الأربعاء، يونيو 27، 2012

الأخبار


Inline image 1



 بحثا خلاله الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية  
خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أردوغان

خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أردوغان

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً، أمس الثلاثاء، من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، أعرب خلاله عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله.

وقد شكر خادم الحرمين الشريفين أردوغان على مشاعره الطيبة، سائلاً الله للفقيد الرحمة والمغفرة, كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي سياق متصل تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً أمس من أردوغان أعرب خلاله عن تعازيه لسمو ولي العهد في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، كما هنأ سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد.







 اعتبرت الأحكام لا تنسجم مع مستوى الجرم المرتكب والأضرار المترتبة عليه 
 السفارة السعودية بالنيجر تستأنف أحكاماً قضت بسجن متهمين قتلوا سعوديين

السفارة السعودية بالنيجر تستأنف أحكاماً قضت بسجن متهمين قتلوا سعوديين

قدمت السفارة السعودية في النيجر استئنافاً للحكم الذي صدر في حق متهمين قتلوا أربعة سعوديين في المحرم من هذا العام وأصابوا آخرين معتبرة أن الحكم لا يرقى لمستوى الجريمة البشعة التي ارتكبوها والأضرار التي لحقت بالمصابين وأسرهم وداعية السلطات المعنية في جمهورية النيجر الشقيقة تطبيق أقصى العقوبات بحقهم لبشاعة جريمتهم ولكي يكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين.

وأوضحت السفارة السعودية بالنيجر في بيان أصدرته أن محكمة الجنايات في نيامي نظرت في 28 رجب 1433هـ الموافق 18 يونيو 2012م في أمر المتهمين بقتل أربعة سعوديين وإصابة آخرين إصابات بليغة بقرية ديامبالا بالقرب من الحدود مع مالي في شهر المحرم من هذا العام، مشيرة إلى أن الأعتداء نجمت عنه إصابات بليغة تسببت في بتر ساقي أحد المصابين.

وأضافت السفارة أن المحكمة قضت بسجن الحسن ولد محمد الملقب بالشيباني "مالي الجنسية" مدة عشرين عاما وسجن هادي أمسارا "مالي الجنسية" لمدة عشرة أعوام، وإلزامهما بدفع تعويض مالي بما يعادل 300 ألف دولار أمريكي لكل أسرة من أسر المقتولين الأربعة، وما يعادل 200 ألف دولار أمريكي لكل واحد من المصابين.

وأكدت السفارة أنها شرعت عبر محاميها في تقديم طلب استئناف على الحكم الصادر، حيث إن الحكم الصادر لا يرقى لمستوى الجريمة البشعة التي ارتكبت والأضرار التي لحقت بالمصابين وأسرهم.


 

    خلال اجتماع حضره الفيصل وسلطان بن سلمان     
 تكليف الهيئة العليا للآثار بمتابعة تسجيل جدة التاريخية في اليونسكو

تكليف الهيئة العليا للآثار بمتابعة تسجيل جدة التاريخية في اليونسكو

أقرت اللجنة العليا لتنمية وتطوير جدة التاريخية في اجتماعها أمس الثلاثاء برئاسة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة الهامة للسياحة والآثار إعادة تشكيل اللجان المنفذة للمشروع وتكليف الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتنسيق مع أمانة جدة بمتابعة تسجيل جدة التاريخية في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
 
كما أقر اجتماع اللجنة العليا برئاسة أمير المنطقة تنفيذ توجيه المقام السامي بتكليف وزارة الشؤون البلدية والقروية أمانة جدة حيال توفير المبالغ المطلوبة من ميزانيتها لعمليات حصر أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها جدة التاريخية في عام 1432هـ وتقدير التكاليف للأعمال الإنقاذية.
 
وشملت القرارات التي اعتمدتها اللجنة العليا تكليف الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتنسيق مع أمانة جدة بمتابعة تسجيل جدة التاريخية في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك بالعمل على تجهيز الملف من قبل فريق مكون من هيئة السياحة والأمانة ومجموعة من الاستشاريين الدوليين، على أن تكون المسودة الأولى للملف جاهزة قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل تمهيداً لتقديم إلى مركز التراث العالمي باليونسكو في 31 يناير 2013م.
 
وأقرت اللجنة العليا في اجتماعها توصيات المسار الجديد للتعامل مع جدة التاريخية التي نتجت عن الاجتماع التشاوري لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مع عدد من الملاك، بتنفيذ فريق من الهيئة والأمانة والملاك إعداد مسار جديد للتعامل مع جدة التاريخية، ونتج عن ذلك الاجتماع مسودة تمت مناقشتها مع أمانة جدة واللجنة الاستشارية للملاك.
 
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، من أهمها تولي أمانة جدة إنشاء وتمويل وتشغيل مركز لتوثيق المباني التراثية في جدة التاريخية وفق الشروط والمواصفات التي أعدتها وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتعاقد مع المطور السابق بحسب توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة في الاجتماع الثالث للجنة العليا في 27/ 3/ 1432هـ.
 
كما تم تكليف الهيئة العامة للسياحة والآثار التنسيق مع الخبراء والمختصين حيال مراجعة سياسات التعامل مع المباني التراثية في جدة التاريخية وعرضها على اللجنة الفنية لإقرارها بالشكل النهائي.







  القتل تعزيراً لسوري جلب مخدّرات بالجوف     
 تنفيذ حكم القتل في 3 سعوديين ارتكبوا جرائم قتل وسطو بالقطيف 

 تنفيذ حكم القتل في 3 سعوديين ارتكبوا جرائم قتل وسطو بالقطيف

أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل حداً في ثلاثة جناة "سعوديين" بالقطيف قاموا بالتخطيط والاشتراك في السطو على بقالة لأخذ المال وطعن عامل "هندي" بسكين في ظهره ثم إطلاق النار عليه من سلاح رشاش ما أدّى إلى وفاته، وارتكابهم عدة قضايا سطو وسلب أموال تحت تهديد الأسلحة والسكاكين وارتدائهم أقنعة, كما تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بمنطقة الجوف في مقيم "سوري" قام بتهريب كمية من الحبوب المخدّرة للمملكة.

حول واقعة تنفيذ حكم القتل في ثلاثة جناة بالقطيف قال بيان من وزارة الداخلية: قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) .

أقدم كل من 1- حسين بن أحمد بن جاسم شويخات 2- عبد العزيز بن حسن بن عبد الله المعتوق 3 - حسين بن إبراهيم بن عبد الله المعتوق "سعوديي الجنسية" على التخطيط والاشتراك في السطو على بقالة لأخذ المال وقيامهم بطعن العامل/ كوهيمو أحمد - هندي الجنسية - بسكين في ظهره ومن ثم إطلاق النار عليه من سلاح رشاش أدّى إلى وفاته، وارتكابهم عدة قضايا سطو وسلب أموال تحت تهديد الأسلحة والسكاكين وارتدائهم أقنعة.
 
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وأن ما أقدموا عليه وهم بكامل أهليتهم المعتبرة شرعاً فعلٌ محرّمٌ ومعاقبٌ عليه شرعاً ويعد ضرباً من ضروب الإفساد في الأرض وانتهاكاً لأرواح وممتلكات الآمنين على سبيل القهر والغلبة والتهديد، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهم شرعاً وأن جريمتهم حرابة، وأن تكون عقوبتهم القتل، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصُدِّق من مرجعه بحق الجناة المذكورين وذلك بقتلهم.

وتم تنفيذ حكم القتل حدا بكل من: 1 - حسين بن أحمد بن جاسم شويخات 2- عبد العزيز بن حسن بن عبد الله المعتوق 3 - حسين بن إبراهيم بن عبد الله المعتوق "سعوديي الجنسية"،  الثلاثاء الموافق 6 شعبان 1433هـ بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره - والله الهادي إلى سواء السبيل -.

وعن حادثة تنفيذ حكم القتل تعزيراً في السوري مهرّب المخدّرات، قال  بيان  وزارة الداخلية :

قال الله تعالى (إنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضلٍ من الله تم القبض على المدعو / وليم فوزي حاطوم - سوري الجنسية - عند قيامه بتهريب كمية من الحبوب المخدّرة للمملكة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب له، وبإحالته للمحكمة العامة بالقريات صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً بحقه .

وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني وليم فوزي حاطوم "سوري الجنسية"، الثلاثاء 6 / 8 / 1433 هـ، في منطقة الجوف .

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدّرات بأنواعها لما تسبّبه من أضرارٍ جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها؛ مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل مَن يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره - والله الهادي إلى سواء السبيل.






تفويض وزير العمل بتوقيع إتفاقيات لإستقدام العمالة مع الفليبين وإندونيسيا


فوض مجلس  الوزراء وزير العمل أو من ينيبه، بتوقيع اتفاقيات ثنائية مع الدول المرسلة للعمالة، خاصة مع دولتي إندونيسيا والفلبين، وذلك بعد أن وافق المجلس على الإطار العام للاتفاقية المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي، أن وزارته تباحثت مع الجانبين الإندونيسي والفلبيني للاتفاق على إزالة كل معوقات التعاون في هذا المجال، كاشفا عن دعوة قدمتها وزارته لوزيري العمل الفلبيني والإندونيسي لزيارة الرياض وتوقيع الاتفاقية الإطارية الثنائية، مبينا أن الجانب السعودي لا يزال في انتظار إجابة جاكرتا ومانيلا لتلبية الدعوة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب العمالة في السفارة الفلبينية بالرياض ألبرت فالينشانو، أن المفاوضات مستمرة بين الجانبين، لافتا إلى عدم إمكانية تخمين وقت محدد لإنهاء هذه المفاوضات، ملمحا إلى قرب توقيع اتفاق ثنائي.

يأتي ذلك في وقت تضاربت فيه الأنباء حول توقيع اتفاقية وعودة العمالة الفلبينية والإندونيسية إلى السوق السعودي، وفي وقت تشهد فيه المنازل السعودية حالة من الترقب لاستئناف العمالة المنزلية الفلبينية والإندونيسية، مع قرب شهر رمضان.





بدء تأنيث محال العطور السبت المقبل والراتب 3 آلاف للسعوديات  

alt

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن قرار تأنيث محال العطور وأدوات التجميل سيكون في موعده الذي حددته وزارة العمل يوم السبت المقبل الموافق 10 /8/ 1433هـ، لافتاً إلى أن الوزارة حددت للعاملات في هذه المحال راتباً قدره ثلاثة آلاف ريال، يدفع صندوق الموارد البشرية نصفها لمدة ثلاث سنوات.

وأوضحت الوزارة أنها ستمنح ثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً لكل فتاة تلتحق ببرنامجها الجديد الخاص بتأنيث محال العطور وأدوات التجميل المزمع إطلاقه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستتقاسم دفع رواتب العاملات في هذه المحال مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

من جهتها، أوضحت مديرة مركز فاطمة الزهراء في غرفة مكة المكرمة دلال كعكي ، أن المركز سيؤدي دوره في التوجيه بالتدريب المهني للفتيات وإعداد البرامج التي تجعلهن قادرات على مزاولة العمل. وقالت إن الغرفة ستبلغ قرار وزارتي العمل والتجارة لأصحاب الأعمال لبدء تنفيذ القرار.

وشدد المحامي خالد أبوراشد، على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية في توظيف الفتيات وتأنيث المحال، لتفادي ما يحصل من إيقاف لعمل الفتيات بعد أن خضعن للتدريب وزاولن المهنة وأبدعن فيها، كما أن بعضهن تركن وظائفهن للحصول على هذه الوظيفة، مفيداً أن غياب التنسيق سيحرم الفتيات من الوظائف وبالتالي تزيد نسبة البطالة.






تنفيذ ‘‘حراج بن قاسم’’ جديد في الرياض بكلفة 200 مليون ريال 

alt

بدأت شركة "الرياض القابضة" في تنفيذ مشروع حراج الرياض، الذي يخطط له أن يكون بديلا عن حراج بن قاسم الحالي، حيث تمت ترسية المشروع قبل عشرة أشهر على إحدى الشركات الوطنية، وبمبلغ يصل إلى 200 مليون ريال، ويتوقع الانتهاء من المشروع خلال أربعة عشر شهرا .

وموقع الأرض التي يقام عليها المشروع الجديد بطريق الحائر، تبرع بها أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبد العزيز، في حي المصانع بين طريقي الحائر شرقا والمنصورية غربا، حيث دخلت أمانة الرياض بأرض المشروع كحصة عينية لزيادة حصتها في ملكية شركة المعيقلية "الرياض القابضة" حاليا، ويتوقع أن يمثل المشروع أحد المعالم السياحية البارزة لمدينة الرياض.

ويشمل المشروع عناصر كثيرة منها أن المساحة التي سيقام عليها تبلغ 282.413 متر2 مربع مع الاحتفاظ بمساحة 217.587 متر مربع لأغراض التوسع المستقبلي، ويتكون من المحلات التجارية وعددها 792 محلا بمساحة إجمالية 39172 مترا مربعا، و448 خيمة مخصصة لبيع البضــائع المستعملة كالأواني المنزلية وسيتم تخصيص عدد من المباسط للنساء، ثم المبنى الإداري بمساحة 995 مترا مربعا والسور والبوابات بطول 2150 مترا مربعا، وأخيرا المساجد بمساحة 2034 مترا مربعا.



 


الأحيدب: مضاعفة أسعار نقل السيارات ضربة جديدة للسياحة الداخلية


قال الكاتب والإعلامي محمد سليمان الاحيدب إن رفع شركات نقل السيارات من المدن الرئيسة إلى المدن السياحية بواسطة الشاحنات (التريلات) لاسعارها من 600 ريال العام الماضي إلى 1200 ريال هذا العام يستدعي مساءلة وحساب هذه الشركات على جشعها وعدم اكتراثها بالمواطن.

وقال ان هذه الزيادة تعاكس كل المعطيات خصوصا مع خفض سعر وقود الناقلات (الديزل) وأن عناصر التكلفة لم تتغير بل إن سعر الوقود انخفض أكثر من النصف عن سنوات كان خلالها رسم النقل 500 ريال للسيارة.

وأشار الى ان هناك عدم شعور بالمسؤولية وغياباً واضحاً للرقابة تسببا في استغلال المستثمرين لكل فرصة بطريقة جشعة في ظل غياب الأطر التي تحكم الأسعار ما يوجه ضربات متتالية للسياحة الداخلية وجهود التشجيع عليها.

ولفت الى ان هذه الضربة تضاف الى تقصير الناقل الجوي وعدم مواكبته للحاجة لمزيد من الرحلات الداخلية، وسوء الخدمات على الطرق الطويلة وغلاء الفنادق والشقق المفروشة وعدم توفر احتياطات السلامة والأمان في ألعاب الملاهي والمدن الترفيهية وانقطاع الماء والكهرباء واعتماد المدن السياحية على صهاريج الماء المكلفة.

وتساءل الاحيدب: "إذا كان المواطن لا يمكنه السفر على الطرق الطويلة لسوء الخدمات ويُستغل عندما يرغب شحن سيارته ولا تتوفر شركات تأجير سيارات في المدن السياحية وإن توفرت فهي عالية التكلفة، فكيف نريده أن يشجع السياحة الداخلية ويرغبها؟، مؤكدا انه لن يُكتب للسياحة الداخلية النجاح وتوفير المليارات التي تصرف في الخارج ما لم تتم حمايتها من الجشع.






رخصة وتصريح رسميان لزواج الرجل من ثانية


طالبت أكاديمية سعودية بعدم السماح للرجل بالزواج من ثانية سوى بمنحه تصريحاً ورخصة رسمية تثبت إنهاءه إجراءات صك الطلاق والحضانة والنفقة للزوجة الأولى.

وأوضحت استاذة علم الحديث بجامعة الأميرة نورة الدكتورة منى أحمد القاسم أن تطبيق هذا الاجراء يكون بسن قانون يلزم الرجل الراغب في الزواج من الثانية باستخراج تصريح ورخصة خاصة بذلك، للقضاء على ما تعانيه الكثير من المتضررات اللاتي يتزوج رجالهن بثانية ويتركون الزوجة الأولى معلقة دون إنهاء إجراءات صك الطلاق والحضانة والنفقة.

ولفتت الى ان كثيراً من المطلقين ينتقمون من نسائهم بحرمانهن من أولادهن ومنعهن النفقة وعضلهن، مع تمتعهم بالزواج من أخريات وعيشهم حياتهم في رغدٍ وهناء، بينما تقاسي المطلقة أو المعلقة ويلات الحرمان والإذلال، مؤكدة أن هذا الظلم لابد له من يدٍ رادعةٍ تكف شرّه بإلزام المطلق بأداء حقوق مطلقته كلها وليكون الطلاق بداية حياة جديدة يستغني بعدها كل منهما عن الآخر، لا أن يبقى أحدهما مرتهناً برحمة صاحبه وتفضّله.






سعاد الشمري تقول الرسول ليبرالي .. و مطالبات بمحاكمتها


قادت تغريدة اطلقتها الناشطة سعاد الشمري في تويتر إلى إنشاء هاشتاق للمطالبة بمحاكمتها حين وصفت الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه ليبرالي وبأن الدين الإسلامي دين ليبرالي وكان نص التغريدة التي جاءت في رد على أحد المغردين” بقولك حاجة الدين الإسلامي دين ليبرالي .


محمد بن عبدالله الإنسان الكبير ليبرالي” ، وواصلت بأن ” إذا أنت متخيل الليبرالية كغالبية المطاوعة المتطرفين دين جديد موفاهمينه مشكلتكم “, وقد بادر عدد كبير إلى المطالبة بمحاكمة سعاد الشمري على هذا التطاول بحق الرسول صلى الله عليه وسلم ،

لتنضم إلى مطالبات سابقة طالت الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ عندما قالت ” فسبحان من أبدع صوت محمد بين البقية ما تدري لما تباشر به إذنك هل انت تسمع الله أم الله يطربك أم إنه الله يحير عجزك بنغم أوتار أو وتر ونغم ” حيث قامت بحذف الحساب مباشرة ، والمبادرة إلى نفي وجود حساب لها على تويتر ، بينما توعد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتحقيق في هذا التطاول .







زوار "جدة غير" في المطعم الطائر 

زوار "جدة غير" في المطعم الطائر ومفاجآت في السحب الثالث

تقف اللجنة التنفيذية لمهرجان (جدة 33)  مساء اليوم الأربعاء على المطعم الطائر وتحتفل في وجود ممثلي وسائل الإعلام مع زوار ومصطافي العروس بالحدث السياحي الذي يقام على مسافة (55) متراً من سطح الأرض بكورنيش الحمراء في فندق بارك حياة.

ويزور الدكتور خالد فهد الحارثي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان برفقة مسؤولي الغرفة وعدد من الإعلاميين عند التاسعة مساءً المطعم الطائر، ويطلعون على الفعالية التي أثارت إعجاب المصطافين للموسم الثاني على التوالي وباتت أهم العلامات المميزة للمهرجان.
 
وبدأ المطعم الطائر في استقبال الزوار وتقديم وجبتي الغداء والعشاء وهو عبارة عن مركبة مكونة من 8 طاولات لكل طاولة 4 مقاعد يتوسطها طاقم من أمهر الطهاة مهمتهم تقديم أشهى وألذ المأكولات وتوفير الخدمات الملائمة والمنسجمة مع الأجواء واللحظات الرائعة، ويتسع المطعم لـ (32) شخصاً، وتستخدم لرفعه عن سطح الأرض رافعة خاصة آمنة تتوفر فيها احترازات السلامة تحت إشراف نخبة من المتخصصين.
 
وتوقع أمين عام غرفة جدة بالإنابة الأستاذ حسن إبراهيم دحلان أن يساهم (المطعم الطائر) في تعزيز نجاحات مهرجان جدة الذي يتضمن ما يقارب من (150) فعالية.. بعد أن لاقى نجاحاً كبيراً في أول إطلاله له العام الماضي، وأعطى طابعًا جميلاً ومميزاً لعروس البحر الأحمر بارتفاعه في السماء وشكله الساحر على كورنيش جدة.
 
وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن الفعاليات التي يزخر بها المهرجان لهذا العام وتنظمه مجموعة سكوب السياحية ويقع في أقرب مكان بكورنيش جدة.







   نفى حصوله على 5 ملايين ريال كـ "رشوة"    
 "فاجعة جدة": أمين سابق يدّعي أن أقواله أُخذت بالإكراه

"فاجعة جدة": أمين سابق يدّعي أن أقواله أُخذت بالإكراه

شهدت المحكمة الإدارية في جدة أول أمس الإثنين، مثول أحد أمناء جدة السابقين ووكيله للشؤون الفنية ورجلي أعمال على خلفية اتهامهم بالتورُّط في تنفيذ مشاريع تسبّبت في وقوع كارثة الأمطار والسيول.

وبدأت جلسة أول أمس بمواجهة رئيس وأعضاء الدائرة القضائية للأمين حيال اتهامه بالحصول على مبلغ خمسة ملايين ريال على سبيل الرشوة من المتهم الثاني لقاء الموافقة على زيادة دور ثالث في مخطط سكني يقع في وسط جدة، إذ نفى الأمين جميع الاتهامات جملة وتفصيلاً زاعماً أن اعترافاته في أثناء التحقيقات تمت بالإكراه.

ووجّه رئيس الدائرة القضائية استفساره للأمين عن كيفية إجازته أثناء توليه منصب أمانة جدة للمواطنين بالاستفادة من القطع السكنية الواقعة في مخطط المساعد للبناء فيها والبناء في مجرى السيل بمخطط أم الخير عندما أحيلت له معاملة المخططين المذكورين من وكيل الأمانة، إضافة إلى موافقته واعتماده للتوصية التي قدمها وكيله والمتعلقة بتخصيص قنوات سيول تمر بداخل مخطط أم الخير بحجة حماية المواقع من أضرار السيول.

واعتبر رئيس الدائرة القضائية أن هذا الأمر ترتبت عليه خسائر فادحة في الأرواح بالتزامن مع كارثة السيول، وأنه مخالف للأوامر السامية التي تمنع منعاً باتاً البناء أو التملك في مجاري السيول والأودية بل ألزمت الأوامر السامية الأمانات بالمحافظة على هذه المواقع للمصلحة العامة درءاً للمخاطر التي تحيق بقاطنيها.

ورد الأمين بالتأكيد على عدم ضلوعه في المخالفات المذكورة، مطالباً بتسليمه نسخة من لائحة ملف القضية التي تلاها عليه ممثل الادعاء وإعطائه مهلة زمنية إضافية للرد عليها.

وسجلت الجلسة ردوداً من المتهمين علي لائحة هيئة الرقابة والتحقيق والتي تضمنت اتهامات تتعلق بالاستغلال الوظيفي وممارسة التجارة والحصول على مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة والتزوير في محررات رسمية لمشاريع متعلقة بدرء مياه السيول والأمطار.

وتمت مواجهة أحد رجال الأعمال باعترافاته الموجودة في اللائحة التي تم إقراراها أثناء التحقيقات معه، بأنه حضر قبل فترة زمنية  طويلة مع رجل أعمال تربطه به علاقة صداقة  أثناء تقديمه رشوة إلى أحد أمناء جدة للموافقة على زيادة دور ثالث في مخطط سكني يقع وسط جدة مقابل سبعة ملايين ريال، وأنه حضر تسليم مليونين منها خلال اللقاء، فيما علم لاحقاً أن الأمين المذكور تسلم الخمسة ملايين المتبقية بعد فترة وجيزة.

كما حصل شخصياً على مبلغ 500 ألف ريال من صديقه رجل الأعمال لقاء وساطته والذي ضغط عليه في ما بعد أثناء شراكتهما في شراء 400 قطعة أرض بمخطط الخُمرة لإدخال الأمين معهما في شراكة هذه الأراضي بنظام «الثلث» تحت مبرر أن الموقع عليه تعديات، وأنه لن تزال تلك التعديات إذا أخذ الأمين المذكور ثلث الأرض، وهو الأمر الذي وافق عليه المتهم .

وسبق أن تم إحضار رجل الأعمال (53 عاماً) من سجن بريمان إلى المحكمة الجزائية في جدة وسط حراسة أمنية مشدده، إذ تجري محاكمته في قضية مرتبطة بالقضية الرئيسة، وما زال يقضي عقوبة السجن منذ سنوات عدة على خلفية قضية أخرى تتمحور في ضلوعه بجريمة رشوة موظفين بالمحكمة العامة بغرض سرقة أوراق ضبط  إحدى  المحاكم لإخفاء معالم صكوك أراض بجدة، إضافة إلى اتهامه بتزوير محررات رسمية.

يُذكر أنه تم خلال الفترة الماضية إحالة 81 متهماً إلى المحكمة الإدارية في جدة على خلفية اتهامهم بالضلوع في الكارثة بعد أن حولت هيئة الرقابة والتحقيق ثلاثة ملفات جديدة ووجهت لهم تهم الرشوة، التزوير، استغلال النفوذ الوظيفي، ممارسة التجارة بطريقة غير مشروعة، والتلاعب في تنفيذ مشاريع متعلقة بتصريف مياه الأمطار والسيول قبل حلول الكارثة الأولى.





كانت تحاول الهروب من المبنى قبل أن يتم إنزالها بسلم
خادمة تثير فضول المارة بإعتلائها لوحة إعلانية  في الرياض 


تفاجأ المارة في شارع عبدالرحمن الغافقي بحي الروضة شرق مدينة الرياض أمس بتعلق خادمة من الجنسية الآسيوية بإحدى اللوحات الخاصة بمحل تجاري ما أدى لتجمعهم لمشاهدة ما تفعل فيما حاول بعضهم مساعدتها.

وتبين أن الخادمة كانت تحاول الهرب من مبنى بالشارع يضم مكتبا للاستقدام الا انها عجزت بعد خروجها من نافذة المكتب عن النزول، ما دفعها الى التشبث بلوحة لمحل تجاري بحسب صحيفة "سبق" حتى قام المارة بإنزال الخادمة بسلم من فوق اللوحة قبل مباشرة الجهات الأمنية الموقع.







 بعد خلافهما بخصوص بعض الأعمال بالمقاولات
 سجن شاب 4 أشهر لتشهيره بستيني على "الفيس بوك"

سجن شاب 4 أشهر لتشهيره بستيني على "الفيس بوك"

 أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف أول أمس حُكْماً قضائياً بسجن شاب عشريني أربعة أشهر، وتغريمه 10 آلاف ريال لصالح وزارة المالية؛ بسبب قذفه وتشهيره بمواطن ستيني على المواقع الإلكترونية.

وقال مصدر قضائي: إن المواطن الستيني تقدم بشكوى لدى الأجهزة الأمنية، تتضمن اتهامه شاباً (24 سنة) بقذفه والتشهير به عبر المنتديات وموقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، بعد خلاف نشب بينهما بخصوص بعض الأعمال بالمقاولات.

وبيّن المصدر القضائي أن الشاب اعترف بالتهمة، واقتنع بالحُكْم الصادر بحقه، فيما رفض المواطن الستيني هذا الحكم، مطالباً بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به من جراء التشهير والقذف.

وأشار المصدر القضائي إلى أنه تم رفع القضية إلى محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية للنظر في القضية من باب التأييد أو نقض الحُكْم.






أحكام بسجن 11 عضوا في خلية "الخفجي" الإرهابية بين عامين و 15 عاماً


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الثلاثاء، أحكاماً بالسجن مدد تتراوح بين عامين إلى 15عاماً، بحق 11 متهماً بالإرهاب تابعين لخلية تعرف بخلية الخفجي، التي كان ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام قد وجه لعناصرها في شهر صفر الماضي عدة تهم تتعلق بالارتباط بتنظيم القاعدة واستهداف منشآت نفطية.

وجاء أيضاً على قائمة التهم التخطيط للقيام بعمليات انتحارية، كان من أبرزها التخطيط لاستهداف مواقع حيوية لشركة أرامكو السعودية، واستهداف معسكرات تابعة للقوات الأمريكية في الكويت بهدف الإخلال بأمنها، متخذين من المملكة منطلقاً لعملياتهم.

وتضمنت الأحكام، بحسب البيان الصادر أمس، بعد إدانة عدد منهم بما نسب إليهم من تهم، بالسجن 15 عاماً للمتهم الأول ومنعه من السفر بنفس المدة بعد خروجه من السجن، والسجن 10 سنوات بحق المتهم الثاني ومنعه من السفر كذلك بنفس المدة.

فيما حكمت المحكمة بالسجن سنتين للمتهم الثالث ومنعه من السفر5 سنوات، في حين تخلف المتهم الرابع عن حضور الجلسة، وحكم على الخامس بالسجن 8 سنوات ومثلها منع من السفر، وعلى المتهم السادس بالسجن 10 سنوات والمنع من السفر مدة 13 سنة، والمتهم السابع بالسجن13 سنة ومنعه من السفر بنفس المدة.

في حين حكم على المتهم الثامن بالسجن 6 سنوات وبنفس المدة منع من السفر، فيما المتهم التاسع بالسجن 9 سنوات وبنفس المدة منع من السفر، وحكم على المتهم العاشر بالسجن سنتين والمنع من السفر سنتين، وعلى المتهم الحادي عشر بالسجن 5 سنوات ومثلها منع من السفر، كما تضمنت الأحكام أخذ تعهد على المتهمين بعدم العودة لما بدر منهم والابتعاد عن مواطن الشبه.

وأوضحت المحكمة للمتهمين، أن هذه الأحكام تسري من تاريخ إيقافهم، كما أفهم ناظر القضية المتهمين الذين اعترضوا على الأحكام بعد النطق بها بأن لهم الحق الكامل في الاستئناف والطعن في الأحكام، فيما اعترض المدعي العام على الأحكام الصادرة حيث كان في الجلسة الأولى لهذه المحاكمة قد طالب بالقتل حداً بحق 9 متهمين وبعقوبة تعزيرية شديدة ورادعة بحق البقية.


 


 قال: كل سياساتنا موجهة للانتصار فيها
بشار الأسد: نحن في حرب حقيقية

الأسد: نحن في حرب حقيقية

قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء إن بلاده تعيش حالة حرب "حقيقية" ولم يشر إلى تخفيف موقفه إزاء الانتفاضة المؤيدة للديمقراطية بعد أن أمر الحكومة الجديدة بتوجيه جميع السياسات نحو الانتصار في هذه المواجهة.

وقال الأسد لمجلس الوزراء الذي عيّنه أمس الثلاثاء "نحن نعيش حالة حرب حقيقية بكل جوانبها بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى.

 وعندما نكون في حالة حرب فكل سياساتنا وكل توجهاتنا وكل القطاعات تكون موجهة من أجل الانتصار في هذه الحرب"., وانتقد الأسد الدول الداعية لتنحيه قائلاً إن "الغرب يأخذ ولا يعطي، وهذا ثبت في كل مرحلة".







رئيس الوزراء القطري يدعو الأمم المتحدة لتبني خطة كوفي عنان بشأن سوريا

كوفى عنانكوفى عنان
رحب الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى ورئيس اللجنة الوزارية العربية الخاصة بسوريا، بالعقوبات التى فرضها الاتحاد الأوروبى على سوريا، ووصفها بأنها "مهمة"، غير أنه أكد أن الشىء الأهم هو توصل مجلس الأمن الدولى إلى رأى موحد بخصوص الموضوع السورى، مضيفاً "غير أننا لم نرَ مجلس الأمن للأسف يقوم بخطوات تحت الفصل السابع مثلما طالبت الجامعة العربية فى اجتماعها الأخير".

وأعرب الشيخ حمد بن جاسم،  عن أمله فى أن يتبنى الاجتماع الذى يجرى التخطيط لعقده خلال الأيام القادمة فى جنيف بين الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن وبعض المنظمات العربية خطة كوفى عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا تحت البند السابع خاصة وان الدمار الذى لحق بسوريا مؤخرا يستدعى التحرك بشكل أسرع من قبل المجتمع الدولى.

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه من الممكن أن تطال التوصية بتحويل مرتكبى الانتهاكات فى سوريا إلى المحكمة الدولية رأس النظام، قال حمد بن جاسم "إن هذا شأن المحكمة غير أننى أعتقد إنه يجب معاقبة كل من ارتكب جرائم وكل مجرمى الحرب يجب أن ينالوا عقابهم".

وطالب رئيس الوزراء القطرى الدول العربية والجامعة العربية بالقيام بدور فعال لوقف المجازر الجارية فى سوريا، مشيراً إلى أن اللجنة الوزارية العربية تتابع الموقف هناك بشكل يومى "وكل دقيقة وكل لحظة"، خاصة أن النظام السورى قد أمعن فى عمليات القتل وسفك دم الأبرياء ولابد من التوصل إلى إجراء عاجل لوقف ذلك واللجنة وقطر بالذات تدعم أى إجراء لوقف حمام الدم والمحرقة الجارية فى سوريا.

ودعا بن جبر النظام السورى إلى نقل سلمى للسلطة والتوجه إلى طاولة المباحثات وفقاً لقرار الجامعة العربية فى شهر يناير الماضى حتى يتم تجنب أى سيناريو آخر، محذراً من أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فقد تحدث أشياء تؤثر على المنطقة كلها.





  يرفض الإقامة في القصر الجمهوري ويتنازل عن راتبه  
"مرسي": من يعلق صورتي في أي مؤسسة سيعاقب

"مرسي": من يعلق صورتي في أي مؤسسة سيعاقب

 قال الدكتور ياسر علي الأفضل، القائم مؤقتاً بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية: إن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المنتخب، حريص على عدم تعليق صورته بأي مؤسسة أو جهة حكومية فور توليه مهامه، وأنه يفضل أن تكون مصر هي الرمز وليس الرئيس، لأن الأشخاص زائلون ومصر باقية.

وأضاف علي في مؤتمر صحفي مصغر برئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية بمصر الجديدة ظهر أمس: إن الرئيس سيصدر توجيهاً فور توليه مهامه إلى جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية، لعدم تعليق صورته، وأنه ستكون هناك إجراءات عقابية لمن يخالف ذلك.

وقد أكد أن مرسي يناشد جميع الهيئات والأفراد في مصر بالامتناع عن نشر أو إذاعة أي تهان له على فوزه برئاسة الجمهورية، وأن هذا أمر غير مُجد، والأفضل توجيه أموال تلك التهاني لما يخدم الدولة والصالح العام، وأنه يشكر المهنئين له على شعورهم، لكنه لا يحب أن تنفق الأموال في ما لا يفيد الناس, موضحاً أن هذا الأمر يشمل أيضاً مقار السفارات والبعثات الدبلومسية المصرية في الخارج.

وطلب الرئيس المصري محمد مرسي في أول أيام دخوله قصر الرئاسة من الأجهزة الأمنية تقليل عدد سيارات موكبه منعا لاستفزاز المواطنين وحتى لا تصاب حركة المرور بالشلل بحسب البيان.

وقالت مصادر أمنية إمرسي طلب خلال زيارته قصر الاتحادية الجمهورى، الإثنين، من القيادات الأمنية، تخفيف الإجراءات الأمنية، وتقليل عدد السيارات فى موكبه الرئاسى، لعدم استفزاز المواطنين وحتى لا تصاب حركة المرور بالشلل.

وأضافت المصادر،أن الرئيس المنتخب قال لقيادات الأمن المرافقة له: لا أريد أن تكرهنى الناس بسبب الموكب الرئاسي.

وتابعت: قيادات الأمن طلبت من مرسى الانتقال وعائلته إلى المعيشة فى فيلا السلام، المجاورة لقصر الاتحادية، التي كانت مجهزة لاستقبال بعض الزعماء والوفود قليلة العدد، في ظل حكم الرئيس السابق حسني مبارك لتسهيل عملية تأمينه، لكنه تمسك بالبقاء في منزله بالتجمع الخامس.

من جهته قال الدكتور عصام العريان القيادي في حزب الحرية والعدالة في مقابلة تلفزيونية نقلا عن الدكتور مرسي أنه سوف يتنازل عن راتبه لصالح الشعب المصري.

وأوضح العريان خلال لقاء تلفزيوني أن الدكتور محمد مرسي أظهر حرصا كبيرا على التوافق الوطني في تشكيل مجلسه الرئاسي والحكومة الائتلافية الجديدة التي ستضم الكفاءات الوطنية، التي ما زال التفاوض بشأنها مستمرا.

واشار إلى أن هناك كفاءات في الجهاز الإداري بالدولة سيتم الإبقاء عليها لما عرف عنها من نزاهة وخبرة وكفاءة في عملها.






البحرين تدفع تعويضات قيمتها 2.6 مليون دولار لقتلى الإنتفاضة 

صورة أرشيفية
أعلنت البحرين أمس الثلاثاء أنها ستدفع 2.6 مليون دولار لسبع عشرة أسرة تعويضا عمن قتل فى اضطرابات العام الماضى، وقمعت المملكة الخليجية بالقوة انتفاضة الربيع العربى.

ونقل بيان حكومى عن مسئول بوزارة العدل البحرينية قوله إن دفع التعويضات لأسر 17 قتيلا بدأ تنفيذا لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة للتحقيق، موضحا أن حجم التعويض بلغ 153 ألف دولار للفرد.

وقالت اللجنة التى قادها خبراء دوليون فى القانون فى نوفمبر إن 35 شخصا قتلوا فى الاضطرابات التى بدأت فى فبراير شباط عام 2011 بعد انتفاضتى تونس ومصر.
وكان معظم القتلى محتجون لكن كان من بينهم أيضا خمسة من أفراد الأمن وسبعة أجانب. 

وقال تقرير المحققين إن خمسة توفوا نتيجة للتعذيب.

وتعرضت البحرين لضغوط حتى تطبق توصيات اللجنة بشأن إصلاح الشرطة والقضاء والإعلام والتعليم، إلا أن المملكة مازالت تشهد اضطرابات مع تواصل تنظيم جماعات المعارضة التى تقودها الأغلبية الشيعية احتجاجات مطالبة بالإصلاح الديمقراطى وإنهاء ما يصفونه بالتمييز ضدهم.

ومنحت الحكومة التى تقودها أسرة آل خليفة السنية برلمان البحرين سلطة أكبر فى مساءلة الوزراء ومناقشة الميزانية لكنها رفضت مطالب المعارضة بمنح المجلس سلطات تشريعية كاملة واختيار الحكومة.






  إستمرار المواجهات قرب أحد القصور الرئاسية بضواحي دمشق   
 ثوار سوريا يعلنون إنشقاق 200 جندي عن جيش بشار في إدلب

ثوار سوريا يعلنون انشقاق 200 جندي عن جيش بشار في إدلب

أعلن الجيش السوري الحر انشقاق ما لا يقل عن 200 جندي تابعين للقوات المسلحة السورية النظامية، أمس الثلاثاء، في محافظة إدلب، بالقرب من الحدود مع تركيا.

وأعلن فهد المصري المستشار الإعلامي للجيش السوري الحر داخل سوريا أن الثوار تمكنوا أيضاً من إسقاط مروحية تابعة للقوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد عقب المواجهات التي اندلعت في خان السبل بمحافظة إدلب.

وتتواصل المواجهات بين الثوار والقوات المولية للنظام السوري قرب أحد القصور الرئاسية بضواحي دمشق، ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 12 شخصاً حسبما ذكر المصري الذي لم يستبعد ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات المقبلة.

ويقع "قصر الجمهورية" الرئاسي الذي يعد أحد المراكز الأساسية للأسد، على الطريق الواصل بين القادسية والحما غربي دمشق.






محكمة مصرية تلغي قرار الضبطية القضائية للشرطة العسكرية

محكمة مصرية تلغي قرار الضبطية القضائية للشرطة العسكرية

 قضت محكمة مصرية، أمس الثلاثاء، بوقف تنفيذ قرار وزير العدل المصري بمنح صفة الضبطية القضائية لعناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات الحربية.

وقرَّرت الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري، مساء أمس، قبول 12 طعناً قضائياً قُدِّموا للمحكمة لإلغاء قرار وزير العدل الخاص بمنح صفة الضبطية القضائية لعناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات الحربية.

وأكدت المحكمة أن القرار صدر من وزير العدل "باعتباره ضمن السلطة التنفيذية، وليس كسلطة قضائية أو تشريعية، فإن القرار الذي أصدره يُعد قراراً إدارياً يحق لمقيمي الدعاوى أن يطعنوا عليه أمام محكمة القضاء الإداري لمخالفته القانون والدستور".

وقال مصدر قضائي لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، إن مفوّض هيئة قضايا الدولة (محامي الحكومة) قدَّم ببداية الجلسة حافظة أوراق ومستندات تفيد صحة قرار وزير العدل المشار إليه والأسانيد القانونية لذلك القرار.

وأضاف المصدر أن عدداً من المحامين ترافعوا أمام الدائرة وقدّموا ما يفيد بطلان قرار وزير العدل، مشيراً إلى أن من بينهم المحامي خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الذي أكد في مرافعته أن "قرار وزير العدل مخالف للقانون ومبدأ المشروعية، ويخالف مضمون المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية والتي منحت لوزير العدل حق منح صفة الضبطية القضائية".

وتابع علي أن منح تلك الصفة مشروط عليه "بأن يتم المنح لموظفين وفي جرائم تقع في نطاق اختصاصهم، وأن تتعلق بأعمال وظيفتهم، كما أن قانون القضاء العسكري لا يتيح للسلطة العسكرية أو رجال الاستخبارات التدخل في حياة المدنيين".

وكان وزير العدل المصري أصدر بوقت سابق من شهر يونيو الجاري قراراً حمل الرقم 4911 لسنة 2012 ويختص "بمنح أعضاء الشرطة العسكرية وأفراد الاستخبارات الحربية سُلطة الضبطية القضائية لغير العسكريين في بعض الجرائم التي ينص عليها قانون العقوبات".

وعبَّرت قطاعات عريضة من مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية عن رفضها للقرار الذي اعتبروه "مقيداً للحريات وعودة للعمل بقانون الطوارئ الذي أُلغي ولكن بشكل أكثر قسوة".







مصدر عسكري منشق: قوات الأسد تستعد لقصف حمص بالأسلحة "الكيماوية" 

قصف بالأسلحة الكيماويةقصف بالأسلحة الكيماوية
أكد مصدر عسكرى، مسئول فى الجيش السورى الحر، أن نظام الرئيس السورى بشار الأسد، يستعد لقصف مدينة حماه بصواريخ تحمل رؤوسًا كيماوية، "روسية الصنع"، خلال ساعات قليلة قادمة.

وقال المصدر : إن الفوج رقم 158 يعد لقصف مدينة حمص بصواريخ تحمل رؤوسًا كيماوية، سورية الصنع خلال 48 ساعة القادمة، كما أعدت قوات النظام 24 صاروخًا من نوع أرض أرض 302، لهذا الغرض ويصل مدى الصاروخ إلى 150 كيلومترًا.

وأضاف، إن استخبارات الجيش الحر رصدت أنه سيجرى نقل هذه الصواريخ على متن 6 قواعد صاروخية متحركة، وتحتضن كل قاعدة 12 صاروخًا، 4 كيماوية و8 تقليدية.. وستضرب هذه الصواريخ مدينة "تلبيسة والرستن والقصير"، كما وضع النظام خطة بديلة لقصف ريف دمشق.

جدير بالذكر أن قوات النظام السورى حشدت منذ أول أمس أكثر من 100 دبابة على طريق حمص ـ القصير وطريق حمص شنشار وطريق حمص طرطوس، وأكدت كافة المعلومات الصادرة عن الجيش الحر أن قوات الأسد تعد لكارثة إنسانية جديدة ستحدث فى حمص، وقالوا إن هذه المجزرة ستكون الأبشع فى تاريخ الإنسانية.







شفيق يؤدي العمرة ويعلن عن تأسيس حزباً سياسياً بعد عودته

alt

أعلن الثلاثاء مكتب المرشح الرئاسي الخاسر الفريق احمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك، انه سيؤسس حزبا سياسيا جديدا.

وقال المصدر نفسه أن شفيق الذي غادر صباح الثلاثاء إلى الإمارات في طريقه إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، سيبدأ في إجراءات تأسيس حزبه عند عودته.

وأوضح مكتب شفيق انه التقي مساعديه الاثنين "لمناقشة تأسيس حزب جديد يمثل 12,4 مليون مصري أعطوه أصواتهم".

وحصل شفيق (70 سنة)، القائد الأسبق للقوات الجوية، على 48,2% من أصوات الناخبين في الجولة الثانية لأول انتخابات رئاسية مصرية بعد إطاحة حسني مبارك في فبراير 2011 التي فاز بها محمد مرسي.






مسلحون يختطفون ضابطاً طيَّاراً برتبة لواء في دمشق 

مسلحون يختطفون ضابطاً طيَّاراً برتبة لواء في دمشق

 اختطفت مجموعة مسلَّحة في سوريا، أمس الثلاثاء، ضابطاً سورياً طيّاراً برتبة لواء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي قوله إن "مجموعة مسلّحة اعترضت سيارة اللواء الطيَّار فرج شحادة المقت في منطقة العدوي (في ريف دمشق)، وقامت باختطافه".

وأضاف المصدر بأن "الجهات المختصة باشرت العمل من أجل تحديد مكان احتجاز اللواء المقت لتحريره".

يُشار إلى أن اللواء الطيَّار فرج شحادة المقت هو الأعلى رتبة بين الضباط السوريين الذين اختطفتهم المجموعات المسلَّحة خلال الأحداث التي تشهدها سوريا منذ 15 شهراً.





مسئولون سعوديون: تقرير الخارجية الأمريكية عن إستعباد العمالة بالمملكة "مغلوط"

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
فند مسئولون ومختصون سعوديون فى القضايا العمالية الاتهامات التى وجهها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بأن القانون السعودى يساعد على استعباد واستغلال العمالة فى المملكة، مؤكدين أن التقرير مملوء بالمغالطات ولا يمثل الحقيقة.

وقال هؤلاء المسئولون - فى تصريحات لصحيفة (الشرق) السعودية نشرتها أمس الثلاثاء - إن التقرير الصادر والمنشور فى إحدى الصحف الأمريكية بعيد عن الواقع ومن كتبه يجهل الأنظمة والقوانين السعودية التى تضمن حقوق العمال وصاحب العمل، مشددين على أن جميع الأنظمة والقوانين السعودية مستمدة من الشريعة الإسلامية التى تراعى الحقوق وتحرص على إعطاء كل طرف حقه.

وأكدوا أن ما تضمنه التقرير لا يخرج عن حالتين، إما حاقد على المملكة أو جاهل بأنظمتها.. نافين وجود دعارة منظمة فى السعودية تقوم على العاملات المنزليات، ومؤكدين أن التقرير عمم بعض الحالات الفردية وجعلها عمومية، ومطالبين الجهة التى أصدرت التقرير بتحرى الدقة والمصداقية والتواصل مع أصحاب الشأن قبل كتابة هذه التقارير المسيئة التى لاتمثل حقيقة النظام السعودى للعمل والعمال.

ومن جهته، أكد مصدر فى وزارة العمل السعودية لصحيفة (الشرق) أن التقرير الأمريكى مملوء بالمغالطات، وأن الخلافات والنزاعات العمالية جزء من طبيعة سوق العمل فى أية دولة، ولكن ما يميز المملكة هو حجم العمالة الوافدة التى تناهز 9 ملايين عامل من بينها مليون ونصف المليون عمالة منزلية متعددة الجنسيات (150 جنسية).

وقال المصدر إن هذا التنوع فى الخلفيات الاجتماعية والثقافية للعمال ربما ينتج عنه تباين فى وجهات النظر بين العامل وصاحب العمل خلال مدة التعاقد، وقد يتطور ذلك الخلاف ما يدفع أحد الأطراف للجوء إلى القضاء بغية ضمان الحصول على حقوقه، مشددا على أن الوزارة تستقبل أية قضية وتفصل فيها بما يضمن حقوق جميع الأطراف. ولفت إلى أن القضايا متنوعة تشمل الحقوق النظامية وقضايا الفصل إضافة لأنواع أخرى من القضايا.

وأشار إلى أن انتقال القضايا من لجنة الفصل فى وزارة العمل إلى العدل خلال ثلاث سنوات سيسهم فى وجود اللوائح التنفيذية والإجرائية المبنية على قاعدة شرعية لفض المنازعات بين أطراف العمل الأمر الذى من شأنه تحسين كفاءة دورة التقاضى العمالى والتقليل من مدتها، مؤكدا أن كل الأنظمة التى تعمل لجنة المنازعات على الحكم فيها مرجعيتها للشريعة الإسلامية التى تضمن جميع الحقوق ولا تظلم أحدا.






مهمانبرست: إيران لن تتسامح بشأن إعدام رعاياها بالمملكة !


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأن ما قامت به المملكة من إعدام الرعايا الايرانيين ليس موضوعا يمكن التجاوز عنه، على حد قوله. 

وقال رامين مهمانبرست في مؤتمره الصحفي: "ان حكم اعدام الرعايا الايرانيين في السعودية، هو موضوع تتباعه ايران بجدية، وسوف يتم قريبا ارسال لجنة حقوقية قنصلية الى السعودية يحضر فيها محاميو الرعايا المعدومين والمسجونين بالسعودية، وذلك من اجل متابعة الموضوع". 

وأضاف: "بسبب عدم الالتزام بالمواثيق بما فيها توفير الإمكانية للجهات القنصلية بالوصول الى الرعايا المعتقلين، وعدم تسليم جثامين الاشخاص المعدومين، فقد ترسخ العزم الجاد على القيام بهذه الزيارة ومساءلة الجهات السعودية".

وبشأن السبب في توجيه ايران الدعوة الى الملك عبد الله للمشاركة في قمة عدم الانحياز، صرح مهمانبرست: "ان الاحداث التي شهدناها فيما يرتبط بما قامت به المملكة، ليست بالموضوع الذي يمكننا التجاوز عنه. 

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية على متابعة موضوع إعدام الرعايا الايرانيين من الناحية القانونية والدولية، لافتا الى ان موضوع إعدام الرعايا الايرانيين من قبل السعودية مهم للغاية.

وشدد على ان على الحكومة السعودية ان تتحمل مسؤولية اجراءاتها، لأن الممارسات المخالفة للالتزامات الدولية، تستتبع المسؤولية للبلدان التي ترتكبها.

وفي ذات الوقت، رأى رئيس مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية بوزارة الخارجية، ان موضوع اعدام الرعايا الايرانيين من قبل السعودية، منفصل عن عقد قمة حركة عدم الانحياز، وقال: بناء على البروتوكولات الدولية فإن على الدولة المستضيفة لأي مؤتمر دولي ان توجه الدعوة الرسمية الى جميع الدول الاعضاء. 






أردوغان: سنستخدم القوة للرد على أي إعتداء سوري


 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء: إن بلاده لن تتردد في استخدام القوة للرد على أي حادث من جانب سوريا في المستقبل، بعدما أسقطت طائرة حربية تركية الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن أردوغان أنه يتعين على الجميع أن يعرف أن غضب بلاده قوي مثل قوتها في علاقات صداقتها بالآخرين.

وقال أردوغان في خطاب له: "لا تعتبروا الفطرة السلمية والنهج الحذر إشارة على السلبية".

وقالت أنقرة: إن سوريا أسقطت طائرة مقاتلة من طراز إف 4 يوم الجمعة الماضي، وكانت على مسافة 13 ميلاً من الساحل السوري لحظة استهدافها.






روسيا: حضور إيران حاسم لإنجاح إجتماع بشأن سوريا

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أمس الثلاثاء، إن مشاركة إيران حاسمة لإنجاح اجتماع بشان تصاعد الصراع فى سوريا دعا مبعوث السلام للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان إلى عقده فى جنيف يوم السبت المقبل.

وأضاف لافروف إنه سيحضر المؤتمر الدولى الذى يحاول عنان تنظيمه يوم 30 يونيو حزيران فى جنيف سواء حضره ممثلون من إيران أم لا.

وقال لافروف للصحفيين "نحن مستعدون للذهاب، يتعين أن تحضر إيران وإلا فستكون دائرة المشاركين غير كاملة ولن تجمع كل من له تأثير على جميع الأطراف السورية".

وأضاف على هامش زيارة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين للأردن "أعتقد أنه يتعين دعوة إيران، هناك تفهم بشأن هذا بين الجهات الأكثر نشاطا فى تنظيم المؤتمر".






البنتاجون: الثوار السوريون يزدادون إتحاداً وقوات الأسد تزداد ضعفاً

بشار الأسدبشار الأسد
كشف تقييم نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون النقاب عن أن القوات الثورية السورية باتت أقوى وطأة عن ذى قبل، وذلك بالاتحاد عبر توطيد العمل المشترك فيما بينها، بينما من الناحية الأخرى أظهرت قوات الأسد تراجعا كبيرا فى صفوفها.

واستشهد مسئولون أمريكيون رفيعو المستوى فى تصريحات، أوردتها مساء أول أمس الاثنين صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية فى نسختها الإلكترونية، على صحة ذلك بأن الهجمات التى يشنها الثوار السوريون على قوات نظام الرئيس السورى بشار الأسد باتت أكثر قوة وتنظيما عن سابقتها.

كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جورج ليتل قوله "رغم التباين بين فصائل الثوار السوريين إلا أنهم يجدون الطرق لتنظيم أنفسهم حتى تكون هجماتهم أكثر فاعلية ضد القمع الدموى الذى يشنه النظام السورى عليهم".

وأكد ليتل فى تصريح أدلى به فى وقت سابق أن الثوار يحرزون تقدما فى حربهم ضد قوات الأسد منذ اندلاع الثورة السورية فى شهر مارس 2011، مضيفا أن الوحشية التى أظهرها نظام الأسد أثرت عكسيا على الثوار فواجهوها برد فعل أقوى منها.






"إف بي آي" تحقق في وجود إسلاميين متطرفين بصفوف الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكىالجيش الأمريكى
كشفت إذاعة "أن بى آر" الأمريكية أن الشرطة الفيدرالية الأمريكية (إف بى آى) تحقق فى وجود 100 ناشط إسلامى متطرف فى صفوف الجيش الأمريكى، من بينهم 10 أشخاص خطرين ويشتبه فى أنهم يخططون لاعتداءات أو إقامة اتصالات مع متطرفين خطرين آخرين.

ونقل راديو سوا الأمريكى عن الإذاعة الأمريكية تأكيدها أن الشرطة الفيدرالية قدمت هذه المعطيات فى جلسة استماع مغلقة أمام لجنة مشتركة من مجلسى النواب والشيوخ فى ديسمبر الماضى.

وقال السناتور الأمريكى جو ليبرمان، الذى يترأس هذه اللجنة، "إنه بالنسبة لملايين الأشخاص فى الجيش الأمريكى أو ممن يعملون فى مؤسسات تابعة للدفاع، لا تمثل الأرقام المشار إليها إلا نسبة ضئيلة، ولكن الواقع أنه لم يكن هناك حاجة لأكثر من شخص، نضال حسن، لقتل 13 شخصاً فى فورت هود وجرح آخرين كثيرين".

وكثفت السلطات الفيدرالية، استقصاءاتها فى انتماء المتطوعين فى القوات الأمريكية بعد إطلاق الرائد الطبيب نضال حسن النار على زملاء له فى قاعدة فورت هود بولاية تكساس.






برلسكوني ينوي الترشح في الانتخابات الإيطالية ولا يستبعد عقدها في أكتوبر

رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونىرئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى
قالت صحيفة 20 مينوتوس الأسبانية إن رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى، نوى الترشح للانتخابات الإيطالية المقبلة المقررة فى مايو 2013، وذلك على الرغم من أنه قال فيما سبق إنه غير مستعد لتحمل مسئولية إيطاليا مرة أخرى.
وأشارت الصحيفة أن من الواضح تغيير رأى برلسكونى جاء بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها إيطاليا فى ظل حكومة تكنوقراطية برئاسة ماريو مونتى وخطط التقشف التى يتبعها والتى تثير غضب الشعب الإيطالى.

وأشار برلسكونى فى تصريحات للصحفيين عن زيادة الضرائب وضريبة الأملاك المكروهة الجديدة التى أدخلها مونتي، قائلا "نحن لم نعد قادرين على الإنفاق بحرية، كما أن حقوقنا كأصحاب المنازل والممتلكات أصبحت مستباحة، مضيفا أنه لم يستبعد تقديم الانتخابات الإيطالية لتكون فى أكتوبر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن استطلاعات الرأى الأخيرة أثبتت أن شعبية مونتى الآن فى أدنى مستوى لها حيث بلغت 33 % فقط ، ورأى الكثير من الإيطاليين أنهم كانوا يتوقعوا الخروج من تلك الأزمة الاقتصادية فى ظل حكومة تكنوقراطية وذلك لم يحد بل تفاقمت الأزمة أكثر مما كانت عليها فى عهد برلسكونى .

 


العريفي: مسؤول بقناة "العربية" يختار من يتميزن بالجمال ويأمرهن بالمبالغة في إبرازه


واصل الشيخ محمد العريفي هجومه على قناة العربية، مؤكداً أنه التقى أحد منسوبي القناة ولفت نظره إلى تبرج مذيعاتها، فكان رده ان مسؤولاً بالقناة يختار من كن يتميزن بالجمال ويأمرهن بالمبالغة في إبرازه.

وقال العريفي على حسابه الشخصي بموقع تويتر: "التقيت أحد مسئولي ‎‫العربية‏ وأنكرت عليه شدة تبرج مذيعاتهم، ردّ: ياشيخ بصراحة مسئولنا فلان يختار الجميلات ويأمرهن بالمبالغة بإبراز (....) أكثر".

وفي رده على تغريدة لاحد متابعيه الذي قال له: "شيخنا حرم الله وجهك من النار كان لك برنامج على قناة LBC والآن لك برنامج على قناة دبي وفيهن من العري ما لا يقارن بقناة العربية"، أوضح الشيخ: "يا قرة عيني تلك قنوات شهوات سمحوا لنا بإنكارها علانية في قناتهم أما ‎‫العربية‏ فتنشر شبهات تمنع الصادقين من الرد عليها".

وأشار العريفي الى انه تكلم عن كل المنكرات التي تبثها هذه القنوات، لافتاً الى ان من يريد التثبت من انكاره لها يمكنه متابعة حلقات (مسافرون) باليوتيوب وغيره من البرامج.







شيخ بحريني يدعو مرسي لهدم الأهرامات وعمل ما لم يتمكن الصحابي"عمرو بن العاص" من عمله 


وجّه رئيس تجمع الوحدة الوطنية وشيخ مشايخ أهل السنة في البحرين الرئيس المصري المنتخب "د.محمد مرسي" بهدم الاهرامات وعمل ما لم يتمكن من عمله الصحابي "عمرو بن العاص".

هذه الدعوة اثارت سخرية من قبل نشطاء التويتر والفيسبوك وانتشرت كالنار في الهشيم على الشبكات الاجتماعية .






فيديو| أول مقطع للرئيس مرسي وهو يدخل قصر الرئاسة 


قام  الرئيس المصري المنتخب محمد مرسى بزيارة مقر الرئاسة، وسط حراسة أمنية كثيفة ومشددة، من قوات الحرس الجمهورى ووزارة الداخلية،

 وذكرت مصادر أن الموكب الرئاسى للرئيس الجديد كان مكونًا من 10 سيارات وسيارة إسعاف وعدد كبير من الموتسيكلات، وعند وصوله مرسى للقصر الرئاسى بدأ الحرس الجمهورى فى ممارسة مهام تأمينه داخل القصر.

فيديو







أسماء الأسد تثير جدلاً والسبب... قميصها


بعد اشهر قليلة على تسليط الضوء على حياة البذخ التي كانت تعيشها، ها هي اسماء الاسد من جديد تخطف الاضواء من خلال تي شيرت اثارت جدلا كبيرا.
 
وصحيفة بيلد الالمانية وصحيفة لو جورتال دو ديمانش قاما بنشر عدة صور لزوجة الرئيس السوري بشار الاسد وهي ترتدي قميصا كتب عليه: حلوة يا بلدي، في حين ان القمع في سوريا اسفر عن مقتل اكثر من 15000 شخص.
 
واوضحت الصحيفة الفرنسية ان اللقطات هذه قد تم اتخاذها يوم الاربعاء 20 حزيران/ يونيو في دمشق خلال تدريب فريق البادمنتون السوري قبيل دورة الالعاب في لندن.

 
 
وقد ارتدت اسماء جينز ازرق وبدت في الصور حافية القدمين.
 
يذكر ان صحيفة الغارديان البريطانية سبق وان رفعت النقاب عن حياة الترف التي تعيشها اسماء الاسد، اذ ان السيدة الاولى كانت تنفق اموالا طائلة على التسوق ( شراء احذية فاخرة، مصابيح، اثاث...) رغم الاضطرابات السياسية التي تعيشها البلاد.






الأمير تشارلز يتحمل فاتورة ملابس الأميرة كيت ميديلتون

الأميرة كيت ميديلتون زوجة الأمير ويليامالأميرة كيت ميديلتون زوجة الأمير ويليام
أنفقت الأميرة كيت ميديلتون زوجة الأمير ويليام المصنف ثانيا لإرث عرش بريطانيا ما يقرب من 47 ألف يورو (400 ألف جنيه مصرى تقريبا) على شراء ملابس وأدوات للزينة فى عام 2012.

وكشفت مجلة "كلوزير" المهتمة بأخبار النجوم والمشاهير فى نسختها الفرنسية، أن الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا ووالد زوج كيت ميدليتون تكفل بتسديد هذه الفاتورة فى عام 2012 الذى سيسجل حدثين مهمين فى تاريخ الأسرة المالكة البريطانية، أولهما حدث بالفعل وهو احتفال الأسرة المالكة بالعيد الماسى لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، أما الحدث الثانى فهو اقتراب موعد استضافة بريطانيا لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية.

وكشفت المجلة أن ارتفاع الفاتورة التى تحملها الأمير تشارلز ترجع إلى لجوء زوجة ابنه إلى أشهر بيوت الأزياء لتصميم ملابسها وتوفير أدوات زينتها مثل زارا وهوبس وريس ووورهاوس.






إعادة تسمية برج "ساعة بيج بن" على إسم ملكة بريطانيا

alt

تقرر إعادة تسمية برج ساعة "بيج بن"، الذي صار أحد المعالم الخالدة في لندن، ليعرف رسميا في المستقبل باسم "برج إليزابيث"، بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا. 

تأتي عملية إعادة التسمية بعد حملة دشنها برلمانيون للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة، غير أنه من المستبعد أن تغير هذه الخطوة من عادة الإشارة إلى البرج باسم جرسه الضخم "بيج بن". 

وقال متحدث باسم البرلمان البريطاني إنه من المقرر تنفيذ قرار إعادة تسمية البرج "بطريقة مناسبة في الوقت المناسب".







الحكم على فتاة بقص شعرها أو السجن


أمر قاض أمريكي أُماً بقصّ شعر ابنتها الطويل، وإلا سَجن الابنة المراهقة بتهمة قصّ شعر طفلة في الثالثة من العمر.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن القاضي في محكمة الأحداث في "يوتا "سكوت جوهانسن، أمر كايتلين لوبان (13 عاماً) بدفع تعويض لعائلة طفلة في الثالثة من العمر قصّت لها شعرها بعد أن التقت بها في أحد المطاعم، كما أمر بحجزها 30 يوماً والقيام بأعمال خدمة المجتمع لـ 276 ساعة.

غير أن القاضي اقترح على فاليري برونو، أم كايتلين، قصّ "ذيل الحصان" الذي تفتخر به ابنتها مقابل تخفيف عقوبتها وإزالة 150 ساعة من أعمال خدمة المجتمع، وهو ما وافقت عليه الأم واستخدمت مقصاً من داخل غرفة المحكمة لقص شعر ابنتها.

 لكن الأم عادت ورفعت شكوى ضد القاضي قالت فيها إن نظرية "العين بالعين" ليست الطريقة التي يجب أن يتعلم من خلالها الطفل الخطأ من الصواب.

بدورها، قالت أم الطفلة الضحية ميندي موس: إنها راضية عن الحكم خاصة أن طفلة أخرى عمرها 11 عاماً ساعدت كايتلين في قص شعر ابنتها، عوقبت بقص شعرها أيضاً.






جدة صينية قطعت يدي حفيدتها البالغة من العمر 8 أشهر


في  اقليم  شاندونج الصيني  تمكن  الاطباء  بعد عملية جراحية  معقدة  من  اعادة  وصل  يدي طفلة  تم  قطعهما  من قبل  جدتها  التي كانت تعتني  بها اثناء  غياب الوالدين  في العمل  خلال النهار,

 الشرطة  لا  تزال  تجهل  دوافع  الجدة  التي جعلتها  تقطع يدي الطفلة  وتنتظر ان تفيق من الغيبوبة  التي  اصيبت  بها  عقب قيامها  بمحاولة  انتحار  بعد قطع  يدي الطفلة .

الجيران قالوا  بانهم  شاهدوا المرأة  تحمل طفلتها  المغطاة  بالدماء  بينما كان الزوج يحمل اليدين المقطوعتين  في  طريقهما الى  المستشفى.






معلم بريطاني يواجه السجن بعد إدانته بتصوير تلاميذه بغرف تبديل الملابس


فصل معلم في بريطانيا من عمله بعد أن قضت المحكمة بسجنه ثلاث سنوات لقيامه بتصوير تلاميذه وهم يبدّلون ثيابهم في غرف تبديل الملابس. 

وبحسب ماذكرته صحيفة ديلي ميرور إن ماثيو روس أخفى كاميرا تحت قميصه وصوّر تلاميذ فصله البالغة أعمارهم ثمانية وتسعة أعوام في غرف تبديل الملابس بعد دروس السباحة, ونشر الصور على الانترنت لتمكين غيره من المولعين بالأطفال من مشاهدتها.


وأشارت الصحيفة إلى أن المدرسة اشتبهت بسلوك المعلم روس وقامت بإبلاغ الشرطة، التي فتشت منزله وعثرت في جهاز حاسوبه على صور لتلاميذه في غرف تبديل الملابس في مسبح، و 700 صورة غير لائقة لأطفال آخرين، ومواد إباحية تشمل الحيوانات.

وأقر المعلم روس -32عاما- أمام محكمة التاج البريطانية في بلدة باسيلدون بمقاطعة إسيكس, بتهم استراق النظر على تلاميذه، وإنتاج وحيازة وتوزيع صور غير لائقة لأطفال آخرين، وامتلاك مواد إباحية. 








 روسية تلقي بطفليها من الدور الـ 15


القى القبض على امرأة زعموا انها رمت ولدان صغيران، من شرفة في الطابق 15 مما ادى الى وفاتهما، و ذلك لأنها "ضاقت ذرعا" منهما.

لقد تم التقاط فيديو ل"غالينا ريابكوفا" 30عاما، اثناء وقوع الحادث في المجمع السكني في موسكو، روسيا.

وقد ذهل الجيران بعد الاستماع الى سقوط جثث الأولاد على الأرض ، الذي تتراوح أعمارهم بين 4 و 7.

على الرغم من الجهود التي بذلها الجيران لانعاشهم، إلا ان الاولاد لاقوا حتفهم قبل وصول المسعفين.

وفقا لموقع (ديلي ميل) قالت "غالينا" انها "ضاقت ذرعا بالأطفال" وقررت "التخلص منهم".

"غالينا" - التي كان زوجها مسافرا في رحلة عمل - تعيش في الطابق 8 من المبنى ويعتقد أنها أخذت الأطفال إلى الطابق 15 قبل رميهم
من الشرفة.


ووصف أحد الجيران في المبنى السكني المشاهد المروعة بعد هذا الحادث.

وقال الرجل الذي طلب عدم ذكر اسمه، "ان زوجته ايقظته و هي تقول بأن أطفالا يسقطون من المبنى".

فركض الزوجان و وجدا الولدين على الأرض أمام المدخل الرئيسي للمجمع.

وأضاف الرجل: "في نفس اللحظة كانت والدتهم تغادر المبنى. 

سألناها إذا كانت هي الوالدة للاطفال" فأجابت، ببرودة اعصاب: "نعم، أنا قذفت بهم من المبنى."

و قد ذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز ان الكاميرات في المجمع السكني اظهرت جثة طفل على مدخل المجمع.

و بعدها ظهرت السيدة "ريابكوفا" قادمة و جلست بهدوء في بهو المجمع، وسط صدمة الجيران الذين حاولوا منعها من الهرب.


اخيرا انتهى شريط الفيديو بظهور ضباط الشرطة وهم 
يعتقلون الأم.

اضافة لذلك أفيد أن السيدة "ريابكوفا" حاولت أن تقتل نفسها في الماضي، لأن زوجها خانها.

سوف ترسل السيدة "ريابكوفا"إلى مستشفى للأمراض النفسية للعلاج، و ما زال التحقيق في ما حدث مستمرا.






الطيور تستطيع التعرف على وجوه وأصوات الأشخاص

صورة أرشيفية
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن بعض الطيور لديها القدرة على التعرف على الإنسان، وذلك عن طريق التعرف على تفاصيل وجهه وصوته واللذين يعتبران من أهم خصائص إمكاناتهم.

وأوضح الباحثون فى سلوكيات الحيوانات والطيور بجامعة "لينكولن" بالعاصمة البريطانية من واقع أبحاثهم التى أجروها على الحمام والغربان، أن الحمام يمكنه التعرف على الوجوه المألوفة عليه وغير المألوفة، وذلك عن طريق قراءة تعبيرات وتقاسيم وجهوهم. 

وكان الباحثون قد عكفوا على تدريب مجموعة من الحمام على التعرف على الأشخاص المألوفين لهم من خلال عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بهم بصورة مستمرة، حيث أشارت المتابعة نجاحهم فى التعرف على الأشخاص عند رؤيتهم لهم حتى من خلال أصواتهم المختلفة.





إعتقال 4 سعوديين برفقة بائعات هوى داخل "فيلا" بالمغرب


أحالت فرقة الأخلاق العامة بولاية طنجة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، يوم السبت الماضي، أربعة سعوديين، بتهمة "الفساد وممارسة الدعارة"، عثر عليهم متلبسين إلى جانب أربع فتيات، داخل "فيلا" مفروشة بخليج طنجة، بعدما توصلت عناصر الأمن بإخبارية تفيد وجود سعوديين يشتبه في كونهم يمارسون الدعارة رفقة فتيات، قبل أن تقوم الشرطة بمداهمة "الفيلا"، واعتقلت جميع من كانوا بداخلها، إذ وصل عدد المعتقلين إلى 10 أشخاص، أربعة سعوديين وأربعة فتيات من بائعات الهوى، بالإضافة إلى وسيطة الدعارة وأحد الأشخاص، يعتقد أنه كان يحرس هذه "الفيلا".
  

و قالت مصادر أن السعوديين دخلوا إلى المغرب الأربعاء الماضي، وأنها المرة الأولى التي يأتون فيها للمغرب، وأن أعمارهم تتراوج بين 25 و35 سنة، وقد اعترف المعتقلون بأنهم تعرفوا على وسيطة للدعارة داخل أحد الملاهي، وهي التي قامت بإحضار الفتيات، ووعدتهم بأن "الفيلا" التي يكترونها توجد في منطقة آمنة لا تقربها الشرطة، بيد أن السعوديين فوجؤوا بمداهمة عناصر الأمن لـ"الفيلا"، حيث عثر عليهم في أوضاع مخلة بالآداب، قبل أن يتم اقتياد الجميع إلى مخفر الشرطة.





بريطاني يعترف بأنه نام عارياً مع كلبة زوجته السابقة


اعترف رجل بريطاني في السادسة والأربعين من العمر أمام محكمة بأنه نام عارياً مع كلبة زوجته السابقة، لكنه نفى أن يكون مارس الجنس معها.

وقالت صحيفة ديلي ميرور اليوم الثلاثاء إن نيكولاس سوندرز نفى أمام محكمة التاج بمدينة غلوستر ادعاءات زوجته السابقة بأنها ضبطته في سرير نومها وهو يضاجع كلبتها الأليفة (ساشا).

واضافت أن سوندرز حافظ على علاقة ودية مع زوجته السابقة بعد انفصالهما وزار منزلها ومكث فيه طوال الليل في السابق، إلى حين طرده من منزلها بعد مشادة حادة بحسب موقع (نوّرت).
 
واشارت الصحيفة إلى أن المحكمة استمعت إلى أن سوندرز كان يريد أكثر من مجرد الراحة في تلك الليلة، وحين رفضت زوجته السابقة تلبية رغبته الجنسية، تحول إلى كلبتها ساشا لاشباعها.

وقالت إن الشرطة البريطانية اعتقلت سوندرز بعد أن ابلغتها الزوجة السابقة بالحادث، وأخذت عينة من ذكره واظهرت فحوص الطب الشرعي لاحقاً وجود الحمض النووي للكلبة ساشا فيها.






 فضيحة لكنيسة أرجنتينية بعد نشر لقطات لأسقف مع إمرأة في وضع حميم

 
هزت فضيحة الكنيسة الكاثوليكية في الارجنتين بعدما نشرت وسائل الاعلام قبل أيام قليلة صوراً لأسقف، يشغل منصب رئيس منظمة كاريتاس الخيرية في أميركا اللاتينية، بثياب البحر بصحبة امرأة في وضع حميمي على شاطئ فندق خمس نجوم بالمكسيك بحسب البلد.

وقدم المونسنيور فرناندو بارغالو استقالته الاثنين من منصبه كراعي أبرشية ميرلو مورينو في الأرجنتين، وهو ينتظر الآن قراراً من الفاتيكان يبت بمصيره.

وقال مصدر في الأبرشية لوكالة فرانس برس طالباً عدم ذكر اسمه "بوسعنا أن نؤكد أن المونسنيور بارغالو قدم استقالته. لقد تخلى خلال اجتماع مع كهنة الأبرشية عن رسامته".

وبحسب المصدر فان الاسقف ليس متهماً باختلاس أموال من كاريتاس لأن العلمانيين يتولون إدارة المال في هذه المنظمة الخيرية.

أما المونسنيور بارغالو برر موقفه قائلاً ان الصور المنشورة التقطت قبل عامين وانه التقى المرأة بالصدفة، مشدداً على أنها صديقة منذ أيام الطفولة وأنهما كانا سوياً في البحر برفقة أشخاص آخرين، مع أن هؤلاء لم يظهروا في الصورة.

ولم يكشف الأسقف هوية المرأة التي كانت بصحبته، إلا أن وسائل الإعلام المحليّة قالت انها تصغره بسنة واحدة (56 عاما) وانها مطلقة تعمل في القطاع الفندقي.

وتولى الاسقف ابرشية ميرلو-مورينو في 1997 وكان مرشحاً محتملاً جداً لخلافة أسقف بوينوس ايرس الحالي خورخي بيرغوغليو.






نصف البشر سيعاشرون روبوتات عام 2050


عام 2050 سيعاشر نصف البشرية روبوتات، وبعدها بـ10 أعوام فقط سيقعون في غرام تلك الآلات.

تلك التوقعات الجريئة أدلى بها الخبير في الذكاء الصناعي ديفيد ليفي في كتابه "الحب والجنس مع الروبوتات"، حيث يؤكد أنّ الروبوتات ستكون على درجة عالية من التعقيد خلال عقود قليلة خاصة في المجال العاطفي.

ويرى ليفي أنّ الإنسان قادر على أن يقع فى غرام الكائنات والموجودات غير البشرية مثل بعض الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب بل وبعض الدمى، كما يرتبط ارتباطا قويا بجهاز الكمبيوتر الذى لا يكاد يفارقه، ومن هنا يكون من السهل بل والمفهوم أن تنشأ علاقة حميمة وقوية مع الروبوتات، وبخاصة فى ضوء التغييرات الجذرية التى تجري الآن على بنيتها و مواصفاتها لكي تحاكى هيئة ومواصفات الإنسان، لا من حيث الحجم أو الملامح بل وأيضا من حيث الملمس الذى لن يكون بعيدا عن ملمس جسم الإنسان وليونته وقدرته على الإستجابة المتنوعة بحسب المواقف.

ويشير ليفي في مقابلة مع الموقع أنّ الدمى الجنسية متوفرة للبيع اليوم، فشركة رائدة في كاليفورنيا تبيع سنوياً 400 دمية جنسية. كما ابتكرت شركة يابانية دمية جنسية تصدر أصوات رضى جنسي عندما تستثار حلمتاها.

أما لجهة تقبل الفكرة فيقول إنّ الناس في البداية سيجربون هذه الروبوتات بدافع الفضول لتنتشر بعدها الفكرة سريعاً بفضل الإعلام، ويزيد الإقبال بشكل واسع تلقائياً.

ويتساءل ليفي في تبرير نظريته: "أليس من المحزن أنّ ملايين البشر لا يملكون شخصاً يحبونه أو يعاشرونه بشكل طبيعي؟". ويضيف: "قد يكونون خجولين أو يملكون مشاكل نفسية جنسية أو معوقين جسدياً. فالخيار بالنسبة إليهم ليس بين أ وب، فهم لا يملكون حياة جنسية على الإطلاق، أو أنّهم يدفعون من أجلها".

ويضيف أنّه "مع الروبوتات لن يدفعوا المزيد من المال. فالروبوتات ستكون حاضرة لتقدم الحب لهم والإشباع. وسيكون المجتمع أفضل حالاً إذا بات أولئك الفرادى سعداء لأنّهم وجدوا شريكاً جنسياً".

أما عن إمكانية حب البشر لآلات، قال ليفي: "الكومبيوترات جيدة جداً في التعلم. وكومبيوترات المستقبل ستتعلم بخصوص شركائها من البشر، وتفضيلاتهم. وستكون لدى الروبوتات القدرة على جعل نفسها أكثر جاذبية بالنسبة لنا".

لكن ماذا لو كانت تلك الروبوتات مصممة بدرجة ممتازة وكانت قادرة على الحلول مكان الشركاء البشر ككلّ؟ يقول ليفي: "سيكون هنالك خطر إذا ما كان الروبوتات جد مثالية"، ويضيف أنّ معظم الناس يكونون أكثر سعادة عندما يكون في العلاقة بعض المشاحنة، وهذا ما ستتضمنه الروبوتات".

ويختم بالقول: "نعم ستكون تلك المشاحنات والإستفزازات مبرمجة أيضاً بحسب المواقف وما تتطلبه".



 




عادل إمام ينفي شائعة هجرته من مصر بعد فوز مرسي 

alt

نفى الفنان عادل إمام ما تردد عن عزمه الهجرة خارج مصر بعدما تولى الدكتور محمد مرسي الحكم مؤكدا أنه عاش وسيموت ويدفن على أرض مصر.

وفي تصريحات صحفية قال إمام الملقب بالزعيم إن إشاعة خبر الهجرة إنه "كلام فارغ" وإنه لم يفكر في يوم من الأيام أن يهاجر إلى خارج مصر موضحا أن مروجي هذا الكلام أناس لديهم أوقات فراغ كثيرة فأرادوا أن يستثمروا أوقاتهم في إطلاق الشائعات مشيرا أنه سيموت على ارض مصر ويدفن فيها.

وأضاف إمام ضاحكا كيف أهجر من البلد لأن أحد من الإخوان تولى رئاستها وأنا زوج ابنتي إخواني وكذلك حمايا إخواني.

وعن رد فعله حيال إعلان اللجنة العليا للانتخابات كلمتها النهائية بفوز الدكتور مرسي برئاسة الجمهورية قال إنه مع كلمة الصندوق ولابد للجميع أن يحترم الصندوق ونتفق على ما أسفر عنه من نتائج ولابد وأن نساعد الدكتور مرسي وهو أيضا يساعدنا حتى نصل بمصر إلى بر الأمان ولكن شدد الملقب بالزعيم على ضرورة وجود معارضة حتى تكتمل معالم الديمقراطية التي لطالما نادينا بها.






وفاء عامر تعتذر بشكل علني من المصريين


ردّت الممثلة المصرية وفاء عامر على الهجوم الذي شنّه عدد كبير من رواد موقع الفايس بوك على تصريحاتها السياسية ، فقالت:"آسفة لكل الناس إني اتكلمت في السياسة آسفة.. أخطأت في حق ابني وزوجي .. آسفة على كل لحظة لم أقرأ فيها الموقف صح فهناك أناس أحبهم أكثر من نفسي وأصدقاء أحترمهم ولم أستطع أن أسمع كلامهم بلاش تتكلمي ولا تفكري وتعلني عن موقفك السياسي ومطرح ما ترسي دوقلها.

وأضافت:"الآن أرى المنزل كله ينظر لي على أني غبية وبسبب تهديدات للفنانين فهم متوجسون ماذا فاعلين بي نفسي أبكي وأين الدموعّ مني لا أدري غبية أنا، لكني أحب مصر وأحبكم" .

وقد اتى ردها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فايس بوك.






إنطلاق "غراند سينماز" في مول "ABC" ضبيه بلبنان



طبّقت مرة جديدة شركة سليم رميا وشركاه إستراتيجيتها ، فتبلورت النتيجة بافتتاح دار عرض جديد في مجمّع "ABC" ضبيه.

في 13 حزيران افتُتح الدار الخامس لغراند سينماز في لبنان بحضور كبار الشخصيات من الوسط الإجتماعي والسياسي والإعلامي. تبع كوكتيلٌ فخم على البساطَ الأحمر ثم تمّ عرض شريط فيديو يقدّم الغراند سينماز.

Grand Cinemas in ABC Dbayeh : A Grand opening for a grand new cinema

 وكان الشريط بإخراجه الهوليوودي يليق بأهمية الشركة التي تدير اليوم أكبر سلسلة دور عرض سينما في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تمتّع الحضور بالعرض الحصريّ لفيلم مدغشقر 3.

يضمّ دار غراند سينماز "ABC" ضبيه ثمانية صالات عرض متطوّرة تتضمن  صالة "غراند كلاس" مما يجعل من هذا الدار الأول من نوعه في لبنان. تطبيقًا لوعود غراند سينماز، سيستمتع المشاهد بنطاق واسع من خيارات الحجز الإلكتروني والحجز التقليدي، بعرض لأجدد الأفلام العالمية وبمجلة غراند سينماز التي تصدر كل شهرين كما وسيتلذذ عند منضدة وجبات خفيفة وحلويات لا منافس لها.


وأعلن السيد سليم رميا، مالك ورئيس مجلس الادارة، "يُسعدنا في غراند سينماز أن نستقبل محبّو الأفلام وهواة السينما.

 فحبنا للأفلام لا يُترجم إلّا برغبتنا تأمين تجربة سينمائية لا مثيل لها للمشاهد اللبناني ونحن واثقون اننا لبّينا وعدنا في مجمّع "ABC" ضبيه".






ورود حمراء تغطي قبر مايكل جاكسون في ذكراه الثالثة

436x328_80685_222782

وضع محبو مايكل جاكسون آلاف الورود الحمراء قرب قبر "ملك البوب" في ضاحية لوس أنجلوس في الذكرى الثالثة لرحيل المغني الأسطورة.

وقد توفي مايكل جاكسون في 25 حزيران/يونيو 2009 في سنّ الخمسين من جرعة زائدة من مادة البروبوفول المخدرة القوية التي كان يستخدمها كمنوم بمساعدة طبيبه.
ودفن ملك البوب في مقبرة "فوريست لون" في غليندايل في ضاحية لوس أنجلوس الشمالية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس" يمنع دخول العامة إلى "الضريح الكبير" وهو نسخة عن مقبرة جنوا في إيطاليا، حيث يرقد مايكل جاكسون الى جانب الكثير من النجوم الآخرين إلا أن محبيه اعتادوا ترك الزهور والرسائل أمام الواجهة الزجاجية لأحد الجدران الخارجية.

وذكر موقع "تي ام زي.كوم" الالكتروني الذي يعنى بأخبار المشاهير، أن عشاق مايكل جاكسون تمكنوا من جمع مبلغ 30 ألف دولار لإرسال عشرة آلاف وردة حمراء وهي زهرته المفضلة، تضاف إلى باقات دوار الشمس التي تضعها أسبوعياً إحدى المعجبات الوفيات، والقلوب والدببة القماشية.

وكتبت باريس ابنة مايكل جاكسون البالغة 14 عاماً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ارقد بسلام مايكل جاكسون. أبي ستبقى دائماً في قلبي. أحبك".
وقال راندي جاكسون، أحد أشقاء النجم الراحل: "ارقد بسلام مايكل جاكسون ملك البوب".

فيما وصف النجم الكندي الشاب جاستن بيبر مايكل جاكسون عبر "تويتر" بأنه الملك قائلاً: "لن ننساك ابداً".

وحكم على طبيب جاكسون الأخير، كونراد موراي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في لوس أنجلوس بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بتهمة "القتل غير العمد".




1.4 مليار ريال والمكتتبون 938 ألفاً   
221 % التغطية النهائية لاكتتاب "الخطوط السعودية للتموين"


أعلنت "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" المستشار المالي، مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في اكتتاب شركة الخطوط السعودية للتموين، أن التغطية النهائية للاكتتاب الذي انتهى يوم الأحد 4 شعبان الجاري بلغت 221 %، وبلغ إجمالي متحصلات الاكتتاب 1.466 مليار ريال فيما بلغ عدد المكتتبين 937837 مكتتباً، 84.7 % عن طريق الوسائل الإلكترونية، بينما استخدم 15.3 % طلبات الاكتتاب المباشرة في فروع الجهات المالية المستلمة.

 وأوضح ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال أن النتائج النهائية للاكتتاب، اتضحت بعد اكتمال استلام الطلبات من جميع الجهات المالية المستلمة والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق.

وأشاد الرميان بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الاكتتاب من قبل الجهات الرسمية مثمناً التعاون البنّاء من الجهات المالية المستلمة المشاركة في الاكتتاب والتي اتسمت بروح الفريق الواحد، ما مكن من إتمام كافة مراحل الاكتتاب بنجاح وشفافية مطلقة.

وأكد الرميان أن تغطية الاكتتاب بنسبة (221 %) تعكس مدى الثقة التي تتمتع بها شركة الخطوط السعودية للتموين لدى المستثمرين، مشيراً إلى أن هذا الاكتتاب أتى منسجماً مع تطلعات القيادة الحكيمة في توفير الفرص الملائمة التي تتيح للمواطنين من خلالها الاستفادة من الأداء المالي القوي للشركات الناجحة ومن ضمنها شركة الخطوط السعودية للتموين.

وأضاف أن إقبال المكتتبين جاء كأمر طبيعي لما تتمتع به الشركة من مكانة متميزة في هذا القطاع ولثقة المستثمرين بأدائها المالي والاستثماري، مؤكداً أن هذا يعكس ثقة المواطنين السعوديين في الشركة، ومنوهاً بأن التخصيص ورد الفائض للمكتتبين سيكون في يوم الأحد 11 شعبان 1433هـ الموافق 1 يوليو 2012م.

يذكر أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال تزخر بالخبرات المالية والمصرفية والإدارية، في مجال إدارة الاكتتابات، وطرحت عدداً كبيراً من الشركات في سوق الأسهم السعودي خلال الفترة الماضية، وسبق لها أن سجلت نجاحات باهرة في كافة التجارب التي خاضتها في المملكة وهي شركة استثمارية رائدة تمارس نشاطاتها في مجالات الأعمال المصرفية الاستثمارية، الخدمات الاستشارية المالية، إدارة الأصول ونشاطات الوساطة في المملكة العربية السعودية.







"سامسونج" تغري مستخدمي "آي فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آي تيونز"

آى فونآى فون
أطلقت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، عملاق صناعة الهواتف المحمولة، تطبيقا مجانيا يمكن المستخدمين من تحويل المحتوى الخاص بهم من هواتف "آى فون" الذكية إلى هواتفها "جالاكسى".

التطبيق الجديد "إيزى فون سينك" متوفر لكافة عملاء الشركة ممن يشترون أيا من هواتف "سامسونج جالاكسى" بما فى ذلك أحدث إصداراته "جالاكسى إس 3"، ويمكن نقل ذلك المحتوى، الذى يشمل مكتبات "آى تيونز" الموسيقية وملفات الفيديوهات وجهات الاتصال، من أى هاتف "آى فون" عبر الخدمة الجديدة التى تعتقد "سامسونج" أنها ستساعد على إقناع المستخدمين بالتخلى عن أجهزة "أبل".

كما يسمح تطبيق "إيزى فون سينك" للمستخدمين بإدارة محتواهم على "آى تيونز" من أى جهاز حاسب شخصى أو جهاز ماكنتوش.

 
 


   قال يجب على الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يرحل فقد أخذ فرصته
 عضو شرف الهلال صالح الصقري : إدارة يتلاعب بها الفريدي لا تستحق البقاء


أبدى عضو شرف نادي الهلال الأستاذ صالح الصقري أسفه الشديد من أحوال الهلال المتردية بحسب وصفه.. وقال الصقري في حديث خاص لـ(الجزيرة):

 أعتقد أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد يجب أن يرحل فقد أخذ فرصته وأعطى وحان الوقت لمنح الفرصة للآخرين وأكبر دليل على ذلك منذ متى والهلال يخضع للاعبين ويستطيع لاعب أياً كان اسمه ونجوميته أن يسيّر الهلال ويخضع الهلال لأهوائه وطلباته، مشدداً على أن ما يقوم به أحمد الفريدي من مساومة على البقاء في الهلال إنما هو لضعف الإدارة التي جعلت من النادي أقل قوة من اللاعب..,

وتساءل الصقري: منذ متى والهلال يستسلم للاعب أن يتلاعب به؟ مذكراً بحكاية عبدالرحمن اليوسف في حقبة التسعينيات الهجرية عندما حصل معه بعض اللبس قام الأمير عبدالله بن سعد فأبعده عن النادي رغم أن أخاه هو الحارس الأساسي للفريق واستمر الهلال قوياً وشامخاً..,

وطالب الصقري أن يكون هناك حزم مع اللاعبين الذين يسعون للي ذراع النادي، مؤكداً أن اللاعبين الذين يغادرون أسوار الهلال لا يحققون النجاح وحتى لو نجحوا فإن نجاحهم جزئي ووقتي وهذا لأنهم يفتقدون لهيبة الهلال وقامته وشعبيته التي تعطي اللاعب وهجا.., وحول انتقال أسامة هوساوي من الهلال؟

 قال: أنا مع انتقال أي لاعب لأوروبا، لأن في ذلك مصلحة للوطن وأنا مع مصلحة البلد على مصلحة النادي.., وأبدى الصقري استياءه من تعذر رئيس الهلال عن التأخر في حسم أمر المدرب بمفاوضته لـ24 مدرباً..!!

وقال: مجرد أن تعلم أن الإدارة فاوضت 24 اسماً ولم يتوصلوا لحل معهم فإن المشكلة في الإدارة وليست في المدربين.

 لأنه ليس من المعقول أن 24 مدرباً يرفضون الحضور لأسباب تتعلق بهم.. لا بد أن هناك ضعفاً في المفاوضات، وإشكاليات من هذا النوع.. وأضاف: أنا حالياً في لوس أنجلوس وجماهير الهلال ومحبوه عند مقابلتهم لي أو باتصالاتهم يسألوني عن مدرب الهلال..

 وتساءل: أي موسم ينتظر الهلال والفريق بلا مدرب رغم أن معسكر بداية الموسم بات قريباً جداً وأيضاً ماذا عن اللاعبين الأجانب؟!, وأشار الصقري إلى أن الإدارة ستقود الهلال بهذه الطريقة إلى تكرار الخروج الآسيوي،

 مؤكداً أن طريق الهلال في آسيا للنهائي ليس بالصعب ولكن سيكون صعباً إذا لم تتدارك الإدارة الوضع وتعمل لصالح الفريق.. وقال: ارحموا الهلال يا إدارته.. فهناك حاجة خطأ فليس من المعقول ما يحصل..,

 وذكر الصقري أنه في الجمعية العمومية لن يرشح الأمير عبدالرحمن بن مساعد للرئاسة من جديد، وقال: لا أريد هذه الإدارة ولكن في حال كانت الأغلبية مع إدارة الأمير عبدالرحمن فبالتأكيد سأكون مع الغالبية لأن الهلال معتاد دائماً على أن يكون رجاله يد واحدة وعلى قلب واحد.






اعتبرت أن مثل هذا القرار سيفتح أبواباً عديدة أمام السعوديات
 دلما ملحس: مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد حلم أصبح حقيقة 


وصفت الفارسة السعودية، دلما ملحس، قرار المملكة  السماح بمشاركة المتسابقات والرياضيات الإناث في الألعاب الأولمبية في العام 2012، "بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة". وقالت ملحس فرحة: " فمثل هذا القرار سيفتح أبواباً عديدة أمام السعوديات".

وأضافت ملحس في مقابلة مع CNN: "نحن ممتنون لقرار الملك. للأسف لن أتمكن من المشاركة في أولمبياد هذا العام، ولكني أتطلع إلى إعداد نفسي جسدياً ونفسياً لمنافسات مقبلة لكي أتمكن من المشاركة في دورة الألعاب اللاحقة".

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة البريطانية الأحد، قد أكدت أن بلادها ستسمح بمشاركة المتسابقات والرياضيات الإناث في الألعاب الأولمبية في العام 2012.

وشددت السفارة في بيان على أن "المملكة العربية السعودية تؤكد دعمها للقيم التي تمثلها دورة الألعاب الأولمبية والمتمثلة بالصداقة والاحترام المتبادل بين الشعوب"، وجاء في البيان "أن المملكة ستسمح للمتسابقات اللواتي استطعن التأهل بالمشاركة في الألعاب الأولمبية".






البحرين يودّع كأس العرب عقب خسارته من اليمن

البحرين يودّع كأس العرب عقب خسارته من اليمن

 تغلّب المنتخب اليمني على نظيره البحريني بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التاسعة للمنتخبات.

سجل هدفي اليمن أكرم الوراقي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 ومحمد بارويس في الدقيقة 65.

وبهذه النتيجة يودّع المنتخب البحريني البطولة بتلقيه الخسارة الثانية بعد خسارته في الجولة الأولى من المغرب 0 ـ 4 فيما ارتفع رصيد اليمن إلى 3 نقاط وأبقى على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.







كلاسيكو مثير بين إسبانيا والبرتغال

كلاسيكو مثير بين إسبانيا والبرتغال

 تعود اليوم الأربعاء (9:45  مساء) الإثارة للـ "يورو 2012 " بعد توقف 48 ساعة للراحة حيث يلتقى منتخبا إسبانيا والبرتغال في نصف النهائي على ملعب دونباس أرينا في أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن لإسبانيا سجلاً أفضل كثيراً في المواجهات الكروية ضد جارتها البرتغال، إذ حققت الفوز 16 مرة مقابل 6 انتصارات للفريق المنافس في 34 مباراة إلا أن نتائج مواجهات الطرفين في آخر 50 عاماً كانت في صالح البرتغال.

وخسر البرتغاليون مرتين فقط أمام إسبانيا وحققوا الفوز 4 مرات في 12 مباراة خلال تلك الفترة، كما تملك البرتغال أفضلية نفسية عقب فوزها «4- صفر» على إسبانيا في آخر مواجهة ودية جرت بينهما في لشبونة في نوفمبر 2010 بعد عدة أشهر من إحراز المنتخب الإسباني كأس العالم.

وتعد هذه هي رابع مرة يتقابل فيها الفريقان في بطولة كبيرة، حيث تعادلا 1-1 في دور المجموعات ببطولة أوروبا 1984، ومنذ تلك المباراة فازت البرتغال «1- صفر» في بطولة أوروبا 2004 ، لكنها خرجت على يد الإسبان بعد الهزيمة «صفر- 1» في دور الستة عشر بكأس العالم 2010.

بلغت البرتغال الدور قبل النهائي في ثلاث من بين آخر 4 نهائيات لبطولة أوروبا، وبعد الهزيمة «ا - 2» أمام فرنسا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا 2000، وصلت البرتغال للنهائي على أرضها في 2004 بعد فوزها 2-1 على هولندا في الدور قبل النهائي لكنها خسرت بعد ذلك أمام اليونان وفي 2008 انتهى مشوار البرتغال في دور الثمانية بالخسارة 2-3 أمام ألمانيا.

سجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في آخر مباراتين له ليرفع رصيده الإجمالي في ثلاث نهائيات لبطولة أوروبا إلى 6 أهداف وهو في طريقه لتحقيق رقم قياسي برتغالي، ليتعادل مع نونو جوميز الذي سجل هدفه السادس عندما خسرت البرتغال «2-3» أمام ألمانيا في بطولة أوروبا 2008.






"نيللي" تتوقع هزيمة إيطاليا أمام ألمانيا في نصف نهائي اليورو 

أنثى الفيل "نيللى"أنثى الفيل "نيللى"
تنبأت أنثى الفيل "نيللى" بفوز المنتخب الألمانى على نظيره الإيطالى، فى المباراة المرتقبة التى ستجمعهما  غداً الخميس، بالملعب الوطنى فى العاصمة البولندية وارسو، ضمن مباريات الدور نصف النهائى فى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا فى بولندا وأوكرانيا.

ذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن أنثى الفيل "نيللى" التى تعيش فى حديقة "سيرينجيتى" بولاية "ساكسونيا" الألمانية، ركلت الكرة تجاه المرمى الذى يحمل العلم الإيطالى، لتتنبأ بهزيمة الآزورى أمام الماكينات الألمانية.

أضافت الصحيفة، أن جميع التنبؤات التى صدرت عن أنثى الفيل فى المباريات الأربعة التى خاضها المنتخب الألمانى بالبطولة، جاءت جميعها صحيحة.

جدير بالذكر أن منتخب ألمانيا قد صعد للدور نصف النهائى بعد فوزه على اليونان 4\2، فيما تغلب المنتخب الإيطالى على نظيره الإنجليزى بالركلات الترجيحية 4\2، ضمن لقاءات الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.



فيديو| «وبعدين 4».. حلقة عن «تعسيل الفتيات» وتعليقات تسخر من مقدِّمها



 تطرّقت حلقة وبعدين 4 على اليوتيوب أمس عن ظاهرة شرب الفتيات للمعسل، وطرق مداعبة البعض لأطفالهم، والمواقف المحرجة التي قد يتعرض لها المسافر في حال لم يتبق على انتهاء جوازه سوى عدة أشهر في بعض دول العالم .

ووصل إجمالي المشاهدات للحلقة إلى 2425 مشاهدا، فيما بلغت التعليقات 29 تعليقاً، وأبدى 145مشاهداً إعجابهم بالحلقة، بينما أبدى تسعون آخرون عدم رضاهم وإعجابهم. وكتب معلق من المعلقين في إحدى تعليقاته :

 إن الحلقة تقليد لـ ( إيش اللي )، ناصحاً بعض معدي الحلقة إلى تغيير الفكرة لأنها أصبحت كما يؤكدون مستهلكة، فيما قدّم البعض انتقادات لاذعة لمقدم وصاحب الفكرة والتي طالبوه فيها بأن يتعلّم من المقاطع والبرامج الأخرى التي برع فيها مهتمون في مجال اليوتيوب، مطالبين إياه بطرح أكثر توزاناً وعقلانية.

فيديو










فيديو| تنفيذ حكم القصاص في السعودية



مقطع فيديو تم رفعه حديثا على موقع يوتيوب يعتقد أنه صور حديثا في المملكة العربية السعودية أثناء تنفيذ حكم القصاص في مكان عام.
مشاهد مروعة










فيديو| ملثمون يطلقون النار على مبنى قناة ‘‘الجديد’’ اللبنانية في بيروت 

alt

أعلنت قناة "الجديد" التلفزيونية في العاصمة اللبنانية بيروت عن تعرضها للاعتداء من قبل مجهولين ملثمين واطلاق نار عليها ليل أول أمس الاثنين.

وقالت  القناة وهي تعرض صورا لاطارات أحرقت أمام مبناها في بيروت إن ملثمين أطلقوا الرصاص على مدخل المبنى واشعلوا إطارات .

واضافت أن الأهالي وحراس المبنى ألقو القبض على أحد المشاركين بالاعتداء وسلموه إلى فرع المعلومات الذي قالت أنه كشف عن اسمه ويدعى "وسام علاء الدين".

فيديو






فيديو| عروسان يسقطان في بحيرة أثناء إلتقاط صور تذكارية


تعرض عروسان من ولاية ميتشيجين الأمريكية لموقف محرج للغاية حينما انهار من تحتهما ممشى فوق بحيرة بصحبة مجموعة من المدعوين لتغرق ملابس الجميع في الماء.

وكان العروسان خرجا وباقي المدعوين لإلتقاط بعض الصور على ممشى البحيرة التي أقاما عندها حفل زفافهما, وبينما الجميع يستعد لإلتقاط الصور انهار بهم الممشى وسقطوا في البحيرة وسط صراخ المدعوين من المفاجأة .

ولم يكن الأمر مضحكا في البداية خاصة حينما سارع العريس بالخروج من البحيرة بأقصى سرعة تاركا وراءه العروس التي اختفت تماما تحت مياه البحيرة , فسارعت إحدى الصديقات بمساعدتها للخروج لتكتشف أن العروس كانت تبحث عن حذاء الزفاف تحت الماء .

وارتسمت الابتسامة على وجه العروس التي اعتبرت ماحدث ليس إلا موقفا طريفا، وأكملت التقاط الصور والاحتفال لكن بعيدا عن المرسى هذه المرة.

فيديو







فيديو|  أحمق يشعل النار في نفسه وسيارته بمحطة وقود

بالفيديو.. أحمق يشعل النار في نفسه وسيارته بمحطة وقود

كشف فيديو عن قيام شاب "أحمق" بإشعال حريق في نفسه وسيارته داخل محطة وقود بمدينة "ملبورن" الأسترالية، عندما أشعل قداحة سجائر أثناء تموين سيارته.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية امس الثلاثاء، إن الفيديو التقطته كاميرا الدائرة التلفزيونية، في محطة وقود بضاحية "توماس تاون" بمدينة "ملبورن" الأسترالية.

وفي الفيديو الذي تم بثه على موقع "يو تيوب" يظهر شاباً وهو ينتظر حتى يتم تموين سيارته بالوقود، وفي أثناء ذلك فتح الشاب باب السيارة، وجلب قداحة السجائر، وما إن قام بإشعالها حتى التقط الوقود اللهب ليحيط الشاب بحائط من النيران يمتد من مضخة الوقود إلى السيارة.

وبسرعة قفز الشاب المذهول فوق السيارة، وفر هارباً تاركاً النار مشتعلة، وهو ما كان ينذر بكارثة، لولا تدخل عامل المحطة الذكي الشجاع، زايني، الذي ظهر فجأة في الفيديو، وبسرعة جلب دلو ماء وألقاه على النار فاطفأها.

فيديو







فيديو|  مجموعة أسود تأكل حماراً حياً بطريقة مرعبة في إيران

بالفيديو.. مجموعة أسود تأكل حماراً حياً بطريقة مرعبة في إيران

منذ أشهر عدة، سعت إدارة حديقة الحيوانات "ساري"، وهي حديقة خاصة في مدينة ساري شمال إيران، إلى جذب السياح عبر إطعام الأسود حميراً حية كل يوم خميس أمام الجمهور.

وبعد أن صوّر سياح عدة هذا "المشهد" نشروا التسجيلات على الإنترنت؛ فثارت ثائرة المدافعين عن الحيوانات، الذين نجحوا في إجبار صاحب الحديقة على وضع حد لهذه الممارسة منذ بضعة أسابيع، لكن مستخدمي الإنترنت أرادوا الذهاب إلى أبعد من ذلك؛ فطالبوا بمعاقبة أصحاب حديقة الحيوانات المعنية.

ومن جهته قال رضا جالفاشي، رئيس الجمعية الإيرانية لمكافحة الوحشية بحق الحيوانات، إنه في إيران لا يعاقب القانون حقيقةً على الوحشية بحق الحيوانات، وأقصى إجراء هو أن تفرض على المسؤولين عن الممارسات الوحشية غرامة قدرها 50 يورو. ويبدو أن الإيرانيين صاروا يهتمون شيئاً فشيئاً بمسألة حقوق الحيوانات، أما السلطات فلا تبذل أي جهد لتحديث القوانين.

فيديو







صور | فندق برج”الشعلة” في قطر


فندق برج الشعلة يعتبر أعلى برج في قطر حيث يبلغ ارتفاعه 300 متر.

 الفندق يضم 178 غرفة وجناحا ومسبحا خارجيا معلقا وأسعاره تبدأ من 210 دولار لـ اللية الواحدة. 



فيديو







صور | “ماكدونالدز” وأكبر مطعم لها في العالم


الشهر المقبل سيشهد افتتاح أكبر مبنى على الإطلاق لسلسلة فروع المطاعم الأمريكية “ماكدونالدز” في قرية لندن الأولمبية تزامنا مع الحدث الرياضي العالمي الكبير أولمبياد لندن 2012.

 المبنى يتكون من طابقين ويعمل فيه أكثر 500 عامل ويتسع لأكثر من 1500 زبون.



LONDON, ENGLAND - JUNE 25:  Assistant manager Rachel Lucien walks past the checkouts in the world's largest McDonald's restaurant which is their flagship outlet in the Olympic Park on June 25, 2012 in London, England. The restaurant, which is one of four McDonald's to be situated within the Olympic Park, will have a staff of 500. After the Olympic and Paralympic Games conclude the restaurant will be dismantled and all fixtures and fittings will be either reused or recycled.



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: