الجمعة، يونيو 22، 2012

الأخبار


Inline image 1



مسح جدرانها بقطع قماش مبللة بماء زمزم 
 نيابة عن الملك.. أمير مكة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة

نيابة عن الملك.. أمير مكة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تشرّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الخميس، بغسل الكعبة المشرفة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المسجد الحرام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم.

وفور وصول سموه، قام ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد، ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بهذا الماء. عقب ذلك طاف سموه بالبيت العتيق ثم أدى ركعتي الطواف.

وشارك سمو أمير منطقة مكة المكرمة في غسل الكعبة المشرفة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل, والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي, والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم, وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة، وسدنة بيت الله الحرام ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع من المواطنين.

وبعد الانتهاء من غسيل الكعبة المشرفة، تسلم سموه هدية تذكارية من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بهذه المناسبة.




 


مؤسسة النقد: دوام البنوك في رمضان سيكون من العاشرة صباحا للرابعة عصراً
حددت مؤسسة النقد العربي السعودي ساعات عمل البنوك خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر المبارك لعام 1433هـ، خاصة للتعامل مع الجمهور من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً. 

أتى ذلك تنفيذا لتوجيه أصدره محافظ مؤسسة النقد فهد بن عبدالله المبارك، ويقضي بإلزام البنوك بساعات العمل اليومية للنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة "سريع" خلال أيام عمل شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة عصراً، وتكون يوم الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرا.

 وحدد توجيه المحافظ، بداية عطلة عيد الفطر المبارك بنهاية عمل يوم الأربعاء 27/9/1433هـ، وتنتهي يوم الإثنين 2/10/1433هـ، على أن تستأنف البنوك عملها يوم الثلاثاء 3/10/1433هـ، وذلك حسب تقويم أم القرى.





الصحة تصدر توجيها بمنع إدخال الجوالات ذات الكاميرا إلى غرف التوليد والعمليات



أصدرت وزارة الصحة، تعميما لكافة المستشفيات التي بها غرف للعمليات والولادة، يقضي بمنع دخول الهاتف الجوال الذي يحتوي على كاميرا للتصوير إلى هذه الغرف. 

وأوضح تعميم الوزارة، أنه بالنسبة للعمليات التي تلزم تصوير الحالة فيتم ذلك عبر أنموذج يتم تعبئته بعد أخذ الموافقة من المريض أو من ينوب عنه بإقرار خطي بتفويض الطبيب بإجراء التصوير أو التسجيل لغايات طبية أو تعليمية أو بحثية مع الحفاظ على الخصوصية والسرية التامة، وعدم استخدام الصور لأي أغراض أخرى.

وشدد التعميم على ألا يتجاوز التصوير الجزء المصاب من جسم المريض، وأن يتم ستر عورة المريض والأماكن الحساسة من جسمه، ودون أن يتسبب التصوير في المساس بكرامة المريض وحرمة جسده خلال مرضه وبعد شفائه.






باحث فلكي: السبت 21 يوليو المقبل أول أيام شهر رمضان


توقع باحث فلكي أن يكون يوم السبت الموافق 21 يوليو المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وبين عادل السعدون المؤرخ والباحث الفلكي أن القمر يقترن مع الشمس في الساعة السابعة صباحًا و24 دقيقة في يوم الخميس 19 يوليو المقبل، ويغيب القمر مع الشمس في الوقت نفسه، مؤكدا استحالة رؤية الهلال هذه الليلة.

وأشار السعدون إلى أن القمر سيغيب بعد الشمس بـ40 دقيقة في اليوم التالي الجمعة 20 يوليو، ويكون ارتفاعه عن الأفق 8 درجات واستطالته مع الشمس 18 درجة، مؤكدا أنه لا يمكن مشاهدته إلاّ بالمقربات البصرية، وعليه سيكون السبت 21 يوليو هو أول أيام شهر رمضان.



 



سعوديات يدعون لتحدي حظر قيادة المرأة السيارة الأسبوع المقبل


دعت مجموعة من الناشطات السعوديات النساء إلى الجلوس خلف عجلة القيادة الأسبوع القادم في تحد لحظر تفرضه المملكة على قيادة المرأة للسيارة وذلك في إحياء لحملة تلاشت العام الماضي.

وقالت "منال الشريف" وهي إحدى منظمات الحملة والتي اعتقلت العام الماضي بعد أن بثت تسجيلاً مصورًا على الانترنت ظهرت فيه وهي تقود سيارة في شوارع مدينة الخبر- إنه إذا لم تتحرك النساء فان السلطات لن ترفع الحظر.

وفي حين لا يوجد قانون مكتوب يحظر على النساء قيادة السيارة فان القانون السعودي يقضي بأن يستخدم المواطنون رخصة قيادة صادرة محليا أثناء وجودهم في البلاد ، وهذه الرخصة لا تصدر للنساء مما يجعل قيادة المرأة للسيارة أمرا غير قانوني فعليا.

وقالت مجموعة الناشطات في بيان أرسل بالبريد الالكتروني إن المفتاح لرفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في السعودية يبدأ بالنساء أنفسهن وان هذا هو السبب في أنهن يطالبن السلطات بحماية النساء اللاتي يحتجن لممارسة هذا الحق.


وبحسب "رويترز" فإن قياديات الحملة كن قد خططن في بادئ الأمر لأن تقوم نساء بحوزتهن رخص قيادة دولية سارية بقيادة سيارات في 17 يونيو حزيران لكنهن اضطررن إلى تأجيل خططهن إلى 29 يونيو بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف يوم السبت.

وقالت المجموعة إنه في مناسبة الذكرى السنوية لحملة 17 يونيو فإنهن يجددن مبادرة النساء والرجال الذين يدعموهن من اجل حث السلطات على النظر في هذا المطلب ، داعية الملك عبد الله السماح للمرأة بقيادة السيارة هذه المرة و دعمهن بالتدخل لوقف أي عقوبات تفرضها السلطات.

وقالت الناشطات في التماس موجه إلى العاهل السعودي إنهن في حملتهن لا يسعين إلى إزعاج السلطات أو انتهاك اللوائح والقوانين بل إن كل ما يريدونه هو أن تتمكن المرأة التي تريد قضاء حاجاتها اليومية وليس معها رجل يساعدها من مساعدة نفسها.





إصابة الناشط الحقوقي "مخلف الشمري" بطلق ناري في الرياض


اصيب الناشط الحقوقي مخلف الشمري، بإصابات وصفت بالخطيرة، بعد تعرضه، الثلاثاء، الى طلق ناري من قبل ابنه أثناء تواجده في مدينة الرياض، بسبب خلاف سابق.

وأشارت المصادر إلى أن «الشمري أصيب بنزيف داخلي، وهو الآن في مستشفى بالرياض، حيث توقف النزيف الداخلي، لكن لا يزال تحت التنفس الصناعي وحالته مستقرة بشكل عام».

وتعود خلفية الحادثة الى خلاف عائلي قديم ويرجح أن يكون هذا أحد أسباب الحادثة التي تصنف على أنها جنائية حسب ذكر المصدر.

وذكر الناشط الحقوقي محمد القحطاني عبر حسابه في «تويتر»: «ابن الثلاثين ربيعا، خريج برنامج المناصحة التابع لوزارة الداخلية هو من أطلق النار على والده، شفاه الله».

وعن القضية وسير التحقيقات مصدر من شرطة الرياض أنه ورد بلاغ من احدى المستشفيات عن دخول شخص على إثر تعرضه لإصابات من جراء إطلاق النار عليه من قبل أحد الأشخاص.

واضاف على الفور من تلقي البلاغ باشر ضابط التحقيق القضية وضبط الإفادات اللازمة ومرر معلومات القضية للعاملين بالميدان وقسم التحريات والبحث الجنائي ومازال التحقيق والبحث والتحري جاريين لكشف ملابسات القضية.






طفل سعودي في أمريكا يحصل على منحة جامعية لبراعته في الرياضيات


حصل الطالب السعودي "باسل الجهني" البالغ من العمر 12 عاما على منحة دراسية جامعية قيمتها 25 ألف دولار وذلك بعد فوزه بمسابقة في نيويورك لألعاب فيديو تعتمد على حل مسائل رياضية.

وتفوق باسل في المسابقة النهائية التي جرت على مستوى الولايات المتحدة الامريكية وشارك بها 32 طالبا من ولايات مختلفة ، وكان قد تأهل للمسابقة النهائية عن ولاية فلوريدا في ابريل الماضي بعد أن اجاب عن 20 ألف سؤال خلال 33 ساعة.

وقال مدرسه " أنا فخور بما أنجزه ... لقد فعل شيئا لم يفعله أحد غيره".



 فيما أرجع باسل سبب نجاحه الى مدرسه "مايكل بوند" قائلا "بدون السيد بوند لم أكن لأحقق الفوز .. لقد علمني الكثير من الطرق لسرعة حل المسائل".

وعما سيفعله بالجائزة قال الطالب " أرغب في الدراسة الجامعية بهارفارد و ساستعمل الجائزة كجزء من تكاليف الدراسة".

وقال والده "راجح الجهني" الذي قالت جريدة بيناسكولا التي أوردت الخبر أنه قدم لامريكا من 10 سنوات ويعمل بالبحرية " أنا فخور بابني ... لقد حضرت الى نيويورك معه لمساندته".






سعودية تطلب الطلاق لأن زوجها لا ينجب سوى الإناث


كان الرجل يطلّق زوجته إذا لم تنجب له سوى الإناث، فالمعتقد السائد في ذلك الوقت أن العيب منها، وأهله أصلاً قبل خطبتها، كانوا يسألون عن أمها وجدتها، وكم ذكراً ولدت هذه وتلك، حتى أنه إذا طلقها قد يتزوج بأرملة أنجبت ذكوراً.
 
وعندما أرادت امرأة من هذه الأيام أن تنتقم في لا وعيها للنساء العربيات، طلبت الطلاق من زوجها، لأنه لا ينجب سوى الإناث، بعد أن تبين علمياً أن الرجل هو صاحب العلاقة في تلك الحقيقة "المشكلة"، فثارت الدنيا ولم تقعد على هذه المرأة، حتى النساء هاجمنها ونسين ما كان يحصل لأمهاتهن وجداتهن قبل هذا الاكتشاف العلمي.
 
فعلى خلاف المألوف قامت إحدى السيدات السعوديات بطلب الطلاق من زوجها بحجة إنجابها المتكرر للإناث ورغبتها في إنجاب الذكور، مستندة الى أن العلم يؤكد أن تحديد جنس المولود يعود للرجل.

 وقررت الزوجة الانفصال عن زوجها بعد نشوب خلافات حادة نتيجة إنجابها إناث، ورفضت البقاء في منزل زوجها وتوجهت لمنزل أسرتها، وقالت: إنها تتمنى ان يُعوِّضها الله وتتزوج وتنجب ذكراً يحملها في كبرها.

وقالت السيدة التي تسكن محافظة القطيف، شرق السعودية، إنه من حقها السعي للحصول على ذرية ذكور في ظل الحقائق العلمية.

وكل المحاولات الحثيثة التي بذلت من الزوج وبعض المقربين من العائلة لإقناع الزوجة بالعدول عن الطلاق والاهتمام ببناتها باءت بالفشل.







  متهمون في "سيول جدة" يقرون بضخ أموال وهدايا   
 مقاول يرشي مسؤولاً بـ "مصنع ذهب"

 مقاول يرشي مسؤولاً بـ "مصنع ذهب"

كشفت محاكمة 8 متهمين بـ "الرشوة" ضمن محاكمات متهمي سيول جدة، عن تورط مدير عام سابق لإدارة التشغيل والصيانة بأمانة جدة في نحو 7 جرائم "رشوة"، بينها دخوله شريكاً في مصنع ذهب يمتلكه رجل أعمال مالك لإحدى شركات المقاولات التي نفذت مشروعات بجدة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المحكمة الإدارية بجدة، بدأت محاكمة 8 متهمين، بينهم مدير عام سابق لمدير إدارة التشغيل والصيانة بأمانة جدة، و7 مقاولين، وممثلي شركات مقاولات، بينهم مواطنون ومقيمون، تضمنت اعترافات مصدقة شرعا لسبعة متهمين، بدفعهم رشاوى للمتهم الأول، وهو مسؤول الأمانة.

وأوضحت المصادر أن أحد المتهمين، وهو سعودي الجنسية، ويمتلك مصنعا للذهب، اعترف بإدخاله متهم الأمانة شريكا في إنتاج المصنع، مقابل إنجاز مستخلصات مالية لشركة المقاولات التي يمتلكها، لقاء تنفيذها مشروعات لأمانة جدة.

وأضافت أن لائحة الاتهام ضد المتهمين الثمانية، جاءت من 21 صفحة، متضمنة اعترافات مقاولين وممثلي شركات مقاولات، برشوة مسؤول الأمانة، لقاء تمريره عقود لشركاتهم، وفتح مظاريف، وتسريع إنجاز مستخلصات مالية تخص مشاريعهم التي نفذوها لصالح الأمانة، مؤكدة أن شراكة المسؤول في مصنع الذهب، واعترافات رفاقه المتهمين، تدينه بجريمة الرشوة، وأن المحكمة ما زالت تتوثق من جميع التهم تمهيدا للنطق بالحكم ضد جميع المتهمين قبيل نهاية شعبان الجاري.

وحول جنسيات المتهمين المقيمين، أكدت المصادر أن من بينهم سورياً وأردنياً وكويتياً، إضافة إلى 4 سعوديين، والمتهم الثامن، وهو مسؤول الأمانة، الذي تقاضي مبالغ نقدية وهدايا عينية تبلغ قيمتها الإجمالية نحو مليون ريال من بقية المتهمين، إضافة إلى دخوله شريكا في إنتاج مصنع ذهب.

إلى ذلك، تستأنف المحكمة الإدارية الأسبوع المقبل، محاكمة المتهمين الثمانية، بعد أن تلقت مذكرة رد من هيئة الرقابة والتحقيق، على دعاوى المتهمين بأن اعترافاتهم أخذت منهم عنوة. واشتملت المذكرة على صور عقود أبرمت بين الأمانة وممثلي الشركات المتهمة بالرشوة، ودلائل على أن اعترافاتهم أخذت منهم وهم بكامل حريتهم.

كما تواجه المحكمة في ذات القضية أمين سابق لجدة ووكيله للشؤون الفنية ورجلي أعمال، بتهم التكسب من الوظيفة والرشوة والتزوير في المحررات الرسمية، بعد أن تلقت ملفاتهم من هيئة الرقابة والتحقيق، التي طلبتهم للاستجواب خلال الأسبوعين الماضيين، وأعادت أوراقهم للمحكمة تمهيداً لمحاكمتهم.






 نظَّموا حفلاً غنائياً تعالت فيه الأصوات وحاولوا إخفاء المسكر  
 15 مخموراً بينهم خمسيني يثيرون الفوضى بكورنيش الخُبَر

15 مخموراً بينهم خمسيني يثيرون الفوضى بكورنيش الخُبَر

أحالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الخُبَر 15 شخصاً للشرطة، من بينهم خمسيني؛ كانوا مخمورين، وأثاروا الفوضى، وأحدثوا إزعاجاً للمتنزهين خلال جلسات تعالت فيها أصواتهم على الكورنيش، وحاولوا إخفاء عبوات العرق المسكر عند القبض عليهم، ومنهم من ألقى بها في البحر.
 
وكان المخمورون ضمن جلسات متفرقة وأحدثوا إزعاجاً لدى المتنزهين على شاطئ كورنيش الخُبَر، وذلك برفع أصواتهم، حتى حضرت دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالخُبَر؛ فبادر المخمورون على الفور بإخفاء عبوات العرق التي كانت بحوزتهم، وشوهد أحدهم وهو يرمي جالوناً سعة 5 لترات مملوءاً بالخمر في البحر وهو في حالة سُكْر.
 
وكان من بين المقبوض عليهم "خمسيني"، وجرت إحالتهم جميعاً لمركز شرطة العزيزية بالخُبَر للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات بحقهم.








 صدم كاميرا قيمتها 300 ألف ريال وسُلِّم للجهات الأمنية   
شاب يحاول الإعتداء على "طاقم مسلسل" بحي السلي بالرياض


 اعتدى شاب بسيارته عَصْر أمس الخميس على طاقم مسلسل "أي خدمة" أثناء تصوير مشاهد في حي السلي بالرياض، ونتج من ذلك كسر الكاميرا الرئيسية في التصوير، التي تُقدَّر قيمتها الإجمالية بـ300 ألف ريال، فيما أُلقي القبض على الشاب وتم تسليمه للجهات الأمنية.
 
وكان فريق المسلسل الذي يشرف عليه الممثل محمد العيسى يقوم بتصوير بعض المشاهد في أحد شوارع حي السلي، فحضر شاب بسيارته إلى الموقع، وغادر سريعاً، ثم عاد مرة أخرى، وبقي معهم قليلاً وسط استغراب الفريق من تصرفاته، ثم غادر الشاب المكان، وما لبث أن عاد مسرعاً مستهدفاً الكاميرا وصدمها بسيارته، وحاول الفرار، إلا أن الموجودين بالموقع استطاعوا الإمساك به، وتم الاتصال بالجهات الأمنية، وجرى تسليمه لهم.
 
وتعرضت الكاميرا، وهي من طراز حديث، لكسر في القاعدة وفي العدسة، فيما لم تُعرف بعد دوافعه.






 مواطن إستدرجه .. وعثر معه على "أدوات ممنوعة"    
القبض على فلبيني "يعرض نفسه" على الزبائن في محل بالرياض

القبض على فلبيني "يعرض نفسه" على الزبائن في محل بالرياض

قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الربوة في الرياض عصر أمس الخميس على بائع فلبيني في محل هدايا بمجمع تجاري يعرض نفسه على الزبائن بمقابل مادي.

 وبتفتيش المحل عثر بداخله على أدوات مخالفه يستخدمها.
 
وكان مواطن قد استدرج البائع الذي يعمل في محل داخل مجمع تجاري بشرق الرياض، بعد أن شك في سلوكه.
 
وطلب المواطن من العامل الفلبيني رقم هاتفه، وقام بالاتصال به وتسجيل المكالمة التي عرض من خلالها الوافد نفسه بمبلغ مالي، كما قدم له عروضاً أخرى.
 
وأبلغ المواطن الهيئة بأمره، وتوجه الأعضاء للمحل ووجدوا بداخله أدوات ممنوعة أحضرها البائع معه للمكان، فقبضوا عليه وسلموه للجهات المختصة.


 


 أكدا أن سجانيهما حاولوا اغتصابهما وطالبا بتدخل هيئات حقوق الإنسان     
معتقلان سعوديان بالعراق يضربان عن الطعام إحتجاجاً على "سوء المعاملة"

معتقلان سعوديان بالعراق يضربان عن الطعام احتجاجاً على "سوء المعاملة"

بدأ معتقلان سعوديان - محكوم على أحدهما بالإعدام والآخر بالسجن - في العراق إضراباً عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهما، وسوء المعاملة التي يلقيانها من سجَّانيهما، حيث قاموا بتعريتهما لمحاولة اغتصابهما.
 
وبيَّنت مصادر مطلعة  أن المعتقلَيْن يقبعان في سجن التاجي في بغداد، وقد امتنعا عن الطعام منذ يومين تقريباً احتجاجاً على قيام السلطات العراقية بنقلهما الأسبوع الماضي من عنبر السجناء العرب، ووضعهما في عنبر آخر، كما اعتدت عليهما عناصر أمن السجن وكذلك السجناء بالضرب، علاوة على تعريتهما لمحاولة اغتصابهما. وطالب المعتقلان هيئات حقوق الإنسان بالتدخل.






هبوط مقاتلة سورية إضطرارياً في الأردن


أكد مصدر رسمي أردني هبوط طائرة مقاتلة سورية اضطرارياً في إحدى القواعد الجوية في شمال شرق المملكة.

وقال المصدر أمس الخميس: إن "الطائرة التي يقودها العقيد طيار حسن المرعي من طراز ميج 21 حطت في قاعدة الملك حسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق الأردن ".

وكان مصدر رسمي سوري أعلن في وقت سابق أمس فقدان الاتصال مع طائرة "ميج 21" كانت في "طلعة تدريبية بجنوبي البلاد".

ونقلت وكالة (سانا) المحلية عن مصدر رسمي قوله: إن الطائرة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها قبل ظهر اليوم.






السجن 3 سنوات لمن يتعمد ألا يقف لتحية علم الكويت


تقدم نواب بمجلس الأمة الكويتي بمقترح قانون يعاقب من يخل قولاً أو فعلاً بالاحترام الواجب لعلم الكويت أو نشيدها الوطني، بالسجن ثلاث سنوات.

وتقدم النواب عبدالحميد دشتي ونبيل الفضل ومحمد الجويهل باقتراح قانون بحبس من يخل قولاً أو فعلاً بالاحترام الواجب والوقار اللازم للعلم الوطني لدولة الكويت لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات ولا تقل عن سنة.

وجاء في نص مشروع القانون: "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات ولا تقل عن سنة وبغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخل قولاً أو فعلاً بالاحترام الواجب والوقار اللازم للعلم الوطني لدولة الكويت أو نشيدها الوطني، أو عمد إلى عدم الوقوف لتحية العلم أو أثناءها أو حرض على تلك الأعمال أو أتى بأي شيء يمس كرامة العلم الوطني للكويت بأي وسيلة كانت".







إغتيال رئيس لجنة التحقيق في حادث مقتل رئيس الأركان الليبي السابق

رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليلرئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل
صرح مصدر أمنى باللجنة الأمنية الليبية العليا أمس الخميس، بمدينة بنغازى، بأن رئيس رابطة أسر الشهداء الليبيين المستشار جمعة الجازوى، قد تم اغتياله أمس عقب خروجه من المسجد لأداء صلاة العصر بمدينة بنغازى.

وأكد مصدر رفيع المستوى بالانتقالى الليبى لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس الخميس مقتل المسئول الليبى، وأن الجثة موجودة حاليا بإحدى مستشفيات مدينة بنغازى الليبية.

جدير بالذكر أن المستشار الجازوى هو الرئيس السابق للجنة التحقيق القضائية التى تم تشكيلها لبحث ملابسات مقتل رئيس الأركان الليبى السابق عبد الفتاح يونس.

وكان المستشار الجازوى قد نجا من محاولة اغتيال سابقة من قبل عناصر مسلحة فى مارس الماضى أثناء خروجه من منزله نتج عنها إصابته برصاصة فى كتفه الأيسر وأعلى الرئة، كما تعرض فى شهر يناير إلى محاولة اغتيال أخرى بعد زرع قنبلة موقوتة زرعت فى سيارته إلا أنها باءت بالفشل.






مصدر قضائي: لا جنازة عسكرية لمبارك


أكد مصدر قضائي عسكري سابق أنه في حالة وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، فلن يكون هناك مراسم عسكرية لجنازته، لأنه سجين محكوم عليه من محكمة الجنايات بإدانته.

المصدر أكد أن الحكم أسقط عنه الرتبة العسكرية وجميع النياشين والأوسمة التي حصل عليها، فالمادة 123 من قانون القضاء العسكري تنص علي أنه "تلحق بالحكم الصادر ضد المتهم عقوبة تبعية".

وأضاف المصدر أنه وفقاً للمادة 123 من قانون القضاء العسكري فإن الحكم الجنائي تلحق به عقوبة تبعية تتمثل في الطرد من الخدمة في القوات المسلحة بالنسبة للضباط في الخدمة، وحرمان المحكوم عليه من التحلي بأي رتبة أو نيشان، سواء كان المحكوم عليه في الخدمة أو متقاعداً، وكذلك حرمانه من جميع الحقوق والمزايا التي تقرر لهذه الرتبة.






الجزائر تنفي إدلاء عائشة القذافي بتصريحات تخص الشأن الليبي

عائشة القذافىعائشة القذافى
نفت وزارة الخارجية الجزائرية أن تكون عائشة ابنة العقيد الليبى المقتول معمر القذافى، أدلت بتصريحات ذات طابع سياسى بخصوص الوضع فى ليبيا.

وقال عمار بلانى المتحدث باسم الوزارة فى تصريح له مساء أمس الخميس إن الخارجية الجزائرية تصر على تفنيد صحة هذه المعلومات، وتغتنم هذه الفرصة لتجدد التزام الجزائر الذى تم التأكيد عليه مرارا بمنع أية محاولة تهدف للمساس بليبيا وبشعبها وكذا بالعلاقات الأخوية التى تجمع البلدين.

كانت بعض الموقع الإلكترونية قد نسبت مؤخرا إلى عائشة القذافى بيانا صادرا عنها تناولت فيه آخر المستجدات فى ليبيا كما دعت الليبيين إلى رفض المصالحة الوطنية ومواصلة مسيرة الكفاح ضد الناتو وحلفائه.

وفى أواخر نوفمبر الماضى دعت عائشة القذافى لقناة "الرأي" السورية بمناسبة أربعينية وفاة والدها الذى قتل يوم 20 أكتوبر بالقرب من سرت، الشعب الليبى إلى الثورة ضد المجلس الوطنى الانتقالي.

كما طالبت فى رسالتها الشعب الليبى بالثأر لمن وصفته بوالدها الشهيد الذى قالت انه ركع الاستعمار وجعله يقبل يد ابن عمر المختار.

وتشمل أسرة القذافى التى تقيم فى الجزائر أولاده محمد وهانيبال وعائشة إلى جانب زوجته صفية.





   موسكو: أي خطة تتضمن رحيل الأسد غير قابلة للتنفيذ    
 الأردن يمنح الطيار السوري المنشق اللجوء السياسي


أعلن الأردن أمس الخميس أنه منح اللجوء السياسي لقائد الطائرة الحربية السورية التي هبطت في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة "بناء على طلبه".
 
وأفاد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة لوكالة فرانس برس أن "مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة اللجوء السياسي بناء على طلبه".
 
ومن جانب آخر صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإذاعة صدى موسكو الخميس أن أي خطة سلام حول سوريا تتضمن فكرة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لحل الأزمة في سوريا "غير قابلة للتطبيق".

وقال لافروف: إن "خطة تتضمن وجوب مغادرة الرئيس الأسد قبل حصول أي شيء من حيث وقف أعمال العنف وعملية سياسية، هذه خطة لا تعمل منذ البداية، إنها غير قابلة للتطبيق لأنه لن يرحل".
 
 يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم أن عدداً قليلاً من الضباط العاملين بجهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه" يديرون عمليات سرية في جنوب تركيا لمساعدة حلفائهم في تحديد هوية الثوار السوريين الذين يتم إرسال الأسلحة إليهم لمواجهة النظام.
 
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وضباط استخباراتيين عرب قولهم "إن شحنات الأسلحة التي تتضمن بنادق آلية وقذائف صاروخية وذخيرة وبعض الأسلحة المضادة للدبابات، تعبر الحدود التركية السورية عبر أنفاق بواسطة شبكة سرية من الوسطاء".







أبو مازن يجدد دعوته للعرب بزيارة فلسطين والمسجد الأقصى المبارك

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازنالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
جدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن دعوته إلى العرب والمسلمين لزيارة فلسطين، خاصة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك لدعم صمود أهلها فى وجه الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لتهويدها وطمس معالمها العربية والإسلامية.

وأطلع أبو مازن، خلال استقباله مساء أمس بمقر الرئاسة برام الله وزير الدولة المالديفى للشئون الدينية محمد ديدى والوفد المرافق له، على صورة الأوضاع فى الأرض الفلسطينية، ومعاناة الشعب الفلسطينى جراء سياسات الاحتلال واستيطانه فى كافة الأرض الفلسطينية، خاصة فى مدينة القدس المحتلة.

بدوره، نقل الوفد المالديفى تحيات رئيس المالديف محمد وحيد، وحرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين جزر المالديف وفلسطين.

وأكد ديدى ضرورة قيام الوفود العربية والإسلامية بزيارة الأرض الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة، والتضامن مع أهلها فى معاناتهم من الاحتلال الجاثم على صدورهم.

من ناحية أخرى، تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى.

وجرى خلال الاتصال، كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بحث العديد من القضايا الهامة، وآخر التطورات فى المنطقة، خاصة ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية.





خرج من الرعاية المركَّزة واستبعاد إصابته بجلطات
 مصدر طبي: استقرار حالة مبارك وإفاقته من الغيبوبة

مصدر طبي: استقرار حالة مبارك وإفاقته من الغيبوبة

 بعد 48 ساعة من تواتر الأنباء عن وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك إكلينيكياً "سريرياً"، والتضارب الشديد في الأخبار منذ تم نقله إلى مستشفى المعادي العسكري، نقل موقع "بوابة الأهرام" تأكيد مصدر طبي رفيع المستوى قريب الصلة من الفريق المعالِج لمبارك أن حالته استقرت، وخرج من الرعاية المركزة إلى الجناح الرئاسي "د" بالمستشفى.
 
وكان مبارك يعاني حالة غيبوبة، وتم وضعه على أجهزة إفاقة ومحاليل طبية، بها أدوية سيولة لوجود اشتباه في حالة جلطة، وبعد فترة من الوقت تم إجراء رنين مغناطيسي للاطمئنان على حالة المخ والقلب، وتبين سلامتهما من أية جلطات.
 
وقال المصدر الطبي إنه رغم استقرار حالته إلا أنه من الممكن أن يدخل مبارك في غيبوبة عند سوء حالته النفسية، وهو ما يصيب مريض الارتجاج الأذيني، إضافة إلى التقدُّم في السن.
 
واستبعد المصدر إصابة مبارك بجلطات؛ لأنه يعالَج بمذيبات الجلطات منذ فترة.






قال إنمظاهرات الميادين وحملات التخويف هدفها الضغط على نتائج "الرئاسية" 
شفيق فى مؤتمر صحفي: "أثق بأني الفائز الشرعي بأصوات المصريين" ..!

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
قال الفريق أحمد شفيق، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده فى أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة، أمس الخميس "عندى بضعة معانٍ أريد أن أطلع عليها الأمة المصرية، سوف أقوم بذلك فى هذه الكلمة القصيرة".

وأضاف شفيق، إننى كمرشح للانتخابات الرئاسيه، واستناداً إلى أرقام فرز اللجان فى كل أنحاء مصر، وعمليات الرصد التى قامت بها حملتى، كلى ثقة فى أنى سأكون "الفائز الشرعى" بأصوات المصريين، مضيفاً: "أنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات، لأن اللجنة هى صاحبة القول الفصل فى النتيجة".

واعتبر المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه بعقده مؤتمراً أكد فيه أنه لا يستبق النتائج ولا يقفز عليها، مضيفاً: "أعلن أنى سوف أحترمها فى ضوء معايير القانون، ولم نسعَ إلى جدل، ولم نرغب فى أن ندفع المجتمع إلى إن يشعر بالارتباك، لقد التزمنا الصمت وقررنا انتظار قرار اللجنة من البداية، ولم نكن نحن الذين ادعينا الفوز بالانتخابات قبل انتهاء عمليات الفرز، لم نسعَ إلى وضع اليد على موقع رئاسة مصر قبل أن يقول الصندوق كلمته".

وأضاف شفيق: "لن ندخل فى لعبة الأوراق، والمرشح الآخر ينشر ورقاً، وتطالبنا وسائل الإعلام بأن ننشر فى مواجهته ورقاً، وسيأتى الوقت لكى تنشر اللجنة ورقها الرسمى"، مؤكداً أن الهدف من "الأوراق" التى اصطنعها مرشح الإخوان هو أن تضيع الحقيقة، قائلاً: "نحن نتمسك بموقفنا، ولكننا نعرف أن الحقيقة والحق لدى اللجنة العليا للانتخابات، ونطالبها.. نطالب اللجنة.. بل ونتوقع منها.. أن تعلن ما لديها من كل الأوراق والإحصائيات.. بعد قرار النتيجه النهائية".

واعتبر شفيق، أن ما يقوم به المرشح المنافس محاولات لفرض الضغوط من أجل أن تصدر النتيجة بشكل معين، قائلاً: "مازلت أتابع ويتابع معنا الشعب المصرى، هذه المظاهرات فى الميادين، وحملات التخويف، والترويع الإعلامى هدفها الضغط على قرار اللجنة القضائية، أقول لهؤلاء إن هذه المحاولات ترفضها غالبية الشعب المصرى.. هذه المحاولات تتعارض مع أبسط قواعد الديمقراطية، دعونا نهدأ.. وننتظر إعلان النتيجة الرسمية، هدفنا أن نعبر بمصر هذه المرحلة الدقيقة بكل سلام".

وكشف المرشح لانتخابات لرئاسة الجمهورية، أنه حظى بمساندة ملايين الناخبين الذين يعبرون عن اتجاه كبير وشامل فى المجتمع، مضيفاً: "أشكر هؤلاء جميعاً، وأقدرهم، أنا على يقين من أن هؤلاء الناخبين، مؤكداً أن كل المصريين يريدون لمصر الاستقرار والأمان وحماية مؤسساتها وحفظ شرعيتها، مضيفاً: "أناشد الجميع أن يحفظ أمن مصر، نريد أن نعيد بناء بلدنا وأن يطمئن الناس، مرة جديدة أدعو كل المصريين من كل التيارات إلى التعاون معاً، من أجل أن نعمل جميعاً لمصر، لقد قلت من قبل أننى أمد يدى للجميع، يجب أن ينتهى عصر الإقصاء وروح الانتقام.. وسوف ينتهى، مصر للجميع.. وستكون كذلك بالجميع.

ولفت شفيق إلى ما سماه بـ"أحاديث مخادعة عن صفقات واتفاقات" تنتشر فى وسائل الإعلام، مضيفاً: "نؤمن ونثق ونتوقع أن الذي سوف يختار رئيس مصرهو الناخب المصري، الناخب الذى وضع كلمته فى صندوق الانتخابات"، مؤكداً أن هناك من يحاول القفز على كلمة مصر.

وأضاف شفيق: "تنتشر فى وسائل الإعلام أحاديث عن اتفاقات وتفاهمات خلفية بين جماعة الإخوان وقوى خارجية تسعى للهيمنة على مصر، هذا أيضا درب من الخديعة يقوم به من لا يثق فى أن كلمة مصر كانت لصالحه، أثق فى أن كل العواصم سوف تنتظر كلمة مصر.. ثم تتعامل معنا على أساسها، لن يغفر التاريخ لأى طرف من خارج مصر حاول أو حتى فكر أن يتدخل فى قرار الناخب المصرى".

وقال شفيق: "تكلم المسئولون عن العملية الانتخابية أكثر من مرة فى يومى التصويت، وتكلموا عن استخدام الأقلام المتطايرة الحبر، والتى وزعت على بعض المواطنين، فى اليوم الثانى من التصويت، تكلموا عن قضيه تزييف بطاقات التصويت فى اثنتى عشرة محافظة بالمطابع الأميرية، قال مسئولون إن تلك القضية محل تحقيقات واسعة، نتوقع أن تعلن جهات القانون المختصة كل ما لديها بخصوص هذه القضية على الرأى العام المصرى".

فيديو







قالت أنه لن يكون الأخير  
واشنطن ترحب بفرار طيار سوري بطائرته إلى الأردن

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاندالمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند
رحبت واشنطن، أمس الخميس، بفرار الطيار السورى، حسن مرعى الحمادة، بطائرته من طراز "ميج 21" إلى الأردن وإعلان انشقاقه، معتبرة أنه الخيار الصحيح، ومؤكدة أنه لن يكون الخيار الأخير.

جاء ذلك فى تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، خلال المؤتمر الصحفى للوزارة ، وذلك بعد أن أعلن الأردن منح حق اللجوء السياسى للطيار، الذى هبط بطائرته فى قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة.. واعتبرت وزارة الدفاع السورية الطيار خائنًا وهاربًا وتوعدت بعقابه وطالبت الأردن بإعادة الطائرة.

وقالت نولاند: "لطالما دعونا أفراد الجيش السورى لرفض الانصياع للأوامر، والخروج على نظام الأسد.. وما حدث ما هو إلا مجرد حالة واحدة من الحالات التى لا تحصى التى يرفض فيها السوريون الأعمال المروعة، التى يطلبها منهم النظام، وإننا نود أن نرى المزيد من ذلك".

كان مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قد أعلن أنه فى الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح أمس "الخميس"، دخلت الأجواء الأردنية طائرة "ميج 21" تابعة لسلاح الجو السورى، مشيرا إلى أن الطائرة هبطت بسلام فى إحدى قواعد سلاح الجو الملكى، وقد طلب قائد الطائرة منحه حق اللجوء السياسى.

وهبطت الطائرة فى قاعدة الملك حسين الجوية فى محافظة المفرق والمتاخمة للحدود الأردنية السورية، بقيادة العقيد طيار حسن مرعى الحمادة.





لافروف: بوتين وأوباما لم يتوصلا إلى إتفاقيات محددة حول الوضع في سوريا

بوتين وأوبامابوتين وأوباما
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى باراك أوباما، لم يتوصلا خلال لقائهما فى لوس - كابوس بالمكسيك، إلى اتفاقات محددة حول الوضع فى سوريا.

وقال لافروف ـ فى مقابلة مع إذاعة (صدى موسكو) أمس الخميس ـ "إن الرئيس بوتين طرح وجهة نظرنا التى يجب علينا وفقاً لها جمع السوريين حول طاولة واحدة وندعهم كى يقرروا بأنفسهم عما يتحدثون والتوصل إلى أى اتفاقيات، بحيث تشعر كل طائفة ومجموعة بأنها داخل سوريا فى أمان وتم الحفاظ على مصالحها فى النظام السياسى السورى الجديد".

وأضاف "أنه عندما طرح بوتين وجهة النظر هذه لم يمانع أوباما، وكان لدى شعور كامل بأنه قد استمع ألينا ونفس الشىء كان خلال لقاء بوتين مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون". 

من ناحية أخرى، قال لافروف إن بلاده تعتبر أن هناك إمكانية لزيادة عدد المراقبين الدوليين فى سوريا، مشيراً إلى أن المهمة الأساسية أمام اللاعبين الخارجيين هى الضغط على السوريين التابعين لهم للحصول منهم على وقف إطلاق النار".

وقال "نرى أنه من المهم جدا فى هذه المرحلة إجبار كافة الأطراف المتنازعة على إخراج الكتائب المسلحة والآليات الحربية من المدن وباقى المناطق المأهولة، ولكن يجب فعل ذلك بالتوازى".

وأكد أهمية وجود خطة وآلية لكل منطقة مأهولة للانسحاب المتوازى للجانبين تحت إشراف المراقبين الدوليين، خاصة أن موسكو جاهزة لزيادة عددهم.





قاضٍ باكستاني يصدر أمراً بإعتقال المرشح لمنصب رئاسة الوزراء

صورة أرشيفية
أصدر قاض باكستانى بالمحكمة المختصة فى نظر قضايا مكافحة المخدرات أمرا أمس الخميس، باعتقال مخدوم شهاب الدين وزير المنسوجات المرشح لمنصب رئيس الوزراء فى البلاد.

ويأتى هذا النبأ عقب ساعات من ترشيح الرئيس الباكستانى آصف على زردارى لشهاب الدين لشغل منصب رئيس الوزراء بعد أن قضت المحكمة العليا بإقالة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلانى.

يشار إلى أن المحكمة العليا فى باكستان قد أدانت يوسف رضا جيلانى فى قضية تتعلق بازدراء القضاء على خلفية عدم تنفيذ حكم قضائى صدر فى وقت سابق بإعادة فتح قضايا فساد ضد الرئيس الباكستانى آصف على زردارى.

وكان السيد شهاب الدين عمل فى حكومتى بناظير بوتو ويوسف رضا جيلانى، وهو عضو فى الجمعية الوطنية وزعيم حزب الشعب الباكستانى فى ولاية "البنجاب" الجنوبية مسقط رأسه.







"الجارديان": حصانة لبشار إذا تخلى عن السلطة


كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، أن بريطانيا والولايات المتحدة قد تعرضان العفو عن الرئيس السوري بشار الأسد، إن انضم إلى محادثات سلام في قمة للأمم المتحدة حول نقل السلطة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن التقرير، أن بريطانيا والولايات المتحدة مستعدتان لإعطاء "مخرج" للرئيس السوري بشار الأسد، ومنحه العفو، كجزء من خطة ضغط دبلوماسي، ترمي إلى عقد مؤتمر في مدينة جنيف السويسرية، برعاية الأمم المتحدة، يناقش المرحلة السياسية الانتقالية في سوريا.

ويقول التقرير: إن المبادرة تأتي بعد تلقي الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ما يشجعهما من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مباحثات أجرياها معه بشكل منفصل، كل على حدة، خلال مشاركة الزعماء الثلاثة في مؤتمر مجموعة العشرين في المكسيك مؤخراً.

وينقل التقرير عن مسؤول بريطاني رفيع قوله: "من حضر منا اللقاءات الثنائية (مع بوتين) يخرج باعتقاد فحواه أن ما تسرب عن تلك اللقاءات يكفي لجعل الأمر يستحق بذل محاولة للتفاوض حول عملية انتقالية في سوريا".

ويكشف التقرير أن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، وبناءً على نتائج محادثات بوتين مع كاميرون وأوباما، سوف تسعى الآن لإقناع كوفي عنان، المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، بتغيير صيغة خطته ذات النقاط الست ومساعيه، لتشكيل مجموعة اتصال بشأن سوريا.

ويتابع التقرير أن كلينتون ستحاول إقناع عنان بضرورة العمل على خطة بديلة ترمي إلى استضافة مؤتمر دولي في جنيف تُدرس فيه عملية نقل السلطة في سوريا على غرار ما جرى في اليمن وفق المبادرة الخليجية التي أدت إلى تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عن الحكم وتنازله لنائبه، الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.







مسئول أمريكي: هيمنة الولايات المتحدة على عملية السلام فى الشرق الأوسط إنتهت

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قال ريتشارد هاس المدير السابق لتخطيط السياسات فى وزارة الخارجية الأمريكية، ورئيس مجلس العلاقات الخارجية "إن عصر هيمنة الولايات المتحدة على عملية السلام فى الشرق الأوسط انتهت".

وأضاف هاس فى كلمته أمام المؤتمر الرئاسى الإسرائيلى الرابع بالقدس المحتلة الذى عقد أمس الخميس وأوردتها صحيفة هاآرتس الإسرائيلية "أن عصر هيمنة أمريكا على عملية السلام فى الشرق الأوسط يقترب من نهايته "، مشيرا إلى أن ما يحدث فى الشرق الأوسط لن يؤثر على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وفى معرض حديثه عن التأثير المحتمل الذى قد تتسبب فيه الاضطرابات الأخيرة بالمنطقة على عملية السلام، قال هاس "إن الولايات المتحدة لن يكون لديها دور كبير فى التطورات الدبلوماسية بالمستقبل وأن قضايا اضطرابات إيران والدول العربية ستسيطر على جدول الأعمال فى منطقة الشرق الأوسط، وعملية السلام مع إسرائيل ستكون أقل أهمية بالنسبة لهيمنة السياسة الأمريكية فى الشرق الأوسط ".

وأكد أن الحقبة التى تسيطر فيها أمريكا على عملية السلام فى الشرق الأوسط انتهت وإن المزيد من المسؤولية سيقع على عاتق الإسرائيليين والفلسطينيين أنفسهم ".

وفى إشارة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، قال هاس "إن ما يحدث فى الشرق الأوسط، والأزمة الإيرانية الحالية، لن يكون لهما أى تأثير على الانتخابات وأنه وبغض النظر عمن يفوز فى نوفمبر المقبل، وما تفعله الولايات المتحدة للعراق، واستمرار وتيرة الانسحاب من أفغانستان يمكن أن يتوقف على من هو الرئيس المقبل لأمريكا ، مؤكدا أن القضايا الداخلية ستهيمن على الرئاسة المقبلة، بغض النظر عمن يفوز".





السجن 20 عاماً لـ"عمر باتيك" المتهم في تفجيرات بالي الإندونيسية

صورة أرشيفية
أصدرت محكمة إندونيسية حكماً بالسجن لمدة 20 عاماً بحق عمر باتيك المتهم بتدبير تفجيرات "بالى" عام 2002.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أمس الخميس، أن المحكمة أدانت باتيك بالتهم الست التى وجهت إليه، والتى يأتى على رأسها المشاركة فى تنفيذ هجمات إرهابية.

ويأتى ذلك بعد أن طالب الادعاء فى هذه القضية بسجن باتيك مدى الحياة، ولم يطالب بتوقيع أقصى عقوبة ضده فيما يتعلق بهذه الاتهامات، وهى الإعدام.

من جهته، توجه باتيك بالشكر لفريق الدفاع الخاص به على ما بذله من مجهودات خلال سير المحاكمة، كما توجه فريق الدفاع بالشكر لقضاة المحكمة التى أصدرت الحكم، مشيراً إلى أنه ستتم دراسة أمر الاستئناف ضد الحكم من عدمه.

ويأتى ذلك بعد أن قال باتيك فى جلسة سابقة إن دوره فى هذه الهجمات كان أقل بكثير مما نسبته إليه جهات الادعاء، حيث اقتصرت مهمته على المساعدة فى خلط بعض المواد الكيماوية المستخدمة فى صنع القنابل، نافياً الاشتراك فى تنفيذ التفجيرات بشكل مباشر.

وكانت إندونيسيا قد بدأت محاكمة باتيك فى فبراير الماضى، حيث تم توجيه ستة اتهامات إليه بشأن التفجيرات التى استهدفت ملهيين ليليين فى جزيرة بالى وأسفرت عن مقتل أكثر من مائتى شخص معظمهم من السائحين الأستراليين.

كما واجه باتيك (45 عاما) أيضا اتهامات بالاشتراك فى تفجير كنيسة جاكرتا عام 2000، والتى أودت بحياة ما لا يقل عن 19 شخصاً.

وسلمت السلطات الباكستانية باتيك إلى السلطات الإندونيسية فى شهر أغسطس الماضى بعد أكثر من ستة أشهر من اعتقاله بمدينة "آبوت آباد" الواقعة شمالى باكستان، والتى كان يقطنها الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن يقتل فيها أول مايو الماضى.

يذكر أن باتيك كان قد فر من إندونيسيا عام 2003، وأعلنت الحكومة الأمريكية عن مكافأة قدرها مليون دولار لمن يساعد فى القبض عليه، وتم إدراجه ضمن قائمة الأمم المتحدة للإرهابيين.

وتمكنت سلطات الأمن الباكستانية من اعتقاله بعد أن ظل هاربا لمدة 10 سنوات، ومنذ القبض عليه، عكفت الشرطة الإندونيسية على التفاوض مع الحكومة الباكستانية لاستعادته بوصفه أحد أهم المسلحين المطلوبين فى جنوب شرق آسيا.






الإكوادور تصدر قرارها بشأن قضية لجوء مؤسس ويكيليكس خلال 24 ساعة

جوليان اسانججوليان اسانج
قالت الحكومة الإكوادورية إنها ستتوصل خلال الساعات الـ 24 القادمة إلى قرار حول مصير طلب التمتع بحق اللجوء السياسى لديها الذى تقدم به جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس.

وأوضح نائب وزير الخارجية الإكوادورى ماركو البوخا سى أمس الخميس "إن الرئيس رافائيل كوريا سيعلن عن قراره بشأن قضية اسانج فى وقت لاحق أمس"، مضيفا أن حكومة بلاده تدرس موقفها ومن المتوقع أن يصدر الرئيس تعليماته حول قضية أسانج اليوم".

فى غضون ذلك، قضى اسانج البالغ من العمر 40 عاما، والذى تنص شروط الكفالة التى منحته إياها المحكمة على ضرورة بقائه فى العنوان الذى نصت عليه بين العاشرة ليلا والثامنة صباحا، ليلته الثانية فى مقر السفارة الإكوادورية الكائن فى حى نايتسبريج بلندن، وكان اسانج، المهدد بالترحيل من بريطانيا إلى السويد حيث وجهت إليه تهم بالتحرش الجنسى، قد لجأ إلى مقر السفارة الإكوادورية فى العاصمة لندن الثلاثاء الماضى.

وتقول الشرطة البريطانية إنها مصممة على إلقاء القبض عليه لإخلاله بشروط الكفالة التى كان يتمتع بها، وينفى اسانج تهم الاعتداء التى وجهتاها إليه سيدتين فى السويد.

يذكر أن اسانج وموقع ويكيليكس الذى أسسه أغضب الحكومة الأمريكية وغيرها من الحكومات لنشره الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأمريكية السرية، ويخشى أسانج من احتمال أن تقوم السويد بتسليمه للأمريكيين فى حال تسفيره إليها، خصوصا وأن الولايات المتحدة تطبق عقوبة الإعدام بحق المدانين "بالجرائم" المتعلقة بالتجسس وإفشاء الأسرار.






طائرة تتحطم فوق مجمع سكني في إندونيسيا

طائرة تتحطم فوق مجمع سكني في إندونيسيا

 تحطمت طائرة عسكرية إندونيسية، اليوم الخميس، خلال طلعة جوية تدريبية وعلى متنها سبعة أشخاص، فوق مجمع سكني شرق العاصمة جاكرتا، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الإندونيسي أسمان يونس لوكالة فرانس برس: إن الطائرة التي تحطمت من طراز فوكر وعلى متنها سبعة أشخاص كانت تقوم بطلعة جوية تدريبية, وتحطمت فوق مجمع سكني تابع للجيش، من دون تحديد ما إذا كان الحادث أسفر عن ضحايا أم لا.







فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
يقوم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل، بزيارة إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية والأردن فى جولة نادرة لزعيم الكرملين فى المنطقة.

وجاء فى بيان لرئاسة الدولة العبرية فى القدس، أن بوتين الذى سيرافقه وفد من 300 شخص، سيصل الاثنين فى 25 يونيو إلى إسرائيل فى زيارة.

وفور وصوله سيتوجه بوتين إلى نتانيا شمال تل أبيب لتدشين نصب أقيم تخليدا لذكرى جنود الجيش الأحمر الذين أسهموا فى الانتصار على النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وفى غمرة الزيارة، سيتناول بوتين غداء عمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وسيلتقى مساء الرئيس شيمون بيريز ثم يشارك فى حفل ساهر فى مقر الرئاسة الإسرائيلية.

والثلاثاء، يتوجه بوتين إلى بيت لحم فى الضفة الغربية لتدشين مركز ثقافى روسى، وقال مصدر فى رئاسة السلطة الفلسطينية والكرملين، إن بوتين سيلتقى فى اليوم نفسه الرئيس محمود عباس فى رام الله بالضفة الغربية.

وسينتقل لاحقا إلى الأردن لإجراء محادثات مع الملك عبد الله الثاني، وهى الزيارة الأولى لبوتين إلى الشرق الأوسط منذ إعادة انتخابه رئيسا الروسية فى مايو.

وفى إبريل 2005، كان بوتين أول مسئول فى الكرملين يقوم بزيارة دولة إلى إسرائيل منذ إنشاء الدولة العبرية فى 1948.

وتخوض روسيا صراع نفوذ فى الشرق الأوسط مع الولايات المتحدة، وهما عضوان فى اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية التى وصلت إلى طريق مسدود منذ قرابة عامين.

وتأتى زيارة بوتين أيضا فى أوج النزاع فى سوريا، فى حين لا تحرز المفاوضات النووية بين القوى الكبرى وإيران أى تقدم.

وتقيم إسرائيل وروسيا علاقات وثيقة لاسيما، بسبب تواجد جالية يفوق عدد أفرادها مليون شخص فى إسرائيل يتحدرون من الاتحاد السوفياتى السابق.





 
من أجل تفادي وضع الوزارة في حرج   
 إستقالة وزير التجارة الأمريكي بسبب حادث مروري


 قدم وزير التجارة الأمريكي جون برايسون أمس الخميس استقالته بعد عشرة أيام من تسببه في حادثي مرور بكاليفورنيا.
 
وكتب برايسون في خطاب استقالته الموجه للرئيس باراك أوباما "توصلت إلى نتيجة ضرورة استقالتي من أجل تفادي وضع الوزارة في حرج".
 
وأكد أوباما في رسالة الرد التي وزعها البيت الأبيض أن برايسون "كافح دون كلل" من أجل رجال الأعمال وعمال البلاد بتحفيزه "للصادرات وتشجيع الصناعات اليدوية ومنتجات الولايات المتحدة داخل وخارج البلاد".
 
وأضاف "جون أظهر أنه قائد كفء ومميز في مسيرته، سواء في القطاع الخاص أو العام".
 
ويخضع برايسون للراحة الطبية منذ الحادي عشر من الشهر الجاري بعد تعرضه لأزمة صحية أثناء قيادته السيارة والتسبب في حادثي مرور.
 
وستتولى نائبة الوزير المستقيل ريبيكا بلانك مهامه بشكل مؤقت.

 


طيران الإتحاد تشتري 200 دجاجة و 3 خلايا نحل لتقديم وجبات متميزة


اشترت شركة طيران الاتحاد التي تكافح للتميز عن الناقلات الخليجية المنافسة 200 دجاجة وثلاث خلايا للنحل في إطار سعيها للفوز بزبائن من خلال تقديم وجبات طعام متميزة.

وقالت الاتحاد إن الدجاج والنحل الذي اشترته سينتج بيضا وعسلا سيقدم حصريا إلى ركابها, وستقوم الاتحاد أيضا بإنتاج مخللات من مزرعة في أبوظبي تستخدم السماد العضوي فقط.

وقالت الشركة في بيان إنها تشعر بالفخر لكونها شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تقدم منتجات عضوية من البيض والعسل من مزرعتها للدجاج والنحل مباشرة، وسيستخدم البيض لإعداد أطباق لركاب الدرجة الأولى على يد طاقم من الطهاة على متن الطائرة.






وفاة زوجة الشيخ القرضاوي في الدوحة.. والصلاة عليها اليوم



توفيت أمس الخميس السيدة إسعاد الهرم زوجة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، في قطر بعد صراع مع المرض، وسوف تشيع الجنازة اليوم الجمعة من جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة بعد صلاة العصر.

وقد نعى فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي زوجته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: (إنا لله وإنا إليه راجعون في وفاة الزوجة الصابرة أم محمد بعد مرض طويل ولله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار ..!).

من جانبه قدم الشيخ الدكتور سلمان العودة خالص تعازيه للشيخ القرضاوي، على صفحته بـ"تويتر" حيث قال في تغريدة له: (تعازينا لسماحة الشيخ يوسف القرضاوي في وفاة زوجه، والتعازي للأبناء والبنات جميعا، ألهمكم الله الصبر، وتغمدها بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون).






  إبنة شقيقته ليست منتقبة وسبق ترحيله من قطر لتزوجه من سيدة دون علمها
مفاجأة جديدة في قضية الشيخ علي ونيس يفجرها أهالي قريته 


مفاجأة من العيار الثقيل قد تقلب موازين التحقيقات رأسا على عقب فجرها  بعض أهالي قرية النائب السلفي علي ونيس المتهم بارتكاب الفعل الفاضح مع فتاة جامعية، وهي أن ابنة شقيقته التي أكد أنها هي من كانت معه ساعة ضبطه متلبسا بالفعل الفاضح، ليست منتقبة ولم ترتد نقابا مطلقا، وهو ما قد يثبت كذب النائب، وما ذكره في بيان له عقب الواقعة من أن الفتاة المنتقبة التي كانت برفقته أثناء ضبطه ابنة شقيقته.

وكان عدد من أهالي قرية الفتاة قد أكدوا أن النائب كان يتردد على منزل المتهمة، لأنها كانت ضمن حملة النائب في انتخابات الشعب، ومن ضمن الذين حصلوا على توكيل عنه في الانتخابات، وأن الشيخ تربطه بعائلة الفتاة علاقة طيبة بحكم أن معظم العائلة سلفيون.

الواقعة أحدثت حالة جدل داخل قرية النائب، وانقسم الأهالي إلى فريقين، الأول ساخط من فعلة ونيس، ويتوقعون منه مثل هذا الفعل الفاضح، متحججين بما يشاع من أن السلطات القطرية رحلته من بلادها لأنه تزوج من سيدة قطرية دون علمها بالمخالفة للقانون القطري، والفريق الثاني لم يصدق عنه هذا الفعل، وأنه معروف بينهم أنه رجل خير، مستنكرين أن يفعل ذلك، خاصة أنه كان بإمكانه الاختباء في مكان آمن ويفعل ما يشاء.

يذكر أن ونيس الذي ضبطته دورية أمنية مساء الخميس 7 يونيو الجاري مع الفتاة داخل سيارته على طريق مصر إسكندرية الزراعي، يواجه اتهامات بارتكاب فعل مخل بالآداب، ، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله.






راتب ملكة بريطانيا يقفز لـ 36 مليون إسترليني


أصبح لدى الملكة إليزابيث الثانية سبب آخر للابتهاج في عام اليوبيل الماسي لجلوسها على عرش بريطانيا، إذ سيقفز راتبها السنوي 20 % ليصبح 36 مليون إسترليني.

وحققت شركتها للاستثمارات العقارية (كراون استيت) أرباحاً بلغت 240 مليون إسترليتي (377.4 مليون دولار) بزيادة صافية قدرها 4 % على مدى عام حتى مارس 2012، في ما يرجع إلى حد كبير إلى طلب قوي على استئجار متاجر الشركة في ضاحيتي ريجنت ستريت وسانت جيمس الراقيتين في لندن.

وفي حين تعاني بريطانيا ركوداً وتشعر كثير من العائلات بوطأة غلاء المعيشة والضرائب المرتفعة، سيزيد راتب الملكة إلى 36 مليون إسترليني من 30 مليون، وهو المستوى الذي تم تجميده في أكتوبر2010 بموجب قوانين جديدة تربط راتبها بأرباح كراون استيت.

وقال أليسون نيمو الرئيس التنفيذي للشركة: "إنها مجموعة عظيمة من النتائج وأنا متأكد أن الجميع سيكونون سعداء."

واحتفلت الملكة اليزابيث (85 عاماً) باليوبيل الماسي لجلوسها على العرش في مهرجان بلغ ذروته بمشاركة أسطول من 1000 زورق في استعراض في نهر التيمز واحتفالات في الشوارع في أنحاء بريطانيا.

وتحصل الملكة على الراتب من أموال دافعي الضرائب في شكل بدل يحدده البرلمان ومنح أخرى من الحكومة منذ تنازل الملك جورج الثالث عن كافة الأرباح العقارية للخزانة العامة في 1760.

وتدفع كروان استيت جميع أرباحها إلى الخزانة وبموجب قوانين جديدة ستدخل حيز التنفيذ في 2013-2014 سيتم حساب راتب الملكة بنسبة 15 % من أرباح الشركة في العامين السابقين.






سيدة فرنسا الأولى "First girlfriend" تأسف لـ"تغريدة" أحرجت الرئيس

filemanager

يبدو أن أخبار سيدة فرنسا الأولى فاليري تريرفيلر أو "First girlfriend" كما يحلو للصحافة الغربية تسميتها، لا تنضب فبعد الزوبعة التي أثارتها تغريدتها قبيل الانتخابات البرلمانية التي أتت بفوز كبير لليسار الفرنسي، ها هي اليوم تقدم اعتذارها.

وعلى الرغم من أن التغريدة التي نشرتها رفيقة هولاند أتت لتساند منافس سيغولين روايال الشريكة السابقة لحياة الرئيس الفرنسي، إلا أن استطلاعات الرأي أشارت في حينه الى أن هذه القضية التي تجمع بين السياسة والحياة الخاصة، لم يكن لها تأثير على الأمد القصير في تصويت الفرنسيين.

وكانت فاليري عبرت على موقع تويتر قبل أيام من الانتخابات عن دعمها للمرشح المنشق عن الحزب الاشتراكي والمنافس لسيغولين روايال، ما أثار عاصفة في فرنسا وأحرج الرئيس الذي بدا حائرا بين شريكتي حياته الحالية والسابقة.

 في حين وصفت روايال من جهتها، تصرف المرشح الفائز المنشق والذين دعموه بالخيانة، مستشهدة بقول لفيكتور هوغو: "الخيانة تخون الخائن دائما". وكانت العديد من الأصوات لمحت إلى أن تصرف فاليري نبع عن غيرة لأن زوجها دعم سيغولين أم أولاده وصديقته السابقة.

وفي هذا السياق الاعتذاري، عبرت فاليري عن ندمها على ما فعلته لصديق مقرب منها، وفقاً لما أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية، مضيفة "أنها اقترفت خطأ". خطأ قيل إنه أغضب كثيراً الرئيس.

وأضافت أنها لم تعلم حجم التداعيات الذي سيخلفه هذا التصرف على رأس الدولة وعلى أولادها وعلى البلاد عامة.

ونقل الصديق عنها أنها لم تكن تتوقع تلك الزوبعة الإعلامية التي حصلت وأنها تلوم نفسها كثيراً، لإرخاء آثار سلبية على صورة الرئيس. كما تناقلت الأوساط الإعلامية الفرنسية أن هولاند استشاط غضباً وحذرها من عدم تكرار مثل تلك التصرفات.

يذكر أن الصحف الفرنسية أشارت إلى أن أولاد هولاند الأربعة من روايال رفضوا التكلم مع فاليري بعد هذه الحادثة، وشبهت الأمر ساخرة بمسلسل "دالاس في الايليزيه" في إشارة إلى المسلسل الأمريكي الشهير الذي راج في التسعينات، والذي كان يحفل بمشاكسات بين بطلاته بدافع الغيرة أو التنافس على المحبوب.






دوق كامبريدج يتسلم ميراثه من والدته الأميرة ديانا 

تسلم دوق كامبريدج الأمير وليام، أمس الخميس، ثروته التى ورثها عن والدته الأميرة ديانا التى تصل إلى 10 ملايين إسترلينى/ وذلك بعد إتمامه أمسعامه الثلاثين.

وكانت الأميرة ديانا كتبت فى وصيتها أن يتسلم ابناها الأمير وليام والأمير هارى نصيبيهما فى تركتها عند بلوغهما عامهما الثلاثين.

وكتبت الأميرة لولديها المزرعة التى تمتلكها عند وفاتها عندما كانا يبلغان 15 و12 عاما.

والمعروف أن الوصايا من أفراد العائلة الملكية لا يتم الكشف عنها، ولكن البيانات مبنية على الوصية التى تم تقديمها أمام المحكمة فى عام 1998 بعد وفاتها بعام.

وتركت الأميرة المزرعة التى تصل قيمتها إلى 21.7 مليون إسترلينى والتى تنخفض قيمتها إلى 12.9 مليون إسترلينى بعد الضرائب.

ومن المقرر أن يتسلم الابن الآخر للأميرة ديانا الأمير هارى نصيبه من الوصية عند إتمامه العام 30 من العمر وذلك فى 15 سبتمبر 2014.







عجوز تونسية في الـ 80 تكتشف أنها حامل في الشهر الرابع 


إكتشفت عجوز تونسية في الثمانين من عمرها أنها حامل في شهرها الرابع، وذلك في حالة نادرة من نوعها.

وقالت صحيفة "الصباح" التونسية : إن عجوزاً تونسية في الثمانين من عمرها تبيّن أنها حامل في شهرها الرابع، وذلك في حالة نادرة وعجيبة.

وأشارت الصحيفة الى أن العجوز ذهبت إلى المستشفى الجهوي في مدينة سيدي بوزيد (365 كلوم جنوب)، وطلبت من الطبيب إنزال الجنين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطبيب إمتنع عن إنزال الجنين باعتبار أنه في شهره الرابع، ووصف حالة العجوز الثمانينية بأنها "نادرة وإستثنائية"، وأرجعها إلى أن "البويضة يمكن أن تختفي ولا تظهر إلا بعد 30 أو 40 عاماً".






قانون أمريكي يجبر المحكومين على ذكر جرائمهم على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي 


صدر قانون في ولاية لويزيانا الأمريكية يجبر المحكومين بجرائم اعتداء جنسي على التصريح بها وذكرها على حساباتهم بمواقع فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وجاء في نص القانون "على الشخص المحكوم بقضايا اعتداءات جنسية أن يذكر الجريمة المرتكبة والحكم الذي صدر بحقه بالإضافة إلى موقع حدوث الاعتداء وعنوان سكنه."

وأشارت السلطات في الولاية إلى أن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل،  والذي يجبر أي محكوم باعتداءات مثل التحرش الجنسي، واغتصاب نساء أو أطفال أن يذكر ذلك ضمن المعلومات الشخصية الموجودة على صفحته الخاصة.

ونقلت السي ان ان عن ممثل الولاية، جيف تومسون فقوله "القانون الجديد يمنح الفرصة لمعرفة حقيقة من يتعامل معه أطفالنا وأحفادنا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي", وأضاف :"لابد من إيجاد ضوابط وسبل لحماية منازلنا من الأشخاص اللذين يستخدمون مثل هذه الوسائل للإيقاع بضحاياهم", وتمنى أن يعمم مثل هذا القانون على بقية الولايات الأمريكية.






مجموعة من الذئاب تقتل حارستها بحديقة للحيوانات البرية في السويد

صورة أرشيفية
لقيت حارسة بحديقة "كولماردن" للحياة البرية التى تعد أكبر حديقة للحيوانات فى السويد مصرعها إثر تعرضها لهجوم مفاجئ من ثمانية ذئاب، كانت تتولى حراستها والعناية بها منذ أن كانت أشبال صغيرة.

وكانت الحارسة (30 عاما) وفقا لوسائل إعلام محلية، قد تعرضت لهجوم مفاجئ من جانب الذئاب إثر دخولها الحظيرة المحاط بسور عال من أجل العناية بهم كعادتها، فقامت بالاستغاثة بزملائها الذين هرعوا إلى نجدتها لكنهم لم يتمكنوا من فعل أى شىء عندما شاهدوا الذئاب وهى تفترسها بشراسة بالغة، ولم يتركوها إلا مقطعة إربا إربا.

وفتحت سلطات الحديقة التى تعد وجهة سياحية مشهورة لأكثر من نصف مليون زائر سنويا فى السويد تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث نادر الحدوث بين الذئاب فى حدائق الحيوانات، ستقرر بعد ظهور نتائجه ما إذا كانت ستعدم الذئاب من عدمه.





المشجعة الأوكرانية المنبهرة جداً في المباراة .. تحير العالم


خطفت مشجعة لمنتخب أوكرانيا الأنظار بصورة تم التقاطها لها أثناء مشاهدتها مباراة منتخب بلادها ضد انجلترا في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أوروبا، وهي المباراة التي خسرها أصحاب الأرض الذين تشجعهم هذه الفتاة 0-1، 

ولم يعرف بعد لحظة التقاط الصورة.

والحيرة وفق موقع “اي دي ام سي سبورت” هي : لماذا كل هذا الإندهاش الذي لا يظهر على وجه أحد غيرها؟ هل هي لحظة الغاء هدف صحيح لمنتخب بلادها؟






رجل يعذب زوجته بأكل شفتها حتى تعجز عن تقبيل رجل بعده 


أقدم خمسيني في السويد على قضم شفة زوجته السفلى, مبررا جريمته بأنه يريد منعها من تقبيل رجل آخر بعده., القضاء السويدي وجه الاتهام رسميًّا للرجل بقضم شفة زوجته وأكلها,

وقالت صحيفة "ذا لوكال" السويدية إن الرجل البالغ من العمر 52 عاما والذي يعمل أستاذا جامعيا أصيب بنوبة غضب في مايو الماضي بعد أن طلبت زوجته الطلاق، فانتظرها لتنام وقضم شفتها السفلى وأكلها، كما أصاب ذراعيها بجروح.


محامي الادعاء جيكوب هولمبورج يقول إن الرجل “قام بذلك حتى تعجز عن التقبيل مجددا، وقال سأحكم بـ4 سنوات، ولكن أنت ستحكمين إلى الأبد”.

المدعون يقولون إن الرجل لم يكن يعتزم قتل زوجته بل جعلها تعاني؛ إذ اتصل بالشرطة بنفسه وانتظر معها إلى حين مجيء الإسعاف.

وتقيم المرأة حاليا في مكان سري، وقد حاول جراحو تجميل ترميم شفتها، ولكن الضرر يبدو دائما.

وفي حال إدانة الرجل، فستتراوح عقوبته بين 4 إلى 10 سنوات.






مارست الجنس مع أصدقاء إبنها المراهقين


سجنت كيلي مينوغ، وهي ام من ساسكاتشوان بعدما اتضح انها مارست الجنس مع 3 صبيان في سن المراهقة.
 
وفي هذا السياق قالت والدة احد الصحايا:"لقد تركت مينوغ ندوبا لا يمكن ان تمحى".
 
و مينوغ( 39 عاما) سوف تمضي عامين في السجن بعدما اعترفت بممارسة الجنس مع قاصرين.
 
وفي التفاصيل ان مينوغ كانت تشتري المشروبات الكحولية للمراهقين، وبعد ان ثمل هؤلاء استفادت من الوضع ومارست الجنس معهم في اكثر من مناسبة.
 
ففي احدى المناسبات وبينما كانت مينوغ في منزلها برفقة صبيين، سألها واحد منهما عما اذا كانت تريد اقامة علاقة جنسية ثلاثية معهما، في البداية رفضت بحجة ان هذا الفعل قد يدخلها الى السجن، الا انها سرعان ما وافقت على العلاقة.
 
وفي مناسبة اخرى عندما رأت مينوغ ان احد الصبيان ثمل واستلقي على الارض في منزلها، دعته الى النوم في سريرها وهناك خلعت ثيابه وبدأت بممارسة الجنس معه، وبعد ان ذهب الصبي الى منزل اصدقائه واستفاق غرق في البكاء.
 
واللافت ان مينوغ لم تنكر افعالها هذه بل قالت في المحكمة:" اريد ان اعتذر من الصبية الثلاث ومن عائلاتهم على سلوكي الغير مقبول والمنحرف".
 
من ناحيته قال المحامي مايك برافورد ان موكلته اقدمت على بعض الخيارات السيئة، مشيرا الى انها نادمة على ما فعلت ومستعدة لتحمل مسؤولياتها.






ممارسات جنسية في جلسات تحضير الأرواح


مريض نفسي يحتال على امرأتين إلى ارتكاب اعمال جنسية بدون ملابس بزعمه ان ذلك من شأنه أن يحسن من فرص الاتصال بأقاربهم الموتى.

و بحسب موقع ( ديلي ميل) ان كارل لانغ قد أقنع ضحاياه أن التعري "يقوي الاتصال الروحي " في جلسات تحضير الأرواح لأن" الروح هي أيضا عارية ".

بحسب المحكمة ان كارل لانغ 49 عاما، قال لاثنين من عملائه الإناث أن "الاثارة ترضي الأرواح"، و ارسالهم له صورا عارية من شأنه أن يزيد قدراتهم الروحية.

استمع المحلفون الى المرأتين، في العشرين من العمر، انهما طلبا من لانغ، الذي ادعى انه مستنسخ من يسوع، المساعدة في الاتصال مع أقاربهم الموتى.
امرأة كانت تأمل التواصل مع والدها، و اخرى تريد الاتصال مع جدها.

تم استدعاء الشرطة أخيرا بعدما قال لانج لواحدة من النساء ان عليه لمسها لإحراز المزيد من التقدم.

وقال المدعي ماثيو روبرتس: "لقد كانت خدعة قاسية. انه محتال جنسي، لقد خدعهم".

"وقال لهم أن فعل الفاحشة سوف يمكنهن من الحصول على اتصال مع الأقارب الموتى الذين كانوا يائسات للتحدث إليهم".

"شجعهم على إرسالهم له صورا عارية لأنفسهن قائلين انها ستزيد سلطاتهم الروحية. وقال لهم أن يكونان عاريتان كما الارواح هي أيضا عارية. "
وأضاف السيد روبرتس: "انه غسيل مخ. كان ساحرا، روحانيا قادرا على السيطرة على ضحاياه ".

خسرت أول ضحية والدها منذ عشر سنوات. واصل السيد روبرتس: "لقد أرادت أن تجد وسيلة للوصول إلى والدها "
كانت تداعب نفسها أمام لانغ، وترسل له صورعارية. 

قالت الضحية: " كان المعتدي مستفيدا من حقيقة أن والدي توفي عندما كنت صغيرة و لم تتح لي الفرصة لاقول وداعا ".

و بحسب هيئة المحلفين انهم التقوا بشكل أسبوعي على مدى فترة عامين. و تدعي الضحية انه قال لها ان بعض الفتيات أرسلت له رسائل نصية واضحة، وصور وأشرطة الفيديو من أنفسهم لتحسين مهاراتهم الروحية، وعلى الرغم من انها قالت ان هذا جعلها تشعر "بالاشمئزاز" لكنها أرسلت له 8 صور عارية لنفسها.
 
في كل اجتماع على الضحية أن تكون عارية و عينيها مغلقتان، والتأمل لمدة 30 دقيقة، و  لانغ يخبرها أن تتخيل سيناريوهات جنسية - مثل ممارسة الجنس مع خمسة رجال على جزيرة صحراوية.

قال لها لانج أن والدها كان قد اتصل به ليقول له ان مهاراتها الروحية قد تحسنت بعد القيام بفعل جنسي وهي عارية في احدى الجلسات.

وتحدثت الضحية (27 عاما) مكتئبة للمحكمة : "كارل ابتزني " وقال لي اذا توقفت عن الجلسات لن اكون قادرة على التحدث الى والدي، كنت ضعيفة، وتلاعب بي- وكان يعرف ذلك.

"وطمأن لنا بالقول ان ما كنا نقوم به أمر طبيعي، هذه هي الطريقة لتقوية مهاراتنا الروحية. ولكن لم اشعر بالارتياح. "
وأضافت أنه في يوم قال لها انه قام باعمال جنسية مع فتاة كانت تتدرب عنده.

"وقال ان روح العالم وقد أوعز له أن القيام بواجبه، ذلك افزعني و عرفت حينها انه علي التوقف ".

وأضافت: "ذكر كارل ان لا شيء يمكن أن يحدث له. وقال انه يسوع المسيح، الذي لا يقهر. الآن في كل مرة أفكر في والدي، اشعر اني مسكونة من قبل كارل ".

استمعت هيئة المحلفين في نيوبورت جنوب ويلز أن امرأة أخرى توقف عن زيارة لانج عندما قال ان عليه لمسها بفمه إذا أرادت أن "تتقدم بالمستوى الروحاني".

لانج، من نيوبورت، ينفي الاتهامات بالتسبب ل 12 امراة الانخراط في النشاط الجنسي دون الحصول على موافقة ما بين عامي 2005 و 2009. المحاكمة ما زالت مستمرة.




 



الفنان جمال سليمان على قوائم المطلوبين من السلطات السورية


قالت مصادر سورية مطلعة إن الأجهزة الأمنية هناك أدرجت اسم الفنان المعروف جمال سليمان على قوائم المطلوب اعتقالهم، في ضوء التقارير التي وردت عن لقاءات يجريها مع رموز وقادة في المعارضة.

وأضافت المصادر أن أجهزة النظام مستاءة من مواقف وآراء سليمان، التي يبديها في مجالسه الخاصة، حيث دأب خلالها على توجيه نقد للنظام السوري، وطريقة تعامله مع “الأزمة”، محمّلا النظام مسؤولية التداعيات التي خلّفتها المعالجة الامنية، وجنوح بعض القوى الشعبية إلى استخدام القوة والعنف. وأشارت المصادر إلى أن ما يؤذي النظام، ويثير حنقه هو أن الفنان سليمان ينتمي للطائفة العلوية، وهو صهر وزير الإعلام الأسبق محمد سلمان، إضافة إلى الشعبية الواسعة التي يحظى بها في الأوساط السورية المختلفة، وهو ما يعني إعطاء مصداقية للنقد الذي يوجه للنظام، على قاعدة “وشهد شاهد من أهلها”.

 الجدير بالذكر، أن الوزير الأسبق سلمان، منع قبل بضعة أسابيع من مغادرة سوريا، حيث تمت إعادته من مطار دمشق الدولي، ولم تجد محاولاته بالاتصال مع شخصيات نافذة في الدولة للسماح بسفره إلى القاهرة، حيث كان يعتزم زيارة كريمته المتزوجة من الفنان جمال سليمان، والمقيمة مع زوجها في القاهرة منذ بضعة شهور، والغريب أن الوزير الاسبق سلمان حاول الاستفسار عن سبب منعه من السفر، فأجيب من شخصيات متنفذة، أن السبب يعود إلى مواقف صهره الفنان سليمان من النظام السوري!






إنتقادات إعلامية لريم عبدالله: «صدقت حالها» إنها أميرة في «هوامير الصحراء 4»!


سخر محرر صحيفة الأنباء الكويتية" مفرح الشمري" من الممثلة السعودية " ريم عبدالله" قائلا:يبدو أن بعض الممثلات في الأعمال الخليجية لا يجدن التعامل مع ادارة انتاج أعمالهن فيتسببن بالكثير من المشاكل معهم لكونهن يجسدن دور البطولة في تلك الاعمال، فبعد ما كتبنا عن تصرفات الممثلة ليلى السلمان بطلة عمل «السلطانة» قبل أيام أبلغتنا مصادر من داخل لوكيشن «هوامير الصحراء 4» ان الممثلة السعودية ريم عبدالله التي تجسد دور «الأميرة البندري» تتصرف في لوكيشن «هوامير الصحراء» وكأنها أميرة حقيقية منذ دخولها الى اللوكيشن وقد تسببت أكثر من مرة في تأخير التصوير بحجة أنها تستبدل ملابسها، الأمر الذي أزعج الممثلين والطاقم الفني الذين ينتظرونها حتى تصوِّر مشاهدها دون مراعاة لظروف الآخرين!

وتضيف المصادر وفقا للزميلة صحيفة الأنباء أن ريم عبدالله التي تعد مسيرتها الفنية على الاصابع تعتبر نفسها نجمة النجوم في هذا العمل وعلى الجميع الانصياع لأوامرها وتلبية طلباتها التي لا تعد ولا تحصى، لأنها «صدقت» حالها أنها أميرة وأن الجميع يعملون لديها الشيء الذي جعل العاملين في هذا العمل ينفرون من تصرفاتها اللاإنسانية والبعيدة عن أخلاق الفنان الحقيقي الذي يحرص على الالتزام بالوقت واحترام الآخرين.


وذكرت المصادر  أنه حتى الوجبات الغذائية التي يقدمها منتج العمل للعاملين في المسلسل في أوقات «البريك» لا تعجب الممثلة ريم عبدالله التي تستخدم دائما «اصبعها» في التعبير عن استيائها لهذه الوجبات أو «البوفيه» المخصص للعاملين في المسلسل قائلة «بس هذا الموجود، وإلا اطلب أكل خاص لي على حسابي» الأمر الذي يجعل الآخرين يشعرون بنوع من الاستهزاء بهم وانها أعلى قيمة منهم لأنها تجسد دور أميرة في المسلسل!

وتمنت المصادر  عن طريق الصحيفة الكويتية" الأنباء" القائمين على هذا العمل   أن يضعوا حدا لتصرفات الممثلة ريم عبدالله حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه في لوكيشن تصويره، خصوصا أن المسؤولين في روتانا خليجية حريصون على أن يسود الاحترام أجواء العمل حتى يظهر بالصورة المطلوبة للمشاهد في ظل المنافسة التي تشهدها من القنوات الفضائية الاخرى!






سعيد صالح: أجمل أيامي كانت في السجن و«مراتي سرقتني»


قال الفنان الكوميدي سعيد صالح إن الفترة التي قضاها في السجن منذ سنوات تمثل له الأيام الجميلة في حياته كلما تذكرها؛ لكنه في الوقت نفسه أبدى ندمه على تعاطيه للمخدرات التي كانت هي السبب في أن يدخل السجن، مشيراً إلى أن حياته الآن أفضل ومستقرة بالرغم من مروره بأزمات بعد خروجه من السجن لاسيما بعد أن تعرض للسرقة على يد زوجته قبل أن يطلقها.

الفنان الكوميدي قال: "سُجنت مرتين فى حياتى، وكانت أجمل أيام حياتى فى السجن..، المرة الأولى كانت 45 يوما بتهمة الخروج على النص فى مسرحية «كلام حبيبى» حين تكلمت فى السياسة عن الرؤساء الثلاثة، والحقيقة أنى فخور بهذا الحبس، أما المرة الثانية ورغم أنها كانت ظلما فإننى سعيد بها أيضا، لأن هذه السنة كانت من أجمل سنوات حياتى".

وعن سبب سعادته بسنوات السجن قال صالح: "لأننى قابلت فيه شخصيات رائعة، منهم عم يوسف وهو رجل دين بحق، وأنصح كل من يفترون باسم الدين أن يتعلموا منه، فهو الذى علمنى الصلاة، وقال لى: لو عاوز تكلم ربنا صلى ولو عاوزه يكلمك احفظ القرآن، وبالفعل حفظت ثلثى القرآن".

صالح اعترف بأنه كان يتعاطى المخدرات في الماضي؛ لكنه "تاب" الآن ونادم على ذلك، وأنه حفظ كثيراً من القرآن الكريم، بالإضافة إلى أنه حج بيت الله الحرام 18 مرة منذ أن خرج من السجن.

وحول قصته مع طليقته قال صالح :"لقد سرقتنى بعدما فتحت لها بيتى مرة أخرى بعد انفصالنا لأول مرة، وذلك كله من أجل ابنتى، كما تحملتها زوجتى الحالية «شيماء»، ولكنها كانت ناكرة للجميل، فانتظرت حتى استغرقنا فى النوم، واستعانت بخمسة عشر عاملا، وسطت على كل ما فى البيت من أثاث وتحف، بما يعادل نصف مليون جنيه وهربت، ورفعت عليها قضية، ولكنى لم أعثر عليها حتى الآن".






بالصور.. هيفاء وهبي تطلق موقع «ملكة جمال الكون»


بعد أن نجحت في أن تصبح أول مطربة عربية تروج لألبومها على متجر ITunes التابع لشركة أبل، أطلقت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي موقعاً إلكترونياً يحمل اسم ألبومها الأخير HaifaMJK.com.

اسم الموقع عبارة عن اختصار لاسم الألبوم الأخير الذي أصدرته هيفاء «ملكة جمال الكون»، ولاقى نجاحا كبيرا ووصل إلى المراتب الأولى على موقع itunes، ويضم الموقع صورا جديدة لهيفاء، وخلفيات لأجهزة الكمبيوتر، وكليبها الأخير «بكرا بفرجيك»، ورابط لتحميل الألبوم من موقع ITunes .

من ناحية أخرى، هيفاء مشغولة حالياً بتصوير مسلسلها الجديد «مولد وصاحبه غايب» المنتظر عرض رمضان المقبل.















"تويتر" يعود للعمل بعد توقف 50 دقيقة على مستوى العالم

"تويتر" يعود للعمل بعد توقف 50 دقيقة على مستوى العالم

عاد موقع التدوينات المصغرة "تويتر" إلى العمل بعد توقف دام نحو 50 دقيقة، لخلل أصيب به الموقع، وقالت إدارة الموقع على مدونتها إن الخلل تم إصلاحه بالكامل وإن كل الخدمات والتطبيقات الخاصة به قد عادت للعمل بشكل طبيعي.
 
وكانت إدارة الموقع الموجودة بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة نشرت تدوينة صغيرة على مدونتها قالت فيها إن مستخدمي الموقع قد يواجهون صعوبة في الدخول نتيجة خلل أصيب به وجار إصلاحه من قبل المهندسين.






توقعات بالكشف عن تلفاز آبل نهاية العام الحالي

appletvlogo توقعات بالكشف عن تلفاز آبل نهاية العام الحالي

ذكر تقرير جديد أن فوكسكون الشركة المصنعة لأجهزة آبل سوف تتلقى الأجزاء اللازمة لصناعة تلفاز آبل من شركة شارب الربع الثالث من هذا العام.

وحسب الجدول الزمني المفترض كان يقتضي أن تقدم شارب الأجزاء في الربع الرابع لكن تم تسريع العملية، حيث أن شارب ستقدم لوحات شاشات LCD التي ستستخدم في صناعة التلفاز الربع الثالث من هذا العام.

وخلال الأشهر القليلة الماضية ظهر أن شارب ستلعب دور أكبر في تلفاز آبل القادم، حيث أن الشركة الأم لشركة فوكسكون استحوذت على حصة 46.5% من مصنع شاشات LCD في شارب.

وقال رئيس فوكسكون الشهر الماضي في مقابلة صحفية أن الاستحواذ تم بسبب أن شارب تتحضر لصناعة التلفاز القادم.

وبحسب مصادر صحيفة مطلعة فإنه من المحتمل الكشف عن التلفاز بحلول نهاية العام الحالي, إلا أنه من المفضل طرحه في الأسواق العام القادم أو الذي يليه.

 
 


  بعد عناء مع شِبَاك "التشيك"  
   رأسية كريستيانو تعبُر بالبرتغال للمربع الذهبي

رأسية كريستيانو تعبُر بالبرتغال للمربع الذهبي

برأسية رائعة بعد عناء طويل قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده أمس لحجز أول ضلع في المربع الذهبي بيورو 2012، بعد الإطاحة بالتشيك في أولى مباريات الدور ربع النهائي على الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو.

وقدّم قائد "برازيل أوروبا" عرضاً ممتعاً، لكن عانده سوء حظ شديد طوال اللقاء؛ ليكلل جهوده بتسجيل هدف التأهل لنصف النهائي، وينضم إلى سباق الهدافين بثلاثة أهداف، فيما منعه قائم بيتر تشيك من هدفَيْن آخرَيْن.

وستنتظر البرتغال مواجهة الفائز من مباراة إسبانيا وفرنسا في الدور المقبل.


وجاء الشوط الأول هادئاً حتى بعد مرور نصف ساعة تقريباً لجس النبض، حين جاء التهديد الأول عن طريق التشيك بعد أن اخترق الجناح الأيمن النشيط جبري سيلاسي دفاعات "سيليساو أوروبا"؛ ليمرر عرضية خطيرة إلى المخضرم ميلان باروش، لكن بيبي نجح ببراعة في تشتيت الكرة بعيداً عن مرمى باتريسيو (ق28).

بعدها تولى كريستيانو رونالدو مهمة البحث عن الهدف الأول، واجتهد في مسعاه، وهيأ لنفسه ثلاث فرص خطيرة، كاد يسجل في أي منها لولا غياب التوفيق.

ولعب رونالدو كرة مقصية من الوضع طائراً، لكنها مرت بجوار الحارس العملاق بيتر تشيك (ق34). بعدها بدقيقة وجّه قذيفة صاروخية من كرة ثابتة لكنها اصطدمت بالدفاع؛ لتجاور قائم حارس تشيلسي وبطل أوروبا.

واضطر المدرب البرتغالي باولو بينتو لاستبدال مهاجمه هولجر بوستيجا بسبب الإصابة؛ ليحل مكانه هوجو ألميدا (ق40).

وعاند القائم رونالدو في المرة الثالثة بعد أن تسلم بمهارة فائقة كرة عرضية، وروضها لصالحه، وسدّد أرضية قوية، لكن سوء الحظ منعه من تسجيل هدف الفرحة الأولى قبل ثوان على انتهاء الشوط.


ومع بداية الشوط الثاني استمر القائم في عناده مع هداف ريال مدريد؛ فتصدى لصاروخية جديدة من ضربة ثابتة أخرى، وأبعد الكرة عن شباك تشيك.

وبخلاف القائم وسوء الحظ فإن بيتر تشيك أثبت حضوره القوى بإنقاذ مرماه من تصويبة نارية من لويس ناني (ق58)، وبعدها بخمس دقائق حمى عرينه من قذيفة بعيدة المدى من جواو موتينيو.

وبغرابة شديدة أهدر ناني مجدداً شبه انفراد بالمرمى التشيكي (ق75).

وابتسم الحظ أخيراً لرونالدو بعد أن افتتح التسجيل بهدف رائع من رأسية جميلة اخترقت شباك تشيك (ق80) بعد استغلال مثالي لعرضية جواو موتينيو؛ ليقضي إكلينيكياً على حلم التشيك في بلوغ المربع الذهبي، ويخطو خطوة جديدة نحو التتويج بالكرة الذهبية.

فيديو






ألمانيا تواجه اليونان في أسهل اختبار في "يورو 2012"



يواجه اليوم الجمعة "9:45 مساءً" المنتخب الألماني، المرشح للقب "يورو 2012"، في الدور ربع النهائي المنتخب اليوناني، في مهمة سهلة للماكينات الألمانية، التي تجاوزت بنجاح تام مجموعة هي الأقوى، ضمت البرتغال وهولندا والدنمارك، وجمع تسع نقاط كاملة؛ لذا فإن لقاء اليونان يبدو اختباراً أسهل قياساً بما واجهه أبناء المدرب يواخيم لوف في الدور الأول.
 
وعانت اليونان الأمرين كي تبلغ الدور ربع النهائي؛ فتعادلت في الافتتاح مع بولندا 1-1، ثم خسرت أمام التشيك 1-2، قبل أن تحقق فوزاً غير متوقع على الإطلاق على المنتخب الروسي بهدف من توقيع القائد جورجوس كاراجونيس.
 
ويزيد من سهولة مهمة ألمانيا نظرياً أن كاراجونيس سيغيب عن المباراة للإيقاف بعد حصوله على إنذارين، وهو ما يعني تجريد المنتخب اليوناني من لاعب يمثل الخبرة والفاعلية في الوقت ذاته.
 
وبالرغم من ذلك، تسود حالة من التفاؤل بين أنصار اليونان؛ كون المدرب فرناندو سانتوس يسير على خطى سلفه أوتو ريهاجل الذي قاد الفريق لإنجاز الفوز بلقب نسخة 2004 في البرتغال.
 
وبإمكان سانتوس الاعتماد على قلبي الدفاع سقراطس باباستاتوبولوس وكيرياكوس بابادوبولوس بعدما أعادا إلى الأذهان خلال مباراة روسيا ذكريات الثنائي ترياناوس ديلاس وميخائيلي كابسيس نجمي 2004، اللذين وقفا حائطاً منيعاً في وجه نجوم الفِرق الأخرى.
 
ويواجه خط الوسط أزمة أخرى بخلاف غياب كاراجونيس؛ حيث سيمنع الإيقاف أيضاً جوزيه هوليباس من لعب المباراة؛ ما سيزيد من الحمل الملقى على كوستاس كاتسورانيس الذي يُعتبر مصدر الخبرة الأول في الفريق؛ كونه كان حاضراً في إنجاز 2004.
 
وعلى الجهة الأخرى، لا يواجه المنتخب الألماني مشاكل تُذكر بعد انتهاء إيقاف الظهير الأيمن جيروم بواتنج، إلا أن أكثر ما يؤرق المدرب لوف هو ابتعاد صانع الألعاب مسعود أوزيل عن عروضه الفنية التي يقدمها مع ريال مدريد.
 
واستعاد أوزيل شيئاً من بريقه في ختام الدور الأول حين صنع لزميله لارس بندر هدف الفوز على الدنمارك 2-1؛ ليبشر بقدرته على مد مزيد من العون للهداف ماريو جوميز صاحب الأهداف الثلاثة في البطولة.
 
ورغم الأفضلية المسبقة لألمانيا، حاملة اللقب ثلاث مرات، فإن الحذر واجب على الماكينات، خاصة أن التاريخ يحمل درساً لمواجهة سابقة مع اليونان في البطولة ذاتها.






صور | الشيخ محمد بن راشد والأميرة هيا في رويال اسكوت


صور ملتقطة خلال اليوم الثاني من فعاليات مهرجان رويال اسكوت الشهير للخيول الذي يجري حاليا في العاصمة البريطانية لندن.








فيديو| شاب يحبس الأنفاس ويخرج من تحت القطار


في مكان ما في الولايات المتحدة الأمريكية قام شابان بتصوير مقطع فيديو مثير حين قام أحدهما بالجلوس في وسط سكة الحديد لأحد قطارات البضائع في إحدى الولايات الأمريكية، وقام الآخر بتصوير المشهد، 

ويظهر في الفيديو أن القطار بدا طويلا جدا مما دفع الشاب إلى المخاطرة والخروج من مكانه وقت مرور القطار فوقه في مشهد مثير يحبس الأنفاس.

فيديو






تصوير فيديو بتقنية الرنين المغناطيسي لتوأمين في بطن الأم


التقدم الطبي في تقنية التصوير توضح في هذا الفيديو جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي لتوأمين يتحركون في بطن أمهم – و تم استخدام هذه الطريقة لإلقاء نظرة على هذين التوأمين حيث انهم مصابين بمرض twin-to-twin transfusion syndrome (متلازمة نقل الدم من توأم للأخر ) .

وهو يعني ان احد الاطفال تصل له كمية من الدم افضل من الأخر اي تغذية احد الأطفال افضل من الأخر ينتج عنه طفلين احدمها متخلف عن الأخر في النمو
باستخدام هذه التقنية التي تدعى  cine-MRI هي تصوير رنين المغناطيسي اثناء الحركة ،في دراسة في الجامعة الامبراطورية في لندن، تعطي افضلية في تشخيص مدى تأثير هذا المرض على نمو الأطفال. 

فيديو







فيديو| شخص يبهر عمال المطاعم برفعه لعلبه الببسي بعد إستلامها في الهواء


سائق يمر على مطاعم الوجبات السريعه – خدمة السيارات ليطلب ويستلم علبه الببسي ليرفعها بطريقته في الهواء معلقه ليبهر عمال المطعم فمنهم من تعجب ومنهم من خاف.

فيديو







صور | تلفريك “طيران الإمارات” في لندن


الأيام القادمة ستشهد انطلاق تفلريك لندن، الأول من نوعه على مستوى بريطانيا، والذي سيحمل اسم “”خط طيران الإمارات” كجزء من عقد رعاية لمدة عشرة سنوات.

تلفريك “طيران الامارات” تبلغ تعرفته 3.2 جنيهات استرلينية للأطفال و4.3 جنيهات استرلينية للبالغين.

 وسيبدأ الخط العمل يوم 28 الشهر الجاري، ويعبر بركابه نهر التايمز من نقطة معرض اكسيل الى الساحة الثانية عند نقطة غرينتش على الجانب الآخر من النهر.

وستشمل الخدمة استخراج بطاقات مخفضة للعبور الدائم للركاب.

وقال عمدة لندن بوريس جونسون: إن الاضافة الجديدة الرائعة الى المدينة تحت رعاية طيران الامارات ستوفر خدمة جديدة لعبور النهر كانت لندن في حاجة اليها في الجانب الشرقي من عاصمتنا الجميلة.





فيديو







صور | رجل الفقاعة


رجل إندونيسي يعاني من مرض جلدي نادر يتمثل في نمو فقاعات في جميع أنحاء وجهه وجسمه.

“تشاندرا” هو والد لأربعة أطفال، وتشندرا نادرا ما يغادر منزله، واذا فعل فإنه يضطر لتغطية وجهه خوفاً من أن يخيف الاخرين أو يتعرض للسخرية.

وقال تشاندرا (57 عاما) بدأ المرض على وجهه عندما كان في سن 19 عاما.

وبعد أن بلغ 24 سنه كان قد انتشر في ظهره وقبل 32 عاما تقريبا أصبح جسمه مغطى تماماً .

راجع تشاندرا كثيراُ من اطباء الامراض الجلدية الذين كانوا في حيرة من خطورة حالته.










صور | شخص يتعرض للنصب من بائع صيني عند طلب هاردسك


شخص أمريكي تعرض للنصب والاحتيال من أحد البائعين الصينيين على موقع Ebay الأمريكي المشهور.

قام الشخص بشراء هاردسك خارجي على أنه من ماركة سامسونج المعروفه لكن عند وصول الهاردسك وفتحه اكتشف شيء آخر .

مجموعة من المسامير والبراغي لتثقيل الوزن ، وفلاش ميموري صغير يقوم بالمهمه .










ضمادات الحرباء للجروح تتلّون بلون جلد من يستخدمها !


يبدو و كأنه ضماد جروح عادي لكنه في الواقع أكثر جمالا من كونه بلاستر فقط ، فهذا الضماد الذي يسمى ضماد الحرباء يتلون بحسب لون جلد من يستخدمه ليتجنب تشويه شكله خاصه اذا كان الجرح على الوجه.

المصممين الذين قاموا باطلاق هذه الفكرة لم يبينوا طريقة عمل هذه الضمادات لكن يبدو أنها تحتوي على شيء كيميائي يجعلها تأخذ لون البشرة نفسه
هذا الضماد يدخل الآن من ضمن مسابقة لأفكار المصممين التي تتحول فيما بعد لمشروع قائم.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: