الثلاثاء، يونيو 12، 2012

الأخبار


Inline image 1



 بحثا آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها
 خادم الحرمين يستقبل ملك البحرين


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بجدة أمس الإثنين أخاه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، وكذلك جرى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك والجهود المبذولة لتحقيق تطلعات قادة وشعوب دول المجلس, كما بحثا مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها.

حضر الاستقبال مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز.

كما حضره من الجانب البحريني الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي والشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ووزير شؤون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز بن محمد الفاضل والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية ومستشار ملك البحرين للإعلام نبيل بن يعقوب الحمر.







منحها صلاحية طلب تعديل تلك المصاريف بما يتوافق مع الضوابط
 مجلس الوزراء يلزم وزارة التربية بمراجعة رسوم المدارس الأهلية

مجلس الوزراء يلزم وزارة التربية بمراجعة رسوم المدارس الأهلية

قرر مجلس الوزراء أن تتولى وزارة التربية والتعليم مراجعة الرسوم الدراسية المقرة من المدارس الأهلية وفقاً لما تضعه الوزارة من ضوابط، وللوزارة طلب تعديل تلك الرسوم وفقاً لهذه الضوابط، كما أقر المجلس أن يقدم صندوق التنمية الزراعية التسهيلات الائتمانية والتمويل الميسر للمستثمرين السعوديين في إطار مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج.

وفي بداية الجلسة التي ترأسها أمس ألإثنين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصر السلام بجدة، أطلع الملك المجلس على المباحثات التي جرت مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في العالم، وحقن الدماء في بؤر الأحداث التي تشهدها المنطقة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة.
 
الشأن المحلي
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك عدداً من التقارير حول تطور الأوضاع على الساحة الدولية، وجملة من الموضوعات في الشأن المحلي.

واستمع مجلس الوزراء وبتوجيه كريم إلى عرض موجز من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بني على تقرير إحصائي دقيق وشامل أعده قطاع متابعة الأوامر والقرارات بالديوان الملكي، يتعلق بنتائج متابعة هذا القطاع للمشروعات التنموية والخدمية لدى عدد من الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية وذلك خلال المدة من 1/ 1/ 1427هـ إلى 1/ 1/ 1433هـ بلغ عددها عشرين جهة.

وتناول التقرير إحصائياً ومقارنة ما أنجز من تلك المشروعات وما هو رهن التنفيذ منها أو لم يشرع في تنفيذه بعد، كما أتى التقرير على ذكر أبرز معوقات التنفيذ وفق ما جاء في إفادات الجهات الحكومية التي شملتها الدراسة، وبعض الحلول المقترحة للتغلب عليها.

وأوضح التقرير من جهة أخرى أن نسبة المشروعات المنفذة بلغت تسعة وثلاثين في المئة (39%)، في حين بلغت نسبة المشروعات التي ما زالت رهن التنفيذ واحداً وأربعين في المئة (41%)، أما المشروعات التي لم يشرع في تنفيذها بعد، فقد بلغت نسبتها عشرين في المئة (20%). وذلك خلال الفترة الزمنية آنفة الذكر، وتتقاسم الجهات الحكومية النسب المشار إليها أعلاه بمستويات متباينة، بين الأعلى والمتوسط والأدنى.

وانتهى تقرير الديوان الملكي إلى أن إفادات الجهات الحكومية التي شملتها الدراسة قد أظهرت بوجه عام مستوى إيجابياً من التعاون مع قطاع متابعة الأوامر والقرارات في الديوان الملكي، مما أسهم في الوصول إلى قراءة دقيقة وواضحة عن مستوى التنفيذ للمشروعات المعتمدة لكل جهة، مما سيسهل بإذن الله مهمة عمليات متابعة أداء تلك الأجهزة مستقبلاً، ويعزز استشعار المسؤولية في أجهزة الدولة للقيام بمهامها ومتابعة أعمالها باقتدار ودون تأخير لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين أيده الله وإنفاذ توجيهاته الحكيمة خدمة للوطن والمواطنين.

وبين وزير الإعلام أن المجلس نوه بالدور الذي يقوم به صندوق التنمية الصناعية السعودي في تنمية القطاع الصناعي في المملكة بما في ذلك قراره هذا الأسبوع بدعم المناطق والمدن الأقل نمواً واستراتيجية التنمية المتوازنة من خلال رفع الحد الأقصى للقرض الواحد في تلك المناطق والمدن إلى (2ر1) مليار ريال الذي جاء نتيجة مباشرة لموافقة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على رفع رأسمال الصندوق إلى (40) مليار ريال.
 
قرارات
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية:

أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التربية والتعليم، في شأن ما نشر عن قيام عدد من المدارس الأهلية برفع رسوم الدراسة لتغطية زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين والسعوديات بعد صدور الأمر الملكي رقم (أ/ 121) وتاريخ 2/ 7/ 1432هـ، الذي جاء من أحكامه وضع حد أدنى لرواتبهم، قرر مجلس الوزراء أن تتولى وزارة التربية والتعليم مراجعة الرسوم الدراسية المقرة من المدارس الأهلية وذلك وفقاً لما تضعه الوزارة من ضوابط في هذا الشأن، وللوزارة طلب تعديل تلك الرسوم بما يتوافق مع تلك الضوابط.
 
ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن تقديم تسهيلات مالية للمستثمرين في إطار مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها:

أولاً- يقدم صندوق التنمية الزراعية التسهيلات الائتمانية والتمويل الميسر للمستثمرين السعوديين في إطار مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج، وفقاً لعدد من الضوابط من بينها:

1-أن تكون السلعة المراد إنتاجها والبلد مستضيف الاستثمار، ضمن إطار مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج.

2-أن يقدم المستثمر دراسة جدوى متكاملة للمشاريع المقترحة تعدها جهة استشارية متخصصة ملمة بالاستثمار في البلد المستهدف.

3-ألا يتجاوز حجم التمويل (60%) من حجم الاستثمار وفق دراسة الجدوى.

4-أن يكون للمستثمر السعودي وفقاً لقوانين البلد المستهدف بالزراعة في الخارج، الحق في تصدير نسبة لا تقل عن (50%) من إنتاجه إلى سوق المملكة.

ثانياً- يجوز الاستفادة من المعدات التي لدى المزارعين بالداخل في الاستثمار الزراعي في الخارج، ونقل ما عليها من قروض إلى ذمة المستفيد منها.

ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المياه والكهرباء قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزارة المياه والكهرباء بمشاركة وزارة الخارجية، ووزارة المالية، ووزارة البترول والثروة المعدنية، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، والشركة السعودية للكهرباء بمناقشة الجانب التركي في شأن مشروع الربط الكهربائي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، والرفع بما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
 
تعيينات

رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:

1-تعيين حمد بن عبدالله بن عبدالرحمن التويجري على وظيفة (مستشار لشؤون البادية) بالمرتبة الخامسة عشرة برئاسة الحرس الوطني.

2- تعيين المهندس عابد بن عبدالله بن جابر السعدون على وظيفة (مستشار بترول) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

3-تعيين عبدالله بن محمد بن عبدالله الماضي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

4-المهندس يونس بن عمر بن سليمان البراك على وظيفة (مهندس مستشار معماري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.







ولي العهد يستقبل في جنيف عدداً من أصحاب السمو والمعالي

ولي العهد يستقبل في جنيف عدداً من أصحاب السمو والمعالي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في مقر إقامته في جنيف أمس الإثنين أصحاب السمو الأمراء وفي مقدمتهم صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية.

كما استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في الأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالوهاب عطار وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ونائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني وسفير المملكة في سويسرا حازم كركتلي وممثل المملكة في منظمة التجارة العالمية الدكتور عبدالعزيز العتيبي والقنصل العام في جنيف وجمعاً من المواطنين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه.







عقب إستقبال فرنسوا هولاند له أمس في قصر الإليزيه بباريس
 رئيس الحرس الوطني: علاقات السعودية بفرنسا مبنية على قاعدة صلبة 

رئيس الحرس الوطني: علاقات السعودية بفرنسا مبنية على قاعدة صلبة


أكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أن السعودية تحرص على تقوية أواصر التعاون والتواصل المستمر مع الدول الصديقة كافة، وفي مقدمتها فرنسا. واصفاً علاقات البلدَيْن بأنها راسخة ومتينة، وعلى أعلى مستوى.

وأوضح الأمير متعب عقب استقبال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند له أمس الإثنين بقصر الإليزيه في باريس أن علاقة السعودية بفرنسا مبنية على قاعدة صلبة، تنطلق من التفاهم المشترك إزاء القضايا كافة، كما تتركز على جوانب كثيرة في مجال التعاون الثنائي.

وعبَّر الأمير متعب بن عبدالله عن سعادته بلقاء الرئيس فرنسوا هولاند، ونقل وجدّد تحيات وتهنئة السعودية قيادة وشعباً للرئيس الفرنسي الجديد لنيله ثقة الشعب الفرنسي في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن اللقاءات والزيارات والتواصل المباشر بين مسؤولي البلدين تعزز العلاقة وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون الإيجابي المبني على الثقة المتبادلة لتحقيق المصالح المشتركة.

 مؤكداً حرص السعودية على توسيع نطاق التعاون الثنائي الذي يجمعها بالجمهورية الفرنسية، وفتح مزيد من مجالات العمل المشترك بما يعكس متانة علاقات الصداقة المتميزة والرغبة المشتركة لقيادتَيْ البلدين في الدفع بأوجه التعاون إلى آفاق أرحب.

ونوه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أثناء لقائه الرئيس الفرنسي بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدَيْن حكومة وشعباً، وقال: "إن المحادثات تناولت العلاقات السعودية الفرنسية"، مؤكداً أنها علاقات تاريخية، أسَّس دعائمها قيادتا البلدين على مَرّ العصور، ولاسيما أن فرنسا تُعَدّ من الدول المتقدمة على الصعيد العالمي.




   التربية توقف الاستعلام بالسجل المدني بدءاً من العام القادم    
  إعلان نتائج الثانوية العامة عبر "نور".. ونسبة النجاح 89%

إعلان نتائج الثانوية العامة عبر "نور".. ونسبة النجاح 89%

 كشفت وزارة التربية أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام تجاوزت الـ 89%، وأوضح مسؤولو الوزارة أن النتائج متاحة عبر موقع "نور"، مبينين أن نسبة النجاح في المرحلة الابتدائية بلغت 97%, والمتوسطة تجاوزت 93%، كما أعلنت الوزارة أنه بدءاً من العام الدراسي القادم سيتم الاستعلام عن النتائج برقم سري حفاظاً على سرية معلومات الطلاب.

وكانت الوزارة قد عقدت مؤتمراً صحفياً أمس الإثنين للإعلان عن نتائج الثانوية العامة, وآلية رصد وإعلان النتائج لجميع المراحل الدراسية من خلال النظام المركزي "نور", بحضور وكيل التعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن البراك, ووكيل التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد, والمستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي.

وقد بدأ المؤتمر الصحفي باستعراض المراحل التي تم من خلالها عمل النظام الإلكتروني "نور" وآلية رصد ومتابعة البيانات الواردة من إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة منذ المراحل الأولى لعمليات الرصد حتى الإعلان عن النتائج وإصدار الوثائق والشهادات.

وبدوره أعلن المستشار الدكتور جارالله الغامدي خلال المؤتمر عن إمكانية الاستعلام عن نتائج طلاب وطالبات الثانوية عبر رابط "نور".

وأبان الغامدي أنه بدءاً من العام الدراسي القادم سيتم توقف الاستعلام عن النتائج بالسجل المدني وإعطاء المستفيد رقم دخول ورقماً سرياً؛ حفاظاً على سرية معلومات الطالب والطالبة.





 متهم بإطلاق النار على رجال الأمن في "الأمواه" واستشهاد المقدم السرحاني 
الأمن العام: مليونا ريال لمن يدلي بمعلومات عن المطلوب "القحطاني"
الأمن العام: مليونا ريال لمن يدلي بمعلومات عن المطلوب "القحطاني"
 رصدت مديرية الأمن العام مليوني ريال سعودي مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على المطلوب ناشر بن علي بن هادي العبد القحطاني، البالغ من العمر 22 عاماً ومتهم بجريمة إطلاق النار على عدد من رجال الأمن أثناء تأدية مهامهم الأمنية في الأمواه شرق منطقة عسير، ونتج عنها استشهاد المقدم عبدالله بن سعيد آل فهد السرحاني.

ودعا الأمن العام المتهم إلى المبادرة بتسليم نفسه، وناشد ذويه التعاون مع الأجهزة الأمنية لتسليمه أو الإرشاد عن مكانه، وأهاب بكل من تتوفر لديه معلومات عن المتهم سرعة الإبلاغ بها على الرقم 990.

وحذر الأمن العام في الوقت نفسه كل من يؤوي المتهم أو يتعامل معه أو يتستر عليه بأنه سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية.






في مؤتمر صحفي يعقده "الملحم" بالرياض السبت القادم
 الإعلان عن طرح 30 % من أسهم "السعودية للتموين"


يعقد مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، السبت القادم، مؤتمراً صحفياً ببرج الفيصلية بالرياض, وذلك للإعلان عن طرح أسهم شركة الخطوط السعودية للتموين للاكتتاب العام.

وتعتزم الشركة طرح 24.6 مليون سهم، تعادل 30 بالمائة من رأس المال، من إجمالي أسهمها التي تبلغ 82 مليون سهم، للاكتتاب العام، وقالت الشركة في نشرة الإصدار إنه تمّ تخصيص 100 بالمائة من الأسهم المطروحة (24.6 مليون سهم) للمؤسسات المكتتبة التي خاطبها مدير سجل اكتتاب المؤسسات بعد التشاور مع الشركة والمساهمين البائعين، وذلك بعد أن حصلت الأسبوع الماضي على موافقة هيئة سوق المال بطرح 30 بالمائة من أسهمها للاكتتاب، بدءًا من 18 إلى 24 يونيو الحالي.

يذكر أن شركة "الخطوط السعودية للتموين"، شركة قائمة يتركز نشاطها على تقديم خدمات التموين وخدمات الدعم الأخرى ذات العلاقة، حيث تقدم خدماتها لعدد من شركات الطيران المحلية والدولية التي تقوم بتسيير رحلات جوية إلى خارج السعودية، بما في ذلك الخطوط السعودية.







تسليم أولى دفعات وحدات ''الإسكان'' للمستحقين منتصف العام المقبل
تسليم أولى دفعات وحدات ''الإسكان'' للمستحقين منتصف العام المقبل

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الإسكان أن الوزارة ستبدأ في تسليم أولى دفعات مشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء 500 ألف وحدة سكنية، للمستحقين منتصف العام المقبل.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تسليم الوحدات السكنية سيكون وفق اللائحة المنبثقة من الخطة الإستراتيجية للإسكان، وذلك بعد أن تتسلّم الوزارة المواقع من المقاولين.
 
ولفتت إلى أن الوزارة انتهت حتى الآن من تسليم نحو 48 موقعاً في عدد من محافظات ومدن المملكة لمقاولين بدؤوا في عملية التنفيذ قبل نحو ستة أشهر، فيما يجري استكمال تسليم المواقع المتبقية بعد أن أنهت الوزارة إجراءات استلام معظم المواقع المخصصة للإسكان من أمانات وبلديات المناطق والمحافظات، والتي بلغت مساحتها نحو 135ألف كيلو متر مربع.

وأوضحت المصادر أن المدة الزمنية التي أقرتها الوزارة لتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية تستغرق خمس سنوات، حيث سيتم البدء في إنشاء وحدات جديدة بعد انقضاء السنوات الخمس وفق الخطة الإستراتيجية التي أقرتها الوزارة.
 
وبيّنت أن هناك حزمة من الملاحظات رصدتها ورش العمل التي بدأ عقدها بين مسؤولي وزارة الإسكان وأعضاء في مجلس الشورى، ومختصين من جهات حكومية وأهلية، بشأن مسودة الخطة الإستراتيجية للإسكان، التي انتهت الوزارة بالتعاون مع شركة دولية من إعدادها لتغطية الاحتياج الفعلي للإسكان خلال العشرين عاماً المقبلة.

وتركزت أبرز الملاحظات حول عدم الأخذ في الاعتبار الزيادة المتوقعة للسكان، ولاسيما في المدن الرئيسة، واعتماد مشاريع إسكانية تتلاءم مع تلك الزيادة، إضافة إلى عدم شمول النظام الخاص بتأجير الوحدات السكنية على معايير واضحة تضمن للمستأجر أو المتملك المطالبة بحقوقه في حالة الإخلال ببنود العقد، فيما طالب عدد من المشاركين في ورش العمل بضرورة أن تشتمل الخطة الإستراتيجية على تصنيف للوحدات السكنية الخاصة بالتأجير، حسب الموقع والمساحة والعمر الزمني، ووضع حد أعلى وأدنى لقيمة الإيجار السنوية.

ومن المتوقع وفق ما أشارت إليه المصادر، أن يتم اعتماد الخطة بعد إجراء التعديلات عليها، وعرضها على مجلس الشورى ومن ثم رفعها إلى المقام السامي، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكدت المصادر أن تلك الملاحظات لا تعد عائقاً كبيراً أمام اعتماد تلك الخطة الإستراتيجية، حيث تم عرضها خلال ورش العمل لمراجعة محتوياتها وتعديل ما يلزم، وفق رؤية المشاركين في الورش من أعضاء مجلس الشورى والمختصين في القطاعات الحكومية والأهلية المختلفة.







العمل : السماح لأبناء السعوديات بالعمل مع البقاء على كفالة الأم وإعتبارهم سعوديين في ‘‘نطاقات’’ 

alt

تعتزم وزارة العمل إصدار قرار جديد لصالح أبناء السعوديات، وذلك بالإبقاء على كفالة الأبناء على والدتهم دون نقلها إلى أي جهة عمل يتبع لها والدهم، وكذلك اعتبارهم "سعوديين" في برنامج نطاقات، حسبما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن التعميم الذي يتوقع صدوره خلال الشهر الحالي، بعد إنهاء اللمسات الأخيرة استعدادا لتعميمه على جهات العمل الخاصة، سينهي إشكالات نقل الكفالة لأبناء غير السعودي المتزوج بسعودية أثناء الانتقال من وظيفة إلى أخرى، التي كانت تشترط في السابق عدم الترخيص له بالعمل عقب نقل الكفالة على الشركات الموظفة.

وأكدت المصادر أن هذا القرار يأتي استثناء فقط لأبناء السعودية من نقل الكفالة، ليتم تعديلهم يدويا بنظام السعوديين.

وبينت المصادر أن بقاءهم أو توظيفهم بمنشأة أو منشآت سيسهم في رفع نسبة توطين الوظائف لدى تلك المنشآت، ويمكن من خلال توظيفهم أن ترتقي المنشأة من نطاق إلى نطاق أعلى، مثل الارتقاء من النطاق الأحمر إلى الأصفر أو الأخضر أو الممتاز.

وأشارت المصادر إلى أن آلية تقدم أبناء السعودية إلى الوظائف تكون بداية بتسجيله بصفته "أجنبيا" بالتأمينات الاجتماعية، ومن ثم تتم مخاطبة ومراسلة وزارة العمل ليتم تسجيل بياناته بصفته "سعودي الجنسية" وتعديل البيانات يدويا وتسجيلها بمركز المعلومات الوطني.






عمالة منزلية من فيتنام وكمبوديا ودول أخرى في السعودية


وافقت عدة دول من بينها فيتنام وكمبوديا، على قدوم عمالتها المنزلية للعمل في المملكة نتيجة للإجراءات الجديدة التي تستعد شركات الاستقدام تطبيقها.

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية لاستقدام العمالة سعد البداح، عن التوصل إلى صيغة توافقية مع دول أخرى، تقضي بألا تقل الراحة اليومية لعمالتها المنزلية عن 8 ساعات،

 مشيرا إلى أن نظام شركات الاستقدام سيتكفل بالعامل من المطار إلى المطار، وسيضمن له الراتب الشهري عبر حساب بنكي، والتأمين الصحي، والمخالصة النهائية.


 



فيديو| “مفحطين” يميطون اللثام على الهواء مباشرة مع داوود الشريان 


فوجئ مشاهدو برنامج الثامنة مع داوود الشريان على قناة MBC بظهور ضيوف الحلقة من الشباب المفحطين بلثام يخفي هوياتهم، ولكن المفاجأة التي صنعت الأثر الأكبر في المشاهدين كانت عند نهاية الحلقة عندما أماط اثنان من المفحطين كامل اللثام عن وجهيهما كاشفين عن الهوية الحقيقية، فيما أعلنا التوبة وإقلاعهما عن تلك الممارسات والاتجاه للطريق الصحيح لممارسة الرياضة.

يأتي هذا تفاعلاً مع إطلاق الكابتن يزيد الراجحي، بطل الراليات السعودي، مبادرة لتبني أولئك الشباب من خلال فريقه المختص بسباقات السيارات، حيث تتضمّن المبادرة تقديم الدعم لهم متمثلاً في رعايتهم وتأهيلهم للمشاركة في رالي حائل القادم .

فيديو







ضمن فعاليات مهرجان جدة غير 33
 "العروس" تطلق أكبر نافورة راقصة في الشرق الأوسط

 "العروس" تطلق أكبر نافورة راقصة في الشرق الأوسط

 دخلت جدة سباق التنافس على السياحة الخليجية والعربية بإطلاق أكبر نافورة إبداعية راقصة، حيث تعتبر المقصد الأول لكل سكان وزوار العروس خلال الثلث الأول من مهرجان (جدة 33) الذي بدأت فعالياته منذ الأربعاء الماضي ويستمر حتى 13 يوليو.

وظهرت النافورة الإبداعية الراقصة للمرة الأولى في المملكة يوم الأربعاء الماضي خلال تدشين المهرجان.. وتابعها أكثر من 100 ألف شخص خلال الأيام الخمس الأولى، بواقع (20) ألف يومياً.. وسط توقعات بأن يصل زوارها إلى ما يزيد عن (200) ألف شخص خلال الأيام التسعة التي تقدم فيها عروضها على كورنيش جدة الأوسط، جنوب نادي الفروسية، حيث تبدأ عند الثامنة مساءً وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وتقدم (6) عروض يومياً بواقع عرض على رأس الساعة.


ووفقاً للجنة المنظمة للمهرجان فقد وقع الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية على موقع الكورنيش الأوسط جنوب نادي الفروسية بمحافظة جدة، بعد أن روعي فيه استقبال أكبر قدر ممكن من المصطافين ومرتادي عروس البحر الأحمر وانسيابية الحركة المرورية وسهولة التنقلات وتوفر مواقف السيارات.

 ونالت النوافير الإبداعية المصحوبة بعروض الليزر استحسان كل ضيوف مهرجان جدة، علماً أنها ظهرت قبل (3) سنوات تقريباً في مدينة دبي وباتت أحد معالمها.. ولا توجد في أي مكان آخر في الوطن العربي، ويستمر العرض الواحد لمدة (15) دقيقة، وجاء تنفيذها عبر شركات متخصصة في هذا المجال إلى جانب الاستعانة بالعروض النارية التي أضافت للمهرجان طابعاً متميزاً، وقد بلغت التكلفة الحقيقية لهذه العروض أكثر من 4 ملايين ريال، ويصل ارتفاع المياه فيها إلى 150 متراً، وتستهلك "طرطشة" الماء ما يقارب 22 جالوناً في الهواء.







حلويات سعد الدين بالسعودية تنفي دعمها للنظام السوري عقب دعوات لمقاطعتها


نفت حلويات سعد الدين المنتشرة محالاتها في السعودية دعمها ومساندتها للنظام السوري، مشيرة إلى أن الإشاعات حول هذا الأمر كلام باطل وعار من الصحة.

وأوضحت الشركة في تنويه لها على صحيفة الجزيرة السعودية أنها ليست لها أي توجهات سياسية، مشيرة إلى  أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات النظامية تجاه مصدر هذه الشائعات.

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت دعوات لمقاطعة حلويات سعد الدين ومطاعم النافورة في جميع مناطق المملكة لدعمهم النظام السوري.






 المدَّعي العام إعترض على الحُكْم وطالب بتطبيق حَدِّ الحرابة عليه
 السجن 8 سنوات و300 جَلْدة لمصري إغتصب فتاة سعودية بالطائف

السجن 8 سنوات و300 جَلْدة لمصري اغتصب فتاة سعودية بالطائف

قضت المحكمة الكبرى بمحافظة الطائف بسجن وافد مصري ثماني سنوات وجَلْده 800 جَلْدة وإبعاده عن البلاد إثر إدانته باغتصاب فتاة سعودية، ثم تصويرها وابتزازها لتلبي رغباته، لكن المدعي العام اعترض على الحُكْم، وطالب بتطبيق حَدِّ الحرابة عليه.

وكان الوافد المصري (51 عاماً) يعمل سائقاً بأحد المستوصفات الخاصة بالمحافظة، ويتولى إيصال الفتاة (23 عاماً) التي تعمل بالمستوصف ذاته مع أخريات لمنازلهن.

وقبل سنة وثمانية أشهر بيَّت الوافد المصري النية لاغتصاب الفتاة، وأثناء سيره في الطريق بها لتوصيلها إلى عملها تحايل، وذهب لمستودع خاص بكفيله، وتمكَّن من الاعتداء عليها جنسياً دون أن يثنيه بكاؤها.

ولم يكتفِ بذلك، بل قام بتصويرها بهاتفه الجوال، ثم غادر بها موقع جريمته، وقام بإيصالها إلى مقر عملها بالمستوصف الخاص خلال الفترة المسائية.

وتكتمت الفتاة على الجريمة؛ ليبدأ ذلك "الذئب البشري" تنفيذ مخططه الإجرامي بحق الفتاة من حيث ابتزازها بفضح صورها على الإنترنت ونشرها إن لم تستجب لرغباته.

عندها لم تجد الفتاة أمامها بُدًّا من الاتصال على الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن طريق ممثلها بالطائف "عادل بن تركي الثبيتي"، وشرحت له الوضع وتفاصيل الجريمة النكراء التي تعرَّضت لها؛ فقام الثبيتي بمساعدة الفتاة؛ حيث قام بالتنسيق مع محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر ومدير شرطة المحافظة اللواء مسلم بن قبل الرحيلي وقسم التحريات والبحث الجنائي للإيقاع بالوافد الجاني.

وقد نجحت الجهات الأمنية ممثلة في فِرق البحث الجنائي من القبض عليه بعد كمين وُضع له، واتضح أنه هارب من كفيله منذ فترة من الزمن، كما اعترف بما نُسب إليه فيما يخص جريمته مع الفتاة المعتدَى عليها.

وأُحيل الجاني لمركز شرطة الشرقية بالطائف وقتها لإخضاعه للتحقيق، وتم استكمال إجراءاته وتصديق أقواله شرعاً، ومن ثَمَّ جرت إحالته للسجن العام لحين الحُكْم عليه شرعاً بما ذُكر أعلاه.

 



 "المطيري" كان يعمل هناك حارساً في وزارة الأشغال
  الكويت تسحب الجنسية من عضو مجلس بلدي سعودي

الكويت تسحب الجنسية من عضو مجلس بلدي سعودي

كشف البرلماني الكويتي محمد الجويهل أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود سحب جنسية مواطن كويتي من المزدوجين، كان يعمل في الكويت حارساً في وزارة الأشغال العامة, وفي الوقت نفسه هو عضو مجلس بلدي في السعودية.

وحسب صحيفة الآن الإلكترونية الكويتية فقد أعرب الجويهل خلال مؤتمره الصحافي اليوم بمقر لجنة حماية المال العام بمجلس الأمة عن شكره لقرار الوزير الحمود, مبيناً أنه نفذ القانون، كما طلب تزويده بصورة من محاضر التحقيق مع المدعو وصورة من كافة القرارات المتخذة بشأنه، وصورة من كافة مستنداته هو ومن يتبع له من أسرته وحركة خروجه من إدارة المنافذ.

وأوضح الجويهل أنه كان قد أثار قضية الشخص المزدوج في استجوابه الأول لوزير الداخلية، وقبله وجه سؤالاً مباشراً إلى الوزير الحمود: ما هي إجراءات الوزارة بشأن المدعو غنيم صلبي المطيري، بعدما تيقن لها حمله جنسية سعودية وأخرى كويتية، وهو بذلك يتحقق فيه أنه مزدوج.

وأضاف الجويهل: في حال عدم التحقيق معه فإنني أطالب الوزير بإعلان أسباب ذلك، وهل قام وزير الداخلية برفع الأمر لمجلس الوزراء لإصدار مرسوم بإسقاط جنسية المطيري ومن حصل عليها بالتبعية من أسرته؟، وهل اتخذت الوزارة الإجراءات القانونية لإقامة دعوى ضده.






 داعية كويتي للشباب: ذهابكم لسورية سيشكل عبئاً ثقيلاً على إخوانكم
 الأسعد: نظام بشار يبث الأكاذيب عن "مجموعات عربية" تقاتل مع الجيش الحر

 الأسعد: نظام بشار يبث الأكاذيب عن "مجموعات عربية" تقاتل مع الجيش الحر

 نفى قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد، الأنباء التي تحدثت عن وجود مقاتلين من جنسياتٍ عربيةٍ يقاتلون إلى جانب السوريين ضد نظام الرئيس بشار الأسد، معتبراً أن هذه الأخبار غير صحيحة جملة وتفصيلاً.

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن الأسعد قوله: إن النظام السوري يسعى لبث مثل هذه الأخبار لإيهام العالم أن هناك جهاديين وعناصر من تنظيم القاعدة وعصابات مسلحة داخل سورية، وشدّد الأسعد على أن جميع مقاتلي الجيش السوري الحر من الضباط والجنود السوريين، وأضاف: لسنا بحاجة إلى مقاتلين وإنما نحتاج إلى السلاح والدعم المادي.

وفي السياق ذاته نفي مسؤول كويتي رفيع المستوى في السفارة الكويتية في دمشق، أن تكون السفارة قد تلقت أي شكاوى أو احتجاجاتٍ من الحكومة السورية حول عبور أي كويتي للحدود السورية وانخراطه في القتال مع الجيش السوري الحر، كما نفى بدوره مصدر أمني في الكويت تلقي أي معلوماتٍ عن مثل هذا الأمر.

ونقلت الصحيفة عن الداعية الكويتي الدكتور شافي العجمي: ان "عدداً قليلاً جداً من الشباب الكويتي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة أتاني ليسألني حول مسألة الذهاب لسورية للجهاد، فنصحتهم مراراً وتكراراً بعدم الذهاب، وأنا لا أعرفهم بشكلٍ شخصي، معتبرا أن من يذهب من غير السوريين للقتال في سورية سيكون عبئاً على المجاهدين السوريين".

وأضاف العجمي مخاطبا الشباب بقوله "أقول للشباب الذين يريدون الذهاب لسورية، إن ذهابكم سيشكل عبئاً وحملاً ثقيلاً على إخوانكم في سورية لأنهم سيخفونكم، والنظام السوري يبحث عن هؤلاء الخليجيين ليقبض عليهم ويشهر بهم ويقول هذا تنظيم القاعدة قد أتانا، أو أن هذه عصابات مسلحة".

وزاد العجمي أن البعض يذهبون وهم يريدون الخير، فيقعون في الضرر والتضييق على إخوانهم السوريين، منوّها إلى أن السوريين صرحوا بذلك كثيراً، وقالوا: نحن لا نريد سوى الدعم المادي والنصرة الإعلامية.






الديب لـ"أديب": مبارك قال لي مش مستريح وحاسس إنهم عايزين يخلصوا مني

فريد الديبفريد الديب
قال فريد الديب، محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، إن مبارك قال له بصوت خفيض: "ألحقنى يا أستاذ فريد أنا مش مستريح، أنا حاسس إنهم عايزين يخلصوا منى، أنا تعبان جداً".

وأضاف الديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على قناة "أوربت"، أنا لا أقول سيبوه، ولكن اتقوا الله لأنه لا شماتة فى مرض أو موت، وحسنى مبارك طريح الفراش، والناس بيقولوا فريد الديب عامل مسرحية، وأنا لا علاقة لى بما يحدث، أنا مش من بتوع السياسة، أنا محام أدافع عن شخص مريض.

وقال فريد الديب، إنه سوف يستدرك الحكم فى النقض، مطالبًا بقراءة الحكم جيدًا، فمبارك لم يشارك فى قتل المتظاهرين، بل الإخوان المسلمون وحزب الله، مشيرا إلى أن مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية هرب من سجن وادى النطرون يوم 28 يناير، ولم يلتفت إليه أحد.

وأضاف الديب، أن الرئيس السابق يعانى من ظروف صحية صعبة تستدعى نقله إلى مستشفى متخصص فى حالات طب الحالات الحرجة، وهو مالا يتوفر بمستشفى سجن طره، حيث إن مبارك يعانى من تضخم فى الرئة، مؤكدًا أنه تعرض للإغماء 3 مرات خلال زيارته له الأخيرة فى وجود نجله جمال، وأنه تحرج أن يتقيأ فى وجود الديب.


ونفى الديب، وجود حمام سباحة "بيسين" بغرفة مبارك قائلا: اللى بيقول فيها "بيسين" يروح يقعد فيها، مؤكدًا أنه بانيو عادى للعلاج الطبيعى لإذابة العقاقير التى يحتاج إليها مبارك لعلاج عدم وصول الدم إلى الأطراف.

مبارك لمحاميه: انقذني.. عايزين يقتلوني في السجن

وطالب الديب بنقل الرئيس السابق إلى أقرب مستشفى عسكرى مجهز نظرًا لخطورة حالته الصحية وعدم وجود أجهزة مناسبة لعلاجه، وتعرضه للوفاة فى أى لحظة بسبب ذلك، مؤكدًا أنه لا يطالب بالعفو عنه وأنه لا يستطيع التفرغ لكتابة مذكرة للدفاع عنه مع قلقه على حالته الصحية، مطالبًا بالنظر بعين العطف إلى حالة الرجل الذى بلغ 84 عامًا وهو بطل من أبطال حرب أكتوبر، والوحيد الذى بقى ممن هم أعلى الخبرات العسكرية، الذى يجب أن يعود إلى عمله كخبير عسكرى فى القوات المسلحة بحكم القانون، مستغربًا من سرعة نقل مبارك إلى مستشفى طره، ودون علم أحد، قائلا: النيابة مجهزة القرارات والأختام على طول.


واتهم فريد، أحد الكتاب بسوء الأدب لاقتراحه لجنة مكونة من عدد كبير من الرموز الطبية أحدهم طبيب نساء وتوليد، قائلا: دى قلة أدب، مشددا على أن مبارك بطل عسكرى له تاريخ وحالته الصحية تنذر بالخطر، نافيا كل ما قيل عن حياة مبارك داخل طره، وخاصة الصورة التى التقطت له واقفًا، مؤكدا أن من قبيل العلاج الطبيعى وهو متكئ بيد على الحائط والأخرى على محاميه فريد الديب بعد أن سئم الفراش.



هولاند يؤكد إصرار فرنسا على العمل من أجل زيادة الضغط على بشار 

الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاندالرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
أكد الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، إصرار بلاده على العمل من أجل تنفيذ خطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان، وزيادة الضغط من جانب المجتمع الدولى على نظام دمشق.

وبحسب بيان الإليزيه قال هولاند، خلال اجتماعه مع الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطنى بالمملكة العربية السعودية، إن فرنسا تواصل اتصالاتها بنشاط مع الشركاء الدوليين للإعداد لمؤتمر "أصدقاء الشعب السورى"، المقرر بباريس فى السادس من الشهر القادم.

وأدان الرئيس الفرنسى استمرار القمع الدموى فى سوريا.. مشددا على دعم بلاده الكامل لمهمة عنان والتنفيذ الفعال لخطته من أجل السلام فى سوريا.

وأكد هولاند تمسكه بعلاقات الصداقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية والتزامه تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين فى جميع المجالات الاقتصادية والأكاديمية والعلمية والثقافية، ولكن أيضًا الدفاع والأمن.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 60 اتفاقية بين المؤسسات الأكاديمية والعلمية فى كلا البلدين مع العدد المتزايد من الطلاب السعوديين فى فرنسا، مشددا على ضرورة مواصلة وتعزيز هذه الديناميكية الإيجابية لمصلحة البلدين والشعبين.

وذكر الإليزيه أنه مع اقتراب قمة مجموعة العشرين المقررة بالمكسيك، فقد رحب الرئيس الفرنسى بالدور النشط الذى تقوم فيه المملكة العربية السعودية فى إطار المجموعة، معربًا عن أمله فى مزيد من التشاور بين البلدين لدفع الاقتصاد العالمى وتحقيق النمو والاستقرار المالى.

ووفقًا للبيان فقد بحث الجانبان العديد من المواضيع الرئيسية ذات الأهمية الدولية الراهنة، ولاسيما الأزمة فى سوريا والبرنامج النووى الإيرانى فى إطار المواقف المتقاربة لكل من باريس والرياض حيالهما.






باراك: الوضع السوري يستوجب أن يكون الجيش الإسرائيلي على أهبة الإستعداد

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراكوزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك إن الحدود السورية غير هادئة، الأمر الذى يستوجب أن يكون جيش الدفاع الإسرائيلى على أهبة الاستعداد.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" أمس الاثنين، عن باراك قوله: "إن إسرائيل تراقب عن كثب تطورات الأحداث خشية نقل أسلحة متطورة أو غير تقليدية من الأراضى السورية إليها".

يأتى هذا فى الوقت الذى زعم فيه نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال "يائير نافيه" أن سوريا تمتلك واحدًا من أكبر مخزونات الأسلحة الكيميائية فى العالم، وأن صواريخها تستطيع ضرب أى منطقة داخل إسرائيل.

وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس من العام الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن.





الكونجرس: أوباما متهم بتعاملات مريبة مع مصانع الأدوية

 أوباماأوباما
كشفت وثائق أعلنتها لجنة فى الكونجرس أن فريق الرئيس الأمريكى باراك اوباما قد أقام تعاونا غير معهود مع مصانع الأدوية، من أجل تمرير إصلاحه للضمان الصحى عام 2010.

وكشف الجمهوريون فى مجلس النواب سلسلة من الرسائل الإلكترونية والمذكرات، تفيد أن إدارة أوباما نظمت حملتها الإعلامية لمشروع إصلاح الضمان الصحى التى بلغت كلفتها 150 مليون دولار، بدعم من شركات كبرى فى صناعة الأدوية.

وتشير المذكرات التى أعلنتها لجنة التجارة فى مجلس النواب، الجمعة، إلى وجود روابط وثيقة بين إدارة أوباما ومنظمة أمريكا للأبحاث، وتصنيع الأدوية التى تضم كبرى مجموعات الأدوية الأمريكية.

وكشفت هذه الوثائق فى وقت يتوقع أن تصدر المحكمة العليا الأمريكية قراراً حاسماً لمستقبل قانون الضمان الصحى الذى يعتبر من الإصلاحات الرئيسية فى عهد الرئيس أوباما قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية التى يترشح فيها لولاية ثانية.

وجمعت اللجنة البرلمانية هذه الوثائق فى إطار تحقيق يهدف إلى توضيح كيفية تعاطى البيت الأبيض مع مصنعى الأدوية فى إعداد القانون.

وأفادت اللجنة أن بعض الرسائل الإلكترونية أكدت أن قرار مجموعة الأدوية الأمريكية بالمساهمة فى تمويل الحملة الإعلامية "على ارتباط باتفاق" توصلت إليه مع الإدارة.

من جهته أعلن البيت الأبيض أن أوباما أعرب منذ البداية عن عزمه على التحدث إلى جميع الأطراف المعنية، بما فى ذلك صناعة الأدوية. 

وقال مدير الإعلام فى البيت الأبيض دان بفايفر لصحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس "أدرك أن غياب الإرادة فى العمل معاً حول المسألة هو أحد الأسباب التى جعلت مسألة تمرير قانون حول الصحة تستغرق قرناً من الزمن".






الديلي تليجراف: العلويون يطالبون الأسد بالتعامل بصرامة مع الثوار

الرئيس السورى بشار الأسد الرئيس السورى بشار الأسد
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن الطائفة العلوية بسوريا دعت الرئيس بشار الأسد ليكون أكثر صرامة مع المتمردين السنة، على حد وصفهم. 

فبينما كان يتم تشييع جثمان مقاتل شيعى بإحدى الضواحى الموالية فى حمص الأسبوع الماضى، ندد المشيعون بتعامل بشار مع المتمردين السنة قائلين: "بشار أصبح سنى".

ورغم أن الأسد يواجه شتى أنواع الاتهامات منذ اندلاع الانتفاضة السورية قبل 15 شهرا، غير أن تعامله برفق مع المعارضة لم يكن من بينها.

وينتمى بشار الأسد للأقلية العلوية الشيعية التى تمتعت لعقود بميزات عن الأغلبية السنية، غير أن خشيتهم من فقدان وضعهم المميز، جعل عددا متزايدا من العلويين يعتقدون أنه يجب على الأسد التعامل بغير شفقه مع المتمردين على حكمه على غرار والده وسلفه.

وكان الأب حافظ الأسد قد سحق محاولة من قبل السنة للإطاحة به من الحكم عام 1982، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 ألف شخص بمدينة حماة. 

وكانت جماعة متمردة قد أعلنت عن خطف وإعدام 13 من قوات الأسد بمدينة دير الزور، ويقول العلويين فى دمشق أنهم يتلقوا تهديدات بمغادرة البلاد أو مواجهة القتل، لكن ما لم يتم وقف دوامة الطائفية والكراهية فى سوريا فإنه لن يكون هناك مفر من حرب أهلية كاملة فى البلاد.





التحقيق مع وزير التجارة الأمريكي في حادثين مروريين

وزير التجارة الأمريكى جون برايسونوزير التجارة الأمريكى جون برايسون
يجرى التحقيق مع وزير التجارة الأمريكى جون برايسون بشأن حادثى تصادم مروريين والفرار من موقع أحدهما فى جنوب كاليفورنيا يوم السبت، وترى الشرطة الأمريكية أن الوزير هو المسئول فيما يبدو.

وقالت إدارة شرطة سان جابرييل فى بيان نشر اليوم الاثنين أن التحقيق الأولى يشير إلى أن برايسون، هو الذى تسبب فى الحادث الأول حين اصطدم بمؤخرة سيارته وهى طراز ليكساس بسيارة طراز بويك فى المدينة يوم السبت ثم صدم السيارة مرة أخرى وهو يغادر موقع الحادث.

وذكر البيان أن حادث التصادم الثانى وقع بعد ذلك بخمس دقائق فى بلدة روزميد القريبة بكاليفورنيا حيث اصطدم برايسون بسيارة هوندا.

وذكرت الشرطة أن مسعفين عالجوا برايسون فى موقع التصادم الثانى ونقل إلى مستشفى محلى للعلاج من إصابات لا تهدد حياته. كما لم يصب أحد من ركاب السيارة الأخرى بإصابات خطيرة.






صحيفة أمريكية: الأسد قصف مدنًا بقذائف تحوي مادة كيمائية غير معروفة

بشار الأسدبشار الأسد
ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية، أمس الاثنين، أن السوريين أكدوا للمرة للأولى أن بشار الأسد يستخدم قنابل غاز فى الهجمات ضد الثوار.

وقالت الصحيفة، إن المعارضة السورية قالت، إن قوات الأسد قصفت العديد من المدن السنية بقذائف تحتوى على عامل كيميائى غير معروف، مشيرة إلى أن المدنيين من السنة عانوا من اختناق وحالة من الغثيان من القصف.

وأضافت مصادر فى المعارضة "ليس لدينا الأدوات لمعرفة ما هذا.. لكننا واثقون من أن هذا لم يحدث من قبل"، مشيرة إلى أن القوات الجوية السورية وظفت طائرة قتالية لإسقاط القنابل الكيماوية المشتبه بها على درعا وادلب وحماة فى يوم 7 يونيو الجارى.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن التقرير عن القنابل الكيماوية المثيرة للجدل لم يؤكد من طرف ثالث.

 


الصور: الشيخ محمد بن راشد المكتوم يقبّل إبنته مهرة


قام الشيخ محمد بن راشد المكتوم بتقبيل ابنته مهرة 17 عاماً بعدما فازت بالمركز الثاني في بطولة السيدات للفروسية لمسافة 90 متر والتي نظمها نادي أبو ظبي للفروسية بالتعاون مع إتحاد الإمارات للفروسية .


وشاركت في المسابقة 53 فارسة من دو التعاون الخليجي .

وقد اشتهرت الشيخة مهرة بحب الخيل منذ نعومة أظافرها ، فهي تمتطي الخيل وتشارك في عدة مسابقات نسائية وهو الأمر الذي دفع محبيها إلى تسميتها بفارسة الصحراء .


































ضاحي خلفان يستقبل ‘‘المغرد’’ السعودي البداح بعد شكوى منعه من دخول دبي 

alt

استقبل الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي أمس الإثنين المواطن السعودي الدكتور عبد الله البداح بكل حفاوة وترحاب، ودوّن البداح على صفحته بموقع تويتر قائلا: "على خلفية تداعيات منعي من دخول دبي ودعوة الفريق‎‫ ضاحي خلفان لي لزيارة دبي.. استقبلني اليوم بمكتبه بكل حفاوة وترحيب".

وكان البداح قد مُنع قبل فترة من دخول دبي عن طريق الخطأ، قبل أن يتلقى اتصالاً شخصياً من الفريق ضاحي خلفان يعتذر له خلاله ويدعوه إلى زيارة دبي، إثر إطلاقه تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يشكو فيها رفض إدارة الجوازات الإماراتية دخوله البلاد بعد وصوله إلى مطار دبي.

وتفاجأ البداح عند وصوله مطار دبي بوجود مسؤولي شرطة المدينة من إدارة المراسم والتشريفات التي نسقت لزيارته بتجهيز التذاكر والسكن، بهدف استقباله وإيصاله إلى مقر سكن الفريق ضاحي خلفان.

وأشارت إلى أن مدير إدارة المراسم المقدم محمد راشد ورئيس قسم المراسم النقيب عبدالعزيز حسن كانا في استقباله من باب الطائرة حتى الفندق.






زوجان سعوديان يشتريان القصر الأبيض بجزيرة فانكوفر على الساحل الغربي لكندا

alt

اشترى زوجان سعوديان القصر الأبيض في جزيرة فانكوفر على الساحل الغربي لكندا، بكامل تجهيزاته، ويطل القصر على واجهة بحرية جليدية، وهو قريب من منطقة جبلية شهيرة للتزلج.

ويتميز القصر باللون الأبيض من أثاث ومحتويات وحتى أدوات التنظيف والاستحمام فهي باللون الأبيض مع إدخال اللون الأزرق والأخضر قليلاً.

وبحسب صحيفة كندية فإن القصر يعود للكاتبة المعروفة غرانيا ليتوين والمصور الفوتوغرافي فرانسيس ليتمان، وقد صمما منزلهما بعد جولة على أشهر المنازل في جميع أنحاء مدينة فيكتوريا، والتحدث مع أصحاب المنازل وعدة مهندسين معماريين ، ولم تكشف الصحيفة عن سعر الشراء.






طيران الإمارات تطرح عرض "تأشيرة الزيارة" لدبي مع مميزات ومكافآت 

alt

أطلقت طيران الإمارات عرض "تأشيرة الزيارة"، المميّز لتسهيل إجراءات سفر العائلات إلى دبي لقضاء عطلتهم الصيفية، والذي يستمر حتى 31 يوليو المقبل، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويتيح العرض للمسافرين الذين يحجزون رحلاتهم من خلال طيران الإمارات، الحصول على مزايا وجوائز متنوعة خلال فترة سريانه، حيث يوفر الفرصة أمام محظوظين اثنين للفوز يومياً بـ 25 ألف ميل "سكاي واردز" برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات ولمحظوظ واحد أسبوعياً الفوز بتذكرتَيْ سفر ذهاب وعودة على درجة رجال الأعمال إلى بلده الأم.

وقال نائب رئيس طيران الإمارات للمبيعات التجارية في الدولة، خالد بالجافلة، يأتي هذا العرض لازدياد أعداد القادمين للسياحة وزيارة أقاربهم في دولة الإمارات، وتسهيل استخراج التأشيرات وتسريع عملية تقديم الطلب.

ويتوافر عرض "تأشيرة الزيارة" من طيران الإمارات لأفراد عائلة وأقارب المقيمين في الدولة الذين يحجزون رحلاتهم على طيران الإمارات من خلال مكاتب الناقلة المنتشرة في الدولة أو من خلال وكلاء السفر المعتمدين، ولا ينطبق هذا العرض على التذاكر التي يتم شراؤها من خلال الإنترنت.






فيديو| مريم نور: المخلوقات الفضائية جاءت لزيارتي، وحسن نصرالله يراها 


أكدت مريم نور أن الأجسامَ الغريبةَ التي ظهرت في سماء لبنان ليست تجارب صاروخية إنما ضيوف جاءوا لزيارتها، حيث قالت في برنامج للنشر مع الاعلامي طوني خليفة أن الكائنات الفضائية عاشت معها في منزلها بأميركا،

وقالت انها ستستضيفهم في برنامجها اليومي، ولكن ذكرت ان الشخص الوحيد الذي يستطيع رؤيتهم هو الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقد استفز الضيف الآخر في البرنامج وهو الاختصاصي بالكوارث الطبيعية علي حيدر مريم نور، وما لبث ان قال ان لا روح في العلم حتى غادرت مريم نور الاستديو وحصلت مشادة كلامية بينها وبين علي حيدر.

فيديو







رئيس وزراء بريطانيا ينسى إبنته الكبرى في حانة

alt 
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى وزوجته
قال مكتب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى داونينج ستريت أمس الاثنين إن رئيس الوزراء ترك ابنته دون قصد فى حانة ريفية، عقب تناول العشاء مع أصدقائه بعد أن ظن كل من الأبوين أن الآخر سيأخذها معه فى سيارته.

وسرعان ما عاد كاميرون لابنته نانسى البالغة من العمر ثمانى سنوات، وهى واحدة بين ثلاثة من الأبناء لكن الواقعة ستزيد من هجوم المنتقدين الذين يتهمونه بأنه يسرف فى الاسترخاء عندما لا تتعلق الأمور بشؤون الدولة.

واحتمال أن يسبب نشر صحيفة (صن) هذا الخبر حرجا لكاميرون فى اليوم الذى أطلقت فيه الحكومة حملة جديدة للتعامل مع "المشكلات الأسرية" فى الأسر التى تعيش حياة فوضوية، وتكبد دافعى الضرائب ملايين الجنيهات من تكاليف الحراسة والرعاية.

ولم يكتشف كاميرون وزوجته سامانثا أن ابنتهما الكبرى غير موجودة إلا عندما عادا إلى مقر إقامتهما الريفى الرسمى على بعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال الغربى من لندن.


وكانت نانسى ذهبت إلى دورة المياه ونسيها والداها اللذان استقل كل منهما سيارة منفصلة بعد أن ظن كل منهما أن الآخر سيأخذها معه.

وقالت متحدثة باسم داونينج ستريت "شعر رئيس الوزراء وسامانثا بقلق بالغ لدى إدراكهما أن نانسى ليست معهما"، مضيفة أن الواقعة حدثت قبل نحو شهرين.

وتابعت: "لحسن الحظ أنهما عندما اتصلا هاتفيا بالحانة كانت هناك وبخير، عاد إليها رئيس الوزراء على الفور".





كيت ميديلتون تستحوذ على إعجاب الجميع بجمالها في أقل من أسبوع

كيت ميديلتون زوجة الأمير ويليامكيت ميديلتون زوجة الأمير ويليام
بدت الأميرة كيت ميديلتون زوجة الأمير ويليام المصنف ثانيا لإرث عرش بريطانيا فى أوج جمالها وتألقها للمرة الثانية هذا الأسبوع، فبعد أن لفتت الأنظار بجمالها بالرداء الأحمر الذى ارتدته بمناسبة العيد الماسى لجلوس ملكة بريطانيا على العرش عادت ميديلتون واستحوذت على إعجاب الجميع من جديد بفستان بيج غاية فى الأناقة خلال حفل زفاف ابنة شقيق حماتها الراحلة ليدى ديانا.

وذكرت مجلة " كلوزير" فى نسختها الفرنسية أن الأمير ويليام شعر بمدى إعجاب الجميع بزوجته الجميلة وهو ما دفعه للالتصاق بها كما لو كان يخشى من أن يستميلها أحد الحضور.

يشار إلى أن الأميرة كيت تتمتع حتى الآن برجاحة عقل واضحة فلم يصدر عنها حتى الآن أية تجاوزات مثل تلك التى كانت تحدث من ليدى ديانا، مما ساهم فى مقتلها فى حادث سيارة فى باريس برفقة دودى الفايد ابن الملياردير المصرى محمد الفايد.





«روبي سارقة القلوب» عارية على مكتب رئيس الوزراء


سمح رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني لراقصة شرقية قاصر بالوقوف على مكتبه لتصويرها عارية، كما افادت امرأة كانت ضيفة في حفلات «بونغا بونغا» سيئة الصيت التي كان يقيمها في قصوره وفيلاته.

وقالت البرازيلية ميشيل كونسيكاو التي من المتوقع ان تدلي بشهادتها في محاكمة برلسكوني هذا الشهر، إنها وجدت في كاميرتها صور المغربية كريمة المحروق التي كانت في السابعة عشرة وقتذاك، وانها ظهرت في هذه الصور «كما خلقها ربها» مستلقية بساقين منفرجتين على مكتب رئيس الوزراء البالغ من العمر 75 عاما.

 وكشفت كونسيكاو (36 عاما) وجود الصور الفوتوغرافية في مقابلة مع صحيفة ايطالية قالت فيها أيضا إن المحروق المعروفة ايضا بلقب «روبي سارقة القلوب» كانت تعتزم استخدام الصور لابتزاز برلسكوني.

وكانت وسائل إعلام ايطالية تحدثت عن وجود صور فاضحة، يظهر فيها برلسكوني مع نساء في حفلات أقامها في فيلته قرب ميلانو، وتردد انه يظهر في بعض الصور وهو يطبع على فم احدى المدعوات قبلة حارة وأن الصور يمكن أن تسبب له إحراجا كبيرا في حال نشرها.


 

 بمشاركة نخبة من أصحاب الثقافة والأدب والفكر 
خالد بن سعود الكبير يستهل الأمسيات الشعرية لمهرجان جدة


 ينطلق البرنامج الثقافي لمهرجان جدة غير 33، يوم الأربعاء المقبل، بأمسيات شعرية وثقافية وشبابية، بمشاركة نخبة من أصحاب الثقافة والأدب والفكر، وتستضيفها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بقاعة إسماعيل أبو داود بمقر الغرفة الرئيسي.

 ويستهل باكورة هذا الأمسيات التي تعطر أجواء عروس البحر الأحمر وتكسر حاجز الروتين والصورة المعتادة للمهرجانات السياحية، الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير بأمسية يديرها الإعلامي المعروف سلامة الزيد، وتتواصل على مدى ثلاثة أسابيع يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، وعلى مدى فعاليات المهرجان التي تستمر 37 يوماً.

 وتشتمل هذه الأمسيات على مشاركات ثقافية شبابية متنوعة من خلال أمسية تحمل عنوان "ليلة الفصحى" تشارك فيها الشاعرات مها باعشن والدكتورة أشجان هندي والدكتورة خديجة الصبان، وتديرها الإعلامية مروة سالم إلى جانب مشاركات أخرى من الشعراء وسيم باسعد والدكتور علي الغامدي وضياء خوجة وعبدالعزيز الفراج ومشاركات من مملكة البحرين من خلال الشاعر عبدالرحمن الرفيع.

 كما تطل الشاعرة عيدة الجهني "وحيدة السعودية" على جمهورها في هذا المهرجان بأمسيتها الشعرية التي يتوقع لها حضور مكثف، وتختتم هذه الأمسيات بعد أن لبت الأذواق الشعرية والشبابية بعروض لأوبريت وطني ومشاركات شبابية مختلفة.






الشهيب: القصبي في «أراب جوت تالنت» أراجوز لا دور له


وجه الإعلامي السعودي عبدالرحمن الشهيب انتقاداً لاذعاً إلى الفنان السعودي ناصر القصبي على مشاركته في برنامج "أراب جوت تالنت"، واصفاً إياه بالأراجوز الذي لا طعم له ولا رائحة., وتهكم الشهيب على أداء القصبي قائلاً:

إن كل ما يقوله ناصر في هذا البرنامج: "رائع"، "جميل"، "أنت أعجبتني"! ثم يفتعل ضحكات غير مبررة، مؤكدا أن من الخطأ أن يتحول برنامج لاكتشاف المواهب إلى برنامج كوميدي لإضحاك الناس.

وأضاف: "حينما تشاهد ناصر القصبي يحك ذقنه كثيراً أو يفرك يديه كثيراً فاعرف أنه متوتر وفي حالة انعدام وزن"، مشيراً إلى أنه ورط نفسه في هذا الدور على رغم كونه فناناً من الوزن الثقيل من المفترض ألا يورط نفسه في مشروعات فنية غير مدروسة.

وقال إن قلة المواهب في البرنامج دفعت الجمهور إلى الانشغال بحركات ناصر وزميليه ومشاغباتهم الغبية عبر نسخة مشوهة من برنامج مسابقات عالمي يعج بالمواهب نتيجة لانتشار المسارح والنوادي والمدارس الفنية في الغرب.

ولفت إلى أنه كان من الأجدى للقصبي بعد توقف "طاش ما طاش" أن يبحث له عن عمل فني آخر سواء وحده أو بمشاركة آخرين يرفع من مكانته، مشيرا إلى أنه لهث وراء النجم الكبير عبدالحسين عبدالرضا لمشاركة يعتقد الشهيب أنها لن ترى النور لأسباب غير معروفة وإن كان صراع النجوم هو أبرز أسباب هذا التأخير.







ميساء مغربي : الصورة الجريئة التي تجمعني بالفرحان مفبركة.. وحسبي الله ونعم الوكيل

صورة  ميساء مغربي ويعقوب الفرحان

 تداول مستخدمو خدمة «البلاك بيري» و«الواتساب» الأيام الماضية صورة جريئة جدا تجمع الفنانة ميساء مغربي والفنان السعودي يعقوب الفرحان كتب عليها من «كواليس مسلسل لعبة المرأة رجل» الذي سيعرض في شهر رمضان وقد اثارت هذه الصورة استياء معجبي الفنانة ميساء مغربي لجرأتها، الأمر الذي دفع معجبي ميساء من خلال المواقع الإلكترونية لمطالبتها بأن تحترم نفسها، خصوصا ان هذا المسلسل سيعرض في شهر رمضان. 

«الأنباء» هاتفت الفنانة ميساء مغربي لمعرفة حقيقة هذه الصورة الجريئة جدا فقالت: هذه الصورة مفبركة لدرجة كبيرة ولم أصورها مع الفنان يعقوب الفرحان الذي اعتبره أخي الصغير وما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل والقافلة تسير و...! 

وفي ردها على سؤال «الأنباء» حول هذا المشهد الذي يجمعها بالفنان يعقوب الفرحان ذكرت ان هناك مشهد «عرس» يجمعها مع الفنان يعقوب الفرحان ولكنها لم تجلس بالطريقة التي ظهرت في الصورة، مؤكدة انها تحترم عقلية معجبيها وعقلية المشاهدين وانها ليست بفنانة جديدة حتى تعمل هذه الحركة الجريئة. 

وأضافت: من الصعب ان أصور هذه الصورة لأنني احترم نفسي واحترم معجبيني في الخليج والوطن العربي ولكن هناك من لعب بالصورة ليسيء لي ولسمعتي وبما انني مشغولة حاليا في تصوير المسلسل سأقدم شكوى للجرائم الإلكترونية في دبي لمعرفة مصدر هذه الصورة. 

وبخصوص من يقول ان شخصا من فريق عمل المسلسل قام بذلك للترويج للمسلسل قالت: لا أعتقد ان الشخص الذي روج لهذه الصورة من فريق العمل لأن هناك طرقا كثيرة للترويج للمسلسل وليس بهذه الصورة المشينة لي ولأخي الصغير يعقوب الفرحان! 

يذكر ان مسلسل «لعبة المرأة رجل» من اخراج إياد الخزوز ومن بطولة وإنتاج الفنانة ميساء مغربي ويشاركها ابراهيم الحربي وشهاب جوهر وشذى سبت وليلى اسكندر وابراهيم الزدجالي، بالإضافة الى الفنان يعقوب الفرحان.

والعمل مقتبس من رواية «لعبة المرأة رجل» للكاتبة السعودية سارة العليوي. 





عمر الشريف: "في حال فازوا الإخوان لن أعود إلى مصر"


صرحت المتحدثة بإسم الممثل المصري عمر الشريف، إيناس بكر بأنه إذا فازوا الاخوان المسلمين لن يعود عمر  إلى مصر و بالتالي سوف يلغي فيلمة الجديد "اشاعة واحدة لا تكفي"، و هو يعتبر الجزء الثاني من فيلم "إشاعة حب" الذي قدمة مع سعاد حسني و يوسف وهبي .

ونقلت بكر م قاله عمر الشريف: "إذا كانوا عملوا كدة مع النجم عادل امام هيعملوا ايه معايا انا؟! "، أما إذا فاز الفريق احمد شفيق فسوف يعود إلى مصر و يستكمل حياته كما كانت .
يذكر ان عمر الشريف مقيم حاليًا في فرنسا يتابع الاخبار من هناك لحين هدوء الاوضاع في مصر.






بالفيديو.. تريللر "فرح العمدة" على قناة الحياة

تريللر "فرح العمدة"تريللر "فرح العمدة"
يعرض الآن على قناة الحياة التريللر الخاص بمسلسل "فرح العمدة"، والمقرر عرضه بشهر رمضان المُقبل، والمسلسل من بطولة غادة عادل وصلاح عبد الله وسعيد صالح وآيتن عامر وميمى جمال وأحمد صفوت وحسن الرداد وخيرية أحمد، ومن تأليف مصطفى إبراهيم، المسلسل من إخراج أحمد صقر.

يأتى المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى، وتدور أحداثه حول فتاة متعثرة فى حياتها، تتزوج من مصور فوتوغرافى تنتقل معه إلى محافظة الشرقية، ثم يموت وتصبح أرملة تواجه حياة صعبة بعد وفاته.

جدير بالذكر أن منتج المسلسل محمد فوزى كان قد أجل العمل لأكثر من مرة لبيعه للفضائيات، ومن أجل إيجاد توقيت مناسب لعرضه.

فيديو





روتانا خليجية تعرض "زي الورد".. خلال شهر رمضان المقبل


تقدم شاشة روتانا خليجية لمشاهديها خلال الموسم الرمضاني هذا، مسلسل "زي الورد" المصري المؤلف من 60 حلقة.

وتتناول أحداث المسلسل العلاقات بين الأجيال وما تحمله من صراعات بين الخير والشر، مصالح الأغنياء وحقوق الفقراء، وبين الرجل والمرأة، ويروي"زي الورد" بشكل أساسي قصة "علي" الذي يكتشف من والدته وهي على شفير الموت بأنه إبن أحد أبرز رجال الأعمال والسياسية من زواج عرفي، ويدفعه هذا الاكتشاف إلى العمل عند والده كسائق من دون معرفة هذا الأخير بحقيقة علي، فتتوالى الأحداث غير المنتظرة ويدخل إلى القصة عدد من الشخصيات التي ستقلب مسار أبطالها.

تشارك في "زي الورد" أسماء لامعة من دول عربية مختلفة، منها يوسف الشريف، درّة، صلاح عبدالله، محمد نجاتي، رحمه، دارين حمزة، علي منيمنة، هاني عادل، فيدرا، لقاء سويدان، رجوى، يوسف فوزي، شربل زياده، نهال عنبر، أميرة هاني، أحمد داوود، فاطمة صفا، أحمد يحيى، محمد محسن ونخبة من الممثلين، والمسلسل  هو من تأليف فداء الشندولي وإخراج سعد هنداوي وإنتاج Cedars Art Production.

يذكر انه تم تصوير "زي الورد" بين مصر، لبنان والامارات العربية ويدخل حالياً المسلسل في تصوير آخر حلقاته بعد أن كان التركيز كبيراً على تصوير معظم المشاهد خارج الاستوديو. ويعتبر المنتجون أنه سيتسنى لمشاهدي المسلسل السفر عبره إلى أبرز المواقع السياحية في هذه البلدان، من بينها لُقصر وأصوان والنيل و الغردقة و شرم الشيخ والاسكندرية في مصر وكل من فقرا وفاريا وجبيل وجرود جبيل وبيروت في لبنان وأبرز المواقع السياحية في الإمارات.






بوسي تتحدى الزمن وميريام الأكثر جرأة في حفل موريكس دور



اصبح حفل الموريكس دور محطة مهمة ليس فقط للتكريمات لكن ساحة تتنافس فيها نجمات الوطن العربي على لقب اجمل اطلالة على السجادة الحمراء، وفي حفل أول أمس، تألقت نجمات لبنان والوطن العربي في تصميمات جمعت بين الاناقة الكلاسيكية والاثارة بدون ابتذال.

ونبدأ مع الفنانة المصرية "بوسي" التي كرمت بشكل خاص عن مسيرتها العريقة في السينما العربية، وهي بدورها تستحق ايضا تكريما من نوع خاص كأيقونة في الموضة حيث تألقت في حفل الامس ونافست نجمات في نصف عمرها باطلالتها المثالية.

اختارت بوسي اطلالة تناسب عمرها وبدت براقة باللون الاخضر، الثوب اظهر نتيجة محافظة بوسي على رشاقتها، ووضعت ماكياج بسيط كشفت من خلاله بشرتها الخالية من العيوب.
 
  

ومن مصر الى تونس الخضراء، اطلت وتألقت الممثلة درة في تصميم اللبناني نيكولا جبران، بدت درة في ثوبها الابيض المليء بالتفاصيل الدقيقة كالمنحوتة على السجادة الحمراء، ورفعت درة شعرها بشكل "ريترو" حتى لا تخفي رقبة الفستان العالية، انهت درة اطلالتها بماكياج دخاني واحمر شفاه وردي اللون.



اما زميلتها هند صبري اختارت لون معاكس لدرة، وبدت مذهلة في ثوب اسود اللون، واكتفت هند بارتداء اسوارة واقراط الماسية مع ثوبها الماكسي، ورفع شعرها  المزين جو رعد وكسرت طلتها الكلاسيكية بوضع احمر شفاه احمر قوي.

  

وفي لبنان،كعادتها استطاعت النجمة الذهبية سرقة الانظار في طلتها التي تتسم دائما بالاناقة والانوثة، نوال الزغبي لم تبتعد هذه المرة ايضا عن تصميمات ايلي صعب وهو المفضل لديها، واختارت ثوبها باللون الازرق الملكي البراق من مجموعته الاخيرة.

نوال التي كانت نجمة الحفل ظهرت بضفيرة على شكل طوق فيما تركت  شعرها منسدلا ببساطة.
 

 
وتمكنت ميريام فارس من سرقة الانظار من خلال تنورتها "التوتو" بلون النيون الاصفر والطبقة العليا التي أتتت على شكل كورسيه من كرات ملونة (نيون) تضاربت الاراء حول طلتها بين الملفتة والجميلة وبين الغريبة والقبيحة، لكن لا نستيطع ان ننكر ان فارس هي الوحيدة التي تتجرأ على ارتداء مثل هذا الثوب الملفت والاقرب الى الاستعراض، وخلال الحفل قامت فارس بخلع تنورة "التوتو" لتكشف playsuit القصير بلون النيون الفاقع جدا وتلهب المسرح برقصها وعرضها القريب من عروض بيونسي.


 
ومن الاطلالات الاجمل على السجادة الحمراء مقدمة "برنامج عيون بيروت" ريتا حرب التي بدت كالشمبانيا من لون شعرها الى ثوبها الذهبي الانيق الذي انسدل على جسدها بطريقة خلابة، اما مقدمة نشرة اخبار الـ"mtv" جيسيكا عازار سحرت الحضور باطلالتها الذهبية ايضا وسرقت عدسات المصورين عند وصولها الى السجادة الحمراء فاعتمدت عازار الماكياج الترابي الذي يليق بلون بشرتها كثيراً.



ومن مقدمات البرامج ايضا كسرت ديانا رزق الاطلالات الكلاسيكية بثوب جريء من تصميم داني اطرش، فالطبقة العليا من الفستان هي من الشيفون يغطي صدرها وردة سوداء كبيرة، واعتمدت تسريحة شعر "الريترو" واحمر الشفاه القوي.

ومن الوجوه الشابة الجديدة سابين التي اذهلت الحضور بجمالها وثوبها الذهبي البراق الذي ينتهي كذيل السمكة ساعد في اظهار قوامها الطويل والمتناسق.


كما عصفت ملكة جمال لبنان سابقا نادين نجيم السجادة الحمراء في ثوبها الاحمر من تصميم المبدع زهير مراد وابتعدت هذه المرة عن الماكياج القوي واكتفت بوضع "غلوس" وماكياج عيون يبرز جمالهما.


وتألقت الممثلة السورية نسرين طافش في ثوب انيق انسدل على جسدها بأناقة من تصميم ايلي صعب، واختارت المقدمة بولا يعقوبيان اطلالتها هذه المرة من خارج لبنان حيث ارتدت ثوبا اسود اللون مزين من الاعلى بالكريستال اللامع من "azzaro".


ومن الفن والتقديم الى الاخراج، استوحت المخرجة ليلي كنعان اطلالتها من العصر الاغريقي في ثوبها الابيض المزين بالذهب كما اعتمدت تسريحة شعر بسيطة ذكرتنا بمشاهير هوليوود.



















بالصور.. كروز وجوليان ومالين وراسل بلندن لعرض "Rockof Ages"

توم كروزتوم كروز
اجتمع أبطال "Rock of Ages" بالعرض الخاص للفيلم فى أوديون ليستر سكوير بلندن فى إنجلترا، حيث ظهر النجم توم كروز بإطلالة جذابة، فارتدى كروز ملابس "كجوال" أنيقة، كما تألق بالعرض النجمتان جوليان هوج ومالين أكرمان اللتين كانتا محط تركيز عدسات المصورين الموجودين بالعرض، كما حضر أيضا النجم راسل براند الذى حرص على تحية الجمهور والتقاط الصور مع معجبيه.

فيلم "Rock of Ages" من إخراج آدم شنكمان، وتأليف جوستين ثيروكس، ويشارك توم كروز البطولة عدد من النجوم منهم جوليان جوش وديجو بونيتا وكاترين زيتا جونس وكيفين ناش وراسل براند واليك بالدوين ومالين إيكورمان، وتصوير سينمائى بوجان بازللى، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 80 مليون دولار أمريكى.















ليدي غاغا تصاب بإرتجاج بالدماغ بعد ضربة على رأسها خلال حفلة


أصيبت النجمة الأميركية ليدي غاغا بارتجاج دماغي بسيط بعد أن أسقط أحد الراقصين معها على المسرح سارية معدنية على رأسها عن طريق الخطأ خلال حفل كان تحييه في نيوزيلندا.

وكانت غاغا تؤدي أغنية (جودا) على المسرح حين أسقط راقص في الخلفية السارية على رأسها فيما كانا يقدمان عرضاً معاً.


وذكرت قناة (تي في أن زد) أن غاغا قالت "أريد الاعتذار" وتابعت "تعرضت لضربة في الرأس، وأعتقد أنني أعاني من ارتجاج ولكن لا تقلقوا سأكمل العرض".
وقد أدت غاغا 16 أغنية بعد تعرضها للضربة.

وقالت أخصائية التجميل الخاصة بغاغا تارا سافيلو في رسالة عبر صفحتها على "تويتر" إن "غاغا تعاني من ارتجاج ولكنها ستكون بخير".

فيديو






مادونا تكشف صدرها بالكامل في حفل تركيا


بعد ان وضعت الفنانة العالمية مادونا وشاحاً أسود على رأسها عند دخول المسجد، عادت الفنانة الى اسلوبها المثير والجريء خلال الحفل الذي اقامته مساء الخميس في مدينة اسطنبول التركية.

وقامت مادونا بالكشف عن صدرها خلال تقديمها اغنية Human Nature التي تعود الى عام 1995 على المسرح، في البداية خلعت مادونا قميصها الابيض لتكشف عن حمالة صدرها من الدانتيل ثم قامت بخفض الحمالة من جهة واحدة وكشفت عن صدرها بالكامل امام جمهور تجاوز الـ50 ألف معجب.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" أن أكثر من 50 الف شخص من جنسيات وأعمار مختلفة تجمعوا في ستاد "تورك تيليكوم أرينا"، حيث ظهرت المغنية على المسرح عند الساعة 10:20 دقيقة.

وافتتحت مادونا الحفل بأغنية "GIRL GONE WILD".

وشارك نحو 1500 عنصر أمن في حراسة المسرح الذي أقيم فيه الحفل.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 19 عاماً التي تحيي فيها مادونا حفلاً في تركيا.








 يُستخدمان في آن واحد دون تأثير على سرعة المعالجة  
"آسوس" تطلق حاسوباً بشاشتين داخلية وخارجية

"آسوس" تطلق حاسوباً بشاشتين داخلية وخارجية

أطلقت شركة "آسوس" للتكنولوجيا، حاسوبها الجديد الذي يحتوي على شاشتين، داخلية وأخرى خارجية تتمتع بسمات الحاسوب اللوحي.

وبين تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الحاسوب الجديد يتمتع بمواصفات عالية من أبرزها الشاشتان اللتان تتمتعان بوضوح عال، يصل إلى (1920×1080) ميغابيكسل، ومزود بكاميرتين داخلية وخارجية.

وجاء في التقرير أن الجهاز يعطي المستخدم الفرصة للتحول من استخدام جهاز حاسوب متنقل إلى استخدام حاسوب لوحي من خلال القيام بطي الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الشاشتين في آن واحد، من قبل مستخدمين دون التأثير على عمل أو سرعة معالجة البيانات.

وأشار التقرير إلى أن الجهاز يمكن الحصول عليه بحجمين مختلفين، الحجم الصغير الذي يبلغ 11.6 بوصة، أو النسخة الأكبر نوعاً ما والتي تأتي بحجم 13.3 بوصة.

وأكد التقرير أنه يمكن تفعيل أنظمة الحماية المرافقة للجهاز، بحيث لا يمكن للمستخدم الثاني الذي يعمل على الشاشة الخارجية من الولوج إلى المعلومات والبيانات المخزنة على الجهاز أو حتى إلى المعلومات التي يعمل عليها حالياً المستخدم الأول على الشاشة الداخلية للحاسوب.






بريد الهوتمايل سيحصل على إسم وتصميم جديد

Newmail Message thumb بريد الهوتمايل سيحصل على إسم وتصميم جديد

يبدو أن مايكروسوفت تبذل قصارى جهدها لتجعل جميع خدماتها متوافقة مع واجهة المترو في نظامها الجديد “ويندوز 8 ” الذي تكرس له كل وقتها وجهدها ليكون الأفضل فقد أعلنت بأنها بصدد إطلاق تحديث جديد لبريدها المعروف “هوتميل ” ليحصل على تصميم وواجهة جديدة مختلفة كليا عن القديمه كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق .

حيث تتميز هذه الواجهة بالسرعة والسهولة سواءا كان ذلك على الكمبوتر العادي أو الجهاز اللوحي ،كما سيتم تغيير الإسم أيضاً ليصبح “Newmail” وتستطيع تغيير عنوان الايميل الخاص بك hotmail.com أوhotmail.fr  من غير القلق فقائمة الأصدقاء أو الرسائل المسجلة عندك ستبقى كما هي وفي حال قام صديق بإرسال ايميل لك على العنوان القديم فسيصلك مباشرة إلى العنوان الجديد كما يمكنك الدردشة من خلال “Newmail” مع أصدقائك في فيس بوك أو تويتر .





ملخص مؤتمر أبل للمطورين WWDC2012


انتهى مؤتمر أبل أمس الاثنين الذي كشفت فيه عن عدة تحديثات لأجهزتها وأنظمتها
سأتحدث عن الأهم بالنسبة لي :


أهم مافي المؤتمر اطلاق جهاز جديد من شركة أبل وهو Mac Book pro with Retina display
الجهاز يأتي بالمواصفات التالية :


أنحف وأخف من الأجهزة الحالية وافضل ميزة ستجعلني اقتني هذا الجهاز هو أنه اخف وزنا من الاصدار 13 انش من عائلة الماك بوك برو
كما أنه يستخدم SSD هاردسك وهو اعتقد السبب الذي جعله مرتفع السعر نوعا ما
سعر الجهاز يبدأ من 2200$ الى 2800$ ومتوفر للطلب من هنا : Link

لايوجد منفذ للسي دي طبعا ، ويحتوي على usb 3.0 ومخرج ثندر بولت و HDMI
مع شاشة راااائعة وهي الريتنا الواضحة جدا
كما تم تزويده بسماعات وقوية ونظام تهوية جديد يختلف عن الأجهزة الأخرى
.
.
تستطيع الاطلاع على المزيد من المواصفات للجهاز واستعراضه من هنا : Link



الحدث الآخر المهم بالنسبة لي هو الكشف عن نظام IOS6 القادم بعدة مميزات تقول ابل انها بلغت 200 ميزة واضافة تحدثت في المؤتمر فقط عن بعض المميزات وهي :


اولها ان ابل استغنت عن خرائط قوقل بخرائط خاصة فيها وبوضوح وتقنية 3D
مع دمج النافيقيشن معه للملاحه وربطه مع سيري عند اعطاءه أمر بالوصول لاي مكان



تم ايضا تحديث برنامج سيري الذي وللأسف لن نستفيد منه كثيرا فهو لايدعم دولنا ولا لغتنا الى الآن
المهم أنه سيمكنك البحث عن تريلر الافلام ومعرفة نتائج المباريات والمعلومات عن اللاعبين
كما يمكنك حجز المقاعد في السينما والتذاكر والمطاعم ايضا



ايضا تم اضافة عدة مميزات مع انها قديمة على الهواتف موجودة في هواتف نوكيا الا انها تعتبر شيء جديد للآيفون :)
وهي امكانية ارسال رسالة للمتصل دون الرد عليه ، او طلب تأجيل التنبيه على المكالمة فيما بعد وعدم الرد عليها ايضا



في تعاون رائع وقوي ايضا بين شركة ابل والفيس بوك تم دمج الفيس بوك في نظام IOS 6 يمكنك الآن ربط حسابك بالهاتف وعمل لايك في الاب ستور وارسال الكونتاكس لاصدقاء الفيس بوك ايضا
وارسال تحديثات حسابك على الفيس بوك من الآيفون مباشرة




برنامج جديد تم الكشف عنه وهو Passbook الى الآن لم تتضح صورته بشكل كامل لكنه يبدو أنه يقوم بحفظ كلماتك السريه ، وتستطيع من خلال معرفة تذاكر سفرك وكوبوناتك في المطاعم والكافيهات


هناك ايضا تحديثات اخرى منها :
* اضافة ميزة ارسال رقم هاتف في خدمة Find my iphone ليتصل بك من وجد جهازك في حال ضياعه
* عدة اضافات على متصفح السفاري منها تكبير حجم الشاشه كاملة لتصفح الموقع ، وامكانية تصفح المواقع بوضع offline ، والتابز ستكون معك في اي جهاز آخر بفضل الآي كلاود
* برنامج الميل حصل على تحديثات ايضا منها اضافة ملف او صوره او فيديو مع الايميل ، وامكانية انشاء ملف Vip خاص بتنبيهات خاصة به

هذا النظام سيكون متوفرا للجميع في شهر أكتوبر تقريبا واعتقد تم تأخير اطلاقه حتى يتوافق مع اطلاق الآيفون 5



الشيء الآخر المهم الذي تم التطرق له هو التحديث الذي سبق وكُتبت عنه العديد من التجارب وهو في وضع البيتا وهو نظام ماونتن ليون للماك
الذي يدمج نظام الـ ios6 بالماك فقد تم دمج مركز تنبيهات ومركز العاب وبعض التحسينات على متصفح السفاري
سيتوفر هذا النظام في الشهر القادم وبسعر 20$ دولار



من المؤتمر أيضا تم تحديث عائلة المك بوك برو والماك اير الا ان الآيماك لم يحصل على تحديث للأسف
التحديث كان في معالج رسوميات افضل واسرع ، وفي تطوير البروسيسور في الأجهزة ورفع قوة الرامات الى 4 غيغا
كما تم رفع سعة التخزين والهاردسك واضافة الـ usb 3.0
وتم طرحها بأسعار اقل نوعا ما


 لمزيد من التفاصيل اليك بعض الروابط
1 , 2 , 3

 
 


  الاكتفاء بإيقاف الشهرَيْن ومشاركتهما في"أولمبياد لندن" أصبحت حتمية
   المحكمة الرياضية تبرِّئ الشربتلي والعيد من قضية "عقاقير الجياد"

المحكمة الرياضية تبرِّئ الشربتلي والعيد من قضية "عقاقير الجياد"

 أعلنت المحكمة الرياضية الدولية قبول الاستئناف الذي تقدَّم به صندوق الفروسية السعودي ضد قرار الاتحاد الدولي للفروسية بإيقاف الفارسَيْن الأولمبيَّيْن خالد العيد وعبدالله الشربتلي لمدة ثمانية أشهر، بعد تناول جياديهما عقاقير مضادة للالتهابات خلال منافسات الدوري العربي المؤهِّل لكأس العالم، التي أُقيمت في هولندا، وذلك خلال جلسة الاستئناف الذي عُقدت الخميس الماضي في لندن.

وقررت المحكمة الرياضية الاكتفاء بمدة إيقاف شهرين فقط للفارسَيْن خالد العيد وعبدالله شربتلي، وهو ما أنصف فارسَيْ السعودية وبرَّأهما من قضية تناول العقاقير التي كان مسؤولو صندوق الفروسية السعودي يدركون عدم حدوثها؛ لثقتهم الكبيرة بالفرسان السعوديين الذين يتحلون بالأخلاق الفاضلة.

وكان الفارسان العيد والشربتلي قد توقفا عن ممارسة أي نشاط منذ شباط "فبراير" الماضي؛ ما يجعل مشاركتهما في أولمبياد لندن أمراً حتمياً.






في مباراة لم ترتقِ للتوقعات
 الديوك والأسود يؤكدان نظرية تعادل الكبار في "يورو 2012 "


 تعادل منتخبا إنجلترا وفرنسا أمس الاثنين بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما بملعب "دونباس أرينا" بمدينة دونيتسك الأوكرانية، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو2012" ببولندا وأوكرانيا.

تقدم المنتخب الإنجليزي عن طريق جوليون ليسكوت من ضربة رأس (ق30) وتعادل سمير نصري لفرنسا (ق39) من تصويبة أرضية، ولم ترتقِ المباراة للمستوى المتوقع من الجماهير.























فيديو








 يتصدر المجموعة الرابعة وويلي يشارك في الشوط الثاني 
 "شيفا" يقود أوكرانيا لفوز ثمين على حساب السويد

"شيفا" يقود أوكرانيا لفوز ثمين على حساب السويد

 قاد الأسطور الأوكرانية أندريه شيفتشينكو الشهير بـ "شيفا" منتخب بلاده لتحقيق أول فوز في تاريخها ببطولة أمم أوروبا بعد أن سجل هدفين في مباراة افتتاح مباريات أوكرانيا بالبطولة التي تستضيفها مناصفة مع بولندا لتفوز على السويد 2-1 في آخر مباريات الجولة الأولى بالبطولة ليتصدر بذلك المنتخب الأوكراني المجموعة الرابعة بفارق نقطتين أمام إنجلترا وفرنسا اللذين انتهت مباراتهما بالتعادل بهدف لكل منهما.
 
تأخر أصحاب الأرض بهدف للنجم زلاتان إبراهيموفيتش (ق52)، إلا أن "شيفا" (35 عاماً) قلب المعطيات بضربتي رأس (ق55 و62).

 
فيديو







 مواجهة سياسية بين بولندا وروسيا 
اليونان والتشيك في لقاء حياة أو موت

اليونان والتشيك في لقاء حياة أو موت

 يُخيم البعد السياسي اليوم الثلاثاء على مباراة بولندا وروسيا في الملعب الوطني في وارسو بولندا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى في نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في أوكرانيا وبولندا، حيث تحمل اللقاءات بين بولندا وروسيا ميزة إضافية بسبب الكراهية منذ أيام القياصرة والهيمنة السوفياتية في أوروبا الشرقية.
 
في الجانب الآخر تسعى اليونان إلى تكرار مشهد الروح القتالية الذي أظهرته في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي، عندما تأخرت بهدف وأكملت المباراة بعشرة لاعبين لتتعادل مع بولندا المضيفة، وذلك عندما تواجه منتخب التشيك.
 
اليونان X التشيك ( 7:00 مساءً):
مهمة التشيك لن تكون سهلة، إذ ستلعب تشيكيا التي خسرت المباراة الأولى أمام روسيا بأربعة أهداف مقابل هدف، مباراة حياة أو موت، لأنه بحال خسارتها وفوز روسيا على بولندا، ستقصى من المسابقة.
 
ويغيب عن اليونانيين في المباراة التي ستُقام في فروكلاف، ثنائي الدفاع الأساسي سقراطيس باباستاتوبولوس الموقوف لطرده في مباراة بولندا، وإفرام بابادوبولوس الذي تعرض لتمزق في أربطة ركبته الصليبية.
 
وفي وقت يريد المهاجمون التشيك الاستفادة من هذا النقص، إلا أن مهاجمي "الأغريق" يريدون أيضاً تكرار ما قام به المنتخب الروسي، على الرغم من أن تشيكيا تملك أفضل حارس مرمى في العالم بحسب المراقبين وهو حارس تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا العملاق بتر تشيك.
 
وقد تم استبعاد لاعب وسط باوك اليوناني يورغو فوتاكيس لتعرضه لإصابة في قدمه وبدا يعرج خلال تمارين يوم الأحد، ليستبعد عن تشكيلة سانتوس.
وقد سبق أن التقى المنتخبان في ثماني مباريات ففازت تشيكيا خمس مرات واليونان مرة واحدة وتعادلا مرتين.
 
بولندا ‌X روسيا ( 9:45 مساءً):
وتخوض روسيا المباراة بعد تحقيقها أعلى نتيجة في الدور الأول عندما اكتسحت تشيكيا 4-1، في حين اكتفت بولندا بالتعادل مع اليونان 1-1 في المباراة الافتتاحية.
 
وطالب المدرب البولندي فرانتشيسك سمودا لاعبيه بالتركيز بعد فقدانهم التقدم على اليونان التي لعبت بعشرة لاعبين في أول مباراة "يجب أن نبقى مركزين للغاية كي لا نخسر المباراة"، أما الهولندي ديك ادفوكات مدرب المنتخب الروسي فيعود إلى مقر بعثته في وارسو بعد تمزيق الشباك التشيكية أربع مرات.
 
ويعول سمودا وادفوكات على مهاجمي الفريقين الشابين، الأول على روبرت ليفاندوفسكي (23 عاماً) هداف بوروسيا دورتموند الألماني الذي ألهب المشجعين الجمعة الماضي عندما سجّل برأسه الهدف الأول في البطولة، والثاني على الان دزاغوييف (21 عاماً) بطل هدفين في فروكلاف الذي كان يحوم الشك حول مشاركته في البطولة قبل أن يلعب دوراً محورياً في فوز "الدب" الروسي.
 
وصحيح أن بولندا ستفتقد إلى حارس مرمى آرسنال الإنجليزي فويتشي تشيسني الموقوف لمباراة بعد طرده أمام اليونان، إلا أن البديل بريميسلاف تيتون يعد بالكثير بعد صده ركلة جزاء لليوناني يورغوس كاراغونيس بعد لحظات على دخوله في المباراة الأولى.
 
وكان تيتون الخيار الثالث لسمودا قبل بداية البطولة، بيد أن إصابة حارس آرسنال الآخر لوكاس فابيانسكي في الأيام الأخيرة قبل انطلاق البطولة جعلت منه الحارس الثاني.
وقد سبق أن تواجه المنتخبان في 14 مباراة ففازت روسيا 7 مرات وبولندا 3 مرات وتعادلا 4 مرات.




فيديو| إشتباكات عنيفة بين الشرطة البولندية والجمهور الكرواتي


اشتباكات عنيفة وقعت بين الشرطة البولندية والجمهور الكرواتي في أحد أسواق مدينة بوزنان البولندية يوم أول أمس الأحد قبل مباراة كرواتيا وإيرلندا في يورو 2012.

فيديو





فيديو| أغلى لوحة إعلانية في العالم في دبي


دبي تحتضن أغلى لوحة إعلانية في العالم حيث تبلغ تكلفة اللوحة على مدار شهر 1،3 مليار دولار تقريباً، وتتضمن رجلا مرتديا حقيبة نفاثة يقوم بالتحليق حول اللوحة في عرض ترويجي يستغرق ثوان معدودة لصالح “مركز دبي للقفز المظلي” وماركة “غو فاست”.

تبلغ تكلفة الثواني التي يستغرقها الطيران حول اللوحة الإعلانية في “وسط مدينة دبي” بمعدل 500 دولار أمريكي كحدّ أدنى للثانية الواحدة.

 وفي حال تم ضرب عدد الثواني على مدار شهر بـ500 دولار أي (60 ثانية x 60 دقيقةx 24 ساعة x 30 يوماً = 2،592،000 ثانية)، فستكون النتيجة الإجمالية حوالي 1،3 مليار دولار هي تكلفة زمن التحليق على مدى شهر للوحة الإعلانية.



فيديو







بالصور والفيديو .. إنهيار مبنى بأسكتلندا في 5 ثوانٍ على طريقة برجي نيويورك

انهيار المبنىانهيار المبنى
فى 5 ثوانٍ فقط، انهار المبنى الأطول فى أوروبا بمدينة جلاسكو فى أسكتلندا، وصار جبلاَ من الأنقاض المكونة من الحديد الصلب والكتل الخرسانية، بعدما كان البناية السكنية الأطول فى أوروبا، وذلك إثر انفجار قوى صم الآذان، وفقاً لما نشرته صحفية "الديلى ميل" البريطانية أول أمس الأحد.

وأفادت الصحفية أن المئات توافد من سكان الدول المجاورة إلى جلاسكو لمشاهدة المبنى المدمر بكمية 275 كيلوجراماًَ من المتفجرات، وشهد هذا الحدث آلاف من الناس لانهيار المبنى السكنى بارتفاع 30 طابقاً، واعتبرت هدم المبنى مهمة صعبة لمكوناته من الحديد والصلب، على الرغم من أن عملية الهدم تمثل نقطة بداية لتطورات السكنية فى بريطانيا الأكثر جدلاً، وسيتم هدم ما تبقى من 7 مبان متعددة الطوابق على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك بحلول عام 2017.

كما أكدت الصحفية أن عملية الهدم خطة مسبقة من قبل جمعية الإسكان بجلاسكو، وسيتم إعادة تدويرها مرة أخرى لاستخدامها كأسس لرصف الطرق والمبانى.




























فيديو






صور | الجناح الخاص في طيران سنغافورة


صور من داخل الجناح الخاص بالدرجة الأولى على طائرة طيران سنغافورة إيرباص A380.

سعر التذكرة “ذهاب وعودة” من سنغافورة إلى نيويورك تصل لـ «15750» دولار (59 ألف ريال).  








بالصورحسني مبارك في 30 عاماً من الحكم


حكم على الرئيس المصري السابق حسني مبارك الأسبوع الماضي بالسجن مدى الحياة في قضية قتل المتظاهرين في ميدان التحرير أوائل العام 2011، حين انتفض الشعب المصري وأسقط الرئيس الذي استمر على سدة الحكم في البلاد طيلة ثلاثين عاماً.

تلك الأعوام الطويلة شهدت الكثير من الأحداث الكبيرة التي عصفت بمصر، فبدأت باغتيال الرئيس الأسبق انور السادات وحلول مبارك مكانه، وانتهت بسقوط مبارك نفسه وحلول العسكر مكانه بانتظار تسليم السلطات إلى رئيس منتخب وحكومة ديموقراطية.

نقدم إليكم عرضاً مصوراً من نيويورك تايمز والويك لسنوات مبارك رئيساً لمصر:

السادس من تشرين الأول\ أكتوبر: مبارك والسادات قبل اغتيال الأخير بلحظات
السادس من تشرين الأول\ أكتوبر: مبارك والسادات قبل اغتيال الأخير بلحظات


الثالث من شباط\ فبراير 1982 الرئيس الأميركي رونالد ريغان وزوجته يستقبلان الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته في البيت الأبيض
الثالث من شباط\ فبراير 1982 الرئيس الأميركي رونالد ريغان وزوجته يستقبلان الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته في البيت الأبيض


مبارك خلال أحداث فبراير 1986 حيث تدخل الجيش لإنهاء تمرد الأمن المركزي
مبارك خلال أحداث فبراير 1986 حيث تدخل الجيش لإنهاء تمرد الأمن المركزي


11 أيلول\سبتمبر 1986: اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز في الإسكندرية
11 أيلول\سبتمبر 1986: اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز في الإسكندرية


الخامس من تشرين الأول\ أكتوبر 1987: إعادة انتخاب مبارك رئيساً لـ6 سنوات
الخامس من تشرين الأول\ أكتوبر 1987: إعادة انتخاب مبارك رئيساً لـ6 سنوات


الأول من تشرين الأول\ أكتوبر 1989: مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في مرسى مطروح مع بدء العمل بين الزعيمين على التعاون في مجال النفط والغاز
الأول من تشرين الأول\ أكتوبر 1989: مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في مرسى مطروح مع بدء العمل بين الزعيمين على التعاون في مجال النفط والغاز


تشرين الأول\أكتوبر 1993: إعادة انتخاب مبارك رئيساً لمصر
تشرين الأول\أكتوبر 1993: إعادة انتخاب مبارك رئيساً لمصر


الثامن والعشرون من أيلول\ سبتمبر 1995: مع الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات والملك الأردني حسين بن طلال والرئيس الأميركي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين في البيت الأبيض خلال التحضير لتوقيع اتفاق السلام
الثامن والعشرون من أيلول\ سبتمبر 1995: مع الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات والملك الأردني حسين بن طلال والرئيس الأميركي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين في البيت الأبيض خلال التحضير لتوقيع اتفاق السلام


تشرين الثاني\ نوفمبر 1997: مقتل 58 سائحاً أجنبياً و4 مصريين على يد مجموعة إسلامية مسلحة في الأقصر وقضت القوات المسلحة على المجموعة لاحقاً
تشرين الثاني\ نوفمبر 1997: مقتل 58 سائحاً أجنبياً و4 مصريين على يد مجموعة إسلامية مسلحة في الأقصر وقضت القوات المسلحة على المجموعة لاحقاً


1999: الولاية الرئاسية الرابعة بدأت للتو
1999: الولاية الرئاسية الرابعة بدأت للتو


الثاني والعشرون من كانون الأول\ديسمبر 1999: مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك حيث تم الإتفاق على تزويد إسرائيل بالغاز المصري
الثاني والعشرون من كانون الأول\ديسمبر 1999: مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك حيث تم الإتفاق على تزويد إسرائيل بالغاز المصري


الخامس عشر من تشرين الثاني\ نوفمبر 2000: حزب مبارك يحقق الأغلبية الكاسحة في البرلمان
الخامس عشر من تشرين الثاني\ نوفمبر 2000: حزب مبارك يحقق الأغلبية الكاسحة في البرلمان


عام 2003: مع الرئيس الأميركي جورج بوش حيث ساءت العلاقات بعد أحداث 11\9
عام 2003: مع الرئيس الأميركي جورج بوش حيث ساءت العلاقات بعد أحداث 11\9


2005: تصعيد المعارضة ضد الحكومة
2005: تصعيد المعارضة ضد الحكومة


الحادي عشر من أيار\مايو 2005: البرلمان المصري يعدل الدستور سامحاً بالترشح أمام مبارك في انتخابات الرئاسة
الحادي عشر من أيار\مايو 2005: البرلمان المصري يعدل الدستور سامحاً بالترشح أمام مبارك في انتخابات الرئاسة


أيلول\ سبتمبر 2005: مبارك رئيساً للمرة الخامسة
أيلول\ سبتمبر 2005: مبارك رئيساً للمرة الخامسة


2008: تصاعد الإحتجاجات ضد مبارك بسبب الأزمة المعيشية
2008: تصاعد الإحتجاجات ضد مبارك بسبب الأزمة المعيشية


في الرابع من حزيران\يونيو 2009 تحدث الرئيس الأميركي أوباما عن بداية جديدة للعلاقات مع العالم الإسلامي
في الرابع من حزيران\يونيو 2009 تحدث الرئيس الأميركي أوباما عن بداية جديدة للعلاقات مع العالم الإسلامي


السابع والعشرون من آذار\ مارس 2010: عودة مبارك إلى ممارسة صلاحياته الرئاسية بعد رحلة علاجية إلى ألمانيا استمرت 3 أسابيع
السابع والعشرون من آذار\ مارس 2010: عودة مبارك إلى ممارسة صلاحياته الرئاسية بعد رحلة علاجية إلى ألمانيا استمرت 3 أسابيع


اليوم الأول من عام 2011: انفجار كنيسة القديسين في الإسكندرية
اليوم الأول من عام 2011: انفجار كنيسة القديسين في الإسكندرية


الحادي عشر من شباط\ فبراير: 2011: تنحي مبارك
الحادي عشر من شباط\ فبراير: 2011: تنحي مبارك


الخامس عشر من آب \ أغسطس 2011: مبارك خلف القضبان وبدء محاكمته
الخامس عشر من آب \ أغسطس 2011: مبارك خلف القضبان وبدء محاكمته


الثاني من تموز\ يوليو 2012: الحكم على مبارك بالسجن المؤبد
الثاني من تموز\ يوليو 2012: الحكم على مبارك بالسجن المؤبد



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: