الخميس، يوليو 12، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

Inline image 1



بحثا آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها 
خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس المصري

خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس المصري


استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في قصره بجدة مساء أمس الأربعاء أخاه الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وعقد الملك والرئيس المصري جلسة مباحثات رحب في بدايتها خادم الحرمين بمرسي ومرافقيه، متمنياً لهم طيب الإقامة في السعودية، كما هنأه بمناسبة تسلمه مهام منصبه بعد انتخابه رئيساً لمصر، داعياً الله أن يوفقه لخدمة دينه ووطنه وأمته.

من جهة أخرى أعرب الرئيس مرسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على دعوته الكريمة له لزيارة المملكة، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ناقلاً تحيات وتقدير الشعب المصري الشقيق للملك المفدى.

عقب ذلك جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها.

حضر الاستقبال وجلسة المباحثات: صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير تركي بن عبدالعزيز، والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.

كما حضرها من الجانب المصري وزير الخارجية محمد كامل علي عمرو، ورئيس المخابرات العامة مراد محمد أحمد موافي، وسفير مصر لدى المملكة محمود محمد عوف.

وكان مرسي وصل إلى جدة مساء أمس، وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.















إستعرضا آخر التطورات في الشرق الأوسط 
 ولي العهد يزور الرئيس المصري ويعقد اجتماعاً معه

ولي العهد يزور الرئيس المصري ويعقد اجتماعاً معه


 قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس الأربعاء بزيارة فخامة الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية في مقر إقامته بجدة .

وقد عقد سموه اجتماعاً رحب في بدايته بفخامة الرئيس المصري في بلده الثاني المملكة العربية السعودية ، متمنياً له طيب الإقامة فيها .

من جهته عبر فخامة الرئيس المصري عن سعادته بزيارة المملكة ، كما عبر عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق له خلال زيارته للمملكة.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات في الشرق الأوسط بالإضافة إلى أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين .

حضر الاجتماع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.

كما حضره من الجانب المصري معالي وزير الخارجية محمد كامل علي عمرو ورئيس المخابرات العامة مراد محمد احمد موافي وسفير مصر لدى المملكة محمود محمد عوف.




  يفوض المواطن الجهات الحكومية الاطلاع على بياناته   
  "الأحوال المدنية" تُطلق خدمة "بياناتي"

 "الأحوال المدنية" تُطلق خدمة "بياناتي"


 أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة "بياناتي" التي يستطيع من خلالها المواطن تفويض الجهات الحكومية المراد زيارتها بالاطلاع على بياناته دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الأحوال المدنية للحصول على شريحة الحاسب الآلي (برنت).

وأوضح مدير الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية تركي العييد، أن خدمة "بياناتي" تقدم إمكانية تفويض المواطن لأي قطاع حكومي تم تطبيق الخدمة لديه لاستقبال المراجعين، بالإطلاع على بياناته المصرح بها من الأحوال المدنية، وبعد ذلك يقوم القطاع المُفَوَّض بالاطلاع على البيانات المصرحة وإكمال إجراءات المواطن اللازمة دون إحضار برنت من الأحوال المدنية.

وأشار العييد إلى تطبيق الخدمة حتى الآن في 3 قطاعات شملت الإدارة العامة للحقوق الخاصة بوزارة الداخلية, وأمانة منطقة الرياض, والبنك السعودي للتسليف والادخار بمنطقة الرياض وجارٍ العمل على إضافة قطاعات أخرى.

وحث المواطنين على الاستفادة من خدمة "بياناتي" عبر استخدام هذه الخدمة الإلكترونية, لافتاً إلى أن طريقة الحصول عليها موضحة في موقع الأحوال المدنية على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الرابط







  تطبيقاً للائحة الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية   
 مطاعم الشرقية بلا تدخين.. وعقوبات مالية على المخالفين
 مطاعم الشرقية بلا تدخين.. وعقوبات مالية على المخالفين

 بدأت بلدية محافظة الخبر أمس الأربعاء، حملة لمنع التدخين في مطاعم المحافظة، تطبيقاً للائحة المطاعم الصادرة من وزارة الشئون البلدية والقروية، مع تطبيق لائحتي الجزاءات والغرامات رقم 1/ 7، 1/ 2 بحدهما الأعلى.

وذكر المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، حسين بن علي البلوشي، أن تطبيق هذا القرار هو الأول من نوعه على مستوى بلديات المنطقة، وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة والرامية إلى حماية الصحة العامة وتحسين الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأشار البلوشي إلى أن الخطة الاستراتيجية لبلدية الخبر تهدف إلى ضمان الالتزام بمعايير نوعية الهواء الداخلي ومنع التدخين في الأماكن المغلقة، من أجل حماية صحة المجتمع بفئاته المختلفة من الأمراض والوفيات الناجمة عن الإصابة بالأمراض المزمنة التي يسببها التعرض للتدخين القسري.

وبيّن أن بلدية محافظة الخبر تهدف إلى أن تكون المحافظة، خالية من التدخين، خصوصاً بعدما منعت المجمعات التجارية التدخين بداخلها، ما جعلها بداية لمنعه في المطاعم، ومن ثم التوسع لتشمل كل الأماكن العامة.

وأوضح البلوشي أنه سيتعين على المطاعم وضع لافته توضح منع التدخين وسيتم تطبيق غرامة قدرها 2000 ريال على كل مطعم يسمح بالتدخين بداخله, لافتاً إلى أن رئيس البلدية المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، يشرف على العمل الميداني بنفسه.

وأشار إلى أن العمل يضم مجموعة من المراقبين من إدارة الخدمات التي تتولى رصد المخالفات وتطبيق الجزاءات, وسيتم استكمال هذا البرنامج على عددٍ من المواقع لتكون مدينة الخبر متميزة, بتضافر الجهود من المواطنين والمقيمين لإنجاح الحملة.






الدبلوماسيون السعوديون أكثر مخالفي أنظمة المرور بين نظرائهم في ألمانيا



حافظ الدبلوماسيون السعوديون على مركز الصدارة لقائمة عام 2011 كأكثر مرتكبي المخالفات المرورية للدبلوماسيين في ألمانيا، وذلك حسب الرد الرسمي لطلب هذه المعلومات والمُقدم من قبل عضو البرلمان الألماني عن الحزب الديمقراطي المسيحي بيتر تراب.

وحل الدبلوماسيون الروس في المركز الثاني، يتبعهم دبلوماسيو الولايات المتحدة والصين وجورجيا، فيما احتل الديبلوماسيون المصريون المركز السادس في قائمة ارتكاب المخالفات المرورية.

ولم يوضح التقرير الرسمي عدد المخالفات التي ارتكبها الدبلوماسيون على حدة، غير أنه أشار إلى أن عدد المخالفات التي سُجلت في ألمانيا ضد دبلوماسيين من مختلف بلدان العالم العام الماضي، كانت 18886 مخالفة، في حين كانت في العام الذي سبقه 14934 مخالفة، على الرغم من أنها لم تبلغ سوى 8610 عام 2009.

وشكل الوقوف في مكان خاطئ أغلب المخالفات المرورية، و54 مخالفة كانت بسبب التسبب في حادث مروري و32 مخالفة سجلت على دبلوماسيين هربوا من مكان الحادث بعد ارتكاب المخالفة.

وبسبب هذه المخالفات المرورية ترتبت غرامات مالية على المخالفين بلغت قيمتها أكثر من ربع مليون يورو، إلا أن سائقي أو مالكي هذه السيارات لا يدفعونها لتمتعهم بالحصانة الدبلوماسية.






90 % من السعوديات غير جميلات .. وجدة تضم 400 عيادة تجميل

alt


أوضحت المدير العام لمكتب معارف الصحة بالمنطقة الشرقية الدكتورة ناهدة الزهير أن نسبة السعوديات غير الراضيات عن مظهرهن وجمالهن الخارجي بلغت 90%، في حين تضم مدينة جدة 400 عيادة تجميل.

وأوضحت ناهدة أن السعوديات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 28-37 عاما يقبلن على عمليات التجميل بنسبة 40% منهن، وبالنسبة للفئة العمرية من سن 20 - 30 عاما) بنسبة 18%، وبنسبة 25% من سن (37 إلى 50 عاما).

وحذرت الدكتورة ناهدة الزهير من مخاطر عمليات التجميل التي تنجم عن حقن المواد، كما حذرت من استخدام ما يسمى التاتو (الوشم) كمكياج أساسي لرسم الشفاه وتحديدها، واستخدام التاتو لرسم العين بألوان الكحل وتغيير شكل الحواجب.

وفي جانب العاملات فذكرت بأن صالونات التجميل يكون بها عمالة غير متخصصة تتسبب في نقل أمراضا خطيرة عن طريق العدوى من الإبر كالإيدز والكبد الوبائي والزهري وغيرها من الأمراض.

كما ناشدت السيدات بأخذ الحيطة والحذر من عرض مواد التجميل التي تباع في الطرقات وبعض المستحضرات التي تحضر من أجنة الحوامل وحتى المشيمة، حيث أن 45% من منتجات تفتيح البشرة في السوق تحتوي على الزئبق السام الذي يسبب تلف الخلايا العصبية، وفقر الدم، والفشل الكلوي الحاد، وضعف السمع والنظر وفشل في الكبد.






العمل توقف موقعا إلكترونياً يحدث بيانات مستفيدي ‘‘حافز’’ مقابل 10 ريالات

alt


أوقف صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوزارة العمل موقعاً الكترونياً كان يتولى تحديث بيانات المسجلين في حافز مقابل 10 ريالات أسبوعياً، حيث يشترط برنامج حافز على المسجلين فيه تحديث بياناتهم بشكل أسبوعي.

ونشر الموقع الموقوف رسالة اعتذار على صفحته الرئيسية تعهد فيها بإعادة المبالغ التي أخذها من المشتركين الذين حال إغلاق الموقع دون تحديثها، طالبا من المشتركين الاتصال بمالك الموقع من أجل إعادة الأموال التي أرسلها المشتركين لتحديث بياناتهم.

وجاء قرار إيقاف الموقع بعد تحرك من وزارة العمل ممثلة بصندوق تنمية الموارد البشرية التي تواصلت مع مالك الموقع وأبلغته أن الموقع مخالف للأنظمة، فيما لم يعرف بعد عدد المستفيدين من الموقع الذي باشر عمله منذ 6 أيام، كما أن الموقع لم يكشف عن المخالفات النظامية التي وقع بها.

ويخصم نظام "حافز" 200 ريال من الإعانة عند عدم تحديث البيانات بشكل أسبوعي، وكان هذا الشرط دفع بالكثير ممن لا يملكون انترنت أو لا يستطيعون التعامل مع التقنية إلى الاستعانة ببعض المكتبات ومقاهي الانترنت من أجل تحديث بياناتهم في حافز مقابل نظير مالي يقدر بنحو 10 ريالات أسبوعيا.






  اتهمتها بإهانتها والملاحون أنزلوها من الطائرة !   
 راكبة سعودية تشكو مضيفة "مغربية" لـ"إمارة الرياض"

 راكبة سعودية تشكو مضيفة "مغربية" لـ"إمارة الرياض"


 قالت مواطنة سعودية، إن إمارة منطقة الرياض، أحالت أمس الأربعاء، دعواها ضد مضيفة مغربية تعمل في الخطوط السعودية، إلى شرطة منطقة الرياض، لاتخاذ اللازم حيالها، مبيّنة أنها تتهم المضيفة والطاقم الملاحي بطائرة الخطوط السعودية في رحلتها رقم 1669 التي كانت متجهة في تاريخ 15 شعبان الجاري من الرياض إلى أبها، بإهانتها وإنزالها من الطائرة دون مبرر.

تقول الراكبة (ج، ف) شارحة تفاصيل قضيتها، إنها وعند ركوب الطائرة اتضح أن مقعدها كان جوار مقعد رجل، قبل أن تتجه للجلوس على مقعد شاغر جوار نساء، مبيّنة أن المضيفة اتجهت لها وطلبت منها الاتجاه لمقعدها، وفي أثناء ذلك حضر صاحب المقعد وطلبت منه استبدال مقعدها مع مقعده ووافق على الفور.

وتضيف الراكبة حديثها " على الرغم من ذلك واصلت المضيفة إصرارها على عودتي للمقعد، فلم أتحدث معها، وبعد دقائق حضر الملاحون ومضيفون، وطلبوا مني الاعتذار من المضيفة بصوت عالٍ وأمام جميع الركاب، من أجل إقلاع الطائرة رابطين إقلاع الطائرة بالاعتذار من المضيفة التي دخلت في موجة بكاء على حد قولهم.

وأكدت الراكبة أنها لم ترتكب ما يجعلها تعتذر، كما أنها لا تستطيع الحديث بصوت مرتفع أمام الركاب كونها امرأة، مبيّنة استمرار إصرار طاقم الطائرة على الاعتذار أو نزولها من الطائرة، ما دفعها للنزول من الطائرة وتسجيل شكوى في المطار أعقبتها بشكوى رسمية لإمارة منطقة الرياض التي أحالتها للجهات الأمنية.






 عوقب 3 مرات لارتكابه هذه الجريمة ولم يرتدع   
 منع مفحط من القيادة عامين وتغريمه 10 آلاف ريال في طريف

منع مفحط من القيادة عامين وتغريمه 10 آلاف ريال في طريف


حكمت المحكمة الجزئية بمحافظة طريف بمنع شاب مفحط من القيادة لمدة سنتين وغرامة مالية 10 آلاف ريال، بعد أن تكرر ارتكابه لهذه المخالفة أكثر من ثلاث مرات.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر الأيداء إن مرور طريف ألقى القبض على شاب في العقد الثاني من العمر وهو يقود سيارة ويقوم بالتفحيط بالشوارع، معرضاً نفسه والآخرين للخطر.

وأضاف أنه سبق أن طُبقت بحقه العقوبة المنصوص عليها بالنظام لأكثر من ثلاث مرات بالغرامة وحجز المركبة تدريجياً، ولم يرتدع، وبعرضه على قاضي محكمة طريف صدر بحقه حكم شرعي بمنعه من قيادة المركبات لمدة سنتين، وإذا ثبت قيادته يسجن شهرين مع الجلد، مع إلزام والده الذي أعطاه المركبة بدفع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال، والعمل جار على إنفاذ ما تقرر شرعاً.







في جازان : 4 شقيقات يقتحمن محلا لبيع ‘‘الآيسكريم’’ ويضربن العامل

alt


قبضت الأجهزه الأمنية بشرطة مدينة جازان على أربعة نساء شقيقات (أعمارهن بين 19 - 33 عاما) قامو بضرب عامل يعمل في محل لبيع الآيسكريم، وقمن بتكسير محله وسرقة مبالغ ماليه وجهاز جوال.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان الرائد عبدالله القرني أنه في مساء يوم الاثنين تبلغت الدوريات الامنية بمدينة جازان عن قيام أربع نساء (شقيقات) سعوديات الجنسية وتترواح أعمارهم ما بين (19-33 سنة)، بضرب مقيم بجلاديشي يعمل في محل لبيع الايسكريم، وتكسير زجاج المحل وسرقة مبلغ مالي وجهاز جوال.

وباشرت الدوريات الأمنية الحادث وتم القبض على النساء الأربع وتسليمهم لقسم شرطة مدينة جازان، وتم إحالة العامل لإصابته بإصابات طفيفه للمستشفى وتلقى العلاج وغادر المستشفى.

كما تم التحقيق مع المتهمات وإطلاقهن بالكفالة الحضورية لحين استكمال إجراءات التحقيق وإحالتهم للادعاء العام للنظر في القضية.






 استغل عمله في توصيل طلبات المطاعم لتنفيذ جرائمه 
  ٥ سنوات سجناً و٤٠٠ جلدة لوافدٍ هدّد فتاة بنشر صورها

 ٥ سنوات سجناً و٤٠٠ جلدة لوافدٍ هدّد فتاة بنشر صورها


قضت المحكمة الجزئية في الرياض، بسجن وافد عربي خمس سنوات وجلده 400 سوط، إثر إدانته بإقامة علاقة محرّمة مع فتاة والحضور لها لغرض سيئ وتهديدها بنشر صورها، إضافة إلى حيازة جوّاليْن يحتويان صور فتيات ومقاطع فيديو مخلة بالآداب.

وكانت الجهات الأمنية في منطقة الرياض، قد تلقت بلاغاً من فتاة عن قيام وافدٍ عربي بتهديدها بنشر تسجيل صوتي لها ورسائل متبادلة بينهما وفضح أمرها، إذا لم تستجب له. وأضافت أنه يقوم بتهديد نساء أخريات بنشر صورهن.

وأعدت الجهات المختصّة كميناً قُبض عليه من خلاله، حيث بادر بإدخال يده في جيبه محاولاً إخراج سلاح أبيض (سكين) لمقاومة الفرقة القابضة فتمت السيطرة عليه، وبتفتيشه عُثر بحوزته على جهازَي جوّال يحتويان على مقطع صوتي للفتاة المشتكية وصور لفتيات بوضعيات مخلة ورسائل متبادلة بينهم ومقاطع فيديو تحوي مشاهد مخلة بالآداب. واتضح أن الجاني استغل عمله في توصيل طلبات المطاعم لتنفيذ جرائمه.
وجرى التحفظ عليه وتسليمه لجهة التحقيق، والتي بدورها أحالته للمحكمة الجزئية بالرياض، وصدر بحقه الأحكام المشار إليها، بعد ثبوث التهم الموجهة له.






تقام بمنطقة القريفر ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"
 بالصور .. مصطافو أبها يحلّقون في سمائها مع "هليكوبتر سكاي"

بالصور ..مصطافو أبها على موعدٍ مع "هليكوبتر سكاي" اليوم


شهد وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى، أمس الأربعاء، فعالية "هليكوبتر أبها سكاي"، وذلك بمنطقة القريفر شمالي المدينة، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433 هـ .

وأوضح صاحب ومنفذ الفكرة المستشار في علوم الطيران الدكتور محمد آل مسفر، أن الفعّالية شهدت الصيف الماضي إقبالاً من المصطافين والزوّار، ما دفع فريق العمل إلى تطويرها هذا العام من خلال زيادة عدد الطائرات، وتوسيع المناطق التي يتم التحليق فوقها لتشمل أكبر قدر من أبها وضواحيها، وكذلك المناطق التي تشكل بُعداً مهماً من الجو.

وأشار إلى أن فكرة الفعّالية تتمثل في التحليق للراغبين لاكتشاف أبها من الجو من خلال طائرة الهليكوبتر من نوع "٤١٢ بل" فوق مدينة أبها لمدة ١٠ إلى ١٢ دقيقة، وكذلك منطقة السودة من ٢٢ إلى ٢٥ دقيقة بأسعار رمزية، مضيفاً أن الفعّالية من شأنها الإسهام في رفد البرامج السياحية بأنواعٍ مختلفة من الطيران، وتلبية رغبة عديد من المصطافين والزوّار، وبما يحقق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، الرامية إلى تطوير القطاع السياحي.










"أبو مازن" يتوجه للسعودية لبحث الأزمة المالية التى تواجه السلطة

الرئيس الفلسطينى محمود عباسالرئيس الفلسطينى محمود عباس
يتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة للتباحث بشأن الأزمة المالية الكبيرة التى تمر بها السلطة حاليا. 


وقال ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - فى تصريحات أدلى بها أمس الأربعاء لراديو فلسطين - إن زيارة الرئيس عباس للسعودية تهدف إلى مساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال رسائل إلى عدد من العواصم العربية لبحث حل هذه الأزمة ومعالجتها. 



ونفى جملة وتفصيلا ما تردد حول إطلاق مبادرة جديدة لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، مؤكدا أن موقف القيادة الفلسطينية واضح، وهو: لا عودة للمفاوضات إلا بوقف الاستيطان والاعتراف بحدود 67. 






 "الفارس" شيخ لأكبر عشائر دير الزور ومحافظ سابق
  السفير السوري في بغداد يعلن انشقاقه عن الأسد

 السفير السوري في بغداد يعلن انشقاقه عن الأسد


كشفت تقارير تليفزيونية أمس الأربعاء أن السفير السوري في بغداد نواف الفارس أعلن انشقاقه عن نظام بشار الأسد، في خطوة يرى المراقبون أنها ستترك أثراً كبيراً على منطقة دير الزور، لأنه شيخ لأكبر العشائر هناك.

يذكر أن نواف الفارس هو أول سفير تم اعتماده في العراق، حيث أعلنت سوريا والعراق في نوفمبر 2006 تطبيع العلاقات بين البلدين بشكل كامل, وهو شيخ قبيلة العقيدات ومحافظ اللاذقية السابق.






إنفجار يهز أكاديمية للشرطة في صنعاء وسقوط 22 قتيلاً

صورة أرشيفية
قال مصدر بالشرطة اليمنية إن انفجاراً كبيراً يعتقد أنه هجوم انتحارى هز أكاديمية للشرطة اليمنية فى العاصمة صنعاء أمس الأربعاء، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا، وأضاف أن الانفجار وقع فى الوقت الذى كان يغادر فيه الطلبة الأكاديمية بعد انتهاء الفصول الدراسية. وأكد محققو الشرطة أن الانفجار أسقط 22 قتيلاً على الأقل.





الرئيس المصري يؤكد إحترام حكم الدستورية الخاص بوقف تنفيذ القرار الجمهوري بعودة مجلس الشعب



اعرب الرئيس المصري عن احترامه لاحكام المحكمة الدستورية العليا بشأن مجلس الشعب المصري.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية "إذا كان حكم المحكمة الدستورية العليا الصادر أول أمس قد حال دون استكمال المجلس مهامه فسنحترم ذلك لأننا دولة قانون يحكمها سيادة القانون واحترام المؤسسات".

واضاف مرسي إنه سيسعى لإجراء حوار مع القوى السياسية والهيئات القضائية لحل الخلاف بشأن البرلمان الذي حله المجلس الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية العليا.

وأكدت رئاسة الجمهورية بالغ احترامها للدستور والقانون وتقديرها للسلطة القضائية ولقضاة مصر الشرفاء وإلتزامها بالأحكام التى تصدر عن القضاء المصرى وحرصها البالغ على إدارة العلاقة بين سلطات الدولة ومنع أى صدام.

واضاف البيان الذي تلاه ناطق باسم الرئاسة "إننا نؤكد على أن قرارانا رقم 11 لسنة 2012 بسحب قرار حل مجلس الشعب وعودته لأداء عمله وإجراء انتخابات مبكرة خلال 60 يوما من وضع الدستور الجديد وقانون انتخابات مجلس الشعب كان الهدف منه هو احترام أحكام القضاء وحكم المحكمة الدستورية.

وأوضح البيان أن الهدف أيضا كان فى ذات الوقت اختيار الوقت المناسب لتنفيذ الحكم بما يحقق مصلحة الشعب وصالح الوطن ويحافظ على استمرار سلطات الدولة وخاصة مجلس الشعب المنتخب فى القيام بمهامه حتى لا يحدث فراغ فى سلطة التشريع والرقابة.






البشير: لا وجود للربيع في السودان بل صيف حارق على أعدائه 

الرئيس السودانى عمر البشيرالرئيس السودانى عمر البشير
أعلن الرئيس السودانى عمر البشير حظر التعامل مع أية شركة لها علاقة بدولة معادية لبلاده فى أى مكان أو موقع، داعيا إلى التوجه لاستقطاب الدول الصديقة لتقاسم الفائدة.


جاء ذلك فى كلمة البشير أمس الأربعاء خلال افتتاحه مصنع سكر "النيل الأبيض"، وأوضح أن العقبات التى أدت إلى تأخير افتتاح المصنع من قبل كانت بسبب ارتباط بعض الشركات المنفذة بالدول المعادية للسودان، مشيراً إلى أن بلاده لها بدائل فى تنفيذ مشاريعها التنموية، وأن السودان بمساعدة أصدقائه لا يحتاج للتعامل مع أية جهة أخرى.



وحول الربيع العربى وهل يمر بالسودان، أكد البشير أنه لا وجود للربيع فى السودان، بل صيف حارق سيصطلى به أعداؤه. وسخر البشير من الساعين لإسقاط حكومته وإرجاع الشعب إلى المعاناة التى كان يعيشها فى السابق، مؤكدا أن مصلحة الشعب فى بقاء حكومة الإنقاذ. وقال "إن الذين يأملون الربيع العربى فى السودان لن يرونه لأننا نعيش صيفا حارقا سيشوى جميع أعداء السودان".








عمر سليمان في حالة صحية حرجة 



اللواء عمر سليمان مدير المخابرات السابق والذي تم استبعاده مؤخرا من سباق الرئاسة والموجود حاليا بدولة الإمارات ضيقا على شرف حاكم البلاد، حالته الصحية حرجة جدا، وعضلة القلب قد أصابها التلف، وهناك مياه على الرئة.

سليمان –بحسب ما أكدت صحيفة صوت الأمة الصادرة هذا الأسبوع - كان قد سافر إلى ألمانيا لتلقي العلاج الشهر الماضي، عمر سليمان اختار الإمارات ليقيم هناك وقد سبقته إليها منذ شهور ابنته داليا ووالداها وزوجها فرج أباظة.






مصطفى عبد الجليل: الإسلاميون لن يحكموا ليبيا

مصطفى عبد الجليلمصطفى عبد الجليل
وصف مصطفى عبد الجليل الزعيم المنتهية ولايته فى ليبيا الانتخابات البرلمانية، والتى جرت مؤخرا، بالمعجزة، وقال إنه لا يتوقع أن يحكم الإسلاميون البلاد.


غير أن عبد الجليل قال إن الإسلاميين سيلعبون دوراً فى الحياة السياسية فى البلاد، لكن ليبيا لن تتبع النموذجين التونسى أو المصرى.



وتحدث بعد أول جلسة للمجلس الوطنى الانتقالى أمس الأربعاء، بعد انتهاء الانتخابات.

وسيحل المجلس الذى تولى السلطة بعد خلع معمر القذافى فور أن ينعقد البرلمان المنتخب حديثا والمؤلف من مائتى عضو.



وتشير النتائج الجزئية التى تتوالى منذ غلق صناديق الاقتراع يوم السبت الماضى، إلى أن تحالفا أسسه رئيس الوزراء السابق ليبرالى التوجه يتصدر النتائج.



ويعنى هذا أن الأحزاب الإسلامية لن تحظى بأغلبية المقاعد فى انتكاسة كبيرة لصعودها بعد انتفاضات الربيع العربى العام الماضى.





طاهي "بن لادن" يعود إلى السودان بعد الإفراج عنه من "غوانتانامو"



أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن الطاهي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، قد عاد أمس الأربعاء الى بلده السودان، بعد الإفراج عنه في معسكر غوانتانامو.

وحسبما نقلته وكالة "فرنس برس" قال المتحدث باسم الوزارة العبيد مروح إن إبراهيم القوصي "وصل إلى الخرطوم في وقت مبكر من هذا الصباح" بعد عودته على متن طائرة عسكرية اميركية. وأضاف "إنه إنسان حر".

وكان القوصي موقوفا في غوانتانامو منذ 2002.

وتفيد وثائق قضائية تعود الى أغسطس/ آب 2010، أن عقوبة السجن 14 عاما الصادرة في حق القوصي يفترض أن تنتهي في يوليو /تموز 2012.

وكان الطاهي السابق البالغ الخمسين من عمره أقر تحت القسم أنه دعم القاعدة منذ 1996 وتبع بن لادن إلى أفغانستان حيث عمل طاهيا لبن لادن في جلال آباد قبل أن يهتم بالشؤون اللوجستية.





الحكومة الإيرانية تحذر وسائل الإعلام من نشر معلومات حول تأثير العقوبات

الرئيس الإيرانى أحمدى نجادالرئيس الإيرانى أحمدى نجاد
أفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن الحكومة حذرت أمس الأربعاء، وسائل الإعلام من نشر أى معلومات "تضر بالمصلحة القومية"، فى الوقت الذى يشهد فيه الوضع الاقتصادى تدهورا فى البلاد بسبب العقوبات التى يفرضها الغرب.


واعتبر وزير الثقافة محمد حسينى فى تصريح نشر على موقع "دولة" الإيرانى أن "الوضع فى البلاد نتيجة العقوبات والضغوط الحالية، خصوصا فى المجال الاقتصادى، تتطلب مزيداً من التعاون من جانب وسائل الإعلام".



وتابع حسينى أن "إيران ليست فى وضع يسمح لوسائل الإعلام بنشر معلومات أو تحليلات تخالف مصلحة البلاد والنظام". وأوضح أن المسئولين فى جميع وسائل الإعلام الإيرانية سيدعون إلى اجتماع "قريبا" مع المسئولين الاقتصاديين فى البلاد "سيتم إطلاعهم خلاله على الوضع الحالى المرتبط بالعقوبات، بحيث يأخذون فى الاعتبار المصلحة القومية".



وتخضع وسائل الإعلام لرقابة مشددة فى إيران، وغالبا ما تتلقى تحذيرات من المسئولين ضد نشر معلومات "سلبية"، خصوصا فى المجال الاقتصادى والاجتماعى، لكنها المرة الأولى التى يتحدث فيها مسئول عن تأثير العقوبات الغربية لتبرير الرقابة.



ويأتى التحذير فى الوقت الذى فرضت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حظراً على النفط الإيرانى منذ مطلع العام، مما أدى إلى تراجع ملحوظ فى صادرات النفط الخام التى تشكل ثلثى عائدات إيران من العملات الأجنبية.



وتخضع إيران منذ العام 2010 لعقوبات اقتصادية دولية صارمة بمبادرة من الغرب، رداً على برنامجها النووى المثير للجدل. وتستهدف العقوبات بشكل خاص القطاع المصرفى والنفطى، وتشكل عبئاً متزايداً على الاقتصاد المحلى، وذلك على الرغم من التأكيدات الرسمية بأن العقوبات لا تأثير لها، وأن كل شىء على ما يرام. وتتفادى غالبية وسائل الإعلام نشر معلومات أو أرقام تبرز مدى تأثير العقوبات، لكن بعضها ينقل تصريحات لمسئولين اقتصاديين يقرون بتأثيرها فى مختلف النواحى.





سيرجي لافروف: الشعب السوري هو من يقرر مصير بلاده

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن الشعب السورى هو الذى يجب أن يقرر بنفسه مصير بلاده، وقال لدى استقباله لوفد من المجلس الوطنى السورى المعارض فى موسكو أمس الأربعاء "أننا إذ أيدنا خطة كوفى أنان ، أكدنا تمسكنا بضرورة الوقف الفورى لكل أشكال العنف من قبل جميع الأطراف، والتحول الى الحوار بمشاركة الحكومة والمجموعات المعارضة كافة يقوم السوريون خلاله بتقرير مصير بلادهم بدءا من الاتفاق على أبعاد ومدة العملية الانتقالية".


وكان النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، الكسندر بانكين، قد أعلن للصحفيين فى نيويورك أن روسيا قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولى بتمديد مهمة المراقبين الدوليين فى سوريا ثلاثة أشهر أخرى، مشيرا إلى أن مشروع القرار المقترح يرمى إلى تأييد مساعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفى أنان وما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجموعة العمل حول سوريا فى جنيف.



وقال بانكين إن الوفد الروسى يأمل أن يصوت مجلس الأمن الدولى على مشروع القرار المقترح قبل 20 يوليو، مضيفا إنه إذا لم يتبن المجلس القرار المقترح فقد يحدث ما هو أسوأ، أى إنهاء الحضور الأممى فى سوريا.








إسرائيل تنشر صواريخ إعتراضية قبالة حدود مصر

إسرائيل تنشر صواريخ اعتراضية قبالة حدود مصر


 قالت وكالة رويترز للأنباء، إن إسرائيل أعلنت، أمس الاربعاء، أنها ستنشر بطارية صواريخ اعتراضية ضمن منظومة القبة الحديدية قرب مدينة إيلات الواقعة في الجنوب قبالة حدود مصر، وهي خطوة تأتي بعد وقوع هجمات صاروخية عبر الحدود في المنطقة، وتستخدم إسرائيل هذه الصواريخ للتصدي للهجمات الصاروخية الفلسطينية من قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هذه أول مرة تنصب فيها تلك الصواريخ في إيلات قرب حدود إسرائيل مع مصر والأردن.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن البطارية "ستنصب قرب إيلات ضمن برنامج لنشرها من إطار العمليات يشمل تغيير مواقع البطاريات من وقت لآخر".

وقال مسئول مشترطًا عدم نشر اسمه إن الصواريخ الاعتراضية نصبت قرب إيلات يوم الاثنين.

وتنتج إسرائيل نظام القبة الحديدية محليًا بتمويل أمريكي، ويستخدم صواريخ موجهة عن طريق الرادار في اعتراض الصواريخ من نوع كاتيوشا التي يتراوح مداها بين خمسة كيلومترات و70 كيلومترًا وقذائف المورتر في الجو.

ويسود التوتر حدود إسرائيل مع مصر منذ ثورة 25 يناير 2011، وتقول إسرائيل أن صاروخان اطلقا عبر الحدود أصابا منطقة إيلات هذا العام ولم تقع اصابات، ونفت مصر أنهما أطلقا من أراضيها.






مدير التحالف اليهودي الأمريكي: تراجع دعمنا لأوباما جرس إنذار

أوباماأوباما
قال المدير التنفيذى للتحالف اليهودى الجمهورى الأمريكى مات بروكس، والمتحدث السابق للبيت الأبيض آرى فلايشر ، امس الأربعاء، إن مسألة نقص الدعم للرئيس الأمريكى باراك أوباما من اليهود فى إسرائيل بمثابة إنذار لنظرائهم فى الولايات المتحدة.


وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أن كلا من بروكس وفلايشر جاء إلى اسرائيل لدعم "حملة أصوت لإسرائيل"، التى تهدف إلى تسجيل نحو 150 ألف مواطن أمريكى فى إسرائيل لهم حق التصويت فى الانتخابات الأمريكية المزمع عقدها شهر نوفمبر القادم، مشيرين إلى الاستطلاعات التى أجرتها الصحيفة عام 2009 والتى أكدت أن هناك نسبة صغيرة فقط من الإسرائيليين ترى أن إدارة أوباما أكثر تأييدا لإسرائيل.



ونقلت الصحيفة عن فلايشر قوله، "إن استطلاعات الرأى التى أجرتها صحيفة جيروزاليم بوست ترددت أصداؤها فى جميع أنحاء المجتمع اليهودى فى أمريكا، وكانت إشارة إنذار مبكر فى الولايات المتحدة بأن هناك تصدعات فى دعم أوباما".



من جانبه، قال بروكس جئنا إلى إسرائيل لأن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى إسرائيل مشابه لعدد الناخبين المتواجدين فى مدن رئيسية، مثل فورت لودرديل وفلوريدا أو دايتون وأوهايو، مؤكدا أنه سيتم احتساب آلاف من الأصوات من الأمريكيين فى إسرائيل فى تلك الدول، معترفا بأن غالبية يهود الولايات المتحدة سيواصلون التصويت للحزب الديمقراطى، "وأن هدفى هو الاستمرار فى زيادة نسب الناخبين الأمريكيين اليهود للجمهوريين فى كل الانتخابات الرئاسية".





قائد بارز في طالبان: "القاعدة" طاعون جاءنا من السماء و أسامة بن لادن دمر أفغانستان



نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أجزاء من مقابلة أجريت مع واحد من "أبرز قادة طالبان" كما تصفه، حيث قال إن "تنظيم القاعدة" طاعون جاءنا من السماء و أسامة بن لادن دمر أفغانستان.

تقرير "الجارديان" أعده جوليان بورغر، محررها للشؤون الدبلوماسية، من مقابلة ستنشر اليوم الخميس في مجلة "نيو ستيتسمان" البريطانية.

وتنقل الصحيفة عن هذا القائد "اعترافه" بأن طالبان لا تستطيع تحقيق النصر في الحرب الدائرة في أفغانستان، وأن السيطرة على العاصمة كابول "احتمال بعيد جدا".

وأضاف القائد أن هذه الحقائق دفعتهم إلى السعي للتوصل إلى تسوية مع القوى السياسية الأخرى في البلاد.

وتضيف الصحيفة أن قائد طالبان، الذي وصف بأنه سجين سابق في معتقل غوانتانامو، "استخدم أقوى عبارات ممكنة تصدر عن شخصية بارزة (في طالبان) للنأي بأنفسهم عن تنظيم القاعدة".

وتنقل الغارديان قوله "ما لا يقل عن 70 في المئة من عناصر طالبان غاضبون من القاعدة".

ويتابع قائد طالبان قائلا "رجالنا يعتبرون القاعدة بمثابة طاعون أرسل إلينا من السماء".

وأضاف القائد "لقد دمر أسامة بن لادن أفغانستان بسبب سياساته. لو كان يعتقد في الجهاد حقيقة كان عليه الذهاب إلى السعودية والجهاد هناك، بدلا من أن يدمر بلادنا".






إستطلاع للرأى يظهر تقدم أوباما بفارق 6 نقاط على المرشح ميت رومني

أوباماأوباما
أظهر استطلاع للرأى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يتقدم بفارق 6 نقاط على المرشح المنافس "ميت رومنى" الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهورى لخوض الانتخابات الرئاسية.


فقد وصلت نسبة تأييد الناخبين المسجلين لأوباما إلى 49% مقابل 43% لرومنى فى شهر يونيه الماضى، وذلك قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة فى السادس من نوفمبر القادم.



وأرجع الاستطلاع - الذى شاركت فيه مؤسسة "آى بى إس أو إس للأبحاث" - أن سبب ارتفاع شعبية أوباما يرجع إلى تفاؤل الأمريكيين بشأن تحسن الوضع الاقتصادى وازدياد نسبة المؤيدين لسياساته الاقتصادية.





مظاهرة نسائية في أفغانستان بعد إعدام إمرأة بالرصاص

جانب من التظاهرةجانب من التظاهرة
جرت تظاهرة ضمت مائة شخص معظمهم من النساء، الأربعاء، فى كابول احتجاجا على إعدام امرأة بالرصاص مؤخرا للاشتباه بارتكابها الزنا، فى عملية صورت فى شريط فيديو.


وقتلت الضحية نجيبة (22 عاما) بعشر رصاصات أمام مائة رجل تجمعوا لمشاهدة إعدامها فى قرية صغيرة من ولاية باروان المجاورة لكابول.وجرى إعدام المرأة بعد تلاوة آيات قرآنية تندد بالزنا وقوبل بهتافات "يحيا الإسلام" و"يحيا المجاهدون".



وأعلنت السلطات الأفغانية أن المرأة قتلت بيد عناصر من طالبان الذين كانوا يعمدون إلى هذه الممارسات حين كانوا يمسكون بالسلطة (1996-2001).



وسار المتظاهرون من وزارة المرأة إلى ساحة زنباك على مسافة مئات الأمتار من مقر الرئاسة ورددوا "نريد إنزال العدالة".



ورأت النائبة شينكاى كاروخايل أن "إقدام طالبان على إعدام امرأة كان جريمة.

على الحكومة أن تبذل كل ما فى وسعها لإحالة المذنبين إلى المحكمة، من واجبها إنزال العدالة".



كما دعا المتظاهرون الرئيس حميد كرزاى وحكومته إلى التحرك من أجل قضية المرأة بدل الاكتفاء بالتعبير عن التأثر حيال وضعها فى المجتمع.










































ويكيليكس تنشر فضائح بشار الأسد وزوجته أسماء .. تجاهلا الثورة ضدهما وأنشغلا بتجديد القصر الصيفي

بشار واسماء الاسد


كشفت احدث تسريبات موقع ويكيليكس أن الرئيس السوري بشار الأسد كلف اللورد كيني لوورث بإعادة تصميم قصره الصيفي مقابل 24 ألف جنيه استرليني، في الوقت التي كانت تشن فيه قواته حملة عسكرية عنيفة على عدد من المدن السورية راح ضحيتها ما يقارب الثمانية عشر ألف شهيد حتى الآن.

وذكرت صحيفة التليجراف البريطانية والتي بدأت بنشر مجموعة من الأخبار عن الأسد مأخوذة من الرسائل المسربة والتي قام موقع ويكيليكس بنشرها مؤخرًا، أن عضو في مجلس اللوردات البريطاني هو اللورد كينيل وورث حصل على 24 ألف جنيه استرليني من الأسد مقابل إعادة تصميم قصره الصيفي في مدينة اللاذقية السورية الساحلية.

وكان موقع ويكيليس المختص بنشر التسريبات السياسية والعسكرية والإعلامية قام بنشر ما مجموعه مليوني رسالة الكترونية مأخوذة من ايميل الرئيس السوري بشار الأسد والدائرة الضيقة المحيطة به.

ونقلت التلغراف عن ويكيليكس ''أن اللورد كينيل وورث تعاقد على إنشاء حديقة فاخرة جديدة تتضمن ميزة مائية مدهشة في المقر الريفي للرئيس الأسد بالقرب من مدينة اللاذقية"، مشيرة إلى أن "وورث الذي يدير شركة للبستنة المناظرية أرسل بفاتورة مقدارها 24 ألف جنيه استرليني إلى مكتب الرئيس الأسد في يوليو من العام الماضي".

كما قامت عدد من الصحف الأمريكية والبريطانية بنشر تسريبات أخرى عن ويكيلكس مفادها أن الأسد قام بدفع مبالغ مالية لمؤسسة "براون لويد جيمس" الأمريكية للعلاقات العامة والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها، مقابل أن تقوم بالترويج لإصلاحات ادعى أنه كان يقوم بها العام الماضي.

ونقلت الصحف عن ويكيلكس أن الأسد يعيش حياة من البذخ، كما عمل على الاستعانة بعدد المؤسسات الأمريكية لتحسين صورته في الغرب، مضيفة أن المؤسسة الأمريكية ذاتها نشرت كذلك سيرة ذاتية بعبارات مشرقة لزوجة الرئيس السوري أسماء الأخرس في مجلة "فوغ الأمريكية"، التي بدورها نشرت مقالات عن أسماء وصفتها فيها بأنها "السيدة الأولى الأكثر إشراقًا وجاذبية".

وجاء في إحدى الرسائل التي سربها ويكيلكس، أن مراسلات كانت تجري بين أحد مساعدي أسماء الأسد ويدعى فارس كلاس وبين شركة العلاقات العامة ذاتها "براون لويد جيمس" في التاسع عشر من شهر مايو من العام الماضي، حيث عمل كلاس على تحويل الرسالة من شركة العلاقات العامة إلى رئاسة الجمهورية، والتي حولتها بدورها إلى منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

وتحتوي الرسالة الموجهة لرئاسة الجمهورية السورية على تحليل الموقف الأمريكي من القيادة السورية بقولها: "يتضح من تصريحات الحكومة الأميركية، منذ بدء التظاهرات العامة في سوريا، أن إدارة أوباما تريد للقيادة في سوريا أن تستمر.

وبخلاف تعاملها مع التظاهرات في بعض الدول الأخرى، ليس هناك أية مطالب أميركية بتغيير النظام في سوريا أو دعوات للتدخل العسكري. كما أن النقد الأمريكي للنظام كان خفيفًا نسبيًّا، والعقوبات موجهة كنوع من التحذير أكثر من كونها أداة لإيذاء القيادة، كونها لم تكن موجهة مباشرة إلى الرئيس الأسد".

تأتي هذه التسريبات في ظل الحملة العسكرية الكبيرة التي تشنها القوات النظامية السورية على أغلب المحافظات السورية وبخاصة حمص ودير الزور، والتي راح ضحيتها حتى الآن ما يقارب الثمانية عشر ألف شهيد وعشرات الآلاف من المعتقلين والجرحى، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب النصف مليون سوري إلى دول الجوار.






شيخ يمني: خلع جميع الملابس أثناء العلاقة الزوجية يبطل العقد



كتب الشيخ علي الربيعي على صفحته الخاصة على "تويتر": "أيها الموحدون أعلموا أن خلع جميع الملابس أثناء ممارسة العلاقات الزوجية تبطل عقد الزواج، فلا تتشبهوا بالكفار" بحسب الأنباء.

وبموجب هذه الفتوى فإن كل من خلع ملابسه أمام زوجته عليه أن يتزوجها من جديد لأنها بحكم الطالق.

ورد أحد المغردين بحسب ما تناقلت وكالات الأنباء: "وهل رأيت الكفار وقت ممارسة العلاقات؟".

ومن الجدير بالذكر أن فتوى الربيعي دائماً غريبة، حيث أكّد في وقت سابق أن زيارة الأهرامات في مصر حرام شرعاً.

وقال الشيخ علي الربيعي، إن زيارة الأهرامات في مصر تعتبر من البدع الشركية وتشبيه ببعض المرتدين عن الإسلام.







 الشيخ حمد: مصر فى القلب ولن نتوقف عن دعم هذا الشعب العظيم
زوج هيفاء وهبي يلتقي أمير قطر متجولاً بلا حراسة في شوارع باريس

أبو هشيمة وأمير قطرأبو هشيمة وأمير قطر
صدفة نادرة جمعت بين رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس شركة حديد المصريين، والشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر، فى شوارع باريس، حيث فاجأ الشيخ حمد المارة والمواطنين العرب المقيمين فى العاصمة الفرنسية بتجوله منفردا بلا حراسة قطرية أو فرنسية وهو يرتدى ملابس "كاجوال" ويسير بعيدا عن أجواء البروتوكول والرسميات، وذلك فى المنطقة المحيطة بمنزله فى باريس، بينما يتوقف من حين لآخر ليسمح للعرب الذين يلتقون به بالتقاط الصور التذكارية معه فى الشارع. 


ودار حوار بين الشيخ حمد ورجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة حول الأوضاع المصرية والعلاقات المصرية القطرية، امتد لأكثر من أربعين دقيقة، كشف خلالها أمير قطر لأبو هشيمة عن مشاعره تجاه الثورة المصرية وعن حقيقة موقف الدوحة الداعم للثورة المصرية.



الشيخ حمد أكد أن الشعب المصرى ضرب المثل فى رقيه وثقافته المتحضرة فى طريقة التعامل مع هذه الثورة بروحها السلمية وبإصرار الثوار على الحفاظ على مقومات الدولة المصرية، وتأكيد سيادة القانون، مشيدا بهذا التحضر بين جميع بلدان الربيع العربى. 



وقال أمير قطر:" إننا نحمد الله أن مصر نجحت فيها ثورة سلمية بهذا الحجم وهذا الرقى، خاصة أننا نشعر بالأسى على ما يحدث فى سوريا أو ما جرى فى ليبيا من صراعات مسلحة، ونأمل أن تنتصر الشعوب فى هذه البلدان ليقدم العالم العربى نموذجا على غرار هذا النموذج المصرى والتونسى المتحضر فى عمليات التغيير نحو الديمقراطية". 



وأضاف أمير قطر لرجل الأعمال المصرى أنه شخصيا يعقد العزم على تطوير العلاقات القطرية المصرية على كافة المستويات، مؤكدا أن دعم الدوحة لمصر شعبا وحكومة لن يتراجع لما تمثله مصر من قيمة أساسية وحجر زاوية فى منظومة الأمن القومى العربى، ولما يمثله شعب مصر من نموذج للتحضر للأمة العربية، وأكد أمير قطر أنه سيدعم الاستثمار فى مصر، وذلك مساندة لمصر الثورة تحت رئاسة دكتور محمد مرسى.



وروى الشيخ حمد لأحمد أبو هشيمة جانبا من ذكرياته خلال دراسته فى القاهرة، إذ أكد شعوره بالفخر والسعادة، لأنه تعلم على الأراضى المصرية، ولا يزال يشعر بالولاء والحنين لهذا الجيل الكبير من المدرسين الذين تلقى العلم على أيديهم، مؤكدا أنه يحرص على التواصل مع هؤلاء المدرسين أولا بأول من بقى منهم على قيد الحياة، كما أنه يحرص على التواصل مع عائلات المعلمين الأعزاء على قلبه من هؤلاء الذين فارقوا الحياة، مضيفا أنه زار القاهرة قبل عدة أشهر للعزاء فى أحد المدرسين الذين كانوا من بين الفريق التعليمى الذى تربى على أيديهم هنا فى القاهرة أو لاحقا فى الدوحة. 






صورة كيت ميدلتون التي أغضبت البريطانيين



وضعت صورة فوتو شوب لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج على غلاف مجلة سياسية أمريكية أثارت غضب الرأي العام البريطاني الذي هاجم على الفور الإعلام الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

مجلة " نيو ريبابليك " السياسية الفنية  كانت قد شوهت صورة كيت دوقة كامبريدج وأظهرتها بأسنان صفراء مسودة في إشارة عن مستقبل المملكة المتحدة الذي تناولته المجلة في ملف خاص،

 وأشارت صحيفة " الديلى ميل" إلى أن الأمريكيين اعتادوا على السخرية من البريطانيين وإظهارهم بأسنان مشوهة،  فقد اظهروا من قبل الأمير تشارلز في إحدى حلقات عائلة سمبسون الكارتونى الشهير بأسنان كبيرة ومشوهة وكذلك تظهر ليزا البريطانية دائما بجهاز تقويم الأسنان.

البريطانيون هاجموا المجلة الأمريكية، مطالبين بمقاضاتها قضائيًا على تشويههم الأميرة الجميلة، وتساءل أحد الكنديين عما يمكن توقعه سوى ذلك من مجلة تتبع الحزب الجمهوري واصفا اتجاه المجلة بعدم احترام الأسرة الملكية، وقد رفض قصر الأمير ويليام التعليق على الأمر.





أردني ينهال ضرباً على إمرأة بالسوق ظنا منه أنها زوجته


تهجم رجل أردني بالصراخ واعتدى بالضرب على سيدة أثناء تسوقها من أحد المحال التجارية في مدينة اربد "شمال الأردن" معتقدا للوهلة الأولى أنها زوجته وقد خرجت بدون علمه، بسبب التشابه الكبير بينهن.

وقال شهود عيان إن الرجل عندما شاهد إحدى النساء تتسوق من أحد محال الألبسة هاجمها بغتة وضربها ضرباً مبرحاً ليقوم من في المحل بإبعاده وليعلوا صوت المرأة بالصراخ.

وأضاف شهود العيان بأنه عندما بدأت المرأة بالصراخ هرب الرجل مسرعاً وهو يقول "والله فكرتك زوجتي" ومن ثم اختفى عن الأنظار وذهبت المرأة باكية من الصدمة.






محكمة إيرانية تلزم زوجاً بإهداء زوجته 777 زهرة



كثيراً ما تطلب زوجات من أزواجهن إهداءهن زهوراً ولكن "لا حياة لمن تنادي"، ولكن زوجة إيرانية عرفت كيف تجبر زوجها على هذا.

فقد لجأت الزوجة إلى القضاء لتحقيق رغبتها في أن يهديها زوجها زهوراً، وبالفعل ألزمته المحكمة بإهدائها 777 زهرة.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) أن الزوجة "27 عاماً" من طهران، أقامت دعوى طلاق من زوجها لأنه لم يف بوعوده لها قبل الزواج بإهدائها زهوراً بصورة مستمرة.

ويبدو أن رغبة الزوجة في الزهور قائمة عندها منذ فترة، فقد أرادت الزوجة أن يكون مهرها هو الزهور.

ووفقاً للشريعة الإسلامية، للزوجة طلب فسخ عقد الزواج إذا لم يؤد زوجها مهرها لها.

وأمام المحكمة أكدت الزوجة أنه إذا لم يقدم لها زوجها الـ777 زهرة المتفق عليها فإنها ستصر على الطلاق.

وأيد قاضي محكمة الأسرة موقف الزوجة وأمر الزوج بشراء الزهور لزوجته.

وتتراوح قيمه هذه الكمية من الزهور في إيران ما بين 2500 إلى 3000 دولار، وبعد حكم المحكمة سحبت الزوجة طلب الطلاق.








  25 ألف طفلة يتزوجن يومياً في العالم  
 النيجر على قمة أسوأ 25 دولة في زواج الأطفال
النيجر على قمة أسوأ 25 دولة في زواج الأطفال


نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ملفاً عن زواج الأطفال بالصور، وأوضحت الصحيفة أنه وفقاً لأحدث الإحصاءات فإن كل يوم يتم زواج أكثر من 25 ألف طفلة تحت سن 18 عاماً في أنحاء العالم، فيما تأتي النيجر على قمة أسوأ 25 دولة في زواج الأطفال.

ونشرت الصحيفة قائمة لأسوأ 25 دولة فيما يخص زواج الأطفال، حيث جاءت النيجر في المقدمة بنسبة 75%، ثم تشاد ومالي وبنجلاديش وغينيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وموزمبيق ونيبال ومالاوي وإثيوبيا وسيراليون وبوركينا فاسو والهند وإريتيريا وأوغندا والصومال وزامبيا ونيكاراجوا وجمهورية الدومنيكان وأفغانستان والكونغو وهندوراس ومدغشقر ونيجيريا والسنغال.

وتقول الصحيفة إن طفلة من كل طفلتين في النيجر يتم تزويجها قبل سن 18 عاماً، وبعضهن يتم تزويجهن في سن 7 سنوات، وتكشف الصحيفة أن أزمة الغذاء وانتشار المجاعة وراء الزواج المبكر في منطقة الساحل بغرب إفريقيا، حيث يفضل الآباء تزويج بناتهن مبكراً للحصول على المهر، الذي يشمل المال وبعض الحيوانات التي تساعد الأسر الفقيرة على الحياة ومقاومة الفقر، وهو ما يشغل منظمات المساعدات.






24 كوكاكولا يومياً أدخلتها إلى المستشفى



أُدخلت فتاة بريطانية في الـ 18 من العمر إلى المستشفى بسبب ولعها بالمشروب الغازي "كوكا كولا" اثر اصابتها بعدوى، بعد أن كانت تستهلك منه 24 علبة يومياً.

وقالت صحيفة "صن" أمس الاربعاء إن زوي كروس، أُصيبت بعدوى لكنها ازدادت سوءاً بسبب استهلاكها كميات كبيرة من الكوكا كولا، وحذّرها الأطباء من أنها يمكن أن تفقد حياتها ما لم تخفف من استهلاك المشروب الغازي.

وأضافت أن زوي اعترفت أنها ادمنت على الكوكا كولا منذ أن كانت في الـ 14 من العمر، غير أن ولعها به ادى إلى تدهور حالتها الصحية ونقلها إلى المستشفى بعد أن صارت تستهلك منه 24 علبة في اليوم.

ونسبت الصحيفة إلى زوي قولها إنها "مدمنة على الكولا وليس المخدرات، لكن ولعها به أدخلها إلى المستشفى حيث ابلغها الأطباء أن جسمها غير قادر على التعامل مع هذه الكمية الضخمة من السكر والكافيين، وحذروها من احتمال تعرضها لفشل كلوي ما لم تتوقف عن شرب الكولا"،

واضافت الفتاة البريطانية أن توقفها عن شرب الكولا "كان خياراً صعباً كونها تُصاب بصداع حاد إذا لم تشربها، وتأمل أن تتمكن من التخلي عن المشروب الغازي نهائياً".






شاب إغتصب حماراً فرفسه فدخل المستشفى



قال مصدر أن شاباً أردنياً ( 24 ) عاماً جامع حماراً وأثناء مجامعته له ضربه الحمار بحوافره الخلفية الأمر الذي أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها الى المستشفى.

وأضاف المصدر الذي طلب ان يكون اسمه طي الكتمان بأن الشاب سوي ولا يعاني من أي مشكلة عقلية أو جسمية حيث أنه وجد حماراً ضالاً فأخذه الى أحد الأماكن الخفية وحدث ما حدث.

“ ” السوسنة اتصلت بالدكتور عبدالله خليفات لتسأله عن ذلك
حيث أكد خليفات أن هذا الاتصال بين الحمار والانسان قد يؤدي إلى نقل العديد من البكتيريا التي قد تكون ضارة جداً بالإنسان وقد تؤدي إلى أمراض خطيرة.

وعندما سئل الشيخ الالباني رحمه الله عن أحد الأشخاص وقد أتى دابة فقال الالباني يقتل هو والدابه لأنه في حكم اللوطي.







والد لـ 6 دخل إلى المستشفى لحصوة في كليته فأبلغه الإخصائيون أنّه إمرأة

كريسيليوس يساراً مع زوجته
كريسيليوس يساراً مع زوجته


أصيب المصور الفوتوغرافي ستيف كريسيليوس من مدينة دنفر في كولورادو الأميركية بحالة من الذهول الكلي، حين ذهب إلى المستشفى للعلاج من ألمٍ سببه حصوة في الكلية، فأخبرته الممرضة إنّه في الواقع أنثى حيث يبين فحص الأشعة ما فوق الصوتية بأنه وُلدَ بأعضاء تناسلية أُنثوية داخلية وأخرى خارجية ذكورية بحسب نيويورك ديلي نيوز.

ويقول كريسيليوس الذي تغير اسمه الأول إلى ستيفي بدلاً عن ستيف بأنه لم يعد رجلاً بعد الآن و هو أمرٌ تسانده فيه زوجته مع أبنائهم الستة.

ويضيف أتذكر بأني كنت أرتدي من ملابس والدتي وأضع من مساحيق التجميل الخاصة بها خلسة من غير أن يطلع أحد على الأمر.

والآن و بعد 40 سنة أعطته الممرضة تفسيراً لما كان يشعر به حين أخبرته بأنه في حقيقة الأمرأنثى في ثوب رجل.

وعن ذلك يقول كريسيليوس كنت في غرفة الطوارىء أشكو من ألم في كليتي وكانت الممرضة تفحص صور الاشعة فوق الصوتية حينما أخبرتني تُظهر الأشعة بأنك أنثى حيث أثبت ذلك ما كنت أشعر به دائماً في داخلي .

 وأظهرت الأشعة بأن كريسيليوس له أعضاء تناسلية أنثوية داخلية مع وجود أعضاء تناسلية خارجية ذكرية .

وعندما عاد كريسيليوس للمنزل أقنعته زوجته ديبي بأن يفاتح عائلته في الأمر بعد أن تردد كثيراً وخشي أن يتسبب ذلك في فقده لعائلته المكونة من زوجته وستة أبناء.

 ولكن ما كان يخشاه لم يحدث فقد أصرت زوجته على البقاء بجانبه واختارت أن تتعايش مع الوضع الجديد ولم يقف الأمر عند ذلك بل صحبته لشراء ملابس نسائية لأول مرة، حيث اعترفت بأنّ الأمر لم يكن سهلاً.

ومازال الزوجان اللذان يعيشان معاً منذ 25 عاماً يتشاركان نفس الغرفة.

ويُعلق كريسيليوس على هذا قائلاً: "ما تزال ديبي قريبةً من قلبي وروحي وأنا ما زلت أكن لها نفس الشيء".

وأضاف: "أظن أن هذا جوهر الحب الحقيقي، وعلى الرغم من قلقي بشأن إخبار أبنائي الستة بالموضوع إلا أنهم تفهموا الوضع وشجعوني حيث اخترت إخبار كل منهم على حدة، وكنت أكثر خشية وقلقاً من ردة فعل ابني الذي يخدم في البحرية، لكنهم في النهاية وفي وقتٍ قصير تفهموا الأمر وقالوا نحن لا نهتم بهذا يا أبي ، فنحن نحبك لذاتك".

وقرر (أو قررت) كريسيليوس عدم الخضوع لجراحة لتغيير الجنس.




 الوعي يعود له لدقائق قليلة ثم يدخل في إغماءة 
 مصدر مقرب من أبوبكر سالم يؤكد أنه في حالة صحية حرجة

مصدر مقرب من أبوبكر سالم يؤكد أنه في حالة صحية حرجة


أوضح مصدر مقرب من الفنان أبوبكر سالم بلفقيه ، أن حالته الصحية حرجة للغاية ويمر بوقت صعب، حيث إن الوعي يعود له لدقائق ثم يدخل في إغماءة.

وأشار المصدر -الذي زار الفنان في المستشفى- إلى أن أبناءه أحمد وأصيل وأليف موجودون إلى جانبه بشكل مستمر، موضحاً أن بلفقيه قد يظل في ألمانيا لثلاثة أشهر أخرى، حيث إن الأطباء منعوا ركوبه الطائرة لشهر على الأقل في حال تحسن حالته الصحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقام العديد من أصدقاء الفنان وزملائه وعدد من الإعلاميين بزيارته في المستشفى بألمانيا، حيث أجرى عملية قلب مفتوح الشهر الماضي.

وكان الفنان أبوبكر سالم بلفقيه توجه إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية، وأكد الأطباء الذين أشرفوا على حالته حاجته إلى إجراء عملية قلب مفتوح بشكل عاجل، وتم إدخاله العناية المركزة بعد العملية مباشرة، كما تم قبلها منعه من تناول الأدوية التي حصل عليها من أحد المستشفيات بالسعودية؛ لعدم نفعها لحالته الصحية وفقاً لتقرير الأطباء في ألمانيا.







مفاجأة .. شمس البارودي تعود للتمثيل بعد 27 عاما من الإعتزال



شمس البارودي وافقت من حيث المبدأ على مشاركة النجم حسن يوسف بطولة مسلسله الذي يتناول قصة حياة الأب الروحي لحركة حماس الشيخ أحمد ياسين، ومرشح لإخراجه مصطفى الشال، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة روز اليوسف اليومية.

قرار شمس يأتي بعد أن اعتزلت الفن نهائيا في عام ‏‏1985 بعد عودتها من أداء العمرة، حيث ارتدت الحجاب بعد رحلتها إلى الأراضي المقدسة، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب.





سهير رمزي: الحجاب سبب لي مشكلة .. والبعض يعتبر السافرات كفار



تعجبت الفنانة سهير رمزي من المفهوم الفني والإعلامي للمحجبات، حيث يتم النظر إليهن على أنهن لا ينتمين إلى المجتمع المصري، بينما 90% من الفتيات المصريات محجبات.

الفنانة المعتزلة قالت: "ارتداء الحجاب لم يسبب لي مشكلة خاصة بعد سقوط النظام السابق والمشكلة كلها تكمن في السيناريوهات والأعمال التي تعتمد على ظهور غير المحجبات أكثر".

سهير أضافت: "ارتداء الحجاب يعتبر حرية شخصية لا علاقة له بصعود الإسلاميين أو غيره".

الفنانة تتمنى أن يتغير المفهوم الفني والإعلامي للمحجبات وقالت: "يُنظر إلى المحجبة دائما على إنها إنسانة غريبة أو مستهجنة، وذلك على الرغم من أن 90% من الفتيات وربات البيوت وفتيات الجامعات في مصر محجبات، فلماذا النظرة الغريبة لهن؟".

سهير طرحت تفسيرا للنظرة الغريبة للمحجبات في الإعلام والفن وقالت: "ربما الجميع اعتاد على رؤية السافرات وفهم طبيعتهن على أنهن كفار يقمن بتسليتهم فقط".





 ليدي غاغا ترفع الإصبع الوسطى بوجه مستقبليها في المطار حيث لم تلبس سروالاً ولا قميصاً


وصلت المغنية الأميركية ليدي غاغا إلى مطار لوس أنجلوس الدولي أول أمس بعد رحلة طويلة ختمتها في أستراليا.

 ومع وصولها دون أن تتحمل عناء لبس قميص تحت جاكيتتها أو سروال فوق "كولونها" الأسود الشفاف، علمت تماماً كعادتها كيف تصنع دخولاً صادماً في قاعة الوصول حين رفعت إصبعيها الأوسطين "تحية" لمعجبيها، وكذلك لكاميرا الصحافة.





   تتيح ضرب أي هدف على الأرض خلال لحظات من تسلمها للأوامر 
 تصميم لطائرة تصل لأي مكان في العالم في 60 دقيقة

تصميم لطائرة تصل لأي مكان في العالم في 60 دقيقة


ألقى تقرير نشر مؤخراً الضوء على مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تقوم بها الوكالة الأمريكية للمشاريع والبحوث الدفاعية المتقدمة، التي تعرف بـ "DARPA" من أجل تصميم طائرة قادرة على السفر إلى أي نقطة في العالم في مدة زمنية لا تتعدى 60 دقيقة.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن الوصول إلى تحقيق مثل هذا الهدف، لا بد من تصميم طائرة قادرة على التحليق بسرعة 20 ماك "أي 20 مرة ضعف سرعة الصوت" (نحو 20.9 ألف كيلومتر بالساعة).

وأشارت الدراسة إلى أن التحدي الحقيقي ليس بالوصول إلى مثل هذه السرعات الخيالية، بل إن الصعوبة تكمن في إيجاد مواد لبناء جسم الطائرة يمكنها تحمل درجات حرارة عالية تصل إلى نحو 3500 درجة، ناتجة عن الاحتكاك بالهواء أثناء التحليق بهذه السرعة، مع العلم أن هذه الحرارة قادرة على تذويب المعادن.

وتقيم "DARPA" في 14 من أغسطس المقبل مؤتمراً للمصممين تستقبل فيه عروض المصنعين والمواد المقترحة للاستخدام، وذلك للفوز بالعطاء الذي يساوي 40 مليون دولار، بالإضافة إلى 30 مليون دولار عند تجديد العقود مع الشركة الفائزة.

وبينت الدراسة أن "DARPA" حددت موعداً لبناء نموذج تجريبي لهذه الطائرة في عام 2016 والقيام بأول رحلة تجريبية، في مشروع صمم لأغراض عسكرية، حيث يتيح هذا المشروع إمكانية ضرب أهداف في أي نقطة في العالم خلال لحظات من تسلمها للأوامر العسكرية.

يذكر أن أسرع طائرة تقل طياراً على وجه الأرض حالياً هي طائرة "لوكهيدز إس آر-71 بلاكبيرد" وتبلغ سرعتها 3.2 ماك فقط، حيث يعتبر الوصول إلى سرعة 20 ماك قفزة هائلة.






مايكروسوفت تنصح المستخدمين بتعطيل الـ Gadgets

win8gadgets 640 large مايكروسوفت تنصح المستخدمين بتعطيل الـ Gadgets


حثت مايكروسوفت مستخدمي نظامي التشغيل ويندوز فيستا و ويندوز 7 لتعطيل الشريط الجانبي و خصائص الـ Gadgets من سطح المكتب.

وتم تقديم الـ Gadgets على سطح المكتب لأول مرة في ويندوز فيستا وهي تطبيقات صغيرة تعتمد على الإنترنت غالباً لجلب المحتوى وعرضه بإسلوب جذاب، كأسعار العملات و حالة الطقس والساعة والتقويم والأخبار وغيرها.

وتحذر مايكروسوفت من Gadgets غير آمنة قد تتسبب بزرع أكواد للتجسس على أجهزة المستخدمين وكذلك سرقة كلمات المرور لحساباتهم.

وقدمت الشركة أداة تلقائية لتعطيل الشريط الجانبي في ويندوز وكذلك كل الـ Gadgets لنظامي ويندوز فيستا و ويندوز 7، وستمنع الأداة أية هجمات قد تحدث بشكل مؤقت قبل إرسال تحديث أمني خاص لاحقاً. كما قدمت طريقة لمنع ظهورها.

وبحسب بعض المصادر المطلعة فإن ويندوز 8 لن يأتي مع هذه الـ Gadgets ولكن من غير المؤكد إن كان مصدر هذا القرار يعود لمخاوف أمنية أم غير ذلك.







دردشة الفيديو قادمة على بلاك بيري 10

DSC 3614 hero gallery post دردشة الفيديو قادمة على بلاك بيري 10

أكد المدير التنفيذي لشركة RIM خلال المؤتمر الخاص بالمساهمين أن دردشة الفيديو ستتم إضافتها إلى بلاك بيري مسنجر في الإصدار العاشر من نظام تشغيل البلاك بيري والذي سيطلق العام القادم.

وبحسب اللقطات المسربة من النظام الجديد فإن دردشة الفيديو ستلعب دور هام في إنقاذ الشركة كما أنها ستكون شكل الإتصال الجديد لها خلال السنوات القادمة.

وأكد أيضاً المدير التنفيذي Thorsten Heins على أن مسنجر البلاك بيري سيبقى حصري بنظام البلاك بيري.

 


   قال إن ذلك يتطلب موافقة أولياء الأمور والالتزام بالزي الإسلامي   
مسؤول سعودي: سنرسل مشاركات إلى أولمبياد لندن إذا وُجهت لهن الدعوة

مسؤول سعودي: سنرسل مشاركات إلى أولمبياد لندن إذا وُجهت لهن الدعوة

ذكر مسؤول سعودي اليوم أن المملكة سترسل رياضيات إلى أولمبياد لندن 2012 إذا وجّهت اللجنة الأولمبية الدولية دعوات إليهن.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية القضية حسبما قال لـ"رويترز"، عبر الهاتف: "ستسمح السعودية للرياضيات بالمشاركة إذا وُجهت إليهن دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية، وإن هناك لجنة مشتركة بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية السعودية لتحديد الرياضيات اللاتي ستوجّه إليهن الدعوة، والألعاب التي سيشاركن فيها، ولم تصدر أي دعوات بعد".

وقال المسؤول إن مشاركة النساء ستتطلب موافقة أولياء أمورهن، وسيتعين على الرياضيات الالتزام بالزي الإسلامي.






الصحافة البلجيكية: صفقة هوساوي ‘‘تسويقية’’ ولم يقدم مستوى مقنعاً

alt


وصفت الصحافة البلجيكية صفقة نادي اندرلخت مع المدافع السعودي أسامة هوساوي بأنها "تسويقية"، وذلك بعد خسارة اندرلخت بهدفين نظيفين من فريق ريد سالزبورج النمساوي.

وشنت الصحف البلجيكية هجوما لاذعا على اللاعب السعودي أسامة هوساوي المنتقل حديثا إلى صفوف اندرلخت البلجيكي من الهلال السعودي، بعد المستوى المتواضع الذي قدمه اللاعب خلال مشاركته في اللقاء الودي ضمن معسكر الفريقين الإعدادي الذي يقام هذه الأيام.

ولم يقدم اللاعب أسامة هوساوي خلال هذا اللقاء الودي المستوى المأمول منه، حيث نشرت مجلة سبورت البلجيكية تقريرا تساءلت فيه عن الهدف من صفقة اللاعب أسامة هوساوي ووصفتها بأنها "تسويقية" أكثر منها حاجة فنية للفريق -بحسب ما نشرته صحيفة عكاظ-.

وأضافت الصحيفة البلجيكية أن الجانب التسويقي للكرة البلجيكية في الشرق الأوسط يمر بمرحلة جيدة. نظرا لوجود البلجيكي ميشيل برودوم للعمل كمدير فني لفريق الشباب السعودي، ومارك بريس كمدير فني لفريق الفيصلي.

وأشارت فئة من جماهير اندرلخت عبر صفحة الفيسبوك للنادي والمنتدى إلى أن المستوى الذي قدمه هوساوي يعد مرضيا كأول مباراة له، في حين حملت فئة أخرى هوساوي مسؤولية الهدف الأول مع قلب الدفاع الآخر، مبينة أنه يعاني من بطء كبير في التمرير وكذلك في السباق على الكرة مع المهاجمين.





فيديو| مجموعة من الأفراد يعتدون "بقنابل المولوتوف" على مركز إمارة وشرطة القطيف



قام مجموعة من الأفراد في القطيف بالأعتداء على مركز امارة وشرطة القطيف و رمي سيارات الأمن بقنابل المولوتوف كما يظهر في مشاهد ينشرها مجموعة  تخريبية على موقع اليوتيوب بعناوين تدل على عدم الانتماء للوطن لتفضح هؤلاء المرتزقة ان جهات خارجية تدعمها وتغرر بها وخاصة قنوات مثيرة للفتن ..

و تواصل «قنوات الفتنة الفضائية» التابعة لإحدى الدول -أو الخاضعة لها- بث «سموم الكذب والتظليل والاتهامات» عن المملكة ودول الخليج عموماً، عبر قمر «عرب سات»، حيث تضاعف أعداد هذه القنوات -وصلت إلى 40 قناة تقريباً-؛ وتبث «رسائل فتنة» ممنهجة تهدد عقول الناشئة، وتحرّض على «الانفلات»، والإيقاع بين شعوب الخليج، أو تهديد أمن واستقرار المنطقة، وهو ما يتطلب وعياً استثنائياً من شعوب الخليج لحماية منجز «المصير الواحد»، والتصدي لـ »حملة الكراهية».

فيديو






فيديو| سعاد الشمري: المراة السعودية لديها قدرة جنسية أكثر من الرجل


في لقاء لها على قناة ميادين مع زاهي وهبي سعاد الشمري تقول أن المراة عندها قدرة جنسية أكثر من الرجل.

فيديو






فيديو| أحد الشيوخ الإيرانيين يتحسس بأصابعه أسفل بطن إحدى السيدات الراكبة في الحافلة



يظهر فى فيديو أحد الفقهاء الإيرانيين وهو يتحسس بإلحاح سيدة في الحافلة.

وتقول الفتاة, وهي طالبة إيرانية، فهذا النوع من السلوك الشهواني عند الشيوخ دارج في إيران. وتقول إنها تعرضت لذلك شخصيا.

أحد الركاب صور المشهد بمكبر الصورة.

 لم يكن المنظر واضحا خلال الدقيقة الأولى، ولكن في الدقيقة 0’54 ندرك أن الشيخ يتحسس بأصابعه من خلال ثوبه أسفل بطن إحدى السيدات الراكبة بجانبه في الحافلة. و

لا يظهر وجه السيدة ولا يسمع صوتها في أي وقت من الأوقات، لذلك من الصعب القول إن كانا لا يعرفان بعضهما أو إذا كانت السيدة راضية عما يحدث أم لا. 

وحسب ما يظهر في الفيديو المنشور على يوتيوب، فالتصوير كان في إحدى حافلات مدينة مشهد في الشمال الشرقي للبلد.

ويؤكد مراقبوا الوكالة الفرنسية الإيرانيون أن لكنة ركاب الحافلة تدل فعلا على أنهم من تلك المنطقة.

فيديو






فيديو| عكاشة:"يا رب مرسي يقعد .. عشان اللي يصيّف هيتعلق من رجليه هو ومراته"

بالفيديو ..عكاشة:


في برنامجه "مصر اليوم" على قناة الفراعين أكد الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة أنه يتمنى من الله أن يبقى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب فى منصبه أطول فترة، مشيرا "بدعي كل يوم الفجر لبقاء مرسي" ، معللا " عشان اللى راح يصيف لو قرب من المصيف سيعلق من رجليه ، هو وأولاده ومراته".

وتابع خلال برنامجه مهاجما من قاطع الانتخابات قائلا" تقاطع مين يا جاهل، ولازم يضرب نفسه ستين جزمة" مضيفا "يا أخي ده شفيق لو كان جه كان هيقعد 4 سنين، وكان هيبقى خايف مرعوب"، مقلدا الممثل (نوفل) "هينتج النظام القديم"، مهددا الثوار فى حالة الاقتراب من ميدان التحرير.. خدوا على قفاهم وخلوا البلد تاخد على قفاها معاهم".

فيديو







فيديو| سعودي يجبر كاميرا ساهر على تسجيل مخالفات لعربة تسوق


قام شاب سعودي بالتحايل على كاميرا ساهر من خلال قيادة عربة تسوق ، والقيام بتجاوز المكان المخصص لوقوف السيارة أمام الإشارة الحمراء ،

وبطريقة غريبة تجاوز المكان عدة مرات في حين كانت الكاميرا تلتقط عدة صور ، وقد أثار المقطع ردود فعل واسعة في اليويتوب ، ومواقع التواصل الاجتماعي .

فيديو






فيديو| رالي سان فرانسيسكو يحصد 8 مليون مشاهد على اليوتيوب



في شوارع مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية قام بطل العالم في “الدرفت” الإنجراف كن بلوك باستعراض داخل أروقة وأزقات المدينة، ولم يخلو الأمر من الكصر من الإثارة في فن قيادة المركبة لدى بلوك، وبعدها انتقل إلى وسط خليج سان فرانسيسكو، ليكمل الاستعراض الذي استغرق تصويره وعمله إربعة أيام متتالية.

وقد شاهد الفيديو بعد يوم من عرضه على موقع اليوتيوب أكثر من 8  مليون مشاهد.

فيديو






فيديو| كيفية سرقة سيارة بي إم دبليو في أقل من 3 دقائق


كاميرات المراقبة الأمنية توثق عملية سرقة “بي إم دبليو إم 1 كوبيه”، تقدر ثمنها بحوالي 244 ألف درهم،  قامت بها أفراد عصابة ارتبطت بعمليات سرقة نحو 300 من نوع بي إم دبليو في بريطانيا.

فيديو






صور | فندق على شكل جبل يخرج منه شلال



الفندق يحمل اسم “الجبل الساحر” ويقع وسط محمية طبيعية في تشيلي.

في واحدة من كبرى المحميات الطبيعية في العالم محمية (هويلو هويلو\Huilo – Huilo) الطبيعية، يقع (فندق الجبل السحري\Montaña Magica Lodge) في تشيلي، و هو بحق أعجوبة في جماله و تصميمه و موقعه، ينفرد هذا الفندق بتصميمه الذي يأخذ شكل الجبل الذي يتدفق الماء من أعلى قمته منسابا على النوافذ و الجدران الصخرية.

 الاقامة في الفندق تبقيك على اتصال مباشر مع الطبيعة ناهيك عن شكل الفندق الخارجي، فالتصاميم و الديكورات الداخلية جميعها من الخشب بما فيها غرف النوم و الجلوس و حتى أحواض الماء مصنوعة من جذوع أشجار حقيقية محفورة من الداخل.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: