الخميس، يونيو 28، 2012

الأخبار


Inline image 1



 أشاد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور  
ولي العهد يهنئ "مرسي" على فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية

ولي العهد يهنئ "مرسي" على فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية

بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة للرئيس الدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة في مصر.

وقال سمو ولي العهد: يسعدني بمناسبة فوزكم بانتخابات الرئاسة في بلدكم الشقيق، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، والتقدم والازدهار لشعب مصر الشقيق، مشيداً بالعلاقات الوطيدة القائمة بين بلدينا الشقيقين، وما تشهده من تطور في جميع المجالات.



 


   نائب أمير الرياض يزور المصابين في المستشفيات
    
 إنقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض 

 انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض

 إنقلب، صباح أمس الأربعاء، قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض، فيما تعرّض 35 شخصاً من ركابه لإصاباتٍ، إصابة أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني، فيما نُقل المصابون الآخرون إلى مستشفيات عدة بقطار آخر.

 أكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه يجري حالياً التحقيق في أسباب حادث القطار الذي وقع صباح اليوم على بعد 70 كلم من الرياض، وقالت إن فريقاً فنياً من المؤسسة وصل إلى موقع الحادث على الفور،

11

وأضافت في بيان لها:  أن الحادث تسبب في وقوع إصابات طفيفة، وأكدت أنه لا توجد أي وفيات، وأشارت إلى أن عدد الركاب في القطار وقت وقوع الحادث كان 332 راكباً، وأنه تسبب في انقلاب القاطرة و 3 عربات وخرجت العربات الأخرى عن مسارها, وتم توفير أحد القطارات الحديثة التي كانت في موقع التخزين لنقل الركاب ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض نقل بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، وأعلنت أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.

وقالت المؤسسة في بيانها:

تعرض قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض عند الساعة 8:58 من صباح أمس الأربعاء إلى حادثة جنوح عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر (373) وتسبب الحادث في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.


وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف محمد ياسين بوحليقة أن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات، ولله الحمد.


وأبان بوحليقة أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب،


11
الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض

 فيما وجه سعادة الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير كافة التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت متواجدة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، مضيفاً أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.


وأكد بوحليقة أن المؤسسة قامت بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض، فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة،


كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم وتعتذر لهم عما حصل مؤكدة على حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.

فيديو







    إرتكب فعلته بالقوة وتناول المُسكر والحبوب المحظورة    
  القتل تعزيراً في مواطن خطف غلاماً وضربه وفعل الفاحشة به بمكة المكرّمة

القتل تعزيراً في مواطن خطف غلاماً وضربه وفعل الفاحشة به بمكة المكرّمة

 نفذت وزارة الداخلية في مكة المكرّمة، أمس الأربعاء، حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة (سعودي)، إثر إقدامه على خطف غلامٍ وضربه وفعل الفاحشة به بالقوة, وتناول المُسكر والحبوب المحظورة.

وقالت الوزارة في بيان:

 قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم محمد بن أحمد بن عبد الرحيم الجبيري (سعودي) على خطف غلام وضربه وفعل الفاحشة به بالقوة, وتناول المُسكر والحبوب المحظورة. وبفضلٍ من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعاً لأمثاله، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني محمد بن أحمد بن عبد الرحيم الجبيري (سعودي)، الأربعاء، الموافق 7 / 8 / 1433هـ بمكة المكرّمة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.







‘‘الهيئة’’ تؤكد أنها لا تتدخل في عمل الكاشيرات وهو من إختصاص وزارة العمل 

alt

أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على لسان متحدث، أن الهيئة لا تتدخل في عمل الفتيات على وظيفة كاشيرات وهي من اختصاص  وزارة العمل، ولا يمكن للهيئة التدخل في أمر مسموح به بموجب قرار صادر من الوزارة، وأكدت أن عمل الفتيات كاشيرات لا يتضمن مخالفة.

وقال المتحدث باسم الهيئة في المنطقة الشرقية الشيخ أحمد الشهري، لا يحق للهيئة مساءلة إدارة مجمع تجاري على توظيف الفتيات طالما أن توظيفهن تم بصورة نظامية.

وجاء ذلك بعد أن أبدت فيه مجموعة من الفتيات اللائي يعملن كاشيرات بأحد المجمعات التجارية بالدمام، عن مخاوفهن من أن يفقدن وظائفهن، بعد تعرض إدارة المجمع لضغوط من رجال الهيئة، وتكرار زيارتهم وسؤالهم الدائم عن مدى نظامية عملهن، ويتخوفن من تكرار ما تعرضت له مجموعة أخرى من الفتيات كن يعملن كاشيرات في مجمع تجاري بمكة المكرمة فقدن عملهن بسبب تدخل الهيئة.



 




 محاميه يؤكد: موكلي لم يرتكب جرماً والقرار مخيّب للآمال     
هيئة المحلفين: الدوسري متهم في قضية أسلحة الدمار والحكم في 9 أكتوبر

هيئة المحلفين: الدوسري متهم في قضية أسلحة الدمار والحكم في 9 أكتوبر

 أعلنت محكمة أماريلو في ولاية تكساس الأمريكية أنها ستنطق بالحكم في قضية المتهم السعودي خالد علي الدوسري في التاسع من شهر أكتوبر المقبل، بعد أن قررت هيئة المحلفين بعد عدة جلسات بأن المتهم السعودي مذنب بمحاولة الحصول على قنبلة لاستخدامها في أهداف داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لتقارير أمريكية، فإن المتهم يقيم في الولايات المتحدة بشكل قانوني بتأشيرة طالب، إلا أن المفتشين الفيدراليين عثروا في شقته على مواد خطرة تستخدم لصناعة القنابل، كما أن السلطات اكتشفت ورقة مكتوبة باللغة العربية بخط اليد يؤيد فيها الجهاد والحرب المقدسة وقد تم تقديم هذه الوثيقة للمحكمة.

وقد غادر الدوسري قاعة المحكمة مساء أمس برفقة محاميه الذي ذكر أن القرار مخيّب للآمال وبخاصة أن موكله لم يحاول صناعة قنبلة كما أنه لم يمتلك قنبلة في الأصل، مشيراً إلى أن الدفاع قام ما في وسعه وأنه سيتم استئناف أي حكم صادر.





     المحكمة أدانته بجريمة غسل الأموال وحيازة الأسلحة وذخيرتها     
"الجزائية" تقضي بسجن المتهم الرابع بخلية الكويت 13 عاماً

"الجزائية" تقضي بسجن المتهم الرابع بخلية الكويت 13 عاماً

أصدرت المحكمة الجزائية، أمس الأربعاء، حكماً ابتدائياً على المتهم الرابع في الخلية التي خططت لتنفيذ عمليات إرهابية بالكويت، يقضي بتعزيره بالسجن ثلاثة عشر سنة ومصادرة الأسلحة المضبوطة بحوزته، وبدوره قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض على الحكم وطلبا تسليمهما نسخة من قرار الحكم وتمكينهما من تقديم لائحتي اعتراض وأجاب رئيس الجلسة طلبهما.

وأصدرت المحكمة في جلستها المنعقدة أمس أحكاماً ابتدائية على بقية المتهمين الذين وجه لهم الادعاء العام تهماً باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بزعامة المتهم الأول لمساعدته في القيام بعملية إرهابية في الكويت تستهدف القوات الأمريكية هناك، وتصوير منشآت نفطية لاستهدافها وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وشراء وحيازة الأسلحة والذخائر والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته وتأييد معتنقي فكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي واعتقاد صحة وسلامة منهج هذا التنظيم القائم على التكفير المنحرف واستحلال الدماء المعصومة والأموال المصونة.

وقد مثل أمام المحكمة المتهم الرابع في الخلية، حيث أدانته المحكمة بالانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد للقيام بعملية إرهابية داخل دولة الكويت وشروعه في ذلك من خلال اجتماعه بعدد من أعضاء الخلية منهم المتهم الأول وقيامه باستئجار منزل لذلك الغرض، كما أدانته المحكمة بجريمة غسل الأموال وحيازة الأسلحة وذخيرتها، وبموجب ما نسب إليه من اتهامات أصدرت المحكمة حكماً ابتدائياً بتعزيره بالسجن ثلاثة عشر سنة ابتداءً من تاريخ توقيفه بالإضافة إلى ما يصدر من ولي الأمر لحيازة الأسلحة بدون ترخيص وبعد خروجه من السجن يمنع من السفر خارج البلاد ثلاثة عشر سنة، ومصادرة الأسلحة المضبوطة بحوزته وأخذ التعهد بعدم العودة لمثل ما بدر منه والابتعاد عن مواطن الشبه وإلا سوف يعرض نفسه لعقوبة أشد.

وقرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض على الحكم وطلبا تسليمهما نسخة من قرار الحكم وتمكينهما من تقديم لائحتي اعتراض وأجاب فضيلة رئيس الجلسة طلبهما وافهمهما أن مدة الاعتراض ثلاثون يوماً بدءا من التاريخ 17/ 8/ 1433هـ أو من تاريخ تسلمهما نسخة قرار الحكم عند تعذر تسلمهما في التاريخ المحدد وفي حال لم يقدما اعتراضاً خلال هذه المدة فسوف يرفع الحكم إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة بدون لائحة اعتراض.

حضر الجلسة أحد أقارب المدعى عليه وممثلو هيئة حقوق الإنسان ومراسلو وسائل الإعلام المحلية.






 أطلقوا النار على رجال الأمن والمواطنين وأتلفوا الممتلكات العامة  
"جزئية القطيف" تنظر قضايا مثيري الشغب الأسبوع المقبل

مصادر لـ "سبق": "جزئية القطيف" تنظر قضايا مثيري الشغب الأسبوع المقبل

 ذكرت مصادر أن المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف ستنظر الأسبوع المقبل في قضايا مثيري الشغب بالمحافظة.

وأكد مصدر قضائي: أن المحكمة الجزئية أحيل لها هذا الأسبوع عشرات القضايا لمثيري الشغب في المظاهرات التي حدثت بالمحافظة مؤخراً، موضحاً أن أعمالهم المشينة تمثلت في التجمعات الغوغائية، وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن.






تورُّط "نساء" في تزوير صكوك بجدة

تورُّط "نساء" في تزوير صكوك بجدة

تتحفظ شرطة جدة على 4 أشخاص بينهم سيدتان، لاتهامهم بالتورط في قضايا تزوير صكوك أراض وبيعها دون علم ملاكها بالتواطؤ مع مكتب هندسي، في حين لا يزال البحث جارياً للتوصل إلى متهم خامس من جنسية عربية متهم في القضايا ذاتها.

وكشفت مصادر مطلعة، أن إحدى السيدتين المتهمتين في قضية تزوير صك أرض تقع في حي النزلة جنوب جدة، تمتلك مؤسسة خاصة، ومتهمة بتزوير تفويض المتهمة الأخرى، لتقديمه لمكتب هندسي، يقوم على رفع مساحي للأرض التي تم تزوير صكها بغرض بيعها.

وفي الوقت الذي أكدت فيه المصادر، انتهاء شرطة جدة من استجواب المتهمين، وإحالة ملفات قضاياهم إلى جهات الاختصاص في هيئة التحقيق والادعاء العام، أوضح الناطق الإعلامي المكلف بشرطة جدة الملازم أول نواف البوق، أن شرطة جدة تمكنت من فك لغز تزوير صكين عقاريين لأراض في حي النزلة عن طريق قسم التزييف والتزوير بالشرطة.

وحول آلية كشف تزوير الصكوك، أشار إلى أن أحد المواطنين في العقد الخامس من عمره، تقدم بشكوى للشرطة، بشأن اكتشافه بيع أرضه التي يملكها بصك شرعي دون علمه، وأن بيع هذه الأرض جاء وفق صك مزور يتضمن نفس معلومات الصك الحقيقي، وأن الصكين "الأصلي والمزور" صادران من كتابة عدل الأولى بجدة.

وقال "توصلت تحقيقات الجهات المختصة في الشرطة، إلى أن المدعى عليه، وهو المتهم الأول والمالك الحالي للأرض وفق الصك المزور، أفاد بأنه اشترى الأرض من شخص آخر وهو "المتهم الثاني". وبالتحقيق معهما أفاد المدعى عليه، وهو المتهم الأول، بأنه اشترى هذه الأرض عن طريق شخص ثالث من جنسية عربية، حيث ما زال البحث جاريا عنه.

وحول تورط سيدتين في قضية تزوير صك آخر في ذات الحي، أوضح البوق أن قسم التزييف والتزوير، تمكن أيضا من فك لغز شكوى تقدمت بها سيدة تمتلك أرضا في ذات الحي، مدعية أن جهة مجـهولة حضرت إلى أرضها، وأعدت كـروكيا تنـظيميا بغرض استخراج صك للأرض، مشيرة إلى أنها تقدمت لفرع بلدية جدة الـجديدة التابع لأمانة جدة، وأفادتها البـلدية بـأن كروكيا تنـظيميا تم استخراجه باسـمها دون علمها من قبل مكتب هـندسي، تحتفظ "الوطن" باسمه واسم المهنـدس المالك له.

وقال البوق "بالتحقيق في حيثيات البلاغ اتضح أن هناك مؤسسة تعود لسيدة في العقد الثالث من عمرها أعدت تفويضا مزورا لسيدة أخرى لتقديمه للمكتب الهندسي بتوقيعها، إضافة إلى استخدامهما صكا من المحكمة ليس له أي علاقة بالأرض"، موضحا أنه تم استجواب السيدتين وأخذ أقوالهما، وأحيلت أوراق قضيتهما إلى جهة الاختصاص.







‘‘الهيئة’’ توقف حفلاً غنائياً لضيوف البطولة العربية في الطائف 

alt

دهم أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف حفل فني ساهر أقيم أحتفاء بوفود البطولة العربية في فندق رامادا الهدا.

وطلب الأعضاء من منظمي الحفل إيقافه وتم ذلك وتفرق الحضور في دقائق.

وتحتضن الطائف المجموعة الأولى من فرق البطولة العربية وتضم مجموعة الطائف منتخبات السعودية والكويت وفلسطين، فيما تلعب المجموعتين الثانية والثالثة في جدة.

فيديو







خلال مراجعتها لمنزله للقراءة عليها
 شرطة الرياض تقبض على "راقي" فعل الفاحشة في ثلاثينية


أحالت شرطة منطقة الرياض، راقياً سعودياً يبلغ من العمر ٤٥ عاماً، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد اتهامه بفعل الفاحشة في مواطنة تبلغ من العمر ٣٦ عاماً.

وذكرت مصادر بأن مركز شرطة الشفا راجعته المرأة وزوجها مقدمين بلاغاً ضد الراقي الذي اتّخذ من ملحق في منزله عيادة للرقية الشرعية.

وأوضحت المدعية في بلاغها للجهات الأمنية أنها راجعت الراقي للقراءة عليها قبل أن يفعل بها الفاحشة ما دفعها للتقدم بالشكوى.

مصدر أمني أكد تلقي الشكوى والقبض على المتهم وأحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لمواجهته بالاتهام واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 


 اختلقت حديثاً صحفياً زعمت أنها أجرته مع مرسي
 الرئاسة المصرية تقاضي وكالة "فارس"الإيرانية 

الرئاسة المصرية تقاضي وكالة "فارس"الإيرانية

أعلن ياسر علي القائم بأعمال المتحدث الإعلامي باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، التي اختلقت حديثاً صحفياً زعمت أنها أجرته مع مرسى.

وقال المتحدث، إن هذا الحديث المزعوم ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق, وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة "المصري اليوم".

وكانت وكالة فارس للأنباء نشرت مقابلة صحفية نسبتها للرئيس المصري رفقتها بتسجيل صوتي هاتفي زعمت أنه لمحمد مرسي، الأمر الذي أثار ردود فعل حادة في القاهرة، وتم نفي هذه المقابلة جملةً وتفصيلاً, خصوصاً أنها نسبت إلى الرئيس المصري رغبته في إيجاد علاقات مع طهران بغية إقرار توازن استراتيجي في المنطقة.

وتناقلت وسائل الإعلام الإيرانية الموالية والمعارضة نفي المصريين لهذه المقابلة على نطاق واسع، الأمر الذي جعل وكالة أنباء الحرس الثوري الإيراني في موقف محرج، ولاسيما أن هذا النفي يأتي بعد أسبوع من نفي كلٍ من مستشارة رئيس النظام السوري والمتحدث باسم القوات المسلحة الروسية نبأ وكالة فارس بخصوص إجراء مناورة مشتركة للقوات الإيرانية والروسية والصينية والسورية على أراضي سوريا.






رئاسة الجمهورية: مرسي لم يتلق تهاني من الأسد .. ولم يتنازل عن راتبه لصالح الدولة 


نفى الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ما تردد من أنباء عن تلقى الرئيس المنتخب محمد مرسي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة من الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا ان ما تردد من انباء عن رفض الرئيس لبرقيات ارسلت له من الاسد عارية تماماً من الصحة.

كما نفى "علي" ماتناقلته المواقع والقنوات والصحف الاخبارية عن تنازل الرئيس مرسي عن راتبه لصالح الدولة مؤكدا انه كلام عار من الصحة.








بلاغ يتهم "عكاشة" بالتجسس لإسرائيل والتحريض على تفتيت الجيش المصري


تقدم سعيد عبدالله سليمان وكيل جمعية المستقلين للدفاع عن الجيش المصرى ببلاغ إلى النائب العام ضد توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين يتهمه فيه بتشكيل ميليشيات عسكرية وسرقة المال العام والتجسس لصالح دولة أجنبية ومنع اى وزير من المعينين من قبل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى من الدخول لمبنى الوزارة، وذلك من خلال برنامج مصر اليوم بقناة الفراعين  يوم الاثنين الماضي.

أكد مقدم البلاغ رقم 1858 لسنة 2012 بلاغات النائب العام أن عكاشة قام بشن هجوم على الجيش المصرى، القصد منه تفتيت الجيش لصالح الاعداء وضمنهم اسرائيل، وتحريضهم على شن حرب فى سيناء ومهد لهم الطريق، وأعلن عن عدد الجنود المصريين، ونوعية الاسلحة التى تستخدمها القوات المسلحة مما يعد جريمة عظمى ضد الوطن.

أضاف أن عكاشة قام باستغلال قناته الفضائية لبث الرعب فى قلوب جنود القوات المسلحة والمواطنين بتحريض الجيش للقيام بانقلاب عسكرى على المجلس الاعلى للقوات المسلحة والرئيس المنتخب، كما قام باستغلال النفوذ وكون أكثر من 10 شركات تعمل فى مجال الاعلام وتسويق الاراضى والعقارات التى استولى عليها بواسطة النظام السابق وعلى رأسهم صفوت الشريف وآخرون بالمخالفة لاحكام القوانين.

طالب سليمان فى نهاية البلاغ بالتحقيق مع عكاشة فى استيلائه على أكثر من 10 مليارات جنيه واستغلال النفوذ وإقامة شركات وهمية والاستيلاء على أراضى الدولة بالمخالفة لأحكام القانون، وأيضا التحقيق معه بتهمة الخيانة العظمى ضد الوطن وسرقة المال العام، وطالب بإحالة البلاغ الى المدعى العام العسكرى لاجراء التحقيق مع عكاشة طبقا لاحكام القانون.



 "عنان" يعلن عن اجتماع لمجموعة العمل غدا 
 أردوغان: لا نية لدى تركيا لمهاجمة سوريا

أردوغان: لا نية لدى تركيا لمهاجمة سوريا

 أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أن بلاده لا نية لديها في مهاجمة سوريا التي أسقطت إحدى طائراتها الحربية فوق المتوسط.

وصرح أردوغان لوكالة أنباء الأناضول أن "تركيا والشعب التركي لا نية لديهما في مهاجمة سوريا"، مضيفاً أن بلاده "ليس لديها أي موقف عدائي إزاء أي دولة".

ومن جهة أخرى، أعلن المبعوث المشترك الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية حول سوريا كوفي عنان، في بيان، عن اجتماع السبت القادم في جنيف لمجموعة العمل حول سوريا.

ويعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية وتشارك فيه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا. 

كما وجهت دعوات إلى تركيا إضافة إلى قطر والعراق من الجامعة العربية.






كلينتون أول مسؤولة غربية تزور الرئيس المصري السبت القادم


تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، بأول زيارة لمسؤولة أمريكية ودولية لمصر عقب فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية يوم السبت المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن كلينتون ستصل إلى القاهرة علي متن طائرة خاصة بصحبة وفد أمريكي، للقاء مرسي وعدد من المسؤولين، في أول لقاء رسمي لمسؤول أجنبي مع الرئيس المصري الجديد.

وأوضحت مصادر أن الزيارة تهدف لبحث مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية، والتأكيد على التزام مصر باتفاقية السلام مع إسرائيل، والالتزام بحرية العقيدة للأقباط.






طهران تدعو دمشق وأنقرة إلى التحلّي بضبط النفس بعد حادث "الطائرة التركية"

صورة أرشيفية
دعا أحمد وحيدى، وزير الدفاع الإيرانى اليوم سوريا وتركيا، إلى التحلى بضبط النفس والتسامح من أجل تسوية النزاع بين الدولتين بشأن إسقاط الطائرة الحربية التركية مؤخرا.

ونقلت شبكة "برس تى فى" الإخبارية الإيرانية عن وحيدى قوله" يتعين على سوريا وتركيا أن يحاولا نزع فتيل التوتر القائم على حدود الدولتين وأن يعملا على حل الخلافات القائمة بينهما من خلال التفاوض"، محذراً من إمكانية اندلاع اضطرابات فى المناطق الحدودية للدول المجاورة لإيران مشيرا إلى أن مثل هذه الأزمة الراهنة يمكن أن تتحول إلى نزاع على نطاق شامل يشمل منطقة الشرق الأوسط بأسرها".

وطلب وحيدى عدم تدخل الدول الأخرى خاصة الغرب فى الأزمة الراهنة بين سوريا وتركيا الدولتين المسلمتين اللتين يتعين عليهما أن يحلا مشاكلهما دون تدخل من أحد".






البيت الأبيض: الأسد بدأ يفقد السيطرة على سوريا

البيت الأبيض: الأسد بدأ يفقد السيطرة على سوريا

قال البيت الأبيض: إن الانشقاقات واقتراب القتال من دمشق وإسقاط طائرة حربية تركية بنيران سورية، هي جميعها مؤشرات على أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد بدأ يفقد السيطرة على البلاد.

كما عرضت واشنطن دعماً جديداً على تركيا، حليفتها في الحلف الأطلسي، بعد إسقاط المقاتلة التركية، ورفضت كذلك الإصرار الروسي على مشاركة إيران في مؤتمر دولي حول الأزمة السورية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض من على متن طائرة الرئاسة "إيرفورس وان" مرافقاً الرئيس باراك أوباما أثناء توجهه إلى تجمع خاص بحملة إعادة انتخابه في ولاية جورجيا: "من الواضح أن نظام بشار الأسد يفقد سيطرته على بلاده شيئاً فشيئاً".

وأضاف: "وأود أن أشير إلى أن الانشقاقات عالية المستوى بين صفوف الجيش إلى الأردن وتركيا، هي دليل آخر على فقدان النظام لسيطرته على الوضع في سوريا".

وتابع: "ولكن من الواضح أن الأسد متشبث بالسلطة بأي ثمن، كما هو واضح من استخدامه المستمر للقوة الجوية وعصابات الشبيحة".

وأضاف كارني أن الأنباء عن وقوع اشتباكات عنيفة الثلاثاء حول مقار الحرس الجمهوري المكلف بحماية دمشق وريفها في قدسيا والهامة وبلدة دمر، هي مؤشر آخر على فقدان الأسد سيطرته على بلاده, وأشاد كارني بتركيا على "ردها المنضبط" على إسقاط الطائرة وهي من طراز فانتوم إف-4,

وقال: إن "الولايات المتحدة والحلف الأطلسي يتضامنان مع تركيا.

 وسنعمل مع تركيا والشركاء الآخرين لمحاسبة نظام الأسد".







 بعد عام من الوقف 
حزب ساركوزي يساند مسلمي فرنسا في إستئناف بناء مسجد 

الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى
ألقت صحيفة فرانس سوار الفرنسية الضوء على التحول الجذرى فى علاقة حزب اليمين الذى ينتمى له الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى مع مسلمى فرنسا، وقالت إنها مفارقة عجيبة من الحزب الذى طالما لم يكن مع الاعتراف بالوجود الإسلامى فى بلد حاول مرارا حجب طقوس الأقليات فيه.

وأضافت الصحيفة إن هذا التحول الجذرى دفع المنظمات الإسلامية طلب مساندة حزب اليمين فى استكمال أعمال البناء لإحدى المساجد الموجود فى مدينة مارسيليا بعد توقف أعمال البناء فيه لمدة عام بسبب اعتراض بعض سكان وتجار الحى على تشيده خوفا من ازدحام المكان فى الحى وقت الصلاة خاصة فى رمضان .وأوضحت الصحيفة ان الجمعية حصلت بشكل غير معروف على قرار من المحكمة يقضى باستئناف أعمال البناء للمسجد الكبير بمرسيليا.






براءة برلسكوني وإبنه وعشرة آخرين من تهمة التهرب الضريبي

رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونىرئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونى
برأت محكمة روما أمس الأربعاء رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونى وابنة بيرسيلفيو وعشرة آخرين من مدراء مجموعته الإعلامية ميدياست من تهمة التهرب الضريبى فى القضية المعروفة باسم حقوق البث التلفزيونى.

يذكر أن القضية تتعلق بتضخيم أسعار شراء حقوق البث التلفزيونى من قبل مجموعة ميدياست الإعلامية، وهى اكبر شركة خاصة للبث التلفزيونى فى إيطاليا، وأهم شركات رئيس الوزراء، بين ألفين وثلاثة وألفين وأربعة لمواد تلفزيونية أمريكية (أفلام ومسلسلات) بهدف التهرب من الضرائب.

ويحاكم رئيس الوزراء السابق أمام محكمة ميلانو فى القضية المعروفة إعلامياً باسم "روبى جيت"، بتهم "دعارة القصر" مع المغربية كريمة المحروج المسماة فنيا بروبى عندما كانت دون الثامنة عشر من العمر و"استغلال السلطة" لتدخّله للإفراج عنها عندما كانت موقوفة بتهمة السرقة.


 



 ورد عليه العوضي:"عيب"
  قائد شرطة دبى:مرسى سيأتى لنا حبوًا 

قائد شرطة دبى:مرسى سيأتى لنا حبوًا

واصل الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبي، هجومه الشرس على جماعة الإخوان المسلمين منذ إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية كأول رئيس مدنى منتخب بإرادة شعبية، واصفا الثورة المصرية أنها تمت بمساندة إيرانية، وأن ما حدث من فوز لمرسي هو "سايكس – بيكو" جديدة،

مهددا الإخوان عبر تغريدة له على تويتر قال فيها:" يا إخوان اعلموا علم اليقين أنكم إذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون.. فلن تجدون ما يسركم".

ودافع خلفان عن تمنيه فوز الفريق شفيق، واصفا إياه بمن يمد جسور التواصل مع الخليج، مطالبا الإخوان بتقبيل يد خادم الحرمين الشريفين، قائلا:" يقبلون يد أبو متعب مثلما قبّل حسن البنا يد الملك عبد العزيز"، مشيرا إلى صورة تم نشرها قبل أيام قليلة على مواقع التواصل الاجتماعى، وعدد من المواقع الخليجية لحسن البنا يبدو فيها مقبلا ليد الملك عبد العزيز، وصفوها بالنادرة، فيما كذبها نشطاء واصفين إياها بالمفبركة، ومطالبين بالرجوع للتاريخ للتأكد من ذلك.

وعلق خلفان على عدم توقعه العفو عن مبارك بالقول:" والله لحالته الصحية كنت أظن أنه من شيم المسلم الإخواني العفو عند المقدرة، فاكتشفت أنه إذا خاصم فجر مثله مثل النظام البائد". وكان خلفان قد عزى الأمة العربية والإسلامية على تويتر بسبب فوز الدكتور مرسي، قائلا:" العزاء للامة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شىء استخدموا الدين ولم يخدموه"،

 وتابع عبر عدد من التغريدات عن رأيه فى فوز مرسي، حيث قال:" تقدم مرسي تراجع لمصر"، و"فوز الإخوان يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية!!'"، و"يحرم عليه.. أن نفرش له سجاداً أحمر"، و" سيأتي الخليج حبوا" فى إشارة للرئيس المنتخب محمد مرسي.

ما دعا الأكاديمي والكاتب الكويتى الدكتور محمد العوضي للرد على خلفان بمقال فى صحيفة الراى الكويتية امس الأربعاء، مستنكرا أن تصدر مثل هذه الكلمات عن مسئول خليجي رفيع المستوى، واصفا إياها بالمتعالية والمحقرة من شأن رئيس دولة انتخبه شعبه، قال:"ما كنت أتوقع أن يغرد مسؤول (خليجي) وغير خليجي لمرشح رئيس أهم دولة عربية (مصر) بهذه العبارة: "... سيأتي الخليج حبواً"!!

يا إلهي.. إنها المنة.. والترفع.. والغرور.. والنظر إلى الآخرين بشذر، إنها عبارة لا تكشف عن درجة الخصومة، وإنما تجلي هبوط المستوى على صعيد التفكير والتعبير والتدبير.

هل أسرد لهذا المسؤول المتعالي المنتفش الذي يتكلم بنفسية قارون وسلطة فرعون.. كل ما حفظه أبناؤنا من أشعار وأمثال وحكم جاهلية وغربية من معنى الإنسانية المشتركة والتراحم والكرم، وذم آفة المنة والنظرة الدونية للآخرين.

ثم تعال يا مولانا المسؤول الخليجي يا أبوتغريدة: «... سيأتي الخليج حبواً»!!! لقد كنتم أسخياء وكرماء لمن جاءكم جرياً وهرولة ليقبض المليارات لا لشعبه المنكوب به وبحزبه اللاوطني وإنما لجيبه وجيوب أولاده. وهو الرئيس غير المنتخب والدكتاتور العسكري!!

بينما من اختاره الشعب تطلق في حقه هذه التغريدة، ألا يرى أنه بهذا يهين أحب الشعوب العربية إلى العرب؟

وأخيراً، أين الوعي السياسي وتقدير المسؤولية، إنك تمثل بلدا له سياسته واستراتيجيته، ويزداد العجب كيف يظل هذا الرجل الأمني منفلتاً من كل عقال من تصريحاته المخجلة؟!.. 

والآن: نجح مرسي وبدأت كل القوى الاقليمية والدولية في رسم وتخطيط سياساتها في التعاون والاحتواء بل والاختراق.. وهناك من يعرفهم هذا المسؤول الأمني الخليجي فيما وراء البحر من ينفقون «بالهبل» من أجل الاستقطاب، بينما نحن نحتقر من هم أقرب إلينا!

وختاماً فإن تغريدة "... سيأتي حبواً"!!، لا يقولها عربي ولا مسلم ولا إنسان، وهي تمثل أخلاقيات من غرد بها، ولا تمثل الخليجيين الأفاضل، ومثل هذه العبارات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام".







 رداً على شكواه لرئيسة الوزراء من استهزاء البعض منه 
مسؤول أسترالي لمبتعث سعودي: نرفض السخرية من النقاب 

مسؤول أسترالي لمبتعث سعودي: نرفض السخرية من النقاب

أكدت الحكومة الأسترالية، في خطاب للمبتعث السعودي "محمد عبدالله غ."، أنها ترفض سلوك بعض المحتجين الأستراليين الذي يسخر من اللباس الإسلامي للمرأة "النقاب"، وتعهدت الحكومة بالتصدي لمظاهر التشدد الديني بكل الأطر القانونية التي تناهض كل أشكال التمييز، مشيرة إلى أن المسلمين جزءٌ مهمٌ من المجتمع الأسترالي، يقدمون الإسهامات في كل مجالات الحياة.

وقال وارن بارسون وكيل العلاقات الثقافية بوزارة الهجرة والمواطنة، للمبتعث "محمد عبدالله غ.": "إن غالبية الشعب الأسترالي يرفضون سلوك مثل هؤلاء المحتجين، وعلى الرغم من أن الدستور الأسترالي الديمقراطي يسمح للناس بالتعبير عن آرائهم، ولكن يجب أن يكون ذلك في إطار القوانين الأسترالية".

وكشف المبتعث السعودي "محمد عبدالله غ." عن الأسباب التي دعته لمخاطبة الحكومة الأسترالية في شهر إبريل 2012، وقال: "ظهر في الأشهر الماضية فيديو عبر وسائل الإعلام الحديث "اليوتيوب" يظهر فيه سخرية بعض الأستراليين الرجال باللبس الإسلامي للمرأة عندما تجمعوا في أحد شوارع مدن أستراليا مرتدين العباءة والبرقع بهدف السخرية من المسلمين وتشويه صورة الإسلام لدى المارة دون تدخل الشرطة الأسترالية لإيقافهم".

وأضاف "محمد عبدالله غ.": "حينها قمت بالدخول على موقع الحكومة الأسترالية الإلكتروني، صفحة مكتب رئيسة الوزراء الأسترالية "جوليا غيلارد"، وأرسلت لها شخصياً بريداً إلكترونياً بتاريخ 19-4-2012 أستنكر فيه ما حصل، ووضحت لها أنني من باب الخوف على أستراليا من بعض المتشددين وبعض الأشخاص الذين قد يسيئون التصرف لأستراليا لمثل تلك الأسباب، طلبت منها- فضلاً لا أمراً- أن تراعي الظروف الحالية التي يمر بها العالم الإسلامي من ضغوط، وأن تتصرف الحكومة الأسترالية مع أولئك المتظاهرين ضد لبس المسلمات بعقلانية؛ كي تحافظ أستراليا على حسن علاقتها مع المسلمين عامة، وخصوصاً المقيمين هنا".

وتابع: "وقلت لها: إنني لا أريد أن أرى في المستقبل- لا سمح الله- بعض الهجمات في أستراليا من قِبل المتشددين وغير الواعين بأنظمة وثقافة البلد، ووضحت لها أنه قد يكون هناك الكثير من المتشددين الذين يريدون أن يسيئوا إلى سمعة الإسلام وإلى علاقة المسلمين مع أستراليا، مثلما حصل بالولايات المتحدة، وقلت في رسالتي لها: "أتمنى أن أرى موقفاً من حكومتك يوقف مثل هذه المظاهرات التي قد توتر العلاقات بين أطراف المجتمع، وأن علينا جميعاً أن نعيش في مجتمع مسلم وآمن يحترم الآخر".

وحسب المبتعث السعودي، فقد تلقى اليوم رد الحكومة الأسترالية على رسالته، يقول "عبد الله غ.": "اليوم 27-6-2012 وصلت رسالة إلى بيتي من مسؤول في الحكومة الأسترالية يشكرني فيه على اهتمامي بتلك العلاقات، موضحاً بعض النقاط، ومن أهمها إيمانهم بأن الجالية المسلمة بأستراليا تعد جزءاً مهماً جداً في تنمية التطور والتقدم الحاصل بأستراليا، وأن حكومتهم لديها الكثير من البرامج لتوطيد العلاقات بين الشعب، وبرامج أخرى لمحاربة التمييز العنصري والديني والثقافي".

وفي رسالته أكد بارسون أن الحكومة الأسترالية تتعهد بالتصدي لمظاهر التشدد الديني، وبناء مجتمع التسامح والمشاركة، وأضاف: "لدينا منظومة شاملة من القوانين ضد التمييز بكل أشكاله، وبرامج تحارب التمييز على أساس الثقافة والعرق والدين، وتدعو إلى التسامح والعدل والاحترام والتعايش، وتأكيد الإحساس بالانتماء".

ويضيف بارسون: "إن ما جاء في خطابك حقيقي، فالمسلمون جزءٌ مهمٌ من المجتمع الأسترالي، فهم يقدمون الإسهامات في كل مجالات الحياة، كما أنهم يسهمون في تنمية أمتنا، وتتعهد الحكومة ببقاء أستراليا مجتمعا للأمن والرفاهية والتماسك بين أفراده من احترام حقوق الآخرين في إطار القانون".

وعن بواعثه لإرسال الرسالة إلى الحكومة الأسترالية يقول المبتعث "عبد الله غ.": "قمت بهذا الشيء من باب النصيحة والتشاور بأسلوب حضاري ومتقدم ومحترم للرأي الآخر لعل سمعة الإسلام تتبدل إلى الأفضل لدى البعض، متمنياً من الله قبول نيتي الخالصة له سبحانه لا لغيره، ولم أتوقع أساساً أنهم يردون عليّ".






سوزان مبارك ترسل إلى رئيس مصر الجديد : ‘‘وليعفوا ويصفحوا’’ 


كشفت صحيفة “روز اليوسف” المصرية أن سوزان مبارك أرسلت رسالة إلى رئيس مصر الجديد محمد مرسي تطلب فيها العفو والمغفرة.

وجاءت الرسالة في 10 صفحات بدأتها بدعاء نبوي شريف عن الإمام البخاري هو “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”، وتضمنت الرسالة الآية 22 من سورة النور: “وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم”.

وفيما تترقب عائلة مبارك بقلق بالغ موقف الرئيس الجديد، فإن مقربين منه لا يتوّقعون موافقته على طلب سوزان، ليس لأنه يريد الانتقام بسبب سجنه مرات عديدة في زمن مبارك، ولكن لأنه تعهد للشعب بإعادة محاكمة مبارك ورموزه مجددا، والعديد من عائلات الثوار تنتظر تنفيذ هذا الوعد خلال الـ100 يوم الأولى من حكم مرسي.






مسلحون يقتحمون قناة الإخبارية السورية ويقتلون 3 موظفين 

alt

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية إن مسلحين اقتحموا مقر قناة الإخبارية السورية الموالية للحكومة صباح أمس الأربعاء وزرعوا متفجرات وقتلوا ثلاثة موظفين.

وقال الإعلام الحكومي إن "المسلحين" زرعوا متفجرات في مقر قناة الإخبارية بعد تخريبهم استوديوهات القناة بما في ذلك غرفة للأخبار دمرت تماما.

وأضاف الإعلام الرسمي دون ذكر تفاصيل إن ثلاثة من العاملين بالقناة قتلوا نتيجة للهجوم، الذي وصفوه بأنه "إرهابي".







فلسطيني يطلق إسم الرئيس المصري الجديد على مولوده

فلسطيني يطلق اسم الرئيس المصري الجديد على مولوده

أطلق فلسطيني اسم الرئيس المصري الجديد "محمد مرسي" على طفله البكر الذي ولد ساعة إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية، الأحد الماضي، ليكون بذلك أول فلسطيني يطلق اسم الرئيس المصري على ابنه "تيمناً به".

وقال الأب أحمد الديري (26 عاماً) من مدينة غزة: إن "تسميته لابنه باسم الرئيس المصري محمد مرسي، يأتي تعبيراً منه عن فرحته بفوز مرسي بانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية، واحتراماً وحباً له، كونه رئيساً سيخدم القضية الفلسطينية، ولمكانته الكبيرة في قلوب الفلسطينيين".






عمرو أديب يطير إلى لندن برفقة زوجته لميس الحديدي وأولادهما

عمرو أديبعمرو أديب
غادر الإعلامى عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدى برفقة أولادهما البلاد ، أمس الأربعاء، متجهين إلى لندن، وذلك على متن طائرة مصر للطيران.

وفي السياق ذاته، تصادف سفر منى جمال عبد الناصر نجلة الزعيم الراحل على متن الطائرة نفسها.






جزائري يقتل إبنة عمه "لإخراج جن سوداني تزوجها" قبل 14 سنة



عالجت محكمة الجنايات بمجلس قضاء الوادي الجزائرية أمس واحدة من أغرب القضايا، لما فيها من تداخل بين عالمي الإنس والجن في الجريمة حسب ادعاءات المتهم الرئيسي بحسب البيان.

ويتعلق الأمر بالراقي ومعلم القرآن "ب. ع. ع. ر" البالغ من العمر 39 سنة، وهو أب لـ 5 أطفال، والمتهم بقتل الضحية "ب. ع. ج " البالغة من العمر 42 سنة،

وهي ابنة عم المتهم كما يتابع في القضية 10 أفراد من أقارب الضحية، متهمين بجنحة عدم التبليغ عن جناية القتل، وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر، حيث التمست النيابة 20 سنة للمتهم الرئيسي، وسنتين نافذتين لبقية المتهمين، حسب صحيفة الشروق الجزائرية.

وأضافت الصحيفة تميزت الجلسة بحضور مكثف لذوي المتهمين والضحية والفضوليين، ولم تخل من الطرافة، في جلسة استغرقت أكثر من 3 ساعات.

وأشارت إلى طلب رئيس الجلسة في البداية من المتهم الرئيسي أن يقص له ما حدث، فقال المتهم إن زوج الضحية البالغ من العمر55 سنة، طلب منه أن يرقي زوجته، كونها، حسبه، مسكونة بالجن، فأحضرها له يوم الخميس 16 فبراير 2012 صباحا.

وقال المتهم: "رقيتها بسورة الجن وأية الكرسي وآيات أخرى في اليوم الأول"، مضيفا أن الضحية ظلت تتردد عليه طيلة 8 أيام، وأنه رقاها 10مرات، وفي كل مرة، حسب زعمه، كان يضربها ضربا خفيفا "لاستنطاق الجن".

ثم قال المتهم "طلبت من زوجها أن يتركها يومين كاملين من 23 إلى 25 فبراير الماضي.. وهي في الفترة التي نطق فيها الجن، وهو جن كافر من السودان، يسكنها منذ 14سنة وتزوجها وكان يخرج ثم يعود".

وفي الليلة الثانية حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث أفاد المتهم أنه كان نائما مع زوجته المتهمة أيضا في القضية والبالغة من العمر 36 سنة.

وقال: "نهضت وسمعت ضرباً على باب الغرفة الموجودة فيها الضحية، فواصلت القراءة إلى أن سمعت الجن يقرأ معي القرآن، وتغيرت ملامح الضحية.. وطلب مني تغسيله وتكفينه لأنه سيغاردها، فأمرت ابنتي الضحية بتغسيل المرأة، وتكفينها وتركتها في الغرفة 10 أيام"،

 وفعلا ظلت الضحية على هذه الحال حتى بلغ الأمر قوات الشرطة، التي حضر عناصرها يوم 6 مارس لتفتيش المنزل، فحاول الراقي منعهم، بحجة أنها لم تمت.
ولما أصر عناصر الشرطة هددهم بتسخير شمهروش وهو، حسب زعمه، سلطان الجن في المغرب لردعهم وتجميد نشاطهم.

 فخاف بعض عناصر الشرطة، إلا أن أحدهم أمره بالابتعاد، وسخر منه قائلا: "أحضر معك شمهروش إلى مقر الفرقة للتحقيق"، واكتشف الدرك الجثة، وأوقفوا الراقي وبقية المتهمين.

  وأكد الطبيب الشرعي أن الضحية كان عليها أثار عنف على الوجه وكسور في الفك والرقبة. والوفاة كانت نتيجة الاختناق بعد كسور في غضروف الرقبة إثر الضغط عنها باليد، في نفس المدة أي توفيت قبل 9 إلى 10 أيام من اكتشاف جثتها.

وأثناء الجلسة أكد المتهم أنه من المفروض أن يحاكم في محكمة الجن وليس في محكمة الجنايات، لأنه قتل جنيا، ولم يقتل بشرا حسب ادعاءاته، مما أثار استغراب رجال القضاء، الذين اكتشفوا أن المتهم لم يكن راقيا، وهو لأول مرة يمارس فيها الرقية.

وتمثلت مرافعة الدفاع عن المتهم في عدم وجود نية القتل، وصلة القرابة بين المتهم والضحية، إضافة إلى أن ذويها هم من أحضروها وليس هو من قصدها.







بيع نسخة من إعلان إعتاق العبيد في أمريكا بمليوني دولار

بيع نسخة من إعلان إعتاق العبيد في أمريكا بمليوني دولار

بيعت نسخة من إعلان إعتاق العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية، موقّعة من الرئيس إبراهام لينكولن، مقابل أكثر من مليوني دولار في دار مزاد في نيويورك.

وذكرت شبكة (سي بي إس) أن الوثيقة بيعت مقابل مليون و 850 ألف دولار، تضاف إليها عمولة دار المزاد، ليصل ثمنها إلى مليونين و 85 ألف دولار.

واشترى الوثيقة جامع وثائق تاريخية يدعى ديفيد روبنشتاين، وقال الشاري: "أعتقد أن هذه الوثيقة هي أهم ما قام به أي رئيس بمجرّد جرّة قلم"، وتابع: "لم تنهِ العبودية، ولكنها أطلقت العملية التي أدّت إلى إلغائها".

وقال روبنشتاين: إنه يعتزم عرض الوثيقة في مؤسسة في واشنطن، لم يحددها بعد، لتذكر الناس بالحرية التي يتمتعون بها، وليشدد على أهمية تعلم المزيد عن التاريخ الأمريكي.






حمار مرشح لمنصب العمدة في مدينة فارنا البلغارية


علم أهالي مدينة فارنا البلغارية الواقعة على ساحل البحر الأسود أنهم على موعد مع عدد من المرشحين لمنصب عمدة المدينة في 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وبين هؤلاء المرشحين حمار. وتؤكد الأنباء الواردة من المدينة - المنتجع السياحي - أن اللجنة أعلنت موافقتها رسمياً على قبول ترشيح "أبو صابر" كما يُطلق على الحمار في الموروث الثقافي العربي بحسب روسيا اليوم.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية فإن الجهة الداعمة للحمار ويدعى ماركو هي حزب "مجتمع بلغاريا الجديدة"، وان الحزب يرى في الحمار منافساً قوياً للعمدة الحالي كيريل يوردانوف ويشكل تهديداً حقيقياً له بأن ينتزع منه هذا المنصب المهم.

واقتبست وسائل الإعلام هذه بعضاً من تصريحات أعضاء الحزب جاء فيها انه "لا فرق بين الحمار والعمدة الحالي يوردانوف، فكلاهما مطيع لسيده"، في إشارة إلى رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وعقد قائد حملة حزب "مجتمع بلغاريا الجديدة" أنجيل داينكوف مؤتمرا صحفياً بث التلفزيون المحلي لقطات منه، صرح خلاله بأن الحمار ماركو يتميز عن غيره من المرشحين، "فهو لا يسرق ولا يكذب"، كما انه يعمل بجد وإخلاص ويبدي تفانياً وإخلاصاً نادرين أثناء قيامه بعمله، بالإضافة إلى انه يتمتع بشخصية قوية.






معجزة في نظر الأطباء .. طفل بريطاني يعيش بستة قلوب


نجا طفل مع ستة قلوب منفصلة بالرغم من تشخيص الاطباء السلبي.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أنه تم اكتشاف الخلل اثناء فترة حمل السيدة البريطانية البالغة من العمر 32 سنة، في الاسبوع 21 من الحمل تبين ان للطفلستة قلوب منفصلة، حيث نصح الاطباء الوالدة بالاجهاض لان فرص البقاء على الحياة شبه معدومة.

 لكن والدا الطفل رفضا انهاء الحمل.


وكانت الولادة صعبة حيث كاد الطفل ريلي ان يموت، وقد خضع ريلي لاول عملية قلب بعد 8 ساعات من ولادته، وبعد خمسة ايام خضع لعملية ثانية.


ولم تنته هذه الصعوبات عند هذا الحد، فعند بلوغه 4 اشهر، كاد ريلي يفقد حياته من جراء عملية التخير التي خضعت لها السيدة البريطانية، وبعد قضاءخمسة اشهر في المستشفى، خرج ريلي الى منزله وحضر حفل زفاف والديه.


ولم يحدث أن رأى الاطباء مثل هذا الوضع سابقا، واعتبروه معجزة، ومع ان الطفل خضع لثلاث عمليات جرحية في فترة 12 شهر، ويبقى امامه المزيد منالعمليات، فهو لا يزال يناضل بقوة من اجل البقاء على قيد الحياة، ويرى الاطباء انه من الممكن ان يعيش الطفل حياة طبيعة.







تتحدى الأمطار بثوب من الخس


تحدت سيدة أسترالية ترتدي ثوباً مصنوعاً من الخسّ، الأمطار الغزيرة والبرد القارس بمدينة بريسباين بهدف دعوة الناس إلى الكفّ عن تناول اللحوم.


وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن بريتاني بيركينز “18 عاماً” الناشطة في جمعية “بيتا” للرفق بالحيوانات، وقفت اليوم، في ساحة الملك جورج في بريسباين، وهي ترتدي فستاناً مصنوعاً من أوراق الخس، وحملت لافتة كتب عليها “إقلب ورقة جديدة – كن نباتياً”.

وقالت بيركينز إن ملايين الحيوانات تعاني حين يقتلها البشر ليأكلوها.

واضافت “أردت تحدي المطر والبرد.. فذلك لا يعتبر شيئاً مقارنةً بما تعانيه الحيوانات.






صحفية بريطانية تتهم متظاهري التحرير بالتعدي عليها جنسيًّا


كرت صحيفة الديلى ميل البريطانى أن مجموعة من الشباب المتواجدين فى ميدان التحرير تعدوا جنسيًّا يوم الأحد الماضى -خلال الاحتفال بنتائج الانتخابات- على صحفية بريطانية كانت تقوم بتغطية الحدث.

ونقلت الصحيفة عن روت ناتاشا سميث البالغة21 عاما ما اسمته بـ"التفاصيل المؤلمة للحادث"، مشيرة إلى ما دونته الصحفية على مدونتها قائلة: "كنت أقف بجانب زميلى وكان الرجال المارة يتحسسون جسدي، ثم فجأة سحبونى بعيدًا عن صديقى، ثم قاموا بتجريدى من الملابس حتى صرت عارية بالكامل، وبدأوا فى خدش جسدى.

وأضافت: تمكنت من الهرب منهم وارتديت بعض الملابس الرجالية واتجهت ناحية الكوبرى وهناك وجدت أحد زملائى كان يبحث عنى وأخذنى إلى خيمة إسعافات".

وتابعت الصحيفة: قالت إحدى السيدات المتواجدات بالخيمة لناتاشا أن هؤلاء الرجل هاجموها لأنها غربية وظنوا أنها جاسوسة، فأجابتها ناتاشا: إن كان الأمر كذلك فهو لا يعدو كونه ذريعة  وعذر يختلقونه للاعتداء على فتاة غربية شقراء.

كانت ناتاشا تقوم بتغطية أجواء الفرح والسعادة المنتشرة بين المصريين عقب فوز الدكتور محمد مرسي بانتخابات الرئاسة، ولم تعلم أن هذه الأجواء السعيدة ستنقلب عليها لتصبح مأساة فى حياتها.

ظنت ناتاشا أن هذه هى النهاية وأنها ستموت حتما، كان الرجال يبحثون عنها ووصلوا إلى الخيمة لكن الرجال داخل الخيمة منعوهم من الدخول وصنعوا حاجزا بشريا.

ارتدت ناتاشا برقعا وأمسكت بيد رجل غريب وخرجت معه على أنها زوجته كى تتمكن من الهرب من الخيمة التى حاصرها المعتدون.

وأضافت لم تكن ناتاشا أول امرأة غربية يتم الاعتداء عليها أثناء العمل فى مصر، فقد سبق وهُوجمت لارا لوجان الصحفية فى أخبار سى بى إس فى ثورة يناير 2011.

قالت سميث أنها تعهدت أن الانتهاك الذى تعرضت له على أيدى مجموعة من الحيوانات الهمجية المتوحشة لن يمنعها عن الكشف عن قضية الاعتداء الجنسى على النساء فى البلد.

وأوضحت: "إنها ليست مجرد قصة إخبارية عابرة تجذب الأنظار فترة ثم تُنتسى، إنه اتجاه دائم فى البلد يجب العمل على إيقافه، التحرش الجنسى أمر تعاني منه النساء العربيات والغربيات على حد سواء".






الحشمة أو التحرش الجنسي ..إعلان يثير ضجة بشنغهاي


تشهد المواقع الاجتماعية في الصين حملة شعواء على شركة مترو محلية على خلفية إعلان نشرته مؤخراً يدعو النساء للاحتشام لتفادي التحرش الجنسي بهن في القطارات.

وكانت شبكة “قطارات الانفاق شانغهاي 2″ قد نشرت إعلانا، الأسبوع الماضي، يُظهر امرأة وهي مرتدية ملابس شبه شفافة، محذرة الفتيات من أن ارتداء أزياء مماثلة يجعلهن عرضة، ودون شك، للتحرش الجنسي.

وكتب منتقد يحمل اسم “ليتل باني” محتجاً على الإعلان: إذا اعتقدتم بأن هناك امرأة لا ترتدي ملابساً لائقة فعليكم استدعاء الشرطة، ولكن هذا لا يمنحكم حرية لمسها.. عندما تحدث تحرشات لماذا يقع اللوم دوماً على الضحية؟.”

وتغص المواقع الاجتماعية ووسائل الإعلام في الصين بحملات احتجاجية تظهر فيها امرأتان وقد غطتا وجهيهما بقطعة سوداء كلفتة احتجاجية لإبداء استيائهن من إعلان شركة المترو.

ونشرت صحيفة “تشاينا ديلي” امرأة وهي تحمل لافتة احتجاجية كتب عليها “يمكن أن أكون عاهرة لكن هذا لا يعني أن بإمكانك التحرش بي أثناء تنقلي بالقطارات.”
وبمواجهة الاحتجاجات العارمة، نفت الشركة إن يكون هدف إعلانها التقليل من شأن النساء، بل تثقيفهن.

وقال شين كوانغ المسؤول بشركة المترو لوكالة الأنباء الرسمية “شينخوا: “هدفنا المبدئي من الإعلان تأكيد موقفنا الراسخ ضد التحرش الجنسي والتمييز المبني على الجنس وتذكير المسافرين بارتداء أزياء لائقة في الأماكن العامة لتفادي المضايقات غير اللازمة.”

وبدورها، أشارت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إلى ارتفاع معدلات التحرش الجنسي في قطارات الأنفاق بمدينة “شانغهاي” خلال يونيو/حزيران الجاري.

ويذكر أنه رغم الحملة الشرسة التي تعرض لها إعلان شركة القطارات، إلا أن هناك من تعاطف معها ودعا للحشمة، وقال أحدهم: “من الطبيعي أن تستدعي هذه الأنواع من الأزياء التحرش الجنسي، تماماً كما تجذب القاذورات الحشرات.”

ورغم الضحة القائمة إلا أن شركة المترو لم تقم بحذف الإعلان المثير للجدل.






مولع بالصدور الكبيرة
نجل سلطان بروناي يحتفل بعيد ميلاده في لندن وسط نجمات الغناء والسينما وعارضات الأزياء


إحتفل الأمير عبد العظيم، نجل سلطان بروناي الحسن بلقية، بعيد ميلاده الثلاثين في حفل فاخر في لندن وسط حشد من نجمات الغناء والسينما وعارضات الأزياء.

وقالت صحيفة “صن”  إن الأمير عبد العظيم مولع برفقة النجمات من ذوات الصدور العامرة واللاتي دخلن مرحلة خريف العمر، مثل المغنية ماريا كاري والممثلة والعارضة السابقة باميلا أندرسون.


واضافت أن قائمة المدعوين لحفل عيد ميلاد الأمير عبد العظيم الذي أُقيم في فندق دروتشستر وسط لندن ليل أمس ضمت أيضاً، إلى جانب ماريا وباميلا، نجمات تجاوزن الأربعينات من العمر، مثل ماريسا تومي وفاي دوناواي وراكيل وولش وستيفاني بيتشام وجيري هول وابنتها إليزابيث جاغر.


وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير عبد العظيم، المصنّف ثالثاً في ترتيب خلافة والده، إختلط مع المدعوات وتمتع بمعانقة ديون وارويك، وحصل على هدية من باميلا أندرسون.


والمعروف عن الأمير عبد العظيم ولعه بإقامة الحفلات الراقصة الباهظة، وكان أنفق على حفل عيد ميلاده السابع والعشرين، الذي وصف وقتها بأنه حفل العام، 70 ألف جنيه استرليني على الزهور فقط.


وسهر في الماضي مع مايكل جاكسون وديانا روس وسكارليت جوهانسون، وأهدى ماريا كيري عام 2006 مجوهرات ثمينة قُدرت قيمتها بنحو 6 ملايين دولار، ودعا عام 2010 نجمة هوليوود ذات الأصول المكسيكية إيفا لونغوريا لمرافقته خلال حفل خيري في لندن.

وبصرف النظر عن أسلوب حياته المترف، يعرف عن الأمير عبد العظيم أيضاً حبه للعمل الخيري ومساعدة الجمعيات الخيرية للعناية بالمعاقين.


 



إلهام شاهين: ربنا ينتقم من ناخبي مرسي .. والله يخرب بيت الثورة


"ربنا ينتقم من كل من اختار مرسي وجعله يحوز منصب الرئيس"، بهذه الكلمات ترحمت الفنانة المصرية إلهام شاهين على زمن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، معتبرة أن الثورة لم تجلب للبلد سوى الخراب والدمار.

إلهام أعربت عن استياءها الشديد مما وصلت إليه الأوضاع في مصر لا سيما بعد أن فاز الدكتور محمد مرسي بمنصب الرئيس وسقوط الفريق أحمد شفيق، متهمة كل من اختار مرسي بإدخال مصر في هذا المأزق، 

وقالت: «ربنا ينتقم من كل من اختار مرسي وجعله يحوز منصب الرئيس»، مضيفة: «الله يخرب بيت الثورة واللي عملها».

الفنانة المصرية أبدت تخوفها، خلال تصريحاتها لصحيفة "الراي" الكويتية، من إعادة محاكمة مبارك الذي من الممكن أن يتم إعدامه، مشيرة إلى أن هذا لم يكن لو وصل الفريق أحمد شفيق للحكم.

وأكدت أن الذي حدث لا يحقق الاستقرار ولا الديموقراطية، وتساءلت: «هل كانت الثورة مجرد رغبة للانتقام من مبارك وإعدامه ونسيان كل شيء يتعلق بتحسين ظروف المعيشة التي توقفت وأضرت بالأمن والاقتصاد وكل شؤون المجتمع؟!». 

وبعدها أغلقت خط الهاتف، دون أن تكمل الحوار، وهي في حالة ثورة وغضب.






سعد الصغير في المستشفى بعد تكرار آلام المعدة

سعد الصغيرسعد الصغير
6 أيام ومازال الفنان سعد الصغير يرقد فى مستشفى السلام بالمهندسين بغرفة العناية المركزة بعد تدهور صحته مرة أخرى إثر آلام حادة جدا بالمعدة، نتيجة مرض نادر يصعب تشخيصه، لأنه لا يحدث سوى لشخص من بين 300 ألف حالة مشابهة كما أكد الأطباء المشرفون على علاجه.

بداية دخول سعد المستشفى كانت بعدما شعر بآلام شديدة فى معدته تتشابه مع نفس الآلام السابقة التى دخل على إثرها المستشفى فى المرة الأولى فتوجه للمستشفى من أجل الاطمئنان فحجزه الأطباء.

يرافق سعد فى المستشفى شقيقه ناجى وزوجته وعدد من محبيه وقد ناشدت زوجته كل محبيه بالدعاء له بالشفاء العاجل وزيارته لرفع روحه المعنوية خاصة أن حالته النفسية تسوء يوما بعد يوم.






أصالة وأروى تبكيان ومي كساب تقول: أنا خالية من العقد النفسية


دخلت الفنانة أروى والفنان نبيل شعيل إلى "بيت صولا" حيث إستقبلتهما أصالة وذلك على التهنئة التي تلقتها أروى بعد أن أقامت حفل زواجها منذ قرابة الثلاثة أشهر، في حين أن شعيل زف للجمهور خبر اقتراب حصوله على ولد ثالث في عائلته إذ أن زوجته حامل في شهرها الخامس ولم يرد شعيل أن يكتشف جنس الطفل تاركاً الأمر ربانياً.

وخلال الحلقة تم التطرق إلى بعض الفنانين العرب والملحنين والممثلين من بينهم مديحة يسري حيث اعتبر الحاضرين أنها كانت تتميز بالرقي وبالذوق، فيما أن الراحلة أمينة رزق فأشار شعيل إلى أنها كانت تحافظ على كل ما تمتلكه وحتى الحقائب التي كانت تحملها في سفرها.

وعن النصب من الآخرين على الحضور في الحلقة، فتكلم شعيل عن حادثة جرت معه عندما كان أيضاً مع أصالة في الولايات المتحدة الاميركية ولكن الامر كان أقل بكثير من ما كان متوقعاً فيما أروى اعتبرت أنها لم تقابل يوماً متعهد نصّاب إلا أنها تعرض "تقريباً إلى موقع نصب واحتيال ولكن سرعان ما ستوت الأمور وعادت إلى نصابها.


وعند تأدية بعض الأغاني للراحلة ذكرى، لم تستطع عيون كل من أصالة وأروى إلا وأن تذرف دموعاً عند تذكر الراحلة.

وفي منتصف الحلقة، دخلت الممثلة مي كساب إلى الحلقة، حيث إعتبر أروى أن كساب أذهلتها حينما بدأت بالتمثيل في "السيت كوم"، عندها أشارت أصالة بأنها لا تعرف التمثيل، ولا حتى أي نوع من التمثيل إن كان مفرحاً أو محزناً على الرغم من أن التمثيل هو أحد أمنياتها، بينما أروى أشارت إلى أنها تعمل التمثيل من خلال الفيديو كليبات التي تصورها.

أما في الشأن العاطفي، رأت كساب نفسها بأنها خالية من العقد النفسية بخصوص هذا الشأن مشددة على أنه لا لا يمكن القول بأن كل الرجال يشبهون بعضهم بعضاً، وقد أكدت أروى على كلام الأولى ناصحة إياها بأن تختار الرجل الذي يريحها أكثر من الرجل الذي يعذبها إذ في هذه الحالة تكون العزوبية أفضل للمرء.






جورج وسوف يزور والديه في سوريا .. ويُستقبل بالزغاريد وقرع الطبول


بعد أن تحسنت صحته، قام الفنان السوري جورج وسوف بزيارة والديه في بلدته «كفرون»، حيث استقبله أهل بلدته الزغاريد وقرع الطبول.

سلطان الطرب وصل بموكب مؤلف من عدة سيارات إلى بلدة «كفرون»، حيث وضعت اللافتات على مداخل البلدة وطرقاتها للترحيب به، وكان بانتظاره مجموعة كبيرة من أهالي بلدته ومحبيه، كما قامت فرقة موسيقية بقرع الطبول فرحاً بعودته إلى مسقط رأسه بصحة جيدة.

المطرب الذي تعرض لوعكة صحية شديدة من أشهر يتواجد حالياً في «كفرون» حيث يقضي فترة نقاهة بعد العلاج الفيزيائي الطويل الذي أستمر لأشهر، ومن المتوقع أن يعود خلال أيام قليلة إلى بيروت لاستكمال علاجه في المستشفى






بهدف تعزيز التفاؤل والأمل لعالم جديد
 "زين" تطلق علاماتها التجارية الجديدة "تاتش – بإدارة زين"

"زين" تطلق علاماتها التجارية الجديدة "تاتش – بإدارة زين"

 أزاحت "مجموعة زين" الستار عن هوية العلامة التجارية الجديدة لعملياتها في لبنان، ذلك بعد العمل بهوية "إم تي سي تاتش" على مدار السنوات الثماني الماضية، وما تخللها من نجاحات وإنجازات متميزة في قطاع الاتصالات اللبناني، لتنطلق الشركة بحلة جديدة وعلامة تجارية هي "تاتش – بإدارة زين".

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة إن إطلاق العلامة التجارية الجديدة  "تاتش- بإدارة زين" والتي مهدت لولادتها حملة ترويجية ضخمة تحت عنوان "في عالمي الجديد" جاء ليخدم توجهات المرحلة المقبلة، مبيّناً أن إطلاق العلامة يصل بالمجموعة إلى المحطة النهائية والتحول الأخير عن علامة "إم تي سي" الهوية التجارية القديمة لمجموعة زين.

وأضاف ابن سلامة: تجسد مجموعة زين بإطلاقها للهوية الجديدة التجارية آمالها وتطلعاتها في قطاع الاتصالات في لبنان، والذي أحرزت فيه الشركة نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث أثبتت تفوقها وريادتها في خدمات الاتصالات المتنقلة بجدارة بقاعدة عملاء تتجاوز المليوني عميل.

وأشاد الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في "مجموعة زين" هشام أكبر في هذه المناسبة بالتعاون الوثيق الذي وجدته "مجموعة زين" مع الحكومة اللبنانية ممثلة في وزارة الاتصالات، والذي لامسه الجميع في إطلاق الهوية التجارية الجديدة.

وأوضح أكبر أن العلامة التجارية الجديدة التي ستنطلق من خلالها الشركة، تحمل معها مجموعة من القيم التي تعزز من التفاؤل والأمل لعالم جديد، مؤكداً أن يجد مشتركو شبكة "تاتش – بإدارة زين" صدى هذا العالم الجديد في إيقاع عملياتها وحملاتها التجارية والتسويقية، والذي وصفه بأنه سوف يكون إيقاعاً جديداً وحيوياً.

يُذكر أن "مجموعة زين" كانت فازت بعقد إدارة شبكة "تاتش- بإدارة زين" في يونيو من العام 2004 لمدة 4 سنوات، حيث تولّت بموجبه المجموعة تشغيل واحدة من شبكتي الـ"GSM" في لبنان، وقد تم تجديد هذا الاتفاق عدة مرات منذ ذلك الحين، وكان آخرها لفترة 12 شهراً تبدأ بتاريخ 1 فبراير 2012.






غوغل تطلق حاسبها اللوحي نيكسوس 7

tablet n7 features rowhome frontback غوغل تطلق حاسبها اللوحي نيكسوس 7
أعلنت غوغل أمس عن إطلاق جهازها اللوحي نيكسوس 7 والذي ستصنعه شركة أسوس.

ويبلغ قياس شاشة اللوحي 7 إنش وتعمل بدقة 1280*800 مضادة للخدوش وهو أول جهاز سيعمل على نسخة الأندرويد الجديدة جيلي بين 4.1.

ويحمل الجهاز معالج قوي من إينفيديا تيغرا 3 رباعي النوى، وبطارية قوية أيضاً تعمل حتى 9 ساعات متواصلة. وكذلك ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت و ذاكرة تخزين بين خيارين 8 و 16 غيغابايت.

ويمكن الجهاز من تشغيل الفيديو عالي التعريف ويمتلك كاميرا أمامية فقط بدقة 1.2 ميغا بكسل. والجهاز مزود بمفاتيح للتحكم بالصوت وهو مصمم للاستفادة من كل ما يقدمه متجر غوغل بلاي من تطبيقات وموسيقا وأفلام وألعاب.

وتم إنشاء تطبيق جديد خاص لمشاهدة الفيديو على نيكسوس 7 وكذلك محرك بحث جديد لإكتشاف محتوى الفيديو المناسب للمستخدم. بالإضافة إلى ويدجت ديناميكي لتطبيق الأفلام والمسلسلات.

وسيأتي الجهاز بمتصفح إنترنت افتراضي غوغل كروم، كما أنه مزود بمنفذ USB ويدعم تقنية NFC ويدعم تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS والإتصال عبر بلوتوث و الواي فاي 802.11 b/g/n.

ويتوفر الجهاز للحجز المسبق الآن بسعر 199 دولارلنسخة 8 غيغابايت و 249 دولار لنسخة 16 غيغابايت في كندا و أمريكا وبريطانيا واستراليا ويبدأ الشحن منتصف الشهر القادم.


 
 


إسبانيا تواصل صناعة التاريخ وتتأهل إلى نهائي "يورو2012"

إسبانيا تواصل صناعة التاريخ وتتأهل إلى نهائي "يورو2012"

واصل المنتخب الإسباني لكرة القدم رحلته نحو تحقيق المستحيل والفوز بثالث لقب كبير على الترتيب، بالتغلب على البرتغال الأربعاء 4-2 بركلات الترجيح على ملعب "دونباس أرينا" بمدينة دونيتسك الأوكرانية، ليتأهل إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو2012".

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن تتعاطف ركلات الترجيح مع إسبانيا التي تسعى للفوز بالحفاظ على لقب بطل القارة العجوز، بعد أن حصدت بينهما لقب مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

وسيواجه المنتخب الإسباني في النهائي يوم الأحد المقبل، الفائز من اللقاء الثاني لنصف النهائي الذي يجمع اليوم ألمانيا وإيطاليا.






الماكينات الألمانية تهدد بنسف الآزوري

الماكينات الألمانية تهدد بنسف الآزوري

 يسعى المنتخب الألماني في المواجهة المثيرة التي تجمعه اليوم ( 9:45 مساء) بنظيره الإيطالي في الدور قبل النهائي في "يورو 2012" لفرض أسلوبه في اللعب والتفوق في الناحية الهجومية بدلاً من الحذر الدفاعي.

ويتطلع المنتخب الألماني، بطل أوروبا ثلاث مرات، إلى التأهل لنهائي البطولة الأوروبية للمرة الثانية على التوالي ولكن لكي يحقق ذلك يجب أن يتغلب على منتخب لم يسبق له الفوز عليه في أي بطولة رسمية.

وتعيد المباراة ذكريات المواجهة التي جمعت بين المنتخبين الألماني والإيطالي في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 بألمانيا والتي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي (الآزوري) 2 / صفر في مدينة دورتموند، قبل أن تتوج إيطاليا باللقب في نهاية المطاف.



فيديو| سيارة الرئيس الأمريكي أوباما وما تحملة من تحصينات أمنية


جزء من الفيلم الوثائقي “ Secrets of the Secret Service ” الذي يتحدث عن الخدمات العسكرية والحراسة المصاحبه للرئيس الأمريكي باراك أوباما ، في هذا المقطع تظهر سياره الرئيس الأمريكي وكيفيه تحصينها المشدد وهي بمثابه مدرعه على شكل سيارة.

فيديو






فيديو| طريقة علاج صداع الرأس في أحد القرى الأفريقية


طريقه غريبة في أحد القرى الأفريقية لعلاج صداع الرأس بالضرب.

فيديو







فيديو| قائد طائرة يفقد السيطره عليها أثناء الهبوط ويصاب هيكلها المعدني وينجو جميع الركاب


طائره تابعه للخطوط اليابانية يفقد قائدها السيطره عليها أثناء الهبوط لتهبط بشكل خاطئ فيصيب هيكلها المعدني بعد الأضرار بسبب الهبوط الخاطئ إلا ان الطيار تدارك الموقف وأنزلها بشكل صحيح لينجو جميع الركاب الـ 193 راكب.

فيديو






فيديو|  تعطل نظام الفرامل لشاحنة يتسبب بحادث لـ 6 سيارات


في روسيا دائماً الحوادث متنوعة ، حادث لشاحنة تعطل بها نظام الفرامل فلم يستطع قائدها التوقف او تخفيف سرعته في الشارع فأستطدم بـ 6 سيارات كانت متوقفه وأشتعلت النيران بأحد السيارات وتوفى ٣ من قائدي المركبات بينهم قائد الشاحنة المتسببه بالحادث.

فيديو







فيديو| كلب ينقذ طفلاً من الغرق


أنقذ كلب، طفلاً عمره أقل من سنتين، من الغرق بعد أن انتشله من حوض سباحة وقع فيه.

ونقلت شبكة “إي بي سي نيوز”، عن أم تدعى، باتريسيا دروتش في ميتشيغان، انها كانت تقوم ببعض الأعمال بالحديقة، وعادة ما يتبعها ابنها ستنالي (14 شهراً) أينما ذهبت، ولكن يوم الأحد لاحظت أنه لم يعد خلفها، حين دخلت المرآب.

وقالت دروتش، إنها سارعت إلى حوض السباحة، حيث شاهدت كلب العائلة “بير” من نوع لابرادور أسود، ويبلغ من العمر 4 سنوات، يحمل ستانلي على ظهره في المسبح لينقذه من الغرق.

ونقلت الأم، ابنها بسرعة إلى المستشفى، حيث قال الأطباء، إنه بخير ولم يتأثر بالحادث. 

ووصفت دروتش الكلب بـ”البطل”.

فيديو






صور | زرافة تقفز في مسبح نادي جولف للتخفيف من حرارة الجو!!


 إستقبل أحد أندية الجولف ضيفاً معتاداً، عبارة عن زرافة تتردد دائماً على النادي، إلا أنها قررت هذه المرة أن تسبح قليلاً في حمام السباحة.

وعلى الرغم من أن الزرافة معتادة على زيارة النادي، حيث يقوم العاملون بتدليلها وتربيتها كطفل صغير، فموندولي ذو الأعوام الثلاثة قرر النزول إلى حمام السباحة للتخفيف من حرارة الجو في إفريقيا.


وتجدر الإشارة إلى أن مواهب موندولي لا تقتصر فقط على السباحة، بل إنه في أوقات أخرى يقوم بلعب كرة القدم برقبته الطويلة. ويعد موندولي الزرافة الوحيدة الموجودة في المنطقة، ويخشى العاملون من كونه يعيش وحيداً.

ويرى العاملون في النادي موندولي على أنه حصان أو ضيف، حيث إنه معهم على مدى ثلاث سنوات، وقاموا بإطعامه اللبن على مدى أكثر من عام.






صور | منزل في الصين على شكل آلة البيانو 


منزل  على شكل آلتي البيانو”المنزل” والكمان”السلالم” تم بناؤه عام 2007 في مدينة هواينان بالصين.













صور | أطول عائلة هندية


عائلة هندية تسعى للدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول أسرة في العالم حيث يصل طول رب الأسرة نحو 7 أقدام بينما يزيد طول كل من زوجته وابنتيه عن 6 أقدام. 

يأمل الهندي شاراد كولكارني (57 عامًا)، الذي يبلغ طوله 7 أقدام و1.5بوصة أن ينضم وأسرته إلى موسوعة “غينس” للأرقام القياسية كأطول أسرة في العالم، بارتفاع قدره 26 قدمًا، وبينما لا يستقل أفراد العائلة أية وسائل مواصلات عامة، فإنهم “يسألون عن المقعد الأمامي أو عن صف منفذ الهروب إذا كان السفر بالطائرة ضروريًا”.

وتضم أسرة كولكارني، زوجته سنجوت( 46عامًا) التي يصل طولها إلى 6 أقدام و2.6بوصة، وابنتيه مروجا(22عامًا) ويبلغ طولها6 أقدام وبوصة واحدة، والصغرى سانيا (16عامًا) فيما تتمتع بطول 6 أقدام و4 بوصات، وإجمالاً يبلغ طول الأسرة مجتمعة نحو 26 قدمًا.









صور | سيارات عدي صدام حسين


مجموعة من الصور الملتقطة من قبل الجنود الأمريكيين أبان التدخل العسكري الأمريكي في العراق خلال العقد الماضي.  








Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: