الأحد، مايو 06، 2012

الأخبار





طلال بن عبدالعزيز: هل الموهبة والكفاءة هي من تحدد إختيار المسؤولين ؟


وجه الأمير طلال بن عبد العزيز، سؤالا إلى المسؤولين والقيادات في المؤسسات الحكومية، مفاده: من أتى بهم إلى هذه المناصب ؟، ليجيب بتساؤل: هل هي الموهبة والكفاءة، هي من أتت بكم أو أسباب أخرى ؟.

وقال في تغريدة له على حسابه في “تويتر” مساء أمس السبت، حول إصراره على تطبيق الديمقراطية في البلاد، “يُقال لي انظر ماذا يحدث بسبب ما يسمى بالربيع العربي في بلاد عربية أخرى، هناك فوضى عندما قامت هذه الحركات تطالب بالحريات والديمقراطية”.

وأضاف “جوابي للذين يعارضون هذه المطالب، الذين ينتقدونني وهم في الوقت نفسه يتبوؤون المناصب الكبيرة، أسألهم: هل أتيتم إلى هذه المناصب، بسبب مواهبكم وكفاءتكم أو لأسباب أخرى يعلمها الجميع؟”.







الإعلان عن ترتيبات المساعدات الخليجية للأردن والمغرب قريباً
"العساف": السعودية تنسق مع مصر لدعمها بنصف مليار دولار


كشف وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أن السعودية أعلنت عن تقديم 500 مليون دولار دعماً للاقتصاد المصري، وقامت الجهات المعنية بالمملكة بالتنسيق مع نظيرتها في مصر لتنفيذ حزمة المساعدات، مبيناً أنه قد سبق الإعلان عن دعم الأردن والمغرب وسيتم العمل على استكمال الأسلوب والترتيبات التفصيلية في القريب العاجل، كاشفاً أن كافة القضايا المتعلقة بدعم اليمن سيتم بحثها من خلال اللجان الفنية.






السفير السعودي يصل القاهرة ويستأنف مهام عمله

سفير السعوديةالسفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية
عاد إلى القاهرة ، مساء أمس السبت، السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية فى القاهرة، لاستئناف مهام عمله.

وأكد السفير السعودي أن ما حدث سحابة سوداء عابرة، ومرت على خير، وقال: "رب ضارة نافعة.. فقد عكست مشاعر الشعب المصري الحبيب تجاه شقيقه السعودي".

وكان القطان قد غادر القاهرة يوم الأحد الماضى إثر استدعاء السلطات السعودية له، بعد التظاهرات التى حدثت أمام السفارة؛ بسبب قضية توقيف المحامى أحمد الجيزاوى.


 



"الوليد": إنجاز آخر وهام لشركة المملكة القابضة
فندق ساعة مكة أفضل مَعلم فندقي في العالم لعام 2011م


أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، حصول فندق ساعة مكة فيرمونت "Makkah Clock Royal Tower" على لقب "أفضل مَعلم فندقي في العالم".

جاء ذلك عقب استقبال الوليد للأستاذ محمد أركوبي نائب الرئيس ومدير الإدارة العامة لمجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية بمكة المكرمة في مكتب سموه بالرياض، حيث سلمه أركوبي الجائزة، وذلك تقديراً لمجهود الأمير الوليد في القطاع الفندقي على مستوى العالم العربي.

وعلق الأمير الوليد: "إنه إنجاز آخر وهام لشركة المملكة القابضة. ومشاريعنا العقارية والفندقية المحلية قواعد ثابتة لربحية شركة المملكة".

وكشف النقاب عن هذا الإنجاز الكبير في الاحتفال الذي أقيم في قرية كتارا الثقافية بمدينة الدوحة في قطر، للإعلان عن الفائزين بجوائز السفر العالمية على مستوى العالم عن عام 2011.

وحصرياً، تمثلت آلية التصويت هذه السنة بمشاركة أكثر من 213 ألف متخصص في مجال السفر وشركات السياحة، وعدد من المنظمات السياحية من 160 دولة، حيث حصل فندق ساعة مكة فيرمونت Makkah Clock Royal Tower على أعلى نسبة من الأصوات ضمن فئة "أفضل مَعلم فندقي في العالم"، وتعد هذه الجائزة بمثابة اعتراف وتقدير عالمي من قبل المختصين في مجال السياحة والسفر.

كما اختير الأمير الوليد في مايو 2011م كأفضل شخصية مؤثرة في السياحة في الشرق الأوسط لعام 2011م ضمن جائزة السياحة الدولية World Travel Awards، وتسلمتها نيابة عن سموه الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة، وذلك في حفل أقيم في دبي.

وفي يونيو 2011م، حصل فندق ساعة مكة فيرمونت على لقب "أفضل فندق جديد في منطقة الشرق الأوسط 2011م"، ضمن جائزة السياحة الدولية World Travel Awards.

يذكر أن شركة المملكة القابضة تمتلك حصة في فيرمونت رافلز القابضة الدولية FRHI تقدر بـ 35 % التي تدير فندق ساعة مكة فيرمونت.








فقيه: البنوك تراقب توطين الأجور
فقيه: البنوك تراقب توطين الأجور

كشف وزير العمل عادل فقيه عن توجه الوزارة لتطبيق برنامج توطين الأجور قبل نهاية العام الجاري، مبينا أن الوزارة تركز في الوقت الحالي على تحقيق السعودة، والتي تعد المرحلة الأولى في سعي الوزارة لتوطين الوظائف، في وقت تركز فيه الشركات على توظيف السعوديين في المراتب المتدنية في تطبيقها لبرنامج نطاقات.

وأكد فقيه أن الوزارة لن تنظر إلى أعداد السعوديين فقط بل ستنظر إلى أجورهم، ومجموع الرواتب التي يتسلمها الموظفون السعوديون، مبينا أنه إذا كانت نسبة السعوديين في الشركة 10%، فيجب أن يكون مجموع الرواتب 10% من إجمالي رواتب الشركة، أما في حال كانت الرواتب أقل من 10% من أجمالي رواتب الشركة، ففي هذه الحالة لن تحسب ويجب على الشركة تصحيح وضعها.

وقال فقيه إنه سيتوجب على الشركات إعطاء السعودي رواتب تتناسب مع إجمالي الأجور، مشيرا إلى أن الوزارة ستراقب هذه العملية عبر البنوك أيضا للتأكد من تطبيق الشركات لإجراءات وتعليمات الوزارة في هذا الشأن. وبين مساعي وزارة العمل وما يشهده واقع التوطين في السعودية، تبرز مطالبات عدة لتحسين أداء جهود الوزارة، بإجراء تعديلات مستمرة على ما يصدر من قرارات تتماشى مع الحاجة المحلية، وتواكب التطور المستمر في بيئة العمل لتطبيق الإحلال الأمثل للسعوديين في وظائف القطاع الخاص، ولا سيما أن شركات القطاع الخاص استغلت فجوة النسبة في برنامج "نطاقات" بتوظيف أكثر السعوديين في وظائف متدنية.






هيئة كبار العلماء توصي للمقام السامي بمشروع «تدوين وتقنين الأحكام الشرعية»


رفعت هيئة كبار العلماء للمقام السامي توصية بمشروع “تدوين وتقنين الأحكام الشرعية” لإقراره واعتماده.

وبحسب عميد عمادة التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود وأستاذ كرسي الشيخ سعد بن عبد الله بن غنيم الدكتور عبد الرحمن السند، فإن مشروع “تدوين وتقنين الأحكام الشرعية” الذي تمت دراسته وإقراره بواسطة هيئة كبار العلماء منذ “30″ عاما، وتمت إعادة دراسته الآن، تأتي أهميته في إعانة القضاء والقضاة على إصدار الأحكام الشرعية، ومعرفة الحقوق والواجبات في التقاضي، والقضاء على الاجتهادات وتفاوت الأحكام بين القضاة.

ولفت السند،إلى أن ما تم تدوينه الآن هي مدونة للأحكام القضائية للاسترشاد والعمل بها في الأحكام القضائية، لحين إعداد مسودة كاملة للعمل بها بعد إقرارها.






ربط شحن البطاقات مسبقة الدفع برقم الهوية ابتداء من يوليو المقبل

alt

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جميع شركات الاتصالات المشغلة للهاتف الجوال، بربط إعادة شحن البطاقات مسبقة الدفع برقم الهوية الوطنية للمواطنين، ورقم الإقامة بالنسبة للمقيمين، اعتباراً من شهر يوليو المقبل.

كما سيتم إضافة خدمات تحويل الرصيد وعمليات أخرى إلى بطاقات الاتصال مسبقة الدفع، حسبما كشفه مصدر مطلع في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذكر المصدر أن عدد المشتركين في الخدمة قرابة الـثلاثين مليون مشترك في السعودية.

وحول تأثير هذا القرار على شركات الاتصالات بحكم وجود عدد كبير من الشرائح مجهولة الهوية، أوضح الكاتب الاقتصادي عصام الزامل أن هذا القرار سوف يخلق سوقاً سوداء لأرقام السجلات المدنية وأرقام الإقامات.

مبينا أن تأثير هذا القرار سوف يكون سلبيا على المشترك. مشيراً إلى صعوبة تحديد حجم الخسائر الناتجة عن هذا القرار.







إقتراح بتحديد مسارات خاصة للباصات لإنجاح مشروع النقل العام


اقترح اختصاصي في شؤون المرور أن يتم تخصيص مسارات لخط سير النقل العام تُحدد بعلامات أرضية واضحة ومميزة يَحرُم على السيارات الصغيرة استخدامها، في سبيل إنجاح مشروع النقل العام الذي أعلن عن تنفيذه خادم الحرمين الشريفين.

وعدّد الدكتور عبد الله الكعيد الحاصل على درجة “استشاري” في تخصص إدارة المرور من اكاديميّة الشرطة في بريطانيا مزايا عدة لوسائل النقل العام، أبرزها الراحة والابتعاد عن القلق والإجهاد وتوتر الأعصاب أثناء القيادة بين سيل السيارات والوصول للمبتغى في وقت أقصر مع عدم إضاعة الوقت في البحث عن موقف للسيارة الخاصة، إلا أنه استفسر: “هل سيتحقق ذلك في حالة استخدام الحافلة مع وضع الطرقات بشكلها الحالي لدينا؟”.

وتساءل: “ما الذي سيُغري الناس بترك مركباتهم الخاصة واستخدام الأوتوبيسات (الباصات) إذا كانت الحافلة ستنحشر مع بقيّة المركبات (الصدّام بالصدّام) وتسير كالسلحفاة”، مؤكدا أن الأفضل في هذه الحال استخدام السيارة الخاصة حيث هي أسهل للمناورة وأسرع في الوصول.

وطرح الكعيد ما رآه حلاً لهذه المعضلة، مرتئياً انه حتى يكون استخدام (الباص) أكثر إغراءً يجب تخصيص مسارات لخط سير النقل العام تُحدد بعلامات أرضية واضحة ومميزة يُحرّم على السيارات الصغيرة استخدامها وتوضع كاميرات مراقبة أو كاشفات إلكترونية تقيس حجم العربة كما في مشروع ساهر تلتقط لوحة كل من يجرؤ على الدخول في خط سير الحافلات.

كما طالب بأن تكون العقوبات مشددة للمخالف لهذا الشأن كما هو مُتّبع في كثير من دول العالم.






«الإتصالات» تطالب عملاءها بتحديث بياناتهم


بعثت شركة الاتصالات السعودية (STC) برسالة نصية عبر الهاتف الجوال طالبت فيها عملاءها بتحديث بياناتهم وتعريف الشركة برقم بطاقة الأحوال للمواطنين والإقامة للمقيمين.

وأشارت “الاتصالات” على عملائها بزيارة فروع الشركة لتحديث البيانات أو إرسال رسالة نصية برقم (الهوية) إلى رقم معين ورد بالرسالة .

يذكر أن الهيئة العامة للاتصالات شددت على ربط إعادة شحن البطاقة مسبقة الدفع برقم الهوية للمواطنين والمقيمين على السواء وذلك اعتباراً من يوليو القادم.



 



الشيخ محمد العريفي يعلّق على كلمة الشيخ محمد حسّان أمام الملك

بالفيديو:العريفي يعلق على كلمة محمد حسان أمام الملك

علق الشيخ الدكتور محمد العريفي في تغريدة له على كلمة الداعية المصري الشيخ محمد حسان أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ،

حيث كتب قائلا:"سمعت كلمة الشيخ العالم محمد حسان أمام الملك فتذكرت (يرفع الله ... والذين أوتوا العلم درجات) قبل20سنة عاملٌ بسيط بمزرعة الراجحي.. فطلب العلم فعَزّ".

ولاقت التغريدة ردود أفعال ، حيث علق عبدالله السويلم :"عذراً يا شيخ لم يكن عاملاً وانما استقدمه الراجحي كمؤذن الا انه رفض لانه يريد الخطابه وبما انه يتعذر ذلك ارسله خطيبا بالشركه"،

فيما قال حماد الحماد :"عندما كان الشيخ محمد حسان بالثالثة عشرة خطب بمسجد قرية خطبة الجمعه ودرس الاعلام وكان حينها يتعلم على يد علماء الأزهر التفسير" ، وأضاف :"يا شيخ اريد تذكيرك بان الشيخ محمد حسان له تاريخ حافل مع طلب العلم حفظ القرآن وعمره 8 سنوات ثم حفظ رياض الصالحين وعمره 11سنه".

أما ابراهيم الفايز فعلق قائلا: "للإيضاح شيخنا الكريم قبل 20 سنة درسني الشيخ حسان في جامعة الامام في القصيم ولم يكن عاملا عاديا بل كان داعية مرموقا".

وإزاء هذه التغريدات ، عاد الشيخ العريفي ليغدر قائلا:"نبهتموني أن الشيخ حسان جاء خطيبا لا موظفا.. وما ذكرته سمعته منه ببيته (كنت بالقصيم أشتغل عند الراجحي بعدين خلاني أخطب) لكن ربما قالها تواضعاً".

يذكر أن الشيخ محمد حسان حاصل على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، ثم حصل على الدكتوراه من جامعة الأزهر قبل أيام ، وكان قد عمل مدرساً لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم.

وقد سافر إلى الأردن وكان في الثامنة عشرة من عمره وحضر بعض اللقاءات القليلة للشيخ الألباني ، كما تلقى بعض الدروس على بد العلماء عبدالعزيز بن باز وبن جبرين ومحمد بن صالح العثيمين والذى زكاه ليدرس مادة الحديث بجامعة الإمام محمد بن سعود.

فيديو




قرارات الغذاء والدواء ترفع أسعار اللحوم المستوردة


عزا تقرير رسمي الزيادات التي طرأت مؤخراً على أسعار اللحوم المستوردة، للمواصفات الجديدة التي فرضتها الهيئة العامة للغذاء والدواء على لحوم البقر والجاموس والضأن والماعز المبردة والمجمدة القادمة من خارج المملكة.

وأوضح التقرير الذي أصدره مركز المعلومات الاقتصادية التابع لغرفة المدينة المنورة، أن الزيادة شملت الدجاج المستورد، والدجاج الوطني المبرد، والسكر. مقابل انخفاض في سلع مثل الأرز، والحليب، وزيوت الطعام، والحليب السائل، بينما إستمر الإستقرار في أسعار الدقيق واللحوم الطازجة خلال نفس الفترة.

وأمهلت “الغذاء والدواء” المستوردين وأصحاب الأعمال حتى نهاية رجب المقبل لتعديل وضعين خاصين بمواصفتين تتعلقان باللحوم المستوردة.






سعوديات يشتركن في دورات خارجية للحصول على لقب ‘‘مدربة لياقة بدنية’’

alt

بادرت سعوديات، إلى الانخراط في دورات خارج السعودية للحصول على شهادة مُعتمدة، ونيل لقب "مدربة لياقة بدنية" والالتحاق في مراكز أو مدارس بحاجة إلى مدربات، بالتزامن مع السماح لممارسة الرياضة في بعض المنشآت التعليمية، والسماح لمستوصفات ومستشفيات بافتتاح أقسام خاصة للرياضة البدنية.

وتمكنت المدربة مها سمان، من الحصول على اللقب، بعد أن التحقت في دورات عدة، إلى أن أصبحت "مُدربة مُعتمدة"، تتعاون مع عدد من المراكز في المنطقة الشرقية، والمنشآت التي تسمح بمزاولة النشاط.

وشكلت مها وخمس سيدات سعوديات أخيراً، "فريقاً، ووضعن قدرتهن العلمية، أي الشهادات والخبرات التي حصلنا عليها، على شبكات التواصل الاجتماعي، لنكون أول مجموعة من المدربات المعتمدات من الخارج. وبدأن التدريب في قطاعات تسمح بمزاولة اللياقة البدنية، وممارسة الرياضة، بصورة تتناسب مع طبيعة المرأة".

وأكدت سمان، احتياج المجتمع النسائي لممارسة الرياضة، وتعطشه لممارستها، وشغفهن إلى حل عدد من المشكلات الصحية عبر مزاولة أنشطة رياضية تناسبهن، مثل المشي، وأضافت أن الانتشار الكبير للمراكز ترافق مع حضور كفاءات تدريبية. كما أن عدداً من المؤسسات التي يقوم نشاطها على الترفيه والرعاية، أصبحت تخصص أوقات للرياضة.

وأردفت "نحن ست مدربات، تمكنا من أخذ اعتمادات دولية في اللياقة البدنية، بعد أن انخرطنا في دورة مكثفة في أميركا وبريطانيا وكندا، ولم نسع لتكوين فريق، بل النهوض بهذه الثقافة، وتشجيع مزاولتها وترسيخها بين المجتمع النسائي، وحتى الناشئة".

وأبانت مدربة أخرى، أن بعض المستشفيات والمستوصفات بدأت بعمل أقسام مخصصة للرياضة، من خلال التعاقد الموقت مع مدربات متخصصات في اللياقة البدنية، لافتة إلى أن ذلك الأمر كان يقتصر على المستشفيات الكبرى، ذات الأقسام المتعددة، إلا أنه لوحظ أخيراً، أن المستوصفات بدأت تزاول هذا النشاط. وهناك احتياج لمدربات قادرات على تحقيق الغرض، علماً أن أعداد الملتحقات تفوق قدرة المراكز الاستيعابية.

وأشارت المدربة، إلى أنهن تمكن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، من «التعريف بخبراتنا، والشهادات التي حصلنا عليها، على رغم أننا نعمل أصلاً في وظائف حكومية.







مبتعثة سعودية تسهم بإنجاز طبي واختيار بحثها ضمن أبرز البحوث في لندن ونيويورك

alt

تمكنت الطبيبة السعودية سامية بنت توفيق بن صادق الشولي المبتعثة لإكمال تخصصها الطبي في علم المناعة التشخيصي وأمراض الحساسية في كلية الطب بجامعة كنجز كولج لندن الشهيرة من إجراء بحث طبي جديد، نشر في المجلة الطبية البريطانية (Frontiers)، واعتبر إسهاما مهما وفعالا في معالجة تسريع التئام الجروح.

وشاركها في اكتشافها الجديد فريق العمل المؤلف من الدكتورة كلوديا كامبر والدكتور جون كردون باكتشاف دور جديد للمكملة المنظمة البروتينية (CD46) في التئام الجروح نشرت في يوليو 2011 مع اثنين من زملائها هما جون كاردون وكلوديا كيمبر،

سامية الشولي طالبة متميزة وطبيبة ممارسة في الأصل تخرجت من جامعة الملك سعود كلية الطب 2007 وابتعثت ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لإكمال دراستها التخصصية في علم المناعة التشخيصي في 2009.

ويأتي اكتشاف هذا الدور الفعال للمكملة البروتينية والتي لم تكن معروفة من قبل في علم المناعة نتيجة إلى بحثها خلال مرحلة الماجستير.

وقالت الطالبة سامية "بعد إنهاء سنة الامتياز بتقدير ممتاز اتجهت لتخصص الباطنية لكني لم أجد نفسي به، فاتجهت لدراسة علم المناعة التشخيصي وخلال مرحلة دراستي وتدريبي في أرقى وأعرق مستشفيات لندن التابعة لجامعة كنجز كولج الشهيرة قمت ببحث لمرحلة الماجستير واستغرق مني 5 أشهر".

وتضيف: "في غضون هذه الفترة القصيرة حصلت على سبق عالمي باكتشاف الدور الفعال والجديد للمكملة المنظمة البروتينية (CD46) في التئام الجروح.. وهذا مما سيساعد في المستقبل بتطبيقه على المستوى الإكلينيكي واستخدامه كعلاج مناعي لكثير من أمراض الأمعاء الالتهابية والأمراض الخبيثة كالسرطان".

وهذا الإنجاز أشاد به كل من المسؤولين بالمستشفى التابع لجامعة كنجز كولج بلندن، وقالوا إن هذا الاكتشاف الذي تحقق في 5 أشهر، وهي مدة قصيرة جدا يحتاج من طالب آخر رسالة دكتوراه مدتها من 3-4 سنوات حتى يتوصل إلى ما توصلت إليه وهذا إن توصل لذلك.

وأضافت، حظيت النتائج التي توصلنا إليها بإعجاب المتخصصين في مجال علم المناعة وكان لها صدى واسع في المجتمعات العلمية ولذلك تم اختيار البحث من ضمن أبرز الأبحاث لتقديمه في المؤتمر السنوي للجمعية البريطانية لأمراض المناعة والحساسية (BSI December 2011) وكورقة علمية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبالنسبة لخططها المستقبلية فإنها تأمل في الحصول على الزمالة الطبية البريطانية في علم المناعة وستحاول ذلك جاهدة بالرغم من جميع الصعوبات التي تقف في وجه الأطباء لإكمال التخصص الطبي بالمملكة المتحدة. كما تخطط أيضا لإنشاء مركز تدريبي معترف به عالميا لتدريب الأطباء السعوديين في تخصص علم المناعة التشخيصي ليستقطب بعد ذلك المتميزين من الدول العربية والغربية للحصول على التدريب في المملكة العربية السعودية في هذا التخصص.

تجدر الإشارة إلى أن المبتعثة سامية، إضافة إلى تعلقها بمجال دراستها الطبية، وعملها طبيبة ممارسة، لها هوايات واهتمامات أخرى، فهي تهتم بالأدب وكتابة الشعر، حيث سبق أن صدر لها ديوانها الأول (ربى البيلسان) ثم كتابها الثاني وهو سلسلة (رسائل المنفى) عام 2012.، وتعمل حاليا على كتابة ديوان شعري آخر بعنوان «زهرة اللوز» وقصة روائية، تأمل أن يطبعا قريبا.






رئيس الهيئة يشكو لجينيات وخالد بن طلال يرفض التسوية


إستدعت وزارة الإعلام القائمين على موقع لجينيات إثر شكوى تقدم بها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لنشر الموقع مقال رأي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن فيه إنتقاص مسفه له .

وألمح موقع لجينيات لجزئية المقال موضوع الشكوى والذي أشار صاحبه إلى “أن الهيئة انتقلت من مرحلة الشيخوخة إلى مرحلة الاحتضار لرجلٍ مبادئه تتعارض مع أحد أهم أعمال الهيئة الأساسية وهو منع الاختلاط” .

وفي حين رحب مؤسس الموقع بمبادرة وساطة قادها بعض المشائخ، رفض مالك الموقع ” الأمير خالد بن طلال” تسوية الخلاف حول مقالة ” مخالفات الجنادرية وموقف الهيئة ” بالشكل الودي، معلناً مواجهة الشكوى .

وزاد الأمير بالقول أن رئيس الهيئة خالف منذ توليه أمرها ما أوكل إليه من ولي الأمر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .






الفوزان يكشف حقيقة وصفه الشيخ العريفي بصاحب الهوى


قالت مصادر إعلامية، أن فضيلة الشيخ محمد العريفي قام بزيارة فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان، لتوضيح رأيه حول تفسيره لحديث نبوي، وما استند إليه في شرحه، وذلك بعد أن تناقلت مواقع إليكترونية كلمة للشيخ العلامة الفوزان يصف فيها الشيخ العريفي بأنه صاحب هوى في تفسيره للحديث النبوي:( اسمع وأطع وإن ضرب ظهرك).

وأكدت المصادر أن الشيخ العريفي برر زيارته بأنها لدرء الفتنة والوقيعة بين أهل العلم، مؤكدا أنه ذهب بنفسه إلى الشيخ الفوزان ليبين له أنه كان مستندا في تفسير الحديث إلى شرح الإمام النووي، ولم يكن من هواه.

وأوضح العلامة الفوزان أنه ما قصد صف الشيخ العريفي بأنه صاحب هوى على العموم، بل كان الوصف متعلقا بتفسيره لهذا الحديث فقط، مبينا له بعض المسائل العلمية في شرح هذا الحديث الشريف، كما شكر للشيخ العريفي مبادرته.
أثنى الشيخ الفوزان على الشيخ العريفي ودعا له.

وتعد هذه الزيارة مؤكدة لروح وأخلاق العلماء، وتبين أن الخلاف بين أهل العلم وارد، وأنه مهما اختلف عالم وآخر يظل الاحترام والود بينهما، وذلك لرد كيد المتربصين بالعلماء.

كما أن هذه الزيارة ستغلق الباب أمام الكثير ممن أرد في الفترة الماضية التشويش على الشيخ العريفي ليعلم بأن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة.

فيديو






ظهور بعض الأدلة والقرائن كشف عن وجود شبهة جنائية
"القضاء الأعلى" يستفسر من المحكمة عن ملف مقتل "فقيه" قبل 29 عاماً

 "القضاء الأعلى" يستفسر من المحكمة عن ملف مقتل "فقيه" قبل 29 عاماً

كشفت مصادر أن المجلس الأعلى للقضاء طلب إيضاحات من المحكمة العامة في محافظة جدة الأسبوع الماضي، حول ملف قضية فقيه شرعي من المدينة المنوّرة قُتل في أثناء زيارته للمحافظة قبل 29 عاماً.
وجاء تحرك المجلس بعد تقديم وكيل المدعي عبد الله محمد حسن المجددي، طلباً إلى المجلس يطالب بفتح القضية من جديد بعد ظهور بعض الأدلة والقرائن التي كشفت عن وجود شبهة جنائية في وفاة «الفقيه»، وتشكيك الجهات الأمنية في طريقة الوفاة التي تمت في وقت سابق وأغلقت على أثرها القضية.

وأوضحت المصادر أن طلب مجلس القضاء الأعلى التوضيحات حول ملف القضية بعد تقديم وكيل المدعي «ابن المتوفى» شهادة وفاة مزورة صادرة من مستشفى في جدة رغم نفي المسؤولين في المستشفى صدور شهادة باسم الفقيه.

وبينـــت المصـــادر أن الشهادة المزورة تفيد بأن الوفاة طبيعية نتيجة هبوط بالدورة الدموية والتنفس مع توقف القلب عن العمل، والمرض الأصلي المسبب للوفاة هو شلل في الوظائف الحيوية بالمخ.

وأوضح وكيل المدعي عبد الله محمد حسن المجددي أن تحقيقات الجهات الأمنية أثبتت تزوير شهادة الوفاة الخاصة بالقتيل "وكشفت أن من قام بتوقيع الأوراق ومن ضمنها ورقة تسلم الجثمان الصادرة من المستشفى ذاته هو مسؤول في جهة حكومية."

وأفاد بأن المسؤول اعترف أمام الجهات الأمنية بأنه كلف بتوقيع الأوراق من جانب مسؤول سابق ، مؤكداً أن ذلك تم بحسن نية منه.

وكان ملف قضية وفاة «الشيخ» سجل الكثير من التطورات بحسب ما أوضحه الوكيل الشرعي لورثة المتوفى، إذ فوجئ نجل الفقيه عندما تقدم إلى الأحوال المدنية في منطقة المدينة المنوّرة لاستخراج بطاقات أحوال لأشقائه في العام 1417هـ، أي بعد وفاة والده بـ 13عاماً، أن والده ما زال على قيد الحياة في سجلات الأحوال.

وعندما أبلغ الابن موظف الأحوال المدنية أن والده توفي، طلب منه إحضار شهادة الوفاة الرسمية.

وقال الوكيل الشرعي "توجه بعدها الابن للجنة الوفيات والمواليد بوزارة الصحة في جدة للحصول على شهادة وفاة والده، وتم منحه الشهادة المطلوبة والتي تبين له منها أن تاريخ وفاة والده يختلف تماماً عن تاريخ الوفاة الحقيقي الذي أبلغت به أسرته سابقاً."

وأكد أن هذه الملاحظات أثارت الشكوك لدى ابن الفقيه ما أدى به إلى التقدم بشكوى خطية لمركز شرطة الشمالية في جدة، باعتبار أن المستشفى يقع في نطاقه، للتحقق من صحة تاريخ وفاة والده، حيث طالبت بعدها شرطة الشمالية من المستشفى معلومات عن والد المدعي.

ولفت إلى أن رد المستشفى الرسمي أفاد بأنه بالبحث عن اسم المتوفى في سجلات الدخول والخروج قبل وبعد التاريخ المذكور فإنه لم يتم الحصول على أي معلومات تفيد بوجود المتوفى، الأمر الذي أكد للجهات الأمنية والمدعي بأن هناك شبهة جنائية وراء وفاته.

وأضاف الوكيل "ما زاد تأكيده بأن مستلم جثمان المتوفى لا يمت له بصلة، وليسوا بمعرفة به، وهو شخص مسؤول بأحد القطاعات الحكومية، وبناء على ما اتضح من ملاحظات تقدم ابن المتوفى بادعاء رسمي للجهات المعنية يتهم فيه ابن شقيقته بالوقوف على تفاصيل وفاة والده المشبوهة في العام 1429هـ، وبقيت القضية حتى تاريخه في محكمة جدة العامة".







قالت إن شبهات إصابته بمرض نفسي علَّقت القضية وطالبت بالقصاص
سعودية تشتكي: قاتل "زوجي" ما زال موقوفاً منذ 4 سنوات دون حُكْم

مواطنة تشتكي: قاتل "زوجي" ما زال موقوفاً منذ 4 سنوات دون حُكْم

ناشدت مواطنة سعودية من الرياض الجهات المعنية التدخل، والنظر في قضية تعليق الحُكْم في حادثة مقتل زوجها، التي حدثت قبل نحو 4 سنوات في أحد أحياء جنوب الرياض، مستغربة من تأخير الحُكْم في قضية القتل رغم بشاعة الجريمة، ومطالبة بإصدار حُكْم القصاص بالجاني الذي لا يزال موقوفاً والقضية معلَّقة.

وتقول أم خالد: إن زوجها تعرض للاستدراج من أحد جيرانه قبل تعرضه للقتل غيلة في عام 1429هـ، حيث قام الجاني بإدخال زوجها أحد ملاحق منزل أسرته، وقدم له الشاي والقهوة، قبل أن يفاجئه من الخلف، ويسدد له طعنات متتالية مستخدماً ساطوراً.

وتبيّن أم خالد أن زوجها تعرَّض لإصابات قاتلة في الرقبة، كما بُترت أصابع يده خلال محاولاته المقاومة. مشيرة إلى أن القاتل هو من أبلغ الجهات الأمنية حينها، وسلَّم نفسه متهماً القتيل بقيامه بعمل سحري ضده.

وتضيف أم خالد قائلة "رغم بشاعة الجريمة إلا أنه منذ أكثر من 4 سنوات لم يصدر حُكْم على الجاني، وسط تبريرات بأنه يعاني مرضاً نفسياً". مؤكدة أن ابنها يراجع باستمرار، لكن دون جدوى.

وتتساءل أم خالد عن كيفية التأكد من أنه يعاني مرضاً نفسياً، رغم أنه رجل متزوج، ولم يُلحظ عليه أية علامات سابقاً على مرضه، ويتضح من جريمته التخطيط المسبق لها. مناشدة المسؤولين التدخل والنظر في قضية زوجها وإصدار حُكْم القصاص بالجاني، ومؤكدة أنها وأبناءها يطالبون بالقصاص من الجاني، وسرعة إصدار الحُكْم وتنفيذه.







إحتال على أكثر من 300 مواطن بالطائف مدعياً المتاجرة بأموالهم
مطالب بالقبض على "هامور المكيفات" بعد فراره بـ 30 مليون ريال


طالب أكثر من 300 مواطن بالطائف بإعادة حقوقهم المالية، التي تفوق 30 مليوناً، من "هامور المكيفات"، كما أسموه، مبينين أنه نصب عليهم خلال أربع سنوات مدعياً المُتاجرة بها، وتسليمهم أرباحاً كبيرة، إلى أن اختفى عن الأنظار، وأغلق المحل الخاص به؛ فتقدموا للجهات المسؤولة بشكواهم، التي تُباشر حالياً النظر فيها.

وكان المواطنون المُتضررون قد أعطوا أموالهم لمواطن أربعيني، يمتلك أحد محال بيع الأجهزة الكهربائية؛ حيث أوهمهم بأنه يُتاجر في المُكيفات، ومن ثم يسلِّمهم أرباحاً مُغرية وفقاً لكمبيالات كان يوقِّعها لهم، فيما كُشف لاحقاً أنها وهمية؛ حيث فرَّ "هامور المكيفات" بمبلغ يزيد على 30 مليون ريال، جمعها منهم خلال أربع سنوات تقريباً، واختفى عنهم، وأغلق محله، وهرب العمال منه خوفاً على أنفسهم.

وقد تقدَّم المُتضررون بشكواهم لمحافظ الطائف، فهد بن عبد العزيز بن معمر، ويجري حالياً النظر في شكواهم بعدما طُلب منهم إحضار الكمبيالات والأوراق الثبوتية التي تُدين "هامور المكيفات"، كما تقدَّم بعضهم للمحكمة بالطائف، وجرى إعطاؤهم مواعيد متفاوتة؛ للنظر في تلك الشكاوى، التي يُتوقَّع أن تزيد خلال الأيام المقبلة.






سعودي بائع أعلاف في تبوك يرتدي زيّاً ‘‘باكستانياً’’ لكسب الزبائن

alt

يرتدي شاب سعودي يدعى عيد العطوي (25 عاما) زيّاً باكستانيّاً أثناء تأدية عمله في بيع وتحميل وتنزيل الأعلاف، داخل أكبر أسواق بيع الأعلاف في تبوك، حتى لا يهرب منه الزبائن، وحتى لا يتعرض لمضايقات في السوق.

ففي إحدى الحملات الأمنية طلب أحد رجال الأمن من الشاب العطوي هويته للتأكُّد من نظامية إقامته، فوجئ بأنه مواطن، فتركه في حال سبيله، واندهش الكثيرون، وأبدوا استغرابهم لوجوده في هذا المكان الذي يعج بالعمالة المقيمة.

وقال الشاب إنه يحمل الشهادة المتوسطة، وبحث عن عمل في أكثر من مكان، لكن لم يحالفه التوفيق، فطرق في نهاية المطاف هذا المجال خاصة وأن فيه بركة ومكاسب مالية مرضية، على حد قوله.

أما عن ارتدائه الزي الباكستاني التقليدي أثناء عمله، فقال إنه لجأ إلى هذا الأمر ليبتعد عن أسئلة الفضوليين، وحتى لا يتعرض لمضايقات في السوق، خاصة وأن الباكستانيين والأفغان هم المسيطرون عليه، وفي الوقت نفسه حتى لا يهرب منه الزبائن، الذين يبحث الكثير منهم عن الباعة الأجانب.

وأضاف أن هذا الزي عملي وخفيف ويساعده على العمل بحرية أكثر.

alt

alt
alt


 


قال لم أتعرض لمحاولة إغتيال ، لكنه كان مخططا لذلك
بالفيديو.. السفير السعودي: مصر نبض العالم العربي .. ولا يمكن قطع العلاقات معها

احمد قطان السفير السعودي


قال السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان، الذي عاد إلى مصر أمس السبت لاستئناف عمله اليوم الأحد، إن استدعاءه للرياض كان هدفه تهدئة الأوضاع مع مصر للمحافظة على هذه العلاقة، مؤكدا أن الاتهامات التي وجهها البعض إلى المملكة السعودية بأنها ستقطع العلاقات مع مصر بعد الثورة، أثبتت الأحداث عدم صدقها، وتابع قائلاً "إن مصر نبض العالم العربي ولا يمكن قطع العلاقات معها".

وأضاف قطان خلال حوار له على قناة "المحور" مساء أمس السبت، أنه غير معترض على الاعتصامات طالما لا تتجاوز حدود الأدب لكن عندما تطورت الأمور بحصار السفارة وسب العاهل السعودي هذا مالا نقبله، منوها أن الذين اعتدوا على السفارة لا يمثلون مصر واعتقد أنهم الآن "نادمون".

وتعجب قطان معلقا "ان الجيزاوي ليس المصري الوحيد الذي تم القبض عليه بتهريب مواد مخدرة"، موضحا أن هناك الكثير ممن تم القبض عليهم لهذا السبب.

وحول حقيقة تعرضه لمحاولة إغتيال في القاهرة ، قال لم اتعرض لمحاولة اغتيال ، لكنه كان مخططا لذلك ، وعثروا مع ايرانيين على ورقة بها اسمي .

فيديو










إصابة 4 من رجال الأمن البحريني في تفجير إرهابي بقرية "بنى جمرة"

قوات الأمن البحرينية  - صورة أرشيفيةقوات الأمن البحرينية
صرح اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام البحرينى بأن تفجيرا إرهابيا وقع فى قرية "بنى جمرة" أمس السبت مستهدفا حياة رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم فى التعامل مع مجموعة ممن يقومون بأعمال شغب وتخريب، وترويع الآمنين والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أمس السبت عن الحسن إشارته إلى أن التفجير أسفر عن إصابة أربعة من رجال الأمن بينهم ضابط إصابته خطيرة، وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأوضح أن الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وبدأت بمباشرة عمليات البحث والتحرى لكشف مرتكبى هذا العمل الإرهابى والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن التفجير الإرهابى كان ناجما عن عبوة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد، مما أدى إلى انتشار لهب وشظايا تسببت فى إصابات وحروق لرجال الأمن المستهدفين.




عبد الله صالح يتراجع عن موافقته على الإقامة في إثيوبيا


نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية، عن مصادر موثوقة في العاصمة اليمنية، صنعاء، أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح تراجع عن التزامه بمغادرة البلاد خلال سقفٍ زمني لا يتجاوز أسبوعين للإقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأكدت المصادر أن الرئيس السابق تراجع عن موافقته التي أبداها لعددٍ من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، بمغادرة اليمن خلال سقفٍ زمني لا يتجاوز أسبوعين للإقامة المؤقتة في أديس أبابا.

وأشارت المصادر إلى أن ثمة مساعي جديدة دشّنها دبلوماسيون وشخصياتٌ سياسية مقرّبة من الرئيس صالح لإقناعه بمغادرة البلاد لمدة عامين وتخويل نائبه الثاني في حزب المؤتمر الشعبي العام عبد الكريم الإرياني بقيادة الحزب، إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي النائب الأول لرئيس الحزب.






نقل مصطفى عبد الجليل للمستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية

مصطفى عبد الجليلمصطفى عبد الجليل
كشف مصدر طبى أن رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل تعرض لوعكة صحية صباح أمس السبت، وتم نقله إلى مركز بنغازى الطبى.

وقال المصدر الذى فضل عدم كشف اسمه إن عبد الجليل تعرض لانخفاض ضغط الدم، ويخضع الآن لفحوص طبية شاملة وحالته مستقرة، ولم يؤكد المصدر ما إذا كان عبد الجليل سيغادر المستشفى ، موضحا أن القرار يرجع للأطباء المشرفين على حالته.




طارق الهاشمي يؤكد بقاءه فى تركيا عدة أيام أخرى

نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمينائب الرئيس العراقى طارق الهاشمي
أكد نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى بأنه سيبقى عدة أيام أخرى فى تركيا، وذلك من بعد بدء محاكمته فى العراق على خلفية اتهامات بالمساعدة على عمليات إرهابية.

وقال الهاشمى: "إننى كنت على استعداد للعودة إلى أربيل الثلاثاء الماضى بعد انتهاء مباحثاتى فى تركيا ولكن ألغيت عودتى فى اللحظة الأخيرة بناء على نصائح زملائى فى العراق".

وكان الهاشمى أكد أمس للصحفيين عدم ثقته بالقضاء العراقى وأنه يخشى على حياته، وقال "يجب أن تحاكمنى محكمة خاصة بناء على نص الدستور وليست المحكمة الجنائية".

وأضاف "لقد أعلنت مسبقا استعدادى للمثول أمام محكمة محايدة ومستقلة فى مدينتى كركوك أو أربيل وليس أمام المحكمة الجنائية فى بغداد التى تجرى لأغراض ودوافع سياسية تستهدف النيل من دورى السياسى فى العراق".





هادي: لن أسمح بإستمرار إنقسام الجيش اليمني

عبد ربه منصور هادىعبد ربه منصور هادى
أكد الرئيس اليمنى المشير عبد ربه منصور هادى، أنه لن يسمح باستمرار انقسام الجيش اليمنى أو حرفه عن واجباته الرئيسية، مشددا على أنه لا يوجد غير قيادة واحدة للجيش والأمن.

ودعا الرئيس اليمنى - خلال حفل الأكاديمية العسكرية العليا باليمن بمناسبة تخريج الدورات الخامسة حرب عليا والرابعة دفاع وطنى والرابعة عشر قيادة وأركان أمس السبت- إلى إنهاء المظاهر المسلحة، مطالبا كلية الحرب العليا بتقديم الدراسات والبحوث حول إعادة هيكلة القوات المسلحة من منطلق أن مهمة القوات المسلحة هى حماية السيادة، أما حماية السلطة فتكون من مهام قوات وفروع الأمن.

وأشاد هادى بالجهود التى قامت بها وحدات الجيش واللجان الشعبية فى دحر عناصر القاعدة فى جنوب اليمن، مؤكدا أن المعركة لم تبدأ بعد ولن تنتهى إلا بعد أن تطهر كل مديرية وقرية وموقع ليعود النازحون إلى منازلهم، ومشيرا إلى أنه سيتم بعد أربعة أشهر الاحتفال بالعيد الذهبى لثورة 26 سبتمبر، وأنه من المؤلم أنه وبعد مرور خمسين عاما من قيام ثورة 26 سبتمبر، لإنزال فى نفس الوضع نتقاتل من شارع إلى شارع.





التعاون الإسلامي تدين إحراق كتب الإمام مالك فى موريتانيا

أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامىأكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامى
أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى إقدام بعض المتطرفين فى موريتانيا على حرق كتب مذهب الإمام مالك بن أنس رضى الله عنه، باعتبار هذا العمل يمثل إساءة إلى الدين الإسلامى وعلمائه الأجلاء والمرجعيات الإسلامية.

وأكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى ضرورة معاقبة المسئولين عن هذه الفعلة الشنيعة التى من شأنها إشعال الفتنة داخل المجتمع الموريتانى المعروف بالوسطية والاعتدال.






يعانى مشاكل صحية "بسيطة" سببها ضغط العمل
الأطباء ينصحون رئيس المجلس الانتقالي الليبي بالراحة

الأطباء ينصحون رئيس المجلس الانتقالي الليبي بالراحة

قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل مساء أمس السبت إن الأطباء نصحوه بالراحة بسبب مشاكل صحية "بسيطة".

وأبلغ عبد الجليل الصحفيين أنه أجرى فحوصاً طبية بمستشفى في مدينة بنغازي بشرق ليبيا لكن لم يجد "أي شيء خطير".

وأضاف قائلاً إنه نظراً لحجم العمل والظروف والمشاكل التي يواجهها الشعب الليبي يومياً شعر "بمشكلة صحية بسيطة".

وتابع أن ما يمر به الآن ليس شيئاً خطيراً وأنه يتطلب فقط قسطاً من الراحة ليومين أو ثلاثة أيام وليس هناك مشكلة صحية خطيرة. وأشار إلى أنه حصل على إجازة مرضية تعتمد مدتها على ما يقرره الأطباء.

وأوضح عبد الجليل أنه دخل مستشفى في العاصمة طرابلس في اليوم السابق.
وولد عبد الجليل عام 1952 وتولى منصب وزير العدل في حكومة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لكنه استقال في وقت مبكر العام الماضي وانضم للثورة ضده.




 



أوباما يدعو لبناء أمريكا من الداخل بعد عقد من الحرب فى أفغانستان

بارك أوبامابارك أوباما
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنه قد آن الأوان للتركيز على بناء الولايات المتحدة من الداخل بعد أكثر من عقد من الحرب فى أفغانستان، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام نصف ما يمكن توفيره من إنهاء الحروب على التنمية الداخلية والنصف الآخر على سداد ديون البلاد.

وقال أوباما فى خطابه الأسبوعى: ذهبت إلى أفغانستان الأسبوع الماضى لإنهاء الحرب وبدء صفحة جديدة من الشراكة، لافتا إلى أنه يتعين على الأمريكيين أن يسالوا أنفسهم أى نوع من الدول الذى يعود إليه جنودهم.

و شدد على أن الولايات المتحدة يتعين أن تحمى وترعى المزايا التى اكتسبها المحاربين القدماء حتى يمكن خدمتهم كما خدموا من أجل بلادهم .

وأضاف أوباما أن جده استطاع الذهاب إلى الكلية وفقا لقانون "جى 1" بعد الحرب العالمية الثانية عندما كان الوعد الأمريكى الأساسى هو أنه "إذا كنت تعمل بجد فإنه يمكنك أن تحقق ما يكفى لإعالة أسرة و امتلاك منزل وإرسال أطفالك إلى الكلية ، منوها بأن الإبقاء على هذا الوعد حيا يمثل أمرا حاسما فى هذا العصر الحالي.

وأشار إلى أن التعافى من أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد العظيم يتقدم إلى الأمام، موضحا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى الاستثمار فى الوظائف والتعليم والطاقة النظيفة والبحوث الطبية ووسائل نقل وشبكات اتصال أسرع، مشددا على أن أولويات البلاد لا ينبغى أن تشمل مزيدا من التخفيضات الضريبية لأصحاب الملايين.






صحيفة إيرانية تحذر نجاد من مصير صدام إذا هدد الإمارات


حذرت صحيفة “ميهن” الإلكترونية الإيرانية في مقال تحت عنوان “الإمارات كعب أخيل إيران” بقلم كاتبها شهاب طيبي، من مغبة أي إجراء من شأنه أن يؤدي إلى ردة فعل قد تفرض على إيران عقوبة النفط مقابل الغذاء أو أسوأ من ذلك، في إشارة إلى تعرض العراق لهذه العقوبة في أعقاب غزوه للكويت.

ولتحذير السلطات الإيرانية من مغبة موقفها الاستعلائي تجاه الإمارات العربية المتحدة استشهدت الصحيفة بغزو الكويت من قبل صدام حسين “والتي تسببت في سقوط حكمه في العراق”، حيث كان الرئيس العراقي السابق “ينظر إلى الكويت بنظرة دونية وعلى أنها جزء من الأراضي العراقية.. مثيراً النزعة الوطنية العراقية للهروب من مشاكله الداخلية من قبيل الفساد الإداري الذي كان ينخر في الاقتصاد العراقي”.

ويستنتج كاتب المقال أن صدام حسين ارتكب خطأً فادحاً حينها لأنه كان غافلاً عن أهمية الكويت التي باتت خلافاً لتاريخ ولادتها تحظى بأهمية قصوى على صعيد المعادلات الإقليمية والدولية بالرغم من قوة العراق العسكرية المتفوقة.


وبغية تنبيه المسؤولين الإيرانيين لأخذ الدروس من الحالة العراقية كتبت صحيفة “ميهن” تقول: “هجم العراق على الكويت لتبدأ سنوات الظلمات للعراق الذي كان في يوم من الأيام القوة العربية العظمى، وكان اقتصاده في قطاع النفط والصادرات غير النفطية الأولى عربياً وشعبه أثقف الشعوب العربية.. واليوم لا اقتصاد ولا قوة عسكرية ولا ثقافة”.

وبعد سرده لمراحل طرد العراق من الكويت وفرض العقوبات عليه خاصة عقوبة النفط مقابل الغذاء وصولاً إلى إسقاط النظام فيه استنتج الكاتب “أن الكويت كانت كعب أخيل العراق”، ولكن لم يدرك صدام حسين والكثير من العراقيين هذه الحقيقة.

واستطرد الكاتب يقول إن إيران تتناسى مقولة المسؤولين الإماراتيين إن بلادهم ليس ذلك البلد الحديث الولادة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 1971.. فاليوم تحظى الإمارات بأهمية قصوى في المنطقة وبين جيرانها من الناحية الاقتصادية، حيث هناك استثمارات عاليمة ضخمة، ويتمتع هذا البلد بمكانة استراتيجية بالغة الدقة والحساسية نتيجة لتحالفاتها السياسية والعسكرية.

هذا وأشار الكاتب إلى أن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعاني من مشاكل عديدة على الصعيد الدولي والداخلي في مجال الملف النووي والأزمة الاقتصادية والمعيشية الداخلية وانتشار الفساد والاختلاس وتفشّي الفقر وأزمة شرعية النظام.

واختتم الكاتب الإيراني الذي لم يُصب بموجة القومية التي أطلقها أحمدي نجاد، مقاله بالقول: “الامارات هي كعب أخيل إيران، فعلينا أن ندرك ذلك، والحل الوحيد هو الدخول في مفاوضات معها لا أن نحتقرها؛ لأن هذا الجار الصغير الذي كان قبل ثلاثين عاماً مجرد صحراء قاحلة أصبح اليوم أحد أكثر البلدان تطوراً في المنطقة وبإمكانه أن يتسبب في أن نفقد بلادنا وما فيها”.






بانيتا يأمر الجيش الأمريكي بالإستقامة بعد سلسلة فضائح

وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتاوزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا
أمر وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا أمس الجمعة الجيش بالانضباط و"الاستقامة" بعد سلسلة فضائح على صعيد العلاقات العامة يمكن أن يستغلها أعداء البلاد.

وقال بانيتا فى تأكيد على رسالة من قادة الجيش والبحرية إن الأخطاء فى السلوك ارتكبتها نسبة صغيرة من القوات المسلحة، إلا أن التكنولوجيا الرقمية تساهم فى تضخيم أى حادث مما يشكل تهديدا لصورة الجيش.

وقال بانيتا أمام مئات الجنود فى قاعدة فورت بينينج بجورجيا "فى أيامنا هذه، تكفى بضع ثوان حتى تنتشر صورة على الصفحات الأولى للصحف فى العالم اجمع"، مضيفا "وهذه العناوين يمكن ان تؤثر على المهمة التى نقوم بها ويمكن أن تعرض رفاقكم للخطر وأن تؤثر على معنوياتكم وعلى صورتنا فى العالم، ويمكن أن تودى بأرواح".

وتأتى زيارة بانيتا إلى فورت بينينج بعد سلسلة من الحوادث من بينها تسجيل فيديو لعناصر من مشاة البحرية وهم يبولون على جثث ناشطين من حركة طالبان، وصور لجنود إلى جانب أشلاء وإحراق نسخ من القرآن أدت إلى تظاهرات شهدت أعمال عنف فى أفغانستان.

وكان البنتاجون اعتبر تلك الأخطاء فى السابق حالات سوء سلوك منفردة، إلا أن تعليقات من مسئولين عسكريين وبانيتا تحمل على الاعتقاد بأن القيادة الأمريكية تريد تعزيز الانضباط بين صفوف كل القوات المسلحة، حيث أعرب مسؤولون عسكريون كبار عن قلقهم من تأثير القتال الميدانى لسنوات على القوات التى غالبيتها من المتطوعين، وذلك وسط تزايد فى حالات الانتحار والطلاق والمشاكل النفسية وتعاطى المخدرات أو الكحول بين الجنود.






بدء ترتيبات محاكمات متهمين "11 سبتمبر" في غوانتانامو

alt

بدأ القضاء العسكري الأمريكي في قاعدة غوانتانامو الأمريكية بجزيرة كوبا ترتيبات محاكمة المتهمين الرئيسيين بقضية هجمات "11 سبتمبر،" التي تبناها تنظيم القاعدة، وعلى رأسهم العقل المدبر المفترض للعملية، خالد شيخ محمد، الذي سيظهر للمرة الأولى أمام القضاء العسكري السبت بعد توجيه التهمة رسمياً إليه قبل شهر.

وتشمل القضية، إلى جانب شيخ محمد، كل من وليد بن عطاش ورمزي بن الشيبة وعلي عبد العزيز علي ومصطفى أحمد الهوساوي.

وتشير الاتهامات إلى أن الخمسة متهمون بـ"تخطيط وتنفيذ هجمات سبتمبر في نيويورك وواشنطن وسكانسفيل، ما أدى إلى مقتل 2976 شخصاً، وارتكاب أفعال إرهابية والتآمر على خرق قانون الحرب وخطف طائرات ومهاجمة مدنيين والتسبب بجراح عن قصد وتدمير ممتلكات."

وتواجه الجلسة المقررة السبت جملة تحديات تؤخر حتى الساعة إعلان انطلاقتها، أبرزها قضية الترجمة، إذ قال المحامي الموكل بالدفاع عن شيخ محمد أن موكله يرفض التحدث إلى المحكمة أو الرد على أسئلتها، وفي حال حصول هذا الأمر فلن يتمكن القضاة من التأكد من أن المتهمين يتمكنون من سماع الترجمة.

وفي حال لم قرر المتهمون الامتناع عن التحدث، فسيكون من المتوقع منهم عدم الرد على أسئلة القاضي حول موقفهم من التهم الموجهة إليهم، وقد استبق القاضي العسكري، العقيد جيمس فول، هذا الأمر بالقول إنه سيعتبر عدم إجابة شيخ محمد بمثابة دفع بالبراءة.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت في الخامس من أبريل اتهامات رسمية إلى شيخ محمد ورفاقه، في خطوة جاءت بعد سنوات من اعتقالهم، وقد تؤدي إلى صدور أحكام بالإعدام بحقهم في حال إدانتهم.

وكانت منظمات حقوقية قد أدانت بشدة استمرار المحاكمات العسكرية في غوانتانامو، وبينها الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، الذي قال إن تلك المحاكمات: "عرضة لمصاعب قانونية ولتأخير متواصل، كما أنه لن يُنظر إلى قراراتها على أنها قرارات قانونية."

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت العام الماضي أنها تفضل ملاحقة شيخ محمد ومن معه أمام القضاء المدني، ولكن إدارة مدينة نيويورك (التي كان يفترض أن تجري فيها المحاكمة) ودوائر الأمن فيها احتجت، مشيرة إلى أن تكلفة تأمين منطقة منهاتن التي تقع فيها المحكمة قد تصل إلى 200 مليون دولار سنوياً, كما رفض عدد كبير من السياسيين الأمريكيين حصول شيخ محمد على محاكمة مدنية قد تمنحه مزايا قانونية ودستورية غير متوفرة بالنسبة للمتهمين الماثلين أمام القضاء العسكري.




 



"نعامة أبها" تتصدر نجومية الصحف العالمية لشهر مايو



لقي فيديو يظهر نعامة شاردة على طريق الخميس أبها جنوبي المملكة صدى واسعاً في الصحافة العالمية وتجاوزت عدد الزيارات ملايين المستخدمين، وتناولت غالبية الصحف وخاصة البريطانية منها الخبر بسخرية نظراً لطرافة الموقف.

من جهتها، ركزت صحيفة (ذا صن) البريطانية على الربكة المرورية التي تسببت بها النعامة ومرورها بإحدى فروع مطاعم الوجبات السريعة، والذي اعتبرته موقفاً غريباً ومضحكاً، مشيرة بسخرية إلى كون النعامة أرادت الحصول على وجبة بعد الجهد الكبير الذي بذلته على الطريق.


فيما ركز الموقع الإخباري لموقع (أم أس إن)، التابع لشركة مايكروسوفت، على سرعة النعامة والذي أكد قدرتها على الركض بسرعة 80 كلم/ ساعة وهو ما كاد يتسبب في حوادث على الطريق المكتظ بالمركبات، فيما ذهبت صحيفة (التليجراف) اللندنية إلى التركيز على مهارة النعامة في مراوغة المركبات على الطريق السريع، ووصفت المشهد بالغريب.

وحذت بقية الصحف حذو منافسيها في تغطية الخبر حيث نشر على صفحات الـ (غارديان) والـ (دايلي ميل) والـ (ديجيتال جورنال) و الـ (هافينغتون بوست). ورأى عدد من المعلقين على موقع اليوتيوب ومواقع الصحف العالمية الأخرى بان النعامة تستحق لقب الشخصية الأشهر لشهر مايو.

فيديو







بالفيديو "توفيق عكاشة".. حضن "نوارة نجم وأحمد دومة" حضن ثوري و"سلملي على خالتك أم علي"

بالفيديو

علق بتهكم توفيق عكاشة على ظهور المصرية "نوارة نجم وأحمد دومة " يأخذون بعضهم بالأحضان في مظاهرة ضد الجيش المصري بوصفه للمقطع بـ "الحضن الثوري" مبدياً أستغرابة من حدوث ذلك وسط حضور بعض اعضاء التيار السلفى في مصر ، وأن المسألة لم تعد مسألة مبادئ وأنما أصبحت مسألة سلطة في ظل تواجد الشوعيين الذين لايعترفون بوجود الله عز وجل والذين أجتمعوا على التظاهر ضد الجيش واخذ بعضهم بالقبلات والاحضان بحسب تعليق "عكاشة " الساخر والذي ختمة بـ "سلملي على خالتك أم علي".

فيديو






تغريم شركة أمريكية 5 ملايين دولار لإهانتها مسلمة بسبب الحجاب

alt

ذكر قرار صادر عن قاض أول أمس الجمعة أن هيئة محلفين منحت 5 ملايين دولار لامرأة في كانساس سيتي تحولت من المسيحية إلى الإسلام كتعويض عن أضرار لحقت بها بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن عملاق الاتصالات (ايه.تي اند تي) خلقت "بيئة عمل عدائية" بعد اعتناقها الإسلام.

ونقلا عن وكالة رويترز، أقامت سوزان بشير (41 عاما) وهي أم متزوجة دعوى على ساوث ايسترن بيل وحدة (ايه. تي اند تي) عما وصفته بنمط للسلوك العدائي والتمييزي من قبل مشرفيها بدأ عندما اعتنقت الإسلام في 2005 بعد ست سنوات من بدء عملها في الشركة كفنية شبكة عمل.

وقالت محاميتها إمي كوبمان انه بعدما بدأت بشير في ارتداء الحجاب وحضور صلاة الجمعة أطلق عليها مدراؤها وزملاؤها في العمل أسماء من بينها "إرهابية" وقالوا لها انه ستدخل النار.

وطبقا للقضية فقد طلب منها أحد المديرين مرارا خلع الحجاب وأهانها لارتدائها إياه وذات مرة جذبها وحاول تمزيق الحجاب من على رأسها. وشكت بشير للموارد البشرية ثم قدمت شكوى رسمية تزعم التمييز إلى لجنة تكافؤ فرص العمل وفصلت بعد ذلك في 2010.

وبعد عدة أيام من سماع الشهادة والتداول أمرت دائرة محكمة مقاطعة جاكسون يوم الخميس (ايه.تي اند تي) بدفع 5 ملايين دولار كتعويض عقابي عن الأضرار التي لحقت ببشير بالإضافة إلى 120 ألف دولار كتعويض فعلي عن الأضرار التي لحقت بها.






باحثون يتوصلون لـ «لقاح» ضد النيكوتين


قال علماء في مركز ابحاث للعلوم البيولوجية في مدينة بوسطن الامريكية أنهم توصلوا الى لقاح مضاد للنيكوتين ذو مفعول طويل الأمد من شانه أن يبطل الاثار المرتبطة بادمان النيكوتين على الدماغ.

وقال الباحثون أن مصل اللقاح المطور يستهدف النيكوتين كما وكأنه فيروس وذلك عبر استعمال جزيئات صغيرة جدا (نانوميتر) تقوم بعد حقنها في جسم المدخن المدمن باعطائه حصانة ضد النيكوتين.

وأكد الباحثون على أن فعالية اللقاح قوية جدا على عكس العلك واشرطة النيكوتين التي يستعملها مدمنوا التدخين حاليا وذلك نظرا لكون العقار الجديد يحطم تماما الآثار الادمانية على النيكوتين.

ويعمل اللقاح الجديد بطريقة تجعل الجسم يكوَن مضادات تلتحم بجسيمات النيكوتين مما يؤدي لتكبير حجم جزيئات النيكوتين لمستوى يجعل من المستحيل عبورها من الدم الى الدماغ وبالتالي يلغي الأثر الادماني للمادة.

وأنهى العلماء الابحاث المختبرية للقاح ويقومون حاليا باجراء الاختبارات الاكلينيكية.






شقيقتان توأم متزوجتان من الرجل نفسه


تتشارك كل من فيكي وفاليري الملامح والملابس وتصفيفة الشعر نفسها، ولكن يبدو أن هذا التوأم يتشارك الكثير من الأشياء...
وفي التفاصيل ان هذا التوأم الذي يبلغ من العمر 42 عاماً في علاقة تعددية، فالاختان متزوجتان من جو (43 عاماً) الذي تزوّج بقريبتهما قبل الاقتران بهما.
وتعيش عائلة "دارجرز" التي تنتمي الى الديانة المورمونية في منزل كبير جداً في مدينة سولت ليك بولاية يوتاه الأمريكية ولديها 24 طفلا وطفلة.
وكانت فيكي متزوجة من جو لـ 22 عاماً قبل أن تنضم الى عائلتها شقيقتها فاليري كزوجة ثالثة في العام 2000، وقالت فاليري: "حقيقة أن جو كان متزوجاً بفيكي قبلي لم تزعجني أبداً فقد رأيت أنه سيكون زوجاً جيداً لي أيضاً"، بل وذكرت أنها لطالما تشاركت نفس الاهتمامات مع أختها وهي صغيرة لدرجة أنها اعتقدت أنهما سيتزوجان نفس الشخص.
اما فيكي فقالت: "إني أعلم أن أشخاصاً كثيرين غير مرتاحين لفكرة أختين متزوجتين من نفس الرجل ولكن هناك احتمالية أن الرجل إذا أصبح مناسباً لواحدة سيكون مناسباً لأختها أيضاً".






أدعت أنها ماتت لتنجو من مخالبهم
فهود تهاجم بريطانية في احدى حدائق جنوب افريقيا بينما كانت تتصور معهم

امرأة تنجو من الموت بعد أن نهش فهدين رأسها و بطنها و ساقيها!!


لم تتوقع البريطانية فيوليت دي ميللو (60 عامًا) أن تصير فريسة لفهدين كانت تلاعبهما داخل محمية للحيوانات البرية بجنوب إفريقيا.
وكانت العجوز البريطانية قد دُعيت خلال رحلة سفاري إلى زيارة المحمية الواقعة في مدينة بورت إليزابيث المطلة على المحيط الهندي مع زوجها أرتشي (64 عامًا).
ولم تمض دقائق على محاولتها مداعبة فهدين داخل القفص، حتى باغتها أحدهما بالهجوم وطرحها أرضًا ثم شاركه الآخر في نهش رأسها وبطنها وساقيها، حسب صحيفة (ذا ديلي ميل) البريطانية.

وقالت دي ميللو التي نُقلَت إلى المستشفى بعد الهجوم الذي استغرق ثلاث دقائق: (كان شيئًا مرعبًا، وحدث بسرعة جدًّا.. في دقيقة واحدة ألقاني على الأرض فهد وأخذ الآخر يعض رأسي.. وكان لا بد أن أتظاهر بالموت).
وفي تلك اللحظة، نجح مرشد بالمحمية في سحب الفهد الذي بادر بالهجوم بعيدًا عن المرأة، ولكن للأسف تدخل فهد آخر ليشارك في محاولة افتراس العجوز، ولم تنته الأزمة حتى تدخل سائحون في المحمية لإبعاد الفهدين وإخراج السيدة البريطانية خارج المكان.







بالصور: طلاب عراة يحتجون على رفع رسوم التعليم في كندا


تظاهر آلاف الطلاب في شوارع مونتريال وهم عراة تحت أنظار عناصر الشرطة، احتجاجا على رفع رسوم التعليم.
ونقلاً عن ناشونال بوست ان الطلاب الذين تجمعوا في "اميلي غاملين" عند الساعة السابعة مساء من يوم الخميس، خلعوا ملابسهم واحتجوا بملابسهم الداخلية فقط.
ورغم ان بعض الطالبات كن عاريات الصدر الا انهن وضعن طلاء احمر لتغطية صدورهن تجنبا للاعتقال في حين سار الطلاب الشباب بسراويلهم الداخلية فقط.

واوضح الموقع ان الطلاب كانوا يسيرون في مونتريال وهم يرددون: "عراة بالكامل حتى تحقيق الانتصار".
الجدير بالذكر ان 170 ألف طالب من مقاطعة كيبيك البالغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة، يواصلون احتجاجهم على رفع رسوم التعليم الجامعي بقيمة 1625 دولارا كنديا على خمس سنوات (325 دولارا كنديا في السنة)، لتصل الى 3800 دولار كندي.



 



نيللي مقدسي: إليسا متعجرفة شايفة حالها .. وهيفاء وهبي تشبه باسم فغالي


شنت المطربة اللبنانية نيللي مقدسي هجوماً حاداً على عدد من المطربات وعدد من المخرجين والقنوات الفضائية خلال حضورها في برنامج ” برنامج “سوري بس” الذي تعرضه “أو. تي. في” اللبنانية مع رجا ناصر الدين ورودولف هلال.

أكّدت نيللي مقدسي بأنّها لا تقبل أن يكون أحد أفضل منها في اللون البدوي الذي اشتهرت بتقديمه، مشيرةً إلى أنّها لا تقارن نفسها بأحد لأنّها تعتبر ذلك إهانة على حد تعبيرها.
وأوضحت نيللي مقدسي أنّها تفكر دوماً في تجديد إحدى أغنيات الفنانة سميرة توفيق التي تأثرت بها كثيراً، وهنا توجهت إليها قائلةً: “إذا بتقبلي حدا تاني غيري يجددلك أغانياتك، بزعل منك كتير”.
وباركت نيللي مقدسي للنجمة هيفاء وهبي لانها أصبحت جدة في عمر صغير قائلة:” ألف مبروك سمعت إنو بعمرها الصغير صارت تيتا صار عندها حفيدة إن شاء الله بتتربى بعزها!”.
وابدت استغرابها بعنوان ألبوم هيفا الجديد “ملكة جمال الكون” وقالت:” العنوان متواضع وملفت للسمع وبيلبقلها هيفاء وهبي لذيذة وكلها على بعضها ظاهرة مثلها مثل باسم فغالي!.
وعن ميريام فارس انتقدت قيامها بعرض مجوهراتها وثيابها في قائلة:” عندي علامات إستفهام على ميريام ليه عم تعرض ثيابها ومجوهراتها بالمجلات هيك؟!”.

وقد اعتبرت أن شمس الأغنية نجوى كرم هي أجمل من غنى اللون البلدي وستظل الأجمل.

أما إليسا فقد وصفتها بأنّها: “متعجرفة وشايفة حالها، وهيدا من تجربة شخصية”.

وفي ما يتعلق بأمل حجازي، فأشارت نيللي عنها أنّها تهاجم الجميع وقالت: “أمل ما بتحب حدا”!.

واعتبرت نيللي مقدسي راغب علامة شخص جميل ولذيذ قائلة: حلو ولذيذ وكلو على بعضو ستار.

وعن المخرج طوني قهوجي تسائلت عن سر قيامه باستبعادها عن برامج LBC.

وعندما خُيِّرت بين الظهور في برامج أصالة أو مايا دياب أو لطيفة، أكّدت نيللي بأنّها تختار “صولا”، مشيرة إلى أنّها لا تفضل الظهور في برنامج “هيك منغني” مع مايا دياب لأنّها لا تجد نفسها في هذا النوع من البرامج، مضيفةً أنّها ليست راقصة لكنها تتمايل على نغمات الموسيقى.

وعما يتردد عن ارتباطها برجلٍ سياسي لبناني، رفضت نيللي مقدسي الحديث في هذا الموضوع، واعتبرت أنّ الأمر شخصي، لكنها في الوقت ذاته وافقت على ارتداء فستان الزفاف خلال الحلقة في إشارة إلى أنّه يُفترض أن تتزوج في العام الحالي.

فيديو








الفنانون يواسون عفاف شعيب في وفاة شقيقها


حرص عدد كبير من الفنانين على حضور عزاء شقيق عفاف شعيب في مسجد الحامدية الشاذلية.

وكان في مقدمة الحضور نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، ومحمود حميدة، وحمدي أحمد، وسامح الصريطي، ومحمد أبو داود، ومحمد فريد، ومحسن علم الدين، ونبيل الهجرسي، وأحمد ماهر الذي دخل في نوبة بكاء مع عفاف شعيب، إذ كان تربطه صداقة بشقيقها.

كما حرص عدد من الفنانات على الحضور لمواساة الفنانة المصرية التي بدت عليها علامات الحزن منهن هياتم وعفاف رشاد، وهند عاكف، ودينا فؤاد وميار الببلاوي.


موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

موقع قلنسوة - 10

موقع قلنسوة - 11








باريس تحتضن زفاف براد بيت وأنجلينا جولي بحضور أبناءهم

alt

حدد النجمان الهوليوديان أنجلينا جولي وبراد بيت موعد زفافهما، على أن يكون في 11 أغسطس المقبل, بعد أعلنا خطوبتهما بشكل رسمي.

الحفل سيقام في العاصمة الفرنسية باريس، وسيكون على رأس المدعوين النجم الأمريكي جورج كلوني، و مات دامون اللذان شاركاه سلسلة أفلام «Ocean»، إلى جانب جونى ديب الصديق المقرب للعروسين، ومن المنتظر أن تضم قائمة مدعوين الحفل الأسطوري قرابة الـ400 مدعو.

أنجلينا جولي وبراد بيت مرتبطان عاطفياً منذ عام 2005، ولهما 6 أبناء، منهم ثلاثة بالتبني، ورغم تصريحاتهما الرافضة للزواج أكثر من مرة، إلا أنهما قررا مؤخراً تنفيذ هذا القرار بعد ضغط أولادهما الستة.


 




طريقة طلب هاتف سامسونج Galalxy S III – المواقع + الأسعار


الكثير يرغب بطلب جهاز سامسونج Galaxy s III الذي اعلنت عنه ساسمونج قبل ايام
هناك موقعين موثوقين يوفرون الهاتف
الموقع الأول والذي طلبت منه جهازي قبل قليل هو موقع Handtec.co.uk
يوفر الجهاز بلونيه الأبيض والأزرق بسعر 200 د.ك 443 باوند لأن التوصيل سيكون دولي وبالتالي سيتم خصم الضرايب
لكن فرق العمله راح يسحب البنك اكثر بدينارين او ثلاثه
عند الطلب منهم تقوم باختيار التوصيل عن طريق Middle East DHL كما في الصورة وتضع عنوانك في الكويت وسيصلك الجهاز الى البيت
اطلبه من هنا واختر اللون الذي ترغب به : Link
الموقع الثاني هو موقع clove.co.uk لكن السعر أغلى من الموقع الأول الجهاز سيكلفك 210 د.ك
ومتوفر ايضا باللونين وعن طريق شركة DHL ايضا سيتم التوصيل
اطلبه من هنا واختر اللون الذي ترغب به : Link
الجهاز سيتوفر بتاريخ 30 من هذا الشهر وسيتم الشحن بعده بيومين او ثلاث
وبدون شك سيكون سعره لدينا اغلى بكثير واعتقد سيكون الفرق اقل شي 30 د.ك






إيران تتهم جوجل بـ"الكذب" لعدم إستخدام تعبير "الخليج الفارسي"

شركة جوجلشركة جوجل
نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) عن مسؤول حكومى قوله، إن السلطات الإيرانية تتهم شركة جوجل بـ"الكذب" لأنها لا تذكر اسم الخليج الذى يفصل بين إيران وشبه الجزيرة العربية على موقعها للخرائط "جوجل مابس".

وقال بهمان درى، المسئول فى وزارة الثقافة، إن النتيجة الوحيدة لهذه الأكاذيب، أن مستخدمى جوجل لن يعطوا بعد اليوم أى مصداقية للمعطيات التى تقدمها هذه الشركة".

وتصر إيران على تسمية هذا الخليج بـ"الخليج الفارسى" فى حين أن الدول العربية فى المنطقة تؤكد أن اسمه هو "الخليج العربى" أو "الخليج" فقط.

وأضاف درى "لا يستطيع أعداء إيران إخفاء الوقائع والأدلة الخاصة بالخليج الفارسى"، مؤكدا أن وثائق الأمم المتحدة واليونسكو تستخدم هذا التعبير "منذ وقت طويل".

وكانت طهران قد حذرت العام 2010 شركات الطيران من استخدام تعبير "الخليج العربى" تحت طائلة عدم السماح لها باستخدام المجال الجوى الإيرانى.






حوّل جهازك الآيفون الى بروجكتور فقط بـ 99$


بروجكتر للآيفون صغير الحجم وزنه 97 غرام ، يعمل لمدة ساعتين بعد شحنه الذي يستغرق اربع ساعات
يعرض لك المقاطع والصور على اي حائط أو سطح بدقة 960x540 HD , يمكنك اعادة شحنه عن طريق الـ Micro USB المرفقه معه
سعر الجهاز 99$ ومتوفر للطلب المسبق من هنا : thepopvideo


 


قرعة كأس العرب تُسحب اليوم

قرعة كأس العرب تُسحب غداً

تُجرى عند السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد قرعة كأس العرب 2012 التي ستُقام في قاعة السلطان بفندق الإنتركونتيننتال في محافظة جدة، بمشاركة منتخبات السعودية والمغرب ومصر والكويت والعراق والإمارات والبحرين والسودان ولبنان واليمن وليبيا وفلسطين، وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ثلاث مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وستُقام منافسات البطولة خلال الفترة من الـ 22 يونيو وحتى 6 يوليو المقبلين.






أعضاء في هيئة كبار العلماء: تمثيل اللاعبين للحصول على ضربة جزاء مخالفة شرعية

alt

أفتى عضوان في هيئة كبار العلماء بعدم جواز التمثيل على الحكم لاحتساب ضربات الجزاء والحصول على الأخطاء وتسجيل الأهداف في شباك الخصم، معتبرين ذلك خداعا، وأخذاً لحق الآخرين بالباطل.

وشددا على أن هذا الفعل يحرم، و تتضاعف الحرمة عندما يصاحب التمثيل حلف بالله كذبا، مؤكدين على أن اللاعب بارتكابه هذه المخالفات الشرعية يقع في ذنب مركب من عدة معاص ومخالفات.

وقال عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث الدكتور عبد الله المطلق:»إن قيام اللاعب بالتمثيل على الحكم للحصول على ضربات الجزاء والأخطاء كذب وخداع وهو أمر لايجوز شرعا ولاقانونا».

وأضاف: « أما القسم بالله تعالى كذباً من أعظم المحرمات التي ينبغي على المسلم تجنبها، وأشدها إثماً إن كان قد اقتطع الإنسان بتلك اليمين حقاً لأخيه المسلم لقوله -صلى الله عليه وسلم -: الكبائر الاشراك بالله وعقوق الوالدين وقتل النفس واليمين الغموس. وقوله أيضاً: «من حلف على يمين يقتطع بها مال امرئ مسلم هو عليها فاجر لقي الله وهو عليه غضبان».
متفق عليه من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.

وشدد المطلق على أن اللاعب عندما يمثل ثم يحلف بالله كذبا يكون قد ارتكب ذنبا مركبا من ذنبين أحدهما الكذب والخداع والثاني الحلف بالله كذبا.

ودعا المطلق اللاعبين إلى البعد عن هذه الممارسات الخاطئة، مؤكدا أنهم وبهذه التصرفات يعدون قدوة سيئة للنشء ، وقال: إن الله يحب الصادقين في أقوالهم وأفعالهم، قال تعالى « يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين «، مطالبا اللاعبين بالتوبة النصوح لأن الله تعالى يتجاوز عن التائب، قال تعالى « قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم».

أما عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع فقد وصف انتشار هذه التصرفات في الملاعب بالأمر المنكر، مشيرا إلى انتشار الكذب والخداع والحلف بالله كذبا، إضافة للشتم والقذف وغيرها من الأامور المحرمة التي حولت الملاعب لبيئات غير صالحة، وتشكل خطرا على النشء الذين يتابعون المباريات.
وأكد المنيع أن حرمة التمثيل لأخذ حق الآخرين ومن ثم الحلف بالله كذبا فيه إثم كبير.

وقال: إن انتشار مثل هذه الأمور مؤشر خطر يدل على انحدار القيم والأخلاق وتحول الرياضة من التنافس الشريف إلى التعصب الأعمى، مشددا على أن استمرار مثل هذه الظواهر التي تشكل خطرا على قيم وأخلاق أبنائنا في الوسط الرياضي يجعل الحضور للمباريات أمرا مكروها، وقد يصل ليصبح الذهاب إلى الملاعب أمرا محرما نظرا لما يحدث فيها من ممارسات سلبية».







وفاة إسطورة كرة القدم النيجيرية رشيدي ياكيني


اعلن أمس السبت عن وفاة أسطورة كرة القدم النيجيرية "رشيدي ياكيني"، لاعب النسور الخضر في كأس العالم 1994 وبطل أمم أفريقيا في تونس منتصف التسعينيات ليلة أمس الجمعة الموافق (4 ايار/ مايو 2012) عن عمر يناهز 48 عاماً لأسباب لم يُعلن عنها، وسيتم دفنه في مسقط رأسه (قرية أوفا بولاية كوارا).
و رشيدي يُعد واحد من أبرز المهاجمين في تاريخ المنتخب النيجيري حيث سجل 37 هدفاً من 58 مباراة فقط وهي أعلى نسبة تهديفية لأي لاعب نيجيري في تاريخ الفريق، وسيظل احتفاله بالهدف الذي سجله في منتخب بلغاريا أثناء نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأميركية راسخاً في أذهان ملايين عشاق كرة القدم، حين احتضن الشباك وحدثها بلغته بعد تسجيل الهدف.
وشارك ياكيني للمرة الأخيرة في كأس العالم عام 1998 في فرنسا، لكنه لم يُحقق نفس إنجازات عام 1994 حيث كان النسور الخضر في مرحلة احلال وتبديل.
وبدأ ياكيني صاحب الـ190 سم، مسيرته الكروية مع نادي كادونا في الدوري النيجيري عام 1981، وتم اختياره في عام 1984 لتمثيل المنتخب النيجيري، وأصبح النجم الأول للبلاد حيث شارك في العديد من مسابقات كأس الأمم الأفريقية منذ عام 84 حتى 1994 في تونس عندما فازت نيجيريا بالمسابقة.
تواضع وتَدين
عُرف عن ياكيني الإلتزام الديني حيث كان يذهب للمسجد بعد انتهاء التدريبات طيلة مسيرته الكروية، كما أنه كان من أشد أعداء الصحفيين لرغبته الدائمة في البقاء بعيداً عن الأضواء بخلاف العديد من لاعبي كرة القدم المحترفين من نيجيريا، وسيظل ياكيني يُذكر بهذه الاخلاق الرفيعة للاعب كرة قدم متواضع بدأ مسيرته كجامع للكرات خلف المرمى ثم تحول لأبرز هداف في تاريخ أبطال أولمبياد أتلانتا 96.






بالفيديو .. تشيلسي "يقهر" ليفربول ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
توج فريق تشيلسى بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزى، للمرة السابعة فى تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة النهائية التى جمعتهما مساء أمس السبت بملعب "ويمبلى"، ليوجه البلوز رسالة تحضير شديدة اللهجة إلى بايرن ميونيخ الألمانى، قبل المواجهة المرتقبة التى ستجمع بين الفريقين يوم 19 مايو الجارى بملعب "أليانز أرينا"، معقل الفريق البافارى، فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

بادر تشيلسى بالتسجيل عن طريق راميريس فى الدقيقة 11، وأضاف ديدييه دروجبا الهدف الثانى للبلوز فى الدقيقة 52، بينما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق آندى كارول فى الدقيقة 65 من عمر المباراة التى جاءت حافلة بالندية والإثارة.

فيديو






 
 

صور | مطاعم من دبي في قائمة أفضل 100 مطعما في العالم


مطعم “زوما” الياباني ومطعم “لا بيتيت ميزون” الفرنسي، الواقعان في مركز دبي المالي العالمي DIFC، حل كل منها في المرتبة (83) و (96) في تصنيف “أفضل 100 مطعما في العالم” الذي تعده مجلة “ريستورانت” البريطانية.
يذكر أن مطعم نوما الدنماركي تصدر التصنيف الذي شارك فيه أكثر من 800 مطعم من مختلف أنحاء العالم.

=====================
مطعم “زوما” الياباني الذي جاء في المركز الـ83.
=====================
مطعم “لا بيتيت ميزون” الفرنسي الذي جاء في المركز 96.





صور | منزل في طوكيو بجدران زجاجية شفافة‎

منزل زجاجي شفاف من تصميم مهندس معماري ياباني معروف بأعماله غير التقليدية، يقع في إحدى المناطق السكنية في مدينة طوكيو باليابان.
فيديو