الجمعة، مايو 18، 2012

الأخبار






الملك يرعى مباراة الأهلي والنصر على كأس خادم الحرمين للأبطال


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، المباراة الختامية في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432-1433هـ التي ستقام بين فريقي (الأهلي والنصر) على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة، مساء اليوم الجمعة 27/ 6/ 1433هـ.
 
وأعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية في تصريح صحفي باسمه وباسم جميع الشباب والرياضيين بالمملكة عن الاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين التي يتشرف فيها الجميع بلقاء خادم الحرمين الشريفين.. مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة هي تجسيد حقيقي للحرص الدائم والمتواصل من القيادة الحكيمة على الالتقاء بأبنائها الشباب والرياضيين.
 
كما عبّر سموه عن سعادته واعتزازه بتزامن هذه الرعاية الكريمة مع مناسبة عزيزة على قلوب الجميع، هي الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وقال: أتشرف بهذه المناسبة بالرفع مجدداً باسمي واسم جميع شباب ورياضيي هذا الوطن الغالي أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة التي نجدد فيها الحب والولاء لقيادتنا الحكيمة، داعياً المولى القدير أن يمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالصحة والعافية والتوفيق والسداد.
 
وثمن الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز بمناسبة الرعاية الملكية الكريمة الدعم والاهتمام والتشجيع الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهما الله- من أجل الاستمرار في المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية التي تعيشها المملكة ومواصلة معطيات التفوق السعودي في المحافل القارية والدولية كافة.
 
وأبدى في ختام تصريحه ثقته الكاملة في أن يقدم فريقا (الأهلي والنصر) المتأهلان للمباراة الختامية الصورة المشرفة من النواحي الفنية والروح التنافسية الشريفة التي تتناسب مع هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يأتي تتويجاً لموسم رياضي كامل حفل بالكثير من التفاعل والعمل الجاد من قبل مكونات الحركة الرياضية بالمملكة، للوصول لمنصات التتويج وفي مقدمتها هذه المناسبة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاًً.






الداخلية تمنع إستخدام التاريخ الميلادي أو اللغة الإنجليزية في التعاملات الرسمية


منعت وزارة الداخلية جميع الجهات الحكومية والخاصة استخدام التاريخ الميلادي في التعاملات الرسمية أو استخدام اللغة الإنجليزية في الرد على المكالمات والتخاطب خاصة في بعض الشركات والفنادق.

وأكدت “الداخلية” أنها رصدت بعض الإجراءات الصادرة من بعض المصالح الحكومية وغيرها تستخدم التاريخ الميلادي أو تورده في صلب تعامـلاتها دون الحاجة لذلك، وهو ما اعتبرته مخالفة لأوامر سامية تنظم التعامل الإجرائي داخل المملكة.

وشددت الوزارة على جميع الجهات والإدارات بالالتزام باستخدام التاريخ الهجري في جميع مخاطباتها إنفاذا للأوامر السامية وحفاظا على هوية التاريخ الهجري الإسلامي، كما منحت تلك الجهات صلاحية استخدام التاريخ الميلادي عند الحاجة بشرط اقترانه بالتاريخ الهجري الذي يوافقه مع التأكيد على استخدام اللغة العربية اعتزازا باللغة الوطنية.







السفير البريطاني لدى المملكة يكشف عن ما سوف يفتقده بعد مغادرته المملكة!


للأسف، لقد حان وقت مغادرتي.. فمع انتهاء فترة عملي سوف أغادر المملكة العربية السعودية في نهاية الشهر الحالي. سأفتقد هذا البلد كثيرا أكثر مما توقعت، وهاكم الاسباب!


1.الشعب السعودي.

 لقد قيل لي قبل وصولي إنه سيكون من الصعب الدخول في المجتمع السعودي، و إن تكوين الصداقات قد يستغرق وقتا طويلا. إلا أنني قد ذُهلت خلال الفترة القصيرة التي قضيتها في المملكة بما وجدته من حسن الضيافة و الدفء و الطيبة وبالأخص في الفترة التي فقدت فيها أحد أفراد أسرتي. سأفتقد ايضا تعليقاتكم حول هذه الزاوية التي تستضيف مقالاتي التي ساعدتني على التواصل مع المجتمع هنا على نطاق أوسع مما كنت أتصور.

2.العيش في البلاد المقدسة.

 نعم !! فإن هناك جوانب عدة لهذا الموضوع، فأنا ابن الغرب وأؤمن بأن التقدم والتطور لا يمكن أن يحدثا إلا في حال تم الفصل بين الكنيسة و الدولة، إلا أن تواجدي هنا في المملكة ساعدني على تطوير مفهومي للربط بين المعتقدات و القيم الاجتماعية و اسلوب الحياة وفهم سبب تردد العديد من السعوديين عند التفكير بجميع تداعيات العلمانية الحديثة. فحتى أنا لا أدرك ما هو المقياس الصحيح في هذه الأمور. إلا أني أدرك أنه لا يمكن لمجتمع أن يقف وحده، فلابد من إيجاد طريقة للحفاظ على التقاليد مع الاستجابة للطموحات الدائمة للتغيير في عالم حديث يزداد التواصل فيه يوما بعد يوم. وأنا أرى أن فن القيادة الحقيقي يتمثل في المقدرة على رسم هذا المسار و المضي فيه.

3. زياراتي الداخلية.

شللأسف تجد أن صورة المملكة العربية السعودية لدى الغرب تميل لأن تكون سطحية، و ربما سلبية في بعض الأحيان. إلا أن أي شخص يقوم بزيارتها يدرك أن الحقيقة هي عكس ذلك، فلقد استمتع الكثيرون بالمشاركة في مشروع إعادة ترميم الدرعية و بسحر منطقة مدائن صالح و بمتعة الغطس في البحر الأحمر. إذ إن لكل منطقة في المملكة العربية السعودية متعتها و تقاليدها الخاصة.

 وإن سألتموني عن ذكريات معينة فسأقول لكم بأني لن أنسى أبدا حرارة الهواء الساخن حين غادرت الطائرة في مدينة جازان أو الجلوس على سطح بيت نصيف في مدينة جدة القديمة في برودة المساء و الاستماع إلى صدى الآذان يتهادى على أسطح المنازل.

4.الصحراء (او كما يسمى البر)،

 حيث يسبح العقل و الروح معا في فضاء شاسع فسيح، هنا تجد صورة مختلفة للطبيعة. فإن قضاء الوقت هناك يعد تجربة ممتعة و لوحة جمالية.

 لم أتوقع أني سأستمتع إلى هذا الحد بقيادة السيارة ذات الدفع الرباعي على الكثبان الرملية (التطعيس). كما قد تعلمت معنى الصداقة و الايثار و قيمة الاصدقاء حين يهرعون لمساعدتك عندما لا تستطيع تحريك سيارتك على الكثبان!

5.شؤون المنطقة.

 تعيش المنطقة الآن أوقات معقدة و تحديات عدة، فهناك الضغوط التي يفرضها الربيع العربي والمشاكل التي تمثل بعضها في طموحات إيران النووية و أخرى في تصميم الرئيس الأسد على التمسك بالسلطة من خلال تحطيم شعبه (بالرغم من اني آمل أن مبادرة كوفي عنان الحالية سوف تساعد سوريا في إيجاد طريقة للمضي قدما).

 إن المملكة العربية السعودية هي في مركز هذه المعادلة الإقليمية والدولية، نظرا لكونها المورد الرئيسي للنفط و لثقلها الكبير في المحافل الدولية.

 فإن القرارات التي ستتخذها المملكة العربية السعودية بشأن مستقبلها و صياغة مجتمعها لا تخص الشعب السعودي فحسب بل المنطقة و العالم أجمع. ولقد شرفني و سرني بحث هذه القضايا و العمل عليها مع المحاورين السعوديين، وأعتقد أن طريقة عملنا معا عكست الشراكة الإستراتيجية القائمة بين مملكتينا.

6.المجتمع الدبلوماسي.

نظرا لأهمية المملكة العربية السعودية، تقوم جميع الدول بإرسال خيرة دبلوماسيها إلى هنا. فلقد اجتمعت هنا بالعديد من الزملاء الذين أصبحوا أصدقاء الآن، وقد اطلعت على تحليلاتهم الفذة للمشاكل في المنطقة. كما أن زملائي و فريق العمل لدينا في السفارة البريطانية بالرياض و القنصلية العامة بجدة و الممثلية التجارية بالخبر هم من الدرجة الأولى سواء كانوا يعملون في إصدار التأشيرات أو إيجاد الحلول للمشاكل القنصلية أو العمل على القضايا الدفاعية و الأمنية السياسية والإقليمية. آمل أن يتمكن العديد منكم من الاجتماع بهم.

7.حديقة منزلي. وهي أقرب ما يمكن إلى الحدائق البريطانية هنا في صحراء نجد. إذ إنها مساحة خضراء بهية يغمرها تغريد العصافير كما تعد مناسبة لاقامة الحفلات و المناسبات، وبالأخص لاستضافة حفل عيد ميلاد صاحبة الجلالة.

8.أم علي (الحلويات).

 وهي أقرب ما يمكن إلى بودينج الخبز و الزبدة في الشرق الأوسط.. إلا أن طعمها الشهي يجعلها مميزة عن غيرها.

أما بالنسبة للأمور التي لن أفتقدها.. لا بد لي أن أعترف أني لن أفتقد القيادة المتهورة في شوارع الرياض. فلقد أخبرتني بعض النساء السعوديات بأنه حتى وإن سمح لهن بالقيادة فإنهن سيرفضن ذلك، نظرا لكثرة المخاطر التي قد يتعرضن لها.

إلا أن جوابي على هذا التعليق هو أنه إن أصبحت نسبة قائدي السيارات في الطرقات 50% نساء فإن الطرق ستغدو أهدأ وأفضل. أعتذر منكم أيها الشباب، أشعر أني قد غدرت بكم فيما قلت، ولكن ألا تجدوا ذلك صحيحا؟

أشكركم للسماح لي بالعيش بينكم و أتمنى لكم كل الخير في المستقبل.

 السفير البريطاني لدى المملكة




 


 طعنَ آخر بسكين وضربه بحجر على رأسه وتسبب في إصابته
 القتل حداً لسعودي قتل بنجلاديشياً بضربه بـ"بلكة" على رأسه

القتل حداً لسعودي قتل بنجلاديشياً بضربه بـ"بلكة" على رأسه

 نفَّذت وزارة الداخلية أمس الخميس في الرياض حكم القتل حداً في سعودي قتل بنجلاديشياً وذلك بضربه ببلكة على رأسه عدة مرات، مما أدى إلى وفاته، وطعنَ آخر بسكين وضربه بحجر على رأسه وتسبب في إصابته، وسلب مبالغ مالية وجهازي جوال.
 
وفيما يلي بيان وزارة الداخلية:
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يُقَّتلوا أو يصلَّبوا أو تقطَّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم). 
 
أقدم سلطان بن ناصر بن عوض السهلي - سعودي الجنسية - على التخطيط لسلب العمال والاعتداء عليهم، وقيامه بقتل / محمد شفيل علم محمد - بنجلاديشي الجنسية - وذلك بضربه ببلكة على رأسه عدة مرات، مما أدى إلى وفاته، وطعن آخر بسكين وضربه بحجر على رأسه وتسبب في إصابته، وسلب مبالغ مالية وجهازي جوال. 
 
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، ونظراً لأن ما أقدم عليه يعد ضرباً من ضروب الحرابة، وفيه إخلال بالأمن وتعد على الآمنين وجريمة بشعة، فقد تم الحكم بثبوت إدانته بجريمته الحرابة وأن تكون عقوبته القتل، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور وذلك بقتله. 
 
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / سلطان بن ناصر بن عوض السهلي - سعودي الجنسية - الخميس الموافق 26 / 6/ 1433هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض. 
 
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل. 






رؤساء تحرير6 صحف ورقية يهيمنون على المجلس الجديد للهيئة
 فوز السديري بـ 237 صوتاً وهاشم بـ 181 في انتخابات الصحفيين


 أسفرت نتائج انتخابات هيئة الصحفيين السعوديين في الدورة الجديدة للمجلس، التي أجريت أمس الخميس، عن فوز رئيس تحرير جريدة الرياض تركي السديري للمرة الثالثة على التوالي من عمر الهيئة بعد حصوله على 238 صوتاً، وجاء في المركز الثاني رئيس تحرير عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم، وفيما يلي نتيجة الانتخابات وعدد الأصوات التي حصل عليها أعضاء المجلس الجديد:
 
تركي السديري (237) صوتاً.
 
هاشم عبده هاشم (181).
 
عبدالله الجحلان (153).
 
طلال آل الشيخ (141).
 
فهد عقران (133).
 
قينان الغامدي (129).
 
نوال الراشد (127).
 
عيد الثقيل (123).
 
أحمد الفهيد (123).
 
محمد الوعيل (118).
 
ابتهاج منياوي (115).
 
ناصر الشهري (76).








لإنهاء القضايا المتأخرة التي تتعلق بالسجناء والخلافات الأسرية 
 "العدل" تطبق 3 ساعات عمل إضافية يومياً بالمحاكم من الشهر القادم

"العدل" تطبق 3 ساعات عمل إضافية يومياً بالمحاكم من الشهر القادم

وزارة العدل ممثلة في المحاكم العامة ستبدأ في تطبيق نظام العمل الإضافي لعدد من موظفي المحاكم، تحت اسم "خارج دوام" بمعدل 3 ساعات يومياً من الساعة الثانية، وهي نهاية الدوام الرسمي الحكومي، إلى الخامسة عصراً، لإنهاء القضايا المتأخرة التي تتعلق بالسجناء والقضايا الزوجية الأسرية فقط للفترة القادمة، وقد طلبت الوزارة من المكاتب القضائية ترشيح موظفيها الذين يرغبون في العمل الإضافي وتخصيص مخصصات مالية مناسبة لهم، وينتظر أن يُعمل به ابتداء من بداية الشهر القادم.

 واعتبرت الوزارة أن هذا الإجراء "عمل مؤقت" يستهدف تخفيض عدد القضايا المتأخرة لأسباب ليست متعلقة بها، لأن إحضار السجناء خارج اختصاص المكاتب القضائية, وهناك معاناة من عدم إحضار السجناء للجلسات القضائية في الوقت المحدد، وهي التي تحدد يوماً خاصاً من كل أسبوع لنظر القضايا المتعلقة بالسجناء الجنائيين، في حين تنظر القضايا الحقوقية بشكل يومي ولا تخصص لها أياماً محددة، ما يسبب تعطل العمل وتراكمه من أسبوع لآخر حتى حين البدء بعمل المحاكم المتخصصة التي ينتظر أن تنطلق خلال العام القادم.



 


المفتي يدعو المنتسبين للوسط الشرعي إلى عدم الخروج في وسائل الإعلام بغرض الشهرة


دعا مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء أهل العلم والمنتسبين للوسط الشرعي بتقوى الله وعدم الخروج في وسائل الإعلام لغرض الشهرة والتأكد من تحقق المصلحة العامة من عدمها، مشددا على أن الخروج لإثارة العامة بدعوى النصيحة لا يجوز ولا يليق..

وشدد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ على عدم الإفتاء بدون تأكيد ولا مجرد الظن والتخرص مؤكدا ضرورة أن يكون من يفتي على يقين من حقيقة ما يفتي به، وليس يكون همه الأول هو مجرد الخروج على الشاشة وإنما معرفة المصلحة من عدمها في هذا الظهور موضحا أيضا أنه إذا كان فيه مصلحة عامة فعلينا أن نتقي الله تعالى وأن نحرص أن تكون فتاوانا مدعمة بالدليل بعيدة عن التجريح والطعن في الآخرين، وأن تكون فتاوى علمية متزنة مأخوذة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ودعا المفتي إلى تقوى الله- عز وجل- وعدم الانسياق وراء كل قول قيل أو نشر، وأن نزن الأمور قبل التكلم فيها مشيرا إلى أن المواقع الإلكترونية التي يختبئ أصحابها برموز انتزع الحياء من كثير منهم وأصبحوا يجازفون في الأقوال والشائعات الباطلة والافتراءات التي يتبين بعد التحقق منها أنها لا حقائق لها ولكنها تهم ودجل وكذب زائف.

كما أكد المفتي ضرورة ابتعاد المرء عن كل ما لايعنيه ولا يرى الدخول فيه مصلحة موضحا أن كل أمر لا يعني المرء ولا يرى الدخول فيه مصلحة يبتعد عنه، ولا يدخل إلا وهو على يقين أو غالب الظن في حصول المصلحة.






العبيكان: لم أتلق أي تهديدات بالسجن .. وهذا ليس أسلوب ولاة أمرنا


نفى الشيخ عبد المحسن العبيكان، صحة محتوى التغريدات التي نشرت على “تويتر” تحت حساب شخص مجهول الهوية يسمي نفسه “مجتهد”، والتي قالت إن الشيخ العبيكان فر هاربا إلى مدينة أبها، بعد تلقيه تهديدات بالسجن من قبل ضابطين يعملان بوزارة الداخلية.

وأكد الشيخ العبيكان، أنه لم يتلق أي تهديدات بالسجن من أي جهة، وأنه تواجد بأبها منذ السبت الماضي بعد ظهوره في برنامج إذاعي يوم الجمعة.

كما أكد العبيكان، أن أساليب التهديد ليست من أخلاق ولاة الأمر في السعودية مطلقا.

يشار إلى أن الشيخ عبد المحسن العبيكان أعفي من منصبه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بعد تحدثه في برنامج إذاعي اكثر من مره حول القضاء في السعودية.






 حديث " منال الشريف" في منتدى أوسلو يتسبب بضجة كبيرة في الأوساط السعودية


أثار حديث الناشطة منال  الشريف ضجة كبيرة في الأوساط السعودية بعد ظهورها وحديثها عن منعطفات هامة في حياتها، والتي انعكست على المرأة السعودية بشكل عام.

وسرعان ما جرى وصفها بالخائنة ، وبالبطلة من جانب فريق آخر بل استخدم الاتهامان ذاتهما وسما في تويتر : أهي#خائنة_اوسلو‏ أم #‎‫بطلة_اوسلو‏ .

اختتمت منال الشريف كلمتها في منتدى أوسلو الذي أنهى أعماله أمس بالقول :" كلما زادت ردة الفعل كلما كان التأثير أكبر"، في إشارة منها إلى ردود الفعل الغاضبة على ما تقوم به للمطالبة بحقوقها.

واستعرضت منال محطات هامة ساهمت في  تشكيل المجتمع السعودي بحسب رأيها.

 تبدأ منال الشريف المدافعة عن حقوق المرأة السعودية كلمتها في الحديث عن متاعب حياتها كفتاة سعودية بالحديث عن ما سمته الفصل الأول والذي بدأ بحادثة جهيمان في السبعينات، وكيف أدت إلى تشديد قبضة المتشددين ضد النساء، ومنعت الموسيقى والسينما وظهور السيدات في التلفزيون ومنع ظهور السيدات في المجتمع وتم منع الاختلاط.
 
 

وفي الثمانينيات كانت حرب أفغانستان التي عززت المتشددين ودعواتهم للجهاد، مع توزيع منشورات ضد الأجانب في شبه الجزيرة العربية، وكانت منال أنها شاركت بتوزيع المنشورات بنفسها.

وتحدثت عن حادثة قيام سيدات بقيادة السيارة عام 1990، بن باز قام بعدها بإصدار بفتوى حرمان القيادة، وقامت وزارة الداخلية بالإعلان عن المنع. ثم تناولت حادثة تفجيرات الخبر، ثم أحداث 11 سبتمبر حين اضطرت السلطات السعودية لإصدار هويات للمرأة السعودية، وتحدثت عن مبادرتها بقيادة السيارة وردود الفعل الغاضبة.

يمكن مشاهدة كلمتها وهي باللغة الإنكليزية مع توفر ترجمة بالعربية على الرابط:








حقوق المواطن في برنامج جديد على يوتيوب

حقوق المواطن في برنامج جديد على يوتيوب

على خلاف العديد من برامج يوتيوب السعودية ذات الطابع الكوميدي، أنتجت مجموعة من الشباب أول برنامج يتناول حقوق المواطنين، باسم "يحق لك" وبدأ حلقته الأولى بموضوع "حقوق المستهلك".
 
وفيها تطرق البرنامج الذي يقدمه الإعلامي أنس الحميد ويشاركه الإعداد الإعلامي سليمان الرميخان، لمجموعة من حقوق المستهلكين، منها حق الأمان من أي ضرر على المستهلك، وحق معرفة الحقائق التي تساعد على الاستهلاك السليم، إضافة إلى حق التعويض عن أي خدمة غير مرضية للمستهلك، وكذلك الحق في العيش والعمل في بيئة مناسبة.
 
كما أورد البرنامج مجموعة من الإحصائيات لعام 1432هـ، حول عدد السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وناقش قصية الغش التجاري، وكيفية التبليغ عن أي مخالفة تجارية.

فيديو






 الجيزاوي يفشل في إدانة السعودي المتهم بالترويج ويتبرأ من محاميه الراشد 

alt

عجز المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أكثر من 21 ألف قرص مخدر من نوع "زاناكس" عن تقديم أية دلائل تدين المتهم السعودي الموقوف على ذمة القضية والمتهم بترويج الحبوب بعد إصراره على الإنكار حتى في جلسة المواجهة.

وواصلت دائرة المخدرات التحقيق مع المتهم السعودي، وأفرز المتهم دلائل مادية تتمثل في كشوفات لحساباته الجارية والمحافظ الاستثمارية وأملاكه، التي لا تدع له مجالا للكسب الحرام عن طريق تهريب أقراص محظورة ومحاولة إدخالها إلى المملكة.

ودعا هذا الأمر هيئة التحقيق لدراسة صياغة توصية للمحكمة العامة بأخذ اليمين المغلظة على المتهم، استنادا على الحديث الشريف "البينة على المدعي واليمين على من أنكر".

كما فاجأ الجيزاوي المحققين في دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية بهيئة التحقيق والادعاء العام، بطلب إلغاء وكالته للمحامي أحمد الراشد بالدفاع عنه في قضية محاولته تهريب 21 ألفا و380 قرص زاناكس من مصر إلى المملكة، ولاقى الطلب تأييدا من القنصلية العامة المصرية بجدة، ورفعته إلى السفارة في الرياض.

وكشف المستشار القانوني في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المحامي سليمان الحنيني، أن حقوق الإنسان تلتقي السبت المقبل الجيزاوي، والاثنين المتهمين بالترويج داخل مقر هيئة الادعاء العام، حيث يتحدد من اللقاء مدى الرغبة في توكيل محام آخر سواء عن الجيزاوي أو عن جميع المتهمين.

وطلب الادعاء العام من المحامي المستبعد أحمد الراشد بالتوقيع على إقرار بتبليغه بطلب الجيزاوي بإلغاء توكيله، فيما برر الراشد عدم إحراز أي تقدم في القضية لصالح الجيزاوي بأن القضية خاسرة، سيما أن الجيزاوي قد صادق على اعترافاته شرعا لدى المحكمة العامة، بعد إقرارات خطية منه بالتهريب.






 القاضي أكد أنها اشترطت في عقد النكاح الاستمرار في وظيفتها
  رفض دعوى زوج يطالب بإرغام زوجته الممرضة على ترك عملها


رفض أحد القضاة في المحكمة العامة بالرياض طلباً تقدم به زوج يطلب إعادة زوجته لبيت الطاعة وإرغامها على ترك عملها الذي يتعارض مع متطلبات بيتهما وأولادهما، واعتباره سبباً في إهمالها في حقوقه الزوجية بعملها المسائي المتكرر.
 
فيما أكدت الزوجة أنها تزوجته وهو يعلم طبيعة عملها المسائي والمتغير من وقت لآخر، وأنها لا تستطيع إنهاء خدماتها في سبيل إرضائه فقط، خصوصاً أنه كان شرطاً في عقد زواجها منه.
 
واعتبرت استمرارها في عملها أو الاستقالة منه حق شخصي لها لا يحق لزوجها التدخل في مناقشته معها، مهما كانت الأمور خصوصاً أنه شرطها الذي تمسكت به كثيراً في عقد الزواج ورضي به حين العقد.
 
وحاول الزوج إرغام زوجته على الاكتفاء بما وصلت إليه من عمل، وهدد بطلاقها وإنهاء علاقتهما الزوجية لو أصرت على طلبها واستمرت في عملها الذي وصفه بالمزعج له، إلا أن القاضي أفهمه أنه لا يحق له أن يرغمها على ترك العمل لأنه وافق في عقد الزواج على عدم إرغامها على الجلوس في المنزل، ولو كان الأمر تم بعد الزواج وبلا شرط الزوجة لكان له الحق في طلب بقائها في المنزل ورعاية شؤونهم المنزلية.

 واقتنع الزوج بما وصل إليه الحكم الشرعي، وقال: إنه كان يبحث عن الرأي الشرعي في ذلك.






قضية ‘‘جمل محكمة تبوك’’ قائمة حتى اكتمال الشهود رغم ‘‘نفوقه’’  

alt

لا تزال قضية الجمل الذي اقتاده صاحبه إلى محكمة تبوك للنظر في الشكوى المقدمة ضده بحجة سرقته قائمة رغم نفوق "الجمل"، وأوضح مصدر في المحكمة أن المحكمة الجزئية ستنظر في القضية بعد أن أصدر القاضي تأجيلها إلى وقت لاحق لحين اكتمال الشهود والثوابت.

وكان المواطن أبو نايل اصطحب جمله الشهر الماضي إلى المحكمة الجزئية في تبوك، بعد أن ادعى شخص آخر عليه أنه سرق جمله، في محاولة منه لإثبات براءته أمام القاضي من سرقة الجمل من خلال الاطلاع على وسمة.



 


أمير الكويت يرفض إقتراح البرلمان ‘‘أسلمة القوانين’’ تجنبا للفتنة 

alt

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تعذر قبول الاقتراح المقدم من مجلس الأمة "بالأغلبية" بشأن تعديل المادة "79" من الدستور الكويتي، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الدستور الكويتي وبشهادة الفقهاء الدستوريين ذو توجه إسلامي.

وينص الدستور في مادته الثانية على أن "دين الدولة الإسلام والشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع" وهو نص يحمل المشرع أمانة الأخذ بأحكام الشريعة الإسلامية.

كما أشار الأمير إلى أن المادة الرابعة من الدستور، والمادة السادسة من قانون توارث الإمارة اشترطتا في ولي العهد "والأمير بالتالي" أن يكون مسلما من أبوين مسلمين، إضافة إلى أن الدستور أكد في المادة 12 أنه من واجب الدولة صيانة التراث الإسلامي والعربي.

وأوضح الصباح أن أحكام الدستور ليست بعيدة عن أحكام الشريعة الإسلامية، والعديد من نصوصه جاءت متسقة معها، مشيراً إلى أن الدستور استخدم ألفاظاً تتفق والشريعة الإسلامية مثل افتتاحه بالبسملة، وكذلك لفظ "شورى" و"مبايعة".

وكان أعضاء مجلس الأمة الكويتي صوتوا بأغلبية ساحقة وصلت الى 44 عضوا بالموافقة على تعديل نص المادة 79 من الدستور على أن "لا يصدر قانون إلا إذا أقره مجلس الأمة وصدق عليه الأمير".

 أما اقتراح التعديل المقدم فجاء بهذا الشكل "لا يصدر قانون إلا إذا أقره مجلس الأمة وصدق عليه الأمير، وكان موافقا للشريعة الإسلامية".






وزير الخارجية البحريني يطالب إيران بوقف التدخلات فى شئون دول الخليج

وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد آل خليفةوزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد آل خليفة
طالب وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد آل خليفة إيران بوقف "التدخلات" فى شئون البحرين ودول الخليج، منددا بتصريحات شخصيات أعلنت أن البحرين محافظة إيرانية وأن البحرينيين يريدون الالتحاق بإيران.

وشدد الشيخ خالد على تمسك البحرين وباقى دول الخليج بمشروع الاتحاد، وهو مشروع يبحثه قادة مجلس التعاون الخليجى، مؤكدا "رفض مملكة البحرين للتدخلات الإيرانية فى شئون المملكة" معتبرا أن "هذه التدخلات استمرت وزادت منذ عام 1979"، أى بعد انتصار الثورة الإسلامية فى إيران.

وذكر الوزير البحرينى أن "شاه إيران السابق كانت له مطالب فى البحرين، لكنه اتخذ الموقف العاقل الحكيم حين قبل برأى شعب البحرين وبالموقف الدولى والمهمة التى قامت بها الأمم المتحدة"، فى إشارة إلى رفض البحرينيين الالتحاق بإيران بعد انسحاب بريطانيا.

وقال الشيخ خالد "بين كل فترة وأخرى نسمع مزاعم من الجانب الإيرانى أن البحرين هى المحافظة الرابعة عشرة كما نسمع ان شعب البحرين يريد ان يعود إلى البلد الأم وينسب إلى إيران، ونسمع كذلك تدخلات"، مضيفا "أن هذه التدخلات والمواقف الإيرانية ليست موجهة ضد البحرين فقط بل ضد الكل، حيث نرى مواقف ضد دولة الإمارات وضد الكويت وضد المملكة العربية السعودية فى المقام الأول".

واستغرب الشيخ خالد "مثل هذه المواقف الإيرانية مع الجيران فى وقت هم فى حاجة إلى جيران هم إخوة لهم فى الدين يقفون معهم فى قضاياهم مع المجتمع الدولي" كما حمل الإيرانيين "تبعات هذه التدخلات والأضرار بعلاقاتهم إذا وصلت الأمور بهم إلى نقطة اللاعودة".






 سيف الإسلام القذافي يرفض تعيين محام للدفاع عنه

سيف الإسلام القذافي يرفض تعيين محام للدفاع عنه

قالت ليبيا: إن سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، يرفض تعيين محام ليبي للدفاع عنه من اتهامات بالقتل والتعذيب خلال حملة على الثورة التي أطاحت بحكم والده.
 
وقالت ليبيا في وقت سابق من هذا الشهر: إنها ستستكمل خلال أسابيع التحقيقات مع سيف الإسلام، وطلبت من المحكمة الجنائية الدولية مرة أخرى إيقاف أمر تسليمها إياه.
 
وتتزايد الضغوط على طرابلس لتسليم المحكمة الجنائية الدولية سيف الإسلام، إذ إن جماعات حقوق الإنسان تتشكك في أن يفي النظام القضائي الليبي بمعايير القانون الدولي.
 
وقال إبراهيم دباشي نائب سفير ليبيا في الأمم المتحدة لمجلس الأمن الدولي: إن القانون الليبي يمنع مثول سيف الإسلام للمحاكمة بلا محام.
 
وقال دباشي: يتصل هذا الأمر أساساً بسيف الإسلام القذافي الذي يرفض حتى الآن تعيين محام يدافع عنه، ومن ثم فإن الأمر ليس في يد السلطات الليبية، ولكن في يد المتهم نفسه، ولكن لا يوجد عائق يحول دون استئجار محام للدفاع عنه.
 
وأضاف: أود أن أؤكد للمجلس وللجميع أن سيف الإسلام القذافي سيكون له محام، لأن القانون الليبي لا يسمح بمحاكمة أي متهم في قضايا جنائية ما لم يوجد محام للدفاع عنه.






السلطات المصرية تقرر إغلاق ‘‘حسينية’’ في القاهرة نهائياً وتصادر محتوياتها 

alt

أغلقت السلطات المصرية الحسينية التي افتتحها في القاهرة مؤخرا رجل الدين اللبناني علي الكوراني، المقيم في قم، حسبما ذكرته مصادر، وصادرت السلطات محتوياتها من منشورات وملصقات وتسجيلات، وأبلغت الموجودين فيها أن قرار الإغلاق نهائي.

وبحسب العربية نت، أثار افتتاح الحسينية قبل عدة أيام غضب الأزهر وفاعليات سنية اعتبرتها خطوة لنشر التشيع في مصر، فيما رأى القائمون عليها، أنها وسيلة لتعزيز التقريب بين المذاهب، على قاعدة مشتركة وهي حب أهل البيت.

وكان قد اجتمع عدد من الشيعة، بينهم نساء، في هذه الحسينية بالقاهرة، وضربوا على صدورهم ورتلوا قصائد رثاء إحياءً لذكرى مقتل عدد من أهل البيت في مناسبات اعتاد الشيعة، خصوصا في العراق وإيران وأفغانستان وباكستان ولبنان على إقامتها.

وكان الأزهر وعلماؤه وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية‏ ووزارة الأوقاف‏ ونقابة الأشراف استنكروا زيارة قام بها إلى مصر رجل الدين الشيعي اللبناني الشيخ علي الكوراني، وعقده ندوات دينية خاصة داخل بيوت عدد من الشيعة بالقاهرة والمحافظات، وإلقاء محاضرات عن أهل البيت بحضور شيعة مصريين.

ورفض الأزهر ونقابة السادة الأشراف هذه الزيارة، واعتبروها تبشيرا بالمذهب الشيعي، و"خطا أحمر غير مقبول".



الخارجية الأمريكية تنفى تزويد المعارضة السورية بأسلحة قتالية

هيلارى كلينتون
هيلاري كلينتون

نفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند، أن تكون الولايات المتحدة تزود المعارضة السورية بأسلحة قتالية، مشيرة إلى أن الدول الأخرى تحدد قرارها بنفسها فى هذا الشأن.

وقالت نولاند: "قرارنا هو دعم المعارضة المدنية بطرق غير فتاكة وهناك دول اتخذت قرارات أخرى.. وهذه قراراتها السيادية التى يعود لها اتخاذها"، ونوهت بأن واشنطن تواصل تقديم مساعداتها غير القتالية إلى المعارضة السورية والتنسيق مع أصدقاء الشعب السورى بمن فيهم الذين اتخذوا قراراتهم السيادية حول الوسيلة التى تمكنهم من التأثير على الوضع فى سوريا بشكل أفضل.

جاء ذلك فى تعليق نولاند على سؤال بشأن معلومات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" أفادت بأن مسلحى المعارضة السورية يحصلون على أسلحة أفضل وأكثر تدفع تكاليفها دول خليجية بتنسيق مع الولايات المتحدة.

وكانت الصحيفة قد ذكرت فى تقرير لها نقلاً عن مسئولين أمريكيين وأجانب أن إدارة أوباما شددت على أنها لا تقدم السلاح أو الدعم المالى للمعارضة السورية بشكل مباشر، فى وقت تتولى فيه دول الخليج دفع ثمن السلاح الجديد.. وقد صعدت واشنطن اتصالاتها مع المنشقين السوريين والجيوش المؤازرة لهم فى المنطقة، فى حين تضطلع هى بدور تنسيق الدعم الخارجى للثوار.

وكانت تقارير صحفية فى واشنطن قد أفادت بأن المنشقين فى سوريا بدأوا فى الحصول على كميات من الأسلحة من بينها مضادات للدبابات على ضوء بدء نفاذ ذخيرة الثوار، وذلك فى إطار جهود منسقة بمساعدة الولايات المتحدة لدعم المعارضة السورية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسئول كبير فى الخارجية الأمريكية أن واشنطن عززت دعمها للمعارضة السورية بالأسلحة غير الفتاكة، مضيفة أنها تواصل تنسيق الجهود مع أصدقائها وحلفائها فى المنطقة وغيرهم حتى يكون لها تأثير أكبر فيما يتعلق بما تقوم به بشكل جماعى.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الاتصالات الأمريكية مع المنشقين العسكريين السوريين وتبادل المعلومات مع دول الخليج تدل على تحول فى سياسة أوباما فى الوقت الذى تخفت فيه آمال التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية، ويرى العديد من المسئولين الآن أن توسيع نطاق المواجهة العسكرية أصبح أمرا لا مفر منه.

وأوضحت الصحيفة أن عملية تخزين السلاح تتم فى دمشق، وإدلب بالقرب من الحدود التركية، وفى الزبدانى بالقرب من الحدود السورية مع لبنان. 





تركيا تجدد محاولتها للإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي بعد رحيل ساركوزي

رجب الطيب أردوغانرجب الطيب أردوغان
ذكرت صحيفة "الديلى تليجراف" أن تركيا أبدت اهتماما مجددا لإحياء محاولتها المتعثرة للانضمام للاتحاد الأوروبى، مع رحيل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى الذى كان يعد واحدا من أشد خصومها المعارضين لمنحها العضوية.

وكانت تركيا قد بدأت مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى عام 2005، لكنها لم تحرز تقدما يذكر فى ترشيحها، بسبب خلافها مع قبرص، عضو الاتحاد الأوروبى، ومعارضة ساركوزى لعضويتها.

وأصر ساركوزى على أن تركيا ليست جزءا من أوروبا ودعاها لقبول نوع من الشراكة الخاصة مع الاتحاد الأوروبى بدلا من العضوية الكاملة وهو العرض الذى رفضه الأتراك.

وتأمل أنقرة أن يكون الرئيس الفرنسى الجديد فرنسوا هولاند، أكثر تعاطفا مع ترشيح البلد الذى يمتلك واحدة من الاقتصاديات الأسرع نموا فى العالم وأصبح لاعبا إقليميا ودبلوماسيا.






ميدفيديف يحذر من نشوب حرب نووية شاملة فى العالم

رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديفرئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف
قال رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف أمس الخميس، إن التدخل العسكرى فى الشئون السيادية للدول الأخرى قد يؤدى إلى نشوب "حرب شاملة" بما فى ذلك حرب نووية.

وأضاف ميدفيديف، أثناء حديثه فى المنتدى القانونى الدولى الذى عقد فى مدينة سانت بطرسبرج، أن تقديم كافة أنواع العقوبات الجماعية لا يحسن الوضع فى العالم فى حين أن العمليات العسكرية الطائشة فى الدول الأجنبية عادة ما تنتهى بوصول المتطرفين إلى السلطة.

وأشار ميدفيديف إلى أن مثل هذه الأعمال، التى تقوض سيادة الدولة، قد تنتهى بحدوث حرب إقليمية شاملة وأنا لا أحاول أن أشعر أى شخص بالقلق من خطورة استخدام الأسلحة النووية، مضيفا أن حق الدول فى اختيار طريقها الخاص للتنمية يعد قيمة عالمية "فى إشارة إلى الوضع فى سوريا والشرق الأوسط ككل قبيل انعقاد قمة مجموعة الثمانى".





سفير إسرائيل لدى واشنطن: خطط أمريكا لضرب إيران "جاهزة"

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، إن الخطط الأمريكية لتوجيه ضربة محتملة لإيران جاهزة وإن الخيار "متاح بشكل كامل" وذلك فى تصريحات قبل أيام من استئناف المحادثات، بين طهران والقوى العالمية، التى تشتبه فى سعى طهران لامتلاك أسلحة نووية.

وقالت الولايات المتحدة مثلها مثل إسرائيل إنها تعتبر القوة العسكرية الملاذ الأخير لمنع إيران من استخدام برنامجها لتخصيب اليورانيوم فى تصنيع قنبلة، وتصر إيران على أن برنامجها النووى لأغراض سلمية بحتة.

وقال السفير دان شابيرو، فى تصريحات بثها راديو الجيش الإسرائيلى أمس الخميس، "من الأفضل حل هذا دبلوماسيًا ومن خلال اللجوء إلى الضغط لا إلى القوة العسكرية". 

وأضاف "لكن هذا لا يعنى أن الخيار غير متاح بشكل كامل.. وليس متاحا وحسب، إنه جاهز، تم وضع التخطيط اللازم لضمان أنه جاهز".

ولجأت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وروسيا والصين وألمانيا إلى استخدام العقوبات، والمفاوضات لإقناع إيران بالحد من تخصيب اليورانيوم، الذى يمكن أن ينتج وقودا للمفاعلات أو نظائر مشعة للأبحاث الطبية وإذا تمت تنقيته إلى مستويات أعلى ينتج مواد انشطارية للرءوس النووية.

وبدأت جولة جديدة من المحادثات بين إيران والقوى العالمية فى إسطنبول الشهر الماضى، ومن المقرر أن تستأنف فى بغداد يوم 23 مايو.

وتشعر إسرائيل التى يعتقد أنها الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط، التى تملك سلاحا نوويا بالخطر من إمكانية تحول إيران إلى دولة نووية ولمحت إلى أنها قد تشن عليها حربا وقائية، إلا أن الكثير من المحللين يعتقدون أن الولايات المتحدة وحدها هى التى تملك القدرة العسكرية المطلوبة لإلحاق ضرر دائم بالبرنامج النووى الإيرانى.





 بينر لأوباما: لن أسمح بزيادة سقف ديون أمريكا دون أن تفعل شيئاً جاداً لخفضها

رئيس مجلس النواب جون بينر الجمهورىرئيس مجلس النواب جون بينر الجمهورى
تراشق الرئيس الأمريكى الديمقراطى باراك أوباما ورئيس مجلس النواب جون بينر الجمهورى خلال اجتماعهما فى البيت الأبيض الأربعاء، مما جعل بينر يقول للرئيس "لن أسمح بزيادة سقف الديون الأمريكية دون أن تفعل شيئاً جاداً بشأن خفض هذا الدين وتقليل الإنفاق، وفقاً لما ذكره متحدث باسم مكتب بينر.

وقال المتحدث، إن بينر سأل أوباما ما إذا كان يقترح أن يقوم الكونجرس بزيادة سقف الديون الأمريكية دون خفض الإنفاق مقابل ذلك، ورد الرئيس أوباما بـ"نعم"، وعندئذ قال بينر لأوباما، "طالما بقيت أنا هنا، فلن أسمح بزيادة سقف الديون دون أن تفعل شيئاً جاداً بشأن الدين".

وكان المتحدث باسم الابيض جاى كارنى قد أشار خلال المؤتمر الصحفى للبيت الأبيض اليوم إلى أن بينر أثار موضوع سقف الديون الأمريكية خلال اللقاء الذى استضافة الرئيس أوباما اليوم لقيادات الكونجرس من الحزبين الجمهورى والديمقراطى لمناقشة قائمة المهام التى حددها الرئيس للكونجرس للعمل عليها لخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز تعافى الاقتصاد الأمريكية.

وأوضح المتحدث باسم مكتب بينر، أن الجزء الأكبر من الاجتماع قد ركز بدلاً من ذلك على قضايا أخرى، بما فى ذلك شروط تمديد الإعفاءات الضريبية التى قاربت على الانتهاء، والزيادة المقبلة فى سقف الديون الأمريكية.






 بريطانيا ترفض التعليق على هذا القرار
 ملكة إسبانيا تلغي زيارتها لبريطانيا بسبب النزاع بينهما 

ملكة إسبانيا صوفياملكة إسبانيا صوفيا
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن ملكة إسبانيا صوفيا قامت بإلغاء زيارتها المقررة اليوم الجمعة إلى المملكة المتحدة بسبب النزاع بين البلدين حول مستعمرة جبل طارق.

وأشارت إلى أن الحكومة الأسبانية أصدرت بيانا قالت فيه "إنه من غير الملائم قيام ملكة إسبانيا بهذه الزيارة إلى المملكة المتحدة"، مشيرة إلى أن هناك نزاها بين بريطانيا وإسبانيا حول حقوق الصيد فى سواحل جبل طارق حيث اعتبرت كلا منهما تابعه لها.

ومن ناحية أخرى، رفض الجانب البريطانى التعليق على إلغاء زيارة الملكة قائلا: "إنها زيارة خاصة لا تعتبر محلا للتعليق فى رأى".





عمدة لندن: موكب نهري إحتفالاً بالعيد الماسي لجلوس ملكة بريطانيا على العرش

الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث
قال عمدة لندن بوريس جونسون، إن الموكب النهرى الذى سيجول نهر التيمز فى الثالث من الشهر القادم، سيشكل الجزء الأساسى من الاحتفالات فى بريطانيا بالعيد الماسى لجلوس الملكة اليزابيث على العرش البريطانى.

وأضاف جونسون فى تصريحات له أمس الخميس:" هذا النهر الذى صنع هذه المدينة والذى منح إنجلترا النجاح التجارى يستمر فى التأكيد على أن لندن هى أعظم مدينة فى العالم". 

وأشار إلى أنه سيشارك فى الاحتفالات نحو ألف سفينة تتجول فى النهر يوم 3 يونيو القادم، لمسافة سبعة أميال. 

وقارن عمدة لندن بين الموكب النهرى وبين عملية "دانكيرك" وهى عملية انسحاب القوات البريطانية من فرنسا تحت نيران القوات الألمانية، وهو الانسحاب الذى شارك فيه كل من لديه أى مركب فى بريطانيا لإستعادة الجنود البريطانيين من فرنسا قبل سيطرة الألمان على كافة أنحاء فرنسا.






عشيقة هولاند سيدة فرنسا الأولى تحاول التوفيق بين مهنتها وصفتها الجديدة


لم تتوقع الصحافية التي غطت الساحة السياسية الفرنسية لعشرين سنة، أن تصبح يوماً سيدة فرنسا الأولى، وتقول فاليري تريرفيلر شريكة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "أكاد أستغرق في الضحك كلما فكرت في الموضوع" بحسب إيلاف.

في هذا السياق، أشارت صحيفة الـ "نيويورك تايمز" إلى أن السيدة الأولى لم تتوقع أن ينتهي بها الحال جنباً إلى جنب مع رئيس فرنسي، خاصة عندما وقعت في حب هولاند "الرجل الذي لا يكاد يمتلك أي مقومات رئاسية".

 كما ملأت المقالات والتحليلات التي تناولت افتقار هولاند إلى مقومات الرئاسة والكاريزما صحف العالم في الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن تريرفيلر ليست زوجة هولاند، لكنهما يرتبطان بعلاقة عاطفية ويصفها هولاند بأنها "حب حياته"، وسبق وأن تزوجت مرتين في حياتها.






أحمدي نجاد يعرب عن رغبته في حضور أولمبياد لندن

أحمدى نجادأحمدى نجاد
قال الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد أمس الخميس، إنه يرغب فى حضور دورة الألعاب الأولمبية فى لندن لدعم الرياضيين الإيرانيين، بينما رفضت بريطانيا حضوره. 

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن الرئيس نجاد قوله إنه يرغب فى أن يكون إلى جانب الرياضيين الإيرانيين خلال الألعاب الأولمبية، لكن البريطانيين يمانعون فى حضوره.

وقال نجاد فى اجتماع مع الرياضيين الإيرانيين الذين تأهلوا لحضور الأولمبياد "أريد أن أكون إلى جوار رياضيينا الشباب فى أولمبياد 2012 لكن البلد المضيف لديه مشكلة فى هذا".

ومن جانبها لم تعلق فورى من اللجنة الأولمبية الدولية بشأن الأمر.





ساركوزي يصل مراكش فى زيارة خاصة

الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى
وصل رئيس فرنسا السابق "نيكولا ساركوزى" إلى مدينة "مراكش" بجنوب المغرب فى إطار زيارة خاصة.

وأكد مصدر مقرب من السلطات المحلية المغربية لم يفصح عن هويته أمس الخميس، أن ساركوزى غادر المطار برفقة زوجته "كارلا برونى" إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وأضاف أن الرئيس الفرنسى السابق سيمكث فى هذه المدينة التى تعد واحدة من الوجهات السياسية الرئيسية فى المملكة المغربية حتى 31 مايو الجارى.

يذكر أن "فرنسوا هولاند" فاز بنسبة 51.7% خلال الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التى أجريت الأسبوع الماضى مقابل 48.3% لساركوزى، مما يجعله أول اشتراكى يتولى رئاسة فرنسا منذ انتهاء فترة رئاسة الرئيس "فرانسوا ميتران" منذ 17 عاماً.


 


"شيخ الثوار" يرشق "شفيق بالحذاء فى مؤتمر إنتخابي بأسوان

المؤتمر بعد فضهالمؤتمر بعد فضه

تعرض الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي لموقف محرج ، أمس الخميس، حين رشقه مواطن أسوانى، يلقب بـ "شيخ الثوار" بحذائه، أثناء عرضه لبرنامجه الانتخابى، مما أثار غضب أنصاره الذين تعدوا على الرجل بالضرب المبرح.

 وإزاء ذلك لم يملك افراد الأمن المكلفين بتامين السرادق سوى أن طالبوا المنظمين بسرعة إنهاء المؤتمر لمنع تصاعد الأحداث.

  وبعد الواقعة بدقائق قام الفريق أحمد شفيق بإنهاء كلمته ومغادرة السرادق وسط حراسة أمنية مشددة.

فيديو






حارس توفيق عكاشة يقتل ويصيب ثلاثة من مؤيدي محمد مرسي


أطلق الحارس الخاص بفيلا الإعلامي توفيق عكاشة النار على عدد من مؤيدي الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين منهم من عائلة واحدة بقرية ميت الكرما مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، شمال مصر.

أحد مؤيدي الدكتور محمد مرسي ويعمل سائقا قام بتعليق لافتة له على سيارته فقام خفير فيلا عكاشة بإطلاق النار على السائق فلقي مصرعه وأصيب أولاد شقيقه.

تعرض القتيل للضرب بآلة حادة وطلقتي خرطوش مما أدى إلى وفاته

اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً بمصرع كل من "أحمد محمد أحمد عابد"، 22 سنة، سائق مصاب بطلق ناري فى الفخذ والرأس وإصابة شقيقه "العشماوى محمد"، 23 سنة، بطلق ناري فى الفخذ الأيسر، وإصابة عمهم "حمدي أحمد محمد عابد"، 36 سنة، بطلق ناري فى الفخذ الأيسر وكسر بعظام الفخذ الأيسر، وتم نقلهم إلى المستشفى الدولي بالمنصورة.

المصابون اتهموا "النحاس محمد معوض أبو عرابي"، الحارس الخاص لفيلا توفيق عكاشة الكائنة بقرية ميت الكرما بمركز طلخا، وأكدوا قيام المتهم بتوجيه رسالة لهم أثناء قيامه بإطلاق الرصاص عليهم من الإعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين الفضائية كعقاب لهم لقيام المصاب حمدي بتعليق صورة على سيارته لمرشح حزب الحرية والعدالة في انتخابات الرئاسة فيما اتهموا عكاشة بالتحريض.

فيديو






حلقة جديدة من برنامج ” التاسعة إلا ربع 24 “


حلقة جديدة من المبدع محمد بازيد بعنوان هيبة بطل

فيديو





حلقة جديدة من برنامج ” إيش اللي 211 ”


حلقة جديدة من برنامج ايش الي مع الكوميديان بدر صالح

فيديو





صور| أوباما ونجوم هوليوود بالزي الخليجي
هل يمكن أن يتخيل الجمهور العربي الرئيس الأميركي باراك أوباما يوماً ما في الزي العربي، مرتدياً الكوفية والعقال؟ وليس هو وحده بل جون ترافولتا، جوزيف ستالين، ويل سميث، وغيرهم من الشخصيات التي يجب على المشاهد أن يتمعن في وجوهها جيداً لكي يكتشفها.

كانت هذه اللوحة واحدة من اللوحات العديدة التي عرضت في معرض الفنان الإمارتي محمد عبد اللطيف كانو «فن وفن» بحضور حشد من كبار الشخصيات والفنانين والمهتمين بمشهد الفن التشكيلي في الإمارات، في قاعة الفنون التشكيلية «ميم غاليري» بدبي، مساء أول من أمس، ويستمر شهراً كاملاً. ولا شك أن معرضه يثير كثيراً من الجدل كما ذكرت صحيفة البيان.

وهو يريد أن يكون على علاقة وثيقة بالحياة العملية، مضيفاً إليها مسحة من الفكاهة والدعابة.

 وما إن وضع الكوفية والعقال على لوحة من لوحاته العدة من الشخصيات السياسية والتاريخية والفنية حتى أصبحت لوحة فنية، يجب قراءتها بعين أخرى.






توقيف سيدة أعمال بريطانية بسبب "فعل فاضح" في دبي

توقيف سيدة أعمال بريطانية بسبب "فعل فاضح" في دبي

تواجه سيدة أعمال بريطانية عقوبة السجن 3 سنوات، في دبي، بسبب ممارستها فعلاً فاضحاً داخل سيارة مع صديق لها، بينما كانا يعاقران الخمر.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" أمس الخميس: إن سيدة الأعمال التي تدعى ريبيكا بليك، وتبلغ من العمر 29 عاماً، وضعت قيد الاحتجاز في دبي لمدة 5 أيام بتهم تتعلق بممارسة حميمة خارج إطار الزواج، وتعاطي الخمور في مكان عام.
 
وتقول الصحيفة: إن ريبيكا تعرّفت على صديقها في أحد مقاهي دبي، ثم استقلا سيارة أجرة، وبدأ الاثنين في ممارسة حميمة في السيارة.
 
الأمر الذي لاحظه سائق السيارة الأجرة في مرآته الخلفية، فتوقف قرب دورية شرطة وأبلغ عنهما.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة الإماراتية أن الاثنين كانا في حالة سُكر بين.
 
وأضافت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها بريطانيون للسجن بسبب "السلوك الفاضح".
 
حيث ذكرت أن بريطانيين وأجانب بصفة عامة تعرضوا لمواقف مشابهة في عامي 2008 و 2010 بسبب تبادل "القبلات الحارة" في أماكن عامة.






أمريكي يواجه السجن 5 أعوام لتوجيهه أشعة ليزر على الطائرات

أمريكي يواجه السجن 5 أعوام لتوجيهه أشعة ليزر على الطائرات

 ذكرت النيابة الفيدرالية في وسط فلوريدا بجنوب شرق الولايات المتحدة أن مواطناً أمريكياً يواجه عقوبة السجن خمسة أعوام لتوجيهه أشعة ليزر عبر جهاز على الطائرات التي كانت تقلع من مطار أورلاند الدولي بفلوريدا.

وأفادت النيابة في بيان صحفي، نشرته أمس على موقعها، بأن جلين ستيفن هانسين "49 عاماً" أُدين الأربعاء بسبب توجيهه أشعة ليزر على الطائرات 23 مرة على الأقل بين شهرَيْ يناير ومارس من العام الجاري.

وأوضحت عريضة الادعاء أن ضوء الليزر كان يربك وحتى أنه يعمي مؤقتاً الطيارين أثناء الإقلاع؛ وهو ما كان يعرض ركاب الطائرة بأكملها للخطر.

وأضافت النيابة بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقَّع في 14 من فبراير الماضي على قانون لإصلاح نظام الطيران الوطني، يفرض عقوبات جديدة على بعض السلوكيات، بينها توجيه أجهزة ليزر على الطائرات في ظروف معينة.

واعتُقل هانسين في 23 من مارس الماضي على أيدي السلطات، بعدما جمع مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" معلومات حول تورطه في تلك الوقائع.






"روسي" يقفز من الطابق الثامن هربًا من حبيبته

أنبوب قمامة

قالت سلطات الإنقاذ الروسية - أمس الخميس إنها انتشلت رجلاً علق في أنبوب القمامة بعد اختبائه من حبيبته بمدينة تيومين السيبيرية.

نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن المتحدثة باسم جهاز الرد على الطوارئ إلينا ترتياشينكو، أن شاهدا أبلغ جهاز الإنقاذ المحلي عن وجود رجل في أنبوب القمامة.. ووجد المنقذون الرجل الذي كان عالقا في أنبوب القمامة على الطابق الخامس من المبنى.

قال الرجل البالغ من العمر 32 عاما إنه قفز إلى داخل الأنبوب من الطابق الثامن هربا من حبيبته.

 وبعد سقوطه 3 طوابق علق الرجل وبدأ بالصراخ طالبا المساعدة.

كان على عمال الإنقاذ قصّ جزء من الأنبوب من أجل انتشاله. 






إمرأة ترفض تقبيل الرئيس الفرنسي الجديد


موقف محرج تعرض له الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند خلال مراسيم تنصيبه رئيسا لفرنسا حيث قام بمحاولة تقبيل امراة من الحزب الاشتراكي، نيكول بريك الوزيرة الجديدة للبيئة، التي رفضت كي لا تطبع عليه بعضا من أحمر شفاها ما قد يعرضه للإحراج.

فيديو

تصرفات محرجه جداً للرئيس الفرنسي الجديد هولاند مع المستشارة الالمانية لأنه لم يتعلم البروتكول بعد

تصرفات محرجه وارتباك واضح لـ الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند .. فهو استلم مقاليد الحكم صباحاً .. وذهب إلي المانيا بعدها بساعات .. وهنا يتضح انه لم يتدرب جيداً على البروتكول .

فيديو






"عارية" تتجول فى أكبر محلات "نيويورك"

امريكية تتجول عارية في اكبر محلات نيويورك

فوجئ رواد محلات "لومبر" الضخمة بمدينة نيوروك بسيدة تتجول بينهم وهي عارية تمامًا إلا من حذاء خفيف وقد عقدت الصدمة الساخنة جميع المتواجدين في المحل من زبائن وعمال بينما أكملت "السيدة التي تدعي "باربرا لوفيير" جولتها في هدوء دون أن تشتري شيئًا.

وبمجرد خروجها سارع أحد الموظفين بالاتصال بالشرطة الفيدرالية التي تمكنت من ضبط السيدة وهي تتجول في محلات "ستيوارت" بشارع 67 علي مسافة قريبة من المحل السابق.

وقد سالها ضابط الشرطة قائلا : سيدتي .. هل تدرين أنك عارية تمامًا .. ولفرط دهشته ردت عليه قائلة  نعم أعرف ذلك تمامًا وهذه حرية شخصية.

فما كان من ضابط الشروطة سوي وضع "الكلابشات " في يديها ووجه لها تهمة "ايذاء مشاعر الآخرين  في الطريق العام" وهي تهمة عقوبتها السجن لمدة 90 يوما.






راقصات كاباريه" الحصان المجنون "يعلنَّ الإضراب إحتجاجًا على تدني أجورهن

راقصات كاباريه "كرايزي هورس"

أعلنت راقصات كاباريه كرايزي هورس" الحصان المجنون" في باريس الذي يعتبر أشهر كاباريهات فرنسا الإضراب احتجاجًا على تدنّي رواتبهن وعدم تقديرهنّ.

ولم يشهد الكاباريه مساء أول أمس الأربعاء أي عرض راقص بعد أن قررت الراقصات الإضراب احتجاجًا على رواتبهنّ غير الكافية وعدم تقديرهن.

واتخذت الراقصات، بإجماع 18 راقصة ما عدا واحدة الثلاثاء الماضي، قرارًا بتوجيه إنذار لمدة 24 ساعة لإدارة الكاباريه بعد 5 أشهر من المفاوضات حول تحسين شروط العمل وإلاّ سيعلنّ الإضراب.

ورداً على الإنذار اختارت إدارة الكاباريه إغلاقه.

وكتبت الراقصة في الكاباريه التي تحمل الإسم الفني "ليف" في صحيفة "نوفل أوبسرفاتور"، أن الإدارة كانت قررت رفع الأجر عند التوظيف بنسبة 15%، إلاّ ان هذا أصبح يعني أن الراقصة الجديدة ستتقاضى الأجر نفسه لتلك التي لديها خبرة 6 سنوات.

وتتقاضى الراقصة في "كرايزي هورس" 2000 يورو عن 5 إلى 6 أيام عمل في الأسبوع وبدوام يبدأ من الواحدة ظهراً وينتهي عند الثانية صباحاً.

وقالت ليف ان "الرقص عاريات بالكامل يستحق أجراً أعلى"، مشيرة إلى أن الراقصات تطلبن المزيد من التقدير لعملهن.

ولفتت إلى صعوبة شروط قبول الراقصة في "كرايزي هورس" وخاصة الحفاظ على وزن معيّن وعدم تجاوزه.

وطالبت بتسريع البت بقضيتهن لأنه بعد أسبوعين من قرار الإضراب سيتم فصلهن تلقائياً من العمل.

وأشارت إلى أن العمل في "كرايزي هورس" مختلف جداً عنه في "مولان روج" و"لو ليدو" خاصة لجهة أن الراقصات في الأول يتعرّين بالكامل.






 "مايا" من "صبية ملعب" إلى غلاف "بلاي بوي"


اختارت مجلة "بلاي بوي" الإباحية الفتاة البرازيلية "مايا فرناندا" لتكون نجمة غلافها العدد القادم مقابل مليون دولار أمريكي.

وكانت "مايا 22 عامًا" قبل أسبوع واحد من الآن مجرد فتاة عادية من بين عشرات الفتيات اللاتي ينتشرن في الملاعب البرازيلية ويعملن في مهنة "صبية ملعب" كل دورها هو التقاط الكرة عند خروجها من الملعب وإعادتها بسرعة إلى اللاعبين حتى لا تتوقف المباراة كثيرًا.

وكانت "مايا" من بين عدة فتيات أخريات شاركن في المباراة النهائية لكأس البرازيل التي فاز بها بوتافوجو بعد تغلبه على فاسكو دي جاما 3/1  وكانت "مايا" هى تميمة حظ "بوتافوجو" والقاسم المشترك في الأهداف الثلاثة لأنها لمست الكرة في الأهداف الثلاثة ولعبت دورًا كبيرًا في إحراز الهدف الثالث الذي قتل أحلام فاسكو دي جاما في التعادل والعودة إلى المباراة.

كاميرات التليفزيون البرازيلي رصدت مشاركة "مايا" في صناعة الهدف الثالث عندما التقطت الكرة من الهواء خارج الملعب وإعادتها بسرعة إلى اللاعب "سبيستيان اليكو" الذي لعب "رمية التماس" الى زميله مايكو "ليدخل بها منطقة الجزاء ويمررها الى "سيل" ليحرز هدف التتويج.  

 مايا تحلم الآن بالمشاركة في المباراة النهائية لكأس العالم 2014 وأن تكون "وش السعد" على البرازيل .

فيديو

 



وفاة الفنانة وردة الجزائرية في القاهرة


أعلن التلفزيون الجزائري مساء أمس الخميس عن وفاة الفنانة وردة الجزائرية بأحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة عن عمر ناهز 73 عاما.

وأوضح المصدر أن جثمان وردة الجزائرية سينقل اليوم الجمعة الى الجزائر حيث سيوارى الثرى.

وولدت وردة الجزائرية يوم 17 يوليو 1940، ولها طفلان هما رياض ووداد، وبدأت الغناء عام 1951، وكان اخر عمل لها هو تصوير كليب غنائي تخليدا للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر. 

ومارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ.

منزل المطربة الجزائرية وردةمنزل المطربة الجزائرية وردة

وقد سيطرت حالة من الحزن والآسى على منزل المطربة الجزائرية وردة بالمنيل، حيث توافد عدد كبير من الجالية الجزائرية على منزل الراحلة لإلقاء نظرة الوداع على جثمانها قبل نقله إلى الجزائر. 

وفى السياق ذاته، يتواجد سفير الجزائر بالقاهرة، نذير العرباوى بمنزل الراحلة وردة، وذلك لتسهيل الإجراءات الرسمية لنقل جثمان الراحلة، حيث سخر كافة صلاحيات السفارة لتسهيل إجراءات نقل الجثمان، حيث يرسل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة صباح اليوم طائرة خاصة إلى القاهرة لنقل الجثمان إلى الجزائر بعد صلاة الجمعة، حيث تقرر أن 
 
تقام صلاة الجنازة على الفنانة وردة اليوم، الجمعة، بمسجد صلاح الدين بالمنيل.

ويطير جثمانها على متن طائرة خاصة يرسلها الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة اليوم لدفنها بالجزائر وإقامة مراسم العزاء هناك.

من جانب آخر، رفضت وداد ابنة الراحلة وردة دخول أى وسيلة إعلامية إلى منزل الراحلة، نظراً لعدم وجود شقيقها ونجل الراحلة وردة رياض والمتواجد حالياً فى الجزائر.

يذكر أن آخر أعمال المطربة الراحلة كليب صورته مؤخرًا مع المطرب السعودى عبادى الجوهر، وكليب آخر تخليدًا للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر.






وفاة نجمة الغناء الأميركية "ملكة الديسكو" دونا سمر



توفيت الخميس المغنية الأميركية الشهيرة دونا سمر عن عمر ناهز 63 عاما.

وكانت سمر قد اكتسبت شهرة واسعة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بأغاني الديسكو التي قدمتها لدرجة أن بعض النقاد أطلق عليها لقب" ملكة الديسكو".

وعدت دونا من أكبر نجوم الديسكو الذين ساهموا في نشر هذه الأغاني، كما كان لها تأثير هائل على اغاني البوب والاستعراضات الموسيقية الراقصة.

نشأت دونا سمر في بوسطن بالولايات المتحدة ، وبدأت رحلتها بالغناء في فرقة الكنيسة التي ارتادتها قبل أن تتجه إلى الغناء المسرحي.


اما نقطة التحول في حياتها الفنية فكانت التعرف على كاتب الأغاني الإيطالي جيورجيو مورودير الذي كتب لها أغنيتها الأشهر ( Love to love you Baby) عام 1975 والتي حققت نجاها باهرا في الولايات المتحدة وبريطانيا وتصدرت المبيعات لفترة طويلة.

واستمرت اغاني دونا سمر في الصدارة بجرأة كلماتها وأسلوبها المتميز في الأداء، إلا أن عدد من المحطات الإذاعية منع بث أغانيها على اعتبار أن بها إشارات إباحية.

و بين عامي 1978 و 1980 بلغت ذروة التألق والنجومية بأغنيات حققت مبيعات هائلة مثل الرقصة الأخيرة ( Last Danc ) و ( Bad girls) و(Hot Stuff).


وفازت دونا سمر بجائزة غرامي خمس مرات وهي أرفع جائزة أميركية في مجال الغناء وتعادل الأوسكار في السينما، وكانت أول مغنية سمراء تفوز بجائزة غرامي في مجال أغاني الروك وذلك في عام 1979 عن أغنية (Hot Stuff) .

وصنف كثيرون دونا سمر ضمن كبار النجوم الذين أحدثوا تأثيرا في تاريخ الموسيقى مثل مادونا وويتني هيوستن وديفيد غويتا.







إنجلينا جولي تتزوج براد بيت بعد إنجابهما 3 أطفال


التقطت عدسات مصورى “البابارتزى” صورا للنجمين الاشهر حاليا بعالم هوليوود براد بيت وانجلينا جولى وهما يجهزان الاجراءات اللازمه لاتمام زفافهما الذى سبق وان اعلنا عنه خلال احتفالهما بخطبتهما الرسميه الاسبوع الماضى بعد 7 مرور سنوات من الارتباط العاطفى فقط .

وكان الممثل الامريكي براد بيت قد التقى بالسيدة انجلينا جولى اثناء تصوير فيلم السيد والسيدة سميث والذى كان من بطولتهما، وعقب تصوير العمل وطرحه بالاسواق اعلنا النجمين عن علاقة عاطفية جمعت بينهما خلال الفيلم وهى العلاقة التى رزقتهما عقب ذلك بـ ٦ اطفال، ٣ منهم بالتبني .



كما التقطت عدسات مصورى “البابارتزى”- وهم مجموعة من المصورين يتطفلون على الحياة الخاصة بالمشاهير من اجل الحصول على صور لايريدون النجوم نشرها ويحصلون من خلالها على اموال طائلة –مجموعة من الصور للفنانة انجلينا جولى اثناء تجهيزها لفستان الاحتفال بزفافها ، كما ظهر الثنائى فى عدد من اللقطات “الرومانسية”، فى سيارة فاخرة وكان براد يقبل فيها عشيقته انجلينا جولى .

ويعد النجمان من اشهر واهم نجوم عالميين وينتظر العالم اجمع زفافهما كما حدث وان انتظره سابقا للامير وليام ودوقة كامبريدج.


 يذكر ان النجم براد بيت وانجلينا جولى فاجآ اصدقاءهما بعد علاقة دامت 7 سنوات بإعلان خطوبتهما هذا الاسبوع، بشكل “رسمى” ليبرهنا على حبهما، وقام بتصميم خاتم الخطوبة روبيرت بروكوب الجواهرجى الخاص بالنجمين.


يشار الى ان براد بيت سبق وان جمعته علاقة عاطفيه اخري سبقت معرفته بانجلينا جولى وذلك مع الممثلة الشهيرة جنيفر انيستون في عام 1998 وتزوجها في حفل زفاف خاص في مدينة ماليبو عام 2000 ، لكن انفصل الزوجان في عام 2005 ، وارجع الكثير حينها هذا الانفصال الى وجود علاقة جمعت بين زوجها والممثلة انجلينا جولى وهو ما دفعها الى الانفصال .





لديك أي سؤال طبي ؟ موقع يضم 3600 طبيب وإستشاري مستعدين للإجابة على سؤالك


موقع طبي يضم أكثر من 3600 طبيب من مختلف التخصصات ومختلف الدرجات
تستطيع سؤال الطبيب العادي أو الأخصائي أو الاستشاري ويمكنك معرفة كم طبيب متواجد حاليا من خلال اعلان الموقع عن عدد الاطباء الموجودين حاليا
الأسعار تختلف اذا كنت ستسأل طبيب عام أو متخصص وتبدأ من 5$ الى 25$ ويمكنك ارفاق صور اذا كنت تملك تقارير او تحاليل
الإجابة ستصلك عبر الإيميل وفي حال لم تعجبك الاجابة ولم تحصل على رد كافي يمكنك استرجاع المبلغ كاملا
أيضا بعد الرد على سؤالك لك حق بسؤالين آخرين مجانا

لزيارة الموقع : healthcaremagic






صفحة جديدة من جوجل لتتبع رحلة بريد الجي ميل


معظمنا يرسل الكثير من الرسائل لأصدقائه من بريد الجمايل بشكل يومي ولكن هل  تساءلت في يوم من الأيام كيف يتم إرسال هذا البريد إنطلاقا من عندك ووصولا إلى المرسل إليه؟
للإجابه على هذا السؤال قامت جوجل بخطوة جميلة جدا تتمثل في إطلاق صفحة جديدة بأسم “Story of Send” أي قصة الإرسال وهو إسم على مسمى حيث يبين لك هذا الموقع الطريق الذي يسلكه بريدك المرسل وراء الكواليس من جهازك حتى يصل لجهاز صديقك  مرورا بسيرفرات الشركة ومراكز البيانات ومراكز تصفية الرسائل الغير مرغوب فيها ومسح الفيروسات .
فيديو






قيمة شبكة Pinterest الإجتماعية ترتفع إلى 1.5 مليار دولار


pinterest thumb قيمة شبكة Pinterest الأجتماعية ترتفع الى 1.5 مليار دولار

أعلنت الشبكة الأجتماعية الجديدة Pinterest والتي لاقت اهتمام وانتشار كبير خلال الشهور الأخيرة والتي تعتبر من اكثر الشبكات الأجتماعية نموا عن حصولها على استثمار جديد بقيمة 100 مليون دولار بقيادة إحدى الشركات اليابانية ، وهذا الأستثمار الجديد يرفع من قيمة موقع Pinterest إلى 1.5 مليار دولار.

و توفر شبكة Pinterest امكانية مشاركة المحتوى بحسب الأهتمام على الموقع بشكل مختلف عن الشبكات الأخرى حيث يظهر المحتوى على شكل صورة كبيرة ومن ثم عنوان لهذا الصورة ، هذه الطريقه في الموقع تشابه تعليق الملاحظات على لوحه من خلال الدبابيس الصغيره ولذلك نجد تسمية المحتوى المنشور ي الموقع بالـ Pins او الدبوس ، ويمكن مشاركة المحتوى من خلال زر يتم تركيبه على المواقع او تركيب اداة المشاركة على المتصفح المستخدم ، ويمكن للمستخدمين  التعليق على المشاركات او اعادة مشاركتها او الضغط على زر الإعجاب ، ويوفر الموقع للمستخدم متابعة المحتوى بحسب التصنيف الذي يفضله.
و لقد قمت بتجربته الشبكة خلال الفترة الماضيه ولم أتأقلم معها بسبب الطريقه الجديدة في مشاركة المحتوى و الأهم من ذلك عدم وجود مستخدمين عرب في الشبكة ، ولكن لا يمنع من التسجيل في وتجربته ، ولمتابعتي يمكن زيارة رابط حسابي من هنا



 
 


مَنْ يكسب النهائي التاسع بينهما؟
 في 8 نهائيات.. أربعة للنصر ومثلها للأهلي

في 8 نهائيات.. أربعة للنصر ومثلها للأهلي

التقى فريق النصر والأهلي في تاريخهما في 8 مباريات نهائية، فاز النصر في أربعة وفي مثلها فاز الأهلي.

وقد أُقيم أول نهائي بين الفريقَيْن عام 1391هـ على كأس الملك, وكسبه الأهلي بهدفَيْن، سجلهما سعيد غراب وسليمان مطر، وكسب الأهلي بعدها بسنة النهائي الثاني بهدفَيْن مقابل هدف على كأس البطولة نفسها, وسجل للأهلي عمر راجخان وسعيد غراب، وسجل للنصر محمد سعد العبدلي.

وكسب النصر النهائي الثالث في عام 1394، وذلك على نهائي كأس الملك، بهدف وحيد، سجَّله حسن أبوعيد، ثم حصل النصر على كأس ولي العهد من أمام الأهلي بهدف وحيد سجله ممدوح بن سعود.

وفي عام 1369 تمكن النصر من تأكيد تفوقه على الأهلي في النهائيات من خلال فوزه ببطولة كأس الملك أمام الأهلي بهدفين دون رد, سجلهما محمد سعد العبدلي وسعد السدحان, قبل أن يوسع النصر الفارق لصالحه في العام نفسه حينما حقق كأس الاتحاد "كأس الأمير فيصل حالياً" بهدف وحيد لمصطفى النقر.

واستطاع الأهلي أن يعادل النصر في عدد مرات الفوز بالنهائيات, من خلال فوزه ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1421هـ بركلات الترجيح "6-4" بعد التعادل 2-2، وسجل هدفي الأهلي مارندنيا وقهوجي وللنصر جونيور. وفي عام 1428هـ كسب الأهلي النصر في كأس الخليج ذهاباً وإياباً بنتيجة 1-0 لحسن الراهب و2-0 لحسن الراهب وبدر الخراشي.





يلتقيان بيروزي الإيراني وبني ياس الإماراتي.. والأهلي يطير للإمارات
 دور الـ 16 الآسيوي: الاتحاد يلعب في جدة.. والهلال في الرياض

دور الـ16 الآسيوي: الاتحاد يلعب في جدة.. والهلال في الرياض

حسمت ملامح دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2012، مع نهاية مباريات الدور الأول من البطولة أول أمس الأربعاء، بعد أن أقيمت 16 مباراة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول، لتتحدد هوية الأندية التي ستتنافس على بلوغ الدور ربع النهائي.
 
ويشهد الدور الثاني مواجهة واحدة بين فريقين من ذات الدولة، حيث يلتقي سيباهان الإيراني مع مواطنه الاستقلال.
 
وفيما يلي مواجهات دور الـ16، بانتظار اعتماد مواعيد المباريات والملاعب التي ستقام عليها بشكل نهائي، حيث يقام دور الـ16 من مباراة واحدة على أرض الفريق المذكور أولاً والذي تصدر مجموعته في الدور الأول:
 
الثلاثاء 22 مايو 
الجزيرة (الإمارات) - الأهلي (السعودية)
سيباهان (إيران) - الاستقلال (إيران)
 
الأربعاء 23 مايو 
الاتحاد (السعودية) - بيروزي (إيران)
الهلال (السعودية) - بني ياس (الإمارات)
 
الثلاثاء 29 مايو 
أديلايد يونايتد (أستراليا) - ناغويا غرامبوس (اليابان)
سيونغنام إيلهوا تشونما (كوريا الجنوبية) - بونيودكور (أوزبكستان)
 
الأربعاء 30 مايو 
أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) - كاشيوا ريسول (اليابان)
غوانغزهو إيفرغراند (الصين) - طوكيو (اليابان).






الفتح ثالث الأبطال بفوزه بثلاثية في مرمى الهلال

alt

حقق فريق الفتح المركز الثالث في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بعد تغلبه على الهلال 3 ـ 0 في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقاء تحديد المركز الثالث للمسابقة.

سجل للفتح محترفه البرازيلي خوسيه التون (هدفين) الهدف الثاني من ركلة جزاء بينما سجل الهدف الثالث حسين المقهوي.

فيديو






مسعود أوزيل يردد الآذان ويقرأ الفاتحة في الكويت


ردد النجم الالماني ذو الاصول الكردية التركية مسعود اوزيل لاعب فريق ريال مدريد الاسباني الاذان خلال مباراة فريقه امام المنتخب الكويتي في الكويت .

وقام اللاعب بترديد الاذان و قراءة الفاتحة قبل بداية اللقاء الذي جمع الفريقين من اجل الاستعداد للموسم الجديد للفريق الملكي.

فيديو






بكاء شديد جداً لمعلق رياضي بسبب رحيل 6 لاعبين من فريق إي سي ميلان الإيطالي

بالفيديو ..بكاء شديد جداً لمعلق رياضي بسبب رحيل 6 لاعبين من فريق إي سي ميلان الإيطالي

المعلق الرياضي الشهير العجوز كروديلي صاحب الميول الميلانية يبكي بشده بعد تسجيل اللاعب المعتزل بيبو إينزاغي هدف الفوز لفريق إي سي ميلان في أخر مباراه التي شهدت إعتزال ورحيل أشهر لاعبي الميلان سيدروف ، إينزاغي ، زامبروتا ، نييستا ، غاتورو ، فان بوميل.

فيديو




فيديو| تو الليل والجن الذي يرقص في الأعراس


فقرة تقديمية تم عرضها في بداية حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تو الليل عنوانها “الجن..يرقص في عروس الحريم”.

فيديو 






إعلان تلفزيوني يظهر “مارادونا” عاملاً للنظافة


إعلان تلفزيوني ساخر من شركة دانماركية مصنعة للمشروبات الكحولية وموجه بشكل خاص لـ جمهور منتخب الأسود الثلاثة، انجلترا المشاركة في أمم أوروبا 2012،  يثير غضبا في الأرجنتين بسبب السخرية من الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا وتصويره على أنه “عامل نظافة” يمسح الأرضيات.

فيديو 







صور | الحارسات الشخصيات في الصين



في الصين هناك توجه كبير نحو الحارسات الشخصيات اللاتي يتم تدريبهن بشكل قاسي ليكن حارسات شخصيات لنساء اعمال ثريات وعائلاتهن.




 
 
 
بالصور.. مجموعة من الكلاب العملاقة مع أصحابها

كلاب ضخمة تفوق حجم أصحابهاكلاب ضخمة تفوق حجم أصحابها
نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية صورا لمجموعة من الكلاب العمالقة مع أصحابها.

ووصل طول الكلاب إلى 6 أقدام، وفاق بعضها حجم أصحابها، بعض أنواع هذه الكلاب رقيق، وبعضها شرس، ولكنها تشترك فى شىء واحد هو ضخامة الجسم.

 كما أنها تمتلك السنة بحجم رأس الإنسان. 

تم جمع هذه المجموعة من الصور من قبل أصحاب الحيوانات الأليفة حول العالم.













صور | أسراب عملاقة من البعوض في بلاروسيا


مصور هاو يلتقط صورا مذهلة لأسراب عملاقة من البعوض في إحدى القرى في بلاروسيا.










صور |  رجال يواعدون نساء من الدمى


في الشريط السينمائي الأميركي "لارس أند ذا ريل غيرل" يلعب ريان غوسلينغ دور رجل يقدم دمية بشرية الحجم كحبيبة له ويأخذها معه أينما حلّ، وفي النهاية يلقى تقبل المجتمع. وقبل ذلك الفيلم بعام واحد أنتجت بي بي سي وثائقياً بعنوان "رجال ودمى"، طرقت فيه باب هذه الصناعة ومن يعمل فيها.

وفي كاليفورنيا تمارس شركة "ريلدول" إنتاج دمى نسائية واقعية وبشرية الحجم منذ عام 1996. ومنذ ذلك الحين باعت الشركة آلاف الدمى بسعر يصل إلى 10 آلاف دولار لكلّ واحدة .

وتحدث مختبرو هذه الدمى كيف أنّها أثرت في حياتهم. وبينما يشعر بعضهم أنّه معزول عن الحياة الواقعية فإنّه يؤكد أنّ الرفقة التي يشعر بها بوجود الدمية تغنيه عن أيّ شيء.

إليكم العرض التالي للتعرف أكثر على هذه الصناعة وزبائنها:

تطلب الدمى من الشركة في كاليفورنيا. تزن الواحدة اكثر من 45 كيلوغراماً، وجميعها قابل للتعديل.


إليكم دايفكات يعيش مع والديه ودميته شيشان. ولأنّ والده لم يتقبلها فهو يمضي الوقت معها في غرفته.



لدى شيشان لسان يمكن سحبه ووجهان؛ أحدهما بعينين مفتوحتين والآخر بعينين مغمضتين.


دايفكات كان مهووساً بمانيكانات المتاجر عندما كان طفلاً. وقال إنّ شيشان كانت شريكته خلال حوالي 6 سنوات.


اضطر دايفكات إلى إبعاد شيشان للمرة الاولى في حياته، فقد ارتخت أطرافها وأرسلها إلى الصيانة حيث أصابه الرهاب من أسابيع الإنفصال الثلاثة.


وهذا هو إيفيراند الذي يملك عدداً من الدمى. عاش مؤخراً مع والدته التي توفيت قبل سنوات بعد معاناتها من المرض طويلاً.


إليكم دميته المفضلة فيرجينيا. عادة ما يبدّل وجهيها لتكون مستيقظة أو نائمة.


غالباً ما يأخذ إيفيراند دماه في جولاته اليومية، ونراه هنا يحضّر فيرجينيا ليوم من التنزه.


يقول إيفيراند إنّ النساء الجميلات في الحياة الحقيقية لسن مهتمات به، لذا فإنّه يتظاهر مع الدمى.


يلتقط لهن صوراً يقارنها بالصور العائلية ويعلقها حول منزله.


في مصنع الدمى بكاليفورنيا، حيث أجساد السيليكون معلقة من السقف.


يمكن للزبون الإختيار من بين 17 وجهاً ويمكنه اختيار العينين والشفتين والجلد ولون الشعر.


إليكم مات الذي يصنع الدمى. يقول إنّه يشعر بالفخر أنّ دماه واقعية بما فيه الكفاية ليتخذن كشريكات حياة.


كل تفصيل من الدمى مشكل بدقة بالشكل البشري. إليكم تقنياً يركّب أسناناً لدمية.


وها هو غوردن الذي يعيش في ضواحي فيرجينيا. اشترى دميتين قبل عدة سنوات لأنّه كان محبطاً من المواعدة.


واليوم يقول إنّ أحداً لا يمكنه التنمر عليه، وليس عليه مغادرة منزله.


ويضع غوردن على دماه ملابس محتشمة لانّه لا يريدهن أن يظهرن كالنساء "اللواتي كن مع مئات الرجال".


وإليكم مايك من تكساس. لديه 8 دمى وغالباً ما يتسوق لهن الملابس والشعر المستعار.


كما أنّ مايك يواعد فتاة، لذا فإنّه يخبئ دماه في كل المنزل غالباً تحت الأسرّة والمفروشات.


لكنّه الآن لديه حبيبة جديدة وقرر أن يريها دماه في عيد ميلاده. وهذه هي دميته المفضلة ليكسي.


ها هو ينجز لهن الماكياج وينتظر بقلق وصول حبيبته.


فوجئت بمشهد ضيفتي العشاء ليكسي ودمية أخرى. واعترف لها بإدمانه وانّه يملك 8 دمى كهاتين.


بدت حبيبته تتقبل الموقف في البداية وجلست للعشاء وقالب الحلوى مع الدميتين. لكن بعدها بأسبوع انفصلت عن مايك فبقي وحيداً إلاّ من ليكسي وأخواتها.
 



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: