الاثنين، يونيو 04، 2012

الأخبار


Inline image 1


في برقية جوابية لوزير العمل  
الملك: نتائج برنامج "نطاقات" مبشرة وإيجابية

الملك: نتائج برنامج "نطاقات" مبشرة وإيجابية

بارك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- النتائج الإيجابية المبشرة التي حققها برنامج "نطاقات" في مجال توظيف السعوديين والسعوديات.

وقال في برقية جوابية لوزير العمل عادل بن محمد فقيه: اطلعنا على برقية معاليكم المشار فيها إلى أن برنامج "نطاقات" الذي تم إطلاقه رسمياً في شهر شوال عام 1432هـ قد حقق بفضل الله نتائج إيجابية مبشرة في مجال توظيف السعوديين من كلا الجنسين، حيث تم خلال أقل من عام واحد توظيف قرابة ربع مليون شاب وشابة بينما تطلب توفير مثل هذا العدد من الوظائف خمس سنوات قبل إطلاق البرنامج كما تم توظيف 54 ألف مواطنة خلال سبعة أشهر بينما كان إجمالي من تم توظيفهن من النساء في القطاع الخاص نحو 71 ألف مواطنة فقط منذ بداية توظيف النساء في هذا القطاع، كما لوحظ بشكل متزايد ارتفاع عدد المنشآت في القطاعين الأخضر والممتاز وانخفاض عدد المنشآت في النطاقين الأصفر والأحمر، بارك الله فيكم ".

وكان وزير العمل قد رفع برقية لخادم الحرمين ضمّنها أبرز النتائج التي حققها برنامج نطاقات انطلاقاً من التوجيهات السامية بتوفير العمل اللائق لأبناء وبنات الوطن وتشجيع القطاع الخاص على توطين الوظائف وإحلال المواطنين محل العمالة الوافدة.

ورفع وزير العمل وافر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على دعمه غير المحدود لأعمال الوزارة، ومنها رفع مستوى تأهيل أبناء الوطن وبناته وتوظيفهم في المجالات الممكنة والمجزية، سائلاً المولى القدير العون والتوفيق.







قال إن الجهود مبذولة لمكافحة الشر من أين ما أتى 
نائب وزير الداخلية: ولي العهد بخير .. ولا "بدون" بالمملكة

نائب وزير الداخلية: ولي العهد بخير .. ولا "بدون" بالمملكة

طمّأن نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز المواطنين، مساء أمس، على صحة ولي العهد قائلاً "الأمير نايف صحته بخير وتحدثت معه البارحة، وصحته طيبة وراجع قريب"، وقال عقب رعايته، أمس، الحفل السنوي لخريجي جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إن الوضع الأمني في المملكة يسير نحو الأفضل دائماً.

وأضاف الأمير أحمد بقوله "الحمد لله الأمور أفضل دائما، وملاحظين أنه لم تحدث أحداث جديدة، وإن شاء الله لا تحدث لأن الأسباب معدومة لأن يحدث شيء من هذا، رغم أنه أمر طبيعي أن يحدث حادث في أي مكان كان، وليس مستغرباً، ومن الصعب أن تقول إنه لن يحدث شيء بنسبة ١٠٠ %، ولكن الجهود مبذولة لمكافحة الشر من أين ما أتى".

وحول إجراءات تجنيس زوجات السعوديين، أشار الأمير أحمد بقوله إنها وصلت إلى طريق مفتوح، إذ إنها تعتمد على قواعد نظامية، ومتى ما انطبقت على مقدم الطلب فإنها تتم بشكل قانوني.

وأوضح عدم وجود معلومات مؤكدة وواضحة لدى المملكة حول السعودي الذي قتل في أفغانستان قبل ثلاثة أيام والذي يقال بأنه من زعماء القاعدة، وأضاف قائلاً " الأقوال كثيرة وليس لدينا قول مؤكد".

وحول قضية "البدون" أكد الأمير أحمد أنه لا يوجد في المملكة مصطلح "بدون"، وأضاف قائلاً "في كل بلد يوجد أناس مهاجرون للعيش في البلدان المجاورة، والبعض تمضى على إقامته مدة طويلة دون أن يصححها بالشكل المطلوب و نحن نأمل أن يكون هناك دائما تصحيح للأوضاع بالطرق النظامية بحيث لا يكون هناك شيء اسمه بدون ويكون هناك عيش كريم بإقامة مشروعة و بإجراءات نظامية يجب أن تتبع من الجميع".

وقال الأمير أحمد بأن هناك من صدرت بحقهم أوامر سامية، ومنحوا بطاقات هوية، ويفترض أن أمورهم انتهت إلا أن بعضهم يخطئ على نفسه ويذهب لبلد آخر ولا يجدد أو يتابع، ثم يطالب مرة أخرى بالجنسية، وهنا تكون الفرصة قد فاتت عليه".






  قال في مؤتمر صحفي إن النظام السوري يناور ويماطل لكسب الوقت
  وزير الخارجية: بشار يسعى لتحويل الأزمة في بلاده إلى صراع طائفي

وزير الخارجية: بشار يسعى لتحويل الأزمة في بلاده إلى صراع طائفي

 اتهم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل النظام السوري بالسعي إلى تحويل الأزمة في بلاده إلى صراع طائفي، قائلاً إن الاشتباكات التي تدور في مدينة طرابلس بشمال لبنان هي امتداد لما يحدث في سوريا, متهماً نظام بشار بأنه "يناور ويماطل" حيال خطة الموفد الدولي والعربي إلى سوريا كوفي عنان بهدف "كسب الوقت".

وقال الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في جدة أمس الأحد، إن "المعارضة السورية مجردة من السلاح، وإن النظام مدجج بالسلاح".

وأضاف "الاشتباكات في طرابلس اللبنانية هي امتداد لما يحدث في سوريا"، وقال إن "النظام السوري يسعى لتحويل الأزمة (في بلاده) إلى صراع طائفي" وحث وزير الخارجية مجلس الأمن الدولي على "إنشاء منطقة عازلة في سوريا، وذلك لحماية المضطهدين والأبرياء الذين يتعرضون لإطلاق النار". وقال "الحل الحقيقي للأزمة السورية هو الدفاع عن المواطن السوري من قسوة العمل العسكري"، محذراً من خطورة الوضع وإمكانية تدهور الموقف بتأثير عامل الزمن.

وقال الفيصل إن النظام السوري يقبل "كل مبادرة" إلا أنه أضاف "إنها طريقة من الطرق التي يستخدمها النظام السوري لكسب الوقت مع القناعة بأنه سيؤدي إلى إنهاء التجمهر في سوريا عن طريق البطش والتقتيل".

وتابع قائلاً "لا أعتقد بأنه (النظام السوري) يتعامل بأسلوب مختلف مع مبادرة خطة الموفد الدولي والعربي إلى سوريا كوفي عنان فهو يبادر ويماطل", مطالباً عنان بتقديم تقرير "واضح ومحدد وشفاف" إلى مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا. مضيفاً "على الأمم المتحدة حينها اتخاذ قرارها".

بدوره قال بان كي مون "مجلس الأمن يناقش جوانب الأزمة السورية" مشيراً إلى "أن عدداً من المسؤولين الدوليين سيناقشون هذا الوضع بالتشاور مع القادة السياسيين". ودعا بان إلى وقف "كل مظاهر وأشكال العنف في سوريا بالتنسيق مع كل القوة السياسية"، وقال "سوف نواصل للعمل المشترك للتوصل إلى هذه الحلول".

فيديو






 أعلن أن نظام الزكاة سينتهي قريباً ورفض تعديل المادة 13 من ديوان المظالم
 "الشورى" يطالب هيئة الاتصالات بإلزام الشركات بخفض الأسعار

"الشورى" يطالب هيئة الاتصالات بإلزام الشركات بخفض الأسعار

كشفت لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى أنها بصدد الانتهاء قريباً من دراسة نظام الزكاة الجديد، موضحة في تقرير لها أن النظام سيتضمن معالجة العديد من الأمور التي تعاني منها مصلحة الزكاة والدخل, ومن جهته وافق المجلس عقب استماعه لوجهة نظر لجنة النقل بشان التقرير السنوي لهيئة الاتصالات على التأكيد على الهيئة للقيام بدورها بإلزام شركات الاتصالات المرخص لها بخفض أسعار خدمات الاتصالات ورسومها لتكون متناسبة مع المعدلات العالمية والإقليمية.

وكان المجلس قد وافق بالأغلبية خلال الجلسة التي عقدت  أمس الأحد برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على عدم تعديل المادة 13 من نظام ديوان المظالم، والتي تتناول اختصاص المحاكم الإدارية بالفصل في الدعاوى المتعلقة بالحقوق المقررة في نظم الخدمة العسكرية والتقاعد،ودعاوى إلغاء القرارات الإدارية النهائية، بما في ذلك القرارات التي تصدرها المجالس التأديبية.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن اقتراح تعديل المادة (الثالثة عشرة) من نظام ديوان المظالم.

وبرّرت اللجنة توصيتها بالإبقاء على نص المادة الثالثة عشرة من ديوان المظالم بلا تعديل أن النظام الأساسي للحكم نص في مادته التاسعة والأربعين "أن حق التقاضي مكفول بالتساوي للمواطنين والمقيمين في المملكة.." واستبعاد نظر الحقوق المقررة في نظم الخدمة العسكرية من نظر القضاء، والاكتفاء بالتظلم للجهة صاحبة الشأن فيه حرمان من ضمانة التقاضي للعسكريين، كما أن القواعد العامة للعدالة تقضي بإتاحة التظلم من جميع القرارات الإدارية أمام القضاء المختص، مؤكدةً أن بسط الولاية القضائية لا يعني إلغاء القرارات التأديبية دائماً بل الأصل فيها السلامة والصحة حتى يثبت أنه لحق بها ما ينتقصها من العيوب التي قد تلحق بالقرار الإداري.

كما وافق المجلس بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1431/ 1432هـ، على قيام وزارة المالية بدعم صندوق الخدمة الشاملة وتوفير الميزانية اللازمة لتقديم الخدمة التي تم تأسيس الصندوق من أجلها ومن الموارد المتفق عليها، كما وافق على التأكيد على الفقرة الثالثة من قراره رقم 25/ 24 وتاريخ 27/ 5/ 1426هـ ونصها: "التأكيد على الهيئة للقيام بدورها بإلزام شركات الاتصالات المرخص لها بخفض أسعار خدمات الاتصالات ورسومها لتكون متناسبة مع المعدلات العالمية والإقليمية".

وأشار إلى أن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جيبوتي، وقد وافق المجلس على مشروع الاتفاقية المكون من تسع مواد، وتدعم هذه الاتفاقية التنسيق في مختلف أطر التعاون انطلاقاً من علاقات الصداقة بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، كما تشجع على الاستثمارات المشتركة بين مواطني البلدين، والتعاون في مجالات الشباب والرياضة والبحوث العلمية والتقنية.
 

     يبدأ الأربعاء المقبل ويستمر لمدة أسبوع متضمناً 12 فعالية    
  أمير عسير يدشن النسخة الأولى لمهرجان البادية في بيشة


 يدشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الأربعاء المقبل، النسخة الأولى من مهرجان البادية في محافظة بيشة بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

من جانبه، اعتمد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير عبدالله مطاعن فعاليات المهرجان, موضحاً أن المهرجان يشتمل على 12 فعالية ستكون متاحة لزواره طيلة أيامه التي تستمر لمدة أسبوع بدءاً من الأربعاء 16/ 7/ 1433هـ.

وأكد مطاعن أن الفعاليات تشتمل على عروض الهجن والخيل والصقور والصيد، إضافة إلى عروض السيارات القديمة وقافلة البادية والحرف اليدوية والأسر المنتجة ومجلس البادية والبيت البدوي الزواج البدوي ومسرحية بيشة وإشراقة بطل عمل درامي يستعرض تاريخ بادية وصراعات القبائل وصولاً لزمن الرخاء والاستقرار، يتخللها عدد من مشاهد الصراع على المياه والتجارة واهتمام أهالي بيشة بالنخلة. 

إضافة إلى عدد من الأهازيج التي كانت تردد قديماً، وعدد من الرقصات والألوان الشعبية.







تحديد شروط تجنيد السعوديات بالحرس الوطني بعد شهر 

alt

كشف مدير شعبة الإعلام في الرئاسة العامة للحرس الوطني العقيد خالد المقبل أن قرار تجنيد السعوديات في الحرس الوطني ما زال تحت الدراسة حتى الآن من قبل وزارة الداخلية، التي تقوم بدورها بدراسة الموضوع لمعرفة مدى الحاجة لهن على أن يتم البث بالقرار الأخير بعد شهر.

ونوه إلى أن عمل المرأة السعودية في وزارة الداخلية ليس جديدا، إذ يعمل السيدات منذ زمن داخل الوزارة كطبيبات وفي العلاقات العامة وغيرها، إلا أن الحاجة لهم كجنديات تحت الدراسة حتى الآن.

وذكر المقبل أنه في حال تمت الموافقة على القرار سيكون هناك شروط لا بد من توفرها في الراغبات بالحصول على وظيفة جندية بحرس الوطني، وأضاف أنه سيتم الكشف عن تلك الشروط عند الانتهاء من الدراسة.

يذكر أن شروط قبول الرجل في الحرس أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته الحكومية بالخارج، وأن لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً حسب الهوية الوطنية.

ومن الشروط أيضاً أن لا يقل طوله عن 168 سم للمتقدمين الفنيين وغير الفنيين، وأن يجتاز مرحلة القبول المبدئي (التأكد من الوثائق المطلوبة - المقابلة الشخصية - اختبار اللياقة البدنية - الاختبار التحريري)، وأن يجتاز مرحلة القبول النهائي (إثبات سعودية المتقدم للخدمة - إجراء الكشف الطبي - إحضار صحيفة الحالة الجنائية - تعبئة نموذج طلب الالتحاق)، وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية.

أما بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التربية والتعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة.






«العمل» تشدّد على تنفيذ قرار تأنيث المحال النسائية


اجتمعت وزارة العمل أمس الأحد بأصحاب الشركات الكبرى المستثمرة في المحلات متعددة الأقسام لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بتنفيذ الأمر الملكي الكريم بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية ومعالجة وجود باعة رجال مع النساء.

وأشار وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي إلى أن “العمل” اشترطت على صاحب العمل ضرورة حجب رؤية ما بداخل محل بيع المستلزمات النسائية إذا كان المحل مخصصاً للنساء فقط ويمنع الرجال من دخوله، فيما يُحْظَر على صاحب العمل حجب رؤية ما بداخل المحل إذا كان مخصصاً للعوائل.

وأكد أنه يُحْظَر على صاحب العمل توظيف عاملين وعاملات معاً في محل واحد، باستثناء المحلات متعددة الأقسام التي يجوز لها توظيف العاملين والعاملات متى كانوا في أقسام مختلفة، ويجب في هذه الحالة ألا يقل عدد العاملات في المحل عن ثلاث عاملات في الوردية الواحدة.

وشدد التخيفي على أن مسارعة الشركات لتوظيف السعوديات قبل المهلة المحددة في 10 شعبان لا تعني التطبيق دون الالتزام بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحلات والسماح للرجال الباعة بالتواجد مع النساء في المحل الواحد أو أن يكونوا سوياً في القسم الواحد في المحلات المتعددة الأقسام، مؤكدا التزام وزارة العمل ومؤسسات شقيقة ومؤسسات القطاع الخاص المستثمرة في المستلزمات النسائية بتنفيذ الأمر الملكي الكريم بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية والعمل الجاد على تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية.






ترسية مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع صاري في جدة بـ87 مليون ريال 

alt

اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز، ترسية تنفيذ مشروع تقاطع الملك فهد مع شارع صاري "دوار الفلك" في جدة بمبلغ 87.889.612 ريالا، وكذلك مشروع تسمية وترقيم لوحات أسماء الشوارع والأحياء وأرقام المنازل بالمحافظة بمبلغ 2.521 مليون ريال.

واعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية أيضا عقود مشاريع بأكثر من مليار ريال في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة، شملت مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية وعسير والأحساء.

وجاء اعتماد المشروعات البلدية في محافظة جدة كالتالي:

- توقيع ترسية تنفيذ تقاطع الملك فهد مع شارع صاري دوار الفلك مع شركة ساينو هايدر وكوربوريشن ليمتد بمبلغ وقدره (87.889.612) ريالا ومدة العقد سنتان.

- مشروع تسمية وترقيم لوحات أسماء الشوارع والأحياء وأرقام المنازل بمحافظة جدة مع مؤسسة السلام للصناعة والتجارة بمبلغ وقدره (2.521.000) ريال ومدة العقد سنة.

- مشروع تأمين المعدات والآليات لإزالة الأمطار والسيول بمحافظة جدة مع فواز عطية سالم المحمادي للمقاولات بمبلغ وقدره (17.480.760) ريالا ومدة العقد أربعة أشهر.

- اعتماد مشروع أعمال إصلاح أضرار الطرق الناتجة عن السيول بجدة مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات بمبلغ وقدره (43.812.200) ريالاً ومدة العقد سنتان.

- توقيع عقد مشروع أعمال إصلاح أضرار الطرق الناتجة عن السيول بمحافظة جدة مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات بمبلغ وقدره (45.843.600) ريال ومدة العقد سنتان.

- مشروع تأمين المعدات والآليات لإزالة الأمطار والسيول بمدينة جدة مع مؤسسة الجوهرة الشرقية للمقاولات بمبلغ وقدره (17.203.200) ريال ومدة العقد أربعة أشهر.

- محضر عقد مشروع تأمين المعدات والآليات لإزالة الأمطار والسيول بمدينة جدة مع مؤسسة فواز عطية سالم المحمادي بمبلغ وقدره (17.930.880) ريالاً ومدة العقد أربعة أشهر.

- مشروع عقد ترسية أعمال إصلاح أضرار الطرق الناتجة من السيول بجدة مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات بمبلغ وقدره (69.911.600) ريال ومدة العقد ثلاث سنوات.

- مشروع أعمال إصلاح أضرار الطريق الناتج عن السيول والأمطار ببلدية العزيزية مع شركة صفا للمقاولات العامة والمشروعات بمبلغ وقدره (47.070.063) ريالاً ومدة العقد سنتان.

- مشروع تأمين المعدات والآليات لإزالة آثار الأمطار والسيول بمدينة جدة مع مؤسسة الجوهرة الشرقية للمقاولات بمبلغ وقدره (18.710.280) ريالاً ومدة العقد أربعة أشهر.

- مشروع اعتماد محضر ترسية عملية توريد تركيب أجهزة نظام كاميرات المراقبة مع مؤسسة الاتصالية التجارية بمبلغ وقدره (977.950.000) ريال.







أوصت بإنشاء مجلس أعلى لمراقبة تنفيذ المشاريع ومتابعتها   
 «حقوق الإنسان» تطالب برفع سن المستفيدين من "حافز" إلى ما فوق 35 عاماً 

«حقوق الإنسان» تطالب برفع سن المستفيدين من "حافز" إلى ما فوق 35 عاماً
طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بتحديد خط الفقر في المملكة ورفع سن المستفيدين من «حافز» فوق سن الـ 35.

وأكدت في تقريرها الثالث عن أحوال حقوق الإنسان بالمملكة لعام 1433هـ، 2012 على رصد أحياء الفقر في المدن والهجر، ثم العمل على معالجتها وجعل سكانها في مقدمة المستفيدين من الإسكان وخدمات الضمان الاجتماعي، وتسهيل قبول أبنائهم في الجامعات والكليات.

وأوصت بإنشاء مجلس أعلى لمراقبة تنفيذ المشاريع ومتابعتها في البلاد، ويكون أغلب أعضائه من رؤساء الجهات الرقابية في المملكة، إضافة إلى الجهات التي تتبع لها المشاريع، ويعطى الصلاحيات اللازمة للتغلب على تأخر تنفيذ المشاريع أو رداءة تنفيذها أو المبالغة في تكاليفها، وإعادة النظر في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية، تعزيز الصلاحيات الرقابية لمجلس الشورى على الأجهزة والمؤسسات الحكومية دون استثناء، ومنحه حق مساءلة المسؤولين والمشاركة في مناقشة الميزانية العامة للدولة، إصدار نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي أقره مجلس الشورى.

وطالبت الجمعية بتوجيه كافة جهات الضبط والتحقيق والتوقيف بالالتزام الدقيق بنظام الإجراءات الجزائية ومحاسبة كل من يتجاوزه، تفعيل دور هيئة التحقيق والادعاء العام وهيئة حقوق الإنسان في هذا الشأن.

وشددت على الاستمرار في تأهيل وتدريب القضاة وكتاب العدل وتفعيل التعيين القضائي ومحاسبة المقصرين، وضع حل نهائي خلال مدة محددة للأشخاص والأسر الذين لا يحملون أوراقا ثبوتية أو يحملون أوراقا مؤقتة لا تمكنهم من حقوقهم في العمل أو العلاج أو التعليم أو التنقل وقد يكون في منح أبنائهم الهوية الوطنية حلا مناسبا من أجل الحد من تفاقم المشكلة، مع منح من يتعذر حصوله على الجنسية السعودية من الآباء إقامة دائمة لا ترتبط بكفالة ولا بدفع رسوم.

 وأوصت الجمعية بمنع قبول الدعاوى المرفوعة للمطالبة بالتفريق بين الزوجين بسبب عدم الكفاءة بالنسب إذا كانت مرفوعة من غير الزوجين وكان عقد الزواج قد توافرت فيه أركانه وخاصة عند وجود أطفال، النظر في وضع ضوابط تمنع زواج القصر من الجنسين ما لم تتوفر المصلحة لهما، العمل على إصدار نظام متكامل للأحداث.

وطالبت بالإسراع في إصدار نظام لحماية حقوق المستهلك، العمل على إصدار نظام للعقوبات من خلال تقنين أحكام الفقه الإسلامي على ما هو أرجح دليلا، تمكين هيئة مكافحة الفساد من ممارسة مهامها بدون قيود ودعمها ماليا ومعنويا وتعزيز صلاحياتها ومنحها حق مساءلة أي شخص يثبت تورطه في قضايا فساد، وحثها على ملاحظة الجوانب والموضوعات المهمة التي تكون فيها مظنة الفساد غالبة.

وطالبت بالاستمرار في مشروع الملك عبد الله الإصلاحي بما يضمن التوسع في الانتخابات البلدية وتسهيل مشاركة المرأة فيها بعد الموافقة السامية على ذلك، والنظر في انتخاب بعض أعضاء مجلس الشورى وممثلي الأهالي في مجالس المناطق. كما أوصت بالاستمرار في نشر التعليم العالي في مختلف المناطق ومراكزها، مع الاهتمام بتحسين البيئة التعليمية في الجامعات وإشراك الطلاب قدر الإمكان فيما يخصهم من قرارات من خلال المجالس الاستشارية الطلابية، العمل على تحسين البيئة المدرسية من حيث المقرات، المقررات، مستوى التعليم.

وأشارت إلى ضرورة استكمال إجراءات انضمام المملكة للعهدين الدوليين الخاصين بالحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووضع نص يجرم الامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية من قبل بعض الأجهزة الحكومية أو مسؤوليها، والإسراع في تطبيق نظام القضاء التنفيذي، الإسراع في إنشاء مركز لقياس الأداء وتحديد مؤشرات الأداء لتكون معينا للأجهزة الحكومية على تحسين أدائها ومعالجة تقصيرها في الوفاء بحقوق الأفراد وحمايتها، والحد من التجاوزات على هذه الحقوق.







 قاضيان: لا صحة لإشتراط حضور «محرم» مع المرأة في المحاكم


 دحض قاضيان في محكمتَيْ الاستئناف والمحكمة الجزائية ما يتم تداوله شعبياً عن عدم قبول دعوى المرأة في المحاكم إلا بحضور المحرم، موضحين أن هذه الأحاديث عارية عن الصحة، ولا تمت للواقع بصلة.

وأكد قاضي محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرّمة الشيخ عبد الله العثيم، أنه يحق للمرأة التقدم بدعوى في المحكمة من دون سؤالها عن محرمها، مبيناً أنه في حال طلب القاضي حضور محرم مع صاحبة الشكوى تستطيع شكايته إلى رئيس المحكمة.

وقال القاضي العثيم إنه لا يوجد في الشرع ما يجبر المرأة على إحضار ولي أمرها إلى المحكمة عند تقدمها بشكوى شريطة ألا تكون في خلوة أو سفر، مضيفاً «ما يقال من أن المحاكم تجبر المرأة على حضورها مع محرم فهذا عارٍ عن الصحة تماماً، ولا يمت للواقع بصلة».

وأبدى استغرابه من طلب حضور محرم المرأة في حال كانت قضيتها في الأساس ضده «فكيف يطلب منها إحضاره، وجميع المحاكم في المناطق كافة تعمل وفق هذه الآلية، ولن يسأل أحد أي امرأة مع من أتيت، أو أين محرمك».

وأبان أنه في حال حدوث «تصرف شخصي» من أحد القضاة في رفض دعوى شريطة عدم وجود محرم فالتصرفات الشخصية «غير محسوبة» مثل أي خطأ شخصي قد يقع من رجل المرور أو الطبيب فهذا لا يحسب على القضاة بالعموم«.

وأضاف «كما أن تقديم الدعوى يتم من طريق وحدة الاستقبال، ومن ثم تحول إلكترونياً إلى القاضي، ويتم تبليغ المدعى عليه من طريق محضر الخصوم، وليس هي من تذهب لتبلغ خصمها، وعند موعد الجلسة تأتي وتجلس مع خصمها ويسمع منها، ولن يطلب منها محرم أو تسأل عنه».

وأفاد بأنه خلال رئاسته المحكمة الجزائية في جدة لم يتعنت قاضٍ أو يطالب بوجود محرم سواء في حقوق عامة أو خاصة، علماً أنه يوجد نساء يوكلن أخريات في الحضور عنهن.

واتفق رئيس المحكمة العامة في جدة الشيخ إبراهيم القني مع ما ذهب إليه قاضي محكمة الاستئناف، موضحاً أن أكثر مراجعي المحكمة من النساء ولم يطالبهن أحد بحضور محرم.

وقال الشيخ القني: «كيف تأتي امرأة لترفع دعوة ضد أبيها لعدم تزويجها، هل من الصواب أن نرفض ونقول تعالي مع والدك فهذا ليس من المنطق».

وأكد أهمية توفر إثبات شخصية للمرأة المتقدمة بالدعوى، مضيفاً «وفي حال عدم توفر إثبات هوية معها يطلب أحد محارمها للتثبت من شخصيتها، وعند عدم توفر محرم أصبحت المسألة تحل بواسطة نظام البصمة الذي سهل الأمور».

وأشار إلى أن الأساس في قبول الدعوى التثبت من شخصية مقدمها، معتبراً أن هذا الشرط معمول به في جميع الدوائر الحكومية والشركات والمصارف لضمان حق الشخص سواء كان رجلاً أو امرأة.






الملحم: لا وجود لأي برنامج لتشغيل المرأة السعودية “مضيفة طيران”


قال المهندس خالد الملحم: إنه لا توجد هجرة للطيارين السعوديين إلى شركات أخرى، وإنما كأي قطاع آخر هناك تسرب محدود لبعض الأشخاص، والخطوط السعودية مستمرة في تقديم برامج تدريبية لاستيعابهم، ونتمنى من خلال برامجنا التدريبية أن نوفر فرص عمل للسعوديين كطياريين وليس الاستعانة بطيارين من خارج البلد.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة الوطن أن الخطوط السعودية تعمل على إيجاد عمل للمرأة في أماكن تكون حسب القرارات في مواقع تراعي خصوصيتها، فلدينا برنامج جديد لمحاسبة الإيرادات سيخصص للسيدات بحيث تتدرب مجموعة منهن على عمل متخصص هام، أيضا في مسألة المساندة بالبرامج الآلية، مؤكدا أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي برنامج لتشغيل المرأة السعودية مضيفة طيران.

وفيما يخص المسافرين لبعض الدول العربية قال الملحم: كأرقام للمسافرين المصريين لم يتغير كثيرا لأن عدد المصريين كبير، لكن بالنسبة للسعوديين سجلت أعدادهم انخفاضا، وفي المقابل هناك نمو في أماكن أخرى، فمثلا نحن لدينا 10 رحلات يومية إلى دبي وبعض الطاقات استوعبناها في أماكن أخرى، دبي وأميركا ودول الشرق وبعض الدول التي كان عليها ضغط، وعملنا على إعادة هيكلة هذه الحركة للاستفادة من الطاقة المتوفرة ووضعها في أماكن الاحتياج.






إطلاق كاميرات "ساهر" في 8 مواقع ثابتة الخميس المقبل بحاضرة الدمام

alt

أوضح مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري أنه سيتم تشغيل نظام "ساهر" الإكتروني الثابت صباح يوم الخميس المقبل في جميع المواقع التي تم تركيب النظام فيها في مختلف طرقات حاضرة الدمام، التي بلغت نحو ثمانية مواقع لرصد المخالفات المرورية التي تتمثل في قطع الإشارة والانعطاف الخاطئ وتجاوز خطوط المشاة.

وأضاف أن نظام "ساهر" الثابت هو المرحلة الثانية، وقد سبقتها حملات توعوية مكثفة بطبيعة عمل النظام، الذي يسعى للحد من الحوادث المرورية، وتغيير بعض السلوكيات التي تخالف قواعد السلامة المرورية.

وأشار إلى أن مرور المنطقة يعمل على تشغيل وتجهيز أقسام المرور الجديدة في أقسام: الرقعي، والخفجي، والسعيرة، والذيبية، وعريعرة، والمدينة العسكرية، وحرض، وخريص، حيث بدأ العمل في استئجار المواقع لبدء العمل بها خلال الفترة المقبلة القريبة، لإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالمرور وتقديم الخدمة للمواطنين في تلك الأقسام.






الداخلية تمنع تمديد "الحفلات الموسيقية" إلى حلول أذان صلاة الفجر 

alt

ألزمت وزارة الداخلية القائمين على القاعات والفنادق بانتهاء حفلات الندوات والمحاضرات النسائية والمعارض والأسواق الخيرية والندوات الشعرية والحفلات الموسيقية، قبل أذان الفجر ولا يسمح بتجاوز ذلك بأي حال من الأحوال، ولأي كائن من كان.

وشدد التعميم على ألا يصل ما يقدم في تلك المناسبات من الولائم إلى حد الإسراف والتبذير "الذي نهت عنه الشريعة الإسلامية"، مع الحرص على التقيد بذلك بكل دقة.

من جهة أخرى اشترطت وزارة الداخلية على جهات القطاع الخاص وعمد الأحياء ومكاتب العقار تفعيل نظام "شموس" الأمني، وطلبت من القطاع الخاص تسجيل بيانات المتعاملين، بحيث تقوم وزارة الشؤون البلدية ضمن متطلبات إصدار أو تجديد الترخيص بإحضار شهادة من الأمن العام تفيد الاشتراك في "شموس" في أنشطة الذهب والمجوهرات، ومكاتب تأجير السيارات ومكاتب العقار وأنشطة مقاهي الإنترنت.


 



 نسبة الشفاء من الأمراض المصاحبة لها تصل إلى أكثر من 90 %   
  مجلة عالمية تبرز نتائج دراسة سعودية في جراحات "سمنة الأطفال"


أبرزت مجلة "نيتشر" العالمية، نتائج دراسة سعودية في جراحات السمنة لدى الأطفال نشرتها حديثاً مجلة "الانلز" الأمريكية.

واستعرضت "نيتشر" في تقريرها أهمية الدراسة وبعض نتائجها، كما أوردت ما ذكره الدكتور توم إنج من جامعة سينسناتي من أن الدراسة قدّمت للمجتمع الطبي معلومات ذات أهمية شديدة، وأنها أتت في وقتها, وخاصة بالنسبة للأطفال والشباب الذين يعانون سمنة مفرطة.

وأشارت المجلة إلى ما توصلت إليه الدراسة من أن نسبة الشفاء من الأمراض المصاحبة للسمنة تصل إلى أكثر من 90 %, ونقلت عن الدكتور عائض القحطاني، المشرف على الدراسة، أن جراحات السمنة أوجدت حياة جديدة لبعض المرضى الذين كانت حياتهم مهدّدة بالأمراض المصاحبة للسمنة.

يُذكر أن جامعة الملك سعود تمتلك خبرة واسعة في جراحات السمنة للأطفال وتقدمها إلى العالم عبر دراسات وأبحاث متعدّدة.





سيدات أعمال سعوديات ينظمون بطولة شبابية للبلوت 

alt

ينظم مقهى 400 بطولة "للبلوت" في أول فعالياته الصيفية في محاولة لجذب الشباب المهتم باللعبة.

ويقدم المقهى كل ما يلزم لاعب البلوت من ورق لعب و نشره و جلسه معده خصيصا للعب, كما سيكون هناك بطولات أخرى للبلوت وهي الأولى من نوعها في المملكة.

المقهى مملوك لسيدتين سعوديتين, رغبة منهم في توفير بيئة شبابية عصرية للتجمعات بعيدا عن الشارع والأنشطة الاخرى التي قد تضر الشاب مثل التفحيط.

قالت أحدى مالكات المقهى :" يوجد لدينا نادي باشتراكات سنوية وشهرية نطمح بأن يكون ملتقى لكل الشباب المثقفين والإعلاميين لتبادل الآراء و مناقشه مختلف الموضوعات الاجتماعية و العلمية أيضا".

وتنطلق أول بطولة للبالوت في يوم 20 -6-2012 وسيعلن القائمون على المقهى تفاصيل المنافسة وطريقة الاشتراك عن طريق حسابات المقهى في مواقع التواصل الاجتماعية.
يذكر أن المقهى قد أفتتح في منتصف شهر مايو الماضي بحضور الفنان يوسف الجراح.






  إمرأة تخلع زوجها وتحتفل بطلاقها


إحتفلت امرأة في العقد الثالث من عمرها مع صديقاتها في إحدى الاستراحات بمناسبة خلع زوجها البخيل وكسب قضية طلاقها.

وكانت المرأة المخلوعة أوضحت في حيثيات القضية أنها تطلب الطلاق من زوجها لبخله الشديد، لافتة إلى أنها ظلت تتحمل تكاليف إعاشتها وطفلتها الصغيرة دون أن يصرف الزوج عليها هللة واحدة، وحينما سئل الزوج عن مدى صدقية كلام الزوجة أكد صدق كلامها، الأمر الذى جعل القاضي ينطق بحكم الطلاق، وأصدر لها حكما بحضانة الطفلة.







متهم في كارثة جدة: لجأت لشراء «أوامر المنح» لأن راتبي لا يفي بحاجاتي اليومية


برر متهم في قضية كارثة جدة، استغلاله لوظيفته العامة، واتجاهه للعمل في شراء أوامر المنح وتطبيقها، بقلة راتبه الشهري وعجزه عن سداد حاجاته اليومية.

وكانت المحكمة قد أجلت إصدار حكم بحقه مع “9″ من المتهمين في القضية، من الأربعاء الماضي إلى اليوم، بسبب غياب اثنين من المتهمين لسفرهم للعلاج بالخارج.

وفيما يقول متهمون، إن ما قدموه أتى كخدمة للمراجعين وليس من باب الوساطة، مشيرين إلى أن المساهمة في البيع والشراء مع موظف الأمانة كانت بحكم المعرفة وليس لأنه موظف في الأمانة، وأنكر متهمون في القضية، التهم الموجهة ضدهم، واكتفوا بما قدموه خلال الجلسات الماضية، واعترف أحدهم أنه اشترى ستة أوامر لمنح أراض في جدة، وشارك الموظف في الأمانة.







شاهد عيان: يتعرض لكل أنواع الذل والإهانة في سجن الخطيب
 تعذيب سعودي بسوريا لإجباره على الاعتراف بأنه من "القاعدة"


ذكر شاهد عيان خرج من سجن فرع الخطيب بمنطقة الخطيب في دمشق, وجود سجناء من جنسيات عربية, من بينهم سعوديون, يعذبون بشكل شبه يومي, من بينهم متزوجون من سوريات, أو قدموا إلى سورية قبل اشتداد الأزمة بهدف السياحة.

وقالت صحيفة السياسة الكويتية نقلاً عن موقع "زمان الوصل" إن شاهد العيان قال "كنت معتقلاً في فرع الخطيب في آخر شهر رمضان الماضي، وتعرفت على شاب سعودي كان أتى إلى سورية من أجل معالجة أسنانه عند طبيب في دمشق بعد العيد مباشرة، ولكنه ضل الطريق ومر من حاجز حرستا القريب من المشفى العسكري، وهناك تم اعتقاله واحتجاز سيارته".

وأشار الشاهد إلى أن المواطن السعودي كان يتعرض إلى جميع أنواع الذل والإهانة، بعد أن رفض الاعتراف بأنه من القاعدة، علماً أنهم حاولوا كثيراً إقناعه بأنهم سيخرجونه إذا اعترف بذلك، وقد أوشك على الاعتراف فعلاً لولا أنني نصحته بأن لا يفعل ولم أعلم ما مصيره منذ ذلك الحين.


 
 إتهم شباناً دون عمل بالخروج في المظاهرات وتنفيذ عمليات القتل   
   في خطاب الـ 70 دقيقة.. الأسد ينفي مسؤولية نظامه عن "مجزرة الحولة"

 في خطاب الـ 70 دقيقة.. الأسد ينفى مسؤولية نظامه عن "مجزرة الحولة"

قال الرئيس السوري بشار الأسد: إن بلاده تواجه حرباً حقيقية، لكن الشعب يرفض التدخل الخارجي، وإن الأمن القومي "خط أحمر".

وفي خطابه أمام مجلس الشعب، أمس الأحد، قال الأسد: إن سوريا تتعرّض لمحاولات تهدف لإضعافها، مشيراًَ إلى أنه لا فِرار من المواجهة التي وصفها بـ "المؤلمة"، زاعماً أن خطر الإرهاب بسوريا يتنامى، وأن إيقافه ضروري للاستمرار في العملية السياسية. ووصف منفذي "مجزرة الحولة" في حمص بـ "الوحوش". وقال الرئيس السوري إن الحل السياسي الذي أطلقه لن يعالج الأزمة الراهنة التي زعم أنها نتيجة أدوار خارجية، مشيراً إلى أنه سيواصل سياسة "الحزم" مع ما وصفه بـ "الإرهاب".

ودعا النواب إلى "الحوار البناء" بين بعضهم وكذلك "التواصل مع المواطنين،" ورأى أن التأقلم مع الإصلاحات وتعزيزها "ليس بالعملية السهلة". واعتبر الأسد أن المرحلة الراهنة "هي أخطر ما واجهته سوريا منذ جلاء الاستعمار الفرنسي".

وبحسب الأسد، الذي يتحدث لأول مرة منذ تعديل الدستور، فإن سوريا "لا تواجه مشكلة سياسية، بل هو مشروع فتنة وتدمير للوطن عبر الإرهاب.. نحن نواجه حرباً خارجية والتعامل معها لا يكون عبر نفس طرق الخلافات الداخلية". وألمح الأسد إلى أن الحوار لن يكون مع القوى التي لم تشارك  في الانتخابات، باعتبار أن حجمها الحقيقي لم يتضح رغم أنها "تدّعي تمثيل الشعب" على حد تعبيره. كما رفض بوضوح الحوار مع "القوى التي طلبت التدخل الخارجي".

وأشار الأسد إلى أن حكومة جديدة ستشكل قريباً، "تأخذ بعين الاعتبار توازنات مجلس الشعب" الذي قال إن المعارضين الذين شاركوا في الانتخابات باتوا ممثلين فيه.

واتهم الأسد شباناً دون عملٍ بالخروج في المظاهرات وتنفيذ عمليات قتل مقابل بدلات مادية، مضيفاً: "علينا مكافحة الإرهاب كي يشفى الوطن، وسنستمر في الحزم بمواجهته، ومهما كان الثمن غالياً فسنواصل دفعه للحفاظ على النسيج الوطني السوري".

وخلال الخطاب الذي استمر 70 دقيقة، وجّه الأسد التحية للجيش السوري، واعتبر أن الخطأ يتحمّله الشخص الذي ارتكبه وليس المؤسسة، كما قال إن الإساءة للمواطن في أي مؤسسة حتى لو كانت أمنية "لا تبرّر تدمير المؤسسات" على حد تعبيره.

وتطرق الأسد إلى مجزرة الحولة وعمليات القتل التي وقعت في مناطق أخرى، فقال إنها "مجازر بشعة.. الوحوش لا تقوم بها"، وقال إنه شعر بالغضب "لدرجة الانفجار" لمشاهد جثث الأطفال، ونفى مسؤولية نظامه عمّا حصل، معتبراً أن المجزرة جاءت في إطار "مخطط"، مضيفاً: "هذا الكارت هو الكارت الأخير بالنسبة لهم وهو يدل على الإفلاس".

فيديو







 كاتب بريطاني: "مبارك" سيموت في السجن ونجلاه سيغادران مصر

كاتب بريطاني: "مبارك" سيموت في السجن ونجلاه سيغادران مصر

ذكر الكاتب البريطاني الكبير روبرت فيسك، أمس الأحد، في مقاله بصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الديكتاتور السابق حسني مبارك سيموت لا محالة في السجن بعد أن أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المؤبد ضده بتهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن الكاتب البريطاني، أن مبارك كان قريباً وصديقاً للغرب ما سيدفع نجليه جمال وعلاء لمغادرة مصر بلا شك.

وأضاف أن قرار المحكمة يُمثل درساً ذا مغزى للديكتاتور السوري بشار الأسد الذي يقمع حركات المعارضة بحملات مميتة عنيفة.

وأشار فيسك إلى مساعدة مبارك للغرب.. حيث تسلم مساجين من قبل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لتعذيبهم للحصول على معلومات معينة.. مثلما فعل الرئيس السوري أيضاً.

وقال: إن الخريطة السياسية في مصر تغيرت بشكل جذري حيث هيمنت جماعة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية، وكان يعتبرها مبارك جماعة محظورة سياسياً، واعتقل معظم أعضائها، حيث يتنافس الآن في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية قائد في حزب الحرية والعدالة هو الدكتور محمد مرسي، ورئيس الوزراء الأسبق في عهد مبارك أحمد شفيق.

وذكر فيسك أن الشعب البريطاني يعشق مصر بشكل خاص، حيث وضع عباءته منذ زمن على الملك المصري فاروق، كما شجع على الديمقراطية المصرية في العشرينات، ويُكن الإعجاب بدور مصر في الحرب العالمية الثانية.






مصادر إستخبارية تؤكد تورط المخابرات السورية في حريق مجمع "فيلاجيو" الدوحة


كشفت مصادر استخبارية مطلعة عن تورط المخابرات السورية في الحريق الهائل الذي شهدته الدوحة الأسبوع الماضي، في إطار مخطط إيراني سوري لإشاعة الفوضى، وهو ما تسبب في طرد سفراء النظام السوري.

وأوضحت تلك المصادر أن حريق مجمع فيلاجيو الهائل في الدوحة كان عملاً إرهابيًّا مدبرًا، وقد استطاعت السلطات القطرية تحديد الفاعل والقبض عليه، وقد تبين أنه موظف لبناني الجنسية، يعمل بالمجمع نفسه، قام بإغلاق منافذ الطوارئ قبل تدبير الحريق.

وقد أطلعت قطر المخابرات الغربية على تفاصيل الحريق، بالإضافة إلى الكشف عن الخطة السورية الإيرانية لزعزعة الاستقرار في دول الخليج عبر افتعال سلسلة من الحرائق الهائلة وإيصال رسائل التبني بطرق غير مباشرة، يتضمن أيضًا سلسلة من السيارات المفخخة تستهدف بعض أمراء آل سعود وتبنيها بالنيابة عن القاعدة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت المصادر أن معظم ضحايا الحريق من أطفال الدول الغربية، وهو الأمر الذي استفز هذه الدول، وأغضبها، فاتخذت قرارًا فوريًّا مفاجئًا، وبدون مقدمات بطرد سفراء النظام السوري، مع وعد بتصعيد مجزرة الحولة لمجلس الأمن خلال الأيام المقبلة.

وطبقًا لما أورده موقع "كلنا شركاء" السوري المعارض، فقد نصحت الدول الغربية قطر بتجنب التصعيد الإعلامي مع النظام السوري أو إيران في تلك القضية، لتفويت الفرصة على الحلف الإيراني السوري بإشغال العالم بعيدًا عما يحدث في الأراضي السورية.

وكان الحريق قد نشب في مجمع تجاري في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أنه أتى بشكل خاص على حضانة للأطفال داخل المجمع كان فيها 20 طفلاً، وأدى إلى وفاة 19 شخصًا بينهم 13 طفلاً.






 ينتظر تقريراً عن قيمة ما حققوه من ثروة غير مشروعة  
  "الكسب غير المشروع": قد نطالب بسجن "آل مبارك" 15 عاماً

"الكسب غير المشروع": قد نطالب بسجن "آل مبارك" 15 عاماً

أعلن المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل المصري لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز ينتظر أن يتسلم الأسبوع القادم تقارير مصلحة خبراء الوزارة، المتعلقة بتحديد قيمة الكسب غير المشروع، الذي حققه كل من الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجلاه جمال وعلاء، تمهيداً لإحالتهم لمحكمة الجنايات، بتهمة الكسب غير المشروع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن الجوهري قوله: إنه إذا قرر جهاز الكسب غير المشروع إحالة أي من المتهمين من آل مبارك أو غيرهم من المتهمين إلى محكمة الجنايات، عن تهم تتعلق بارتكاب وقائع كسب غير مشروع، فإن الجهاز سوف يطالب المحكمة بإعمال صحيح حكم القانون، الذي يقضي بمعاقبة كل منهم بالسجن المشدَّد لمدة 15 عاماً، ومطالبتهم برد قيمة مبالغ الكسب التي تحصلوا عليها بطريق غير مشروع، وغرامة مالية مساوية لذلك.

وأضاف الجوهري بأن الجهاز قام باستعجال تقارير خبراء وزارة العدل والجهات الرقابية المختصة بتحديد قيمة الثروات المالية التي تمثل كسباً غير مشروع لرموز النظام السابق، وفي مقدمتهم الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، والدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وغيرهم من كبار مسؤولي النظام السابق.







الظواهري: بن لادن أنفق كل ثروته "فى سبيل الجهاد"

أسامة بن لادنأسامة بن لادن
أكد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى فى شريط مصور بث أمس الأحد، أن مؤسس التنظيم أسامة بن لادن أنفق كل ثروته "فى سبيل الجهاد" وقد شمل ذلك اعتداءات 11 سبتمبر فى الولايات المتحدة.

وقال الظواهرى فى الجزء الثانى من مذكراته مع بن لادن تحت عنوان "أيام مع الإمام" إن "الشيخ أسامة هذا الثرى الغنى الملياردير أنفق كل ماله فى سبيل الجهاد"، وأضاف "كان سخيا فى الإنفاق على الجهاد فى سبيل الله، ومن أبرز ذلك إنفاقه على هجمات أحداث سبتمبر" فى الولايات المتحدة "وكذلك على ضرب سفارتى أمريكا فى نيروبى ودار السلام" عام 1998.

وأوضح أن بن لادن خصص خمسين ألف دولار من أصل 55 ألفا كان يملكها فى فترة معينة للمساعدة فى الإعداد لهجمات نيروبى ودار السلام.

فى المقابل، أوضح الظواهرى أن بن لادن "كان شحيحا جدا فى الإنفاق على غير الجهاد فى سبيل الله"، لافتا إلى أنه كان يعتقد أن الإنفاق على "أعمال الخير والأيتام والمدارس يضيع بغير الجهاد".

فيديو






 بعد تبرئتهم من تهمة قتل متظاهرين   
 مصر: إطلاق سراح 5 من مساعدي العادلي

alt

 ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أمس الأحد، أن السلطات أخلت سبيل خمسة من مساعدي وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، تنفيذاً لحكم محكمة الجنايات ببراءتهم من تهمة قتل متظاهرين أثناء ثورة شعبية العام الماضي.

وقالت الوكالة: "قامت مصلحة السجون أمس الأحد باستيفاء إجراءات إخلاء سبيل 5 من مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الذين قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءتهم أول أمس في قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير."

وأضافت الوكالة: "تم عرضهم على النيابة العامة للحصول على موافقتها النهائية لإخلاء سبيلهم تنفيذاً للحكم، وذلك بعد التأكد من النيابة من عدم وجود أي قرارات باستمرار حبسهم على ذمة أي قضايا أخرى."

والخمسة هم اللواء عدلي فايد مساعد الوزير لشؤون مصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزي مساعد الوزير لشؤون قطاع الأمن المركزي السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسي مساعد الوزير مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوي مساعد الوزير مدير أمن السادس من أكتوبر.

وأشارت الوكالة إلى أنه "لم يتم إخلاء سبيل اللواء حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية لشؤون جهاز مباحث أمن الدولة السابق، لحين عرضه على المستشار محمد شوقي فتحي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضية حرق وإتلاف مستندات ووثائق مباحث أمن الدولة والتي ما زالت التحقيقات فيها جارية."

وكان النائب العام المصري قرر استمرار منع سفر مساعدي العادلي الستة لخارج البلاد، وهو قرار اُتخذ في فبراير من العام الماضي.






وثيقة سرية تكشف عن صفقة الزنداني مع وكالة المخابرات الأمريكية لقتل أفراد وقيادات القاعدة


كشفت وثيقة نشرتها وسائل إعلام يمنية، الأحد، عن "صفقة سرية" بين رجل الدين المتشدد عبد المجيد الزنداني ووكالة الإستخبارات الأمريكية "سي آي ايه"، يبدى الزنداني بموجبها استعداده للتعاون لقتل أفراد وقيادات القاعدة في اليمن مقابل شطب اسمه من لائحة المطلوبين بتهم الإرهاب من قبل الأمم المتحدة.

وأشارت الوثيقة المرفوعة إلى "السيدة كيمبرلي بروست أمين المظالم في الأمم المتحدة"، والتي نشرتها وسائل إعلام محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، والتي تحمل توقيع الزنداني وصادرة عن مكتبه، الى إرتباطه بـ"صفقة سرية" مع دبلوماسيين أمريكيين وقيادات في وكالة المخابرات الأمريكية، تقضي بتعاونه مع الإستخبارات الأمريكية وتقديم معلومات عن خلايا وأفراد وقيادات في تنظيم القاعدة مقابل شطب اسمه من قائمة الأمم المتحدة بشأن المتهمين بدعم الإرهاب، وهي القائمة التي أعدّت عام 2004 عملاً بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1267.

وجاءت المذكرة السرية بالتزامن مع الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات والتي تكبدها تنظيم القاعدة في اليمن مؤخراً. واستهدفت عدة عمليات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة واليمن قواعد مفترضة للقاعدة في جزيرة العرب في شرق وجنوب شرق اليمن.

وأظهرت المذكرة استعطافاً غير مألوف من الزنداني في تخاطبه مع موظف في منظمة الأمم المتحدة التي ظل يهاجمها طيلة السنوات الماضية في محاضراته وتصريحاته ويصفهم بـ"الصليبيين".

وطالب الزنداني وهو أحد أهم المطلوبين بتهم الإرهاب، في المذكرة بأهمية الفصل بين مرحلتين في حياته، الأولى هي "مرحلة جهاد الشعب الأفغاني ضد الاحتلال السوفياتي"، والثانية هي المرحلة التالية لانسحاب السوفيات من أفغانستان، نافياً خوضه أية معركة للجهاد في أفغانستان، وقاصراً دوره في "جلب التأييد والمساندة ودعوة المسلمين لنصرة الشعب الأفغاني المظلوم".

ورغم ما عرف عنه كزعيم روحي لبن لادن، إلا انه في مذكرته، شدد الزنداني على نفيه الإرتباط بـ"أية علاقة مباشرة وغير مباشرة" مع تنظيم القاعدة أو مع "جماعة أنصار الإسلام" الكردستانية المرتبطة بـ"القاعدة".


وأوضح الزنداني في مذكرته المرفوعة للأمم المتحدة، أنه لم يكن له "صلة مباشرة مع أسامة بن لادن"، وقال إنه كان يلقي بعض الدروس في المساجد والمؤسسات التعليمية لمن سماهم "عامة الناس والطلاب" حينما كان مقيماً في السعودية، وأضاف "وربما كان أسامة بن لادن قد حضر بعضها "الدروس" كغيره من الحاضرين".

يشار إلى أن حزب الإصلاح الذي ينتمي إليه الزنداني قد أعلن في بيان رسمي أن الأخير مستعد لأن يمثل أمام محكمة وطنية لتبرئة نفسه من تهم الإرهاب.

وأكدت مذكرة الزنداني بحسب مراقبين للشأن اليمني صحة الخبر الذي كانت تداولته وسائل اعلام يمنية مؤخرا عن اجتماعات سرية يعقدها السفير الأمريكي مع الزنداني لمناقشة إمكانية قيام الولايات المتحدة بإسقاط الزنداني من قائمة الإرهاب مقابل مساعدة الأخير لهم في إيقاف عمليات "القاعدة" ضد مصالح واشنطن في اليمن.

ويرى مراقبون بأن اللقاء الصحفي الذي خرج به الزنداني مؤخراً وأعلن فيه نبذه للعنف والإرهاب يكشف رضوخه لضغوطات قيادات في حزبه استجابة لمطالب السفير الأمريكي.

لكن محللين سياسيين ذهبوا إلى ما هو أعمق من كون الزنداني قد أصبح عميلاً لأجهزة الاستخبارات الامريكية، وقالوا: "إن الزنداني يؤدي دور "العميل المزدوج" حيث يقوم بإمداد الامريكان بالمعلومات ويسهل لهم عمليات ضرب أتباعه الإرهابيين، ويقوم في الوقت ذاته بدفع عناصره الانتحارية لتنفيذ هجمات دموية ضد الأبرياء على غرار مجزرة ميدان السبعين في 21 مايو الماضي التي استشهد وجرح فيها نحو 400 جندي من الأمن المركزي وذلك بغرض الضغط على الامريكان لشطب اسمه من قائمة مجلس الأمن لداعمي الإرهاب.






شفيق: الإخوان المسلمون يمثلون الإنتقام والطائفية

شفيق: الإخوان المسلمون يمثلون الانتقام والطائفية

طالب المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق مواطنيه أمس الأحد بانتخابه قائلاً إنه يمثل الدولة المدنية، في حين تمثل جماعة "الإخوان المسلمون"، التي يواجه مرشحها في جولة الإعادة، الانتقام والطائفية.

وحسب وكالة أنباء "رويترز" فقد قال شفيق في مؤتمر صحفي: "أنا أمثل الدولة المدنية.. الإخوان يمثلون الدولة الطائفية الإخوانية". وأضاف: "أنا أمثل المصالحة الوطنية، والإخوان يمثلون الانتقام".

ويواجه شفيق في الإعادة الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، الذي قال إنه سيعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية إذا انتُخب رئيساً، وأكد أن بقايا النظام السابق سيُداسون بالأقدام.

وقال شفيق، غداة الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس المصري السابق حسني مبارك، إنه مرشح الاستقرار والأمن، ووعد الشباب بتحقيق العدالة الاجتماعية التي طالب بها المحتجون في الانتفاضة التي أطاحت بمبارك مطلع العام الماضي.

وأضاف شفيق الذي كان آخر رئيس وزراء في عهد مبارك: "سوف أحقق العدالة الاجتماعية التي تنشدونها".

ورفض شفيق المخاوف من أن يؤدي انتخابه رئيساً إلى إعادة إنتاج النظام القديم، وأكد أن تغييراً كبيراً شهدته البلاد بعد إسقاط مبارك في الحادي عشر من فبراير 2011، مضيفاً بأنه سمع نداء التغيير "وسوف ألبي النداء".

وبدأت أمس جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين خارج مصر، وتستمر حتى 9 يونيو، فيما تُجرى داخل مصر يومَيْ 16 و17 يونيو الحالي.





كلينتون تحث روسيا على دعم الإنتقال السلمي في سوريا

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون روسيا على دعم الانتقال السلمى فى سوريا.

ونقل راديو "سوا" الأمريكى أمس الأحد، عن كلينتون من استوكهلم قولها إن تنحى الرئيس السورى بشار الأسد ليس شرطا مسبقا بل ينبغى أن يكون نتيجة هذا الانتقال.

وأضافت كلينتون أنها أبلغت نظيرها الروسى سيرجى لافروف بضرورة أن يعملا بلدهما معا لوضع حد للعنف فى سوريا والتوصل لتغيير سياسى هناك.







لافروف يحذر من إنسحاب حلف الناتو من أفغانستان فى عام 2014

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
حذر سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى من أن الانسحاب المتوقع لقوات حلف الناتو من أفغانستان فى 2014، سينطوى على مخاطر كبيرة على الوضع فى المنطقة وستجد دول آسيا الوسطى نفسها فى وضع صعب، إذ نرى فى الوقت الراهن انتشار النشاط الإرهابى والمتطرف من مناطق شمال أفغانستان إلى أراضى هذه الدول.

وقال لافروف - فى مقابلة مع وكالة (شينخوا) الصينية التى نشرت وزارة الخارجية الروسية نصها أمس الأحد - "إن الدول الأعضاء فى منظمة شنغهاى للتعاون ستضطر لاتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة هذه الأخطار منها تعزيز التعاون بينها فى مجال الأمن وإشراك السلطات الأفغانية فى العمل لضمان أمن الإقليم".

وأكد أن منظمة شنغهاى تدعم جهود القيادة الأفغانية الرامية لاستعادة السلام وبناء دولة مستقلة حيادية مسالمة ومزدهرة خالية من الإرهاب وتجارة المخدرات .. متوقعا ظهور فرص جديدة للتعاون فى هذا المجال بعد حصول أفغانستان على صفة مراقب لدى منظمة شنغهاى فى المستقبل.

وأوضح أن كابول يمكن أن تشارك فى تبادل المعلومات العملياتية حول نشاط المنظومات الإرهابية والمتطرفة وزعمائها، بالإضافة إلى العمل المشترك لوقف تدفق المخدرات من الأراضى الأفغانية إلى دول آخرى.






تحطم طائرة ركاب على متنها 153 شخصا بمدينة لاجوس النيجيرية 

حريق فى طائرة ركاب النيجيريةحريق فى طائرة ركاب النيجيرية
قال مسئول نيجيرى، إن طائرة ركاب تحطمت فوق مبنى من طابقين بمدينة لاجوس، وعلى متنها 153 شخصا. 

وقال فيمى أوك أوسانينبولو، رئيس هيئة الطوارئ فى لاجوس، أمس الأحد، إن جميع الركاب والطاقم لقوا حتفهم ، موضحا أن الطائرة التابعة لشركة طيران "دانا" كانت متجهة من لاجوس إلى العاصمة أبوجا.


 


صورة| ما هي الساعة التي كان يرتديها مبارك في المحكمة؟


في الوقت الذي كانت جميع وسائل الإعلام تسلط الضوء على نتائج محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بتهمة الضلوع في قتل محتجين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به ونظامه العام الماضي، تساءل البعض عن الساعة التي كان يرتديها مبارك وقت محاكمته، وإن كانت غالية الثمن أم أن الثورة أطاحت بثروته أيضا.

قمنا بالتحري عن موديل الساعة ونوعيتها وسعرها، فتبين لنا أنها من نوع Blancpain والتي تعد من أفخر الساعات السويسرية، وتحمل الموديل رقم  Blancpain 50 Fathoms 5085F-3630-52 ، ويبلغ سعرها في 25,600 دولار ، أي ما يعادل 95 ألف ريال.






"فيديو" يكشف سر التحية العسكرية أثناء دخول جمال مبارك للمحكمة


نفت وزارة الداخلية ،أمس الأحد، قيام ضابطين من عناصرها بتأدية التحية العسكرية لجمال مبارك نجل الرئيس السابق أثناء محاكمة الأمس.

وقال المركز الإعلامي بوزارة الداخلية المصرية، في بيان أصدره أمس الأحد، إن الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أول أمس، السبت، لاثنين من ضباط الشرطة "مدَّعية قيامهما بتأدية التحية العسكرية لجمال مبارك مغايرة للحقيقة، فالضابطان كانا يؤديان التحية لنائب مدير أمن القاهرة، ولكن ذلك تزامن مع دخول المتهم جمال مبارك لقاعة المحكمة بما أوحى قيامهما بتأدية التحية العسكرية له على غير الحقيقة".

وأضاف البيان أنه بفحص الموضوع ومراجعة الأفلام المصورة التي التُقطت من زوايا مختلفة وعكسية، كشفت قيام الضابطين بتأدية التحية العسكرية للواء نائب مدير أمن القاهرة بمجرد مشاهدتهما له والتوجه لمصافحته عقب أداء التحية العسكرية، "وهو ما نقلته كل القنوات التليفزيونية ضمن فعاليات ووقائع المحاكمة".

فيديو







صورة| “دبي سات” يهدي مصر صورة من الفضاء للأهرامات 


التقطت عدسة القمر الصناعي “دبي سات 1”، أول قمر صناعي للاستشعار عن بعد، أطلقته مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة “إياست” بمشاركة مهندسين إماراتيين، صورة فريدة لأهرامات الجيزة وأهدتها إلى أبناء الشعب المصري.

وتم التقاط هذه الصورة من على بعد 680 كيلومتراً عن سطح الأرض، حيث يوفر القمر “دبي سات 1” صوراً عالية الدقة صالحة للاستخدام في المجالات الحيوية المختلفة.






بالفيديو.. لفظ خارج من فتاة يُربك مدحت شلبي على الهواء


تعرض الإعلامي المصري مدحت شلبي، لموقف محرج على الهواء مباشرة أثناء تقديمه حلقة أول أمس من برنامجه المذاع على قناة «مودرن»، بعدما قام بقراءة لفظ خارج عن النص في إحدى رسائل المشاهدين.

شلبي تلقى رسالة خلال البرنامج بشأن الأحداث السياسية الجارية في البلاد، بسبب أحكام القضاء التي صدرت ضد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية ومساعديه وآخرين، وقام بقراءتها بعفوية شديدة.

كلمات الرسالة وفقاً لقراءة شلبي، كانت «مجلس رئاسي أيه همه ولاد البوبي دول»، مما أربك الإعلامي المصري، إلا أنه تدارك الموقف بسرعة، وتوقف عن قراءة الرسالة، واعتذر على اللفظ الخارج، مؤكداً أنه لا يقصد، وقال: «أنا أسف دي إيناس شعبان».

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها مدحت شلبي لهذا الموقف، فقد سبق له وأن قرأ نكتة على الهواء تحتوي على «ألفاظ جنسية»، وكاد أن يوقف برنامجه ويتحول للتحقيق، بعدما تم تقديم عدد من البلاغات ضده، بتهمة خدش الحياء العام.

فيديو







صورة| أوباما يكتب رسالة إعتذار لطالب تغيب عن المدرسة بسببه


لدى طفل يبلغ 11 عاما من ولاية مينيسوتا الأميركية عذر جيد ليتغيب عن المدرسة ألا وهو رؤية رئيس البلاد وكذلك الحصول على رسالة موقعة منه.

تغيب تيلر سوليفان عن المدرسة في الأول من أمس لحضور كلمة يلقيها الرئيس باراك اوباما في مصنع بوسط شمال البلاد ولرؤية والده وهو يقدم الرئيس للعمال.

فوالده ريان سوليفان من المحاربين القدامى ويعمل لدى مصنع هاني ويل وكان اوباما يحث على اتخاذ اجراء لتحفيز توظيف المحاربين القدامى بعد تركهم الخدمة العسكرية حسبما ذكرت صحيفة بوست-بوليتين التي تصدر في مدينة روتشستر بحسب الإمارات اليوم.


وحينما اتيحت لسوليفان الصغير مصافحة اوباما قال له إنه تغيب عن الدراسة فكتب الرئيس له رسالة اعتذار ليقدمها للمدرس.

وكتب أوباما على بطاقة مختومة بالختم الرئاسي: “السيد اكرمان، ارجو منك قبول عذر تيلر. لقد كان معي!”.







طفلة.. إن بكت ماتت


عمرها لم يتجاوز السنتين، وعلى رغم ذلك فهي فاقدة لنصف جمجمتها، وإن بكت ونزلت دمعتها فسيكون مصيرها الموت. 
دايزي أوغستون هي واحدة من أصل 130 حالة حول العالم من الذين يعانون مرض «آدمز ـ أوليفي»، حالة نادرة جدا من التشوه الخلقي. 7 سنتمترات طول وعرض 6 سنتمترات من جمجمتها فارغ، وما يحمي جمجمتها اليوم هو طبقة رقيقة من الجلد الذي يلف رأسها. 

وكان الدكاترة المشرفون على الحالة الصحية للطفلة قد أنذروا الوالدين من مغبة إغضاب الطفلة لأي سبب كان لأن البكاء قد يسبب في زيادة الضغط في منطقة الدماغ حيث سيسبب المشاكل للطفلة وتكون نتائجها مأساوية بانفتاح منطقة الدماغ ما قد يعرض هذه المنطقة للالتهاب. 

تقول والدتها إنها تحاول قدر المستطاع حماية طفلتها من كل ما يحتويه هذا العالم وفي نفس الوقت تحاول أن تعطي ابنتها حياة مشابهة بحياة كل طفلة، إلا أنها تعيد التأكيد أن اللعب مع أطفل آخرين قد يكون ممنوعا في أغلب المرات، أما الطريقة الوحيدة لمساعدتها في محنتها فهي بارتداء الطفلة خوذة واقية، ما قد يحميها قليلا إلا أن الأم تعود لتأكد ان طفلتها لا يمكنها ارتداء الخوذة طوال الوقت، خصوصا في فصل الصيف حيث بإمكان التعرق في الرأس أن يؤذي جلدها. 

أما الأطباء من ناحيتهم فشددوا على أن الطريقة الوحيدة لمساعدة الطفلة هي بإجراء عملية لجمجمتها، إلا أن هذه العملية لا يمكن القيام بها إلا عندما تبلغ الطفلة سن الثالثة عشرة، حينما تكون جمجمتها أكثر قساوة من الآن ما قد يساعد أكثر على إجراء العملية.






الصورة التي حيّرت الملايين


هذه هي الصورة التي حيّرت الملايين، انها صورة فتاة ، لكن الفتاة لا تظهر فيها الا بعد التعمّق بالصورة!

فبعد محاولة وتركيز ستستطيع اخراج الفتاة من الصورة.






سمكة حية في رئة طفل


تمكّن الاطباء من استخراج سمكة صغيرة من رئة طفل هندي يبلغ 12 عاما عن طريق عملية جراحية في الهند، وافادت الأنباء بان الطفل ويدعى انيل بريلا ابتلع سمكة صغيرة عندما كان يسبح في أحد الانهار.

وقال الاطباء ان الاطفال عادة ما يبتلعون الاسماك الصغيرة اثناء سباحتهم في الانهار والمستنقعات الا ان السمكة الصغيرة التي بلغ طولها نحو 11 سم التي ابتلعها الطفل انيل اخذت طريقها الى رئته اليمنى بدلا من وصولها الى معدته، ما تسبب في تدهور صحته وشعوره بالاختناق وبألم في الصدر استدعى تصوير صدره اشعاعيا والذي كشف عن وجود جسم متحرك داخل الرئة.

وبعد اخضاع الطفل لمزيد من الفحوص بواسطة جهاز الماسح الضوئي اتضح ان وجود سمكة حية تتحرك في رئته اليمنى، وفيما بعد اجريت له عملية جراحية لاستخراج السمكة وهي على قيد الحياة.






كلب يقيس نسبة السكر فى الدم ينقذ طفلة من الموت


انقذ كلب حياة طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، مريضة بداء السكرى، حيث يستطيع الكلب الذى يدعى روبى وهو من نوعية لابردور معرفة نسبة السكر فى الدم عن طريق الشم.

وقالت والدة الطفلة التى تدعى فايث ويلسون إن أسوأ الأوقات، عندما يحل الليل، فقد تعودت على الاستيقاظ مرتعبة، راكضة نحو غرفتها حابسة الأنفاس، لخوفى أن يكون مستوى السكر قد انخفض وتوفيت.


ووصفت الأم المرض بالغريب والنادر، فداء السكرى المصابة به فايث نادر، نتج عن خلل بعض الأعضاء الداخلية المسئولة عن مستوى السكر فى الدم، يعمل هذا الخلل على خفض نسبة السكر فى الدم بصورة كبيرة.

أضافت تم شراء الكلب بنحو 10 آلاف جنيه استرلينى، ولم نجده بسهولة، واستطردت: لولا روبى لكنت دفنت ابنتى منذ فترة زمنية طويلة.


أوضحت الأم كيفية شم الكلب رائحة السكر عند تغير مستواه فى الدم قائلة عند تغيير نسبة السكر فى الدم سواء بالصعود أو الهبوط تفرز رائحة خفيفة جدا لا يستطيع أى كلب شمها باستثناء الكلاب المدربة على ذلك، وهى رائحة تشبه طلاء الأظافر، وفقا تأكيدات الأطباء.

أشارت إلى أنه عندما تنخفض نسبة السكر لدى فايث يأتى روبى بأى دمية لها، ووقتها يجب أن أتفحصها وأعطى لها الدواء.







أسمن قط في العالم يناضل لفقدان نصف وزنه


كشفت مالكة أسمن قط في العالم أنها تنوي أن تضع له نظاما غذائيا كي يستطيع التخلص من نصف وزنه، والقط «سبونج بوب» الذي يزن ما يعادل طفلا في الرابعة من عمره وكلبا «لابرادور» كبيرا، يزن ما يقارب 20 كيلوغراما، وهو ما يشكل خطرا على حياته. ويمتلك «سبونج» خصرا محيطه 120 سنتيمترا، الأمر الذي أهله إلى الحصول على لقب أسمن قط في العالم بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية 1 يونيو 2012. 

ولضخامته وسمنته المفرطة لا يستطيع القط «سبونج» أن يقوم بتنظيف نفسه كباقي القطط، بل إنه لا يكاد يمشي لفرط وزنه، ولقد سمن لهذه الدرجة لأن صاحبته لم تستطع أن تنظم له وجباته بشكل يحافظ على وزنه. 

والآن القط «سبونج» في أحد ملاجئ القطط حتى يتمكن فريق من المختصين رعايته وإنقاص وزنه الزائد، وقالت إحدى المساعدات في الملجأ: «عندما فتح القفص ونظرنا إليه، دهشنا جميعا، لم نر قطا في حجمه من قبل». 

ويخضع القط الآن لنظام غذائي عالي البروتين لمساعدته على التخلص من نصف وزنه، ما يقارب 10 كيلوغرامات. 

يذكر أن القط الحاصل على لقب «أسمن قط في العالم» قد توفي الشهر الماضي في الولايات المتحدة وكان يزن 25 كيلوغراما.






بريطانيون يتحدون الأمطار للإحتفال باليوبيل الماسي للملكة


شاركت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا في قافلة من 1000 زورق وهي تستقل مركبا ملكيا مذهبا في رحلة عبر نهر التيمس بلندن يوم الأحد ضمن اربعة أيام من الاحتفالات بمرور 60 عاما على اعتلائها عرش بريطانيا.

ودقت الاجراس للترحيب بالموكب النهري في حين كان زورق الملكة يبحر بهدوء الى جانب طابور ملون من القوارب التي تباينت ما بين القوارب الفاخرة واليخوت وزورق حربي تقليدي وجندول البندقية الشهير.

وفشل الطقس البريطاني المتقلب والأمطار في اطفاء وهج الحماس الذي تملك مئات الالاف من المتابعين الذين كانوا يلوحون بالأعلام على ضفة النهر في انتظار القاء نظرة على هذا الاستعراض الملكي على طول 11 كيلومترا.

كما تحدى نحو مئة متظاهر من أنصار الغاء الملكية الأمطار ووقفوا وهم يحملون لافتات كتبوا عليها "اجعلوا الملكية في ذمة التاريخ" مطالبين برئيس منتخب لبريطانيا.
ومنحت الملكة التي ارتدت فستانا باللونين الفضي والابيض المحتشدين ابتسامة عريضة ولوحت لهم بيدها من السفينة الملكية (سبيريت أوف تشارتويل) إلى جانب زوجها الأمير فيليب (90 عاما).


Rowing boats begin to gather near Hammersmith Bridge on the River Thames, London, during the Diamond Jubilee river pageant Sunday June 3, 2012. More than 1,000 boats were to sail down the River Thames on Sunday in a flotilla tribute to Queen Elizabeth II's 60 years on the throne that organizers are calling the biggest gathering on the river for 350 years. In the backgo (Foto:Anthony Devlin/PA/AP/dapd) UNITED KINGDOM OUT NO SALES NO ARCHIV


واصطحبت الملكة إلى جوارها أيضا افرادا اخرين من العائلة المالكة من بينهم ولي العهد الأمير تشارلز وابنه الأكبر الأمير وليام وزوجته كيت التي كانت ترتدي فستانا احمر اللون من تصميم الكسندر مكوين وقبعة بنفس اللون.

وقال المنظمون في انحاء البلاد ان الملايين حضروا احتفالات الشوارع التي اقيمت بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة.

ولم يحتفل أحد من أفراد الأسرة الملكية باليوبيل الماسي للجلوس على العرش قبل الملكة إليزابيث الثانية (86 عاما) سوى جدتها الملكة فيكتوريا.

وقالت جاكي (36 عاما) التي تعمل مستشارة للمبيعات وسافرت من اقصى جنوب انجلترا لتشاهد قافلة التيمس "نحن انجليز ونعرف كيف يكون الطقس. لا يعنينا اذا ابتلت ملابسنا كما تعرفون - انه اليوبيل وانها الملكة لذا من اللطيف ان نحضر ونحتفل."

وضمت القافلة مشاركين من نيوزيلاندا كانوا يجدفون على قواربهم الصغيرة ويرتدون ملابسهم التقليدية إضافة الى بحارة واشخاص يرتدون ملابس القراصنة ليبدو المشهد مهرجانا للألوان يضم مشاركين من كل اركان الارض.

وضمت القافلة ايضا زوارق شاركت عام 1940 في اجلاء القوات البريطانية وقوات الحلفاء من دانكيرك بشمال فرنسا -وهي عملية انقاذ شهيرة قامت بها سفن وزوارق من كل الاشكال والاحجام وتعتبر فصلا مشهودا من التاريخ البريطاني.

بريطانيون يتحدون الأمطار للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة
بريطانيون يتحدون الأمطار للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة

وقال المنظمون ان قافلة يوم الاحد كانت الاكبر من نوعها منذ تنظيم قافلة مشابهة للملك تشارلز الثاني وقرينته كاثرين اوف براجانزا عام 1662 .

كما شارك في القافلة الزورق موتور توربيدو بوت 102 الذي تفقد من على ظهره قائد قوات الحلفاء الجنرال دوايت ايزنهاور ورئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل السفن الحربية قبل يوم من انزال نورماندي عام 1944 الذي اجتاح فيه الحلفاء فرنسا التي كانت تحت الاحتلال النازي.

ومرت القافلة تحت 14 جسرا ومرت بمعالم هامة من بينها مبنى البرلمان وكاتدرائية سان بول وبرج لندن.

ومن بين السفن الأخرى المشاركة في الموكب السفينة أمازون التي شاركت أيضا في احتفالات العيد الماسي للملكة فيكتوريا عام 1897 عندما كانت الامبراطورية البريطانية لا تغيب عنها الشمس.
وظهرت انباء قافلة اليوبيل الماسي على المواقع الاخبارية في انحاء العالم وكانت من اكثر الموضوعات متابعة على موقع تويتر وتراوحت التدوينات الخاصة بها من التهنئة إلى السخرية.

ورغم ان الملكة ما زالت رأس الدولة في 16 بلدا من بينها استراليا وكندا وانها رئيسة الكومنولث البريطاني إلا أن بريطانيا مجرد طيف لامبراطوريتها السابقة.

لكن الاهتمام بالاحتفال والاهتمام بالملكة اليزابيث امتد إلى المستعمرات السابقة مثل كندا.

وقالت اماندا باتشلور خبيرة التسويق لرويترز من منزلها في تورونتو حيث كانت تشاهد التلفزيون "احترم الملكة اليزابيث الثانية على كياستها واجتهادها.

"كونها ما زالت محل اهتمام الملايين من الناس في بريطانيا وخارجها على مدى ستة عقود شهدت تغييرات متسارعة شهادة على ما تتمتع به من حب. انها رمز للاستقرار والامن. انها نوع من التاريخ الحي."

ويقول مؤرخون ومعلقون إن اليوبيل الماسي وما يصاحبه من صور البذخ والألق يمنح البلاد شعورا بالفخر الوطني في وقت يعاني فيه الاقتصاد من الركود ويواجه الشعب اجراءات تقشف صارمة.


واقيمت احتفالات الشوارع في انحاء انجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية بهذه المناسبة.

وحضر الامير تشارلز وزوجته كاميلا عزف النشيد الوطني في وسط لندن قبل توجههما للمشاركة في القافلة النهرية الملكية.

وستستمر الاحتفالات يوم الاثنين بحفل لأغاني البوب خارج قصر بكنجهام -مقر إقامة الملكة في لندن- يشدو فيه مطربون من بينهم بول مكارتني وستيفي وندر.

وتصل الاحتفالات إلى ذروتها يوم الثلاثاء بقداس في كاتدرائية سان بول في وسط لندن يعقبه جولة للملكة في موكب لعربات تجرها الخيول على طول الطريق المؤدي لقصر بكنجهام حيث ستحيي الملكة الحشود من شرفة القصر.


 


إحالة هيفاء وهبي ومؤلف ومنتج مسلسلها "مولد وصاحبه غايب" إلى المحكمة


قررت المحكمة الإقتصادية في مصر إحالة كل من هيفاء وهبي، والمنتج محمد فوزي، والمؤلف مصطفى محرم إلى المحكمة بتهمة الإعتداء على المصنف الفني الخاص بالمؤلف طارق البدوي الذي اتهم النجمة اللبنانية بسرقة فكرة مسلسله "نوسة" وتقديمها في عمل آخر يحمل عنوان "مولد وصاحبه غايب" الذي تنشغل هيفاء بتصويره.

وكان طارق البدوي صاحب قصة "نوسة" قد تقدم بطلب الى النيابة في أيار (مايو) الماضي. وتم تحديد جلسة في 6 تموز (يوليو) للنظر في تلك الدعوى بحسب "أنا زهرة".

من جهته، أوضح المؤلف المصري أنّه لن يترك حقه وسيظل يدافع عنه حتى يصدر حكم بإيقاف تصوير المسلسل، ثم يقوم مصطفى محرم بإعادة كتابة العمل.

وأضاف أنّه ينتظر أيضاً التقرير الفني لنقابة المهن السينمائية.

 إذ كان قد تقدم إلى النقابة بمذكرة أكد خلالها أنّ هناك تشابهاً كبيراً في أحداث مسلسل "البدوي" الذي يحمل عنوان "نوسة".

 علماً أنّ أحداثه تتناول قصة فتاة تعيش في حي شعبي وتعمل خادمة لدى الأثرياء ثم تُسجن.

 وبعد خروجها، تبدأ رحلة الصعود. كما يتطرق العمل إلى الفساد وقضية تزوير الانتخابات في العهد السابق.

وأشار البدوي إلى أنّه قد سبق وتعاقد على مسلسله مع شركة "عرب سكرين".

 وبعد حدوث خلاف بين المؤلف وهيفا، استُبعدت الأخيرة عن المشروع.






بوسي: صوتي في الإعادة للفريق أحمد شفيق 

بوسىبوسى
صرحت النجمة بوسى  أنها ستذهب للإدلاء بصوتها فى جولة الإعادة لصالح المرشح الرئاسى أحمد شفيق، وليس مرشح الإخوان محمد مرسى.

وأضافت الفنانة أنها ترغب فى دولة مدنية ورئيسا مدنيا يعامل المصريين سواء، ولا ينتمى لأى تيار حتى لا يفضل أحد على الآخر.

من جهة أخرى تواصل بوسى تصوير مشاهد مسلسلها الجديد "طيرى يا طيارة" بمدينة الإنتاج الاعلامى، ويشاركها بطولته مصطفى فهمى ومادلين طبر، إخراج ضياء فهمى.





نجلاء فتحي: هذا سبب هجومي على عادل إمام .. وتمنيت الإنجاب من حمدي قنديل 


شرحت الفنانة نجلاء فتحي أسباب هجومها على عادل إمام في مقابلة مع مجلة سيدتي  ، الذي وصفته بأنّه فنّان السّلطة، وقالت: «لم أكنْ أذكر رأياً لأسيء به لزميل آخر. فأنا من جيل كان يحترم بعضه، وعندما أتحدّث أتحرّى الدّقة في حديثي.

وإذا كان عادل إمام، كما قيل وتردّد، فنّان السّلطة، لأنّه كان قريباً منها، ولأنّه كان يقدّم أعمالاً قد يكون فيها بعض الخطوط الحمراء، وتسمح له الرّقابة بذلك، فهذا ليس تقليلاً منه، لأنّ آخرين كانوا يتودّدون للسّلطة في العهد الماضي مثله».

نجلاء فتحي كانت نجمة السبعينات


وعن رأيها في القضايا التي تعرّض لها حاليّاً، مع آخرين، بسبب أعمالهم الفنيّة، رفضت النّجمة نجلاء فتحي أنْ يذهب الفنان إلى المحكمة، بسبب فنّه لأنّه ليس هو المسؤول بمفرده عمّا يقدّمه على الشاشة، فهناك المؤلّف والمخرج والمنتج والرقابة على المصنّفات الفنيّة ووزارة الثقافة التي ينبثق منها جهاز الرّقابة.

 فكلّ هؤلاء يجب أن يُسألوا قبل الفنّان، فالفنّ عمل جماعيٌّ طالما أخذ تصريحاً رقابيّاً.

 فإذاً، الرقابة هي المسؤولة ولا يُمكن أن يُقاضى الفنّان بأثر عكسيٍّ على أفلام قد قدّمها قبل 20 عاماً مثلاً، متسائلة: «أين كان هؤلاء المحامون وقتها»؟


لنجلاء فتحي ابنة وحيدة اسمها ياسمين أبو النجا، وهي متزوجة وتعيش حياة مستقرة بعيداً عن العمل الفني، مؤكدة أنها أخذت الكثير منها خاصة أنها كانت قريبة من العمل الإعلامي، وقالت: «كانت ياسمين فتاة رومانسية لأنها تعلّمت الرومانسية مني ومن أفلامي، وإذا لم تكن ابنة نجلاء فتحي رومانسية فمن تكون إذن؟ فالكثيرات تعلّمن الرومانسية من أفلامي».

قدمت مع النجم محمود ياسين أشهر أفلامها

وعن حلمها الأخير الذي لم تحقّقه، قالت: «كنت أتمنى الإنجاب من زوجي الإعلامي حمدي قنديل لأنني تعلّمت منه الكثير فيما يخصّ الهمّ الوطني وهو الذي كان مناضلاً وضد التوريث وحارب الفساد بشتى أشكاله ومنعت برامجه من التلفزيون المصري لأنه كان يقول كلمة حق».

يشار إلى إن النجمة نجلاء فتحي حالياً زوجة الإعلامي المخضرم حمدي قنديل، ولها ابنة وحيدة هي ياسمين أبو النجا التي عملت لفترة في السفارة الإيطالية ثم قررت البقاء في بيتها إلى جانب زوجها وابنتها.






ممثلة مغربية تنام في النفايات رفضاً لتصنيف السينما


اختارت الممثلة السينمائية المغربية فاطمة الزهراء العياشي أن تعبر عن رفضها لمفهوم «الفن النظيف»، وذلك بالنوم في المزبلة بضواحي مدينة الدار البيضاء، حيث التقطت لها صورة وهي ملقاة على ظهرها وبجانبها كتاب مفتوح، وتأتي خطوة العياشي في أول خطوة لعدد من الفنانين المغاربة قرروا من خلالها الرد بطريقتهم على مفهوم «الفن النظيف» الذي تحدث عنه قياديون في حزب العدالة والتنمية ذو التوجه الإسلامي.

وقد أثارت صورة العياشي عبر المواقع الإلكترونية انتقادات واسعة، بين مؤيد ومعارض، حيث تكاثرت التعليقات حول الصورة، كون ما فعلته العياشي لا يرتقي بمستوى الفن المغربي، ولا التقاليد والأعراف المغربية، لكن هذه الخطوة التي أقدمت عليها العياشي كانت تريد من خلالها أن تقصي فكرة الفن النظيف والمتسخ معتبرة أنها مواكبة لخطوات احتجاجية لفنانين مغاربة آخرين سيحتجون على دعوات قياديين في حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة للتمييز بين «الفن النظيف» و«الفن المتسخ» معتبرة أن ما يوجد هو فن فقط، وتوضح أن فكرة الفن النظيف فكرة تتبناها الأنظمة الديكتاتورية مثل النازية.

وكان القيادي في حزب العدالة والتنمية نجيب بوليف، الذي يشغل حاليا منصب وزير مكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد صرح من قبل بأن حزبه يرفض أن تعاد مشاهد التعري التي قامت بها الفنانة لطيفة أحرار في إحدى مسرحياتها، كما أن قياديين إسلاميين آخرين سبق أن هاجموا أفلاما سينمائية مغربية لتضمنها مشاهد ذات «إيحاءات جنسية فجة».




تطبيق StreamZoo لمشاركة صورك الإحترافية


برنامج StreamZoo هو شبكة اجتماعية شبيهه الى حد كبير بشبكة instagram لكنه مخصص للصور الاحترافيه فقط.

كما أن يحتوي عدة مميزات غير موجودة في انستغرام منها تعديل الألوان وتعديل الصوره يمين ويسار.

وفيه بعض التأثيرات الجاهزة ايضا.

streamZoo3

البرنامج مجاني طبعا
تستطيع تحميله الآب ستور






أغطية للآيفون ومحفظة للمال والبطاقات في نفس الوقت



محفظة صغيره مصنوعه من الجلد للآيفون ولعدة هواتف أخرى
تحمل فيها جهازك ونقودك وبطاقاتك


سعرها 99$ تستطيع طلبها من هنا : etsy.com



المحفظه المشهوره من ماركة BookBook مصنوعه من الجلد و الشامواه
تستطيع اغلاق وفتح المحفظه وشكلها الخارجي يشبه شكل الكتاب

تستطيع طلب المحفظه من الموقع الرسمي للشركة بسعر 60$ : twelvesouth.com
أو من أمازون هناك عدة أسعار للمنتج : BookBook



هنا بعض الأغطية الخاصة للنساء جميلة في ألوانها وحجمها وطريقتها
هناك عدة أنواع وأشكال منها وألوانها ايضا مختلفة


وهذا نوع آخر يوفره نفس الموقع mochithings.com الذي يوفر عدة اكسسوارات غالبها ذو طابع نسائي



يمكنك طلب البوك الأول بسعر 33$ من هنا : Link
والثاني بسعر 40$ من هنا : Link
  
 


   اليابان تنفرد بصدارة مجموعتهما الثانية بفوزها على عمان  
  الأردن والعراق يرتضيان بالتعادل في تصفيات مونديال 2014

الأردن والعراق يرتضيان بالتعادل في تصفيات مونديال 2014

 ارتضى الأردن وضيفه العراق إنهاء المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، للدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بالتعادل (1-1).

تقدم العراق بهدف لنشأت أكرم من تسديدة قوية بيسراه (ق14) بعد أن راوغ الدفاع الأردني، وظلت النتيجة على هذا النحو حتى أهدى حارس العراق محمد قاصد الأردن هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وتصدى قاصد لتسديدة بهاء عبدالرحمن بشكل غريب، حيث ارتدت منه ليقابلها أحمد هايل ويسكنها الشباك بسهولة.

وكانت اليابان فازت على ضيفتها عمان بثلاثية بيضاء في إطار نفس المجموعة أمس الأحد، لتنفرد بالصدارة مبكراً.

حملت أهداف اليابان توقيع كيسوكي هوندا (ق12) وريويتشي مايدا (ق51) وشينجي أوكازاكي (ق54).
وتضم المجموعة الثانية أيضاً منتخب أستراليا.

فيديو







 بعد أسبوعين .. السعودي هوساوي يبدأ رحلته مع أندرلخت البلجيكي 

alt

أعلن نادي أندرلخت البلجيكي، الذي يضم إلى صفوفه المدافع الدولي السعودي أسامة هوساوي، برنامجه الإعدادي للموسم المقبل، بإشراف مديره الجديد الهولندي جون فان دن بروم، حيث سيبدأ في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وذكر النادي البلجيكي في موقعه على شبكة الإنترنت أن الفريق سيتجمّع لأول مرة يوم الاثنين الموافق 18 من الشهر الجاري في بروكسل، وسيتدرب لثلاثة أيام قبل أن يخضع لاعبو الفريق لفحوصات طبية روتينية.

وستشهد التدريبات ظهورا أول للسعودي أسامة هوساوي الذي تعاقد مع أندرلخت قبل شهرين قادماً من نادي الهلال، وتعوّل عليه جماهير بطل الدوري البلجيكي كثيراً لقيادة خط الدفاع في الفريق الأشهر بين الأندية البلجيكية.

ومن المقرر أن يخوض أندرلخت سلسلة من المباريات الودية قبل انطلاق الموسم الجديد، وستكون فرصة مثالية لهوساوي لإظهار قدراته للمدرب الهولندي الجديد، خصوصاً أن التعاقد معه جاء بقرار من المدرب السابق أرييل جاكوبس.

وفي أول تصريح فإن دن بروم، أعلن أنه سيحرص على منح الفرصة للاعبين الشباب في أندرلخت، وسيجري تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق، علماً أنه أشرف على فريق الناشئين في العديد من الأندية الهولندية وعلى رأسها أياكس أمستردام.

وكان هوساوي وهو قائد الهلال، أبرم عقد انتقاله بشكل رسمي لأندرلخت في السادس عشر من أبريل/نيسان الماضي، ونص العقد على ارتباط المدافع الدولي بالنادي البلجيكي لعامين اعتباراً من الموسم المقبل، دون الكشف عن التفاصيل المالية للانتقال.







 غينيا تهزم زيمبابوي في عقر دارها بهدف وبنين تتغلب على مالي  
 جنوب إفريقيا تهدر فرصتها في التصفيات الإفريقية بالتعادل مع إثيوبيا

جنوب إفريقيا تهدر فرصتها في التصفيات الإفريقية بالتعادل مع إثيوبيا

 أهدر منتخب جنوب إفريقيا اليوم نقطتين ثمينتين في مستهل مشواره بمنافسات المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل عبر تعادله مع ضيفه الإثيوبي بهدف لمثله .

وتعادل منتخب النيجر مع الغابوني صفر-صفر في نيامي من منافسات المجموعة الخامسة كما فاز منتخب نيجيريا لكرة القدم على نظيره الناميبي 1-صفر في كالابار من منافسات المجموعة السادسة.

وانتزع منتخب غينيا فوزاً غالياً من عقر دار مضيفه زيمبابوي بهدف نظيف من منافسات المجموعة السابعة, وتغلب منتخب بنين على ضيفه مالي بهدف نظيف من مباريات المجموعة الثامنة, وانتزع المنتخب الليبي تعادلاً من ملعب مضيفه توجو 1/1 من مباريات المجموعة التاسعة, كما تعادل المنتخب الأنجولي مع ضيفه الأوغندي بهدف لمثله .






تشافي: كأس العالم ضعيفة لوجود منتخبات مثل السعودية.. وأوربا الأقوى


أكد الدولي الإسباني تشافي هيرناندز لاعب وسط فريق برشلونة الأول لكرة القدم، أن كأس الأمم الأوروبية أقوى من كأس العالم بكثير نظرا لعدم وجود منتخبات متواضعة مثل السعودية وهندوراس.

وقال في تصريحات لصحيفة (الباييس) الإسبانية نشرت في عددها الصادر أمس الأحد أن هذا الأمر يجعل المنافسة على أمم أوروبا أصعب بكثير من المنافسة للظفر بكأس العالم، مشيرا إلى أنه في البطولة الأخيرة من السهل تجاوز المنتخبات المتواضعة مثل السعودية وهندوراس والانتقال للأدوار التالية، وهو ما لا يوجد في كأس أمم أوروبا.

وقال تشافي:” إن الفرق بين كأس العالم والبطولة الأوروبية يكمن في اختلاف نوعية المنافسين، حيث يشارك في كأس العالم 32 منتخبا بعضها دون المستوى المطلوب، بينما في (اليورو) يلعب 16 منتخبا، كل منها بإمكانه إسقاط الآخر”.

واستدل تشافي بالمنتخب السعودي ليعزز وجهة نظره، معبرا عن احترامه الكامل له، لكنه عاد وأكد بأنه لا وجود لمنتخبات بمستويات (الأخضر) الفنية في الكأس الأوروبية وهو ما يعطي دلالة على أنها الأقوى من كأس العالم.






رونالدو يبكي فتاة في العاشرة من عمرها لإرتدائها قميص «برشلونة»


كشفت الصحف البرتغالية أن نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو تسبب في بكاء فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات ، وذلك بسبب رفضه التوقيع لها.

وروت الصحف أن الفتاة اتجهت إلى الملعب الذي يتدرب فيه المنتخب البرتغالي لتخوض حصتها التدريبية التي ألغيت بسبب تواجد المنتخب البرتغالي هناك، لتقرر الجلوس على المدرجات ومشاهدة منتخبها وهو يتدرب.

 وبعد أن أنهى المنتخب حصته التدريبية اقتربت الفتاة من نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو مرتدية قميص برشلونة وهو ما دفع رونالدو إلى رفضه التوقيع لها، حيث انهمرت الفتاة بالبكاء.

وقد استهجن والد الفتاة تصرف رونالدو ، حيث قال إن ابنته لا تشجع لا برشلونة ولا ريال مدريد ، مضيفا “لا أعرف كيف سأشرح لابنتي أن لاعبا دوليا بحجم رونالدو تسبب لها بهذا الإحباط الشديد والبكاء وهي التي دائماً ما كانت تتابعه على التلفاز وتعتبره بطلاً من أبطال بلدها البرتغال”.






فيديو : دخول مشجع أمريكي لمباراة البرازيل وأمريكا


مع تكرار حالات اقتحام الملاعب خلال مباريات كرة القدم في الفترة الأخيرة، شاهد كيف تعاملت الشرطة الأمريكية مع اقتحام أحد المشجعين للملعب خلال مباراة ودية بين أمريكا والبرازيل.

فيديو




فيديو| طفل “أصم” يسمع صوت والدته للمرة الأولى


الأمريكي كوبر البالغ من العمر سنتين، المولود باعاقة سمعية، أجريت له عملية ناجحة لزراعة القوقعة في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة.

 شاهد كيف يستجيب لصوت والدته بعد أن يتم تفعيل القوقعة.

فيديو






صور | إستنساخ قرية نمساوية في الصين


بات لبلدة هولشتات النمساوية المندرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”، نسخة طبق الأصل منها في جنوب الصين مخصصة للعائلات الصينية الثرية. وقد دُشنت القرية أول أمس السبت.

وأكدت الشركة العقارية على مدونتها الصغرى أن هذا المجمع الجديد هو “مصدر فخر وعربون صداقة” للصين والنمسا على حد سواء. وتقع هذه البلدة على ضفاف نهر اصطناعي في منطقة بولوو في إقليم غوانغدونغ حيث المناخ شبه مداري ولا صلة له البتة بالمناخ الجبلي في البلدة النمساوية.

 ونظم حفل التدشين بحضور وفد من بلدة هلشتات، مع العلم أن استنساخ البلدة كان قد أثار حفيظة عدد من النمساويين.

 وقد ندد أبناء البلدة العام الماضي بهذه النسخة طبق الأصل من قريتهم التاريخية، مؤكدين أنهم وضعوا أمام الأمر الواقع من دون أن تتم استشارتهم مسبقا.

وقد نقلت الصحافة الصينية عن مروجي هذا المشروع قولهم إنه من المستحيل “استنساخ” بلدة بالكامل تضم 800 نسمة، لكنهم أقروا بأنهم استوحوا من تصاميمها، مؤكدين أن مبادرات من هذا القبيل شائعة في القطاع العقاري الصيني.

 وأشارت وكالة “فرانس برس” السبت إلى أن شقق هذه البلدة معروضة للبيع بسعر معدله 9 آلاف يوان، أي ما يعادل 1137 يورو للمتر المربع الواحد.

A woman is seen at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012.  REUTERS-Tyrone Siu
A general view of houses for sale at the replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. Metals and mining company China Minmetals Corporation spent $940 million to build this controversial site and hopes to attract both tourists and property investors alike.REUTERS-Tyrone Siu
A woman takes pictures of herself at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012.REUTERS-Tyrone Siu
A family walks in front for are houses for sale at the replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A family rests on the main street in the replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A Chinese road sign is seen at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A cleaner stands in front of a house for sale at the replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012.  REUTERS-Tyrone Siu
A construction worker walks through the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012.REUTERS-Tyrone Siu
A general view of a replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A decoration is seen at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou, in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
Women walks on a main street at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A general view of a replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
Women pose for pictures at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
Children play with water in the area of the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012.REUTERS-Tyrone Siu
Children pose for pictures at the replica of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt village, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu
A cleaner walks in front of a house for sale at the replica village of Austria's UNESCO heritage site, Hallstatt, in China's southern city of Huizhou in Guangdong province, June 1, 2012. REUTERS-Tyrone Siu







صور | أكثر 10 مغردين متابعة في تويتر

تعرف على المغردين الذين يحظون بمتابعة واهتمام الملايين على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي.

=====================
10- موقع يوتيوب لتبادل مقاطع الفيديو.
=====================
9- المغنية الأمريكية تايلور سويفت.

=====================
8- نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان.
 =====================
7- الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
=====================
6- المغنية الكولومبية شاكيرا.
=====================
5- المغنية الأمريكية بريتني سبيرز.
=====================
4- المغنية البربادوسية ريهانا.
=====================
3- المغنية الأمريكية كاتي بيري.
=====================
2- المغني الكندي جستن بيبر.
 =====================
1- المغنية الأمريكية ليدي جاجا.





صور | تحكي أخباراً لأهم أحداث شهر مايو 2012


تعددت الصور التي التقطتها عدسات مصورين حول العالم والتي تسلط الضوء على أحداث هامة خلال شهر مايو، تنوعت ما بين سياسية ورياضية واجتماعية وغير ذلك .




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: