الاثنين، مايو 07، 2012

الأخبار




تناولت العلاقة الأخوية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين
خادم الحرمين يبعث برسالة للملك حمد بن عيسى

خادم الحرمين يبعث برسالة للملك حمد بن عيسى

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رسالة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز مسيرة التعاون في المجالات كافة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقام بتسليم الرسالة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة، خلال استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة له في قصر الصافرية بالمنامة أمس.
وأشاد ملك البحرين خلال الاستقبال بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور وتقدم في المجالات كافة، محملاً الدكتور النفيسة نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته لشعب المملكة بمزيد من التقدم والازدهار.
كما أشاد جلالته بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم مسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقضايا العربية والإسلامية.








كبار القادة: الزيارة فرصة أن نجدد العهد والولاء لولاة أمرنا وقادتنا الأوفياء
برنامجٌ حافل وترحيبٌ حار بوزير الدفاع في أولى زياراته للمنطقة الجنوبية

برنامجٌ حافل وترحيبٌ حار بوزير الدفاع في أولى زياراته للمنطقة الجنوبية

يصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم الاثنين إلى منطقة عسير في مستهل زيارته التفقدية لمنسوبي القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية التي تأتي استكمالاً لزياراته لكل المناطق العسكرية التي حظيت بزيارات تفقدية مماثلة وقف من خلالها على الجاهزية التامة لمنسوبيها.

وسيكون في مقدمة مستقبلي ضيف عسير الكبير مساء اليوم الاثنين بمطار أبها أميرها فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ومشايخ وأعيان المنطقة.

وسيشرف سموه حفل العشاء الذي يقيمه أمير منطقة عسير بالضيافة الملكية بالخالدية بأبها.

وسيبدأ سموه غداً الثلاثاء زياراته التفقدية لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة بدءاً من حضوره للعرض العسكري المقام بميدان العرض بمجموعة لواء الملك خالد الرابع والوقوف من خلاله على ما وصلت إليه القوات المسلحة من تقدم وتطور كبير في المجال التقني والبشري في ظل الدعم اللا محدود الذي تجده من القيادة الرشيدة للارتقاء بها للأمام.

كما يقوم سموه بزيارة لقاعدة الملك خالد الجوية ولمجموعة الدفاع الجوي الرابعة ومن ثم حضور إيجاز قيادة المنطقة الجنوبية.

ويختتم برنامجه ليوم غدٍ الثلاثاء بتشريف حفل الغداء المعد لسموه من قيادة المنطقة الجنوبية بالضيافة الملكية بمدينة الملك فيصل العسكرية ويستكمل سموه زيارته التفقدية للمنطقة بالتوجه إلى منطقة جازان بعد غدٍ الأربعاء.

وأعدت قيادة المنطقة الجنوبية برنامجاً حافلاً لوزير الدفاع خلال جولاته التفقدية على القطاعات العسكرية التابعة لها, التي تعد بمثابة التحفيز والرفع المعنوي وتلمس احتياجاتهم عن قرب والحرص على مواصلة مسيرة فقيد الدفاع والوطن الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز "رحمه الله".






لإستمرار تردي الأوضاع الأمنية وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم
"الخارجية" تحذِّر من السفر لسوريا وتهيب بالموجودين فيها مغادرتها


حذّرت وزارة الخارجية المواطنين من السفر إلى سوريا؛ بسبب تردي الأوضاع الأمنية فيها، مهيبة بالموجودين منهم فيها بالمغادرة.
وقالت الوزارة في بيانٍ، أمس الأحد: نظراً لاستمرار تردي الأوضاع الأمنية في الجمهورية العربية السورية، فإن وزارة الخارجية تجدّد نصحها وتحذيرها لجميع المواطنين من السفر إلى سوريا، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، وتجنباً لتعرُّضهم لأي مكروهٍ - لا سمح الله، كما تهيب بالمواطنين الموجودين هناك بالمغادرة.







القنصليات أنهت أمس جميع التأشيرات وجوازات السفر
"قطان": المملكة ليس لها مرشح للرئاسة في مصر


نفى أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة بالقاهرة ، وجود أي دعم سعودي لبعض مرشحي الرئاسة في مصر، سواء من المرشحين الإسلاميين أو أي من التيارات الأخرى. مؤكداً أن المملكة على مسافة واحدة من كل المرشحين ولا يوجد لديها مرشح مفضل على غيره، وأن الرئيس الجديد سيوطد علاقته بالسعودية.
وقال قطان: إن القنصليات السعودية أنهت صباح أمس جميع التأشيرات وجوازات السفر، مضيفاً أن تأشيرات المعتمرين ستسير على الوتيرة نفسها لأن المعتمرين المصريين أكثر من يذهبون للعمرة بالمملكة.
وطالب السفير في مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس الأحد، حتى لا تتكرر مشكلة العام الماضي، بالالتزام بالتأشيرة وموعد العودة. مشيراً إلى أن المملكة ملتزمة بقرارات القمة التي عقدت بإيران، وهي حسب عدد السكان.
ونفى قطان أن يكون الوفد المصري الذي زار المملكة قد وضع أي شروط أو اعتذارات، مشيراً إلى أن الجيزاوي بريء حتى تثبت إدانته وحتى يصدر الحكم العادل، وهناك جهات لا يهمها توطيد العلاقات المصرية السعودية.
وأكد أن الإعلام تبنى وجهة نظر زوجة الجيزاوي في الأزمة، وقال إنه ليس هناك ما يسمى بالذات الملكية، مضيفاً أن المملكة بها مليون و 200 ألف عامل مصري بعائلاتهم، يلقون كل الاحترام والتقدير، وأن القضايا المتهم فيها مصريون 4 آلاف حالة، حسب تصريحات السفير المصري محمود عوف.

وقال قطان: إن الإعلام هو المسؤول عن الأزمة التي حدثت بين مصر والمملكة، مطالباً بتحري الدقة.
وقال القطان: إن الاستثمارات السعودية في مصر لم تتأثر ولم يسحب مستثمر سعودي استثماراته، ولكن هناك بعض المشكلات حدثت بعد الثورة ومجلس الشعب وعد بجلسات لحلها. موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد من 800 مليون دولار إلى مليار و 200 مليون دولار.
وقال إنه توجد دفعة مالية جديدة لمصر من أصل 3 ملايين و 900 ألف أعلنت عنها اليوم فايزة أبو النجا.
ونفى قطان ما تردد عن محاولة اغتياله، قائلاً: إن المسؤولين أبلغوه أنه تم إلقاء القبض على إيرانيين لديهم ورقة عليها أسماء شخصيات مصرية مرموقة.
وحول ما تردد عن إلغاء نظام الكفيل، قال إن هناك دراسات يقوم بها وزير العمل السعودي لوضع تصور جديد يكفل حق العامل والكفيل.






تتضمن إشراك القطاع الخاص في تمويل وبناء وحدات سكنية ميسرة التكلفة ‫
"الشورى" يوافق على إستراتيجية تتيح لذوي الدخل المحدود الحصول على سكن‬


وافق مجلس الشورى أمس الأحد على قيام صندوق التنمية العقارية بإعداد إستراتيجية شاملة لمهامه تأخذ في الاعتبار حصول المواطن، خاصة ذوي الدخول المنخفضة، على السكن في الوقت المناسب وبالسعر المناسب، وإشراك القطاع الخاص في تمويل وبناء وحدات سكنية ميسرة التكلفة.
وكان المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء، ووافق المجلس بالأغلبية على مشروع التنظيم، كما وافق على قيام المركز بإعداد نظام شامل لزراعة الأعضاء.
ويتكون التنظيم من عشر مواد توفر الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها.




 



تقديراً لجهوده في النهوض بالمنطقة ودرتها العاصمة
غرفة الرياض تنهي استعدادها للإحتفاء بالأمير سلمان

غرفة الرياض تنهي استعدادها للاحتفاء بالأمير سلمان

أنهت غرفة الرياض استعداداتها لإقامة احتفالها الخاص بتكريم وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والمقرر مساء الاثنين 14 / 5/ 2012 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفاءً واعترافاً بمشوار عطائه الطويل في قيادة جهود تشييد نهضة منطقة الرياض، ودرتها العاصمة ـ مدينة الرياض ـ التي صارت نموذجاً للمدن العصرية.

وصرح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي بأن تنظيم هذا الاحتفال يأتي تقديراً واعترافاً من قطاع الأعمال بمنطقة الرياض ممثلة في غرفة الرياض بفيض الدعم والتشجيع والعون غير المحدود الذي حظي به القطاع وجهود تأسيس الغرفة.

وقال الجريسي إن قطاع الأعمال وغرفة الرياض أرادوا بهذا الاحتفاء أن يعبروا عن الحب الذي يكنونه للأمير سلمان وفاءً وامتناناً لمسيرة عطائه الطويل في الخدمة والنهوض بمدينة الرياض.

وأكد حرص "قطاع الأعمال بالرياض على التعبير عن مشاعر الوفاء والامتنان للأمير سلمان بما يحفظون له من سجل عطاءات حافل ومضيء، دعماً لهذا القطاع وتعزيزاً لصرحه، ودوره ككيان يخدم الاقتصاد الوطني وينهض بمسؤوليته، وإسهاماته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.






أمير الرياض يوجه الدعوات لزواج الأمير مشعل بن عبدالله


وجه أمير منطقة الرياض سطام بن عبد العزيز آل سعود، الدعوات لحضور حفل العشاء الذي سيقام بمناسبة زواج أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من كريمة الأمير بندر بن عبد الله بن محمد بن سعود الكبير،

وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف، من مساء يوم الأربعاء 18-6-1433هـ الموافق 9-5-2012م، في قصر الثقافة بحي السفارات، .






وعدهم من قبل بإنهاء المشروع في مهلة انتهت الشهر الماضي
"الربيعة" لمشايخ قيا الطائف: المستشفى سينجز خلال 3 أشهر


وعد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مشايخ وأهالي قيا ﺑﻨﻲ ﺍﻟﺤﺎﺭﺙ في جنوب الطائف، بالانتهاء من مشروع مستشفى قيا خلال ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن انقضت في الشهر الماضي مهلة الستة أشهر التي كان قد وعد بها الوزير نفسه.
وجاءت تأكيدات الربيعة عقب لقائه ظهر أمس الأحد بالوزارة مع وفد من مشايخ وأهالي قيا, وذلك وفقاً لما ذكره الشيخ عايض بن فريحان بن غطيش البلاهدي.
وقال ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺎﻳض: طوﺍﻝ ﺍﻟﺴﻨوﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻧﺤن ﺑﻴن كر وفر من الوزارة ﺣﺘﻰ الشؤون ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ سواء ﻓﻲ منطقة ﻣﻜﺔ ﺃﻭ ﺻﺤﺔ الطائف، ﺇﻻ‌ ﺃﻥ الأبواب والحلول أغلقت ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻨﺎ ﻤﺎ جعل ﺳﻜﺎﻥ المركز الذي يزيد ععدهم عن 30 ألف يملون من الانتظار, موضحاً أن لقاءهم بالوزير هو ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ لحل ﻣﺸﻜﻠﺔ المستشفى ﻭﻣﺤﺎﺳﺒﺔ المقصر طوال هذه السنوات مقدراً في الوقت نفسه لوزير الصحة حسن الاستقبال وسعة صدره.
وكان أهالي قيا قد عانوا من ﺗﻌﺜﺮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻗﻴﺎ ﺍﻟﻌﺎﻡ، ومن ﺍﻋﺘﺬﺍﺭ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻄﺎﺋﻒ ﻋﻦ ﺇﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﻤﺎﻃﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻝ في ﺗﻨﻔﻴﺬﻩ, وقد ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺇﻧﺸﺎء المستشفى ﻗﺒﻞ 8 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺣﺘﻰ الآن ﻟﻢ ﻳﻨﺠﺰ.





"وزارة الداخلية" تواكب عصر "فيسبوك" و"تويتر".. قريباً
"وزارة الداخلية" تواكب عصر "فيسبوك" و"تويتر".. قريباً

أعلن مدير إدارة العلاقات والتوجيه في وزارة الداخلية اللواء الدكتور صالح المالك، أن الوزارة ستنشئ حسابات تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتوجيهاتٍ من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، لكنه قال إن التوسّع في هذا المجال يحتاج إلى وقت.
وأضاف على هامش ملتقى العلاقات العامة الثالث الذي تنظمه شركة «بي إي أيه سيستمز»: «الموضوع تحت الدرس، وجاءنا توجيه قريب حول موضوع مشاركة وزارة الداخلية في وسائل الإعلام الحديث، وأعتقد قريباً ستكون لدينا حسابات».
وأعرب عن أمله في إنشاء إذاعة خاصة تشرف عليها الأجهزة المرورية لتقدم توجيهات المرور في شأن الطرق والازدحام، كما هي الحال في بعض البلدان.
وشهد المنتدى تبادلاً للأفكار وطروحات مختلفة في مجال العلاقات العامة، وسط حضور كبير من مديري العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الخاص، إضافة إلى الإعلاميين وطلاب الجامعات.








طالبت الأمانات بإصلاح الخلل والرجوع بالتكاليف على المتسبب فيه
مكافحة الفساد: مشاكل الطرق بالمملكة سببها عدم الإلتزام بالمواصفات
كشفت هيئة مكافحة الفساد أنه ثبت لها من خلال الرصد والتحري أن أسباب سوء وضع الطرق والشوارع بالمملكة ترجع لعدم تنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات المتعاقد عليها، إضافة إلى ضعف الإشراف والمتابعة والاستلام، موضحة أن ذلك في مجمله لا يخرج عن مفهوم الفساد والإهمال الذي يستوجب المساءلة, مؤكدة في خطابات وجهتها إلى الأمانات، على الإسراع في إصلاح مظاهر الخلل المشار إليها، والرجوع بالتكاليف على المتسبب فيها، سواء من المقاولين أو المشرفين.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس أنها تلقت العديد من بلاغات المواطنين وشكاواهم عبر الصحافة المحلية حول سوء وضع الطرق والشوارع داخل المدن والمحافظات والمراكز والقرى وفيما بينها من كثرة الحفر والتشققات والهبوط والنتوءات، وارتفاع أغطية الخدمات عن المستوى العام للشارع، وكثرة الهبوط والانكسارات بعد هطول الأمطار، وسوء أعمال الرصف، وعدم إعادة الشارع إلى وضعه الطبيعي بعد الحفريات، إضافة إلى ضعف الطبقة الإسفلتية.
وحملت ملاحظات المواطنين تذمراً من عدم وضع الحواجز ووسائل الحماية وعلامات التنبيه والإنارة على الحفريات، ما أدى إلى السقوط فيها، وتشويه بعض الشوارع بكثرة الصبات والحواجز.
وقالت الهيئة: "إنها تأكدت من ذلك بعد جولات قام بها مفتشوها ومهندسوها، وتلقت تقارير كثيرة عن تسبب ذلك في زيادة الحوادث المرورية وتلف السيارات والمركبات، وما ينجم عنه من خسارة كبيرة للمواطنين، إضافة للخسائر الاقتصادية التي يعانيها القطاع التجاري نتيجة قفل الشوارع والحيلولة دون انسياب الحركة التجارية، والخسارة الكلية للوطن مادياً ومعنوياً جراء هدر المال العام في مشاريع لا تنفذ بالمستوى المطلوب، فضلاً عن تشويه المظهر العام للمدن أمام قاطنيها وزائريها ".
وأشارت الهيئة إلى أن ذلك لا يتفق أبداً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين لكبار المسؤولين في الدولة بأنه لا عذر لأحد في عدم تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، كما أنه لا يتناسب مع ما تخصصه الدولة من اعتمادات مالية كبيرة في كل ميزانية.
وبينت أنه ثبت لها من خلال الرصد والتحري والتحقق على الطبيعة أن الأسباب الرئيسية لذلك هي عدم تنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات المتعاقد عليها، إضافة إلى ضعف الإشراف والمتابعة والاستلام، وأن ذلك في مجمله لا يخرج عن مفهوم الفساد والإهمال الذي يستوجب المساءلة.
وأكدت الهيئة في خطابات وجهتها إلى الأمانات على الإسراع في إصلاح مظاهر الخلل المشار إليها، والرجوع بالتكاليف على المتسبب فيها سواء من المقاولين أو المشرفين، ومساءلة من يثبت تقصيره من الموظفين في أداء واجباته الوظيفية، مطالبة بالتأكيد على جميع المسؤولين والمختصين بأهمية متابعة تنفيذ المشاريع طبقاً للشروط والمواصفات المعدة لها.
ونوهت الهيئة بأنها تنفيذاً لمقتضى البند ثالثاً (2/ ط) من الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد سوف تقوم بتطبيق مبدأ المساءلة عما يلاحظ من قصور أو إهمال فيما ينفذ من أعمال، مهيبة بالمواطنين أن يكونوا عوناً في إيصال مختلف الخدمات لهم على أرقى المستويات وفقاً لما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين في أمره رقم (25686) بتاريخ 23/ 5/ 1433هـ الذي تلقته الهيئة، وذلك بأن يقوموا بإبلاغ الهيئة عما يلاحظونه من قصور أو إهمال أو ممارسات فساد.








‘الخطوط الحديدية’’: حقوقنا محفوظة ويحق لنا التراجع عن الصفقة

alt

أكد رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز الحقيل أن حقوق المؤسسة المالية في صفقة شراء القطارات الجديدة التي تم إيقافها عن العمل بعد ظهور عيوب فنية في اثنين منها، محفوظة.

وأكد الحقيل إلى أن الحقوق محفوظة سواء في جانب التعويض عن الأضرار أو حتى في قيمة الصفقة وعملية إلغائها في حال استمرار الأعطال وعدم التوصل لإصلاحها.

وبين أن القطارات التي حدثت فيها أعطال اثنان فقط من أصل خمسة قطارات جديدة، ورغم أن التقارير تؤكد أن الثلاثة الأخرى سليمة، إلا أننا أوقفناها جميعا من باب الاحتياط ولا نريد أن نجازف

وأوضح الحقيل أن المؤسسة تفاوضت مع الشركة المصنعة ووجدنا إقرارا منهم بالأخطاء التي حدثت، وأنها كانت مفاجئة لهم بناء على التجارب السابقة لتشغيل القطارات والتي أثبتت جدواها العملية.

وأشار إلى أن المؤسسة لم تتسلم القطارات بشكل رسمي ولم تقم بدفع كامل قيمتها للشركة، حيث دفعت 55% فقط من قيمتها، وقال إن إيقاف الحجوزات جاءت لتحمي حقوق المؤسسة وحقوق عملائها وحرصا على سمعتها.

يشار إلى أن الصفقة كلفت خزينة الدولة مبلغ 612 مليون ريال.







السعوديات يعملن في كاونترات بطاقات صعود الطائرة في 27 مطاراً



قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية عبدالرحمن سعد الهلالي ، إن المرأة السعودية ستعمل في كاونتر تدقيق بيانات الركاب وتقديم بطاقات صعود الطائرة "البوردينج" في مدة زمنية تقل عن سنتين، مشيرا إلى أن الفكرة موجودة وتحتاج للعمل مع الجهات الرسمية.

ولفت إلى أن الشركة تعمل في 27 مطارا حول المملكة وفي الصالة الشمالية وصالة الحج والعمرة وغيرها ولكن جميع الأعمال صعبة على المرأة ما عدا تدقيق بيانات المسافرين وتفتيش المسافرات.


وبين الهلالي عقب توقيع اتفاقية تعاون لتوطين أكثر من 250 وظيفة في مطارات المملكة بين الشركة السعودية للخدمات الأرضية وصندوق تنمية الموارد البشرية بجدة أول أمس، أن الشركة وظفت 15 سيدة سعودية في أمن الطائرات لتفتيش السيدات قبل صعود الطائرة وهناك خطة لإحلال عدد أكبر مستقبلا كما أن هناك عددا من الاتفاقيات مع عدة شركات طيران لتوفير أمن نسائي للطائرات، حيث إن المطلوب للمتقدمة للوظيفة شهادتان وهما الثانوية وشهادة أمنية.

وعن الاتفاقية أشار إلى أنها لتوطين وظائف مستهدفة وهي مستمرة ودائمة في الشركات الخاصة حيث يكون فيها إبدال للموظفين بشكل كبير، وحاليا يوجد 250 موظفا مستهدفا في مطارات المملكة لإحلال مواطنين بدلا عنهم.







تأنيث محلات التجميل والعطور شعبان المقبل


تستعد وزارة العمل لإطلاق المرحلة الثانية من تأنيث المحلات التجارية وهي السماح بتأنيث الأيدي العاملة في محلات أدوات التجميل النسائية والعطور والتي من المقرر أن يبدأ تنفيذه في شهر شعبان المقبل.

وكشف وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير أن نسبة توظيف السعوديات في هذا القطاع ستكون كبيرة جدا، وأنه يمكن للمحل الواحد أن يوظف ما بين موظفتين إلى خمس موظفات، نافيا أن يكون هناك علاقة للقرار بالتأثير على نسبة السعودة أو نسبة تقليل توظيف الشباب لأن قطاع التجزئة يحوي فرص عمل كثيرة، سواء للرجال أو السيدات أما فرص توظيف الشباب السعودي في بيع التجزئة، فهي ستزيد بدورها أيضا مع ازدياد فرص التوظيف النسائية.

وكشف الدكتور فهد التخيفي أن قرار تأنيث محلات بيع أدوات التجميل والعطور خاص بالمواطنة السعودية في المقام الأول ولا علاقة له بالرجل السعودي ولا الوافد أو الوافدة، مشيرا إلى أن الوزارة منحت المحلات مهلة سنة كاملة قبل تنفيذ هذا القرار لتفادي الملاحظات التي قد تكون بسيطة في الأيام الأولى لتنفيذ القرار.






"آل سالم" يعتبره بذخاً وصرفاً للأموال في غير محلها
مدير تعليم بيشة يمنع تقديم وتبادل الدروع والهدايا

مدير تعليم بيشة يمنع تقديم وتبادل الدروع والهدايا

وجّه مدير التربية والتعليم في محافظة بيشة سعد آل سالم، مديري المكاتب والأقسام التربوية والإدارية بمنع تقديم وتبادل الهدايا والدروع لمنسوبي الوزارة والإدارة والميدان التربوي، توفيراً للجهد والمال, موضحاً في تعميم عاجل أن ذلك بذخ وصرف للأموال في غير محلها.
وشدد آل سالم على ضرورة التقيد بتقديم هدايا وتذكارات وطنية رمزية لمن هم خارج قطاع التربية والتعليم، حيث يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات نائب وزير التربية والتعليم.







بوابات إلكترونية ذكية للسيطرة على الكثافة المرورية وضبط المخالفين بالرياض

alt

تعتزم 3 جهات حكومية إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لاستيعاب الكثافة المرورية، حسبما كشفه المتحدث الرسمي لمرور الرياض المقدم حسن الحسن.

وأوضح الحسن أن كلا من وزارة النقل، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والأمانة، وعدت الإدارة العامة لمرور الرياض بإنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة قريباً، بحيث تتم الاستفادة من الدوريات التي تقوم بهذا الدور بمهام مرورية أهم مثل ضبط المخالفين ورفع الحوادث المرورية.

وأضاف أن الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لا تستوعب الكثافة المرورية مما يحتم على المرور موازنة بين الطرق الرئيسة والخدمة بإغلاقها. وأكد الحسن أن الكثافة المرورية على الطرق تفوق الطاقة الاستيعابية لها بأكثر من الضعف في ظل عدم وجود بدائل للنقل العام في المملكة، مشيراً إلى أن المركبة تعتبر الوسيلة الوحيدة للنقل.

وأكد الحسن أن الإدارة العامة لمرور الرياض رفعت للجهات المختصة لإيجاد بديل للدوارات مثل الجسور والأنفاق، وبين أن وضع الدوار أصبح في أغلب الطرقات لا يناسب أغلب التقاطعات الموجود فيها حاليا مما سبب كثافة مرورية عالية وعدم انسيابية الحركة خاصة أوقات الذروة، مشيراً إلى أنه يتم تأمينها في أغلب الأوقات بدورية مرور حتى لا تشتبك.



 


مفتي المملكة يطلب إعفائه من الإجابة على سؤال حول زيارة رجال الدين للقدس

alt

نقلت صحيفة الأهرام المصرية أن الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة فضل عدم الإجابة عن سؤال حول رأيه في الزيارات التي يقوم بها بعض رجال الدين والعلماء للمسجد الأقصى، وطالب سائله بإعفائه من الإجابة عن هذا السؤال.

وجاء ذلك على خلفية زيارة مفتي مصر الدكتور علي جمعة إلى القدس التي أحدثت جدلا كبيرا على الساحتين العربية والإسلامية بين مؤيد ورافض لها.

ووصل الأمر بالبرلمان المصري إلى مطالبته بتقديم استقالته نتيجة لهذه الخطوة التي اتخذها بشكل منفرد مرتين لأن فيها تطبيعا واعترافا بالكيان الصهيوني.






إفتتاح المعرض الدولي للمرأة السعودية

alt

افتتحت الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز في الرياض أول أمس ، المعرض الدولي للمرأة السعودية.

وأشادت الأميرة ريما بالتنظيم وتنوع المعروضات والمشاركات وقدرة إثبات المرأة السعودية لنفسها ومكانتها ووصولها إلى هذا المستوى الرائع.

وأوضحت مديرة المعرض ريم الحثلان أن المعرض يستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 170 منشأة وجهة في مجالات مختلفة تهتم بالشأن النسائي من أزياء وديكورات وعيادات تجميل ومجوهرات ومأكولات وغيرها من داخل المملكة وخارجها.

من جانب آخر جذب جناح كرسي الأميرة نورة بنت عبدالله من جامعة الملك سعود لأبحاث صحة المرأة المئات من الزائرات لتقديمه فحوصات مجانية لقياس الضغط والسكري والطول والوزن ومحيط الخصر والكولسترول وهشاشة العظام.







إيجارات المساكن تستهلك ثلث دخل السعوديين وتمنعهم من التوفير

alt

قال رئيس مركز عاصم عرب للدراسات الاقتصادية أن إيجارات المساكن تستحوذ على 30 إلى 35% من دخل السعوديين، مشيراً إلى أنها نسبة كبيرة كان بالإمكان أن تدخر لو أنهم يملكون مساكن، وأضاف إن متوسط دخل العائلة السعودية التي تتكون من زوجين عاملين هو 8000 ريال سعودي.

وقد أكد عرب أنه إضافة إلى إيجارات المساكن التي تلتهم ثلث الدخل فإن المجتمع السعودي لديه عادات وتواصل اجتماعي في المناسبات تستهلك هي الأخرى أرقاماً من دخولهم، كما عد عرب الاحتياجات العصرية من تقنيات الاتصالات وغيرها عوامل ضغط على ميزانيات الأسر في المملكة، واستبعد في الوقت ذاته أن يكون رفع الرواتب حلاً لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين،

وقال إن رفع الرواتب مهما كانت نسبته سيؤدي إلى زيادات هائلة في أسعار السلع والخدمات، وسيؤدي إلى مزيد من التضخم، ودعا إلى تحسين دخول المواطنين من خلال حزم من الخدمات التي تتمحور حول دعم الخدمات التي يشتريها المواطن والتي تشكل ضغطاً شهرياً على مداخيلهم.

وأضاف إنه يمكن أن تقدم الدولة دعماً بمبلغ من 200 ريال مثلا لفاتورة الكهرباء للأسرة، وما زاد عن ذلك يتحمله المواطن، وكذلك مبلغا معينا على هاتف المنزل وفاتورة المياه، بحيث تتحمل الدولة الجزء الأهم والأساسي في تلك الخدمات، ويتحمل المواطن ما يزيد على تلك الحاجة، وقال إن ذلك سيخفف كثيراً من الضغوط على ميزانيات الأسر خاصة قليلة ومتوسطة الدخل.






الصحة العالمية: وفاة 55 سعودية سنويا بسبب سرطان عنق الرحم

alt

أفادت إحصاءات منظمة الصحة العالمية لعام 2010 أن 55 سيدة سعودية توفيت بسبب سرطان عنق الرحم، وذلك من بين 152 حالة يتم تشخيص حالتهن سنويا، حسبما أكده استشاري أورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي.

وقال د. إسماعيل البدوي رئيس قسم الأورام النسائية بقسم النساء والتوليد في مستشفى الملك فيصل أن 2.2% من السعوديات يعانين من سرطان عنق الرحم الذي يـأتي في المرتبة 11 بين أكثر الأنواع انتشارا متوقعا ارتفاع معدل الإصابة إلى 100% بحلول 2025.

من جهته أكد الدكتور وائل القاسم مدير عام شركة (msd) السعودية المتخصصة في مجال التطعيمات والأدوية على أهمية رفع الوعي بخطورة فيروس الورم الحليمي البشري الذي تتسبب بعض أنواعه في سرطان عنق الرحم لدى الإناث.

وأشار إلى حرص شركته على المشاركة في أسبوع التطعيم الذي عقد مؤخرا تحت شعار "الوصول لكل مجتمع" بهدف خفض انتشار الأمراض وتهيئة كافة الظروف لإنتاج تطعيمات جيدة لمكافحة الأمراض.

وأشار إلى أن التطعيمات تنقذ حوالي 2.5 مليون شخص حول العالم سنويا.







مغردون يهاجمون العريفي لإنتقاده رئيس “هيئة الأمر بالمعروف”


شن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هجوما على الشيخ محمد العريفي، لما استشعروه من انتقاده الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ.


وكان العريفي قد كتب اليوم على صفحته الشخصية بـ”تويتر” ضمن هاشتاق باسم رئيس الهيئات: “أرى واقع الهيئة اليوم وأتمتم قائلاً: رحم الله رؤساءها السابقين: السعيد والغيث والحمين.. ربّ اجعل الرئيس الحالي ناصراً للحق”.

وكتب أحد المغردين منتقداً: “العريفي انقطعت مأكلته من الهيئات فهاجم رئيس الهيئات وياليته اشتغل برد الشيخ الفوزان عليه”، فيما قال آخر: “يا إخوان أي أحد يتفلسف ويقول ليش تتبعون زلات العريفي قولوله شوف توم كروزك مهشتق رئيس الهيئات”، وعبر ثالث: “المفتي والشيخ الفوزان يضللون العريفي فيرد بتوجيه حزبه بنقد ‎‫ رئيس الهيئات”.

على الجانب الآخر، رفض مغردون التحامل على الشيخ العريفي مؤكدين أن هدفه النصح ومحملين مسؤولية ذلك لرئيس الأمر بالمعروف، خاصة بعد رفعه شكوى على موقع لجينيات.

وقال مدون: “لو أن معالي رئيس الهيئات غضب لشعيرة الحسبة وجهازها ورجالاتها كغضبته من ‎‫ لجينيات لاشتكى غالب الصحف والقنوات وبعض الكتاب، فهل ذاته أولى؟”، بينما أوضح آخر: “رئيس الهيئات جئت متحمس.. تروّى، فرق بينك وبين الميدانيين خاصة وانك جديد على هذا القطاع.. ولابد لك من اخذ دورات أنت احوج لها من المستجدين”.






«بدر كريم» يوجه إنتقاداً لاذعاً للشريان ويؤكد: «إرتديت ثوباً ليس من مقاس جسمك»


وجه الإذاعي والإعلامي الشهير “بدر كريم” انتقادا لاذعا إلى داود الشريان، مؤكدا أنه من خلال برنامج “الثامنة” الذي يقدمه عبر محطة MBC ارتدى ثوباً ليس من مَقَاسِ جِسْمِه فمني بالفشل.

وأشار “كريم” في مقال له بصحيفة المدينة إلى أن من حق الشريان بل مِنْ واجِبِه بوصْفِه إعلاميّاً سُعُودِيّا مُحَاوِرَاً أنْ يناقشَ أدقَّ القضايا حساسيّة، ولكن ليس ضِمْنَ الصراخ والزعيق والإثارة والتهكم والتلويح بِقَبْضَةِ اليَدِ، مشددا على أن هذه أساليبُ مرفوضةٌ في الإعلامِ السعوديِّ المعروفِ باتزانِهِ ووَقَارِه.

وقال إن الشريان يفتقدُ مِنْ وُجْهَةِ نَظَرِه أهَمّ مهاراتِ الـحِوَار وهي مَهارَةَ البَدْء بِنِقَاطِ الاتّفاق والالتزام بالقَوْلِ الـحَسَن وتَجَنُّب مَنْهَجَ التّحَدِّي والإِفْحَام، متناسيا قول الله سبحانه وتعالـى: “وجَادِلْـهُمْ بالتِي هِيَ أَحْسَن” فضلاً عن غيابِ الـمَهَارَة اللُّغَوِيّة والـمَهَارَات الصّوْتِية والإلقاء الخالـي مِنْ عُيُوبِ النُّطْقِ.

ولفت إلى أن الشريان على الرغم من تمتعه بالثِّقَةِ بالنّفْس والإعداد الـجَيّد لمعظمِ برامجه الـحِوَارِيّة إلا أنه كثيرا ما يستأثِرُ بالحديث ويُقَاطِعُ المتحدثين، مبينا: “لو أحْصَى الـمُدّةَ الزّمَنِيّةَ لكَلامِه لوجدَ أنـها أضْعَافَ أضعافَ كلامِ الضيوفِ الـمُحَاوَرِين”.

واخْتتمُ “كريم” بذكر رأي للدُّكتور حُمُود أبـي طالب الذي قال عن الشريان – وفقا له – “دواودُ كانَ مُنْفَعِلاً مُنْذُ إطلالتهِ بشكلٍ لا ضرورةَ لهُ، يجبُ عليه حسابَ كُلّ كلماتِه وتصرفاتِهِ بِدِقّة”.






شيخ سعودي: عمل رجال المباحث ‘‘شرعي’’ وليس من التجسس

alt

شدد رئيس الإرشاد الديني والتوجيه في رئاسة الحرس الوطني الدكتور إبراهيم أبو عباة على أن عمل رجال المباحث في السعودية شرعي، ولا يخالف الدين، كونه واجباً وطنياً.

وقال الدكتور أبو عباة في برنامج "لقاء الجمعة" إن قلة الوعي لدى عدد كبير من الناس بدور رجل المباحث، صوّره لهم بأنه "دبوس"، و"متجسس"، وهذا خطأ، لأن عمل أفراد المباحث، يخدم الوطن، أسوةً برجال الأمن في القطاعات الأخرى.

وأشار إلى أن جميع المواطنين رجال مباحث إذا كانت القضية تتعلق بخدمة الوطن، وقال: "رجل المباحث يعمل لخدمة وطنه، وحمايته من الأعداء، وعمله شرعي، ومن يستهدفهم مفسد في الأرض"، لافتاً إلى أن القاعدة والتكفيريين، يحاربون رجال المباحث، لأنهم تصدوا لهم.

ورفض التشكيك حول شرعية العمل في قطاع المباحث، ووصف البعض بأنه تجسس وتلصص على الناس، وليس أخلاقياً، بل إن هناك من ذهب إلى القول أن الأموال التي يتقاضاها من يعمل في "المباحث" حرام.

وتابع: "إذا كانت الاختلافات الفكرية في إطار الحوار المفتوح فلا تحتاج إلى رفع تقارير إلى الجهات الأمنية، بينما إذا كانت تهدد أمن الوطن، فمن الواجب الإبلاغ عنها»، مشيراً إلى أن التدين في رجل الأمن مرغوب، «من لا يصلي يحاسب".

وذكر أن مسألة تحريم تحية العلم والوقوف للسلام العسكري، يقدرها العلماء، "ولم يردنا شيء عن تحريمها، ونحن نتواصل مع هيئة كبار العلماء في حال وجود مشكلات في بعض الأمور الفقهية، التي تحدث في مجال العمل".

فيديو







الشيخ السويلم: يجوز للإنسان أن يقدم رشوة لأخذ حقه!

قال فضيلة الشيخ عبد الله السويلم، إمام وخطيب جامع الأمير خالد بن سعود بمدينة الرياض، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه يجوز للإنسان أن يقدم رشوة لأخذ حقه، لا لأخذ حق الغير، مؤكدا أن الإثم سيقع على الآخذ، حيث قال:( إذا كان الإنسان لا يصل لحقّه إلا بالرّشوة فله ذلك ، والإثم على الآخذ).

مؤكدا أن الرّشوة إذا فشت في قوم تؤدي لهلاكهم.

وأضاف الشيخ السويلم أن من يشكل عليه هذا الأمر فعليه الرجوع إلى الشيخ بن عثيمين في هذه المسألة، وتفسير السعدي، حيث قال:( لمن أشكل عليه موضوع الرشوة ، عليه مراجعة كلام ابن عثيمين حول المسألة ، وما قاله السعدي في تفسيره).








كان في طريقه للظهور عبر قناة "الرسالة".. ونُقل لمستشفى المطار
إصابة المستشار الأسري غازي الشمري في حادث مروري بالرياض


تعرض المستشار الأسري المعروف، الدكتور غازي الشمري، أمس الأحد، لحادث مروري نُقل على إثره لمستشفى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأعلن قسم الإشراف في الحساب الرسمي للدكتور الشمري في تويتر نبأ الحادث في تغريدة طالبت بالدعاء له، وأُشير فيها إلى أنه تعرض للحادث وهو في طريقه لقناة "الرسالة".

وكانت آخر تغريدات الشيخ الشمري في "تويتر" قبل ساعات من الحادث، والتي قال فيها: "تابعوني في حلقة الليلة من برنامج (أحلى بيت)".






لأول مرة .. إحضار متهم في كارثة سيول جدة بالقوة الجبرية للمحاكمة

alt

أدى تعمد أحد المتهمين بالرشوة في كارثة سيول جدة -رجل أعمال- للتغيب عن الجلسات السابقة إلى طلب المحكمة الإدارية بجدة "ديوان المظالم" بإحضاره بالقوة الجبرية إلى قاعة المحاكمة غدا ضمن محاكمة عدد من المتهمين في الكارثة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طلب متهم بالقوة الجبرية في هذه القضية، وجاء قرار قاضي المحكمة على خلفية جلسة المحاكمة التي عقدت للمتهم المتغيب "رجل أعمال"، ومتهم آخر "موظف بأمانة جدة مكفوف اليد عن العمل".

وحضر المتهم الثاني مكررا إنكاره لجميع الاتهامات الموجهة ضده من هيئة الرقابة والتحقيق، التي تتهمه بحصوله على رشوة قيمتها 4 ملايين ريال من رجل الأعمال المتغيب، لقاء إخلاله بوظيفته وإبلاغه بمواقع بعض الأراضي التي يرغب المتهم الأول تطبيق صكوك عليها.

وعلمت مصادر مطلعة، أن موظف الأمانة أكد ضمن ردوده على المحكمة ضمن الجلسات التي حضرها وحيدا، دون حضور المتهم بالرشوة "رجل الأعمال"، أن الاتهام جاء لإبعاده من وظيفته التي عرف فيها بالاستقامة لمدة 33 عاما، واشتهر فيها بمهارة خاصة في كشف الصكوك المزورة، معتبرا أن اعترافاته المصدقة شرعا، والتي قالها ضمن التحقيقات تمت بالإكراه.

ويستكمل ناظر القضية القاضي الدكتور سعد المالكي محاكمة المتهمين، بعد أن رفض أحد المتورطين في القضية قرار الاتهام الذي قدمه المدعي العام المتضمن أن المتهم طلب مبلغ أربعة ملايين ريال من رجل أعمال لقاء إخلاله بوظيفته، فيما لم يقدم المتهم بالرشوة رده على التهمة الموجهة إليه، الأمر الذي دعا المحكمة إلى طلب إحضاره بالقوة الجبرية.







توقعات باستخراج تصريح دفن الجثة اليوم الاثنين
قاتل شقيقه بالمندق يصدّق أقواله ويطبق جريمته

قاتل شقيقه بالمندق يصدّق أقواله ويطبق جريمته


ذكرت مصادر أن قاتل شقيقه بمحافظة المندق، التابعة لمنطقة الباحة، صادق صباح أمس الأحد على أقواله شرعاً في المحكمة، وطبّق جريمته في موقع الجريمة.

وأضافت المصادر أن جثة القتيل لازلت في ثلاجة الموتى لحين استخراج تصريح الدفن وإكمال الإجراءات اللازمة حيال ذلك، ومن المتوقع أن يُستخرج التصريح يوم غد الاثنين.

وقد تبين أن الشقيقين بينهما خلافات سابقة، فيما يتعلق الخلاف الذي وقعت الجريمة بسببه بعمارة مكونة من دورين بها أربع شقق، حيث إنهم أربعة أشقاء، لكل واحد منهم شقة، وكان الاختلاف حول ترميم العمارة.

وأطلق شقيق القتيل (42 سنة) رصاصة على شقيقه (48 سنة) إثر هذا الخلاف، وتوفي الأخير قبل وصوله للمستشفى، بينما حاول القاتل الهرب، لكنه سلم نفسه بعدما علم أن هروبه لا فائدة منه، واعترف مبدئياً بإطلاق النار على شقيقة من مسدس "أبو محالة" غير مرخص عائد له، بسبب خلاف بينهما على المنزل الذي يقيم فيه شقيقه.

وأفاد الناطق الرسمي لشرطة منطقة الباحة، المقدم سعد طراد، أن القاتل أخفى السلاح في أحد الجبال القريبة من مكان الحادث، إلا أنه جرى العثور عليه وتحريزه، بينما سلّم نفسه لمركز الشرطة سيراً على الأقدام.






ولادة ماعز برأسين و4 أعين و4 آذان في الليث

alt

أنجبت معزة لمواطن مولودها برأسين و 4 أعين و 4 آذان، ولا يزال الماعز المولود حيا، ويتنفس من أنفيه وهو في كامل صحته، ولا يزال على قيد الحياة ويتناول غذاءه بصوره طبيعية.

وقد فوجئ المواطن محمد بافيل بالمولود صاحب الرأسين، وأكد الطبيب البيطري بفرع وزارة الزراعة في محافظة الليث الدكتور حسن الجرفي أن الأمر طبيعي جدا.

وأضاف: "قد يكون ذلك لتعرّض الجنين للتشوهات، لسببين: الأول سبب وراثي مثل أن تكون الحيوانات المنوية مشوهة أساسا أو ذات شكل غير طبيعي أو أن تكون البويضة عند الماعز لها صفات غير طبيعية".

وأردف: "أما السبب الآخر فهو تعرض الجنين لمجموعة من الأدوية المستمرة التي تتعاطاها الماعز بشكل دوري أو أي مادة كيماوية، هذا إضافة إلى بعض العقاقير التي قد تتسبب في حدوث تشوه للجنين الذي يؤثر في الجنين ويجعله من ذوات الشفة الأرنبية أو بسبب مواد كيماوية خطرة وإشعاعات"، مؤكدا في الوقت ذاته: "قد لا تعيش كثيرا مثل هذه الأنواع".



 


الصدر يتهم المالكي بجر الشيعة إلى "عزلة سياسية"

الصدر يتهم المالكي بجر الشيعة إلى "عزلة سياسية"

دافع الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، عن خياره بالتوجه إلى إقليم كردستان، والعمل على نقاط مشتركة مع قوى سياسية يغلب عليها الطابع السني والكردي، ورفض الانتقادات التي اعتبرت أن من شأن خطوته إضعاف الطائفة الشيعية وتحالفها المتمثل في حكومة نوري المالكي، منتقداً سياسية "الديكتاتورية"، التي تتبعها الحكومة، وباتت تهدد الشيعة بـ "عزلة سياسية."
فقد ورد على موقع الصدر الرسمي سؤال أثار صاحبه فيه إمكانية أن يكون للتصرف الأخير للزعيم الشيعي، لجهة الاجتماعات التي عقدها في إقليم كردستان، تأثيرات سلبية "فيها إضعاف للتشيع"، باعتبار أن الصدر جلس مع "بعض القادة المعادين للحكومة"، على حد وصف السائل.
ورد الصدر بالقول: إنه ليس للشيعة فحسب، بل لكل العراقيين من شيعة وسنة وعرب وأكراد، معتبراً أن العراق "وبسبب التصرفات الحكومية الشخصية والتفردية والديكتاتورية، صار في أزمة سياسية خانقة أدت بجميع الأطراف إلى الصراعات السياسية."
ورأى الصدر أن تلك الصراعات "لا حصيلة منها إلا تضرر الشعب العراقي وإضعاف التشيع، الذي صار لا يحظى بصداقة سنة العراق ولا أكرادهم"، منتقداً ما قال إنها تعابير مستخدمة من قبل أطراف السلطة ضد الشرائح الأخرى في المجتمع، وبينها وصفهم بـ "الإرهابيين" ولصوص النفط.
وحذر الصدر من خطر تعرض الشيعة في العراق إلى ما وصفه بـ "العزلة السياسية" أو مواجهتهم لخطر "التفرد الديكتاتوري"، مضيفاً: "كي لا تتشوه سمعة التشيع أو ينفرد بالسلطة، وألا يبقى في الساحة عرضة للأخطار الداخلية الخارجية، سعيت إلى تقوية العلاقات الشيعية السنية، والشيعية الكردية، إن جاز التعبير."







التحقيق مع رئيس الوزراء السابق بالكويت بقضية فساد

 رئيس الوزراء الكويتى السابق الشيخ ناصر المحمد الصباحرئيس الوزراء الكويتى السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح
قال مصدر مطلع وصحيفة كويتية أمس الأحد، إن لجنة محاكمة فى الكويت حققت مع رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح وهو عضو فى الأسرة الحاكمة فيما يتعلق بمزاعم عن مشاركته فى معاملات مالية غير مشروعة فى الخارج.

واستقالت حكومة الشيخ ناصر العام الماضى بعد أن اتهمها بعض نواب مجلس الأمة الكويتى من المعارضة بالقيام بسلسلة من التحويلات المالية غير المشروعة عبر سفارات الكويت فى الخارج.

وأضاف المصدر أن لجنة محاكمة مختصة فى محاسبة الوزراء السابقين والحاليين، حققت معه فى إطار تحقيق جار فى مزاعم فساد خلال الإدارة السابقة وذلك فى تأكيد لتقرير نشرته صحيفة الصباح.

ونفى الشيخ ناصر وهو ابن أخ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ارتكاب أى مخالفات. وطلب المصدر عدم نشر اسمه بسبب حساسية التحقيقات.

وهذه هى المرة الأولى التى يتم فيها التحقيق فى بلاغ بمثل هذا المستوى الرفيع فى البلاد ضد رئيس وزراء سابق وفرد فى الأسرة الحاكمة.

وقالت الصحيفة أن لجنة المحاكمة ستأخذ الآن إفادات أعضاء فى البرلمان كشهود على الأحداث المزعومة.

وكان مصدر فى مكتب النائب العام قال فى وقت سابق هذا العام إن محكمة ستحقق فى بلاغ مقدم ضد الشيخ ناصر فيما يتعلق بهذه المزاعم.

وعندما سلطت الأَضواء على هذه القضية للمرة الأولى فى العام الماضى نظم محتجون وأعضاء فى مجلس الأمة من المعارضة سلسلة من المظاهرات أمام البرلمان فى أحداث تصاعدت إلى أن تم اقتحام المجلس مما أجبر الحكومة فى نهاية الأمر على الاستقالة وتسبب فى حل المجلس.

وأسفرت انتخابات مبكرة فى فبراير شباط عن حصول إسلاميين معارضين على الأغلبية فى مجلس الأمة.





الرئيس اليمني: معركتي مع "القاعدة" لم تبدأ بعد

الرئيس اليمني: معركتي مع "القاعدة" لم تبدأ بعد

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بإنهاء الانقسام الحاصل في الجيش، مجدّدا التأكيد أن "المعركة مع تنظيم القاعدة الإرهابي لم تبدأ بعد، ولن تنتهي إلا بعد التطهير منه".
وحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية، فقد وجّه هادي رسالة إلى أطراف الصراع كافة في المؤسستين العسكرية والأمنية، مفادها أنه لا يوجد سوى قائد واحد للجيش والداخلية، في تأكيد على رغبته في إنهاء تنازع القادة في هاتين المؤسستين على صناعة القرار العسكري والأمني، في إشارة واضحة إلى العميد أحمد، النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي يقود وحدات الحرس الجمهوري، واللواء علي محسن الأحمر، الذي يتولى قيادة الفرقة الأولى مدرع.
واعتبر أن " الحديث عن سلامة واستقرار وطن ومثل ذلك تحقيق أمن الناس وحماية مصالحهم سيظل عديم المعنى من دون جيش وأمن وطني موحد وقوي ومؤهل ومحترف وقبل ذلك مسنود من قيادته غير خائف على حقوقه"، مشيراً إلى أن الظروف الحالية التي يعيشها اليمني "خلطت الأوراق وجعلت الهَم العسكري يتداخل مع الهَم السياسي والاجتماعي وحتى الديني".
وجدّد هادي التأكيد أن "المعركة مع تنظيم القاعدة الإرهابي لم تبدأ بعد، ولن تنتهي إلا بعد تطهير كل مديرية وقرية وموقع؛ ليعود النازحون إلى منازلهم آمنين مطمئنين، وبعد أن يجنح عنصر التنظيم الإرهابي إلى السلم ويسلموا أسلحتهم ويتخلوا عن الأفكار التي تتناقض مع الدين الإسلامي الحنيف".






قانون ليبي يعفي الثوار مما إرتكبوه أثناء الثورة


أقر المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا قانوناً يعفي الثوار السابقين الذين قاتلوا نظام القذافي من العقاب على ما ارتكبوه من أعمال "بهدف إنجاح الثورة أو حمايتها"، بحسب نص القانون المنشور، الخميس 3 مايو.
وحسب وكالة أنباء "فرانس برس" تقول المادة 4 من القانون بعنوان "بعض الإجراءات الخاصة بالمرحلة الانتقالية": "لا عقاب على ما استلزمته ثورة السابع عشر من فبراير من تصرفات عسكرية أو أمنية أو مدنية قام بها الثوار بهدف إنجاح الثورة أو حمايتها".
ولا يوضح النص ما إذا كان القانون يشمل الأعمال المرتكبة بعد الإعلان عن "تحرير" البلاد من نظام القذافي في 23 أكتوبر.
واتهمت منظمات حقوقية كتائب شكلها ثوار سابقون بأنها عذبت أسرى اغلبهم من أنصار القذافي، واتهم الثوار وأنصار القذافي كذلك بارتكاب جرائم حرب أثناء النزاع الليبي.
كما يكلف القانون وزارتي الداخلية والدفاع "باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة المعتقلين والمتحفظ عليهم من أعوان النظام السابق وإحالتهم للنيابة المختصة في حال توفر دلائل كافية على ارتكابهم أفعالاً تعد جرائم قانونية، أو إطلاق سراحهم وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ سريان هذا القانون" في 12 مايو.
كما يطلب النص من الوزارتين اتخاذ إجراءات بحق "من يشتبه أنه يشكل تهديداً للأمن أو الاستقرار العام في المرحلة الانتقالية بناء على سابق عمله أو انتمائه لأحد أجهزة أو أدوات النظام السابق الرسمية أو غير الرسمية أو المتعاونين معها".
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن من بين تلك الإجراءات قد تفرض السلطات على هؤلاء "المنع من السفر" أو "منع مغادرة منطقة معينة" أو "حظر الإقامة في مكان أو منطقة معينة"، وكذلك "الوضع تحت المراقبة".
كما يضع قانون آخر أعلن عنه المجلس، الأربعاء، جميع الممتلكات والأموال التي جمعتها عائلة القذافي وشخصيات في نظامه تحت إشراف السلطة القضائية، بحسب لائحة بأسماء الأشخاص والشركات وضعها المجلس.






مقتل فهد القصع القيادى بالقاعدة المتهم بتفجير مدمرة أمريكية فى عدن

صورة أرشيفية
أعلن زعيم قبلى أن اليمنى فهد القصع المسئول فى القاعدة والمتهم بتورطه فى تفجير المدمرة الأمريكية "يو إس إس كول" عام 2000، قتل فى غارة جوية مساء الأحد، فى محافظة شبوة.

وقال عبد المجيد بن فريد العولقى إن فهد القصع الذى تلاحقه الولايات المتحدة على خلفية تفجير يو إس إس كول قتل هذا المساء، فى غارة أمريكية على بلدة رفض "شرق عتق كبرى مدن محافظة شبوة فى شرق اليمن".

وأوضح المصدر أن صاروخين استهدفا فهد القصع، قرب منزله فى منطقة رفض، مشيرا إلى أن اثنين من حراس القصع من عناصر تنظيم القاعدة قتلا معه أيضا فى الغارة.

ويعتبر القصع من أخطر المطلوبين للولايات المتحدة فى قضية تفجير المدمرة الأمريكية كول فى خليج عدن فى العام 2000، وهو هجوم تبناه فى حينه تنظيم القاعدة.


 



رسمياً .. فوز "هولاند" برئاسة فرنسا


فرانسوا هولاند
فاز الاشتراكى فرانسوا هولاند بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، بحسب ما أكدته كل التقديرات التى صدرت بعد إقفال المكاتب مساء أمس الأحد، وأفادت مؤسسة "سى اى اس" أن هولاند حصل على 51.8% من أصوات الناخبين.





قال "الشخص رقم واحد هو من يتحمّل المسؤولية"
ساركوزي يقر بالهزيمة ويهنئ هولاند بفوزه بالرئاسة

11

أقرَّ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالهزيمة أمام منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس الأحد، وذلك بعد نصف ساعة من إغلاق آخر مراكز الاقتراع في البلاد.

وقال ساركوزي "تحدثت اليه (هولاند) هاتفياً للتو وتمنيت له حظاً طيباً".

وأوضحت مراكز استطلاعات الرأي اعتماداً على استطلاع آراء الناخبين فور خروجهم من مراكز الاقتراع أن هولاند سيفوز بالرئاسة بنسبة تتراوح بين 51.8 و52 في المائة من الأصوات.

وأبلغ ساركوزي أنصاره أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة وقال "الشخص رقم واحد هو من يتحمّل المسؤولية".






توماس فريدمان: غياب القيادة مشكلة ملحة تواجه دول الربيع العربى

الكاتب الأمريكى توماس فريدمانالكاتب الأمريكى توماس فريدمان
تحدث الكاتب الأمريكى توماس فريدمان فى مقاله أمس الأحد بصحيفة "نيويورك تايمز" عن غياب الأشخاص القادرون على القيادة فى دول الربيع العربى، وقال إنه عندما جاء إلى العالم العربى بعدما شهده من ثورات، كان أكثر ما أدهشه هو ظهور عدد قليل من القادة الجدد من هذه الثورات البركانية الضخمة فى عالم السياسة بهذا الجزء من العالم.

ويوضح فريدمان أنه لا يقصد بالقادة من فازوا فى الانتخابات، ولكنه يقصد الرجال والنساء الذين لديهم الشرعية والرغبة فى إخبار شعوبهم بالحقيقة وبناء التحالفات المطلوبة لتحريك مجتمعاتهم إلى الأمام من جديد.

ويشير فريدمان إلى أنه فى حواراته مع أصدقائه العرب يكون دائما سريعا فى القول بأن الولايات المتحدة، ناهيك عن أوروبا، لديهما مشكلة مشابهة أيضا، فهناك فراغ عالمى فى القيادة، لكن فى العالم العربى اليوم أصبح هذا الأمر يمثل مشكلة بشكل خاص لأنه فى منعطف حرج، فكل دولة من الدول التى شهدت صحوة فى حاجة إلى الانتقال من حكم سلطوى كحكم صدام حسين إلى حكم ديمقراطى كحكم الرئيس الامريكى الأسبق جيفرسون دون أن يعلقوا فى نظام كالذى أرساه الخومينى فى إيران.

ويعتقد الكاتب أن السبب وراء قلة عدد القادة الحقيقيين فى العالم العربى هو أن الانتخابات لا تزال مستمرة فى بلدان كمصر واليمن وأيضا لأنها لم تبدأ بعد فى بلاد كليبيا وسوريا، لكن هذه تفسيرات نظرية، فهناك أسباب أكثر عمقا لتلك الظاهرة.

أولهما هو عمق الفجوة التى يجب أن تواجهها مجتمعات تلك الدول، فمن سيقول للناس قدر الوقت الذى تم إهداره، ومن سيقول لهم أنهم على مدار الخمسين عاما الأخيرة، أهدرت أغلب الأنظمة العربية لحظاتها الديكتاتورية، فالاستبداد غير مرغوب فيه، لكن على الأقل بعض الدول الاستبداداية مثل كوريا الجنوبية وتايوان استخدم الحكام سلطاتهم فى بناء اقتصاديات تقوم على التصدير، وقاموا بتعليم شعوبهم رجالا ونساء، فأسسو طبقات وسطى عظمى قام قادتها فيما بعد بقيادة الانتقال إلى الديمقراطية. لكن فى العالم العربى لم يكن هناك مثل هذا الأمر، بل استخدم الحكام سلطاتهم لإثراء طبقة صغيرة ولإلهاء الجماهير بمواضيع صغيرة.

والآن مع رحيل الالحكام الطغاة، يحاول الإسلاميون ملء الفراغ.

فمن الذى يمكن أن يقول للشعب إنه الإسلام دين عظيم ومجيد لكنه ليس الحل للتنمية العربية اليوم؟ فمصر وتونس تحتاجان إلى قروض من صندوق النقد الدولى، ولأجل الحصول عليها، سيضطر السياسون الإسلاميون إلى خفض الدعم وزيادة الضرائب، لكنهم اعتادوا إلى أن يمنحوا لا أن يأخذوا، فهل يسيتطيعون القيام بتلك المهمة؟

من ناحية أخرى، يتابع فريدمان، لا يزال الشباب العربى الذى أدهشت ثوراتهم العالم، يفتقرون إلى الأدوات التعليمية التى تمكنهم من المنافسة على الوظائف فى القطاع الخاص، ومن ثم فإنهم فى حاجة إلى الدراسة بجد أكبر لأن أيام الوظائف الحكومية السهلة قد ولت.

كما أن هناك الصراعات الطائفية بين السنة الشيعة فى البحرين والعراق، والإنقسام بين البدو فى الأردن أو الانقسام المسيحى المسلم فى مصر، فهذه الإنقسامات الطائفية منعت ظهور القيادة ، فليس هناك نيلسون مانديلا أو مارتن لوثر كنج فى العالم العربى قادر على أن يسم ليلئم تلك الحراج. وبدون وجود مثل هؤلاء القادة، فلا يوجد ثقة كبيرة فى إمكانية المضى قدما.





كلينتون تشعر بـ"الألم" لإتهام الولايات المتحدة بمعاداة الإسلام

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
عبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الأحد، عن ألم عميق لسماع اتهامات بأن لدى الولايات المتحدة أحكاما مسبقة ضد المسلمين، ودافعت بقوة عن بلادها فى مجال حماية الأقليات.

وجاء تصريح كلينتون أثناء زيارتها إلى بنجلادش البلد الثالث فى العالم من حيث عدد المسلمين، فى معرض ردها على سؤال طرحه عليها أحد الطلاب أثناء منتدى حول الفكرة الشائعة بأن الولايات المتحدة معادية للإسلام.

وردت كلينتون "ذلك يؤلمنى كثيرا" مضيفة "سماع ذلك أمر مؤلم وأسف كثيرا أن يكون هناك اعتقاد بأننا نعكس هذه الفكرة".

وتابعت الوزيرة الأمريكية أن النزاع الذى خاضته الولايات المتحدة خلال عقد من الزمن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 التى نفذها تنظيم القاعدة هو "للدفاع عن النفس" وان المتطرفين هم الذين "أساءوا" لتعاليم الإسلام.

وقالت "أهناك تمييز أو أحكام مسبقة فى الولايات المتحدة على غرار أى مجتمع او أى بلد فى العالم؟ للأسف نعم. إن الطبيعة البشرية لم تتغير بشكل جذرى".

وأضافت "هناك تمييز ضد أناس من ديانات أو اعراق أو اثنيات مختلفة فى كل مكان فى العالم. لكن لا اعتقد قطعا أن من الإنصاف مهاجمة الولايات المتحدة" بخصوص التمييز.






إيران تدين الإتفاق الإستراتيجي بين الولايات المتحدة وأفغانستان

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الأحد، الاتفاق الاستراتيجى الجديد الذى تم توقيعه بين أفغانستان والولايات المتحدة، وقالت إنه سيتسبب فى زعزعة استقرار الجمهورية الإسلامية.

وقال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمنبرست فى بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية (ارنا) إن "إيران قلقة بشان الاتفاق الاستراتيجى الذى تم توقيعه بين أفغانستان والولايات المتحدة".

وأكد أن "الاتفاق الاستراتيجى لن يحل مشاكل أفغانستان الأمنية، بل إنه سيزيد من حالة انعدام الأمن والاستقرار فى أفغانستان".

وجاءت تصريحاته بعد أن وقع الرئيس الأمريكى باراك أوباما يوم الأربعاء اتفاقا مع نظيره الأفغانى حميد كرزاى لتوثيق العلاقات بين البلدين فى مرحلة ما بعد انسحاب القوات بعد عام 2014.

وينص الاتفاق على احتمال بقاء قوات أمريكية فى أفغانستان لتدريب القوات الأفغانية ومطاردة فلول القاعدة.

وينص الاتفاق الذى تم التوصل اليه بعد اشهر من المفاوضات الشاقة على ألا تسعى الولايات المتحدة إلى إقامة قواعد عسكرية دائمة فى أفغانستان.





أمريكيان أتهما بالتجسس بإيران يعتزمان الزواج بعد خطبتهما "فى الزنزانة"

الأمريكيان شين بوير وسارة شوردالأمريكيان شين بوير وسارة شورد
أعلن الأمريكيان شين بوير وسارة شورد، اللذان كانا محتجزين لدى السلطات الإيرانية منذ عام 2009 بتهمة التجسس ثم أطلق سراحهما العام الماضى، عزمهما إتمام إجراءات زواجهما فى مدينة كاليفورنيا هذا الأسبوع.

وأشار تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أمس الأحد إلى أن بوير وشورد، كانا قد أعلنا خطبتهما أثناء احتجازهما بالسجون الإيرانية، وذلك بعد أن اعتقلهما حرس الحدود الإيرانى بصحبة صديقهما جوش فتال فى 31 يوليو 2009، أثناء قيامهما بنزهة فى كردستان العراق، حيث اتهموا بالتجسس لصالح أمريكا.

وأطلقت طهران سراح شورد بكفالة نصف مليون دولار فى 14 سبتمبر من نفس العام بعد أن أعلنت والدتها أن ابنتها اكتشفت ورما فى صدرها، وذلك قبل أن يتم إطلاق سراح بوير وفتال العام الماضى.



 


سعودي يكتب على سيارته: عزيزي الحرامي لا تكسر الزجاج لا يوجد فيها شيء

alt

وضع مواطن سعودي يقطن في حي العزيزية في عرعر ورقة على زجاج سيارته كتب فيها عبارة: "عزيزي الحرامي الرجاء عدم تكسير الزجاج، السيارة لا يوجد فيها شيء"، وذلك بعد أن ضاق ذرعا من السرقات المتكررة لسيارته.

وتوسل المواطن إلى سارق اعتاد على تحطيم زجاج سيارته لأكثر من مرة بغرض السرقة، ولم يجد من طريقة إلا كتابة العبارة على ورقة ووضعها على زجاج سيارته.

وأكد المواطن عبدالله العنزي أنه قام بإبلاغ الشرطة بحادثة تكرار تكسير زجاج سيارته، التي أرسلت دورية أمنية ترافقها أخرى تتبع لقسم الأدلة الجنائية، وقامت برفع البصمات والشواهد لبدء التحريات والتحقيقات للوصول إلى الجاني.






غواصون سعوديون يبنون مسجداً تحت سطح الماء


غواصون هواة من السعودية قام بتشييد مسجدا تحت الماء في شواطئ مقناء التابعة للبدع بمنطقة تبوك وأطلقوا عليه اسم مسجد التوحيد.

فيديو







قناة تلفزيونية للمنقبات فقط تنطلق أواخر الشهر الجاري



تستعد إدارة قناة "ماريا" الفضائية الجديدة لإطلاق البث التجريبي لقناتها، حيث سيبدأ البث أواخر الشهر الجاري، وستكون أسرة عمل القناة مكونة فقط من النساء المنقبات فقط ولا يعمل فيها الرجال أو غير المنقبات، وستكون بإدارة الشيخة صفاء، بحسب أو ام جي.

وقد أوضحت الشيخة صفاء أن من أهداف القناة أن تظهر على شاشتها المذيعات المنقبات وذلك لتفعيل دور المرأة المنقبة التي تعاني من تهميش واضح بالمجتمع .

وأشارت إلى أن القناة قناة فضائية نسائية بحته ولا يجوز التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها الرجال حتى صاحب القناة سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الاعلامية والعلمية، مؤكدةً أن شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة والنساء افضل من يتحدثن عن احتياجاتهن.

وقد أكد الشيخ أبو إسلام أحمد محمد عبد الله صاحب قناة "الأمة" في تصريح له أن "القناة ستحتوي بإذن الله الفتيات المسلمات المتخرجات من كليات وأقسام الإعلام المختلفة لحمايتهن من الفتن بإيجاد فرص عمل لهن".






إنطلاق البث الرسمي لقناة SkyNews العربية


إنطلقتمساء أمس الأحد قناة اخبارية عربية جديدة .. (سكاي نيوز عربيه) والتي سيكون البث على الاقمار نايل سات وعرب سات .. وإليكم تردد القناة:-

نايل سات: عمودي 11.976.82
عرب سات: أفقي 11.996.00
وسيكون بث القناة بتقنيه HD لمشتركين OSN وباقة ابو ظبي الرياضية . ويمكنكم مشاهده بث القناة على الانترنت من خلال هذا الرابط
ويمكنكم تحميل تطبيق سكاي نيوز عربيه على الايفون – اضغط هنا






عكاشة يرتل القرآن الكريم على الهواء والمصوّر لا يستطيع تمالك نفسه


استمراراً لسلسلة الفيديوهات الكوميدية التي يزودنا بها الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة يوماً بعد يوم، فاجأنا خلال إحدى حلقات برنامجه “مصر اليوم” على قناة “الفراعين” وهو يرتل القرآن الكريم وسط ضحكات فريق عمل البرنامج.
فالمصور لم يستطع تمالك نفسه من الضحك امام عكاشة الذي أصر على تجويد القرآن خلال الحلقة، إلا ان عكاشة فسر ضحكه على انه متفاجئ هو وفريق العمل لأنهم لم يشاهدوه من قبل وهو يقرأ القرآن ويرتله .
وفسر توفيق الامر قائلا: “المصور بيضحك الظاهر أول مرة يشوفوني بقرا قرآن بترتيل، على فكرة انا بقراه بالتجويد وبكل حاجة والله، أصلهم اول مرة يشوفوني، ما علينا”.
وهاجم عكاشة الشيوخ الذين يتدخلون في السياسة من خلال برامجهم التلفزيونية، وطالب الناس بالقراءة لتثقيف انفسهم.

فيديو






حذاء أطول رجل في أميركا.. ثمنه 20 ألف دولار


قدمت إحدى الشركات الكبرى في مجال الملابس الرياضية، عرضا لأطول رجل في أميركا لتقدم له حذاء مصنوعا له خصيصا حتى يتمكن من العيش بطريقة طبيعية، وسيكلف صنع الحذاء من 12 إلى 20 ألف دولار.

وكان إيجور فوفكوفينسكي قد أجرى 16 عملية جراحية خلال السنوات الست الأخيرة في قدمه نتيجة المشكلات الصحية التي تنجم عن ارتدائه أحذية ضيقة، ويبلغ طوله مترين و33 سنتيمترا، حسب صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية.

وقال إيجور: «حذائي الوحيد لا أقدر على جره، ما يجعل خروجي من المنزل مهمة (انتحارية)».

وأضاف: «كل ما أتمناه هو أن أذهب في نزهة مع كلبي، لأنني ومنذ 6 سنوات لا أستطيع أن أفعل هذا».

وسافر إيجور من مينابوليس إلى ماساشوستش، حيث إدارة شركة ريبوك للملابس الرياضية، كي يتمكن من قياس الحذاء المناسب لقدمه مع أشياء أخرى تمكنه من عيش حياة أسهل.


وذكرت الشركة أنها تساعد إيجور مجانا ودون مقابل، كما أن حجم أحذيته يعتمد على قياسات مختلفة، مثل الطول والعرض والمسافة بين باطن قدمه إلى أعلاها.

وأشارت إلى أن تحديد القياسات أمر صعب، خاصة أن إيجور لديه مشكلات عدة في شكل أصابع القدم والقدم ذاتها على نحو غير عادي بسبب العمليات الجراحية العديدة التي أجريت له.
وستحتاج الشركة مدة تصل إلى 6 أسابيع لخلق نموذج لحذاء إيجور.

إيجور (29 عاما) أوكراني الأصل وانتقل في سن السابعة مع والدته إلى ولاية مينيسوتا لتلقي العلاج لحالته، والمعروفة باسم «العملقة النخامية».

وأوضح إيجور أن حياته في السنوات الأخيرة كانت كابوسا كبيرا، فقد أرغمته العمليات الجراحية على البقاء في السرير لمدة 3 سنوات، ما جعل عضلاته تضعف كثيرا، كما أن وزنه زاد جدا نتيجة عدم الحركة.







الحكم على وزير هندي بالسجن لإساءته استخدام سيارة الدولة الرسمية

alt

أصدرت محكمة هندية حكما على وزير الزراعة الحالي توتا سينغ في الحكومة المحلية لولاية البنجاب الهندية, بسنة سجن لـ”إساءته استخدام سيارته الرسمية ” خلال توليه حقيبة التعليم قبل عشر سنوات.

وبحسب صحيفة “هندوستان تايمز” أمس الأحد أن المحكمة فرضت أيضا على الوزير الهندي الذي تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم ما بين عامي 1997 و 2002 ٬ غرامة مالية قدرها 30 ألف روبية (حوالي 600 دولار) ٬ لكنها أفرجت عنه بكفالة لتمكينه من الطعن في الحكم لدى المحكمة العليا قبل تاريخ ثاني يوليوز المقبل.

وجاء في منطوق الحكم أن “المتهم كان يسيئ استخدام سيارات مجلس التربية والتعليم لحكومة البنجاب مما تسبب لها في خسائر مالية جسيمة ٬ وعندما يتصرف شخص يكون على رأس شؤون التربية والتعليم على هذا النحو ٬ فلا بد للآخرين أن يسيروا على خطاه”.

وكان مكتب التحقيقات في البنجاب قد اعتقل سينغ عام 2002, بتهم التزوير وحيازة أصول وممتلكات لا تتناسب مع مصادره المعروفة للدخل٬ وتصل قيمتها إلى حوالي مليوني دولار ٬ لكن تمت تبرئته من هذه التهم .

ويعد سينغ ثاني وزير في الحكومة المحلية لولاية البنجاب الذي تتم إدانته في غضون شهر بعد وزيرة إمدادات المياه الريفية والخدمات والدفاع بيبي جاغير كور, التي استقالت من منصبها عقب إدانتها بخمس سنوات سجنا نافذا.







أمريكية تقاضي موظف شركة طيران منعها من الصعود للطائرة لأنها سمينة

alt

رفعت الامريكية كينلي تيغيمان دعوى قضائية ضد شركة "ساوثوست آيرلاينز" للطيران بسبب رفض موظفيها مجددا السماح لها بالصعود إلى الطائرة بسبب وزنها الزائد.

وظهر اسم تيغيمان (31 عاما) المقيمة في مدينة نيوأورلينز بولاية لويزيانا في عناوين صحف أمريكية لأول مرة في ربيع العام الماضي عندما لم يسمح موظف شركة "ساوثوست آيرلاينز" لكينلي ووالدتها بدخول الطائرة الا اذا دفعت المرأة سعر تذكرة أخرى بسبب بدانتها.

وتكررت قصة كينلي مع هذه الشركة في نوفمبر الماضي، على الرغم من أن المرأة تمكنت من تقليل وزنها بـ55 كغم ليصل وزنها الى 130 كغم.

وبعد هذين الحدثين اللذين اثارا ضجة واسعة في المجتمع تقدمت شركة الطيران باعتذار رسمي لللسيدة تيغيمان. ومنذ ذلك الحين استقلت المرأة طائرات هذه الشركة أكثر من مرة، بيد أنها هذه المرة عثرت على موظف متعنت لم يتخل عن موقفه من وزنها.

وقالت تيغيمان إنه كان يتعين على الشركة إثارة مسألة الوزن الزائد عند شراء التذكرة، وليس قبل الصعود إلى الطائرة. كما اعتبرت المرأة معدل وزن المسافر مؤشرا ذاتيا.

من جهتها رفضت ناطقة باسم "ساوثوست آيرلاينز" محاولات تيغيمان مقاضاة الشركة، مشيرة الى أن قواعد استعمال خدمات الشركة منشورة على موقعها الالكتروني.






وكالة روسية تدعو علياء المهدي لتشكيل حزبًا عالميًا للعراة


دعت وكالة أنباء روسية الناشطة المصرية علياء المهدي إلى تشكيل حزبا للعراة يجمع كل النساء اللواتي تعرين في الميادين العامة طلبا للحرية أو للاعتراض على قضية معينة.

علياء التي أدى تعريها إلى صخب إعلامي وزوبعة عاصفة، كانت قد نشرت على الانترنت صور عارية لها، وردا على النقد اللاذع الذي تعرضت له، تضامنت معها نساء من إسرائيل ومن أنحاء عديدة من العالم.

وكانت علياء قد كتبت تعليقا على الصور التي نشرتها على مدونتها الخاصة وهي عارية بالكامل ساخرة "اخفوا كتب الفن واكسروا التماثيل العارية الأثرية، ثم اخلعوا ملابسكم و انظروا إلى أنفسكم في المرآة واحرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير".

كما تعرت الفنانة التشكيلية السورية هالة الفيصل في "واشنطن سكوير بارك" اعتراضا على حرب العراق وكتبت على جسدها في الساحة "أوقفوا الحرب"، كما قامت أشهر الممثلة الإيرانية جلشيفته فراهاني بالتعري كخطوة احتجاجية على تقييد حدود العمل السينمائي في إيران.

نساء كثيرات أخريات قمن بالتعري احتجاجا على وضعهن، لذلك دعت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" هؤلاء العرايا إلى تشكيل حزبا عالميا يجمعهن.







الحكم على أمريكية بالسجن مدى الحياة لاغتصابها طفلتها الرضيعة

alt

قضت محكمة أمريكية على امرأة في ولاية ميسوري بالسجن لمدى الحياة بتهمة الاعتداء الجنسي على طفلتها الرضيعة والسماح لرجل غريب تعرفت إليه عبر الانترنت باستغلالها.
وبحسب موقع نيويورك دايلي نيوز ان المحامين الذين توكلوا الدفاع عن “تيسا فانفليرا” فشلوا في إقناع القاضي كولين دولان بتخفيض الحكم، زاعمين ان موكلتهم تعاني من اضطرابات نفسية كبيرة.

وأشار الموقع إلى أن فانفليرا تواجه عدة تهم من بينها اللواط، سفاح القربى واغتصاب ابنتها.

وذكر الموقع أن الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات، كانت في شهرها الخامس فقط عندما تعرضت للاعتداء الجنسي، فأصبحت تصرخ ما أن يقترب منها احد لتغيير حفاظها أو لجعلها تستحم.

وفي العام 2010 القي القبض على فانفليرا بعدما تم توقيف الأستاذ كينيث كايل( 49 عاما) بتهمة حيازة صور إباحية تعود لأطفال، وبعد التحقيقات المطولة تبين ان فانفليرا تعرفت على كايل على الانترنت، وسمحت له بممارسة الجنس مع ابنتها كما كانت تفعل هي بدورها.



 



السدحان: أنا شغال «طالع نازل» لجمهوري.. وليس لنسيان «طاش»


انتهى فريق عمل مسلسل «طالع نازل» من تصوير كامل حلقاته، حيث دخل مرحلة المونتاج والمكساج ليصبح بعد ذلك جاهزا للتسليم لصالح قناة دبي التي ستقوم بعرضه في شهر رمضان المقبل، ويقوم ببطولته النجم عبدالله السدحان إلى جانب حسن أبوحسنة، حبيب الحبيب، ريماس منصور، عبدالله السناني، والفنانة المغربية إلهام، ويتولى إخراجه محمد عايش وكتبه عنبر الدوسري.

وتحدث الفنان عبدالله السدحان قائلاً: «مسلسل «طالع نازل» يحكي قضايا اجتماعية يعيشها المجتمع والمواطن السعودي والخليجي والعربي، رسمت شخصياتها من خلال مجموعة أشخاص يقطنون في عمارة سكنية واحدة، كل عائلة مستقلة بذاتها عن الأخرى».

وأضاف «حاولنا من خلال المسلسل طرح ومناقشة الكثير من القضايا المعاصرة والأحداث الموجودة حاليا في قالب كوميدي خفيف وناعم، مع الابتعاد عن التهريج والابتذال، وأرى أن أحداث المسلسل كافية للتعبير عن حالها ».

وعن الفرق بين «طاش» و«طالع نازل» يقول السدحان« مسلسل «طالع نازل» يختلف تماما عن «طاش ما طاش»، فالمسلسل الجديد شخصياته متصلة تناقش الأحداث بشكل متجدد ومغاير كذلك أسلوبنا في الطرح، أما «طاش» فكانت كل حلقة جديدة منه منفصلة بشخصياتها وقضاياها».

وعندما سألناه هل يمكن أن يعوض « طالع نازل » المشاهد عن «طاش» قال « لست مؤمنا بمقولة عمل ينسي المشاهدين أعمالا أخرى، فعلى سبيل المثال مسلسل «طاش» لم ينس المشاهدين «درب الزلق» وغيره من المسلسلات المحلية والخليجية والعربية، فالقضية ليست محاولة لأن ينسى المشاهد مسلسلا معينا، وبكل صراحة لم يكن هذا هو الهدف منه أبدا، وأن ينسى المشاهدون «طاش» فهذا الأمر لايشكل هماً لي إطلاقاً، الهم الوحيد بالنسبة لي أن يصل العمل للمشاهد، وأن تكون هناك متابعة وردود إيجابية عنه، فأنا طرحت المسلسل بقالب اجتماعي وأسلوب جديدين بالإضافة «للكركترات» والشخصيات الجديدة».

وحول افتقاد المسلسل والمشاهد لرفيق دربه الفنان ناصر القصبي، يقول «لا أعتقد افتقاد المسلسل والمشاهد لأبو راكان لأنه في القلب هذا أولا، وثانيا سبق لي وأن قدمت أعمالا قبل ظهوره وبدونه مثل «ليش»، «كذبة 4 رجول»، والعديد من المسرحيات، ولاقت أصداء كبيرة آنذاك، كذلك ناصر قدم أعمالا بدوني ولاقت نجاحا وأصداء كبيرة، فالقضية كما ذكرت ليست في وجود شخصية معينة أو عدم وجودها بل في المسلسل وموضوعاته وقضاياه وقوة طرحها ومناقشتها التي تعتبر أساس النجاح وليس وجود فنان بعينه».

وعن مراهنته على المسلسل قال: «التوفيق بيد الله وأنا لم أطرح نفسي كمنافس والحكم للمشاهدين الذين أقول لهم من خلال الشرق « خلوكم دائما طالعين »وأضاف «أرجو أن لا يكون الحكم من خلال الحلقات الأولى فدائما ما تكون تعريفا بالشخصيات والمشاركين، وبعدها يبدأ التطرق للمواضيع والتعمق في مناقشتها ».
وما إذا كان سيجتمع مع القصبي، أوضح « لن يجمعنا هذا الموسم أي عمل ولكن هنالك خطط لرمضان 2013، وبكل صراحة لا توجد أي آلية أو صورة واضحة أو أمر رسمي بهذا الشأن، لذلك لم يتضح شيء حتى الآن».

وفي ختام حديثه خص السدحان برسالة للفنان الكوميدي ناصر القصبي نظير مشاركته في برنامج Arabs Got Talent بابتسامته المعتادة، وهي:

«يقولك عبدالله السدحان مرة ثانية إذا قلت ثلاثة نعم، ارفع ثلاثة أصابع مو أربعة».






إحتراق بيت الفنان سعد الفرج ووفاة عائلته بالكامل

في حياته لم يفكر الفنان القدير سعد الفرج ان تحدث له كارثة حياتية، بهذا الحجم الذي تعرّض له في أيامه هذه، هو الذي عاش مجداً فنياً محترماً، الذي أصبح أيقونة لفن التمثيل في الكويت، في قدرته الفذة على تجسيد الأدوار الدرامية بكل مصداقية وحسب الشخصية التي يتقمصها، مهما اختلفنا مع اختياراته للمسلسلات التي يؤديها.

سعد البهي.. الجميل، والد كل بيت في الكويت، يعيش معاناة شديدة هذه الأيام، وأزمة نفسية حادة، بعد أن احترق بيتة العائلي بالكامل، تؤدي الى موت نفسي بعد، هو الذي يملك مجموعة أحاسيس اجتمعت في «مجموعة إنسان»، وكتلة من المشاعر المتوقدة.


كان «ابو بدر» فنان الكويت القدير خارج بيته، يتجول بالأسواق ليشتري هدية جميلة تعجب ابنته الحبيبة التي بلغت الثامنة عشرة، وهو يريد أن يكون أباً رضياً ومميزاً ويسعد قلب ابنته باختياره الدقيق والجميل لهديتها.


كتلة الأحاسيس المجتمعة في «مجموعة إنسان» سعد الفرج عاد من جولته التسوقية، حتى وجد كارثة تسونامية، وقعت في بيته وتحول الى رماد بسبب حريق هائل، دمر كل شيء.

«مجموعة إنسان» سعد الفرج، شديد الطيبة، ونقي السريرة، قلبه كغيمة الصبح كل هذا قصة لسيناريو في مسلسل يعرض على«تلفزيون الوطن»!







القضاء يوقف بث قنانتين مصريتين بتهمة خدش حياء المشاهدين



قضت محكمة مصرية بوقف بث قناتي "ميلودي" و"ميلودي تريكس" لمدة أسبوع وأن لا يعاد بثهما مرة أخرى، إلا بعد التأكد من عدم بث لإعلانات "وديع" على هاتين القناتين وعدم ظهور الممثلين فى هذا الإعلان في أية برامج أخرى بالقناة.

وقال المستشار محمد حسن -نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفني لمحاكم القضاء الإداري- إن المحكمة سوف تودع أسباب حكمها اليوم، بحسب تقارير صحفية مصرية.

وكان الدكتور إبراهيم السلاموني المحامي قد أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من وزير الإعلام والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية -نايل سات- بوقف بث قناة "ميلودي" الفضائية التي يمتلكها جمال أشرف مروان حفيد الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر.


وقالت الدعوى إن قناة ميلودي تعرض أفلاما إعلانية يطرح فيها أسئلة "فى غاية السخف والابتذال، ويتردد فيها التفوه بألفاظ نابية، وتقوم بعمل إيحاءات جنسية يعف اللسان عن ذكرها" وبهذا تكون هذه القناة الفضائية قد خالفت الأعراف والنظام العام والآداب العامة على لسان ممثلي إعلانات القناة متجاوزة الفن والإبداع دون خجل أو مراعاة لشعور المشاهدين وأخلاقهم، وهو الأمر الذى يحب معه إصدار حكم قضائي بوقف بث هذه القناة.

وانتهت الدعوى مؤكدة أنه يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه القناة الفضائية حفاظا على القيم والتقاليد المصرية من تردد الألفاظ الهابطة على مسمع ومرأى الأسر على الهواء، عبر قناة ميلودي، وأن التقاعس عن اتخاذ أي إجراء قانوني ضد القناة يهدد السلام الاجتماعي ويضرب الحريات العامة والقانون في مقتل.







زبيدة ثروت للثوار: بلاش مسخرة


وصفت الفنانة المصرية زبيدة ثروت ما يحدث حاليا من اشتباكات بين المعتصمين وقوات الأمن المركزي أمام وزارة الدفاع بميدان العباسية بـ"المسخرة" مطالبة المعتصمين بالعودة لممارسة أعمالهم بدلا من ارتكاب أفعال ليس لها أي معنى، على حد قولها.

زبيدة قالت: أتابع ما يحدث على شاشات التليفزيون ولا أجد كلاما أقوله في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها مصر، خاصة أن الوضع وصل إلى مرحلة من الصعوبة لا نجد حلا أمامه سوى التوجه بالدعاء للمولى عز وجل بأن ينتشل بقدرته هذه البلد مما هي عليه الآن".

ثروت طالبت المعتصمين بالعودة لأعمالهم وأشغالهم بدلا من الاعتصام أمام وزارة الدفاع حيث قالت "المعتصمون دول يروحوا يشتغلوا وكل واحد منهم يشوف وراه إيه ويدور على أكل عيشه وأكل عيش ولادة.. بلاش مسخرة بقى".

الفنانة المصرية علقت على اتهام المعتصمين المجلس العسكري بالمماطلة في تسليم السلطة بالموعد المحدد نهاية الشهر المقبل قائلة "المجلس العسكري لا بيماطل ولا حاجة فالناس بتشوف شغلها على أعلى مستوى، ولكن الدور والباقي اللي عمالين يعتصموا ويهبلوا ومش لاقيين حاجة يضيعوا وقتهم بيها".







غادة عبدالرازق تقتحم حياة الشيخة موزة وتكشف أسرارها


لأنه يراها شخصية مليئة بالعقد، قرر المخرج على رجب عمل فيلم عن حياة الشيخة موزة زوجة الشيخ «حمد بن خليفة أل ثاني» أمير قطر.

الفيلم بالفعل في طور التجهيز، وهو من قصة «محمد الباز»، وسيناريو وحوار«مصطفى عمار»، وعن سبب اختياره هذه الشخصية، قال المخرج علي رجب: «الشيخة موزة زاخرة بالأحداث، وتركيبات الشخصية المليئة بالعقد استفزتني للقيام بإخراج مثل هذا العمل».

أما البطلة التي رشحها على رجب لتجسيد «موزة» فهي الفنانة المصرية غادة عبدالرازق، وبرر اختياره لها قائلاً: «وجدت في الفنانة غادة عبد الرازق المقومات والقدرة لتجسيد مثل هذه الشخصية، و مازلنا في ترشيحات باقي أبطال العمل الذين سوف يجسدوا الشخصيات الموجودة في حياة الشيخة».







ملكة جمال روسيا البيضاء جيوليا سكاليكوفيش


فازت الشابة البيلاروسية جيوليا سكاليكوفيتش بلقب ملكة جمال روسيا البيضاء .


 


43 مليون عربي يستخدمون"فيسبوك" و1.3 مليون لـ"تويتر"

43 مليون عربي يستخدمون "فيسبوك" و1.3 مليون لـ"تويتر"


بلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك في العالم العربي حتى شهر إبريل 2012 حوالي 43 مليون مستخدم، مع نمو واضح في استخدام اللغة العربية ضمن وسائل التواصل الاجتماعي ، وفقاً لتقرير الإعلام الاجتماعي العربي في إصدار خاص أطلقه اليوم برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية ضمن السلسلة التي يصدرها بشكل دوري.
وبيّن التقرير أن الإمارات تستمر في صدارة الدول العربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك من عدد السكان، تليها الأردن ولبنان والكويت وتونس, بينما تستمر مصر في الصدارة من حيث عدد مستخدمي فيسبوك بربع العدد الإجمالي للمستخدمين في المنطقة العربية.
وبين التقرير أن منصات الإعلام الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" تواصل لعب دور هام في تعزيز إشراك الشباب في المجتمع في ظل التغييرات التاريخية التي يمر بها العالم العربي اليوم.
وقال فادي سالم، مدير برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية وأحد كتاب التقرير "نشأ اليوم مجتمع مدني عربي افتراضي فعّال بعد التأثير البالغ للإعلام الاجتماعي أثناء الحراك المدني في العالم العربي، ومع نمو واضح لاستخدام اللغة العربية والتحول المتواصل في اتجاهات الاستخدام من الأغراض الاجتماعية إلى الشؤون المجتمعية والسياسية منذ 2011، نرجح أن تستمر هذه المنصات بلعب دور هام في الحراك السياسي والمجتمعي في المستقبل القريب.
وأضاف "لقد ارتفعت نسبة مستخدمي فيسبوك من سكان العالم العربي أجمع من 4 في المائة منذ عامين إلى حوالي 12 في المائة اليوم، 70 في المائة منهم من شريحة الشباب، الأمر الذي يشير إلى تبني قطاعات متنامية من المجتمع العربي لوسائل الإعلام الاجتماعي بهدف إحداث تغيير في مجتمعاتهم".
ووفقاً للتقرير، يواصل الحراك الشعبي العربي تصدره للنقاشات على موقع "تويتر" في الدول العربية. فعلى سبيل المثال، كانت كل من "البحرين" و"سوريا" الواصفات الأكثر استخداماً عبر المنطقة العربية في مارس 2012.

43مليون عربي يستخدمون"فيسبوك" و1.3 مليون لـ"تويتر"
كما أشار التقرير إلى وجود أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط على موقع "تويتر" في العالم العربي، أنتجوا حوالي 172 مليون تغريدة مع نهاية مارس هذا العام.
ويكشف التقرير أيضاً عن استمرار صدارة دول الخليج من حيث نسبة المستخدمين من عدد السكان، حيث تتصدر الكويت مستخدمي تويتر كنسبة من السكان تليها البحرين، في حين تحتل قطر والإمارات والسعودية المراتب التالية. كما تتصدر السعودية القائمة من حيث عدد مستخدمي تويتر النشطين بحوالي 393 ألف مستخدم نشط، في حين صدرت حوالي 88% من التغريدات في مارس 2012 من الكويت والسعودية ومصر والإمارات والبحرين.
ومن ناحية أخرى يستمر التباين الواضح بين عدد مستخدمي الإعلام الاجتماعي العربي من النساء مع نسبتهن حول العالم اللواتي يشكلن ما يقرب من النصف، فقد ازدادت نسبة المستخدمين من النساء العربيات بشكل طفيف من 32% مع نهاية العام 2010 إلى34 % فقط في الربع الأول من العام 2012.







تصريح: قد يتم بيع طيران الإمارات بـ 11 مليار دولار


قال موريس فلاناغان، نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة إلى أن بيع طيران الإمارات هو أمر منطقي في المستقبل بهدف المساهمة في تسديد ديون دبي، ويقدر الخبراء قيمة صفقة بيع طيران الإمارات بحوالي 11 مليار دولار.

وأضاف فلاناغان: ” لا اعتقد أن الأمر وارد جديا لكن قد يحين الوقت ليصبح ذلك أمرا صائبا” وجاء تصريح فلاناغان كما نقل موقع أريبيان بزنس عن مقابلة مع المجلة ستنشر في العدد الذي سيصدر الأحد القادم الواقع يوم 13 مايو.

اشار شين ماكجينلي في مجلة أريبيان بزنس، إلى تصريح حصري لموريس فلاناغان، نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة إلى أن بيع طيران الإمارات هو أمر منطقي في المستقبل بهدف المساهمة في تسديد ديون دبي، ويقدر الخبراء قيمة صفقة بيع طيران الإمارات بحوالي 11 مليار دولار.






شاشة كمبيوتر تعبر عن إنفعالاتك الحركية

Large

تخيل أنك بدأت في التحدث مع أحد أصدقائك عن طريق برنامج الدردشة "سكايب" وأخبرك صديقك بخبر مذهل، ستعبر عن دهشتك وذهولك عن طريق ارتفاع طبقة صوتك، ولكن ماذا لو أمكن نقل انفعالك إلى صديقك كاملاً، أي نقل حتى تحركات جسدك عن طريق شاشة جهازه.

قرر فريق من جامعة "ستانفورد" الأميركية تصميم شاشة تتفاعل مع تحركات الفرد وتنقلها إلى من يتحدث معهم عن طريق الإنترنت، وهي شاشة متصلة بمحرك يجعلها قادرة على التحرك حسب الانفعال الجسدي للمتحدث وأيضاً ذراع آلية لتقوم بدور اليد في بعض الأحيان، مثل النقر على طاولة مَن تقوم بالتحدث معه.

هذه الشاشة ستجعل من محادثات الفيديو شيئاً حقيقياً كأن المتحدث الآخر يجلس معك بنفس الغرفة، وستفيد هؤلاء الذين يعيشون بعيداً عن أصدقائهم أو أهلهم، بحسب ما ذكر موقع gajitz.

فيديو







عطر برائحة منتجات آبل

Large

مايو 06, 2012 11:24 التصنيف: اخبار عطر برائحة منتجات آبلعلامات: منوعات عطورات آبل غرائب
محبو منتجات آبل سيرحبون بالعطر الجديد "Macbook Pro" الذي يحمل رائحته، وسيجد فيه من لا يستطيع شراء أجهزة آبل الباهظة الثمن، شيئاً من العزاء لعدم تملكهم واحداً.

قامت شركة "Air Aroma" ـ المصنعة للعطر ـ بالاستعانة بمعاملها في جنوب فرنسا عن طريق إحضار لابتوب جديد ليحمل العطر رائحته، وقد دخل في تكوينه عناصر مثل المطاط، والصمغ، والبلاستيك، والورق.

لتبدو مثل رائحة جهاز آبل جديد لم يخرج من علبته بعد، بحسب ما أورد موقع odditycentral.

العطر سيعرض فقط في المعرض الأسترالي الذي يحمل اسم "De facto standard" ولن يخرج للأسواق إلا في حالة تحقيقه النجاح المتوقع منه.






تويتر يحسن في تصميم التغريدة بالموقع

tweet anatomy full تويتر يحسن في تصميم التغريدة بالموقع

“الابتكار من خلال التجريب” بهذه الجملة إستهل تويتر كلامه بتدوينه قام بنشرها بالموقع فهو يقوم بالتجربة دائماً قبل أن يبتكر أي شيء جديد وتتم هذه التجربة عن طريق عدد محدد من المستخدمين لترى ردة فعلهم قبل القيام بأي عملية إضافة أو تحسين ودراسة النتائج الحاصلة عن ذلك بكل التفاصيل .وبعد التجارب الأخيرة التي قام بها موقع التدوين المصغر ،

أصبح هناك تغيير طفيف في التصميم عند تمديد المستخدم لأي تغريدة حيث أصبح يظهر إسم المستخدم والحساب وبعض الخيارات الأخرى مثل الوقت، واللغة و المفضلة وretweets هذا إضافةً إلى الصور والفيديو أو الوصلات وأصبح بإمكان المستخدم بمجرد المرور بالفأرة فوق أي تغريدة رؤية خيرات الرد أو الريتويت و خيار عرض الصور او عرض الفيديو لو التغريدة تحتوي على وسائط مع خلفية جديدة رمادية اللون .



 

أكد أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية
خالد الفيصل: الأهلي تجاوز مرحلة الارتجال في القرارات

خالد الفيصل: الأهلي تجاوز مرحلة الارتجال في القرارات

أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الأحد، أن النادي الأهلي تجاوز منذ مدة طويلة مرحلة الارتجال في القرارات، ووضع خطط إستراتيجية يسير عليها في برامجه المختلفة، واصفاً ذلك بالعلامة المميزة في مسيرة النادي الطويلة.
جاء ذلك خلال استقبال الفيصل لرئيس النادي الأهلي ولاعبي الفريق الأولمبي في مكتبه بجدة، وهنأهم بالفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد، متمنياً للنادي التفوق والتقدم في المجالات كافة.
وقال مخاطباً الرئيس واللاعبين: "تعلمون أن الرياضة أصبحت علماً واحترافاً، وعلى رغم وجود بعض المجالات الرياضية التي لا تزال تعتمد على الهواية، إلا أن كرة القدم السعودية دخلت حيز الحرفية في التنظيم واستثمار وسائل التقنية المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات العصر الحالي"، مشيداً في الوقت ذاته بإدارة النادي الأهلي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الجهاز الإداري والفني.
وأعرب عن أمله في أن يستمر النادي الأهلي على هذا النهج، مذكراً إياهم بأنهم يمثلون المنطقة والوطن من داخل الملعب. وخاطب اللاعبين قائلاً: "تأكدوا أن الثقافة جزء لا يتجزأ من التفوق في كل المجالات، رياضية وغيرها، وإن كنت رياضياً من دون ثقافة فستكون رياضياً ناقصاً، إلا أن ازدياد الثقافة يزيد في كمال الرياضي ونجوميته".
وحث سمو أمير مكة اللاعبين على الالتزام بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن للمسلم أن يتنازل عنها بأي حال، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع الخصم في الملعب على مستوى الأخلاق الإسلامية، ومتمنياً لهم دوام التوفيق.






غرمته مبلغ 172 ألف ريال نظير تصريحات فضائية
لجنة الإنضباط تقرر حرمان جمال تونسي من النشاط الرياضي 5 سنوات


قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم حرمان جمال تونسي رئيس نادي الوحدة السابق عضو الشرف الحالي، من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة 5 سنوات، وتغريمه مبلغ 172.5 ألف ريال سعودي فقط، وذلك نظير خروجه عبر قناة لاين سبورت الرياضية، وحديثه عن قرار هبوط فريق الوحدة الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى بشكل مفصل، واتهامه لعدد من الأطراف، وذلك عندما أكد أن عمر المهنا رئيس لجنة الحكام وفيصل العبدالهادي أمين اتحاد الكرة السابق، كانا خلف قرار حسم ثلاث نقاط من رصيد الوحدة وهو ما تسبب في هبوط الفريق وإبقاء فريق القادسية بحكم انتماء الطرفين إلى المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى أنه وصف عمل اتحاد الكرة السعودي بالمضحك، وعمل اللجنة القانونية بالسخيف، وعدة أمور تطرق لها في ذلك الحديث الفضائي.
وجاء في نص بيان لجنة الانضباط ما يلي:
قرار لجنة الانضباط رقم (100)
بناء على طلب لجنة الحكام الرئيسة وطلب اللجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حيال التصريحات المنسوبة إلى عضو شرف نادي الوحدة الرئيس السابق للنادي جمال تونسي وضرورة اتخاذ لجنة الانضباط الإجراءات القانونية والقضائية التي تحفظ حقوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والعاملين تحت مظلته، حيث صرح جمال تونسي في لقاء إعلامي تم بثه في قناة (LINE SPORT) بتاريخ 15/ 2/ 1433هـ بالعديد من التصريحات تجاه اتحاد القدم السعودي ولجانه ومسؤوليه، وعليه قامت لجنة الانضباط بموجب خطابها رقم 3641/ 12 وتاريخ 27/ 4/ 1433هـ بطلب الأدلة والبينات من جمال تونسي حول تصريحاته, وأكدت بموجب خطابها الإلحاقي رقم 4375/ 13 وتاريخ 23/ 5/ 1433هـ عليه ضرورة تقديم الأدلة والبينات حول تصريحاته, وحيث ورد جواب تونسي للجنة بتاريخ 1/ 6/ 1433هـ، مؤكداً صدور كافة تلك التصريحات عنه، حيث برر تلك التصريحات بمبررات مرسلة وافتراضية تفتقر للدليل الحسي المقنع، ولم يتمكن من تأكيد ادعاءاته التي ثبت عدم صحتها مع صحيح الوقائع والأحداث والقرارات المحلية والدولية في هذا الخصوص إذ تضمنت ادعاءاته ما يلي:
- قرار اللجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم؛ القاضي بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى نتيجة لتأخر نزول الفريق في حينه إلى أرض الملعب قرار ظالم للفريق.
- قرار اللجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ القاضي بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى قرار مدبر من قبل حكم المباراة فهد العريني، ومن رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا، ومن أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق فيصل عبدالهادي باعتبار أنهما من المنطقة الشرقية في سبيل مؤازرة ومحاباة مصلحة أحد أندية المنطقة الشرقية.
- إن رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا ظلم نادي الوحدة وظلم أندية كثيرة.
- إن أداء الاتحاد السعودي لكرة القدم مضحك.
- إن عمل اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم سخيف.
- إن مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد قاروب هرب أثناء إجراء التحقيقات مع جمال تونسي... وأن الدكتور ماجد قاروب لا يقدر على المواجهة وأنه اختبأ في غرفة مجاورة أثناء جلسات المحاكمة بلوزان.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن إساءة للجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من خلال نعت قرار حسم ثلاث نقاط من نادي الوحدة بالظالم لنادي الوحدة, وحيث جاء تصريح جمال تونسي مضللاً للرأي العام الرياضي، حيث أفاد بأن قرار اللجان القضائية المشار إليه أعلاه قضى بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى، في حين أن القرار قضى بحسم ثلاث نقاط, مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/ 1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن اتهاماً لكل من حكم المباراة، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم المشار إليهم أعلاه بتدبير هبوط نادي الوحدة ظلماً وبناء على فكر مناطقي وعنصري في سبيل مؤازرة ومحاباة أحد أندية المنطقة الشرقية، الاتهام الذي جاء مرسلاً دون أي دليل يسنده، كما أنه جاء متنافياً مع كافة الحقائق التي قضت بها الهيئات القضائية على المستوى الوطني والمستوى الدولي، فضلاً أن ذلك الاتهام جاء مشوهاً لحقيقة اللحمة الوطنية المعهودة عن أبناء المملكة العربية السعودية، وغير مراعي للصالح العام، مما يعد مخالفة بموجب المادة (28/ 1) والمادة (29/ 1) من لائحة العقوبات.
وحيث إن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن اتهاماً لرئيس لجنة الحكام الرئيسية مفاده أنه ظلم نادي الوحدة وظلم أندية كثيرة، دون أن يقدم ما يثبت ذلك الادعاء، مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/ 1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال نعته بالمضحك، مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/ 1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة للجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من خلال نعت عملها بالسخيف، مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/ 1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد محمد قاروب من خلال الادعاء بأنه هرب أثناء إجراء التحقيقات مع جمال تونسي،علماً أن من قام بالتحقيق مع جمال تونسي هم أعضاء باللجنة القانونية وليس الدكتور ماجد قاروب.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد محمد قاروب من خلال الادعاء بأنه شخص لا يقدر على المواجهه وأنه اختبأ في غرفة مجاورة أثناء جلسات المحاكمة بلوزان، علماً أن الدكتور ماجد قاروب لم يكن متواجد في المحكمة، مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/ 1) من لائحة العقوبات.
عليه وحيث أن تصريحات جمال تونسي المشار إليها أعلاه والمثبتة في التسجيل المرئي جاءت مرسلة دون أي دليل يسندها، كما جاءت متنافية مع كافة الحقائق التي قضت بها الهيئات القضائية على المستوى الوطني والمستوى الدولي، كما جاءت مضرة باللحمة الوطنية والصالح العام، وتنمي للفكر العنصري والمناطقي في عقول النشء، ونظراً لتعدد المخالفات التي ارتكبها جمال تونسي ؛ واستنادا على مبدأ تطبيق العقوبة الأشد في حال تعدد المخالفات قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: تغريم عضو شرف نادي الوحدة السعودي جمال تونسي بغرامة مالية وقدرها (172,500) مائة واثنان وسبعون الف وخمسمائة ريال سعودي فقط ؛ نظير اتهامه لكل من حكم المباراة، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم, باتهامات عنصرية ومناطقية عبر وسائل الإعلام، بناءً على المادة (28/ 1) والمادة (29/ 1)والمادة (64) والمادة (2/ 4) من لائحة العقوبات والمادة (2/ د) من النظام الأساسي.
ثانياً: حرمان عضو شرف نادي الوحدة السعودي جمال تونسي من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات، بناءً على المادة (8/ 2/ 6) والمادة (2/ د) من النظام الأساسي والمادة (2/ 4) من لائحة العقوبات؛ نظير تصريحاته المسيئة والعنصرية والمشككة بالاتحاد العربي السعودي ولجانه والعاملين فيه دون الاستناد إلى أي دليل يمكن أن يعتد به.
ثالثاً: يلتزم نادي الوحدة بسداد الغرامة الصادرة بموجب هذا القرار، وفي حال تخلف جمال تونسي عن السداد خلال ثلاثين يوماً من تاريخ هذا القرار، يحق للنادي الرجوع على جمال تونسي للاستيفاء، وفقاً للمادة (12/ 5) من لائحة العقوبات.
رابعاً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم".
يذكر أن نادي الوحدة تعرض لخصم 3 نقاط من رصيده في الموسم الماضي عندما كان في دوري زين للمحترفين بسبب تأخره في النزول لأرض الملعب في مباراته أمام التعاون في الجولة الأخيرة والتي كانت تُلعب في وقت واحد منعاً لتلاعب بالنتائج، وهي التي تسببت في هبوط الفريق لمصاف دوري أندية الدرجة الأولى، ووقتها تقدم النادي بشكوى للمحكمة الدولية في لوزان والتي حكمت بصحة قرار اتحاد الكرة، ليشارك الفريق في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم تحت رئاسة علي داوود ويعود مجدداً لدوري زين للمحترفين بعد حصوله على المركز الثاني في الدوري الخميس الماضي.








مباريات دوري زين للمحترفين قد تقام عصراً في الموسم القادم


كشف مسؤول رفيع برابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أن الرابطة تدرس تعديل مواعيد انطلاقة مباريات دوري زين للموسم الرياضي القادم.

وأوضح المدير التنفيذي للرابطة محمد النويصر أن الرابطة تدرس عدة اقتراحات بهذا الخصوص، الأول أن تقام المباريات بعد صلاة العصر، والثاني بعد المغرب على أن تقام صلاة العشاء يبن شوطي المباراة، والمقترح الثالث أن تقام المباريات بعد صلاة العشاء، وذلك حسب التوقيت المحلي للمدن المختلفة التي تقام فيها المباريات، مؤكدا مراعاة عدة أمور خلال دراسة تعديل مواعيد المباريات، منها عامل الجو ودرجة الحرارة، وكذلك ظروف الطيران.

وأضاف النويصر، وفقا لصحيفة الميدان، سيتركز قيام المباريات في أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بهدف زيادة الإقبال الجماهيري، لأن معظم رواد مباريات كرة القدم من الشباب والطلاب والموظفين، كذلك ستقام المباريات في أوقات مختلفة بدلا من إقامة أكثر من مباراة في وقت واحد، حتى يتمكن كل فرد من متابعتها جميعا، سواء بالحضور من داخل الملعب أو بمشاهدة البث.






يلتقيان عند الساعة 8:50 من مساء اليوم في دور الأربعة لكأس الملك
"الزعيم" و"قلعة الكؤوس" .. مَن يقطع نصف تذكرة النهائي؟

"الزعيم" و"قلعة الكؤوس" .. مَن يقطع نصف تذكرة النهائي؟

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم وعند الساعة 8:50 من مساء اليوم الاثنين نظيره الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره في تخطي عقبة الأهلي المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.

ويدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن دور الثمانية.

ويعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان ويلهامسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب والمغربيين يوسف العربي وعادل هرماش وعبد اللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج.

من جهة أخرى، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدماً في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 و3-صفر.

وتأهل الأهلي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو.

وكان الأهلي توج بطلاً في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.

وقد يعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل غاروليم على طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو الهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وخايرو بالمينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وسيموس في الهجوم.







فيديو| ميسي يسجل 4 أهداف ويحطم كل الأرقام القياسية في إسبانيا وأوروبا



حطم النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي كل الأرقام القياسية الإسبانية والأوروبية بعدما سجل رباعية (سوبر هاتريك) قاد بها برشلونة إلى الفوز على إسبانيول 4- صفر مساء السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 50 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم و72 هدفا في كل المسابقات ، ليحطم بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز 40 هدفا لريال مدريد خلال موسم واحد بحسب د ب أ.

كذلك حطم ميسي الرقم القياسي المسجل باسم غيرد مولر الذي أحرز 67 هدفا لبايرن ميونيخ الألماني في كل البطولات خلال موسم 1972/1973 .

فيديو








فيديو| يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي للمرة الـ28


حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي لموسم 12-2011 بعدما فاز على كالياري بهدفين دون رد أمس الأحد في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.
وحسم البيانكونيري اللقب بعدما تصدر المسابقة برصيد 51 نقطة متفوقا على ميلان بإربعة نقاط بعد خسارة ميلان أمام الإنتر 2-4.

وبكر يوفنتوس في افتتاح النتيجة بهدف سريع من فوجينيتش في الدقيقة 6 عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس كالياري وسدد كرة بين أقدامه.

ظل هجوم يوفنتوس بعدها مكثفا حتى منتصف الشوط عندما بدأ أصحاب الأرض باستعاد عافيتهم وتهديدهم لمرمى بوفون، لكن الشوط الأول انتهى بتفوق اليوفي بهدف.

في الشوط الثاني استمرت السيطرة اليوفاوية مع بعض الهجمات الخجولة من كالياري الذي حاول كثيرا الدخول من منطقة يوفنتوس لكنه اصطدم بدفاعاته.

وزج كونتي مدرب اليوفي ببورييلو بدلا من ماتري لتسجيل الهدف الثاني الذي جاء بنيران صديقة عندما حول ‪كانيني‬ مدافع كالياري كرة من كاسيراس إلى مرمى فريقه في الدقيقة 75 معلنا الهدف الثاني لليوفي.

وكسب يوفنتوس اللقب الثامن والعشرين في تاريخه

فيديو








فيديو| مانشستر سيتي يفوز 2-0 على نيوكاسل وينفرد بصدارة البريميير ليغ


فاز مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الثاني للمباراة التي جرت بضيافة نيوكاسل.

وسجل الهدفين اللاعب العاجي يحي توري في الدقيقتين 70 و89.

وبذلك عزز السيتيزينز تصدره للبريميير ليغ بفارق 3 نقاط امام مانشستر يونايتد.

فيديو





 
 



فيديو| قطة تلد كلبين في الأردن بسابقة غريبة أكدتها أم بي سي


وضعت قطة في قرية الزميلة جنوبي العاصمة عمّان، جروين (كلبين صغيرين) في سابقة غريبة وفريدة من نوعها.

وبالرغم من أن تقرير مراسل "أم بي سي" في الأردن حول هذه الحادثة قد أقر أن العلم والمنطق يرفضان تزاوج القطة والكلب، وبالتالي إنجاب القطة لهذين الكلبين الصغيرين، إلا أن حنانها ، أي القطة حسب رأي المراسل، يؤكد أنها هي الأم البيولوجية لهذين الجروين.

فيديو






فيديو| الأرض تبتلع سيارة أجرة في روسيا


سائق سيارة أجرة روسي يضع نفسه في مأزق كبير بعد محاولته شرح وقائع الحادثة لقناة تلفزيونية روسية.

فيديو







صور| فقط في الصين


مجموعة من غرائب الصور الملتقطة في الصين.

لقطات لا يمكن أن تشاهدها إلا في الصين بلد العجائب والغرائب.
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are
China: Where the Weird Things Are