الاثنين، مايو 21، 2012

الأخبار


Inline image 1



أكد أن الجهات المختصة هي المخولة بإصدار الأنظمة 
قطّان: لم أصرح لأي من أجهزة الإعلام عن إلغاء نظام الكفيل


 نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد عبدالعزيز قطّان ما نشرته بعض وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه من أن المملكة تفكر في إلغاء نظام الكفيل المعمول به في المملكة.

وأكد القطّان أنه رفض تماماً التحدث إلى أي من وسائل الإعلام في هذا الأمر، موضحاً أن الجهات المختصة في المملكة هي المخولة بإصدار الأنظمة المتعلقة بهذا الشأن.





 

البشر لبلدية بيشة والعصيمي لمدركة بمكة المكرّمة 
تكليف عدد من رؤساء البلديات في عدد من مناطق المملكة

تكليف عدد من رؤساء البلديات في عدد من مناطق المملكة

 أصدر الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز  وزير الشئون البلدية والقروية، عدداً من القرارات القاضية بتكليف عددٍ من رؤساء البلديات في مختلف مناطق المملكة.
 
 وشمل التكليف تعيين المهندس محمد بن حمد البشر رئيساً لبلدية محافظة بيشة، والمهندس عمر بن حامد العصيمي رئيساً لبلدية مدركة  بمكة المكرّمة، والمهندس مساعد بن أحمد الحربي رئيساً لبلدية الحليفة السفلى بمنطقة حائل، والمهندس نايــــف بـــن فهــد الغمـــــــيز رئيساً لبلدية أم خنصر بمنطقة الحدود الشمالية .
 
كما أمر سموه بتعيين المهندس أحمـــــــد بـــن ناصـــــر معافا  رئيساً لبلدية قوز الجعافرة بمنطقة جازان، وكذلك تعيين سعيد بن محمد الشهراني  رئيساً لبلدية الساحل بمنطقة عسير، وتعيين خالد بـــن مغدي الـــــوادعي   رئيساً لبلدية الثنية وتبالة بمنطقة عسير .
 
يأتي صدور هذا القرارات في إطار خطة الوزارة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية في مدن المملكة ومحافظاتها كافة.







القتل تعزيراً في باكستانييْن قتلا مواطنهم وتسبّبا في وفاة إمرأة وقتل أخرى

11

 نفذت وزارة الداخلية في مكة المكرّمة، أمس الأحد، حكم القتل تعزيراً في جانييْن (باكستانييْن)، أقدما على قتل آخر من بني جلدتهم وسلبا ماله، كما تسبّبا في وفاة امرأة وقتل أخرى.
 
وأصدرت بيان جاء فيه: قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
 
أقدم كل من بشير حسن أفريدي، ورحم الوهاب عبد الحنان عبد الله - باكستانيي الجنسية - على قتل محمد يعقوب حاجي - باكستاني الجنسية - وسلب ماله والتسبّب في وفاة امرأة وقتل أخرى.
 
وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانييْن المذكوريْن، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتيهما وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً، ونظراً لشناعة الجريمة وبشاعتها وتعدُّد جرائم  المدعى عليهما وفظاعتها فقد تم الحكم عليهما بالقتل تعزيراً عقوبة لهما وردعاً لأمثالهما وصدق الحكم من المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانييْن المذكوريْن.
 
وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانييْن بشير حسن أفريدي، ورحم الوهاب عبد الحنان عبد الله، أمس الأحد، بمكة المكرّمة بمنطقة مكة المكرّمة.
 
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.






الحقيل: الأسبوع المقبل تفعيل خدمة بيع تذاكر القطارات إلكترونياً


كشف مسؤول رفيع بالرئاسة العامة للخطوط الحديدية، عن بدء تفعيل خدمة شراء التذاكر إلكترونيا عبر البنوك وأجهزة الصراف الآلي، خلال الأسبوع المقبل، وكذلك إجراء الحجوزات عبر رقم (آي في آر) بنظام الرد الصوتي الآلي.

كما أكد الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط السعودية المهندس عبد العزيز الحقيل تشييد محطة قطار جديد في بقيق وجسر لفصل مسار القطارات عن السيارات وباقي المركبات، لإنهاء أزمة التكدس بالمحافظة.

من ناحية أخرى، بشّر الحقيل، طالبات جامعة الملك فيصل، بفتح مكتب في الجامعة للحجز وبيع التذاكر بمقر الجامعة، مؤكدا قرب إطلاق الإنترنت في عربات القطارات، وتأهيل محطات القطارات وتوفير كافة الخدمات المطلوبة فيها.






وزير العدل: تقليص مدة المحاكم في المدن الكبيرة من 6 أشهر إلى شهرين قريباً

alt

كشف وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد العيسى، عن قرب قرار بتقليص مدة المحاكم في المدن الكبيرة من “6″ أشهر إلى شهرين، مؤكدا أن قرار التقليص جاء بعد دراسة مستفيضة شاركت فيها العديد من الجهات.

وكشف العيسى أيضا عن توجه وزارته نحو إنشاء أقسام نسائية مستقلة، تقوم بمساعدة النساء في الجوانب الاستشارية والإرشادية المتعلقة بالعدالة، مشيرا إلى أن هامش التأخير الذي يحدث حاليا في بعض القضايا يعد هامشا مقبولا بالمقارنة مع بعض الدول.

وحول تدوين أحكام القضاء، أوضح العيسى أنه يأتي من باب الحد من أي اختلافات بين الأحكام متى وجدت، مؤكدا أن ما يذكر من اختلاف في الأحكام القضائية "أمر مبالغ فيه"، وأضاف "عندما تتأمل بالحكم تجد أن الوقائع تختلف وأن من يتكلم أحيانا لا يعرف تفاصيل الوقائع وليس مختصا بهذا الأمر من الناحية العلمية أو من ناحية الممارسة الحقوقية".

ولفت إلى أن بعض المختصين ليس لديهم تفاصيل عن الواقعة، "ولذلك جاءتنا العديد من الاستفسارات بهذا الشأن وحين الاطلاع عليها نجد أن الوقائع تختلف اختلافا جذريا".

ولفت وزير العدل، إلى أن مشروع خادم الحرمين لتطوير القضاء قطع شوطا كبيرا، حيث تضاعف عدد كتاب العدل، بجانب التوسع الكبير في التقنية، الأمر الذي أهل وزارة العدل السعودية للحصول على مكاسب ومكانة دولية كبيرة.







تطبيق «الوكالات الإلكترونية» في 28 جهة عدلية


أوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة العدل أن عدد كتابات العدل الثانية أو العاملة في أعمال اختصاصات كتابات العدل الثانية التي طبقت نظام الوكالات الإلكتروني بلغ 28 جهة في عدد من مناطق المملكة المختلفة.

وأشار التقرير إلى أن جميع هذه الكتابات تم تشغيل نظام الوكالات الإلكتروني الجديد فيها حيث يمكن لمن يريد أن يتعامل معها بالسماح له بتسجيل وكالته عبر البوابة الإلكترونية للوزارة على الإنترنت.

وذكرت الإدارة العامة لتقنية المعلومات أن الكتابات التي شملها النظام هي كاتب العدل المكلف في كل من الحرس الوطني في القطاع الشرقي، والحرس الوطني في جدة، والغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، والغرفة التجارية في مكة، والمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا، وكاتب العدل المكلف في شركة أرامكو في الظهران، وكاتب العدل المكلف في الهيئة العامة للاستثمار في جدة، وكاتب العدل المكلف في إمارة منطقة الرياض، وكاتب العدل المكلف في سجون جدة، وكاتب العدل المكلف في الهيئة العامة للاستثمار في المنطقة الشرقية.

 وكتابة العدل الثانية في الأحساء وكتابة العدل الثانية في الخبر وكتابة العدل الثانية في الدمام وكتابة العدل الثانية في المدينة المنورة وكتابة العدل الثانية في بريدة وكتابة العدل الثانية في تبوك وكتابة العدل الثانية في جازان وكتابة العدل الثانية في جنوب الرياض وكتابة العدل الثانية في شرق الرياض وكتابة العدل الثانية في غرب مكة المكرمة وكتابة العدل الثانية في مكة المكرمة، وكتابة العدل في محافظة الزلفي وكتابة العدل في محافظة المجمعة وكتابة عدل الجبيل، وكتابة عدل حفر الباطن وكتابة عدل محافظة القطيف وكتابة عدل نجران.

وبينت وزارة العدل أن نظام الوكالات الإلكتروني يحوي عدداً من المميزات، وهي سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعاً، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافةً إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً؛ ومتابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضاً متابعة إلغاء الوكالة.

وذكرت وزارة العدل أن هذا النظام سيعمم على جميع كتابات العدل الثانية في المملكة، وأنها تعمل على خطة تقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً، وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.



 




في برنامج "الثامنه" مع داود الشريان
بالفيديو.. الشيخ عادل المقبل .. يفك طلاسم كتاب سحر على الهواء مباشرة

بالفيديو:فك طلاسم سحرية في برنامج الثامنة مع داود

قام الشيخ عادل بن طاهر المقبل، المشرف الميداني على وحدة مكافحة السحر في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ بفك طلاسم سحرية من كتاب يستخدمه المشعوذون "على الهواء مباشرة"، وذلك في برنامج (الثامنة مع داود)، والذي ناقش موضوع "مكافحة السحر في المملكة".
وشدَّد الشيخ المقبل أثناء عملية فك الطلاسم، على أن السحر علم، مضيفا "في علم السحر كل حرف ورقم له رمز".

فيديو






تسجيل غرامة على محل تجاري في الرياض باع سجائر لمراهق

alt

حرر قسم البلاغات في وزارة الصحة، أول مخالفة بقيمة 500 ريال، ضد سوبر ماركت يقع في جنوب الرياض، إثر بيعه علبة سجائر لأحد صغار السن, وذلك بحسب مدير عام الصحية البيئية في وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس سليمان البطحي.

وبحسب تقارير صحفية قال البطحي، :"في السابق كانت تردنا بلاغات حول بيع بعض المحلات منتجات التبغ لمن هم دون الـ 18 عاماً، إلا أن لم يكن لدينا قانون ينطلق منه المفتشون لتعامل مع مثل هذه المخالفات"، مضيفا أن بتفعيل تنظيم منع بيع منتجات التبغ للمراهقين، أوجد مرجعية للتعامل مع التجاوزات.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أعلنت الأسبوع الماضي، أنها أصدرت أمراً بمنع بيع التبغ لمن هم دون سن الثامنة عشرة، في مساعي حكومية للقضاء على مخاطر التدخين، كما يتماشي هذا التنظيم مع اتفاقية السعودية مع منظمة الصحة العالمية بشأن منع توسع ظاهرة التدخين في صفوف صغار السن.






محاكمة 13 متهمًا بخلية الجنوب بتهمة محاولة إغتيال مسؤول كبير وقتل رجال الأمن
alt


كشف المدعي العام صباح أول أمس عن إحباط الأجهزة الأمنية محاولة لخلية الجنوب الإرهابية اغتيال أحد كبار رجال الدولة جنوب المملكة، فيما تم القبض على زعيمها قبل محاولة فراره لليمن عام (1425هـ).

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة استمعت صباح أول أمس إلى لوائح التهم التي قرأها المدعي العام بحق (13) متهمًا وهم (2-3-4-6-7-8-10-11-12-13-14-15-16) من أصل (16) متهمًا بخلية الجنوب.

وتورط المتهمون بالانضمام لتنظيم القاعدة والسعي لاغتيال أحد كبار رجال الدولة، وقتل رجال الأمن والمستأمنين، كما ضبط بحوزة عدد منهم أسلحة بالإضافة إلى تورطهم بالتستر ونقل زعيم خلية الجنوب الموقوف حاليًا، فيما تورط عدد منهم للسفر لإيران عن طريق سوريا بهدف المشاركة بالقتال الدائر في أفغانستان دون أذن من ولي الأمر، كما استغل عناصر الخلية أحد المتهمين في استئجار سكن لهم وشراء سيارات والتنقل بزعيم خلية الجنوب من موقع لآخر.

وورد أيضًا في لوائح التهم قيام أحد المتهمين بتزويد زعيم خلية الجنوب بجوال به شريحة إنترنت بهدف نشر مواد إعلامية محرضة لموقع ما يسمى الإصلاح والعائد للمارق سعد الفقيه.

كما تورط متهم بالخلية بالتستر على زعيمهم لمدة أسبوع داخل خيمة تعود لوالده في منطقة صحراوية بعيدًا عن المارة وأعين الأجهزة الأمنية، كما تواصل متهم مع زعيم الخلية وتوفير سكن له رغم علمه بأنه على قائمة الـ(26) مطلوبًا لوزارة الداخلية.

وبينت لوائح التهم أن من ضمن المتهمين من قام بتأسيس مشروع تجاري بمنطقة الجنوب بهدف خدمة التنظيم، وتم نقل زعيم خلية الجنوب من المندق في منطقة الباحة لمدينة بللسمر بعسير واستعان بزوجته لتضليل رجال الأمن كما قام متهم آخر بنقل زعيمهم من موقع لآخر وهو مرتدٍ زيًّا نسائيًا.

وكشف المدعي العام عن تورط متهمين بإشعال النار في مطعم مشهور في محافظة الخرج لكونه يحمل اسما أجنبيًا وحضر الجلسة ثلاثة من القضاة والمدعي العام ومندوبو وسائل الإعلام المحلية ومندوب من هيئة حقوق الإنسان وأقارب بعض المتهمين.





كارثة جدة: قيادي بالأمانة متهم بالحصول على 3 سيارات و5 كجم ذهباً

alt

أحالت هيئة الرقابة والتحقيق الأسبوع الماضي ملفًا يتضمن اتهام قيادي سابق بأمانة جدة (مكفوف اليد) بالحصول على 3 سيارات و5 كيلو ذهبًا وأموال زكاة في كارثة السيول.

كما تضمن الملف أيضًا اتهامات لـ7 رجال أعمال ومقاولين بالرشوة، تحت ذريعة "توزيع أموال الزكاة" اثناء تعاقدهم مع الأمانة لتنفيذ مشروعات تصريف مياه أمطار إبان الكارثة الأولى للسيول.

ويواجه مسؤول الأمانة بحسب قرار الاتهام الذي رفعته هيئة الرقابة والتحقيق للمحكمة الادارية 14 تهمة ابرزها الرشوة والتي استطاع من خلال اموالها الاشتغال في التجارة بالتزامن مع شرائه 5 كيلو ذهبا والمساهمة به في مصنع للذهب لتشغيله مقابل حصوله على جزء من اجمالي المبيعات شهريا.

كما حصل على جمس يوكن من المتهم الأول (مالك احدى شركات المقاولات) لاستعمالها خلال مدة تنفيذ احد مشروعات صيانة وتحسين شبكات تصريف مياه الأمطار مقابل عدم تعطيل مستخلصات شركة رجل الأعمال المذكور الخاصة بالمشروع، بالاضافة إلى اتهامه بالحصول على سيارة أرمادا مقابل تمرير المستخلصات الخاصة بتلك الشركة وعدم تعطيلها.

كما اتهم أيضا بطلب واخذ سيارة باجيرو تقدر قيمتها بـ120 ألف ريال على سبيل الرشوة من مؤسسة مقاولات اخرى مقابل تسهيله لمستخلصات المؤسسة بالتزامن مع تنفيذها لاحدى المشروعات بكورنيش جدة.

وأشارت اللائحة إلى قيام مندوب شركة مقاولات رابعة بإصلاح إحدى سياراته الخاصة بمبلغ 3 آلاف ريال على سبيل الرشوة، فيما وصل إجمالي المبالغ المالية التي طلبها أوحصل عليها من شركات ومؤسسات المقاولات التي كانت لها عقود في تلك الفترة مع الأمانة 1,1 مليون ريال بالاضافة إلى راتب شهري 10 آلاف ريال كان يأخذها من إحدى هذه المؤسسات اثناء فترة تنفيذها لاحدى مشاريع الأمانة لمدة 9 أشهر.

وشملت اعترافاته الموثقة استلامه من إحدى الشركات وعبر أحد الوافدين ظرف بداخله 13 ألف ريال، ولكي يتنصل الوافد من المسؤولية الجنائية قال إن هذا المبلغ هو زكاة أموال وإنه طلب من قيادي الأمانة بتسليمه لبعض موظفي الأمانة المعينين على درجات وظيفية متدنية.

واعتبرت هيئة الرقابة والتحقيق ذلك مردود عليهم بنص القاعدة الفقهية التي تنص على "أن العبرة في المقاصد والمعاني لا للالفاظ والمباني" ولو كان المتهمون بذلك صادقين القول ولديهم حسن النية لقاموا بدفع زكاة المال لمصلحة الزكاة والدخل أو الجمعيات الخيرية أو الفقراء والمساكين الذين لا مأوى لهم وليس إلى موظفي إدارة التشغيل والصيانة بأمانة جدة.

وطلبت هيئة الرقابة والتحقيق في لائحة الدعوى التي رفعتها للمحكمة الادارية بديوان المظالم محاكمة المتهمين المذكورين وفقا لنص المادتين (1، 3، 11، 12، 15) من نظام مكافحة الرشوة الصادر بالأمر السامي الكريم رقم م /36 وتاريخ 29/ 12/ 1412هـ والفقرة رقم (1) من المادة الاولى من المرسوم الملكي رقم 43 لعام 1377هـ.

وحسب تأكيدات مصدر مطلع بالمحكمة الإدارية فان الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين الثمانية سوف تعقد يوم 6 رجب القادم.





في إنجاز أمني مُميّز .. ضبط ثلاثي تغذية مكائن الصرف الآلي
 بالصور.. شرطة الرياض تفك غموض اختلاس الملايين الثمانية

11

 في إنجاز أمني، تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من فك غموض اختلاس مبلغ فاق 8 ملايين ريال من أحد البنوك المحلية، حيث تمكنت من ضبط العصابة المكوّنة من ثلاثة أشخاص يعملون في تغذية أجهزة الصرف الآلي، وجرى في ضوء ذلك استعادة المبلغ.

وقالت شرطة الرياض في بيان لها حول القضية:
إن السعي لتحقيق الثراء السريع بأي وسيلة مسلكٌ يدرج عليه البعض، لكن سرعان ما يذهب كل شيء ولا يبقى إلا الندم، لأن ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة.. مشيرة إلى أن ثلاثة شباب خططوا للحصول على ثروة تغنيهم وتحقق لهم أمانيهم العريضة، ثم قاموا بتنفيذ مخططهم ليحصلوا على الملايين، إلا أن أمرهم كُشف واستردت الأموال، ودفعوا الثمن من حرياتهم وأعمارهم.


وتعود تفاصيل القصة إلى بلاغ تقدم به مندوب إحدى الشركات الأمنية المسئولة عن تغذية مكائن الصرف الآلي إلى مركز شرطة الملز يفيد فيه وجود اختلاسات مالية تقدر بـ 8٫238٫550 ثمانية ملايين ومائتين وثمانية وثلاثين ألفاً وخمسمائة وخمسين ريالاً من عدة مكائن للصرف الآلي التابعة لأحد البنوك خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولم يتبين لهم من خلال معاينة تلك المكائن تعرُّضها لأي عنف أو تكسير ما يشير إلى أنها فتحت بطريقة طبيعية.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض استنفرت قواها البشرية والآلية كافة وقامت بدراسة القضية من جميع جوانبها وجمع المعلومات كافة وإخضاع جميع العاملين في مجال تغذية مكائن الصرف الآلي للمتابعة وتحليل سلوكهم، حيث تركزت الشبهة حول أحد الأشخاص ممّن سبق له العمل في مجال تغذية الصرّافات الآلية الذي بيّنت التحريات وجود علاقة وترتيب بينه وبين شخصيْن آخريْن لا يزالان على رأس العمل، فتم إعداد كمائن لهم ومن ثم القبض عليهم، وأقرّوا ثلاثتهم بكيفية ارتكابهم لتلك الجريمة بدءاً من التخطيط وانتهاءً بالتنفيذ وتوزيع المسروقات وكيفية التصرُّف بها،


وقامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتفتيش منازل الجناة؛ حيث عُثر بمنزل الأول على مبلغ 2٫420٫000 ريال، فيما وجد لدى الثاني في منزله مبلغ 1٫352٫000 ريال بينما اشترى منزلاً بمبلغ 1٫400٫000 ريال سجّله باسم شقيقه، والثالث عثر بمنزله على مبلغ 2٫124٫300 ريال., وأوقف الثلاثة واستكملت إجراءات التحقيق في القضية وإعادة الأموال المختلسة للبنك.







ضرب زوجته ووالديها.. فعُوقب بالسجن 14 يوماً

ضرب زوجته ووالديها.. فعُوقب بالسجن 14 يوماً

اكتفت المحكمة الجزائية بجدة بالحكم على مواطن بالسجن 14 يوماً وخمسين جلدة وتعهد، إثر ضربه زوجته ووالدها ووالدتها، بسبب خلاف عائلي، نجم عن تهجم أخ الزوجة على الزوج أمام أطفاله، فكانت شرارة المشكلة العائلية التي تطورت إلى إصابات بالجملة.
 
وكشفت مصادر مطلعة بالمحكمة الجزائية في جدة، أن هذا الحكم جاء وفقا للائحة التي وجه فيها المدعي العام للمواطن تهمة ضرب زوجته ووالدتها ووالدها والتسبب في إصابتهم، حيث أصيب والد الزوجة بسحجات وكدمات، وحصل على تقرير طبي يفيد بحاجته إلى 3 أيام كي يشفى من إصاباته، كما أصيبت الزوجة بكسر بمشط الأصبع الخامس للقدم اليمنى وكدمة بالرأس، وحصلت على تقرير طبـي يظهر حـاجتها إلى 4 أسابيع للشفاء من إصاباتها.
 
ووفقاً لما كشفته المصادر، فقد رد المدعى عليه بأن مشكلة أسرية نشبت بينه وبين أهل زوجته، نتج عنها قيامه بضرب زوجته بعد أن قام أخوها بالتهجم عليه أمام زوجته وأطفاله وحماه وحماته، فحصل الاحتكاك بينهما، وأصيب جراء ذلك بإصابات مختلفة، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن تصل الأمور إلى الشكوى، وأنه أوقف في عمله ثم أحيل إلى السجن العام.
 
وأوضحت المصادر أن المحكمة قضت بسجنه 14 يوماً، عبر احتساب فترة إيقافه في مرجعه وجلده 50 جلدة دفعة واحدة وأخذ التعهد عليه بعدم العودة لمثل ذلك الفعل.







مداولات قضية كارثة جدة تكشف عن إمتلاك موظف متقاعد 6 شركات للصرف الصحي 

alt

قرر قاضي ديوان المظالم في جدة حجز ملف قضية المتهمين الـ 6 في قضية الرشوة بـ 60 مليون ريال، وإستغلال المنصب الحكومي للإستيلاء على المنح، حتى النطق بالحكم يوم الاربعاء 9 رجب المقبل.

وجاء ذلك بعد ان فاجأ رئيس الدائرة القضائية أحد المتهمين الستة والمتهم باستغلال المصورات الجوية للاراضي، وهو متقاعد عن العمل حاليا، بعدد من المستندات والوثائق التي  تبين امتلاكه لستة شركات ومؤسسات مقاولات  متخصصة في تنفيذ  مشاريع الصرف الصحي.

وواجهه كذلك بقيامه بانشاء المشاريع الخدمية والسكنية، لكن المتهم أنكر وجود اي علاقة له بموظفي الامانة المتهمين معه في نفس القضية، مؤكدا أنه استخرج سجلات شركاته ومؤسساته التجارية بعد احالته للتقاعد.

وشهدت جلسة امس الأحد والتي عقدت على خلفية محاكمة الشخصيات الستة في قضية الرشوة واستغلال مصورات احد الاراضي الواقعة في ذهبان والتي تم اكتشاف خيوطها الاولية بالتزامن مع تحقيقات كارثة سيول جده الاولى، تأكيدات المتهمين بأن ما تم تدواله بينهم من اموال عبر حساباتهم كان ضمن مساهمات عقارية تشاركوا فيها مؤكدين ان اعترافاتهم السابقة اثناء التحقيقات تمت بالاكراه.

وأصر المتهم الخامس على ان  مبلغ 60 مليون ريال الذي قام بدفعه للمتهم الثالث، تم بناء على طلب موكله الذي اشترى الارض من المتهم الثالث، وانه يملك وكالة رسمية للشخصية الاعتبارية.

وقال المتهم ان مراجعته قبل عدة سنوات لأمانة جده بالتزامن مع احدى معاملات موكله كانت بخصوص أرض اخرى غير التي تضمنتها لائحة اتهامات الادعاء، وأكد ان لديه جميع الاثباتات على ان هذه المعاملة التي راجع فيها امانة جده هي لأرض في غرب طريق المدينة فيما كانت الأرض محل الاتهام شرق منطقة ذهبان.






بسبب ضعف الحواجز
 سقوط سيارة من كوبري الخليج يصرع ويصيب ٧ من عائلتين

سقوط سيارة من كوبري الخليج يصرع ويصيب ٧ من عائلتين

 تُوفي، فجر أمس الأحد، مقيم سوري وأُصيب ٦ آخرون بينهم أطفال، عقب تعرُّضهم لحادثٍ مروري مروّع بالقرب من مستشفى القوات المسلحة بالرياض.
 
الحادث وقع عقب انحراف السيارة (جيمس) التي كانت تقل عائلتيْن سوريتيْن (رجلين، امرأتين، وثلاثة أطفال) ما أدّى لارتطامها بسيارة كامري قبل أن يتسبّب ذلك في انقلاب الجيمس وتدحرجه قبل سقوطه من أعلى الكوبري.
 
وأسفر الحادث عن وفاة سائق السيارة وإصابة ٦ آخرين بإصاباتٍ مختلفة.
 
فرق إسعاف مستشفى القوات المسلحة وفرق الهلال الأحمر هرعت للموقع وتم إنقاذ المصابين رغم الزحام بالموقع ونقل المصابين للمستشفى، الذي أعلن حالة الاستنفار حيث أجريت الإسعافات للمصابين الذين استقرت حالاتهم.
 
دوريات المرور باشرت الحادث وأعادت انسيابية الحركة للطريق بعد إكمال إجراءات الحادث.
 
من جهتهم، أكد شهود عيان أن السائق تُوفي أعلى الكوبري بعد سقوطه فيما أصيبت امرأة أيضا على الكوبري، مشيرين إلى سقوط السيارة وداخلها رجل وامرأة وثلاثة أطفال أنجاهم الله من الموت بأعجوبة.
 
وقال الشهود العيان إن سبب سقوط السيارة يعود إلى ضعف الحواجز المرورية، وأكد بعضهم أن الكوبري سجّل حوادث مماثلة في أوقات سابقة ما يبرز الحاجة إلى إيجاد حواجز أكثر قوة لمنع سقوط السيارات وما ينتج عن ذلك من خطورة كبيرة على السائقين.






بالفيديو .. ثور هائج يثير الرعب في القريات ويتلف عدداً من السيارات

بالصور:ثور هائج  يثير الرعب فى القريات


أثار ثور هائج الرعب وسط المارة وقائدي المركبات في أحد شوارع القريات وتسبب في تعطيل حركة المرور وإتلاف عدد من السيارات وسط المدينة.

ووفقاً لشهود عيان، شارك عدد من المواطنين في مطاردة الثور وحاولوا الإمساك به دون جدوى، إلى أن تمكن أحد المطاردين بمساعدة طبيب بيطري من رمي الثور بحقنة مخدرة مكنتهم من السيطرة عليه وتكبيله بالحبال، بعد مطاردة استمرت لأكثر من ساعتين.

والثور هرب من مزرعة بحي حصيدة شرقي القريات حين كان صاحبه يحاول إدخاله السيارة لإرساله إلى مسلخ المحافظة، إلا أنه تمكن من الهرب إلى داخل المدينة.

فيديو






 


البحرين تدين التصريحات الإيرانية الأخيرة تجاه المنامة

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرينالأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين
استنكر مجلس الوزراء البحرينى بشدة مواقف وتصريحات بعض المسئولين الإيرانيين التى تتنافى مع كافة المعايير والمواثيق الدولية من خلال محاولة التدخل فى الشأن البحرينى، ذكرت ذلك وكالة أنباء البحرين وأضافت أن المجلس أكد فى جلسته أمس "الأحد" برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين، أن استمرار التدخل الإيرانى السافر فى الشئون الداخلية لمجلس التعاون مرفوض رفضا باتا على جميع المستويات الرسمية والشعبية لما يمثله ذلك من استخفاف إيرانى بجهود التكامل الجارية بين دول مجلس التعاون بغية تعزيز أوجه التعاون والتلاحم بينها.

وأعرب المجلس - فى جلسته عن أسفه واستنكاره لبعض التصريحات والسلوك الإيرانى الذى يخالف قواعد حسن الجوار وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، ودعا مجلس الوزراء إيران إلى الالتزام بالقواعد الدولية التى تحكم العلاقات بين الدول والحيلولة دون إطلاق وتكرار التصريحات والممارسات التى تسىء إلى العلاقات بين إيران ودول مجلس التعاون.






الجزيرة: الأردن يطلب 3 مليارات من السعودية لحل الأزمة الاقتصادية

gfdgfdgfdgfdgfd_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy

كشفت مصادر سياسية للجزيرة نت أن الأردن طلب من المملكة العربية السعودية مساعدات لهذا العام بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتجاوز أزمته الاقتصادية المتفاقمة، في حين تحدث محللون عن أهداف سياسية إضافة إلى الأهداف الاقتصادية وراء هذه المساعدات.

وحسب المصادر نفسها فإن الطلب جاء خلال زيارة قام بها العاهل الأردني عبد الله الثاني للسعودية قبل أسابيع، وأن السعودية لم ترد بالموافقة أو الرفض حتى الآن.






أمير قطر يطالب إسرائيل بخطوة نحو السلام تترافق مع الربيع العربي

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانىأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى
دعا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى ، أمس الأحد، إسرائيل لتخطو خطوة نحو السلام مع جيرانها العرب، ليترافق بذلك الربيع العربى مع ربيع سلام على حد قوله.

وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى إن إسرائيل لن تستطيع أن تستفيد بعد اليوم من "صداقة" حكام أطاحت بهم الثورات العربية، وأوضح الشيخ حمد أيضا لدى افتتاحه منتدى الدوحة ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادى للشرق الأوسط "أدعو إسرائيل لأن تتخذ خطوة إيجابية من أجل السلام والعيش المشترك".

وأضاف "كما أدعو من خلال هذا المنتدى إلى أن يرافق الربيع العربى ربيعا للسلام العادل فى الشرق الأوسط"، ولفت أمير قطر إلى أن "رئيس حكومة إسرائيل استطاع أن يجمع لنفسه أكبر وأقوى تكتل ائتلافى حكومى فى تاريخ إسرائيل (..) وبذلك يكون قد أسقط بنفسه الحجة المزمنة التى كانت تقول إن هشاشة الوضع الائتلافى الحكومى لا تسمح بالمرونة أو تقديم أية تنازلات".

وحذر الأمير إسرائيل من أنها لا تستطيع بعد اليوم "أن تعتمد على صداقة حكام أطاحت بهم ثورات الربيع العربي" و"لا يجوز لها أن تراهن على آخرين ضد شعوبهم"، واعتبر أن إسرائيل "ستجد نفسها حتما خلال فترة قصيرة من دون أصدقاء على الإطلاق".

ويتناول المشاركون فى منتدى الدوحة على امتداد ثلاثة أيام جملة من القضايا المتعلقة بالديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة فى الشرق الأوسط والعالم.

ويشمل النقاش مجموعة من القضايا ذات أهمية بالنسبة لمستقبل المنطقة تتوزع على 13 جلسة وورشة عمل على مدى ثلاثة أيام مع التركيز على الربيع العربى والأزمة المالية والاقتصادية العالمية.

ويحضر مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادى للشرق الأوسط الذى انطلق بالتزامن مع منتدى الدوحة نحو 800 شخصية يمثلون 84 دولة ومنظمة.

ومن أبرز الضيوف الرئيس السريلانكى ماهيندا راجاباكسا وعبدو ضيوف رئيس السنغال الأسبق ورئيس المنظمة الدولية للفرنكفونية، إضافة إلى رئيس منتدى دافوس كلاوس شواب وعدد من الوزراء من المنطقة والعالم.





وفاة "المقرحي" المدان في قضية لوكربي


 قال شقيق عبد الباسط المقرحي، المدان في قضية تفجير طائرة فوق لوكربي عام 1988: إن شقيقه توفي أمس الأحد عن 59 عاماً.

وتوفي المقرحي في منزله بعد معركة طويلة مع السرطان. 

وقال شقيقه عبد الحكيم لرويترز، الأحد: إن حالته الصحية تدهورت سريعاً.






الأشقر: أحداث طرابلس أثنت وزيري التخطيط والمالية السعوديين عن تمضية الصيف بلبنان


قال رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر إن وزير التخطيط السعودي ووزير المالية السعودي أرادا المجيء إلى لبنان لقضاء الصيف إلا أنهما نُصحا بعدم القدوم.

وأوضح الأشقر ذلك في معرض حديثه عن تأثير أحداث طرابلس وتخوف الكثيرين من انتقال أعمال العنف إلى بقية المناطق على إضعاف الموسم السياحي بلبنان.

وأضاف وفقا لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية أن وزير التخطيط هو من سكان برمانا وأن وزير المالية اشترى شقة في قريطم إلا انهما نصحا بعدم المجيء، موضحا: “يمكن القول إن هذه النصائح هي إنذارات غير مباشرة سيقتدي بها حكماً الرعايا العرب”.





أوباما: الأطلسي "على الطريق الصحيح" مع أفغانستان لكنه يتوقع أياماً صعبة

أوباما فى قمة الحلف الأطلسىأوباما فى قمة الحلف الأطلسى
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس الأحد، فى قمة الحلف الأطلسى، إن العالم يؤيد استراتيجيته لإنهاء الحرب فى أفغانستان، إلا أنه حذر من أيام صعبة مقبلة.

وفى لقاء مع نظيره الأفغانى حميد كرزاى، قال أوباما إن الولايات المتحدة تدرك "الصعوبات" التى مرت بها أفغانستان، مضيفاً أن الشعب "يرغب فى السلام والأمن بشدة".





روسيا: العمل العسكري ضد إيران يبحث فى بعض الدول الغربية

نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوفنائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف أمس الأحد، إنه يجرى فى بعض الدول الغربية بحث القيام بعمل عسكرى ضد إيران بسبب برنامجها النووى.

وجاءت تصريحات ريابكوف للصحفيين فى الطائرة التى تقله الى بلاده عائدا من كامب ديفيد بولاية ماريلاند الأمريكية، حيث حضر قمة مجموعة الدول الصناعية الثمانى الكبرى.

وأشار قادة دول المجموعة فى القمة إلى استعدادهم للجوء إلى مخزونات الطوارئ النفطية سريعا هذا الصيف، إذا تسببت عقوبات جديدة أشد على إيران فى تهديد الإمدادات.

وقال ريابكوف "هذا واحد من مؤشرات مختلفة كثيرة تأتى من مصادر متنوعة تفيد بأن العمل العسكرى يدرس كخيار واقعى وممكن.. نحن نتلقى إشارات من خلال قنوات عامة أو مخابراتية بأن هذا الخيار يدرس الآن فى بعض العواصم، وهو أكثر قابلية للتطبيق فى هذا الوضع".





ملكة بريطانيا تواجه إنتقادات حادة لدعوتها ملوك الخليج لحفل اليوبيل

الملكة اليزابيث ملكة بريطانياالملكة اليزابيث ملكة بريطانيا
قالت صحيفة الجارديان، إن ملكة بريطانيا تواجه انتقادات واسعة من جماعات حقوق الإنسان، بسبب دعوتها لملك البحرين، المتهم بارتكاب ممارسات قمعية وحشية ضد المعارضة والمؤيدين للديمقراطية، ضمن قائمة الضيوف المثيرة للجدل، فى الاحتفال باليوبيل الماسى للملكة.

وقد التقطت صورة جماعية لضيوف الملكة إليزابيث داخل قلعة ويندسور، تجمع ملوك وملكات وامبراطور والدوق الأكبر وأمير، حيث أدان نشطاء حقوق الإنسان الحدث واصفينه بمنصة الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء.

وداخل قاعة سانت جورج، كان يجلس الملك حمد آل خليفة حاكم البحرين، المتهم بانتهاكات وحشية وقمع الانتفاضة ضد حكمه العام الماضى. وعلى مقربة منه جلس ملك سوازيلاند المثير للجدل مسواتى الثالث، الذى تزوج 13 مرة، ويحصد ثروة تقدر بـ60 مليون إسترلينى، وفقاً لمجلة فوربس، فى حين يعيش نحو 1.2 مليون شخص فى بلاده فى فقر.

ومن بين ضيوف القائمة المثيرة للجدل أمراء السعودية والكويت، الذين لهم سجل حقوقى سيئ. ولفتت الصحيفة أن الملكة استقبلت ملك البحرين بالتحية واضعة يدها فى يده، الملطخة بدماء نشطاء الديمقراطية.

وقال جراهام سميث، رئيس جماعة ريببلك، وهى إحدى جماعات الضغط بالمملكة المتحدة، إن الأمر يمثل سوء تقدير كارثى. مضيفاً: "بفضل سوء تقدير الملكة، فإن عيد اليوبيل سيكون إلى الأبد مرتبطاً ببعض من أكثر الأنظمة القمعية فى العالم".






نائب محافظ يقترح على أحمدي نجاد «فتح الملاهي الليلية»


قالت صحيفة “لوبوان” الفرنسية إن نائبًا محافظًا إيرانياً اقترح ساخرا على الرئيس محمود أحمدي نجاد “فتح النوادي والملاهي الليلية” في البلاد، وذلك خلال خطبة لاذعة ضد تراخي الحكومة فيما يتعلق باحترام الحجاب الإسلامي.

ونقلت الصحيفة تصريح النائب علي مطهري لوكالة الأنباء الفارسية حيث قال : “بسبب تشجيع الرئيس أحمدي نجاد ، فإن وضع الحجاب الإسلامي أصبح كارثياً،فقد شجع الرئيس رفقة مدير مكتبه اسفاندر رحيم مشائي بارتداء السروال والمعطف الذي يصل إلى ما فوق الركبة من قبل الفتيات”، مضيفا أنهما “يتعين عليهما أن يفكرا في فتح الملاهي والنوادي الليلية”.

يذكر أن التيار المحافظ في إيران يندد دائما بالسياسة الثقافية التي يتبناها الرئيس أحمدي نجاد والتي توصف بأنها ليبرالية للغاية.






صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى لتأمين ترسانة السلاح الكيميائي فى سوريا

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع حلفائها فى الشرق الأوسط، تسارع من خططها واستعداداتها لمواجهة ما وصفتها بسلسلة الأزمات المتسارعة المحتملة فى سوريا الأشهر المقبلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن من بين تلك الأزمات المتوقعة فى سوريا ما يتمثل فى احتمال فقدان الحكومة السورية السيطرة على المخزونات المبعثرة من الأسلحة الكيمياوية، وذلك 
وفقا لما قاله مسؤولون شرق أوسطيون وأمريكيون.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المسؤولين الأمنيين قولهم- فى سياق تقرير أوردته 
على موقعها الإلكترونى- إن التخطيط الأمريكى يقتضى قيام مسؤولين عسكريين ومن أجهزة المخابرات من سبعة بلدان على الأقل بوضع الترتيبات التفصيلية لتأمين الأسلحة الكيميائية فى سوريا، إضافة إلى قوات ذات مهام وعمليات خاصة كى تقوم بدورها، فى حال تمكن مسلحين من السيطرة على أجزاء من سوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين غربيين وإقليميين أعربوا عن قلقهم المتزايد من محاولة 
الإسلاميين المتطرفين- كما تقول الصحيفة- السيطرة على كل البلدات والمناطق فى حال 
انزلاق سوريا فى حرب أهلية شاملة.

ونسبت "واشنطن بوست" عن مسؤول استخباراتى أمريكى سابق- رفض الكشف عن هويته- قوله إن "هناك قلقا كبيرا من أن الأوضاع قد تنفجر فى المنطقة بشكل سريع ومفاجئ، فبعض المشاكل الكبرى قد تنفجر بين ليلة وضحاها".

وأوضحت الصحيفة أن الوكالات الأمنية الغربية سبق أن وضعت خططاً، وقامت باستعدادات شبيهة للسيطرة على الأسلحة والذخائر الكيمياوية فى ليبيا فى العام الماضى وقت اندلاع الثورة الشعبية الليبية، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة التى شهدت فوضى 
عارمة فى الوقت الذى قامت فيه القوات الليبية بهجر قواعدها مسبقا قبل دخول المقاتلين فى طرابلس.

 


محمد بن راشد يسعى للحصول على أكبر يخت في العالم 


بعنوان “معركة اليخوت” نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريرا عن المنافسة الحادة بين مالكي أكبر اليخوت في العالم، فحتى عام 2009 كان يخت “دبي” المملوك لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي هو الأكبر في العالم وقد تم بناؤه في عام 2003 ويبلغ طوله 532 قدم ، وقد بنته شركة ألمانية بطلب تقدم به في عام 1996 الشقيق الأصغر لسلطان بروناي، لكن بعد ذلك باعه إلى الشيخ محمد أمر باستكماله وتطويره، ولكن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي امتلك يختا جديدا بقيمة 500 مليون دولار وبطول 557 قدم ليصبح أكبر يخت في العالم من حيث الطول، وتصدر قائمة الترتيب الحالي لأكبر اليخوت في العالم، ولكن الصحيفة ذكرت أن هناك شائعات تذكر أن الشيخ محمد أمر بإدخال توسعة كبيرة في اليخت الخاص به ليصبح الأكبر في العالم، وأن تلك التعديلات ستتم في ميناء برشلونة.





عدد السيّاح والزائرين الخليجيين إلى دبي


أرقام رسمية صادرة من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تظهر أن عدد السعوديين الذين زاروا “دبي” خلال عام 2011 بلغ 873 ألفا مقارنة بـ 519 ألفا في عام 2010 أي بزيادة قدرها 68 %.








معارض أردني يتنكر في شكل خروف ويتظاهر اعتراضاَ على إرتفاع الأسعار


في مشهد غريب لم نراه من قبل خرج معارض أردني متنكراً في ملابس على شكل خروف وحمل يافطة كتب عليها أنا الشعب الأردني ؛ اعتراضاً على ارتفاع الأسعار .
وكان هذا الاعتصام قد الذي نفذته تنسيقية أحزاب المعارضة لرفض رفع الاسعار أمام دار رئاسة الوزراء .

واثأر اقدام الناشط على ارتداء هذا اللباس استياء العديد من المارة في المنطقة، الذين توقفوا بالقرب من الاعتصام للاطلاع عليه.






باكستان تحجب "تويتر" بسبب مسابقة تحريضية ضد الرسول الكريم
باكستان تحجب "تويتر" بسبب مسابقة تحريضية ضد الرسول الكريم
حجبت السلطات الباكستانية أمس الأحد موقع "تويتر" الاجتماعي للحيلولة دون انتشار مسابقة للرسوم الكاريكاتورية حول النبي صلى الله عليه وسلم.
 
وقالت قناة "دون" المحلية: إن سلطة الاتصالات الباكستانية قررت حجب "تويتر" بسبب محتويات "تحريضية واستفزازية"، في إشارة إلى المسابقة المذكورة.
 
وقال محمد ياسين مدير سلطة الاتصالات: "لقد أخطرنا مزودي الإنترنت بهذا القرار الذي لا نعرف على وجه التحديد إلى متى سيستمر".
 
وأوضح ياسين أن السلطات الباكستانية كانت قد خاطبت المسؤولين في "تويتر" من أجل وضع حد للمسابقة الخاصة بالصور الكاريكاتورية حول النبي -صلى الله عليه وسلم- باعتبارها مهينة، إلا أنهم لم يستجيبوا للطلب.
 
وكانت باكستان اتخذت إجراءات مماثلة ضد شبكات اجتماعية ومواقع إنترنت أخرى، مثل "فيس بوك ويوتيوب" لأسباب مشابهة.






جماعـة شيعية في إيران تحاول إستنساخ الإمام علي عليه السلام


تحاول جماعة تطلق على نفسها اسم "أحباء علي" وتتخذ من إيران مقرا لها، استنساخ الإمام علي ابن أبي طالب، رضي الله عنه، مستعينة بذلك بالدكتورة الفرنسية (بريجيت بواسوليه) المدير العلمي لشركة (كلون إيد) الكيماوية ، لتكوين فريق علمي يمكنه القيام بذلك.

وكشف الموقع الإلكتروني الخاص بجماعة "أحباء علي" ، أنه تم بالفعل تكوين فريق علمي يتمتع بدرجة عالية من المهارة والحرفية في عمليات الاستنساخ .

وفي سبيل الحصول على الحمضي النووي للإمام (علي ابن أبي طالب) زار الفريق العلمي جميع المساجد الأثرية للشيعة في البصرة والكوفة وكربلاء وإيران ، عسى أن يجدوا أقمشة تخص الإمام علي ، مثل بردته أو جلبابه أو قميص له .

وبالفعل استطاع الفريق أن يعثر على رداءين لعلي بن أبي طالب في إيران والبصرة ، الأول كان يرتديه الإمام في العيدين ، والثاني الذي قتل فيه وعليه آثار من دمه وعرقه ، وهو الرداء الذي أفاد كثيرا في استخراج الحمض النووي المطلوب في عملية الاستنساخ .

وبدأ الفريق العلمي بالفعل في إجراء بعض التجارب البحثية بعد استخراج الحامض النووي ، حيث نقلوا نتيجة أبحاثهم هذه إلى معهد روزلين باسكتلندا .

وتتلقى جماعة "أحباء علي" تمويلها من (الشيعة) المقيمين في مختلف أنحاء العالم , يبلغ رصيدهم، كما يقولون ، إلى حوالي 500 مليون دولار ، وقد حددوا الأول من شهر رمضان القادم للإفصاح عن تجربتهم في استنساخ الإمام علي بن أبي طالب !!






زعماء العالم الثمانية يتركون أشغال قمتهم لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا


لم يتوان زعماء الدول الثماني الكبرى المنعقدة قمتهم في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في الولايات المتحدة، عن مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وكان لهم ردود فعل متباينة على النتيجة.

وقد ترك زعماء كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا واليابان وروسيا وكندا أشغال القمة التي اهتمت بأحوال العالم السياسية والاقتصادية، وتجمعوا لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا..

وكانت ردود أفعال الزعماء على نتيجة المباراة بالغة العفوية، إذ احتفل ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا بفوز تشيلسي باللقب لأول مرة، بينما بدا التأثر واضحا على أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية التي بدت حزينة لخسارة الفريق البافاري.

وفي حين لم يهتم الرئيس الفرنسي الجديد “فرانسو هولاند” بالمباراة كما يبدو في الصورة، شارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاحتفال ولو شكليا مع كاميرون.








فيديو| حلقة 16 من برنامج لا يكثر 


حلقة جديدة مع الكوميديان فهد البتيري

فيديو







فيديو| شركة صينية تنهي تشييد مبنى في 9 أيام

شركة صينية تنهي تشييد مبنى في 9 أيام

نجحت شركة بناء صينية في الانتهاء من مشروع بناء مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق، في تسعة أيام فقط، وذلك باستخدام تقنية حديثة في التشييد تسمّى "البناء اللحظي". 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البناء المستدامة المنفذة للمشروع تشانغ يو: "في الماضي اعتبر الناس أننا نبالغ عندما قررنا أننا نستطيع الانتهاء من ستة مبان في غضون يوم واحد، أو الانتهاء من بناء 30 مبنى في غضون 10 أيام... أما الآن فقد بات الأمر حقيقة وبكلفة متدنية"، كما ذكرت جريدة "السفير" اللبنانية.

وأشار يو إلى رغبة الشركة في بناء أطول ناطحة سحاب في العالم في غضون أربعة أشهر فقط.

وساعدت هذه التقنية الجديدة التي تتم باستخدام أعمدة وعوارض معدنية يتم الربط بينها بمسامير، في تخفيض نفقات البناء إلى نحو 634 دولاراً للمتر المربع.

وقال مدير موقع البناء شياو تشانجينغ إن "عملية البناء الداخلي بسيطة جداً، ولا تتطلب عمالاً ذوي خبرة عالية.. الأمر أشبه بالكتل التي يستخدمها الأطفال في بناء منزل". 

وبدوره قال أحد عمال الموقع، ويدعى ليو تشي جيان، إن "كل ما على العمال القيام به هو ربط المسامير. لا يوجد لحام، لا غبار، ولا ماء".

فيديو






بعد غياب 8 أشهر
مذيعة "BBC" تغلب السرطان وتعود للشاشة

كارى جرايسى


عادت مذيعة الأخبار كارى جرايسى بالإذاعة البرطانية “BBC”، مرة أخرى لعملها، بعد غياب ثمانية أشهر للعلاج من مرض السرطان.
وظهرت كارى والتى أعلنت من قبل عن قيمة راتبها السنوى الذى بلغ 92 ألف جنيه استرلينى خلال برنامج على الهواء مباشرة، بعد فضيحة النفقات، حليقة الرأس بشعيرات صغيرة بدأت تنمو.


كارى بعد عودتها للعمل
ووصف جمهور"BBC" موقف المذيعة بالشجاعة، وأشادوا بسرعة ظهورها على الشاشة مرة أخرى، وذلك من خلال تعليقاتهم على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".
وبدت كارى سعيدة وبصحة جيدة بعد ظهورها مرة أخرى مع شريكها بالبرنامج سايمون مكوى، إلا أن آثار العلاج مازالت واضحة عليها.


كارى قبل إصابتها بالمرض
وتلقت كارى التهانى من جميع العاملين فى الإذاعة ومن زوجها الذى وصفها بالمرأة الشجاعة، وأنها مصدر إلهام لكثير من المرضى.







أميركي ينجب 30 طفلاً ويطلب دعماً مالياً لإعالتهم


رفع أميركي دعوى قضائية جديدة للمطالبة بالحصول على دعم مالي لإعالة عائلته الكبيرة المكونة من 30 طفلا. وأوضحت شبكة «سي بي اس» الاخبارية الاميركية أن ديزموند هاتشيت (33 عاما) أصبح عاجزا عن إعالة هذا العدد الكبير من الاطفال الذين أنجبهم من 11 سيدة،

مشيرة الى أن القوانين المحلية في مدينة «نوكسفيل» التابعة لولاية «تنيسي» الأميركية التي يقيم فيها ديزموند لا تتضمن أي نصوص يمكن بموجبها إجباره على الامتناع عن الإنجاب ومعاشرة النساء.






حادث رهيب: الأطباء قطعوا رأس الجنين أثناء توليد إمرأة


 في  حادث  مأساوي  ومرعب  قطع  الاطباء  راس مولود  بشكل عرضي  اثناء  محاولتهم  توليد  امرأة  في  اراكاجو  جنوب شرق  البرازيل ... وكان  الاطباء  وعددهم  5  امضوا اكثر  من ساعة  في  محاولة  توليد  المرأة  ولكن  الجنين كان  عالقا  وحاول  احدهم  اخراجه  فقطع  الراس  وبقي  الجسم داخل  رحم  المراة 
وتقول  الام  البالغ  عمرها 22  سنة  بانها  شعرت بان  هناك شيء  ليس على ما يرام  عندما  سمعت  احد الاطباء  يقول  لطبيب  اسمه  "سيزار " : ماذا فعلت يا مجنون ؟" 
الاطباء  اضطروا  لاجراء  عملية  قيصرية  لاستخراج  جسد الجنين الذي  قطع  راسه  وتم فتح  تحقيق في الموضوع .






سيدة أمريكية تستمتع بأكل الصخور منذ 20 عاماً

alt

قالت سيدة أمريكية إنها تستمتع بأكل الصخور الملتقطة من الأرض منذ عشرين عاما، مؤكدة أنها تتلذذ بطعمها المزود بنكهة التراب.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الأم تيريزا -45 عاما- والمقيمة في ولاية فيرجينيا- قولها إنها تمص التراب الذي يغطي الصخور قبل أن تسحقها بين أسنانها.

وأرجع خبير طبي هذه حالة “تيريزا ويدينير” التي تعمل في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى معاناتها من حالة تشبه المرض الجيني المعروف باسم “بيكا” والذي يجعل المريض يتناول أشياء غير صالحة للأكل.

وأوضحت تيريزا أنها تتناول هذه الصخور بانتظام منذ أكثر من عقدين, وأنها تتناولها عندما تشعر بانزعاج.

كما تستخدم الأم الأمريكية مطرق في مطبخها لتكسير الصخور الكبيرة و تخزن الصغير منها في وعاء مخصص للحبوب.

فيديو






تماسيح حراسة بدلاً من كلاب الحراسة


في استراليا  اصبح  بامكان  الاغنياء  استبدال  كلاب  الحراسة  بتماسيح  الحراسة  .. هذه  التماسيح  التي  يطلق عليها "جاغيولار"  مفترسة  تأكل الحيوانات  والبشر وتتطلب ظروف  معينة للعيش حول المنزل  فهي  بحاجة الى الطعام  وبركة  سباحة  خاصة  بالطبع .. وتقول  صاحبة  هذه  التماسيح  "تريسي ساندستورم" بان تماسيحها  وفية  ولن تسمح لاي لص  بالاقتراب من المنزل بعد اليوم .. ثمن التمساح  الواحد 1400 دولار استرالي  .






15 قتيل وجريح والسبب إغتصاب حمار لحمارة


في حادثة غريبة جدا، سقط 15 شخصا ما بين قتيل وجريح في محافظة "اب" في اليمن في مشاجرة استعمل فيها الأسلحة النّاريّة والقنابل اليدوية، على خلفية قيام حمار باغتصاب أتان "أنثى الحمار" تعود ملكيتهما إلى عشيرتين مختلفتين.

وأشارت وسائل إعلام يمنية وعربية الى أن حماراً تملكه عشيرة “مكابس” أقدم على اغتصاب “أتان” تملكها عشيرة “بني عباس” في الهواء الطلق، الأمر الذي دفع صاحب الانثى إلى ضرب الحمار، وهو ما أجّج غضب بني “مكابس” ودعاهم إلى التجمّع والاعتداء على صاحبها.

وأوضح مصدر أمني يمني أن “الشرطة اليمنية تجري تحقيقاً في “المجزرة” بعد إلقاء القبض على ثمانية أشخاص من العشيرتين، إضافة الى المصابين الذين يعالجون في المستشفيات والذين اعتبرتهم الشرطة ضمن الموقوفين على ذمة الحادث”.

وبحسب سكان المنطقة  التي يسيطر عليها " تنظيم القاعدة" فأنهم يتساءلون  ان كان زعيم التنظيم أيمن الظواهري، سيصدر فتوى بجواز أو عدم جواز “نكاح” الحمير علناً.


 




فيديو| فضل شاكر للجمهور: الله يدمّر بشار الأسد .. في حفلة له بالمغرب


انتشر فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر فيه الفنان فضل شاكر وهو يدعى على الرئيس السوري بشار الأسد ويقول "الله يأخذ بشار، الله يدمر بشار" والجمهور من ورائه يرددون "آمين".

جاء ذلك في حفل مهرجان موازين الذي انطلقت فعالياته الجمعة الماضي، في المغرب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم العالم في الموسيقى.

يذكر أن فضل شاكر قد أعلن منذ فترة قريبة عن قراره لاعتزال الغناء نهائياً ظهر وقتها على قناة الرحمة الدينية ليؤكد اعتزاله، ليعود من بعدها للغناء ويعدل عن قراره كي يقوم بالغناء من أجل دعم الجيش السوري الحر.

فيديو






حقيقة حجاب شريهان


بعد أن انتشرت صور لها مؤخراً، وهي مرتديه الحجاب في ميدان التحرير، ثارت شائعات عن ارتداء الفنانة الاستعراضية المصرية شيريهان الحجاب، وهو ما نفاه مدير أعمال النجمة جملة وتفصيلاً.
 
واضح جمال أنور مدير أعمال شيريهان أن الصورة المنتشرة لشيريهان، وهي مرتديه الحجاب تم التقاطها عقب أدائها لصلاة العصر في ميدان التحرير أثناء وجودها به خلال الأيام القليلة الماضية، ولكنها لم ترتديه بشكل دائم.
 
شيريهان مشغولة حالياً بالوضع السياسي المصري، وتتابع كل ما يحدث في برامج التوك الشو، خاصة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجرائها خلال أيام قليلة مقبلة.
 
أما عن مرشحها الرئاسي، فقد كشف أنور عن أن شيريهان قد استقرت على ترشيح حمدين صباحي رئيساً لمصر، وبرر اختيارها قائلاً: «شيريهان استقرت على إعطاء صوتها للمرشح حمدين صباحي بعدما أعجبت ببرنامجه الانتخابي، فضلاً عن رغبتها في أن يكون رئيس مصر القادم رجلاً من الثورة يستطيع وضع الثورة والثوار في الحكم لكي يكتمل وقتها نجاح الثورة المصرية».
 
وأضاف: «شيريهان ترى أن تولي حمدين صباحي لرئاسة مصر سيعطي الفرصة مستقبلاً لكل من الدكتور محمد البرادعي وخالد علي وغيرهم من الثوار الحقيقيين لتولي مناصب قيادية في مصر».






الإيرانية "سحر بنياز" تفوز بعرش الجمال فى كندا والأردنية "مجد السعودي" وصيفة لها

سحر بنياز

فازت إيرانية الأصل بلقب ملكة جمال كندا في مسابقة امتد حفلها حتى فجر أمس الأحد بمدينة تورونتو، وفازت معها كوصيفة ثانية الأردنية الأصل مجد السعودي.

 ولم يحالف الحظ السورية الأصل ماريا نهري التي وصلت إلى نهائي آخر 5 مرشحات، فيما لم يكن للبنانية الأصل صوفي مقبل أي نصيب في أي تصنيفات بالمسابقة.

وأصبحت سحر بنياز بذلك ثاني إيرانية تفوز بلقب ملكة جمال  كندا بعد الكردية الإيرانية ، نازانين أفشن جم، زوجة وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي.

Sahar Biniaz Crowned Miss Universe Canada 2012, Transgendered Contestant Loses Competition
سحر بيناز ملكة جمال كندا   

وسحر المولودة منذ 26 سنة في الهند لأبوين إيرانيين، ترعرعت ونشأت في إيران التي تتحدث لغتها للآن، وهاجرت طفلة مع عائلتها الى كندا حيث تعمل كموديل إعلاني في مدينة فانكوفر، وفوزها بالتاج فجر أمس الأحد كان على 61 متنافسة، بينهن 3 كنديات من أصل عربي، ممن تم اختيار إحداهن وصيفة ثانية، فيما فشلت المتحولة الجنسية جينّا تالاكوفا في الوصول الى الدور النهائي.

لكن وسائل إعلام كندية وصفت مشاركة تالاكوفا التي بكت في الحفل حين تم تصنيفها بين أجمل 12 متنافسة، بأنه اختراق تاريخي لم تعرفه مسابقات الجمال منذ أول مسابقة تم تنظيمها في القارة الأمريكية قبل 91 سنة، باعتبارها أول "متأنثة" تشارك في مسابقة ملكة جمال، لذلك كانت أكثر من خطف أضواء الحفل في تورونتو بين المتنافسات أول أمس.


Sahar Biniaz Crowned Miss Universe Canada 2012, Transgendered Contestant Loses Competition
جينا تلاكوفا فشلت في اقناع لجنة التحكيم باحقيتها فى ياللقب

وكانت تالاكوفا ولدت ذكراً قبل 23 سنة، لكن الطفل راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله إلى الأنثوية فإنهم سلّموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 أعوام قبل أن يخضع وهو بعمر 19 سنة لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

أما سحر بنياز التي تم تتويجها ملكة جمال كندا فجر أمس فستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستجري في ديسمبرالمقبل.

وهي مازالت طالبة في جامعة بريتيش كولومبيا، وتمثل أحياناً في مسلسلات تلفزيونية، وأحياناً تعمل كموديل إعلاني.






إطلاق أول تطبيق ترجمة عن طريق كاميرا الهاتف الجوال


وقعت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) اتفاقاً حصرياً مع شركة (RantNetwork) مطورة تطبيقات الترجمة لأجهزة الهاتف الجوال الذكية لتسويق تطبيق الترجمة الجديد الخاص بالشركة.

وأشارت “موبايلي” إلى أن هذا التطبيق سيتيح للمشتركين ترجمة أي نص أجنبي إلى 44 لغة عن طريق تمرير كاميرا الهاتف عليه، ليقوم البرنامج بقراءة النص وترجمته وإظهاره مكتوباً على شاشة الهاتف أو يقوم بقراءة الترجمة بصوت مسموع عالي الجودة.

وأوضحت أن هذا التطبيق يمكنه كذلك إرسال النصوص بعد ترجمتها عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق الإيميل من هاتف المشترك إلى أي هاتف آخر.

ويمكن الحصول على التطبيق عن طريق متجر تطبيقات موبايلي في متجر أبل لأجهزة الآي فون والآي باد، كما سيتم توفيره قريبا لأجهزة أندرويد.






"جوجل" أحدث شركة تدخل سوق الهواتف المحمولة
"جوجل" أحدث شركة تدخل سوق الهواتف المحمولة
 قالت شركة "جوجل" ان السلطات الصينية وافقت على شرائها لـــ"موتورولا موبيليتي هولدنجز" مقابل 12.5 مليار دولار رافعة بذلك آخر عقبة تنظيمية امام اتفاق سيسمح لمحرك البحث الاول في العالم على الانترنت بتطوير خطه الخاص لانتاج الهواتف الذكية.

وأعلنت "جوجل" التي ستصبح أحدث شركة تدخل سوق الهواتف المحمولة عن خطتها للاستحواذ العام الماضي في محاولة لتأمين براءات اختراع خاصة بموتورولا وتمهيد الطريق للمزاوجة بين برامج اندرويد للهاتف المحمول ونشاط موتورولا لانتاج الهواتف.
 
ووافقت الجهات التنظيمية الامريكية والاوروبية على الصفقة في فبراير مما جعل موافقة السلطات الصينية العقبة المحتملة الوحيدة الباقية.
 
وقالت نيكي فنويك المتحدثة باسم ""جوجل"" وهي تؤكد ان الصينيين وافقوا على الصفقة "موقفنا منذ ان وافقنا على الاستحواذ على موتورولا لم يتغير ونتطلع الى اتمام الصفقة."
 
وشراء "جوجل" -التي يمثل برنامجها اندرويد اهم نظام تشغيل للهواتف الذكية التي تتيح استخدام شبكة الانترنت- لموتورولا سيتيح لها الحصول على براءاتها للاختراع وعددها 17 ألفا وتطبيقاتها البالغ عددها 7500 مع تطلعها لمنافسة شركات مثل أبل.





سكاي درايف يحصل على ميزة تقصير الروابط بشكل رسمي

Shortened URL thumb سكاي درايف يحصل على ميزة تقصير الروابط بشكل رسمي

كشفت مايكروسوفت في شهر فبراير الماضي عن بعض التحسينات التي كانت تنوي طرحها ومن بينها ميزة تقصير الروابط SDRV.MS ولكن المثير للإهتمام أن الشركة تأخرت قليلا ولم تفي بوعدها فقد كان من المقرر أن نشاهد هذه الميزة مع التحديثات الأخيرة التي تمثلت في إمكانية رفع الملفات التي يزيد حجمها عن 300 ميجا وقرأة المستندات المفتوحة وغيرها وكما يبدو فمايكروسوفت قررت أخيرا إطلاق هذه الميزة وها هي قد أصبحت متوفرة للجميع الأن وبإمكانكم مشاركة أي رابط على تويتر بسهولة تامة وعندما تقوم بنسخ ولصق الرابط على حائط الفيس بوك الخاص بك ستظهر لك صورة مصغرة لطيفة تحت الرابط.



 
 


حدد مواعيد بدء بطولات الموسم المقبل .. ومنح الأندية 3 فرص للحكم الأجنبي
 إتحاد الكرة يستحدث بطولة جديدة بإسم "السوبر السعودي"


عقد مجلس الإدارة المؤقت للاتحاد السعودي لكرة القدم إجتماعه يوم الخميس بتاريخ 24 / 6 /1433هـ الموافق 17 / 5/2012 م بمدينة جدة برئاسة رئيس الإدارة الأستاذ أحمد عيد وقرر ما يلي:

- اعتماد لائحة الانضباط الجديدة من الناحية المبدئية، وتكليف إبراهيم الربدي وأحمد الخميس ومصلح المسلم، لمراجعتها بشكل نهائي قبل اعتمادها نهائياً.

اعتماد البرنامج الزمني للمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد حسب ما يلي:
- مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتبدأ يوم الجمعة 24 /5 / 1434 الموافق 5/4/2013.

-  مسابقة كأس سمو ولي العهد وتبدأ مراحلها النهائية بمشاركة أندية الدرجة الممتازة يوم الأربعاء 14 /1 /1434هـ الموافق 28 / 11 /2012.

-  مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وتبدأ منافساتها يوم الأحد 8 /10 / 1433ه الموافق 26/8/2012 .

- بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى تبدأ يوم الأربعاء 25 /10 /1433هـ الموافق 12 /9 /2012.

- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ منافساتها يوم الخميس 19 / 10/1433هـ، الموافق 6 / 9/2012.

- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ الخميس 19 /10 /1433هـ الموافق 6 /9 /2012م.

- بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب وتبدأ يوم الخميس 18 / 1/1434هـ الموافق 22 /11 /2012م.

- بطولة المملكة لدرجة الناشئين وتبدأ الأربعاء 22 /12 /1433هـ الموافق 7 /11 /2012م.

- اطّلع المجلس على التوصيات المرفوعة من قِبل رئيس رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى وأقر ما يلي:

اعتماد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى على النحو التالي:
-   محمد عبدالله النويصر             رئيسا
-  عبدالله الهزاع                      نادي القادسية
-  أحمد البعداني                      نادي الربيع
-  فوزي الباشا                        نادي الخليج
-  خالد المقرن                         نادي سدوس
-  مريح المريح                       نادي العروبة
-  يحدد فيما بعد                       نادي النجمة
-   ناصر الهلال                       نادي النهضة
-  خالد كساب                         نادي الوطني
- خالد الباتع                          نادي الطائي
- أحمد محمد شبيلي                   نادي حطين
- يوسف الخليف                     نادي الحزم
- عبدالعزيز المريسيل              نادي الجيل
- مبارك الظفيري                    نادي الباطن
- محمد بهاء نيازي                  نادي الأنصار
- عجلان العجلان                    نادي الرياض
- فهد محمد المصيبيح               ممثل الاتحاد السعودي

- وفيما يخص عودة اللاعب غير السعودي لدوري الدرجة الأولى قرر المجلس تأجيل البث في الموضوع وإصدار القرار بذلك وإعادة الموضوع للرابطة للدراسة وتوفير الموارد المالية الداعمة للأندية.

- أقر المجلس أحقية الأندية في دوري زين السعودي في طلب 3 أطقم حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها في الدوري خلال الموسم.

- أقر المجلس إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري زين السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإحالة الموضوع إلى اللجنة الفنية والمسابقات لوضع الآلية وتحديد التوقيت المناسب.






بعد الخسارة الثقيلة أمام الأهلي في نهائي كأس الملك للأبطال
 رئيس النصر يقبل إستقالة السويلم ويكلف العثمان مديراً عاماً للكرة

رئيس النصر يقبل استقالة السويلم ويكلف العثمان مديراً عاماً للكرة

أعلنت إدارة نادي النصر، أمس، موافقة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز، على الاستقالة التي تقدم بها مدير عام كرة القدم محمد السويلم، مشيرة إلى أن الرئيس قدّم للسويلم شكره وتقديره له على  الجهود التي بذلها طوال فترة عمله بالنادي.
 
وأصدر رئيس النصر قراراً بتكليف سالم العثمان بالعمل مديراً عاماً لكرة القدم للفترة القادمة متمنياً له التوفيق والسداد.
 
يُشار إلى أن الاستقالة تأتي ضمن تبعات الخسارة الثقيلة التي مُني بها نادي النصر من نظيره الأهلي في نهائي كاس الملك للأبطال التي خسرها نادي النصر بنتيجة ٤/١، وهي الخسارة التي ولّدت ردود أفعال قوية من الجماهير النصراوية.


فيديو| سيارة مسرعه تدخل سوبر ماركت وتصدم 10 أشخاص بشكل مخيف
 
 

في ولايه فلوريدا الامريكية صدمت امرأه تجاوزت 76 عام بوابه لـ سوبر ماركت واصيب اكثر من 10 اشخاص .. من بينهم طفل رضيع كان في الدراجه.

فيديو






صور| أفغاني قضى 20 ساعة محشوراً بجوار محرك سيارة ليدخل إيطاليا

gfdgfdgfdgfdgfd_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy_copy

قضى شاب أفغاني 20 ساعة محشورا أسفل غطاء محرك سيارة حتى يتمكن من دخول إيطاليا بشكل غير شرعي.

وظن الشاب الذي لم تذكر التقارير الصحفية اسمه أنه نجا من قبضة الشرطة بعد أن هبطت سيارته القادمة في عبارة من اليونان، ولكن علامات الاضطراب والتوتر التي بدت على قائد السيارة البلغاري ومرافقه أثارت شكوك ضباط الهجرة غير الشرعية بمدينة باري الساحلية.

وخضعت السيارة لعملية تفتيش كشف بشكل سريع عن وجود الشاب الأفغاني داخل الصندوق الأمامي للسيارة بجوار المحرك.

واستعان الفتى البالغ من العمر 18 عاما بزجاجة ماء وبطانية حتى يخفف من معاناة الوضع السيئ داخل هذا الصندوق الضيق. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلى الفور ألقت الشرطة القبض على قائد السيارة ومرافقه، بينما تم إرسال الشاب الأفغاني إلى المستشفى للفحص بعد أن تبين للشرطة أنه في حالة "نصف وعي" من جراء معاناته داخل الصندوق.

وقال متحدث باسم شرطة الهجرة: "الشاب حُشر داخل مكان صغير إلى جوار المحرك أسفل الغطاء الأمامي.. الأوضاع كانت مروعة فقد استعان ببطانية ووسادة وزجاجة ماء حتى يجعل الأمور أكثر راحة له.. وأوقفنا السيارة بسبب العصبية والتوتر التي بدت على قائد السيارة ومرافقه".

من جانبه؛ قال الشاب الأفغاني إنه قضى عملية العبور إلى إيطاليا متخفيا داخل السيارة، وإنه دفع 6 آلاف يورو لعصابة تهريب حتى يتمكن من دخول إيطاليا، واصفا رحلة العبور بالمرعبة.

















فيديو| إنهيار سفح أحد جبال الألب بسويسرا

انزلاق صخور الجبل

انهار جزء كبير من سفح أحد جبال الألب بسويسرا ليرسل آلاف الأطنان من الصخور المنزلقة إلى الوادى القريب من الجبال، وتم تصوير لحظة انهيار الصخور، ووضع الفيلم على "اليوتيوب".


وأكد علماء الجولجيا أن الجبال الآن مستقرة منذ حادث الانهيار ولكن تم تصنيف المنطقة على أنها خطر وغير آمنة، حيث أن جفاف الطقس يساعد على استقرار وضع الصخور، إلا أنه مع توقع هطول الأمطار يجب تصنيف المنطقة على أنها خطر.


انزلاق صخور الجبل

وهناك مخاوف من انزلاق حوالى 500 آلاف متر من الصخور نحو الوادى مرة أخرى، وقال راديو سويسرا إن المدارس والشركات والمحال التجارية لم تفتح أبوابها فى الوادى منذ الحادث، فضلا عن إصابة أحد الأشخاص جراء انزلاق الصخور.

فيديو






 
 
إرتدى زياً مموهاً واختبأ بين الحشائش
 مصوِّر يعرِّض حياته للخطر ليلتقط صوراً لصغار الشيتا

مصوِّر يعرِّض حياته للخطر ليلتقط صوراً لصغار الشيتا

 تمكن أحد المصورين من التقاط مجموعة من الصور الممتعة لاثنين من صغار حيوان الشيتا أثناء لعبهما في حشائش السافانا بتنزانيا.

ونشرت صحيفة "الصن البريطانية" الصور التي التقطها مصور الحياة البرية "بول سوديرز" البالغ من العمر 51 عاماً. وتظهر صغار الشيتا في الصور وهما يتصارعان مع بعضهما البعض، وصورة أخرى وأحدهما يساعد شقيقه على تسلق إحدى الأشجار، وصورة أخرى لأحدهما وهو يمزح مع والدته ويحاول قضم أذنها.

وقال سوديرز إنه احتاج أن يرتدي زياً مموهاً ويختبئ جيداً بين الحشائش الطويلة حتى يتمكن من التقاط هذه الصور المقربة الخاصة باثنين من صغار حيوان الشيتا لا يتجاوز عمر كل منهما 10 أسابيع.
وأضاف أنهما على الرغم من صغر سنهما، فإن لديهما كمية هائلة من الطاقة والسرعة.
 









Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب