الاثنين، يوليو 09، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

Inline image 1



 سيصلى عليه اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض 
الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز

 الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز


 انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز.

وأعلن الديوان الملكي أنه سيصلى عليه -إن شاء الله- بعد صلاة المغرب اليوم الاثنين، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، "إنا لله وإنا إليه راجعون".






 أصيب في فخذه أثناء مقاومته لرجال الأمن 
"الداخلية": القبض على مثير الفتنة "نمر النمر"

"الداخلية": القبض على مثير الفتنة "نمر النمر"
مثير الفتنة بعد إصابته أثناء المطاردة، وفي الإطار السيارة التي كان يحاول الهرب فيها



 صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه تم بفضل الله تعالى القبض على أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية، وهو المدعو نمر باقر النمر، وذلك عند الساعة الرابعة من مساء أمس الأحد 18/ 8/ 1433هـ الموافق 8/ 7/ 2012، وحيث حاول المذكور ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب، فقد تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه، حيث تم نقله إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وقد أكد المتحدث الأمني أن قوات الأمن لن تتهاون في التعامل مع مثيري الفتنة والشغب، ممن أساءوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن والأمة.

فيديو




     أكد أنه سيتم التركيز على الجرعات الثقافية والتاريخية والإخبارية    
  "خوجة": رمضان شهر للعبادة ينبغي ألا يخدش فيه صوم المشاهدين

"خوجة": رمضان شهر للعبادة ينبغي ألا يخدش فيه صوم المشاهدين


أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن شهر رمضان مناسبة عبادة ينبغي ألا يخدش فيها صوم المشاهدين، مبيناً أن الوزارة حرصت أن تكون برامج الشهر ملائمة لرغبات المشاهدين ومنوعة تتناسب وأذواقهم، موضحاً أنه سيتم التركيز على الجرعات الثقافية والتاريخية والإخبارية.

وأوضح عقب اجتماعه أمس الأحد في مكتبه بجدة مع مدريري عموم القنوات التلفزيونية للاطمئنان على الخطة الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، أن الفترات الروحية والنقل المباشر لصلاتي التراويح والتهجد ستأخذ مكانها كالمعتاد على القنوات السعودية محافظة على القيمة الدينية للشهر الكريم.

وعن مسايرة القنوات السعودية لما اعتاد عليه المشاهد في أوقات الذروة قال خوجة:

هذا المجال أعطي حقه وحاولنا إعطاء الدراما المحلية مساحة تتناسب وروحانية الشهر، وسيلمس المشاهدون ذلك وقد ركزنا على الجرعات الثقافية والتاريخية والإخبارية فقد يشاهد المتابع للإعلام السعودي أن هناك تسليط ضوء على (مكة المكرمة والمدينة المنورة) في الإخبارية بينما يلحظ الجانب التاريخي نظراً لاهتمام المملكة بالشأن التاريخي والاجتماعي.

وأفصح وزير الثقافة والإعلام عن إطلاق المنصات الرياضية للقنوات الرياضية في مدينة الرياض بدلاً من الأردن بحول الله خلال شهر رمضان 1433هـ لتكون إضافة للقنوات الرياضية في خدمة الرياضة السعودية حيث سيتم هذا العام استغلالها مع رمضان بتغطية الأولمبياد وانطلاق مسابقات كرة القدم السعودية،

حيث ستقوم هذه القنوات بخطتها المعدة لهذا الغرض وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي هيأ للمشاهد الرياضي في المملكة هذه الخدمة على قنواته السعودية حصرياً,

 وقال: أضفينا على الهياكل الرمضانية جانب الثقافة في المسابقات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية كل قناة حسب هويتها.






    وزير التجارة يعتذر عن "تأخير خارج عن الإرادة"   
  المجلس الأعلى للقضاء يوافق على صرف أموال مساهمة العارض


المجلس الأعلى للقضاء يوافق على صرف أموال مساهمة العارض


وافق رئيس المجلس الأعلى للقضاء، على صرف أموال مساهمة العارض "قريباً" طبقاً لما أعلنه وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه في تويتر أمس الأحد، حيث قال: "سوف نبذل جهودنا لصرفها قريباً، نعتذر عن أي تأخير خارج عن إرادتنا".
وكانت المحكمة العامة بالرياض ممثلة في "قِسْم الحجز والتنفيذ" بالتعاون مع لجنة المساهمات العقارية، قد أنهت وعبر أول مزاد علني على مساهمة عقارية متعثرة، بيع أكثر من ٢٠٠ قطعة أرض لمخطط العارض ١٣ شمال الرياض، العائد لشركة خطط المستقبل، منتصف شهر جمادى الأولى، فيما لا يزال آلاف المساهمين ينتظرون حقوقهم المالية التي ساهموا بها في المساهمة المتعثرة.

وجاء المزاد العلني وبيع القطع تنفيذاً للقرار السامي بتصفية المساهمات المتعثرة، وإرجاع الحقوق إلى أهلها.



 الموارد البشرية: البرنامج استقبل طلبات من 8 آلاف متقدم  
 بدء تسجيل أبناء الأم السعودية من زوج أجنبي في "حافز" 



أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن البدء في إكمال تسجيل المتقدمين للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل "حافز" من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.

وقام البرنامج مطلع الأسبوع الحالي بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى المسجلين تحوي كلمات المرور الخاصة بكل متقدم ليتمكن من الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج http://www.hafiz.gov.sa  وتعبئة نموذج الملف الإلكتروني الخاص بهم.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السّريع أن البرنامج قد استقبل طلبات التسجيل الأولية لثمانية آلاف متقدم من أبناء وبنات الأم السعودية من الزوج الأجنبي، مفيداً أن المتقدمين سيطلب منهم الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج لإكمال بياناتهم، بما في ذلك أرقام حساباتهم البنكية (الآيبان) وتعبئة السيرة الذاتية وإقرار الدخل الثابت.

وأوضح أن البرنامج سيتحقق آلياً من بيانات المتقدمين خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إكمال المتقدمين لبياناتهم، مؤكداً أنه في حال تطابق بيانات المتقدمين مع ضوابط البرنامج سيتم صرف مبلغ الإعانة للمستحقين ولمدة عام هجري كامل، أسوة بجميع المستفيدين من خدمات البرنامج، عاداً برنامج "حافز" من البرامج الحكومية بالمملكة الذي اعتمد شمول أبناء الأم السعودية من الزوج غير السعودي ضمن مستحقيه، بعد اعتماد مجلس الوزراء الموقر لهم ضمن تنظيم البرنامج.






   العاصمي: تنفيذ الشؤون لبعض الأحكام كان استثناءً    
 لجنة في وزارة الداخلية لتنفيذ "الأحكام الأسرية"

لجنة في وزارة الداخلية لتنفيذ "الأحكام الأسرية"


تعكف لجنة في وزارة الداخلية حالياً على دراسة آلية لتنفيذ الأحكام الأسرية الخاصة بالحضانة والأسرة، في وقت تشغل فيه هذه القضايا الأوساط الحقوقية لأهميتها في تماسك الأسر بالمملكة وعدم تفككها، ولما لها من أهمية في تحقيق الترابط الأسري المطلوب لاستقرار الأسرة.

وأكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العاصمي، أنه تم تشكيل لجنة في وزارة الداخلية لدراسة آلية تنفيذ الأحكام الأسرية الخاصة بالحضانة والزيارة مكونة من وزارة الداخلية وعضوية مجلس القضاء الأعلى والأمن العام بالإضافة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الجهات ذات العلاقة بهدف الوصول لآلية عمل موحدة.

وأفاد العاصمي بأن اللجنة المشكلة لم تنته من أعمالها بعد، مشيرا إلى أنهم في انتظار الانتهاء مما ستسفر عنه نتائج أعمال هذه اللجنة. وفيما يتصل بشأن تولي "الشؤون الاجتماعية" تنفيذ الأحكام الخاصة بالحضانة والزيارة، أشار العاصمي إلى أن ما نشر حول تولي مقرات ومراكز وإدارات وزارة الشؤون الاجتماعية بالمناطق والمحافظات بتنفيذ بعض هذه الأحكام يعود لمعالجة حالات استثنائية في بعض القضايا التي تابعتها الوزارة عن طريق الحماية من العنف الأسري.

وكانت جمعية مودة الخيرية قد طرحت مبادرة مشروع بيت مودة لتسليم أطفال قضايا الحضانة والزيارات وهو أحد توصيات دراسة "إجراءات تنظيم الطلاق، وما يترتب عليه للزوجة والأبناء"، وكان من أبرز هذه التوصيات إنشاء صندوق النفقة وتحديد أماكن الرؤية والزيارة بعيدا عن مراكز الشرطة.





‘‘العمل’’: النطاق الأحمر لا يمنع سفرالموظفين بتأشيرة خروج وعودة 

alt


أكدت وزارة العمل أن وجود بعض الشركات في النطاق الأحمر لا يمنع سفر موظفيها بتأشيرة خروج وعودة طالما كانت الإقامة سارية المفعول.

مشيرة إلى إمكانية نقل خدمة العامل حاليا بدون وثيقة السفر وعدم موافقة صاحب العمل في بعض الحالات، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين شروط الإقامة والكفالة، نقلا عن صحيفة عكاظ.

وأشارت الوزارة إلى أن تأشيرات الأفراد كالسائق الخاص والعاملة المنزلية لاتخضع لنظام العمل، وبالتالي لا تصدر لهم رخصة عمل لمزاولة المهنة ولايدخلون في نظام السعودة ونطاقات.

ولفتت في ردودها على أسئلة العمالة على الموقع الإلكتروني إلى إمكانية نقل خدمة عامل من النطاق الأصفر إلى الأخضر بدون موافقة صاحب العمل طالما أمضى في العمل 6 سنوات وكانت لديه رخصة عمل سارية المفعول، مشيرة إلى احتساب صاحب العمل السعودي في نسبة التوطين بمنشأته طالما لم يكن يعمل في منشأة أخرى.

وشددت على اعتماد برنامج نطاقات على المتوسط المتحرك لتوطين المنشأة لمدة ثابتة تبلغ 3 أشهر، وذلك بهدف التأكد من التوظيف والحد من السعودة الوهمية، مشيرة إلى إعادة رسوم التأشيرة، عندما تنتهى مدتها بدون استخدام إلى نفس الحساب الذي تم تسديدها منه.




 وَقَفَ ضد الحوار الوطني وغرَّر بالشباب وتطاول على رموز الوطن   
النمر.. مثير فتنة ألَّبَه الأعداء فحاد عن الطريق وحارب إخوانه

النمر.. مثير فتنة ألَّبَه الأعداء فحاد عن الطريق وحارب إخوانه


لا يخفى على متابع الأحداث المحاولات المتكررة لنمر النمر لإشعال الفتنة في وطننا الغالي، من خلال الخُطب المسمومة، التي تطاول فيها على رموز الوطن، ولاحق فيها حتى الأموات منهم، غير أنه كشف فيها توجهاته الخطيرة ومحاولاته الدنيئة لإثارة الفتنة، قبل أن يختم مشواره الأحد 18 شعبان 1433بمقاومة مسلحة لرجال الأمن ومبادرته بإطلاق النار عليهم؛ فتعامل معه "حماة الوطن" بما يقتضيه الموقف، واستطاعوا القبض عليه بعد إصابته في فخذه، في خبر أثلج صدور المواطنين، وأنهى حقبة من الفتنة، تزعمها "مثير الفتنة".

نمر باقر النمر، الذي سقط بفضل الله تعالى في أيدي رجال الأمن أمس الأحد، ووصف في بيان وزارة الداخلية بـ"مثير الفتنة"، و"المسيء للمجتمع والوطن"، تنكَّر للوطن الذي وُلد فيه وترعرع، وطأطأ رأسه مستمعاً ومنصتاً وخادماً للأعداء، حتى حاد عن الطريق، وأصبح أداة في أيديهم لمحاربة إخوانه وأبناء بلده.

دأب النمر، البالغ من العمر (54 عاماً)، خلال السنوات الماضية، على محاولات إثارة الفتنة والتغرير بالشباب والأطفال، من خلال الخُطب المتتالية، كما ظهرت له تصريحات مخالفة للمنهج ومضادة للحوار الوطني، حتى وصل به الحال للمطالبة بانفصال مناطق من السعودية، في تصريحات تكشف إلى أي مدى وصل عداؤه للوحدة الوطنية، وخدمته للأجندات الخارجية.

قبل أشهر قليلة، وخلال الأحداث والمواجهات المتفرقة بين رجال الأمن وقِلّة مغرَّر بها من سكان محافظة القطيف، قال مصدر في وزارة الداخلية إن هذه القلة تحركها أيادٍ خارجية، نتيجة لمواقف السعودية الخارجية المشرِّفة تجاه أمتَيْها العربية والإسلامية، وإن مثل هذه الأعمال لن تثني حكومة خادم الحرمين الشريفين عن القيام بواجبها الوطني تجاه من يسفكون الدماء، ويقتلون الآلاف من أبناء شعبهم ظلماً وعدواناً، فيما صمت النمر وتجاهل بشكل غريب في خُطبه أولئك الذين يسفكون الدماء في سوريا.

وفي رسالة كان من المفترض أن يفهمها "مثير الفتنة" دعا المصدر حينها الغالبية الكبرى من عقلاء المحافظة، الذين لا يرضيهم الحال، وعمَّهم بلاء تلك الفئة القليلة الظالمة لنفسها وأهلها ووطنها، إلى أن يتصدوا لواجبهم التاريخي تجاه هذه الفئة التي تحركها الأيادي الخارجية في الخفاء، وأن يتعظوا من دروس التاريخ البعيد والقريب، ومن تجارب شعوب المنطقة المختلفة مع تلك الدول، التي أثبتت أنها تستغل الجهلة والصغار كطابور خامس يحقق مآربها، ويخفف الضغط عنها.

مثير الفتنة تجاهل هذه النداءات، وواصل محاولاته لإثارة الفتنة والتطاول والإساءة، حتى ظهر في مقطع فيديو متداوَل، يتطاول فيه على الأموات من رموز الوطن - رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته- ويجدد محاولاته في إثارة الفتنة، في مقطع أثار الاستياء على نطاق واسع، وأحزن الشعب السعودي كاملاً، قبل أن يفرح اليوم بخبر القبض عليه.

ولم يكتفِ نمر النمر بمحاولات إثارة الفتنة حتى وصل به الأمر إلى مقاومة رجال الأمن، ومبادرته بإطلاق النار عليهم، والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب أمس الأحد.

بيان القبض على مثير الفتنة أشعل مواقع الإنترنت مساء أمس، وتبادل أبناء الوطن التهاني بسقوط الرجل الذي أغضبهم وأحزنهم سنين طويلة، وزاد حنقهم عليه قبل أيام عندما تعرّض لأحد رموز السعودية.







ناشد اول أمس بالسعي لعتق رقبته   
تأجيل تنفيذ حُكْم القصاص في "سجين حائل" إلى شوال



 ذكرت مصادر أنه  تقرر تأجيل تنفيذ حُكم القصاص في "سجين حائل"، عبدالله بن فندي السعيد الشمري، إلى شهر شوال المقبل، بعد أن كان مقرراً أمس الأحد، وأُجِّل إلى اليوم الاثنين، قبل أن يُؤجَّل مساء البارحه إلى شوال المقبل.

والشمري أقدم سجين في حائل، حيث أمضى 30 عاماً في السجن بعدما تأجل تنفيذ القصاص به أكثر من مرة منذ سنوات عدة.

وكان قد ناشد، أول أمس، في تسجيلٍ صوتي ، السعي لعتق رقبته، متمنياً على أهل القتيل أن يعفوا ويسامحوا.

وقال الشمري في التسجيل الصوتي، الذي يمتد لأقل من دقيقة: "ثلاثون عاماً خلف القضبان أماتتني آلاف المرات".

كما طالب الشمري المسلمين بالدعاء له.

وكان يتحدث بصوت هادئ ومؤمن بالقضاء والقدر. وقبل ذلك، تعثّرت الجهود والمساعي التي بُذلت للشفاعة في العفو، وإعتاق رقبة الشمري من القصاص بعد أن أصرّ ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع في قاتل والده.
وبدأت قصة عبد الله الشمري عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره؛ حيث أدت مضاربة نشبت بينه وبين أحد الشبّان إلى مقتل ذلك الشاب إثر تلقيه ضربة قاتلة بعصا غليظة، واُقتيد وقتها إلى السجن.

وبعد خمس سنوات من التقاضي حكمت هيئة من القضاة بإدانة الشمري بجريمة القتل الخطأ، وألزمته بدفع الدية الشرعية لأسرة القتيل، قبل أن يُفرج عنه.

وبعد خروجه احتفل الشاب عبد الله وأسرته بزواجه، لكن فرحته لم تدم طويلاً، فبعد نحو عامين من زواج رُزق خلاله بطفلين أُلقي القبض عليه من جديد، وأُودع السجن، وأُعيدت محاكمته بناءً على طلب ذوي القتيل، وحُكم عليه هذه المرة بالقصاص.
وأسندت إدارة سجون حائل رئاسة العنبر المثالي في سجن حائل للشمري نظير الدور الذي أداه خلال فترة سجنه من حثّ عشرات السجناء على حفظ القرآن الكريم، وإقناع السجناء المدخنين بالإقلاع عنه؛ ما جعل معظم السجناء يحفظون القرآن الكريم، كما أن تميزه سلوكياً داخل السجن كان له تأثير بالغ في تحسُّن سلوك المئات من السجناء.





مديرة مدرسة تتهم عضو هيئة بالإعتداء عليها بالحرم.. والعضو: كنت أنفذ التوجيهات



تقدمت مديرة مدرسة بشكوى إلى إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين ضد أحد أعضاء الهيئة، تتهمه فيها بالاعتداء عليها بدفعها مرات عدة ونهرها ودفع خادمتها أمام المصلين أثناء صلاة مغرب الأربعاء الماضي.

وأوضحت مديرة المدرسة أنها ذهبت لأداء العمرة برفقة ابنها الصغير وخادمتها، وأنها اضطرت للتوقف عن الطواف بعد الشوط الأول لأداء صلاة المغرب، على أن تستكمله عقب الصلاة، مضيفة أنها تراجعت لآخر المطاف للصلاة ففوجئت بعضو الهيئة يقطع صلاتها ويدفعها عدة مرات بواسطة حقيبتها التي التقطها من أمامها، كما دفع خادمتها أمام المصلين الذين تجمهروا حولهم.

وتابعت: "عندما اعترضت واحتججت على تصرف عضو الهيئة وتوعدته بتقديم شكوى ضده قال لي (اذهبي واشتكي لست خائفا منك، وأنا لم ألمسك بيدي)".

من جهته، قال الناطق الإعلامي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن الجابري، إن "إدارة الهيئة داخل الحرمين الشريفين تابعة للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، وإن حدود عمل أفراد الهيئة التابعين لنا تنتهي في الساحات الخارجية للحرمين".

وفي السياق ذاته، أكد الناطق الإعلامي لرئاسة الحرم المكي الشريف أحمد المنصوري أن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحرم المكي الدكتور خالد بن محمد السبيعي وجه بالتحقيق في الدعوى المقامة من مديرة المدرسة ضد عضو الهيئة.

وأوضح أن عضو الهيئة المتهم دافع خلال التحقيق معه بأن المرأة المشتكية تعدت عليه بالسب والشتم وكالت له الاتهامات، حين أصر عليها بالتوجه إلى المنطقة المخصصة للنساء في صحن المطاف هي وخادمتها وابنها لتهيئة المصلين لأداء الصلاة المغرب، حتى لا تقع عليه العقوبة من قبل المسؤولين عنه إن لم ينفذ التعليمات والتوجيهات الموكلة إليه بتنظيم وترتيب المصلين، لافتا إلى أن التحقيق مستمر مع الطرفين لمعرفة الحقيقة.



    طالبه بممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالإعلان الدستوري    
 الرئيس المصري يلغي قرار حل مجلس الشعب ويدعوه للإنعقاد 

الرئيس المصري يلغي قرار حل مجلس الشعب ويدعوه للانعقاد


 أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الرئيس المصري محمد مرسي أصدر أمس الأحد قراراً جمهورياً قضى بإلغاء قرار حل مجلس الشعب وبدعوته للانعقاد مجدداً.

وقالت الوكالة إن مرسي أصدر "قراراً جمهورياً بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلاً اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالمادة 33 من الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس 2011".






 عنان وصل إلى دمشق لإجراء محادثات مع الرئيس السوري 
الأسد يتهم واشنطن بدعم المعارضين لزعزعة استقرار بلاده

الأسد يتهم واشنطن بدعم المعارضين لزعزعة استقرار بلاده


 اتهم الرئيس السوري بشار الأسد الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المعارضين المسلحين في بلاده بهدف "زعزعة استقرار" سوريا، وذلك في مقابلة مع التلفزيون العام الألماني "إيه آر دي".

وقال الأسد: "إنهم – أي الأمريكيين - طرف منحاز في النزاع.

 إنهم يوفرون حماية ودعماً سياسياً لهذه العصابات – أي المعارضين - لزعزعة استقرار سوريا".

ومن جهة أخرى وصل الموفد الدولي الخاص كوفي عنان إلى دمشق مساء أمس الأحد لإجراء محادثات مع الرئيس السوري، حسبما أعلن أحمد فوزي، المتحدث باسم عنان، في بيان وُزّع على وسائل الإعلام.





الحريري يندد بقصف الجيش السوري مناطق حدودية لبنانية

رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرىرئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى
ندد رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى بقصف الجيش السورى مناطق حدودية فى شمال لبنان مما أدى إلى مقتل مواطنين لبنانيين وجرح عشرات آخرين.

وأكد الحريرى فى بيان لمكتبه الإعلامى فى بيروت ، أمس الأحد، أن هذا الأمر لا يمكن القبول به، مستنكرا صمت الحكومة اللبنانية الذى يظهر عدم احترام حياة المواطنين اللبنانيين والسيادة الوطنية.

واعتبر الحريرى أن أقل ما يفترض من أى حكومة أن تفعله هو أن تسجل شكوى لدى سفير النظام السورى فى لبنان إن لم يكن لدى جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

ولفت إلى أن اللبنانيين ليسوا متفاجئين بأن حكومتهم لا تكترث لقتل مواطنيها وانتهاك سيادتها على يد النظام السورى، وقال إن جميع اللبنانيين يعلمون أن هذه الحكومة تم تعيينها فى الأساس لتسهيل مثل هذه الجرائم والسكوت عنها.

وأعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان ارتفاع حصيلة القتلى برصاص القوات الحكومية فى البلاد إلى 30 شخصا، ونقل راديو (سوا) الأمريكى عن المرصد الحقوقى قوله، إن معظم القتلى سقطوا فى محافظات حماة ودرعا ودير الزور.







إختطاف نجل مدير مكتب الرئيس السوري

اختطاف نجل مدير مكتب الرئيس السوري


أعلنت مصادر في سوريا أمس الأحد اختطاف سليم دعبول نجل مدير مكتب الرئيس السوري، وذلك في منطقة القلمون "60 كلم شمالاً" ويملك المهندس دعبول مع شركاء له جامعة القلمون.

وقالت مصادر إعلامية إنه عثر على سائق سليم مقتولاً، إضافة إلى إصابة ثلاثة من حراسه وهم يتلقون العلاج في المستشفى.

يذكر أن والد سليم الذائع الصيت "أبو سليم" هو مدير مكتب الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد والحالي بشار الأسد، وهو في منصبه منذ نحو أربعة عقود.

ولم تعلن أي جهة تبنيها الاختطاف.






الجارديان: قطر تستعرض عضلاتها دبلوماسيا وثقافيا وعسكريا في جميع أنحاء العالم

الشيخ حمد بن جاسم أل ثان رئيس الوزراء القطرىالشيخ حمد بن جاسم أل ثان رئيس الوزراء القطرى
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تحقيقا عن دولة قطر، قالت فيه إن تلك الدولة الخليجية الصغيرة تستولى على العالم، مشيرة إلى أنها تستعرض عضلاتها الدبلوماسية والثقافية والعسكرية.


وتبدأ الصحيفة التحقيق الذى كتبه مراسلها للشئون الخارجية بيتر بيومونت قائلة: إنه مساء يوم الخميس الماضى التقى الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى مع دوق يورق وعمدة لندن بوريس جونسون لمشاهدة افتتاح برج "الشارد" الجديد فى لندن.



وترى الصحيفة أنه لو كان افتتاح هذا البرج، وهو أطول بناية فى أوروبا الغربية، ويترأسه حمد الذى تملك شركات بلاده 95% من استثماراته، دليلا على تنامى تأثير ونفوذ قطر السريع على الساحة العالمية، فإن أيام قليلة قبلها كان هذا النفوذ يجرى بشكل أكبر ولكن فى تكتم هذه المرة فى مبنى آخر وهو قصر الأمم التابع للأمم المتحدة فى جنيف، عندما اجتمع حمد مع وزيرة الخاريجية الأمريكية هيلارى كلينتون ووزراء خارجية آخرين للضغط على بلاده للمشاركة فى عمل دولى أكثر حزما بشأن سوريا.



وتشير الصحيفة إلى أن كلا المشهدين يؤكدان ظاهرة محددة، ألا وهو ظهور، بلد صغير تغذى ثرواته الكبيرة طموحاته الهائلة بنشر تأثيرها حول العالم، كلاعب دبلوماسى وثقافى وحتى عسكرى مهم على الساحة العالمية.

وهذا الطموح يمكن إدراكه بدءا من ملاعب الرياضة وناطحات السحاب على الطراز الغربى وفى المراكز الصناعية فى الصين وفى ساحات القتال فى سوريا وليبيا.



وقبل ما يقرب من 30 عاما، تقول الجارديان، كانت قطر بالكاد ما تظهر على الرادار العالمى، حتى استولى أميرها الحالى حمد بن خليفة آل ثانى على السلطة فى انقلاب على والده عام 1995، فأصبح من الصعب الآن تجنب المال والنفوذ.



وتحدثت الصحيفة عن بعض المجالات التى يبرز فيها نفوذ قطر، وقالت إن شرطة قطر القابضة وهيئة الاستثمار الخاصة بها تقوم باستثمارات ضخمة بلغت أكثر من 13 مليار دولار فى السنوات الأخيرة فى شراء نوادى تشيلسى والقرية الأولمبية ومتاجر هارودز فى بريطانيا، كما أنها أكبر شريك فى بنك بركيليز، وبدأت استثماراتها تتسع فى الصين. وترعى مؤسسة قطر نادى برشلونة الأسبانى، كما أن تلك الإمارة ستستضيف فى غضون 10 سنوات كأس العالم. وبها قناة الجزيرة، أهم قناة إخبارية عربية.



ومنذ الربيع العربى، حاولت قطر أن تضع نفسها فى طليعة التحول فى المنطقة، فقدمت الدعم العسكرى للمعارضة فى ليبيا ضد العقيد القذافى، فضلا عن دعم الأطراف السياسية فى البلاد بعد الثورة. ومؤخرا اتهمت بتقديم الأسلحة للمعارضة فى سوريا وهو ما ينفيه رئيس وزرائها، على الرغم من أن قطر تؤيد تسليح المعارضة فى سوريا.



وتلفت الجارديان إلى أن تغيير قطر لنهجها فى السياسة الخارجية من العمل كوسيط إلى تدخل الفعلى فى بعض الأزمات لم يكن بلا مخاطر.

 حيث شكا العديد من الدبلوماسيين الغربيين فى طرابلس من تدخل قطرر، كما أن نشاطها باسم المعارضة فى سوريا والشكوك بشأن تقديمها الأسلحة لها زاد من الانتقادات التى تعرضت لها فى الداخل والخارج.



أوباما يدعو الرئيس المصري لزيارة أمريكا في سبتمبر

أوباما يدعو الرئيس المصري لزيارة أمريكا في سبتمبر


 قال مسؤول مصري اليوم الأحد إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وجه الدعوة للرئيس المصري محمد مرسي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر القادم.

وقال ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -عقب لقاء مرسي مع نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز- إن الرئيس أوباما وجه الدعوة للرئيس مرسي لزيارة الولايات المتحدة أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر.






ماكين ينتقد موقف الولايات المتحدة تجاه الأزمة السورية

انتقد عضو مجلس الشيوخ الأمريكى السيناتور جون ماكين موقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الأزمة السورية المتفاقمة، قائلا إن واشنطن لا تؤدى دورها المطلوب فى مساعدة الثوار السوريين للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد.


وأعرب ماكين فى مقابلة أجرتها معه شبكة "سى بى إس" الأمريكية عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة فشلت فى لعب دور القيادة فى ملف الأزمة السورية.. واصفا دور واشنطن تجاه تسوية الصراع الدائر فى سوريا بـ"المخزي" و"المشين".



ودعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، الرئيس الأمريكى باراك أوباما لإلقاء خطاب موجه للشعب السوري.. مطالبا فى الوقت ذاته بتزويد واشنطن قوات المعارضة السورية بالأسلحة.



واستنكر اكتفاء واشنطن بالحديث عن قرب هزيمة الأسد والإطاحة به من منصبه.. مؤكدا ضرورة عدم الاكتفاء بالانحياز للثوار السوريين عن طريق التصريحات.



وقال ماكين "إن الأسد بإمكانه الآن ارتكاب المذابح بحق الشعب السورى الذى يطالب بإرساء الديمقراطية فى البلاد، وذلك بفضل الأسلحة الروسية التى يتم توريدها للجيش النظامى السورى ولاسيما الدعم الإيرانى لدمشق".





كلينتون تمتدح الانتخابات الليبية وتتعهد بدعم أمريكي للمسيرة الديمقراطية

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
هنأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الشعب الليبى بإجراء أول انتخابات ديمقراطية فى البلاد منذ عقود. 


وقالت كلينتون إن بلادها على أهبة الاستعداد لتقديم أى مساعدة لليبيا فى مسيرتها نحو ديمقراطية حرة وسلمية. 



ووصفت كلينتون، متحدثة من اليابان، الانتخابات الليبية بـ"العلامة التاريخية".



وقال كلينتون: "بعد أكثر من أربعة عقود من الحكم المتسلط، فإن رجال ونساء من مختلف أرجاء البلاد يحددون الآن مستقبلهم.. وذلك بناء على رغبة الشعب وإرادته وليس أهواء حاكم ديكتاتور".



وأقرت كلينتون بالعمل الشاق الذى ينتظر الليبيين من أجل توحيد بلادهم وضمان تحولها إلى دولة ديمقراطية سلمية.



يذكر أن الولايات المتحدة وحلف الناتو ساعدا العام الماضى فى الإطاحة بنظام الزعيم معمر القذافى عبر شن غارات جوية، وتعهدت كلينتون بدعم أمريكى متواصل للبلاد.





أوغلو: تركيا فشلت في إنهاء حكم الأسد

وزير الخارجية التركى أحمد داوود أوغلووزير الخارجية التركى أحمد داوود أوغلو
قال وزير الخارجية التركى أحمد داوود أوغلو إن بلاده فشلت فى إنهاء حكم الرئيس بشار الأسد، والعمل على تهدئة الأوضاع هناك، مؤكدا أن بلاده قدمت كل ما تستطيع لإنهاء الأزمة.


وأضاف أوغلو فى تصريحات له نشرتها وكالة أنباء "الناضول"، على المجتمع الدولى أن يكون أكثر إصرارا على تحقيق فترة انتقالية فى سوريا، واصفا المجازر التى تقوم بها السلطات السورية تجاه المدنيين بأنها "جريمة ضد الإنسانية".



وأشار وزير الخارجية التركى، إلى أن بلاده بذلت كل ما فى وسعها من أجل إنهاء نظام الرئيس السورى بشار الأسد إلا أنها لسوء الحظ فشلت فى ذلك، مشددا على أن تركيا تصرفت بحذر كى لا تتدخل فى الشئون الداخلية لغيرها من الدول، إلا أن التوتر على الحدود بين سوريا وتركيا دفعها لذلك.



وتابع أوغلو، أن قيام السلطات السورية الشهر الماضى بإسقاط طائرة تركية، وقتل طياريها، بالإضافة إلى وصول 30 ألف لاجئ سورى لتركيا، خلق لأنقرة حالة من التوتر بشأن أمنها القومى.





باراك: بقاء الأسد فترة أطول يزيد فوضوية مرحلة ما بعد رحيله

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراكوزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
أجرت مجلة "تايم" الأمريكية مقابلة مع وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك تحدث فيها عن علاقته برئيس الحكومة بنيامين نيتنياهو، والصداقة التى تجمعهما رغم أن نتنياهو، المعروف باسم "بيبى" قد خدم تحت قيادته فى الجيش الإسرائيلى.. وتطرقت المقابلة أيضا للحديث عن سوريا وإيران والسلام مع الفلسطينيين.


فى البداية، قال باراك إنه يعتقد أن إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة ومن سيناء نوع من الجهاد العالمى، مشيرا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان الرد الإسرائيلى بالهجوم على غزة سيوقف تلك الهجمات، وأضاف أن الهجمات التى تأتى من سيناء تجعله يشك فى ذلك.



وفيما يخض علاقته بنتنياهو، قال وزير الدفاع الإسرائيلى البالغ من العمر 70 عاما، إن هناك احترام متبادل بينهما، فهما يعرفان بعضهما البعض منذ ما يقرب من 40 عاما أو أكثر.



ومضى باراك قائلا إنه فى إسرائيل بشكل عام، تعرف النخب السياسية بعضها البعض جيدا، فكان يعرف أرييل شارون وإسحاق رابين وشيمون بيريز، وكانوا جميعا يعرفون بعضهم البعض.



أما عن إيران، فأكد باراك على أنها تمثل مشكلة للعالم كله. وقال إنه بمقارنة الموقف قبل عدة سنوات، فإن العالم أصبح يعى الآن خطورتها، لافتا إلى أن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد مساعيها النووية. وأصبح العالم كله بما فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما يقول إن كل الخيارات مطروحة فى التعامل مع إيران، وإسرائيل لديها الرأى نفسه.



وتابع الوزير الإسرائيلى قائلا إن يأمل أن تحل أزمة إيران بالدبلوماسية والعقوبات، لكنه لا يعتقد أن ملالى إيران سيتخلون عن جهودهم النووية بسهولة مثلما فعلت ليبيا من قبل.



أما عن سوريا، فرأى باراك أن رئيسها بشار الأسد لم يعد باستطاعته أن يستأنف شرعيته، مشيرا إلى أنه سيريق مزيد من الدماء وسيرتكب المذابح ضد شعبه، وكلما طال الأمر كلما زادت الأمور فوضوية فيما بعد وزاد تواجد الجماعة الإسلامية والمتطرفة وهكذا.





إيران تطالب أمريكا بعدم "خلق مزيد من الحرب" فى الشرق الأوسط

رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكيةرامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
طالب رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة بالتوقف عن "خلق مزيد من الحروب فى الشرق الأوسط والتركير على إحلال السلام والاستقرار".


جاءت تصريحات مهمانبرست فى مؤتمر صحفى بطوكيو على هامش مؤتمر بشأن أفغانستان ، وقال مهمانبرست إن القضية الأكثر أهمية فى الشرق الأوسط حاليا، هى "الوضع فى سوريا".

وأضاف "هناك مؤامرة ضدنا للتأثير على سوريا من خلال تدخل القوى الأجنبية، لاسيما عسكريا".


وكان كوفى عنان المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا قد قال لصحيفة لوموند الفرنسية اليومية إن هناك حاجة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام لدور إيران الحليفة الوثيقة لسوريا، مشيرا إلى أن تأييد الدول للخيار العسكرى سيزيد الأوضاع سوءا.





الإفراج عن امرأة احتجزت ببريطانيا للإشتباه بتورطها فى أعمال إرهابية

الشرطة البريطانيةالشرطة البريطانية
قالت الشرطة البريطانية أمس الأحد أنه تم الإفراج عن امرأة كانت بين سبعة أشخاص اعتقلوا على خلفية ما تردد أنه مخطط لشن هجوم إرهابى فى بريطانيا، دون توجيه أى تهمة لها، فى الوقت الذى يواصل فيه المحققون استجواب أكثر من 12 شخص آخرين يشتبه بتورطهم فى مخططين.


وأوضحت الشرطة أن المرأة (ثلاثون عاما) التى اعتقلت فى لندن يوم الخميس الماضى قد أطلق سراحها.ولا يزال خمسة رجال وامرأة يخضعون للتحقيق للاشتباه بتورطهم فى "ارتكاب أو إعداد أو التحريض على أعمال إرهاب".



ومن بين المشتبه بهم بريطانى اعتنق الإسلام، وظهر من قبل فى فيلم وثائقى حول "التطرف الإسلامي"، وثلاثة أشقاء احتجزتهم الشرطة فى منزلهم قرب المتنزه الأولمبى فى لندن.



ورفع مسئولو مكافحة الإرهاب درجة الاستعداد قبل دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد لندن) المقرر أن تبدأ فى السابع والعشرين من يوليو الجاري، غير أن الشرطة تقول إن هذه الاعتقالات لا صلة لها بدورة الألعاب الصيفية.وجاءت هذه الاعتقالات بين مجموعة من عمليات الاعتقال والمخاوف الأمنية قبل الأولمبياد.



وذكرت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية إن شخصا يشتبه بأنه "إرهابي"، ويخضع لقيود مفروضة على تحركاته بموجب نظام مثير للجدل يعرف باسم "إجراءات منع الإرهاب والتحقيق فيه"، اعتقل فى مايو الماضى بعد سفره بالقطار خمس مرات إلى محطة ستراتفورد للقطارات، بجوار المتنزه الأولمبي.






   تمكنت من تهريب مناف طلاس إلى تركيا     
"صنداي تايمز": أرملة "ملياردير سعودي" خدعت نظام بشار الأسد 

ناهد طلاس عجه


 كشفت صحيفة "الصنداي تايمز" عن الشخصية الغامضة التي كانت وراء فرار العميد مناف طلاس إلى تركيا، ونشرت مقالا بعنوان "مدام "ع" تخدع الأسد".

وجاء في تقرير مراسليها ماثيو كامبل، وأوزي ماهاماني أن المليونيرة الباريسية ناهد عجة هي الشخصية الغامضة التي كانت وراء هروب العميد مناف طلاس إلى تركيا.

وتعتبر عجة "52 عاما" من أجمل السيدات الباريسيات وأكثرهن أناقة.ً

 وهي شقيقة العميد مناف طلاس، وتسكن في باريس منذ 33 عاما كما قال التقرير.

ويضيف التقرير أن ناهد عجة هي أرملة الملياردير السعودي أكرم عجة الذي كان يعمل تاجراً للأسلحة. وكانت ناهد قد تزوجت عجة وهي في الثامنة عشرة من العمر بينما كان هو في الستينيات.

وتقدر ثروتها بحوالي مليار دولار أميركي.

 وبحسب التقربر فإن عجة سهلت خروج كل من والدها وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس، وشقيقها رجل الأعمال فراس إلى باريس.


العميد مناف طلاس رفيق بشار الأسد

وكان مناف طلاس تحت الإقامة الجبرية في منزله لعدة شهور قبل فراره إلى تركيا، ومن المتوقع -بحسب التقرير- أن ينضم طلاس إلى زوجته وأولاده الذين يقيمون في منزل شقيقته الفاخر في باريس.

وكانت ناهد صديقة مقربة من الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء.

 وقد أقامت على شرفهما العديد من مآدب الطعام في باريس، وكثيراً ما كانت تتسوق برفقة أسماء الأسد في أفخم المتاجر الباريسية.

وأكد مصدر رسمي من الخارجية الفرنسية وصول العميد الركن مناف طلاس صديق الرئيس السوري بشار الأسد ورفيق طفولته إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقال مصدر آخر في دمشق ان "الطلاق" بين مناف طلاس والنظام حصل خلال العملية العسكرية على حي بابا عمرو في مدينة حمص في فبراير ومارس الماضيين، عندما رفض قيادة الوحدة التي هاجمت الحي ثم أسقطته.

ومنذ ذلك الوقت، طلب منه الرئيس السوري ملازمة المنزل.

وأشار المصدر الى ان ما زاد من غضب مناف طلاس هو رفض الرئيس السوري ترقيته الى رتبة لواء في قرار الترقيات السنوي الذي يصدر مطلع شهر يوليو من كل سنة.

ودعا العميد مناف طلاس في رسالة موقعة باسمه، وصلت عبر البريد الالكتروني الى الصحافيين، دعا فيها زملاءه "العسكريين مهما تكن رتبهم" إلى الانشقاق، مؤكداً تأييده للمعارضة.






تفاصيل طلب "باربي" السعودية اللجوء إلى بريطانيا

تقرير صحيفة "التلغراف" البريطانية

تنفرد صحيفة الديلى تليجراف بحديث مع الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز التى تطلبت اللجوء إلى بريطانيا، بسبب مخاوف على سلامتها وأطفالها إذا عادة إلى المملكة العربية السعودية.


وسارة أو الأميرة باربى، كما تعرف فى السعودية، هى الحفيدة المدللة لمؤسس المملكة العربية وابنة الأمير طلال، أحد أكثر أمراء السعودية نفوذا وسلطة، كما أنها أخت الملياردير الأمير الوليد بن طلال، أحد أغنى الرجال فى العالم. 



ويأتى طلب سارة اللجوء السياسى، هو الأول من قبل عضو بارز فى الدائرة الداخلية للأسرة الحاكمة، مما يسبب الإحراج للسعودية ويهدد بخلاف دبلوماسى مع بريطانيا إذا ما تم قبول طلبها.



وتتهم الأميرة السعودية صاحبة الـ 38 عاما، كبار المسئولين السعوديين بالتآمر لخطفها ونقلها إلى الرياض، بعد تعرضها لحملة سيئة ومدبرة جيدا لاضطهادها. وتقيم سارة مع أبنائها الأربعة بفندق خمس نجوم فى لندن تحت حراسة من قبل فريق أمن خاص.



وقالت من مكانها السرى للصحيفة البريطانية: "أنا خائفة جدا. هم يعلمون جيدا أننى لا يمكننى العودة الآن. هناك تهديد كبير على سلامتى. وهذا قد يعتبروه صفعة فى وجه المملكة السعودية".



وأكدت الأميرة تعرضها للإساءة الجسدية والنفسية، وتجميد ممتلكاتها.

 وقد تم اتهامها بالانتماء إلى المعارضة ومساندة إيران. وأضافت: "لم يتركوا لى شيئا. أشعر أننى صلبت بكافة الطرق".






وتعيش سارة بالمملكة المتحدة منذ 2007، بعد أن اختلفت مع والدها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، والملقب بالأمير الأحمر. وتقول: "ثمة شىء ما حدث مع والدى لم يتحدث عنه. فلقد أصبح ضدى وأراد سحقى. كنت الأقرب إليه، والابنة المفضلة له. 

وهذا ما هز العالم من حولى".



وتقدم محامى سارة بطلب اللجوء، الجمعة، لوزارة الداخلية البريطانية.

غير أن الوزراء البريطانيين عليهم تقييم حقيقة إدعاءات الأميرة ليقرروا ما إذا كان يجب تقديم الملاذ الآمن لها. وتشير التليجراف أن بريطانيا تواجه بذلك معضلة سياسية قد تتسبب فى خلاف مع مسئولى المملكة العربية الذين يرغبون فى إعادتها للبلاد.



وتخوض الأميرة معركة أخرى مع أخيها الأمير ترك بن طلال، حول الثروة التى تركتها أمها والتى تبلغ 325 مليون إسترلينى، تتكون من مبالغ نقدية ومجوهرات وممتلكات فى السعوديى ومصر ولبنان وسويسرا.



أزمة الأميرة السعودية البارزة، تسلط الضوء على التوترات داخل العائلة السعودية المالكة. وتلفت الصحيفة إلى أن سارة كانت مدعومة من عمها، ولى العهد نايف بن عبد العزيز آل سعود الذى توفى الشهر الماضى، تاركها تواجه غضب السعودية لتسعى لطلب اللجوء.



وتشير الصحيفة أن سارة ضحية حملة تشويه عبر الإنترنت تشكك فى حالتها النفسية وتربطها بالمعارضة السعودية وحزب الله، المزاعم التى تنفيها الأميرة. وتؤكد أنها لا تريد تحدى سلطة الملك عبد الله ولا الشريعة الإسلامية.

وتوضح: "اعتبرونى تهديدا لأننى أريد الإصلاح من الداخل. وأدعو للإسلام الحديث".



وتسبب أميرات السعودية مشكلات للعلاقات بين لندن والرياض، ففى 1980، تم طرد السفير البريطانى وألغيت اتفاقات تجارية بعد أن عرضت قناة بريطانية خبر حول إعدام أميرة سعودية بتهمة الزنا.







10 % من عناصر شرطة دبي نساء ويتم تدريبهن بالعباءة

alt


يبلغ عدد النساء في شرطة دبي نحو 2052 شرطية، ويشكلن ما نسبته 10% من إجمالي العناصر، ويتم تدريبهن بالعباءة الإماراتية، وتعتبر شرطة دبي أول جهاز أمني خليجي يضم المرأة الى كوادره.

وقد نشأت فكرة إلحاق العنصر النسائي للعمل في المجال الشرطي والأمني في شهر نوفمبر من عام 1967، للحاجة الماسة للعنصر النسائي في تقديم مختلف الخدمات للنساء.

وتم تنفيذ الفكرة في 15-9-1967، وتم اختيار الدفعة الأولى من الطالبات، وكان عددها 18 منتسبة، التحقن بمدرسة تدريب الشرطة في منطقة "الجميرا"، وتخرجن لتكون بذلك الدفعة الأولى من نوعها في تاريخ الإمارات، لتعتبر النواة الحقيقية للشرطة النسائية.

وأكد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أنه يصل عدد العناصر النسائية إلى 2052 موظفة بنهاية النصف الأول من العام الحالي 1405 منهن عسكريات، فيما يبلغ عدد الموظفات المدنيات 647 موظفة في مختلف القطاعات.

وقد استوجب وجود هذا العدد من النساء تغييرات خاصة من مثل تغيير الزيّ أو إنشاء حضانات، بينما اقتحمت المرأة في شرطة دبي أصعب المجالات على الرجال كتأدية مهمات حماية خاصة، والبحث الجنائي مع ما يحتمل من حملات دهم واعتقال، حتى وصل الأمر الى أداء تدريبات حماية الشخصيات المهمة بالعباءة الإماراتية.

وتطمح نساء دبي للوصول لرتبة لواء، حيث قالت الملازم نورة حسن إن المرأة في شرطة دبي تطمح إلى أن تصل إلى رتبة لواء في المستقبل القريب، حيث تعتبر رتبة مقدم التي تحملها المقدم فوزية محمود الملا مديرة قسم أعلى رتبة تحصل عليها عسكرية حتى الآن في حين يبلغ عدد الحاصلات على رتبة الضابط ما يقارب 64 امرأة.






الفستق يقلل فرص الإصابة بالسرطان



أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول الفستق بانتظام قد يساعد فى خفض فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.

كانت الأبحاث أجريت بجامعة "تكساس" الأمريكية على الفستق والخواص الطبيعية المتواجدة به لمكافحة الأمراض السرطانية حيث وجد أن مادة "جاما - توكو فيرول" وهى أحد أنواع فيتامين "هـ" تسهم بصورة كبيرة فى خفض فرص الإصابة بالسرطان.

وأوضحت الأبحاث التي أجريت على عينة عشوائية حدوث تراجع فى معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 23% بين الاشخاص الذين انتظموا فى تناول الفستق.






محاكمة مصورة بريطانية إعتدت على محجبة وشتمتها ووصفتها بـ‘‘الإرهابية’’ 

alt


استمعت محكمة ايزلورث الملكية في لندن إلى قضية مصورة بريطانية شهيرة تدعى سينامون هيثكوت دروري (41 عاما) تواجه تهما بالاعتداء على مسلمة حامل بشتمها وإطلاق صفة "الارهابية" عليها و"الانتحاريين" على أقاربها في نوفمبر الماضي.

وبحسب صحيفة "دايلي مايل" وقعت الحادثة في أحد محلات "تيسكو" أكبر سلسلة المتاجر البريطانية غربي لندن.

وفي معرض وصفها لوقائع المحكمة ذكرت الصحيفة أن المصورة سينامون أرادت مساعدة (منى حمومي) وزوجها في إفراغ عربة التسوق أثناء تسوقهما في المتجر، ولكن الزوج رفض أن تساعد بريطانية زوجته المحجبة وهي حامل في الشهر السادس، وطالبها زوج المرأة المسلمة بالانصراف والانشغال بأعمالها..

وأعلنت المدعية العامة للمحكمة أن المتهمة البريطانية سينامون أججت النزاع مع الرجل وأثارت فضيحة في مكان عام، حيث غضبت بعد رفض مساعدتها وشتمت الزوجين مستخدمة كلمات كـ"ارهابية" و"انتحاري" ثم أقدمت على دفع المرأة المسلمة وأوقعتها على الأرض.

من جهتها تنفي المتهمة جميع التهم الموجهة إليها وتعتقد أنها هي التي صارت الضحية.

وقالت سينامون إن الزوجين شتماها أولا ثم هاجمتها حمومي وضربتها بقبضتها على وجهها.







السجن 11 عامًا لأمريكي قتل كلبًا .. والمئات يشاركون في قداس على روح "الراحل"!!

صورة ارشيفية للكلب قبل مصرعه


حكمت إحدى المحاكم الأمريكية بالسجن 135 شهرا ضد تاجر مخدرات بعد أن تسبب فى مقتل كلب بوليسى التهم جزءا من الكوكايين الذى قام المتهم بإخفائه تحت الأرض!!.

وذكرت شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية أن المحكمة المحلية بولاية نورث كارولينا الأمريكية أصدرت حكمها بسجن المتهم - جيمى جونزاليس لوبيز 33 عاما - لمدة 135 شهرا بعد ان اعترف بانه مذنب بارتكاب عدة تهم تتعلق بالمخدرات.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المتهم قام فى شهر يوليو من العام الماضى بإخفاء كيلوجرام من الكوكايين داخل احد الحقول انتظارا لوصول المشترى، حيث قامت الشرطة بإرسال كلب بوليسى مدرب للبحث عن الكوكايين وتمكن الكلب من رصد مكانه وعض والتهام جزء منه أدى إلى نفوقه.

يشار إلى أن أكثر من 200 شخص قد شاركوا فى القداس الذى أقيم على روح الكلب الراحل.!!




   شاركت في "فيديو كليب" وظهرت كفتاة غلاف بإحدى المجلات     
فتاة سعودية تنتقل من لندن إلى مومباي للتمثيل في "أفلام هندية"



شاركت فتاة سعودية في فيلم سينمائي هندي، حيث قامت بتمثيل دور في فيلم يدعى "مارك شيت"، ومن المتوقع أن يعرض خلال شهرين، وتدور قصته حول قضايا ومشاكل التعليم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفتاة تعمل حالياً مع عددٍ من المنتجين لدراسة أعمال سينمائية أخرى عرضت عليها.


 وأضافت الصحيفة: انتقلت الفتاة منذ ثلاث سنوات من لندن إلى مدينة مومباي للعمل في السينما الهندية، وخلال تلك الفترة قامت بالظهور كفتاة غلاف في إحدى المجلات وبطلة فيديو كليب في لإحدى الأغاني.

 وبحسب الصحيفة فقد قالت إنها "ستتابع أحلامها وقررت الإقامة في مومباي لأنها تريد الاستمرار في العمل في السينما الهندية وتحدث تطوراً وتحقق طموحاتها".






زهرة عرفات : دوري مغري في "امرأة تبحث عن المغفرة"



صرحت الممثلة البحرينية زهرة عرفات أن دورها في مسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" يغري كل ممثلة لتجسيده رغم أنه متعب في التنفيذ لكن فيه مراحل وشخصية متحركة والكثير من التطور .

"امرأة تبحث عن المغفرة"هو العمل الوحيد لزهرة هذا العام في رمضان وتراه كافيًا حيث بنظرها الظهور في دور جميل خلال عمل درامي واحد هذا ما تبحث عنه ويرضي طموحها .
وتعتبر زهرة هذا العمل نقلة كبيرة في مشوارها الفني كبطولة مطلقة، أضافت أن كل ممثلين المسلسل كانوا أبطالا سواء الفنانون الكبار أو الشباب ، جميعهم "فيهم الخير والبركة" .



تجسد عرفات في مسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" شخصية فنانة مشهورة اسمها "شريفة" ينقلب بها الحال والمعاناة بعد أن يقع عليها ظلم الآخرين وتدخل الى السجن الذي تقضي فيه سنوات من عمرها ، بعد خروجها تبدأ في مرحلة البحث عمن ظلمها وتحاول جاهدة إصلاح الماضي بعد أن خسرت كل شيء وفقدت كل من تحب، لكنها تصطدم بنبذ المجتمع لها ومن أقرب الناس إليها أسرتها وزوجها وأبنائها ، تعيش هائمة منكسرة في حياتها بعدما فقدت كل شيء حولها ، تبحث عن المغفرة من مجتمع لا يرحم لواقعها المؤلم .


"امرأة تبحث عن المغفرة" تأليف الكاتبة إيمان سلطان وإخراج منير الزغبي بطولة غانم السليطي ، إبراهيم الحربي ، زهرة عرفات ، محمد العجيمي ، طيف ، لمياء طارق ، عبدالإمام عبدالله ، لطيفة المجرن ، فوز الشطي ، نواف القطان ، مروة محمد ، أحمد العونان ، عبدالمحسن القفاص ، حلا ، أمل عباس ، المسلسل من إنتاج تلفزيوني الوطن ودبي وتنفيذ "المجموعة الفنية" للمنتج باسم عبدالأمير وسيعرض في شهر رمضان القادم .







شيرين: مستعدة للرقص لمرسي .. ونادمة على الغناء لمبارك 



أكدت النجمة الكبيرة شيرين استعدادها أن تغني للرئيس المنتخب د. محمد مرسي، بل وترقص إذا وصل الأمر، بشرط نجاحه في خدمة البلد.

وأوضحت في مؤتمر أقيم على هامش مشاركتها بحفل ضمن مهرجان جرش أنها ندمت على الغناء للرئيس المخلوع، حسني مبارك، مشيرة إلى أنها كانت مضطرة لذلك.

وأشارت شيرين إلى أنها كانت تتلقى أوامر من وزير الإعلام سابقا، أنس الفقي، من أجل الغناء لمبارك، وإن كانت عبرت عن ندمها بعد معرفة حجم الفساد الذي كانت تعيش فيه مصر.

وأدت شيرين أغنية "ريسنا.. ريسنا" لمبارك، فور عودته من رحلته العلاجية من ألمانيا عام 2010.

من ناحية أخرى، شددت شيرين على أنها حسمت موقفها من روتانا بعد فسخ التعاقد معها، مؤكدة "لن أكمل حتى لو دفعوا لي مال قارون".

واعتبرت علاقتها بروتانا للصوتيات والمرئيات بأنها "صفحة وطويت".

وأوضحت مطربة "إسأل عليا" بحسب موقع (ياهو مكتوب) أنها رغم انقطاع العلاقة مع روتانا، إلا انها لن تنسى ما فعله سالم الهندي، مدير شركة روتانا، في تخليصها من شرط جزائي قيمته تعدت الثلاثة ملايين جنيه مع منتجها سابقا، نصر محروس.

وقدمت شيرين ألبومها الأخير مع شركة روتانا "إسأل عليا" في أوائل عام 2012.







مادونا: نذرت نفسي للسيدة العذراء بعد المرض الخبيث



أوضحت الفنانة اللبنانية مادونا أنها قصت شعرها خلال زيارتها لمقام السيدة العذراء في «ميديجورييه»، حيث نذرت نفسها للسيدة العذراء لكي تشفيها من داء خبيث أصيبت به في أوائل العام 2000.

مادونا أكدت أنها شفيت من مرضها، ولذلك قررت أن تحج إلى مقام السيدة العذراء في مدينة «ميديجورييه» في يوغوسلافيا مع عدد من اللبنانيين، وعندما وصلت للمقام شكرت العذراء، وقامت بقص شعرها.

الفنانة المعروفة بأزيائها الغريبة لفتت إلى أن فكرة قص شعرها لم تكن واردة قبل سفرها، بل أنها تضع بعض لوازم الخياطة في حقيبتها أثناء سفرها لأي مكان تحسباً لأي ظروف، وعند وصولها لمقام العذراء جاءتها فكرة قص شعرها، فأخذت المقص من حقيبتها ونفذت الفكرة على الفور.






سميرة صدقي والدة حنان ترك في "أخت تريز"

سميرة صدقىسميرة صدقى
تعود الفنانة سميرة صدقى إلى عالم التمثيل مرة أخرى بعد أن ابتعدت عن الشاشة منذ سنوات عديدة، من خلال دورها فى مسلسل "أخت تريز" من بطولة النجمة حنان ترك، وتجسد دور والدة الفتاة المسيحية تريز والتى تلعب دورها حنان ترك، حيث تظهر ترك بشخصيتين إحداهما مسلمة تدعى "خديجة" والأخرى مسيحية.


"أخت تريز" من بطولة حنان ترك وأحمد عزمى وسامى العدل ومحمود الجندى وطارق دسوقى وريم هلال وصفاء جلال وأميرة هانى والوجه الجديد محمود عبد السلام ود.سميرة محسن، ومن تأليف بلال فضل، وهشام أبو المكارم وحمدى عبد الرحيم وإنتاج خالد حلمى وأحمد نور، وإخراج حسام الجوهرى.






"النايل دراما" تنجح فى الحصول على حق بث 7 مسلسلات في رمضان  


نجحت قناة "النايل دراما" في الحصول علي حق بث 7 مسلسلات جديدة ستقوم بعرضها في رمضان 2012 من خلال وجبة دسمة من الدراما الرمضانية المتميزة هذا العام، في ظل منافسة شرسة من القنوات الفضائية الأخرى سواء المصرية أو العربية، والمسلسلات هى: فرقة ناجي عطا الله والصفعة وخطوط حمراء وسيدنا السيد وشربات لوز والهروب وسر علني.
تبدأ القناة وجبتها الدرامية الدسمة بمسلسل "الصفعة" الذي يذاع في التاسعة صباحا ثم إعادة أولي في السادسة مساء وإعادة ثانية في الثانية فجرا.

صورة من مسلسل "الصفعة
المسلسل مأخوذ عن قصة من ملفات المخابرات المصرية تتحدث عن عملية وقعت في تل أبيب بين عامي 1957 و 1972، وبطولة شريف منير وشيرين رضا وهيثم زكى وسناء شافع وعزت أبو عوف وهيدى كرم وتيتيانا وغادة إبراهيم وإخراج مجدي أبو عميرة ومن تأليف أحمد عبد الفتاح.
أما مسلسل "خطوط حمراء" فيذاع في العاشرة صباحا 10ثم إعادة أولي في الثامنة مساء وإعادة ثانية في الثالثة فجرا.

صورة من مسلسل خطوط حمراء
تدور أحداث المسلسل حول ثلاث شخصيات وطريقة تعاملهم مع تلك الخطوط فهناك الشخص الملتزم بالحدود التي فرضها الله والشخصية الوسطية، والأخير الذي ينسى تلك الحدود.
العمل من تأليف عماد الجازوي وإخراج أحمد شفيق وبطولة أحمد السقا ورانيا يوسف وفادية عبد الغنى ومحمد عادل إمام وأحمد رزق.
ويلي ذلك مسلسل "سيدنا السيد"الذي يذاع في الحادية عشرة صباحا ثم إعادة أولي في التاسعة مساء وإعادة ثانية في الرابعة فجرا.

صورة من مسلسلسيدنا السيد
يتكون المسلسل من ثلاث أجزاء الأول بعنوان "العصا لمن عصى" حول الأب الصعيدي "فضلون الجناري" الرجل غريب الأطوار ثم يجسد دور الابن ومن ثم الحفيد، وتدور أحداثه من عام 1945 إلى 2005.
المسلسل من تأليف ياسر عبدالرحمن وإخراج إسلام خيري وبطولة جمال سليمان وسامي العدل وأحمد الفيشاوي وحورية فرغلي.
أما مسلسل "شربات لوز" الذي يذاع في الثانية عشرة صباحا ثم إعادة أولي في العاشرة مساء وإعادة ثانية في الخامسة فجرا.

صورة من مسلسل "الهروب"
وتذيع القناة مسلسل "الهروب" في الواحدة ظهرا ثم إعادة أولي في الواحدة صباحا وإعادة ثانية في السابعة صباحا.

صورة من مسلسل "سر علني"
تدور أحداث المسلسل حول مهندس شاب تصطدم أحلامه مع مصالح أحد رجال الأعمال الذي ينجح فى صنع فخ له يجعله يقع فى مشكلة مع وزارة الداخلية التي تتهمه بمحاولة اغتيال مسئول كبير فى مصر.
العمل تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي وبطولة كريم عبد العزيز وعبدالعزيز مخيون ودلال عبدالعزيز ورانيا محمود ياسين وريم البارودي وإيمان العاصي ورحاب الجمل وكريم قاسم.
أما مسلسل "سر علني" يذاع في الثانية ظهرا ثم إعادة أولي في الحادية عشرة مساء وإعادة ثانية في السادسة صباحا.

صورة من مسلسل " فرقة ناجي عطا الله"
تقدم القناة برنامج "أستوديو الدراما" في الثالثة عصرا.
أما مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" يذاع في الخامسة عصرا ثم إعادة أولي في الثانية عشرة مساء وإعادة ثانية في الثامنة صباحا.
تدور قصة المسلسل حول شخصية ضابط مصري متقاعد "عادل إمام" يعمل كملحق إداري بالسفارة المصرية في تل أبيب، يتعرض لمشاكل لاعتراضه على الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتجمد إسرائيل أرصدته في أحد البنوك.
العمل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وبطولة عادل إمام وأنوشكا ومحمد عادل إمام وأحمد صلاح السعدنى وعمرو رمزي وأحمد التهامي والتونسية سناء يوسف.




وداعا لأزمة المرور 
جوجل تقدم برنامجا لمعرفة الطرق البديلة وقت الإزدحام

أرشيفية
تقدم شركة جوجل خدمة جديدة من خدماتها المتميزة وهى برنامج Google now، حيث يمكن تحميل البرنامج على الهواتف المحمولة التى تعمل بنظام تشغيل اندرويد ايسكريم، وهو برنامج يوفر لمستخدميه المعلومات التى يحتاجونها فى الوقت المناسب. 


يتيح برنامج Google now تتبع حركة المرور ومعرفة الطرق البديلة لتفادى الازدحام، ومعرفة القطارات القادمة أثناء الوقوف أمام محطات القطارات.



كما أنه يساعد على معرفة المدة المستغرقة أثناء الذهاب إلى مكان معين، ويمكن من خلاله معرفة مواعيد الرحلات الجوية، وظروف حركة المرور أثناء الذهاب إلى المطار، ومعرفة نتائج الفرق الرياضية المفضلة والمباريات القادمة، وشراء تذاكر المباريات، كما يقدم البرنامج قائمة المطاعم القريبة من المنزل أو العمل، كما أنه يوفر معرفة قيمة العملات المحلية أثناء السفر والتوقيتات الزمنية المختلفة فى مختلف البلدان.
 

نفي هروب فيكتور .. والإدارة الأهلاوية تقترب من فنزويلي

 


أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي طارق كيال من مقر إقامة بعثة الفريق بالنمسا أنه لا صحة للشائعات التي ترددت مؤخراً حول ذهاب المحترف البرازيلي فيكتور سيموس إلى قطر، وأوضح أن اللاعب متواجد حالياً في البرازيل برفقة والدته التي أجرت عملية بعد مرض عضال، مشيراً إلى تأكدهم من تلك المعلومات ومتمنياً الشفاء لوالدة فيكتور.

من جانب آخر، بدأت الإدارة الأهلاوية في تضييق الخناق على اسم المحترف الجديد والذي يمثل الخانة الرابعة في الفريق، إذ تم حصر اسم قائد فنزويلا والمحترف في صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني خوان ارونجو،

ويعتبر الأخير لاعباً فذاً وبدأ ارانجو أول مشوار احترافي خارج فنزويلا مع مايوركا الإسباني وقدم مستوى مميزاً وتعرض في عام 2005 لإصابة خطيرة في الوجه بعد اصطدامه بلاعب اشبيليه خافي نافاورو عاد بعدها بشهر الى الملاعب ليسجل 11 هدفاً ليصبح هداف الفريق.






بالصور.."إنييستا" يتزوج صديقته "أورتيز" بعد إنجاب طفلة

بالصور.."إنييستا" يتزوج صديقته "أورتيز" بعد إنجاب طفلة

حرص نجوم نادى برشلونة على حضور حفل زفاف زميلهم إنييستا على صديقته أنا أورتيز والذى أقيم فى قلعة كاستيل دى تاماريت جنوب مدينة برشلونة الإسبانية، والذى تزوجها بعد إنجاب طفلة فى العام الماضى تدعى فاليريا.
وكان على رأس الحاضرين الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى، وخوان لابورتا رئيس النادى الكتالونى السابق وساندرو روسيل الرئيس الحالى وسيسك فابريجاس وإيكر كاسياس وبيدرو.


فيديو| «مكعبات للغفوة» في مطار دبي الدولي


مجموعة من الغرف الفندقية أقيمت في مطار دبي الدولي حيث يمكنك الإقامة فيها والاستمتاع  بجميع وسائل الراحة.

فيديو






فيديو| طالبان تعدم إمرأة بالرصاص علانية قرب كابول


أظهر شريط مصور حصلت رويترز عليه قيام افغاني يقول مسؤولون انه عضو في طالبان بقتل امرأة متهمة بالزنا بالرصاص امام حشد قرب العاصمة كابول في علامة على ان تلك الجماعة الاسلامية المتزمتة تفرض تطبيق القانون حتى قرب العاصمة الافغانية.

وظهر في الشريط الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق رجلا يعتمر عمامة وهو يقترب من امرأة جاثية على ركبتيها في التراب وهو يطلق عليها النار خمس مرات من على مسافة قريبة من بندقية الية وسط تهليل من 150 رجلا او نحو ذلك كانوا يشاهدون ذلك في قرية في اقليم باروان.

فيديو







فيديو| حادث تصادم بين نيسان بترول وشاحنة جي إم سي أثناء التفحيط


تصادم عنيف بين سيارتي نيسان بترول وجي إم سي في إحدى ساحات التفحيط بالسعودية.

فيديو








 أصيب بجروح طفيفة لا تشكل خطراً عليه  
بالفيديو.. نجاة لاعب أكروبات صيني سقط من ارتفاع 200 متر

بالفيديو.. نجاة لاعب أكروبات صيني سقط من ارتفاع 200 متر


نجا لاعب أكروبات صيني من الموت المحقق بعد سقوطه من ارتفاع 200 متر وهو يمشي للخلف على حبل مغمض العينين في مقاطعة هونان الصينية، ولم يصب إلا بجروح طفيفة لا تشكل خطراً عليه.

ووفقاً لصحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية، قطع اللاعب "أيسكايار" مسافة كبيرة قبل سقوطه، حيث اختل توازنه قبل نهاية الحبل بـ40 متراً فقط، ولم يكن هناك أي احتياطات تحفظ سلامته، إذ لم يستخدم غير عصا يبلغ طولها ستة أمتار لتساعده على حفظ توازنه.

وقال "أيسكايار" للصحيفة: " اختل توازني بسبب الرياح، لكنني سأعيد المحاولة مرة ثانية".

فيديو





فيديو| "الشمبانزي" يدخن السجائر فى الصين

الشمبانزى المدخن


لم تدرك شركات السجائر عندما وضعت شعار "التدخين ضار جداً" للمدخنين أن هناك فئة مستخدمة جديدة لمنتجاتها وهي الحيوانات، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن شمبانزي لا يتوقف عن تدخين السجائر بإحدى مقاطعات الصين.

وكشفت الصحيفة عن لقطات مصورة مدعمة بمقطع فيديو للشمبانزي توري الذي لا يتوقف عن شرب السجائر.

ويظهر شمبانزي خلال مقطع الفيديو وهو يقوم بتقليد البشر العاديين عند شرب السيجارة حيث يضعها بين إصبيعه ثم يسحب نفسه ويخرجه كما يفعل الإنسان ليس هذا فحسب بل يدرك توري أن للسيجارة رماداً يجب أن يتخلص منه لذا فيبدو توري وهو ينفض طرفها بإصبعه كي يتخلص من الرماد الغير مرغوب فيه.

بالطبع سيذهب التفكير إلى كيفية قيام الشمبانزي بإشعال السيجارة لكن الحقيقة لم يكن هذا معضلة بالنسبة لتوري الذي قاده ذكائه لإشعالها من خلال عود ثقاب متقد أو على مايبدو عود خشبي صغير.

وأكدت الصحيفة أن توري وهو من منطقة "تيانشان" بمقاطعة "شينجيانج" الصينية ليس الأول الذي يقوم بمثل هذه العادة بل هناك الكثير في حدائق حيوان الصين أو غيرها.

فيديو






فيديو| كرة تنس سرعتها “190 كم” تصيب وجه إمرأة


ضربة صاروخية من لاعب التنس الأمريكي ماردي فيش تصيب أحد حكام مباراته أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس.

فيديو






فيديو| شخص يسجل مقاطع فيديو ليحاكي نفسه بعد 20 سنه


ليتحدث مع نفسة في المستقبل ، شخص يسجل لنفسة مقاطع فيديو كل سنة ليتحدث ويراجع نفسه بعد مرور 20 سنة.

فيديو






صور مذهلة من الفضاء .. أوروبا تتلألأ وأفريقيا غارقة في الظلام



أظهرت صور ملتقطة لكوكب الأرض من الفضاء الخارجي عرضتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية كم هو الفرق شاسع بين العالم الأول والعالم الثاني لناحية تسخير واستهلاك الطاقة والكهرباء في الإنارة.

وسلطت الصور التي قام بإنشائها عالم الأنثربولوجيا الكندي فيليكس فاراند والذ باستخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة الأقمار الضوء على التناقض الواضح بين قارة أوروبا وأجزاء من أمريكا الشمالية اللتين برزتا كبقعة متلألئة شديدة البريق، فيما غرقت أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأجزاء شاسعة من قارة آسيا في ظلام دامس.









بالصور: تدريبات مضيفات طيران الإمارات 


تمر اليوم شركة طيران الإمارات ومقرها دبي، في مرحلة تجديد طواقم مضيفاتها، وذلك بعد ان قررت في وقت سابق توظيف 4 آلاف مضيفة جديدة وموظف بين عامي 2011 و2012 ،

حيث عرضت لقطات لتدريبات المضيفات على الخدمة الجوية بالشكل الأمثل  ومنافسة تدنت عام 2011 عن العام السابق بنسبة 75 في المئة، فإليكم هذه الرحلة المجانية مع طيران الإمارات ومضيفاتها:





















بالصور: عرض أزياء غريب ومثير في مترو برلين



استمتع ركاب مترو الأنفاق في العاصمة الألمانية برلين، بعرض أزياء مثير، طيلة هذا الأسبوع، حيث قدمت عارضات أزياء مطاطية من اللاتيكس، ناقلات خشبة الأزياء إلى داخل العربات .

وقامت العارضات بتقديم أزياء فريدة مصنوعة من الأسلاك المعدنية والمواد النيونية.

وشارك حوالي 600 شخص في "عروضات تحت الأرض" من ضمن أسبوع برلين للموضة.

 وقال مخرج الحدث أليكساندر فان هيسين: "هنالك موسيقى صاخبة والعرض جميل ومثير ومليء بالألوان".

من جانبها قدمت العارضة الألمانية ميكايلا شيفر التي تعمل كمقدمة برامج تلفزيون واقع زياً شبه عار، مستوحى من النجمة العالمية الراحلة مارلين مونرو.













بالصور: سباق سرعة أنيق بكعوب عالية



شاركت نحو 150 امرأة شابة في سباق سرعة انيق للغاية بكعوب عالية في احد متنزهات موسكو بتشجيع من مئات المتفرجين.

السباق البالغة مسافته 50 مترا كان مفتوحا امام كل النساء وشرطه الوحيد كان انتعال الكعوب العالية التي لا تقل عن تسعة سنتمترات والشائعة جدا في صفوف النساء الروسيات.

وارتدت المشاركات التنانير والسراويل القصيرة او السروايل الطويلة وقد تبرجن بغالبيتهن قبل ان ينطلقن مجموعات من اربع نساء تحت انظار الحضور الذي تجمع وراء حواجز معدنية وضعت على جانبي مسار السباق في الممر المركزي لمتنزه بولفار تسفيتنوي.

وشاركت اسرع ثلاث نساء في السباق النهائي حيث نالت الفائزة مبلغ مئة الف روبل (2500 يورو) على شكل قسائم شراء من متجر للازياء قام برعاية المسابقة التي نظمتها النسخة الروسية من مجلة "غلامور" للموضة.













Inline image 1 
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: