الأربعاء، أبريل 25، 2012

الأخبار




قال إنه سيحقق عوائد كبيرة وسيؤسس نظاماً يواكب النمو الكبير
أمير الرياض يشكر القيادة للموافقة على تنفيذ مشروع النقل العام


رفع أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إثر صدور موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع النقل العام بالمدينة, مؤكداً أن ذلك سيحقق عوائد كبيرة على المدينة وسكانها تتجاوز توفير خدمة النقل العام لكافة فئات السكان إلى الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والصحية والبيئية، إضافة إلى تأسيس نظام نقل دائم يواكب النمو الكبير الذي تشهده المدينة ويفي بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة مستقبلاً بعون الله.

وقال في برقيته: تعجز الكلمات عن التعبير عن امتناني وشكري لمقامكم السامي الكريم على موافقتكم الكريمة بإقرار مشروع النقل العام لمدينة الرياض، والذي أكللتموني فيه وأبنائكم أهالي منطقة الرياض بهذا الفضل العظيم، فباسمي واسمهم جميعاً أتقدم إلى مقامكم السامي الكريم بالشكر الجزيل على هذه الرعاية، داعياً لكم بالعمر المديد وأن يسبغ الله عليكم لباس الصحة والعافية، والله يحفظكم ويرعاكم سيدي.






شدد على تعزيز دور المواطن في حفظ الأمن
الأمير متعب بن عبدالله ينوه بجهود رجال "الهيئة"


أشاد الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، بجهود أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والخطوات الجديدة التي خطتها الهيئة في علاقتها بالمواطن لتفعيل الدور التوعوي والإرشادي.

جاء ذلك خلال استقباله،أمس الثلاثاء، في مكتبه برئاسة الحرس الوطني رئيس الهيئة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وعدد من منسوبي الهيئة.

ونوه الأمير متعب بالتعاون البناء بين الهيئة والحرس الوطني في مختلف المجالات.

وشكر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير متعب على دعمه المستمر للهيئة والتنسيق المستمر بين الحرس الوطني والهيئة.

وفي كلمة ألقاها خلال جلسته الأسبوعية أمس الثلاثاء برئاسة الحرس الوطني التي استقبل فيها عدداً من المواطنين وكبار المسؤولين في الحرس الوطني، شدد الأمير متعب على أهمية روح المواطنه لدى المواطن وما يقدمه لوطنه من مشاركة في مسيرة البناء والإنجاز لهذا الوطن.

وأكد على أهمية تعزيز دور المواطن في المشاركة بحفظ الأمن والأمان لهذا البلد المعطاء التي تأتي امتداداً لروح المسؤولية التي يتمتع بها كل مواطن سعودي.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبدة قائد لواء الأمن الخاص الأول والفريق سليمان بن محمد بن زعير رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.







عبّر عن أسفه لما تداوله الإعلام المصري من معلومات خاطئة
"قطان": الجيزاوي كان يحمل حبوباً مخدرة في علب حليب أطفال


أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، أن المصري أحمد الجيزاوي أُلقي القبض عليه الثلاثاء الماضي بعد ضبط حبوب مخدرة (زاناكس) مخبأة في علب حليب الأطفال المجفف، وبعضها في محافظ مصحفين شريفين بحوزته،

وقال في بيان إعلامي: إنه لم يصدر بالسعودية أي حكم بسجن الجيزاوي أو جلده، وأن القصة مختلقة من أساسها.

وأوضح قطان أن الحبوب المضبوطة بحوزة الجيزاوي من الحبوب المصنفة من ضمن مواد المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي، ومحظور استخدامها أو توزيعها، مشيراً إلى ضبطها مخبأة في علب حليب الأطفال المجفف، وبعضها في محافظ مصحفين شريفين.

وأضاف أنه بعد ضبط هذه المهربات، سلمت سلطات الجمارك الضبطية والمذكور لهيئة مكافحة المخدرات، التي أحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، لافتاً إلى أنه جرى إخطار السفارة المصرية بالرياض بتفاصيل الواقعة.

وعبّر قطان عن بالغ أسفه واستيائه لما تناولته وسائل الإعلام من معلومات خاطئة حيال موضوع إلقاء القبض على المواطن المصري أحمد الجيزاوي، (واسمه الحقيقي على جواز سفره أحمد محمد ثروت السيد).

وأشار القطان إلى أن الجيزاوي وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وهو غير مرتدٍ لملابس الإحرام.

وأكد القطان أن أنظمة وقوانين المملكة لا تجيز بأي حال من الأحوال محاسبة شخص غير سعودي على أي أعمال ارتكبها خارج أراضيها، وأن المملكة كان بإمكانها وضع اسمه بقوائم الممنوعين من الدخول لو كانت ترغب في الحيلولة دون دخوله إليها.
واختتم القطان تصريحه مؤكداً أنه سيتم التعامل مع القضية بموجب الأنظمة والتعليمات التي تكفل له الاستعانة بهيئة دفاع مع متابعة من السفارة المصرية بالمملكة.



 


حل مشكلة الـ30 عاماً بالنسبة والتناسب بعد رفع المساحة المقتطعة للمرافق الحكومية
تنفيذاً لأمر الملك .. أمير الرياض يوجه الأمانة بسرعة تسليم "أراضي قيران" لملاكها


تنفيذاً لأمر الملك.. أمير الرياض يوجه الأمانة بسرعة تسليم "أراضي قيران" لملاكها

صدر توجيه الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لأمانة المنطقة بسرعة إنفاذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بإنهاء المشكلة القائمة منذ 30 عاماً على الأرض الواقعة شمال العاصمة والمتعارف عليها بـ"أرض قيران"، وتسليم أصحاب الأراضي مواقعهم, بعد وضع تنظيم شامل انتهى بتخطيط كامل الأرض وآلية توزيعها على الملاك بالنسبة والتناسب، وفق قاعدة المحاصة، بعد رفع المساحة المقتطعة للمرافق الحكومية والخدمية.

وشدد أمير الرياض على أن الأمر السامي محل متابعته الشخصية حتى يتم تسليم الأراضي لملاكها.


ويأتي التوجيه السامي بعدما رفع أمير الرياض خطاباً، أوضح فيه المشكلة القائمة حول الأراضي، والتي تسببت في إلحاق ضرر كبير بملاّكها. وتضمّن التوجيه الكريم وضع تنظيم شامل انتهى بتخطيط كامل الأرض وآلية توزيعها على الملاك بالنسبة والتناسب وفق قاعدة المحاصة.






«الشؤون البلدية» تمنع تملك ومنح الأراضي الساحلية أو الترخيص للبناء على الشواطئ


وجه الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية جميع الأمانات والبلديات في المملكة بعدم تمليك أو منح الأراضي الساحلية أو إصدار أي تراخيص للبناء على جميع الشواطئ في المملكة بعمق 400 متر على الأقل من الشاطئ باستثناء ما تستدعيه الضرورات الأمنية ويكون للاستخدام الرسمي فقط.

كما ألزم بإيقاف جميع أعمال الردم والتجريف على عموم سواحل المملكة، مؤكداً ضرورة التقيد التام بالأوامر السامية للنظر في أعمال ردم الواجهات البحرية وإيقاف جميع أعمال الردم والتجريف أو الشروع فيها ما لم يتم عرض الطلبات على اللجنة المشكلة بناء على الأمر السامي رقم 928/م في 15/9/1419هـ ورفع محاضرها لوزارة البلديات للموافقة عليها وإصدار قرارات باعتمادها من قبل الوزارة.






مدة التكليفات تفاوتت من عام إلى عامين
"التربية" تمدّد وتنهي تكليف بعض مديري التربية والتعليم

 "التربية" تمدّد وتنهي تكليف بعض مديري التربية والتعليم


أصدر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم، قرارات تضمنت إنهاء تكليف وتمديد وتكليف مديري إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات.

ووجّه سموه بممارستهم كل الصلاحيات الممنوحة لهم وفق الأنظمة والتعليمات، وتفاوتت مدة التكليف من عام إلى عامين، وجاءت القرارات على النحو التالي:

أولاً: تمديد تكليف الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان بالعمل مديراً عاماً لإدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك لمدة عامين.

ثانياً: تمديد تكليف عبد الرحمن بن أحمد الروساء بالعمل مديراً عاماً لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

ثالثاً: تمديد تكليف حمد بن منصور العمران بالعمل مديراً عاماً لإدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عامين.

رابعاً: تمديد تكليف صقر بن فهاد بن ماجد الصقر بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عامين.

خامساً: تمديد تكليف محمد بن مهدي الحارثي بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عامين.

سادساً: تمديد تكليف عبد الرحمن بن سعد القريشي بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة حوطة بني تميم والحريق اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عامين.

سابعاً: تمديد تكليف محمد بن سعود النصار بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة البكيرية اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

ثامناً: تمديد تكليف خليفة بن صالح المسعود بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

تاسعاً: تمديد تكليف الدكتور يحيى بن جابر البشري بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الغاط اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

عاشراً: تمديد تكليف سعيد بن سعد النفيعي بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة القويعية اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

أحد عشر: تمديد تكليف ظافر بن سعيد الرافعي بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

اثنا عشر: تمديد تكليف مشاري بن عبد المحسن الرومي بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

ثالث عشر: تمديد تكليف سعود بن ناصر العثمان بالعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج اعتباراً من انتهاء تكليفه السابق ولمدة عام.

رابع عشر: إنهاء تكليف الدكتور محمد بن سعيد أبو راس من عمله مديراً عاماً للتربية والتعليم بمحافظة الطائف نظراً لتقاعده وتكليف محمد بن حسن الشمراني مديراً عاماً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف لمدة عام.

خامس عشر : إنهاء تكليف سعيد بن فرحة آل عثمان من عمله مديراً للتربية والتعليم بمحافظة بيشة نظراً لتقاعده وتكليف سعد بن سالم بن مشبب آل سالم مديراً لإدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة لمدة عام.






أكّد تضييق الخناق على المتسترين في قطاع التجزئة
وزير العمل: قصر العمل في محال الإتصالات على السعوديين

"فقيه" يوقّع الترخيص النهائي للشركة السعودية للاستقدام

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن دراسة تعدها الوزارة مع صندوق تنمية الموارد البشرية حاليا لقصر العمل في قطاع الاتصالات والتقنية على السعوديين فقط.

وكشفت دراسة عُرضت، أمس، خلال ندوة تحت مسمى "الفرص الاستثمارية في قطاع التجزئة لشباب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض"، عن حجم سوق التقنية والاتصالات الذي يقدر بـ 19 مليار ريال، وينمو بمقدار 25 في المائة.

وأكد وزير العمل أن الوزارة تسعى إلى تضييق الخناق على منشآت النطاق الأبيض التي لا تتعدى العمالة فيها واحداً إلى تسعة، بهدف القضاء على التستر. إما أن يديرها السعودي أو ينسحب لإعطاء الفرصة لمواطن مبادر آخر.

وأوضح فقيه أن الوزارة مستعدة لإجراء حوار حكومي مع القطاع الخاص والكوادر السعودية (عمالة) لتحديد ساعات العمل في الأسواق التجارية، وذلك تحت مظلة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وكشف عادل فقيه أن الوزارة ستطلق خلال شهرين ثلاثة مكاتب عمل لأصحاب الأعمال في العاصمة الرياض، في خطوة لتسهيل أعمال شباب الأعمال.

وبسؤال وزير العمل عن حقيقة توطين وظائف القطاع الخاص مع ضعف المزايا المالية، قال: "نسعى من خلال برنامج توطين الأجور في "نطاقات" الذي سيطلق نهاية العام الحالي، إلى التحقق من أجور السعوديين الموظفين في المنشآت، وستتم مراقبتها من خلال البنوك".

ووافق وزير العمل مبدئياً على اقتراح أحد شباب الأعمال بالحصول على تأشيرات العمالة بمجرد الانتهاء من رخصة ديكور المنشأة.

ودعا وزير العمل من لجنة شباب الأعمال في غرفة الرياض، إلى تصميم مبادرة لأصحاب الأعمال الجدد بتقديم خدمات مكتملة وجاهزة من رخص وتأشيرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى من خلال المركز الخدمي.







لحملة الثانوية وحتى اكتمال العدد المطلوب
"الجوازات" تفتح اليوم باب التسجيل لرتبة جندي

 "الجوازات" تفتح غداً باب التسجيل لرتبة جندي

أعلنت المديرية العامة للجوازات فتح باب القبول والتسجيل للدورة الفنية لحملة الشهادة الثانوية العامة للتخرج برتبة (جندي) اعتباراً من اليوم الأربعاء حتى اكتمال العدد المطلوب.

ودعت مَن يرغب في التسجيل ومعرفة الشروط زيارة الموقع الخاص بالتسجيل على الرابط:


وحثت المديرية العامة للجوازات جميع المتقدمين على ضرورة التأكد من البيانات المدخلة. وتعقد الدورة في معهد الجوازات.

وستعلن نتائج القبول في وقتٍ لاحقٍ على موقع المديرية العامة للجوازات والصحف المحلية.







قال إن النظام يشمل منهجاً معتمداً على فتاوى "هيئة كبار العلماء"
رئيس اللجنة المالية بالشورى: زكاة الأراضي لن تضر المواطن


أكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشؤون المالية في المجلس الدكتور سعد مارق أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في دراسة مشروع فرض الزكاة على الأراضي المعدة للتجارة ضمن مشروع تحديث نظام الزكاة في المملكة, كاشفاً أن اللجنة وضعت في اعتبارها عدم تضرر المواطن من النظام الجديد بأي حال من الأحوال.

وأوضح أن دراسة فرض الزكاة على الأراضي المعدة للتجارة هو ضمن تحديث نظام الزكاة في المملكة، يشرف على دراسته فريق عمل برئاسة عضو لجنة الشؤون المالية في المجلس الدكتور عبدالله عبدالقادر؛ بهدف إيجاد نظام مالي محاسبي قوي يضمن تطوير وتحسين إدارة وتحصيل الزكاة في جميع الأنشطة الموجودة في المملكة.

وبين رئيس لجنة الشؤون المالية في الشورى أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في دراسة النظام، إذ عقدت نحو 26 اجتماعاً، واستعانت بمستشارين متخصصين، ويضم النظام جوانب شرعية ومالية، وهو من الأنظمة التي استغرقت وقتاً وجهداً كبيرين لأنه ليس من الأنظمة اليسيرة التي يمكن إنجازها بشكل سريع، لكن من المتوقع أن ننجز المشروع قريباً، إن شاء الله.

وأكد الدكتور مارق أن اللجنة وضعت في اعتبارها عدم تضرر المواطن من النظام الجديد بأي حال من الأحوال: "لا بد أن نضمن أن انعكاسات النظام على المواطن إيجابية".

وقال رئيس اللجنة المالية في الشورى: "النظام الجديد للزكاة أخذ في الاعتبار إعادة النظر في الهيكل الإداري والتنظيمي لمصلحة الزكاة وبما يضمن قيامها بمهامها بكفاءة، وأعطاها الحرية في استقطاب الكفاءات البشرية، كما يشمل النظام منهجاً مالياً جديداً لتحديد وعاء الزكاة، معتمداً على الفتاوى الشرعية الصادرة من هيئة كبار العلماء، مع تضمين النظام عقوبات مشددة على المنشآت غير الملتزمة بالسداد في الوقت المحدد".






الأسبوع المقبل .. إندونيسيا ترفع حظر إستقدام العمالة المنزلية

alt

قال مسؤول في مكتب استقدام في المنطقة الشرقية أن السلطات الإندونيسية بصدد إلغاء حظر الاستقدام على العمالة المنزلية نهاية أبريل الجاري "بعد أسبوع"، وقال المصدر إن هناك معلومات شبه مؤكدة يتم تداولها لدى متعاملين مع السفارة الإندونيسية في الرياض تتحدث عن وصول المفاوضات للمرحلة النهائية.

وأوضح عبد الرزاق العبد القادر مسؤول بأحد مكاتب الاستقدام أن وفدا من وزارة العمل ولجنة الاستقدام الوطنية يجري مفاوضات حاليا في جاكرتا لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق النهائي لرفع الحظر المفروض على العمالة المنزلية الإندونيسية منذ أكثر من عام على خلفية حادثة المدينة المنورة.

وأضاف أن جميع التفاصيل المتعلقة بآلية العمل الجديدة ستتكشف بمجرد وصول الوفد إلى المملكة والدعوة لعقد اجتماع موسع مع مكاتب الاستقدام، مؤكدا أن اللجنة الوطنية للاستقدام ستوجه دعوة لعقد اجتماع بعد عودتها من جاكرتا، وانتهاء جولة المفاوضات التي تقودها حاليا مع الجانب الإندونيسي.

وتوقع أن تتراوح فاتورة الاستقدام بين 9 إلى 10 آلاف ريال، بالإضافة للراتب الشهري الذي لن يقل عن 1200 ريال شهريا، فيما لايزال الغموض يكتنف الإجازة الأسبوعية التي تطالب بها السلطات الإندونيسية وهي يوم واحد أسبوعيا، إذ لايزال مشروع الإجازة الأسبوعية محل مفاوضات جادة بين الفريقين حاليا.

وذكر أن وصول تكاليف استقدام العمالة المنزلية السريلانكية لمستوى مرتفع للغاية، إذ يتراوح حاليا بين 16 إلى 17 ألف ريال، دفع أسعار استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية للوصول لمستويات لا تقل عن 10 آلاف ريال، في حين سجلت أسعار تكاليف العمالة المنزلية من أثيوبيا وكينيا مستويات كبيرة تتراوح بين 14 إلى 16 ألف ريال.






«الصحة» تدرس ربط نظام إضافة المواليد بإنهاء التطعيمات


تعكف وزارة الصحة حالياً بالتعاون مع وزارة الداخلية والأحوال المدنية على مراجعة نظام إضافة المواليد وإعادة ربطه بإنهاء كافة التطعيمات، حفاظاً على النسب العالية التي سجلتها المملكة في التحصين.

يأتي ذلك فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المملكة حصلت على شهادة الخلو من شلل الأطفال منذ عام 2007 وأن تسجيل آخر حالة محلية كان في عام 1995، مؤكدة ان نسبة التغطية في التطعيمات بلغت 98% كأعلى النسب في الإقليم والعالم.

من جانبه أكد نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي خلال تدشينه اليوم فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012 بديوان الوزارة:

أن برنامج التطعيمات التي تنفذها الوزارة يعد أحد البرامج ذات الأولوية، كاشفا عن وجود لجنة وطنية للتطعيمات تراجع دوريا جداول التطعيمات واقتراح ما يمكن أن يضاف من تطعيمات سواءً من حيث النوع أو التواريخ بما يتفق مع التوجهات العالمية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.



 


العصابة من دولة عربية وساومت ذوي المختطفَيْن في المملكة
تحرير سعوديَّيْن تعرضا للإختطاف والتعذيب طوال 8 أيام في بيروت

تحرير سعوديَّيْن تعرضا للاختطاف والتعذيب طوال 8 أيام في بيروت

حُرِّرمساء أمس الثلاثاء اثنان من المواطنين السعوديين، اختُطفا في بيروت قبل نحو 8 أيام من قِبل عصابة عربية، قامت باحتجازهما وتعذيبهما طوال الفترة الماضية؛ للحصول على فدية.
وقد أكّد رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة نقلي، عبر صفحته في "تويتر"، تحرير المواطنَيْن عن طريق كمين أُعدَّ للعصابة، وقال: "تم بحمد الله تعالى الآن تحرير المواطنَيْن السعوديَّيْن توفيق وعبدالله الشقاقيق، اللذين اختُطفا في بيروت من قِبل عصابة وهما في المستشفى للكشف الطبي".
وأضاف "المواطنان السعوديان اللذان تم اختطافهما استدرجتهما عصابة مسلحة تنتمي لدولة عربية، واحتجزتهما في شقة سكنية في إحدى المناطق المتاخمة لبيروت".
وأشار نقلي إلى قيام العصابة المسلحة بتعذيب السعوديَّيْن لمدة ثمانية أيام، ومطالبتها ذويهما في السعودية بمبالغ مادية كبيرة لإطلاق سراحهما.
وأوضح السفير نقلي أنه جرى وضع خطة مُحْكمة من قِبل الجهات الأمنية اللبنانية والسفارة، أدت إلى تعقب الخاطفين، وإلقاء القبض على اثنين منهم، فيما لا يزال البحث جارياً عن بقية أفراد العصابة.
واختتم نقلي تغريداته قائلاً: "السفارة السعودية في لبنان حذرت المواطنين من الانخداع والثقة المفرطة في بعض من يعرض عليهم خدمات، مثل السكن، من غير الموثوقين، كما حثت السفارة المواطنين على الحرص في تنقلاتهم، وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية، وأهمية تواصلهم معها للاستفسار عن أي موضوع أو مراجعة أو شكوى".
من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان على بن سعيد عواض العسيري سلامة المواطنين السعوديين توفيق الشقاقيق وعبدالله الشقاقيق اللذين اختطفا في لبنان من قبل عصابة تنتمي لدولة عربية مشيرا الى انهما يتعافيان في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت بعد أن تم تحريرهما وأنه يتابع وزملاؤه في السفارة علاجهما والسهر على راحتهما .
وكشف السفير عسيري لوكالة الأنباء السعودية عن حيثيات حادث الاختطاف قائلا : إن عصابة تنتمي لدولة عربية اختطفت المواطنين بعد خداعهما واستدراجهما ، واحتجزتهما في شقة سكنية في إحدى المناطق المتاخمة لمدينة بيروت وقامت بتعذيبهما جسديا لمدة ثمانية أيام وطالبت ذويهم في المملكة بمبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحهما .
وأضاف : " ما إن تبلغنا عن الواقعة حتى تحركت السفارة على الفور ونسقت مع الأجهزة الأمنية اللبنانية التي أظهرت مهارة عالية في تعقب الخاطفين مما أدى بالتالي إلى كشف الشقة التي اعتقل فيها المواطنان السعوديان وتحريرهما وذلك بعد خطة محكمة وضعت بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والسفارة .
وردا على سؤال حول إذا ما تم اعتقال الخاطفين ، أشار السفير عسيري إلى أنه تم توقيف اثنين من الخاطفين فيما لا زال البحث مستمرا للكشف عن بقية أفراد العصابة ، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة بين السفارة والأجهزة اللبنانية في هذا الصدد .
وفيما نوه السفير بالجهود التي قامت بها الأجهزة اللبنانية دعا المواطنين السعوديين الذين يزورون لبنان للسياحة أو للإقامة إلى عدم الثقة المفرطة بما يعرض عليهم من خدمات مماثلة وأن عليهم السكن في الفنادق المعروفة والابتعاد عن الشقق الخاصة .
كما حث سفير المملكة لدى لبنان المواطنين على الحضور إلى السفارة لتسجيل جوازاتهم والحرص في تنقلاتهم وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية مؤكدا ضرورة تواصل المواطنين مع السفارة التي وضعت في خدمتهم موظفين على مدار الساعة للاستفسار عن أي موضوع أو تقديم أية مراجعة أو شكوى .
وأكد أهمية التعاون بين المواطنين والسفارة والأجهزة اللبنانية وأنه يؤتي ثماره ، مشيرا إلى أن التجربة في تحرير المواطنين توفيق الشقاقيق وعبدالله الشقاقيق خير مثال على ذلك بعد توفيق الله.






الشيخ البراك: تعيين عضوات في «الأمر بالمعروف» منكر.. ويقف وراءه التغريبيون


استنكر الشيخ عبد الرحمن البراك اقتراح تعيين عضوات في هيئة الأمر بالمعروف للعمل بالأسواق، مؤكدا ان تعيين المرأة عضوا في الهيئة لا يجوز، ووصفه بالمنكر لما يترتب عليه من المفاسد الكثيرة، متهماً التغريبيين من الصحفيين بالوقوف وراءه.

وتساءل في بيان على موقعه الرسمي “كيف يعالج المنكر بمنكر؟!”، لافتا الى عدد من المخالفات في هذا الاقتراح – وفقا له – منها أن في ذلك إخراجا للمرأة من بيتها الذي هي مأمورة بالقرار فيه واختلاطاً بالرجال في الأسواق التي جيء بها لإنكار ما فيها من منكرات من بعض النساء المتسوقات أو العاملات في المحلات، اضافة الى كونها ضعيفة لا تستطيع أن تقاوم الفاسقات المتبرجات المعاندات، فضلا عن الفسقة الذين يتابعونهن، ولا سيما بعد السماح لهم بدخول الأسواق، واخيرا ان موظفة الهيئة لا تأمن على نفسها من ذئاب الشهوات، فتتضاعف بذلك مشكلات الهيئة.

واكد انه إن كانت الغاية من هذا الإجراء هو توسيع مجال عمل المرأة، فإن هذا من أولويات وزارتي الخدمة المدينة والعمل، وأن خطط ذلك تأتي تدريجيا، متهكما بان كل إجراء من هذا النوع يختم عليه بكليشة “وفق الضوابط الشرعية”.

واتهم البراك التغريبيين من الصحفيين وغيرهم بالوقوف خلف هذا التوجه الجديد في الهيئة، ناصحا النساء وأولياء أمورهن بعدم الالتحاق بمثل هذه الوظائف التي غايتها الكسب المادي، وان من لها نية احتساب فليكن ذلك في محيط النساء المعزولة عن الرجال، كالمدرسة وبيوت الأعراس ونحو ذلك.

كما وجه نصحه لرئيس الهيئات بألا يتم هذا التوجه على يده وفي عهده، وأن يُبقي الأمر على ما كان عليه من قبل في الهيئات بعد أن رفضها أسلافه.






زوجة شيخ تستنجد وتصرخ: إتصال الفتيات بالمشايخ والعلماء وميانتهن عليهم أدى إلى خراب بيوتنا

زوجة شيخ تشتكي (احتكاك البنات بالمشائخ اهلك بيوتهن)

ذكرت الأكاديمية والمهتمة بالدعوة والعمل التطوعي وقضايا المرأة الدكتورة اميرة الصاعدي عبر صفحتها بتويتر ان زوجة شيخ تشتكي طالبة عرض قضية احتكاك البنات بالمشائخ وتقول مستنجدة اسألك بالله أثيري قضية احتكاك البنات بالمشايخ وميانتهن عليهم بشكل أدى لهلاك بيوتهن وسائلة عن السبب وماالعلاج برأيكم؟!

فكانت الردود متفاوته بين من يضع الحق على المشائخ وبين من يقول الحق على الفتيات.. فمنهم من يقول: بعض المشائخ هداهم الله يتبسطون مع المتصلات فتذوب بعض الحواجز فالواجب ان تجعل احد محارمها يقوم بالمكالمه او برساله.

وآخر:اكثر النساء لا تراعي ان هذا الشيخ غير محرم تكلمه باي وقت وتشكي له ولاتراعي الوقت ولا مدة ولاطبيعة المكالمه.

والبعض يقول:الشيخ رجل ولا هو معصوم ما اقول الا الله يربط على قلوبهم ..وبعضهم يرجعها للغيرة فيقول: ربما تكون عند زوجة الشيخ غيرة زائدة تجعلها تتصور مثل هذه الأمور، فبعض القضايا الأسرية تحتاج استرسال وتفاصيل التفاصيل لحلها.

وهناك من يقول:قلة وعي المتصلة بالشيخ+فوضوية وقت الشيخ وعدم مراعاته لأوقات أسرته+تساهل البعض من الشيوخ في الرد على البنات ..

وبعضهن ترى أن الشيخ مباح لها في ذلك وغيره كالمحرم -إن أحسنا الظن!- بل ربما أشد.. وترى أن لها حق فيه كما أن لأهله كذلك!!
وقد تتطرقواْ للعلاج فقالواْ.. ماذا لو صحب الشيخ زوجته في وقت (المكالمات) كي تهدأ وترتاح ويطمئن قلبها على مايدور بين المتصلة والشيخ(على المكبر)؟ العلاج:

وضع وقت محدد معروف بأوقات استقبال الإتصالات+ اختصار الرد والجواب اختصارا غير مخل.

واخرى تقول: فكرة طيبة إن كانت المتصلة امرأة أن تجيبها أولا زوجة الشيخ ثم تسأل ويملي الشيخ عليها الإجابة هذا واقع مجرب و (مريح). العلاج يكون منهن ومن الشيخ أيضا,(بعض)المشايخ أضافوا مهام أخرى لهم وهي مستشار تربوي أو طبيب نفسي أو معبر رؤى,والمراة عاطفية.

العلاج ان كل وحدة تستحي على وجهها و لا تدقها ميانة - صح هو شيخ بس مو يعني انه ما يفتتن او يقع في قلبه شيء -نسأل الله الصلاح.






إلزام أمانة جدة بتعويض مواطنين نُزعت أراضيهم قبل 33 عاماً لصالح المطار


أصدرت المحكمة الإدارية في جدة ستة أحكام تقضي بإلزام أمانة جدة تعويض مواطنين عن أراضيهم التي نزعت قبل 33 عاما لصالح مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي وقضت الأحكام بأن تعوض الأمانة المواطنين المدعين بأراض بديلة مساوية للقيمة الحالية.

واستندت المحكمة في ذلك إلى أمر سام صدر عام 1402هـ، واعترض ممثل أمانة جدة وطلب الاستئناف وأجيب طلبه، حيث تتمسك الأمانة بأنها غير ملزمة بالتعويض كونها لم تستفد من نزع الأراضي.

وذكرت مصادر قضائية مطلعة أن الأحكام سترفع إلى محكمة الاستئناف، فيما أوضح مساعد أمين جدة للشؤون القانونية الدكتور محمد القحطاني أن الأمانة ستقدم استئنافها على الأحكام وفق النظام، فضلا عن تقديم لائحة الاعتراض إلى الدائرة المختصة لرفعها لمحكمة الاستئناف الإداري.

وكانت محكمة الاستئناف الإداري تسلمت قبل عامين ونصف العام مجموعة أحكام مشابهة تزيد عن 20 حكما في ذات الشأن لمواطنين صدرت لهم أحكام تلزم هيئة الطيران المدني بتعويضهم، لكنها نقضت وأعيدت ونظرت مجددا وتقرر إدخال أمانة جدة كطرف في القضية.

من جهتها أوضحت هيئة الطيران المدني أنه صدر لها صك من وزارة العدل بملكية الطيران المدني لأرض مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وسلمت نسخة منه للجهات ذات العلاقة ووزارة المالية وأمانة جدة بالإضافة للهيئة، ويعتبر الصك بملك الهيئة لأرض المطار قطعيا.

من جهة أخرى، تنظر دوائر إدارية في عدد من القضايا المماثلة بشأن التعويض عن أراضي المطار التي نزعت قبل 33 عاما، ويتوقع صدور أحكام قريبة فيها.






زوج الضحيه: «مصلوب النسيم» إبن أختي والقتل كان بدافع السرقه


كشف زوج المغدورة “السودانيه” التي نفذ حكم القتل والصلب بقاتلها الاسبوع الماضي عن كون القاتل “ابن اخته” وأنه كان يتردد على منزل الاسره بين الفينة والاخرى بحكم القرابه مشيراً الى انه أقدم على جريمته بدافع السرقه وبمساعدة شقيق الجاني

وقال “سليمان عبد الملك ” ان الجاني كان في منزل العائله ليلة ارتكاب الجريمه وأنه سمع حوار دار بين الزوج وزوجته التي طلبت منه ايصالها الى منزل احد اقاربها لتقديم واجب العزاء ،موضحاً ان الجاني كان يعلم بوجود مبلغ 165 الف ريال في منزل الاسره تابعه لجهة عمل الزوج.

وأضاف ان الجناه توقعوا ان تكون الزوجه خارج المنزل فقاموا بكسر باب المنزل وغرفة النوم ليتفاجأ الجاني بوجود الزوجه نائمه مما دفعه الى قتلها خنقاً وفتح انبوب الغاز لللإيهام بأن الوفاة كانت بسبب الاختناق وذلك بعد ان فعل الفاحشه بها بعد موتها وقام بسرقة بعض الحلي والمال من الشقه.

وأشار سليمان الى انه يوم وقوع الجريمه كان عائدا من المطار بعد أن ألحق جده بالطائرة المغادرة إلى الخرطوم ، ووصل إلى بيته في الثامنة صباحاً ليجد زوجته جثه هامدة ، مشيراً الى ان الجهات الأمنية حجزته لمدة 15 يوماً رهن التحقيق ، بينما الجاني ذهب لآداء العمرة في محاولة منه لتوجيه التهمة بعيداً عنه ، لكن رجال الأمن أستطاعوا فك شفرة الجريمة وقبضوا على الجاني وبحوزته الحلى الذهبية التي سرقها ، وطلبوا منه تمثيل الجريمة حيث قام هو بكسر باب الشقة وفعل فعلته الدنيئة بينما بقي أخاه (إبن أختى الآخر) يراقب الشقة من الخارج .

وكشف ” سليمان ” عن انه قام بمساعدة ابن اخته ” الجاني” عند قدومه الى المملكه واشترى له سياره لمساعدته على كسب الرزق والعمل مشيرا الى ان الحادث خلف له صدمة نفسيه دفعته الى اعتزال الناس.

يشار الى ان وزارة الداخليه كانت قد نفذت الاسبوع الماضي حكما بالقتل تعزيرا والصلب بحق الجاني ، كما اصدرت حكما بسجن شقيقه 10 سنوات








دائنوه تحركوا في وقت واحد فعجز عن السداد !
رجل أعمال شهير يطلب إعساراً بسبب 50 مليون ريال

رجل أعمال شهير يطلب إعساراً بسبب 50 مليون ريال

تقدم رجل أعمال شهير إلى المحكمة العامة بالرياض بطلب إعساره في مبالغ مالية مطالب بسدادها، وصادر بحقها صكوك شرعية تدينه وتطلب سداده حالاً، موضحاً أنه تعثر في بعض مشاريعه، والتي أخّرت استحقاقات مالية في ذمته للغير، معترفاً بوجود أكثر من خمس قضايا مرفوعة ضده في المحاكم العامة ولدى وزارة التجارة، في شيكات بلا رصيد.

وكان رجل الأعمال الذي يقبع خلف القضبان منذ ثمانية أشهر، قد أُوقف لمدة أسبوع في أولى قضاياه المالية التي وصلت قيمة المطالبة المالية فيها إلى 250 ألف ريال، وسدّد المبلغ من فوره، وأرسلت أوراق معاملته إلى ناظر القضية، والتي تم من خلالها إلقاء القبض في ذمتها، إلا أنه تفاجأ بتحرك دائنيه في وقت واحد للمطالبة بمبالغهم التي عجز عن سدادها، حيث بلغت قيمة الشيكات المستحقة عليه ولا يستطيع سدادها 50 مليون ريال.

وينتظر رجل الأعمال موافقة دائنيه على إعساره كما ينص عليه نظام المرافعات الشرعية، والذي يقضي باستبيان حالته المالية، والبحث عن أمواله النقدية والعقارية لدى الجهات المختصة، وحجزها لحين سداد دائنيه، وإنهاء المطالبات المالية التي عليه للغير، وعلى ضوئها يصدر إعساره من عدمه.






حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وتسليم المتهمات للرعاية
القبض على أربعة سعوديين مع ثلاثة فتيات في فيلا "دعارة " بالقاهرة

القبض على أربعة سعوديين مع ثلاثة فتيات في فيلا "دعارة " بالقاهرة

قبضت الأجهزة الأمنية في القاهرة على أربعة سعوديين وثلاث فتيات، إضافة إلى 5 أفراد من تشكيل عصابي، تتزعمهم سيدة؛ وذلك بتهمة الدعارة.

وبيّنت التفاصيل أن سيدة أعمال تقيم في فيلا بمنطقة هضبة الأهرام قامت بتقديم ثلاث فتيات، أعمارهن من (14 إلى 17 عاماً) لأربعة سعوديين مقابل 50 ألف جنيه عن كل فتاة للإقامة معهن لمدة أسبوع في فيلتها؛ حيث لديها غرف نوم مجهَّزة من فئة خمس نجوم.

وذكرت مصادر أن أجهزة الأمن بعد استصدار إذن من النيابة العامة دهمت مسكن المتهمة، وضبطت السعوديين الأربعة في وضع مخل مع الفتيات الثلاث، وتم القبض على بقية الأفراد المتهمين في هذه القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة الرئيسية تمارس نشاطها منذ شهور، وأنها لا تتعامل مع مصريين بل رجال أعمال عرب فقط.

وأمرت نيابة الهرم بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجَّهت لهم تهم الاتجار في البشر وتسهيل الدعارة والتحريض على الفسق، فيما أمرت النيابة أيضاً بتسليم الفتيات الثلاث لدار رعاية ضحايا الاتجار في البشر، وذلك بعد أن استجوبت النيابة جميع المتهمين على مدار أسبوع كامل، وأمرت بالتحفظ على المكان، وتم إخطار المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام.

ومن المقرر أن تُصدر النيابة العامة بياناً مطوَّلاً عن الجريمة وإحالة المتهمين المحبوسين إلى المحاكمة الجنائية.






إعتدى على رجل أمن وتلفَّظ على رجال الحسبة ثم طلب الصلح
القبض على مدير بشركة كبرى في قضية أخلاقية بمكة

القبض على مدير بشركة كبرى في قضية أخلاقية بمكة

تحقّق دائرتا الاعتداء على النفس والعِرْض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة مع سعودي، يعمل مسؤولاً بإحدى الشركات الكبرى ، إثر إعتدائه بضرب رجل أمن مرافق لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتلفُّظ عليهم أثناء القبض عليه في قضية أخلاقية في أحد المطاعم.

وتفيد المعلومات بأن المسؤول قَدِم من مدينة جدة إلى مكة المكرمة للقاء امرأة في أحد المطاعم الخاصة بالأسماك بحي العزيزية، وأثناء جلوسهما في قسم العوائل كان يصدر منهما عبارات تخدش الحياء؛ ما أثار بقية العوائل التي قدمت شكوى لمدير المطعم.

وعندما حاول العاملون بالمطعم ورواده نصح المسؤول واستنكار ما يفعله في مكان عام، حتى وإن كانت مرافقته زوجته، تلفَّظ عليهم، وقال: "هذه حرية شخصية، وأنا أجلس بفلوسي، ولا يحق لأحد التدخل".

حينها اتصل مدير المطعم وأحد الحاضرين بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "فرع العزيزية"، وأبلغاهم بالواقعة؛ فحضر رجال الحسبة، وانتظروا المسؤول حتى خرج، وطلبوا إثبات صلته بمرافقته، فقال: "إنها زوجتي".

وقبل أن يحضر الأوراق الخاصة به من السيارة تمكنت المرأة من النزول من سيارته والهرب من الموقع في سيارة ليموزين أمام الجميع. عندها قاوم المسؤول رجال الهيئة، وضرب رجل الأمن، وتلفظ على رجال الحسبة.

ونُقل رجل الأمن المصاب إلى مستشفى النور التخصصي، وصدر تقرير طبي عن إصابته، حدد مدة شفائه منها بأكثر من خمسة أيام ما لم تحدث مضاعفات.

وتولى ملف التحقيق في القضية مركز شرطة العزيزية، الذي اعترف المسؤول فيه بعلاقته غير الشرعية بالمرأة، وطلب الصلح والتسامح من رجل الأمن ورجال الهيئة.

وأُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، قبل إحالتها للمحكمة الشرعية والحُكم فيها شرعاً.






مثلوا دور "فتاة" وتسلموا منه مبالغ وأجبروه على بيع سيارته
محاكمة سعودي ويمني وإماراتي خطفوا رجلاً وابتزوه في أبو ظبي

محاكمة سعودي ويمني وإماراتي خطفوا رجلاً وابتزوه في أبو ظبي

أحالت النيابة العامة في "أبوظبي" متهماً سعودياً، إلى جانب متهمين أحدهما يمني والآخر إماراتي، إلى محكمة الجنايات بتهمة خداع رجل بواسطة البلاك بيري، وخطفه، وتهديده، والاستيلاء على أمواله بالإكراه.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس الماضي عندما خدع أحد المتهمين المجني عليه بواسطة جهاز البلاك بيري بتمثيل دور فتاة، وحمله بهذه الطريقة على تسليمه مبالغ مالية، بحسب وكالة الانباء الاماراتية.





أخذ منه 530 ألف ريال مقابل صناديق من "قصاصات ورق"
ساحر تشادي يوهم مواطناً في بريدة بأن منزله "خصب لتوليد المليارات"

ساحر تشادي يوهم مواطناً في بريدة بأن منزله "خصب لتوليد المليارات"

تمكّنت شرطة منطقة حائل من القبض على وافد تشادي؛ تحايل على مواطن بمدينة بريدة، وأوهمه بأن منزله "بركة وخصب لتوليد المليارات من الريالات"، واتضح فيما بعد أنها "قصاصات ورق".
وفي التفاصيل أن مواطناً بمنطقة حائل تلقى اتصالاً من وافد تشادي، يفيده ببركة منزله، وأنه خصب لتوليد المليارات من الريالات، وأنه على استعداد لتوليد تلك المبالغ داخل المنزل بشرط أن تكون عمولته مبلغ "530 ألف ريال".
واتفق الرجلان على ذلك شريطة حصول المواطن على المبلغ المبارك الذي زعمه الوافد، ومن ثَمَّ قام المواطن باستضافة الوافد في منزله؛ فقام الوافد بقراءة آيات، وتمتم بعبارات، اتضح لاحقاً أنها عبارة عن كلمات شعوذة ودجل.
بعدها قام الوافد بإنزال عدد كبير من الصناديق بمنزل المواطن، وفعلاً تخيل للمواطن بفعل الشعوذة أنها تحوي مبالغ مالية تُقدَّر بملايين المليارات.
وعندما تأكد المواطن من اكتمال صناديق المبلغ أعطى الوافد عمولته المتفق عليها "530 ألف ريال".
وبعد فترة قصيرة بعد زوال مفعول دجل وسحر الوافد اتضح للمواطن أن الذي أمامه ما هو إلا كراتين تحوي قصاصات أوراق لا أكثر.
صُدم المواطن بما حدث، واتضح له أنه تعرض لعملية نصب؛ فأبلغ مباشرة الجهات الأمنية بما حدث، وتم التعميم على شُرَط السعودية بأوصاف الوافد.
وخلال أقل من 24 ساعة، وبإشراف مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى ساعد البلادي، وبمتابعة من مدير إدارة البحث والتحري بشرطة منطقة حائل العقيد محمد بن صعب التميمي وأفراد الفِرْقة المكلَّفة بذلك، أُطيح بالوافد أثناء تناوله وجبة عشاء في أحد المطاعم السبت الماضي.
وبالتحقيق معه اعترف بنصبه على المواطن، وفوراً تم تسليمه لشرطة منطقة القصيم لاتخاذ الإجراء اللازم.
من جهته شدَّد مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى ساعد البلادي على المواطنين بعدم الانسياق خلف الدجالين أو التعامل معهم، وأخذ الحيطة منهم، موضحاً أن أولئك الدجالين الذين يدعون قدرتهم على جلب الرزق والمال، سواء داخل المملكة أو خارجها، يمثلون عصابة يستهدفون المواطن السعودي؛ لعلمهم بخيرات هذا البلد المعطاء.



 


قال إن القنصلية بجدة اطلعت على صور له مع المضبوطات
بالفيديو.. السفير المصري: الجيزاوي أقرَّ بحيازة حبوب مخدرة مخدرة

بالفيديو.. السفير المصري: الجيزاوي أقرَّ بحيازة حبوب مخدرة مخدرة

كشف السفير المصري لدى السعودية، محمود عوف، أن أحمد الجيزاوي قَدِم إلى السعودية هو وزوجته فَجْر السابع عشر من إبريل الجاري، وبعد أن تم تفتيش حقيبته عُثر معه على 21 ألف قرص من عقار مخدِّر اسمه"زينيكس"، وكان قد أخفاها داخل علبة حليب وصناديق مخصصة لحفظ المصحف الشريف.

وأكد السفير عوف عبر برنامج "على الهوا" على قناة اليوم المصرية أن القنصلية المصرية في جدة اطلعت على هذا التوقيع، وعلى صور للجيزاوي مع المضبوطات، وأن الجيزاوي لم يُقدَّم للمحكمة بعد، ولم يصدر بحقه أي حُكْم.

وقال السفير عوف إن الجيزاوي" أقرَّ بما تمت حيازته معه، وأنها تعود له، بإقرار شخصي منه وبتوقيعه".

وأكد السفير أن ما أُثير من أن حجز الجيزاوي يعود لآراء سياسية له، وما أُشيع من الحُكْم عليه غيابياً في السعودية بالسجن والجَلْد، غير صحيح نهائياً، بتأكيد من وكيل وزارة الداخلية السعودية.

وطالب السفير محمود عوف بتوعية الناس بخطورة السفر بالحبوب المخدِّرة، سواء للسعودية أو أي من الدول الأخرى، وأنه يجب تشديد إجراءات التفتيش على مطار القاهرة وعلى الموانئ البحرية.

فيديو







لجنة الإنتخابات الرئاسية المصرية تستبعد أحمد شفيق من قوائم المرشحين

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية فى اجتماعها مساء أمس، الثلاثاء، برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة رئيس المحكمة الدستورية العليا، استبعاد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد شفيق من قوائم المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها فى 23 و 24 مايو المقبل.

وجاء قرار الاستبعاد فى ضوء ما تبين للجنة الانتخابات الرئاسية من أن أحمد شفيق شغل منصب رئيس الوزراء فى نهاية حكم النظام السابق، حيث استندت اللجنة إلى التعديل الذى طرأ على قانون مباشرة الحقوق السياسية وتم إقراره والتصديق عليه بمعرفة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتتضمن التعديلات التى سبق لمجلس الشعب أن وافق عليها، وقف مباشرة الحقوق السياسية بالنسبة لكل من عمل خلال العشر سنوات السابقة على 11 فبراير 2011 رئيسا للجمهورية أو نائبا له أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطنى الديمقراطى (المنحل) أو أمينا عاما له، أو كان عضوا بمكتبه السياسى أو أمانته العامة.





عنان: النظام السوري لم يسحب الأسلحة الثقيلة من المدن كما يزعم

alt

أكد المتحدث باسم المبعوث الدولي كوفي عنان أن أفراد الجيش وقوات الأمن السورية يتعرضون لمن يتحدثون مع مراقبي الأمم المتحدة بعد أن يغادر المراقبون المدينة وأحيانا يتعرض هؤلاء الأشخاص للقتل.

وقال المتحدث احمد فوزي في تصريحات بثها تلفزيون الأمم المتحدة أن صور الأقمار الصناعية بينت أن القوات السورية لم تسحب الأسلحة الثقيلة من المدن ولم تعد إلى ثكناتها كما ينبغي لها وفقا لخطة عنان، وتابع أن السلطات السورية "تزعم أن هذا تحقق، لكن صور الأقمار الصناعية وتقارير يوثق في دقتها تبين أن هذا لم يتحقق بالكامل وهذا غير مقبول وسيقول المبعوث الخاص المشترك كوفي عنان هذا لمجلس الأمن اليوم عندما يتحدث إليه في جلسة مغلقة."




 



"الجارديان": أوباما يشن حملة ضد مساعدي الأنظمة بسوريا وإيران

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الولايات المتحدة أمرت باستهداف الأشخاص والشركات الذين يستخدمون التكنولوجيا لمساعدة الأنظمة فى سوريا وإيران، لتضييق الخناق على المعارضين.

وقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى كلمة ألقاها أول أمس الاثنين، فى المتحف التذكارى للهولوكوست بواشنطن: "إن التكنولوجيا ينبغى أن تُوَظَف فى المكان المناسب لتمكين المواطنين وليس لاضطهادهم".

وأشار أوباما إلى أن "مجلس منع الفظائع" بالبيت الأبيض، اجتمع لأول مرة أمس الاثنين، موضحاً أن هدف المجلس الجديد هو منع الفظائع الجماعية وجرائم الحرب.

وأضاف الرئيس الأمريكى أن "بذور الكراهية كثيرا ما يسمح لها بالازدهار، وغالبا ما كان العالم يفشل فى وقف المذبحة التى راح ضحيتها أبرياء على نطاق واسع".

وتأتى كلمة أوباما فى الوقت الذى يواجه فيه دعوات متزايدة لتنسيق حل دولى للحملة القاتلة على المعارضين فى سوريا، وشدد فى كلمته على أن "السيادة الوطنية ليست أبدا رخصة لذبح شعب".

وقد أعلنت الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة، تتضمن حظر التأشيرات وقيود على التمويل ضد مجموعة من الوكالات والأفراد السوريين والإيرانيين.






الولايات المتحدة تتعهد بحماية أفغانستان طوال 10 سنوات على الأقل

أعلنت الحكومة الأفغانية أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعهدت بحماية أفغانستان طوال 10 سنوات على الأقل بعد انسحاب القسم الأكبر من قواتها أواخر 2014 فى إطار اتفاق الشراكة الإستراتيجية الذى أعده البلدان.

وهذا التعهد العسكرى الأمريكى المدرج فى مشروع اتفاق ثنائى ابرم الأحد، أكده أمس الثلاثاء فى كابول نائب وزير الخارجية الأفغانى جواد لودين الذى وصفه بأنه بالغ الأهمية.

وأضاف لودين الذى كان يتحدث أمام مجموعة من الصحفيين الأجانب، أن من الضرورى أن لا ينظر الى مشروع الاتفاق على انه تهديد لأمن البلدان المجاورة لأفغانستان. وقال "شددنا فى هذه الوثيقة على أنه يجب ألا يستخدم ضد بلد ثالث".

ومشروع الاتفاق الذى ما زال يتعين على الرئيسين الأمريكى باراك أوباما والأفغانى حميد كرزاى توقيعه، لم ينشر بعد بكامله.

وتحد أفغانستان، البلد الاستراتيجي، كل من باكستان والصين من الشرق وإيران من الغرب، وقال لودين "نريد ان نثبت لجيراننا ان أفغانستان قوة ايجابية، ويمكن ان تكون أكثر ايجابية، من اجل السلام والاستقرار فى المنطقة، ويتعين عليهم التعاطى مع هذا الاتفاق من وجهة النظر هذه".

وخلص لودين الى القول إن "بلدنا واجه تجارب مريرة، ونحتاج الى ضمانات، وفى الوقت نفسه نريد ان نكون أقوياء"، لمواجهة تهديدات مثل "الإرهاب"، وهذا الاتفاق مع الولايات المتحدة هو الوسيلة الفضلى.





العفو الدولية : العالم يتحيّز ضد المسلمين والقوانين الأوروبية عديمة الجدوى


alt

دعت منظمة العفو الدولية المؤسسات والحكومات الأوروبية للعمل على الحد من التحيز ضد المسلمين عن طريق التطبيق الفعال لقوانين مكافحة التمييز التي أثبتت حتى الآن أنها "ضعيفة وعديمة الجدوى".

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها في تقرير بعنوان "الخيار والتحيز: التمييز ضد المسلمين في أوروبا" وصدر اليوم إن المسلمين يعانون من التمييز في التعليم والتوظيف "حتى في الدول التي يحظر التمييز فيها على أساس الدين أو العقيدة".

وبين الخبير في شؤون التمييز بمنظمة العفو الدولية ماركو بيروليني في التقرير أن التشريعات الأوروبية التي تحظر التمييز على أساس الدين أو العقيدة في مجال التوظيف تبدو عديمة الجدوى في أنحاء أوروبا حيث تم رصد معدلات بطالة مرتفعة بين المسلمين وخاصة بين النساء المسلمات من أصول أجنبية.

وأفاد أن النساء المسلمات يحرمن من الحصول على الوظائف كما يتم منع الفتيات من الانتظام في الفصول الدراسية لمجرد أنهن يرتدين أشكالا معينة من الملابس مثل غطاء الرأس كما أنه يمكن فصل الرجال المسلمين من العمل لأن لديهم لحى.

وقال إنه بدلا من الوقوف في وجه هذه الأشكال من التمييز تغض الأحزاب السياسية والمسؤولون الطرف عنها غالبا في سعيها لكسب الأصوات الانتخابية.





المحكمة العليا الإيطالية: برلسكوني كان يدفع إتاوة للمافيا لحمايته وعائلته

رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق سيلفيو برلسكونى
ذكرت المحكمة العليا الإيطالية أن السيناتور مارشيللو ديللوترى كان يقوم بدور "الوسيط " بين صديقه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكونى وعصابات "كوزا نوسترا" الصقلية، مشيرة إلى أن برلسكونى كان يدفع مبالغ كبيرة (أى إتاوات) لحمايته وعائلته.

وقالت المحكمة أمس الثلاثاء ـ فى حيثيات حكمها الصادر بتاريخ 9 مارس الماضى والذى الغى حكما على ديللوترى بالسجن لمدة سبع سنوات فى قضية تتعلق بالعلاقة مع المافيا وأعادت القضية من جديد للتحقيق "إنه من الصائب تقييم القضاة بمحكمة الاستئناف فى باليرمو، للبيانات المتقاربة من أكثر من شاهد لفرضية وساطة ديللوترى نتيجة لمصالح متقاربة بين برلسكونى وكوزا نوسترا تتضمن الحماية، فى مقابل مبالغ كبيرة دفعها برلسكونى لصالح المافيا".

وأضافت المحكمة فى الحيثيات المكونة من 146 صفحة "إنه مع عدم وجود البدائل المتاحة، فإن الاتفاق كان ذا طابع وقائى وتعاونى وتم التوصل إليه من قبل برلسكونى مع المافيا من خلال ديللوترى.

يذكر ان جوفانى بروسكا وهو أحد أعضاء المافيا كان قد اعترف فى المحكمة خلال شهر مايو من العام الماضى بأن برلسكونى كان يدفع للمافيا "إتاوة" تقدر بمبلغ 600 مليون ليرة من العملة القديمة لايطاليا شهريا أى أكثر من 300 ألف يورو.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء السابق كان يدفع هذه الأموال إلى زعيم المافيا
ستيفانو بونتادى، وبعد موته أصبح يدفعها لسالفيتورى توتو الملقب باسم "زعيم الزعماء" والذى اعتقلته الشرطة الإيطالية عام 1993.

وقال عضو المافيا الإيطالية خلال شهادته للمحكمة التى كانت تحقق فى مسئولية المافيا عن أحد التفجيرات الكبرى التى وقعت فى إيطاليا فى التسعينات، إن برلسكونى كان يدفع الأموال للمافيا رغما عنه، لأنه مضطر إلى تسوية أعماله والحصول على تأييد زعماء المافيا له، ولكن فى فترة ما هددت المافيا برلسكونى بالقتل لأنه توقف عن دفع "الإتاوة"، وبعد أن حاولت قتله عاد برلسكونى مرة أخرى للانتظام فى دفع المال، وهذا ما كانت تقوم به المافيا مع عدة شخصيات أخرى غير برلسكونى.


 


فيديو| إبتسام الكتبي: إيران “بلطجي الخليج”


شبهت الدكتورة ابتسام الكتبي استاذة العلوم السياسية السلوك الإيراني الأخير تجاه الأحداث الأخيرة بـ “بلطجي الخليج”، وقالت الكتبي في مقابلة لها على قناة “العربية الحدث” بأن إيران أمنت العقوبة فأساءت الأدب، وذلك بحصولها على الضوء الأخضر في تخفيف العقوبات النفطية التي ستطبق مطلع شهر يوليو القادم فما كان منها إلا أن بدأت بممارسة العنجهية والتعنت.

وذكرت الكتبي بأن الإمارات أبدت كل وسائل التعاون مع إيران، وعندما كانت تحت ضغط العقوبات الاقتصادية عليها لجأت إلى الإمارات لتخفيف هذه العقوبات، وخلال تلك المفاوضات جاءت زيارة الرئيس الإيراني لجزيرة أبوموسى، والتصعيد الأخير الذي حدث من إيران، وذكرت أن إيران ترى حسن الجوار يجب أن يأتي من جانب دول الخليج دون أن تظهر أية إشارات على نيتها في حسن الجوار.

فيديو






صورة| محمد بن راشد يشوي في البر


نشر سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي على صفحته في موقع تويتر صورة للشيخ محمد بن راشد المكتوم حاكم دبي وهو يقوم بعملية الشواء في البر.






طالباني يهدي بندقية صدام لأمير كويتي

alt

أهدى الرئيس العراقي جلال طالباني مسؤولا كويتيا بندقية صيد تعود لصدام حسين، حسبما أفاد مسؤول في مكتب طالباني في السليمانية أمس الثلاثاء.

وقال المصدر مفضلا عدم كشف هويته إن "الرئيس العراقي أهدى الجمعة بندقية طراز (برنو) تعود لصدام حسين إلى مسؤول كويتي".

وأشار إلى أن الرئيس طالباني قد "حصل على هذه البندقية بعد تحرير العراق" في إشارة لسقوط نظام صدام حسين عام 2003.

وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تحسنا، توجتها زيارة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح إلى بغداد خلال قمة الجامعة العربية ببغداد في 29 من مارس الماضي.

ولا تزال العديد من الملفات عالقة بين بغداد والكويت وأبرزها الديون والحدود والمياه.






دبي: لوحات إعلانية بعبارات مشبوهة .. والبلدية تأمر بإزالتها


ألزمت بلدية دبي شركة أعلانات، بإزالة لوحات إعلانية علقت على عدد من أعمدة الإنارة بشارع الشيخ زايد، لأنها حملت عبارات مشبوهة، أثارت استياء العديد من المواطنين، رأوا إنها تتعارض مع أعراف وتقاليد المجتمع الإماراتي.

وذكرت صحيفة البيان، إنها تلقت عدة اتصالات وشكاوى تتحدث حول لوحات إعلانية، تحتوي على عبارات وصفت بغير بالمقبولة، وهي عبارات مثل “اشتريني”، “أنا متوفرة”، “تكلم معي” “إتصل بي الآن”.


من جهته أوضح المهندس داود الهاجري مدير إدارة التخطيط في بلدية دبي أن الشركة صاحبة الإعلان، تقدمت لطلب السماح لها بالإعلان عبر الإنترنت، وقالت في طلبها إن الإعلان يقصد به الترويج للوحة الإعلانية، ويحمل دعوة للمعلنين لوضع إعلاناتهم عليها، وعلى ضوء ذلك تم التصديق لها بالإعلان، مضيفا أن الشركة ستتعرض للمعاقبة إذا لم تنفذ أمر الإزالة في الوقت الذي حددته البلدية.







الصين تستنسخ خروفاً معدلاً وراثياً يحوي دهوناً "مفيدة"

الصين تستنسخ خروفاً معدلاً وراثياً يحوي دهوناً "مفيدة"

استنسخ علماء صينيون خروفاً معدلاً وراثياً يحتوي جسمه على نوع "مفيد" من الدهون يوجد بشكل طبيعي في المكسرات والبذور والأسماك والأوراق الخضراء والذي يساعد على الحد من خطر الأزمات والأمراض القلبية.

وكان وزن الخروف (بنج بنج) الذي يحتوي جسمه على جين للدهون شكله مثل الدودة 5.74 كيلوجرام لدى مولده في 26 مارس في مختبر بمنطقة شينجيانغ بأقصى غرب الصين.

وقال دو يوتاو العالم من معهد بكين للوراثة في شنتشين بجنوب الصين لرويترز "إنه يكبر بشكل جيد جداً وصحته طيبة مثل الخروف الطبيعي".

وأدخل دو وزملاؤه جيناً مرتبطاً بإفراز الأحماض الدهنية غير المشبعة في خلية أخذت من أذن خروف مارينو صيني. بعد ذلك أدخلت الخلية في بويضة غير مخصبة وزرعت في رحم نعجة أم بديلة.

والصين التي يتعين عليها إطعام 22 في المئة من سكان العالم بها سبعة في المئة فقط من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم لذلك فقد كرّست موارد عديدة في السنوات القليلة الماضية لزيادة الإنتاج المحلي للحبوب واللحوم وغيرها من المنتجات الغذائية.

لكن هناك مخاوف من مدى الأمان في استخدام المواد الغذائية المعدلة وراثياً وعندما تصل هذه النوعية من اللحوم من حيوانات معدلة وراثيا لأسواق الطعام الصينية سيستغرق ذلك سنوات.

وقال دو: "الحكومة الصينية تشجع مشاريع التهجين الوراثي لكن علينا أيضا أن تكون لدينا طرق ونتائج أفضل لإثبات أن النباتات والحيوانات المعدلة وراثياً غير ضارة وآمنة للاستهلاك.. هذه مسألة حيوية".





بريطاني يواجه السجن لتناوله سمكة حية


أثار مقطع فيديو يتم تداوله على شبكة الإنترنت لشاب بريطاني يتناول سمكة حية ضجة واسعة في الأوساط الحقوقية، قد تتسبب في حبسه ستة أشهر في حالة إدانته بتهمة القسوة مع الحيوان.

وفتحت جمعية الرفق بالحيوان البريطانية «رسبكا» تحقيقا في الفيديو الذي ظهر فيه الشاب لويز كول (28 عاما) يتناول سمكة فضية صغيرة، بعد أن استخرجها من حوض ماء، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وظهر الشاب لويز في الفيديو الذي شاهده 120 ألف زائر منذ نشره قبل أسبوعين ينظر إلى الكاميرا ضاحكا، ثم قال إنه سيأكل سمكته بعد عدد من المحاولات التي باءت بالفشل نتيجة لتعرضه لنوبات تقيؤ كلما هم بالمحاولة.

وسمع مشاهدو الفيديو صوت قرمشة مضغ السمكة أثناء تناولها وتحركها بين فكيه من جانب إلى آخر. ووصف الشاب كول هذه التجربة بقوله: «في الحقيقة كانت مريرة، بالفعل كانت أمر شيء أكلته طوال حياتي».

ويواجه الشاب لويز الخاضع حاليا لتحقيق من قبل الجمعية، عقوبة بالسجن قد تصل إلى ستة أشهر بتهمة القسوة مع الحيوان إذا ما قرر المحققون رفع دعوى قضائية ضده.
وكان لويز قد بث مقاطع فيديو في وقت سابق تظهر تناوله لكثير من الحشرات والحيوانات المقززة كالعقارب والديدان والفئران، حيث يفتخر الشاب البريطاني بأنه أكل كل شيء تقريبا.






أميركية تطالب بإستعادة كُلية تبرعت بها لمديرتها


طالبت امرأة أميركية باستعادة كُلية كانت قد تبرّعت بها لإنقاذ حياة مديرتها، بعد أن طردتها الأخيرة من العمل.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أن ديبي ستيفنس (47 عاماً)، تقدّمت بشكوى إلى لجنة حقوق الإنسان في نيويورك أمس الثلاثاء قائلة إنها استُغلّت من قبل مديرتها جاكي بروسيا.

وأشارت ستيفنس إلى أن معاملة بروسيا تغيّرت بشكل دراماتيكي لها بعد التبرع بالكلية، وأنها "تحوّلت بالنسبة لها من شخص لطيف إلى مجرّد شخص حقير.. شرير".

ولم تنقل كلية ستيفنس إلى مديرتها المريضة بسبب عدم تطابقها بالشكل المطلوب مع جسم الأخيرة، لكن عملية التبرّع ساعدت بروسيا في الحصول على كلية مناسبة بشكل أسرع.

وقالت ستفنس إن ضمانها الصحي سيتوقف بعد طردها من العمل، ولن تتمكن من دفع ثمن الأدوية الضرورية لها.

وقالت المرأة "لا أعرف ماذا سأفعل.. ظننت أنني سأبقى في وظيفتي إلى حين تقاعدي".



 


تأييد حكم بحبس عادل إمام 3 أشهر لإساءته للإسلام في أعماله الفنية


قضت محكمة جنح الهرم، أمس الثلاثاء بتأييد حكم حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بعد أن أدانته المحكمة بـ"الإساءة إلى الإسلام" في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي، ولم ينطق القاضي المستشار محمد عبدالعاطي بالحكم وإنما بلّغ سكرتيره لتبليغ الصحافة.

ومن بين تلك الأعمال "حسن ومرقص، الواد محروس بتاع الوزير، مرجان أحمد مرجان، طيور الظلام، الإرهاب والكباب، الإرهابي، مسرحتي الزعيم والواد سيد الشغال".

وعقب القرار قرر لبيب معوض وصفوت حسين محاميا دفاع الفنان المصري استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظراً لأن الأعمال الفنية التى كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، ودفعا بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، كما دفعا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

وكان فريق دفاع الفنان قد أكد في معارضته أن الحكم صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التي يستند إليها رافع الدعوى مرت على الجهاز الرقابي المتمثل في الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها.

وكانت محكمة جنح الهرم قد قضت في حكم سابق بسجن الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت بناء على دعوى أقامها ضده المحامي عسران منصور، اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب.







أكثر نجمات الهند جاذبية تتألق بالأحمر للترويج لهاتف جديد

كاترينا كايف

عرضت الممثلة الهندية كاترينا كايف هاتف بلاكبيري curve 9220 في نيودلهي أمس. ووقع اختيار الشركة على النجمة البوليوودية كاترينا لتروج لهذا الهاتف، حيث تألقت بفستان أحمر رسم جسدها بشكل أنيق جدا.

يذكر ان كاترينا كايف تصدرت قائمة أكثر النساء الآسيويات الشهيرات جاذبية للعام الرابع على التوالي.






ممثل برازيلي شنق نفسه بالخطأ أثناء عرض مسرحية ‘‘شغف المسيح’’

alt

شنق ممثل برازيلي نفسه بالخطأ أثناء لعب دور بمسرحية في مدينة “أيتراري”، بالقرب من عاصمة البرازيل.

وأبقى الأطباء تياغو كليميك، 27 عاماً، في غيبوبة اصطناعية لأكثر من أسبوعين بسبب إصابات بالغة لحقت بالمخ لانقطاع الأوكسجين عنه لفترة طويلة بعد الحادث، وفق مستشفى “سانت كاسا دي ماسيريكورديا.”

ولعب كليميك دور يهوذا الاسخريوطي في مسرحية بعنوان “شغف المسيح” كان يجري عرضها في مسرح المدينة في السادس من إبريل الجاري.

وأظهرت صور التقطها مصور اللحظات الأخيرة لكليميك هو يشنق نفسه كما ورد في الإنجيل, وأشارت تقارير إلى أن الممثل ظل معلقاً على حبل المشنقة لمدة أربع دقائق قبل أن يلحظ زملاؤه بأن هناك خطب ما.

ووصف لويس كارلوس روزنر، وهو بائع سندويتشات بالقرب من ساحة المدينة حيث يجري عرض المسرحية، حالة الذعر التي انتابت الطاقم المسرحي عقب اكتشاف الممثل فاقداً للوعي.

وقال في حديث تلفزيوني لقناة “ريكورد”: “هرع إليّ أحد الممثلين وشرح لي مذعوراً بأن هناك شخص فاقد الوعي ويتدلي من حبل يريد قطعه", وأضاف: “قلقت قليلاً من إعطائه السكين وسط الحشود.”





صورة مادونا تدخن عارية للبيع في مزاد علني


تعرض صورة بالأبيض والأسود لنجمة الپوپ الاميركية مادونا وهي تدخن سيجارة فيما تتمدد عارية على سرير، للبيع في مزاد علني يقام في نيويورك الشهر المقبل ويتوقع ان يصل ثمنها الى ما لا يقل عن 8 آلاف دولار.

وافادت صحيفة «صن» البريطانية ان صورة مادونا التي التقطها المصور ستيفن مايزل والتي لم تستخدم في كتابها المثير للجدل «الجنس» الذي نشرته في العام 1992 ستباع في مزاد علني تقيمه دار بونهامز في نيويورك الشهر المقبل.

واضافت ان الصورة التقطت في العام 1990 وتظهر فيها مادونا عارية وفي يدها اليمنى سيجارة ويتوقع ان تباع بحوالي 8 آلاف دولار.



 


الفيسبوك يقدم 550 مليون دولار مقابل براءات إختراع من مايكروسوفت
alt
كشفت شركة فيسبوك الأمريكية عن صفقة جديدة مع شركة مايكروسوفت تتمثل بشراء بعض براءات الاختراع التي كانت ميكروسوفت قد اشترتها مؤخرا من شركة أمريكا أون لاين "إيه أو إل" مقابل مبلغ 550 مليون دولار.

وكانت شركة ميكروسوفت قد دفعت أكثر من مليار دولار لشراء معظم براءات الاختراع التي كانت تملكها شركة "إيه أو إل" وذلك لمواجهة المنافسين لها ومن بينهم شركة فيسبوك.

ووصف محام بشركة فيسبوك الصفقة الجديدة بـ: "خطوة أخرى مهمة بالنسبة لنا في عملية بناء ملف للملكية الفكرية لحماية المصالح المتعلقة بشركة فيسبوك."

وكانت ميكروسوفت قد اشترت في وقت سابق 925 براءة اختراع وتطبيقات أخرى جديدة من شركة "إيه أو إل"، وستقوم بدورها ببيعها الى فيسبوك.

وتشمل الصفقة 650 براءة اختراع إضافة للتراخيص المتعلقة بها وهو 275.

يذكر أن هناك سلسلة من الصفقات الخاصة ببيع براءات الاختراع بين شركات التكنولوجيا الكبرى التي تحاول حماية نفسها من التعرض للملاحقة القضائية.

وإذا نجحت شركة في الحصول على حكم لصالحها، فسوف تتمكن من المطالبة بفرض حظر على بيع منتجات الشركة الخاسرة أو إجبارها على دفع رسوم باهظة الثمن مقابل الحصول على تراخيص قانونية منها.



 

لجنة الانضباط عاقبت "مسعودي" الوحدة بعد بصقه على الحكم
إيقاف لاعب الشباب فيرناندو 3 مباريات وتغريم الطائي بسبب جماهيره

إيقاف لاعب الشباب مينيغازو 3 مباريات وتغريم الطائي بسبب جماهيره

أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب الشباب المحترف البرازيلي فيرناندو مينيغازو 3 مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، بخلاف عقوبة البطاقة الحمراء وما يترتب عليها من آثار، لمهاجمته لاعب النصر سعود حمود بعنف في لقاء الفريقين الذي جمعهما مساء أول أمس ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وفقاً للتصوير المرئي للحادثة.
كما أوقفت اللجنة لاعب الوحدة حسن المسعودي 6 مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها وغرمته مبلغ 1500 ريال لبصقه على الحكم الذي أدار مباراة فريقه مع القادسية ضمن الدوري السعودي الممتاز للشباب التي أقيمت على ملعب نادي القادسية بالخبر، بناء على تقرير حكم المباراة.

وأشارت اللجنة إلى أن هذين القرارين قابلان للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
كما غرمت اللجنة نادي الطائي مبلغ 22500 ريال لإلقاء جماهيره عبوات مياه ومشروبات غازية وأحذية إلى داخل أرض الملعب تجاه الحكم المساعد الأول، وعلى أرض الملعب والمضمار من جميع الاتجاهات، عقب تسجيل نادي الصقور هدفه الثاني في مرمى الطائي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن دوري الدرجة الأولى لكرة القدم على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بمدينة حائل، كما قذف الجمهور بعد نهاية المباراة عبوات المياه والعقل والأحذية تجاه حكم المباراة الذي لم يتسن له مغادرة أرض الملعب إلا بمساعدة رجال الأمن، وفقاً لتقرير حكم المباراة.
وأبانت لجنة الانضباط أن قرارها غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.






بعد تعادله في الوقت القاتل أمام الكويت
آسيوياً: الاتفاق صدارة.. وتأهل لدور الـ 16

آسيوياً: الاتفاق صدارة.. وتأهل لدور الـ16

تعادل فريق الاتفاق مع ضيفه الكويت الكويتي 2 /2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2012، سجل أهداف الاتفاق سبيستيان تيجالي د56، 91 فيما سجل هدفي الكويت لاسانا د 42 والكندري د51.

وبهذه النتيجة يتأهل الاتفاق لدور الـ16 ويضمن صدارة المجموعة بـ11 نقطة وأصبح الكويت الكويتي في المركز الثاني بـ 8 نقاط، فيما أصبح العهد اللبناني في المركز الثالث الذي تغلب على في بي المالديفي 1 / 0 فيما احتل الفريق المالديفي المركز الرابع بنقطة واحدة.

فيديو






3 منتخبات عربية تشارك في البطولة.. الصيف المقبل
قرعة أولمبياد لندن: مصر في مجموعة البرازيل

قرعة أولمبياد لندن: مصر في مجموعة البرازيل

سحبت أمس الثلاثاء في ملعب "ويمبلي" قرعة مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن الصيف المقبل.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات بريطانيا والسنغال والإمارات والأوروغواي والثانية المكسيك وكوريا الجنوبية والغابون وسويسرا والثالثة البرازيل ومصر وبيلاروسيا ونيوزيلندا والرابعة منتخبات إسبانيا واليابان وهندوراس والمغرب.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع النهائي وتُقام المباراة النهائية في 11 أغسطس على ملعب "ويمبلي".

وتولى هداف مونديال 1986 غاري لينيكر تنسيق فقرات الحفل في صالة بوبي مور التابعة لملعب ويمبلي، بحضور الأسطورة البرازيلي رونالدو والمغنية ميل سي، كما شاركت شخصيات بارزة أخرى في القرعة على غرار الويلزي روبي سافاج والأسكتلندي كيفن غالاغر فضلاً عن المهاجمة الإنجليزية كيلي سميث.

ويشارك منتخب الإمارات للمرة الأولى بعد تأهله من مجموعة آسيوية صعبة، في حين تعد مصر أكثر منتخب إفريقي شارك في الألعاب (11 مرة) لكنها الأولى منذ 20 عاماً.

ويشارك المغرب للمرة السابعة في النهائيات ليصبح الثاني على صعيد المشاركات الإفريقية متقدماً على الكاميرون ونيجيريا.









تشيلسي يقصي برشلونة ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال



فجر فريق تشيلسي الإنجليزي مفاجأة من العيار الثقيل وانتزع من برشلونة الأسباني بطاقة التأهل للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل معه 2/2 أمس الثلاثاء باستاد “كامب نو” اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

وكان تشيلسي قد فاز ذهابا على أرضه 1/صفر وبذلك يفوز تشيلسي 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى الدور النهائي.

وجاءت مباراة أمس من طرف واحد حيث كان برشلونة الأخطر هجوميا والأكثر سيطرة على مجريات اللعب طوال زمن اللقاء لكنه اصطدم بتماسك دفاعي من جانب تشيلسي الذي انتزع بطاقة التأهل من الفريق الأسباني في عقر داره ووسط جماهيره.

وتقدم برشلونة بهدفين سجلهما سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في الدقيقتين 35 و 43 ثم رد تشيلسي بهدف سجله راميريز سانتوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وأهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ضربة جزاء في الدقيقة 48 حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة. وي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ، أضاف فيرناندو توريس هدف التعادل 2/2 لتشيلسي رغم أن الهزيمة 1/2 كانت كافية لانتزاع الفريق الإنجليزي بطاقة التأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويلتقي تشلسي في النهائي الذي يحتضنه ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ في 19 الشهر المقبل، مع الفائز من مواجهة اليوم الاربعاء بين ريال مدريد الاسباني وضيفه بايرن ميونيخ الالماني (1-2 ذهابا).

فيديو



 
 


سعوديون يطالبون بقطع العلاقات مع مصر بعد الهجوم والتلفظ على الملك
مظاهرة بالأحذية أمام السفارة السعودية تطالب بالإفراج عن الجيزاوي


ظاهر عشرات النشطاء من مختلف التيارات السياسية أمام السفارة السعودية بالجيزة ظهر أمس الثلاثاء لمطالبة السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن المحامي أحمد الجيزاوي الذي اعتقلته السلطات السعودية فور وصوله لأراضيها لأداء العمرة الثلاثاء الماضي، حيث فوجئ بصدور حكم غيابي بسجنه عاما وجلده 20 جلدة بتهمة العيب في الذات الملكية.

وحاول جنود الأمن المركزي منع المتظاهرين من الوقوف أمام السفارة، إلا أن المتظاهرين المتضامنون مع الجيزاوي تمكنوا من تخطي حواجز الأمن والصعود إلى أعلى سور السفارة، ورفعوا علم مصر فوقه ، و رسموا جرافيتي يطالب بالحرية للجيزاوي، وجرافيتي لصورة ملك السعودية وأسفل منها “ابقي اعتقلني”.


وردد المتظاهرون هتافات عدة منها “الحرية للجيزاوي” و”سيبو الورد يفتح سيبو .. الجيزاوي مش هنسيبوا” و”إيه القضية إيه القضية.. جلدوا إخواتنا في السعودية” و”حبس إخواتنا مش رخيص”.. ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “ابقى اعتقلني بروح خالتك” و”يسقط آل سعود”.

35934905839405890856 مظاهرة امام السفارة السعودية بالقاهرة للإفراج عن الجيزاوي

وكتب نشطاء على حائط السفارة السعودية “يسقط آل سعود”، ولوح متظاهرون بأحذيتهم للتنديد باعتقال السلطات السعودية الجيزاوي في وجه المدخل الرئيسي للسفارة وحملوا لافتات “طال عمرك الكعبة مش بتاعتك”.


جرافيتي ينتقد سياسات الملك عبد الله في شوارع القاهرة


ووصلت مسيرة تضم عشرات من طلاب جامعة القاهرة انضمت للمتظاهرين هناك، وكانت الطلاب انطلقوا في مسيرة في الثانية عشر ظهرا من أمام الباب الرئيسي للجامعة حتى مقر السفارة السعودية تضامنا مع أحمد الجيزاوي، مرددين خلال مسيرتهم عدة هتافات منها “الجيزاوي كان علي حق .. كان بيقول للظالم لأ” و”طاطي راسك طاطي طاطي .. ما هو اللي ماسكها طاطي” و”كفاية كفاية .. كل ظالم وله نهاية” و”العيب مش في السعودية.. العيب في الدولة المصرية” و”آه لو كان أمريكاني.. كانوا ماشوه في ثواني”.. كما رفعوا لافتات كتبوا عليها “أحمد رايح يعمل عمره .. راح يجلدوه يوم الجمعة” و”يسقط آل سعود”.


اشتباكات بالأيدي بين معتصمين أمام سفارة السعودية




من جهه أخرى طالبت مجموعة كبيرة من السعوديين عبر تويتر وفيس بوك الملك عبدالله بقطع العلاقات مع مصر رداً على الهمجية التي أبداها المصريين ضد الشعب السعودي والألفاظ البذيئه التي أطلقوها على الملك رغم ما قدمه خادم الحرمين لمصر وما فعله من أجلهم إلا أنهم قابلوا الإحسان بالإساءة .