الجمعة، مايو 11، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط:


Inline image 1



شدد خلال كلمته في اجتماع "عدم الانحياز" على أهمية وقف العنف في سوريا
وكيل وزارة الخارجية: على إيران إيجاد حل سلمي لقضية الجزر الإماراتية

وكيل وزارة الخارجية: على إيران إيجاد حل سلمي لقضية الجزر الإماراتية

شدد وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير، على أن المملكة تؤكد دعمها المطلق لسيادة دولة الإمارات على جزرها الثلاث المحتلة من قبل إيران، وتطالبها بالاستجابة لدعوة الإمارات لإيجاد حل سلمي وعادل لقضية الجزر عن طريق الوسائل السلمية بواسطة المفاوضات الثنائية أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.
وأكد الأمير تركي في كلمته أمس أمام الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بمدينة شرم الشيخ المصرية أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تعاني في بعض مناطقها من غياب تام للعدالة وإنكار لحقوق الآخرين, مبينا انه ليس أدل على ذلك من استمرار الاحتلال الإسرائيلي الجاثم لعقود على الأراضي الفلسطينية المحتلة, موضحاً أن المملكة تجدد التأكيد على موقفها الثابت والراسخ الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني انطلاقاً من دعمها وتأييدها للمبادرة العربية للسلام.
وبشأن الوضع في سوريا أشار إلى أن المملكة العربية السعودية تؤكد أنها في طليعة أي جهد دولي يحقق حلولا عادلة وعاجلة وشاملة لحماية الشعب السوري وتشدد على أهمية الإسراع في وقف العنف ووضع حد لإراقة الدماء وبما يضمن إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى جميع المدنيين المتضررين.
وفي الشأن اليمني أوضح أن اليمن يتعرض لتحديات ومخاطر عديدة تستوجب من الجميع تقديم الدعم والمؤازرة والمساندة للجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، خاصة أن أمنه واستقراره مرتبط بأمن واستقرار الجميع.. لافتاً إلى أن اليمن يحتاج إلى دعم دول عدم الانحياز في هذه المرحلة الحرجة في مساره السياسي والاقتصادي والأمني.
وفيما يخص جمهورية السودان أكد الأمير تركي أن المملكة العربية السعودية تدعو حكومة جنوب السودان إلى الالتزام باحترام الحدود القائمة بينها وبين السودان على أساس حدود الأول من يناير 1956 وتنفيذ الالتزامات المبرمة بين البلدين في كافة المجالات وفض المنازعات بالطرق السلمية ووقف جميع أشكال التعديات بين البلدين.
ولفت خلال كلمته إلى أن أهم التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن ظاهرة الإرهاب التي لم تعد محاربتها شأناً محلياً ينحصر في حدود دولة ما وإنما تعدت ذلك لتصبح هدف المجتمع الدولي بأسره.. مبيناً أن المملكة أكدت في مناسبات عديدة إدانتها واستنكارها للأعمال الإرهابية والعمل على استئصال الإرهاب من جذوره بكافة أشكاله.






شملت وديعة قيمتها مليار دولار أمريكي في البنك المركزي
قطان: توقيع مذكرات تفاهم للمساعدات المُقدّمة لمصر

قطان: توقيع مذكرات تفاهم للمساعدات المُقدّمة لمصر

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة أحمد عبد العزيز قطان، أنه في إطار الدعم المُقدّم من حكومة خادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر العربية الشقيقة، فقد تم التوقيع بين الجانبين على مذكرة تفاهم قطاعية، بما يُعَادل 500 مليون دولار أمريكي، موزعة على مختلف القطاعات في الاقتصاد المصري.
وبين أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن وديعة بمبلغ مليار دولار أمريكي في البنك المركزي المصري,



مضيفاً أنه قد تم أيضاً استكمال طلب تمويل صادرات بوتاجاز من المملكة إلى مصر بمبلغ 250 مليون دولار أمريكي، كما تم استكمال ضوابط وإجراءات تمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي.
وأكد القطان في ختام تصريحه، أن هذه المساعدات تأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين على دعم مصر واستقرارها، وتنفيذاً للبرنامج الذي أمر به -حفظه الله- في شهر يونية الماضي.

 

أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير سعود بن عبدالله الفيصل

أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير سعود بن عبدالله الفيصل

أدى أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز صلاة الميت على والدة الأمير سعود العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بعد صلاة عصر أمس الخميس بجامع الإمام تركي بن عبدالله.
وقد أمَّ المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.





سلم أول رخصة إيواء سكني وزار عدداً من القرى التاريخية
سلطان بن سلمان يعتمد جهازاً مستقلاً للتنمية السياحية في النماص


أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، اعتماد جهاز مستقل للتنمية السياحية في النماص، كما سلّم أول رخصة إيواء سكني في المحافظة لمالك إحدى الشقق.
وأكد خلال زيارته التي قام بها أمس الخميس للمحافظة أن النماص ضمن أهم المحافظات السياحية التي توليها هيئة السياحة اهتماماً خاصاً، وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية وقرى تاريخية كبيرة، تعد ثروة وطنية ومقصداً سياحياً مميزاً على مستوى المملكة.
وقد استهل الأمير سلطان جولته بزيارة للشيخ تركي بن شاكر العسبلي، الذي أشار بدوره إلى ضرورة تسريع اعتماد مشروع مطار المحافظة.

تلاها زيارة لقصر التراث وسط المحافظة والاطلاع على أعمال التأهيل لقصر ثربان والقرية التاريخية المجاورة له، كما تفقد الحصن الأثري الذي كان قد وجّه بإعادة بنائه بعد تعرضه للهدم، وزار أيضاً قلاع آل عليان التاريخية واطلع على ما تحتويه القرية من مقومات سياحية وتصميم فريد متقن البناء، كما زار القرية التاريخية في العقيقة بآل خثيم.

وقد حرص على التقاط صور بنفسه لتلك الآثار، وأبدى إعجابه بما تحتويه المحافظة من معالم أثرية.

وبعد زيارة سموه لقرية آل عليان تسبب عطل في إحدى السيارات المرافقة لسموه في تأخر مغادرة الموكب, ما اضطر سموه إلى الانتقال لسيارة أخرى وقيادتها بنفسه إلى موقع انتظار طائرة هيلوكبتر أقلته إلى أبها.

بالصور.. سلطان بن سلمان يرصد بكاميرته آثار ومعالم النماص






وزير التربية : الإقتصار على المعلمات في تدريس الأطفال حتى 10 سنوات


أشار الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستقتصر مستقبلًا على المعلمات في تعليم الفئة السنية إلى 10 سنوات وذلك بعد تقسيمها للدراسة إلى 4 مراحل.

وتبدأ المرحلة الأولى من سن الثانية للمرحلة وحتى السادسة، والمرحلة الثانية تبدأ من سن السادسة إلى العاشرة، وسيقتصر التعليم فيها على المعلمات، في حين تبدأ المرحلة الثالثة من سن العاشرة حتى الرابعة عشرة وهكذا للمرحلة الرابعة التي تبدأ بعدها بأربع سنوات.

وكشف الوزير كشف عن قرب إقرار إستراتيجية للتعليم في المملكة خلال الأسابيع المقبلة حيث تم رفعها قبل نحو 8 أشهر لإقرارها من المقام السامي، وأفاد أنه سيتم إنشاء هيئة لتقويم التعليم في المملكة وهي مستقلة تمامًا عن وزارة التربية والتعليم .

وأضاف سموه أن الوزارة ستعمل خلال العام القادم على افتتاح 1000 مدرسة بنشاط لاصفي وبعيدًا عن المناهج حيث سيحصل طلاب هذه المدارس على معارف مختلفة.

ولفت سموه إلى أن وزارته ستنشأ خلال العام المقبل نحو 200 من المدارس المتعلمة وستصل إلى نحو 1000 مدرسة والتي سيديرها الطلبة عبر كونجرس منتخب في هذه المدارس وسيكون له دور كبير فيها.

جاء ذلك في "حوارات تنموية" التي عقدتها مؤسسة الملك خالد الخيرية يوم الثلاثاء الماضي في دورتها الثالثة بعنوان: "الشباب والتنمية: قضايا وطموحات" في مقرها بمدينة الرياض.

وأبان أن الوزارة تعمل على الاستثمار في مدارس رياض الأطفال وهي بنية أساسية لتطوير التعليم في المملكة، لافتًا إلى أن الوزارة تفتتح يوميًا مدرسة رياض أطفال وفي العام القادم ستفتتح مدرستي رياض أطفال في كل يوم في المملكة.







شركة إسبانية تبعث 40 خبيراً للسعودية لبدء مشروع القطارات السريعة

صورة أرشيفية
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن شركة كاف الإسبانية أرسلت 40 خبيرا وفنيا من مختلف التخصصات وهى الشركة المصنعة للقطارات السريعة الجديدة، وذلك لبدء مشروع إدخال خط لقطار سريع فى السعودية وتعتبر فترة تجربة حتى يتم العمل به بعد عاما.

وأكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدة أنها تتابع عن كثب ما تقوم به شركة كاف الإسبانية التى تتبع خطوات تستهدف إصلاح الأعطال التى تم رصدها فى تلك القطارات.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم العمل على إصلاح وإعادة القطارات للخدمة فى أسرع وقت ممكن، مع الإشارة إلى الانتهاء من إصلاح أكثر من 70%، والعمل حاليا على تعديل وإصلاح باقى الملاحظات بالتعاون مع خبراء وفنيين فى الشركة الأم فى إسبانيا.

وأضافت الشركة الأسبانية أن من ضمن أولويات عملها سلامة المسافرين وراحتهم، وتؤكد سعيها الدائم للارتقاء بمستوى خدماتها بالمستوى الذى يحقق رضا العملاء وفق معايير عالية الجودة والأداء.





“التربية” ترفض ثرثرة المديرات بـ“الجوال المدرسي”


إستنكرت وزارة التربية والتعليم تصرف بعض مديرات المدارس في استخدام الجوال المدرسي وطلبهن شحن رصيد الشرائح.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم إن مهام الجوال المدرسي تتركز في إرسال رسائل نصيّة من المدرسة إلى ولي أمر الطالبة في حال حدوث السيول، أو التقلبات الجوية، وبشأن أداء الطالبة العلمي والتربوي عند الحاجة، وفي حالة غياب الطالبة، أو مرورها بظروف خاصة، واستقبال مقترحات الآباء والأمهات وملاحظاتهم، وأن يكون اتصال الطالبة بأسرتها عند الحاجة (عن طريق الرسائل النصية فقط).

وقالت الوزارة انه يمنع استخدامه لأي غرض يخرج عن ما يتعلّق بالطالبة مهما كانت الظروف، واستخدام الهاتف الثابت دعمًا له ومراعاة لعدم الإسراف، وتكون المرشدة الطلابية هي المسؤولة عن جوال المدرسة وصلاحية ومهام استخدامه فإذا لم يتوفر مرشدة في المدرسة فتسند المسؤولية للمساعدة، أو المديرة في استخدامه، وقد تم تحديد مدة استخدام الجوال عامًا دراسيًّا فقط.


Inline image 1


العريفي يطالب بمحاكمة حصة آل الشيخ بعد تشبيهها صوت محمد عبده بصوت الله

العريفي يطالب بمحاكمة حصة آل الشيخ بعد تشبيهها صوت محمد عبده بصوت الله

طالب فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي المواطنين برفع دعاوى قضائية ضد الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ، وذلك بعد تشبيهها لصوت محمد عبده بصوت الله، واستشهد الشيخ العريفي بموقف المواطنين في قضية الكاتب حمزة كشغري،

حيث أكد أن 4 آلاف دعوى قضائية رفعت ضد كشغري لمناصرة الدين. جاء ذلك من خلال تغريدة للشيخ العريفي على صفحته بموقع تويتر قال فيها:

حمزة كشغري تم تقديم أكثر من أربعة آلاف دعوى قضائية عليه في المحكمة للمطالبة بالانتصار للدين منه.. فمن منكم ينشط لرفع دعوى على ‎‫حصة آل الشيخ‬‏. يذكر أن الكاتبة حصة آل الشيخ غردت تغريدة على صفحتها بـ تويتر، قالت فيها: فسبحان من أبدع صوت محمدبين البقية ما تدري لما تباشر به إذنك هل أنت تسمع الله أم الله يطربك أم إنه الله يحير عجزك بنغم أوتار أو وترنغم.

العريفي يطالب بمحاكمة حصة آل الشيخ بعد تشبيهها صوت محمد عبده بصوت الله
العريفي يطالب بمحاكمة حصة آل الشيخ بعد تشبيهها صوت محمد عبده بصوت الله


وقد لاقت هذه التغريدة ردود فعل غاضبة، حيث وصف الشيخ سليمان الدويش ما قالته الكاتبة حصة آل الشيخ بالزندقة والردة عن دين الله وقال في تغريدة له على تويتر، ما سطر في صفحة حصة آل الشيخ إن صح نسبته إليها أو أقرت به فهذا الكلام زندقة وردة عن دين الله ويوجب المحاسبة.






الشيخ الدويش يتحدى «السديري» و«المالك» و«هاشم» لمناظرته تلفزيونياً حول «العبيكان»



دعا الشيخ “سليمان الدويش” تركي السديري ، وخالد المالك ، وهاشم عبده هاشم ، لمناظرته تلفزيونيا حول حديث الشيخ “عبد المحسن العبيكان” الأخير حول القضاء السعودي، معلناً تحديه لهم عبر أي قناة يختارونها.

وأمهل الشيخ الدويش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رؤساء التحرير الثلاثه مدة 10 أيام لتقرير موقفهم من التحدي وقال “سأنتظر لمدة عشرة أيام لتحديد موقف هؤلاء الثلاثة فإن لم يقدروا على المواجهة فسأنتقل بالتحدي لمن تناول حديث العبيكان في صحفهم “.

وأضاف ” أرجو من الإخوة الكرام نشر إعلان التحدي في صفحات الصحفيين ومواقع الصحف حتى تنقطع حجتهم بعدم العلم”.

ووصف الشيخ “الدويش” مقالات رؤساء التحرير الثلاثة التي كتبت حول الموضوع بأنها لم تناقش “حديث العبيكان” بل هاجمت شخصه وجوانب لا علاقة لها بحديثه طالبا مناظرتهم حول ما تضمنه حديثه.







الجيزاوي للملك: نشكركم على عودة العلاقات وأثق تماماً بعدالة القضاء السعودي



alt

وجه أحمد الجيزاوي المواطن المصري المتهم في قضية تهريب مواد مخدرة إلى المملكة رسالة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين عبر فيها عن سعادته بعودة العلاقات بين البلدين، ومعرباً عن أسفه على التوتر الذي حصل فيها، مؤكداً ثقته التامة في عدالة القضاء السعودي وكرم مقام خادم الحرمين الشريفين.

وفيما يلي نص رسالة الجيزاوي
بسم الله الرحمن الرحيم
رسال شكر وعرفان
حضرة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:
نشكر مقامكم على عودة العلاقات بين حكومتكم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، حيث أسعدنا عودة العلاقات الودية بين الإخوان الأشقاء، ويحزنني ويؤسفني ما حدث بين الإخوة من توتر في العلاقات.
إننا على ثقة تامة من عدالة الأجهزة الحكومية والقضاء السعودي وكرم مقامكم الكريم بما يخدم مصالح الشعبين والأمة الإسلامية.
حفظكم الله دائماً فخرا للإسلام والمسلمين
وجزاكم الله خيراً.
هذه الرسالة كتبتها بمحض إرادتي دون إجبار وسلمتها إلى المحامي سليمان سالم الحنيني لتسليمها لمقامكم حفظكم الله ونشرها.
ابنكم/ أحمد محمد ثروت الجيزاوي
الأحد ٦ مايو ٢٠١٢ - ١٥/٦/١٤٣٣ه

كما وجه الجيزاوي رسالة إلى وزير العدل يوّكل فيها المحامي سليمان الحنيني في قضيته المنظورة أمام القضاء.
معالي وزير العدل سلمه الله
سعادة رئيس كتابة عدل محافظة جدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إقرار وتصريح
أقر أنا أحمد محمد ثروت الشهير أحمد الجيزاوي أني وكلت السيد سليمان بن سالم الحنيني الحربي (المحامي) في القضية المنظورة في هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة فأرجو إصدار وكالة شرعية بالترافع وله جميع الصلاحيات في هذا الشأن وله حق توكيل الغير وعزله.
أحمد الجيزاوي
14/6/1433هـ





البعض رأى أنها أساءت الأدب مع الله وآخرون طالبوا بمحاكمتها
"هجمة" تخفي حساب حصة آل الشيخ بعد تغريدة "صوت محمد عبده"


أختفى حساب الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ من موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ساعات قليلة من تعرضها لهجمة شرسة من مغردي "تويتر" وعدد من المشايخ في أعقاب تغريدة نشرتها في حسابها الشخصي، قالت فيها في حديث عن الفنان محمد عبده "سبحان من أبدع صوت محمد بين البقية ما تدري لما تباشر به أذنك هل أنت تسمع الله أم الله يطربك أم أنه الله يحير عجزك بنغم أوتار أو وتر نغم".

التغريدة التي تلاها هجوم عنيف وانتقادات واسعة أُنشئ لها هاش تاق، شارك فيه مشايخ معروفون، فيما طالب البعض برفع دعوى ضد الكاتبة، والتحقيق معها، واتخاذ اللازم نتيجة ما وصف به البعض التغريدة بأنها بمنزلة "إساءة أدب مع الله"، فيما رأى بعض المشايخ أن تغريدة الكاتبة تمثل ردة وكُفْراً.

من جهتها بررت الكاتبة آل الشيخ التغريدة في حسابها قبل اختفائه بقولها "أقصد هل أنت تسمع قدرة الله يحذف المضاف لمعرفته دون لفظه". وأضافت "قصدي واضح، وفسرته، ولستم ربي لأعتذر لكم. المضاف في اللغة معروف فهو موقع إعرابي ما مصيبتكم؟! صوت الله أي صوت مخلوق به".







الصحف تواصل إنتقاد العبيكان .. والوعيل يصفه بأنه أكثر حماقة مما سبق وأسوأ أدبًا بما تحدث


وصف الكاتب الصحفي “محمد الوعيل” ورئيس تحرير جريدة اليوم السعودية التصريحات الأخيرة لـ “عبد المحسن العبيكان” بالعورات الفكرية والنفسية، حيث عاد لممارسة تقلباته الفكرية وتناقضاته النفسية، مؤكدا أن مشكلة العبيكان وأمثاله، أنهم يحاولون أن يكونوا حاضرين في الصورة، بأيّ شكل، ولو بالباطل، دون أن يتعلموا دروس ماضيهم، ويتعظوا منها .. ودون حتى أن يتعلّموا كيف يحفظون الأمانة التي ألقيت عليهم. وأنه رجل لا يزال يعيش في الماضي، والأوهام، والتخيُّلات والمؤامرات، لم يخرج بعد من كهفه القديم، فيبدو أكثر حماقةً مما سبق، وأسوأ أدبًا بما تحدث.

وانتقد الوعيل هجوم العبيكان على المحاكم ووزارة العدل والنظام مؤكدا ضرورة تطبيق النظام عليه أولا نظير خروجه على الأمانة، واتهاماته العشوائية، التي تعود بالمجتمع إلى مرحلة ما قبل ثلاثة عقود، حيث كان كل من امتطى المنبر، أو سجّل شريطًا، يُجلجل من خلاله بأساطير وأوهام، يحمله البسطاء والمغرَّر بهم، كأنه إمام الزمان وشيخ العارفين وقدوة المتقين.

وأشار الوعيل إلى أن العبيكان عاد لممارسة ما تاب عنه.. فأجاز الذهاب للسحرة للاستشفاء، مستدلًا بالشاذ والضعيف والمتروك، وتمادى ليتَّهم غيره من أهل الحِل والعقد والعلم والثقافة بأنهم يريدون نشر الفساد في بلاد الحرمين الشريفين، متناسيًا أن ترويجه للسحر هو نوع من الفساد الذي يستوجب العقاب وقطع الرؤوس.. وواصل خُرافاته، ليتحدَّث عن فتوى “إرضاع الكبير”، ولذا يكون تباكيه على وجود نساء مسلمات في وفدٍ رسمي مع الشيخ الفاضل وزير العدل، حالة مزرية لمدى التخلف والجهل الذي وصل إليه الرجل من فقر فكري ومأساة عقلية.







عقوبة التونسي تقتحم أسئلة إختبارات طلاب الماجستير في جامعة الملك عبدالعزيز

alt

فوجئ طلاب الماجستير التنفيذي في الإدارة الرياضية الذي تقدمه جامعة الملك عبد العزيز ضمن أسئلة الاختبار النهائي لمادة الأنظمة والتشريعات الرياضية بسؤال يرتبط بالعقوبة التي أوقعتها لجنة الانضباط مؤخراً على جمال تونسي رئيس نادي الوحدة السابق، وهو القرار الذي كان محل استغراب واستنكار الوسط الرياضي خلال الأيام الماضية لعدة أسباب.حيث فوجئ الطلاب بالسؤال التالي :

"بعد الظلم الفادح الذي تعرض له نادي الوحدة العام الماضي بقرارات مجحفة وغير نظامية والتي تم بناء عليها هبوطه أو بالأحرى تنزيله إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن تمت الحيلولة بينه وبين اللجوء للقضاء الرياضي بأساليب لا تمت إلى الخلق الرياضي بأي صورة من الصور، صدر مؤخراً قرار من لجنة الانضباط يقضي بحظر اشتغال رئيسه السابق الأستاذ جمال تونسي بالشأن الرياضي لمدة خمس سنوات مع تغريمه مبلغ مالي كبير!!​في ضوء دراستك للمادة:

ما رأيك في هذه العقوبة؟ ورأيك في مبررات صدورها؟ ثم ما هو رأيك في توقيت صدور أو بالأحرى "استصدار" هذا القرار ليتزامن مع احتفالات نادي الوحدة في الوقت الذي انقضت فيه أربعة أشهر على وقوع المخالفة أو "التصريحات" المقول بمخالفتها؟​

هذا وقد أظهرت إجابات الطلاب بالإجماع استغرابهم الشديد لصدور مثل هذا القرار الذي لا يتفق مع أبسط قواعد العدالة وطالبوا بتدخل العقلاء لإلغاء هذا القرار إذ يكفي لأبناء الوحدة ما تعرضوا له في السابق.






تمثل الفارق بين ما يقدِّمه ومبلغ الضمان
92 ريالاً إعانة "حافز" ليتيمة في بيشة!

92 ريالاً إعانة "حافز" ليتيمة في بيشة!

فوجئت مواطنة يتيمة ببيشة بأن مبلغاً ضئيلاً، قدره 92 ريالاً، أُودع في حسابها الشهر الماضي، وبالتحقق عن مصدر هذا المبلغ اتضح لها من خلال كشف الحساب أنه يمثل إعانة حافز، وبعد أن تواصلت مع مسؤولي برنامج حافز برروا ذلك بأنها تستلم مبلغاً من الضمان الاجتماعي، والمبلغ المودع في حسابها يمثل الفارق بينهما.
وأوضح شقيق المواطنة "نورة الهاجري: أن "مبلغ الـ 92 ريالاً، الذي أُودع في حسابها، هو الفارق بين إعانة حافز المقدرة بـ 2000 ريال وما تستلمه من الضمان الاجتماعي".

وقال: "حاولنا إقناع المسؤولات عن برنامج حافز بأن الذي يُصرف لها من الضمان هو معاش لها ولإخوانها وأخواتها، وليس لها وحدها".
وأوضح أن "المخصص لها من معاش الضمان 300 ريال فقط، لكن ذلك لم يقنع القائمين على حافز".
وقال إن شقيقته نورة "حصلت على مشهد من الضمان الاجتماعي في بيشة، يؤكد أن المعاش الشهري الذي يصرف قدره 1804 ريالات، وهو مخصص لها ولأختَيْها شرعاء وسارة، ولإخوانها خالد وعبدالعزيز وعبدالرحمن".
وناشد شقيق نورة "أصحاب القرار في برنامج حافز معالجة وضعها، وصرف إعانتها، وصرف ما تم خصمه دون وجه حق في الأشهر الماضية؛ حيث تعرضت الإعانة لخصومات متفاوتة، وغير مبررة، على الرغم من أنها استلمت الإعانة كاملة في بداية صرف برنامج حافز".






إمام مسجد يعجّل بصلاة العشاء اليوم لتمكين المصلين من متابعة مباراة الأهلي والهلال

alt

نبه إمام مسجد بمحافظة رنية المصلين أمس الخميس بعد صلاة المغرب بأنه سيقيم صلاة العشاء اليوم الجمعة مباشرة عقب الانتهاء من الأذان كي يكسب المصلون الوقت ويتمكنوا من متابعة مباراة فريقي الأهلي والهلال في إياب نصف نهائي كأس الملك للأبطال.

والإمام يهدف من تنبيه المصلين بتقديم إقامة الصلاة عقب الأذان مباشرة إلى حث الشباب على حضور صلاة العشاء في جماعة وتحقيق الخشوع، وذلك في سابقة من نوعها.

يشار إلى أن مباراة اليوم الجمعة بين الفريقين في إياب نصف نهائي تحظى بدعم ومؤازرة كبيرين، كون فريق الأهلي تغلب في الرياض على الهلال بهدف نظيف، في حين الحسم المنتظر اليوم في جدة .






زوج المديرة يعتدي على حارس المدرسة بسبب «ستارة»


أقدم زوج مديرة مدرسة بمكة المكرمة على ضرب حارس المدرسة في حضور الطالبات وأولياء أمورهن، حيث رفض الحارس طلبا للمديرة بحجة أن تركيب الستارة ليس من اختصاصه.

ويقول مطر السلمي حارس المدرسة المتوسطة الثالثة بالجموم إن المديرة طلبت منه تركيب ستارة على الجدار الخارجي للمدرسة، لكنه رفض بحجة أن العمل ليس من اختصاصه.

وأضاف أنه تفاجأ بعد مرور نصف ساعة على مهاتفة المديرة، بحضور زوجها الذي انهال عليه بالضرب وقت انصراف الطالبات مع أولياء أمورهن، مشيراً إلى أنه كان على المديرة تقدير ما يقوم به هو وزوجته من مهام متعددة.

وتقدم حارس المدرسة بشكوى لدى شرطة الجموم، التي باشرت التحقيق في القضية، بينما يرفض السلمي التنازل عن حقه.






متابعة المدِّعي لتحركاته جعلته يكتشف أمره
دعوى قضائية تكشف تغيير مواطن إسمه وإسم والده وشهرته!

دعوى قضائية تكشف تغيير مواطن اسمه واسم والده وشهرته!

كشفت دعوى رد دَيْن، أقامها مواطن بالرياض على آخر، عن تغيير الأخير اسمه واسم والده وشهرته.
وفي التفاصيل أن مواطناً تقدم إلى المحكمة العامة بالرياض بطلب إرجاع "سلفة" مالية قدمها لمواطن آخر، تربطه به صداقة قديمة، ماطل في سداد الدين أكثر من مرة؛ فلم يكن أمام المواطن صاحب الدعوى من حل سوى اللجوء إلى القضاء لإنصافه وإعطائه حقه، وقدم أوراق دعواه باسم المدَّعى عليه.
لكن المفاجأة أن المواطن صاحب الدعوى عاد بعد أقل من أسبوعين وقدَّم إلى المحكمة العامة مستنداً رسمياً من إدارة الأحوال المدنية، يؤكد أن المدَّعى عليه المطلوب مالياً قام بتغيير اسمه واسم والده وشهرته، مع بقاء رقم السجل المدني لدى إدارة الأحوال المدنية بطريقة غريبة جداً، مع انتظار تجاوبه مع الدعوى المقامة ضده.
وسيتم تطبيق إجراءات وأنظمة نظام المرافعات الشخصية، التي تنص على أن يقوم المدعي بتبليغ المدَّعى عليه بصفة رسمية عن طريق موظفي المحكمة المختصين في هذا الأمر "قِسْم الإحضار" لجلستَيْن في مكان إقامته، أو مقر عمله لو كان في السلك العسكري، أو يتم توجيه الجهات المختصة عن طريق الإمارة لإشعاره بمراجعة المحكمة وإنهاء القضية المرفوعة ضده.






إنهيار أرضي مفاجئ بعمق 10 متر يبتلع سيارتين في الرياض

alt

ابتلعت حفرة عميقة مليئة بالمياه سيارتين بحي الدوبية وسط العاصمة الرياض صباح أمس الخميس، وذلك بعد هبوط مفاجئ في الأرض.

وكانت السيارتان تقفان على مكان الانهيار، حيث أحدث حفرة بعمق تجاوز 10 أمتار ابتلعت السيارتين ثم غمرتهما المياه.

وكانت غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً يفيد بسقوط سيارتين في حفرة وعلى الفور هرعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث وبعد جهود تم إخراج السيارتين باستخدام إحدى الرافعات وقد نتج عن الحادث تلفيات بسيطة في المركبتين.

alt

alt

alt

 

شطب وإلغاء عضوية النائب الكويتي الجويهل من البرلمان بسبب ‘‘بصقة’’

alt

لم يكن يتصور النائب الكويتي الأكثر جدلا محمد الجويهل أن "بصقه" على زميله في البرلمان الكويتي قد يكلفه شطبه وبشكل نهائي من مجلس الأمة وإلغاء عضويته، حسبما أكده النائب الدكتور عادل الدمخي.

وقرر المجلس أمس تطبيق اللائحة على النائب الجويهل بمنعه من دخول قاعة عبدالله السالم -المجلس- مدة أسبوعين، وذلك على خلفية المشادات الكلامية التي نشبت بينه وبين النائب حمد المطر في جلسة استجواب الأول لوزير الداخلية، والتي انتهت بـ"بصق" الجويهل على المطر، بعد رفع السعدون للجلسة، وبعدها خرج برفقة الحرس.

وطالبت الحكومة نفسها بتطبيق اللائحة من خلال ما صرح به وزير الاعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله الذي قال: "نأسف لما حدث في الجلسة، وأطالب الحكومة بتطبيق اللائحة ضد الجويهل، أو سيكون لها موقف آخر".

وقال النائب عادل الدمخي إن ما قام به الجويهل من التعدي على زميل و"بصق" في وجهه قد يصل الحكم الدستوري فيه الى الشطب وبشكل نهائي من المجلس، موضحا أن لجنة تشريعية ستحقق في الواقعة، وإذا ما ثبت تعدي الجويهل فإنه سيتعرض للطرد.

الى ذلك، قال النائب مبارك الوعلان "الجويهل لايمثل أهل الكويت وهو نكرة"، وأضاف الوعلان أنه سيتقدم بقانون يحظر دخول أي نائب أو مسؤول وهو في حالة سكر أو تعاطي، مشيراً إلى أنه سيبحث عن آلية التطبيق ولابد من استنكار من كافة المستويات، بحسب ما ذكرت الوطن الكويتية.

فيديو







المجلس الوطني يتهم بشار بتدبير إنفجاري دمشق

المجلس الوطني يتهم بشار بتدبير انفجاري دمشق

اتهم المجلس الوطني السوري المعارض، النظام السوري بتدبير انفجاري دمشق، أمس الخميس.
وقال سمير نشار عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني لوكالة فرانس برس: إن النظام يقف وراء هذه التفجيرات "ليقول للمراقبين إنهم في خطر وليقول للمجتمع الدولي إن العصابات المسلحة والقاعدة تتجذر في سوريا".
وكان أكثر من أربعين شخصاً قتلوا وجرح 170 آخرون في الانفجارين اللذين هزا العاصمة السورية صباح أمس، بحسب التلفزيون السوري.
وقال التلفزيون في شريطه الإخباري: "أكثر من أربعين شهيداً إضافة إلى أشلاء لعدد من الجثامين وأكثر من 170 جريحاً في حصيلة أولية للتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا قرب مفرق القزاز بدمشق".
من جهته، أطلق رئيس فريق المراقبين الدوليين العاملين في سوريا الجنرال روبت مود، أمس الخميس، نداء للمساعدة على وقف أعمال العنف في سوريا.
وقال مود في تصريحات للصحافيين أثناء وجوده في موقع التفجيرين: "أدعو الجميع في سوريا وخارجها إلى المساعدة على وقف أعمال العنف هذه".






تأجيل محاكمة نائب الرئيس العراقى مجدداً

طارق الهاشمى النائب الهارب للرئيس العراقىطارق الهاشمى النائب الهارب للرئيس العراقى
تأجلت محاكمة طارق الهاشمى، النائب الرئيس العراقى والمتهم بإدارة فرق اغتيالات للمرة الثانية، أمس الخميس، بعدما أثارت قضيته أزمة فى الحكومة العراقية التى تضم طوائف متعددة.

وفر الهاشمى، وهو من الزعماء السنة فى العراق وينتمى لكتلة العراقية، من بغداد فى ديسمبر الماضى حين سعت الحكومة العراقية التى يقودها الشيعة بزعامة رئيس الوزراء نورى المالكى إلى اعتقاله بعد أيام من استكمال انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وتسعى الشرطة الدولية (الانتربول) لاعتقال الهاشمى بسبب اتهامات بالقتل، لكنه ينفى الاتهامات التى تقول كتلة العراقية إنها تجىء فى إطار حملة اضطهاد يسعى المالكى من خلالها لتعزيز سلطته.

ويريد محامو الهاشمى أن يحاكم موكلهم أمام محكمة خاصة بكبار المسئولين - ويقولون إن الدستور يسمح بهذا- وليس أمام محكمة الجنايات المركزية فى بغداد.

وقال مؤيد العزى، رئيس فريق الدفاع عن الهاشمى لرويترز، إن الدفاع تقدم بالتماس للمحكمة الاتحادية بسبب أخطاء كبيرة فى التحقيق.

وأضاف أن المحكمة حددت جلسة يوم 15 مايو لاستكمال الإجراءات.

وأثارت القضية توترا فى الائتلاف الهش الحاكم والمؤلف من الشيعة والسنة والأكراد ومخاوف من العودة إلى العنف الطائفى الذى عصف بالعراق فى عامى 2006 و2007.

وتعقدت الأزمة السياسية فى العراق الشهر الماضى عندما أوقفت منطقة كردستان شبه المستقلة صادرات النفط فى تصعيد لنزاع قائم منذ فترة طويلة مع بغداد بشأن حقوق النفط والأراضى.

وتبحث الكتل السياسية الآن طريقة تخفيف التوتر حول اقتسام السلطة بعقد مؤتمر بين الزعماء العراقيين لكن بعض منتقدى المالكى يقولون إنهم قد يسعون إلى تصويت على حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الشيعى.





الأسد لكوفي أنان: الأردن والسعودية تحت رحمة الصواريخ السورية

Dr.Bashar-KofiAnan

تبنّت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) تقارير صحافية عربية، نقلت عن مصادر دبلوماسية الزعم بأن " الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد للموفد الدولي كوفي عنان لدى إستفسار الأخير منه عما إذا كان يعي خطورة أن تتحالف دول في الإقليم لتشكيل تحالف عسكري بري لمهاجمة أراضيه، وإقامة مناطق عازلة برا وجوا".

وقالت الوكالة الرسمية في خبرها الذي نشرته الخميس " ونقلت وكالة دام برس الخبرية ان جواب الاسد لأنان بأنه شخصيا ما زال مسترخيا، فهو أكثر من جرب العرب وسباتهم الطويل، شارحا أن معلومات الإستخبارات السورية تشير الى أن الأردن والسعودية يخططان سرا لإقتحام الحدود الجنوبية لسوريا عبر مدينة درعا، وفرض منطقة عازلة، وأنه ينتظر فعلا أن تقدم عمّان والرياض على خطوة من هذا النوع، فهو الآن يريد حسما خارجيا أيضا الى جانب سعي قواته المسلحة للحسم الداخلي".

وجاء في التقارير بحسب الوكالة الإيرانية أن "مصادر المعلومات" تروي " أن الموفد الدولي حاول التأكيد أمام الأسد أنه لا يملك معلومات محددة، ولم يكن يقصد في حديثه الأردن والسعودية على وجه التحديد".

وتابعت الوكالة في نقلها " إلا أن الرئيس السوري الذي تشير المعلومات أنه بدا مرتاحا للغاية خلال اللقاء، كرر في وجه عنان قدرته على التصدي العنيف لأي محاولات خارجية لاقتحام عسكري، مؤكدا لأنان أن قاعدة السعودية تدفع وتستأجر قوى عسكرية للتنفيذ لن ينجح في سوريا أبدا ، وأن الصواريخ السورية ستكون أسرع منهم بكثير، شارحا للموفد الدولي، أن السعودية والأردن و(إسرائيل) والأسطول الأميركي العسكري في مرمى القوة الصاروخية السورية، وأن دمشق لن تقف مكتوفة الأيدي أبدا، ولن ترحم أي معتدي".






العفو الدولية: إسلاميان معتقلان قد يتعرضان للتعذيب فى الإمارات

صورة أرشيفية
قالت منظمة العفو الدولية إن إسلاميين إماراتيين اثنين مسجونان فى مكان غير معلوم فى الإمارات ربما يتعرضان "للتعذيب أو غيره من أشكال سوء المعاملة" ودعت إلى الإفراج الفورى عنهما إذا كانا محتجزين بسبب آرائهما فقط.

وألقى رجال قدموا أنفسهم على أنهم ينتمون لجهاز أمن الدولة والشرطة القبض على صالح الظفيرى الأسبوع الماضى فى إمارة رأس الخيمة بشمال البلاد، ونفى متحدث باسم شرطة رأس الخيمة مشاركة الشرطة فى الاعتقال.

وسبق أن احتجز الظفيرى وهو مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه فى مارس بتهمة "إثارة الفتنة"، بعد انتقاده لأجهزة أمن الدولة على موقع تويتر.

وقالت منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، إنه عضو أيضا فى جماعة الإصلاح وهى جماعة تدعو إلى زيادة الالتزام بالشريعة الإسلامية.

وأضافت أن عضوا آخر فى الجماعة يدعى سالم ساحوه اعتقل أيضا فى إمارة الشارقة فى أبريل، وأنه محتجز أيضا فى مكان غير معلوم وقالت إنه غير منخرط فيما يبدو فى أنشطة الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.

وقالت المنظمة الحقوقية، فى بيان بتاريخ التاسع من مايو "مكان الرجلين اللذين اعتقلا فى الإمارات فى أبريل لا يزال مجهولا، ربما كانا يواجهان خطر التعرض للتعذيب أو غيره من أشكال سوء المعاملة".

وأضافت "إذا كان الرجلان محتجزين فقط بسبب ممارستهما لحقهما فى حرية الرأى والتعبير، فيجب الإفراج عنهما فورا ودون شروط".

ولم يتسن الوصول إلى مسئولين بوزارة الداخلية الإماراتية على الفور للحصول على تعليق.

وحثت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات الإماراتية على إنهاء حملتها ضد النشطاء الإسلاميين.

وقالت سارة ليه ويتسون مديرة مكتب المنظمة بالشرق الأوسط فى بيان "الاعتقالات الجديدة علامة أخرى مثيرة للقلق على تصاعد الحملة ضد منتقدى سياسات الدولة"، مضيفة "ينبغى أن يكون الإماراتيون قادرين على التحدث بشأن الإصلاح دون خوف من اعتقال قوات الأمن لهم بشكل تعسفى".

وشنت الإمارات حملة فى الشهور الماضية ضد الإسلاميين بسبب مخاوف من أن يزيدهم صعود جماعة الإخوان المسلمين فى بلدان أخرى جرأة.

Inline image 1


واشنطن تدين تفجيرات دمشق و"تشجب" قتل المدنيين

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
أدانت الولايات المتحدة بشدة التفجيرات الانتحارية التى شهدتها العاصمة السورية الخميس، وأدت إلى مقتل العشرات، ووصفت القتل العشوائى للمدنيين بأنه "يستحق الشجب".

وذكرت السلطات السورية أن تفجيرين انتحاريين هما الأعنف منذ التمرد الذى تشهده البلاد منذ 14 شهرا، أديا إلى مقتل 55 شخصا على الأقل وإصابة نحو 400 فى العاصمة دمشق الخميس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجمات التى وقعت اليوم فى دمشق".

وأضافت أن "جميع أشكال العنف التى ينجم عنها قتل وإصابة المدنيين بشكل عشوائى تستحق الشجب ولا يمكن تبريرها".

وتابعت "نواصل دعوة النظام السورى إلى التطبيق الكامل والفورى" لخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان لوقف العنف فى سوريا "من أجل منع مزيد من تصاعد العنف" فى هذا البلد.





رومني ردًا على تأييد أوباما لزواج المثليين: الزواج يكون بين الرجل والمرأة

ميت رومنىميت رومنى
فى أول رد على إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أنه يفضل تشريع زواج المثليين فى الولايات المتحدة، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن منافسه الجمهورى فى السباق الرئاسى ميت رومنى قال إن الزواج يكون بين "الرجل والمرأة".

وخاطر أوباما مساء الأربعاء بإثارة غضب معاقل الأمريكيين المحافظين بإعلانه هذا.

وفيما أن الرئيس الأمريكى ليس له الحق فى منح الشواذ حق الزواج، الذى تقرره الولايات بنفسها، لكن إعلانه يضع خطًا حادا فاصلا مع رومنى، الذى يؤيد تعديل الدستور الأمريكى لحظر زواج مثلى الجنس نهائيا.

وكانت نحو 30 ولاية أمريكية قد أقرت تعديلا دستوريا يحظر زواج المثليين، بما فيها بعض الولايات التى يتوقع أن تشهد صراعا انتخابيا قويا، مثل كلورادو وفلوريدا ونيفادا وأوهايو وفرجينيا وويسكونسين، بالإضافة إلى نورث كارولينا، حيث تم تأييد الحظر فى تصويت الثلاثاء بنسبة 61% مقابل 39%.





السلطات الروسية تفرض رقابة على الرسوم الكاريكاتورية التى تتناول بوتين

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
فرضت السلطات الروسية إجراءات لردع أى تدهور للأوضاع السياسية، ومن بينها إجراءات رقابية طالت معرضا للرسوم الكاريكاتورية تتناول الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمترى ميدفيديف فى منطقة كامتشاتكا الروسية.

وذكرت تقارير إخبارية أمس الخميس، أن رسام الكاريكاتير دينيس لوباتين البالغ من العمر 34 عاما نظم معرضا للوحاته فى هذا الإقليم؛ إلا أن ست لوحات تم منعها من العرض لأنها تجسد شخصيتى بوتين وميدفيديف.

وظهرت اللوحات الكاريكاتورية التى منعت من العرض وهى تمثل الثرى الروسى الموجود فى لندن بوريس بيريزوفسكى والثرى الروسى رومان أبراموفيتش يحملان فأرا، حيث إن مديرة المتحف الذى نظم المعرض تاتيانا بيكوفيتس رأت وجه الفأر يحمل ملامح لشخصية معروفة سياسية، لذلك قررت عدم عرض اللوحة تجنبا للمشاكل.وللسبب عينه منع الرسام الكاريكاتورى من عرض لوحات أخرى تمثل بشكل مباشر كلا من بوتين وميدفيديف.

يشار إلى أن هذا الفنان والرسام الروسى كان قد شارك فى مسابقات دولية عدة حصل خلالها على عدد من الجوائز ويعرف اسمه فى عدد كبير من الدول.

وكانت الأيام الأولى لولاية بوتين الثالثة انطلقت وسط سخط شعبى كبير لا يزال مستمرا حتى اليوم، كما أنه قبل يوم واحد من تنصيب بوتين شهدت العاصمة موجة كبيرة من الاحتجاجات جمعت معارضين من مدن روسية مختلفة وانتهت باعتقالات لا تزال متواصلة.






أوباما قلق بعد تقرير "الصينيون الأذكى والأفضل تعليماً في العالم"


أبدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما قلقه الشديد بعد تقرير اختبارات (بيسا) الذي كشف أن الصينيين هم الأذكى والأفضل تعليماً في العالم، وتعد اختبارات (بيسا) المعيار الدولي الرئيس لقياس جودة الأنظمة التعليمية في البلدان المختلفة.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن أوباما تعليقاً على نتائج التقرير أن "البلاد التي تتفوق علينا في مجال التعليم اليوم ستتفوق علينا في باقي المجالات غداً".
وكان أوباما قد حذر في وقت سابق من "سباق تسلح تعليمي" بين الولايات المتحدة والصين والهند، رافضاً اقتراحات للحزب الجمهوري بخفض ميزانية التعليم، ومؤكداً أن هذا الاقتراح يدل على قصر النظر، ويضر بالمصالح الأمريكية.
وحسب مراسل "بي بي سي" لشؤون التعليم: "يحقق التلاميذ الصينيون نتائج (مذهلة) في الاختبارات التربوية الدولية، حسب ما صرح به أندرياس شلايشر، المسؤول عن اختبارات (بيسا) التي تجريها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD التي تعتبر المعيار الدولي الرئيس لقياس جودة الأنظمة التعليمية في البلدان المختلفة.
تجرى اختبارات بيسا مرة واحدة كل ثلاث سنوات، لقياس قدرات الطلبة في مجالات القراءة والرياضيات والعلوم.
وتشير آخر النتائج إلى أن النظام التعليمي الصيني يتجاوز بجودته الأنظمة التعليمية في كثير من الدول الغربية.
وبينما يحظى تطور الصين في المجالات الاقتصادية والسياسية باهتمام شديد من باقي دول العالم، يلقي التقرير الذي أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الضوء على الطريقة التي تعد بها الصين أجيالها الجديدة.
"مرونة مدهشة"
تشير نتائج اختبار (بيسا) لعام 2009 إلى أن مدينة شانغهاي تأتي في المركز الأول في تسلسل جودة التعليم في العالم، ولكن لم يتضح ما إذا كانت هي وهونغ كونغ (التي حققت هي الأخرى نتيجة مرموقة) حالتين فريدتين على نطاق الصين.
إلا أن شلايشر يؤكد أن النتائج التي خرج بها التقرير ولم تنشر بعد، تشير إلى أن أداء التلاميذ في باقي مناطق الصين كان قوياً أيضاً، ويقول: "لقد رأينا أداء متميزاً حتى في المناطق الريفية والبيئات الفقيرة".
ويشير إلى أن النتائج بينت "المرونة" التي يتميز بها الطلبة الصينيون وتصميمهم على تحقيق النجاح رغم خلفياتهم الفقيرة، كما بينت "درجة عالية من المساواة" بين التلاميذ الفقراء وزملائهم من ميسوري الحال.
وقال: "تعتبر شنغهاي حالة خاصة، وكانت النتائج التي حققتها ضمن المتوقع، ولكن ما فاجأني حقاً كانت النتائج التي أحرزتها الأقاليم الفقيرة. إن قدرة التلاميذ الصينيين على التكيف مع الظروف الصعبة والمرونة التي يتحلون بها في هذا المجال مدهشة حقاً".
وأضاف قائلاً: "ولكن يجب أن نتذكر أن في الصين إيماناً راسخاً بأن التعليم هو مفتاح النجاح".
الاستثمار بالمستقبل
ويقول المسؤول التربوي الدولي: إن النتائج التي حققها التلاميذ الصينيون الفقراء على وجه الخصوص تحسدهم عليها أي دولة غربية.
ومن أجل ضمان الحصول على صورة واقعية، أجريت الاختبارات في تسعة أقاليم صينية وشملت مناطق فقيرة ومتوسطة وغنية.
وفي محاولة للحفاظ على أسرار تفوقها، لم تسمح الحكومة الصينية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنشر النتائج التفصيلية لهذه الاختبارات، ولكن شلايشر يقول إنها ترسم صورة مجتمع يستثمر المال والجهد فردياً وجماعياً في مجال التعليم.
ويقول إنه في رحلة قام بها مؤخراً إلى أحد الأقاليم الأفقر في الصين، استرعى انتباهه كيف أن المدارس كانت أفخر المباني في القرى والبلدات التي زارها على الإطلاق على عكس الغرب، حيث تكون مجمعات التسوق هي في العادة أفخر المباني في المدن.
وقال: "يتشكل لديك الانطباع بأن هذا مجتمع يستثمر للمستقبل عوضاً عن الاستهلاك الآني".
وكشف التقرير عن وجود فروق حضارية واضحة بين التلاميذ الصينيين والغربيين عند سؤالهم عن أسباب النجاح في المدرسة، "فالتلاميذ في أمريكا الشمالية يؤمنون بالحظ، حيث يقول لك التلميذ: إني موهوب في مجال الرياضيات، أو لست موهوباً لذا سأدرس موضوعاً ثانياً.
أما في أوروبا، فالأمر يتعلق بالإرث الاجتماعي، حيث إذا كان الوالد عاملاً، يصبح الابن كذلك.
ولكن في الصين، يقول لك تسعة من كل عشرة تلاميذ تسألهم: إن الأمر يعتمد على الجهد الذي أبذله، وبإمكاني أن أنجح لو راجعت دروسي بإتقان"، وقال شلايشر: "إنهم يتحملون المسؤولية، ولا يحمّلونها للنظام التعليمي".
كأس العالم التربوي
تجرى هذا العام جولة جديدة من اختبارات (بيسا) في ظاهرة أصبحت تشابه سنة إجراء دورة كأس العالم ولكن للمستويات التعليمية. ويرشح شلايشر البرازيل وتركيا وبولندا لتحقيق نتائج متميزة هذه المرة.
وقد أصبح شلايشر، وهو ألماني يعمل في مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، الأب الروحي لهذه المقارنات التعليمية حيث تتمتع آراؤه باحترام كبير في الدوائر التعليمية حول العالم.
ومن المقرر أن تختبر الجولة الجديدة من (بيسا) نصف مليون تلميذ في سبعين بلداً، وستنشر نتائجه أواخر العام المقبل.






إيران تعلن عن إكتشاف إحتياطيات بترولية كبيرة فى بحر قزوين

صورة أرشيفية
أعلنت إيران الخميس، عن اكتشاف احتياطيات كبيرة من البترول الخام فى بحر قزوين.

وذكرت شبكة " برس تى فى" الإيرانية، أن رستم قاسمى، وزير البترول الإيرانى سوف يعلن فى وقت لاحق عن تفاصيل هذا الاكتشاف البترولى الجديد، والذى يأتى بعد أقل من عام من اكتشاف كميات أخرى هائلة من الغاز الطبيعى فى بحر قزوين أيضا.

ولم تتطرق الشبكة الإيرانية إلى حجم الاحتياطيات البترولية المكتشفة فى بحر قزوين، فيما تشير تقديرات أولية إلى أنها تقدر بنحو عشر مليار برميل.

وكان وزير البترول الإيرانى قد أعلن فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر الماضى، عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعى فى بحر قزوين يحتوى على نحو خمسين تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.


 
ستضم سريراً مزدوجاً وغرفة استحمام ومرحاضاً
سعودي يعدل سيارته في ألمانيا بـ 750 ألف ريال

سعودي يعدل سيارته في ألمانيا بـ 750 ألف ريال

تعكف شركة ألمانية متخصصة في تصميم السيارات للأثرياء والمشاهير فقط على تعديل سيارة مرسيدس لثري سعودي، بتكلفة تصل إلى 200 ألف دولار (750 ألف ريال).
وذكر موقع "اوتو بلوغ " المتخصص في اخبار السيارات إن السيارة التي سيتم تفصيلها ستحتوي -وفقاً لرغبة العميل السعودي- على سرير مزدوج وغرفة صغيرة للاستحمام إلى جانب مرحاض، وجهاز فاكس وإنترنت وشاشة تلفزيون بلازما تعرض عدة قنوات فضائية عالمية، ومجلس فاخر وغرفة للاجتماعات المصغرة، إلى جانب تعديلات أخرى ستجرى في السيارة.
والسيارة هي من حجم السيارات العائلية من نوع مرسيدس، وبدأت الشركة المصممة بالتعديل وإضافة وسائل الترفيه التي طلبها الثري السعودي.
ولم تعلن الشركة عن شخصية العميل أو تاريخ التسليم، حيث يعد ذلك من الأسرار التي تخص الشركة والعميل.
وذكرت الشركة أن أعمال التعديل التي تقوم بها مخصصة للأثرياء جداً والمشاهير فقط، حيث إن أقل سعر لتعديل السيارات يصل إلى 160 ألف دولار، وهو الحد الأدنى لدى الشركة.






جزائري يحمل زوجته المريضة على كتفيه منذ 5 سنوات!

جزائري يحمل زوجته المريضة على كتفيه منذ 5 سنوات!

يحمل زوج جزائري زوجته على كتفه ليل نهار، منذ خمس سنوات، بعدما أصيبت فجأة بشلل تام أسكن حركتها.
وتقول صحيفة "الشروق" الجزائرية: إن سليم رخروخ، 40 عاما، حارس مدرسة بمدينة العلمة، متزوج منذ عام 1996، ولديه إبن، وقد عاش حياة سعيدة، في غرفة بالمدرسة التي يعمل بها، لكن في عام 2007 ، أصيبت زوجته بشلل تام، عقب وفاة والديها خلال 20 يوما، ففقدت القدرة على الحركة وعلى الكلام.
وتضيف الصحيفة: أنه منذ ذلك الوقت اصبح الزوج، هو من يقوم برعاية زوجته، فهو يستيقظ باكراً ليحضر الفطور لزوجته وابنه، ويذهب إلى العمل ثم يعود بعد ساعة، لينظف المنزل ثم يحضر الطعام، ويطعم زوجته بيده لأنها لا تقدر على حمل الملعقة ثم يعطيها الدواء، ويجلسها على السرير بالاستعانة بالوسائد، ويبقى مطالباً بالعمل والعودة إليها بين الساعة والأخرى، وفي الليل يستيقظ الزوج أكثر من أربع مرات ليقلبها من جنب إلى جنب، وأحياناً يقول سليم: تشفق علي فأجدها تتحمل الألم ولا توقظني.
وحسب الصحيفة: فإن الزوج قد هجر الدنيا ليتكفل بزوجته، إلى درجة أنه عاش محاصراً في عالم ضيق لا يعرف فيه إلا زوجته والغرفة وابنه سفيان الذي ضبطته أمه، ذات مرة منزوياً يبكي بحرقة ولما سألته عن السبب قال لي: إلى متى ونحن على هذه الحال ولماذا لا يساعدنا أحد؟ أرجوك يا أبي عالجها كي تصبح كباقي الأمهات ونصبح نحن كباقي الناس.







فيديو| طفلة كويتية يصل إلى نصف مليون مشاهد


وصل مقطع فيديو الطفلة الكويتية “لولوه تصنع الابتسامة”، لنصف مليون مشاهد، وهو يقدم لولوه المجيبل وهي تساعد الآخرين تقرباً إلى الله تعالى.

ولعله أرق وأعمق الفيديوهات مضموناً، إذ يصور الطفلة الكويتية لولوه المجيبل التي أحبت مساعدة الآخرين، ليس لأنهم محتاجين فقط، بل تسعى بذلك للقرب من الله وتربية نفسها على خدمة مجتمعها، وفقاً لما كتبه والداها في تعليق الفيديو.

وحسب موقع يوتيوب، تم تصوير هذا الفيديو بشكل حقيقي وطبيعي أثناء تجوال لولوه في الشارع لمساعدة الفقراء، وفي المستشفى، وعمل والداها على توثيق هذه اللحظات لها، كي لا تنسى بعد أن يمضي بها العمر كيف كانت طفولتها نقية ونفسها خيّرة.

فيديو






بالفيديو: ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مذيعا للنشرة الجوية


أثناء زيارة الى مقر الاذاعة البريطانية في اسكوتلاندا قام ولي العهد البريطاني الامير تشارلز بقراءة النشرة الجوية بحسب بي بي سي.

ففي نهاية النشرة الاخبارية رحبت قارئة النشرة سالي ماجنسون بمذيع النشرة الجوية الجديد ليظهر الامير تشارلز الذي قرأ النشرة الجوية لفترة الظهيرة في اسكوتلاندا.

وقد استغرقت زيارة الامير تشارلز وزوجته كاميلا الى بي بي سي اسكوتلاندا ساعة كاملة.

يذكر أن المحطة تحتفل بمرور ستين عاما على بدء البث التلفزيوني.

فيديو







سيدة تقوم بجمع الدمي الواقعية وتعاملهم معاملة الأطفال

مارلين مانسفيلد مع دماهامارلين مانسفيلد مع دماها
ذكر موقع أوديتى سنتر أن مارلين مانسفيلد قامت بتحويل منزلها إلى حضانة مليئة بالدمى، حيث يحتوى المنزل على مايزيد عن 300 دمية متنوعة مابين عرائس الباربى والدميات التى تجسد الأطفال حديثى الولادة.

وتعامل مارلين الدمى معاملة الأطفال تماما، حيث تقول "إنى أخذهم معى إلى أى مكان طبيعى يذهب إليه الأطفال الواقعيين، وهذا يجعلنى سعيدة جدا، حيث أننى أعشق الفترة التى كان فيها أطفالى فى مرحلة الولادة، وهذه العرائس أو الدمى تظل أطفال صغيرة إلى الأبد"، وتقوم مارلين بالباسهم الملابس والتى لا تتسخ وتناسبهم فى كل الأوقات.

ومارلين هى فى الواقع أم لثلاثة أطفال وتمتلك حوالى 300 دمية تتكلف حوالى المئات والآلاف من الدولارات، وتقوم بتنظيفهم وتغيير الملابس لهم ولاتترك المنزل مطلقا من دون وجود أحد فى المنزل معهم.




صينى يسعى لإستبدال كلبين بسيارة

كلبين ماستيف

يعرض رجل صيني التخلي عن كلبين ضخمين مدربين يملكهما مقابل الحصول على سيارة بي إم دبليو.

ذكرت صحيفة تشاينا ديلي أن شخصا يدعى "بان" -61 عاما- يحتاج إلى سيارة لنقل زوجته المصابة بالسرطان.

أشارت الصحيفة إلى أن بان يجلس منذ فترة عند محطة على الطريق بين مقاطعتين بانتظار من يقبل أن يأخذ منه كلبين يربيهما منذ 17 عاما ويعطيه بدلا منهما سيارة بي إم دبليو.

قال "بان" إنه كان يربي كلابا من نوع ماستيف وكان لديه في الماضي 100 كلب.

أوضح أن زوجته تعاني من السرطان وهو يرغب بنقلها إلى مسقط رأسها علها تتحسن، ولكي يفعل ذلك فهو بحاجة إلى سيارة بي إم دبليو أو سيارة أخرى بنفس كفاءتها.






بريطاني مات حزناً على قطه

بريطاني مات حزناً على قطه (فيديو)

وفي بريطاني يرجح أنه أقدم على الانتحار حزنا على نفوق هرته الحبيبة التي نام مع جثتها لثلاثة أيام.

وكان مايكل ماكلاسي (44 عاماً) حصل على الهرّة صوفي من صاحبة المنزل الذي يستأجره أدريانا فان ديجيك بعدما رأت كم أحبها، ومدى عنايته بها غير ان الهرة نفقت عن عمر 13 سنة بسبب إصابتها بسكتة وهي بين ذراعيّ ماكلاسي .

وقالت فان ديجيك إن الرجل نام مع جثة الهرة لثلاثة أيام ونشر شريطاً مصوراً لها تخليداً لذكراها على الانترنت.

وقد توفي بعد الهرة بثمانية أيام، وقالت شقيقته أمام المحكمة إنه قال للرجل الذي حضر لإحراق جيفة الهرة “إنه سيقتل نفسه”.

فيديو






محاكمة سويسري نشر إعلاناً للمشاركة في شواء صديقته

alt

بدأت محاكمة سويسري لنشره إعلاناً لاجتذاب الساديين المحبين لتعذيب الآخرين للمشاركة في ما يزعم أنها خطة لتعذيب صديقة له وابنتها وقتلهما وشوائهما.

ووجهت إليه تهمة التحريض على القتل والإكراه الجنسي والاختطاف، بسبب نشره إعلاناً في منتدى على الإنترنت في عام 2010 وطلب الادعاء من المحكمة الحكم عليه بعقوبة السجن لمدة 17 عاماً بالإضافة إلى خضوعه للعلاج النفسي.

وذكرت صحيفة (تاجس- أنتسايجر) السويسرية أن المتهم قال في المحكمة بمدينة فينترتور، قرب زيورخ، إنه نشر الرسالة فقط من أجل إثارة خيالاته الوهمية، ولم يكن يقصد تسهيل قتل المرأة وابنتها (12 عامـًا)، وذكرت وكالة أنباء (سدا) السويسرية أن الرجل وضع في الإعلان عنوان الضحيتين المحتملتين، بالإضافة إلى وصف مفصل لما يتعين على الساديين فعله.

ورد نحو 40 شخصاً على رسالته، بينهم رجل ذهب لمنزل المرأة ليلا وقال لها إنه جاء ليقتلها فأغلقت الباب في وجهه ثم فر هارباً.
يذكر أن واحداً ممن ردوا على الرسالة كان ضابط شرطة سرية أدى قيامه بعمله لاعتقال المشتبه به.





فى السبعين من عمرها
" العجوز العذراء" البريطانية المثيرة "بام شاو" تبحث عن عريس

بام المثيرة تبحث عن عريس

قالت راقصة ملهى بريطانية عذراء في السبعين من عمرها، إنها مستعدة الآن لتفقد عذريتها وتتزوج من الرجل المناسب.

وأكدت الراقصة التي تلقب بـ "بام المثيرة" انها لم تمارس الجنس في حياتها وترفض اقامة اي علاقة بعيدا عن الزواج.
وقالت مجلة "صن" البريطانية ان بام شاو التي تغني باسم "بام المثيرة" (The Sexational Pam) ورقصت مع رموز الإثارة في زمنها أمثال توم جونز وروجر مور، لم تمارس الجنس في حياتها.

وقالت بام انها كانت منشغلة جداً بعملها لدرجة لم تجد الوقت للعثور على رجل، وأوضحت انها لا تؤمن بالجنس قبل الزواج. ولكنها أضافت "حان الوقت الآن.. أنا مستعدة لأكون مع الشخص المناسب، ولكن معاييري لا تزال عالية إذ إني آمل بمليونير طويل القامة أسمر البشرة ووسيم".

وقالت "أشعر بأني على استعداد لإعطاء الزواج فرصة وربما مشاركة الفراش مع رجل.. لا أعتقد أن التقدم بالسن يمنعك من القيام بأي شيء.. أنظر فقط إلى خوان كولينز"، النجمة البريطانية.

وأضافت "قد أكون في السبعين ولكن روحي فتية. لا أحد يصدقني حين أقول لهم ما هو عمري".

وقالت بام "أعتقد أني أبدو رائعة.. ربما لأني لم أتزوج في حياتي أو أرزق بأطفال، وأنا مرحة وكلّي طاقة".

وعاشت بام مع أمها حتى العام 1995 والتي توفيت عن عمر 97 عاماً.






تعليق سيارة شاب بولندي فوق شجرة عقابا له على أسلوب قيادته

alt

كتبت صحيفة "ميترو" البريطانية أن شابا بولنديا لم يجد سيارته من طراز "فورد إسكورت" واقفة في مكانها بجانب الطريق عندما خرج من منزله صباحا في يوم من الأيام. وبعد أن تلفت حوله باحثا عنها لاحظ أن سيارته "جالسة" فوق شجرة صفصاف عالية غير بعيدة عن بيته.

وأشارت الصحيفة الى أن جيران الشاب البولندي زبيغنف فيلو (24 عاما) الذين كثيرا ما يسبب لهم الازعاج والقلق قرروا وضع سيارته على الشجرة في اثناء الليل بواسطة رافعة، في ردة فعل منهم لمعاقبته على أسلوب قيادته المتهور غير الآمن الذي يمكن أن يسفر عن وقوع حوادث سير وسقوط ضحايا من بين ابنائهم ، حسب قولهم.

وبعد ان اكتشف زبيغنف السيارة انزلها من على الشجرة. ونقلت الصحيفة عن الشاب الذي لا يمتلك رخصة قيادة قوله انه سيكون أكثر حذرا في القيادة من الآن فصاعدا. واضاف فيلو انه فهم رد فعل جيرانه على أسلوبه في المجازفة على الطرق، الا أنه اعتبر "حملة الجيران" المعادية له قاسية شيئا ما.


Inline image 1


هاني شاكر: أشكر ملك السعودية .. وزيارتي لم تكن بهدف التسوّل

 
شكر الفنان المصري هاني شاكر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الذي استقبله مؤخرًا في بلاده ضمن الوفد الذي سافر لتهدئة الأوضاع بين البلدين إثر أزمة "الجيزاوي".

وذكر شاكر انه سافر إلى هناك بدعوة من السفير السعودي أحمد القطان و رئيس الهيئة العليا لحزب "الوفد" محمد شردي للانضمام لقافلة المثقفين ورجال الدين والفنانين المشاركين، وهذه الزيارة كانت لدعم عمق العلاقة بين البلدين بعد الأزمة الأخيرة.

وأضاف: "لم يعجبني ما حدث من المصريين أمام السفارة السعودية فهذا يسيء لنا جميعًا، وذلك لأنه تخطى حدود الغضب والرفض، ووصل لـ"قلة الأدب"، ورأى الكثيرين أن يتم احتواء الأزمة من خلال قنوات دبلوماسية وشرعية".

كما أشار هاني شاكر إلى أن أحوال مصر لم تعد تعجبه حيث أن المصريين خرجوا عن المألوف وأصبح غير مألوف هو العادي بالنسبة لهم سواء في ميادين مصر أو في البرلمان الذي أخطأ أحد أعضاءه في المشير طنطاوي ، رافضًا كل الاتهامات التي وجهت للوفد المصري بأن الزيارة هدفها استجداء عطف الملك والتسول، قائلاً: "هذه تعليقات غير لاقة وتمس رموز مصرية معروفة".

يذكر انه كان من ضمن الوفد الذي عاد من السعودية منذ أيام كل من محمد صبحي ورئيس البرلمان سعد الكتاتني وغيرهم من الوزراء وأعضاء البرلمان.






المطربة شمس: أنا سعودية الأصل من أم كويتية.. والممثل الوحيد المصنف هو حسن عسيري


قررت الفنانة شمس أن تغلق باب الجدل الدائر حول جنسيتها الأصلية نهائياً، فأعلنت أنها سعودية الأصل ولا يمكن أن تنسى أنها «كويتية المنشأ» فهي عاشت على أرضها قصة حب قبل أن يتوارى حبيبها «الكويتي» عن ناظريها.

بقية اللقاء بالصور






إغلاق سينما "الحمرا" فى شمال لبنان لعرضها الأفلام الإباحية



أغلقت السلطات اللبنانية، أمس الخميس، صالة سينما في مدينة طرابلس شمال لبنان، لعرضها أفلامًا إباحية.

قامت دورية من قوى الأمن الداخلي في سرية طرابلس بإمرة العميد بسام الأيوبي وحضور المدعي العام في الشمال عمر حمزة بإغلاق سينما "الحمرا" في طرابلس بالشمع الأحمر وتوقيف المشرف عليها، وتم فتح تحقيق بما بثته بعض وسائل الإعلام عن عرضها أفلاما إباحية.

قال حمزة إن السينما أقفلت بالشمع الأحمر، وأن التحقيق بدأ وسيشمل صاحبها وكل من ساهم في الأعمال المنافية للحشمة.






الإندبندنت: دراما سياسية أمريكية تتناول قصة حياة هيلاري كلينتون


هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
تحدثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن مسلسل تلفزيونى جديد يتناول قصة حياة آل كلينتون، وقالت إن دراما سياسية جديدة ستعرض فى الأشهر المقبلة تدور أحداثها عن سيدة أولى سابقة زوجة لرئيس يغازل النساء، تقبل بمنصب وزيرة الخارجية عندما تخسر طموحاتها نحو القيادة.

المسلسل الذى يحمل عنوان: "الحيوانات السياسية" سيعرض على التلفزيون الأمريكة فى يوليو المقبل، وهو دراما حقيقية تمثل إسقاطا على الزواج العاصف لهيلارى وبل كلينتون.

وقد حاول كتاب هذا المسلسل إحداث بعض الاختلافات عن الواقع فى مسلسلهم، فجعلوا بطلتهم السيدة الأولى التى تحمل اسم "إلين باريش" امرأة مطلقة حديثا من زوجها الرئيس السابق بود هاموند الذى يقول ببطولته سياران هيندس، والذى لا يزال يتودد لزوجته السابقة وللسلطة التى كانت فى يده من قبل.

وفى المسلسل، تكافح الوزيرة التى عينها الرئيس بول جراسيتى الذى هزمها فى السباق الرئاسى، من أجل إحداث توازن فى علاقته مع ابنيها التوأم وزوجها السابق، وبين التعامل مع قضايا وزارة الخارجية، كما أن عليها أن تتعامل مع مكائد نائب الرئيس وصحفى واشنطن العاصمة المتطلع إلى تدمير حياتها المهنية.

وتقول الإندبندنت إن مخرج مسلسل الحيوانات السياسية هو جريج بيرلانتى، منتج الدراما العائلية "برازر إند سيسترز"، بينما تقوم بدور هيلارى سيجورنى ويفر.




جون ترافولتا يواجه تهما جديدة بالتحرش الجنسي


يواجه الفنان الشهير جون ترافولتا ادعاءات جديدة بالتحرش الجنسي بمدلك ثان, وقد انضم المدلك إلى قضية سابقة يجري نظرها حاليا ضد ترافولتا، ويطالب المدعي فيها بتعويض قدره مليوني دولار.

وفي وثائق المحكمة المعدلة التي قدمت يوم الثلاثاء، يدعي رجل آخر مجهول أن النجم الشهير حاول أن يبدأ ممارسة الجنس معه في فندق في أتلانتا يوم 28 يناير.

وتأتي هذه التهمة الجديدة في أعقاب تهمة لترافولتا بالاعتداء الجنسي على أحد المدلكين في فندق بفرلي هيلز يوم 16 يناير.

وعلق مارتن سينغر محامي ترافولتا على التهمة الجديد قائلا "إنها سخيفة تماما مثل الإدعاء الأول", وأضاف: " ستتم تبرئة موكلي تماما أمام المحكمة من هذه التهم السخيفة وغير الحقيقية."

وقد تكررت نفس الإدعاءات من المدلك الأول الذي يشار إليه في وثائق القضية باسم جون دو، والذي يتهم ترافولتا بعرض نفسه عليه وطلب ممارسة الجنس معه، وهو ما ينفيه الممثل.

وقد تقدم بالدعويين ضد ترافولتا المحامي أوكوري أوكروتشا الذي يقيم بالقرب من لوس أنجليس، ورفض الممثلون القانونيون لترافولتا هذه التهم ووصفوها بأنها "ملفقة".

واشتهر ترافولتا بدوره في فيلم حمى ليلة السبت، وهو متزوج من كيلي بريستون منذ عام 1991.






فيلم إسرائيلي حول إغتيال المبحوح


“جافلين” اسم فيلم إسرائيلي جديد يعكس قصة إغتيال أحد قيادي حماس “محمود المبحوح” في دبي قبل أكثر من عامين.

فيديو








الأزهر يطالب إيران بمنع فيلم يجسد شخصية "النبي محمد"



عبَّر الأزهر الشريف عن رفضه وانزعاجه الشديد من اعتزام إيران إنتاج فيلم سينمائي يتم خلاله تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكداً رفضه ورفض كل علماء الأزهر وأهل السنة والجماعة لهذا العمل، ومطالباً علماء إيران بتحريم ذلك والوقوف ضد خروج الفيلم إلى شاشات العرض.
وحذر الدكتور حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية من مغبة خروج هذا العمل للنور وعرضه على المسلمين في كافة أنحاء العالم، مضيفاً أنه على علماء الدين في إيران الوقوف بكل حزم ضد هذا العمل الذي لا يختلف في شيء عن الرسوم المسيئة التي ينشرها الغرب عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى وإن كان هذا العمل سيجسد حياة الرسول بلا تحريف.

وأضاف الشافعي أن الأزهر سبق وحرم تجسيد الصحابة في الأعمال الفنية، بفتوى لمجمع البحوث الإسلامية الذي يضم كبار علماء أهل السنة والجماعة، نصت على أنه لا يجوز شرعاً تجسيد الأنبياء والرسل والعشرة المبشرين بالجنة في الأعمال الفنية، سواء كانت أفلاماً سينمائية أو مسلسلات تعرض على التلفزيون أو ما شابه، مؤكداً أن الإسلام لا يرفض الأعمال الفنية الجادة والهادفة، كما أنه يحرم ظهور كل الأنبياء والرسل لما لهم من قدسية خاصة، وما قد يثيره تجسيد الأنبياء والصحابة من جدل.
يذكر أن مخرج إيراني أعلن عن تجسيد شخصية الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في فيلم سينمائي يتناول سيرته ودعوته للإسلام، ويجرى تصويره الآن داخل طهران، ويتناول الفيلم الذي يحمل عنوان: "محمد صلى الله عليه وسلم"، هجوم أبرهة الحبشي على مكة في السنة ذاتها التي شهدت مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وبداية بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم بالدين الإسلامي والفترة التي سبقتها.


فيلم «محمد رسول الله» يعد أول عمل سينمائى تجسد فيه شخصية الرسول، وأثار الفيلم جدلاً فى جميع البلدان الإسلامية، وتم تصوير مشاهده فى منطقة «كرمان» ومدينة «نور» السينمائية الواقعة فى جنوب شرق إيران، حيث جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم أبرهة الحبشى، وأجزاء من المدينة المنورة، وحركة القوافل بين مكة والمدينة قبل البعثة، حيث تم بناء مجسّم لكعبة صغيرة مبنية من الأحجار ومغطاة بالقماش والمعلقات المتعلقة بالعصر الجاهلى، وقد ملأتها الأصنام،


حيث كان ارتفاع الكعبة قليلاً قبل ولادة الرسول -عليه الصلاة والسلام- كما تم جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة «بم» بشرق إيران وزرعها فى أطراف المدينة السينمائية، بجانب إنشاء نحو 60 بيتاً لتصبح أجواء الفيلم أكثر واقعية، وذلك بعد أن رفضت السلطات المغربية تصوير أجزاء من هذا الفيلم على أرضها حتى لا تكون شريكة فى صنعه.

قرر المنتج مهدى هيدريان، والسيناريست الشهير كامبوزيا باتروفى، والمخرج مجيد مجيدى، عمل ثلاثية سينمائية ترصد حياة الرسول منذ ولادته حتى وفاته.

وتناول الجزء الأول الذى تم إنتاجه وتصويره مؤخراً طفولة الرسول منذ ولادته حتى بلوغ الثانية عشرة، ويروى الفيلم نشأته، وسفره مع عمه أبى طالب إلى الشام، ووصولهما إلى صومعة الراهب المسيحى «بحيرا»، الذى بشّر أبا طالب بظهور خاتم الأنبياء محمد -عليه الصلاة والسلام- بعد المسيح - عليه السلام.


واستغرقت فترة كتابة الثلاثية ثلاث سنوات، وتمت ترجمة الوثائق التاريخية للأحداث بمساعدة فريق آخر شارك فيه عدد من رجال الدين من دول عدة، مثل إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر، والسيناريو نفسه ينتظر إقراره من قِبل فريق من المؤرخين والباحثين فى السنة النبوية الشريفة.


ومن المتوقع أن يشهد الجزء الثانى من الفيلم جدلاً أكبر بين السنة والشيعة، حيث سيظهر فيه الرسول الكريم لأول مرة على الشاشة بعد أن امتنع صناع الفن فى العالم العربى والإسلامى من الاقتراب من تلك المنطقة المحظورة والشائكة، نظراً لكثرة الفتاوى التى تحرّم تماماً تجسيد الأنبياء والرسل وآل البيت على الشاشة بشكل عام، وشخصية الرسول بشكل خاص، بينما أصرّ المخرج مجيد مجيدى على تجسيد شخصية الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأول مرة فى التاريخ.


 
 

إفتتحه عبدالرحمن العويس وتوقع استقطاب 4000 زائر متخصص
«فيجن إكس دبي» يجلب أحدث الإبتكارات وأفضل ممارسات البصريات

معالي عبدالرحمن العويس أثناء الإفتتاح ويظهر في يمين الصورة رجل الأعمال السعودي الشيخ عبدالرحمن الباني

افتتح أول أمس معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة بالإنابة الدورة الثالثة عشرة من معرض ومؤتمر فيجن-إكس دبي، أكبر حدث عالمي للبصريات ومنتجات العناية بالعيون في المنطقة، ويشارك به 120 شركة وعدد كبير من الخبراء والمختصين في قطاع طب العيون والمهن البصرية من 21 دولة.

ويتيح المعرض لزواره فرصاً واسعة للاطلاع على أوسع تشكيلة من المنتجات والابتكارات وأحدث التوجهات وأفضل الممارسات في عالم البصريات، وينقسم الحدث إلى قسمين:

"فيجن أوبتيكير" حيث الأجهزة والمعدات البصرية الطبية و"فيجن لايف ستايل" الذي يضمّ النظارات الطبية والشمسية والعدسات اللاصقة الطبية والتزيينية.

ويُتوقع أن يزور المعرض نحو 4000 آلاف من التجار والمهتمين والخبراء في قطاع البصريات من أكثر من 60 دولة.

ويستمر المعرض حتى الغد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.


وقالت تريكسي لوه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: رسّخ معرض ومؤتمر فيجن إكس دبي مكانته طوال 13 عاماً كمنصة مهمة لقطاع البصريات الحيوي في المنطقة تمكّن الشركات من القيام بالأعمال التجارية وتبادل المعارف والخبرات وعرض أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال".

وأكّدت لوه أن "دبي محور بارز في قطاعات الرعاية الصحية، لا سيما العناية بالبصر الذي يمثل أهمية كبيرة للمنطقة، ببعديه الرعاية الطبية والموضة".


أحدث المنتجات والتقنيات

يشهد المعرض طرح كثير من المنتجات الجديدة، وتُعرض فيه أحدث مبتكرات العلامات التجارية، إلى جانب التوجهات الحديثة وموضة النظارات، مثل تقنية "تايتان فليكس" من شركة "إشنباك"، وهي تقنية النظارات الوحيدة التي فازت بجائزة "إف ماتيريل 2012"، ونظارات الشمس والوقاية من الإصابات خلال المغامرات والرياضات العنيفة من "آي ريز"، وأحدث مجموعات شركة "إيماڈو" من الإطارات المعدنية المصنوعة يدوياً في إيطاليا أوڈامي، وعدسات نيكون المتطورة "بريزيو بالنس إكس إس" من كيفان، وغيرها الكثير.

كما تعرض نظارات البركات ماكينة WECO E3 الحديثة الخاصة بتهيئة حواف العدسات لأول مرة في الشرق الأوسط، وهي الماكينة الوحيدة التي تقوم بتشذيب العدسات وثقبها وطباعتها في الوقت نفسه.

وتضم قائمة العارضين هذا العام مجموعة من كبرى الشركات منها:

إيغما، التي تشارك كراعٍ بلاتيني، وتقيم سحباً يومياً للجوائز احتفالاً بمرور 40 عاماً على إطلاق "بورشه ديزاين".

كما تعرض إيغما مجموعة نظارات "مرسيدس بنز" من "رودنستوك".

الباني للنظارات من السعودية كان ضمن المشاركين في المعرض

وتعرض بورشه ديزاين بمناسبة انطلاقتها الأربعين إصدارا خاصا من النظارة الشهيرة P8748 بالاسم 40Y. وتوسع النطاق الجغرافي للمعرض ليشمل شركات عارضة من إيرلندا والبرتغال وبلجيكا والصين وكوريا الجنوبية، وهي دول تشتهر بإنتاجها للنظارات الراقية، والأطر، والعدسات، ومعدات التشخيص البصري. كما يشارك في المعرض جناحان وطنيان لكل من فرنسا وألمانيا:

الفرنسي تشارك فيه "كا ڤا سي ڤواغ"، و"كرييشن بونسي" و"أوبال" و"أوفل لافونت سا"، والألماني تعرض فيه كل من "بلوك أوبتيكال"، و"بول أب كايس يو جي"، و"سويس آي العالمية"، و"سويس أوبتك".






وداعاً للشاحن التقليدي .. سامسونج تطرح شاحنا لاسلكياً

صورة أرشيفية
استطاعت "سامسونج" تطوير تقنية جديدة من خلالها يمكن شحن بطارية الهاتف لاسلكياً.
ذكرت صحيفة "ديلى ميل"، واحدة من أكبر المفاجآت لشركة "سامسونج"، حيث أطلقت الأسبوع الماضى "جالاكسى S3" بشاحن لاسلكى، معلنة بذلك انتهاء عصر الشواحن العادية والاستغناء عن كوابل توصيل الشواحن، وبدء عصر جديد من التكنولوجيا المتطورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاحن يستطيع شحن أكثر من جهاز فى وقت واحد، حيث يعتمد الشاحن على إصدار شعاع تلتقطه "wireless" الأجهزة لتقوم بشحن البطارية.

وأعلنت شركة "Qualcomm" وغيرها من شركات زعماء التكنولوجيا الانضمام لشركة "سامسونج"، وتكوين تحالف للطاقة اللاسلكية (A4WP)، وأعلن التحالف التركيز على تطوير التكنولوجيا اللاسلكية التى توفر حرية التنقل بالهاتف والشاحن دون التقيد بمكان.




التحذير من ثغرة أمنية بأجهزة ‘‘ماك 10.7’’ تتيح سرقة كلمة المرور
alt
حذر خبراء حاسوب وإنترنت من وجود ثغرة أمنية بنظام تشغيل آبل ماك أو أس إكس 10.7 المعروف باسم "ليون"، ونصحوا المستخدمين بضرورة سد هذه الثغرة لأنها تتيح لقراصنة الحاسوب والإنترنت الوصول إلى كلمات المرور.

ونقلا عن وكالات أن الخبراء أوضحوا أن هذه الثغرة الأمنية موجودة لدى المستخدمين الذين قاموا بتحديث نظام التشغيل من الإصدار أو أس إكس 10.6 المعروف باسم "سنو ليبوبارد"، إلى الإصدار "ليون"، وهي تتسبب في تخزين كلمات المرور بشكل غير مشفر مما يسهل سرقتها.

ويرجع سبب هذه الثغرة الأمنية إلى أن الإصدار ليون لا يزال يعتمد على النسخة القديمة من برنامج التشفير "فاير فولت" (FireVault)، لذلك فإنه يتعين على المستخدمين تثبيت برنامج التشفير "فاير فولت 2" الحالي، لمنع القراصنة من الوصول إلى كلمات المرور غير المُشفرة.

ويوضح متخصص أمان البرامج ديفد إميري أن هذه الثغرة الأمنية ترجع إلى وجود خطأ في برمجة شركة آبل الأميركية، مضيفا أنه على الرغم من أن حق الوصول إلى ملف كلمة المرور يقتصر على مديري النظام فقط، إلا أن الأشخاص الغرباء من ذوي الخبرة يمكنهم الوصول إلى المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدم عن طريق فك القرص الصلب أو عبر قسم القرص الصلب الخاص باستعادة نظام التشغيل.




مايكروسوفت تعود للعصور المظلمة بمنعها المتصفحات الأخرى في نظام Windows RT

internet explorer vs mozilla by letitbeatles thumb موزيلا : مايكروسوفت تعود للعصور المظلمة بمنعها المتصفحات الأخرى في نظام Windows RT

تسبب قرار مايكروسوفت بمنع تواجد اي متصفح غير متصفح الاكسبلورور في نظام Windows RT ( نظام التشغيل ويندوز 8 ولكن لمعالجات ARM ) في واجهة الويندوز التقليديه بظهور موجه غضب كبيرة من موزيلا ، حيث قام مستشار موزيلا Harvey Anderson بمهاجمه مايكروسوفت ووصفها بالشركة التي تريد العودة للعصور المظلمة والتي يقصد فيها فترة ما قبل 2004 عندما كان هناك متصفح واحد فقط في السوق وهو الاكسبلورور وعدم وجود خيارات متعدده للمستخدمين و المطورين

وقال المستشار مادام ان متصفح الاكسبلورور سيعمل على النظام فما المانع من عمل بقية المتصفحات الأخرى خصوصا لا توجد اي موانع تقنية من تواجدها في النظام ، وطالب المستشار مايكروسوفت بأن تتراجع عن هذا القرار وان تسمح للمستخدم بأختيار المتصفح الذي يناسبه وعدم اجباره على استخدام الاكسبلورور.

صراحة قرار غريب من مايكروسوفت واكرر ما قاله المستشار مادام الاكسبلورور يعمل على النظام فما المشكلة من عمل بقية المتصفحات ، وبصراحه لو اجبرت على استخدام الاكسبلورور فلن استخدم الجهاز فلازلت اعتبر متصفح الاكسبلورور متصفح سيء ولا يقارن بالفايرفوكس او الكروم.






الفيس بوك يطلق متجر التطبيقات الخاص به

attachment الفيس بوك يطلق متجر التطبيقات الخاص به

أعلن الفيس بوك أمس عن إطلاق متجر التطبيقات الخاص به والذي سماه بمركز التطبيقات ، هذا المتجر والذي يمكن الدخول له من المتصفح و نظام الاندرويد و نظام ios يوفر للمستخدم العديد من التطبيقات و الألعاب ، وتظهر التطبيقات بحسب الجهاز الذي لدى المستخدم فمثلا لو قمت بدخول المتجر من خلال الايفون فأن التطبيقات التي ستظهر هي تطبيقات متوافقة مع الايفون، و وفر الفيس بوك لمطوري التطبيقات امكانية نشر تطبيقاتها في المتجر وبيعها للمستخدمين مقابل رسوم مالية يضعها المطور.، يمكن للمطورين البدء

بمعرفة المزيد عن متجر تطبيقات الفيس بوك او مركز التطبيقات من خلال زيارة صفحة كيفية إنشاء التطبيقات وقراءة دليل الاستخدام.
خطوة كبيرة من الفيس بوك بتوفير هذا المتجر والذي سينجح بكل سهولة ، فلو كنت مطورا للتطبيقات سأسارع بنشر تطبيقي من خلال مركز تطبيقات الفيس بوك والسبب وجود 900 مليون مستخدم للفيس بوك، فنجاح التطبيق وارد بشكل كبير بسبب هذا العدد الضخم من المستخدمين ، ولذلك انصح المطورين العرب بالاستفادة من هذا المتجر الجديد والمهم في نشر تطبيقاتهم عليهم.





إستخدام الإنترنت عبر الجوال يمثّل ١٠٪ من استخدام الإنترنت في العالم

mobile web browsing استخدام الانترنت عبر الجوال يمثّل ١٠٪ من استخدام الانترنت في العالم


بعد أن شهد العالم زيادة كبيرة في الطلب على أجهزة الجوال، سواءً أجهزة الجوال العادية أو الهواتف الذكية أو التابلت، زاد استخدام الانترنت عبر الجوال إلى الضعف تقريباً! فقد أصبح حالياً استخدام الانترنت عبر الجوال يمثّل ١٠٪ من استخدام الانترنت في العالم بعد أن كان يمثّل ٣.٨٪ في عام ٢٠١٠م. بناءً على موقع Pingdom، سنلاحظ في الصورة أعلاه أن قارة آسيا حصلت على النسبة الأعلى، حيث استخدام الانترنت عبر الجوال يشكل ١٧.٨٤٪ من استخدام الانترنت في هذه القارة بعد أن كان ٦.١٪ في عام ٢٠١٠م، بزيادة قدرها ١٩٢.٥٪ . وفي المركز الثاني قارة افريقيا بنسبة قدرها ١٤.٨٥٪ بعد أن كانت ٥.٨١٪ منذ سنتين، بزياده قدرها ١٥٥.٥٩٪.
جدول يوضح نسبة استخدام الانترنت عبر الجوال في القارات في عام ٢٠١٠ و في عام ٢٠١٢ و يوضح أيضاً نسبة الزيادة بين هاتين السنتين:
pingdom table 520x212 استخدام الانترنت عبر الجوال يمثّل ١٠٪ من استخدام الانترنت في العالم
أكثر ١٠ دول في استخدام الانترنت عبر الجوال مقارنةً مع الاستخدام الكلي للانترنت، بناءً على موقع Pingdom، هي:
  • الهند = ٤٨.٨٧ ٪
  • زامبيا = ٤٧.٠٩ ٪
  • السودان = ٤٤.٩٥ ٪
  • أوزبكستان = ٤٢.٣٦ ٪
  • نيجيريا = ٤٠.٦٥ ٪
  • زيمبابوي = ٣٧.٩٥ ٪
  • لاوس = ٣٥.٤٦ ٪
  • بروناي = ٣٤.٦٦ ٪
  • اثيوبيا = ٣١.٩٧ ٪
  • كينيا = ٢٩.٠٢ ٪
وذكر الموقع أيضاً أن بريطانيا حققت نسبة تعادل ١٠.٧١ ٪، و أمريكا حققت نسبة تعادل ٨.٦١٪.
للأسف الموقع لم يذكر أية معلومات عن منطق الشرق الأوسط بشكل عام، بحثت في عدة مواقع ولكن لم أجد شيئاً!


Inline image 1

 
رئيس ‘‘ميلان’’ الإيطالي يعرض على الوليد الإستثمار وشراء حصة في النادي

alt

عرض رئيس نادي ميلانو سيلفيو برلسكوني على الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال شراء حصة في نادي ميلان الذي أبدى استعداده الكبير للأستثمار في نادي ميلان وشراء أسهم وزيادة التعاون الاستراتيجي مع برلسكوني.

وبحسب موقع "الكالتشو ميركاتو" الشهير في إيطاليا بين أن برلسكوني يريد الأموال لتنشيط الفريق الموسم المقبل ولكنه لن يدفع من ماله الخاص بل يريد استثمار في النادي وهذا ما يرجح نية النادي في الدخول في شراكة مع الوليد بن طلال.

وتناول اجتماع جمع الوليد بن طلال وبرلسكوني في ميلانو بحث شراء حصة في نادي ميلان، وبحث التعاون الإعلامي المشترك بين قناة الوليد الجديدة "العرب" وبين قنوات ميدياسيت والتي يرأسها رئيس ميلان سيلفيو برلسكوني، حيث إن الوليد شريك أساسي مع برلسكوني في مجموعة قنوات ميدياسيت.





يجيب فيه عن أسئلة متابعي تويتر عبر قناة خاصة
نواف بن فيصل يبث أول لقاء على اليوتيوب الأحد المقبل

نواف بن فيصل يبث أول لقاء على اليوتيوب الأحد المقبل   
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، عن موعد بث أول لقاءاته عبر اليوتيوب، والذي يجيب فيه عن استفسارات متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال في تغريدات على حسابه بتويتر مساء أمس الخميس إنه سيتم بإذن الله تعالى بث الحلقة الأولى على قناة خاصة في موقع اليوتيوب، حسب الجدول الزمني المعد من الشركة التي تولت إعداد اللقاء مساء يوم الأحد القادم بمشيئة الله.
وقال "تم بحمد الله رصد الكثير من الأسئلة والاستفسارات المتكررة، وتم عمل الحلقة الأولى التي قام بتسجيلها وإخراجها شباب أفتخر أنهم من شباب وطني".
وأضاف "قامت إحدى الشركات المحلية (كرييتف هاوس) بجمع ما يطرح من التساؤلات عبر حسابي في تويتر، وقمت بالإجابة عنها عبر قناة في اليوتيوب خاصة لهذا التواصل".
وأردف بالقول "ستكون هذه القناة على اليوتيوب وسيلة إضافية للتواصل معكم، وتوضيح الأمور التي تهمكم سواء مني أو من مسؤولي الرئاسة والاتحادات الرياضية".
وقال "كنت قد طرحت الفكرة هنا في تويتر واستأنست بالرأي حولها، ووجدت تشجيعاً كبيراً لتنفيذ الفكرة التي أتمنى أن تكون عوناً لمزيد من التواصل معكم".
واعتذر الأمير نواف عن عدم تمكنه من التواصل المستمر في الفترة الماضية، مبرراً ذلك بالانشغال في الرئاسة باستضافة مؤتمرات وزراء الشباب والرياضة الخليجيين والعرب، وكذلك الانشغال بالأنشطة والبرامج المحلية الشبابية والرياضية، ومتابعة أكثر من مناسبة رياضية في مناطق مختلفه من المملكة".






أكد أن الصيام لن يمنع رياضيي السعودية من "المشاركة على أفضل وجه"
نواف بن فيصل: أماكن للإفطار والسحور بالقرية الأولمبية بلندن

نواف بن فيصل: أماكن للإفطار والسحور بالقرية الأولمبية بلندن

أعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عن شكره للجنة الأولمبية الدولية التي وافقت على اقتراح السعودية بأن يُخصَّص في القرية الأولمبية وفي أماكن تجمع اللاعبين وجبات الإفطار والسحور، التي ستسهم السعودية في توفيرها؛ لتكون لجميع المسلمين المشاركين من اللاعبين والإداريين؛ لكي تكون في مواعيدها، وبالشكل المناسب؛ حيث يشهد الأولمبياد مشاركة من جميع الدول الإسلامية.

ولفت الأمير نواف إلى أن إقامة الأولمبياد تتصادف مع شهر رمضان المبارك، وقال: "لم نكن نرغب في أن تُقام الأولمبياد في شهر رمضان المبارك، لكن مواعيد الأولمبياد مجدولة منذ سنوات طويلة، وحاولت شخصياً، وحاول بعض زملائي من الأعضاء المسلمين، تغيير الموعد لكن اكتشفنا أنه لا يمكن تغيير بعض الأمور لارتباطاتها بروزنامة دولية لا نستطيع أن نغيرها، وإن شاء الله خوض هذه المنافسة لن يعيق اللاعبين المسلمين، وسيتوكلون على رب العزة والجلال، وتكون المشاركة على أفضل وجه".

وقال: "كما نعرف أن المشاركة في الأولمبياد تكون من صفوة لاعبي العالم، وستكون مشاركة بلا شك قوية، وسيكون التنافس كبيراً جداً، ونتمنى التوفيق لأبطالنا، وأن يحققوا الأرقام والنتائج، ومعها الميداليات، وأن تكون المشاركة بإذن الله بالشكل الذي يليق بلاعبي السعودية ويليق بسمعة السعودية، وأن تكون المشاركة من جميع النواحي لإعطاء صورة واضحة لدور السعودية الريادي على المستوى الدولي في جميع المجالات، سواء الاقتصادية أو السياسية أو جميع المجالات الأخرى، والأهم طبعاً وقبل ذلك هو اهتمامها بالمسلمين في جميع أنحاء العالم، واهتمام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بالحرمين الشريفين، وتوفير كل السبل لحجاج بيت الله والمعتمرين، وأن تكون هذه الصورة واضحة من خلال معرض السعودية الذي سيُقام".

جاء ذلك في تصريحات إلى الصحفيين عقب لقاء الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أمس الخميس في مقر السفارة في لندن الأمير نواف بن فيصل.

وأعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن سعادته بالتواصل القائم مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة؛ وذلك لمشاركة السعودية في أولمبياد لندن.

وقال: "ناقشنا مع سمو السفير الأمير محمد بن نواف كل التفاصيل الخاصة بمشاركة البعثة السعودية، سواء البعثة الرسمية أو اللاعبون والإداريون، وأيضاً باقي الأمور من معارض السعودية التي ستُقام في هذا المحفل، وكل التفاصيل أيضاً من الالتقاء بالقيادات ببريطانيا، سواء الآن أو في المرحلة القادمة، وكان اللقاء - ولله الحمد - مثمراً".

وأعرب سموه عن شكره لسمو السفير ولجميع أعضاء سفارة السعودية على الجهود التي قاموا بها منذ أكثر من سنتين، معرباً عن أمله بأن تثمر هذه الجهود عن وجود مميز للبعثة السعودية إن شاء الله. وجدد سموه شكره لسمو السفير ولسفارة السعودية لدى لندن، آملاً بالمشاركة التي "نطمح إليها جميعاً".

من جانبه، أعرب الأمير محمد بن نواف عن تمنياته لفرق السعودية المشاركة في الأولمبياد بالتوفيق، وأن تعكس المشاركة المستوى المتطور للرياضة في السعودية.

وأضاف في تصريح إلى الصحفيين عقب اللقاء بأن التطور الذي تشهده الرياضة في السعودية تم بتوفيق الله - عز وجل – أولاً، ثم بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الرياضة بشكل عام والشباب بشكل خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله -.

وأكد الأمير محمد بن نواف أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وضعت إمكانياتها كافة لتهيئة الأرضية المناسبة لنجاح مشاركة فرق السعودية في هذه الدورة الأولمبية.






في إياب كأس الملك.. رغبة الهلال تواجه تحدي الأهلي
في إياب كأس الملك.. رغبة الهلال تواجه تحدي الأهلي
يستضيف فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره الهلال في إياب دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيُقام مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وكان الأهلي قد كسب مباراة الذهاب بنتيجة 1 – 0.

بداية، يواجه التشيكي ايفان هاشيك، مدرب الهلال، الدعوات لإقالته من تدريب الفريق، ونجا هاشيك من فقدان منصبه بعد ثلاثة أشهر بقليل من تعيينه حين جددت إدارة النادي الثقة فيه على غير رضا المشجعين، وهو الآن مطالَب بتحقيق الفوز في ملعب الأمير عبد الله الفيصل، الذي خسر فيه الهلال بهدف مقابل لا شيء أمام الأهلي في الدور الثاني من الدوري.

وقال الهلال بموقعه على الإنترنت إن الثلاثي عبداللطيف الغنام وسليمان الفرج ونواف العابد شاركوا في التدريب أمس الأربعاء بعد الشفاء من الإصابة، لكن أسامة هوساوي قائد الفريق الذي سينتقل بعد نهاية الموسم للعب في أندرلخت البلجيكي لا يزال يخضع للعلاج من إصابة في الفخذ، كما قد تشمل قائمة الغائبين أيضاً صانع اللعب محمد الشلهوب الذي "اشتكى من كدمة في المفصل"، وستتبيَّن قدرته على المشاركة قبل السفر إلى جدة، لكن التحدي الذي ينتظر الهلال في جدة صعب بالفعل، في ظل المستوى المميز للأهلي الذي أنهى الموسم وصيفاً للشباب في دوري المحترفين.

وفي الأهلي يخضع المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس، هداف الدوري هذا الموسم، للعلاج من إصابته بالتواء في الكاحل، تسبَّب في خروجه خلال الشوط الأول في مباراة الذهاب في وقت سابق هذا الأسبوع، لكن غياب سيمويس قد يعوضه تألق زميله الحوسني مثلما فعل المهاجم العماني بطريقة مثالية حين شارك بدلاً منه يوم الاثنين الماضي؛ حيث جاء هدف الحوسني الذي سجّل 15 هدفاً في الدوري هذا الموسم بعد دقائق من مشاركته بدلاً من سيمويس.
وستضم قائمة الغائبين في الأهلي أيضاً معتز الموسى للإيقاف.


 

Inline image 1
فيديو| حادث مروع سببها “أودي آر8″ في روسيا

 
كاميرا هاو توثق لحظة وقوع حادث مروري مروع سببها سيارة “أودي آر8″ الرياضية التي اصطدمت بسيارة قادمة من الخلف ما أدى إلى إنقلابها بعد قيام الأودي بانعطاف خطر وبصورة متهورة في أحد شوارع روسيا.

فيديو







زواج أسمن ثنائي في العالم

شارون وأندرو أسمن زوجين فى العالمشارون وأندرو أسمن زوجين فى العالم
ذكرت صحيفة ذى صن البريطانية أن شارون 31 عاما أفرطت فى تناول الشوكولاتة قبل فترة وجيزة من زواجها لتشكل مع زوجها الثنائى الأسمن فى بريطانيا، حيث بلغ وزنهم معا حوالى 394 كيلو جراما.

وأعلنت شارون أنها سعيدة بوزنها، وأنه ليس بالضرورة أن تكون العروس نحيفة.

ويذكر أنّ شارون وأندرو "43 عاماً" التقيا منذ 5 سنوات من خلال موقع للتعارف على الإنترنت.










 


فتكووووو بــ عافية


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب

سجّل عن طريق موقع القروب


ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: