الثلاثاء، يوليو 03، 2012

الأخبار



Inline image 1



 بهدف تمكين المستفيدين من تملك العقارات بطرق ميسرة 
 مجلس الوزراء يوافق على نظامي الرهن والتمويل العقاري

مجلس الوزراء يوافق على نظامي الرهن والتمويل العقاري

وافق مجلس الوزراء أمس الإثنين على نظام الرهن العقاري الذي يحقق الضمانات اللازمة عند ممارسة نشاطات وتمويل العقار بوضع ضوابط تحمي الدائن والمدين والضامن في العملية الائتمانية، كما وافق على نظام التمويل العقاري الذي يمكن المستفيدين من تملك العقارات بطرق ميسرة تحفظ حقوق أطراف العلاقة تحت إشراف ورقابة مؤسسة النقد العربي السعودي.

جاء ذلك في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصر السلام بجدة.

الشأن المحلي
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس قدر عالياً صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتنفيذ توسعة كبرى للحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، مؤكداً أن " مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف" الذي سينفذ على ثلاث مراحل، تتسع لمليون وستمائة ألف مصل تستوعب المرحلة الأولى منها ما يتجاوز ثمانمائة ألف مصل، والمرحلتان الثانية والثالثة لثمانمائة ألف مصل إضافيين، تأتي امتداداً لجهوده العظيمة - أيده الله -في خدمة الإسلام والمسلمين ومنها تنفيذ أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام بمكة المكرمة وحرصاً منه رعاه الله على تقديم الخدمات الجليلة لقاصدي الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الشأن الدولي
وبين خوجة أن المجلس تطرق إلى عدد من التقارير حول مجريات الأحداث وتداعياتها على الساحتين الإقليمية والدولية، ومن ذلك استمرار الأوضاع المأساوية في سوريا والجهود الدولية لاحتوائها ومن بينها مؤتمر جنيف الوزاري لإحلال السلام في سوريا، مجدداً في هذا الصدد مطالبة المملكة للمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب السوري وإنهاء ما يتعرض له من مذابح جماعية ومصائب إنسانية تتفاقم يوماً بعد يوم، مما يتطلب جهداً أكبر في التعامل مع هذه الأزمة على نحو يلزم النظام السوري بالوقف الفوري لتلك المجازر والتطبيق الكامل لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الهادفة للوصول لحل سياسي للأزمة يستجيب لتطلعات الشعب السوري، دون انتقائية وفي زمن محدد.

وأبدى المجلس ارتياح المملكة لنتائج الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في دورته الثانية والعشرين وسير برنامج العمل المشترك للفترة (2010 - 2013) للتعاون بين الجانبين لما يخدم التطلعات المشتركة.

قرارات
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن مشروع نظام التنفيذ وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (51/ 36) وتاريخ 4/ 7/ 1429هـ ورقم (40/ 39) وتاريخ 10/ 7/ 1432هـ قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1 - الموافقة على نظام التنفيذ بالصيغة المرفقة بالقرار.

2 - تخصص دائرة تنفيذ أو أكثر في المحاكم العامة في المدن والمحافظات الرئيسة تتولى تنفيذ ما يصدر من قرارات أو أوامر من اللجان ذات الاختصاص شبه القضائي - وفقاً لنظام التنفيذ - إلى حين نقل اختصاصات تلك اللجان إلى المحاكم المختصة.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ومن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي:
1 - القضاء على المماطلة في تنفيذ الأحكام التي يعاني منها أصحاب الحقوق.
2 - الفصل في منازعات التنفيذ وإصدار الأوامر والقرارات المتعلقة بالتنفيذ والنظر في إثبات الإعسار.

3 - تقوية دور قاضي التنفيذ من خلال إلزام الجهات المختصة بالتعاون معه عند الاستعانة بها مثل الاستعانة بالشرطة والمنع من السفر ورفعه والحبس والإفراج والإفصاح عن الأصول.

4 - تحديد سندات التنفيذ والأموال محل التنفيذ والأحكام المتعلقة بالحجز عليها.

5 - بيان إجراءات الحجز التحفظي والتنفيذي والتنفيذ المباشر والتنفيذ في مسائل الأحوال الشخصية.

6 - تحديد حالات الحبس التنفيذي عند الامتناع عن التنفيذ وأحكامه.

7 - فرض عقوبات السجن عند عدم تنفيذ الحكم سواء بالامتناع أو التعطيل.

8 - إنشاء وكالة مختصة بالتنفيذ في وزارة العدل تشرف على بعض أعمال التنفيذ الموكولة إلى القطاع الخاص.

ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن مشروع نظام الإيجار التمويلي وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (49/ 34) وتاريخ 27/ 6/ 1429هـ ورقم (13/ 16) وتاريخ 23/ 4/ 1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الإيجار التمويلي بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ومن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي:
1 - توفير صيغة تمويل من قبل شركات مساهمة متخصصة في الإيجار التمويلي لتمكين المستفيد من الانتفاع بجميع الأصول العقارية والمنقولة والحقوق المعنوية والامتيازات بصيغة الإيجارة.

2 - إتاحة الفرصة للمستفيد من ذلك المنتج التمويلي لتملك الأصل أو الحق.

3 - وضع الضوابط اللازمة لممارسة ذلك النشاط بما يكفل تقليل المخاطر على أطراف علاقة الإيجار التمويلي وتجنيب القطاع المالي الممارسات التي قد تؤثر سلباً على سلامته.

4 - إسناد مهمة الإشراف والرقابة على الإيجار التمويلي إلى مؤسسة النقد العربي السعودي تحقيقاً لغاياته.

ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن مشروع نظام الرهن العقاري المسجل وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (49/ 34) وتاريخ 27/ 6/ 1429هـ ورقم (13/ 16) وتاريخ 23/ 4/ 1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الرهن العقاري المسجل بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ومن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي:
1 - تحقيق الضمانات اللازمة عند ممارسة نشاطات وتمويل العقار أو المنقول وذلك بوضع ضوابط تحمي الدائن والمدين والضامن في العملية الائتمانية.

2 - تضمّنه بياناً مفصلاً حول طبيعة الأصول محل الرهن وإجراءات عقد الرهن والشروط المطلوبة لانعقاده وحالات انقضائه.

3 - تحديد حقوق أطراف عقد الرهن والتزاماتهم من حيث ما يشمله الرهن وكيفية التعامل مع المرهون أثناء سريان عقد الرهن أو مع الحقوق المتعلقة مع الغير قبل نشوء الرهن.

4 - تحقيق المرونة المنضبطة اللازمة للاستفادة القصوى من الأصول العقارية والمنقولة التي لملكيتها سجل منتظم في إيجاد السيولة النقدية.

رابعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن مشروع نظام التمويل العقاري وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (49/ 34) وتاريخ 27/ 6/ 1429هـ ورقم (13/ 16) وتاريخ 23/ 4/ 1432هـ أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي:

1 - الموافقة على نظام التمويل العقاري بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

2 - تعد وزارة المالية السياسات العامة للتمويل العقاري بالاشتراك مع وزارة الإسكان والجهات المعنية الأخرى وترفعها إلى مجلس الوزراء للنظر في إقرارها.

ومن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي:
1 - إيجاد سوق للتمويل العقاري تؤسس بموجبه شركات مساهمة متخصصة في تقديمه بالتعاون مع مطورين عقاريين مع إمكان إعادة التمويل وذلك لتوفير بدائل مختلفة.

2 - تمكين المستفيدين من تملك العقارات بطرق ميسرة تحفظ حقوق أطراف العلاقة تحت إشراف ورقابة مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الضوابط اللازمة لضمان عدالة المعاملات وسلامة النظام المالي.

3 - توفير قدر عال من الشفافية يتمثل في نشر المعلومات المتعلقة بذلك النشاط.

4 - دعم وضمان التمويل العقاري لمستحقيه ولجمعيات الإسكان وذلك من خلال تخصيص جزء من ميزانية صندوق التنمية العقارية لذلك.

خامساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية، في شأن مشروع نظام مراقبة شركات التمويل، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (49/ 34) وتاريخ 27/ 6/ 1429هـ، ورقم (13/ 16) وتاريخ 23/ 4/ 1432هـ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولاً: الموافقة على نظام مراقبة شركات التمويل، بالصيغة المرفقة بالقرار.

ثانياً: تشكل لجنة باسم (لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية) يكون من بين اختصاصاتها الفصل في المخالفات والمنازعات ودعاوى الحق العام والخاص الناشئة عن تطبيق أحكام نظام مراقبة شركات التمويل وأحكام نظام الإيجار التمويلي ولائحتيهما والقواعد والتعليمات الخاصة بهما، والفصل في تظلمات ذوي المصلحة من قرارات مؤسسة النقد العربي السعودي ذات الصلة.

ثالثاً: تشكل لجنة استئنافية، تختص بالفصل في الاعتراضات المقدمة ضد قرارات لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية، وتتكون اللجنتان المشار إليهما من دائرة أو أكثر، ويكون عدد أعضاء كل دائرة (ثلاثة) أعضاء وعضواً رابعاً احتياطيا من ذوي الخبرة والتأهيل النظامي على أن يكون من بينهم من لديه تأهيل شرعي، ويعين رئيس كل دائرة وأعضاؤها بأمر ملكي لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

سادساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (49/34) وتاريخ 27/ 6/ 1429هـ، ورقم (13/ 16) وتاريخ 23/ 4/ 1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة فقرتين إلى المادة (الخامسة) من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 30 ) وتاريخ 2/ 6/ 1424هـ، وذلك على النحو التالي:

1ـ إضافة فقرة فرعية تحمل الترتيب (8) إلى الفقرة (أ) من المادة (الخامسة)، وذلك بالنص الآتي:

"ـ الترخيص بتأسيس منشأة ذات أغراض خاصة، وتنظيم ومراقبة أعمالها واستعمالاتها وإصدارها للأوراق المالية، وتسجيلها في السجل الخاص بها الذي تضعه الهيئة وأحكام نظام تأسيسها، وتنظيم أحكام تسجيل الأموال المنقولة إليها، بما في ذلك توثيق الحقوق عليها وحجيتها في مواجهة الغير، وإصدار القواعد المنظمة لذلك".

 إضافة فقرة تحمل الترتيب (د) إلى المادة (الخامسة) وذلك بالنص الآتي:

" د ـ تتمتع المنشأة ذات الأغراض الخاصة بالذمة المالية والشخصية الاعتبارية المستقلة، وتنتهي بانتهاء الغرض الذي أسست من أجله، وذلك وفقاً للقواعد والأحكام التي تصدرها الهيئة".


تعيينات

سابعاً:
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (سفير) وذلك على النحو التالي:

 نقل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز من وظيفة (مستشار) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي) بذات المرتبة برئاسة الحرس الوطني.

 تعيين الدكتور عبدالله بن عبدالملك بن عمر آل الشيخ على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

 تعيين المهندس إبراهيم بن صالح بن عبدالرحمن أبوبكر على وظيفة (وكيل الوزارة للمباني والتجهيزات المدرسية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

 تعيين المهندس مفرح بن محمد بن صالح الزهراني على وظيفة (مستشار لشؤون النقل) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة النقل.

5ـ تعيين سامي بن سليمان بن عبدالرحمن النحيط على وظيفة (مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة.







   تعديل لائحة الحقوق المالية والعلاوة للمرقين للعاشرة وبدل ساعات للصحيين
 صدور موافقة خادم الحرمين على 3 قرارات لمجلس الخدمة المدنية 

 صدور موافقة خادم الحرمين على 3 قرارات لمجلس الخدمة المدنية


 صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبــد الله بن عبد الـعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على ثلاثة قرارات أصدرها  مجلس الخدمة المدنية.

أوضح ذلك الدكتور / عبد الرحمن بن عبد الله البراك  وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية، معرباً بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ على اهتمامه ورعايته لأبنائه موظفي وموظفات الخدمة المدنية.

وقال إن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1699) 3 / 6 1433 هـ القاضي بتعديل الفقرة (ب) من المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية قد تضمن أن تكون صيغة الفقرة (ب) من المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية بعد التعديل على النحو التالي:

ب- بالنسبة لمن تتم ترقيتهم للمراتب العاشرة فما دون فيشترط لمنح العلاوة الإضافية ما يلي:

1- أن يكون الموظف حاصلاً في تقويم الأداء الوظيفي على تقدير بدرجة لا تقل عن (جيد جداً) في العام الأخير قبل منحه العلاوة.

2- أن يكون الموظف المرقى قد أمضى مدة لا تقل عن (أربع سنوات) في المرتبة التي يشغلها.

3- ألا يكون قد حسم من راتب الموظف لغيابه مدة (خمسة) أيام أو أكثر، أو عُوقب تأديبياً خلال السنتين السابقتين للترقية.

كما بيّن أن الموافقة الكريمة قد شملت قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1701) وتاريخ 03 /06/1433هـ ، القاضي بالموافقة على (إضافة بدل فرق ساعات العمل) إلى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات التي تصرف للأخصائيين والفنيين والمساعدين الصحيين بنسبة مئوية من الدرجة (الأولى) من المستوى الذي يشغله الأخصائي والفني والمساعد الصحي وذلك للبدلات المقررة في لائحة الوظائف الصحية.

وأشار معاليه إلى ما تضمنه قرار مجلس الخدمة المدنية رقم رقم (1/1700)  3 / 6 /1433هـ القاضي بالموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية زيادة البدل النقدي الذي يصرف للعاملين في دور التربية الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية على النحو التالي:

- رفع نسبة البدل لتصبح (40%) لمديري دور التربية  الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية ومساعديهم، وللعاملين في مجال البحث الاجتماعي والنفسي والرقابة والإشراف الاجتماعي.

- رفع نسبة البدل لتصبح (35%) للأطباء والممرضين والمدربين والمدرسين على أن يلتزم المدرب والمدرس بالعمل التربوي والاجتماعي أثناء الإجازات الدراسية.

وختم معاليه بتكرار شكره وجميع منسوبي الخدمة المدنية ممن شملتهم القرارات لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، على ما يوليانه لقطاع الخدمة المدنية والعاملين فيه من اهتمام ورعاية كريمتين تعكسها توجهات الحكومة الرشيدة إلى تطوير القطاع و تحسين بيئات العمل لتحقيق أداء متميز يقدم خدمات بمستوى يليق بما وصلت إليه دولتنا حفظها الله.






"الخارجية" تحذّر المواطنين من السفر للبنان



حذّرت وزارة الخارجية المواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان خلال هذه الفترة؛ نظراً لعدم استقرار الأوضاع على الساحة اللبنانية.

جاء ذلك في تصريحٍ لمصدرٍ مسؤولٍ بوزارة الخارجية حيث قال:

 نظراً لعدم استقرار الأوضاع على الساحة اللبنانية، فإن وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان حفاظاً على سلامتهم وأسرهم خلال هذه الفترة وحتى إشعار آخر.




    أكد أن ولي العهد رجل دولة قادر على إدارة الأمور    
 محمد بن فهد يوقع لوحة "نبايعك سلمان الوفاء"

محمد بن فهد يوقع لوحة "نبايعك سلمان الوفاء"


وقّع الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور عدد من المواطنين لوحة "نبايعك سلمان الوفاء" في مقر الإمارة.

 وقال: إن كل مواطن في المملكة يشعر أنه ساهم في إيصال صوته ومبايعته لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.


وأضاف أن ثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- في سيدي الأمير سلمان ثقة كبيرة، وكذلك ثقة الشعب السعودي في سموه كبيرة أيضاً، ونحن في المنطقة الشرقية نفخر ونعتز بهذا.

مشيراً إلى أن ولي العهد الأمين رجل دولة قادر على إدارة الأمور وأن يكون الساعد الأمين لسيدي خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف: أهنئ الشعب السعودي ونفسي بما تحقق لهذه البلاد المباركة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- واللذين يؤكدان في كل محفل على أهمية خدمة المواطن والمواطنة والتأكيد على أمن هذه البلاد واستقرارها وتقديم جميع الخدمات لكل مناطق المملكة.

 وبين سموه أن ما تشهده المملكة من تطور وإيجابيات هو أكبر دليل على أن هذه البلاد تسير نحو الأفضل دائماً، مستمدة العون من الله جل وعلا ومن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه دستوراً لها، وهذا ما جعل هذه البلاد تتميز عن غيرها.







   قال إنها مرت بمراحل عدة في لجان مجلسي الوزراء والشورى    
 "العساف": أنظمة التمويل العقاري ستحفظ الحقوق وتحد من التكلفة 

"العساف": أنظمة التمويل العقاري ستحفظ الحقوق وتحد من التكلفة


قدّم وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على أنظمة التمويل العقاري.

 مبيناً أن هذه الأنظمة ستساعد بعد بدء تطبيقها في إيجاد آليات منظمة لتمويل الإسكان في المملكة بأسلوب يحفظ حقوق جميع الأطراف ويحد من تكلفة التمويل العقاري، وذلك من خلال التسهيلات التي ستوفرها للمواطنين للحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية.

وقال العساف: "إن هذه الأنظمة مرت بمراحل عديدة من البحث والتقصي في لجان مجلس الوزراء وفي مجلس الشورى قبل إقرارها" مبيناً أنه سيتم تطبيق هذه المنظومة بعد اتخاذ عدد من الخطوات المهمة ومنها إصدار اللوائح التنفيذية من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي، وفيما يلي تفاصيل ذلك:

1ـ نظام التمويل العقاري:
- تختص وزارة المالية بإعداد السياسات العامة للتمويل بالاتفاق مع وزارة الإسكان، وبعد أن يقرها مجلس الوزراء، وتضع وزارة المالية بالاتفاق مع وزارة الإسكان الخطط التنفيذية اللازمة.

وتقوم مؤسسة النقد العربي السعودي بتنظيم قطاع التمويل الذي يشمل السماح للبنوك والترخيص للشركات بمزاولة التمويل بما في ذلك الترخيص لشركات مساهمة توافق المؤسسة على المرشحين لمجلس إداراتها وللممولين المرخص لهم المشاركة في ملكيتها، ويجوز لصندوق الاستثمارات العامة المساهمة في ملكيتها. كما تتولى المؤسسة إصدار التراخيص الخاصة بشركات التأمين لتغطية المخاطر المتعلقة بالتمويل العقاري وفقاً لنظام مراقبة شركات التأمين.

وتصدر المؤسسة المعايير والإجراءات المتعلقة بالتمويل العقاري، ومراجعة نماذج وعقود التمويل، كما تتولى نشر البيانات المتعلقة بالتمويل العقاري، ورعاية تطورات تقنيات التمويل بما في ذلك تيسير التدفقات بين السوقين الأولية والثانوية.

ويقوم صندوق التنمية العقارية بدور الداعم الحكومي للنظام وذلك من خلال تخصيص جزء من ميزانيته كضمانات ومعونات لدعم التمويل العقاري لمستحقي الدعم، وتضمن الحكومة الوفاء بالالتزامات المالية التي تترتب على ضمانات الصندوق، وتتولى المحكمة المختصة الفصل في المنازعات الناشئة عن عقود التمويل بما في ذلك المنازعات الناشئة عن التعامل بالأوراق المالية الخاصة بالتمويل.

وتتولى مؤسسة النقد إعداد اللائحة التنفيذية للنظام خلال 90 يوماً من تاريخ نشره، وتصدر بقرار من وزير المالية.

2 - نظام مراقبة شركات التمويل
تتولى مؤسسة النقد مراجعة ما يلزم لإصدار التراخيص للمتقدمين لطلب ترخيص مزاولة النشاط، وتشتمل المراجعة الهيكلة الإدارية ونظم التشغيل والخطط الاستثمارية للمتقدمين، وتحديد رأس المال للشركة المتقدمة، بما فيها الحصة الأجنبية في حال وجودها، والمتطلبات النظامية والمهنية.

وذلك تمهيداً لاستكمال وثائق تأسيس الشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة، ويتطلب من الشركة مزاولة النشاط خلال سنة من تاريخ الترخيص لها، وأن تطرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام بعد تحقيقها للأرباح، وترخص المؤسسة لشركة التمويل ممارسة نشاط مقابل ضمان أو أكثر من أنشطة التمويل، ويجوز لشركة التمويل تملك الأصول من أجل تمويل تمليكها للغير.

وتشرف المؤسسة على أعمال شركات التمويل وتمارس صلاحياتها بموجب أحكام النظام. وتتولى المحكمة المختصة النظر في المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام هذا النظام.

3 - نظام الإيجار التمويلي
ويقوم المؤجر بموجبه بإيجار أصول أو منافع بصفته مالكاً لها أو لمنفعتها، ويحرر عقد بين المؤجر والمستأجر يلتزم من خلاله المستأجر باستخدام الأصل في الأغراض المتفق عليها ويكون مسؤولاً عن الصيانة التشغيلية، أما الصيانة الأساسية فإنها مسؤولية المؤجر ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك ويجوز انتقال ملكيتها للمستأجر وفقاً لأحكام العقد دون إخلال بأحكام تملك العقار لغير السعوديين، ويجوز إصدار صكوك قابلة للتداول مقابل الأصول المؤجرة، وفقاً للوائح التي تصدرها هيئة السوق المالية.

وتتولى مؤسسة النقد إصدار الترخيص لشركة مساهمة أو أكثر يكون غرضها تسجيل وإعداد السجلات الخاصة بالعقود والإفصاح لجهات التمويل المرخصة عن سجلات العقود بموافقة محررة من المؤجر. وتنحصر المشاركة في ملكية شركة التسجيل في الشركات المرخصة لمزاولة التمويل. وتتولى المؤسسة تنظيم كيفية زيادة رأس المال، وذلك بدخول الشركات المرخصة الجديدة في هذه الشركة.

وتتولى المحكمة المختصة النظر في المنازعات وإيقاع العقوبات الناشئة من تطبيق النظام.

4ـ نظام الرهن العقاري المسجل:
وهو عقد يكسب به المرتهن حقاً عينياً على عقار معين وبمقتضاه يتقدم على جميع الدائنين في استيفاء دينه من ثمن ذلك العقار وذلك وفقاً لأحكام التسجيل العيني للعقار إذا كان العقار مسجلاً في سجلات السجل العيني، أو بالتأشير على سجله لدى المحكمة أو كتابة العدل إذا لم يكن مطبقاً عليه نظام التسجيل العيني.

ويكون للراهن الحق في التصرف في عقاره المرهون إذا كان مسجلاً في نظام التسجيل العيني للعقار. أما إذا لم يكن مسجلاً فلا يجوز للراهن التصرف في عقاره المرهون ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك. كما يجوز للمرتهن نقل حقه في استيفاء الدين مع الرهن الضامن لغيره. ولا يصح أن يشترط في عقد الرهن أن تكون منافع المرهون للمرتهن أو أن يمتلك المرتهن المرهون مقابل دينه إن لم يؤده الراهن في أجله المعين، ويقتصر أثر الرهن على الدين المحقق في وثيقة الرهن.

وباستثناء الأوراق المالية، تسري أحكام نظام الرهن العقاري المسجل على المنقول الذي له سجل منتظم، كالسيارة والسفينة والطائرة وغيرها، ويلغي هذا النظام أحكام نظام الرهن التجاري التي تتعارض معه في هذا النوع من المنقولات.

5ـ نظام قضاء التنفيذ:
يتولى التنفيذ وإجراءاته دائرة تنفيذ تخصص في المحاكم العامة في المدن والمحافظات الرئيسية، وتتولى تنفيذ ما يصدر من قرارات أو أوامر من اللجان ذات الاختصاص شبه القضائي. ولقاضي التنفيذ الفصل في منازعات التنفيذ مهما كانت قيمتها ويختص بإصدار القرارات والأوامر الخاصة بالتنفيذ بما في ذلك الحجز التنفيذي على الرهن.

وتتم عملية بيع المال المحجوز عن طريق مزاد لا يدخله إلا من تأهل للمشاركة فيه ويتأهل المشاركون بموجب ترتيبات بين وزارة العدل ومؤسسة النقد لإثبات ملاءة المشاركين في المزاد. وينادي الوكيل في المزاد بالقيمة المقدرة ولا يجوز البيع بأقل من القيمة المقدرة، فإن لم يتقدم مشتر حدد موعد آخر للمزاد خلال يومين وتباع الأموال المحجوزة بما يقف عليه المزاد، وذلك بقرار من قاضي التنفيذ.

وتحول الأرصدة النقدية الدائنة المستحقة للمدين إلى حساب المحكمة بمقدار ما يفي بالدين.

وتنشأ في وزارة العدل وكالة مختصة للتنفيذ تعنى بالشؤون الإدارية والمالية وتتولى إصدار التراخيص لمقدمي خدمات التنفيذ، أو أي عمل يوافق مجلس الوزراء على إسناده إلى القطاع الخاص.






"التسليف والادخار" يستأنف طلبات التمويل في مسار التميُّز غرة رمضان

يستأنف البنك السعودي للتسليف والادخار استقبال طلبات التمويل في مسار التميُّز من خلال برنامج "مسارات" لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة عبر الموقع الإلكتروني الخاص للبنك بدءاً من غرة شهر رمضان 1433 هـ  ولمدة شهرين.

 صرح  بذلك الدكتور أحمد الشميمري مساعد مدير العام لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالبنك, مضيفاً أن البنك يهدف من تمويل هذه المشاريع إلى تشجيع المواطنين المؤهلين للعمل بأنفسهم في منشآتهم، والمساهمة في خلق فرص عمل للمواطنين، وتحقيق قيمة اقتصادية للسوق المحلي بكوادر وطنية، وذلك  من خلال المساهمة في تعزيز دور المنشآت الصغيرة في الاقتصاد الوطني.

وأشار الشميمري إلى أنه على طالبي القروض استطلاع المعلومات الكاملة عن مسار التميُّز عبر اللائحة التنفيذية الموجودة بموقع البنك الإلكتروني للتأكد من الشروط العامة للتقديم كافة على طلب التمويل.








   بسبب احتواء الأول على نسب رصاص عالية وتجاوز الثاني للفورمالدهيد   
"الغذاء والدواء" تحذر من منتجَي "بنجورنايل وSSB" لطلاء الأظافر


حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام منتجي (بنجور نايل بوليش) و (إس إس بي) لطلاء الأظافر، بسبب احتواء الأول على نسب من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به, واحتواء الثاني على نسب من مادة الفورمالدهيد تتجاوز الحد، داعية المستهلكين إلى عدم شراء المنتجين والتخلص من العينات التي بحوزتهم، ناصحة بالتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل، كاسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.

 وأكدت الهيئة أنه في إطار الدور الرقابي لها لمتابعة سلامة منتجات التجميل، وبعد جمع وتحليل العديد من العينات لمنتجات طلاء الأظافر من مختلف الماركات، للتأكد من نسبة مادة الفورمالدهيد ونسبة الرصاص، بينت نتائج التحليل احتواء منتج (بنجور نايل بوليش Bonjour nail polish) على نسب من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به من الرصاص مخالفاً للمواصفة القياسية الخليجية رقم (2009/ 1887GSO) الخاصة بمتطلبات ملمع الأظافر.

كما بينت احتواء منتج (إس إس بي SSB) على نسب من مادة الفورمالدهيد تتجاوز الحد المسموح به من تلك المادة، ومخالفةً المواصفة القياسية الخليجية رقم (2009/ 1943GSO) الخاصة بمتطلبات السلامة في منتجات مستحضرات التجميل، مؤكدة أنها قامت بمخاطبة الجهات المختصة لسحب هذين المنتجين من الأسواق، ومنع دخولهما للمملكة.


 وبينت الهيئة أن مخاطر مادة الفورمالدهيد في حال تجاوزها 0.2 % كما هو منصوص عليه في المواصفة القياسية الخليجية رقم (GSO1943/ 2009) تتضمن تهيج العين واضطرابات الجهاز العصبي المتمثلة في الصداع والإحساس بالحرقان واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، مشيرة إلى أن التعرض لمادة الفورمالدهيد على المدى الطويل قد يكون سبباً للسرطان، لا سمح الله.

لافتة الانتباه إلى أنه فيما يخص مادة الرصاص فإن النسبة القصوى المسموح بها كشوائب 20 جزءاً من مليون كما هو منصوص عليه في المواصفة القياسية الخليجية رقم (GSO1887/ 2009) وتتضمن مخاطر مادة الرصاص في حال تجاوزها النسبة القصوى المسموح بها في تأثيرها على الجهاز العصبي، وارتفاع ضغط الدم.






منع بيع اسطوانات غاز ‘‘الفيبرجلاس’’ في المراكز والمحطات 


alt


أكدت وزارة الشئون البلدية والقروية على جميع فروعها من الأمانات والبلديات على منع عرض وبيع اسطوانات الغاز المصنعة من الألياف الزجاجية والبلاستيك "الفيبر جلاس" في جميع مراكز التموين ومحطات الوقود.

ويأتي صدور هذا التعميم في إطار التعاون القائم بين الوزارة والجهات المختصة في وزارة التجارة والصناعة وهيئة المواصفات والمقاييس والمديرية العامة للدفاع المدني بهدف المحافظة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.





الجهني والسديس لليالي الوتر والشريم والمعيقلي للشفع في رمضان



أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جدول ترتيب الأئمة في شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ.

وسيؤم المصلين في المسجد الحرام خلال ليالي الوتر من شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح في الخمس الأول الشيخ الله بن عواد الجهني والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

أما ليالي الشفع من شهر رمضان فسيؤم المصلين خلالها الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في الخمس الأول والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي في الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

كما سيؤم المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان في صلاة التراويح الشيخ الدكتور عبد الله بن عواد الجهني والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي في حين سيؤم المصلين في صلاة التهجد الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في التسليمات الثلاث الأول والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في التسليمتين الأخيرة مع الشفع والوتر.

وفيما يخص صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك فستكون بحسب الترتيب، فالجمعة الأولى من الشهر الفضيل للشيخ صالح بن محمد آل طالب والجمعة الثانية للشيخ الدكتور أسامة بن عبد الله خياط والجمعة الثالثة الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم والجمعة الرابعة الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد والجمعة الخامسة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

وسيؤم المصلين ليلة ختم القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، فيما سيؤم المصلين في صلاة العيد الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد.







"الخالدي" عبر تسجيل جديد" يربط مصيره بإطلاق سراح معتقلين من تنظيم القاعدة في المملكة "



عرض خاطفو نائب القنصل العام السعودي في عدن عبدالله الخالدي تسجيلاً بالصوت والصورة للمختطف، ويظهر التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب الخالدي وهو يناشد القيادة السعودية التدخل لإنقاذه .

وتحدث الخالدي عن ربط مصيره بإطلاق سراح معتقلين من تنظيم القاعدة في المملكة ، وكان الخالدي قد تعرض لعملية اختطاف من قبل تنظيم القاعدة في اليمن قبل عدة أشهر ، ويعتبر هذا التسجيل هو الثاني منذ اختطافه .

فيديو







والدة كشغري: حمزة تاب وأطلق اللحية ويؤم المصلين في السجن

alt


ذكر الإعلامي عبدالعزيز قاسم عبر حسابه الشخصي في "تويتر" أن والدة الكاتب حمزة كشغري، الموقوف بتهمة الإساءة إلى الذات الإلهية وإلى النبي صلى الله عليه وسلم، فاجأتهم ببشارة توبة ابنها حمزة، وإطلاقه للحيته، وإنه يؤم المصلين في السجن.

وقالت والدة كشغري إن كل مَن قابلها في الجهات الرسمية أو من المسؤولين عن ابنها في السجن يبشرونها بتوبته وحسن أخلاقه وأدبه، وذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج "حراك" الذي يقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم، وإن حمزة بعيد عن الإلحاد.

وبينت أن ابنها حمزة صدّق توبته عند قاض شرعي، وأنها في آخر زيارة لها لابنها حمزة بشّرها أنه يؤم الموقوفين ومن في الحجز معه، وأنهم هم الذين يقدمونه ليصلي بهم.

وأشارت إلى أن ابنها كتب ما كتب بحسن نية، ولكنه أساء التعبير، وفي اليوم نفسه بادر واستغفر وتاب، وتم ذلك قبل أي بيان أو تحرك رسمي من السلطات، وأوضحت أن حمزة أعلن توبته خوفا من الله وليس من الناس.

وناشدت خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يأخذ بيد ابنه حمزة، وأن ينظر له بعين الرحمة والرأفة، وأن ينظر إلى قلبها، قائلة: "أتمنى من والدنا الملك عبد الله أن يعفو عن ابني حمزة، ويخرجه لي بالسلامة، ليصوم معنا رمضان".






  بعد انقضاء 8 سنوات من حكم الحق العام القاضي بسجنه 15 سنة وجلده 1000 سوط  
 المحكمة العليا تطلب ملف قضية "الصريصري" من "الجزئية" لدراسته من جديد 

 المحكمة العليا تطلب ملف قضية "الصريصري" من "الجزئية" لدراسته من جديد



تفاعلت قضية هامور مساهمات البورصة العالمية أحمد سليمان الصريصري خلال الأيام الماضية واخذت منحى جديداً إثر صدور توجيهات للمحكمة العليا (الجهة القضائية الأعلى في المملكة) بدراسة القرار المتعلق بالحق العام الذي صدر فيه حكم سابق.

وأكّدت المحكمة العليا في خطاب وجهته في نهاية الأسبوع الماضي للمحكمة الجزئية بجدة بناءً على توجيهٍ من الجهات العليا بأن تدرس المحكمة العليا قضية أحمد سليمان الصريصري الصادر فيها أحكام قضائية سابقة في الحق العام القرار رقم 394 / 17 / ج في 21 / 8 / 1428 هـ المصدق من محكمة الاستئناف بمكة المكرمة برقم 1164 / 1 / 1 / ج في 4 / 11 / 1428 هـ، وطلبت المحكمة تزويدها بصورة من ضبط الحكم مصدقة وإن كان صدر في الحقوق الخاصة من المحكمة فينبغي التحقق منها وبعث كل ما يتعلق بها من صكوك وصور ضبط وأوراق المعاملات الخاصة بها الى المحكمة العليا. 
وأوضحت المحكمة العليا في خطابها أنه يتعين على المحكمة الجزئية إذا تعذر عليها الحصول على الصكوك او احدها فيستخرج صورة من واقع السجل تكون واضحة ومصدقة من المحكمة الجزئية بالختم والتوقيع وختم المحكمة بما يفيد مطابقتها لأصلها ومثبت عليها ما على الاصل من إلحاق وتهميش، مشيرة الى انه إذا لم تكن معاملات الصكوك لدى المحكمة الجزئية فتطلب من الجهة التي توجد لديها ويعقب باستمرار مع تزويد المحكمة العليا بصور من كتاباتها التعقيبية.

 الجدير ذكره أن هامور مساهمات البورصة العالمية الصريصري مازال يقضي عقوبة السجن على خلفية الحكم الصادر ضده في الحق العام من ناظر القضية بالمحكمة الجزئية والذي تضمن سجنه 15 سنة وجلده 1000 جلدة وتغريمه مليون ريال ومنعه من السفر 10 سنوات، حيث شهدت قضيته خلال الأشهر الماضية عدداً من المستجدات من أبرزها حصوله على حكم لجنة الاستئناف بمنازعات الاوراق المالية والذي تضمن تأييدها لقرار لجنة الفصل في منازعات الاوراق المالية القاضي برفض الدعوى المرفوعة ضده من هيئة السوق المالية، حيث رفضت لجنة الاستئناف تغريم او حجز ممتلكات وارصدة المتهم بالاضافة إلى عدم ادانته في اي قضية من الاتهامات التي رفعتها هيئة سوق المال ضده، مبينة أن المذكور لم يثبت عليه ممارسة الوساطة دون ترخيص او ادعائه لذلك. 

فيما كانت اخر المستجدات في قضيته خلال الاشهر الماضية ايقاف اكمال اجراءت مزاد بيع ارضه الواقعة بكورنيش جدة.






تهشيم سيارة رجل أعمال أمام بنك في الخبر وسرقة أموال وجوازات سفر 


alt


تعرض أحد رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية لتهشيم زجاج سيارته أثناء توقفها أمام أحد البنوك التجارية بمحافظة الخبر يوم أمس ، وسرقة كافة محتوياتها الثمينة من مبالغ مالية، وأجهزة حاسب آلي و12 جواز سفر لموظفيه وبطاقات شخصية وتذاكر سفر متنوعة.

alt

وقال مساعد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية النقيب محمد شارالشهري، بأن شرطة محافظة الخبر تلقت يوم أمس بلاغا من مواطن عن تعرض سيارته لتهشيم زجاجها وسرقة مابها من محتويات، مبينا بان مختصي الأدلة الجنائية رفعوا البصمات من موقع الحادثة، ولازالت التحقيقات مستمرة.


alt

وقال رجل الأعمال علي برمان نائب رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية: كانت لدى مراجعه لأحد البنوك بمحافظة الخبر وأوقفت سيارتي أمام البنك ونزلت، ولم استغرق في البنك سوى 10 دقائق لأعود بعدها لأجد زجاج السيارة مهشما، وتمت وسرقة مابداخلها من مبالغ مالية وحاسب ألي و12 جواز سفر للموظفين وبطاقات شخصية وتذاكر سفر.

وبين برمان أنه لا يتهم احد في هذي القضية بعدما تقدم ببلاغ لدى شرطة محافظة الخُبر.







 حدَّد "4 آلاف ريال" لقضاء ساعات معدودة معها  
"هيئة" جدة تضبط عربياً يمارس القوادة على أم أطفاله

"هيئة" جدة تضبط عربياً يمارس القوادة على أم أطفاله


 ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ممثلة في مركز الروضة، مقيماً عربياً؛ يمارس القوادة على زوجته مقابل مبالغ مالية.
وقالت مصادر إن مركز الهيئة وردته إخبارية عن نشاط المقيم، الذي يعمل في أحد الفنادق؛ فجرى تتبع المعلومات حتى تم التحقق منها؛ ليتم إعداد كمين، سقط خلال المقيم وزوجته متلبسَيْن.
وقد اتضح أن المقيم حدَّد مبلغ 4 آلاف ريال لقضاء ساعات معدودة مع زوجته، البالغة من العمر 38 عاماً، رغم أن لدى الاثنين مجموعة من الأطفال.
وقد أعدّ مركز الهيئة المحضر اللازم، وتمت إحالة الجانيَيْن للجهات المعنية.





  قالت إنه اتصل بالأمير سلمان وأكد له أنه يُعامل معاملة حسنة  
زوجة الجيزاوي: مرسي يسعى لقرار عفو من خادم الحرمين في رمضان

زوجة الجيزاوي: مرسي يسعى لقرار عفو من خادم الحرمين في رمضان


قالت الدكتورة شاهندة الجيزاوي، زوجة المحامي المصري أحمد الجيزاوي المحتجز لدى المملكة العربية السعودية، إنها التقت الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، وأبلغها بأن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي اتصل بولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وأكد له أن الجيزاوي يُعامل معاملة حسنة، ولم يصدر بحقه حكم بالإعدام.
وأضافت زوجة «الجيزاوي» في تصريحات لـصحيفة «المصري اليوم» أن الدكتور ياسر علي أبلغها بأن مرسي يسعى إلى أن يصدر قرار بالعفو عنه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في رمضان المقبل، كما يحدث كل عام بالمملكة بأن يصدر قرار بالعفو عن عدد من المتهمين ضمن عفو رمضان.
وطالبت شاهندة الجيزاوي، الدكتور مرسي، بتحقيق وعده لها كما جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.








صحيفة أردنية: ولي العهد السعودي تفاجأ بموقف الأردن المالي



نقلت صحيفة "الغد" الأردنية، أمس الاثنين، عن مصدر وصفته الصحيفة بـ "المطلع" أن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز تفاجأ بالموقف المالي الحرج لخزينة الأردن.

وحسب الصحيفة، بين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن رد فعل الأمير جاء خلال عرض رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة للمؤشرات المالية الصعبة، وتحديداً ما يتعلق بعجز الموازنة والمديونية.

وتضيف الصحيفة: بحسب المصدر، فإن الأمير وعد بعرض المأزق المالي الأردني على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مؤكداً حرص السعودية الشقيقة على استقرار الوضع المالي والنقدي في الأردن.

ويتوقع أن يبلغ العجز العام الحالي نحو ملياري دينار، فيما يقفز الدين ليزيد على 16 مليار دينار.

وقالت الصحيفة: إن مصادر قالت في وقت سابق: إن الأردن سيحصل خلال الشهر الحالي على 500 مليون دولار، والدفعة الثانية في أغسطس المقبل. وقالت إن المنحة ستذهب لسداد جزء من عجز الميزانية العامة.






  قالت إن المستشار القانوني حضر جميع جلسات التحقيق  
"الخارجية المصرية" تنفي صدور حكم ضد الجيزاوي

"الخارجية المصرية" تنفي صدور حكم ضد الجيزاوي


 نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الوزير المفوض عمرو رشدي صدور أي حكم بحق أحمد الجيزاوي، المتهم بجلب أقراص مخدرة إلى السعودية، مبيناً أن التحقيق معه قد انتهى، كاشفاً أن المستشار القانوني للقنصلية المصرية في جدة حضر جلسات التحقيق، وسهل اتصال الجيزاوي بأسرته في القاهرة لإبلاغها بجميع التطورات أولاً بأول.

 وو قال رشدي: إن هيئة التحقيق والادعاء العام تدرس القضية، ولم تصدر قرار الاتهام حتى الآن، كما أن وزارة الخارجية في القاهرة تتابع القضية مع أسرة الجيزاوي، حيث استقبل مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية حرمه وشقيقته لبحث القضية، وتسلّم ما لديهما من مستندات وأوراق لتحويلها إلى جدة.

وبدورها، تواصل القنصلية المصرية في جدة متابعتها للقضية وتنتظر رد زوجة الجيزاوي بشأن المحامي الذي تريد توكيله للترافع عن زوجها.






لبنان تحقق في دخول وحدة عسكرية سورية لأراضيها



 أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن اجتياز وحدة عسكرية سورية للحدود اللبنانية واحتجاز عنصرين من الأمن العام اللبناني وتركهم، أمر مرفوض يخالف القوانين والأعراف الدولية، ويتجاوز مبدأ التنسيق الواجب بين البلدين على طول الحدود.

وطالب الرئيس سليمان في تصريح له،امس الإثنين، بإجراء التحقيقات اللازمة وتحديد المسؤوليات، لعدم تكرار مثل هذه الأعمال حرصاً على احترام سيادة كل من البلدين واستقلاله.






الرئيس اليمني لا يستطيع ممارسة مهامه ومنزله يتعرّض للرصاص يومياً


 نسبت صحيفة يمنية، أمس الإثنين، إلى مصدر في المجلس الوطني قوله إن الرئيس عبد ربه منصور هادي لا يستطيع تأدية مهامه، وأن منزله يتعرّض للرصاص بشكل يومي، وأن العملية الانتقالية تسير ببطء.

ونقلت وكالة أنباء "يو بي أي" عن صحيفة "أخبار اليوم" المستقلة عن المصدر قوله إن هادي "أطلع أعضاء (الهيئة التنفيذية) للمجلس الوطني بالصعوبات التي يواجهها هو شخصياً، مؤكداً لهم أنه لا يستطيع حتى اليوم إدارة أعماله من دار الرئاسة، وأن منزله ما زال يتعرّض للرصاص بشكل شبه يومي".

وأشار المصدر إلى أن هادي ناقش مع الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني  أمس التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية وأطلعهم على جملة من العوائق التي تقف أمام العملية الانتقالية وسيرها بالوتيرة المطلوبة، مؤكداً أن هناك بطئاً في سير العملية.

 وقال المصدر إن الرئيس اليمني أبلغ "الحاضرين أن ما تم إنجازه، وتحقيقه إلى الآن لا يتسق وتطلعات الشعب اليمني نحو تحسين أوضاعه في شتى المجالات".

 وكان أطراف النزاع في اليمن قد وقعوا في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في العاصمة السعودية على المبادرة الخليجية التي تنص على تخلي الرئيس (السابق) على عبد الله صالح عن الحكم لنائبه حينها هادي لمدة انتقالية لمدة عامين، على أن يعقبها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تحدد نوع الحكم في اليمن للفترة المقبلة.





"الأسد" يتحدّث لصحيفة تركية عن علاقته بأردوغان وإسقاط الطائرة



 تنشر صحيفة (جمهورييت) التركية، اليوم الثلاثاء، أول مقابلة لصحيفة تركية مع الرئيس السوري بشار الأسد، منذ اندلاع الأحداث في سوريا في 15 مارس 2011 وتأزّم العلاقات بين البلدين، أجاب فيها الأسد على عدد من الأسئلة حول علاقته بتركيا وبقادتها السياسيين.

وقال مصدر مطّلع لوكالة يونايتد برس إنترناشونال: إن الأسد تحدّث خلال المقابلة بصراحة تامة عن الأزمة مع الحكومة التركية، وعن الطائرة وملابسات إسقاطها، كما تحدّث عن مؤتمر جنيف الذي عقد يوم السبت الماضي وتصريحات المبعوث الدولي كوفي عنان.

وأضاف المصدر أن الأسد شرح تطور علاقته برئيس وزراء تركيا رجب طيّب أردوغان، والتحوّل الذي طرأ على هذه العلاقة، وعن علاقاته بالمسؤولين الأتراك، وتحدّث عن العلاقة بين الشعبين السوري والتركي الذي اعتبره "شعباً شقيقاً".

وتابع أن الأسد شرح أيضاً مسيرة الأحداث في سوريا ومَن يقوم بالقتل فيها، كما تكلّم عن استخدام الدين في أحداث ما يُسمى "الربيع العربي".

وتشهد العلاقات السورية التركية توتراً متزايداً منذ اندلاع الأحداث في سوريا منذ 15 مارس العام 2011، على خلفية وقوف الحكومة التركية إلى جانب المعارضة السورية، واستضافتها للمسلحين المناهضين للحكومة السورية، وإقامة قواعد لهم داخل أراضيها, وازداد التوتر بين البلدين بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية تركية، منذ أيام.







  قالت إن هجومه على مرسي قوبل باستدعاء السفير الإماراتي 
  الرئاسة المصرية: "الإخوان" مسؤولة عن الرد على خلفان

الرئاسة المصرية: "الإخوان" مسؤولة عن الرد على خلفان

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، الدكتور ياسر علي، أن جماعة الإخوان المسلمين هي المعنية بالرد على أي هجوم عليها من أي شخص.

وأشار ياسر إلى أن الهجوم الذي شنه ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، عبر موقعه الشخصي على "تويتر"، ضد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، تبنته وزارة الخارجية، واستدعت إثره السفير الإماراتي بالقاهرة لاستيضاح الأمر، أما فيما يتعلق بهجوم خلفان على جماعة الإخوان المسلمين فإن الجماعة هي المسؤولة عن الرد على هجومه، وليس مؤسسة الرئاسة،.






  أول مواطن مصري يلتقيه من خارج إطار العائلة  
 زيدان يفجر المفاجأة ويزور علاء مبارك بسجن طرة

زيدان يفجر المفاجأة ويزور علاء مبارك بسجن طرة


فجر نجم الكرة المصري محمد زيدان مفاجأة أمس الاثنين، عندما قام بزيارة علاء مبارك، نجل الرئيس السابق حسني مبارك في سجن مزرعة طرة، حيث أكدت مصادر أمنية لشبكة CNN  الأمريكية أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها شخص من خارج إطار العائلة لأحد نجلي مبارك، منذ إيداعهما السجن لأكثر من عام.

ونفى مصدر أمني مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه، صحة تقارير سابقة أفادت بأن زيدان اصطحب عمر، نجل علاء مبارك، معه أثناء زيارته لنجل الرئيس السابق، مؤكداً أن نجم الكرة المعروف، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين المصريين، حضر لزيارة علاء بمفرده، بموجب إذن من النيابة العامة.

وأشار المصدر إلى أنه وبعد انتهاء زيدان من زيارة علاء مبارك، وصلت هايدي راسخ، زوجة علاء إلى السجن لزيارة زوجها واصطحبت معها خلال الزيارة التي استغرقت ساعتين حقيبتين بهما أطعمة ومشروبات وملابس بيضاء لنجل الرئيس السابق.

ورداً على سؤال حول الحالة الصحية للرئيس المصري السابق، الذي تم نقله إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة في 19 يونيو الماضي إثر تدهور حالته، أكد المصدر الأمني أن مصلحة السجون لم تتلق أي تقارير بشأن صحته.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط نبأ زيارة زيدان لعلاء مبارك، ونقلت عن مدير إدارة الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون، العميد محمد عليوة، أن الزيارة تمت في المكان المخصص لها.

وأضاف أن هايدي وزيدان تركا سيارتيهما خارج أسوار منطقة سجون طرة، واستقلا حافلة قطاع مصلحة السجون حتى سجن ملحق المزرعة.

يُذكر أن علاء مبارك، وشقيقه الأصغر جمال، كانا قد ارتبطا بعلاقات قوية مع عدد من نجوم الكرة، حيث كان علاء يولي اهتماماً خاصاً بمنتخب مصر، كما كان دائم الحضور لأغلب مباريات المنتخب، أثناء حكم والده.

ويقضي علاء وجمال فترة الحبس الاحتياطي بسجن طرة على ذمة قضايا خاصة بالتلاعب بالبورصة، وذلك بعد حصولهما على البراءة من تهم بالفساد المالي.






إنشقاق 85 من عناصر الجيش السوري بينهم لواء ولجوؤهم إلى تركيا

بشار الأسدبشار الأسد
انشق عدد كبير من الجنود السوريين، بينهم ضابط كبير برتبة لواء من النزاع الدائر فى بلدهم ولجأ الاثنان إلى تركيا، كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، وهيئة الإذاعة التركية.


وقالت الوكالة نقلا عن السلطات المحلية، إن بين العسكريين الـ85 الذين انشقوا أيضا ثلاثة ضباط برتب عالية و18 ضابطا آخر.





 هددت بمحو إسرائيل من على وجه الأرض إن هي بادرتها بالهجوم  
 إيران تجري تجارب صاروخية تستهدف نماذج لقواعد جوية بالخليج

إيران تجري تجارب صاروخية تستهدف نماذج لقواعد جوية بالخليج


 هددت إيران "بمحو إسرائيل من على وجه الأرض" إن هي بادرتها بالهجوم، وأعلنت أنها ستجري تجارب على إطلاق صواريخ ستستهدف نماذج لقواعد جوية في منطقة الخليج.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الجنرال أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني، قوله: "إن أي هجوم تشنه إسرائيل على إيران سنرد عليه بحزم، وإذا قاموا بأي إجراء فسيقدم ذلك لنا العذر لمحوهم من على وجه الأرض".

وكشف الجنرال حاجي زادة أن بلاده ستجري تجارب صاروخية على مدى ثلاثة أيام هذا الأسبوع، قائلاً: "يجب النظر إلى هذه التجارب على أنها رسالة بأن الجمهورية الإسلامية عازمة على التصدي للترهيب، وسترد على أي شر محتمل بكل حزم وقوة".

وتابع حاجي زادة قائلاً: إن التجارب الصاروخية "ستستهدف نماذج لقواعد جوية في المنطقة"، مضيفاً أن "قدرة هذه الصواريخ لضرب القواعد الأمريكية في الخليج تحمي إيران من أي دعم أمريكي لإسرائيل".

وأضاف: "القواعد الأمريكية في المنطقة في مرمى صواريخنا وأسلحتنا، ولذلك فإنها (أي الولايات المتحدة الأمريكية) لن تتعاون بكل تأكيد مع الكيان الإسرائيلي".

 وقد تزامنت تصريحات المسؤول العسكري الإيراني مع بدء أوروبا حظر استيراد النفط من طهران وبتطبيق عقوبات جديدة صارمة بحقها.

وكان علي فدوي، وهو قائد آخر في الحرس الثوري الإيراني، قد قال يوم الجمعة الماضي إن إيران ستزود سفنها في مضيق هرمز بصواريخ قصيرة المدى.






طلعات جوية تركية بالقرب من الحدود السورية

صورة أرشيفية
أعلنت القوات المسلحة التركية أن طائرات عسكرية تركية قامت بطلعات استطلاعية على الحدود المشتركة بين تركيا وسوريا على خلفية اقتراب ثلاث مروحيات سورية من الحدود المشتركة.


ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن بيان خطى نشر فى موقع الهيئة العامة للأركان التركية، قوله إن طائرات من طراز إف-16 أقلعت من قاعدة إنجيرليك العسكرية فى مدينة أضنة وقامت بطلعات فوق الحدود فى محافظات أضنة وهاطاى وكلس بعد أن حامت مروحيتان سوريتان فى المجال الجوى السورى على بعد 5،2 ميل من الحدود التركية السورية أول يوليو الجارى .



ووفقا للبيان نفسه فقد قامت الطائرات التركية بطلعات أخرى فى نفس التاريخ فوق محافظات أضنة وهطاى وكلس على إثر اقتراب مروحية سورية، كما قامت الطائرات لعسكرية التركية بطلعات جوية للمرة الثالثة بعد أن حامت طائرة مروحية سورية فى المجال الجوى السورى جنوب هطاى.






أمريكا تخطط لتقليص ترسانتها النووية

صورة أرشيفية
قال مسئولون حاليون وسابقون، إن إدارة الرئيس أوباما تقترب من اتخاذ قرارات من شأنها خفض حجم ترسانة أمريكا النووية لما بين ألف وألف ومائة رأس نووى.


ويعكس الخفض المحتمل تفكيرا جديدا عن دور الأسلحة النووية فى عصر تتهدده المخاطر الإرهابية، وتتفق التقليصات محل البحث ورؤية الرئيس باراك أوباما لخفض حجم الترسانة النووية دون الإضرار بالأمن القومى الأمريكى على المدى القصير، والتخلص التام من الأسلحة النووية على المدى البعيد.



ولم يعلن البيت الأبيض بعد عن أى خطط لتقليل عدد الأسلحة النووية بخلاف الالتزام الذى تعهد به خلال إبرام معاهدة أخيرة مع روسيا والتى تلزم الطرفين بتخفيض عدد الرءوس النووية بعيدة المدى لما دون 1550 رأسا نوويا بحلول عام 2018.



جدير بالذكر أن عدد الرءوس النووية الروسية يقل بالفعل عن 1500 صاروخ نووى، بينما يزيد عدد الصواريخ الأمريكية فى المقابل على 1700 صاروخ.






ميزانية العائلة الملكية البريطانية تكلف كل مواطن 52 بنساً سنوياً

الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث
شف قصر باكنجهام ، أمس الاثنين، عن أن تكلفة العائلة المالكة فى بريطانيا تصل إلى 32.3 مليون إسترلينى أو 52 بنسا من كل مواطن فى السنة.


وأشارت كشوف المصروفات الملكية إلى أن نفقات الأسرة المالكة زادت بمقدار 200 ألف إسترلينى أو 0.6 فى المائة خلال العام المالى الحالى مقارنة بنحو 32.1 مليون إسترلينى فى ميزانية 2010-2011، وتتضمن الموازنة الملكية 13.6مليون إسترلينى لصالح الإنفاق على العاملين فى القصور الملكية.



ويتم أيضا استخدام أموال دافعى الضرائب فى دفع مصروفات السفر الخاصة بالعائلة الملكية سواء جوا أو بحرا أو برا داخل بريطانيا وخارجها، وارتفعت كذلك نفقات الميزانية الملكية على صيانة القصور الملكية، لتصل إلى 12.2 مليون إسترلينى بدلا من 11.9مليون إسترلينى.



من ناحية أخرى انخفضت ميزانية المكتب الإعلامى التابع لقصر باكنجهام من 500 ألف إسترلينى إلى 400 ألف إسترلينى.



وقال المسئول عن الميزانية الملكية "الآن ريد": "عندما أعلن وزير الخزانة عن خطط الحكومة خفض الإنفاق الحكومى بنسبة 25 فى المائة خلال الأربع سنوات القادمة كانت الملكة حريصة على أن تكون الميزانية الملكية من أوائل المساهمين فى تحقيق نسبة الخفض هذه".



وأضاف: "نحن سعداء بالإعلان عن أننا حققنا الخفض على مدار العام الحالى فى إطار خطة الأربع سنوات القادمة، حيث أعلنت العائلة الملكية أنها ستقوم بلعب دورها وعلى هذا فقد تم توفير مبلغ وصل إلى 3.3 مليون إسترلينى لوزارة الخزانة".





فيسك نقلا عن "ثعلب التحرير": خوف العسكري من الإخوان دفعه لإعلان فوز مرسي

ropert_16879_8388



بأسلوب خيالي قدم الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك تصوره لما تزخر به القاهرة من أحداث وصلت ذروتها باعتلاء المرشح الإخواني محمد مرسي قمة السلطة في أكبر دولة عربية.

في المقال الذي نشره الاثنين بصحيفة الإندبندنت البريطانية. نقل فيسك عمن أطلق عليه "الثعلب" الذي يتلصص لسماع كل همسة أن مرسي قابل قبل ظهور نتيجة الانتخابات أربعة من كبار قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه وافق في هذا اللقاء على أن يقسم اليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بدلا من مجلس الشعب المنحل بحكم من المحكمة نفسها، وهذا بالضبط ما فعله يوم السبت الماضي.

ويشير فيسك إلى "أن هناك حقيقة وراء هذه الأقوال إن صدقت، هي أن بعض ضباط الاستخبارات الحربية المصرية غاضبون من تصرفات بعض أعضاء العسكري، خصوصا الأربعة الكبار الذين التقوا مرسي، وتطمح نحو ثورة صغيرى للاطاحة بالجنرالات الفاسدين، الذين يسيطرون على ثلث الاقتصاد المصري في مشروعات مربحة تشمل مراكز تسوق وبنوك وكميات كبيرة من الممتلكات".

ويطلق هؤلاء الضباط على أنفسهم "الضباط الأحرار الجدد" وهي نسخة جديدة من حركة الضباط الأحرار التي أطاحت بالملك فاروق في مطلع خمسينيات القرن الماضي.

يذكر أن الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة شن منذ أيام هجوما شديدا على المجلس العسكري وعلى رأسه المشير محمد حسين طنطاوي، واتهمهم بالخضوع لضغوط المخابرات الحربية ومديره اللواء عبدالفتاح السيسي الذي اتهمه بأنه ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين وأن بعض أفراد أسرته يرتدين النقاب و"الجوانتي".

ورد بيان من المجلس العسكري على هذه الاتهامات بأن "ذلك إدعاء كاذب وإفك، فمع احترامنا الكامل لجماعة الإخوان المسلمين كأحد شرائح المجتمع المصري ولها كامل التقدير إلا أن قواعد العمل في القوات المسلحة المصرية والأجهزة الأمنية بصفة خاصة يمنع من الالتحاق بها كل من له توجه ديني أو عقائدي يخالف الحدود الطبيعية المتعارف عليها، ولا يتم حتى تجنيد هؤلاء الشباب صغار السن عند التحاقهم بالخدمة العسكرية فور اكتشاف ذلك فالانتماء والولاء داخل القوات المسلحة لمصر فقط وليس لأشخاص لأن التضحية بالروح والدم لا تكون إلا من أجل الوطن" .

وأضاف البيان "إن التعرض لأسرة أحد قيادات القوات المسلحة واتهامهم بارتداء النقاب والجوانتي أمر غريب ولكننا مضطرون آسفين أن نُذّكر الدكتور توفيق عكاشة بأنه لا توجد منقبات في زوجات ضباط القوات المسلحة الحاليين والمتواجدين في الخدمة بل إن هناك مطالب كثيرة من ضباط متقاعدين للسماح لزوجاتهم المنقبات بدخول نوادي ضباط القوات المسلحة، أما الحجاب فهو حرية شخصية".

436x328_98847_224075



مقال فيسك:


قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك، نقلاً عن مصدر له أسماه "ثعلبًا" في ميدان التحرير، إن خوف الجيش من نزول مئات الآلاف من مؤيدي الإخوان إلى الشوارع والتجمع في ميدان التحرير دفعهم لـ"ليّ" النتائج وإعطاء الفوز لمرسي.

جاء ذلك فى مقال فيسك المنشور أمس الإثنين بجريدة الإندبندنت البريطانية وتناول فيه الشائعات السائدة في الشارع المصري بعد انتخاب محمد مرسي كأول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير.

ويكتب فيسك مقاله بأسلوب الحكاية الخرافية "فيري تيل" في تناول عدد من هذه الشائعات المثيرة التي يضعها على لسان من يسميه "ثعلبًا في ميدان التحرير" يدعي أنه مطلع على كل شيء.

وينقل فيسك عن "ثعلبه" قوله: إن الناخبين المصريين قد صوتوا بنسبة 50.7 لمصلحة أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق مبارك مقابل 49.3 لمحمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزبهم الحرية والعدالة، إلا أن خوف الجيش من نزول مئات الآلاف من مؤيدي الإخوان إلى الشوارع والتجمع في ميدان التحرير دفعهم للي النتائج وإعطاء الفوز لمرسي.

ويصف فيسك أن ثعلبه قد يكون مخادعًا، إلا أنه يدعي أن مرسي قد التقى بالفعل أربعة من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قبيل أربعة أيام من إعلان نتائج الانتخابات، وأنه أبدى موافقته لهم على أداء اليمين للرئاسة أمام المحكمة الدستورية وليس البرلمان الجديد المنحل، وهو بالضبط ما فعله السبت الماضي.

ويقول فيسك: إن خلف هذه الشائعات معلومة قد تبدو صادمة إذا كانت حقيقية، وهي الاستخبارات العسكرية المصرية غاضبة من سلوك بعض أعضاء المجلس العسكري، خصوصًا الأعضاء الأربعة الذين التقوا مرسي، وأنه يريدون "ثورة صغيرة" للتخلص من الضباط الذين يتهمونهم بالفساد.

ويوضح أن هؤلاء العسكريين الشباب يطلقون على أنفسهم الضباط الليبراليين، وبنسخة مختلفة من حركة الضباط الأحرار التي أسقطت نظام حكم الملك فاروق الذين اتهموه بالفساد عام 1952.

ويكمل أن عددًا كبيرًا من ضباط الاستخبارات الشباب كانوا متعاطفين جدًا مع الثورة المصرية العام الماضي، وأن العديد منهم قد اغتيلوا على أيدي قناصة حكوميين في مظاهرات ميدان التحرير بعد وقت طويل من مغادرة مبارك.

ويرى فيسك أن القاهرة تضج بالحديث عن "الصفقة" وفي الغالب لكل صحيفة مصرية نسختها من كيفية وصول مرسي إلى الرئاسة، بيد أن أيًا منها لم يذهب إلى المدى الذي ذهب إليه "ثعلبه"، مثل قوله إن الاستخبارات العسكرية، كما بعض أعضاء المجلس العسكري، يرغبون في إزالة الجنرالات الذين يسيطرون على ثلث الاقتصاد المصري عبر احتيالات مربحة من بينها إدارة مراكز تسوق (مولات) كبيرة وبنوك وعدد هائل من العقارات، ويتساءل فيسك أين يقف مرسي من العلاقة بذلك؟ مستدركًا أنه حتى ثعلبه المطلع لا يعرف.

ويواصل فيسك جمع شائعاته متسائلا عن أسباب مغادرة شفيق إلى الإمارات بعد يوم من إعلان نتائج الانتخابات؟، وأنه قيل إنه ذهب ليؤدي العمرة في السعودية، وإن ثمة حديث عن قضية مرفوعة في المحكمة ضد شفيق ترجع إلى عهد مبارك.

ويتحدث فيسك في حكايته الخرافية عن أن "بلطجية" بملابس مدنية ممن اعتدوا على المتظاهرين في العام الماضي قد استخدموا لمنع المسيحيين من التصويت في بعض القرى المصرية، ويقول إن من المثير هنا أن فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات قال في معرض مناقشته المخالفات قبل إعلان النتائج قبل ثمانية أيام: إنه لا يعرف من منع الناخبين في القرى من الوصول إلى مراكز الاقتراع.

كما يتحدث عن احتمال مفاتحة محمد البرادعي لتولي منصب رئيس الوزراء في محاولة لتهدئة الشارع ولكي تتقدم مصر بخطة اقتصادية إلى صندوق النقد الدولي لإقراضها المال الذي تحتاجه.

وينهي فيسك حكايته التي بدت أقرب إلى حكايات كليلة ودمنة وحصاد شائعاته في إشارة يفهم منها أنه يحاكي مناخ المبالغات السائد في الصحافة والشارع المصري، إذ يخلص إلى القول إن كل ما ذكره هي حكايات إلى حد بعيد ليست من النوع الذي يمكن إثباته، إلا أن مصر بنظره ليست بلدا يفسح المجال للحقائق الثابتة مادامت صحافته تبالغ في وصف الأمور كثيرًا. وأن ثمة حقيقة واحدة لا يمكن تجاهلها وهي أن "ثعلبه" يظهر أثر جرح رصاصة عمره نحو عام في قدمه الخلفية لإثبات أنه حيوان ثوري.





اعتبرته يشكّل تعدياً على النظام العام والأخلاق  
ألمانيا ترفض منح سعودي براءة اختراع "شريحة " تعقب المشبوهين

ألمانيا ترفض منح سعودي براءة اختراع "شريحة " تعقب المشبوهين


 رفضت ألمانيا مجدداً منح مخترع سعودي براءة اختراع لشريحة تُزرع تحت الجلد للأشخاص المشبوهين وتقوم بتعقب تحركاتهم.
 وذكرت مجلة "اريبيان بزنس" أن المخترع السعودي قام باختراع طرازين من الشريحة التي سمتها جهات عدة بـ "الشريحة القاتلة".

والطراز الأول من هذه الشريحة عبارة عن جهاز صغير يزرع تحت الجلد ويقوم بتتبع الاشخاص الخارجين عن القانون عبر نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس".

أما الطراز الثاني فهو لشريحة مزوّدة بميزة تسمح للسلطات بإرسال أمر للشريحة عن بعد لفرز مادة سمية تقتل الشخص إذا ما رأت السلطات أنه قد يشكّل خطراً على الأمن القومي أو المواطنين.

واعتبرت اللجنة المانحة لبراءات الاختراع في ألمانيا أن الاختراع المذكور قد يمثل انتهاكاً لقانون براءات الاختراع الألماني الذي لا يسمح بالاختراعات التي تشكّل تعدياً على النظام العام والأخلاق.





 قال: أنه سيعتزل الكتابة في تويتر لما بعد شهر رمضان 
ضاحي خلفان: تلقيت 2000 مكالمة تهديد في أقل من 72 ساعة




 قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، إنه يتلقى ما يفوق 2000 مكالمة تهديد في أقل من 72 ساعة، مهاجماً جماعة الإخوان المسلمين، واصفاً أعضاءها بـ «البلطجية».

وحسب صحيفة "المصري اليوم": كتب خلفان على حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «هواتف التهديد تفوق ٢٠٠٠ مكالمة في أقل من 72 ساعة، لا شك عندي أن بلطجية الإخوان تفوق بلطجية حبيب العادلي (وزير داخلية مصر الأسبق) أضعافا مضاعفة».

 وذكر معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أنه سيعتزل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، وذلك في تغريدة كتبها لأحد المصريين الذين تواصلوا معه، حيث قال الفريق خلفان في تغريدته الأخيرة :” د. وائل على شان خاطر كل محبي الامارات / عجز ٧٠ مليون عن نفر واحد / اعتزل تويتر الى ما بعد رمضان كل عام وانتم بالف خير وسلام”.

كان خلفان قد كتب في حسابه الرسمي على «تويتر»، أن الدكتور محمد مرسي سيأتي إلى دول الخليج «حبواً» ليطلب منها المساعدة، واصفاً اختياره كرئيس لمصر بـ «غير الموفق».

وأضاف أن الرئيس مرسي: «سيأتي حبوًا إلى الخليج ولن نستقبله بالسجادة الحمراء وسيُقبل يد خادم الحرمين مثلما فعل حسن البنا مع الملك عبد العزيز».

واستدعت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لطلب توضيحات بشأن تصريحات وصفتها بأنها «لا تتناسب وطبيعة العلاقات بين البلدين» التي أدلى بها «خلفان»، إثر فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر.






فيديو| سيدة سعودية تقود السيارة برفقة قناة سكاي نيوز في الرياض

alt


رافقت كاميرا قناة سكاي نيوز عربية سيدة سعودية أثناء قيادتها للسيارة في شوارع الرياض، وذلك بعد مرور عام على إطلاق مبادرة حقي كرامتي.

وقال التقرير أن السيدة قررت أن تصعد قضية تهمها وتقود سيارتها بنفسها، بدورها علقت المرأة السائقة التي لم تكشف عن هويتها بالقول أن المجتمع غير جاهز ولم يجهز لأي شئ، وأضافت "هذا حق لنا حق التنقل".

ويأتي ذلك تزامنا مع  الذكر السنوية للدعوة التي اطلقتها ناشطات لخرق حظر قيادة السيارة المفروض على المرأة.

كما وجهت عريضة بهذا الصدد حملت 3500 توقيع الى العاهل السعودي لالغاء الحظر، وتم تأجيل الحملة بسبب وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله.

فيديو







فيديو| مرسي يتعرض لموقف طريف فوق البساط الأحمر



تعرض رئيس مصر الجديد محمد مرسي إلى موقف طريف يوم إلقاء القسم الجمهوري في جامعة القاهرة عندما سار في الاتجاه الخاطيء على البساط الأحمر.

وكانت الفرقة العسكرية الموسيقية انتهت من عزفها للسلام الوطني فور وصول الرئيس إلى مقر الجامعة فتحرك مرسي في اتجاه معاكس على السجادة الحمراء قبل أن ينبهه الحرس الجمهوري ومرافقوه إلى اتجاه السير الصحيح.

فيديو







دافع عن تقبيله يد مرسي وتمنى أن يقضي بقية عمره في المدينة  
 بالفيديو.. داعية مصري: فيسبوك" و"تويتر"هما "اللات" و"العزى"

 بالفيديو..داعية مصري: فيسبوك" و"تويتر"هما "اللات" و"العزى"


 وصف الداعية الإسلامي المصري الشيخ صفوت حجازى موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بـ "اللات"والعزى", فيما قال إن تقبيله يد الرئيس المصري الجديد محمد مرسى بميدان التحرير يوم الجمعة جاء تقديراً واحتراماً له، مؤكداً أنه لا يرى في ذلك أي مخالفة لا للشرع أو حتى العرف والتقاليد، مشيراً إلى أن جمهور العلماء أجازوا تقبيل يد ولى الأمر إن كان صالحاً.

وأضاف في مقابلة مع قناة "النهار" ليل الأحد: " قبلت يد أخي محمد مرسى وليس الرئيس، فهو صاحب فضل عليّ، كما أنى قبلت يد المرشد، وهذا لا يضيرني، والضابط عندي هو الحلال والحرام، والعرف، أما ما يحدث على الإنترنت من حملة ضدي بسبب ذلك فإني أسمي الإنترنت هذا بـ "مسيلمة الكذاب"، وأسمى الفيس بوك وتويتر بـ "اللات والعزى".وقال حجازى،  إن أمنية حياته الآن أن يقضى بقية عمره في المدينة المنورة ، لأنه حقق كل أحلامه وأمنياته وأخذ من الدنيا ما يريد.

وأكد حجازى أنه ليس رجل سياسة وأنه كان يشارك في المؤتمرات الانتخابية للدكتور محمد مرسى باعتباره عالم دين، وأن قوله بأن "القدس" ستكون عاصمة للولايات المتحدة العربية، وهتافه "على القدس رايحين شهداء بالملايين" في أحد هذه المؤتمرات إنما جاء من رغبته لأن تعود العاصمة الفلسطينية المحتلة لأرض العرب والمسلمين.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن الرئيس مرسى سيعيد القدس بالوسائل
 التي يراها صحيحة، وأن موافقته على استمرار اتفاقية السلام مع إسرائيل ليست حائلاً في عودة القدس وإنما وسيلة يراها هو مناسبة لتحرير القدس.

فيديو








رئيس وزراء قطر ينفق 100 مليون دولار لشراء أغلى شقة في نيويورك



ذكرت نيويورك بوست ، أنّ الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية أعلن عن استعداده لإنفاق 100 مليون دولار لشراء أغلى شقة في نيويورك، تقع أعلى المبنى قيد الإنشاء "ون 57" على الجانب الآخر من قاعة كارنيغي الشهيرة.

وكان الشيخ حمد قد فشل في شراء شقتين واقعتين في الجادة الخامسة من مانهاتن بـ31.5 مليون دولار، كان يملكهما وريث صناعة النحاس الغريب الأطوار هيغيتا كلارك بحسب مصادر.

وأكد مصدر أنّ الشيخ حمد "قرر أن يشتري شقة ون 57 بعد رفض هيغيتا كلارك".

وأكد السماسرة أنّ الشقة تحتوي على صالون ضخم، وطابق ثانوي كبير، و4 مواقد، ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف، و5 غرف نوم على الأقل، وكذلك نوافذ ظلال كهربائية.

وبالإضافة إلى المفاوضات حول شراء هذه الشقة التي تصل مساحتها إلى 1015 متراً مربعاً، فقد فتح الشيخ حمد محادثات مع "إكستيل ديفيلوبمنت" حول شراء مجمع من 4 شقق منفصلة تشكل طوابق كاملة من مبنى "90 ستوري ون 57" في الشارع رقم 57.

وستكلف هذه العملية ما يصل إلى 250 مليون دولار بحسب المصادر.

هذا ولم تتمكن الصحيفة من سؤال السفارة القطرية في واشنطن التي لم ترد على مكالماتها الهاتفية.







صورة| أول صورة لزين العابدين بن علي بعد هروبه من تونس 



نشرت صحيفة “فرنسا اليوم” ، صورة التقطت حديثا للرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، وزوجته ليلى الطرابلسي.

ونشرت الصحيفة حوارا مع ليلى بن علي تحت عنوان “ليلى بن علي: لم ارغب في التسبب في إيذاء أيا كان”، وعبّرت ليلى الطرابلسي التي أصدرت مؤخرا كتابا نشر في فرنسا عن “أسفها” لما يحصل في تونس، وبعض مما حصل خلال حكم الرئيس بن علي، وقامت بتكذيب ما اعتبرتها “شائعات” كانت تحوم حولها وحول عائلتها اثناء فترة حكم زين العابدين، وظهر بن علي وزوجته وهما يرتديان أزياء بيضاء، ونظارات شمسية، في حين ارتدت ليلى الطرابلسي الحجاب.


وأظهرت صورة أخرى نشرت على موقع الصحيفة الفرنسية ليلى الطرابلسي محجبة، وهي تستعمل حاسوبا.

وأثارت الصورة التي نشرتها الصحيفة الفرنسية ردود فعل مختلفة بين النشطاء التونسيين وعلى الشبكات الاجتماعية.

وانهالت الشتائم على بن علي وزوجته بسبب الصور، وذهب البعض الى اعتبار نمط عيش الرئيس المخلوع وزوجته “مترفا” وأنهما ظهرا في “أبهى حلة”، في حين يكابد الشعب من أجل لقمة العيش والبحث عن الاستقرار والأمن بحسب صحيفة إيلاف

واتهم البعض “حاكما قرطاج” سابقا بمواصلة الاستفادة من أموال الشعب التونسي التي نهباها خلال حكمهما للبلاد.

وسخر البعض من “وقاحة” ليلى بن علي وجرأتها على مواصلة الحديث عن نفسها وعن زوجها واعضاء عائلتها، ورحّب البعض بتهكم عبر فايسبوك بحوار آخر خاص على القناة الرسمية في تونس، في حين دعا آخرون الى عودتها هي وزوجها لتولي الحكم من جديد.







بشار الأسد يعيش في كآبة ونفسية سيئة مع زوجته ومحاصر داخل قصره 

alt


نقل موقع ديبكا الإسرائيلي عن مخابرات غربية قولها: إن قائد الحرس الجمهوري السوري المكلف بحراسة الرئيس بشار الأسد يبقيه داخل قصره،

وأكدت مصادر غربية أن الأسد محاصر في قصره ويعيش في حالة نفسية سيئة مع زوجته.

ومنذ الأسبوع الماضي، فإن موافقة هذا الضابط المكلف بالحراسة هي التي تتيح للأسد أو أحد أفراد عائلته الخروج من القصر إذا أرادوا ذلك، في حين أن التقارير الإخبارية لم تنقل من يلجأ إليه هذا الضابط من أجل اتخاذ القرار،

وتضيف الصحيفة أنه بسبب هذه الإجراءات فإن بشار وزوجته يعيشان حالة نفسية سيئة للغاية والجو العام بالقصر كئيب جداً كذلك.

من جهة أخرى، دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أمس الأول السبت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى البدء في إعداد قرار هذا الأسبوع يقضي بفرض عقوبات على سوريا.

وقال هيج "الخطوات التي سنتفق عليها اليوم ستحتاج إلى اقرار سريع من مجلس الأمن في شكل قرار بموجب الفصل السابع".






وارن بافيت صاحب الـ 44 مليار دولار: سأتبرع بـ 99 % من ثروتي



أكد وارن بافيت، الملياردير الأميركي، ثالث أغنى رجل في العالم، أنه يعيش حياة طبيعية ومعتدلة للغاية، رغم المليارات التي يمتلكها .

وقال بافيت في تصريحات إلى إذاعة بافاريا الألمانية  "أعيش حياة طبيعية جداً، وأقرأ كل يوم تقريباً ست ساعات، ثم أتحدث لمدة ساعتين مع مديري أعمالي، وفي المساء ألعب بريدج (لعبة ورقية) على الإنترنت".

وأكد رجل الأعمال والمستثمر الأميركي الشهير عزمه التبرع بـ99 في المئة من ثروته، التي تُقدَّر بـ44 مليار دولار، لمنظمات خيرية.






 أركبها في كابينة القيادة طيار  
هندي يرفض الإقلاع بالطائرة من دون أمه المريضة

طيار هندي يرفض الإقلاع بالطائرة من دون أمه المريضة


أركب طيار من الخطوط الجوية الهندية أمه المريضة في مقعد مخصص لطاقم الطائرة في كابينة القيادة، وذلك في رحلة داخلية قادمة إلى العاصمة نيودلهي، ورفض الإقلاع من دونها بعد فشله في الحصول على تذكرة لها.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" تصريح مسؤول هندي لقناة (إن. دي. تي. في) الهندية الإخبارية ، أن الطيار قال إن أمه مريضة ولا يمكن أن يتركها في المطار"،

مشيرة إلى أن المدير العام يحقق في هذا الحادث الذي نتج عنه تأخير إقلاع الطائرة لمدة 20 دقيقة، وكان على متن الطائرة 122 راكباً.






جنديان إسرائيليان يعتديان على طفل فلسطيني بوحشية ضرباً وركلاً

alt


انقض جنديان من حرس الحدود الإسرائيلي على طفل فلسطيني خرج من منزله، واعتديا عليه ضربا وسحلا وركلا بالأقدام ونكلا به، في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وتم رصد الاعتداء من قبل أحد متطوعي منظمة "بيتسيلم" بكاميرا كان يحملها، وأكدت منظمة "بيتسيلم" أنها قدمت شكوى للجيش والشرطة الإسرائيلية حول الحادث.

وبحسب التسجيل المصور، اعتدى جندي على الطفل عبد الرحمن برقان (9 سنوات) أثناء سيره في أحد شوارع البلدة القديمة بجوار منزله قرب الحرم الإبراهيمي، ورغم استغاثات الطفل وبكائه واستنجاده بأمه، إلا أن جنديا آخر ركل الطفل بقوه، قبل أن يتركاه وسط بكائه الشديد.

وتشير المواقع الإخبارية إلى أن المنطقة لم تشهد أي مواجهات مع جنود الاحتلال، وعلى ما يبدو أن الجنود كانوا يلهون بالتنكيل بهذا الطفل الذي تفاجأ بالجندي الذي انقض عليه قبل أن يقدم الجندي الآخر على ركله بقوة وبلا رحمة.

فيديو







سارق.. يغرق بالنوم في مكان جريمته



شرب سارق قنينة من مشروب الفودكا بعدما جمع غلّة سرقته من شقة في روسيا، ليثمل وينام على سرير الضحيّة قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أمس الإثنين، عن لجنة التحقيق المحليّة في موسكو، أن صاحبة الشقّة إتصلت بالشرطة عندما وجدت باب شقتها مخلوعاً، وعند وصلول عناصر الأمن دخلوا ليجدوا السارق غارقاً في سباته على سرير الضحيّة.

وقال المحققون إن الرجل طاجاكستاني، وقد جمع غلّته بما فيها الطعام لكنه قرّر قبل ذهابه شرب قنينة من الفودكا، ليثمل ويغرق في سبات عميق.

ويواجه الرّجل مدة سجن قد تصل إلى 10 سنوات بتهم السرقة.






باكستانية تقتل 6 من أفراد عائلة زوج إبنتها لأنه تزوج عليها 

alt


قتلت عائلة باكستانية 6 أشخاص من أفراد عائلة زوج ابنتها لأنه تزوج عليها، وهاجمت عائلة الزوجة الأولى منزل الزوج وقتلوا زوجته الجديدة ووالديه بالإضافة إلى أخويه وابنة شقيقه البالغة من العمر عاما واحدا.

وذكرت مصادر صحفية باكستانية أمس الاثنين أن سجاد خان من مدينة ماردان بشمال غرب باكستان تزوج زوجة جديدة قبل 5 أشهر ما أثار غضب زوجته الأولى.

للانتقام من الزوج، قام أفراد من عائلة الزوجة الأولى بمهاجمة منزل خان وفتحوا النار عشوائياً ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص فيما أصيب 3 آخرون بجروح.

ولم يكن خان الذي يعمل في حرس الحدود في المنزل لحظة الهجوم.

وقد فتحت الشرطة تحقيقاً يشمل 9 أشخاص ولكنها لم تتمكن من القبض عليهم بعد.







إيطالي غيور يقتل زوجته بالمقص لأنها ‘‘فاتنة الجمال’’ 

alt


قتل إيطالي زوجته طعناً بالمقص في نوبة غيرة، وحجّته أمام الشرطة أنها "فاتنة الجمال".

وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية أن جيانكارلو جيانيني (35 عاماً) هاجم زوجته صباح أمس الإثنين بمقص صغير ثم طعنها في قلبها بمقص أكبر في نوبة غيرة.

ووجدت الشرطة الزوجة البالغة من العمر 26 عاماً جثة هامدة تسبح بدمائها على الشرفة في شقة الزوجين في نابولي الإيطالية.

وبرر جيانيني فعلته بأن زوجته "فاتنة الجمال".





إماراتية تشهد أمام المحكمة بشأن تقبيل مصري يدها



قدمت مواطنة إماراتية شهادتها أمس حول تقبيل جارها المصري ليدها عندما تسلل خلفها نحو المصعد وباغتها .

وقالت السيدة للقاضي: "لقد سار خلفي وطلب مني السماح له بتقبيل يدي، فرفضت، لكنّه فجأة وقف بمواجهتي وقبّل يدي، وعندما انفتح باب المصعد هرعت إلى الخارج بسرعة".

من جهته دفع المتهم ببراءته، وقال إنّ من غير الممكن أن يقوم بفعل كهذا. 

هذا وسيصدر الحكم قريباً.







مذيع أمريكي شهير يعلن مثليته الجنسية

أندرسون كوبرأندرسون كوبر
أعلن أندرسون كوبر المذيع فى شبكة CNN خلال رسالة على الإنترنت مثليته الجنسية، قائلا "الواقع أننى مثلى".


وقال كوبر أمس الاثنين فى رسالة إلى أندرو سوليفان من موقع ديلى بيست على الإنترنت، إنه لم يعلن توجهه الجنسى لأسباب شخصية ومهنية لكنه أصبح يفكر فى أن التزام الصمت قد أعطى بعض الناس انطباعا بأنه يشعر بالخزى، قائلاً إنه فى أشد السعادة والارتياح مع نفسه.



وظل كوبر لفترة طويلة محور إشاعات تتعلق بتوجهه الجنسى، وقال إنه فى عالم مثالى لن يشغل الأمر أحدا.






مدرّس يطلب من تلاميذه ممارسة العادة السرية والكشف عن حياتهم الجنسية من اجل النجاح

توم كوبيستانت


رفعت دعوة قضائية ضد مدرّس في ولاية غرب نيفادا بعدما اتضح انه يطلب من تلاميذه ممارسة العادة السرية وقراءة المواضيع الجنسية فضلا عن كتابة حياتهم الجنسية بالتفصيل وذلك بغية الحصول على درجة النجاح.
ونقلاً عن موقع نيويورك دايلي نيوز ،فإن الطالبة كارن رويس، تقدمت بدعوى ضد الاستاذ توم كوبيستانت بعدما تجاهل هذا الاخير شكواها بانتهاك الخصوصية والتحرش الجنسي.


كارن رويس

وفي هذا السياق قالت رويس:" رفعت يدي وقلت للمدرّس انني لا امارس العادة السرية، فاكد لي انه يجب ممارستها 3 مرات على الاقل من اجل ضمان النجاح".
ووفق الموقع، فان كوبيستانت ومنذ اليوم الاول اعلن للطلاب انه سيحسن الرغبة الجنسية لديهم، لدرجة انهم لن يكونوا قادرين على التفكير في اي شيء اخر غير ممارسة الجنس، وبعدها طلب من بعض التلاميذ التحدث بالتفصيل عن الاوضاع الجنسية المختلفة، وبعد ان قرأ اللائحة بصوت مرتفع طلب من الطلاب كتابة 3 مقالات عن افكارهم الجنسية.
وقال محامي روس ان موكلته التي تبلغ من العمر 60 عاما، قررت العودة الى المدرسة من اجل ان تعمل في الشأن الاجتماعي، وكانت تجهل انه يتعين على الطلاب الكشف عن تجاربهم الجنسية في هذه المادة التي يدرسها الاستاذ.





فيديو| إعلان برنامج “خواطر 8 ” لـ أحمد الشقيري


بعد سلسلة مواسم من البرنامج الشبابي الاجتماعي “خواطر”، انضم “خواطر 8″ إلى MBC1 خلال شهر رمضان،حيث أوضح أحمد الشقيري، مُعدّ ومقدّم البرنامج، أن محور هذا الموسم من البرنامج يحمل عنوان “الشباب فيهم إحسان”، وأن هدفه إبراز إبداعات الشباب وطاقاتهم عبر تكليفهم بمهام تطوعية مختلفة، ومتابعتهم خلال تنفيذيها، بالإضافة إلى تشجيعهم وحثّهم على بذل المزيد من الجهد من خلال مسابقات تُقام بينهم.

فيديو






أصالة تخوض تجربة التمثيل لأول مرة في "ألف ليلة وليلة"

أصالة أصالة
أقنع المخرج طارق العريان زوجته المطربة أصالة بخوض تجربة التمثيل لأول مرة من خلال مسلسله الجديد «ألف ليلة وليلة»،
 وقال منتج العمل عماد عبدالله:إن أصالة بدأت بالفعل تصوير أولى مشاهدها بالمسلسل يوم الجمعة الماضى بأحد قصور المنيل، لتجسد دور أميرة تعيش فى زمن ألف ليلة وليلة، وجمعتها هذه المشاهد بالفنانة الشابة حورية فرغلى والفنان الأردنى إياد نصار.


ونفى عبدالله أن تكون أصالة بديلة للفنانة منة شلبى، لافتا إلى أنه لم يتم الاستقرار على الفنانة التى ستحل بديلة لمنة، وأكد أن أصالة ستسافر اليوم، الاثنين، إلى لندن وعقب عودتها ستستأنف تصوير باقى مشاهدها بالمسلسل، مشيراً إلى أن باقى أحداث الدور الذى تلعبه أصاله ما زال فى مرحلة الكتابة. وأضاف عبدالله أن مشاركة نجمة بحجم أصالة فى المسلسل يعد نقلة مهمة للعمل، خاصة أن هذه التجربة الأولى لها فى عالم التمثيل بعد أن رفضت العديد من السيناريوهات التى عرضت عليها خلال الفترة الماضية.



وأكد عبدالله أن مخرج العمل طارق العريان يواصل تصوير المسلسل حاليا بمناطق متفرقة، حيث انتهى الأربعاء الماضى من تصوير عدد من المشاهد الداخلية باستوديو طارق نور، ويعتزم تصوير مشاهد جديدة فى أحد المتاحف المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة.



«ألف ليلة وليلة» مسلسل تجمع حلقاته بين العصرية والأجواء الأسطورية، ويضم مجموعة من النجوم، منهم غادة عبدالرازق ودنيا سمير غانم ونيكول سابا وإياد نصار وعمرو عبدالجليل وصبرى فواز وسوسن بدر وهيثم أحمد زكى، وتأليف محمد أمين راضى، وإنتاج عماد عبدالله وعادل عبدالله، ومن إخراج طارق العريان فى أولى تجاربه للدراما التليفزيونية.







الضحايا يهددون باللجوء إلى القضاء لاسترجاع حقوقهم
ممثلة كويتية تنصب على 4 سعوديين بـ إسم «الحب» 



أوقعت ممثلة كويتية حسناء، في حبائل حبها الوهمي 4 ضحايا سعوديين، وذلك أثناء تواجدها لتصوير أحد المسلسلات في المملكة العربية السعودية، وسلبت منهم مبالغ طائلة.

ووفق مصادر فإن الممثلة الكويتية كانت تستخدم ديباجة متكررة مع كل منهم وهي «أحبك.. موافقة أتزوجك.. بالعكس أنا ارتحت لك.. بس أنا آبي منك مبلغ عشان اسكر شوية شغلات ناقصيني».

وأسقطت الممثلة الضحايا الذين لم يكونوا أشخاصا عاديين، بل تاجر عقار، ورياضي شهير، والثالث تاجر فنادق، والرابع تاجر مقاولات، جميعهم وفي أوقات متزامنة لعبت عليهم أو بالأصح مثلت عليهم بإتقان دور الفتاة العاشقة والمحبة، خاصة أن جميع الضحايا كانوا جميعهم جادين في الارتباط بها، وكانوا يعتبرون أن ما يقدمونه لها بحسن نية هو جزء من عربون الوعد بالزواج الذي قطعته لكل واحد منهم.

اكتشف الضحايا أن الممثلة الكويتية تلعب عليهم لأنها ما إن تتسلم المبلغ الذي تطلبه من الضحية حتى تغلق هاتفها النقال، وتجيبه أحياناً بجمل صادمة كـ «مشغولة.. ما أقدر أكلمك.. لازم تقدر شغلي..» وأحيانا تنهي المكالمة بجملة «إذا مو مقدر شغلي من الحين فهذا معناته ما راح نتفق»حسبما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية. فيما أوردت المصادر معلومات مفادها أن الضحايا الأربعة هددوا الممثلة باللجوء إلى القضاء لاسترداد أموالهم التي حصلت عليها الممثلة منهم.






شعبان عبدالرحيم : ‘‘أهم شيء مرسي يسيب المطربين ياكلوا عيش’’ 



قال المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم إنه لن يغير مبدأه وضميره، وأنه أعطى صوته لعمرو موسى، وأكد أنه لن يغني لأي مرشح آخر لأنه مقتنع به كرئيس لمصر، وقال: "أهم شيء يسيب الرئيس الجديد المطربين ياكلوا عيش".

وأعرب شعبان عبدالرحيم عن صدمته هو وابنه عصام، بعد خروج عمرو موسى في الجولة الأولى، ومن بعده الفريق أحمد شفيق في الجولة الثانية، خاصة أنهما دعما المرشحين وغنّيا لهما، لكنه قال: "هغني لمصر لأنها تحتاج للي يساندها ويدعمها في هذه الفترة".

وقال شعبان: "أنا انتخبت شفيق، والمفروض كان يبقى الرئيس وكنا متأكدين، لكن في اللحظات الأخيرة فاز مرسي، وقبل إعلان النتيجة انتهيت من تسجيل أغنيتين لأحمد شفيق على نفقتي الخاصة احتفالاً بفوزه هما (مبروك لمصر الجديدة) و(أحمد شفيق ١٠٠%)، ولأني أعرف أن الفضائيات كانت سترفض عرضهما قررت طرحهما على الإنترنت".

وأعقب بقوله: "بعد خسارة شفيق قررت تسجيل أغنيتين أخريين عن مصر، الأولى دويتو مع والدي، والثانية اسمها (مش هي دي الحرية) وتحمل تحذيراً صريحاً لأي شخص يحاول الاقتراب من المطربين والفنانين، لأننا كأسرة لا نعرف إلا الغناء".






"المفطراتي" أول مسلسل كرتون 3d في رمضان بطولة محمود الجندي

محمود الجندىمحمود الجندى
يعرض التليفزيون المصرى خلال شهر رمضان " المفطراتى " أول مسلسل كرتون 3d يقوم ببطولته الفنان محمود الجندى ومنة عرفة، والمطرب محمد سويد وإنتاج هانى رحبى.


صاحب الفكرة وكاتب السيناريو والحوار والأشعار السيناريست حسين عبد اللطيف أكد  أن "المفطراتى" عبارة عن ثلاثين حلقة كل حلقة تتناول مفطرا من مفطرات رمضان التى قد يقع فيها البعض مثل الغيبة والنميمة والغش والكذب وغيرها من السلوكيات والأخطاء التى ربما تضيع صيامنا.



المسلسل يؤكد مؤلفه أنه يعد أول مسلسل 3d كرتون يتناول موضوعا دينيا بشكل مبسط يناسب فى مشاهدته الكبار والصغار من خلال شخصيات "المفطراتى" التى يجسدها الفنان محمود الجندى صوتيا والفنانة الصغيرة منة عرفة فى دور "سندس" بالإضافة لشخصيات "تيخة " و"أوكا".





الجزائر تحتفل بالذكرى الخمسينية لإستقلالها مع ميريام فارس وعبدالله الرويشد



 تحتفل الجزائر بمهرجان تيمقاد الدولى فى دورته الرابعة والثلاثين فى مدينة باتنة شرق العاصمة مع الفنانه اللبنانية ميريام فارس والفنان عبدالله الرويشد اللذان سيحيان ليالي المهرجان الممتد من 7 الى 14 يوليو الجارى .

وقال المدير العام لديوان الوطني للثقافة والاعلام لخضر بن تركي ان النجوم العرب الذين سيشاركون فى المهرجان هم نجاة عتابو من المغرب وفرقة ماجيك سيستام من نيجيريا وميريام فارس من لبنان وصوفيا صاق من تونس وعبدالله الرويشد من الكويت“.

وتحتفي الدورة الرابعة والثلاثون بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر من خلال حفل الافتتاح الذي ستشارك فيه الاوركسترا السمفونية برفقة تخبة من الفنانين الجزائريين وحتي العرب .

وسوف تحيي الفنانه ميريام فارس الليلة السادسة يوم الخميس الموافق 12 يوليو الجاري الى جانب المطربين الجزائريين عبدالله مناعي والشابة يمنية وصالح العلمي ورضا دوماز واحميدة النايلي .

اما السهرة الختامية فسيحيها الفنان عبدالله الرويشد برفقة رابح عصمة وكادير الجابوني وحكيم الباتني والشاب عراس .







  بسبب احتمال وجود قصور بالضفيرة الكهربائية في حجرة المحرك 
 إستدعاء 1618 سيارة هوندا من السوق السعودية‬
وزارة التجارة: استدعاء 1618 سيارة هوندا من السوق السعودية‬


 أعلنت وزارة التجارة والصناعة، استدعاء 1618 سيارة من نوع هوندا من السوق السعودية، للكشف الاحترازي على احتمال وجود قصور بعمل دعامة فتح باب صندوق الأمتعة الخلفي، واحتمال وجود قصور بتوصيلة كهرباء ذراع تشغيل الكشافات الأمامية، واحتمال حدوث قصور بالضفيرة الكهربائية الخاصة بحجرة المحرك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس الإثنين: إن الاستدعاء يشمل 99 سيارة أوديسي موديل 2009م و 718 سيارة MRV موديل 2003م و 304 سيارة CR-V موديل 2002م، وكذلك 212 سيارة CR-V  موديل 2003م، و 255 سيارة CR-V موديل 2004م، و 30 سيارة سيفيك موديل 2010م.

وأكدت الوزارة أن شركة عبدالله هاشم المحدودة وكيل سيارات هوندا في المملكة أعلنت هذا الاستدعاء بالصحف المحلية لمراجعة ورش الشركة للفحص مع التبديل المطلوب إذا لزم الأمر مجاناً.

الجدير بالذكر أن لائحة استدعاء المركبات وقطع غيارها المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة، تلزم الشركات الصانعة ووكيلها المحلي بإبلاغ الوزارة عن أي استدعاء خلال مدة لا تتعدى 10 أيام من تاريخ بدء عملية الاستدعاء، على أن يشمل البلاغ تحديد الأنواع التي يشملها الاستدعاء وعددها ووصف الجزء المعيب وأسباب وجود العيب مع نشر إعلان عن الاستدعاء في أكثر من صحيفة وعلى فترات مختلفة.

ودعت الوزارة أصحاب السيارات التي أعلن عن استدعائها لوجود بعض الملاحظات عليها، إلى لمراجعة ورش الوكلاء بالمملكة لإصلاح أي عيوب معلن عنها مجاناً.





جنرال موتورز تعلن حصر وكالاتها بالسوق السعودية في وكالتين فقط



أعلنت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية للسيارات رسميا عن تخفيض عدد وكلائها في السوق السعوية، وحصرها فقط في وكيلين هما "مجموعة الجميح القابضة" و"شركة التوكيلات العالمية للسيارات"، منهية بذلك علاقة استمرت لأكثر من "40" عاما مع وكيليها الآخرين "شركة العيسى وشركة بالبيد".

وأوضحت جنرال موتورز، حسب صحيفة المدينة، أنها تستهدف إعادة هيكلة العلامتين التجاريتين الأشهر والأكبر "شيفروليه وجي أم سي" في السوق السعودية، مؤكدة أن الوكيلين الوحيدين "الجميح، والتوكيلات" سيدعمان عملاءها بأكثر من "110" مراكز خدمة حول المملكة.

من ناحيته، استبعد سامر إبراهم، مدير العلاقات العامة لدى شركة جنرال موتورز "الشرق الأوسط"، أن يواجه عملاء وملاك سيارات جنرال موتورز أي معوقات في الحصول على الخدمة من خلال الوكيلين الوحيدين «الجميح والتوكيلات»، اللذين سيزيدان عدد مراكز خدمة العملاء من "110" مراكز إلى "140" خلال ثلاث سنوات، حسب خطة الشركة.

وفيما لم تكشف الشركة الأمريكية عن أسباب إنهاء علاقتها بالوكيلين «العيسى، بالبيد» تؤكد مصادر مطلعة أن اختلافات في وجهات النظر حول مستهدفات المبيعات في المرحلة المقبلة وضعت الوكلاء الأربعة في تنافس حتى استقرت الشركة على اختيار اثنين من الوكلاء بدلاً من أربعة،

وأكدت المصادر أن الوكيلين المستغنى عنهما العيسى وبالبيد سيتجهان للقضاء في سبيل إثبات حقوقهما في الوكالة الحصرية لسيارات جنرال موتورز وتعويضهما عن الاستثمارات التي وضعتها الشركتان في فروعهما المنتشرة في مدن الرياض والخرج وجدة ومكة والطائف والمدينة المنورة وخميس مشيط وأبها وغيرها من المدن السعودية.







" الحذاء الذكى " إختراع جديد للعثور على المفقودين من مرضى الزهايمر

الحذاء الذكىالحذاء الذكى
توصلت شركة آيتريكس البريطانية إلى اختراع حذاء إلكترونى جديد يطلق عليه " الحذاء الذكى" مزود بخدمة GBS لتحديد موقع المتصل مباشرة وعن طريق اتصاله بجوجل.


الجهاز له مميزات عديدة لكن أهمها هومساعدة أهل مريض الزهايمر على سهولة تتبع المريض أينما ذهب وتقليل احتمالية فقد المريض أوتعرضه للخطر، حيث يصل عدد المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر فى بريطانيا 800000 ومن المتوقع أن يصل إلى مليون فى غضون العقد المقبل. 



الحذاء مزود بجهاز فى منطقة الكعب به جهاز استقبال وإرسال خاص بتحديد المواقع ومتصل مباشرة بجوجل وفى حالة فقد المريض يقوم هذا الجهاز بإرسال إشارات إلى الحاسب أو هاتف الشخص المشترك فى الخدمة عن طريق رابطه لخريطة جوجل تحدد بدقة مكان المريض المفقود، والحذاء متوفر بأربطة أو لاصقات للرجال والنساء.



ذكرت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية أن شركة آيتريكس البريطانية استفادت من نظام تحديد المواقع الإلكترونى فى صناعة حذاء يرتديه مريض الزهايمر لتسهيل الوصول إليه.



يبلغ سعر هذا الجهاز حوالى 300 جنيه إسترلينى و30 دولارا تدفع بصورة شهرية مقابل خدمة تحديد الموقعGPS.



وطلب موقع " all the things digital " من إيفان شوارتز مؤسس الشركة المنتجة بوضع قيود رقابية على المنتج حتى لا يتعرض إلى الخطر بينما رفض "شوارتز" وقال عندما ظهرت تكنولوجيا تحديد المواقع GPS ظهرت الاستخدامات الجيدة والسيئة والقبيحة لهذه الخدمة وهذا فى حد ذاته يعد مصدرا للقلق.





10 دولارات للصورة 
 "آي فون" يدفع لمستخدميه نقوداً مقابل صورهم  



كشف تقرير صدر عن تطبيق جديد خاص بهواتف "آي فون"، يسمح ببيع الصور التي يقوم المستخدمون بتحميلها عليه مباشرة، كما يوفر نصف قيمة الصورة المبيعة للشخص الذي قام بتحميلها.

ويقوم التطبيق الجديد على عرض الصور المحمّلة للبيع بقيمة عشرة دولارات لكل صورة، حيث يأخذ صاحب الصورة نصف القيمة مباشرة بعد تنفيذ عملية البيع.

ويتم تحميل التطبيق الجديد بشكل مجاني على هواتف "آي فون" حيث يعمل التطبيق كمخزن للصور، ليتم شراؤها من قبل الشركات والأفراد، مع إمكانية بيع الصورة أكثر من مرة، وفي كل مرة يتم بيع الصورة يحصل صاحبها على مبلغ خمسة دولارات.

وأكدت الشركة السويدية المالكة لهذا التطبيق أنها تمكنت من بيع صور بمئات الآلاف من الدولارات، وكان للأفراد ممن حمّلوا تلك الصور نصيب منها، والتأكيد على أنه لا يوجد حد معين من الأموال التي يمكن جنيها مع تكرار عمليات بيع الصور.

ويعمل التطبيق الحالي في السويد فقط، ومن المتوقع أن يتم توسيع عمل الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنها إلى باقي الدول الأوروبية والعالم.

وتؤكد الشركة على أن لديها من يتولى مهمة التمعن بالصور وفحصها للتأكد من أنها مناسبة ولم يتم التلاعب بها من قبل الأفراد، مستعينين بالبرامج التي تساعد على تغيير تفاصيل الصور لتبدو وكأنها قديمة أو إدخال أشخاص إليها، وما إلى غير ذلك من أساليب التلاعب.







نوكيا ستنتقل إلى نظام ‘‘ويندوز فون’’ بتعاونها مع مايكروسوفت
alt

تعاونت شركة نوكيا مع شركة مايكروسوفت لتسليم 20 ألف هاتف من سلسلة اللوميا للمطورين، وأكدت اليوم بأنها تركيزها القادم سينصب على نظام ويندوز فون.

وأفادت بأن هذا النظام الخاص بالمطورين يدعم قرابة 145 شركة اتصالات في 52 دولة، بالإضافة إلى توفر مركزها الخاص في 190 دولة.

وأشارت الشركة من خلال إحصائاتها بأن حجم التحميلات الخاصة بتطبيقاتها بلغ خمسة مليارات تحميل تقريباً من بين مختلف إصدارات نظام السمبيان.






بالصور: جولة داخل المقر الرئيسي الجديد لشركة تويتر

بالصور: جولة داخل المقر الرئيسي الجديد لشركة تويتر


 قرّر مسؤولو شركة تويتر الانتقال إلى مبنى آخر في منطقة جديدة، وذلك عقب الإعلان قبل 14 شهراً على عدم مغادرة سان فرانسيسكو، التي تمثل موطن الميلاد.

المقر الجديد يقع في منطقة Marke Square التي يتوقع محللون أن تشهد انتعاشاً كبيراً عقب انتقال شركة تويتر إليها.

فيما يلي صور التقطها Troy Holden وهو مصور فوتوغرافي وأحد الموظفين في تويتر نفسها، تُعيد "سبق" عرضها.















 


   أهمها موافقة ولي الأمر وزي شرعي وعدم وجود إختلاط   
  مشاركة السعوديات في الأولمبياد بشروط

alt

قال الرئيس العام لرعاية الشباب فى السعودية الأمير نواف بن فيصل، إن الموافقة على مشاركة اللاعبات السعوديات فى أولمبياد لندن فى تموز/يوليو الحالى ممكنة لكن بشروط محددة.

وأضاف فى مقابلة مع صحيفة الجزيرة” أمس الاثنين، أن أول هذه الشروط “ارتداء زى شرعى مناسب” و”موافقة ولى آمر اللاعبة وحضوره معها” و”عدم وجود اختلاط بالرجال فى اللعبة”، كما يتعين على اللاعبة وولى أمرها “التعهد” بعدم الإخلال بالشروط.

وتابع “أوضحت فى وقت سابق أن اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية ليس لديها أى نشاط رياضى نسائى، لكن فى حال تم توجيه دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية أو أى اتحاد دولى سيكون تحديدا” رهن الشروط الثلاثة.

وأجاب ردا على سؤال حول إصرار اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركة المرأة السعودية والتهديد بعقوبات بخلاف ذلك، أن “المطالبة بمشاركة المرأة السعودية كانت منذ سنين طويلة لكن لم يكن لدينا رياضيات. أما الآن هناك الكثير منهن فى الداخل أو الخارج وقد خاطبن الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية برغبتهن” فى ذلك.

وكانت السفارة السعودية فى لندن أعلنت فى 24 الشهر الماضى السماح للنساء بالمشاركة فى أولمبياد لندن المقرر فى يوليو وأغسطس، فى خطوة تاريخية لان المرأة السعودية كانت ممنوعة من المشاركة فى اى أحداث رياضية مفتوحة للعلن.






مارادونا يحث الشباب على الزواج من إبنته دلما

alt


أخبر الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا الصحافة الأرجنتينية أن ابنته الكبرى دلما "عزباء ومحبوبة"، داعياً الشباب إلى خطبتها، لكن ابنته رفضت ذلك قائلة "من فضلك لا أريد أن أكون حبيسة المنزل بسبب الزواج".

وحضر مارادونا الاثنين الماضي، عرض فيلم عن مسيرته في كرة القدم من إخراج ابنته دلما، وذلك بمناسبة عيد الأب، وعبرت دلما في الفيلم عن مشاعرها كونها ابنة أعظم لاعبي كرة القدم في العالم.

وبعد انتهاء الفيلم لم يتمالك مارادونا مشاعره، حيث صعد على المسرح لاحتضان ابنته، واصفاً الفيلم بأنه أفضل هدية في عيد الأب.

وقال ماردونا مازحاً على خشبة المسرح: "إنها ممثلة عظيمة"، وأضاف: مررت بأيام عصيبة، وابتعدت عن ابنتي، ولكنها لم تتخل عني، دلما حياتي ودمي".






بالصور.. إستقبال ملكي لأبطال اليورو 

بالصور..استقبال ملكى لأبطال اليورو
حظي نجوم المنتخب الإسباني والجهاز الفني بقيادة  فيسنتي دل بوسكي أمس الإثنين باستقبال حافل من الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا  في قصر "ثارثويلا" الملكي وسط الاحتفالات بتتويج الفريق بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم " يورو 2012" التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا.
ولم يتمكن الملك خوان كارلوس - 74 عاماً -  من حضور المباراة النهائية لأسباب صحية ، وقال ملك إسبانيا في كلمته للاعبين : " ليس من السهل أن تكون بطلاً لثلاث مرات ، أدخلتم البهجة على الإسبان جميعهم ليس فقط بالفوز، ولكن لأنكم فريق رائع".







 شاكيرا " باعت " بيكى بسبب" كليب"   
كاسياس بعد "قُبلة" سارة: وعدت فأوفت!

كاسياس وصديقته سارةكاسياس وصديقته سارة
وفى الحارس الإسبانى إيكر كاسياس بعهده بعد تقبيله صديقته المذيعة الإسبانية، سارة كاربونيرو، بعد فوز الماتادور بلقب أمم أوروبا "يورو 2012" وهو ما وعد به كاسياس من قبل على غرار مع فعل الثنائى بعد بطولة كأس العالم 2010 التى توجت إسبانيا أيضًا بلقبها، فى الوقت الذى اختفت فيه المطربة الكولومبية شاكيرا عن الأضواء بعد تخليها عن مساندة صديقها المدافع الإسبانى، جيرارد بيكى، بسبب انشغالها فى تصوير فيديو كليب جديد.


تواجدت سارة كاربونيرو فى نهائى اليورو بين إسبانيا وإيطاليا، بحُكم عملها كمذيعة بإحدى القنوات الإسبانية، ورغم أنها نالت انتقادات لاذعة بعد مباراة البرتغال فى الدور نصف النهائى والتى انتهت بفوز إسبانيا بركلات الترجيح، بسبب جهلها بما حدث فى المباراة، إلا أنها حرصت على التواجد فى نهائى اليورو لمساندة حبيبها كاسياس وأداء عملها.



على الجانب الآخر، لم تظهر شاكيرا إلا فى مباراة إسبانيا وايرلندا فى الدور الأول، حيث ساندت بيكى بقوة من المدرجات وتبادل الثنائى القبلات على الهواء، حيث انشغلت المطربة الكولومبية بتصوير الفيديو كليب الجديد لها فى العاصمة البرتغالية لشبونة ولم تهتم بحضور حتى المباراة النهائية لمساندة بيكى مثل العادة، وتركت المساحة واسعة لأن يحظى الثنائى كاسياس وسارة وحدهم بكل الاهتمام من وسائل الإعلام.








فيديو



فيديو|  أغلى “كب كيك” في العالم في دبي



مقهى “بلومزبيري” ،الذي تم افتتاحه يوم الخميس الماضي في الطابق الأرضي بدبي مول، يقدم لزبائنه كب كيك يحمل اسم “The Golden Phoenix” وهو أغلى كب كيك في العالم بسعر يصل إلى 100 ألف درهم حيث يتم تقديمه على أطباق من الذهب عيار 24 قيراط.

سعر “The Golden Phoenix” دون الأطباق الذهبية يصل إلى 3700 درهم.







فيديو








 هربوا من حرّ السعودية والإمارات والكويت والعراق   
 بالصور.. شوارع لندن معرض مفتوح لأفخر سيارات الأثرياء العرب

بالصور.. شوارع لندن معرض مفتوح لأفخر سيارات الأثرياء العرب


تتحول العاصمة البريطانية لندن كل صيف إلى صالة عرض ضخمة ومفتوحة لسيارات أثرياء العرب الفاخرة من السعودية والإمارات والكويت والعراق، والذين يتنافسون على الظهور بها في شوارع عاصمة الموضة والمال والثقافة.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إنه حتى في مدينة الوفرة المالية، يشاهد سكان لندن القليل من السيارات الفاخرة على الطرقات في الأوقات العادية، لكن في كل صيف تهرب النخبة الثرية من الحرارة المرتفعة في بلدان منطقة الشرق الأوسط، ليقوموا بجولة لمدة ستة أسابيع في عاصمة أوروبا.

ويعرف أهل لندن وقت وصول سيارات أثرياء العرب صيفاً باسم "الموسم"، ويتميز بوجود عدد هائل من السيارات الرياضية ذات الألوان الزاهية والرائعة.

وخلال الأسبوع الماضي، رصد زوار لندن وسكانها مجموعة من السيارات الفاخرة تتجول حصرياً في مناطق "نايتسبريدج" و"كينسنجتون".

وكانت هناك خمس سيارات نادرة تبلغ قيمتها ما يقرب من خمسة ملايين جنيه إسترليني خارج فندق "دورتشستر" في ضاحية "ماي فير" الراقية، ويعتقد أن هذه السيارات جميعاً مملوكة لأحد كبار الأثرياء من السعودية، وتشمل هذه السيارات سياراتي "بوجاتي فيرون" تصل قيمتهما إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني، تقفان إلى جوار سيارة "كوينيجسيج أجيرا" بمليون جنيه إسترليني، و"رولز رويس شبح" وأخرى "لامبورجيني أفنتيدور" سوداء.

كما رُصدت السيارة المكشوفة "رولز رويس فانتوم كوبيه" الوردية اللون، والمسجلة في أبوظبي، إلى جانب "فيراري 599" صفراء تعود إلى السعودية، كما شوهدت "مرسيدس x 4 4" عراقية تتجول في المدينة بطلائها الجميل.

وتنقل الصحيفة عن ساكن لندن مات روجرز (25 عاماً) قوله: "لا أصدق عيني عندما أمر أمام فندق (دورتشستر) وأشاهد كل هذه السيارات الفاخرة"، ويضيف "لم أشاهد في حياتي "بوجاتي فيرون" وقد رأيت اثنتين منهما تقفان خارج الفندق، كما رأيت سيارة فيرون، إنه أمر مذهل".
















صور | مطار الدوحة الدولي الجديد


مشروع مطار الدوحة الجديد الذي سيفتتح في ديمسبر المقبل، بتكلفة إجمالية تصل إلى 15.5 مليار دولار، يعتبر من أهم وأبرز مشروعات البنية التحتية الحيوية في دولة قطر. موعد الافتتاح سيكون بتاريخ 12 / 12 / 2012.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: