الخميس، أبريل 19، 2012

الأخبار

 




سفير السعودية فى باكستان: عائلة بن لادن لم تطلب العودة للمملكة

قال سفير السعودية لدى باكستان عبدالعزيز الغدير إن أحداً من عائلة أسامة بن لادن لم يتقدم لهم أو للقنصلية السعودية بوثائق وطلبات للرغبة فى العودة إلى الوطن.

وأوضح الغدير إلى أن سفارات وقنصليات السعودية فى خدمة المواطنين السعوديين فى أى مكان ليلاً أو نهاراً ومن يتقدم إليها يكون تحت رعايتها واهتمامها وهذا بناء على توجيهات عليا.

وأضاف السفير "بخصوص عائلة بن لادن فإن محكوميتهم قد انتهت بالأمس، كما سمعت فى الإعلام وبالنسبة لنا فى القسم القنصلى لم يتقدم إلينا أحد منهم أو من وكلائهم أو من أهلهم بوثائق ليتم النظر فيها".

وحول طبيعة الوثائق أوضح السفير قائلاً: أى نوع من الوثائق كوثيقة سفر أو زواج أو شهادات.. لا اعلم ماذا لديهم.. وثائق تثبت كل شىء ونحن لدينا محامون ومختصون لدراسة أى وثائق تقدم للقنصلية.. مضيفاً فى هذا الشأن إذا قدموا لنا الأوراق التى تثبت أنهم مواطنون سنساعدهم ونقف مع أى شخص سعودى، ولم يتقدم لنا أحد.

وكان مسئول باكستانى ومحام أعلنا أن أرامل أسامة بن لادن الثلاث وأولاده الثمانية وحفيده سيطردون من باكستان بعد نحو سنة من الهجوم الأمريكى الذى قتل خلاله زعيم تنظيم القاعدة فى شمال البلاد.

ويتوقع أن ترحل الأرامل الثلاث، وهن سعوديتان ويمنية، إلى السعودية مع أبناء ابن لادن الثمانية وحفيده الموقوفين منذ شهر مايو الماضى فى باكستان، حسب المصدرين.. وقال المحامى محمد أمير: أنهم سيتوجهون جميعا إلى السعودية على الأرجح.

من جانبه أكد مسئول امنى باكستانى - طلب عدم الكشف عن هويته - أن "عائلة بن لادن ستطرد من البلاد وستتوجه إلى السعودية على الأرجح".
 
 
 
 
 
 
 


طالبت المواطنين بالرجوع للسفارات تفادياً للخطف أو الابتزاز
"الخارجية" تحذر من التعامل مع محتالين يدّعون أنهم تجار ذهب


حذر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، المواطنين من التعامل مع عصابات تدعي أنهم رؤساء شركات أو مندوبون يتعاملون في تجارة الذهب أو الأحجار الكريمة أو خلافه، حيث تتم عمليات الاحتيال من خلال جهات مجهولة وعبر الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية التي ترد من خارج المملكة.
وقال المصدر: "إنه نظراً لما ترتب ويترتب على هذا الاحتيال من تهديد لأمن وسلامة المواطن، وتعرضه للخطف والاحتجاز بغرض المساومة والابتزاز، فإن وزارة الخارجية تحذر المواطنين بعدم الوقوع في فخ هذه الاحتيالات والانجرار وراء الإغراءات والمكاسب المادية المزعومة والوهمية، التي تعرضها هذه الجهات ".
وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم التعامل مع هذه الجهات، أياً كانت سواء على مستوى الأفراد أو الشركات، بقصد التجارة من دون الرجوع لسفارة المملكة في الدولة المعنية، والتأكد من صحة المعلومات عن الأشخاص أو المؤسسات المراد التعامل معهم، تفادياً لتعرضهم للخطف أو الابتزاز ومحاولة التغرير بهم.






زار عدداً من المواقع التراثية والطبيعية فيها
رئيس "السياحة والآثار": تبوك مؤهلة لتكون أجمل مناطق العالم

الأمير سلطان بن سلمان خلال زيارته لتبوك

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن منطقة تبوك تمتلك من المقومات الطبيعية والتراثية الجميلة والمميزة ما يؤهلها لتكون إحدى أجمل المناطق السياحية، ليس في المملكة وحسب، بل على مستوى العالم في حال استغلت تلك المقومات بمشروعات استثمارية سياحية على مستوى عال.







تعمل في التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية
الموافقة على تأسيس شركة الاستقدام الدولية برأسمال 100 مليون ريال


وافق وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، أمس الأربعاء، علــى إعــلان تأسيس شركة الاستقدام الدولية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره 100 مليون ريال مقسم إلى 10 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 عشرة ريالات، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة أبها مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في نشاط التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للغير وتشمل العمالة المنزلية والعمالة في القطاع العام والقطاع الخاص.

وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامـة غير العادية.

جديرٌ بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثمانية أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.






وزارة العدل تتولى توفير المقرات والتجهيزات اللازمة لها
المجلس الأعلى للقضاء: محاكم للأحوال الشخصية بمكة والمدينة والدمام

المجلس الأعلى للقضاء: محاكم للأحوال الشخصية بمكة والمدينة والدمام

وافق المجلس الأعلى للقضاء على إنشاء محاكم للأحوال الشخصية في كل من مكة، والمدينة، والدمام، على أن تتولى وزارة العدل توفير المقرات اللازمة لهذه المحاكم وما يلزم لها من تجهيزات، وبين المجلس أنه عند اكتمال ذلك سوف يصدر قراره بتاريخ بدء عملها, كما قرر المجلس دعم كل من محكمة الاستئناف الجزائية المختصة ومحكمة الاستئناف في عسير بعدد من القضاة بما يعينها على أداء مسؤوليتها.

وكان وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى قد رأس اجتماع المجلس التاسع عشر في مدينة الرياض, وثمن في بداية الاجتماع جهود أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وتعاونهم في سبيل تحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تطوير مرفق القضاء وإنجاز القضايا وحسن الأداء، سائلاً الله تعالى التوفيق والتسديد للمجلس ليضطلع بمسؤوليته في إدارة شؤون السلك القضائي وخدمة السلطة القضائية.

وأكد رئيس المجلس أهمية التكامل والتعاون بين مرافق العدالة، موضحاً أن المجلس يجب أن يكون كما هو العهد به على مستوى المسؤولية في خدمة السلطة القضائية في شؤونها الوظيفية، وأن يكون أداة فاعلة لتعزيز استقلال السلطة القضائية.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى أن الاجتماع استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وبعد دراستها ومناقشتها في ضوء نظام القضاء وآليته التنفيذية أصدر المجلس عدداً من القرارات؛ منها:

أولاً: نظر المجلس فيما تضمنه بند التحقيقات والمتابعة من موضوعات مدرجة في جدول الأعمال، واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة بشأنها وفقاً للمادة (55/2/ب) من نظام القضاء، ولائحة التفتيش القضائي.

ثانياً: اطلع المجلس على الدراسة المعدة من الإدارة العامة لشؤون المحاكم في المجلس حول إنشاء محاكم للأحوال الشخصية في كل من مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام، وأصدر المجلس قراره بالموافقة على إنشاء محاكم للأحوال الشخصية في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الدمام، وتتولى وزارة العدل توفير المقرات اللازمة لهذه المحاكم وما يلزم لها من تجهيزات، وعند اكتمال ذلك سوف يصدر المجلس قراره بتاريخ بدء عملها.

ثالثاً: نظر المجلس في دعم كل من محكمة الاستئناف الجزائية المختصة ومحكمة الاستئناف في منطقة عسير، وقرر المجلس دعم المحكمة بعدد من القضاة بما يعينها على أداء مسؤوليتها.

رابعاً: فصل المجلس في الاعتراضات المقدمة له حول تقارير الكفاية المقدمة من التفتيش القضائي في المجلس بحصول عدد من القضاة على درجات الكفاية، وفقاً لنظام القضاء وأصدر المجلس قراراً باعتماد درجات الكفاية لعدد من أصحاب الفضيلة القضاة، وذلك بناءً على المادة السابعة والخمسين من نظام القضاء.

خامساً: نظر المجلس في طلبات النقل من السلك القضائي وآلية الندب وإنهاء الخدمة لعدد من أصحاب الفضيلة القضاة، واتخذ ما يلزم بشأنها وفقاً للمادة السادسة من نظام القضاء.

سادساً: بناءً على أهمية تسمية رؤساء للمحاكم فقد أصدر المجلس قراره بتسمية رئيس للمحكمة الجزائية بجدة وتسمية رئيس لمحكمة الأحوال الشخصية بجدة.






وفقاً لاتفاقية مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
ترجمة خطب الجمعة في الحرمين ‎للإنجليزية ابتداء من شوال


وقّع نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، اتفاقية تعاون بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لترجمة خطب الحرمين الشريفين إلى اللغة الإنجليزية، ورفعها على موقع الرئاسة، ليستفيد من تلك الترجمة جميع المسلمين الناطقين باللغة الإنجليزية.
وقال مدير مركز تقنية المعلومات عادل بن قاسم السميري: إن هذه الخطوة من الخطوات المهمة في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف السميري أن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذاً لما ورد بالخطة الإستراتيجية لتقنية المعلومات من خلال محور التوسع في خدمة المستفيدين، للوصول لخدمة مثالية لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.

وأوضح أن الترجمة ستبدأ (إن شاء الله) في شهر شوال القادم لعام 1433هـ.

وأضاف أن الرئاسة تنفيذاً لتوجيهات نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، بدأت تشكيل فريق عمل متخصص لمتابعة الخطب، والتنسيق في ذلك مع فريق الترجمة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.





‘‘العدل’’ تحدد سن زواج السعوديات وتستعد لإعلان القرار قريباً


رفعت الإدارة العامة لمأذوني الأنكحة في وزارة العدل بمشروع جديد يحدد سن زواج السعوديات إلى الجهات التنظيمية في الوزارة استعدادا لإقراره وإعلانه قريبا، ورأت الوزارة مناسبة الأخذ بسن محدد لزواج الصغيرات ووضع الضوابط المحققة لجانب الضمانة في مثل تلك الزيجات بما في ذلك الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لمأذوني الأنكحة بالوزارة محمد البابطين أن المشروع تم مناقشته وبحثه مع عدة جهات حكومية، وأشار إلى أن الوزارة منذ أن وقفت على مثل تلك الزيجات بادرت بتكوين لجنة استقصت تلك الوقائع مشيرًا إلى أن حدوثها بحد ذاته يعد أمرًا مقلقًا ومزعجًا.

وتحفظ على ذكر السن الذى اقترحته الدراسة لزواج القاصرات، مؤكدًا أنه لايزال يخضع للمزيد من الدراسة والمناقشات بالوزارة. وأشار أن تحديد سن لزواج الصغيرات يتفق مع القواعد الشرعية والأصول المرعية، ويعد من الأمور المباحة، ولولي الأمر الأخذ بتقييده وقصره على فئة عمرية محددة.

وعن أبرز المحاور الخاصة بالدراسة قال: "قدمت الوزارة دراسة موضوعية ذات تأصيل شرعي بهذا الخصوص تؤكد على أن تحديد سن لزواج الصغيرات ينسجم مع السياسة الشرعية التي نص عليها الفقهاء في باب المصالح والمفاسد وفقه المقاصد".

ونفى أن تكون الوزارة رفضت إصدار القرار بصورة مبطنة كما يزعم البعض، قال: "هذا ليس بصحيح والوزارة تبنت موقفًاواضحًا تجاه ممارسات زواج القاصرات حيث تم الرفع في حينه للجهات التنظيمية بهذا الخصوص وأنها تدعم وضع تنظيم موحد يعالج تلك الممارسات بما يحقق الضمانة والسلامة لصغيرات السن، ومن المناسب الإيضاح بأن الوزارة لا تنفرد لوحدها باتخاذ إجراءات بهذا الخصوص، وإنما هناك جهات أخرى لها من الرؤية في هذا الشأن مما يجعل هذا الملف يأخذ وقتًا واسعًا للانتهاء منه".






الإعتماد على عمال النظافة في التصوير
"ساهر" جديد لرصد رمي المخلفات من السيارات


تدرس أمانة العاصمة المقدسة فكرة تطبيق نظام شبيه بـ «ساهر المروري» لرصد السائقين الذين يرمون المخلفات في الطريق، وتزويد عمال النظافة بـ "الكاميرات".

وكشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، عن درس الأمانة فكرة تطبيق نظام يرصد سائقي السيارات الذين يرمون المخلفات في الطريق، وتصديق المخالفة عبر كاميرات صغيرة، موضحاً أنه سيتم الاعتماد على عمال النظافة في تصوير المركبات.

وبين أن المخالفة على السائق الذي يتم تصويره وهو يرمي المخلفات في الطريق ستحدد بمبلغ 150 ريالاً.






أمانة جدة : 62% من المطاعم والمنشآت الغذائية مخالـفة صحياً

alt

تبلغ نسبة المطاعم والمنشآت الغذائية المخالفة صحيا في مدينة جدة 62%، حيث كشفت الأمانة عن تورط هذه المطاعم بعد أن تمت زيارتها من قبل المراقبين،مشيرة إلى رصد 1231 منشأة غذائية مخالفة بعد الجولات التفتيشية التي قام بها مراقبو الأمانة على 1961 منشأة غذائية.
و بينت الأمانة أنه تم تصحيح وضع المخالفات بصورة فورية بإلزام العاملين بلبس القفازات والكمامات وغطاء الرأس وتعليق البطاقة الشخصية على الزي الموحد مع تطبيق الغرامة المالية بحق المخالف ومتابعة تصحيح وضع المخالفات الأخرى المتعلقة بتجهيزات وسلامة الغذاء.
وطالبت أمانة محافظة جدة جميع مرتادي المطاعم والكافتيريات في مدينة جدة بعدم التهاون في صحة غذائهم وذلك بتنبيه العمال بالتقيد بالاشتراطات الصحية، وحثت الجميع بالإبلاغ عن المطعم المخالف بالاتصال على هاتف عمليات الأمانة 940 أو من خلال الموقع الإلكتروني.
جاء ذلك بعد أن وجه أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس بتكثيف جهود الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية مثل المطاعم بمختلف فئاتها والكافتيريات والوجبات السريعة بصفة خاصة للتأكد من التزام جميع العاملين بالاشتراطات الصحية المطلوب توافرها لديهم.
علما أن الغرامات المالية التي يتم تطبيقها على أي من المخالفات السابقة تتراوح فيما بين حدها الأدنى والأعلى 100 ريال ــ 3 آلاف ريال للمخالفة الواحدة.





توقعات بإستمرار الأمطار 45 يوماً .. وتباين حول شدة الصيف


أكد الخبير الفلكي صالح الصالح أن موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها معظم مناطق المملكة ستستمر مع دخول “الثريا” ، مشيراً إلى أن ذلك لم يحدث منذ أكثر من ثلاثين عاما .

وتوقع الصالح الذي كان يتحدث ل ” العربية نت” ، أن تعود الأمطار الغزيرة يوم الأحد أو الإثنين المقبل كما كانت عليه في الأيام الماضية ، مرجحاً أن يتواصل المطر حتى 25 مايو،

وأشار الصالح إلى أن دخول “التويبع” يعني دخول فصل الصيف والذي يتوقع أن يكون شديد الحرارة حيث تدخل فيه (كنة الثريا) وهي أوقات تشتد فيها الحرارة وسبق ، حيث سبق ووصلت في مكة ورابغ 48 إلى 50 درجة مئوية”.

وتوقع الصالح باستمرار موجات من الغبار التي تتعرض لها المناطق الوسطى والشرقية من المملكة ،نتيجة لقلة الغطاء النباتي وزيادة التصحر بدواعي الرعي والجفاف .

أما الخبير الفلكي خالد الراضي فأكد بأن الصيف سيكون أقل حرارة مقارنة بالسنوات الماضية بسبب الأمطار الحالية، مشبهاً الحال بما حدث في عام 1982م ، حين كان الصيف لطيفاً بسبب اخضرار الأرض وقلة الجفاف.

وبرغم تأكيداته أن الامطار التي أمتدت من 23 مارس وحتى 17 أبريل ، قد إنتهت عملياً موجتها ، لكنه عاد وبشر بعودة الأمطار منتصف الأسبوع المقبل مع دخول هواء بارد للوسطى والمنطقة الغربية يومي الخميس والجمعة المقبلان ، وربما صحبتهما موجات غبار وانخفاض في درجة الحرارة.






مدفوعة بمساهمة قوية من نمو العمليات التشغيلية وخدمات النطاق العريض
(STC) تحقق إيرادات متميزة ونمواً بنسبة 60 % في صافي الربح

 (STC) تحقق إيرادات متميزة ونمواً بنسبة 60 % في صافي الربح

كشفت الاتصالات السعودية (STC) أنها حققت نتائج مالية قوية عكست بداية إيجابية لعام 2012م، حيث ارتفعت الإيرادات إلى 14.679 مليون ريال بنسبة 12 % مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
وبيّنت الشركة أنه نتيجة لتحسن كفاءة العمليات المحلية والدولية، ارتفع الربح التشغيلي في الربع الأول بنسبة 19 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2011م، ليصل إلى 3.178 مليون ريال سعودي, كما ارتفع صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) في الربع الأول من عام 2012م بنسبة 12 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2011م ليصل إلى 5.374 مليون ريال سعودي.
وأوضحت أن صافي الربح للربع الأول من العام 2012م بلغ 2.521 مليون ريال سعودي، وهي زيادة بنسبة 60 % عن الربع الأول من عام 2011م، وزيادة بنسبة 8 % عن الربع الأخير من عام 2011م.
وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من عام 2012م مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 12 %، ويشمل هذا النمو جميع الخدمات التي تقدمها المجموعة على مستوى خدمات الهاتف الثابت والجوال والنطاق العريض وخدمات الأعمال، وأيضاً خدمات قطاع النواقل والمشغلين، كما ساهم في ارتفاع صافي الربح أيضاً تحسن الكفاءة التشغيلية وترشيد النفقات.
 
 
 
 
 
 
 


انتقد ثبات عددها منذ 20 عاماً دون زيادة أي سرير
إستشاري يعتبر المستشفيات النفسية بالمملكة أسوأ من أي سجن في العالم

أثار نقص الكوادر الطبية النفسية في المملكة جدلاً حول كفايتها لاحتياج المستشفيات والعيادات، في ظل ارتفاع حالات المرضى النفسيين بالمملكة، وفقاً للإحصاءات العالمية، إضافة إلى نقص الدعم المقدم للطب النفسي من وزارة الصحة السعودية.

فهناك من وصف مستشفيات الصحة النفسية الموجودة بالمملكة بأنها "مثل السجن، ولا توجد حقوق للمرضى النفسيين"، في حين اعتبر آخرون أن هناك تطوراً ملموساً في المملكة لدعم الطب النفسي.

جاء ذلك خلال ورش عمل المؤتمر العالمي الثامن للطب النفسي الذي نظمته الجمعية السعودية للطب النفسي ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى السعودي الألماني بجدة، بفندق الإنتركونتننتال بجدة يوم أول أمس تحت عنوان "الاعتلال المشترك ضمن الاضطرابات النفسية والأمراض الطبية" ويستمر ثلاثة أيام.

وأكد الدكتور محمد خالد، استشاري ورئيس الطب النفسي بمستشفى السعودي الألماني بجدة، أن هناك تطوراً ملموساً في المملكة لدعم الطب النفسي، إضافة إلى ارتفاع الوعي، وذلك من خلال الدعم المالي المقدم لمستشفيات الصحة النفسية على مستوى المملكة.

وقال: "هناك قرارات صادرة ببناء عدة مستشفيات نفسية"، معتبراً أن هذا القرار يعد دافعاً كبيراً لتطوير العلاج النفسي بالمملكة.

وأشار إلى أنه صدر قرار في المملكة وتم تطبيقه هذا العام لأول مرة، بأن يغطي التأمين الطبي الأمراض النفسية، إضافة إلى وجود "بدل نفسية" يعطى للأطباء النفسيين كدعم لهم، لافتاً إلى أن ذلك أكبر دليل على دعم المملكة للطب النفسي.

في المقابل، نفى ذلك الدكتور محمد شاووش، استشاري أول الطب النفسي، وقال: "مراكز العلاج في المملكة لا ترقى إلى المستوى المطلوب والموجود في جميع الدول العربية".

وأضاف: "في ظل الموارد المالية والثروات الموجودة لدينا في المملكة، نجد أن هناك نقصاً في الكوادر البشرية القادرة على التخطيط واتخاذ القرار، إضافة إلى النقص في المستشفيات والعيادات النفسية".

ووصف شاووش مستشفيات الصحة النفسية الموجودة بالمملكة بأنها كالسجن، ولا توجد حقوق للمرضى النفسيين، مبيناً أن قرار حقوق المرضى النفسيين دار بين أروقة الشورى والخبراء، إلا أنه لم يصدر، حيث إن المريض ليس لديه القدرة على إخراج نفسه من العيادة، فيتم الحجر عليه بشكل مؤبد وغير منطقي.

وبين أن المريض النفسي يدخل المصحة وكأنه في سجن، وقال: "أنا أصنفها بأنها أكثر سوءاً من أي سجن بالعالم، كونها مكاناً مغلقاً ومصادرة فيها الحقوق، والمريض لا يستطيع أن يعبر عن رأيه أو يمارس حقوقه أو يتابع أموره الخارجية".

وحول التوصيات التي تخرج بها المؤتمرات، أوضح استشاري أول الطب النفسي أن "توصيات المؤتمرات العربية أغلبها مع الأسف الشديد تبقى حبيسة الأدراج، ولا تطبق ولا يسمع كثيراً للمؤتمرات العلمية". وطالب وزارة الصحة بضرورة تأهيل الكوادر الطبية النفسية من خلال تقديم برامج تعمل على خدمة المجتمع بشكل صحيح، مبيناً أن المستشفيات والعيادات أيضاً تحتاج إلى إعادة نظر.

وقال شاووش: "لو حاولنا تقييم الوضع في العشرين عاماً الماضية والآن، نجد أنه كان لدينا قبل 20 سنة 16 مستشفى للأمراض النفسية و3 مستشفيات أمل، ولدينا عدد محدد من الأسرّة".

وأضاف: "بعد مرور عشرين عاماً، نجد أن لدينا العدد نفسه دون زيادة أي سرير أو مستشفى".

وبين أن الطبيب يستطيع أن يعطي المريض إذنا بالخروج في حال كان بحاجة تسمح بخروجه ولا تستدعي وجوده داخل المصحة النفسية، ولكن ليس هناك أي نظام يحمي الطبيب، المستشفيات والمباني لا تساعد على شفاء وعلاج المريض النفسي، وقال: "الكوادر العاملة فيها محبطون، وأصبح المجتمع يصفنا بأننا مرضى".







شركة كورية تتعاقد مع سعودي اخترع جهازا لحفظ وتعقيم أحذية المصلين

alt

تعاقدت شركة كورية مع مبتكر سعودي من جامعة الملك سعود لتصنيع جهاز الخادم الذكي لحفظ وتعقيم واسترجاع أحذية المصلين.

والمنتج عبارة عن جهاز مصمم لخدمة المصلين يساعد في حفظ وتعقيم واسترجاع الحذاء بطريقة سهلة وميسرة، وهو من اختراع المبتكر السعودي الدكتور محمد الغامدي عضو هيئة التدريس في كلية العمارة بحسب صحيفة المدينة.

وشارك في توقيع العقد كل من الدكتور الغامدي، و دونج سو هان المدير العام لشركة شينهان الكورية بحضورالدكتور مزيد بن مشهور التركاوي المدير التنفيذي للحاضنة.





شطب 16 صكاً مزوراً لأراض مساحتها 60 مليون م2 في جدة بعد تحايل كاتب عدل

alt

شطبت محكمة الاستناف بمنطقة مكة المكرمة 16 صكا مزورا لأراض تتمدد على مساحة 60 مليون متر مربع في محافظة جدة، بعد أن درست الدائرة الأولى بمحكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة صحة الصكوك وثبت صدورها بطرق غير نظامية، حيث تحايل "كاتب عدل" لتمرير إجراءات استخراجها.

وذكرت مصادر مطلعة أن الدائرة الأولى درست صحة الصكوك بناء على طلب عاجل من وزارة العدل، واتضح بعد الدراسة أن هذه الصكوك تعود جميعها في الأصل إلى منحة أرض واحدة مساحتها 20 ألف متر مربع، ولكن إجراءات التحايل والتزوير فرعت صكها إلى 16 صكا، وازدادت مساحتها لتصبح 60 مليون متر مربع.

كشف هذا التزوير جاء بعد دراسة وقوع معظم هذه الأراضي على مواقع مشروعات منزوعة الملكية لصالح الدولة، وتفرع أساسات هذه الصكوك من أصل صك واحد لمنحة أرض مساحتها 20 ألف متر مربع في مدينة جدة، وأنه ثبت تحايل كاتب عدل بهدف استخراج هذه الصكوك لعدد من المواطنين بالاستناد إلى المنحة السابقة.

وأوضحت المصادر أن المحكمة تلقت طلبا من وزارة العدل بدراسة الصكوك السابقة، والبت في مدى استخراجها بطرق نظامية.

وتبين بعد الدراسة لدى الدائرة الأول أن هذه الصكوك مزورة وأن ما تفرع منها مزور، وتم شطبها لمخالفاتها للأنظمة واستخراجها بطرق غير شرعية، إلى جانب ثبوت إيهام كاتب العدل للمواطنين بأنها منحة على مساحة واسعة، واستخراج الصكوك بالتحايل على النظام، والتعدي على أراض عامة، وأراض تعود ملكيتها لمواطنين في أنحاء متفرقة وحيوية في مدينة جدة.





شرطة جدة توقف سيدة سيرلانكية إتهمها سعودي بسحر إبنته

alt

قبضت شرطة الكندرة بمحافظة جدة على سيدة من جنسية سيرلانكية، اتهمها مواطن بسحر ابنته البالغة من العمر 13 عاما لأسباب يجهلها، وتقدم بشكوى للشرطة، وأدلى بمعلومات عنها للجهات الأمنية وتم ضبطها.

وأكد المواطن في بلاغه أن ابنته كانت داخل أحد المراكز التجارية الكبرى وسط جدة وفجأة ظهرت عليها تصرفات غير طبيعية وذلك بعد اقترابها من السيدة السيريلانكية.

وتعاملت الأجهزة المختصة مع الحادثة على الفور وقد تم تقييد بلاغ الأب وشرعت في ملاحقة المشتبه بها، ليتم تحريك وحدات من شعبة التحريات والبحث الجنائي والتي نجحت في ضبطها وكان يرافقها آخرون من بني جلدتها ليتضح أنها وأحد مرافقيها لا يحملان هوية نظامية.

وأكد المتحدث الإعلامي في شرطة جدة العميد مسفر الجعيد أن والد الفتاة أكد إصابتها بالسحر على يد سيدة آسيوية، مؤكدا أنها مشعوذة وطالب بضبطها وبعد متابعة أمنية جرى إيقافها وهي برفقه آخرين رجل وسيدة، غير أنه لم يتم التأكد من ضلوعها في السحر حتى الآن.






سعودية تشترط على خطيبها السماح لها بتدخين الشيشة للموافقة عليه


اشترطت إحدى الفتيات على المشاب المتقدم لخطبتها أن لا يمنعها من تدخين الشيشة، حيث إنها تدخنها في منزل أسرتها ولا تستطيع الامتناع عنها.

وبحسب صحيفة الجزيرة فقد رفض الشاب الفكرة معتبرا أنها لا تتلائم مع المرأة وتدخلت أسرة الفتاة لتقريب وجهات النظر قبل إتمام الخطوبة،

حيث لم تشترط الفتاة إلا هذا الشرط، مما دفع بالشاب لصرف النظر عن عقد قرانه عليها بسبب تدخين الشيشة.





قُبض عليه خلال تنسيقه لإحضار إحداهن وبحوزته أرقام ٨٠ منهن
ضبط "عربي" تخصص في تأمين مضيفات لإحياء السهرات بجدة

ضبط "عربي" تخصص في تأمين مضيفات لإحياء السهرات بجدة

أسقطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الروضة بمحافظة جدة، هذا الأسبوع، مقيماً عربياً تخصص في تأمين مضيفات يعملن في إحدى شركات الطيران لإحياء الحفلات والسهرات داخل الفلل بمقابل مادي.

وأوضحت مصادر أن الهيئة وردتها معلومات عن نشاط المقيم فتتبعته قبل أن يجري ضبطه خلال تنسيقه لإحضار إحداهن لموقع سهرة، وعُثر في هاتفه على أرقام نحو ٨٠ مضيفة يرجح أنه كان يستخدم الغالبية منهن في نشاطه.

وأكدت المصادر أن المقيم كان يعمل في شركة مسؤولة عن نقل المضيفات، كما كان له ارتباط بقضية شبكة دعارة كان قد تم الإيقاع بها في شهر محرم الماضي.

إلى ذلك تمت إحالة المقيم للجهات الأمنية بمحضر الضبط والاعترافات الأولية، وذلك لإكمال الإجراءات اللازمة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

إيران تحتفل بعيد جيشها على أرض الكويت


في أقصى الجنوب الخليجي، زار الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الجزر الإماراتية المحتلة طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبوموسى وجال فيها محاطاً برجال العكسر، وهنا في أقصى الشمال الخليجي، في الكويت، وتحديداً في فندق كراون بلازا، تحتفل إيران بعيد جيشها.

بهذه المقدمة نشرت صحيفة سبر الكويتية الخبر الذي اعتبرته استفزازا آخر يقوم به النظام الإيراني لدول الخليج، حيث ذكرت أن السفير الإيراني في الكويت روح الله قهرماني، والعقيد الركن في السفارة سيد مجتبى قمصري وجها دعوة للإحتفال بعيد الجيش الإيراني في أحد فنادق الكويت، وقالت إن الاحتفال حدد موعده مساء الأربعاء 18 أبريل 2012، كما في الدعوة التي وزعها ، وجاءت الدعوة بملاحظة أن الملابس في قاعة الاحتفال ستكون عسكرية / رسمية / وطنية.

وختمت الصحيفة خبرها بالتالي: “ولا يعلم على وجه الدقة تحت أي صفة يمكن أن يصنف الاحتفال، وهل سبق لإيران أو لغيرها أن نظمت احتفالاً ذا طابع عسكري على أرض دولة أخرى؟.. والأهم: هل سيشكل هذا الاحتفال استفزازاً لحكومتنا الرشيدة؟”






فيديو| سجال حاد في البرلمان اللبناني


هدت جلسة مجلس النواب اللبناني مشادة كلامية بين نواب لبنانيين، استخدموا خلالها أبرز عبارات الربيع العربي: “البلطجة” المقتبسة من الثورة المصرية و”التشبيح” المستعارة من الثورة السورية.

وشملت المشادة، التي لم تتطور الى عراك بالأيادي رغم استنفار البعض، نوابا من الحزب الاشتراكي، الذي يتزعمه وليد جنبلاط، ونواب من تكتل التغيير والإصلاح، الذي يرأسه ميشال عون.

وحاول رئيس مجلس النواب كما بعض البرلمانيين من الجهتين تهدئة الموقف، ناجحين في إكمال الجلسة.

فيديو






مطالبات بعزل مفتي مصر بعد زيارته للمسجد الأقصى


طالب رجال دين بعزل مفتي مصر الشيخ علي جمعة، بعد زيارته للمسجد الأقصى في مدينة القدس، برفقة وفد أردني رفيع المستوى، وسط جدل واسع في الأوساط الإسلامية حول "شرعية" الزيارة بظل السيطرة الإسرائيلية على الموقع.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الأردن، إن الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك عبد الله الثاني للشؤون الدينية والثقافية، قام برفقة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية، بزيارة المسجد الأقصى الأربعاء "تلبية لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: لا تشدوا الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا."

وأضاف البيان أن الزيارة تلبية لدعوة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، خلال القمة العربية الأخيرة في بغداد، لكافة المسلمين من أجل زيارة المسجد "ودعمه وإعماره البشري والروحي بالمصلين والحجاج."

ولفت البيان إلى أن جمعة صلى برفقة الأمير غازي داخل المسجد الأقصى (مسجد عمر) وفي قبة الصخرة، وفي كل من مسجد البراق والمصلى المرواني والأقصى القديم، وفي صحن الحرم القدسي "تأكيداً على أن الحرم القدسي الشريف وحدة مقدسة واحدة وكلٌ لا يتجزأ فوق وتحت الأرض."

وبعد زيارة المسجد، قام الأمير غازي بن محمد أيضاً بزيارة كنيسة القيامة ولقاء بطريرك القدس، ثيوفيلوس الثالث.

وأثارت زيارة جمعة هذه موجة من الغضب في أوساط بعض التيارات الدينية المصرية، حيث قال الداعية صفوت حجازي، أمين عام رابطة "علماء أهل السنة" والمقرب من الجماعة الإسلامية، إن الزيارة هي "تطبيع صريح"، مؤكداً رفضه الشديد لها.

ونقلت البي بي سي عن حجازي، قوله : "أرفض الزيارة وأطالب برحيل المفتي عن منصبه، فتصرفه هذا غير مقبول، وهو شخصية من بقايا النظام السابق،" في مصر.

من جانبه، نقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن جمعة "أكد أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية، وبدون الحصول على أي تأشيرات أو أختام دخول، باعتبار أن الديوان الملكي الأردني هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف."

وكانت قضية زيارة المسجد الأقصى تحت السيطرة الإسرائيلية محور العديد من الفتاوى الفقهية، كان أبرزها فتوى التحريم الصادرة عن الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وقد ظل "التحريم" صامدا لسنوات، قبل أن يتعرض مؤخراً إلى تحديات تشكك بصحته.







قراصنة إنترنت يهددون بنشر معلومات "سرية للغاية" عن حكومة تونس

صورة أرشيفية
هدد قراصنة إنترنت أمس الأربعاء، بنشر معلومات "سرية للغاية" عن الحكومة التونسية الانتقالية إن عادت السلطات فى تونس إلى حجب مواقع الإنترنت، مثلما كان سائدا فى عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن على.

وقالت مجموعة تطلق على نفسها اسم "أنونيموس تونس" فى رسالة صوتية نشرتها أمس الأربعاء على شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك "أيتها الحكومة إن حاولتم استئناف الرقابة الشمولية على الإنترنت سوف نهاجمكم عبر الويب لدينا معلومات سرية للغاية حصلنا عليها من بريدكم الإلكترونى".

ويأتى التهديد غداة إعلان منجى مرزوق وزير تكنولوجيات المعلومات والاتصال فى الحكومة الانتقالية بأن الوزارة ستشرع فى تنفيذ "خطة" لحماية المواقع الالكترونية الحكومية من عمليات القرصنة والاختراق.

وهددت "أنونيموس تونس" بتحريض مجموعات الأنونيموس "فى جميع أنحاء العالم" على الحكومة التونسية إن عاد حجب مواقع الانترنت فى تونس، قائلة إن هذا "آخر تحذير" توجهه إلى الحكومة التى تسلمت السلطة نهاية ديسمبر 2011.




بالفيديو.. زوجة مرتضى منصور: المنزل محاصر.. ولا نستطيع الخروج

زوجة مرتضى منصور: قوات مهوله تحاصر المنزل ولا نستطيع الخروج أو الدخول
قالت زوجة المستشار مرتضى منصور، المتهم الهارب من قضية "موقعة الجمل"، إن منزله مازال محاصرًا إلى الآن، واصفة الحالة بأنها لا تستطيع الخروج من المنزل، وأن زوجة ابنها تم جذبها من السيارة وتفتيشها هي وأولادها الصغار حين حاولت الخروج بهم لتوصيلهم إلى المدرسة..

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" على قناة "دريم"، أن عدداً كبيراً من العربات والحراسات الخاصة والضباط اقتحموا المكتب والمنزل، وأصحاب القضايا، بالإضافة لكسر الأبواب، وقالت: "لو مرتضى زعيم عصابة مش هيجيبوله كل القوة دى".

فيديو



 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



طهران تشكر الرياض لتعليق إعدام إيرانيين

وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحىوزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى
وجهت إيران الشكر إلى السلطات السعودية للاستجابة لطلبها تعليق إعدام عدد من الإيرانيين الذين أُدينوا بتجارة المخدرات، على ما نقلت وسائل الإعلام الأربعاء عن وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية عن صالحى قوله "لدينا عدد كبير من السجناء فى السعودية بتهم تهريب المخدرات، واطلعنا على أن عدداً منهم تقرر إعدامهم شنقا، فتحدثت إلى وزير الخارجية السعودى".

وتابع "اتصل بى ليقول لى إن إعدامهم شنقا معلق فى الوقت الحاضر، وهو مؤشر جيد". وتابع "أشكر السلطات السعودية"، على ما نقلت عنه وكالة أنباء مهر.

وأوضح الوزير الإيرانى أن بلده أرسلت إلى الرياض "عدة مشاريع اتفاق وعلى الأخص بخصوص تسليم المحكومين"، وتنتظر الرد السعودى، ولم يعلن عدد الإيرانيين المسجونين فى السعودية، ويعتبر البلدان اللذان تشهد العلاقات بينهما توتراً من أكثر الدول التى تطبق الإعدام فى العالم، إلى جانب الصين والولايات المتحدة، بحسب منظمة العفو الدولية.

وأشار التقرير السنوى الذى نشرته المنظمة فى مارس إلى إقدام إيران على إعدام 360 شخصا على الأقل عام 2011، 75% منهم بتهمة تجارة المخدرات.





تأخير في ترحيل عائلة بن لادن من باكستان



أعلن محامي أرامل وأبناء أسامة بن لادن أن ترحيل هؤلاء من باكستان تأخر الأربعاء بسبب مشاكل تتعلق بوثائقهم، بينما تحدثت مصادر اخرى عن تحفظات سعودية ويمنية على استقبالهم.

ويفترض أن ترحل السلطات الباكستانية الأرامل الثلاث وهما سعوديتان ويمنية، إلى السعودية مع أبناء بن لادن الثمانية وحفيده الموقوفين منذ أيار/مايو الماضي في باكستان.

وصرح مسؤول باكستاني ومحام لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن أرامل أسامة بن لادن الثلاث وأولاده الثمانية وحفيده سيطردون من باكستان صباح الاربعاء بعد نحو سنة من الهجوم الأميركي الذي قتل خلاله زعيم تنظيم القاعدة في شمال البلاد.

من جانبه اكد مسؤول امني باكستاني طالبا عدم كشف هويته أن “عائلة بن لادن ستطرد من البلاد حوالى منتصف الليل وستتوجه إلى السعودية على الارجح”.

وتخضع الأرامل الثلاث السعوديتان خيرية صابر وسهام صابر واليمنية امال عبد الفتاح (30 سنة) وهي اصغرهن سنا، حاليا مع الاطفال للاقامة الجبرية في اسلام اباد.

وأوضح أمير انه بعد وصولهن إلي السعودية “يمكن أن تتوجه امال مع ابنائها الخمسة بعد ذلك إلى اليمن”.

لكن مصادر اخرى تحدثت عن أسباب يطغى عليها الطابع السياسي.

فقد ذكر مسؤولون باكستانيون طالبين عدم كشف هوياتهم ان السعودية وبدرجة اقل اليمن مترددان في استقبال هؤلاء المواطنين المربكين.

وقال احدهم ان “هناك اتفاقا مبدئيا لكن الأمور لم تنجز بالكامل بعد.

السعوديون واليمنيون مترددون في استقبال الأرامل والأطفال.

باكستان تفعل ما بوسعها لاقناعهم لكن ليس هناك اتفاق نهائي بعد”.

وقد أوقفت السلطات الباكستانية أرامل وأبناء بن لادن بعد الغارة الاميركية التي قتل فيها زعيم القاعدة في الثاني من ايار/مايو في أبوت أباد (شمال باكستان).

وأثار استمرار توقيفهم تساؤلات حول موقف السلطات الباكستانية التي اشتبه في أنها تريد إخفاء معلومات حول اخر سنوات بن لادن ولا سيما كيف عاش تلك السنوات الطويلة بدون التعرض لمضايقة.





كلينتون تحذر الأسد بمزيد من الإجراءات ضده إذا أهدر الفرصة الأخيرة

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، بشار الأسد أمس الأربعاء من مواجهة إجراءات أكثر شدة إذا ما أهدر فرصته الأخيرة المتمثلة فى تطبيق خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان لوقف العنف فى سوريا.

وأضافت كلينتون، أن سوريا تقف عند منعطف حرج بين التقدم نحو السلام أو تعميق النزاع، مؤكدة أن استمرار العنف مع انتشار المراقبين الدوليين أمر مقلق للغاية.




مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية تتهجم على الإسلام

مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسيةمارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية
قالت مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية عن حزب "الجبهة الوطنية" اليمينى المتطرف أمس الأربعاء، إن الدين الإسلامى بات يزحف ويمتد ليصل إلى كل بيت فى فرنسا.

وأضافت المرشحة الرئاسية الفرنسية - التى تشير الاستطلاعات إلى أنها تحتل المركز الثالث بين مرشحى السباق الرئاسى بعد الرئيس الحالى نيكولا ساركوزى والمرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند - أن الحرب ضد الدين الإسلامى لابد وأن تستمر ولا تتوقف أبدا، لافتة إلى أنه "ليس هناك أى عيب أو عار فى محاربة التمدد الإسلامى فى فرنسا، أو ما بات يعرف بـ"أسلمة فرنسا".

وذكرت لوبان أن التيار الذى تنتمى إليه (اليمين المتطرف) لن ينجب من جديد أمثال منفذ اعتداءى النرويج أندريس بيرنج برايفيك (اليمينى المتطرف أيضا)، والذى يزعم أن دافعه وراء هذا الفعل - والذى أسفر عن مقتل 77 شخصا - كان أيضا محاربة المد الإسلامى فى النرويج والحفاظ على الهوية الثقافية لبلاده، وتقول لوبان إن حزبها "الجبهة الوطنية" يدافع عن الهوية "الشعبوية" الفرنسية.




المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ترفض ترحيل أبو قتادة

الداعية أبو قتادةالداعية أبو قتادة
رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء ترحيل المواطن الأردنى عمر محمود عثمان المعروف ب (أبو قتادة) ، والمتهم بأنه داعية متطرف يشكل خطرا على أمن واستقرار بريطانيا، وذلك عقب طلب الاستئناف الذى قدمه دفاع (أبو قتادة).

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى انه وفقا لقرار المحكمة فإن عملية ترحيل (أبو قتادة) لن تبدأ قبل تكوين هيئة قضائية للنظر فى طلب الاستئناف الذى تم تقديمه، حيث سيقرر قضاة المحكمة ما إذا كانت القضية سيتم نظرها إمام المحكمة العليا.

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية تيريزا ماى أن عملية ترحيل أبو قتادة قد تستغرق شهورا فى حال تقدمه بطلب استئناف. وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت (أبو قتادة) مجددا أول أمس الثلاثاء، وذلك بعد مرور نحو شهرين على إخلاء سبيله من السجن بكفالة.





قائد بـ"طالبان" يسلم نفسه ويطالب بمنحه مكافأة القبض عليه

قائد بـ"طالبان" يسلم نفسه ويطالب بمنحه مكافأة القبض عليه

قال مسؤولون أفغان إن أحد قادة حركة طالبان الأفغانية سلم نفسه وطالب بمنحه المكافأة التي رصدتها القوات الأمريكية للقبض عليه وهي مئة ألف دولار أمريكي.

واتهم محمد أسهان بتدبير سلسلة من الهجمات بالعبوات الناسفة ضد القوات الأمريكية والأفغانية، وقد سلم نفسه للقوات الأفغانية عند نقطة تفتيش، وتأكدت القوات الأمريكية من هويته عبر البيانات الإلكترونية الخاصة بالبصمات وملامح الوجه.

وقال مراسل بي بي سي في كابول إن محمد أسهان يعد ضمن الفئة المتوسطة في قيادة طالبان بإقليم باكتيكا جنوب شرقي أفغانستان.

ولا يعتقد أنه كان يقود عدداً كبيراً من المسلحين, إلا أن الهجمات بالعبوات الناسفة محلية الصنع تسبب عادة خسائر جسيمة في صفوف القوات الأمريكية والأفغانية، وهو ما جعل السلطات ترصد مكافأة للقبض عليه وتضع ملصقات بصوره مع مطلوبين آخرين في المناطق التي ينشط بها.

وأضاف مراسل هيئة الإذاعة البريطانية أن قادة قوات الناتو والقوات الأفغانية فشلوا حتى الآن في معرفة سبب مطالبة هذا القائد في طالبان بمكافأة القبض عليه, ويقول مسؤولون إن استخدام الملصقات للقبض على المطلوبين لم يحقق نتائج إيجابية كبيرة حتى الآن.






نتنياهو: إيران تعمل صراحة على تدمير إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، إن النظام الإيرانى يعمل بوضوح من أجل تدمير شعب إسرائيل.

وأوضح نتنياهو فى تصريحات أدلى بها خلال مراسم إحياء يوم ذكرى الهولوكوست، ونقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن النظام الإيرانى يعمل على الحصول على أسلحة نووية من أجل تنفيذ هذا الهدف، وأنه بينما كان الأمر التزامًا للعالم بأكمله لوقف هذا، تقع المسئولية أولا وقبل أى شىء على عاتق إسرائيل.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلى ما يقوله من لا يريدونه أن يتحدث عن التهديد الإيرانى كتهديد قائم، قائلا: "إن قادة إسرائيل دائما ما يكونون أمينين بشأن التهديدات التى تواجه الدولة".

وأضاف نتنياهو: "الناس يقولون إن الحديث عن إيران بهذه الطريقة ينسى ذكرى الهولوكوست.. وأنا أعارض هذا بشدة.. إنه التزامى أن أتحدث عن التهديد".

من جانبه قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، فى المراسم أيضًا: "إنه يتعين على العالم التعلم من دروس الهولوكوست والتصدى للتهديد الإيرانى".

ووصف بيريز إيران بأنها تهديد للعالم ومركز للإرهاب، مشيرا إلى أن إسرائيل لديها القدرة على التصدى لهذا التهديد.





نشر صور لجنود أمريكيين يتخذون أوضاع تصوير بجوار جثث مسلحين أفغان


تلقت علاقات الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي المتوترة بالفعل مع افغانستان ضربة أخرى يوم الاربعاء بعد نشر صور في صحيفة أمريكية لجنود أمريكيين يظهرون مع جثث مسلحين أفغان مشوهة.
وسارع مسؤولون أمريكيون كبار والقائد الاعلى لقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان الجنرال الامريكي جون الن الى ادانة الصور حتى قبل أن تنشرها صحيفة لوس أنجليس تايمز التي حصلت على الصور من جندي اخر.
وقال الن في بيان “تصرفات الافراد الذين جرى تصويرهم لا تعبر عن سياسات قوة المعاونة الامنية الدولية أو الجيش الامريكي” مضيفا أن تحقيقا يجرى في الحادث.
ويأتي نشر بعض الصور الثمانية عشرة التي التقطت في عام 2010 على الموقع الالكتروني لصحيفة لوس أنجليس تايمز في وقت حساس بالنسبة للعلاقات الامريكية الافغانية بعد نشر شريط فيديو في يناير كانون الثاني الماضي يظهر أربعة جنود أمريكيين يتبولون على جثث مسلحين أفغان.
ويأتي أيضا بعد الحرق غير العمدي لمصاحف في قاعدة جوية كبيرة لحلف الاطلسي في فبراير شباط مما أدى لاعمال عنف استمرت أسبوعا وأسفرت عن مقتل 03 أفغانيا وستة أمريكيين.
وفي مارس اذار الماضي قتل سارجنت بالجيش الامريكي 71 مدنيا أفغانيا في حادث اطلاق نار ليلا في قريتين في جنوب أفغانستان مما دفع الرئيس الافغاني حامد كرزاي الى مطالبة الجنود الاجانب بأن يقصروا وجودهم على القواعد الرئيسية فقط.
وقالت صحيفة لوس أنجليس تايمز ان جنود الفرقة 28 المحمولة جوا كانوا في مركز شرطة في اقليم زابول الافغاني في فبراير شباط 2010 وعادوا لزيارته بعد عدة أشهر. والتقطت الصور في المناسبتين.
وقال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في بيان ان نشر الصور قد يؤدي لشن مزيد من الهجمات على قوات الامن.
وأضاف “الخطر يتمثل في أن العدو قد يستخدم هذه المواد للتحريض على العنف ضد أفراد القوات الامريكية والافغانية في أفغانستان.
”القوات الامريكية في البلاد تتخذ اجراءات أمنية للوقاية من ذلك.”
وندد رايان كروكر السفير الامريكي في أفغانستان بهذه الصور واصفا تصرفات الجنود بأنها “مثيرة للاشمئزاز” وقال انهم “يحطون من شأن تضحيات مئات الالوف من الجنود والمدنيين الامريكيين الذين خدموا بامتياز في أفغانستان.”

ودافعت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن نشر الصور التي طلب مسؤولون أمريكيون من الصحيفة عدم نشرها.
وقال رئيس التحرير دافان مهاراج في المقال الذي نشرته الصحيفة “قررنا بعد نظر دقيق أن نشر مجموعة صغيرة لكنها معبرة من الصور سيفي بالتزامنا تجاه القراء بأن ننشر بهمة وبحيادية كل شيء يتعلق بجوانب المهمة الامريكية في أفغانستان.”
وستثير الصور على الارجح مزيدا من المشاعر المعادية للغرب في أفغانستان حيث تتطلع قوات حلف الاطلسي القتالية الى الخروج من البلاد عام 2014 وتعزيز الوضع الامني الهش.
وزادت هذه الحوادث من تعقيد الجهود الامريكية للتفاوض على اتفاق شراكة استراتيجي يحدد اطارا لوجود أمريكي بمجرد انسحاب القوات القتالية بنهاية عام 2014.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



«تايم» الأمريكية تختار الناشطة «منال الشريف» ضمن الـ 100 الأكثر تأثيراً بالعالم



اختارت مجلة “تايم” الأمريكية الناشطة السعودية “منال الشريف” ضمن الـ 100 الأكثر تأثيرا في العالم في قائمة ضمت خليطا من السياسيين والعلماء والرياضيين والموسيقيين. وتنشر المجلة قائمتها سنويا وتقول إنها تضم الأشخاص الذي يؤثرون فينا ، والذين يمتعوننا ، وأولئك الذين يتحدون الصعوبات.
وعزت المجلة الأمريكية اختيارها لـ “منال” ، وهي مطلقة وأم لطفلين ، ضمن القائمة لريادتها كناشطة تطالب بحق السعوديات في قيادة السيارة.
ومن بين الشخصيات التي شملتهم قائمة “تايم” وردت أسماء 4 شخصيات عربية أخرى ، هم كل من الشيخ حمد بن جاسم بن جبر رئيس الوزراء القطري ، ورئيس حزب النهضة التونسي “راشد الغنوشي” ، ورسام الكاريكاتير السوري “علي فرزات” ، والمصرية “سميرة إبراهيم”.

وفي تعليلها لاختيار الشيح “حمد بن جاسم” أوردت المجلة ما كتبه رئيس الوزراء التركي “أردوغان” حول الدور الذي لعبه في تنمية قطر وزيادة الثقل للدولة الصغيرة.
وقالت المجلة أن اختيارها للغنوشي جاء على خلفية نجاحه في ملء الثغرة التي خلفها زين العابدين بن علي وقدرته على تأسيس نظام إسلامي معتدل.
وتم اختيار “علي فرزات” و “سميرة إبراهيم” نظرا لشجاعتهما الفائقة ، حيث عاد “فرزات” للرسم وانتقاد نظام الأسد بالرغم مما تعرض له ، فيما أشادت المجلة بمواجهة سميرة إبراهيم للمجلس العسكري فيما يتعلق بقضية “كشف العذرية”.
يذكر أن القائمة ضمت العديد من الساسة من بينهم الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء الألمانية والمرشد الأعلى لإيران ، ومن بين الرياضيين اختارت “ميسي” ، كما اختارت المطربة “ريهانا” ضمن مجموعة أخرى من الفنانين.







نجحت في إختراق السياج الأمني بصعوبة
بالفيديو.. إيرانية تقتحم سيارة أحمدي نجاد وتصرخ: "نموت جوعًا"


قفزت فتاة إيرانية على سقف سيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المكشوفة أثناء تحيته الجماهير في مدينتها، ووقفت في مواجهته صارخة: "نموت جوعًا".

جاءت هذه المغامرة في فيديو عرضته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الأربعاء 18 إبريل/نيسان الجاري، وظهر فيه محتجون يحيطون بسيارة نجاد في مدينة بندر عباس الجنوبية، وكان يقف رجل عجوز وهو يضرب بيده على السيارة ويقول: "أنا متقاعد وجائع".

وسط كل هذه الجموع -وحسب الصحيفة البريطانية- اكتفى نجاد بالتلويح والنظر لمسافات طويلة بعيدًا عن الجموع المحيطة بالسيارة مع ابتسامة كبيرة على وجهه.

وفجأة ومن وسط الحشد اخترقت الفتاة حاجز الأمن واستطاعت أن تقفز على الجزء الأمامي من السيارة وهي تقاوم للإفلات من قبضة رجال الأمن لإبعادها عن السيارة، ونجحت في النهاية في الوصول للرئيس الإيراني وجلست أمامه على سقف السيارة، وكأنها تعطيه درسًا أو نصائح.

الفتاة البريطانية صعدت على سطح سيارة نجاد


ولكن تبين أن الفتاة تنقل للرئيس الإيراني شكوى أسرتها من قلة القوت والجوع، بحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية.

بعدها بدأ أحمدي نجاد في الإيماء برأسه، وكأنه يوافقها فيما تقوله، وطلب منها أن تذهب لتجلس في المقعد الخلفي لسيارته، وتنضم لموكبه، فيما لم يظهر، لكن الرجل العجوز لم يُعرف مصيره بعد أن سحبه أحد رجال الأمن بعيدًا عن الموكب.

فيديو









فيديو| رجال يرتدون النقاب في أستراليا


ارتدت مجموعة من السيدات والرجال النقاب الأسود مع الزى الإسلامى، فى مدينة سيدنى بأستراليا أول أمس، فى دعوة منهم لحظر الملابس الإسلامية فى البلاد.

وطبقا لوكالة الأخيار الفرنسية، هؤلاء «مجهولو الهوية» احتشدوا فى أنحاء متفرقة من استراليا ضد الزى الإسلامى الذى يغطى وجه السيدة بالكامل، وهذا فى رأيهم يؤدى إلى العزلة الثقافية مما يخالف الثقافات فى استراليا.

هذا بخلاف أن هذا الزى يسمح للمجرمين بإخفاء هويتهم وارتكاب الجرائم دون معرفتهم، أو التوصل لهم بحسب صحيفة الشروق.

وكانت السلطات الأسترالية قد وضعت قانونا جديدا يُلزم المسلمات المنتقبات بكشف وجوههن أمام رجال الشرطة، وإلا يتعرضن لعقوبة السجن.

وقال مسئولون فى الحكومة الاسترالية: إن النسوة اللاتى سيمتنعن عن إظهار وجوههن سيتعرضن للسجن لمدة عام، وغرامة مالية تصل إلى 5500 دولار استرلينى، وذلك فى يوليو الماضى.

وتم تطبيق القانون على ولاية «نيوساوث ويلز» التى تضم مدينة سيدنى أولا، ثم تباعا على باقى أنحاء استراليا.

فيديو







مصري يعود لبيته بعد دفنه بيوم

مصري يعود لبيته بعد دفنه بيوم

شهدت مدينة الإسكندرية حادثاً غريباً وقع أمس الأربعاء، حيث فوجئت أسرة بمنطقة العامرية بطرق على باب بيتهم، ليفتحوا ويجدوا أمامهم عائل الأسرة الذي مات ودفنوه بمقابر الأسرة وتلقوا العزاء في وفاته، أول أمس الثلاثاء.

وقد تلقى قسم العامرية بلاغاً من إبراهيم السيد محمد (35 سنة)، موظف بهيئة الأوقاف، يفيد أنه عثر أول أمس على جثة شقيقه السيد محمد السيد (55 سنة) أسفل كوبري العامرية، مضيفاً أن شقيقه المتوفى اعتاد التسول يومياً في هذا المكان.

وبتوقيع الكشف الطبي على المتوفى بحضور شقيقه وباقي أفراد أسرته، قرروا أن الوفاة حدثت نتيجة سكتة قلبية، وصرحت النيابة بدفن الجثة. وبالفعل دفنت الأسرة الجثة أمس وتلقت العزاء ليلاً، إلا أن عائل الأسرة المتوفى فاجأ الجميع بحضوره سيراً على الأقدام، وطرق باب سكنه بمنطقة العامرية وسط ذهول أهالي الشارع، الذين كانوا قد حضروا دفن جثمانه أمس.

وتحولت حالة الحزن بمنزل المتوفى العائد للحياة، إلى أفراح، وانطلقت الزغاريد من المنزل. وتوجه شقيقه إبراهيم السيد محمد إلى قسم العامرية من جديد، ليحرر محضراً لإثبات عودة أخيه يشير فيه إلى أن الشخص الذي تُوفي ودُفن بمقابر الأسرة، أول أمس، ليس هو شقيقه، وأنه يشبهه لدرجة كبيرة، طالباً إخراج جثمانه من مقابر أسرته.

وأخطر قسم الشرطة النيابة التي أمرت بالتحري عن صاحب الجثة المجهولة، وباستدعاء المتوفى العائد للحياة عن ملابسات اختفائه، تبين أنه قضى الليلة لدى أحد أصدقائه، ولم يستطع إخبار أسرته بمكانه.





متطرفون ألمان يدعون للإساءة للإسلام بعد توزيع 25 مليون نسخة من القرآن

alt

أعلنت جماعات يمينية متطرفة في ألمانيا عن الشروع بحملة مضادة تشتمل على المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية، والإعلان عن مسابقة لنشر رسوم كاريكاتورية معادية للإسلام، وذلك بعد بدء حملة توزيع 25 مليون نسخة من القرآن مجانا على الألمان لتعريفهم بالدين الإسلامي.

وأعلن الادعاء العام في مدينة كولونيا عن إسقاط تهمة "التحريض على العنف وقتل غير المسلمين" عن منظم حملة توزيع المصحف الداعية السلفي الفلسطيني ابراهيم أبوناجي.

ويرى البعض أن الرد الأمثل على يد المسلمين الممدودة بالقرآن هو رفض الألماني أخذ النسخة، أو ان يأخذها مجاملة. بينما يرى آخرون انه لا مكان للمجاملات فيما يتعلق بالعقيدة والإيمان، وانه لابد من التعبير عن الرفض الصريح لذلك، مشيرين الى ان الكتاب المقدس شبه ممنوع من التداول في الكثير من البلدان الإسلامية.

ورفض كثير من الألمان كالدعوة للمشاركة برسوم تسيء إلى الإسلام تخوفا من ردود فعل المسلمين المتحمسين على هذه الرسوم، واحتراما لمشاعر المسلمين.






أميركي يسرق رماد جثة إمرأة ويهدد بإستنشاقه


سرق أميركي رماد جثة إمرأة وهدد والدتها باستنشاقه مثل الكوكايين بحسب دي برس.

وذكرت قناة أن بي سي ميامي أن الشرطة اعتقلت جوزيف بويتنر (51 عاماً) في فلوريدا بتهمة سرقة رماد ميليسا ويليامسون التي توفيت في حادث سير عام 2008.

وأشارت الشرطة إلى أن بوينتر سكن لفترة مع شقيقة ميليسا حيث يرجح أن يكون سرق منها الرماد الذي تتشاركه مع عائلتها بعد وفاة أختها بحادث سير.

وتوجه بوينتر إلى منزل والدة ويليامسون وصرخ لها: "لديّ رماد ابنتك الميتة وسأستنشقه".

واعتقلت الشرطة بوينتر بتهمة السرقة.






شركة ‘‘أجرة’’ بريطانية تفصل سائقاً مسلماً لرفضه نقل ركاب يحملون الخمر

alt

فصلت شركة "يورو تاكسي" البريطانية سائقاً مسلماً يعمل لديها، على خلفية رفضه نقل أسرة بريطانية وطردها من السيارة، بسبب زجاجة خمر كانت بحوزتها وهي في طريقها الى أحد المطاعم.

وبحسب صحيفة "دايلي مايل" المحلية فإن آرديان كاثرايت (46 عاماً) ركب وأسرته التاكسي وطلب من السائق التوجه إلى مطعم هندي في منطقة "أولدهام" الواقعة في مانشيستر.

وأثناء الرحلة القصيرة التي لا يُفترض ان تزيد عن 5 دقائق، التقطت عينا سائق السيارة الشاب زجاجة خمر، فما كان منه إلا أن أوقف سيارته وطلب من الأسرة المغادرة، قائلاً إن الخمر يتنافى مع تعاليم دينه.

آرديان كاثرايت نشر تفاصيل الحادثة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعمد بعدها إلى توجيه رسالة لـ"يورو تاكسي" التي يعمل فيها 70 سائقا مسلما، فتفاعلت الشركة مع الشكوى وفصلت السائق الشاب البالغ من العمر 20 عاماً من عمره.

شعر كاثرايت بغضب شديد إزاء تصرف سائق التاكسي المسلم، وأشار إلى أنه يحترم مشاعر الآخرين وأنه لم يجد في ذلك المساء غضاضة في أن يتناول لحماً ذُبح على الطريقة الإسلامية، على الرغم من أنه لا يوافق عليه.






فيديو| كعكة عنصرية تنفجر في وجه وزيرة سويدية


سببت كعكة تشكيلية على شكل امرأة سوداء عارية في متحف الفن الحديث في العاصمة السويدية استوكهولم في أزمة أخلاقية بعد تشخيصها لامرأة سوداء.

وطالب إتحاد جمعيات الأفروسويدي باستقالة وزيرة الثقافة السويدية لينا أندلسون ليلجيروث وفقا لما نقلته الإذاعة السويدية عن متحدث باسم متحف الفن الحديث. من جانبها أكدت الوزيرة أنّها تتفهم ردود الفعل، وأنه كان وضعا غريبا جدا، وتشبهه بعملية اختطاف.

وذكر الفنان ماكودي لينده السويدي ذو الأصول الأفريقية أنّ العمل الفني يكشف عن الصورة المهينة للسود عبر التاريخ، وكان المقصود منه تحديداً تسليط الضوء على ختان الإناث.

ويرى لينده أنّ إتحاد جمعيات الأفروسويدي قد أساء فهم عمله الفني، وهو ما يأسف عليه.

وقال لصحيفة الداغينز نيهيتر أن الغرض من عمله الفني هو تغيير صورة الأفكار الغربية عن أفريقيا بإعطاء الصورة الحقيقية عن العبودية والاضطهاد هناك.

فيديو






بالصور.. 20 فتاة لحمل فستان زفاف طوله 520 متراً


أدهشت فتاة صينية الحضور في حفل زفافها، بعد أن خرجت عليهم في عرسها بثوب طوله 520 مترا ووزنه 50 كيلوجراما. وقامت العروس "لي كيو" البالغة من العمر 25 عاما، بعرض ثوبها وسط إحدى حدائق العاصمة الصينية "بكين"، حيث اصطف نحو 20 فتاة في صفين لحمل الثوب، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واستغرقت الشركة المصممة ثلاثة أشهر في حياكة "الثوب القطار"، الذي تم شراء قماشه من بريطانيا بنحو خمسة آلاف إسترليني.


وأعطت "لي كيو" الأمر للشركة في السر لتصميم الثوب، حتى تعمل مفاجأة لزوجها، واختارت رقم الطول تحديدا؛ لأن نطق الأرقام 5، 2،0 باللهجة المحلية يعطي الصوت نفسه كلمات أنا أحبك.

وقالت العروس الصينية: "في الحقيقة كنت أريد أن أعد لزوجي مفاجأة حتى أجعل للزفاف نكهة خاصة".


من جانبه قال الزوج "شيه تاو"؛ الذي يعمل في متحف فن محلي في مدينة ووهان: "كانت لفتة جميلة منها، على رغم أنه كان من الصعب السيطرة على هذا الثوب الطويل.. لكنه بدا جميلا جدا عندما ارتدته".

وأضاف: "كنت أريد أن أحمله قبل أن ترتديه؛ لكني اكتشفت أنه يزن نحو 50 كيلوجراما".










تعرّى في المطار لإنزعاجه من الماسحات الضوئية


لم يجد أحد الأميركيين وسيلة للإعراب عن احتجاجه من الماسحات الأمنية في مطار "بورتلاند" الدولي، بالولايات المتحدة، سوى بالتجرد من ملابسه، نظراً لتضايقه من تلك الأجهزة الضوئية التي تكشف أجسام المسافرين، وأبدى كثيرون تذمرهم منها لتعديها على خصوصياتهم بحسب سي ان ان.

وقالت شرطة ولاية أوريغون، إن جون برينان، 50 عاماً، ستوجه له تهم السلوك غير المنضبط وخرق قواعد الاحتشام بعيد تجرده من ملابسه أثناء مروره بالمساحات الضوئية بالمطار مساء الثلاثاء.

وأكدت أن برينان، الذي كان في طريقه من "بورتلاند" إلى مدينة "سان خوسيه،" كان بكامل وعيه ولم يكن مخموراً أو تحت تأثير المخدرات ساعة الحادث.

وجاء في تقرير السلطات الأمنية: "عند الاستفسار عن تصرفه، قال برينان إنه يسافر كثيراً وأن تجرده من ملابسه شكل من أشكال الاحتجاج على المساحات الضوئية التي زعم بأنه شعر بالضيق منها".


ورفض المسافر مراراً طلبات المسؤولين في المطار بـ"الاحتشام" وارتداء ملابسه، في تصرف أدى لإغلاق اثنين من المساحات الضوئية، وإحراج الكثير من المسافرين الذين قالوا إن تصرف برينان كان خادشاً للحياء، وبادروا بإغلاق أعينهم وأعين أطفالهم وسارعوا بالابتعاد عن المكان.

وعلى النقيض تقدم البعض تقدم للأمام للإلقاء نظرة على المسافر العاري والتقاط صور له، بحسب التقرير.

ويبدي كثير من المسافرين بالمطارات الأميركية تذمرهم من نظام التفتيش باستخدام الماسحات الضوئية المتطورة لكشف كل الأجسام التي يمكن أن يحملها المسافر معه، بدعوى تعديه على خصوصياتهم وكشفه لأماكن حساسة من أجسامهم.
 
 
 
 
 


أول فنان بالسعودية والمنطقة العربية يناله
منح حسن عسيري وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا

منح حسن عسيري وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا

أعلن رئيس مجلس أمناء منظمة السلام العالمي بأمريكا الدكتور أسامة الشرباصي عن منح الفنان السعودي حسن عسيري وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأميركا، ليكون بذلك أول فنان سعودي وعربي ينال هذا الوسام.

وجاء اختيار العسيري لتعزيز أهداف المنظمة في نشر السلام والتآخي البشري، وكجزء من خطة المنظمة في استثمار شعبية الفنانين والشخصيات العامة البارزة في مجتمعاتها المحلية، بهدف نشر مفاهيم السلام بين شعوب العالم، ونبذ العنف بكل أشكاله.

يذكر أن الفنان حسن عسيري يتقلد منصب الأمين العام لجمعية المنتجين السعوديين، وحاز على العديد من الجوائز الفنية، وينشط في مجال الخدمة المجتمعية وفي عدة مجالات خيرية وفنية، وكتب وأنتج ومثّل على مدار مسيرته الممتدة لأكثر من عشرين عاماً أكثر من 70 مسلسلاً وفيلماً تلفزيونياً.






سعودي يرفع دعوى قضائية ضد الفنانة الإماراتية أحلام


قرر سعودي يدعى خالد الحربي رفع دعوى قدح وذم وتشهير ضد الفنانة أحلام في بلدها الإمارات العربية المتحدة بسبب ما وصفه بالإهانات التي طالته منها.

وقد صرح خالد بأنه سيرفع هذه الدعوى على إثر الحملة التي شنتها أحلام ضده عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ولا سيما بعدما كتب تعليقات لم تتقبلها أحلام ومنها "كانت أحلام "طقاقة" الخليج الأولى.

وهي تنكّرت لبلدها الأصلي البحرين، لأنها تذكّرها بتلك المرحلة الفنية من حياتها، بعدها، مُنحت الجنسيتين الإماراتية والقطرية".

وجاء في تصريحات خالد المفاجئة والغريبة أيضًا أن أحلام هي سبب طلاق الفنان محمد عبده من زوجته الأولى لأنها كانت تحبه كثيرًا، وأضاف: "أحلام دفعت 30 مليون ريال لبطل الرالي القطري مبارك الهاجري للزواج منها".







ايرادات الـ "تيتانيك" تتجاوز 2 مليار دولار

رغم أن إيرادات فيلم "تيتانيك" بنسخته ثلاثية الابعاد في الولايات المتحدة الأميركية لم تتجاوز الخمسين مليون دولار، إلا أن مُجمل الإيرادات التي جلبها حول العالم حققت الهدف التجاري من عرضه .
وحصد "تيتانيك" ما يقارب الـ 200 مليون دولار إلى رَصيده من الإيرادات حول العالم، وهو ما كان كافياً أن تتجاوز إيراداته الـ2 مليار دولار.
وكان الفيلم عرض لأول مرة عام 1997 وحقق 1.8 مليار دولار حول العالم.


 
 
 
 
 
 
 


دراسة : السعودية الأولى عالميا في إستخدام الهواتف المحمولة


أجرت منظمة الأمم المتحدة يونكتاد دراسة عن أكثر الدول في العالم استخداما للهواتف المحمولة احتلت فيها المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عالمياً حيث حققت نسبة ١٨٨٪ من مجموع عدد السكان.

وبحسب موقع عالم التقنية فقد جاءت في المرتبة الثانية فيتنام ثم عمان في المرتبة الثالثة بنسبة ١٦٥٪ والثانية في دول الخليج العربي, واحتلت الكويت المركز الثالث عربياً بمعدل ١٦٠٪، وحلت الإمارات العربية في المرتبة الرابعة وبمعدل ١٤٥٪ .

وقد ذكرت الدراسة أن استخدام الهواتف المحمولة ينتشر بكثرة عند الشباب الذين لم يتجاوزوا سن العشرين بعد وذلك نظراً لسهولة استعمال خدمة الإنترنت في السعودية ولأنه المصدر الرئيسي لمئات آلاف البرامج التي يتم تحميلها على الأجهزة الذكية, حيث تتيح الهواتف الذكية للمستخدم تصفحاً يشبه إلى حد ما التصفح على جهاز الكمبيوتر.





شائعات عن اطلاق « آبل » « ميني آيباد » أرخص ثمنا لمواجهة أجهزة تعمل بنظام ويندوز 8
صدرت بعض الشائعات يوم أمس الثلاثاء عن قرب قيام شركة “آبل” بإصدار لـ”ميني آيباد” يكون أصغر حجما وأقل تكلفة خلال خريف العام الحالي.

وكانت بوابة الإنترنت الصينية “نت ايز” قد نقلت الخبر مشيرة إلى أنه من المحتمل صدور النسخة الجديدة المصغرة من الكمبيوتر اللوحي الشهير في الربع الثالث على وجه التحديد.

وأشارت أيضا إلى ان تلك الخطوة تأتي بمثابة هجوم استباقي مضاد لصدور كمبيوترات لوحية متوقعة تعمل بنظام ويندوز، وتحديدا ويندوز 8 الذي تشير التوقعات إلى اطلاقه قبل موسم الأعياد والتسوق للعام الجديد.

هذا وقد نوه تقرير بوابة الإنترنت الصينية إلى ان ثمن الجهاز الجديد الذي يبلغ حجمه 7.85 بوصة سيتراوح بين 249 إلى 299 دولار، حيث ستكون هناك 6 ملايين وحدة منه معدة للبيع.

اللافت للإنتباه والمثير في الأمر ان “نت ايز” أشارت إلى ان وحدة “فوكسكون” التابعة لشركة “هون هاي” بالإضافة إلى “بيجاترون” سوف تقومان بتصنيع الـ”ميني آيباد”.






كارت ذاكرة يدمر نفسه ذاتيا عن بعد

Large

تمكنت شركة "ExactTrak Ltd" من تطوير كارت ذاكرة يمكن تتبعه بواسطة الـ"GPS" في حالة ابتعاده عن مالكه وتدميره عن بعد بواسطة جهاز تحكم ليصبح الأمر أشبه بأحد أفلام جيمس بوند.

يتميز كارت الذاكرة "Security Guardian" بكونه أكبر من كروت الذاكرة المعتادة ويحتوي على رقاقة تشفير وكارت "SIM" مايعني إمكانية تتبعه بواسطة نظامي "GPS" و"GSM".

وفي حالة ضياع معلومات حساسة موجودة على الكارت نتيجة سرقته أو نسيانه في مكان ما يمكن لمالك الكارت ايقاف أو تدمير المعلومات حتى لا يتمكن أحد من رؤيتها أو نقلها لآخرين.

ويستطيع المالك لكارت الذاكرة الدخول لحسابهم الشخصى الخاص بالكارت عبر الإنترنت لحجب الملفات والمعلومات، أو يمكنه ارسال رسالة نصية تحتوي على كود معين للكارت نفسه لإيقافه عن العمل أوغلق الملفات الموجودة عليه.

وفي حالة فشل الطرق السابقة يمكن إرسال شحنة كهرباء عالية للكارت تتسبب في انصهار الشريحة الداخلية ومسح كل ما يحتويه الكارت من معلومات، ويمكن إرسال شحنة الكهرباء القاتلة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو حتى اتصال الكارت بكمبيوتر.

ويعود السبب في تزايد الاهتمام بحماية البيانات إلى كثرة فقد المعلومات الهامة ذات الطبيعة الحكومية الحساسة نتيجة نسيان أحد الموظفين لكروت الذاكرة في المواصلات العامة، حيث فُقدت معلومات خاصة ببيانات 84 ألف سجين ببريطانيا عام 2009 فيما شهد عام 2008 فقد أو سرقة أكثر من 3 آلاف لابتوب وهواتف جوالة تحتوي على بيانات حساسة.

كانت شركة " ExactTrak" قد ذكرت أن 65% من حوادث فقد البيانات المسجلة كانت نتيجة اختفاء أجهزة لاب توب وكروت ذاكرة فيما ذكر استبيان لشركة "إنتل" أن 65% من مديري "تكنولوجيا المعلومات" اعترفوا بإغلاق أو منع نظام تشفير البيانات بكروت الذاكرة الخاصة بهم، فيما أشار 35% إلى استخدامهم كلمات سر مشتركة مع زملائهم.

وحاليا تعمل الشركة مع الحكومات والشركات لتوفير مجموعة أدوات تؤمن البيانات الهامة على الهواتف الجوالة وتساعد في استعادة المعلومات المفقودة لكنها ليست مقتصرة على الخدمات الأمنية فقط، حيث يمكن للأفراد الحصول عليها مع دفع 25 جنيه استرليني ( 149.5 ريالا سعوديا) بالشهر مقابل استخدام خدمات التتبع وحماية البيانات.

فيديو


 
 
 
 
 
 

"الانضباط" تغرم الشباب على بيان المنشطات والهزاع على تصريح "سخيفة"
"حركة" النوفل لجماهير الأهلي تكلفه 40 ألفاً وتوقفه 4 مباريات

"حركة" النوفل لجماهير الأهلي تكلفه 40 ألفاً وتوقفه 4 مباريات

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، مجموعة من القرارات التي صدرت في مخالفات نظرتها اللجنة، تضمنت تغريم نادي الشباب غرامة مالية قدرها (200 ألف ريال)، على أثر الخبر الذي نشره النادي وطالب فيه بحضور لجنة المنشطات في لقاء النادي مع الأهلي، باعتبار ذلك تشكيكاً وإساءة لمنافسة النادي الأهلي دون بينة.

كما أوقعت غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال مع منعه من مرافقة النادي في 4 مباريات رسمية، على إداري نادي الشباب طارق النوفل عقب محاولته إثارة جمهور النادي الأهلي بطريقة استفزازية وغير رياضية في المباراة الأخيرة، وفق التسجيل المصور.

وجاء في القرار الثالث والأخير تغريم رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع بمبلغ مالي قدره (300 ألف ريال) نتيجة تصريحه لوسائل الإعلام بعد مباراة القادسية والنصر، حول حكم المباراة, واصفاً قرارات الحكم بالظالمة، وأدت إلى هبوط القادسية قسراً، وأنها سخيفة.







صالح جماهيره بثلاثية.. صدارة آسيا أهلاوية

صالح جماهيره بثلاثية.. صدارة آسيا أهلاوية

نجح فريق الأهلي في تحقيق فوز مهم أمام ضيفه النصر الإماراتي بنتيجة 3- 1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.

وصالح لاعبو الأهلي جماهيرهم بعد فقدان لقب دوري زين، بالإضافة إلى خطفه صدارة المجموعة آسيوياً.

وتقدم النصر في الشوط الأول بهدف امارا ديانيه (33) قبل أن يرد الأهلي بثلاثة خلال الشوط الثاني عن طريق عبد الرحيم الجيزاوي (55) وفيكتور سيمويس (66) وكامل الموسى (73).

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بفوز الأهلي 2-1 على ملعب آل مكتوم في دبي.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أمس الأربعاء أيضاً فوز لخويا القطري على ضيفه سباهان الإيراني 1-0 على ملعب السد في الدوحة.

وبهذه النتائج خطف الأهلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف أمام سباهان، مقابل 6 نقاط للخويا و3 للنصر.

وتُقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 1 مايو، حيث يلتقي الأهلي مع لخويا في جدة، والنصر مع سباهان في دبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تُقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

فيديو







الاتفاق ونجران يكسبان الرائد والأنصار 2 - 1
الفيصلي يطير للأبطال بهدف في الفتح

الفيصلي يطير للأبطال بهدف في الفتح

تأهل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم إلى كأس الملك للأبطال، بعد أن حقق فوزاً مهماً أمام الفتح بنتيجة 1 – 0 ، في الجولة 26 والأخيرة من دوري زين للمحترفين، ليصعد الفيصلي بفارق الأهداف عن نجران صاحب المركز التاسع.

وأُسدل الستار أمس الأربعاء على مباريات دوري زين للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات، ففي المجمعة حقق فريق الفيصلي فوزاً بنتيجة 1 – 0 على ضيفه الفتح، جاء عن طريق موسى الشمري في الدقيقة 78، ليرفع الفيصلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما جاء الفتح سادساً بـ37 نقطة.

وفي المدينة المنورة، لم يشفع الفوز الذي حققه نجران على مستضيفه الأنصار 2 – 1 من تأهله إلى كأس الملك، حيث حل نجران تاسعاً بـ30 نقطة متخلفاً بفارق الأهداف عن فريق الفيصلي، فيما جاء الأنصار في المركز الرابع عشر بـ10 نقاط.

وسجل للأنصار عبدالرحمن الشنقيطي في الدقيقة 20 فيما سجل هدفي نجران جهاد الحسين ورضا بن حاج في الدقيقتين 13 و65.

وفي بريدة، استعاد فريق الاتفاق شيئاً من بريقه وحقق فوزاً معنوياً على فريق الرائد بنتيجة 2 – 1 جاءت عن طريق أحمد المبارك وصالح بشير في الدقيقتين 12 و40 فيما سجل للرائد باريوس من ركلة جزاء في الدقيقة 24.

وبهذه النتيجة تأهلت فرق الشباب والأهلي والهلال والاتفاق والاتحاد والفتح والنصر والفيصلي إلى كأس الملك للأبطال، فيما هبط فريقا القادسية والأنصار لدوري الدرجة الأولى، وجاء الترتيب النهائي للدوري على النحو التالي:
1 - الشباب ( 64 نقطة)
2 - الأهلي ( 62 نقطة)
3 - الهلال ( 60 نقطة)
4 - الاتفاق ( 47 نقطة)
5 - الاتحاد ( 37 نقطة)
6 - الفتح ( 37 نقطة)
7 - النصر ( 35 نقطة)
8 - الفيصلي ( 30 نقطة)
9 - نجران ( 30 نقطة)
10 - الرائد ( 28 نقطة)
11 - هجر ( 25 نقطة)
12 - التعاون ( 19 نقطة)
13 - القادسية ( 18 نقطة)
14 - الأنصار ( 10 نقاط)







تشيلسي يقهر برشلونة بهدف دروجبا فى دوري الأبطال


از تشيلسي الإنكليزي على برشلونة الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1-0 سجله الإيفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة من البرازيلي راميريز في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب ستانفورد بريدج في لندن.

فيديو



 
 
 
 
 


بالصور.. حكاية غزالة لعبت ورضعت من الفهد


تبدو هذه الواقعة كإحدى الحكايات الدافئة في قلب الطبيعة، حين كشفت أنثى الفهد الصياد عن مكان الغزالة الوليدة، بعدما خبأتها أمها عن أعين الأعداء، وعلى الرغم من النهاية الحزينة، فقد أدرك الجميع أنها الطبيعة في الحياة البرية.
وتروي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الواقعة التي جمع خيوطها بالكاميرا، مرشد سياحة السفاري في براري إفريقيا، ماريو كروتيز، 30 عاماً، من مدينة "دوربان" في جنوب إفريقيا.
تقول الصحيفة: في محمية "سابي ساند جيم" بجنوب إفريقيا، وضعت غزالة وليدها، وخبأته تحت الحشائش لحمايته، وفجأة التقت أنثى الفهد الصياد الغزال الوليد، والذي لم يعرف بعد من العدو ومن الصديق في هذه الحياة البرية.


كان اللقاء لهواً ولعباً، فأنثى الفهد تبدو حريصة على مصاحبة الغزال الوليد وكأن نداء الأمومة استيقظ في أحشائها للحظات، وظلت بالفعل على مدى 45 دقيقة تداعب الوليد بقدميها، وقد نامت المخالب القاتلة، حتى أن الغزال حاول أن يرضع من ثدي القطة البرية.
لكن وفي لحظات الحقيقة القاسية: عادت أنثى الفهد إلى طبيعتها، وقررت إنهاء اللعبة، وفي لحظة ضربت أنثى الفهد الوليد وقتلته.
وحسب الصحيفة: كانت الغزالة الأم تراقب المشهد من بعيد وهي عاجزة، بلا حول ولا قوة، تشهد نهاية وليدها بقلبٍ حزين.
ويروي المرشد ماريو "كنت أقود سيارتي اللاند روفر في البراري، ومعي بعض السياح، حينما تلقيت محادثة على الهاتف، عن أنثى فهد مع غزال وليد، كانت الأم قد خبأته وفرت بعيداً للنجاة بحياتها وهي ترقب ما يحدث".


ويضيف ماريو "على مدى 12 عاماً قضيتها في البرية، هذه المرة الأولى التي أشهد فيها واقعة كهذه، حين وصلنا إلى موقع الحادث، شاهدنا بتعجب الصغير في أحضان أنثى الفهد، والذي كان يلعب ويلهو بل وحاول أن يرضع منها".
وعن النهاية الحزينة يقول "لقد تعجب الناس مما يشاهدونه، وأصيبوا بحزن شديد عندما قُتل الصغير، لكنهم أدركوا أنها الطبيعة في الحياة البرية".







بالصور| ألطف قطة فى العالم.. إجتذبت 150.000 مشاهد على يوتيوب

القطة كسينياالقطة كسينيا
استطاعت القطة الأسكتلندية "كيسينيا" اجتذاب العديد من مستخدمى الإنترنت الذين أطلقوا عليها "ألطف قطة فى العالم".

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن كسينيا تميل إلى اللون الفحمى، وظهرت أول مرة على موقع يوتيوب فى ديسمبر 2011، ولكنها أثارت ضجة على الإنترنت خلال الساعات الماضية، حيث جذبت 150.000 مشاهد.

وقال بعد المشاهدين إنها جميلة للغاية، والبعض أبدى رغبته فى شرائها.

كسينيا تشبه الدمية كما قال بعض المستخدمين، ولم تفعل شيئاً خارجاً عن المألوف فى أول ظهور لها على موقع اليوتيوب، فكانت تركض حول ظهر الكرسى، ولكن الآلاف توافدوا على الموقع لرؤية هذه القطة ذات الفرو الكثيف، والعيون البرتقالية الزاهية، والوجه الجميل.

وأفادت الديلى ميل، أن أحد المشاهدين عرض مبلغ 630 جنيها "استرلينى" لشرائها ورد مالكها مازحا وقال "أنا لم أفعل ذلك".














بالصور| فتاة تحول نفسها إلى مايكل جاكسون وأنجلينا جولي وآفاتار والموناليزا بحيل ماكياج بسيطة


استطاعت فتاة أن تجمع ملايين من المتابعين لها بعد أن نشرت على موقع يوتيوب أكثر من فيديو توضح فيه كيف يمكن أن تكون شبيهة بالنجوم العالميين عن طريق المكياج وأدوات التجميل فقط.

فمع قليل من الحيل وباستخدام فرشات التجميل وبعض المساحيق؛ تحولت بروميس تامانج فان إلى النجوم أنجلينا جولي، وسكارليت جوهانسون، حتى مايكل جاكسون، في عدد قليل من عشرات المقاطع على القناة الخاصة بها على يوتيوب.

وأعلنت بروميس على صفحتها على فيس بوك أنها ليست خبيرة في المكياج، وقد قامت بتعلم هذا الفن بنفسها، وقد استطاعت أن تحصل على أكثر من 96 مليون مشاهدة على اليوتيوب، كما أن لديها 585 ألف مشترك بها منذ تموز (يوليو) 2009.