الأحد، يونيو 17، 2012

الأخبار


Inline image 1







 خادم الحرمين يصل إلى مكة للصلاة على ولي العهد في الحرم المكي 
 الملك والشعب يودعون مغرب اليوم فقيد الأمة "نايف الأمن"

الملك والشعب يودعون مغرب اليوم فقيد الأمة "نايف الأمن"

 وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى مكة المكرمة مساء أمس قادما من جدة للصلاة على "فقيد الأمة" الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -إن شاء الله- بعد صلاة المغرب اليوم الأحد الموافق 27/ 7/ 1433هـ، في المسجد الحرام بمكة المكرمة. 
 
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله قصر الضيافة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من كبار المسؤولين . 

 
 
وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.


 وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين . 
وكان خادم الحرمين الشريفين غادر جدة مساء أمس متوجهاً إلى مكة المكرمة. 

 
 
وكان في وداعه حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من كبار المسؤولين .








 قال إنه كرَّس نفسه لأمن السعودية والأمن في أرجاء المنطقة  
 أوباما ينعي الأمير نايف: طوَّرنا تحت قيادته شراكة أنقذت أرواحاً عديدة 

أوباما ينعى الأمير نايف: طوَّرنا تحت قيادته شراكة أنقذت أرواحاً عديدة

 قدَّم الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعازيه أمس السبت في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيداً بما قدَّمه من مساعدة في بناء شراكة أمريكية - سعودية لمكافحة الإرهاب.

وقال أوباما إن الأمير نايف "كرس نفسه لأمن السعودية، وكذلك الأمن في أرجاء المنطقة"، على مدى عقود.

وأضاف أوباما قائلاً في بيان صدر أثناء زيارة إلى شيكاغو: "تحت قيادته طوَّرت الولايات المتحدة والسعودية شراكة قوية وفعَّالة في محاربة الإرهاب، وهي شراكة أنقذت أرواح العديد من الأمريكيين والسعوديين".

وتابع قائلاً: "بالإنابة عن الشعب الأمريكي أودُّ أن أقدِّم أعمق التعازي إلى الملك عبدالله والأُسْرة المالكة والشعب السعودي".






الأمير تركي بن عبدالعزيز يشارك في تشييع جثمان فقيد الأمه العربية والإسلامية


وصل إلى جدة مساء أمس الأمير تركي بن عبدالعزيز على متن طائرة خاصة، وذلك للمشاركة في تشيع الأمير نايف بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى ونائب رئيس مجلس الوزراء ، والمشاركة فى تشييع جثمانه اليوم الأحد.





للتخفيف على المواطنين وتجنيبهم عناء ومشقة السفر لجدة    
الأمير أحمد يوجه أمراء المناطق والمحافظون بإستقبال المعزين غداً



وجه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية أمراء المناطق باستقبال المواطنين في مقار إماراتهم غدا الاثنين الموافق 28/7/1433هـ لتقبل العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
 
كما وجه سموه بأن يستقبل المحافظون المواطنين في المحافظات للعزاء في وفاة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله - وذلك للتخفيف على المواطنين وتجنيبهم عناء ومشقة السفر إلى جدة.






    قال: أُشهد الله أنني رأيت فيكم كريم الأخلاق وحكيم الرأي    
 خالد الفيصل: رحم الله نايف المكانة.. نايف المسؤولية 

خالد الفيصل: رحم الله نايف المكانة.. نايف المسؤولية

 قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في كلمة له بعد تلقي سموه نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز: "فقدت المملكة العربية السعودية والعالمين العربي والإسلامي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية".

واستطرد سموه قائلاً: في هذا اليوم.. نعزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، نعزي الأسرة المالكة والشعب السعودي، ونقول لأنفسنا جميعاً رحم الله نايف المكانة.. رحم الله نايف المسؤولية، رحمك الله رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته وأنزلك منازل الشهداء، وأُشهد الله أنني رأيت فيكم كريم الأخلاق، حكيم الرأي، وإخلاص المسؤول.. إنا لله وإنا إليه راجعون.







مصادر مقربة من الأسرة المالكة تشير الى أن سلمان ولي للعهد و الأمير أحمد بن عبد العزيز سيتولى وزارة الداخلية



 قال موقع "ميدل ايست اونلاين" إلى ان هناك تكهنات تشير الى ان شقيق الامير نايف الاصغر، الامير سلمان بن عبدالعزيز، الذي يشغل الآن منصب وزير الدفاع، سيخلفه كولي للعهد.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية في حينها ان الامير نايف غادر في اجازة خاصة يجري خلالها بعض الفحوصات الطبية المجدولة، كما يقضي بعض الوقت للاستجمام.

وكان الامير نايف توجه مطلع اذار/مارس الماضي الى مدينة كليفلاند الاميركية لاجراء فحوص طبية مجدولة توجه بعدها الى لجزائر في رحلة استجمام.

وكانت مواقع إلكترونية خليجية نشرت خبرا في وقت سابق يؤكد أن ولي العهد السعودي سوف يخضع لفحوص طبية وربما لعملية جراحية، حيث كان خضع لفحوص طبية بمستشفي كليفلاند في شهر مارس/اذار 2012.

وفوجيء السعوديون برحيل ولي عهدهم الامير نايف بن عبد العزيز ولف الحزن مدينة الرياض نظرا لأن الامير نايف كان يدير ملفات ضخمة أهمها علاقة الأسرة المالكة بالمؤسسة الدينية، وملف الارهاب وايضا القضايا الأمنية المتعددة.

كما عرف عن الأمير نايف انه متشدد في حل القضايا الحدودية مع الدول المجاورة، وكان يدير شبكة أمنية ضخمة ممتدة ليس على مستوى المملكة العربية السعودية بل كانت منتشرة في انحاء العالم وتقدم خدمات مهمة في مجال مكافحة الارهاب.

ويثير رحيل الامير نايف تساؤلات مهمة عن من سيخلفه في تولي هذه الملفات الضخمة، لكن مصادر مقربة من الأسرة المالكة السعودية تشير الى ان شقيق الامير نايف ونائبه الأمير أحمد بن عبد العزيز هو من سيتولى وزارة الداخلية رغم علو أسهم الامير محمد بن نايف بعد نجاحه في مكافحة عمليات القاعدة، فيما سيتم اختيار الامير سلمان بن عبد العزيز لولاية العهد ضمن تصويت داخلي في هيئة البيعة التي سيعقدها الملك لإعلان ولي عهده قريبا.

وبتولي الامير سلمان وزير الدفاع ولاية العهد سيقترب من الاشراف على ملفات مهمة بعد ان كان يلعب دور المستشار وكثيرا ما كان يتدخل في حل الكثير من المعضلات.

وبوفاة نايف بن عبد العزيز فقد ما يطلق عليه فرع "السدارى" من ابناء الملك عبد العزيز رجلهم القوي بعد رحيل الملك فهد والشقيق الكبير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع وولي العهد السابق.

وبقي من "السدارى" الامير تركي المقيم في القاهرة، وعبد الرحمن الذي أبعد عن وزارة الدفاع ليتولاها شقيقه الامير سلمان، كما ينتظر ان يتولى الشقيق الأصغر أحمد الداخلية.

وينتظر ان لا تتغير الاستراتيجية الأمنية السعودية بتولي الأمير أحمد وزارة الداخلية، ويعرف عن الأمير حزمه وقوته داخل الوزارة رغم انه أبعد عن ملفات عديدة بعد استعانة نايف بأبنه محمد للتصدي للأرهاب.

ولد الأمير أحمد في عام 1941، وهو الأبن الحادي والثلاثين للملك عبد العزيز وتولى نيابة أمارة مكة المكرمة إبان حكم الملك فيصل، ثم ولي في عهد الملك خالد نيابة وزارة الداخلية.

وهبط مؤشر سوق الأسهم السعودية نحو اثنين بالمئة بعد إعلان نبأ وفاة ولي العهد السعودي خارج البلاد.

وخسر المؤشر أكثر من اثنين بالمئة بعد إعلان الخبر لكنه قلص الخسائر لتصل إلى 1.4 بالمئة بحلول الساعة 1056 بتوقيت جرينتش.

وولي العهد يشغل ايضا منصب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء.

وتولى الامير نايف (79 عاما) اواخر تشرين الاول/اكتوبر 2011 منصب ولي العهد خلفا لاخيه الشقيق الامير سلطان الذي توفي عن 86 عاما في احد مستشفيات نيويورك.

والامير نايف على رأس وزارة الداخلية منذ 36 عاما وقد اشرف خصوصا على مكافحة تنظيم القاعدة في المملكة.

ونجح الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية خلال السنوات الماضية من وضع قبضة رجال الأمن على عناصر تنظيم القاعدة الذين حاولوا زعزعة الأمن بشتى الطرق، وكان لدور نايف إبان توليه وزارة الداخلية على مدى (38) عاماً ثم توليه منصب النائب الثاني لمدة خمسة أعوام والآن ولياً للعهد، في وضع خطة أمنية ساهمت في تجنيب المملكة بعض المشاكل الناتجة عن الإرهاب الدولي.

وشهدت المملكة وعلى مدى عدد من السنوات الماضية عمليات إرهابية من تفجيرات وقتل لعدد من المواطنين والمقيمين يقف خلفها تنظيم القاعدة بقيادة زعيمهم أسامة بن لادن، قتل فيها أكثر من 74 من رجال الأمن، فيما أصيب أكثر من 657 آخرين.


 


فقيه يوقع على إتفاقية عودة إستقدام عمالة إندونيسيا والفلبين الأسبوع المقبل  

alt

يوقع وزير العمل المهندس عادل فقيه خلال أيام على اتفاقية تنص على عودة استقدام العمالة من إندونيسيا والفلبين، مطويا بذلك ملف استقدام العمالة هذين الدولتين.

وتوصل فقيه إلى صيغة اتفاق مع الجهات المختصة في هذين البلدين، على أن تعيد في ضوئه جاكرتا ومانيلا إرسال عمالتهما إلى المملكة، بعدما ترأس المباحثات في هذا الشأن وتابع هذه الأزمة خطوة بخطوة، وفقاً لمعلومات الصحيفة.

وقالت مصادر مطلعة إن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد فتح تأشيرات الاستقدام من هاتين الدولتين. 

ومن المتوقع أن يعلن فقيه خلال الأسبوع المقبل كحد أقصى عن هذه الاتفاقية.







  توفر خدمة الإشعار عبر رسائل الجوّال للإبلاغ عن موعد السداد وانتهاء العقد    
 شبكة لخدمات الإيجار تمكّن من البحث عن المسكن المناسب "إلكترونياً"

 شبكة لخدمات الإيجار تمكّن من البحث عن المسكن المناسب "إلكترونياً"

 وقّعت وزارة الإسكان في الرياض، أمس السبت، عقد إنشاء شبكة خدمات الإيجار الذي يهدف إلى إنشاء شبكة إلكترونية كبيرة يرتبط بها جميع المكاتب العقارية في المملكة.  ويعمل المشروع المعني، الذي ستنفذه شركة العِلم المتخصصة في تقديم الخدمات الإلكترونية الآمنة، تحت إشراف وزارة الإسكان، على تنظيم وتعزيز الثقة بين أطراف قطاع المساكن المؤجرة، وتسهيل جمع وتحليل بيانات حالة القطاع، وتوفير منصة إلكترونية لعرض الوحدات السكنية، وتقدم من خلاله الخدمات لكل المعنيين بالعملية الإيجارية من مؤجرين ومستأجرين ومكاتب عقارية وللمستثمرين والمطورين في قطاع إيجار المساكن.

كما يوثق "إيجار" عقداً إلكترونياً موحداً وإرشادياً عبر منصة إلكترونية للبرنامج يتم الاتفاق عليه بين الموجز والمستأجر؛ لتسهيل إبرام وتوثيق العقد وتحديث صياغته بما يحقق للعقد الإلكتروني النموذجي ميزة التنفيذ القضائي، ويقدم إيجار عدد من الخدمات، فهو عبارة عن بوابه إلكترونية تمكّن المواطن والمقيم من البحث في نطاق واسع عمّا يناسبه من مسكن للإيجار حسب المواصفات التي يرغبها كالموقع والمساحة والخدمات وغيرها من التفاصيل.

كما يتيح المشروع للمستأجر أفضل العروض وتمكّن المالك من خلال الوسيط العقاري المؤهل من عرض ما لديه من وحدات سكنية معدة للإيجار ووضع أي شروط مطلوبة، وكذلك يتيح خدمة السداد الإلكتروني والتي تعطي للمواطن والمقيم خيارات مختلفة للسداد وذلك عبر قنوات السداد الإلكترونية المتوافرة وبإقساط شهرية أو سنوية أو غيرها، مما يتم الاتفاق عليه.

وستسهم هذه الآلية في تيسير عملية السداد من قبل المستأجرين وتعزيز ثقة المستثمرين في هذا القطاع. وسيستفيد المواطن والمقيم من خدمة الإشعار من خلال رسائل الهاتف المحمول والتي تفيد بتوافر المسكن الذي يبحث عنه وموعد حلول السداد وانتهاء العقد.

وفي مؤتمر صحافي بهذه المناسبة قال وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي: إنه ستتضافر جهود الوزارة مع بقية الجهات الحكومية المعنية بتنظيم قطاع إيجار المساكن؛ لإنجاح المشروع المعني بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة  لخدمة المواطن والمقيم.






   1600م 2 لإنشاء الحراج في المخططات المعتمدة والارتفاع الصافي 6 أمتار    
 الشئون البلدية تشدّد على اشتراطات إنشاء صالات عرض السيارات وبيعها 

الشئون البلدية تشدّد على اشتراطات إنشاء صالات عرض السيارات وبيعها

أصدرت وزارة الشئون البلدية والقروية تعميماً للأمانات والبلديات كافة؛ تؤكّد فيه أهمية الأخذ بالاشتراطات المتضمنة المعايير المعمارية والفنية والكهربائية والميكانيكية وأنظمة السلامة الخاصة بإنشاء صالات عرض السيارات وبيعها بأنواعها سواء كانت معارض السيارات أو الصالات المنفصلة كمشروع متكامل أو الصالات أسفل المباني.

وفيما يخص متطلبات إنشاء معارض (حراج) السيارات في المخططات المعتمدة طالبت الوزارة بأن يكون الموقع في المخططات المعتمدة والمخصّصة لذلك وفق مساحات القطع المحددة بها, وألا تقل المساحة عن 1600م2 بحيث لا يقل طول الواجهة على الشارع الرئيس عن 40م, وألا يزيد نسبة البناء على 5 % من المساحة, وألا يزيد عدد الأدوار على دور واحد (أرضي فقط) ولا يزيد ارتفاع البناء عن 3,5 متر, وأن يكون الارتداد الأمامي 5/1 خمس الشارع بحيث لا يقل عن 6 أمتار والارتداد الجانبي والخلفي دون ارتداد, وتوفير مواقف للسيارات بمعدل موقف لكل 100م2 من مساحة الأرض الكلية.

وكذلك لا تحسب المساحات المغطاة بالمظلات ضمن نسبة البناء، ولا يزيد ارتفاع المظلة على 6 أمتار، وأن تكون المظلة من مواد مقاومة للحريق, وأن يكون مستوى الأرضية مرتفعاً عن منسوب الشارع بـ 30 سم على الأقل, وتغطى الأرضيات الخارجية بطبقة أسفلتية بسمك 7سم أو ترابيع خرسانية.

أما بالنسبة لمتطلبات إنشاء صالات عرض السيارات وبيعها كمشروع متكامل منفصل، فرأت الوزارة أن يكون الموقع على شوارع رئيسة تجارية على ألا يقل عن شارعين, حيث تشتمل على صالة العرض والإدارة وخلافه, وأن تكون المداخل والمخارج من الشارع التجاري فقط, ويلزم مراجعة الجهات ذات الاختصاص في إدارة المرور والدفاع المدني للحصول على التراخيص بالنشاط قبل الترخيص بالبناء,

 وكذلك توفير مواقف للسيارات بواقع موقف سيارة واحدة لكل 100 متر مربع من مساحة الموقع, والتقيد بالارتدادات النظامية للمنطقة, وألا يتجاوز الارتفاع الصافي للصالة عن 6 أمتار, على أن تكون الأرضيات من مواد مناسبة مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة, و تقديم مخططات هندسية معتمدة من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المرخصة من قِبل وزارة التجارة, و في حالة اشتمال الصالة على ورشة ومستودعات بيع قطع الغيار فيجب أن يكون للورشة والمستودعات مداخل ومخارج مستقلة من الشارع الرئيس.

وبالنسبة لمتطلبات إنشاء الصالات أسفل المباني اشترطت الوزارة أن تكون على شارع تجاري رئيس, وأن تكون المساحة أسفل المباني تتناسب مع عدد السيارات المعروضة, وعدم استخدام الأرصفة والساحات المجاورة لعرض السيارات, وكذلك توفير اشتراطات السلامة حسب تعليمات الدفاع المدني.

كما شدّدت الوزارة على أن تكون الكابلات والأسلاك من الأنواع والأقطار المناسبة، وأن تكون معزولة جيداً، وممدة داخل مواسير، وأن يراعى تطبيق المواصفات القياسية الخاصة بألوان الأسلاك، وأن يتم تأريض جميع الدوائر دون استثناء, بحيث  يتم تأريض أساسات المبنى, وأن تكون المعدات والأجهزة الكهربائية (مثل الدفايات - مواقد الطهي والأفران - الثلاجات - مكيفات الهواء، والمعدات كافة) من الأنواع المعتمدة، والمأمونة الاستخدام ومطابقة للمواصفات العالمية, ويراعى توفير التوصيلات الأرضية للأجهزة، والتركيبات والدوائر الكهربائية طبقاً للمواصفات القياسية السعودية, ويراعى لإحكام غلق الفتحات، والفجوات، المخصصة للخدمات بحواجز وقائية, و توفير قواطع التيار الكهربائي المناسبة والمؤمنة ضد أخطار التسرب الأرضي للتيار في الأماكن المبتلة, ويتم تركيب أجهزة التدفئة التي تزيد قوتها على (1000) كيلو وات داخل تطويقات من مادة غير قابلة للاشتعال, وأن تكون الإضاءة كافية في جميع أجزاء الصالة،

كما يجب أن تكون المصابيح من الأنواع المثبتة وغير القابلة للانفجار على أن تكون المصابيح داخل حافظ مناسب، ويمنع استخدام المصابيح المدلاة بسلك, وتوفير مصدر احتياجي للطاقة الكهربائية لإضاءة إشارات المخارج وطرق النجاة بصفة مستمرة، وأن تكون من النوع الذي يعمل تلقائياً عند انقطاع التيار الرئيس, ويتم تركيب جميع التمديدات، والتجهيزات الكهربائية بمعرفة جهة فنية متخصصة، كما يجب المرور عليها، وإجراء الصيانة اللازمة لها بصفة دورية كل فترة للتأكد من صلاحيتها، وتلافي ما قد يوجد من عيوب، ويتم ذلك بمعرفة فنيين متخصصين.

كما شددت الوزارة علي وجوب توفير وسائل التهوية الطبيعية والميكانيكية بما يكفل تجديد الهواء بالأماكن كافة، وعدم تراكم الأبخرة أو الغازات, بحيث يراعى أن يتم تصميم  وتركيب  وصيانة أنظمة التهوية الميكانيكية والتكييف ومجاري التهوية كافة طبقاً لمواصفات الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بحيث لا تؤدي إلى انتشار الدخان والغازات الساخنة من جزءٍ لآخر بالمبنى.

وطالبت بألا تستخدم سلالم النجاة والردهات كطرق إرجاع لأنظمة التهوية، وفي حالة استخدام فراغ السقف كفراغ للإرجاع، فيجب ألا يتجاوز امتداده حدود حواجز الحريق الرأسية ما لم تكن هذه المناطق مزودة بكواشف للدخان متصلة بنظام إنذار آلي للحريق، لإعطاء تحذير مبكر بتسرب الدخان، وإغلاق نظام سحب الهواء, وتصمم نظم التهوية الميكانيكية كأنظمة مستقلة بالنسبة لسلالم النجاة,

كما تزود وحدات التكييف المركبة في الحوائط الخارجية للمبنى بإطار خارجي من ألواح الصلب لمنع سقوطها للخارج في حالة حدوث حريق, ويمكن تهوية مباني الصالات التي تزيد مساحة أرضيتها على 600 م2 والتي تقع في مستوى سطح الأرض أو أعلى منه عن طريق فتحات تؤدي إلى الهواء الخارجي على الجانبين المتقابلين.. وأن يكون إجمالي مساحة هذه الفتحات 25% من مساحة الأرضية على الأقل.







الموارد البشرية تؤكّد التزامها بدفع 2500 ريال لكل معلم بدءاً من شوال
 المدارس الأهلية تستبق قرار زيادة رواتب معلميها برفع الرسوم 30 %

المدارس الأهلية تستبق قرار زيادة رواتب معلميها برفع الرسوم 30 %

لم تنتظر المدارس الأهلية كثيراً بعد تنفيذ الأمر الذي ينص على دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية ورفع الحد الأدنى للرواتب الذي يصل إلى 5600 ريال, حيث بدأت المدارس الأهلية بإشعار أولياء أمور الطلاب والطالبات في الأسبوع الأخير من الاختبارات بزيادة رسوم تسجيل الطالبات والطلاب بنسبة 20 % إلى 30 % عن العام المقبل.

وكشف مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي محمد عيد العتيبي أن هناك مجموعة من العوامل تدخلت لحدوث تلك الزيادات ومن ضمنها كانت وضع حدٍّ أدني لرواتب المعلمين والمعلمات السعوديين، وهذا ما جعل الوزارة وبتوجيه من سمو وزير التربية والتعليم أن تقوم بتعديل لائحة التعليم الأهلي وتضمينها موردًا تخولها التدخل في تنظيم وضبط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والعرض بذلك للمقام السامي الكريم, وأوضح محمد عيد أن صدور قرار ضبط الرسوم سيحقق تنظيم وحفظ حقوق جميع الأطراف, وأردف بقوله: «لا شك أن صدور الموافقة الكريمة على منح وزارة التربية والتعليم صلاحية ضبط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية سيؤدي إلى تنظيم هذا الأمر وحفظ حقوق جميع الأطراف وتحقيق الكفاءة الداخلية للمدارس الأهلية.

واضاف ان دورة صناعة التنظيمات والآليات التنفيذية تمر بجملة من المراحل من ضمنها وليس كلها اللجان، ومنها الاستئناس برأي المعنيين من أولياء الأمور وملاك المدارس، والغاية في نهاية الأمر سن تنظيمات وآليات تنفيذية محكمة تحفظ مصالح جميع الأطراف وتراعي تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، مع تحقيق العدالة بين الجميع, وأضاف أنه سيكون ذلك ضمن عمل الفريق المكلف بصياغة التنظيمات وتحكيمها حيث ستحدد الضوابط التي تنظم وتضبط جميع الجوانب المتعلقة بتنفيذ القرار.

 من جانبه أكد رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب في مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن الحقباني، أن إيرادات المدارس الأهلية لا تغطي احتياجاتها مما تصرفه علي عامها الدراسي وأن تنفيذ القرار الملكي برفع رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية يحمل المدارس الأهلية وملاكها مسؤولية على تغطية الاحتياجات التي يلحق بها والى ما يتبعها من تأمينات وغيرها.

وعلى خلفية تدخل وزارة التربية والتعليم استبعد الحقباني تدخل الوزارة في تحديد حد للرسوم حيث أردف بقوله: «وزارة التربية والتعليم هي جهة إشرافية بحتة وليست معنية أبدا بتحديد الرسوم».

وكشف عن أن المدارس الأهلية توفر ما يقارب 11 ملياراً و500 مليون من خزينة الدولة فلو ذهبوا وأغلقت الأبواب فان وزارة المالية تتحمل 11 مليار ريال.

وأضاف انه لو التزمت وزارة المالية بدفع 600 مليون للمدارس كان لا يوجد هناك ارتفاع بالرسوم في المدارس الأهلية, التزامها بدفع 600 مليون أفضل من أن تدفع 11 مليارا وهي ما توفره المدارس الأهلية من خزينة الدولة.

وأكد أن المدارس الأهلية هي الأصل ربحية وأن رفع الرسوم لم يكن أبدا لزيادة الإنتاج الربحي ولكن كان بسبب العائد عليها بالسنة القادمة وأكد أن الزيادة في الرسوم كان في بعض الأقسام والمراحل وهناك مراحل متفرقة لا يكون هناك زيادة وأرجع السبب لضعفها.

وعزى الحقباني أحد الأسباب إلى ما كان تنص به المادة 6، وهي دفع مبلغ 2500 لكل موظف غير سعودي، مؤكدا أن هذا عبء جديد يضاف لملاك المدارس الأهلية، إضافة إلى عبء زيادة الرواتب، وأبان: «لم يكن هناك سو خيارين إما أن تغلق المدارس أبوابها وتتحمل المدارس الحكومية العبء, وإما أن تزيد الرسوم ويتحملها المواطن».

وطالب لجنة المدارس الأهلية في مجلس الغرف، ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية بالنظر للمدارس الأهلية ومراعاتها أثناء تطبيق قرار مجلس الوزراء مؤخرا فيما يتعلق بتحديد الأسعار، مشيرا إلى أن المدارس الأهلية تحملت تنفيذ قرار 121 المتعلق برفع رواتب المعلمين والمعلمات دون أي إعانات من قبل تلك الوزارات.

وبين انه لم يكن هناك اجتماعات غير معلنة بين عدد من ملاك المدارس الأهلية لتحديد سقف زيادة رسوم تسجيل الطلاب والطالبات ولكن كان هناك اجتماع لتوضيح أثر القرار كيف يواجهونه وكان هناك ثلاثة حلول: أولها الاندماج ببعض وزيادة الرسوم الدراسية وأخيرا إغلاق الأبواب.

وأوضح أن اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب في مجلس الغرف السعودية قدمت مقترحا للجهات المعنية، وكان ينص علي أن المدارس الأهلية لا تستطيع الالتزام بما نص عليه القرار, حيث كان المقترح مشتركا ما بين المدارس الأهلية والوزارة المالية والموارد البشرية بحيث تدفع الوزارة المالية ما يقارب 2000 ريال مقابل 28 ألف معلم ومعلمة وأيضا تدفع مثليها المواد البشرية والباقي تدفعه المدارس الأهلية حيث إنها تخفف العبء على المواطن.

من جانب آخر نفى مدير صندوق المواد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل، ما قاله الدكتور عبد الرحمن الحقباني ان الموارد البشرية لا تدفع مبلغا ماديا للتعليم الأهلي، وأكد ان الموارد البشرية بموجب القرار الملكي وبدءا من شوال القادم سوف توفر مبلغا.

وشدد على ان وزارة التربية والتعليم لا تملك حاليا التدخل وفرض أسعارهم لقطاع التعليم الأهلي ولكن هناك محاولات لإعطائهم ولو جزءا من الصلاحية, وتمنى بأن يوجد هناك صلاحية أكبر لوزارة التربية والتعليم تتجاوز مرحلة الإشراف إلى مرحلة التنظيم والمساندة بما لا يضر التعليم الأهلي لأنه بالنهائية التعليم الأهلي هو داعم مساند لقطاع التعليم ككل ويجب أن يسند بطريقة ذكية.






المملكة تسجل أعلى معدلات تضخم بين دول الخليج بسبب ‘‘الغذاء’’ و‘‘السكن’’

alt

حذرت جهات دولية متخصصة من استمرار ارتفاع أسعار الغذاء والسكن بالمملكة التي جعلها تسجل أعلى معدلات التضخم في الخليج بنسب متوقعة تصل إلى 5,2% خلال العام الحالي 2012 وفقا لبنك أوف أمريكا ميريل لينش.

وتشير الأرقام بحسب الإحصائيات إلى أن ثلثي التضخم ناتج عن ارتفاع السلع والخدمات المحلية لا سيما مجموعة السكن وتوابعها التي بدأت النزعة التضخمية فيها بالظهور مجددا.

وانتقد محللون اقتصاديون عدم قيام الجهات الرقابية بدورها المناط بها بعد هبوط أسعار الغذاء العالمية في مايو للشهر الثاني على التوالي وفقا لما أوردته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، وسط ترجيحات كبيرة بأن يستمر الهبوط في الأشهر المقبلة.

وأشار المحللون إلى أنه يتطلب مراقبة السوق المحلي الذي لا يتأثر بالانخفاضات العالمية بينما يتأثر بالارتفاعات، ومراقبة آلية التسعير التي تتلاعب بها الأسواق التجارية ويكون ضحيتها دائما المستهلك.






إنشاء أندية رياضية نسائية في الرياض وجدة والدمام .. قريباً

alt

كشفت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أنها أنتهت من دراسة إنشاء الأندية النسائية وتم فعلياً تحديد مدن الرياض وجدة والدمام، وناديين في شمال وجنوب المملكة، لتكون نقطة الانطلاقة في تنظيم الأندية النسائية.

وقالت الرئاسة أنها ستتوسع لتشمل أكبر عدد من محافظات ومناطق المملكة مستقبلاً، لتمارس في تلك الأندية، جميع الألعاب والرياضات التي تتماشى مع طبيعة المرأة وفق ضوابط شرعية محددة.

وكان مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن ناصر أكد في لقاء له مع قناة العربية قبل يومين أن مشاركة المرأة في المنافسات الرياضية بشكل رسمي ستكون ضمن الملفات الهامة على طاولة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، لافتاً إلى أن ذلك سيتم في أطر الضوابط الشرعية وتقاليد المجتمع في المملكة.

وقال إن فكرة إنشاء الأندية النسائية التي وافق عليها مجلس الشورى قبل عام ونصف العام، لاقت القبول لدى كثير من أعضاء مجلس الشورى، وأن مشاركة المرأة السعودية في المنافسات الرياضية بات حتمياً.



 


قال: أنه رجل دولة من الطراز الأول
الدكتور عبدالباري الباني ينعي نايف:  سيبقى في قلوبنا ولن ينساه الشعب السعودي


 عبر رجل الأعمال السعودي ، الدكتور عبدالباري الباني عن بالغ حزنه في فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.

ووصفه بأنه "رجل دولة من الطراز الأول ".

وقال الباني: "تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رجل الأمن الأول الذي كان لخبر وفاته بالغ الحزن والأثر في نفوسنا ،فهو مصاب جلل".

ورفع الدكتور الباني: تعازيه ومواساته  بوفاة الأمير نايف لمقام خادم الحرمين الشريفين ولكل أفراد الشعب السعودي الكريم, سائلاً المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يُسكنه فسيح جناته.

وأضاف: "و لا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون فله ما أخذ وله ما أعطى ولانقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل".

وقال الدكتور عبدالباري الباني: "لا شك أن بفقد سموه ورحيله فقدت الدوله أحد رجالاتها وهاماتها العظماء وأحد قاماتها الذين كان لهم الباع الطويل في التفاني في خدمة الدين ثم المليك والوطن".

وأضاف: " لقد رحل نايف عنا ولكن سيبقى في قلوبنا إلى الأبد وستبقى أعماله خالدة في كل شبر من أرض هذا الوطن".

فيديو

صفحته بالفيس بوك







مناطق المملكة تعلّق مهرجاناتها حزنا على ولي العهد


تناقلت مصادر إخبارية عدة أنباء عن صدور توجيهات إلى مسؤولي المهرجانات المقامة بمختلف مناطق المملكة بالتزامن مع ابتداء العطلة الصيفية بإيقاف فعالياتها إثر وفاة ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله.

وتتواكب هذه الأنباء مع توجيه أصدره عصر أمس أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي بتعليق المناشط المختلفة لمهرجان صيف الشرقية (33) لمدة ثلاثة أيام، إضافة إلى وقف العروض الفلكلورية والشعبية المصاحبة للمهرجان طوال فترة المهرجان نظرا لوفاة الأمير نايف.

كما أكدت اللجنة السياحية بغرفة الرياض على لسان رئيسها ماجد الحكير، أن معاودة مناشط المهرجان سوف تعلن في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

من جانبها، أعلنت شركة أرامكو السعودية تأجيل افتتاح برنامج صيف أرامكو الثقافي والذي يقام في الظهران والرياض وجدة إضافة إلى جميع الفعاليات والبرامج المصاحبة له لمدة 3 أيام على أن يكون الافتتاح في يوم الأربعاء المقبل.

وعلقت اللجنة التنظمية لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه الفعاليات والبرامج لمدة ثلاثة أيام، وقال رئيس اللجنة محمد العفالق إن تعليق المهرجان هو توقف عن الفعاليات في حين سيتم الإعلان عن معاودة البدء وجدولة الفعاليات من جديد لاحقا.

الجدير بالذكر أن كافة مناطق ومحافظات المملكة كانت قد أطلقت مع بداية إجازة صيف هذا العام الكثير من الفعاليات والمهرجانات الترفيهية والتسويقية والثقافية برعاية أمراء المناطق وأمناء المناطق ومحافظي المحافظات.







توقيف مستشار بإمارة الباحة على ذمة قضية الصكوك المشبوهة


أوقفتْ لجنة التحقيق في صكوك الباحة المشبوهة، رئيس مستشاري إمارة منطقة الباحة نهاية الأسبوع الماضي، مجددة بذلك التحقيق مع عدد من المتهمين، بينهم نافذين ومترسملين، فيما يتعلق باستخراج أكثر من عشرين حجة مخالفة لحيثيات وإجراءات نظام القضاء والعدل السعوديين.

أوضحت مصادر، أن لجنة التحقيق تشتبه في أنهم حققوا منافع وتعويضات من وراء مساحات الصكوك المُطبّقة على مسار الطريق الدائري في الباحة وطريق الباحة العقيق قدرت بمئات الملايين من الريالات، وذلك منذ ست سنوات.

كما كشفت المصادر، أن اللجنة استدعت ما يزيد عن المائة متهم بينهم "13" متهما ينتظرون المحاكمة، لافتة إلى أن إنهاء التحقيق مع بعض المتهمين لن يغلق باب التحقيق مع أي متهم آخر، حيث أن تكليف اللجنة لا يرتبط بمدة زمنية محددة، بل يتجدد تلقائيا حتى تصدر أحكام قضائية بحق المتهمين.







"فرانس 24" نشرت تقريراً عنها ووصفتها بـ"متحف الأهوال" 
 بالفيديو.. حديقة حيوانات بالرياض تعيش في وضع مأساوي



وصف موقع "فرانس 24" الفرنسي حديقة حيوان أبو جراح على طريق الثمامة في الرياض بأنها "متحف للأهوال".

وعبر صفحته الشهيرة "مراقبون"، ذكر الموقع: "مراقبتنا تعيش في الرياض وقد زارت إحدى حدائق الحيوانات الموجودة في الرياض إلا أن فوجئت بمشاهد تفوق بكثير السمعة السيئة التي اشتهر بها المكان".

وأضاف التقرير إن "ليلي" مندوبة "فرانس 24": "زارت حديقة أبو جراح التابعة لحديقة الملاهي فانتزي لاند الموجودة على طريق الثمامة في الرياض وهي تصف هذا المكان كمتحف للأهوال حيث تعيش مجموعة من الأسود والدببة والضباع وغيرها من الحيوانات المتوحشة التي تعاني نقصاً في الغذاء والماء".


وقالت "ليلى": "سبق أن حدثني بعض الأصدقاء عن الظروف القاسية التي تعانيها الحيوانات في حديقة أبو جراح لكنني لم أكن أتخيل بالمرة أن وضعهم متدهور إلى هذا الحد. فأنا لم أر قط في حياتي حيوانات يساء إليها بهذه الطريقة".

وأضافت: "مكان كهذا قد يجعل البعض يظن أن الإسلام يشجع على هذا النوع من الممارسات لكن الحقيقة غير ذلك، فهناك أحاديث عديدة تحث المسلمين على الرأفة على جميع الكائنات لكن للأسف، حديقة أبو جراح ليست سوى مجموعة من الأقفاص الضيقة الموجودة جنباً لجنب".


وقالت "ليلي" التي وثقت زيارتها بصور وفيديو ونشرها موقع فرانس 24 وبعض المدونات العربية والعالمية: "كل الحيوانات هزيلة وتبدو مريضة ويوجدون في الجو الخارجي دون حماية من المطر أو الشمس. حتى الحيوانات الكبيرة مثل الأسود أو الدببة المتوحشة تعيش في أقفاص ضيقة للغاية ولا يُسمح لها أبداً بالخروج من وراء القضبان".

ولفتت إلى أنه في مطلع شهر يونيو، دعا المدون والناشط السعودي أبو هريرة إلى إمضاء عريضة تطالب بإغلاق الحديقة ونقل الحيوانات إلى مكان يعاملون فيه بطريقة إنسانية كتلك التي تدعو إليها مبادئ الدين الإسلامي.

فيديو







إمرأة وبناتها يتطاولن على رجال الهيئة بمكة وينزعن عباءاتهن ويبصقن على رئيس المركز


قامت امرأة وبناتها بالتطاول على رجال من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أبراج وقف الملك عبد العزيز في مكة المكرمة نهاية الأسبوع المنقضي.

وأدى غضب المرأة من رجال الهيئة إلى سبهم وشتمهم بألفاظ مهينة إضافة إلى قيامها وبناتها وفقا لصحيفة "تواصل" بخلع عباءاتهن وإلقائها على الأرض دون تبين سبب ذلك.

ولم تكتف المرأة بما سبق، بل تجاوزت ذلك إلى البصق على رئيس المركز بعد أن وجهت إليه في حضور زوجها إهانات بالغة.

في أعقاب ذلك تم فتح بلاغ بالواقعة وإيقاف المرأة بعد استدعائها وأسرتها، حيث أحيلت القضية إلى التحقيق، وأطلق سراح الزوج وبناته بكفالة.




 



أشادوا بدوره في تعزيز العلاقات بين البلدَيْن وتقويتها  
الأزهر والمفتي والنخبة المصرية: مسيرة الفقيد ستبقى في ذاكرة أمته

الأزهر والمفتي والنخبة المصرية: مسيرة الفقيد ستبقى في ذاكرة أمته

 بعث شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ببرقية عزاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أعرب فيها عن خالص التعازي والمواساة لخادم الحرمين وللشعب السعودي، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط": أعرب فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة من جانبه عن خالص التعازي والمواساة لخادم الحرمين وللشعب السعودي في وفاة الأمير نايف سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

كما نعى الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر ببالغ الحزن ولي العهد السعودي الذي وافته المنية صباح أمس السبت، محتسباً الأمير نايف بين الصالحين عند الله، وأن يتغمده فسيح جناته.

وتقدّم الفريق شفيق بخالص العزاء إلى خادم الحرمين، معرباً عن مشاركته خادم الحرمين في أحزانه على ولي عهده وشقيقه الراحل الكريم.

وأعرب الفريق شفيق عن أحرّ التعازي للشعب السعودي في وفاة المغفور له الأمير نايف، مؤكداً عمق الروابط بين الشعبين المصري والسعودي، وثقته بأن السعودية سوف تعبر هذه اللحظة المؤلمة.

كما تقدم الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بخالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله والشعب السعودي في وفاة فقيد الأمتَيْن العربية والإسلامية الأمير نايف عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في برقية عزاء، بعث بها لخادم الحرمين الشريفين أمس، أن مسيرة الفقيد ستبقى في ذاكرة أمته العربية والإسلامية، مشيداً بدوره في تعزيز العلاقات المصرية – السعودية، ودوره بوصفه رجل دولة له مكانته الدولية.

كما أكد الدكتور الجنزوري متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين المصري والسعودي.

كما نعى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسي أمس السبت ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية صباح أمس

وأعرب موسى - عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - عن أصدق تعازيه للملك عبدالله بن عبدالعزيز والشعب السعودي الشقيق لرحيل الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد. 

وقال موسى: "تغمده الله برحمته، وأسكنه فسيح جناته".

وأكد حزب النور أنه في خضم انشغاله بمتابعة الانتخابات لا ينسى أن يتقدم بخالص تعازيه للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً في وفاة ولي العهد السعودي سمو الأمير نايف عبدالعزيز، وقال: "نسأل الله للفقيد المغفرة والرحمة، ولأهله وسائر الشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية الصبر والسلوان".







المشير طنطاوي : حياة الأمير نايف حافلة بالعطاء لوطنه وأمته


تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اتصالا هاتفيا أمس السبت من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى عبر خلاله عن تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي.

وحسب وكالة " انباء الشرق الأوسط": أعرب خادم الحرمين الشريفين - خلال الاتصال - عن شكره وتقديره للمشير محمد حسين طنطاوى على أبداه من مشاعر ومواساة فى هذا المصاب , داعيا الله العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته.

كما بعث المشير طنطاوي برقية عزاء الى خادم الحرمين الشريفين هذا نصها :

خادم الحرمين الشريفين ..الملك عبد الله بن عبد العزيز تلقيت ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز وانتقاله إلى الرفيق الأعلى بعد حياة حافلة بالعطاء لوطنه وامته .

وإنني إذ أبعث إلى جلالتكم بخالص مواساتي ومواساة شعب مصر في هذا المصاب الجلل فإنني أدعو الله أن ينزل الفقيد العظيم فسيح جناته وأن يلهمكم والأسرة الكريمة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق الصبر والسلوان . وإن لله وإن اليه راجعوان

كما أرسل الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى برقية عزاء مماثلة للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لوفاة ولي عهده الأمير نايف بن عبد العزيز .





جو بايدن: الأمير نايف قدم إسهامًا تاريخيًّا فى الحافظ على أمن بلاده

نائب الرئيس الأمريكى جو بايدننائب الرئيس الأمريكى جو بايدن
أعرب نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن عن حزنه العميق إزاء وفاة ولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود الذى وصفه بأنه "قدم إسهامًا تاريخيًّا على مدى 40 عامًا كوزير للداخلية فى الحفاظ على أمن المملكة وشراكتها القوية مع الولايات المتحدة فى مجال مكافحة الإرهاب".

وقال بايدن فى بيان صحفى أصدره مكتبه أمس السبت إنه كان يتطلع لاستقبال ولى العهد السعودى فى واشنطن بعد أن كان الفقيد قد استقبله فى الرياض فى نوفمبر الماضى.

وأعرب بايدن عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والعائلة المالكة وشعب المملكة العربية السعودية فى وفاة ولى العهد.







قال إنه خدم السعودية باعتزاز وتفان كبيرين
 "وليام هيج": حزين جداً لسماع نبأ وفاة الأمير نايف


أعربت بريطانيا عن تعازيها الصادقة للمملكة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.

جاء ذلك في بيان لوزير الخارجية البريطاني وليام هيج، وزعته وزارة الخارجية البريطانية أمس السبت، قال فيه: "إنني حزين جداً لسماع نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي خدم المملكة العربية السعودية ولسنوات طويلة باعتزاز وتفان كبيرين، وإسهاماته الجمة في ازدهار المملكة وتحقيق أمنها، وسوف يظل باقياً في الذاكرة".

وخلص إلى القول: "أتقدم في هذا الوقت الحزين بأصدق التعازي إلى المملكة العربية السعودية وشعبها".






قالت إنه كان زعيمًا متفانيًا وشجاعاً وشريكاً له قيمته لواشنطن
 هيلاري: سأفتقد نايف ودوره في تعزيز العلاقات الأمريكية السعودية


 أعربت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن تعازيها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.
 
وقالت كلينتون في بيان أمس: إنني أشعر بحزن عميق في وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز وسوف أفتقد شخصيا ولي العهد السعودي ودوره المحوري في تعزيز العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.
 
وقالت كلينتون إن سمو الأمير نايف كان زعيمًا متفانيًا وشجاعاً في خدمة المملكة وشريكاً له قيمته بالنسبة للولايات المتحدة وكرس حياته لأمن المملكة العربية السعودية وحربها ضد الإرهاب.







البيت الأبيض يجدد دعوته إلى بشار الأسد بالتنحي

بشار الأسدبشار الأسد
جدد البيت الأبيض أمس السبت دعوته إلى الرئيس السورى بشار الأسد إلى التنحى، فيما وصفه بهذا المنعطف الحرج الذى تمر به سوريا، وذلك فى أعقاب إعلان رئيس بعثة المراقبين الدوليين فى سوريا الجنرال روبرت مود فى وقت سابق أمس تعليق مهمة بعثته بسبب تصاعد أعمال العنف هناك.

ونقل راديو سوا مساء أمس السبت عن البيت الأبيض أنه فى ضوء هذا المنعطف الحرج، فإنه سيتم التشاور مع شركائنا الدوليين فى شأن الخطوات التالية نحو مرحلة انتقالية سياسية فى سوريا وفق قرارى مجلس الأمن الدولى رقم 2042، و2043.

وقد أعلن رئيس بعثة المراقبين الدوليين تعليق مهمة البعثة بسبب تصاعد أعمال العنف، مؤكدا أن المراقبين تعرضوا لمخاطر فى الأيام العشرة الماضية نتيجة تصاعد وتيرة أعمال العنف.

وأشار مود إلى أن أبناء الشعب السورى بما فيهم المدنيون يعانون كثيرا وبعضهم حوصر أثناء العمليات المتسمة بالعنف.






نجاد: سأنسحب من الحياة السياسية فى 2013

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
صرح الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد فى مقابلة مع الصحافة الألمانية ، أمس السبت، أنه سينسحب من الحياة السياسية فى نهاية ولايته الرئاسية الثانية فى 2013 وأنه يفكر فى العودة إلى مجال العلوم.

وقال بحسب مقتطفات من المقابلة التى تصدر اليوم الأحد فى صحيفة "فرانكفورتر الجماينة سونتاغتسايتونغ": "ثمانية أعوام تكفى".

 وأضاف "أتوقع العودة إلى العلوم"، فى حين لا يسمح له الدستور بالترشح لولاية ثالثة.

واستبعد أحمدى نجاد أيضا عودة لاحقة إلى السياسة كما فعل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى بدأ للتو ولاية رئاسية ثالثة بعد ولايتين من 2000 إلى 2008.وأكد "ربما التزم سياسيا فى الجامعة لكنى لن أؤسس حزبا او مجموعة" سياسية.





أوباما: الجيش الأمريكي منهمك في عمليات قوية ضد القاعدة

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
أكد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى تقرير للكونجرس، أن الجيش الأمريكى منهمك فى مجموعة قوية من العمليات التى تستهدف تنظيم القاعدة والقوى المرتبطة به، بما فى ذلك فى الصومال واليمن. 

جاء ذلك فى بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مساء أول أمس الجمعة، حول تقرير أوباما للكونجرس فى إطار جهود الإدارة الأمريكية لمواصلة إطلاع الكونجرس والشعب الأمريكى على الأنشطة العسكرية للولايات المتحدة، وتماشيا مع "قرار سلطات الحرب"، الذى قدمه أمس الرئيس أوباما إلى الكونجرس حول عمليات نشر القوات المسلحة للولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل، "يتضمن التقرير معلومات حول عمليات نشر القوات الأمريكية فى كوسوفو وأفغانستان وأفريقيا الوسطى، ففى الصومال، يتخذ الجيش الأمريكى إجراءات مباشرة ضد أعضاء تنظيم القاعدة، وعناصر حركة "الشباب" المرتبطة بالتنظيم، وفى اليمن، يشارك الجيش الأمريكى مع الحكومة اليمنية فى جهود مشتركة تهدف إلى تفكيك وهزيمة تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية، وهو فرع نشط وخطير من فروع التنظيم". 

وأضاف ليتل، "وفى جميع الحالات فإننا نركز على عناصر القاعدة والتنظيمات التابعة لها الذين يشكلون تهديداً مباشراً للولايات المتحدة ومصالحنا الوطنية، ويتضمن التقرير معلومات حول هذه العمليات نظراً لأهميتها المتزايدة فى جهودنا الشاملة فى مجال مكافحة الإرهاب".

وأوضح أنه "فيما يتعلق بالمستقبل، فإن الشعب الأمريكى يجب أن يعرف أننا سنقوم بعمل ما هو ضرورى للدفاع عن بلدنا ضد أولئك الذين يمكن أن يهددوننا".





واشنطن بوست: أوباما يستضيف حفل زواج لمثلي الجنس في البيت الأبيض

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس السبت أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، سيستضيف حفل زواج لشواذ داخل البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى الإعلان الذى قاله الرئيس الأمريكى فى وقت سابق من هذا الشهر والذى أكد فيه على حرص إدارته على عمل تكافؤ للفرص بين الناس سواء كانوا مثلى الجنس من الجانبين أو حتى ثنائى الجنس أو حتى المتحولون جنسيا".

ويأتى إعلان أوباما مؤخرا عن دعمه للزواج مثلى الجنس بمثابة مفتاح للموافقة على حقوق جماعات مثلى الجنس.


 

أخر صورتين للأمير نايف بن عبدالعزيز تم إلتقاطهما له قبل وفاته 



نشرت صحيفة العرب صور للأمير نايف بن عبدالعزيز يقال إنها الأخيرة التي تم التقاطها له قبل وفاته.

وكانت إحدى صور ولي العهد وهو يحمل مصحفاً ويقرأ من بداية سورة البقرة في غرفته بالمستشفى، فيما كانت الأخرى وهو يصافح أخاه وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز.







الملكة إليزابيث تحضر الإحتفال الرسمي بعيد ميلادها الـ 86

الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث
احتفلت المملكة المتحدة أمس السبت بعيد الميلاد الرسمى للملكة إليزابيث الثانية الـ 86 ، وذلك فى حفل شارك فيه رموز من الأسلحة المختلفة من الجيش البريطانى.

شارك فى الحفل الرسمى الأمير فيليب وولى العهد الأمير تشارلز ودوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون والأمير هارى وباقى أفراد العائلة الملكية.

وتجولت الملكة وزوجها الأمير فيليب فى عربة تجرها الخيول يعود تاريخ إنشائها إلى العام 1881 والتى تم زفهما فيها خلال حفل زواجهما فى 20 نوفمبر 1947. وشارك فى الحفل 1600 ضابط وجندى فى الجيش البريطانى و290 من عازفى الموسيقى العسكرية. 

وقال المتحدث الرسمى باسم قصر باكنجهام "إن الأمير تشارلز شارك فى حفل أمس بعد ترقيته لرتبة (فيلد مارشال) وهى أعلى الرتب فى الجيش البريطانى مؤخرا".

ويعود الاحتفال إلى العام 1748 عندما بدأ الاحتفال بعيد ميلاد الملك أو الملكة بجمع رموز من القوات البريطانية المختلفة.

 يشار إلى أن عيد الميلاد الملكة الأساسى هو 21 إبريل ولكن عيد الميلاد الرسمى هو اليوم 16 يونيو.






الصين: إعدام زعيمة عصابة تتاجر في الأطفال باعت 223 رضيعاً

alt

أعلنت وسائل إعلام صينية أمس السبت عن صدور حكم قضائي على امرأة بالإعدام لتزعمها عصابة تخصصت في تجارة الأطفال الصغار.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن المتهمة جيانج كايتشي (51 عاما) وعصابتها المكونة من 35 شخصا أدينوا من قبل محكمة في مدينة كوتشنج باختطاف 223 طفلا رضيعا في الفترة بين نهاية 2009 حتى أغسطس 2010 في إقليم يونان جنوب غرب البلاد ثم قامت العصابة ببيع هؤلاء الصغار في إقليم هنان وسط البلاد.

وكانت العصابة تتحصل على نحو 30 ألف يوان (3750 يورو) مقابل الرضيع الذكر فيما كانت تتحصل على نحو 20 ألف يوان (2500 يورو) مقابل الرضيعة الأنثى وذلك لأن أهالي المناطق الريفية في الصين يفضلون الذكور لأنهم يقومون بإعالة الأسرة في الشيخوخة.







بالفيديو .. إختبار فيزياء يحوي سؤالاً "تعجيزياً" عن ركلة جزاء راموس! 

بالفيديو .. اختبار فيزياء يحوي سؤالاً  "تعجيزياً" عن ركلة جزاء راموس!

قامت إحدى الجامعات الإسبانية بوضع سؤال عن ركلة جزاء سيرجيو راموس الشهيرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن امتحان بمادة الفيزياء، وسط دهشة وسائل إعلام أوروبية وإسبانية.

وحسب صحيفة "الوفد" المصرية: كان نادي ريال مدريد الإسباني قد خسر نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ بركلات الجزاء الترجيحية التي شهدت إضاعة راموس إحدى التسديدات بطريقةٍ أثارت سخرية وسائل الإعلام بجميع أنحاء العالم.

وكان السؤال كالآتي، شعر اللاعب سيرجيو راموس بالضغط الكبير عندما طُلب منه تنفيذ ركلة جزاء حيث ذهب لتسديد الكرة وكان يبعد عن الكرة مسافة متر واحد ويقف بزاوية 4/180 عمودياً.

وسدد الكرة بقوة تساوي نصف كتلتها، وكانت سرعة الكرة تساوي نصف قطر الدائرة مع إهمال سرعة الدوران وسرعة احتكاك الكرة بالرياح.

وبعد هذه المقدمة كان السؤال "احسب حركة ثابت الكرة، وإذا كان المدار الدائري للكرة rt3على نصف قطر الكرة، فهل ينبغي للكرة الدخول إلى المرمى؟".

فيديو








 في النمسا.. كاميرا تصور بالخطأ دبلوماسيا يمارس الجنس في الغابة 

alt

رصدت كاميرات مراقبة الحياة الفطرية بإحدى الغابات في النمسا عن طريق الخطأ "دبلوماسي نمساوي" وهو  يمارس الجنس أثناء وجوده في الغابة.

وسيحصل الدبلوماسي الذي لم يفصح عن اسمه على تعويض يقدر بحوالي 25 ألف دولار في حال اعتبرت المحكمة أن التصوير انتهك خصوصيته.

وفي تفاصيل القصة أن كاميرات حرارية خاصة مزودة بأجهزة استشعار حركي تم تركيبها في غابة "كاثرينا" في النمسا ووضعت بعيداً عن الأماكن التي يرتادها العامة لتتبع حياة الحيوانات الفطرية ومراقبة سلوكياتها، التقطت عملية الاتصال الجنسي التي قام بها "الدبلوماسي" بدلاً من تسجيل سلوكيات الحيوانات.

وفي الوقت الذي يرى فيه قانونيون أن وجود الكاميرات يتعارض مع القوانين النمساوية دافع مسئولون في الجهة التي وضعت الكاميرات عن وجودها بأنها ضرورية, مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها ضبط مثل هذا السلوك رغم انتشار الكاميرات في غابات عدة.






فضيحة: صور عارية لمتسابقة ملكة جمال هونغ كونغ



أظهرت صورة تم تسريبها مؤخرا على الانترنت لكايلي تشونغ متسابقة في نهائيات ملكة جمال هونغ كونغ 2012 مع صديقها في حمام فندق. وفقا لتقارير هونغ كونغ، أعلنت تشونغ في وقت سابق انها لم تلتقط اي صور فاضحة.

وقالت لوسائل الإعلام انه تم التقاط الصورة حين كان الشريكان في عطلة في تايلاند منذ بضع سنوات. وتظهر الصورة تشونغ في حوض الاستحمام وصديقها 26 عاما يلتقط صورة عارية.

وقالت تشونغ "لم أكن افكر في المشاركة في مسابقة ملكة جمال هونغ كونغ، ولكن عندما قررت المشاركة، حذفت جميع الصور، و لا أعرف لماذا لا يزال هناك صورة في فيسبوك صديقي". 

تمت ازالة الصورة، ولكن أكثر من صورة مثيرة ظهرت، مما تسبب لمنظمي المهرجان الدعوة الى مؤتمر صحفي على الفور.

و ظهرت مجموعة ثانية من الصور و هي عارية مع صديقها، وجميع الصور التقطت في الاجازة. وذكرت وسائل الاعلام في هونغ كونغ ان الفضيحة أثرت على نزاهة متسابقين ملكة جمال هونغ كونغ،. 

وعندما سئلت تشونغ عما اذا كانت سوف تنسحب من المنافسة، قالت "سأفعل ما يخطط لي المنظمون، لكنني أعرف أنني لن افوز".

 ستعقد النهائيات في 26 آب. من بين 16 متسابقة، 4 هم المرشحون الاقوى للحصول على التاج. واحدة منهم هي روكسان، ابنة الممثل السابق تونج تشون تشنغ.

 



هيفاء وهبي تعزي ملك السعودية وشعبها في وفاة ولي العهد

هيفاء وهبى هيفاء وهبى
قدمت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى على حسابها الرسمى على موقع تويتر عزاء لملك السعودية وشعبها فى وفاة ولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز، حيث كتبت "البقاء لله، رحم الله الأمير نايف بن عبد العزيز، أتقدم بأحر بالتعازى لـ الملك عبد الله بن عبد العزيز والأسرة الكريمة والشعب السعودى".






البحرينية شيماء سبت تقود سيارتها في الرياض وتجسد دور امرأة ‘‘مطلقة’’ 

alt

قادت الممثلة البحرينية شيماء سبت سيارة من نوع "لكزس" قبل عدة أيام في أحد شوارع الرياض، وكانت تجسد معاناة امرأة مطلقة في مسلسل "نساء من زجاج"، الذي يصور حالياً في الرياض، وتنكرت بـ"شماغ" فوق طرحتها حتى لا تواجه حرجاً مع عابري الطريق، وكذلك مع الجهات الأمنية.

وقال منتج وكاتب المسلسل ندا الظفيري "جسدت الممثلة البحرينية شيماء سبت معاناة امرأة مطلقة، تمرض عليها ابنتها فجأة في آخر الليل، وتعترض طريق الممثلة دورية تابعة للمرور وتجبرها على الوقوف ومساعدتها في نقل ابنتها".

وأكد الظفيري أن فريق العمل لم يواجه مشكلات أثناء تصوير المشهدالذي وصفه بالجريء، وأن المشهد بيّن الجانب الإيجابي لرجال الأمن وتعاملهم مع المرأة السعودية، والوقوف إلى جانبها في الحالات الطارئة.

ولفت إلى أن مسلسل "نساء من زجاج" يناقش قضية المطلقات في السعودية من جميع الجوانب، "ونقدم كل قضية في حلقة مستقلة على شكل فيلم سينمائي مدته 45 دقيقة".






بالفيديو .. شيريهان تبطل صوتها

شريهانشريهان
قامت النجمة المعتزلة شريهان بالإدلاء بصوتها فى أحد لجان منطقة الزمالك، حيث أوضحت أنها قامت بإبطال صوتها، لأنها لم تقتنع بأحد المرشحين، معلقة أنها هذا ما يملئه عليها ضميرها.

وعلقت شريهان، أنها رفضت الإدلاء بصوتها للدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة، لأنه لم تجد ولاء من مرسى للشعب، فتجد أن ولائه كله لحزب الحرية والعدالة والمرشد.

وأكدت أن رفضها الإدلاء بصوتها لشفيق جاء بسبب أنه حتى الآن لم يخرج ويعطى للشعب تفسيراً واحداً عن أسباب موقعة الجمل أو يشهد شهادة حق من أجل الشهداء، لافتة إلى أن الفكر، الذى أصبح يسيطر علينا هو فكر وسياسيات الرئيس المخلوع.

فيديو







سقوط ولحظة دخول "أمين النقابة الحرة للموسيقيّين المغاربة " في غيبوبة من على الخشبة

بالصور ..سقوط ولحظة دخول

دخل مصطفى بغداد، الأمين العام للنقابة الحرة للموسيقيّين المغاربة، في غيبوبة من على خشبة الفضاء الثقافي "هوليُود" بمدينة سلا.
وكان بغداد بصدد تقديم حفل فني ضمن إطار الـ16 للمهرجان الوطني للأغنية المغربيّة، إلاّ أنّ الحاضرين بوغتوا بسقوطه مغشيا عليه أمام الجميع.
الواقعة تطلبت تدخلا طبيّا عمل على نقل الأمين العام للنقابة الحرة للموسيقيّين المغاربة، صوب مصحّة خاصة بسلا، من أجل نيل الإسعافات التي تتطلبها حالته.. في الحين الذي كان يستعدّ الحاضرون لتكريم الفنانة لطيفة رأفت.
ويأتي هذا الحادث الجديد في خضمّ عام كامل حفل بالأزمات الصحيّة التي طالت الفنّانين المغاربة من كلّ المشارب.. كما يواكب جدل أسرة الفن المتطرق لضرورة الرفع من حجم التغطية الصحية لمهنيّي هذا المجال.





أصالة تحتفل بعيد ميلاد ولديها آدم وعلي في فيلتها


نشرت الفنانة أصالة على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي Facebook الجمعة مجموعة من صور حفل عيد ميلاد توأمها آدم وعلي.

الحفل أقيم داخل فيلا أصالة وزوجها طارق العريان بحضور والدتها وشقيقها وشقيقتها وابنتها شام من زواجها الأول.

كما حضر الحفل شقيقة طارق والفنان رامي صبري وزوجته.




 


 


  











إعلان مهم لمايكروسوفت يوم غداً الأثنين 

500px Microsoft wordmark.svg  إعلان مهم لمايكروسوفت يوم الأثنين القادم

قامت مايكروسوفت بإرسال عدة دعوات للإعلام والمواقع لحضور مؤتمر للكشف عن أمر مهم يتعلق بالشركة ، وكل التوقعات تشير إلى ان مايكروسوفت ستعلن أمر يتعلق بسوق الأجهزة اللوحية و يتوقع ان تقوم مايكروسوفت بتصنيع جهازها الخاص والذي يعمل بنظام Windows RT وبمعالج من شركة ARM.

ولكن البعض قال ان الإعلان قد يكون عن استحواذ مايكروسوفت لخدمة Yammer و هي الإشاعة التي انتشرت أول أمس بشكل سريع.

 سننتظر الى غداً الأثنين القادم وسنرى ماذا ستعلن مايكروسوفت ولكن بالتأكيد سيكون أمر مهم جدا لمايكروسوفت ولو لم يكن ذلك لما أرسلت هذه الدعوات.







موقع اليوتيوب يختبر واجهه جديدة للصفحة الرئيسية

youtube home experiment jun2012 موقع اليوتيوب يختبر واجهه جديدة للصفحة الرئيسية


تقوم شركة جوجل بإختبار تصميم جديد لموقع اليوتيوب ليصبح متشابها إلى حد كبير مع الشبكة الإجتماعية جوجل بلس ؛هذا التصميم يوفر للمستخدم مشاهدة وتصفح الموقع بكل سهولة فهناك 3 أجزاء الآن في الصفحة ،

يضم الجزء الأول الأيسر قائمة الأصدقاء الخاصة بك والقنوات التي قمت بالإشتراك فيها  مع أزرار ديناميكية مختلفة من شأنها أن تسمح لك للوصول إلى القنوات المفضلة لديك بكل سهوله ؛ويضم الجزء العمودي الثاني الفيديوهات التابعة لهذه القنوات وأما الجزء الثالث فتتواجد به الفيديوهات المقترحة من الموقع وتم تكبير الصور المصغرة لتصبح أكثر وضوح ويستطيع المستخدم الأن إخفاء “hide” الفيديوهات التي يريد من الصفحة وبالنسبة للجزء العلوي فلم يتغير شيء.






صدور تطبيق Aviary لتحرير الصور على الأندرويد و الآيفون

AVIARY thumb صدور تطبيق Aviary لتحرير الصور على الاندرويد و الايفون

بعد مرور بضعة أشهر منذ أن قام برنامج تحرير الصور بإطلاق نسخة جديدة خاصة به على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” ها هو الآن يقوم بالتوسع أكثر من خلال إطلاق  نسخته على أجهزة iOS والأندرويد ، التطبيق يوفر العديد من أدوات التحرير مثل قص الصور و اضافة المؤثرات و الإضاءة والعديد من الأدوات الأخرى.

mza 8536895627367520892.320x480 75 thumb صدور تطبيق Aviary لتحرير الصور على الاندرويد و الايفونmza 1826833747488434553.320x480 75 thumb صدور تطبيق Aviary لتحرير الصور على الاندرويد و الايفون


 
 


 لوفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز  
  إيقاف جميع الأنشطة الرياضية الداخلية لمدة ثلاثة أيام 


أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية قرارا يقضي بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية الداخلية اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام وذلك لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.






يمكنك مشاهده قنوات الجزيرة الرياضيه على الإنترنت


خدمة تقدمها الجزيرة الرياضية لمحبين كره القدم .. وهي مشاهده جميع قنوات من خلال الاشتراك في خدمه البث عن طريق الانترنت بقيمه قد تكون اقل بكثير من الاشتراك العادي .. والجميل ان تلك القنوات تعمل ايضاً على الايباد … 


وهناك بث تجريبي يمكنك من خلاله قياس جودة الخدمه مع اشتراكك .

 وكما تعلمون ان هذه الانواع من الاشتراكات تعتمد كل الاعتماد على سرعه الانترنت لديك انت .. لتفاصيل اكثر حول هذه الخدمه .







  بعد تشافي
 حارس إيرلندا يعيد الكرة: منتخبنا ضعيف كالمنتخب السعودي

alt

بعد أيام من تصريح لاعب برشلونة تشافي وقوله بأن بطولة أوروبا أقوى من بطولة كأس العالم، معللا ذلك بعدم وجود منتخبات ضعيفة في كأس أوروبا كالمنتخب السعودي، خرج حارس ايرلندا بتصريح مشابه بعد هزيمة فريقه في مباراتهم مع اسبانيا.

وقال حارس ايرلندا شاي غيفين أن منتخب بلاده كان ضعيفا ولم يقدم المستوى وان في كل بطولة يوجد منتخب ضعيف مثل منتخبات السعودية أو نيوزلندا، وهو ما أعتبره متابعون رياضيون تقليلا من شأن الكرة السعودية يتطلب  معالجة فورية.

فيديو






بالفيديو والصور .. اليونان تطيح بـ"روسيا" من اليورو

فرحة المنتخب اليونانى بالصعودفرحة المنتخب اليونانى بالصعود
حقق المنتخب اليونانى مفاجأة كبرى وتغلب على الدب الروسى بهدف مقابل لا شىء، أحرزه القائد كاراجونيس فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فى إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بكأس أمم أوروبا 2012 ببولندا وأوكرانيا، لتودع روسيا البطولة من الدور الأول بنتيجة المواجهة المباشرة مع اليونان التى صعدت مع التشيك إلى دور الثمانية. 









فيديو






بالفيديو والصور.. التشيك تطيح بأصحاب الملعب وتتأهل لربع النهائي

الحزن يخيم على المنتخب البولندىالحزن يخيم على المنتخب البولندى
خطف المنتخب التشيكى بطاقة التأهل لدور الثمانية من نظيره البولندى بعدما تغلب عليه بهدف نظيف عن طريق بيراسك فى الدقيقة 72، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت ، بملعب وركلو، فى ختام مباريات المجموعة الأولى بيورو 2012.

بتلك النتيجة يتصدر المنتخب التشيكى المجموعة برصيد 6 نقاط، وفى المركز الثانى اليونان برصيد 4 نقاط، ليتأهل هو الآخر على حساب المنتخب الروسى بفارق المواجهات المباشرة بعدما تساوى معه فى رصيد النقاط، وفى المركز الأخير حل المنتخب البولندى بنقطتين.













فيديو



صور | الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في فرنسا


صور لـ الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز فور وصوله قصر الإليزيه في باريس للقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الأثنين الماضي.

 






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: