الأربعاء، مايو 30، 2012

الأخبار


Inline image 1



83 مستثمراً توقفوا عن الإنتاج بسبب صعوبات ومشاكل 
الملك يعفي أصحاب مشاريع تربية وتسمين الأغنام من القروض المتبقية في ذممهم

 الملك يعفي أصحاب مشاريع تربية وتسمين الأغنام من القروض المتبقية في ذممهم

 صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين بإعفاء أصحاب مشاريع تربية وتسمين الأغنام من القروض المتبقية في ذممهم للصندوق، والتي توقفت عن الإنتاج بسبب ما تعانيه من صعوبات ومشاكل، أعلن ذلك المدير العام لصندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العوين وقال: إن عدد أصحاب هذه المشاريع بلغ ثلاثة وثمانين مستثمراً، وتبلغ جملة أرصدة القروض القائمة والمستحقة مائة وخمسة وسبعين مليون ريال.

وأشار إلى أن هذه الموافقة تأتي في أعقاب موافقة كريمة سابقة على إعفاء المقترضين المتوفين من قروض الصندوق، وكذلك إعفاء صيادي الأسماك من القروض المتبقية بذممهم للصندوق.

ورفع بهذه المناسبة باسمه وباسم منسوبي القطاع الزراعي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يقدمه -حفظه الله- من دعم مستمر للقطاع الزراعي، وأبنائه المزارعين، سائلاً الله أن يجعله في ميزان حسناته، ويمد في عمره، وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على المملكة وأهلها الأمن والأمان.







"الخارجية" تجدّد تحذيرها للسعوديين من السفر لليمن

alt

 جدّدت وزارة الخارجية تحذير المواطنين من السفر لليمن في الوقت الحالي؛ بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية وطالبتهم بالتمهل لحين استقرار الوضع.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء السعودية، أنه نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية في الجمهورية اليمنية، فإن وزارة الخارجية تجدّد نصحها وتحذيرها لجميع المواطنين من السفر إلى الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن والتريث لحين استقرار الأوضاع هناك.






بعد نشر صحيفة مصرية "إدعاءات كاذبة"
  "قطان" ينفي زيارة ولي العهد السعودي لـ"حسني مبارك"


نفى السفير أحمد عبدالعزيز قطان سفير السعودية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أمس الثلاثاء صحة ما نشر فى إحدى الصحف المصرية من أن الأمير نايف بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد زار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بالمركز الطبى العالمى، أو أنه قد قام شخصيا بزيارته.

وأعرب قطان - فى بيان له - عن استغرابه من هذا الخبر الذى نشرته صحيفة (الوطن) المصرية فى عددها الصادر أمس الثلاثاء والتى قالت فيه إن الأمير نايف قد زار مبارك فى المركز الطبى العالمى.

وقال إن ولى العهد السعودى لم يقم بزيارة القاهرة منذ ما يقارب سنتين تقريبا، مؤكدا أنه شخصيا لم يقم بزيارة الرئيس السابق بل ولم يدخل المركز الطبى العالمى فى حياته منذ افتتاحه.

وتساءل السفير السعودى ما هو المقصود من نشر مثل هذه المغالطات المجافية للحقائق، معربا عن أمله فى أن تتوخى الصحيفة وكافة وسائل الإعلام مستقبلا الدقة والمصداقية فى نشر معلوماتها احتراما لقرائها واحتراما للعلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى منها.
 


تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بالطائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بالطائف

أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل قصاصاً، أمس، في مواطن أقدم على قتل آخر بإصابته بعدة أعيرة نارية إثر خلافٍ حصل بينهما بمحافظة الطائف.

 وقالت "الداخلية" في بيانٍ لها "أقدم ماجد بن غابش بن مطير الحسني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل  عبد المحسن بن عبد الرحيم بن عبد الرحمن باشا ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإصابته بعدة أعيرة نارية إثر خلافٍ حصل بينهما".

وأضاف البيان "بفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني ماجد بن غابش بن مطير الحسني ـ سعودي الجنسية ـ أمس الثلاثاء، بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرّمة.







تحديد الحد الأعلى لفواتير هواتف المسؤولين بـ 400 ريال 

alt

قلصت جهات حكومية مصروفاتها على هواتف مسؤوليها، إذ حددت الحد الأعلى لمبالغ الفواتير عند 400 ريال شهريا، كما وضعت ضوابطا أبرزها ألا يتجاوز عدد هواتف الوزراء ومن في حكمهم المسددة من قبل الدولة 4 أرقام.

وشددت تلك الجهات على مسؤولي الشؤون المالية لديها الالتزام بالضوابط وعدم سداد إجمالي المبالغ وإجبار المسؤولين دون استثناء على دفع ما تجاوز عن الحد النظامي.

وكشفت مصادر أن لجنة الهواتف الرسمية التي تضم ممثلين من وزارات (المالية، الخدمة المدنية، والاتصالات وتقنية المعلومات)، بالإضافة إلى ديوان المراقبة العامة، وضعت عددا من الضوابط أبرزها ألا يتجاوز عدد هواتف، الوزراء ومن في حكمهم، المسددة من قبل الدولة 4 أرقام.

وأصدرت اللجنه تعليماتها بأن يقوم مسؤولو الجهات الحكومية بدورهم في الرقابة المحاسبية ورصد أية مخالفة لتلك الضوابط في إطار حماية المال العام.

وتمنح الدولة عددا من الامتيازات لكبار المسؤولين من ضمنها الهواتف، إضافة لمبلغ 150 ألف ريال لشراء سيارة يتمكن المسؤول من امتلاكها بعد مرور أربع سنوات.






العمل: توطين الوظائف بطيء وأرقام العاطلين مزعجه


حذرت وزارة العمل من بطء توطين الوظائف في المملكة العربية السعودية لـ”أعذار مبررة وغير مبررة”، مؤكدة أن كل 10 موظفين أجانب يقابلهم موظف سعودي واحد في العمل.

وأوضحت خلال فيلم توعوي أطلقته تحت عنوان “تحدي البطالة في السعودية” أن عدد السعوديين الذي هم في سن العمل ولا يجدون وظائف وصل إلى رقم كبير، مشيرة إلى أن الرقم يزيد بشكل مزعج للجميع، وذلك “حسب ما أوردت صحيفة الحياة”.

وكشفت الوزارة أن الاقتصاد يستحدث 400 ألف وظيفية سنويا، بما يعادل سكان منطقة تبوك تقريبا، كما يحتل الاقتصاد المرتبة الـ23 عالمياً، وهو ينمو بسرعة وثبات، وتكبر فيه حصة القطاع الخاص سنوياً، فيما يرتفع الإنفاق الحكومي على التعليم والبنية التحية باستمرار ويستقطب استثمارات جديدة ويفتح الباب لفرص أكثر.

ودعت الوزارة إلى الوقوف أمام بعض الأرقام الصادمة مثل وجود مليون مواطن ومواطنة مؤهلين لا يجدون فرص عمل، فيما يقابل كل موظف سعودي في القطاع الخاص 10 موظفين وافدين يعملون وينتجون نحو 98 بليون ريال يحولونها إلى بلدانهم سنوياً.





من ضمنها بندة والعثيم وكارفور وابن داود واسترا والقاضي
التجارة تثبّت أسعار السلع الاستهلاكية في المراكز التجارية 

alt

وقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرات تفاهم تتضمن تثبيت المراكز التجارية أسعار معروضاتها من السلع والمواد الغذائية، وذلك مع عدد من ملاك ومسؤولي المراكز التجارية الكبرى في المملكة، كما تتضمن المحافظة على استقرار تلك الأسعار لمدة عام من بداية التوقيع على تلك المذكرات دون أي تغيير.

وتضمنت مذكرات التفاهم عدم قيام أي من المراكز التجارية التي قامت بالتوقيع على هذه المذكرات برفع الأسعار دون الحصول على موافقة رسمية من الوزارة.

ووقعت هذه الاتفاقية كل من المراكز العزيزية بندة المتحدة، وشركة أسواق العثيم، وكارفور، وأسواق بن داود، وأسترا، وأسواق القاضي، وواحة المستهلك، وأسواق لولو.

وأكد الدكتور توفيق الربيعة على أن توقيع مذكرات التفاهم يأتي في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للحفاظ على استقرار الأسعار، مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على متابعة توفر كافة السلع في الأسواق المحلية وأن تكون أسعارها في متناول المواطن والمقيم.



 


أمير الجوف يطمئن مواطنا بعد شكواه: معك عبدالله بن عبدالعزيز وحقك ستحصل عليه 

alt

أوقف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، موكبه لدى مغادرته محافظة طبرجل، مستجيبا لطلب أحد شباب المحافظة، حيث استمع لمشكلة الشاب وقال له "طالما معك عبدالله بن عبدالعزيز فحقك ستحصل عليه أنت وغيرك".

ووجه بمعالجة مشكلة الشاب فوراً، مؤكداً أن الشباب هم عماد الوطن الذين سيواصلون البناء والتطور، وسنعمل جاهدين لتوفير كل ما يحتاجونه ويتطلعون إليه".

 ورد عليه الشاب "أثلجت صدري يا سمو الأمير، فكلماتك كانت بمثابة علاج لوضعي الذي انتظرت أن يُحل على يدك".

جاء ذلك في حديث له أثناء استقباله لأهالي محافظة طبرجل بمنطقة الجوف يوم الأحد الماضي، ورفض الأمير فهد بن بدر أي تعد على الأراضي والأملاك الخاصة والعامة، لافتا إلى اهتمامه الشخصي بمتابعة الحقوق الخاصة والعامة.

وقال: "إن الخدمات التي تحتاجها بعض المراكز والمواقع المختلفة هي محل اهتمامنا ومتابعتنا الشخصية وسنعمل جاهدين على تلبيتها في القريب العاجل بإذن الله".





عبد الرحمن بن مساعد رداً على العريفي: لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين




أوضح الأمير عبد الرحمن بن مساعد أنه لا يشكك في العلماء الذين دعوا للتبرعات، ولكنه تساءل عن الآلية التي تضمن وصول هذا الدعم للشعب السوري ولجيشه الحر لا لجهات مشبوهة، قائلاً: “لا أشكك في العلماء الذين دعوا للتبرعات حفظهم الله وجزاهم خيراً وإنما أشكك وبشدة في نجاح أو حتى وجود آلية تضمن وصول الدعم لمستحقيه لا لجهات أخرى”.

ولفت الى ان السعودية كانت اول من دعا صراحة وأكثر من مرة عبر الامير سعود الفيصل الى تسليح الجيش الحر ورفض المجتمع الدولي ذلك، مستفسراً: “إذا المجتمع الدولي والدول الكبرى رافضة كيف سيصل السلاح؟”.

وقال في تغريدات متتابعة على موقع تويتر: “لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين أنا مع دعم إخواننا بالمال والسلاح أيضاً ولكن بعد التأكد من ضمان وصول الدعم لمستحقيه عبر الطرق الرسمية والرسمية فقط”، منوها الى انه في جميع مساهمات السعوديين السابقة شعباً وحكومة في دعم المسلمين في كل مكان كانت هناك جهات واضحة تصل اليها المساعدات.

وذكَّر سموه بما حدث للتبرعات وقت أحداث البوسنة بالقول: “كنّا نرى في البوسنة مناظر مفجعة لمذابح ترتكب بحق الأطفال والنساء، واستُغل ذلك لجمع تبرعات بطريقة غير رسمية وبلا آليّات واضحة لإيصالها لمستحقيها فما الذي حدث؟”، مجيباً:

 “رأينا جزءاً لا يستهان به من تلك التبرعات يرتد علينا في عمليات تفجير في بلادنا يستشهد فيها هذه المرة أطفالنا ونساؤنا، وكنا نرى بأعيننا مبالغ مالية بمئات الألوف مضبوطة بجانب الرشاشات والقنابل والأحزمة الناسفة عند مداهمة قوى الأمن لأوكار أصحاب الفكر الضال”.

وكان الشيخ محمد العريفي قد أبدى عبر صفحته الشخصية بتويتر أمس استياءه من منع امانة الرياض له وللجنة العلماء التي تم تشكيلها لدعم الجيش الحر في سوريا من اداء عملها وجمع التبرعات.





كامل: الربا محرم في الأديان السماوية والبنوك "الإسلامية" لا تطبق الشريعة

alt

طالب رجل الأعمال السعودي صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة (غرب السعودية) بتغيير اسم البنوك الإسلامية الحالية إلى البنوك الإبراهيمية، مدعما ذلك باتفاق الأديان السماوية الثلاثة على تحريم الربا والدعوة إلى الاقتصاد العادل الذي يحقق مصالح كل الأطراف.

وقال كامل الذي كان يتحدث مساء أول من أمس على هامش ندوة أسواق المال الإسلامي التي نظمتها كلية دار الحكمة: "إنه من الظلم للاقتصاد الإسلامي أن نعتقد أنه يختصر في البنوك الإسلامية أو تحريم الربا".

وقال كان من الأولى أن نسمي هذه البنوك (الإبراهيمية) بدلا من (الإسلامية)، فهذه الأديان تعود إلى أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام، ولا يحق أن ننقص اليهودية والمسحية حقهما في تحريم الربا.

وأضاف: "ذكرت حديثا شريفا أمام المستشارة الألمانية ميركل عندما زارتنا في الغرفة التجارية في نهاية الأزمة العالمية، وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تَبِع ما ليس عندك).

هذا الحديث لو طبق لما قامت الأزمة العالمية، وقد اقتنعت بهذه النقطة وقدمنا لها ورقة عمل وعادت إلى بلادها وأصدرت قانونا يمنع البيع على المكشوف".

واتهم كامل البنوك الاسلامية بعدم تحقيق الشريعة مرجعا ذلك لاهتمامها بالكم فقط دون الكيف رغم بدايتها قبل 30 عاما ، كاشفا عن ان الحركة المصرفية الإسلامية وصلت إلى ما يعادل تريليوني دولار في العالم وان نحو 500 مؤسسة إسلامية تعمل في الأسس الإسلامية للصيرفة.

وقال كامل إن "مشروع البنك الإسلامي في قطر الذي يعد نموذجا يتم العمل فيه برأسمال 100 مليار دولار، وهو يضم اتفاقية مع مجموعة (البركة) والبنك الإسلامي للتنمية، وسوف تساهم في تشغيل المبالغ المتراكمة في البنوك الإسلامية"، مشيرا إلى أن السعودية رفضت الفكرة بعد أتم عرض تفاصيلها على وزارة المالية.







زار والد القتيل في منزله وقال إنه سيبني مسجداً باسمه
 الداعية المالكي يعلن تأجيل القصاص في فيصل المالكي 48 ساعة


 ‏أعلن الداعية الدكتور علي المالكي تأجيل موعد القصاص الذي كان مقرراً تنفيذه أمس الثلاثاء في فيصل المالكي لمدة 48 ساعة، قاتل الشاب ثامر بن جزاء المطيري في جدة منذ تسع سنوات، إثر شجار نشب بينهما، وقال إن والد القتيل علَّق بقوله: "أسأل الله أن يكتب ما فيه الخير".

ويأتي ذلك عقب زيارة الداعية الدكتور علي المالكي منزل الشيخ جزاء المطيري والد ثامر، في مساعٍ للتنازل عن قاتله.

وأعرب الدكتور المالكي تقديره للشيخ جزاء الذي استقبله في منزله، وأكرمه، وأحسن استقباله، وقال إن الشيخ جزاء وعده بأنه إنْ حصل تنازل فسيكون لوجه الله تعالى.

و‏أعلن الدكتور المالكي تبرعه ببناء مسجد جامع للجمعة والجماعة، به مغسلة أموات وحلقات تحفيظ للقرآن الكريم، في محافظة جدة باسم ثامر بن جزاء المطيري.





العريفي : لسنا خوارج .. ودعم سوريا ثم منع التبرعات مثل من يأمر بالصلاة ثم يغلق المساجد 


استنكر الدكتور محمد العريفي وصف المحقق معه أثناء توقيعه تعهدا بعدم جمع التبرعات لصالح سوريا دون إذن رسمي حين قال له "أنتم خوارج، لأنكم تجمعون الأموال دون إذن ولي الأمر"، فقال: "بل نحن ثقاة وندرس العقيدة بكل مكان، الدولة تستفيد منا في الملمات، وعند جمع التبرعات أصبحت غير ثقة؟".

وأورد الدكتور محمد العريفي حبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما أسماها بـ"المصارحات" في جلسة التحقيق معه أول أمس الاثنين بإمارة منطقة الرياض، وقال: "ذكرتُ لهم أربعة أسباب دفعتنا لإنشاء لجنة العلماء لنصرة سوريا".

وقال العريفي "إنشاء لجنة العلماء لنصرة سوريا جاء من منطلق الموقع الديني والاقتصادي للمملكة، وأن موقفها سياسيا واضح بنصرة سوريا، وأفتى مفتينا بوجوب نصرة الجيش الحر فتحركنا لترجمة ذلك واقعيا، ولأن الناس يبحثون عمن يوصل تبرعاتهم سوريا والدولة لم تقم حملة تبرعات فكثر الذين يجمعونها سِراً لا نعرف صدقهم فأقمنا اللجنة".

وأشار إلى أن قيام علماء ثقاة بجمعها ويوصلونها لثقاة سوريا خيرٌ من استمرار أشخاص يجمعونها في الظلام، لا يُدرى كم جمعوا وأين صرفوا، وعقب على ذلك بقوله: "تشجيع الدولة والمفتي لدعم الجيش الحر ومن ثم تمنع التبرعات! هو مثل أمر الناس بصلاة الجماعة، فإذا توجهوا للمساجد وجدوها مقفلة".

وأثناء التحقيق، قال العريفي مستغربا "الدولة تستفيد منا في الملمات، أنا عضو لجنة مناصحة الموقوفين، وطُلبت رسميا لحرب الحوثيين، فلما أنشأنا اللجنة صِرتُ غير ثقة!؟".

ورد عليه المحقق بقوله: "أنتم خوارج"، فقال العريفي: "بل نحن ثقاة عقيدتنا معروفة ومأذون لنا تدريس العقيدة بكل مكان"، وعقب المحقق بقوله: "لكنكم تجمعون التبرعات دون إذن ولي الأمر"، فرد عليه العريفي بقوله: "الرافضة الصفويون يرسلون خُمس أموالهم، بالملايين لـ"قم والنجف" لدعم بشار وتدريب جنود يُرسلون إليه، ونحن لما جمعنا صرنا خوارج!!".







مركز دولي أمريكي يرفض قضية رجل أعمال سعودي بـ 3 مليارات ريال

مركز دولي أمريكي يرفض قضية رجل أعمال سعودي بـ 3 مليارات ريال

 رفض مركز "أكسيد" الدولي لتسوية منازعات الاستثمار في العاصمة الأمريكية واشنطن، دعوى مقامة من قبل رجل أعمال سعودي ضد حكومة مصر بمبلغ 837 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليارات و 140 مليون ريال سعودي.

ولم يسجل مركز "أكسيد" الدعوى المقامة من رجل الأعمال السعودي صاحب شركات المشروعات السياحية، بعد اعتراض هيئة قضايا الدولة الممثلة لمصر على هذه الدعوى.

وقالت الهيئة في اعتراضها بعدم اختصاص "أكسيد" في نظر الدعوى والنزاع، وذلك تأسيساً على أن مصر اتخذت تلك التدابير بعد قيام المستثمر بالمماطلة في القيام بالمشروعات المتفق عليها مع الحكومة.

ووفقاً لتقارير مصرية، فقد طالب رجل الأعمال السعودي في دعواه بإلزام الحكومة المصرية برد مبلغ 837 مليون دولار بزعم قيام الحكومة المصرية باتخاذ تدابير من شأنها الإضرار باستثماراته داخل محافظة البحر الأحمر بالمخالفة لاتفاقية الاستثمار الثنائية المبرمة بين مصر والسعودية.






       ورد اسمه وآخرون في ملفات قضية "مخطط أم الخير"    
  المحكمة الإدارية تطلب التحقيق مع أمين سابق لجدة

 المحكمة الإدارية تطلب التحقيق مع أمين سابق لجدة

طلبت الدائرة القضائية الثالثة عشرة بالمحكمة الإدارية بجدة أول أمس، من هيئة الرقابة، التحقيق مع أشخاص آخرين بينهم أمين سابق لجدة، لورود أسمائهم في ملفات قضية إجازة واعتماد مخطط أم الخير في بطن واد، دون أن يشملهم التحقيق.

وقررت المحكمة إعادة قضية قياديين سابقين في أمانة جدة، إلى هيئة الرقابة والتحقيق، حيث قال رئيس الدائرة الدكتور سعد المالكي لدى نطقه بالحكم في الجلسة التي عقدت أمس "تبين للدائرة أن مخطط أم الخير يرتبط به أشخاص آخرون لم يتم التحقيق معهم، لذلك قررت الدائرة إعادة ملف القضية لهيئة الرقابة والتحقيق، للتحقيق مع هؤلاء ومعرفة دور كل منهم في إجازة هذا المخطط".



 


 "النعيمي": توحيد المناهج الدراسية في السعودية والبحرين

"النعيمي": توحيد المناهج الدراسية في السعودية والبحرين

أكد وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور ماجد بن علي النعيمي، أن هناك توجهاً لتوحيد المناهج بين السعودية والبحرين بعد نجاح توحيد كتابي الرياضيات والعلوم بين البلدين.

وقال النعيمي : خلال حفل أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين لتكريم المعلمين السعوديين المنتهي إيفادهم لعام 2012 أول أمس: إن مكتب التربية العربي يتولى كثيراً من الأمور المتعلقة بالمناهج سواء اللغة العربية أو التربية الإسلامية، حيث تقام الكثير من ورش العمل إضافة إلى أن هناك الكثير من الوسائل التي تقام من خلال مكتب التربية العربي يشمل المزيد من توحيد المناهج بين البلدين وتدريسها.

وأضاف: "نحن نقوم بشراء مشترك للمناهج من خلال مكتب التربية العربي والمواد التي تم توحيدها وهي الرياضيات والعلوم يتم تدريسها من خلال معلمين سعوديين وبحرينيين بعد أن قمنا بتأهيل الطلاب تدريجياً لها وهذه تعتبر سلسلة متطورة استغرق دراستها سنوات حتى استطعنا أن نحصل على منظومة متطورة جداً خاصة أن هناك نقلة كبيرة ستحدث في جامعة الخليج العربي التي تجسد الأخوة والتواصل بين دول مجلس التعاون.

واختتم الدكتور النعيمية تصريحه قائلاً: "إنه خلال العام الدراسي ستفتتح وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين بأمر من ملك البحرين مدرسة متطورة جداً بها تواصل إلكتروني تحمل اسم غال على الجميع، هو اسم الدكتور غازي القصييي، رحمه الله.

من جانب آخر كشف سفير خادم الحرمين الشريفين بالمنامة الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك ، أن هناك توجهاً لزيادة المعلمين السعوديين الموفدين لمملكة البحرين، حيث يقدر عدد المعلمين والمشرفين السعوديين بـ 135 معلماً، وهذا دليل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على التعاون والمساعدة لجميع الدول العربية الشقيقة فوجود هؤلاء المعلمين نوع من الدعم فالعلم يحمل رسالة سامية وشريفة وعلمية وأدبية إضافة إلى زيادة التلاحم والتواصل بين الدول العربية.






الكويت تنفي زيارة أميرها لحسني مبارك


نفى سفير الكويت لدى القاهرة رشيد الحمد ما نشرته إحدى الصحف المصرية المحلية عن قيام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بزيارة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في محبسه الحالي بالمركز الطبي العالمي.

ووصف الحمد هذا الخبر بأنه "عار عن الصحة جملة وتفصيلا ولا أساس له"، ودعا مختلف وسائل الإعلام من صحف وقنوات تلفزيونية إلى تحري الدقة والموضوعية في نقل مثل هذه الأنباء.

وأوضح الحمد أن آخر زيارة قام بها أمير الكويت إلى مصر كانت خلال مشاركته في القمة العربية الاقتصادية والتنموية الثانية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ الساحلية في كانون الثاني (يناير) 2011 قبل أيام من اندلاع ثورة 25 يناير.

وكانت إحدى الصحف المصرية قد أوردت خبرا يفيد بأن عددا من الشخصيات والقادة العرب قد قاموا بزيارة مبارك في المركز الطبي العالمي، حيث يتلقى العلاج فيه وذكرت أن من بين أولئك القادة أمير الكويت.






المرشح مرسي: سألتزم بحرية المرأة ونواب الحكومة لن يكونوا من الإخوان 

alt

أكد محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الاخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية المصرية أمس الثلاثاء أنه سيلتزم في حال فوزه بحرية المرأة كجزء من ضمان الحريات الشخصية في الدولة التي سيقودها.

وأبان أنه سيعمل على تشكيل حكومة ائتلافية موسعة ليس شرطا ان يكون رئيسها من حزب الحرية والعدالة.

وأضاف مرسي في مؤتمر صحفي غداة الاعلان الرسمي عن نتائج الجولة الاولى من الانتخابات وعن انه سيخوض جولة الاعادة مع احمد شفيق اخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك انه يتعهد بان تكون الرئاسة مؤسسة بها نواب ليسوا من الاخوان ولا من حزب الحرية والعدالة.

وقال ان المسيحيين الذين يمثلون 10% من عدد السكان في مصر البالغ 82 مليون نسمة شركاء الوطن لهم كل الحقوق كاملة كما المسلمين، مؤكدا أنهم شركاء في الوطن ولهم كامل الحقوق كما عليهم واجبات.

واضاف انه يهدف الى اقامة دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة، مشددا على أن هدفه تحقيق الحرية والعدالة والاستقرار والامن وكرامة الانسان.

ومن المقرر اجراء جولة الاعادة يومي 16 و17 يونيو حزيران القادم.

فيديو






"من بكاء الرئيس السابق إلى صفع ممرضة" ..  صحيفة تكشف ما يحدث في مقر إحتجاز حسني مبارك
مبارك: شفيق ممتاز للرئاسة والبقية لا أحد منهم «ينفع يمسك كشك سجائر»


 كشفت صحيفة "الوطن" المصرية عديداً من الأسرار والوقائع التي تدور في الجناح الذي يحتجز فيه الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بالمركز الطبي العالمي، فروت واقعة صفع السيدة سوزان مبارك، إحدى الممرضات بالمركز، وبكاء مبارك الهيستيري حين شاهد مقتل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وعديداً من الوقائع والأسرار، وذلك من خلال نشر يوميات مبارك في سلسلة حلقات بدأتها أمس الثلاثاء.

وقالت الصحيفة: وصل الرئيس مبارك إلى المركز الطبي العالمي يوم 3 أغسطس 2011، وبعد ساعة من وصوله انهالت البرقيات والاتصالات الهاتفية من شخصيات مصرية عامة وأخرى غير معروفة وعدد من زعماء الدول العربية بهدف الاطمئنان عليه، لكنه لم يكن يريد التحدث إلى أحد في ذلك الوقت. يصاحب مبارك طاقم تمريض مكوّن من 5 ممرضات يتم تغييرهن كل 8 ساعات، ولم يكن يسمح لهن بدخول الجناح بالجوّال، وحتى الأطباء أنفسهم كانوا يخضعون لعملية تفتيش دقيقة، نظراً لما يُقال من أسرار وأحاديث وأحداث داخل هذا الجناح،


ليلة الحفيد عمر

 في بداية المحاكمة طلب مبارك من هايدي الجمال، زوجة ابنه جمال أن تترك له حفيده عمر ليقضي ليلة معه، لكن هايدي لم تكن تريده أن يبيت، حيث لا تشعر بالأمان عليه هناك، وحدث أن انفعل مبارك عليها عندما رفضت طلبه، وهنا تدخلت سوزان مبارك وأقنعت هايدي أن تتركه مع جده، على أن يعود في الصباح الباكر إليها، فوافقت لكن على مضض وتقول الصحيفة "قضى مبارك ليلته مع حفيده وكان في غاية السعادة، ولم ينم يومها إلا في الرابعة صباحاً بسبب وجود حفيده معه، رغم أن عادة مبارك النوم في الساعة العاشرة مساءً".


 سوزان تصفع ممرضة

 في أحد الأيام وفي حوالي الساعة العاشرة صباحاً، في أثناء وجود سوزان في غرفة زوجها، تحدثت إحدى الممرضات إلى زميلتها بصوتٍ عال، فنهرتها سوزان وقالت لها بالحرف الواحد "لو عليتي صوتك تاني أنا هاقطع رقبتك"، لكن الممرضة لم يعجبها كلام سوزان وردّت عليها قائلة "أنا معملتش حاجة غلط عشان تقولي لي كده"، وغضبت سوزان وتوجهت إليها وصفعتها على وجهها، وصرخت الممرضة، حتى وصل صوتها إلى أفراد الحراسة الخاصة بمبارك، فجاءوا ومعهم الضابط، الذي استمع إلى تفاصيل الواقعة، ثم تحدث إلى سوزان قائلاً "إهدي شويه يا هانم، ماتنسيش أن الوضع دلوقتي مابقاش زي الأول".
 

 اكتئاب الثورات

 وطوال فترة وجوده داخل المركز الطبي العالمي، احتفظ مبارك بعاداته في متابعة صحيفتي "الأخبار" و "الأهرام" بصفة يومية تقريباً، إلى جانب مشاهدة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، لمتابعة بعض نشرات الأخبار وأحياناً كان يشاهد قناة "العربية" لمتابعة الأحداث في كل من سوريا وليبيا واليمن، وكان مبارك يُصاب بحالة اكتئاب عندما يشاهد أخبار الثورات في هذه الدول ويردّد غالباً عبارة واحدة لا تتغير "أمريكا هي اللي بتحرّك كل المظاهرات دي".
 

 بكاء هستيري بعد مشاهدة مقتل القذافي

 في يوم 20 أكتوبر كان مبارك كعادته يشاهد التلفزيون، وفُوجئ بخبر مقتل العقيد معمر القذافي، وشاهد الصور والفيديوهات التي ترصد مقتله، فانتابته حالة هيستيرية حادة كادت توقف قلبه لمجرد سماع تلك الأخبار، لولا تدخل الأطباء الذين أعطوه جرعات مهدئة، وسيطرت عليه حالة الخوف والرعب الشديد، حينما شاهد القذافي مقتولاً، وأخذ يبكي بشكل هيستيري خوفاً من أن يلقى نفس مصيره، وأُصيب مبارك باكتئابٍ حاد، وامتنع عن تناول الطعام والدواء.. حتى أتى حفيده عمر .. ونجح في إخراج مبارك من الحالة التي كان فيها وأصر الجد على أن يبيت عمر في حضنه في تلك الليلة، وفي اليوم التالي حضر فريد الديب المحامي، لتهدئته وطمّأنه قائلاً "يا ريس في ليبيا الوضع مختلف، هناك باعوا نفسهم لأمريكا، لكن هنا إحنا عندنا جيش وطني مخلص وعارف أن سيادتك القائد الأعلى ليه وأن سيادتك رمز وطني لمصر كلها"، فاطمأن مبارك لهذا الكلام وقال له مستغربا "أنا توقعت فعلاً أنهم هيقبضوا على القذافي، بس عمري ما كنت أتخيل أنهم يمثلوا بيه كده".

 مبارك "دي آخرتها .. الإعدام؟"

 ومن المواقف الصعبة التي مرت على مبارك في المركز الطبي العالمي، ما جرى يوم 5 يناير 2012، بعد انتهاء جلسات مرافعة النيابة التي طالبت فيها بتوقيع أقصى عقوبة على مبارك وهي الإعدام شنقاً، كان يبدو على مبارك أنه لم يسمع كلام النيابة في أثناء الجلسة، وعندما عاد إلى جناحه بالمركز الطبي وسمع الخبر في التلفزيون، انخرط في البكاء ورفض تناول الدواء اليومي المعتاد، وقال بصوت مسموع وكأنه يكلم نفسه "دي آخرتها، آخرتها الإعدام" وبعد دقائق جاءت سوزان إلى جناحه وأخرجت كل مَن كان في غرفته".  


مبارك في جناحه

كما نشرت الصحيفة عديداً من التعليقات التي أطلقها مبارك على الأحداث الجارية في مصر، ومنها:

-  عندما فاز الإخوان المسلمون بأكثرية في الانتخابات البرلمانية قال مبارك "أكيد دول لسه بيشتروا الأصوات زي ما كانوا بيعملوا معانا، مجهودهم ما يجبش كده، أمال رجالة الحزب بتاعنا اللي كانوا بينجحوا كل مره راحوا فين؟!".

- عند انسحاب الدكتور محمد البرادعي من سباق الرئاسة "يلا في داهية، خربها وهرب".

- لم يبد مبارك رضاه عن أي من مرشحي الرئاسة، سوى الفريق أحمد شفيق، وعندما شاهد حوارات مرشحي الرئاسة في التلفزيون وصفهم قائلاً "هما عملوا مظاهرات علشان الشويه دول، دول لو مسكوا كشك سجاير هيفلسوه"، وسخر من ترشح السيد عمرو موسى قائلاً "عمرو من النوع اللي شايف نفسه أوي ( مغرور)".

- اندهش مبارك عندما شاهد تجمُّع الناس أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون، في أثناء أحداث ماسبيرو، قال "أصل وزير الداخلية شكله خرع أوي (ضعيف)، ده لو كان العادلي كان فضها في ثلاث دقائق".







لحل الأزمة التي تمر بها مصر
ناشطه مصريه تدعو لإغتيال المرشح "أحمد شفيق"


 دعت الناشطة سميرة ابراهيم بطلة قضية كشف العذرية الى اغتيال الفريق احمد شفيق باعتبار ذلك هو الحل للموقف المتأزم الذي دخلت فيه مصر بعد اعلان نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية .

وقالت الناشطة الساسية سميرة على صفحتها الخاصه على موقع “تويتر” على جثتي تولي مرسي او شفيق للرئاسة ” ودعت الى إغتيال الفرق احمد شفيق كحل للخلاص من الازمة التي تمر بها مصر .




عقب إجراء مماثل لفرنسا وبريطانيا وكندا وألمانيا وعدة دول 
 أمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري رداً على مجزرة الحولة


أعلنت واشنطن أنها طردت القائم بالأعمال السوري رداً على مجزرة الحولة، وذلك بعد ساعات من إعلان وزراء خارجية كل من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا طرد سفراء سوريا، عقب خطوة مماثلة قامت بها فرنسا وبريطانيا وأستراليا وكندا احتجاجاً على المذبحة التي قالت الأمم المتحدة إن ضحاياها أعدموا بإطلاق الرصاص عليهم من مسافات قريبة.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية لهيئة الإذاعة البريطانية: إن الإدارة الأمريكية قررت طرد القائم بالأعمال السوري في واشنطن زهير جبور.

ومنحت ألمانيا مهلة قدرها 72 ساعة لسفير سوريا رضوان لطفي لمغادرة أراضيها, وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله: إن بلاده وحلفاءها تأمل في أن تلقى هذه الرسالة الواضحة صدى لدى النظام السوري، على حد تعبيره, وحث فيسترفيله مجلس الأمن الدولي على مراجعة موقفه حيال سوريا.

وقال: إن "النظام السوري مسؤول عن المجزرة البشعة في الحولة، ومن ينتهك قرار الأمم المتحدة في سوريا أو في أي بلد آخر باستخدام أسلحة ثقيلة ضد شعبه يجب أن يتحمل عواقب دبلوماسية وسياسية وخيمة."

وأشار إلى أن بلاده ستدفع باتجاه مزيد من التدخل من قبل الأمم المتحدة لاحتواء الأزمة السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية أن السفير السوري قدور حسن تم استدعاؤه وإعلامه بضرورة مغادرة البلاد ومعه عدد غير محدد من موظفي السفارة السورية, في حين قالت وزارة الخارجية الاسبانية: إن السفير حسام الدين علاء وأربعة دبلوماسيين سوريين آخرين في مدريد، لديهم ثلاثة أيام لمغادرة البلاد.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند طرد السفيرة السورية لمياء شكور من باريس. وكان وزير خارجيته قد صرح قبل ذلك بأن على الرئيس السوري أن يترك السلطة, كما طردت الحكومة الأسترالية اثنين من الدبلوماسيين السوريين احتجاجاً على أعمال القتل في الحولة, كما طردت بريطانيا القائم بالأعمال السوري، في حين أعلنت الخارجية الكندية طرد كل الدبلوماسيين السوريين.






البيت الأبيض: الحل العسكري للأزمة السورية سيؤدي لمزيد من الفوضى

بارك أوبامابارك أوباما
قال البيت الأبيض أمس الثلاثاء، إنه لا يعتقد أن التدخل العسكرى فى سوريا أمر صائب فى الوقت الحالى، لأنه سيؤدى إلى مزيد من الفوضى والمذابح.

لكن المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى قال فى إفادة، إن الولايات المتحدة لم تستبعد أى خيارات بما فى ذلك العمل العسكرى فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وفى وقت سابق أمس الثلاثاء، طردت الإدارة الأمريكية أكبر دبلوماسى سورى فى واشنطن فى أعقاب ما وصفته بمذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 مدنى فى بلدة الحولة السورية.






"هيج": الإتحاد الأوروبي يبحث عقوبات إضافية على النظام السوي

وزير الخارجية البريطانى وليام هيجوزير الخارجية البريطانى وليام هيج
قال وزير الخارجية البريطانى، وليام هيج إن الاتحاد الأوروبى يسعى إلى فرض المزيد من العقوبات على النظام السورى بعد مذبحة الحولة التى راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل.

وأضاف هيج فى بيان صحفى، امس الثلاثاء، أن بلاده طردت ثلاثة دبلوماسيين سوريين فى لندن من بينهم القائم بالأعمال، وذلك فى إطار الرد على المذبحة التى وقعت فى الحولة.

وأوضح الوزير البريطانى، أن الدبلوماسيين السوريين سيغادرون البلاد فى خلال أسبوع من اليوم، مضيفا "هناك حلفاء وشركاء آخرون قاموا باتخاذ إجراءات مشابهة"، وتابع "من المؤكد أننا سنمضى فى إجراءات أخرى لزيادة الضغوط ونحن نبحث الآن المزيد من الخطوات داخل الاتحاد الأوربى نحو المزيد من العقوبات".






هولاند: لا أستبعد تدخلاً عسكرياً في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة

فرنسوا هولاندفرنسوا هولاند
أعلن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، الثلاثاء، أن التدخل المسلح فى سوريا ليس مستبعدا بعد "مجزرة" الحولة، شرط أن يتم "بعد مناقشته فى مجلس الأمن".

وقال هولاند، فى مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الفرنسى متحدثا عن الوضع فى سوريا، إن التدخل المسلح ليس مستبعدا، شرط أن يتم فى إطار احترام القانون الدولى، أى بعد مناقشته فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضاف، لا بد أيضا من إيجاد حل لا يكون بالضرورة عسكريا، ويجب ممارسة الضغوط الآن لطرد نظام بشار الأسد، علينا أن نجد حلا آخر".

ودعا الرئيس الفرنسى إلى تعزيز العقوبات على النظام فى سوريا، مضيفا "سأتكلم بالأمر مع الرئيس فلاديمير بوتين ما دام سيزور باريس الجمعة.

وحول قرار باريس طرد السفيرة السورية لمياء شكور على غرار ما فعلت دول غربية أخرى مع الدبلوماسيين السوريين فى أراضيها، قال هولاند "لم يكن بإمكانى البقاء متفرجا أمام هذه المجزرة"، مضيفا أن هذا القرار اتخذ بـ"التشاور" مع رؤساء دول أخرى.





محققون في 4 بلدان يقومون بجمع الأدلة 
«واشنطن بوست»: إيران خططت لإغتيال مسؤولين في 7 دول بينهم سعوديون

 «واشنطن بوست»: إيران خططت لاغتيال مسؤولين في 7 دول بينهم سعوديون

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أول أمس، أن محققين يعملون في أربع دول جمعوا أدلة جديدة تربط خططاً لاغتيال مسؤولين ورجال أعمال في سبع دول على الأقل، بحزب الله اللبناني المؤيد لإيران أو عملاء من إيران.

ونسبت الصحيفة استنادا إلى مسؤولين أمنيين أميركيين وشرق أوسطيين لم تذكر هوياتهم ـ أن هذه الأدلة تتضمن تسجيلات مكالمات هاتفية وتحاليل للطب الشرعي وترتيبات سفر منسقة وحتى شرائح هواتف جوّالة تم شراؤها في إيران واستخدمها عدد من الذين كانوا يعتزمون تنفيذ الاغتيالات.

وكشفت أذربيجان العام الماضي عن خطة لقتل موظفين في السفارة الأميركية أو أفراد من عائلاتهم، لكن يبدو أن خطة أذربيجان تندرج في سلسلة من الخطط المماثلة. وذكرت الصحيفة أنه تم ربط عملاء مدعومين من إيران بمحاولات لقتل دبلوماسيين أجانب فيما لا يقل عن سبع دول خلال 13 شهراً.

ومن الشخصيات المستهدفة بهذه الخطط وفق الصحيفة مسؤولان سعوديان وستة إسرائيليين، وفي أذربيجان عدد من الأميركيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخطط توقفت بشكل مفاجئ في أوائل الربيع بالتزامن مع تغيير إيران نبرتها بعد أسابيع من التصعيد ضد الغرب والتهديدات بإغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة والشحن.

وقال دبلوماسي غربي للصحيفة طالباً عدم ذكر اسمه «يبدو أنه كانت هناك نية في تهدئة الأوضاع قبل المفاوضات» النووية التي شهدت جولتين في الأسابيع الماضية، وتساءل «ما الذي سيحصل إن فشلت المفاوضات؟».

ولم يعرف بحسب الصحيفة إذا ما كانت هذه الخطط قد وُضعت بأوامر من مسؤولين في الحكومة الإيرانية، أو قامت بها مجموعات تابعة لإيران مثل حزب الله اللبناني بموافقة ضمنية من السلطات.

وذكرت الصحيفة أن عديداً من المسؤولين الأميركيين والخبراء من الشرق الأوسط يرون أن ذلك يندرج في سياق حرب تجري في الظل استهدفت فيها إيران أيضاً بعمليات اغتيال.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى اغتيال أربعة علماء على ارتباط ببرنامج إيران النووي في هجماتٍ نفذها مجهولون خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وتعرض المواقع النووية الإيرانية لهجمات إلكترونية.

وأوضحت الصحيفة، أن التقرير الذي تم تسليمه للمسؤولين الأميركيين يؤكد وجود روابط ممتدة بين سلسلة من محاولات الاغتيال استهدفت دبلوماسيين في خمس دول أخرى وهي: الهند وتركيا وتايلند وباكستان وجمهورية جورجيا، وأن كل محاولة كان يقف وراءها عناصر تربطها صلات مباشرة سواء مع إيران أو حزب الله اللبناني وتستهدف بشكل مباشر دبلوماسيين يحملون العداء لطهران بحسبما أفاد التقرير.

وأضافت الصحيفة «لقد شهدت السنوات الثلاث الماضية عمليات اغتيال استهدفت أربعة علماء نوويين إيرانيين يعملون في برنامج طهران النووي من قِبل مجهولين، بينما تعرّضت بعض مواقع المفاعلات الإيرانية النووية إلى هجماتٍ واختراقاتٍ إلكترونية عدة، ما دفع الجانب الإيراني للإشارة بأصابع الاتهام إلى كل من الولايات المتحدة وإسرائيل بالتورُّط في اغتيال علمائها وتأكيدها مراراً عدم ضلوعها في أي مخططٍ يستهدف حياة دبلوماسيين أجانب.






وورلد تريبيون: أوباما أبلغ المخابرات الأمريكية بضرورة إسقاط الأسد

بشار الأسد بشار الأسد
ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن مصادر دبلوماسية غربية أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمرت المخابرات الأمريكية بضمان الإطاحة بنظام الأسد، خلال العام الحالى، مشيرة إلى أن أوباما اقتنع عن طريق حلفاء لأمريكا، أنه بدون التدخل الأمريكى فسوف تسيطر القاعدة على سوريا. 

وقال دبلوماسى غربى"تقدير الموقف اليوم يختلف كثيرًا، عما كان عليه قبل شهر، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة أصبح عنصرًا قويًا جدًا ويكتسب شعبية رهيبة فى شوارع سوريا، وأنه لم يعد هناك شك فى مسألة عدم بقاء الأسد، ولكن ما ينبغى الآن النظر فيمن سيخلفه. 

وأوضحت المصادر أن المخابرات الأمريكية ووزارة الخارجية ينسقان مع عدد من الجماعات السنية المسلحة فى سوريا ومن بينهم الجيش السورى الحر. 

ومضت الصحيفة تقول، إنه وفقًا للسياسة الجديدة فإن الإدارة الأمريكية ستبحث إمداد الجيش السورى الحرب بالأسلحة والقيادة والإدارة والتدريب مع التأكد من عدم عمل قادته مع القاعدة أو إيران. 

وقالت مصادر، إن أكثر ما يطلبه الجيش السورى الحر والجماعات المسلحة الأخرى وهى صواريخ الأرض - جو والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات إلى جانب إمداد الثوار بالأسلحة المحمولة على الكتف التى ستعرقل عمليات جيش الأسد فى أنحاء كثيرة من سوريا خاصة منطقة الحدود الشمالية مع تركيا والحدود الجنوبية مع الأردن.

 

متجاهلاً مذبحة «الحوله»
 الملياردير السوري «وفيق سعيد» يقيم حفلاً أسطورياً لزفاف إبنته في قصر «فرساي»

وفيق رضا سعيد وزوجته

شهد قصر “فرساي” بباريس ، الذي كان مقر الحكم لملوك وملكات فرنسا ، حفل زفاف باذخ وصفته الصحف الغربية بأنه واحد من أكبر حفلات الزفاف الخاصة في التاريخ.

وتم خلال الحفل زفاف “رشا” البالغة من العمر 26 سنة وهي الابنة الوحيدة للملياردير السوري “وفيق سعيد” ، الذي يحمل الجنسية السعودية أيضا ، على عريسها خالد خواجة ، وقدرت مصادر تكاليف العرس بأكثر من 100 مليون دولار.




وحضر المدعوون البالغ عددهم 1500 من مختلف أنحاء العالم حيث أكتظ بهم القصر ، الذي كان آخر من سكنه الملك لويس السادس عشر وزوجته جوزفين ، فيما أحيا الحفل أشهر المطربين الغربيين وعلى رأسهم روبي ويليامز.

وتم اجراء عقد القران في قاعة المرايا الشهيرة بالقصر وهي ذات القاعة التي شهدت توقيع معاهدة فرساي بين الحلفاء المنتصرين في الحرب العالمية الأولى مع الألمان المهزومين في عام 1919.

أقام وفيق سعيد حفلة عشاء، قبيل العرس، في قصر أوبرا الباريسي، أيضا، تخطى المدعوون الى العرس الـ1500 شخصية من الأكثر ثراء ونفوذا في العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط
وقال أحد المدعوين “كان حفلا لايصدق .. المدعوين الأثرياء الذين جاءوا للحفل بطياراتهم الخاصة اندهشوا من الاسراف والبذخ بالحفل والذي فاق تصورهم”.

وأبدت العديد من الصحف امتعاضها من توقيت اقامة الحفل والبذخ خصوصا في ظل الظروف والأحداث الجارية في سوريا ومذبحة “الحولة” التي لم يمض على وقوعها سوى عدة ايام.

 الفرنسيون الذين واكبوا تحضيرات هذا العرس الأسطوري، إستغربوا توقيته والإسراف فيه، 
ومن دعيوا الى العرس، تلمسوا ضخامة الإنفاق


يذكر أن الملياردير وفيق سعيد البالغ من العمر 72 عاما مهندس سوري قدم للسعودية في عام 1969 وانشأ شركة للمقاولات أثناء طفرة البناء التي شهدتها السعودية في عقد السبعينات من القرن الماضي ويعيش حاليا متنقلا بين قصوره في موناكو وباريس ولندن وماربيا والسعودية.







 صورة| إماراتي يشتري رقم سيارة بدبي بـ مليونين و120 ألف درهم 



حقق المزاد العلني (76) الذي نظمته مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات،27 مليوناً و90 ألف دهم، بعد أن شهد إقبالاً لاشتماله على أرقام مميزة للوحات مركبات ثنائية وثلاثية ورباعية وخماسية لمختلف الفئات.

وأوضح مدير إدارة ترخيص المركبات في الهيئة لصحيفة الإمارات اليوم إلى أن الرقم الذي حقق أعلى الإيرادات هو «J-14» بقيمة مليونين و120 ألف درهم، يليه الرقم «K-24»، بمليون و400 ألف درهم،


بينما شهدت الأرقام الثلاثية تنافساً كبيراً بين المشاركين في المزاد الذين أشاعوا أجواء من المتعة والتنافس على شرائها، حيث حقق الرقم الثلاثي «G-777» إيراداً وصـل إلى 870 ألف درهـم، بيـنما جلـب الرقـم الربـاعـي G-7777 505 آلاف درهم، فيما حصد الرقم الخماسي K-55555، 800 ألف درهم.





صورة في جيب قتيلة تكشف هوية المتهم 


كشفت شرطة دبي غموض جريمة قتل راحت ضحيتها امرأة بنغالية، كان القاتل قد دفن جثتها في بيت مهجور عند ارتكابه الجريمة، قبل قرابة أربعة أشهر ونصف الشهر، على الرغم من العثور عليها وقد باتت هيكلا عظميا.

وقال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم وفق ما نقلت عنه «الإمارات اليوم» في عددها أمس، إن فرق التحريات والمباحث الجنائية نجحت في حل غموض القضية، بعد مرور سبع ساعات على اكتشاف الجثة، ملتقطة طرف خيط بسيطا، هو صورة شخصية لامرأة في الثلاثينات من عمرها، عثر عليها في أحد جيوب المجني عليها.

وأضاف أن وصول الشرطة إلى المتهم، بفضل تجنيد مصادر التحريات، صدمه بشدة، لأنه كان يظن أنه نجا بفعلته بعد مرور كل هذا الوقت على ارتكابه الجريمة من دون أن يكشف عنها.

وذكر مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري، للصحافيين، أن الواقعة بدأت عندما ورد بلاغ في 24 مايو الجاري عن العثور على هيكل عظمي في «قبر سطحي» في منزل مهجور، بمنطقة المنخول، التابعة لمركز شرطة الرفاعة.

وأوضح المنصوري أن فريقا من إدارة البحث الجنائي انتقل فورا، بقيادة مدير المباحث الجنائية المقدم أحمد المري، إلى الموقع، وفحص الطبيب الشرعي الجثة، وحدد أن المرأة تعرضت للخنق بواسطة غطاء رأس، وحاولت المقاومة، لكن قاتلها استطاع خنقها حتى الموت خلال ثوان.

وأشار إلى أن القاتل حفر في أرضية المنزل حفرة غير عميقة، ودفن فيها جثمان المرأة، ثم غطاه بقطع خشبية حتى يواريه عن الأنظار، لافتا إلى أن أحدا لم يدخل المنزل إلا بعد أربعة شهور ونصف من حدوث الجريمة.

وتابع: ان فريق المباحث نقب جيدا في المكان بحثا عن أي شيء يقود إلى المرأة، حتى عثر في أحد جيوبها على صورة صغيرة لامرأة في العقد الثالث من عمرها، لافتا إلى أن عمليات البحث والتحري انطلقت من هذه الصورة., وأفاد بأن فرق البحث الجنائي تحركت في المناطق القريبة، وجند عدد كبير من المصادر للتعرف إلى صاحبة الصورة., وقد تبين أنها بنغالية، هاربة من كفيلها، وأنها تتردد كثيرا على منطقة الكرامة القريبة من المنخول.

كما توصلت المصادر إلى أن القتيلة شوهدت للمرة الأخيرة برفقة شخص من جنسيتها، يبلغ 30 عاما، ولم يظهر كثيرا منذ اختفاء المجني عليها., وقال نائب مدير الإدارة العامة لشؤون البحث والتحري العقيد سالم الرميثي، إن فريق البحث الجنائي استطاع بمعاونة كفيل المشتبه فيه تحديد مكان صديق القتيلة، والتوصل إليه، ومواجهته بإفادات الشهود والمعلومات التي توصل إليها فريق البحث الجنائي.

وأضاف الرميثي أن المتهم صدم حين توصلت إليه الشرطة، فقد أوهمه طول الفترة التي تلت الجريمة من دون أن يقبض عليه، أنه أصبح بعيدا عن يد العدالة.

وتابع الرميثي أنه اعترف تفصيليا بارتكابه جريمة القتل، مشيرا إلى ان المرأة كانت تطلب منه مساعدتها على استئجار منزل، وكان يدين لها بـ 3000 درهم تطالبه بها باستمرار، وقد حاول التملص منها بكل الطرق، إلا أنها أصرت على مطالبته بها.

وأقر المتهم بأنه أوهمها يوم الجريمة بأنه سيقلها إلى منزل يمكنها استئجاره، واصطحبها إلى هذا المنزل المهجور، ثم سحب غطاء رأسها، ولفه حول رقبتها مرتين، وشده بقوة حتى ماتت مختنقة خلال ثوان، ثم حفر في أرضية المنزل حفرة، ودفنها فيها، وغطاها بقطعة خشبية.






مشهد لطائرتين على وشك الصدام بمطار هيثرو يحبس أنفاس البريطانيين


حبس آلاف البريطانيين أنفاسهم منذ عدة أيام في مدينة وينتوورث القريبة من مطار هيثرو، حينما رأوا طائرتين على وشك الصدام ببعضهما أثناء تحليقهما في الجو.

ورغم أن المشاهدين توقعوا التصادم بين الطائرتين فوق ملعب للجولف حين بدا لهم أنهما فوق بعضهما، إلا أن سلطات المطار أكدت أن الأمر آمن ولاخطر فيه، وأوضحت أن الخداع البصري هو سبب ذعر الناس خارج المطار.


أوضحت سلطات مطار هيثرو أن رؤية الناس للطائرتين من أسفل أوحت لهم بأن الطائرتين تقتربان من بعضهما، فيما أن المراقبين بمساعدة الطيارين يحرصون على وجود 5 أميال أفقية، و 1000 قدم رأسية تفصل بين الطائرات.

قال المطار إن أي شخص تحت مسار الرحلة يمكنه أن يشاهد نفس المشهد، الذي ساعد عليه هذه المرة صحو الجو وصفاء السماء.


وأشار إلى أن مطار هيثرو يستقبل حوالي 1300 طائرة يوميا، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، مما يضطره لتكديس الطائرات في السماء في انتظار السماح لها بالهبوط، وتكوين "طابور من الطائرات في وضعية الانتظار".





أميركي يربط إبنته بحبل ليتمكن من ممارسة الألعاب الإلكترونية بهدوء


وجهت تهمة سوء معاملة الاطفال الى اب اميركي بعد ان قام بربط ابنته، البالغة من العمر 4 سنوات، بحبل ليتمكن من ممارسة الالعاب الالكترونية بهدوء.

وقالت صحيفة «نيويورك بوست» الاميركية ان هيلث هوو البالغ من العمر 27 عاما قيد يدي ابنته وربطها لساعات في مطبخ البيت بمدينة ساراسوتا بولاية فلوريدا الاميركية وتركها وحيدة حتى لا تزعجه اثناء ممارسته هواية العاب الفيديو المفضلة لديه.

ولم تحرك والدة البنت ساكنا بعد عودتها من ممارسة الرياضة واكتشافها لهذا الفعل الخطير والمجرم في القوانين الاميركية، لكن صديقة الوالدة، التي كانت ترافقها اثناء العودة للمنزل بادرت بالاتصال بالشرطة وابلغتهم بالحادث.

وماتزال آثار القيد ماثلة في يدي الصبية، وهو ما جعل المسؤولين في المدينة الذين يحققون في الحادث يعتقدون ان هذه الحادثة لم تكن حالة منفردة وان الاب دأب على تقييد ابنته بعلم والدتها حتى لا تزعجه عندما تكون زوجته خارج البيت.






"كلب" يمكث بجوار جثة شريكته 14 ساعة في أمريكا

كلب يمكث إلى جوار جثة شريكته 14 ساعة بأميرك


في وفاء نادر الحدوث، مكث ذكر إحدى سلالات الكلاب بالولايات المتحدة بجوار جثة شريكته الأنثى عقب دهسها بسيارة لأكثر من 14 ساعة حتى تم انتشالها من قبل الجهات المعنية، وذلك بأحد الشوارع بمدينة فينيكس الأمريكية.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ذكر الكلب لا يزال يعاني من الحزن والاكتئاب حتى بعد مرور 4 أيام على الحادث، لدرجة جعلته غير قادر على أن يتخذ سكنا يلجأ إليه.

وأكدت الصحيفة أن هذه الواقعة قد لمست قلوب العديد من المواطنين الأمريكيين، على اثر تداول الصور الخاصة بها من قبل مستخدمي فيسبوك لأكثر من 2000 مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما حث المستخدمون بعضهم البعض لمعرفة ما حدث للكلب وتتبع أخباره وما يمكن عمله لحصوله على المساعدة التي يحتاجها.



 


قال لم أستطع النوم وسفارة السعودية مغلقة في مصر
بالفيديو… ما الذي أبكى هاني شاكر في ..” نورت ”

هاني شاكر

"فرحت بنفسي لما كنت معاهم.. وأنا عملت الصح".. بهذه الكلمات عبر أمير الغناء المصري والعربي هاني شاكر عن اعتزازه بموقفه الداعم لرأب الصدع بين مصر والسعودية عندما ذهب برفقة وفد مصري شمل شخصيات برلمانية وسياسية واجتماعية إلى الرياض لمحاولة إنهاء الأزمة التي اندلعت بين البلدين على خلفية احتجاز المواطن المصري أحمد الجيزاوي بتهمة حيازة أقراص مخدرة.

هاني لم يتردد عندما سألته وفاء الكيلاني عن مدى تأثره بالهجوم الذي تعرض له من بعض الإعلاميين المصريين بسبب مشاركته في تلك الزيارة، وأجاب قائلا: "بالعكس.. فرحت بنفسي وأنا معاهم".. وأضاف: "أستغرب هل وصلنا لمرحلة أن هناك من يسعد بوجود خلاف بين مصر والسعودية؟.. وهل هذا هو مفهوم الحياة السياسية الجديدة بعد الثورة؟..

واستطرد: "الطبيعي إني اذهب الى هناك، لأن ما حدث مع السعودية أساء لمصر قبل السعودية، واحنا معملناش إلا الواجب للملك عبد الله والسعودية، ومينفعش احط دماغي ع المخدة وانام وسفارة السعودية مقفولة".

ضيوف سهرة نوّرت

كلمات هاني شاكر انتزعت التصفيق من الحاضرين في استوديو "نورت" ودفعت المنتج والممثل السعودي حسن عسيري بمخاطبته قائلا: "كلامك ياهاني عظيم ومهم، ونحن نحتاج في هذه المرحلة إلى مثل هذه الكلام الملئ بالعواطف الجياشة، هذا هو الكلام الذي يجمع ولا يفرق".

فاصل "العاطفة الأخوية" ختمته مقدمة البرنامج وفاء الكيلاني بقولها: "صحيح أن الوطن العربي كجغرافيا يتكون من أراض بينها حدود تفصلها، إلا أن الشعوب العربية تظل إخوة مهما حدث".

فيديو






يوسف شعبان: صوتي لشفيق لأن الإخوان هيلزقوا في الكرسي مثل مبارك

يوسف شعبانيوسف شعبان
أكد الفنان يوسف شعبان  أنه سيدلى بصوته للفريق أحمد شفيق فى المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد خروج المرشح عمرو موسى من السباق الرئاسى، حيث أشار يوسف إلى أن شفيق تقلد عدة مناسب قيادية تؤهله لقيادة دولة كبيرة بحجم مصر، خاصة فى ظل هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

وعلل شعبان ترشيحه لشفيق أنه شخص واحد وغير منضم لأى أحزاب لها أهداف خاصة بها، ومن الممكن استبعاده عن كرسى الرئاسة بعد أربع سنوات فى حال عدم التزامه بأهداف الثورة، ومراعاته للفرصة التى منحها له الله والشعب، أما المرشح محمد مرسى فهو ليس شخصا وإنما جماعة ومنظمة تمشى على قوانين خاصة بهم، وفى حال وصولهم لكرسى الرئاسة، فمن المستحيل إبعادهم عنه كما فعل مبارك وحزبه اللعين "الحزب الوطنى"، خاصة بعد توليهم السلطة التشريعية وأكبر نسبة مقاعد فى البرلمان، ولم يخدموا من خلال البرلمان غير أنفسهم.

على الجانب الآخر أوضح شعبان أنه يتبقى له 10 أيام، وينتهى من تصوير أحداث مسلسله الجديد "ابن ليل"، مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، ويتم تصوير المشاهد المتبقية لشعبان فى دوار العمدة، بالإضافة لمشاهد أخرى فى قسم شرطة النجع الذى تدور حوله أحداث المسلسل.

وأضاف شعبان أنه يجسد ضمن أحداث العمل، شخصية العمدة مطاوع الذى تتسم طباعه بالظلم والديكتاتورية وظلم أهالى النجع، ويعمل على توريث أحد نجليه للعمودية من خلفه، على الرغم من رفض أهالى القرية لسياسته.

المسلسل من بطولة مجدى كامل ويوسف شعبان وأحمد بدير وفريال يوسف وأحمد راتب ونهال عنبر، ومن تأليف طارق بركات، وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.






محمد صبحي للفنانين: خلوا كل واحد في حاله 


أبدى الفنان المصري محمد صبحي انزعاجه الشديد حول التهديدات بالاعتصام أو التظاهر احتجاجًا على نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلاً إن الاعتصام يتنافى مع مبادئ الثورة.

صبحي شدد على ضرورة احترام نتائج الانتخابات لأنها خرجت من إرادة المصريين، مشيراً إلى أنه يجب القبول بها سواء جاءت لنا بالدكتور محمد مرسي أو بالفريق أحمد شفيق لأن ذلك هو قمة الديمقراطية.

ومن ناحية أخرى انتقد صبحي الفنانين الذين حاولوا استقطاب الأصوات أثناء العملية الانتخابية، قائلاً إنهم استغلوا شهرتهم، مطالباً بأن «يبقى كل واحد في حاله».






منى عبد الغني: أنا ضد الإختلاط .. وسأغني حسب الشرع


فجأة وبدون مقدمات قررت العودة للساحة الغنائية بعد غياب دام لأكثر من عشرة أعوام قدمت قبلها العديد من الأغنيات المتنوعة وكذلك بعض الأعمال الدرامية بجانب كونها مذيعة وإعلامية في الأساس.

الفنانة منى عبد الغنى  قررت أن تكون عودتها للغناء مشروطة باللون الذي ستقدمه حيث تنوى تقديم  أغاني اجتماعية ودينية ووطنية فقط في إشارة واضحة لرفضها الأغاني العاطفية وبدأت بالفعل بالتنسيق لنزول ألبومها الجديد بشكل حثيث حتى يسبق نزوله قدوم شهر رمضان..

عن الألبوم وقرارها المفاجئ والتوقيت تتحدث منى عبد الغني :

منى قالت إن قرار عودتها المفاجئة للغناء بعد غياب طويل لأنها تريد أن توصل أهدافا اجتماعية بطريقتها الخاصة، وهي الغناء، مؤكدة أن دورها في المجتمع حتم عليها ذلك، حيث يفتي الكل فيما ليس له به علم، والغناء –من وجهة نظرها- سيساهم في تدعيم وحل العديد من قضايا المجتمع الذي لو تفكك فلن يكون هناك وجود للسياسة أو الاقتصاد أو حتى الفن.

تحقيق أهداف منى عبد الغني لا يعني أنها ستبتعد أن الأغاني العاطفية، حيث تقول إنها استشارت علماء أزهريين وقرأت العديد من الكتب الدينية، واستخلصت في النهاية أن الغناء العاطفي الذي يعتمد على الميوعة وتلوين الصوت غير جائز، كما أن الغناء ما هو إلا كلام وإيقاعات صوت، منها الجيد ومنها الرديء، والخلاصة أنها لن تغني عاطفي إلا لمن يحل لها وهو زوجها فقط.

وإذا كانت الفنانة لن تغني عاطفيا إلا لزوجها.. فماذا عن الأغاني الوطنية؟.. منى تقول لـGololy إنها لم تجد بعد الكلمات الجيدة التي تعبر عما يجيش في صدرها تجاه مصر، كما أنها ترى أن الأغنيات التي قدمت للثورة جيدة إلى حد كبير ولن تقدم هي من ناحيتها أي جديد.

أما عن أغاني الأطفال، فقالت الفنانة المصرية: "لم أنس الأطفال بالطبع فهم أحباب الله، وهم النواة القادمة للمجتمع والشيء الوحيد غير الملوث من النظام السابق، وقدمت لهم العديد من مسلسلات الأطفال والتي قمت بالغناء من خلالها في صوت القاهرة كما قدمت أغنية "إيدي في إيدك" لمستشفى الأطفال وكذلك في مسلسل الخفافيش قدمت أغنية للأيتام".
منى عبد الغني ردت على ما تردد حول التنسيق بينها وبين علاء عبد الخالق وبين أنوشكا لعمل دويتو بالنفي، وقالت: "تلك شائعات لا أساس لها من الصحة وما حدث بيني وبين عبد الخالق أننا التقينا في إحدى المناسبات وغنى أغنية "مع الأيام لمصر" وشاركته غنائها وربما كان هذا الحدث هو سبب الشائعة أما أنوشكا فقد تحدثت معها بشان تقديم دويتو لمكافحة الفتنة الطائفية لعلمي بإمكانياتها الصوتية خاصة في الأغاني الوطنية واتفقنا ولكننا لم ننفذ لعدم حصولنا على كلمات جديدة ومناسبة لهذا الغرض".

وعن ألبومها الجديد قالت إنها بمثابة "دعوة للحب".. فما قصته؟.. تجيب منى عبد الغني: "هو دعوة للحب المصرح به وهو الذي يدعو للسلام النفسي والتآخي في الله، كأن يحب الولد أبيه ولا ينكر فضله عليه، وأن تحب الزوجة زوجها وتذكر وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم لها في حفاظها عليه في عرضه وإتباع أوامره فيما لا يغضب الله، والألبوم يتضمن عشر أغنيات تتحدث في نطاق هذه القيم الأخلاقية وتعاونت فيه مع الشاعر بهاء الدين محمد  والملحن وليد سعد وسوف أقوم بتصوير كليب لأحد أغنياته".

منى أشارت إلى أن زوجها ساعدها في الإنتاج، وقالت: "أعتقد أنه ليس حراما أن يساعدني زوجي، والألبوم إنتاج خاص بي سواء من مالي أو مال زوجي فهذا لا يعنى أحد في شيء، وما يهم الناس هو خروج ألبوم غنائي محترم، قاربنا على الانتهاء منه وأود أن أذكر أن هناك العديد من شركات الإنتاج عرضت على المشاركة ولكنني رفضت".   

وعن توقعاتها لنجاح الألبوم في الأسواق في ظل الظروف السياسية في مصر، قالت: "هذه أمور غيبية لا يعلمها إلا الله ولكن حاجة الناس لسماع شيء مختلف يتحدث عن واقعهم أمر مهم لأن الحب الافلاطونى خيال غير موجود رغم كثرة أغانيه فالأولى نجاح الكلمات الواقعية".






شعبان عبد الرحيم: أدعم احمد شفيق ولكن من المستحيل ان أغني له



أعلن الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم تأييد المرشح الرئاسي أحمد شفيق في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة ضد مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي، بعد خروج مرشحه المفضَّل عمرو موسى من السباق الرئاسي.

وكان شعبان قد قاطع أحد أبنائه من قبل بعد أن أعلن دعمه المرشح أحمد شفيق وقدَّم أغنية له تنافس أغنية والده لعمرو موسى، ولكن شعبان اعلن أخيراًً أنه تصالح مع ابنه وقال:" تصالحت مع ابني، وأدركت أن غضبي منه لم يكن في محله، خصوصًا أن كل واحد له الحرية في اختيار المرشح الذي يؤيده".

وأضاف:" الانتخابات تشبه لعبة كرة القدم تمامًا، بها الغالب والمغلوب، وعلى المغلوب أن يتقبَّل النتيجة بروح رياضية وهذا بالفعل ما فعلته".

ونفى "شعبولا" ان يكون بوارد تقديم أغنية لشفيق بعد أن قرر دعمه، قال: "لا، من المستحيل أن أغني لمرشح غير عمرو موسى، ومن الصعب أن أغني لشفيق بعد أن قدمت من فترة قليلة أغنية لموسى".

وفي سياق آخر، اعلن شعبان عبد الرحيم أنه يستعد لتصوير مشاهده في "سيت كوم" جديد.






خطوبة دنيا سمير غانم .. بغياب وسائل الإعلام

دنيا وخطيبها رامى دنيا وخطيبها رامى

تمت خطوبة الممثلة المصرية دنيا سمير غانم على المذيع رامي رضوان في أحد الفنادق الكبرى في منطقة مصر الجديدة.

وحسب ما قال احد المقربين، ان الحفل لم يحضره إعلاميون وصحفيون بل كان حفلا عائليا اقتصر على افراد الاسرة والاصدقاء المقربين، 

بينما حضر من الوسط الفني كل من ميرفت امين و نبيلة عبيد و رجاء الجداوي و فاروق الفيشاوي .



ظهرت اليوم الصور الأولى التى جمعت النجمة دنيا سمير غانم وخطيبها المذيع رامى رضوان، وذلك بعد شهر كامل من إعلان خطوبتهما بعيدا عن وسائل الإعلام، وقد تناقل الصورة عدد من المواقع الاجتماعية الشهيرة مثل "تويتر" و"فيس بوك".

 يذكر أن دنيا سمير غانم، بدأت مؤخرا تصوير أولى مشاهدها فى مسلسل "ألف ليلة وليلة"، حيث تظهر دنيا بأكثر من شخصية خلال أحداث المسلسل، فتظهر فى دور شهرزاد، كما تظهر فى شخصية مرجانة وياسمينة، بالإضافة لعدد من الشخصيات، حيث تمزج حلقات المسلسل بين العصرية والأجواء الأسطورية.






بالفيديو.. التريللر النهائى لفيلم "TheAmazingSpider-Man"

TheAmazingSpider-ManTheAmazingSpider-Man
طرحت الشركة المنتجة للجزء الجديد من فيلم "The Amazing Spider-Man" التريللر النهائى للفيلم، والذى من المقرر عرضه بدور العرض السينمائية 3 يوليو المقبل، بخاصيتى "3D" و"MAX 3D".

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر الذى يحاول طوال الوقت الكشف عن الغموض الذى يحيطه، ليتحول لـشخصية "Spider-Man" الشهيرة، والفيلم من توزيع شركة "كولومبيا بيكتورز"، وبطولة عدد من النجوم من أبرزهم أندرو جرفيلد وإيما ستون ورايس إيفانز ومارتين شين وستان لى وسالى فيلد ودينيس ليرى، وتأليف ألفين سارجنت وستيف جلوفز، ومن إخراج مارك ويب، كما وضع الموسيقى التصويرية للفيلم جيمس هورنر.

تم تصوير أحداث الفيلم فى عدد من الولايات الأمريكية منها نيويورك وكاليفورنيا، كما صورت الأحداث أيضا فى استوديوهات سونى بيكتشرز.

فيلم "The Amazing Spider-Man" مأخوذ من كتاب يجمع بين الخيال والكوميديا يحمل نفس الاسم.

فيديو






"Men In Black 3" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية محققا 55 مليون دولار

مشهد من الفيلممشهد من الفيلم
تصدر فيلم "Men In Black 3" إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع محققا 55 مليون دولار ، ليكون إجمالي إيراداته 230 مليون دولار ، الفيلم من إخراج بارى سونفيلد، وتأليف لويل كونينجهام ودفيد كويب، ومن بطولة ويل سميث وتوم لى جونز وجوش بورلين وأليس أيف .

وجاء في المركز الثاني فيلم " The Avengers" محققا 37 مليون دولار ليكون إجمالي إيراداته 513.7 مليون دولار ،الفيلم بطولة سكارليت جوهانسون وكريس هيمسوروث وروبرت داونى وجيرينى رينر وتوم هيدلستون وصامويل آل جاكسون.

وكان المركز الثالث من نصيب " Battleship" محققا 10.8 مليون دولار علي ان يكون إجمالي إيراداته 209 مليون دولار ، الفيلم إخراج بيتر بيرج، ومن بطولة ألكسندر سكارسجارد وبروكلين ديكر وليام نيسون وريهانا وجون توى وجيس بليمون.

أما المركز الرابع فكان لفيلم " The Dictator" محققا 9.6 مليون دولار ليكون إجمالي إيراداته 41.4 مليون دولار ، الفيلم إخراج لارى تشارلز، وبطولة ساشا بارون كوهين وميشال بيرج وروكى سيترون واسيف ماندفى وآنا فارس.






بالصوركيث ليمون يحاول إمساك مؤخرة فيرن وهولي على السجادة الحمراء



أضاف لاي فرنسيس جواً من المرح على سجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الـ BAFTA لمسلسلات التليفزيون لعام 2012، والتي أُقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن.

لاي وهو معروف يشخصية كيث ليمون تسلل من خلف فيرن كوتون و المذيعة البريطانية هولي ويلوغبي وجلس على ركبتيه وحاول امساك مؤخراتهما لاضفاء جو من المرح ثم قام بادخال رأسه بينهما ليلتقط صورة معهما.











كيم كارداشيان في ثوب أسود مثير وبدون حمالة صدر


بعد عودتها الى الولايات المتحدة لا تفوت نجمة المجتمع كيم كارداشيان اي مناسبة للظهور فيها بالرغم من تعبيرها عن تعبها في اكثر من مناسبة.

السمراء كيم -31 عاما- حضرت احدى المناسبات التي اقيمت في كازينو Harrah في اتلانتيك سيتي، وارتدت كيم لهذه المناسبة ثوبا اسود قصيرا مزينا من الخلف بالدانتيل الاسود اظهر عدم ارتدائها حمالة صدر ونسقت مع ثوبها الجميل Christian Louboutin.

ولم يرافق كانيي حبيبته كيم لهذه المناسبة، لكنه قدم لها بعض النصائح فيما يتعلق بطلتها فهو يحاول اخراجها من خانتها الامنة حتى تعتمد بعض الازياء الجريئة.





     تطلقها تحت اسم "عربني" والسعودية أكبر أسواقها
   "ياهو" تتبنى "يملي" لكتابة العربية باللاتينية

"ياهو" تتبنى "يملي" لكتابة العربية باللاتينية
أعلنت "ياهو! مكتوب" أنها استحوذت على رخصة استخدام تقنية "يملي"، التي تسمح لمستخدميها، البالغ عددهم 50 مليون شخص في العالم العربي، بتحويل الكلمات العربية المكتوبة بالأحرف اللاتينية إلى كلمات بالأحرف العربية.
 
وأوضح أحمد ناصف، نائب الرئيس المدير العام لـ"ياهو! مكتوب"، أن الشركة ستدمج هذه التقنية في كل الخدمات التي تقدمها، مثل البريد الإلكتروني والأخبار والتراسل المباشر.
و"يملي" مبادرة رقمية أطلقها اللبناني حبيب حداد مع شريكه عماد جريديني بهدف السماح لقِسْم كبير من الشباب العربي باستخدام اللغة العربية من خلال لوحة مفاتيح غير عربية.

وقال حداد في مؤتمر صحفي في دبي: "خلال الحرب بين إسرائيل ولبنان في 2006 كنت في الولايات المتحدة، وواجهت صعوبة في البحث عبر محركات البحث عن أخبار لبنان التي كان أهمها يُنشر باللغة العربية، ووُلدت لديّ فكرة إيجاد طريقة لتحويل كتابة عربية بالأحرف اللاتينية إلى كتابة بالأحرف العربية".

وبحسب حداد، أظهرت الدراسات أن هذا الوضع منتشر في الدول العربية؛ حيث يلجأ الشباب إلى استخدام الأحرف اللاتينية للتحدث بالعربية، خصوصاً "جيل فيسبوك"، الذي طوّر منظومة كاملة من الكتابة بالأحرف اللاتينية مع إبدال الأحرف العربية التي لا رديف لها في الأبجدية اللاتينية بأرقام.

وأوضح حداد أن هذا الواقع ليس محصوراً ببلدان عربية معينة، مشيراً إلى أن أكبر سوق لتقنية "يملي" حالياً هي السعودية.

وستستخدم "ياهو! مكتوب" التقنية تحت اسم "عربني"، على أن تُطبَّق على سائر خدمات الموقع تدريجاً.

كذلك، ستساهم الشركة في تطوير "يملي" التي وصلت نسبة دقتها إلى 98 في المائة، بحسب حداد.

وقال ناصف في المؤتمر الصحفي إن عدد مستخدمي "ياهو!" في الدول العربية ارتفع من 19 مليون شخص إلى 50 مليون شخص منذ الاستحواذ على موقع "مكتوب" العربي قبل ثلاث سنوات.

وذكر ناصف أن إيرادات "ياهو! مكتوب" ارتفعت بنسبة 30 في المائة في 2011 من دون أن يحدد رقماً، إلا أنه قال إن "النمو ما زال قائماً".

وبحسب ناصف، بلغ الإنفاق الإعلاني في المنصات الرقمية في العالم العربي بين 140 مليوناً و160 مليون دولار في 2011، ومعظم هذا الإنفاق كان مصدره منطقة الخليج، ويشكل 2 في المائة من الإنفاق الإجمالي على الإعلان في العالم العربي.

وبذلك يكون العالم العربي متأخراً بأشواط عن الدول المتقدمة؛ حيث يتجاوز الإنفاق الإعلاني في المنصات الرقمية نسبة 30 في المائة في بريطانيا، ويقترب من 20 في المائة في الولايات المتحدة.






 إطلاق تطبيق الباحث القرآني على أجهزة الأندرويد

unnamed1 إطلاق تطبيق الباحث القرآني على اجهزة الاندرويد

إن من أحب وأحسن التطبيقات إلى قلبي هي  تلك التطبيقات التعليمية أو الدينية ولحسن الحظ تم بفضل الله إطلاق تطبيق الباحث القرآني على اجهزة الاندرويد ،هذا التطبيق رائع جدا وهو  عبارة عن محرك بحث متطور عالي الدقة والحرفية صمم وفق افضل معايير محركات البحث العالمية المتعارفة لتمكين ابناء الامة الاسلامية وكل من له اهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية من باحثين ومتعلمين وطلاب علم من الوصول الى ادق التفاصيل في القرآن الكريم وكتب السنة النبوية المطهرة التسع ومن أبرز المميزات الأخرى :

تمكين المستخدم من البحث عن اي كلمة في القران الكريم ومن ثم  ترجمتها الى اللغة الانكليزية او تفسيرها بأحد كتابي التفسير ( ابن كثير والجلالين ) .

توفير واجهة متكاملة باللغه الانكليزية للبحث ومن ثم ترجمة النتائج الى اللغة العربية وبمرونة منقطعة النظير مع امكانية التنقل بين الواجهة العربية والواجهة الانكليزية .

إمكانية البحث بأرقام الآيات وفي كل سورة على انفراد وكذلك عرض السور للقراءة او للبحث عن اي اية من خلال استخدام الية البحث في ارقام الآيات .

تمكين المستخدم من الانتقال الى الموقع الكتروني بمجرد الضغط على كلمة كلاسيك وكذلك سيمكنهم من الانتقال من صفحة الموقع إلى موقعي التواصل الفيس بوك والتويتر  .






  "مايكروسوفت" تجهز نسخة من باقتها المكتبية "أوفيس" لحاسبات "آي باد"

مايكروسوفتمايكروسوفت
أشار تقرير صحفى على الإنترنت إلى اقتراب وصول باقة "أوفيس" المكتبية الشهيرة لأجهزة حاسبات "آى باد" و"أندرويد" اللوحية هذا العام.

وذكر التقرير الذى نشرته مدونة "بوى جينيس ريبورت" المعنية بأخبار تكنولوجيا المعلومات، نقلا عن مصدر موثوق قوله إن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تخطط لإطلاق تطبيقات باقتها المكتبية "أوفيس"، تستهدف أجهزة الحاسبات اللوحية المعتمدة على نظامى تشغيل "آى أوه إس" و"أندرويد".

وبحسب التقرير فإن باقة "أوفيس" قد تصل أيضا لهواتف "آى فون" الذكية وأجهزة "آى بود تاتش"، حيث إن شاشة تحميل التطبيق قالت بشكل واضح "أوفيس لمنصة آى أوه إس" وليس لحاسبات "آى باد" اللوحية فقط.

وتعزز المعلومات الجديدة تقرير نشرته صحيفة ذا ديلى فى وقت سابق من العام الجارى حول توجه باقة "أوفيس" إلى حاسب "آى باد" اللوحى.

وذكرت الصحيفة خلال شهر فبراير الماضى، أن تطبيق باقة "أوفيس" لحاسب "آى باد" كان جاهزا وسيتم تقديمه لشركة "أبل" للحصول على موافقتها لطرحه عبر متجر تطبيقات "آب ستور". وقيل إن واجهة التطبيق مماثلة لتلك الخاصة بـ"ون نوت"، وهو تطبيق "مايكروسوفت" لتدوين الملاحظات، والذى لقى دعم "آى باد" خلال شهر ديسمبر الماضى.

وقالت صحيفة "ذا ديلى" إن التطبيق يأخذ بعض سمات واجهة "مترو"، وهو التصميم القياسى الذى طبقته مايكروسوفت فى نظامها التشغيلى الحالى للهواتف المحمولة "ويندوز فون" ونظامها التشغيلى القادم للحاسبات "ويندوز 8". ووفقا للتقرير فإن تطبيق "أوفيس" يسمح للمستخدم بتحرير وإنشاء ملفات مستندات "ورد" و"إكسل" وعروض "باوربوينت" محليا على الجهاز وافتراضيا عبر الإنترنت.





  “يُتابعك”.. إضافة جديده على تويتر!

twitter question mark 217x300 يُتابعك.. إضافة جديده على تويتر!

لعل الكثير من الأشخاص ينتابه فضول لمعرفه ما إذا كان شخص ما يتابعه أم لا في تويتر، ويلجئ لتطبيقات خارج تويتر يجب أن تقدم لها صلاحيات الولوج لمتابعيك ولحسابك ومن الممكن أن تَستخدم تلك التطبيقات حسابك بشكل سيء وتأثر على حسابك في النهايه، تويتر أظهر إضافة جديده لصفحة الملفات الشخصية،

twitter follow youu 300x153 يُتابعك.. إضافة جديده على تويتر!

الإضافة تظهر ما إذا كان الشخص يتابعك أو لا، فقط قم بزيارة ملفه الشخصي وستظر لك بجانب أسم المستخدم إشارة ما إذا كان يتابعك أو لا، مع هذه الخاصية لست بحاجة لتطبيقات خارجية، تعمل الخاصية الجديده على صفحة تويتر بواجهتها العربية أيضاً.





  برنامج يقرأ «أمزجة» الناس من وجوههم


ابتكر باحثو مختبر «ميديا لاب» التابع لمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا نظاما محوسبا يتمكن من قراءة ملامح الوجه وردود الأفعال الحسية لملايين الأشخاص على أحداث بعينها، ويمكنه ان يحل محل استطلاعات الرأي التقليدية،

 ويعتقد الباحثون بإمكانية استخدام هذا البرنامج الجديد لتحليل ردود أفعال جماهير الأحداث العامة او حتى قراءة ما تعبر عنه وجوه الأشخاص الموجودين في منازلهم أمام ما تعرضه أجهزة التلفزيون، وتحدثت عن هذا البرنامج عضو المختبر الشهير رنا القليوبي مصرية الأصل، مؤكدة ان «البرنامج الذي أطلق عليه اسم «مايند ريدر» يحدد موقع 22 نقطة على الوجه للتعرف على الشعور الذي تعبر عنه الملامح، 

ويمكن استخدام هذا النظام لمراقبة ردود أفعال الأشخاص على أحداث معينة مثل حديث أحد رجال السياسة، او دراسة ردود الأفعال على ما يتابعون من برامج تلفزيونية في حال موافقتهم بالطبع «استخدم هذا البرنامج بالفعل في دراسات علمية بينما يستخدم حاليا نموذجه التجاري في مجال الإعلانات والدعاية، وأضافت الباحثة القليوبي: «لا يحتفظ البرنامج بأي معلومات حول وجه الشخص، ما يعني احترام الخصوصية، ويمكن ان يكون بديلا عن استطلاعات الرأي التقليدية حيث يوفر إمكانية الحصول على معلومات حول مزاج الحشود بسهولة كبيرة».

 
 


    زعم أن زوجته لا ترغب في البقاء بجدة  
   " كماتشو" يعتذر للأهلي برسالة إلكترونية

" كماتشو" يعتذر للأهلي برسالة إلكترونية

تلقت إدارة النادي الأهلي خطاب اعتذار من اللاعب البرازيلي كماتشو، الموجود في البرازيل، يفيد فيه بعدم رغبته في التجديد مع الأهلي للموسم القادم، بسبب ظروفه العائلية التي ذكرها في الخطاب.

وأعلن رئيس النادي الأمير فهد بن خالد أنه تلقى خطاب اعتذار عبر البريد الإلكتروني من اللاعب كماتشو، وذلك بسبب ظروف عائلته وعدم رغبة زوجته في البقاء في جدة.

وأشار الأمير فهد بن خالد إلى أن الأهلي قدم عرضاً يفوق ما تم التعاقد معه الموسم الماضي، مطمئناً الجماهير الأهلاوية بأن النادي يبحث عن لاعب بديل سيكون أفضل، وأن هناك عدداً من الأسماء المطروحة للمناقشة، قائلاً: لا خوف على الأهلي، فمن جلب كماتشو قادر على جلب من هم أفضل منه.

يشار إلى أن اللاعب لديه عرض من ناد إماراتي وآخر سعودي يفوق العرض الذي تقدم به الأهلي، والذي يبلغ مليونين و 700 ألف دولار لموسم واحد.

وكانت الغالبية من الجماهير الأهلاوية تطالب بالإبقاء على كماتشو والتجديد له للاستمرار مع الفريق الموسم المقبل، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع الفريق.






   رئيس باليرمو: مونتي جاهل لأن الأندية تدفع مليار دولار للدولة سنوياً  
  رئيس وزراء إيطاليا يقترح إيقاف كرة القدم بسبب فضيحة التلاعب

رئيس وزراء إيطاليا يقترح إيقاف كرة القدم بسبب فضيحة التلاعب

 قال ماريو مونتي رئيس وزراء إيطاليا أمس الثلاثاء إن فضيحة التلاعب الآخذة في التصاعد التي ضربت كرة القدم الإيطالية تسببت في "حزن عميق"، مضيفاً أنه يعتقد من وجهة نظره الشخصية أن إيقاف اللعبة على المستوى الاحترافي لعامين أو ثلاثة ربما تكون فكرة جيدة.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء بولندا الزائر دونالد تاسك "الألم يعتصرنا حينما يتحول مجال من المفترض أن يعبّر عن القيم والمثل العليا والرياضة والشباب والمنافسة والنزاهة إلى ساحة للمخالفات والزيف والكذب والخداع".

وأضاف "ليس هذا اقتراحاً حكومياً لكني أتساءل أليست فكرة جيدة إيقاف اللعبة لعامين أو ثلاثة".

ونتيجة الفضيحة اعتقلت السلطات عدة لاعبين كبار كما شمل التحقيق أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس بطل الدوري ودهمت الشرطة مقر تدريب المنتخب الأول للبلاد أيضاً.

ووصف موريتسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو أحد أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي اقتراحات رئيس الوزراء بأنها "هراء". وأضاف زامباريني قوله "مونتي كشف عن جهله لأن أندية كرة القدم للمحترفين تدفع 800 مليون يورو (مليار دولار) إلى الدولة في كل عام".

واعتقلت الشرطة أيضاً في إطار التحقيق اللاعب ستيفانو ماوري قائد نادي لاتسيو أحد أكبر الأندية في البلاد ومقره روما كما طالت التحقيقات مدافع منتخب إيطاليا دومينيكو كريشيتو.

وكانت فضيحة تلاعب تفجرت في إيطاليا في 1980 كما عانت إيطاليا من فضيحة أخرى في 2006.







  ضاعف جماهيريته خلال 5 أعوام إلى 659 مليوناً   
  مانشستر يونايتد أكثر أندية كرة القدم شعبية في العالم

مانشستر يونايتد أكثر أندية كرة القدم شعبية في العالم

كشفت دراسة عن أن نادي مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضاعف قاعدته الجماهيرية على مستوى العالم خلال خمسة أعوام لتصل إلى 659 مليون مشجع، ليعزز من مكانته باعتباره أكثر أندية كرة القدم شعبية في العالم.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة كانتار لأبحاث السوق بتفويض من النادي في العام الماضي أن نحو نصف مشجعي يونايتد موجودون في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وشملت الدراسة 54 ألف شخص في 39 دولة، في الفترة ما بين يونيو وأغسطس 2011، وكشفت عن أن كرة القدم تحظى بمتابعة 1.6 مليار متابع على مستوى العالم.

وكان مسؤولو يونايتد المملوك لعائلة جليزر الأمريكية يفكرون في إدراج أسهمه في بورصة سنغافورة في العام الماضي قبل أن يجمدوا الخطة بسبب حالة الاضطراب التي تشهدها الأسواق المالية.

وقال ريتشارد أرنولد المدير التجاري ليونايتد للصحفيين عندما سئل عن خطة إدراج أسهم النادي في البورصة "لست هنا للتكهن بطبيعة الهياكل المالية. ما تظهره هذه الدراسة هو أن العائلة التي تضم مناصرينا تضاعفت في غضون خمس سنوات".

وأزال ارنولد الشكوك حول الأرقام التي أوردتها الدراسة.

وأضاف "هذه الدراسة في غاية الأهمية ليس فقط للشركاء التجاريين سواء الجدد أو الحاليين، لكنها توفر أيضاً خارطة طريق ستسمح للنادي بفهم ما يجري بالضبط".

ويمتلك مانشستر يونايتد شركاء تجاريين في 72 دولة.

وعندما أجريت الدراسة كان يونايتد قد فاز بلقب دوري إنجلترا للمرة 19 في تاريخه، وهو ما شكل رقماً قياسياً وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا وهي أكبر البطولات الأوروبية على صعيد الأندية.

وقال أرنولد إنه لا يعتقد أن خروج يونايتد صفر اليدين هذا الموسم دون الفوز بأي القاب سيضر بقاعدته الجماهيرية.

ورفض أرنولد الكشف عن أي تفاصيل عن القاعدة الجماهيرية لبقية الأندية التي تأتي خلف يونايتد.



فيديو| فيل يلعب كرة قدم بمهارة عالية

دونا وهى تلعب الكرة


انتشر فيديو لأنثى فيل تبلغ من العمر عامين وتدعى دونا وهى تلعب كرة القدم، وأثار الفيديو إعجاب المشاهدين خصوصًا بعد قرب بطولة يورو 2012، واستعداد المنتخب الإنجليزى لهذه البطولة المهمة التى تنطلق قبيل دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012.


وتعد دونا من أهم عوامل الجذب السياحى فى حديقة حيوان "Whipsnadeبلندن، حيث تستطيع دونا اللعب بكرة القدم بسهولة واحترافية.


فهى تستطيع اللعب بالكرة برأسها وتمريرها بين قدميها، وقال ستيفن جرينوفيلد المسئول عن الحديقة إن دونا تعشق اللعب الكرة الكبيرة التى تتناسب مع حجمها، وهو تدريب رائع لمعظم الحيوانات، خصوصا فى فصل الربيع.


وأوضح أن دونا تستمع بلعب الكرة أكثر من باقى الحيوانات، وتقوم بالحركات العكسية المزدوجة، وتحرز منها أهداف.
فيديو








«ديلي ميل» البريطانية تنشر صوراً لشاب سعودي يتلاعب بالشمس


أثارت مجموعة من الصور قام بتصويرها شاب سعودي من كاميرته الخاصة إعجاباً ترددت أصداؤه على مدى واسع، بعد اختيارها من قبل صحيفة «ديلي ميل» البريطانية وقيامها بنشرها في عدد أمس الاثنين.

وكان الشاب مالك التويجري (23 عاماً) والذي يدرس هندسة الكمبيوتر قد التقط مجموعة من الصور تظهر لعب اشخاص بالشمس في يناير الماضي، في صحراء تبعد عن مدينة بريدة 100 كلم، ومن بينهم امرأة تحمل الشمس وكذلك فتيان يتلاعبون بالشمس وقت غروبها ويركلونها في مشهد أقرب إلى المسرحية الضوئية.

وبخصوص هذه الصور أوضح التويجري: “لدينا منظر غروب جميل هنا، لكنني أردت فقط أن أظهر الشمس من وجهة نظر مختلفة، من خلال توضيح قرب الإنسان منها، حتى لو كانت هناك مسافة هائلة تفصلنا عنها”.

وأضاف: “أنظر إلى الأمور من منظور مختلف، فالأطفال يحبون اللعب تحت أشعة الشمس، فلماذا لا نلعب مع الشمس نفسها”، مبيناً ان الأمر استغرق وقتاً طويلاً للحصول على زاوية للصور بالضبط، ولكنه سعيد بالنتائج.








صور | تشييع ضحايا حريق مجمع فيلاجيو في الدوحة‎ 


جنازة جماعية أقيمت عصر أمس للضحايا المسلمين في مقبرة ابوهامور في العاصمة القطرية الدوحة.

صور مؤلمة لأسر بعد مصرع  أبناءها في حريق مجمع فيلاجيو ظهر أول أمس في قطر.











Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: