الثلاثاء، يوليو 10، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

Inline image 1



 اتفاقية مع كوريا للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية
 مجلس الوزراء: تحديد مساحات مباني المحاكم بالاتفاق بين الجهات المعنية

مجلس الوزراء: تحديد مساحات مباني المحاكم بالاتفاق بين الجهات المعنية


قرر مجلس الوزراء أن تكون مساحات الأراضي المخصصة لمقار المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا ومحاكم الاستئناف ومحاكم القضاء العام وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية وان تنشأ هذه المباني خلال 5سنوات من تاريخ توافر الأراضي بالاتفاق مع المالية.

وفي بداية الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة أطلع الملك المجلس على المشاورات والرسائل والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة والأمين العام للأمم المتحدة، حول تطور الأوضاع في المنطقة والعالم.

الشأن الدولي

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير عن تطورات الأحداث عربياً وإقليمياً ودولياً، والجهود العربية والدولية لاحتواء الأزمة السورية.

وبيّن أن مجلس الوزراء عبر عن تقدير المملكة لجميع الجهود في هذا الشأن، مشدداً على ما ورد في البيان الختامي لمؤتمر أصدقاء الشعب السوري الثالث في باريس من مطالبات ودعوات لمجلس الأمن الدولي بإصدار قرار عاجل ملزم تحت الفصل السابع تدرج فيه خطة كوفي عنان والاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماع جنيف حول عملية انتقالية سياسية في سوريا، واتخاذ إجراءات تضمن احترام قرار فرض عقوبات من الأمم المتحدة ضد النظام السوري.

وأدان مجلس الوزراء، استمرار إسرائيل مواصلة التنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقهم وسجنهم ومصادرة أراضيهم لتوسيع دائرة الاستيطان، مؤكداً أن ذلك يتطلب اتخاذ إجراءات فاعلة لردع إسرائيل عن الاستمرار في هذه السياسة العدوانية التوسعية المتعنتة والتحدي المستمر للإرادة الدولية والخروج عن شرعيتها، مما أدى إلى توقف مفاوضات السلام وفشلها نتيجة لاستمرار هذه السياسة.

قرارات

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، وواصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:

بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (55/ 27) وتاريخ 9/ 6/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 26/ 3/ 1432هـ الموافق 1/ 4/ 2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:

بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (55/ 27) وتاريخ 9/ 6/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأرصاد الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 27/ 3/ 1432هـ، الموافق 2/ 4/ 2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً:

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن دراسة خطة إنشاء مقار دائمة للمجلس الأعلى للقضاء، والمحكمة العليا، ومحاكم الاستئناف، والمحكمة الإدارية العليا، ومحاكم الاستئناف الإدارية، وبقية المحاكم المنصوص عليها في نظام القضاء، ونظام ديوان المظالم، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولاً - تكون مساحات الأراضي المخصصة لمقار المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا ومحاكم الاستئناف ومحاكم القضاء العام وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية.

ثانياً - تكون مساحات الأراضي المخصصة لمقار مجلس القضاء الإداري وديوان المظالم والمحاكم التابعة له (المحكمة الإدارية العليا، محاكم الاستئناف الإدارية، المحاكم الإدارية) وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية.

ثالثاً - تنشأ مباني الأجهزة القضائية - التي ستوفر لها أراضٍ - خلال خمس سنوات من تاريخ توافر الأراضي، بالاتفاق مع وزارة المالية.

رابعاً - تراعى الطبيعة الجغرافية للمنطقة أو المحافظة عند تحديد مساحات الأراضي التي ستخصص للأجهزة القضائية التي ستنشأ فيها.

رابعاً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ صدور القرار:

1-الأستاذ بندر بن عبدالعزيز الوايلي ممثل عن وزارة الاقتصاد والتخطيط.

2-الأستاذ ماجد بن عبدالله البواردي ممثل عن وزارة التجارة والصناعة.

3- الأستاذ صالح بن حسن بن عبدالله العفالق

4- الأستاذ عبدالعزيز بن محمد السعد العجلان

5-الأستاذ مازن بن محمد إبراهيم بترجي ممثلين عن القطاع الخاص

خامساً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البرازيلي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والمهني بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية والهيئة الوطنية لخدمات التدريب الصناعي - الإدارة الوطنية - في جمهورية البرازيل الاتحادية، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار وفي إطار اللجنة المشتركة التي تجمع بين البلدين ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 سادساً:

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (56/ 27) وتاريخ 9/ 6/ 1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقع عليها في مدينة سيؤول بتاريخ 19/ 12/ 1432هـ الموافق 15/ 11/ 2011م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

تعيينات

سابعاً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على نقل وتعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1 - نقل الدكتور عقاب بن صقر بن عواض اللويحق من وظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (وكيل الإمارة للشؤون الأمنية بذات المرتبة بإمارة منطقة مكة المكرمة.

2 - تعيين المهندس عبدالله بن محمد بن حزيم المطيري على وظيفة (وكيل الوزارة لشؤون تصنيف المقاولين) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

3 - تعيين سعدي بن محمد بن ظافر القرني على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة.

4 - تعيين فهد بن عبدالرحمن بن عبدالكريم المنصور على وظيفة (رئيس كتابة عدل) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.

5 - تعيين المهندس أحمد بن علي بن عبدالله البيز على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الصحة.

6 - تعيين حمد بن عبدالله بن سليمان الحديثي على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وعلاقات العمل) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.








 نقل للملك تحيات وتقدير الرئيس باراك أوباما
 خادم الحرمين يستقبل مدير الإستخبارات الأمريكية

خادم الحرمين يستقبل مدير الاستخبارات الأمريكية


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بجدة أمس الإثنين، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ديفيد بتريوس والوفد المرافق له.

ونقل المسؤول الأمريكي لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فيما حمّله الملك تحياته وتقديره له.

حضر الاستقبال الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة توماس وليام.







ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز



أدّى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله - بعد صلاة مغرب أمس الإثنين بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض .

وأم المصلين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ أستاذ الفقه بالمعهد العالي للقضاء .

وأدّى الصلاة مع سموه صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن ، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة , وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية .

وعقب الصلاة تقبل سمو ولي العهد وإخوان الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير منتصر بن سعود بن عبدالعزيز ، وأبناء الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد بن سعود ، العزاء من المسؤولين والمواطنين في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز رحمه الله , داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .






 قال إن الحرس على تنسيق وتواصل مع القطاعات العسكرية
 متعب بن عبدالله: بأمر الملك استحداث 20 ألف وظيفة عسكرية بالحرس



 قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، أمس الاثنين، بزيارة للواء الملك عبد العزيز الآلي بالحرس الوطني بالأحساء ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة اللواء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وأمراء الأفواج في محافظة الأحساء ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء عبد الله بن محمد المفيز وقائد لواء الملك عبدالعزيز الآلي اللواء محمد بن عبد الهادي القحطاني واركانات اللواء وقادة الكتائب.



وقال سموه إن الحرس الوطني على تنسيق تام وتواصل مباشر مع كافة القطاعات العسكرية وهذا التكامل يهدف لحماية هذا الوطن ومقدساته ومكتسباته.

وأشار سموه إلى صدور أمر خادم الحرمين الشريفين على استحداث 20000 وظيفة عسكرية بالحرس الوطني متمنياً أن توفر هذه الارقأم فرصاً وظيفية للمواطنين وأبناء منسوبي الحرس الوطني الذين يعتزون بهذا القطاع.

 وقد استمع سموه خلال اللقاء إلى اقتراحات ومتطلبات المنسوبين ووجه المسؤولين بتحقيقها.




   قال انه يتابع مجريات التحقيق وعبّر عن استيائه من سوء معالجة الموقف    
 أمير الباحة: حادث بلجرشي مؤسف وقع بسبب سوء فهم بين المواطن والهيئة



 أعرب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن بالغ ألمه وأسفه الشديد للحادث الأليم الذي وقع بمحافظة بلجرشي على أثر سوء الفهم بين المواطن وهيئة الأمر بالمعروف، مقدماً سموه العزاء في وفاة المواطن، سائلاً الله الشفاء العاجل لأسرته وأبدى سمو أمير المنطقة استياءه من أسلوب معالجة الموقف من قبل الجهات التي كانت طرف مع المواطن،

 مؤكداً سموه أنه تم تشكيل لجنه عليا ذات ثقة لتقصي كافة الحقائق والتفاصيل التي تسببت في ما حدث، موضحاً سموه أنه يتابع شخصياً مجريات التحقيق وتفاصيله بدقة، وأنه لن يضيع حق لأحد وأن هذه الحادثة لن تتكرر بحول الله وقوته في المستقبل، مؤكداً أن التحقيقات ماضية في طريقها الدقيق والسريع، وأن الحقيقة ستظهر بصورة جلية.

وطالب سموه في ختام تصريحه بالتأني في معالجة كثير من القضايا، خاصة التي ترتبط بحياة الناس.

 مؤكداً سموه أنه حدث خطأ لا يمكن قبوله، مبيناً سموه أن جميع الأطراف التي كانت لها صلة بالحادث تم إيقافها رهن التحقيق حتى ظهور الحقيقة، وأنه من كان سبباً في حدوث ذلك الحادث سينال جزاءه الرادع، سائلاً الله أن يرحم المتوفى، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.







تأهيل 7 شركات للحصول على رخصة ناقل جوي للتشغيل الداخلي والخارجي 

alt

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تأهيل (7) شركات من أصل (14) شركة سبق أن تقدمت مطلع هذا العام مبدية رغبتها في الحصول على رخصة ناقل جوي وطني للتشغيل الداخلي والدولي من وإلى مطارات المملكة.  

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس الإثنين أن عملية التأهيل تمت بالاستعانة بشركة عالمية متخصصة في هذا المجال وارتكزت على القدرات الفنية والخبرات السابقة في مجال النقل الجوي وكذلك الملاءة المالية الضرورية لإنشاء وتشغيل شركة نقل جوي بنجاح.

  وجاء في البيان أن الهيئة بدأت تسليم الشركات المؤهلة التي تنطبق عليها المعايير والشروط المطلوبة وثيقة طلب العروض (RFP) التي تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة وأيضا الشروط والمتطلبات اللازم توافرها لهذه المنافسة.

  ولفت البيان إلى أنه تم تزويد الشركات بالجدول الزمني لكل مرحلة من مراحل هذه المنافسة، مبينا أن الهيئة ووفقا للجدول الزمني ستجتمع مع الشركات المؤهلة خلال شهر أغسطس القادم لمساعدتهم في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكن لهم تقديمها.

كما ستقوم بالإجابة على استفساراتهم المتعلقة بهذه المنافسة وذلك قبل استلام العروض من هذه الشركات.  وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل موعد تسليم الوثائق للشركات بهدف تضمينها المزيد من المحفزات التي تجعل الاستثمار في النقل الجوي أكثر جاذبية.

  يشار إلى أن الشركات التي تم تأهيلها تشمل تحالفات سعودية-صينية وسعودية-خليجية وغيرها من التحالفات السعودية.






‘‘الشؤون الاجتماعية’’ تعترف بعدم قدرتها على مكافحة المتسولين وعدم توفر الحماية الأمنية 

alt


أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في تقرير خاص معاناتها في عدم توفر الحماية الأمنية للفرق الميدانية خلال متابعة الحالات، وعدم تفرغ العاملين في مجال الحماية لمتابعة الحالات لعدم وجود حوافز مادية لهم.

وطالبت الوزارة باستحداث وظائف حراس أمن، كما شددت على أهمية توفير الحماية الأمنية اللازمة لفرقها الميدانية، وبالأخص التي تباشر حالات العنف، فضلا عن أهمية تعزيز أمن مكاتب الضمان الاجتماعي نتيجة التعدي على موظفيها بين فترة وأخرى.

واعترفت وزارة الشؤون الاجتماعية وهي الجهة المسؤولة بمكافحة التسول بعدم قدرتها على القبض على المستولين ومكافحتهم، وتشير الوزارة في التقرير إلى ضعف الإمكانات البشرية والمادية في مكاتب مكافحة التسول مما ترتب عليه ضعفها في عملية القبض على المتسولين.

وأوضحت الوزارة في تقريرها وجود تداخل بين مهماتها واختصاصاتها الحقيقية وبين اختصاص جهات حكومية أخرى في كثير من مهمات العمل المعنية بوزارة الشؤون الاجتماعية.





هيئة كبار العلماء توافق على إستخدام تحاليل الحمض النووي لإثبات النسب

alt


وافقت هيئة كبار العلماء السعودية على استخدام نتائج تحليل الحمض النووي في مسألة إثبات النسب والهوية، بغرض منح الجنسية.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية ان موافقة الهيئة، جاءت عقب مناقشتها دراسة حول إجراء فحص الحمض النووي لغرض منح الجنسية السعودية في حالات محددة، حيث برزت قضية إثبات النسب لنحو 853 طفلا لآباء سعوديين أنكروا إنجابهم من أمهات أجنبيات.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ عبد الله بن منيع، عضو هيئة كبار العلماء قوله "إن الهيئة لم يكن لديها اعتراض على استخدام الحمض النووي لإثبات الهوية، على أن يقتصر استخدامه عند إثبات النسب في عملية الإثبات دون النفي".

وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس الشورى السعودي قد أنهت دراسة مشروع نظام زواج السعوديين بأجنبيات، الذي تضمن استخدام تحليل الحمض النووي لإثبات نسب الأطفال السعوديين المجهولين في الخارج، وذلك في حال إنكار الأب وإثبات الأم زواجها منه.





  تنقله 8 قنوات عربية ويقدّمه كويتي    
الشيخ سلمان العودة يعود في رمضان عبر "ميلاد"

الشيخ سلمان العودة يعود في رمضان عبر "ميلاد"

يعود الشيخ الدكتور سلمان العودة، خلال شهر رمضان المقبل، إلى تقديم البرامج الرمضانية الفكرية ببرنامج "ميلاد"، الذي سيعرض على ثماني قنوات عربية في أوقات مختلفة، منها: "روتانا خليجية"، و"فور شباب" و"دليل" و"الرسالة" وقنوات قطرية ومصرية وليبية.

 وكشفت صحيفة "سبر" الكويتية، عن أن العودة اختار الإعلامي والكاتب الكويتي علي السند مقدماً لبرنامج "ميلاد"، إذ يعد السند من خارج محيط الإعلام السعودي الذين اعتاد المشاهدون عليهم في الظهور برفقة الشيخ.

وعن تفاصيل البرنامج تقول الصحيفة: سيكون "ميلاد" برنامجاً حوارياً منوعاً، يطرح فيه الشيخ مختلف القضايا التي جاءت بعض حلقاتها حول عادات الشعوب وطبائع الاستبداد وحول عادات الطفل والمرأة والمشاهير والقبائل والمناصب، وكذلك حول الثقافة بمفهومها العام وثقافة القراءة والتأليف بالمفهوم الخاص.

 وتضيف: أيضاً تم تخصيص حلقتين سمّاهما مقدم البرنامج "أنداداً لبعضهما البعض" جاءتا حول الإعلام الرسمي ويقابلها إعلام أونلاين الجديد، حيث تتمحور فكرة البرنامج حول تغيير العادات بالمفهوم البشري العام.

وتماشياً مع "ثورة التكنولوجيا الايجابية والإعلام الجديد" ستكون إحدى أفكار "ميلاد" هي اختيار مقطع فيديو من اليوتيوب يتماشى مع فكرة وموضوع كل حلقة والتعليق عليه.  

واستمراراً لنشاط "ميلاد" العودة بعد غيابه عن جمهوره، خصّص الشيخ وقتاً لهم لمناقشة حلقات برنامجه عبر شبكة التواصل الاجتماعية "تويتر"، على حسابه لمدة ساعة يومياً، حيث ستكون المناقشة اليومية في رمضان تبدأ في تمام الساعة 11:30 وتنتهي في 12:30 مساءً.





 "بعد حصره دخول الجنة على أهل نجد"
الدريهم: أعتذر عن تغريداتي عن الفرقة الناجية .. وجامعة الإمام : لا يمثلنا

الدريهم يفسِّر تغريدته المثيرة: لم أحصر النجاة في فئة معينة


غرد الدكتور سعد الدريهم عبر صفحته على موقع "تويتر" معتذرا عن ما أسيء فهمه من تغريداته التي تحدث فيها عن الفرقة الناجية ووصفها بأنه ماكان عليه أهل نجد وعلماؤها "الفرقة الناجية هي ما كان عليه علماؤنا وأهل نجد ومن تبعهم".

وقال الدريهم في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سبحان الله  لقد أكثروا علي، أعتذر أعتذر، لقد قلت لهم هذه التغريدات بين أيديكم فأروني الخطأ فأتبرأ منه، الاعتذار عن الخطأ ممدحة لا مذمة".

ورد على أحد المغردين الذين وصفوا تغريدته بـ"المشينة" عندما خصص أهل نجد أنهم من الفرق الناجية بقوله: "هذا من باب الاستشهاد، وليس من باب الحصر، فأنا عندما أقول عندي خير، فهذا لا ينفي أن يكون عند غيرك خير مثله أو أكثر".

وأضاف: "كان خطأ غير مقصود ، والمراد الاستشهاد لا الحصر ، لكن طار بها الركبان من صغار العقول ، فأوغروا بها صدور العقلاء ، فكانت الباقعة، نعم العبارة خانتني ففاتني التصحيح وكان أمر الله قدرا مقدورا".

وكان الدريهم قد ذكر في تغريدات سابقة عن الفرقة الناجية ووصفها بأنه ماكان عليه أهل نجد وعلماؤها "الفرقة الناجية هي ما كان عليه علماؤنا وأهل نجد ومن تبعهم، وأن أهل السنة أو الفرقة الناجية لا تكاد تخلو منهم أرض، لكن أكثرهم متوافرون في هذه البلاد لا أدعي لهم العصمة، لكن هم وأكثر هذه البلاد على هذا النهج".

من جهته تبرأ المستشار الإعلامي لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالرحمن النامي من تغريدات الدكتور سعد الدريهم مبرراً ذلك بأنه رأي شخصي له ولا تمثل وجهة نظره الجامعة الإسلامية.

وأضاف النامي: أن ما كتبه الدريهم لا يخرج عن كونه وجهة نظره وهو رأي شخصي له لا يعكس وجهة نظر الجامعة ولا يمثلها بأي حال من الأحوال.






   حفاظاً على سلامة الحضور بعد تزاحم 40 ألفاً     
أرامكو تلغي عرض "خواطر الظلام" في جدة



ألغت إدارة أرامكو بجدة العرض الخاص بفريق خواطر الظلام في حي الرحاب، لتزاحم أكثر من 40 ألف شخص وفقاً لأحد المسؤولين في أرامكو.

وذكر أحد أعضاء فرقة خواطر الظلام أن الحضور كان كبيراً جداً وحدث تدافع بينهم وازدحام شديد شهدته الشوارع المجاورة لنادي أرامكو في حي الرحاب فقرر المسؤولون في أرامكو إلغاء العرض حفاظاً على سلامة الحضور.

وقال إن المسرح لا يستوعب العدد الكبير من الحضور الذي يزيد على 40 ألف متفرج، لذلك تم وضع شاشة ضخمة في المنطقة الخضراء (ملعب أرامكو) لقدرة هذه المنطقة على استيعاب عدد كبير من الجماهير إلا أن الحضور كان يرغب في الدخول للمسرح على الرغم من الازدحام الشديد وحدث تدافع كبير بين الحضور وإغلاق لبعض الشوارع المجاورة فتم الاتفاق على إلغاء العرض.

وكان من المقرر بدء أول عرض لفريق "خواطر الظلام" عند الساعة التاسعة من مساء امس في نادي أرامكو ضمن برنامج أرامكو السعودية الثقافي في صيف جدة.
ويقدم الفريق أول عرض لهم بعد إحرازهم اللقب على مستوى العالم العربي.






بدء محاكمة الجيزاوي الأسبوع المقبل بعد إعتماد لائحة الإتهام النهائية 

alt


تبدأ المحكمة العامة بجدة مطلع الأسبوع المقبل محاكمة المصري أحمد ثروت السيد الجيزاوي المتهم بتهريب أقرص مخدرة "زاناكس" إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة قبل 4 أشهر، وذلك بعد اعتماد لائحة اتهامه النهائية.

واعتمد رئيس هيئة التحقيق والادعاء بالرياض الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله وفرع الهيئة بجدة أمس لائحة الاتهام النهائية الموجهة للجيزاوي، وتبدأ المحكمة العامة بجدة محاكمته بحكم اختصاصها في مثل هذه القضايا.

وأوضح مندوب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمكلف بمتابعة وسلامة سير التحقيق في القضية المحامي سليمان بن سالم الحنيني أن اللائحة صدرت بالأمس موجهة تهمة إلى الجيزاوي ورفقائه باسم "تهريب وتلقي مواد مخدرة"، وأن الملف أحيل بالأمس إلى المحكمة العامة بجدة حيث أنهم بصدد تحديد موعد لجلسات المحاكمة وتعيين القاضي الذي سيتولى النظر في القضية.

وأشاد الحنيني بصفته مندوب الجمعية بفرع هيئة التحقيق والادعاء بمحافظة جدة وذلك لقيامه بتسهيل مهمة الجمعية في الاطلاع على كافة الأوراق وحيثيات القضية وكذلك إتاحة المستشار القانوني بالقنصلية المصرية ومندوب الجمعية الاطلاع على كافة التفاصيل والتواصل المباشر مع المتهم المصري وتوفير كافة المعلومات بالقضية ومقابلة المتهم أكثر من مرة.

ومن المتوقع أن يقوم قاضي المحكمة المباشر للقضية بتحديد موعد الجلسة وتحضير الخصوم حيث يبدأ المدعي العام بتوجيه لائحة الاتهام إلى الجيزاوي ثم يتيح القاضي له بعد ذلك الرد على كافة التهم والحصول على نسخة من لائحة الاتهام.







إندونيسية ترث 20 مليون ريال من كفيلها بعد زواجه منها قبل وفاته 

alt


ورثت عاملة إندونيسية قدمت إلى المملكة بتأشيرة خادمة نحو 20 مليون ريال هي نصيبها في تركة كفيلها رجل الأعمال الذي تزوج بها في الطائف.

وكانت العاملة صاحبة الحظ الكبير قدمت إلى المملكة بتأشيرة خادمة، وبعد مضي مدة من العمل في منزله، قرر كفيلها رجل الأعمال الزواج بها، إلا أن هذا الزواج لم يدم طويلا، حيث فارق الزوج الحياة تاركا أملاكا وعقارات عديدة في مختلف أرجاء المحافظة.

الخادمة أصرت على البقاء في المملكة، ريثما تحصل على نصيبها من التركة، وبعد مداولات في محكمة الطائف دامت لأكثر من 8 سنوات، أصدر قاضي المحكمة الشيخ عبدالرحمن الدخيل الأسبوع الماضي حكما بتوريثها في أملاك زوجها رجل الأعمال المتوفي، بعد بيع جميع العقارات والأملاك العائدة له في مزاد علني.

وبدأت اللجنة المعنية يوم أول أمس في بيع أول هذه الأملاك، وهو عمارة سكنية، وذلك تحت إشراف مجموعة عقارية متخصصة.

يذكر أن التركة التي خلفها رجل الأعمال، وهي في مجملها عقارات وأراض في شوارع حيوية في الطائف تقدر بنحو 300 مليون ريال، نصيب الخادمة منها أكثر من 20 مليونا.






إلقاء القبض على محتسبين أغلقا مزاراً بجبل أحد بدعوى بدعية زيارته



ألقت الجهات الأمنية في المدينة المنورة القبض على شابين محتسبين قاما بإغلاق المزار المعروف "غار جبل أحد" الذي تشير روايات تاريخية إلى وقوف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبعض أصحابه عليه.

وكان الشابان قد قاما بسد فتحة المزار بالخرسانة الإسمنتية منعاً لوصول الزوار أو السياح إليه بدعوى بدعية الزيارة وحرمتها.

والشابين اللذين يخضعان للاستجواب والتحقيق الآن تمهيدا لإحالة ملفهما للجهات المعنية لا ينتميان إلى أية جماعة أو تنظيم ديني متشدد، وإنما كانا ضحية الحماس الديني غير المنضبط.






هيئة المدينة تضبط موظف بلدية في خلوة مع امرأة داخل السيارة الرسمية

alt


ضبطت فرقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة موظفا يعمل في البلدية في خلوة مع امرأة في العقد الثالث قرب إحدى المزارع في الحرة الشرقية.

وكانت الهيئة قد تلقت بلاغا عن وجود علاقة غير شرعية تجمع المرأة وموظف البلدية وعليه تمت مراقبته، حتى أقلها من الحي الذي تقطنه بسيارة البلدية، وعندما توجه بها قرب إحدى المزارع بالحرة تم القبض عليه.

وأوضح مصدر مسوؤل من الهيئة أن المقبوض عليه اتضح أنه يعمل في إحدى البلديات التابعة لأمانة المدينة المنورة، وقام بإركاب المرأة التي اتضح أن هناك علاقة بينهما في سيارة البلدية.

وأوضح المتحدث الإعلامي في شرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن القضية تم تحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق فيها بعد استلامها من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.






   تحضر يومياً بعد المغرب لتعرض بضاعتها على الفتيات      
ضَبْط فتاة تبيع مقاطع جنسية داخل سوق بشرق الرياض

ضَبْط فتاة تبيع مقاطع جنسية داخل سوق بشرق الرياض


تمكَّنت فِرقة تتبع مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشرق مدينة الرياض من القبض على فتاة، تبلغ من العمر (26 عاماً)، بأحد الأسواق الواقعة بشرق العاصمة، بعد توافر معلومات عن قيامها ببيع مقاطع جنسية مخزَّنة على "فلاش ميموري"، وبيع "الفلاش" الواحد بـ20 ريالاً.

وروى أحد أصحاب المحال أن "الفتاة تحضر يومياً للسوق من بعد المغرب، ولا تخرج إلا مع إقفال السوق، وإن حركتها تجلب الريبة".

وأوضح أنها "تقف عند المحال من الخارج، وعند دخول المتسوقات للمحل تتبعهن، وتعرض عليهن بضاعتها داخل المحل".

وأضاف بأنها "عرضت على مجموعة من المتسوقات داخل المحل الذي أعمل به، ولاحظت أن أغلبهن يرفضن الكلام معها، وشاهدتها وهي تبيع لفتاة فاتصلتُ بالهيئة".

وتابع: "كانت الفِرقة موجودة بالسوق؛ فحضرت على الفور، وطلبت مني أن أكتب ما رأيت، وبعد وقت قصير شاهدتهم يغادرون السوق وهي معهم".



   في وقت تمر فيه العلاقات بين البلدين بحالة من التوتر    
 وزير الخارجية الإيراني يقوم بزيارة مفاجئة للإمارات

وزير الخارجية الإيراني يقوم بزيارة مفاجئة للإمارات


وصل وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي ، أمس الاثنين إلى أبوظبي في زيارة مفاجئة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات أن اللقاء بين الاثنين جرى بحضور وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان "وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتأتي هذه الزيارة التي لم يعلن عنها قبلاً لوزير الخارجية الإيراني في الوقت الذي تمر فيه العلاقات بين البلدين في مرحلة توتر، إثر قيام الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في إبريل الماضي بزيارة جزيرة أبوموسى المتنازع عليها مع دولة الإمارات.

كما تتزامن هذه الزيارة مع وصول الموفد الدولي والعربي إلى سوريا كوفي عنان إلى طهران لمناقشة سبل التوصل إلى حل للأزمة السورية، حيث تتهم إيران الدول الغربية وبعض الدول العربية بتقديم الدعم للمعارضة السورية المسلحة.





عنان: اتفقت مع الأسد على حل سأطرحه على المعارضة

عنان: اتفقت مع الأسد على حل سأطرحه على المعارضة


أعلن الموفد الدولي الخاص إلى سوريا كوفي عنان أنه اتفق مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي التقاه أمس الاثنين في دمشق، على طرح لوقف العنف في البلاد سيتشارك به مع "المعارضة المسلحة".

وقال عنان للصحافيين لدى وصوله إلى الفندق الذي ينزل فيه في دمشق بعد الاجتماع: "ناقشنا الحاجة إلى وقف العنف والطرق والوسائل المؤدية إلى ذلك. اتفقنا على طرح سأتشارك به مع المعارضة المسلحة".

من جهة أخرى دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في كلمة متلفزة إلى "حل سياسي سلمي" في سوريا، معلناً رفضه لأي "تدخل بالقوة من الخارج".

وصرح بوتين: "برأيي أن علينا بذل كل الجهود لإقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى حل سياسي سلمي لتسوية كل الخلافات", وكان قد كرر قبل ذلك موقف موسكو القائم على عدم تكرار سيناريو ما حصل في ليبيا في سوريا.






   بعد قرار الرئيس محمد مرسي بعودة البرلمان    
 الدستورية المصرية: أحكامنا ملزمة لكل جهات الدولة

الدستورية المصرية: أحكامنا ملزمة لكل جهات الدولة


أكدت المحكمة الدستورية العليا المصرية، أمس الاثنين، أن "أحكامها ملزمة لكل جهات الدولة" غداة قرار الرئيس محمد مرسي بعودة البرلمان لممارسة صلاحياته، رغم حكمها ببطلان انتخابه وباعتباره "غير قائم قانوناً".

وأضافت المحكمة في بيان أصدرته عقب اجتماع طارئ عقدته لدراسة قرار مرسي:

 إن "عدداً من ذوى الشأن وأصحاب الصفة أقاموا منازعات" أمامها لوقف تنفيذ قرار استعادة مجلس الشعب لسلطاته التشريعية، وأنها "ستفصل" في هذه المنازعات تطبيقاً للقانون.






مسؤول عسكري: محاكمة سيف الإسلام ستستمر لمدة ساعة وستتم إدانته



نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن قائد أحد الميليشات الليبية في الزنتان، أنهم مستعدون لتسليم سيف الإسلام القذافي للسلطات الليبية، مشيراً إلى أنهم سيحاكمونه محلياً، وأن المحاكمة ستستمر لمدة ساعة، وستوجه إليه حكماً بالإدانة

وكتب مراسل الصحيفة من الزنتان، جيمز حيدر، مقالاً بعنوان "قائد أحد الميليشات: سنسلم ابن القذافي".

وقال حيدر "إن قائد الميليشيا التي تحتجز سيف الإسلام، ابن الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، مستعد لتسليمه للسلطات الليبية".

وأضاف أنه "إذا طلبت الحكومة الليبية تسليم القذافي، فلِمَ لا؟ وتابع أن "سيف الإسلام القذافي يقبع في سجن سري"، مشيراً إلى أن الكثير من السكان المحليين يعتقدون بأن سيف الإسلام ينقل من مكان إلى آخر في الزنتان، ويقبع في مزارع الزيتون.

وعلق: "إنهم سيحاكمونه محلياً"، مضيفاً أن "المحاكمة ستستمر لمدة ساعة .. وستوجه إليه حكماً بالإدانة".






الأسد: لا أخشى مصير مبارك أو القذافي والمعارضون خليط من القاعدة والمتطرفين

alt

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون الألماني "إيه.آر.دي" إنه لا يخشى أن يلاقي مصير الرئيس المصري السابق حسني مبارك أو العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، معتبرا أن "الوضع في بلاده مختلف تماما".

وأكّد الأسد أنه لا يوجد وجه مقارنة بينه وبين مبارك، مشيرا إلى أن "ما حدث في مصر مختلف عما يحدث في سوريا.. لا وجه للمقارنة"، واتهم الأسد الولايات المتحدة بدعم المعارضين المسلحين في بلاده بهدف "زعزعة استقرار" سوريا، وما حصل بحق القذافي إجرام وحشي.

وأضاف: "مادام المرء يقدم مساعدة ما إلى إرهابيين فإنه شريكهم سواء عبر إرسال السلاح أو المال أو تقديم دعم سياسي للأمم المتحدة"، وتحدث عن مجزرة الحولة ناسباً إياها إلى "جماعات أتت بالمئات من خارج المدينة".

واعتبر الأسد أن مسألة تخليه عن السلطة تعود الى الشعب السوري، وقال الأسد: "على الرئيس ألا يتهرب من مواجهة التحديات، ونحن اليوم نواجه تحدياً وطنياً، وعلى الشعب السوري أن يرد عبر انتخابات"، مؤكداً أنه لا يزال يحظى بالدعم الشعبي.

ورداً على سؤال عن آلاف القتلى المدنيين في سوريا، قال الأسد "إذا أردتم أن تعلموا الجهة التي قتلتهم، عليكم أن تعرفوا أولاً من الذي قتل هؤلاء الضحايا الذين تتحدثون عنهم غالبيتهم من أنصار الحكومة".

ورأى الرئيس السوري أن المعارضين يشكلون "خليطاً من القاعدة ومتطرفين آخرين وخارجين عن القانون يفرون من الشرطة منذ أعوام إنهم مزيج من أمور مختلفة".

ومع وصول الموفد الدولي كوفي عنان الى دمشق في زيارة هي الثالثة لسوريا، اعتبر الأسد أن "خطة (عنان) يجب ألا تفشل وأنه يقوم بعمل صعب حتى الآن لكنه عمل جيد".

فيديو







   قال: واثقون من احترام مؤسسات الدولة للإعلان الدستوري
 "العسكري المصري": البرلمان حُلَّ بأمر المحكمة



في أول تعليق على قرار الرئيس محمد مرسي إلغاء حل مجلس الشعب، في تحدٍّ للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، قال المجلس أمس الاثنين إن القرار الذي اتخذه الشهر الماضي بحل مجلس الشعب لم يكن إلا تنفيذاً لحكم المحكمة الدستورية العليا، مؤكداً أنه سينحاز دائماً لإرادة الشعب المصري.

وقال المجلس في بيان أصدره مساء أمس الإثنين إنه "على ثقة من أن جميع مؤسسات الدولة ستحترم ما ورد من الإعلانات الدستورية كافة".

وأضاف بأن قراره حل البرلمان هو "قرار تنفيذي لحكم المحكمة الدستورية العليا، القاضي ببطلان مجلس الشعب منذ انتخابه".

وذكر البيان أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومنذ تحمله المسؤولية، انحاز - ولا يزال - لإرادة الشعب، ولم يلجأ إلى أي إجراءات استثنائية، وقد أعلى قيمة العمل المؤسسي لجميع مؤسسات الدولة، مؤكداً أهمية سيادة القانون والدستور حفاظاً على مكانة الدولة المصرية واحتراماً لشعبها العظيم".

وقال إن "الإعلان الدستوري الصادر في 17 يونيو 2012 فرضته الضرورة والظروف السياسية والقانونية والدستورية التي كانت تمر بالبلاد، وتضمن تحديد مهام واختصاصات لمؤسسات الدولة وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة حتى إقرار الدستور الجديد، ونحن على ثقة من أن جميع مؤسسات الدولة ستحترم كل ما ورد من الإعلانات الدستورية".

وأكد البيان "عدم صحة الادعاءات الكاذبة والشائعات المغرضة التي تسيء للمجلس الأعلى، واتهامه بإبرام الصفقات يُعدّ أمراً خطيراً، يمس الثوابت الوطنية التي طالما حرصنا ونحرص على التمسك بها واحترامها".

وشدّد البيان على أن "القوات المسلحة مِلْك لشعب مصر العظيم، وتظل دائماً وفيَّة لعهدها بالانحياز الدائم للشرعية والدستور والقانون ولصالح هذا الشعب".







السلطات العراقية تفرج عن وزير داخلية نظام صدام حسين

الرئيس العراقى السابق صدام حسين الرئيس العراقى السابق صدام حسين
أفرجت السلطات العراقية ، أمس الاثنين عن وزير الداخلية فى نظام الرئيس المخلوع صدام حسين بعد مرور نحو عشر سنوات على احتجازه، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة العدل.


وقال المتحدث حيدر السعدى "تم الإفراج عن محمود ذياب الأحمد وزير داخلية نظام صدام حسين بعد التأكد من عدم مطلوبيته للقضاء العراقى وانتهاء فترة محكوميته البالغة سبع سنوات".



وسلم الأحمد نفسه للقوات الأمريكية فى الثامن من أغسطس 2003، وكان يحمل الرقم 29 فى قائمة المطلوبين السابقين لدى واشنطن.



والأحمد مهندس مدنى، تولى وزارة الداخلية فى فترة غزو قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة للعراق، وكان شغل قبل ذلك حقيبة الرى.






لكشف سر وفاته عقب تقارير تلفزيونية ترجِّح مقتله 
فلسطين تدعو خبراء لسحب عينات من جثمان عرفات 



 دعت السلطة الوطنية الفلسطينية أمس خبراء سويسريين إلى أخذ عينات من رفات الرئيس الراحل ياسر عرفات لتحديد ما إذا كان قد مات مسموماً بمادة البلونيوم 210 مثلما أكد مؤخراً تحقيق أجرته قناة الجزيرة القطرية.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال بيان إن الدعوة "تعكس إصرار القيادة الفلسطينية على الوصول إلى الحقيقة فيما يتعلق بملابسات وفاة عرفات" في نوفمبر 2004 عن عمر 75 عاماً".

وتم إرسال الاقتراح إلى معهد الفيزياء الإشعاعية في مدينة لوزان بسويسرا، وتتطلع السلطة الوطنية الفلسطينية إلى تلقي رد من أجل تحديد موعد، تتمكن فيه من الكشف عن الجثمان المدفون في ضريح بمجمع الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأعلن معهد لوزان الأسبوع الماضي أنه عثر على مادة البلونيوم 210 - وهي مادة عالية الإشعاع - في بعض الأغراض الشخصية للزعيم الراحل، التي قدمتها أرملته سهى، مثل الملابس وفرشاة الأسنان ووشاحه الشهير "الكوفية الفلسطينية".

وتم اكتشاف وجود مستويات غير طبيعية لعنصر البلونيوم 210 في تلك الأغراض التي تحوي عينات من دم وعرق ولعاب الزعيم الفلسطيني الراحل.

ولا يزال موت عرفات محاطاً بهالة من الغموض؛ حيث تذهب بعض الآراء إلى أنه مات بالسم أو حتى لإصابته بالإيدز أو نتيجة للتليف الكبدي.






الزند: إذا لم يعتذر مرسي عن قرار عودة "الشعب" سنعلق العمل بالمحاكم

الزندالزند
قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، لقد أعطينا الرئيس محمد مرسى مهلة 36 ساعة للاعتذار عما حدث من اعتداء على أحكام القضاء، وإذا لم يعتذر سيكون أمامنا عدة خيارات أولها تعليق العمل لمدة ساعة كمسألة رمزية لما حدث أو تعليق العمل لمدة شهر وإيقاف العمل بالمحاكم. 


وأضاف الزند، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت مساء الاثنين، أن كل ما سيصدر عن هذا المجلس باطل وليس له شرعية، لافتا إلى أن الرئيس مرسى قال إن أخطأت فقومونى، وهو أخطأ بقراره هذا ويجب أن نقومه.





الشيخ الأسير يتحدّى حسن نصر الله ويسدّد ضربة لبشار الأسد



نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تقريراً لمراسلها في بيروت روبرت فيسك، بعنوان "الشيخ الأسير الثائر يتحدّى حزب الله ليسدّد ضربة للأسد". ويسلط فيسك الضوء على الشيخ الصيداوي السلفي أحمد الأسير، إمام مسجد بلال بن رباح، في مدينة صيدا جنوبي لبنان، الذي برز أخيراً من خلال الاعتصام الذي نظمه في بيروت نصرة للثورة السورية.

وفي التقرير يقول الشيخ الأسير إن "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يرتكب خطأ بالغاً بترؤسه ظاهرة "السياسة الشيعية"، مضيفاً "لقد نشأت خلال الحرب الأهلية.. وكنا سعداء ونلعب ونذهب إلى المدارس، إلا أننا عشنا في الملاجئ .. ولم نكن يوماً آمنين في بيوتنا... وخسرنا عديداً من أصدقائنا المسيحيين والشيعة.. واليوم "السياسة الشيعية" تقترف الخطأ نفسه الذي دمّرنا في السابق.. ولذلك أنا ضد وجود أي سلاح.. حتى لا يكبر أطفالي في بيئة شبيهة بالتي عايشتها أنا".

ويضيف الأسير أن" الأسد سيسقط .. وإيران ستسقط.. الأسد الأب اليوم في الجحيم لقتله 20.000 سوري في حماه في عام 1982. وسنطالب الشعب السوري بتأمين محاكمة عادلة لعائلة الأسد بعد سقوط نظامه."

ويقول الأسير - كما يورد التقرير - إن بشار سيقتل، وأنا آمل ذلك .. إن الشعب السوري لن يقبل بأن تذهب أرواح السوريين هباءً."

وكان الأسير قد عبّر عن مواقف عنيفة خلال خطبة في مدينة صيدا في جنوب لبنان، الأسبوع الماضي، وقطع الطريق بين بيروت والجنوب، وقال إنه لم ولن يفك الاعتصام حتى يحقق مطلبه الأساسي، وهو موضوع نزع سلاح حزب الله.




بوتين يدعو إلى "حل سياسي سلمي" في سوريا

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، أمس الاثنين فى كلمة متلفزة إلى "حل سياسى سلمى" فى سوريا، معلنا رفضه لأى "تدخل بالقوة من الخارج".


وصرح بوتين "برايى أن علينا بذل كل الجهود لإقناع أطراف النزاع (بالتوصل) إلى حل سياسى سلمى لتسوية كل الخلافات"، وكان كرر قبل ذلك موقف موسكو القائم على عدم تكرار سيناريو ما حصل فى ليبيا فى سوريا.



وأضاف بوتين "بالطبع أنها مهمة أكثر صعوبة ودقة" من اللجوء إلى "تدخل بالقوة من الخارج"، وتابع أن وحده الحل السلمى "يمكن أن يضمن تسوية على المدى البعيد وإقامة وضع مستقر فى المنطقة". 



وأدلى بوتين كلمته أمام سفراء روسيا إلى الخارج فى مقر وزارة الخارجية، وتواصل روسيا دعم نظام بشار الأسد وتزويده بالسلاح.





"وورلد تريبيون": أوباما أمر الـ"CIA" بمراقبة نشاط الجيش الإسرائيلي

الرئيس الأمريكى بارك أوباماالرئيس الأمريكى بارك أوباما
كشفت مصادر دبلوماسية غربية لصحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، النقاب عن أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصدر أوامر للمخابرات الأمريكية بتكثيف مراقبة نشاط الجيش والحكومة الإسرائيليين.


ونقلت الصحيفة - فى تقرير أوردته على نسختها الإلكترونية ، أمس الاثنين عن هذه المصادر، قولها إن أوباما يرغب فى ضمان جمع إدارته لمعلومات تكشف ما إذا كانت إسرائيل تعتزم ضرب إيران أو سوريا أم لا.



وقال مصدر دبلوماسى "المخابرات المركزية الأمريكية تنسق مع الخارجية الأمريكية ووكالات اخرى لمراقبة اسرائيل يوميا، وأوباما أبلغ رجاله أنه لا يريد أن يتفاجأ بالأمر".






روسيا لن تسلم مقاتلات إلى سوريا

صورة أرشيفية
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن هيئة التعاون العسكرى الروسية قولها، إن روسيا لن تسلم مقاتلات من طراز ياك 130 إلى سوريا مادام الوضع هناك "دون حل".


وأضافت أن فياتشيسلاف جيركالن نائب مدير الهيئة قال للصحفيين فى معرض فارنبورو الجوى: "فى ظل الوضع الحالى فإن الحديث عن تسليم طائرات إلى سوريا أمر سابق لأوانه".

وأفادت تقارير بأن روسيا وقعت أمرا بتسليم 40 مقاتلة بنهاية العام الماضى رغم الجدل المثار حول مبيعاتها للأسلحة إلى سوريا.






  ينفذون الإعدام بالجنود السوريين الذين لا يمتثلون لأوامر إطلاق النار على المحتجين 
 ويكيليكس: عناصر من إيران وحزب الله تقاتل مع الأسد 



ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن إحدى الرسائل الداخلية الخاصة بمركز "ستراتفور" للاستخبارات والتحليلات الاستراتيجية التي سربها موقع ويكيليكس جاء فيها:

 أن آلاف العناصر من حرس الثورة الإيراني ومن حزب الله اللبناني كانوا يقاتلون في سوريا خلال يوليو/حزيران الماضي.

وكشفت الرسالة المسربة أن المسلحين الإيرانيين ومسلحي"حزب الله كانوا ينفذون الحكم بالإعدام على الجنود السوريين الذين لا يمتثلون أوامر إطلاق النار على المحتجين.

ونقل "ستراتفور" عن مصدر داخلي في "حزب الله"، أن في سوريا ثلاثة آلاف عنصر حرس ثوري وألفي مقاتل من حزب الله. 

وأضاف أن طائرات شحن سورية نقلت القتلى الإيرانيين إلى طهران والذين يقدر عددهم بسبعة وعشرين قتيلاً، بينما تولت عدة سيارات "فان" نقل قتلى حزب الله الأربعة والعشرين إلى لبنان، في يوليو الماضي. 






مقتل أكثر من 120 شخصاً في فيضانات موسمية تضرب الهند

صورة أرشيفية
قتل أكثر من 120 شخصاً فى فيضانات موسمية مدمرة ضربت ولاية اسام بشمال شرق الهند.


وصباح أمس الاثنين، عثر القرويون على مزيد من الجثث فى المياه المنحسرة، بعدما بلغ عدد القتلى يوم الأحد 121 شخصاً، بينهم ستة عشر طمرتهم انهيارات طينية.



ولا يزال ما يقرب من نصف 2.2 مليون مشرد فى مراكز إيواء أو مع أقاربهم أو أصدقائهم، وقدمت الحكومة المركزية مساعدات بقيمة 90 مليون دولار أمريكى لهذه الولاية الزراعية، حيث تضرر ما لا يقل عن 627600 فدان من حقول الأرز والمحاصيل الأخرى.



كما أدت الفيضانات إلى نفوق 559 حيواناً فى محمية كازيرانغا، بما فى ذلك أكثر من 400 من حيوان خنزير الغزلان وأربعة عشر من حيوانات وحيد القرن من أصل 2300 من هذا الحيوان المهدد بالانقراض.



وغمرت عشرات الآلاف من أفدنة الأرز والمحاصيل الأخرى إثر اجتياح مياه الفيضانات، التى بدأت يوم السابع والعشرين من يونيه بأمطار موسمية غزيرة.



تضرب الفيضانات الموسمية ولاية اسام، التى يبلغ عدد سكانها ستة وعشرين مليون نسمة، كل سنة تقريبا، حيث يؤدى هطول أمطار غزيرة إلى ارتفاع منسوب نهر براهمابوترا وروافده الكثيرة التى تتقاطع فى الولاية.







  توقُّع هبوب كتلة هوائية باردة تخفِّض الحرارة 10 درجات 
 موجة الحَرّ تقتل 46 شخصاً بالولايات المتحدة

موجة الحَرّ تقتل 46 شخصاً بالولايات المتحدة


 لقي 46 شخصاً على الأقل مصرعهم خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب موجة الحَرّ التي تضرب الولايات المتحدة الأمريكية، التي ستشهد الساعات المقبلة بداية في انخفاض درجات الحرارة، حسبما أفادت اليوم قناة "سي بي إس".

ووصلت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية إلى 40 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة، صاحبها رطوبة عالية؛ لتتسبب في مصرع 46 شخصاً، بينهم عشرة لقوا حتفهم في ولايتي ميريلاند وإلينوي.

وكشفت السلطات أن غالبية الضحايا من كبار السن، ويعانون أزمات صحية؛ لذا لم يطيقوا درجات الحرارة المرتفعة وزيادة نسبة التلوث المصاحبة لها.

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة تراجعاً في درجات الحرارة؛ بسبب كتلة هوائية باردة قادمة من كندا، ستدفع درجات الحرارة إلى الانخفاض نحو عشر درجات.






بالصور.. إحتجاجات أسبانية ضد مصارعة الثيران في مهرجان سان فيرامان

احتجاجات النشطاء الأسباناحتجاجات النشطاء الأسبان
نشرت وكالة إيفى الإسبانية صور احتجاجات بدأها نشطاء من جمعيات حقوق الإنسان والحيوان فى أسبانيا فى مدينة بامبلونا، والذين يرفضون مصارعة الثيران التى يحتفل بها الشعب الأسبانى فى الوقت الحالى فى مهرجان سان فيرمن.


وأشارت الوكالة إلى أن المحتجين الأسبان قاموا بالنوم فى الشوارع الأسبانية بأوضاع مختلفة، بحيث تظهر عن بعد جملة "أوقفوا إراقة الدماء"، كما أنهم رفعوا لافتات مكتوب عليها "مصارعة مميتة ودموية" و"الموت فى بامبلونا".



يذكر أن شخصين قتلا فى مصارعة الثيران حتى الآن بعد يومين فقط من مهرجان سان فيرمين الذى عقد فى بامبلونا، وأصيب ما يقرب من 80 شخصا، وكان هذا خلال السباق الثانى للثيران فى شوارع أسبانيا، أما سنويا فيصاب 200 إلى 300 مشارك من بينهم 3% إصابتهم بالغة.


























حاولا تهريب طفلهما إلى الإمارات داخل حقيبة فكشفته الماسحة الضوئية في مطار الشارقة



ألقت شرطة الشارقة القبض على زوجين عربيين قادمين من إحدى الدول العربية عبر مطار الشارقة الدولي، بعد اتهامهما بتعريض حياة طفل للخطر ومحاولة تحريض الغير على دخول الدولة بصورة غير مشروعة ومخالفة قوانين الدخول والإقامة، وذلك عندما اكتشف رجال الشرطة في المطار وجود طفل في حقيبة كان يحملها الزوجان أثناء مرورهما على جهاز كشف الأشعة السينية، وذلك في محاولة من الزوجين إدخال الطفل إلى الدولة بشكل غير مشروع، حيث إنه لا يمتلك تأشيرة إقامة تخوله الدخول إلى الدولة، علماً بأن الزوجين كانا ينتظران دوام الإدارة المختصة بالإقامة في المطار لإتمام الإجراءات وفق الأصول، بحسب البيان.


وتشير التفاصيل التي أوردتها مصادر القيادة العامة لشرطة الشارقة إلى أن الزوجين المذكورين قد وصلا يوم الجمعة الماضي إلى مطار الشارقة الدولي على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من بلدهما وبصحبتهما طفلهما البالغ من العمر 5 أشهر، والذي حاولا إدخاله إلى الدولة دون وجود إقامة للطفل مثبتة على جواز السفر، حيث تم منعهما من إدخال الطفل بمقتضى الإجراءات القانونية ونصح والد الطفل أن يقوم باستصدار تأشيرة زيارة تسمح لابنه بالدخول واستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بطفله وعليه سمح له ولزوجته بالبقاء في المطار إلى حين عودة مكتب إصدار التأشيرات بالمطار إلى عمله المعتاد صباح يوم الأحد.

وبتوقيف الزوجين وسؤالهما اعترفت الزوجة بأنها أقدمت على هذا الفعل بتحريض من زوجها الذي أقنعها بإمكانية تهريب الطفل بهذه الطريقة وعدم وجود خطر عليه من خلال تمريره عبر جهاز الحقائب.






قطر تخطط لشراء دار الأزياء الإيطالية "فالنتينو"؟



كشفت شبكة سكاي نيوز أن أعضاء من العائلة القطرية الحاكمة وصلوا الى مرحلة متقدمة من المحادثات لشراء دار الأزياء الايطالية المعروفة "فالنتينو".

والعائلة المالكة اقتربت من وضع اللمسات الأخيرة على صفقة شراء دار فالنتينو من شركة "بيرميرا" ومقرها لندن بمبلغ يصل الى 550 مليون جنيه استرليني( 852 مليون دولار).

وقد رجحت المصادر امكانية الاعلان عن الصفقة في غضون الأيام القليلة المقبلة، على الرغم من أنها حذّرت من احتمال انهيار المحادثات الجارية بشأنها.
هذا وقد رفض مسؤول في مكتب رئيس دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التعليق على هذا الموضوع.





كيت ميدلتون تثير غيرة ملكة بريطانيا



أشارت بعض الصحف الإنكليزية إلى ان دوقة كامبريدج كايت ميدلتون بدأت تشعر بالإهانة من تصرفات الملكة إليزابيث الثانية التي تشعر بدورها بالغيرة من زوجة حفيدها الأمير ويليام.

فوفقاً لتقارير صحفية عديدة, إتخذت العائلة المالكة إجراءً جديداً يلزم كايت ميدلتون بإحناء ركبتيها في كل مرة تلقي التحية على الأميرتين أوجيني وبياتريس نظراً لأصولهما الملكية, وهو الأمر الذي تحرص عليه الملكة إليزابيث وتذكر به ميدلتون، علماً بأن ذلك الإجراء يمكن التغاضي عنه حينما تكون ميدلتون برفقة زوجها الأمير ويليام.

وصرح مصدر لمجلة "Life & Style" أن الإجراء الجديد تم إتخاذه لتذكير زوجة الأمير ويليام, كايت ميدلتون, بوضعها وحقيقة عدم انتسابها فعلياً للعائلة المالكة, وقال:"التصرفات التي تقوم بها الملكة إليزابيث ترجع لرغبتها في إثبات أن شعبية ميدلتون لن تجعلها أكثر أهمية من الملكة نفسها أو أي فرد تنتمي أصوله إلى العائلة المالكة".

هذه التصرفات تعيد للأذهان الطريقة التي عوملت بها الليدي ديانا داخل القصر الملكي، ويخشى البعض من أن تؤدي الضغوط التي تمارسها الملكة على كايت الى تدمير زواجها كما حدث مع الراحلة الليدي ديانا.






ظهور شابة غامضة بجانب زعيم كوريا الشمالية 



تساءل الخبراء في شؤون كوريا الشمالية التي تعد من البلدان الاكثر انغلاقا في العالم، الاثنين بشأن هوية سيدة تظهر بانتظام الى جانب الزعيم الجديد الشاب كيم جونغ اون والتي يمكن ان تكون شقيقته او صديقته بحسب فرانس برس.

وبث التلفزيون الكوري الشمالي صور شابة الى جانب كيم جونغ اون اثناء حفل تكريم لكيم ايل سونغ جد الزعيم الحالي ومؤسس كوريا الشمالية التي توفي في العام 1994.

والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الذي تسلم مقاليد البلاد بعد وفاة والده كيم جونغ ايل، كان برفقة عدد من كبار شخصيات النظام بينهم الرئيس (منصب فخري) كيم يونغ نام والقائد الاعلى للجيوش ري يونغ هو، وسارت الى جانب كيم جونغ اون شابة في العشرين او الثلاثين من العمر.

وهذه السيدة نفسها صاحبة الشعر القصير والتي كانت ترتدي زيا اسود جلست الى جانب جونغ اون اثناء حفلة موسيقية للاوركسترا الوطنية الجمعة بحسب صور الصحافة الرسمية.

وتوقعت بعض الصحف الكورية الجنوبية ان تكون الشابة شقيقة كيم جون غون، يو-جونغ التي درست معه في سويسرا في تسعينات القرن الماضي. فيما رأت اخرى ان تكون صديقة زعيم كوريا الشمالية، ولم تشأ وزارة التوحيد الكورية الجنوبية المكلفة العلاقات بين الكوريتين واجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية الادلاء باي تعليق في هذا الصدد.






رجل أعمال بريطاني مسجون في دبي يتهم وزارة خارجية بلاده بتفضيل مصالحها التجارية على حريته



هاجم رجل أعمال بريطاني، مسجون في دبي بتهمة اصدار شيكات من دون رصيد، وزارة خارجية بلاده واتهمها بوضع مصالحها التجارية مع الإمارة الخليجية قبل حريته.

وقالت صحيفة "اندبندانت" أمس الإثنين إن صافي القرشي أصبح تاجراً بارزاً بمجال العقارات بعد شرائه جزيرة قبالة سواحل دبي عام 2008 بقيمة 14 مليار دولار، أي ما يعادل 9 مليارات جنيه استرليني، وحُكم عليه في الإمارات بالسجن 7 سنوات لاحقاً بتهمة اصدار شيكات من دون رصيد.

واضافت أن القرشي اضرب عن الطعام مؤخراً لمدة 50 يوماً ولم يتوقف عنه إلا بعد أن هددت ابنته المراهقة بأن تحذو حذوه بإطار احتجاج خارج سفارة الإمارات في لندن.

واشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال البريطاني طلب من وزارة خارجية بلاده المساعدة في كيفية تحضير قضيته لكنها رفضت، بحجة أنها لا يمكن أن تتدخل في الظروف المحيطة بسجنه.

وابلغ القرشي اندبندانت في اتصال هاتفي من السجن المركزي في دبي أن وزارة الخارجية البريطانية "لا طائل منها على الإطلاق، ولو كانت بريطانيا بلداً آخر ليس شريكاً تجارياً بارزاً ولا تقيم العائلة الملكية علاقات متينة مع نظيرتها بالإمارات العربية المتحدة، لكانت تدخلت على الفور، وهذا ما يشعر به أي بريطاني مسجون هنا".

واضاف القرشي "أن جواب الوزارة هو أنها لا تتدخل في العملية القانونية.. ولكن أنا بحاجة إلى نصيحة منها حول كيفية اعداد عملية قانونية، وهذا مختلف جداً"، معرباً عن اعتقاده بأنه وبموجب قوانين الإمارات "يملك الحق في اخلاء سبيله بكفالة لكون قضيته قيد النظر".

ونسبت الصحيفة إلى وزارة الخارجية البريطانية قولها "إن سفارتها في الامارات عرضت على القرشي المشورة حول كيفية الحصول على المساعدة القانونية المحلية لمتابعة قضيته".






اليوم.. إفتتاح أعلى برج أوروبي ببريطانيا

برج شاردبرج شارد
يفتتح اليوم، الثلاثاء، أعلى برج أوروبى وهو برج "شارد" البريطانى، الذى يتفوق على برج "إيفل" الفرنسى الذى تم إنشاؤه فى عام 1889 بمناسبة افتتاح المعرض العالمى/ وقد قام بتمويل مشروع البرج أربعة بنوك قطرية.


وقد واكب افتتاح برج "شارد" الاحتفالات التى تجرى حاليا فى بريطانيا بمناسبة الألعاب الأولمبية لعام 2012.



والبرج البريطانى يصل طوله إلى 306 أمتار ويقع على مساحة 40 ألف متر مربع بالقرب من كبرى لندن، وخطوط المترو، والباص وفى المنطقة الجنوبية لنهر التايمز.وقد قام بوضع تصميماته الفنان رينزو بيانو، بالاشتراك مع الفنانة المعمارية البريطانية العراقية زاها هاديد، والتى تخيلت شكل البرج على هيئة سمك الحبار 



العملاق كما أن واجهته مكونة من ثمانى قشرات بيضاء مضيئة تأخذ كل واحدة ضوءها من الشمس.





أمريكية يائسة تعرض نفسها للبيع على ‘‘eBay’’ مقابل ألفي دولار

alt


عرضت امرأة أميركية نفسها للبيع في مزاد "eBay" العلني بسعر ابتدائي يبلغ ألفي دولار، وأقدمت المرأة على هذه الخطوة طالبة النجدة إذ تعاني من أزمة نفسية عميقة أصابتها قبل بضع سنوات.

وقالت إنها تعبت وصارت على حافة الموت بسبب حالتها النفسية المضطربة، وكانت حياة لوري تسير على نحو طبيعي قبل أن تصاب بجروح بالغة في حادث مرور قبل 5 سنوات، ووقعت المرأة في غيبوبة، وبقيت على هذه الحال على مدى 3 أشهر.

وعندما عادت إلى الوعي وجدت نفسها مصابة بشلل وبكسور في الفخذ والحوض والرجل وضلوع عدة وعظم القفص الصدري، كما تعرضت المرأة لإصابة في احدى الرئتين، وحالياً لا تستطيع لوري العمل، وهي مضطرة للبحث عن سبل لكسب الرزق.

ونقل الموقع عن لوري قولها "إنني أطلب من أي كان أن ينقذ روحي.

ويمكن إنقاذها بدعاء ونفخ الأمل فيها"، وأضافت أن "المشتري سيحصل على شهادة تتناول بالتفصيل فضائلي ورذائلي".

وذكر الموقع أن لا أحد لبّى حتى الآن نداء لوري، بيد أن عرضها الغريب على الموقع سجل عددًا كبيراً من المشاهدات، الأمر الذي يبعث الأمل لدى المرأة اليائسة.

فيديو





"إم بي سي" تنفي إيقاف مسلسل "الفاروق عمر"



نفى المتحدث الرسمي باسم مجموعة "إم بي سي" مازن حايك، نيّة القناة إيقاف عرض المسلسل التاريخي "عمر بن الخطاب" المقرّر في رمضان، وذلك بعدما انتشرت أخبارٌ تفيد بنية المحطة إيقافه.

ونقل موقع "أنا زهرة" التابع لشركة أبو ظبي للإعلام، عن حايك قوله، إن هذه الأنباء شائعة لا تمت للحقيقة بصلة.

وكان المسلسل قد أثار جدلاً كبيراً بعدما عرضت القناة "بروموشن"؛ العمل ما أسهم في بدء الحملات الإلكترونية الهادفة إلى منع عرض المسلسل.

وكانت المجموعة قد أعلنت أنها منحت حقوق عرض المسلسل لشبكات تلفزة متعدّدة حول العالم منها شبكة "إيه تي في" التلفزيونية التركية الرائدة التي ستعرضه مدبلجاً باللغة التركية ومحطة إندونيسية.






تلفزيون دبي: مسلسل “بنات الجامعة” لا يتجاوز الآداب العامة



أكد علي الرميثي مدير تليفزيون دبي أنه تقرر عرض المسلسل التليفزيوني “بنات الجامعة” خلال شهر رمضان بعدما تم إجازة العمل رقابيا بعد الإطلاع على مضمونه الفني والفكري الذي يتماشى مع خصوصية المجتمعات الخليجية والعربية.

وقال الرميثي إن ما تم تداوله مؤخرا حول استبعاد المسلسل الخليجي الاجتماعي من خريطة مسلسلات شهر رمضان على شاشة تلفزيون دبي لما يحتويه من مشاهد جريئة ومثيرة عار تماما عن الصحة.

وأضاف مدير تليفزيون دبي أن العمل لا يتضمن أي مشاهد أو حوارات درامية مخلة بالآداب العامة خاصة وأنه يعد امتدادا دراميا لمسلسل “بنات الثانوية” الذي حظي بمتابعة عالية في شهر رمضان الماضي على شاشة تلفزيون دبي.

وأوضح أن المسلسل الجديد يتناول العديد من القضايا حول فترة الدراسة الجامعية ويسلط الضوء على معاناة الشباب والبنات على الصعيد الدراسي والأسري في إطار درامي اجتماعي يكشف عن عيوب ومزايا تلك الفترة الحساسة التي تتبع فترة الثانوية.

 وكتب قصة وسيناريو وحوار المسلسل محمد النشمي وأخرجه عبد الله حسن وبطولة شهد وعبد الله بوشهري وليلى العبد الله وأبرار سبت وغادة الزدجالي وطارق الكندري ومحمد صفر وشيلاء سبت ولطيفة المجرن وعبد الإمام عبد الله وناصر كرماني وشفيقة يوسف.






   صحيفة: ضحاياها يسعون لتسوية ودية خوفاً من "تسجيلات تمتلكها"   
ممثلة "الفضيحة" الكويتية: ما نُشر دعاية لعمل جديد سأقوم به بعد رمضان



 قالت الممثلة الكويتية، التي انتشرت فضيحتها حول خداع 5 سعوديين، إن ما تتناوله وسائل الإعلام منذ أيام ليس سوى دعاية لعملها الجديد الذي تنوي القيام به بعد رمضان.

وبحسب صحيفة "الأنباء" فلم تجد الممثلة الكويتية "سوى أن تسرّ للمقربين إليها، ولكل من يسألها عن حقيقة الأمر، بأن ما نُشر ليس سوى دعاية تحريرية غير مباشرة لعملها الجديد الذي تنوي القيام به بعد رمضان".

وقالت الممثلة لأحد الأشخاص عندما سألها عن حقيقة ما نُشر، وتداول أخبار عن أنها هي الممثلة المقصودة: "صدقني، أصلاً هذه قصة سيناريو مسلسل راح أمثل فيه قريباً، وهم قاعدون يسوون لي دعاية بها، الخبر على شكل دعاية تحريرية".

وأضافت الصحيفة: "هذا التبرير ساقته الممثلة أمام أكثر من شخص واجهها بحقيقة ما نُشر من أنها خدعت خمسة سعوديين، وأوهمتهم بوعد الزواج، وحصلت منهم على مبالغ مالية كبيرة ويختَيْن وطقمَيْ ألماس، إضافة إلى طائرة خاصة تحت تصرفها تستخدمها للتنقل بين الرياض وجدة والكويت وباريس ولندن حتى فترة قريبة، قبل أن تسحب منها".

وقالت: "وردت معلومات أخيرة من مصادر خاصة أن أيًّا من ضحايا الممثلة لن يرفع دعوى قضائية ضدها لاستعادة أمواله التي استولت عليها، خوفاً من تسجيلات تمتلكها الممثلة، وسيسعون إلى تسوية ودية".






فيديو| سهير رمزي تكشف سرّها مع سوزان مبارك


كشفت الممثلة المصرية سهير رمزي أن قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك سوزان مبارك، ، كانت سببا في منع مسلسلها "حبيب الروح" في 2006 من العرض على شاشة التليفزيون المصري، وذلك خلال  حوار تلفزيوني لسهير في برنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير.

وأوضحت سهير أن سوزان منعته لأنها رأت أن سهير رمزي متأنقة في الحجاب، مما قد يزيد انتشاره، بالإضافة غلى ان مبارك اعتبرت أن "حبيب الروح" دعوى للحجاب، فمنعته من العرض في التليفزيون الأرضي، رغم وجوده في الخريطة الرمضانية مسبقا.

 يذكر ان مسلسل "حبيب الروح" تدور أحداثه حول الدكتورة "روح الفؤاد" التي تحقق نجاحات على الصعيد العملي والإنساني ، وبجانب ذلك تساند زوجها رجل الأعمال حتى أصبح يمتلك مؤسسة كبرى وثروة طائلة .

وشارك في بطولة المسلسل كل من مصطفى فهمي وبثينة رشوان وأحمد ماهر وأشرف عبد الغفور وزيزي البدراوي وغيرهم، وهو إخراج تيسير عبود.

تجدر الإشارة إلى ان أخر أعمال سهير رمزي السينمائية قبل الحجاب كان فيلم أقوى الرجال عام 1993.

فيديو







"The Amazing Spider-Man" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

أفيش فيلم"The Amazing Spider-Manأفيش فيلم"The Amazing Spider-Man
تصدر فيلم "The Amazing Spider-Man" إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع محققا 65 مليون دولار، الفيلم بطولة أندرو جرفيلد وإيما ستون ورايس إيفانز ومارتين شين وستان لى وسالى فيلد ودينيس ليرى، وتأليف ألفين سارجنت وستيف جلوفز، ومن إخراج مارك ويب، كما وضع الموسيقى التصويرية للفيلم جيمس هورنر.


وجاء فى المركز الثانى فيلم "Ted" محققا 23.6 مليون دولار فى ثانى أسبوع عرض له ، الفيلم بطولة مارك ويلبرج، ميلا كونيس، سيز ماكفارلان ، جويل مكهيل، ومن تأليف وإخراج أحد أبطال الفيلم سيز ماكفارلان .



والمركز الثالث من نصيب فيلم الرسوم المتحركة "Brave" محققا 20.2 مليون دولار ، الفيلم بطولة أصوات الفيلم تم إخراجه بخاصية الأبعاد الثلاثية أو الـ3d بطولة صوتية لكيلى ماكدونالد، بيلى كونولى، إيما طومسون، جولى والترز، روبى كولتراين، ومن تأليف وإخراج مارك أندروز وشاركه فى إخراج الفيلم بريندا شابمان .



أما المركز الرابع فكان لفيلم " Savages" محققا 16.2 مليون دولار الفيلم بطولة سلمى حايك ، بينيشيو ديل تورو، وآرون جونسون، بلاك ليفلى، وأوما ثورمان .



والمركز الخامس من نصيب فيلم "Magic Mike" محققا 15.6 مليون دولار ، الفيلم بطولة بطولة ماثيو ماكهونى، تشانينج تاتوم ، أوليفيا مون، دنيس فاسى، تأليف ريد كارولين، من إخراج ستيفن سودربيرج.




في أكتوبر المقبل  
مايكروسوفت تطلق "ويندوز 8" المتوافق مع الأجهزة الذكية


تعتزم شركة مايكروسوفت الأمريكية لبرمجيات الكمبيوتر، إطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل "ويندوز 8" في أكتوبر المقبل، والذي سيعد أول إصدار لا يكون مصمما بشكل حصري للعمل مع رقائق إنتل، التي تهيمن على سوق الكمبيوتر الشخصي في العالم.,

وسيتم طرح ويندوز 8 في أربعة إصدارات منها إصدار يعمل مع رقائق "أيه.آر.إم" التي تستخدم في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، ووصفت الشركة هذا المنتج بأنه يمثل أكبر تحد أمام نظام التشغيل الخاص بها، منذ قدمت نظام التشغيل ويندوز 95، وفقا لتقرير بثته وكالة الأنباء الألمانية .

 وقال تامي ريلر المسؤول في الشركة في مؤتمر شركاء مايكروسوفت حول العالم بمدينة تورنتو الكندية، "إن النظام الجديد يستهدف مساعدة الشركة في منافسة جوجل وآبل في سوق الأجهزة المحمولة"، مبينا أنه "سيكون متاحا بمائة لغة في 200 سوق حول العالم".






بالصورة: فيراري بـ 35 مليون دولار



دفع مليونير أميركى 35 مليون دولار ثمنا لسيارة فيراري 250 جي تي أو 1962 يمتلكها هولندي.

وذكر راديو "هولندا الدولي" ان اريك هيريما اشترى السيارة الرياضية قبل عشر سنوات بمبلغ 8.5 ملايين دولار بعد ان حقق ثروة من وراء تجارة الخمور فى بريطانيا وادارته مزرعة عنب وصناعة الخمور.

واوضح الراديو انه تم انتاج 39 سيارة من هذا الطراز حتى الان ، وتمت صناعة الموديل الذى بيع للمتسابق البريطاني ستيرلنغ موس ، غير انه لم يقم بقيادة السيارة بسبب اعتزاله المشاركة في السباقات بعد شرائها مباشرة عام 1962 بعد تعرضه لحادث.

وشاركت السيارة فيراري فى سباق لو مانز لمدة 24 ساعة عام 1962 ، وكانت تلك المرة الاولى والاخيرة التى تشارك فيها هذه السيارة فى السباقات.


 


   عقب وقوع عدد من حالات الغرق في بعض المسابح   
 الأمير نواف يوقف نشاط السباحة في جميع المنشآت الرياضية

الأمير نواف يوقف نشاط السباحة في جميع المنشآت الرياضية


أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز قراراً فورياً بإيقاف نشاط السباحة في جميع مسابح المنشآت الرياضية في الأندية والصالات الرياضية، وذلك إثر وقوع عدد من حالات الغرق في بعض المسابح خلال الفترة الماضية.

أوضح ذلك وكيل الرئيس العام للشئون الفنية المهندس فهد الدويش الذي أكد أنه حرصاً من الرئيس العام لرعاية الشباب على سلامة أرواح مرتادي هذه المنشآت، فقد وجه بقيام ممثلين من كل من الاتحاد السعودي للسباحة ووكالة الشئون الفنية ووكالة شئون الرياضة ومكاتب الرئاسة في مناطق المملكة كافة حيث سيقومون فوراً بالتأكد من أن الجهات المشرفة على هذه المسابح تطبق أنظمة ومعايير السلامة المعتمدة لعمل المسابح والتأكد من عدم التجاوز أو التهاون في تطبيق هذه الأنظمة والمعايير، كما سيقومون بالرفع عن أي حالة تجاوز أو إهمال في تطبيق هذه المعايير من قبل شركات الصيانة أو الشركات المشغلة أو موظفي الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وأشار الدويش إلى أنه وفق توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب، فإن المسابح ستعاود نشاطها فور الانتهاء من التأكد من سلامة تطبيق أنظمة ومعايير السلامة في المسابح والرفع عن أي حالات إهمال أو تجاوز.








فضيحة جديدة لـ"بالتوليلي" .. يدخن الشيشة ويشرب الشمبانيا مع فتيات الليل

بالوتيلي يدخن الشيشة ويشرب الشمانيا

بعد أيام قليلة من انتهاء بطولة كاس الأمم الأوربية " يورو2012" التي احتل فيها منتخب بلاده المركز الثاني عقب هزيمته الثقيلة من اسبانيا 4 صفر عاد النجم الايطالي المشاغب"ماري بالتوليلي"  نجم مانشستر سيتي الإنجليزي لاحتلال الصفحات الأولي للصحف العالمية بفضائحه الجديدة
وظهر بالتوليلي وهو عاري الصدر في احد النوادي الليلية بمنطقة "سانت تروبيز" ومحاط بمجموعة من فتيات الليل وعاهرات الملاهي ويدخن الشيشة التركي "النرجيلة" وبيده زجاجة شمبانيا.
وشنت الصحف البريطانية هجوما قاسي اللهجة ضد بالوتيلي نجم مانشستر سيتي وطالبت بطرده من بريطانيا وإعادته الي بلاده فورا.
وقالت الصحف إن بالتوليلي استأجر حجرة خاصة VIP في النادي الليلي الذي يرتاده وكان قبلها بيومين فقط قد تشاجر مع صديقته الايطالية رافييلا فيكو وقام بطردها بعد أن ابلغته أنها حامل منه.
Party time: Mario Balotelli smokes a hookah pipe while holding a bottle of champagne as he receives a massage
بالتويلي يدخن الشيشية ويشرب الشمبانيا وحولة مجموعة من فتيات الليل
Rebuilding their relationship: Mario and Raffaella are giving things another go, having split two months ago after Mario was linked to a string of other women
بالوتيلي مع احدي صديقاته
Down and out: Mario Balotelli reacted angrily to Italy's Euro 2012 defeat
بالوتيلي يبكي بعد خسارة بلاده من اسبانيا




فيديو|  سقوط عنيف لطائرة هيلوكبتر في أفغانستان ونجاة الطاقم


في أفغانستان سقطت طائرة إخلاء طبي تابعة للجيش الأفغاني إلا أن قرب جنود القوه الجوية ساعد في إنقاذ الركاب الموجودين في الطائرة.

فيديو






فيديو| طفل هندي يطفئ جوعه بشرب الحليب من أثداء الكلاب الضالة

alt


بثت قناة هندية تقريرا لطفل هو الآن في السادسة من عمره أعتاد على شرب الحليب من ثدي الكلاب الضالة لإشباع ظمئه والتخلص من آلام الجوع.

وتظهر الصور الطفل وهو يجلس تحت ساقي الكلاب ويمد فمه لثدي الكلاب كي يشرب اللبن، والمثير للدهشة أن الكلاب تسمح له بذلك.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية قال الطفل الذي يدعى «Chotu» انه بعد وفاه والده منذ 4 أعوام أصبحت عائلته تعاني الفقر المدقع، حيث انحدرت حالة الأسرة الاقتصادية، وخرج أخوه الأكبر للعمل بإحدى الفنادق، من أجل تحصيل لقمة العيش إلا أن دخله كان زهيدا مقارنة باحتياجات الأسرة، وفقا لـ «ذي صن البريطانية».

وبدأ الطفل يشرب لبن الكلاب الضالة، فهو يبحث عنها في قريته أو خارجها للعثور على اللبن، مؤكدا أن الكلاب لا تعضه فهي تحبه كثيرا وكأنه أحد أبنائها، كما أنه يحب أن يلعب مع الكلاب فمي أصدقاؤه، حتى باتت تأتي إليه وتنبح عليه فيخرج لها.

وأوضح الطفل أنه يعيش مع أمه (Shanichari Devi) التي تبلغ من العمر 37 عاما، ومع جدته Amiya Devi 60 عاما كما أنه له أخوان، في بيت من الطين غربي الهند.

وقال: Chotu «أنا أمص الحليب ثلاث مرات في اليوم، وطعمها حلو مثل السكر»، مضيفا: «كثير من الناس في القرية لا يحبون صداقتي مع الكلاب لكنني سعيد ولو أنها ليست بالقرب من منزلي لذهبت لأبحث عنها خارج القرية.. إنها دائما سعيدة لرؤيتي، وتتيح لي بعض الحليب».

فيديو








صور| 250 مليون درهم لأغلى فيلا معروضة للبيع في دبي



في سابقة هي الأولى من نوعها، عرضت فيلا في دبي للبيع بقيمة خيالية بلغت 250 مليون درهم، لتصبح بذلك أغلى عقار سكني يطرح للبيع في تاريخ الإمارة .

جاء في إعلان لأحد المكاتب العقارية “أن الفيلا السكنية تقع في “نخلة جميرا” وتتميز بإطلالتها على فندق برج العرب وشاطئ دبي، وتبلغ المساحة الإجمالية لقطعة الأرض 60 ألف قدم مربعة،



 أما مساحة البناء فتبلغ 45 ألف قدم مربعة، وتتكون الفيلا من 10 غرف نوم فاخرة، و4 مجالس عربية، وغرفتي معيشة،


إضافة إلى حمامات ساونا وبخار وسبا، وغرفة سينما خاصة بمساحة ألف قدم مربعة مزودة بعشرين مقعداً، كما تحتوي على مسابح داخلية وخارجية .







صور | برج شارد .. تحفة معمارية قطرية في لندن


افتتح في العاصمة البريطانية لندن برج يبلغ ارتفاعه 310 أمتار ، ويوصف بأنه أطول مبنى في غرب أوروبا بينما تستعد لاستضافة فعاليات الأولمبياد. ويضم برج شارد ، حسبما هو معروف بسبب شكله ، فندقا فاخرا ومحلات فاخرة ومكاتب ومطاعم وشقق خاصة ومنصة لمشاهدة كل مناطق العاصمة.

وقام المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو بتصميم البرج وبلغت تكلفة تشييده 5ر1 مليار جنيه استرليني ( 3ر2 مليار دولار).

ويشبه المبنى الواقع بالقرب من نهر التايمز في منطقة ساوثوارك وسط العاصمة هرما أو صاروخا ينطلق إلى الفضاء. وتتقاسم دولة قطر ومجموعة سيلار العقارية ملكية البرج وقام بتمويله بنك قطر الوطني. وتم افتتاح البرج امس الاول بحضور رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جبر الثاني والأمير البريطاني أندرو.

 وقد وصف شقيقه الأكبر الأمير تشارلز ، المعروف بكراهيته للهندسة المعمارية الحديثة ، البرج بأنه ” قبو ملح عملاق”.

 غير أن بقاء برج شارد كأعلى مباني في أوروبا سيكون لفترة قصيرة حيث ان بناء برج ميركوري سيتي تاور ، الذي يبلغ ارتفاعه 332 مترا في العاصمة الروسية موسكو ، شارف على الانتهاء .














بالصور.. مقتل شخصين وإصابة 86 آخرين في مهرجان سان فيرمين بإسبانيا

مهرجان سان فيرمين بإسبانيامهرجان سان فيرمين بإسبانيا
أكدت صحيفة إيه بى سى الإسبانية مقتل شخصين وإصابة ما يقرب من 80 شخصا فى مهرجان سان فيرمين الذى عقد فى بامبلونا خلال السباق الثانى للثيران فى شوارع إسبانيا. 


وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الشخصين يبلغ من العمر 29 عاما والثانى 35 عاما وتم نقلهما إلى المستشفى ولكنهما خرجا بعد ساعات قليلة، حيث أصيب الأول بكسور فى الوجه والثانى بضربة فى الظهر.



وأوضحت الصحيفة أن 6 ثيران انطلقت فى ممرات وصلت مسافتها 850 مترا محاطة بآلاف المتسابقين الذين ارتدوا الملابس البيضاء، ووضع المتفرجون شعرا مستعارا ملونا ونظارات شمسية بلاستيكية كبيرة.



وأضافت أن السباق الأول كان يوم السبت الماضى مشيرة إلى أن يوم 14 من يوليو الجارى سيشارك فى المهرجان نصف مليون زائر وهذا يعتبر ضعف العدد الذى شارك فى العام الماضى والذى وصل إلى 20500 شخص.



يذكر أن مهرجان سان فيرمن يعود إلى القرون الوسطى. وتقطع خلالها الثيران الهائجة شوارع المدينة القديمة بسرعة فائقة وصولا إلى الحلبات، ويصاب منهم سنويا 200 إلى 300 مشارك من بينهم 3 % إصابتهم بالغة.





























Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: