الخميس، مايو 17، 2012

الأخبار


Inline image 1



إختصر المسافات والدلالات إلى حقيقة واحدة: قائد أمة وشعب مخلص
  أبا متعب.. أعطى بتلقائيته ومشاعره الصادقة معنى إضافياً لحب الوطن

أبا متعب.. أعطى بتلقائيته ومشاعره الصادقة معنى إضافياً لحب الوطن

 خلال 7 سنوات من توليه مقاليد الحكم أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- معنى إضافياً لحب الوطن تمثل في أسلوبه المبهر الذي قرّب الحاكم من المحكوم.. وهو قربٌ صادق لامس قلوب أبناء الشعب، ورسخ في أذهانهم، وتألق في عيونهم، واحتضن عواطفهم.. مما أسس علاقات متينة بين قائد الأمة وشعبه يغلفها الوفاء، والإخلاص، والاحترام المتبادل.. واختصر المسافات والدلالات إلى حقيقة واحدة تعبّر وترسم وتشكل ترابط ووحدة المملكة العربية السعودية وقوتها.

 ويتضح في كثيرٍ من المناسبات الرسمية التي يؤكد فيها – رعاه الله- بكل تلقائية وصدق أنه من الشعب وللشعب، ففي كلمة ألقاها في إحدى المناسبات الرسمية عند استقباله لعددٍ من المواطنين عبّر عما يضمه وجدانه من نبل المشاعر وكرمها نحو شعبه؛ عندما قال:

 "أنا يا إخواني لست بخطيبٍ، ولا لي هدف ولا قصد إلا خدمة ديني ووطني وشعبي، هذا هو هدفي، وهذا كل ما أحس به إنه واجب عليّ وعلى كل فردٍ من الشعب السعودي".

 وفي مناسبة أخرى، قال:" الشعب السعودي، شعب واعٍ، شعب يفهم ما له وما عليه، شعب يقدِّر موقفه فعلاً، لأنه من الإسلام وإلى الإسلام، وخادم للإسلام، وهذه ولله الحمد ميزتكم".

 أما عند استقباله لعددٍ من المواطنين أخيراً، فقال - أيده الله- :" في رأسي أكثر من الذي صار، وإن شاء الله إنه سيتحقق بجهودكم معي، جهود الشعب السعودي معي، لأني أنا من دونكم لا شيء، من دون الشعب السعودي أنا لا شيء، أنا فرد منكم وإليكم، وأستعين بالله ثم بكم".

 إن المتابع لمثل هذه الخطب العفوية، والكلمات الصادقة، والمواقف الوطنية من خادم الحرمين لشعبه ليجد في أبعادها ودلالاتها مفردات عميقة وعبارات تتخطى طبيعة العلاقات الرسمية المنمطة بين الرئيس والمرؤوس إلى عاطفة راسخة تختزل الصفات النبيلة التي تصدر من قلب ملك كبير نحو شعب مخلص.







 ‫بأمر الملك: الدكتور محمد آل عمرو أميناً عاماً لمجلس الشورى

بأمر الملك : الدكتور محمد آل عمرو أميناً عاماً لمجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين أمس الأربعاء أمراً ملكيا بتعيين الدكتور محمد بن عبدالله بن محمد آل عمرو، أميناً عاماً لمجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 131
التاريخ : 25/6/1433هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90) بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الشورى الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 91) بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 10) بتاريخ 18/3/1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3/3/1414هـ.

alt

أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعين الدكتور محمد بن عبدالله بن محمد آل عمرو أميناً عاماً لمجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود






 قال إنه حمل هَم الإسلام والمسلمين وهيّأ لهم كل ما يحقق راحتهم
 ‫ولي العهد: خادم الحرمين ليس رجل دولة فحسب بل "قائد أمة"‬‬

‫ولي العهد: خادم الحرمين ليس رجل دولة فحسب بل "قائد أمة"‬‬

 قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لم يكن رجل دولة فحسب؛ بل قائد أمة تنوّعت أوجه عطائه، وتضافرت جهوده لوضع المملكة العربية السعودية في المكانة التي يرتضيها وتليق بها.
 
جاء ذلك في كلمةٍ لسموه بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين، مقاليد الحكم فيما يلي نصها:
 
الحمد لله على نعمائه والشكر له على جزيل آلائه والصلاة والسلام على أفضل رسله وخير أنبيائه، وبعد:
فإنه لمن دواعي السرور أن أهنئ في هذا اليوم المبارك الوطن والمواطنين، وأن أشاركهم الفرحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة لمبايعة سيدي خادم الحرمين الشريفين وتوليه مقاليد الحكم. إنّ هذه الذكرى العزيزة على نفوسنا لتمثّل استكمالاً لحلقات العطاء التي توالت في عهده الميمون والتي تأتي امتداداً واستكمالاً لإنجازات قام بها الملوك السابقون الذين أعلوا - بفضل الله - شأن هذه الدولة المباركة وجعلوها بحُسن سياستهم تتبوأ المكانة الرفيعة التي تليق بها.
 
لقد شهدت المملكة منذ مبايعته إنجازات قياسية في عمر الزمن، تميزت بالشمولية والتكامل، كما سجلت حضوراً عالمياً في مختلف المحافل والمناسبات لم يكن - حفظه الله - رجل دولة فحسب؛ بل قائد أمة تنوعت أوجه عطائه وتضافرت جهوده لوضع المملكة في المكانة التي يرتضيها وتليق بها، فكان له بفضل الله ما أراد، ساس أمورها بشكل فريد، وخطا بها بشكل متوازن على مختلف الأصعدة الداخلية والخارجية، حمل هَم الإسلام والمسلمين وهيّأ لهم كل ما يحقق راحتهم وطمأنينتهم كضيوف للرحمن حيث وجّه - رعاه الله - بالبدء في تنفيذ أكبر توسعة يشهدها الحرمان الشريفان، وتمت في عهده أكبر الإنجازات في المشاعر المقدسة، ما جعل ضيوف الرحمن يلهجون بالدعاء له على هذه التسهيلات التي سيخلدها له التاريخ.
 
كما كان لمقامه الكريم دورٌ كبيرٌ في وحدة الصف الإسلامي والعربي ورأب الصدع ولمّ الشمل والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية في مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى تعزيزه الحوار الإسلامي الأخوي المنطلق من روح التآخي ونبذ الفرقة، كما حرص على الانفتاح على العالم الخارجي، والأخذ منه بكل مفيد لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية وحرص - رعاه الله - على بيان سماحة الإسلام وتعايشه مع الغير، وأكد على ذلك عند افتتاحه مؤتمر حوار الأديان بنيويورك عام 2008م، كما أكد على نشر ثقافة الحوار، والتعايش السلمي، ومكافحة الإرهاب الذي عانت منه المملكة، وعالجته بطريقة أذهلت العالم بتجربتها التي أصبحت نموذجاً يُحتذى في هذا الجانب، في ظل منهجها القائم على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف. 
 
وعلى الصعيد السياسي، فقد تبنى سياسة بوّأت المملكة مكانةً واحتراماً عربياً وإقليمياً ودولياً، وأثبت في عدة مناسبات حرصه على إحلال العدل والسلام والتقارب بين الشعوب والحكومات، وما يحقق الاستقرار إقليمياً ودولياً، مما أكسبه احترام العالم وتقديرهم لشخصيته الفذة، كما واصل - حفظه الله - مسيرة أسلافه من ملوك هذه الدولة لنصرة الحق والدفاع عن قضايا المسلمين، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي دعمها بمختلف السبل.
 
أما على الصعيد الداخلي، فإن الواقع يحكي ملحمة الإنجاز الشمولية المتوازنة التي تمت وتتواصل في عهده الزاهر، في مختلف الجوانب، ومنها إنشاؤه عدداً من الهيئات المهمة كهيئة البيعة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وإقراره مشاريع ضخمة تهدف لتطوير عدة قطاعات منها التعليم والقضاء وزيادة عدد الجامعات في عهده بأضعاف ما كانت عليه، وتنفيذ برامج الابتعاث الخارجي بشكل غير مسبوق والبدء في إنشاء مدن اقتصادية داعمة للاقتصاد الوطني تضاهي مثيلاتها عالمياَ، كما انتهج سياسة مالية واقتصادية متينة أكسبت الاقتصاد السعودي مكانة عالمية جعلته واحداً من أبرز أعضاء دول قمة العشرين، كما أعطته القوة والمتانة وجنبته كثيراً من المتغيرات والهزات الاقتصادية التي ألمت بالعالم وتهاوى بسببها اقتصاد كثير من الدول.
 
وختاماً فإن ما ذكرناه غيض من فيض إنجازات ملك أحب شعبه فأحبوه، الذي نهنئ أنفسنا وإخواننا المواطنين به وبإنجازاته، وبتمام سبعة أعوام من حكمه الزاهر، ولا يسعنا إلا أن نجدّد له عهد الولاء والوفاء والطاعة، وندعو له بدوام التوفيق والسداد وطول العمر ودوام الصحة، وأن يحقق آماله في شعبه وأمته، كما نعاهده على أن نكون يداً واحدة لبناء وطن الخير، والارتقاء به في المحافل كافة.







 تحدّى أن يقدم نائب مرشد "الإخوان المسلمين" دليلاً على ذلك
 قطان: لم نعرض على مصر 4 مليارات مقابل تسليم مبارك


نفى سفير المملكة بالقاهرة أحمد قطان، صحة الادّعاءات التي أطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، والتي ادّعى فيها أن المملكة عَرَضَت مبلغ 4 مليارات جنيه مقابل تسليم مبارك لها العام الماضي.
 
وأكّد قطان أن هذه الشائعات لا صحة لها إطلاقاً، وأن الشاطر يجب أن يتحرّى الدقة فيما يقول ويردّد، لأنه يؤثر في علاقاتٍ أخويةٍ ممتدةٍ منذ سنوات بعيدة.
 
وأوضح قطان أن المملكة لا تتدخّل في الشئون الداخلية المصرية، وأنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة لأهمية مصر للعالم العربي.
 
وتحدّى السفير أن يقدم المهندس خيرت الشاطر أيَّ دليلٍ على هذه الادّعاءات غير الصحيحة بخلاف ما ردّدته بعض الصحف وحرصت المملكة على نفيه فورًاً.
 
وقال إن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبَيْن السعودي والمصري لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التي تقوم بها أطرافٌ معروفة، وإن كل ما يُقال هو  قصصٌ وهمية من نسج خيال البعض، لأن المملكة أكّدت - وبكل وضوح - سياستها العامة تجاه مصر، وأن ما تقرّره مصر شأنٌ داخلي بها تحترمه المملكة.
 
وأضاف أن بلاده تقف على مسافةٍ واحدةٍ من جميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، وسترحب بالتعاون والعمل مع أيِّ مرشحٍ يختاره شعب مصر.


 


بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء خروجه من منزله متوجهاً لمقر عمله
  محمد بن نايف يكلف مدير السجون بالوقوف على حالة العقيد الزمهري 

11

 اطمأن مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف على صحة العقيد صبّاح الزمهري مدير شعبة سجن تبوك بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء خروجه من منزله صباح أمس متوجهاً لمقر عمله، حيث أُصيب بطلقة نارية في فخذه الأيمن من قِبل شخص يخفي وجهه بقناع.

وتابع سموه الحادثة شخصياً واطمأن على صحة رجل الأمن الزمهري, فيما كلف مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي بالوقوف على الحالة وتسخير جميع الإمكانات التي من شأنها ضمان توفير واستقرار صحة العقيد الزمهري الذي يعد تهديده تهديداً لأمن المواطن والوطن، وهذا ما لن يتم قبوله مهما كانت الظروف.

 ويتابع مدير عام السجون على مدار الساعة للاطمئنان والتأكد من سلامة الزمهري ومتابعة إجراءات التحقيق التي كشفت مبدئياً عن تورط أحد المشتبه بهم.






قال إن "التجارة" تعمل على تطوير نظام يحمي المواطنين
 الربيعة: مساهمات النفيسي والعيد والجمعة "توظيف" ينظرها القضاء


الربيعة: مساهمات النفيسي والعيد والجمعة "توظيف" ينظرها القضاء

أكّد وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق الربيعة، أن مساهمات النفيسي، والعيد، والجمعة، وابن حسن تعد من قضايا توظيف الأموال، مشيراً إلى أنها ليست مساهمات عقارية، ومبيّناً أنها منظورة لدى القضاء.

وكان الربيعة قد دعا عبر حسابه في "تويتر" الجميع إلى عدم التورط بالدخول في مساهمات عقارية قائمة على تسليم سندات أو أسهم قائلاً: "نحن نعمل على تطوير نظام يحمي المواطنين من هذه الممارسات".

من جهة أخرى عبّر الربيعة عن فخره بإحدى الشركات قائلاً في تغريدة: "قمت اليوم بزيارة لشركة الإلكترونيات المتقدمة. يعمل بها ١٠٥٣ موظفاً، ٧٣ ٪ منهم سعوديون وأغلبهم مهندسون، أنا فخور بالشركة، ومن يعمل بها".








 بقرار من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية
 تعيين "العمرو" نائباً لمدير عام الدفاع المدني

تعيين "العمرو" نائباً لمدير عام الدفاع المدني

 أصدر مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، قراراً بتعيين اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، نائباً لمدير عام الدفاع المدني.

وعبّر اللواء العمرو عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية ولنائبه ولمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ولمدير عام الدفاع المدني، على هذه الثقة، سائلاً المولى عز وجل أن يكون عند حسن ظن الجميع.






مسؤول في ‘‘التربية’’ : الوزارة لن تتدخل في رسوم المدارس الأهلية

alt

أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية في منطقة الرياض الدكتور محمد السديري، أن الوزارة لن تتدخل في رسوم المدارس الأهلية في المرحلة الراهنة، ولا عقوبات على إحتجاز "الشهادات" من قبلها لاستيفاء الرسوم المتأخرة.

وقال خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة الأسود بن وهب الابتدائية بالرياض، "الوزارة تدرس حاليا تصنيف المدارس الحكومية والأهلية وفقا لمستوى جودة المخرجات، وبخروج هذا التصنيف سيصبح أمام ولي الأمر خيارات أوسع، أي أن المسألة ستكون (عرض وطلب)".

وعن السعودة في المدارس الحكومية أكد السديري، أن الوزارة تعمل الآن وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين على مشروع أوشك على الانتهاء، وسيتم من خلاله تعيين المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية.

وحول احتفاظ بعض المدارس الأهلية بشهادات المتخلفين عن السداد، قال: نحن مسؤولون عن الطالب إلى أن يصل للمرحلة الثانوية، وهناك نظام جديد آلي لشهادات الطلاب تمكنهم من استلامها من إدارة التعليم مباشرة، أي أنها لن تعد متعلقة بالمدرسة في المرحلة المقبلة كما كان في السابق.






الشؤون البلدية تصادر منتج ‘‘تونا كالفورنيا’’ لإخفائه تاريخ الصلاحية


alt

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً للأمانات والبلديات بمصادرة منتج تونا ماركة حدائق كالفورنيا إنتاج شركة جنرال تونا - الفلبين - حجم " 185 " جرام، وذلك بسبب ما لاحظه مندوبي وزارة التجارة والصناعة من قيام الشركة بإخفاء تاريخ الصلاحية ووضع ملصق بتاريخ جديد على تاريخ الصلاحية المنتهي.

حيث وضعت الشركة المنتجة على هذه العبوات ملصقين لتاريخ الصلاحية الأول تضمن التاريخ الأساسي بالأرقام العربية تاريخ الإنتاج 10/2011م والانتهاء 10/2012م، وتم تغطية هذا الملصق بملصق آخر كتب عليه تاريخ التعبئة بالأرقام العربية 10/2011م والانتهاء 10/2013م.

ودعت الوزارة القائمين على أعمال الرقابة الصحية في الأمانات والبلديات إلى المتابعة الفورية وإخطار الجهة المختصة لديهم لاتخاذ اللازم حيال مصادرتها حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين والمقيمين.




 


أمراء مناطق يخاطبون ‘‘الثقافة والإعلام’’ لسحب تراخيص صحف إلكترونية

alt

يعتزم بعض أمراء المناطق الرفع إلى وزارة الثقافة والإعلام لسحب تراخيص بعض الصحف الإلكترونية التي مارست تشويه الحقائق ونشرت أخبارا مثيرة للجدل وغير صحيحة.

وذكر ذلك مصدر خاص أن أمراء المناطق يعتزمون الرفع لوزارة الثقافة لسحب تراخيص عن صحف إلكترونية خصصت صفحات لتصفية حسابات خاصة، وأن الأخبار المنشورة أثرت على المجتمع بشكل سلبي، وأثارت حالة من الاحتقان عند المتابعين لهذه الصحف.

إضافة إلى عدم تعامل تلك الصحف مع بعض الأحداث بمهنية، وخروجها عن المسار الإعلامي الصحيح، على حد وصفه.

وذكر المصدر أن بعض مدراء الشرطة رفعوا خطابات لأمراء المناطق من أجل مخاطبة الوزارة، متضمنة حججا واقعية، تثبت تورط بعض الصحف الإلكترونية في أمور طرحتها، وكانت غير صحيحة، وبعيدة عن الحقيقة، ولم تقدم أو تطرح الأمور على حقيقتها، ولم تحترم حقوق المواطن والمسؤول، ودخلت في أمور خاصة، وحرضت في بعض الأحداث.

وأوضح أن هذا الأمر دفع بعض مديري الشرطة للرفع إلى أمراء المناطق، كي يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تحمي المواطن من عبث هذه الصحف -حسب قوله- وطرحها الخارج عن المسار الإعلامي الصحيح.







أنباء عن الإفراج عن الشيخ خالد الراشد .. قريباً

أنباء عن الافراج عن الشيخ خالد الراشد ..قريبا

ذكر الدكتور مشعل العتيبي عبر حسابة في تويتر انه تلقى إتصالاً من أحد مغردين يقول أن اهل الشيخ خالد الراشد قد تم ابلاغة ان امرة منتهي ولديهم تعليمات بالافراج عنه قريب . " نحن بدورنا ننقل التغريدة كما جاءت دون المعرفة الآكيده بصحة الخبر من عدمة .






 برر تخليه عن القضية بعبارة "المتهم صدّق اعترافاته واتضحت لدي أمور غامضة"
 المحامي السعودي الراشد يتراجع عن الدفاع عن الموقوف "الجيزواي"


المحامي السعودي الراشد يتراجع عن الدفاع عن الموقوف "الجيزواي"

أعلن المحامي السعودي أحمد الراشد تخليه عن قضية المحامي المصري أحمد السيد المعروف بـ "أحمد الجيزاوي" الموقوف على ذمة تهريب أقراص من عقار زاناكس، مشيراً إلى أنه تقدم اليوم للجهات المعنية بطلب التخلي عن القضية نهائياً وإلغاء الوكالة.
 
واكتفى الراشد في تبريره للتراجع عن الدفاع عن الجيزاوي بقوله: "الجيزاوي صدّق اعترافاته، هناك أمور غامضة اتضحت لي في القضية ودفعتني للتخلي عنها، استخرت الله، ضميري لا يسمح لي بالاستمرار في قضايا تتضح لدي حقيقتها الكاملة".
 
وقال: "بعد أن تعمقت في دراسة القضية بشكل دقيق ومن خلال ما استجد أثناء التحقيق، اتضح أن موكلي أخفى عني الكثير من المعلومات المهمة والمؤثرة، وبناء على هذه الأسباب تعذر استمراري".
 
وكان الراشد قد أعلن قبل نحو 10 أيام أن تسلّمه القضية جاء باتفاقٍ مع أسرة المتهم، وبالتنسيق مع السفارة المصرية. نافياً وقتها تطوعه للدفاع عن الجيزاوي.
 
وقال الراشد آنذاك إنه تسلَّم توكيلاً رسمياً من أسرة المتهم للترافع في قضيته، مبيناً أنه بصدد استخراج توكيلٍ رسمي من كتابة العدل في السعودية، تمهيداً للاطلاع على تفاصيل القضية ودراستها منذ استيقاف المتهم في المطار، مروراً بإجراءات التحقيق إضافة إلى اللقاء بالمتهم، وذلك للتحقق من نظامية الإجراءات التي سارت بها القضية ومطابقتها للأنظمة واتخاذ اللازم حيالها.
 
 الراشد أعلن أمس الأربعاء وبعد اطلاعه على كامل القضية، التخلي عنها وتقديمه طلباً رسمياً بهذا الخصوص.
 
يشار إلى أن المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد، المعروف بـ "أحمد الجيزاوي" أوقف بتهمة تهريبه 21 ألفاً و380 قرصاً من عقار زاناكس، بحجم 25 مليجراماً، عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة صباح 25 جُمادى الأولى الماضي داخل ثماني عبوات للحليب، وثلاثة صناديق لحفظ المصحف الشريف، وهي أقراص يقتصر صرفها في المملكة على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت إشراف طبي دقيق.







مكتبات تستغل مستفيدي ‘‘حافز’’ بتحديث بياناتهم أسبوعيا بـ 15 ريالا شهرياً

alt

وضعت مكتبات لوحات إعلانية ولافتات تعرض فيها تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي التابعين لبرنامج "حافز" مقابل 15 ريال شهريا لكل مستفيد، حيث تقوم باستغلال المستفيدين من "حافز" الذي يشترط الدخول لتحديث البيانات مرة كل أسبوع.

وتشير اللائحة التنفيذية لبرنامج "حافز" تشير إلى أنه في حال حصول المستفيد على الإعانة المالية إضافة إلى المزايا الأخرى، فإنه سيتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة تتحقق فيها ثلاث حالات هي:

عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام، وعدم حضوره المواعيد والمقابلات الشخصية دون عذر مقبول، وفي حال عدم حضوره إو عدم إكماله بنجاح دورة تأهيلية أو تدريبية دون عذر مقبول أيضا.







فتيات سعوديات يطالبن بتخصيص مواقع لممارسة رياضة ‘‘السكيت’’

alt

في بادرة تعد الأولى من نوعها، طالبت 5 فتيات سعوديات بتخصيص مواقع وأماكن وساحات لممارسة الشباب وكذلك للفتيات، وذلك في اتصال مع الإعلامي داوود الشريان في برنامجه الثامنة مساء أمس الأربعاء.

وطالبت الفتيات في حديثهن إلى ضرورة الاعتراف برياضة "السكيت" رسميا والعمل على تنظيمها، في الوقت الذي يتواجد هناك 2000 شاب يمارسون هذا النوع من الرياضات من مختلف أنحاء المملكة.

الشباب الذين استضافهم الشريان في برنامجه ذكروا أن أبرز المعوقات التي تواجه شباب الإسكيت هي عدم إعتراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهم وعدم إدراج اللعبة ضمن الإتحاد السعودي، بالإضافة في حال وضعهم لمعداتهم الخاصة في الأماكن العامة يتم مصادرتها من قبل البلدية والتعرض للمسائلة فقط لقيامهم بممارسة الرياضة.

أحد الضيوف الشباب في البرنامج يدعى علي الشيخ أشار إلى مراجعة رعاية الشباب ولكن دون جدوى، وأضاف: "رفضت الرئاسة العامة لرعاية الشباب طلباتنا بحجة أن السكيت رياضة خطرة"، وأوضح أن هناك شباب سعوديين مثل عبدالعزيز البصري وخالد الغامدي شاركوا في بطولات عالمية وحصلوا على مراكز متقدمة جدا.

كما أوضح الشيخ أن الشرطة والهيئة أوقفتهم وطلبوا منهم كتابة تعهد بعدم ممارسة هذه الرياضة مرة أخرى، وأن هناك عوائل تأتي كل يوم خميس لمشاهدة عروضهم برياضة السكيت، مبينا أن عدم التدخين هو شرط أساسي للانضمام إليهم، حيث بين أن المجموعة التي معه كان من ضمنها شباب مدمنين على المخدرات، ولكنهم تركوها الآن.

فيديو







فتاة سعودية تنافس المطاعم بمأكولاتها المعروضة في تويتر


بادرت مواطنة سعودية إلى إطلاق مشروع خاص بها، ينافس المطاعم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من منزلها يتمثل في طبخ الأكلات الشعبية وبيعها.

والفتاة عمدت إلى إنشاء حساب خاص لها في "تويتر"، قامت فيه بوضع الرقم المخصص للطلبات والأسعار المحددة، كما قامت بعرض بعض الأكلات التي تتقنها.

ونقلت الصحيفة عن الفتاة قولها إن فكرة المشروع جاءت لمواجهة الديون التي أثقلت كاهل والدتها الأمر الذي دفعها إلى القيام بهذا المشروع لتسديدها.

وأضافت أن مبادرة الفتاة وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل مغردي تويتر، من خلال تداول حسابها ودعمها وعرض صور لأكلاتها، حتى يصل رقمها لأكبر عدد ممكن من المغردين، كما أنها أصبحت مستشارة لبعض الفتيات اللواتي يرغبن في معرفة مقادير المأكولات من خلال تجاوبها مع تغريداتهم.

وأشارت تقارير رسمية صادرة عن وزارة العمل السعودية إلى أن 76 في المئة، من العاطلات عن العمل هن من خريجات الجامعات، ويشكلن 41 في المئة، من إجمالي العاطلين عن العمل في السعودية، فيما لم يتعد المؤهل العلمي لأغلبية العاطلين الذين يزيد عددهم على 236 ألفاً الثانوية العامة.








 "حسين" توقع كأس الملك لفريقه.. والمفسر أكد فوز الأهلي
 "حلم" مشجع نصراوي يحقق أكثر من 300 ألف مشاهدة في 72 ساعة

"حلم" مشجع نصراوي يحقق أكثر من 300 ألف مشاهدة في 72 ساعة

حقق مقطع فيديو على اليوتيوب لمفسر الأحلام الشيخ إبراهيم الرويس أكثر من 311 ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام فقط، من قبل الجماهير الرياضية التي تنتظر المباراة النهائية التي تجمع الأهلي بالنصر.

وذكر الرويس خلال تفسيره لحلم أحد مشجعي النصر أن الأهلي سيفوز بكأس الملك أمام النصر في النهائي الذي يجمع الفريقين يوم الجمعة المقبل.

وكان الرويس تلقى اتصالاً من مشجع نصراوي يدعى "حسين" في برامج تفسير الأحلام على إحدى القنوات الفضائية، حيث ذكر المشجع أنه رأى في المنام أن النصر يفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويحقق كأس الملك.

وفسر الرويس الحلم بأن الأهلي سيفوز في النهائي، مؤكداً أنه لا يعلم النتيجة ولا يعلم عن الكرة شيئاً، إنما من خلال الحلم، إن لم يكن حديث نفس فإن الأهلي سيحقق اللقب. موضحاً أن التقدم في الحلم يعني الخسارة في اليقظة.

فيديو






 ناظر القضية رفع الجلسة إلى 8 رجب المقبل
 "تجربة دبي".. حيلة مرتشي المليونين بأمانة جدة

"تجربة دبي".. حيلة مرتشي المليونين بأمانة جدة

اعترف مستشار لأمين سابق لجدة، متهم على خلفية كارثة سيول جدة، بالتوسط في رشوة قيمتها 200 ألف ريال، وطلبه مليوني ريال من رجل أعمال له معاملاتٌ في الأمانة.
 
جاء ذلك ضمن أقواله، أول أمس، في أولى جلسات محاكمته مع أربعة متهمين جدد على خلفية كارثة سيول جدة، مؤكداً للمحكمة أن هذه المبالغ تسلّمها لإنشاء مركز خدمات مميزة لرجال الأعمال في أمانة جدة، وأنه لم يبدّدها، بل صرفها في مشاريع لدرء أخطار السيول.
 
وواجهت المحكمة الإدارية، أول أمس، أربعة متهمين جدداً بالتهم المنسوبة إليهم، بينهم مستشار الأمين، وقيادي في الأمانة، ورجل أعمال، وتاجر أراض.
 
وتضمنت لائحة الدعوى اتهام مستشار الأمين بتوسطه في رشوة 200 ألف ريال للمتهم الثاني القيادي بالأمانة، إضافة إلى طلبه رشوة مقدارها مليونا ريال من المتهم الثالث رجل الأعمال، الذي يراجع معاملة له في الأمانة، فيما اتخذت الرشا غطاء التبرعات لمصلحة مركز رجال الأعمال للخدمات المميزة.
 
وأضاف المتهم الأول "مستشار الأمين" في أقواله التي دونها في مذكرة الدفاع، أن فكرة المركز الذي لم ينفذ، بدأت عندما اطلع أحد أمناء جدة السابقون على تجربة دبي في هذا المجال، ورأى أهمية تنفيذ الفكرة في جدة.
 
وتمت مخاطبة جهات معنية وافقت على إنشاء المركز، فيما أفحمه رئيس المحكمة قائلا إن الأنظمة لا تجيز ذلك بالمستندات الرسمية، التي تؤكد أن آلية التبرعات وبحسب قرار مجلس الوزراء رقم 3106 بتاريخ 30 / 3 / 1432 واستنادا لقرار مجلس الوزراء السابق رقم 98 وتاريخ 15 / 4 / 1421 بأن التبرع للجهات يكون من الشخص تلقاء نفسه، ودون أن يكون للمتبرع أي معاملة لدى الجهات المراد التبرع لها.
 
وأنكر المتهم جميع أقواله التي صادق عليها شرعا ضمن التحقيقات، إلا أنه عاد وكشف للمحكمة أنه لم يخالف النظام الذي سمح له بتسلم ما نسبته 10 % من قيمة التبرعات التي يجلبها للأمانة من خلال علاقته الشخصية برجال الأعمال المتبرعين، مشيرا إلى أن التبرعات تضخ في حساب الأمانة وليس في حسابه الخاص.
 
ورد المتهم الثاني، وهو قيادي في الأمانة وله ملفات محاكمات أخرى في نفس الدائرة، على المحكمة بأن توقيعه على معاملة مالك أحد مخططات الأراضي، وهو المتهم الرابع، هو التوقيع الثالث على المعاملة بعد موافقة مسؤولي الأقسام المذكورة وإجازتها بشكل نظامي، نافياً حصوله على رشوة 200 ألف ريال، فيما أنكر المتهم الثالث جميع اعترافاته في محاضر التحقيقات، رافضاً تهمة رشوة المتهم الأول لاستكمال معاملته الخاصة بأمانة جدة.

 وأكد أن تبرعه بمبلغ مليوني ريال كان لمركز رجال الأعمال للخدمات المميزة، وأن مبالغ التبرع كتبت بشيك باسم الأمانة.
 
أما المتهم الرابع، وهو مالك أحد مخططات الأراضي بجدة، فأشار إلى أن معاملته التي قدمها للأمانة وصل عمرها إلى 4 سنوات قبل الموافقة عليها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، معتبرا ذلك دليلا على عدم صحة دفع مبلغ الرشوة للمتهم الثاني.
وقرر ناظر القضية رفع الجلسة إلى 8 رجب المقبل.






 إتهام راق بريطاني بالدجل والتحرش بالنساء وأكل أموال الناس في جدة

alt

يواجه راق خمسيني يحمل الجنسية البريطانية 3 تهم تتضمن الدجل وأكل أموال الناس بالباطل والتحرش بالنساء، حسبما وجهته دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، والتي قررت بحسب نظام الإجراءات الإفراج الموقت عن المتهم لحين إحالة قضيته إلى المحكمة العامة بجدة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن تم القبض على الراقي البريطاني من قبل الجهات المختصة، بناء على بلاغات وردت إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مفادها وجود شخص يدعى "الدكتور"، ويمارس أعمال الرقية الشرعية دون تصريح، وكذلك أعمال الحجامة للنساء.

ومن الاتهامات أيضا أن الراقي يطلب لجلسة الرقية الواحدة ما بين ألف و5 آلاف ريال، كما يطلب في حالة العلاج أموالا طائلة، وأنه تسلم من شخص واحد فقط مبلغ 30 ألف ريال، ومن آخر مبلغ 35 ألف ريال.

وتضمنت البلاغات شكوى تفيد بتحرشه بالنساء أثناء ممارسته لأعمال الدجل والحجامة، حيث يستخدم مسجلا في عمله، وأن أسلوبه المتبع في العلاج، هو الطلب من الرجل المريض إحضار زوجته، مبررا ذلك بأن العلاج أنجح، ثم يضع المسجل في أذني المريض ليمنع عنه سماع ما يحدث في الجلسة، ثم يتحدث للمرأة، فيسألها أسئلة مخلة بالأدب عن تفاصيل علاقتها بزوجها، وإن كان لها علاقات محرمة خارج إطار الزوجية.

وأوقفت الجهات المعنية المتهم بعد أن أعدت كمين للإيقاع به، وضبط وفي يده كيس واحد وفي داخله مسجلان أحدهما صغير الحجم، والثاني متوسط الحجم، وسماعتا أذن، وسبعة قوارير زيت الحبة السوداء، وقارورة واحدة لماء الورد، و23 شريطا لقراءة القرآن الكريم، و12 رأس إبرة طبية، وعدة حجامة، وجوال يحمل نفس رقم الشريحة المبلغ عنها.

ووجدت لدى المتهم رسائل مخلة ورسائل استجداء من ضحايا يطلبون منه الحضور لمنزلهم، وأنهم سيقدمون له مبالغ طائلة، حيث انتهى التحقيق إلى اتهامه بالدجل وأكل أموال الناس بالباطل، والتحرش بالنساء، وذلك بناء على الأدلة والقرائن، ومنها إقراره بما جاء في ملف التحقيق، ومحضر القبض عليه.

وشددت المصادر على أن المدعي العام ذكر أن ما أقدم عليه المذكور وهو بكامل طبيعته فعل محرم، ومعاقب عليه شرعا، وطالب بإثبات إدانته، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية والتشديد فيها.


 


مطلوبون للعدالة في عدة تفجيرات
 البحرين تعلن قائمة 20 مطلوباً بتهم إرهابية

البحرين تعلن قائمة 20 مطلوباً بتهم إرهابية

أعلنت البحرين، أمس الأربعاء، عن قائمة تضم أسماء 20 شخصاً قالت إنهم "مطلوبون للعدالة في عدة تفجيرات إرهابية"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وقالت الوكالة إن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أعلنت "قائمة بأسماء وصور عشرين متهماً مطلوبين للعدالة في عدة تفجيرات إرهابية، والتي أذنت النيابة العامة بنشرها للمساعدة في سرعة القبض عليهم".

ونسبت الوكالة إلى مدير الإدارة قوله إن "جهود البحث الجنائي المكثفة وعمليات التحريات الواسعة كشفت عن قيام المتهمين بجرائم إرهابية، تمثلت في تصنيع وتفجير قنابل محلية الصنع وتنفيذ أعمال إجرامية آثمة، نتج عنها إصابات بين المدنيين ورجال الشرطة، وأدت إلى ترويع المواطنين والمقيمين سواء في مساكنهم أو أثناء مرورهم على الطرق."

وأضاف أنه "بناء على إفادات المتهمين المتورطين في هذه الأعمال الإرهابية الذين تم إلقاء القبض عليهم، وبعد التثبت من تحديد هوية المطلوبين، ونظراً لعدم استجابتهم لاحضاريات المثول أمام الجهات الأمنية، فإن الأجهزة تواصل عمليات البحث المكثف عنهم."

وطلبت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من البحرينيين الإدلاء بأي "معلومات تساعد في إلقاء القبض على المطلوبين"، وخصصت رقم هاتف لإيصال تلك المعلومات.






"الأسد" يحذر فرنسا من "التحريض على الفوضى"

العنف فى سورياالعنف فى سوريا
قال الرئيس السورى بشار الأسد فى تصريحات أذيعت، أمس الأربعاء، أنه يأمل أن تغير فرنسا سياساتها فى الشرق الأوسط والعالم العربى تحت حكم الرئيس الجديد فرانسوا هولاند، وحذرها "من التحريض على الفوضى والأزمات".

وأبلغ الأسد قناة تليفزيون روسيا 24 "يحدونى أمل أن يفكر الرئيس الجديد فى مصالح فرنسا.. أنا واثق أنها لا تفكر فى المزيد من التحريض على الفوضى والأزمات فى الشرق الأوسط والعالم العربى بكامله".





مرشح للرئاسة المصرية يتنازل لصالح عمرو موسى

مرشح للرئاسة المصرية يتنازل لصالح عمرو موسى

أعلن أحد المرشحين الـ 13 لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية، مساء أمس الأربعاء، عن تنازله لصالح منافسه المرشح المستقل عمرو موسى.

وقال مرشح حزب "الجيل الديمقراطي" لانتخابات الرئاسة المصرية محمد فوزي عيسى، في مؤتمر صحافي عُقد مساء أمس بمقر الحملة الانتخابية لعمرو موسى، إنه يتنازل للأخير بالانتخابات الرئاسية، داعياً أنصاره إلى تأييده.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية المرتقب إجراؤها يومي 23 و24 من مايو الجاري، فإن باب التنازلات قد أُغلق بالفعل مساء يوم 9 من الشهر الجاري، وبذلك يكون تنازل عيسى لصالح موسى والتنازل الذي سبقه والذي أعلنه مرشح حزب "الأصالة" السلفي لصالح محمد مرسي مرشح حزب "الحرية والعدالة" للانتخابات تنازلاً رمزياً.






الأسد لتلفزيون روسي: الإنتخابات أظهرت دعم الشعب للنظام

الأسد لتلفزيون روسي: الانتخابات أظهرت دعم الشعب للنظام

 اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة بثتها أمس الأربعاء قناة "روسيا 24" التلفزيونية أن الانتخابات التشريعية التي جرت في 7 مايو في سوريا أظهرت أن الشعب يدعم النظام وأنه لم يرضخ لتهديدات "الإرهابيين".

وقال الأسد في المقابلة إن الانتخابات أظهرت أن غالبية السوريين "تدعم السلطة القائمة" و"تواصل دعم نهج الإصلاحات" وأنهم "لم يخافوا من تهديدات الإرهابيين".






"طنطاوي": إنتخابات الرئاسة المصرية سيشهد لها العالم


تعهد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، بأن تقدم بلاده نموذجاً يشهد له العالم في إجراء انتخابات بإرادة شعبية حرة ونزيهة، آملاً أن تفرز الانتخابات "رئيساً يليق بمصر".

وطالب المشير طنطاوي الشعب المصري بالقيام بمسؤوليته الوطنية خلال الانتخابات الرئاسية التي بدأ التصويت فيها بالخارج الجمعة الماضية، وتعقد الجولة الأولى منها داخل مصر يومي 23 و 24 مايو الجاري.

ودعا في الوقت نفسه أفراد القوات المسلحة إلى "ضبط النفس حفاظاً على أمن الوطن واستقراره"، خلال تأمينهم للانتخابات إلى جانب قوات الشرطة والقضاء.

وقال: "نرجو أن تفرز الانتخابات الرئاسية الأصلح لمصر، كما نريد رئيساً عظيماً لأمة عظيمة"، مضيفاً: "إننا سنعبر الفترة الانتقالية وسنؤمّن مصر حتى تنطلق للأمام لتحتل المكانة التي يستحقها هذا البلد العظيم".

وخلال حضوره أمس للمناورة (نصر 2) التي نفذتها المنطقة المركزية العسكرية، شدد طنطاوي على أن "محاولات التجريح والمهاترات التي تمس القوات المسلحة هي ضريبة يدفعها الجيش ثمناً لحماية البلاد".

وأضاف: "يجب على ضباط وأفراد الجيش أن يعوا جيداً المخاطر التي تحيط بالبلاد خلال الفترة المقبلة، وأن تكون لهم مهمة محددة هي حماية حدود مصر أولاً، وحماية الجبهة الداخلية ثانياً".






"الأسد": مستعد لعرض المرتزقة الأجانب أمام العالم

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
زعم الرئيس السورى بشار الأسد، أن بلاده ألقت القبض على مرتزقة أجانب كانوا يحاربون فى صفوف المعارضة، معربا عن استعداده لعرضهم أمام العالم، جاءت تصريحات الأسد فى مقابلة مع قناة روسيا-24 التلفزيونية المملوكة للدولة. 

واشتكى الأسد فى المقابلة التى بثتها القناة الروسية، أمس الأربعاء، من الدول الغربية التى تحتج على العنف الذى ترتكبه القوات النظامية، بينما تقوم بتجاهل الأعمال العنيفة التى يرتكبها مقاتلو المعارضة.

وأضاف الرئيس السورى أن متطرفين دينيين وأعضاء فى تنظيم القاعدة من الخارج من بين القوات التى تحارب حكومته، قائلا:" هناك مرتزقة أجانب، بعضهم ما زال على قيد الحياة.. جرى اعتقالهم ونحن مستعدون لعرضهم على العالم".

كانت حملة القمع التى يمارسها نظام الأسد منذ أربعة عشر شهرا ضد انتفاضة شعبية، قد خلفت آلاف القتلى واستدعت إدانة دولية.





بالصور| أمير الكويت يرفع قميص ريال مدريد


استقبل  صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بقصر بيان أعضاء ولاعبي نادي ريال مدريد الإسباني مرحباً بهم في بلدهم الثاني الكويت ومتمنياً سموه لهم طيب الاقامة ودوام التوفيق والنجاح.

وقد وصلت بعثة فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أول أمس الثلاثاء إلى الكويت على متن طائرة خاصة حيث خاض مباراة ودية مساء أمس الأربعاء مع المنتخب الكويتي على استاد نادي الكويت .





بعد صلاة الجمعة المقبلة احتجاجاً على ما أسموه "الخطة الأمريكية"
 إيران تدعو شعبها إلى مظاهرات ضخمة ضد الوحدة بين السعودية والبحرين

alt

 دعت السلطات الإيرانية، أمس، إلى تنظيم تظاهرات الجمعة المقبلة في جميع أنحاء البلاد، احتجاجاً على مشروع إقامة اتحاد بين السعودية والبحرين.

ودعا مجلس تنسيق الدعاية الإسلامية، الذي ينظم التظاهرات الرسمية، الإيرانيين إلى المشاركة في التظاهرات التي ستجري بعد صلاة الجمعة المقبلة احتجاجاً على ما زعموا أنه "الخطة الأمريكية لضم البحرين إلى السعودية".

ووفقاً لبيان المجلس الذي أوردته أمس الأربعاء وكالة (إرنا) الرسمية، فإن التظاهرات تهدف إلى "التعبير عن غضبهم من مشروع الوحدة".






 "أوباما" يفرض عقوبات على من يعطلون الإنتقال السياسي فى اليمن

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
وقع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس الأربعاء، أمرًا تنفيذيًا يفوض بفرض عقوبات على الأفراد والكيانات الذين يهددون السلام والأمن والاستقرار فى اليمن بتعطيل عملية الانتقال السياسى. 

وذكر بيان صحفى للمتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، أن هذا الأمر التنفيذى يسمح للولايات المتحدة باتخاذ إجراءات ضد من يسعون إلى تقويض العملية الانتقالية فى اليمن ورغبة الشعب اليمنى الواضحة فى التغيير.

وأضاف البيان أن الرئيس أوباما اتخذ هذه الخطوة لأنه يعتقد أنه لا يمكن معالجة التطلعات المشروعة للشعب اليمنى، جنبًا إلى جنب مع التحديات الإنسانية والأمنية الملحة، إذا توقف التقدم السياسى.


وأوضح أن الانتقال فى اليمن يمثل خطوة هامة إلى الأمام بالنسبة للشعب اليمنى، الذى يستحق فرصة لتقرير مستقبله، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم بشدة التحول السياسى فى اليمن وسوف تواصل العمل مع شركائها الدوليين، بما فى ذلك مجلس التعاون الخليجى، لمساعدة اليمن على رسم طريق أكثر أمنا وديمقراطية وازدهارًا فى المستقبل.






 دبلوماسية بريطانية: الوضع فى سوريا خطير جداً والنظام لم يقبل بنود خطة عنان

بشار الأسدبشار الأسد
وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية البريطانية روزمارى ديفيس الوضع فى سوريا بـ"الخطير جدا وغير المعقول"، وقالت: "ليس هناك أى دليل على قيام النظام السورى بالالتزام ببنود خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك كوفى عنان".

وأضافت ديفيس، فى مؤتمر صحفى عقدته أمس "الأربعاء" فى منزل السفير البريطانى فى عمان، "إنه فى حال فشلت خطة عنان فى تحقيق أهدافها فإنه سيتم الرجوع إلى مجلس الأمن مجددا لاستصدار قرار جديد"، مشيرة إلى أن المجتمع الدولى ليست لديه النية الآن للجوء إلى التدخل العسكرى فى ظل غياب الإجماع الدولى، مؤكدة فى الوقت نفسه على أن التركيز منصب فى هذه المرحلة على الجهود الدبلوماسية من أجل إنجاح خطة عنان.

وأشارت إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد فقد مصداقيته وشرعيته وأن حكومة بلادها تريد أن ترى حكومة سورية ديمقراطية تلبى طموحات الشعب السورى.

ورحبت الدبلوماسية البريطانية بالجهود الأردنية المبذولة من أجل تشجيع ودفع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى للعودة إلى المفاوضات المباشرة. 

وأعربت عن أملها فى أن يؤدى الوصول لاتفاق يتعلق بقضية المعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية إلى بناء الثقة بين الطرفين، مجددة رؤية بلادها بإيجاد دولة فلسطينية على حدود عام 1967. 

وأدانت السياسية الاستيطانية التى تمارسها الحكومة الإسرائيلية، داعية إياها إلى التراجع عن القرارات التى اتخذتها بخصوص بناء مستوطنات جديدة فى الأراضى الفلسطينية باعتبارها غير قانونية. 

وأكدت الدبلوماسية البريطانية ثقة بلادها بأن يحظى المعتقل الأردنى فى بريطانيا عمر محمود عثمان "أبوقتادة"، والمدان فى قضايا إرهاب بمحاكمة عادلة حال عودته إلى الأردن، مشيرة إلى أن هناك اتفاقا أردنيا بريطانيا بهذا الخصوص.







كشف عنها بموجب قانون "براءة الذمة"
 البيت الأبيض: 8 ملايين دولار ثروة عائلة أوباما


كشف البيت الأبيض، الثلاثاء، عن "ثروة" الرئيس، باراك أوباما، وعائلته والتي قدرت ما بين 2.6 مليون و8.3 مليون دولار.

وأظهرت استمارة "براءة الذمة،" بموجب قانون حكومي يفرض على الرؤساء الكشف عن أرصدتهم سنوياً، أن أكبر أصول العائلة الرئاسية الأولى بأمريكا هي سندات مالية،  بجانب حساب في مصرف "جيه بي مورغان تشيس" برصيد مالي تراوح ما بين نصف مليون إلى مليون دولار.

كما بيّن الكشف مصادر دخل إضافية من العام السابق، في شكل عائدات عن كتابي أوباما "أحلام من والدي" و"جرأة الأمل"، وتدر على العائلة الرئاسية الأولى ما يتراوح بين 50 ألفاً إلى 100 ألف دولار.

علاوة على رهن عقاري لبيت أوباما في ولاية إلينوي، تقدر قيمته ما بين نصف مليون إلى مليون دولار، بأسعار فائدة تصل إلى 5.62 في المائة.

ويعود السبب في هذا التفاوت بالتقديرات لحجم ثروة الأسرة إلى طبيعة استمارة الذمة المالية التي لا تتطلب تدوين القيمة الحقيقية للأصول أو المقدار الفعلي للأموال، وإنما توفر خيارات بين نطاقات معينة.

وتقول الحكومة الأمريكية إن القصد من نماذج الكشف عن ممتلكات الرئيس، التي تُجرى سنوياً، هو توفير مستوى محدد من الشفافية لتفادي تضارب المصالح للمسؤولين البارزين في الإدارة.

وذكر البيت الأبيض أن "مكتب الأخلاقيات الحكومي" أجاز النماذج الخاصة بالرئيس ونائبه جو بايدن، بعيد النظر فيهما.

ويصل الراتب السنوي للرئيس الأمريكي، 400 ألف دولار، ويدفع أكثر من 162 ألف دولار كضرائب فيدرالية.

وتبرعت العائلة الرئاسية بأمريكا بمبلغ 172 ألفاً و 130 دولاراً، وهو ما يبلغ نحو 22 في المائة من إجمالي دخلهما، كما قدمت تبرعات إلى 39 جمعية خيرية مختلفة.






الشرطة الإيطالية تصادر المزيد من أموال أسرة القذافي

القذافىالقذافى
صادرت الشرطة المالية فى إيطاليا ، أمس الأربعاء، عقارات أخرى بقيمة 20 مليون يورو تخص أسرة الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى، مما يرفع إجمالى قيمة الأموال الليبية المصادرة فى إيطاليا إلى أكثر من 1.3 مليار يورو (1.6 مليار دولار).

وكانت إيطاليا بدأت فى مصادرة أموال، تقول إنها تخص أسرة القذافى فى مارس، بناءً على طلب من المحكمة الجنائية الدولية.

وشملت هذه الأموال حصصا فى بنك يونى كريدى أكبر بنك فى إيطاليا وشركة إينى العملاقة للنفط والغاز ومجموعة فينميكانيكا الدفاعية وشركة فيات للسيارات وشركة فيات اندستريال للشاحنات ونادى يوفنتوس لكرة القدم.

وقالت الشرطة، إنها صادرت أيضا فندقا وأراضى فى جزيرة بانتيليريا، موضحة أن هذه الأموال كانت مملوكة لهيئة الاستثمار الليبية - وهى صندوق سيادى ليبى - لحساب أسرة القذافى.





أوباما جمع 43 مليون دولار فى إبريل لحملته الإنتخابية

الرئيس الأمريكى أوباماالرئيس الأمريكى أوباما
جمع الرئيس الأميركى باراك أوباما 43 مليون دولار أميركى فى إبريل، لتمويل حملة إعادة انتخابه فى نوفمبر أى أقل بعشرة ملايين من شهر مارس على ما أعلن فريق عمله الأربعاء، داعيا إلى جمع ما يوازى أموال الشركات التى يتلقاها الجمهوريون بحسبه.

وقال مدير حملة الرئيس المنتهية ولايته جيم ميسينا، إن أكثر من 437 ألف شخص تبرعوا فى إبريل، وأن المعدل الإجمالى للتبرع فاق 50 دولارا بقليل وهو رقم مشابه لما أحرز فى الشهر الماضى. 

وشدد ميسينا على أن التبرعات قدمها أفراد لافتا إلى أن 98% منها أقل من 250 دولارا، لكنه أشار إلى أن الجمهوريين يجمعون كميات هائلة من الشركات لتمويل الحملة ضد اوباما ودعم مرشحهم ميت رومنى.

وتحدث فى هذا الإطار عن مجموعات المصالح المحددة المعروفة بتسمية "سوبر باك" (لجنان كبرى للعمل السياسى)" التى يمكنها جمع كميات غير محدودة من المال وإنفاقها" بموجب قرار اصدرته المحكمة العليا فى مطلع 2010.

وقال ميسينا إن "السوبر باك الممول من الإخوة كوش (أثرياء صناعة البتروكيماويات ) أنفق ستة ملايين دولار على إعلانات تلفزيونية لمهاجمة الرئيس"، وأضاف أن "السوبر باك التابع لميت رومنى أنفق أربعة ملايين إضافية".

وبالرغم من أعطاء أوباما مرغما الضوء الاخضر إلى "سوبر باك" لصالح حملته فهو يخوض سباقا لجمع الأموال من أجل ملء خزينة حملته استعدادا لانتخابات 6 نوفمبر وذلك عبر لقاء مانحين أثرياء على الأخص.

وجمع يوم الخميس الماضى أكثر من 18 مليون دولار فى جولة على الساحل الغربى للولايات المتحدة فى سياتل وفى هوليوود، خاصة حيث جمع فى أثناء عشاء لدى الممثل جورج كلونى 15 مليون دولار وهو رقم قياسى لحدث واحد.

وهذه الاموال محورية لانها تجيز تمويل التنقلات فى أثناء الحملة وشراء إعلانات، ويمكن للمرشحين الحصول على تمويل عام لكنه محدود. 





الرئيس الأمريكي: حينما يكون إسمك باراك "حسين" أوباما فمن الصعب إنتخابك

صورة ارشيفية
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن الرئيس الأمريكى أكد أن سباق الرئاسة الأمريكية وسعيه للفوز بفترة ثانية داخل البيت الأبيض سيكون صعباً. 

وقال رداً على سؤال خلال مقابلة مع قناة إيه بى سى بشأن توقعاته لنتائج الانتخابات المقررة نوفمبر المقبل، "حينما يكون اسمك باراك حسين أوباما، يكون الأمر صعباً دائما"، مشيراً إلى تعصب بعض الناخبين الأمريكان. 

وبعد أن أشار المذيع إلى اسمه الكامل "باراك حسين أوباما"، كرر الرئيس الأمريكى الاسم مرتين، مشددا على الاسم الأوسط، الذى دفع أصحاب نظرية المؤامرة لاعتباره مسلما سر.

التصريحات التى أدلى بها أوباما تمثل اعترافا نادرا بعد أربع سنوات قضاها كأول رئيس أسود للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن عرقه مازال مصدر تمرد بعض الناخبين الأمريكيين.

وبدا أن أوباما يجمع أفكاره حينما سأل، لماذا تقول هذا الآن بعد أربع سنوات؟.. وقال، "أعتقد أن السباق سيكون صعباً لأنه البلاد تمر بوقت عصيب جداً، فنحن فى أسوأ أزمة مالية واقتصادية منذ الثلاثينيات".

وامتنع البيت الأبيض عن التعليق على تصريحات أوباما، حيث أظهرت نتائج استطلاع لشبكة سى بى إس نيوز وصحيفة نيويورك تايمز تقدم منافسه الجمهورى ميت رومنى بنتيجة 46% مقابل 43% لأوباما.

 


شاهد: فيصل القاسم يجن جنونه في الإتجاه المعاكس


لقطات مثيرة من حلقة يوم أول أمس من برنامج الإتجاه المعاكس الذي يعرض على شاشة الجزيرة.

فيديو




إمرأة كويتية تعرض مليوني دولار على لاعبي نادي ريال مدريد مقابل زيارة منزلها

لحظة وصول ريال مدريد الى الكويت

عرض سيدة اعمال كويتية مبلغ نصف مليون دينار كويتي اي ما يعادل ( 2 مليون ) دولار امريكي , وذلك مقابل قيام نجوم ريال مدريد المتواجدين في الكويت حاليا بزيارة منزلها والتقاط صورا تذكارية مع اولادها واحفادها.
 
 

يذكر ان نادي ريال مدريد بكافة نجومه متواجدين حاليا في دولة الكويت لخوض مباراة ودية مع منتخب الكويت على ملعب نادي الكويت في تمام الساعة 20:15 بتوقيت مكة المكرمة.





صحيفة: عمرو أديب تقاضي 2 مليون دولار لتلميع حسين سالم


ذكرت صحيفة مصرية أن الإعلامي المصري عمرو أديب حصل على 2 مليون دولار وذلك نظير إجراءه لحوار مع رجل الأعمال المصري الهارب في أسبانيا، حسين سالم.
صحيفة "المستقبل اليوم" قالت إن هناك جهات من الدولة قد تدخلت لإجراء هذا اللقاء في محاولة لتحسين صورة حسن سالم الذي كان له دورا كبيرا خلال الثورة في تهريب أموال الرئيس المخلوع وأبناءه، بالإضافة لدوره في إتمام صفقة الغاز مع إسرائيل وعدد من صفقات الأسلحة.

وكان حوار أديب مع حسين سالم، الذي بثته شبكة أوربت الفضائية، قد أحدث جدلا واسعاً في المجتمع المصري، سواء من حيث كلام سالم نفسه أو من حيث كيف استطاع أديب أن يصل لرجل لطالما لهثت وراءه معظم وسائل الإعلام العالمية.







أوباما: زوجتي تسخر من شكل أذني ومن تناولي للفول السوداني

أوباما: زوجتي تسخر من شكل أذني ومن تناولي للفول السوداني

 اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن زوجته ميشيل تسخر من طريقة تناوله للفول السوداني.

وفي حوار لبرنامج "ذا فيو" على محطة (إيه بي سي) التليفزيونية أول أمس الثلاثاء، أجاب أوباما على أسئلة السيدات الخمس الشهيرات اللاتي استضفنه، ومن بينهن الممثلة ووبي جولدبيرج والصحفية المخضرمة باربارا والترز.

وقال أوباما: إن ابنتيه ماليا وساشا كتبتا له في عيد ميلاده الـ 50، قائمة بالأشياء التي تعتبران أنها تجعله "أباً جيداً"، مبرزاً أن ماليا كتبت في قائمتها: "أنت تتسبب لي في الإحراج".

وبدا على الرئيس الأمريكي الخجل عندما سئل عن "المغني بداخله" ورفض غناء بعض الكلمات بحجة أن هذا الأمر سيتسبب في غيرة زوجته ميشيل.
وقال في هذا الصدد: "ميشيل تشعر بالغيرة عندما أغني كثيراً فهي تعتبر أنه أمر خاص للغاية".

وفي الحديث عن زوجته، أشار أوباما إلى أنها تسخر منه "بلا رحمة" حيث تسخر من شكل أذنيه ومن الطريقة التي يتناول بها الفول السوداني "عندما يهز حفنة منه في يده ثم يلقيها في فمه مرة واحدة"، على حد وصفه, وأضاف "إنها لا ترحم ولكن هذا الأمر جيد، خاصة عندما تكون في البيت الأبيض".

واتجه جزء من الحوار إلى الرياضة، التي تعد واحدة من هوايات أوباما، ولكنه أبدى استياءه من نهائي بطولة كرة السلة الأمريكية بسبب خروج فريقه "شيكاغو بولز" من المنافسة.

ومن ناحية أخرى، اعترف أوباما أنه يستمتع خلال رحلاته الطويلة بمشاهدة مسلسلي "Mad Men رجال مجانين" و "Homeland الوطن".

ويعد هذا رابع ظهور لأوباما في برنامج "ذا فيو" والثاني له كرئيس للولايات المتحدة، عندما استضافه في يوليو 2010 وأصبح أول رئيس أمريكي يظهر في برنامج صباحي على التليفزيون.







الأمير وليام يرث 10 ملايين جنيه إسترليني من الأميرة ديانا


يرث دوق كيمبريدج، الأمير وليام، 10 ملايين جنيه استرليني، تركتها والدته الأميرة ديانا.
 
وذكرت صحيفة ديلي اكسبريس أول أمس إن الأمير وليام سيصبح مليونيراً كبيراً حين يبلغ 30 عاماً من العمر في 21 حزيران/ يونيو المقبل، بعد أن يرث المال الذي تركته والدته الأميرة ديانا، التي توفيت بحادث سير في باريس عام 1997،

وأضافت أن الثروة غير المتوقعة أثارت تكهنات بأن الأمير وليام وزوجته كيت قد يستثمران الأموال في سوق العقارات للمرة الأولى، ويشتريان عقاراً في الريف يتناسب مع شقتهما الراقية في قصر كنزينغتون، حيث سيقيمان اعتباراً من منتصف العام المقبل.
 
وأشارت الصحيفة الى أن مصادر مطلعة أكدت أن أي قرار بشأن شراء مقر ملكي دائم في الريف سينتظر، الى أن يقرر الأمير وليام ما سيفعله على مدى السنوات القليلة المقبلة، بعد أن يكمل خدمة 3 سنوات في سلاح الجو الملكي كطيّار مروحية لعمليات البحث والإنقاذ، والتي ستنتهي في منتصف عام 2013،

وكانت الأميرة ديانا تركت 6.5 ملايين جنيه استرليني لكل من الأمير وليام وشقيقه الأصغر الأمير هاري (27 عاماً) بعد وفاتها، لكن المبلغ ارتفع الى 20 مليون جنيه استرليني بعد وضعه في صندوق استثماري نتيجة الأرباح والفوائد، وسيتقاسمه الأميران عند بلوغهما سن الثلاثين.







فرنسا تحلّ مشكلة إسم رئيس وزرائها الجديد الذي سبب إحراجاً للصحافة العربية


بعد ساعات من اعلان الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند عن تسمية رئيس الوزراء الجديد جان مارك "إيرو"، وقعت الصحافة العربية في حيرة بسبب اسم الاخير، وما قد ينتج منه من ارتباك وبعض الحرج بحسب بي بي سي.

وسبب هذه الحيرة هو ان الاسم الاخير لرئيس الوزراء الفرنسي المعّين يمكن ان يلفظ على نحو قريب جدا من لفظ باللهجات الدراجة العامية يعني العضو التناسلي للرجل.

وحاول الصحفيون العرب خلال ساعات الحيرة تلك ايجاد لفظ صحيح للاسم بعيد قدر الامكان عن الاختلاط باللفظ العامّي للعضو الذكري.

فقد اسمته بعض وسائل الاعلام بـ "إرو" واسماه آخرون بـ "إروه"، واختار غيرهم لفظ الحرفين الاخيرين من اسمه، وهما حرفان ساكنان لا يلفظان بالفرنسية، ليصبح ايرولت، كما هو حال اسم السيارة الفرنسية رينو، اذ يلفظها البعض باسم رينولت.

الا ان المشكلة اللفظية حلت عندما اصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانا افتت فيه بنطق الاسم باستخدام الحرفين الاخيرين، اللام والتاء، ليصبح الاسم اخيرا "إيرولت".







صورة| تمثال شمعي جديد للملكة إليزابيث

قال متحف مدام توسو للشمع إنه سيتم الكشف عن تمثال شمعي جديد لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في المتحف بلندن لإحياء الذكرى السنوية الستين على توليها العرش في عام 1952 .

وذكر المتحف أن التحديثات الجديد تظهر الملكة البريطانية “وهي تبدو في مظهر ملكي في ثوب فخم بشعار ملكي كامل”، ويشبه التمثال الصور الرسمية لليوبيل الماسي ويظهر الملكة في ثوب مصنوع من الحرير الأبيض والستان والدانتيل مرصع بترتر فضي اللون.

وقالت متحدثة باسم المتحف إن “هذه هي ملكة أكثر دفئا ونعومة.

آخر مرة صنعنا نموذجا للملكة كان في عام 2001 ، لذا فهذه هي نسخة جديدة وتبدو أكبر سنا بصورة طفيفة”.






رجل يحقق أمنية صديقه بإطلاق النار عليه ليشعر بألم الإصابة 

alt

اعتقلت الشرطة في ولاية نيويورك رجلاً حقق أمنية صديقه بإطلاق النار عليه في قدمه، لأن الصديق رغب في أن يحس بشعور الإصابة برصاصة.

وذكرت صحيفة (ذيس ويك) في نيويورك أول أمس الثلاثاء أن الشرطة اعتقلت شون موسو (25 عاماً) بتهمة إطلاق النار من سلاح عيار 22 مم على قدم صديقه البالغ من العمر 24 عاماً، بعد أن طلب منه الأخير القيام بذلك، لأنه يشعر بالفضول ويرغب في الإحساس بشعور التعرض لإطلاق نار.

وقد نقل الصديق إلى المستشفى وحالته جيدة ويتوقع أن يشفى بالكامل، وقد حددت كفالة موسو بـ10 آلاف دولار.






بالصور.. زفاف الحيوانات يتكلف 20 ألف جنيه إسترليني

حفلات زفاف الحيوانات

كشفت المُنظمة لحفلات زفاف الحيوانات "آن كلارك" عن إنفاق بعض العملاء أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني لتزويج حيواناتهم الأليفة،

وقالت إن رسوم زواج الحيوانات تبدأ من 150 جنيهًا إسترلينيا بحديقة آن فث فى مقاطعة نورث هامبتون شاير بانجلترا.



وأضافت أن بعض العملاء تجاوزوا كافة الخطوط في هذه المراسم، فمنهم من يتعاقد مع مطاعم بالخارج ومصورين محترفين لهذه الليلة، وسيارات ليموزين.

وأشارت آن التي تبلغ من العمر 55 عامًا، أن رسوم الزواج الأساسية تشمل استخدام حديقتي، ولكن هناك سيدة أنفقت أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني لزفاف كلابها، حيث دعت للحفل عازف هارب شهير، كما أوصت بعمل نافورة من الشيكولاتة طولها حوالي 6 أقدام.


وبدأت آن عملها كمنسقة لحملات زفاف الحيوانات منذ أربع سنوات، بعد إعلانها على الانترنت عن استعدادها لترتيب حفلات زفاف للحيوانات في حديقة منزلها.

ويبدأ الزفاف بحفلة إفطار في بيت آن، في ظل استمتاع الحيوانات بحفلة مياه ولبن، ومن ثم تبدأ مراسم الزفاف عند مشى العروس على ممر في منتصف الحديقة لمقابلة عريسها، وبعد إعلانهما زوجا وزوجة يتم التقاط الصور لهم ومن ثم يبدأ الحفل.






موقف محرج لمذيعة بلومبرج على الهواء


تعرضت "سارة اليسون " مراسلة قناة بلومبرج الاقتصادية لموقف محرج على الهواء، بسبب المايكروفون، حيث قام المصور بتوجيه  الكاميرا نحو سارة مباشرة ، بسبب تعطل عمل ميكروفون أحد المراسلين، بينما كانت تقوم بضبط ملابسها ظنا منها أن الكاميرا مع زميلها وغير مسلطة عليها 

وبسبب دهاء مشاهدى النشرة المالية، سجلت هذه اللحظة التى ظهرت فيها ملابس سارة، وهو مشهد غير معتاد عليه فى قاعات التداول، وعلى الرغم من الموقف المحرج  تماسكت وتظاهرت سارة بعدم حدوث شىءوتابعت عملها، بعد رسم ابتسامة على وجهها، وناقشت خبر النظام المصرفى فى أسبانيا.

وتختص سارة بمتابعة النشرات المتخصصة فى الأخبار عن سوق صرف العملات الأجنبية، والأسواق ذات الدخل الثابت وأزمة الديون الأوروبية.

فيديو




 


ناصر القصبي: محبة الناس نعمة من الله


ذكر الممثل السعودي والعضو في لجنة تحكيم "آرابز غات تالنت"، ناصر القصبي، انه تردّد كثيراً في المشاركة بالبرنامج "وكنت خائفاً، فإذا وقع حضوري في المكان غير المناسب، يحتمل ان يدمرّني".

واضاف ان "الحلقة الاولى كانت اغلركيزة الاولى لي، وكنت متوتراً وبإنتظار سماع آراء الناس في اطلالتي، هل سيستقبّلونني في هذا الدور ام لا!

 انا في الاساس ممثل وليست لي مشاركات من هذا النوع، حتى أنّي مقل في الحضور الاعلامي، فلم اقدّم سوى ثلاثة لقاءات خلال عشر سنوات وهذا هو الرابع. فالصورة الموجودة عند قضايا المجتمع وطرحت افكاراً بنّاءة، دوري التمثيلي لون ودوري في البرنامج لون آخر.

 لكن لو جاء التصنيف على أساس وسامتي لحللت في المرتبة الاولى!"

وإن كان يفكّر فيمن رفضه وضغط له "الزر الاحمر" عندما يذهب الى بيته، قال ناصر "لن يعلق في ذهنك سوى الانسان المتميّز، اما المواهب العاديّة فتمرّ سريعاً. والمتميّزون في هذا الموسم عددهم هائل".

امّا سرّ محبة الناس له فأرجعه الى "حتّة من الله" على قول المصريين! اي نعمة من الله".






بسبب أغنية "شفيق".. شعبان عبد الرحيم يعتدي على إبنه بالضرب

بسبب أغنية «شفيق».. شعبان عبدالرحيم يعتدي على أبنه بالضرب


اتّخذ الفنان شعبان عبد الرحيم موقفًا عنيفًا من نجله الأكبر عصام بعد قيام الأخير بتقديم أغنية داعمة للمرشح الرئاسي أحمد شفيق، رغم أن عائلة شعبان تؤيد المرشح المنافس عمرو موسى.

وذكرت بعض المصادر أن شعبان استاء من ابنه وانهال عليه بالشتم والسباب والضرب بسبب خطوته المتسرّعة.

يذكر أن شعبان غنّى في بداياته أغنية "بكره إسرائيل" التي خصّ فيها وزير الخارجية المصري آنذاك عمرو موسى بجملة "بحب عمرو موسى"، ويبدو أنه لا يزال على موقفه من موسى إلى درجة اتخاذه ما سماه موقفًا عنيفًا من ابنه.






إنجلينا جولي تهدي براد بيت طائرة مروحية تكلفتها مليون دولار

alt

أهدت الممثلة الأمريكية الشهيرة إنجلينا جولي شريكها الممثل براد بيت طائرة مروحية بقيمة مليون دولار.

وقال مصدر مقرب من النجمين لصحيفة "ذا صن" البريطانية في عددها الصادر أمس الأربعاء "النجمان لديهما مهبط طائرات في منزلهما بجنوب فرنسا".

وأضاف "لذلك اعتقدت أنجلينا أنه سيكون أمرا لطيفا أن تهدي براد بيت مروحية".

ويشار إلى أن انجلينا تشتهر بحبها لقيادة الطائرات ويبدو أنها تريد أن يشاركها خطيبها هذه الهواية.

وأفادت "ذا صن" أنه على الرغم من حيازة برادبيت لرخصة قيادة طائرات إلى أنه سيحتاج الحصول على مزيد من الدروس.

يذكر أن أنجلينا وبرادبيت أعلنا خطوبتهما الشهر الماضي ويتردد أنهما يعتزمان الزواج في آب/أغسطس المقبل وذلك بعد أن أنجبا ثلاثة أطفال وتبنيا ثلاثة آخرين.




RIM تطلق هاتف BlackBerry Curve 9220 في المملكة

RIM تطلق هاتف BlackBerry Curve 9220 في المملكة

 أعلنت شركة RIM المُصنّعة لهواتف BlackBerry الذكية، طرحها هاتفاً جديداً من الجيل السابع BlackBerry 7، وهو هاتف Curve9220، الذي يتميز بشكلٍ عصري وسعر منافس، ويوفر للمستخدم عديداً من الخصائص والتطبيقات التي تساعده على التواصل والحصول على المعلومات باستمرار.
 
وحول الإطلاق الجديد، قال سانديب سيغال المدير العام لشركة RIM في الشرق الأوسط: "يعد هاتف Curve 9220 فرصة تطويرية رائعة يجب اغتنامها وخصوصاً بالنسبة لمستخدمي الهواتف المتحركة العادية الذين يرغبون في اقتناء هاتف ذكي للمرة الأولى، حيث إنه يحتوي على الخصائص كافة الأكثر شعبية لدى مستخدمي ومجتمع BlackBerry، بسعر منافس".
 
يعمل الهاتف الجديد  ببرنامج تشغيل BlackBerry 7.1، و يتميز بوجود زر مخصّص لتطبيق BBM، والذي بمجرد الضغط عليه يظهر على الفور التطبيق الأكثر شعبية ضمن مجموعة تطبيقات التواصل الاجتماعية، إضافة إلى أن الهاتف مزود بتطبيقات فيس بوك وتويتر.
 
وكذلك تطبيق Social Feeds 2.0، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية وضع حواراتهم على عددٍ من تطبيقات التواصل الاجتماعية، والحصول على التحديثات من مصادر الأخبار، وتطبيقات الرسائل الفورية في شاشة واحدة، إضافة إلى راديو إف إم.
 
ويتميز الهاتف الجديد ببطارية قوية تمكنه من إجراء مكالمات صوتية لمدة 7 ساعات دون شحن، أو الاستماع إلى الراديو أو تشغيل الملفات الصوتية باستخدام سماعات الأذن لمدة 28 ساعة.
 
ويتوافر هاتف BlackBerry Curve 9220 حالياً في المملكة العربية السعودية لدى جميع الموزعين المعتمدين.






موقع الفيس بوك يستحوذ على خدمة Lightbox
tumblr m42m77pIDl1qzznof موقع الفيس بوك يستحوذ على خدمة Lightbox
يبدو أن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قد تأكد بأن تطبيقات الموبايل لها أهمية كبير في تحقيق الانتشار و الدخل له فبعد الإستحواذ على أنستجرام و- Glancee ها هو الأن يقوم بالاستحواذ على تطبيق تبادل الصور عن طريق الموبايل Lightbox الذي كان أصحاب الأندرويد يعتمدون عليه كل الإعتماد قبل إطلاق نسخة أنستجرام الخاصة بهذا النظام،  لما يمتلكه من مجموعة كبيرة من المزايا والتأثيرات المميزة الخاصة بالصور كما قام الفيس بوك بضم كل الفريق للعمل لديه وقال أنه يتطلع لمستقبل باهر مع كل المهندسين العاملين به لما لديهم من مهارات وقدرات كبيرة في تطوير المنتجات النقالة المبتكرة التي يحتاجها المستخدمين ،وقد اعطى موقع Lightboxللمستخدمين فرصة حتى يوم 15 يونيو القادم لتحميل كل المعلومات الخاصة بهم قبل أن يتم إغلاق الخدمة .







وول ستريت: الجيل الجديد من ‘‘آي فون’’ يأتي بشاشة أكبر 

alt

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ، أمس الأربعاء أن هناك مؤشرات تتزايد بأن الجيل القادم من أجهزة آي فون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية سيكون مزودا بشاشة أكبر عن الطرازات الحالية.

قالت الصحيفة نقلا عن مطلعين بالأمر إن أبل طلبت توريد شاشات بقياس مائل بشكل منحرف يبلغ 4 بوصات على الأقل (10,2 سنتيميتر) من الشركة الآسيوية التي تورد لها الشاشات.

وأجهزة آي فون الحالية “آي فون فور إس” مزودة بشاشة حجمها 3,5 بوصة.

ينظر إلى الخطوة بأنها محاولة لمضاهاة الشاشات الأكبر لمنافسيها مثل سامسونج الكورية الجنوبية التي تعمل أجهزتها الذكية بتكنولوجيا أندرويد.

وستكون هذه الخطوة هي الزيادة الأولى في حجم الشاشة منذ طرحت أبل سلسلة منتجات آي فون في عام 2007.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشفت سامسونج عن هاتفها “جالاكسي إس ثري” بحجم شاشة يبلغ قياسها المائل 4,8 بورصة.

ولم تعلق أبل على التقرير ولم تحدد موعدا لطرح جهاز آي فون الجديد المتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا العام.

أشارت وول ستريت جورنال إلى أن من المقرر أن يتم البدء في إنتاج الشاشات الجديدة في يونيو القادم.






بالصور والفيديو: أسرع سيارة برمائية في العالم


نجح المخترع مارك ويت في ابتكار أسرع سيارة برمائية يمكنها السير على الأرض بسرعة 193 كلم في الساعة وفي الماء بسرعة 97 كلم في الساعة.

واستغرقت صناعة السيارة التي تحمل اسم (سي ليون) -أي أسد البحر وتعمل بمحرك من صناعة شركة "مازدا" نحو 6 سنوات، أثبتت بعدها قدرتها على العمل جيدًا في البر والبحر، بحسب الديلي ميل.

ويقول مبتكر السيارة المعروضة للبيع بـ259 ألفًا و500 دولار؛ إنها ستتمكن لاحقاً من الوصول إلى سرعة 290 كلم في الساعة على الأرض وسرعة 129 كلم في الساعة تقريبًا على الماء.


وعندما تتحول هذه المركبة من سيارة إلى قارب مائي، تُرفع العجلات إلى مستوى غطاء المحرك الأمامي. وتُدفَع السيارة بفوهة في الخلف تشبه الموجودة في مؤخرة الطائرات؛ حيث يوجد تجويف في أسفل السيارة يعمل على أخذ المياه ودفعها إلى هذه الفوهة لدفع السيارة إلى الأمام.


ويقول ويت إنّ "ما يجعل هذه السيارة مميزة هو أنها أسرع مركبة برمائية في العالم على اليابسة، ومن الممكن أن تسجّل الرقم القياسي للسرعة في البحر أيضًا، وهي موضوع مشوق جدًّا للتحدّث عنه مع أصدقائك".

ويتكون الهيكل الخارجيّ من مادة الألومنيوم المصقول والفولاذ المقاوم للصدأ، أما التصميم الداخليّ فيغلب عليه استخدام اللون الأسود.

فيديو


 
 




 يواجه بيروزي الإيراني في دور الـ16
 بالأجانب.. الإتحاد يكسب عربي قطر 

alt

 نجح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز على ضيفه العربي القطري 3-2 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2012.

وسجل المصري حسني عبدربه (30) وفابريس أونداما (64) والمغربي فوزي عبدالغني (90 3) أهداف الاتحاد، في حين أحرز خوخي بوعلام (9 و45 2) هدفي العربي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أمس الأربعاء أيضاً فوز بني ياس الإماراتي على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-0 على ملعب بني ياس في أبو ظبي.
وتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لبني ياس و7 لباختاكور ولا شيء للعربي، حيث تأهل الاتحاد وبني ياس إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16 يلتقي الاتحاد متصدر المجموعة مع بيروزي الإيراني ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل بني ياس صاحب المركز الثاني مع الهلال السعودي أول المجموعة الرابعة أيضاً.

فيديو







الكويت تخسر من ريال مدريد بهدفين للاشيء


انتهت مبارة المنتخب الكويتي ونادي ريال مدريد الإسباني بفوز الأخير بهدفين للاشيء سجلهما الأرجنتيني "دي ماريا" وكريستيانو رونالدو في الشوط الأول من عمر المباراة التي شهدت سيطرة واضحة للنادي الملكي وهجمات مرتدة خطرة للأزرق لكنها لم تترجم لأهداف محققة.

فيديو




فيديو| حادث سيارة ‘‘فيراري’’ في سنغافورة يقتل 3 أشخاص ويصيب إثنين
 
alt 
 
انتشر مقطع فيديو تداوله مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي لحادث مروع لسيارة فيراري بأحد شوارع سنغافورة ليلة السبت الماضي، مؤدياً إلى ثلاثة قتلى وجريحان، مما سبب غضبا عاما في البلاد.

يظهر الفيديو سيارة أجرة هيونداي سوناتا زرقاء تنطلق على الإشارة الخضراء، وبعد وصولها إلى منتصف التقاطع، نرى فيراري 599 GTO تقدر بحوالي الـ1.4 مليون دولار أمريكي، تعبر الاشارة الحمراء وتصطدم بالهيونداي.

توفي سائق الفيراري، وهو رجل أعمال يبلغ 31 عاما من العمر، على الفور، في حين توفوا سائق وراكبة سيارة الأجرة،  متأثرين بجراحهم بعد بضع ساعات في المستشفى. تم نقل راكبة الفيراري وسائق دراجة نارية، قد اصطدمت به سيارة الأجرة، إلى المستشفى بعد جراح خطيرة.

alt

وأشارت مواقع وأنباء إلى أن قائد سيارة الأجرة يبلغ من العمر 52 عاما، أما الراكبة التي كانت معه وقضت في الحادث فهي شابة في العشرينات من عمرها، كان هناك أيضا جريحان كان يستقلان  الفيراري أحدهما يدعى محمد نجيب غزالي قائد درجات بخارية وفتاة في العشرينات من عمرها -بحسب مواقع إخبارية-.

وأثار الحادث مشاعر مناهضة للاجانب في جميع أنحاء البلاد مع هجمات على الانترنت لبوليصة الهجرة في الحكومة.

فيديو
 






صور | عيادة أسنان ألمانية لا توظف سوى الشقراوات


طبيب أسنان ألماني يملك عيادة أسنان في بلدة صغيرة بولاية بادن-فورتمبرج الألمانية ويشرف على فريق عمل مكون من الفتيات الشقر فقط.








صور| معركة حتى الموت بين فرس النهر وأسدين

بالصور.. معركة حتى الموت بين فرس النهر وأسدين

كشف تقرير بالصور عن معركة "حتى الموت" استمرت لساعات بين فرس نهر وأسدين، في محمية "سابي ساندز جيم" بجنوب إفريقيا، استخدم فرس النهر ذكاءه الفطري، فقبع في بركة مياه عميقة، وتحايل الأسدان فكمنا على صخرة قريبة، حتى وقع الخطأ القاتل. 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس الأربعاء، عن المصور الجنوب إفريقي الذي التقط صور المعركة، أندرو سكومان، 39 عاماً، قوله: في ذلك اليوم، استيقظت مبكراً، على صرخات أشبه باستغاثة، ولم أدرك ما يحدث، حتى تبعت الأصوات والضوضاء، فاكتشفت أن فرس نهر صغيراً، يبلغ من العمر نحو 3 أو 5 أعوام، قابع في بركة ماء ومحاصر بأسدين، وفي كل مرة كان الصغير يحاول الخروج، تتأهب الأسود للهجوم عليه، فيتراجع محتمياً بالماء".

ويضيف سكومان "أعتقد أن الأسود قد هاجمت فرس النهر، قبل وصولي بفترة، فقد كان على جسده خدوشاً وجروحاً كثيرة، لكن من الواضح أن فرس النهر تمكّن، بطريقة ما، من الوصول إلى بركة المياه، والتي كانت عميقة بما يكفي لحمايته".   

وحسب سكومان "لم تنتهِ المعركة هنا، فخلال الفترة الطويلة التي بقي فيها فرس النهر بالماء، كمنت الأسود في صبر وصمت، على صخرة قريبة من حافة الماء، دون حراك".

ويقول سكومان "هنا ارتكب فرس النهر الخطأ القاتل، حين غادر البقعة العميقة من المياه، متوجهاً صوب الحافة، كان واضحاً أنه لم يشاهد الأسود المتربصة، فقد وصل إلى الحافة، ونظر حوله، حتى اطمأن إلى أن كل شيء على ما يرام، ثم بدأ يسير مبتعداً عن البركة، أما الأسود فقد تركته حتى ابتعد لمسافة نحو 50 متراً، ثم بدأت المطاردة".

ويقول سكومان "استطاع فرس النهر أن يبعد عنه الأسد الأول، لكن في تلك اللحظة قفز الأسد الثاني فوق ظهر فرس النهر، فيما عاد الأول ليمسك بتلابيب الضحية"، ويضيف سكومان "في تلك اللحظة، أدرك فرس النهر أنه في مشكلة حقيقية، فتوجّه بسرعة إلى النهر بينما الأسدان لا يفارقانه وقد نشبا مخالبهما وأسنانهما في جسده، هذه المرة لم يسعف الماء فرس النهر، فقد كانت بقعة المياه ضحلة، وتمكن الأسدان من جره وإسقاطه على ظهره، وفي تلك اللحظة أدرك فرس النهر أن المعركة قد انتهت، خصوصاً حين انضم أسد ثالث للوليمة".

ويقول سكومان "إن الأسود شديدة الانتهاز لفرص الصيد، لأي حيوانٍ وفي أي مكانٍ، وعلى الرغم من أن بعض إناث الأسود مدربة على صيد أفراس النهر، لكنها نادراً ما تقوم بصيدها".

وعن مشاهدته لما حدث، يقول سكومان "لم أر شيئاً كهذا من قبل، لقد كانت تجربة مدهشة، تكشف عن قوة هذه الأسود".









Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: