الثلاثاء، مايو 15، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

http://2newshunter.blogspot.com 
Inline image 1



قال: ليس لإيران لا من قريب أو بعيد أي دخل في ما يدور بين السعودية والبحرين
 الفيصل عقب "القمة التشاورية": تأجيل إعلان الإتحاد الخليجي لوضع دراسة شاملة




 دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إيران إلى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين اللتين تناقشان مشروعاً للوحدة بينهما.

وقال الفيصل في مؤتمر صحافي في ختام قمة لمجلس التعاون الخليجي تمحورت حول مشروع لإقامة اتحاد بين دول المجلس الست "ليس لإيران لا من قريب أو بعيد أي دخل في ما يدور بين البلدين من إجراءات، حتى لو وصلت إلى الوحدة".

وأعلن الفيصل أنه تم تأجيل إعلان الاتحاد الخليجي؛ لوضع دراسة ستكون شاملة ودقيقة له. 

مشدداً على دعم دول المجلس الموقف الحكيم لدولة الإمارات في قضية جزرها المحتلة.

وحول سوريا , بيَّن الفيصل أن الثقة في جهود كوفي عنان لحل الأزمة في سوريا بدأت تتضاءل. مؤكداً أنه لا أحد يستطيع أن يعلِّق الأمل على الإعلام السوري؛ فهو لا يمثل الحقيقة، ومشدداً على أن موقف السعودية في مكافحة الإرهاب واضحٌ.

ومن جانبه كشف الزياني أن قادة دول المجلس وافقوا على الاتفاقية الأمنية، وفوَّضوا وزراء الداخلية في دولهم بالتوقيع عليها، كما وافقوا على دعم مشاريع في المغرب والأردن لمدة خمس سنوات، كما اتفقوا على استمرار عمل اللجان، ومناقشة مشروع الاتحاد الخليجي في قمة استثنائية لاحقاً.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اختتموا لقاءهم التشاوري الرابع عشر أمس الإثنين  في قصر الدرعية بالرياض .








وزير التربية رفع التهنئة لخادم الحرمين وولي العهد 
"نور" يفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات



رفع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود باسمه وباسم كافة منسوبي الوزارة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات للعام 2012م عن نظام "نور" الذي طورته وزارة التربية والتعليم.
 أوضح ذلك الدكتور خالد بن عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم، والذي بين أنه تم تسليم الجائزة في حفل أقيم ضمن فعاليات القمة لهذا العام في جنيف أمس الاثنين, حيث تعد القمة العالمية لمجتمع المعلومات هي النشاط الرئيس للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة لدعم تحول الدول لمجتمع المعلومات ونشر المعلوماتية واستخداماتها وثقافتها في العالم.
وأشار السبتي إلى أن الفوز بهذه الجائزة العالمية شاهد على السعي نحو التطوير في جميع مجالات التعليم، والذي تحققت بعض جوانبه ومنها مجالات تقنية المعلومات والاتصالات في مجال التربية والتعليم والتي تكوّن إحدى ركائز توجهات الوزارة الحالية ودعامة من دعامات المجتمع المعرفي.






الشورى يمنع إبتعاث الرياضيين ويرفض إستحداث وزارة للشباب والرياضة 



رفض مجلس الشورى أمس توصية بإيجاد وزارة للشباب والرياضة أو تخصيص منح دراسية لابتعاث الرياضيين المميزين إلى الداخل أو الخارج، وأوضح الأمين العام المساعد لمجلس الشورى خالد الضبيبان أن المجلس رفض التوصية التي تقدم بها عدد من الأعضاء وتبنتها اللجنة الاجتماعية باستحداث الوزارة.

وجاء رفض المجلس بدعوى أن موضوع التوصية لا يتناسب مع تقرير الرئاسة، وأن الجهة المعنية بالتوصية هي اللجنة العليا للإصلاح الإداري، بينما رأى مؤيدو التوصية أهمية إيجاد وزارة تقوم على رعاية شريحة الشباب التي تمثل 65% من شرائح المجتمع.

في حين ألزم المجلس رعاية الشباب تضمين تقريرها السنوي القادم بياناً بالأسباب التي أدت إلى تدني نتائج معظم الاتحادات الرياضية.

كما رفض المجلس التوصية بتخصيص منح دراسية من قبل الرئاسة للمتميزين رياضياً للابتعاث الداخلي والخارجي. بحجة أن الجهات الحكومية تنسق مع وزارة الخدمة المدنية لابتعاث موظفيها.

بينما ذهب الأعضاء المؤيدون إلى أن الابتعاث من شأنه إيجاد القيادات الرياضية التي تعمل وفق أسس علمية وتخصصية في مجالات الرياضة والشباب.

وأشار بعض الأعضاء إلى أن الرئاسة كانت تقوم بالتنسيق مع عدد من الجامعات المحلية بتقديم المنح للمتميزين في الجوانب الرياضية.






السعودية تتخلى عن نظام الكفيل وتستبدله بـ ‘‘نقل الخدمات’’ 

alt


قال أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أن وزارة العمل بدأت فعليا في خطوات الاستغناء عن نظام الكفيل.

وأوضح الحميدان أن خطوات التخلي عن نظام الكفيل بدأت باستبدال بعض المصطلحات المرتبطة بنظام الكفيل، منها تغيير مسمى اللائحة الخاصة بـ”نقل الكفالة” إلى لائحة “نقل الخدمات”.

وأضاف أن وزارة العمل منحت الوافدين حرية التنقل، وعدم احتجاز الوثائق، وذلك في مؤشر على أن وزارة العمل استبدلت الكثير من قوانين نظام الكفالة بتنظيمات جديدة تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل الوافد في المملكة العربية السعودية.

وقال الحميدان أن الوزارة قامت بإلغاء كل القيود التي كان يمارسها صاحب العمل على العامل الوافد بدءا من حرية التنقل، والاحتفاظ بالجواز، وانتهاء بحرية نقل خدماته من جهة أو شخص إلى آخر، ما يعني أنه لا يوجد اليوم أي التزامات باستتناء أن هناك صاحب عمل وعاملا.

في المقابل أوضح الحميدان أنه إذا كان المقصود بإلغاء نظام الكفالة تحرير سوق العمل في السعودية بحيث يأتي الأجنبي من الخارج ويقوم بالبحث عن عمل في الداخل، فإن هذا لن يحدث وغير منطقي، وليس موجودا في أكثر أسواق العمل تنظيما في العالم.







نفت تلقيها أي بلاغ حول رشوة مراقبيها
 "البلدية والقروية" تواجه الرشوة بـ "الحوافز"

"البلدية والقروية" تواجه الرشوة بـ "الحوافز"


على الرغم من نفي وزارة الشؤون البلدية والقروية تلقيها أي بلاغٍ حول رشوة مراقبيها الصحيين، إلا أنها تسعى لمواجهة شبح هذا التجاوز المحتمل عبر تقديم حوافز ومكافآت للمراقبين في ظل النقص الحاد في أعدادهم واتساع رقعة قطاع الصحة العامة.
وقال المشرف على العلاقات العامة والإعلام في الوزارة حمد العمر إن الوزارة رفعت للجهات المختصة بضرورة تحسين وضع المراقبين الصحيين وزيادة البدلات الخاصة بهم مما ينعكس على مستوى أدائهم.







من خلال أكثر من 65 مؤشر قياس 
"العمل" تُنشئ مرصداً لمراقبة توطين الوظائف

"العمل" تُنشئ مرصداً لمراقبة  توطين الوظائف


 أعلن وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبد الله الحقباني، أن الوزارة بدأت الخطوات الأولى لإنشاء مرصد وطني لمراقبة «توطين» الوظائف.
وقال الحقباني - خلال تدشين المعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل في الرياض أمس -: "يجري العمل في الوزارة حالياً لإنشاء المرصد الوطني لسوق العمل، الذي يعطي قراءات صحيحة للمجال، ويُمكّن المسؤولين من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، ويكونون على اطلاع بمجريات العمل بشكل فوري، بما يتيح لهم تحريك القطاع، وتوفير التغذية المرتدة لكثير من الأرقام الصاعدة، من خلال أكثر من 65 مؤشر قياسٍ، معتمدة على مسار دولي يحقق الحاجات المتوقعة".
وذكر الحقباني أن الوزارة ستبدأ بمشروع «معاً» الذي يهدف إلى تحديد مسارات سوق العمل، واتخاذ القرارات بشكل جماعي مع أرباب العمل في القطاع الخاص، كاشفاً عن قرب البدء في مشروع كبير للتفتيش.
وشدد على أن الوزارة لا تهدف إلى خلق أنظمة تعوق التوسع والنمو، بل مساندة القطاع الخاص في سن التشريعات التي تساعد الجميع في توطين الوظائف عبر شراكة إستراتيجية.





فريق كبير لمتابعة اختراقات الحجز والتلاعب في التذاكر
 "الخطوط" ترفع أسعار "الأفق ورجال الأعمال" خلال أشهر 

"الخطوط" ترفع أسعار "الأفق ورجال الأعمال" خلال أشهر


كشف مدير أنظمة وكالات السفر وتطوير السياحة في "الخطوط السعودية"، عبدالإله القثامي، عن زيادة أسعار الرحلات لدرجتَيْ الأفق ورجال الأعمال في الرحلات الداخلية، تتراوح بين 100 و125 ريالاً على سعر التذكرة الأصلي، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة اعتمادًا على طول الرحلة. نافياً في الوقت نفسه أي زيادة بالنسبة إلى أسعار درجة السياحة على الرحلات الداخلية.

وأكد القثامي في حديثه للإعلاميين أمس الإثنين، خلال تكريم وكالات السياحة والسفر في الدمام، بعد حصول فرع "الخطوط السعودية" بالمنطقة الشرقية على المركز الأول في المبيعات، أن "الخطوط السعودية" لديها فريق كبير لمتابعة اختراقات الحجز والتلاعب في أسعار التذاكر.

مبيناً أن هناك سوقاً سوداء بالنسبة إلى الأسعار، وليس لتحديد المقاعد، وأن هناك تعاوناً بين "الخطوط" والهيئة العليا للسياحة لإيقاف عمل الشركات التي ليس لديها تصاريح نظامية بمزاولة عملها في وكالات السفر.

من جهته قال محمد جان، نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة في "الخطوط" : "إن نحو 70% من مبيعات تذاكر الخطوط السعودية تأتي عن طريق وكالات السياحة والسفر، ونحن ساعون في تقديم المساعدات لتلك الوكالات عبر اجتماعات مستمرة؛ لمناقشة لما يطرأ على سوق الطيران السعودي".

وأوضح أن مكاتب السياحة والسفر بالسعودية، التي تعمل تحت مظلة منظمة "أياتا" مقيدة بالأسعار المرصودة على التذاكر، إلا أنه لم ينفِ وجود بعض الوكالات خارج المنظمة تحاول التلاعب بالأسعار، وأشار إلى أنه جرى تبليغ الجهات ذات العلاقة بذلك، خاصة عن بعض العاملين في تلك الوكالات، ورفض الإفصاح عن تلك أسماء تلك الوكالات التي تم رصدها.

وعن صدور إحصاءات تعلنها بعض الوكالات عن أعداد المسافرين أوضح أن إصدار هذه الإحصاءات من شأن الهيئة العامة للسياحة وهيئة الطيران المدني، وأن ما يصدر لا يتعدى سوى اجتهادات في غير محلها.

مضيفاً بأن هناك توجهاً لزيادة عدد الرحلات وأعداد الموظفين وفتح المكاتب لأكثر من مناوبة خلال الصيف، ومتوقعاً أن تصل نسبة زيادة الرحلات الداخلية إلى 35%.

ومن جهته قال سعد آل سليمان، مدير المبيعات والخدمات في المنطقة الشرقية بـ"الخطوط السعودية": "إن المنطقة الشرقية بها أكثر من 220 وكالة سياحة تغطيها، وإن الخطوط نجحت في زيادة مقاعد المسافرين في الداخل والخارج ".

وأضاف بأن الرحلات في المنطقة الشرقية ستكون مباشرة إلى آسيا والخليج والشرق الأوسط، أما الرحلات المتجهة إلى أوروبا وأمريكا مباشرة فستكون عبر الرياض وجدة؛ بهدف تجميع الركاب.

 لافتاً إلى أنه جرى زيادة عدد الرحلات لكل من بومباي ودلهي إلى ثلاث رحلات مباشرة، إضافة إلى سبع محطات أخرى.

أما محطات الدول العربية فأوضح أن هناك رحلة يومياً إلى القاهرة، وثلاث رحلات أسبوعياً إلى بيروت، إضافة إلى رحلتين يومياً لدبي.

 مشيراً إلى أن هناك توجهاً لزيادة الرحلات بعد اكتمال أسطول الطائرات الجديدة، ومبيناً أنه سيكون هناك تحولٌ كبيرٌ في الخدمات، وأكد أن الزيادة الاستيعابية انعكست على زيادة أعداد المسافرين في الرحلات اليومية وفي الرحلات الداخلية، كما تم التركيز على بعض الوجهات التي تشهد أعداداً كبيرة في فصل الصيف، مثل أبها والباحة ونجران وجيزان وتبوك وحائل.

وتابع بأن المشكلة التي تواجه "الخطوط السعودية" هي أن المسافر يتأخر في الحجز إلى قرب وقت إقلاع الرحلة؛ ما يتسبب في ربكة في آلية الحجوزات.





ملحد جديد ينشئ حساباً على «تويتر» بإسم الله ويغرّد "إنّي أنا الله -لا إله إلاّ أنا- فاعبدوني"

ملحد جديد ينشئ حسابا على «تويتر» يدعي الألوهية


:كشف متابعون لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن حساب إلحادي، يتسمى صاحبه بلفظ الجلالة، وينتهج في تغريداته نهجا تهكميا يسخر من مقام الألوهية ومن أحكام الشرع ونصوصه (تعالى الله جل وعلا عما يقولون).

وتصدّرت الحساب ، الذي رمز له بـ (@AllahHimself)، عبارة: "إنّي أنا الله -لا إله إلاّ أنا- فاعبدوني"؛ في إشارة صريحة إلى النهج الإلحادي للحساب، الذي تجاوزت تغريداته 440 تغريدة، امتلأت بالعبارات المتوغلة إلى مدى بعيد في الإساءة والعدوان، والحث على الكفر والفساد.

image

ويأتي إنشاء الحساب المذكور وسط المد المتصاعد من الغضب الإسلامي تجاه التجاوزات التي انتشرت أخيرا متضمنة المساس  بالله عز وجل أو رسوله صلى الله عليه وسلم، أو الإساءة للإسلام وأحكامه بعامة.






سعودية تطلق أول نادٍ نسائي لتعليم الفتيات ركوب الخيل بمكة المكرمة 



أطلقت سيدة سعودية أول ناد نسائي لتعليم الفتيات ركوب الخيل في مكة المكرمة تحت مسمى «نادي خيالون للفروسية»، وكشفت المدربة الشابة السعودية وصاحبة فكرة إطلاق المشروع منال بن فايز أن نادي خيالون للفروسية هو أول نادٍ متخصص بتعليم وركوب الخيل للنساء في مكة المكرمة.

والمشروع تم بالشراكة مع إحدى الشركات المتخصصة، وهو مغلق ومطبق به كامل الضوابط الشرعية حفاظا على خصوصية المرأة، ويضم النادي 4 ملاعب مغلقة ومجهزة بمعدات التدريب وأجهزة القفز والسلامة، وتشرف على تدريب النساء مدربة سعودية.

وأوضحت أنها تعمل داخل النادي على تدريب السيدات والفتيات، وقالت: "الفروسية هواية تمارس لأول مرة من قبل نساء مكة المكرمة، لذا نبدأ معهن من الصفر ونعلمهن كيفية الركوب والتعامل مع الخيول قبل البدء بالركض أو قفز الحواجز، مؤكدة أن الإقبال من النساء في تزايد مستمر خصوصا من قبل الشابات كونهن يرونها فكرة جديدة وتغييرا للروتين".

alt

وأضافت أن هناك سيدات أجنبيات ممن يعمل أزواجهن بالشركات بادرن بالتسجيل مع أول أيام الافتتاح وبدأن فعلياً في ممارسة هوايتهن كما كن يمارسنها بالخارج وبكل راحة واستمتاع.

وأوضحت أنها تعد أول مدربة سعودية للخيول بمكة المكرمة، وشاركت في عدة مناسبات، وتملك خبرة أكثر من خمسة عشر عاما في ممارسة ركوب الخيل.

من جانبه، قال مدير نادي خيالون للفروسية المدرب أبو محمود إن النادي أنشئ منذ شهرين في مكة المكرمة كأول نادٍ نسائي للفروسية وتعليم ركوب الخيل، مؤكدا أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل التطوير في ظل الإقبال المتزايد من النساء، مشيرا إلى أن النادي يضم إضافة إلى القسم النسائي قسما خاصا بالرجال والأطفال من عمر سنتين ونصف إلى ما فوق الـ 48 عاما.

وأوضح أن النادي يقدم مميزات وعروضاً خاصة للعوائل خصوصاً المتفوقين منها، كما أن هناك خدمة التوصيل المجاني من وإلى النادي.






مواطن يراسل الأمانة لتصويب خطأ في إسم أمير الباحة بأحد شوارع الرياض



راسل مواطن اكتشف خطأ في اسم أحد شوارع مدينة الرياض أثناء سيره به، وكان يحمل اسم أمير منطقة الباحة، إمارة منطقة الباحة لتعديله، مما حدا بالإمارة إلى إرسال خطاب شكر وتقدير موجَّه من أمير الباحة للمواطن على ملاحظته.

وأوضح المواطن حمد بن عبدالرحمن الدوسري أنه كان يسير في شارع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، حينما اكتشف وجود خطأ في اسم الشارع؛ حيث سُجِّل باسم شارع الأمير مشاري بن “مسعود”، بدلا من “سعود”.

وأضاف: “صوَّرت اسم الشارع بكاميرا هاتفي النقال، وبعثتها في ملاحظة إلى إمارة منطقة الباحة، وبعد أيام فوجئت بأن الإمارة تتصل بي وترسل لي خطاباً يحمل اسم أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، وهو عبارة عن شكر وتقدير وتأكيد من الإمارة نفسها أنها خاطبت أمانة منطقة الرياض لتعديل الاسم”.






بسبب ورقتين .. المظالم يؤجل الحكم على 3 متهمين بكارثة جدة إلى 7 رجب المقبل

alt


أجلت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم اليوم إصدار أحكامها إلى 7 من رجب المقبل بقضية 3 متهمين بكارثة جدة ووكيلين لأمناء جدة أحدهم سابق وأخر تم إيقافه عن العمل ومتهم ثالث موظف بقطاع خدمي هام متقاعد.

وأكد المتهم الأول أمام ناظر القضية اكتفاءه بما أورده سابقا من أقوال في الجلسات السابقة، وليس لديه ما يضيفه، وهو ما أشار به المتهم الثاني وهو موظف حكومي طالب القاضي بإصدار حكمه قبل أن يمثل المتهم الثالث وهو وكيل لأمين جدة تم كف يده عقب اتهامه.

وقد أكد مصادقته على كافة أقواله السابقة أمام ناظر القضية قبل أن يقدم ورقة مكونة من صفحتين أشار فيها إلى تضمنها إيضاحات لبعض النقاط التي تم إيرادها خلال الجلسات الماضية وهي تكشف عن الكثير من الغموض في الاتهامات، ومنها أن اعتماده الدراسة المقدمة للمخطط والذي يقع في مجرى وادي جاءت بعد عامين من موافقة أحد الأمناء السابقين.

وقال أبلغت بوجود الدراسة بعد أن رفضت المخطط سابقا وأرفق مع الدراسة خطاب من الأمين يوكد اعتماد المخطط.

وأضاف المتهم الثالث إلى أن موافقته على المخطط لا تلزم باعتماده وذلك من منطلق مهامه الوظيفية، وكل الاعتمادات تمت عن طريق الإدارة المختصة، وهي الدراسات وليس إدارته، وكان مهمته هي التأكد من تنفيذ بعض الاشتراطات التي جرى إيرادها في إنشاء المخطط من ناحية تصريف المياه وقد تم التأكد من إنجازها.






القطيف تزف رجلين مسنين على شقيقتين «عشرينيتين»



زفت القطيف الخميس الماضي رجلين مسنين ( 60 و 80 عاماً ) على شقيقتين لم تتجاوز أعمارهما الـ 20 عاماً في حادثة اعتبرت بأنها الأولى من نوعها.

وقال الباحث الاجتماعي محمد الشيوخ إن الفتاة التي تقترن برجل في الثمانين يظل دافعها العوز والحاجة، حيث إنها تدرك أنها لن تستمتع بهذه الزيجة، لافتاً إلى أن العجزة دائماً ما يجدون ضالتهم لإشباع غرائزهم في الأيتام والفتيات المنحدرات من أسر فقيرة.

وشدد الشيوخ على القادرين من الشباب التعجل بالزواج، رافضاً إحجام الفتيات بحجة الدراسة التي يرى أنها تشكل عاملاً مساعداً للتحصيل والتفوق في كثير من الأحيان.






هيئة المدينة تفك سحر أسرة دام 20 عاما وضعته عاملة منزلية

alt


فك رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة أول أمس عملا سحريا لأسرة دام أكثر من 20 عاما بعد أن وضع تحت جذع شجرة داخل فناء منزلهم في أحد أحياء المدينة.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة إن رب الأسرة تقدم بشكوى إلى مكتب الهيئة بالحرة الغربية يفيد أنه تساوره الشكوك بعد تفاقم مشكلة أسرته وزيادة تسلط الخادمة على الأسرة وتذمرهم من الانصياع لأوامرها حتى وأصبح جميع أفراد الأسرة منفذين لأوامرها ومحققين جميع طلباتها.

وطلب منه رجال الهيئة إحضار أحد أفراد الأسرة، وتم إحضار ابنته التي كانت هي الأكثر تضررًا، وقام أحد رجال الهيئة المختصين بتلاوة الآيات القرآنية عليها وكان لها التأثير الكبير التي استجابت بقدرة الله سبحانه وتعالى لتنطق الابنة وتذكر أن الخادمة هي من عملت ووضعت السحر لها ولأسرتها تحت جذور شجرة في فناء منزلهم.

رجال الهيئة انتقلوا إلى منزل الأسرة والحفر تحت الشجرة ليجدوا مجموعة مقتنيات خاصة بهذه الأسرة وهي عبارة عن 7 مفاتيح أبواب وقفل و7 مشابك وإبر متنوعة، وتم القبض على الخادمة وإحالة كافة القضية إلى مركز شرطة العيون.





فتاة تسدد ثلاث طعنات لوالدها.. ووالدتها تؤكد: دافعت عن نفسها بعد تحرشه بها

alt


سددت فتاة في الـ17 من عمرها عدة طعنات لوالدها صباح الأحد وأودعت على إثر ذلك في دار الحماية حتى استكمال التحقيقات وأكدت مصادر مقربة من الفتاة بأن الطعنات كانت دفاعا عن النفس بعد تحرش والدها بها عدة مرات, فيما لم ترد أي تصريحات من مصادر رسمية حول الحادثة. 

وفي اتصال هاتفي مع مريم.ع  والدة الفتاة ، فقد أكدت بأن الحادثة كانت دفاعا عن النفس بعد تحرش والد عهود بها أكثر من 3 مرات, مضيفة بأنها في المحاكم منذ سبع سنوات تحاول الحصول على حضانة بناتها لكن دون جدوى.

وطلبت من أي محام مستعد للدفاع عن عهود بأن يبادر بذلك وقالت:" بأن ابنتي تعرضت للعنف من والدها أكثر من مرة ولدي صور لجسمها بالرضوض".
وأضافت : " كل من في مدرستها يعرفون مأساتها مع والدها ويشهدون على العنف الذي تتعرض له". 

وقال مستخدمو تويتر عن القضية من خلال الوسم "الضحية_عهود", إن الفتاة تعيش مع والدها بعد طلاق أمها منه, الأمر الذي سهل على والدها التحرش بها عدة مرات, مع التأكيد على مرض والدها النفسي, بينما طالب بعض المغردون عدم الاستعجال للحكم في الحادثة دون معرفة نتائج التحقيقات,

وقد أكد مسؤول في هيئة حقوق الإنسان السعودية محمد المعدي، قوله بأن الدوافع لم تعرف بعد في قضية عهود التي وجهة ثلاث طعنات لوالدها، إلا أنه أكد أن الابنة قامت بجريمتها ووالدها نائم، واصفا ذلك بالغيلة وليس دفاعا عن النفس, وقد بين من خلال صفحته الشخصية بأن هيئة حقوق الإنسان ستوكل محامين لمتابعة القضية ومعرفة التفاصيل.

وكانت –خالة الفتاة- قد طالب من خلال تويتر بعدم إقحام الخلافات بين التيارات في السعودية في قضية عهود حتى لا تحيد الجهود عن إحقاق الحق ومساعدتها, قائلة:" لا أحلل من يستغل قضية الضحية عهود لأسباب تخصه أو للنيل من ديني البريء من أشكال والد عهود".

وشهد الوسم جدالا كبيرا عن قوانين حماية المرأة من التحرش, وقوانين حضانة الأبناء, حيث حمل الكثير من المعلقين القوانين التي وصفوها بغير الواضحة مسؤولية حدوث مثل هذه الحوادث.

وقد علق د عبدالمحسن البكر على الحادث من خلال صفحته في تويتر مؤكدا الإنكار لما حصل ومشددا على عدم إقحام الدين وأحكامه في أسباب الحادثة.
يذكر أن الوسم أعاد جدالا قديما حول الحذر من الجلوس مع الأب الذي كان قد أطلقه داعية سعودي في نصيحة قدمها لفتاة يتحرش بها والدها, الأمر الذي أثار بعض المغردين الذين طالبوا بالكف عن ترويج مثل تلك النصائح التي تهز الثقة بين الفتاة ووالدها.






مريض وصل في سيارة الإسعاف ولم يجد أحداً في قسم الطوارئ 
بالصور.. سرير المستشفى العسكري بالرياض لتوصيل طلبات البيتزا!

بالصور.. سرير المستشفى العسكري بالرياض لتوصيل طلبات البيتزا!


عانى أحد المرضى خلال وصوله إلى المستشفى العسكري بالرياض، مساء أمس، عبر سيارة إسعاف وانتظر طويلاً أمام مدخل قسم الطوارئ, ولم يجد المسعفون سريراً لإدخاله إلى المستشفى وسط متابعة أهله والمراجعين والمرضى الآخرين.
وبعد بحثٍ وتفتيشٍ عن السرير الخاص بنقل المرضى تبين أنه كان مشغولاً من قِبل ممرضتين آسيويتين غير مباليتين بما يحدث حولهما تقومان بتسلُّم وجبات البيتزا والمشروبات التي طلبها بعض العاملين في المستشفى من أحد مطاعم البيتزا الشهيرة، وهو ما رصدته الصور التالية: 











رئيس وزراء مصر السابق: ضغوط إسرائيلية لعرقلة إنشاء الجسر البري بين المملكة ومصر



قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصري السابق، إن محاولات إسرائيلية تُبذل لعرقلة إنشاء الجسر البري بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقلل شرف في كلمته أمس أمام لجنة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشورى من تأثير ما يصدر عن إسرائيل من تلميحات بخصوص العمل على إنشاء خط سكة حديد مواز لقناة السويس أو إنشاء ما يطلق عليه “القناة البديلة”، مؤكدا علم إسرائيل بأن هذا الخط لن يؤثر مطلقاً على قناة السويس.

وأشار رئيس الوزراء السابق إلى أن إسرائيل تمارس ضغوطاً لعدم بناء الجسر البري بين مصر والسعودية لأثره السلبي المتوقع على مشاريع النقل في إسرائيل، ومنها خط السكة الحديد المزمع إنشاؤه بموازاة قناة السويس.






 للمرة الثالثة .. تفجير خط أنابيب الغاز باليمن

للمرة الثالثة .. تفجير خط أنابيب الغاز باليمن


 فجّر متشدّدون إسلاميون مشتبه بهم خطاً لأنابيب الغاز في شرق اليمن، الإثنين، للمرة الثالثة على التوالي خلال الأشهر القليلة الماضية، في الوقت الذي تصعّد فيه الحكومة حملتها على تمرُّد مرتبط بالقاعدة في جنوب البلاد.
ومن المرجح أن يؤخّر هجوم يوم الإثنين استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال الذي توقف بعد هجوم آخر وقع في أبريل / نيسان وأعلن متشدّدون إسلاميون مسؤوليتهم عنه.
ومشروع الغاز الطبيعي المسال في اليمن وقيمته 4.5 مليار دولار به خطا إنتاج قدرتهما الإجمالية 6.7 مليون طن سنوياً؛ لإمداد آسيا في الأساس ثم أوروبا والأمريكتين.
وقال موظف في المشروع "هزّ الانفجار الموقع الساعة الثالثة، صباح أمس الإثنين، في منطقة صحراوية بمحافظة شبوة" وأضاف أن استئناف الإنتاج سيتطلب الآن أسابيع عدة.
وأضاف الموظف، الذي طلب عدم نشر اسمه، "على الفور اشتبهنا في القاعدة لأنها أعلنت المسؤولية عن الهجومَيْن السابقيْن على خط الأنابيب".
وفي 30 مارس نسف الخط نفسه للثأر من مقتل خمسة متشدّدين إسلاميين في غارة أمريكية بطائرةٍ بلا طيار.
وقال سكان إنه كان يمكن رؤية ألسنة النيران من على بُعد كيلو مترات عدة. وصرح مسؤول أمن في محافظة شبوة أن المتشدّدين تبادلوا إطلاق النيران مع لواء للجيش اليمني مكلف بحراسة خط الأنابيب.
وتعرّضت خطوط أنابيب النفط والغاز في اليمن لعمليات تخريبٍ متكرّرة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في يناير / كانون الثاني من عام 2011. ومنذ ذلك الحين استغل المتشدّدون ضعف الحكومة المركزية وسيطروا على أراض في اليمن وعدد من البلدات.
وسافر إلى اليمن يوم الأحد مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمكافحة الإرهاب، وتزامنت الزيارة مع هجوم جديد على المتشدّدين في جنوب البلاد بعد أن أعلنت واشنطن أنها أحبطت مؤامرة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو جناح للقاعدة مقره اليمن لتفجير طائرة ركاب.
وينقل خط الأنابيب الغاز الطبيعي المسال من مأرب إلى مرفأ بلحاف للتصدير.







"الإخوان المسلمون" بمصر: 8 سنوات من الخلاف مع المؤسسة العسكرية 

"الإخوان المسلمون" بمصر: 8 سنوات من الخلاف مع المؤسسة العسكرية



قال محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر:

 إنه يتوقع ما يصل إلى ثماني سنوات من الاحتكاك بين الإصلاحيين والمؤسسة العسكرية القوية التي تسعى لحماية مصالحها بعد تسليم السلطة لرئيس مدني في مصر.
وتوقع عزت في مقابلة مع "رويترز" فوز محمد مرسي، مرشح الجماعة في انتخابات الرئاسة، التي تبدأ في مصر هذا الشهر.

ومن المقرر أن يسلم المجلس العسكري السلطة لرئيس منتخب في أول يوليو / تموز أو قبل ذلك.
وتمثل الانتخابات ذروة عملية انتقالية مضطربة من الحكم العسكري إلى الحكم المدني.

ويأمل المصريون أن تكون بداية عهد ديمقراطي جديد بعد 60 عاماً من حكم الفرد المطلق بقيادة رجال ذوي خلفيات عسكرية.
وتوقع عزت وهو من بين أكثر الشخصيات تأثيراً في جماعة الإخوان المسلمين تجاذباً سياسياً مع المؤسسة العسكرية التي اكتسبت نفوذاً سياسياً واقتصادياً كبيراً منذ أن أطاح ضباط بالجيش بالنظام الملكي عام 1952.
وقال عزت "المجلس العسكري أخذ قراراً حاسماً بعدم مواجهة الشعب، ولكن في الوقت نفسه ينتهج نهج الاستمساك بالسلطة.
"أتوقع سيظل هذا التجاذب لفترتين رئاسيتين حتى لو كان الرئيس من الإخوان؛ سيظل المجلس العسكري يحاول الاستمساك بالسلطة ولكن ستبقى فرصه أقل بكثير".
ويحكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة مصر منذ إسقاط مبارك من السلطة في ذروة انتفاضة شعبية ضد حكمه.

ومنذ ذلك الوقت انتقلت جماعة الإخوان المسلمين التي كانت محظورة في عهد مبارك إلى قلب الحياة العامة.
وحصل حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين على أكثر من 43 في المئة من المقاعد في البرلمان في الانتخابات التي امتدت من نوفمبر إلى فبراير.
وقال عزت "سنتعاون مع الكل أياً كان الرئيس المقبل".
وتجري الانتخابات يومي 23 و24 مايو / أيار على أن تجري جولة الإعادة في يونيو / حزيران.
ومرسي واحد من بين مرشحين عدة من بينهم إسلاميون مستقلون وساسة مرتبطون بعهد مبارك ويساريون وليبراليون.

 واستبعد بعض المحللين فوز مرسي، ويقولون إنه يفتقر إلى التأييد خارج القاعدة الأساسية الملتزمة من ناخبي الإخوان المسلمين.






"شفيق" يتهم "سلطان" بالمساهمة فى حبس خيرت الشاطر بقضية مليشيات الأزهر

جانب من مؤتمر شفيقجانب من مؤتمر شفيق
عقد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات الرئاسة، مؤتمراً صحفياً للرد على ما أثاره النائب عصام سلطان فى جلسة مجلس الشعب أمس، واتهم فيها شفيق بأنه قام بتخصيص أرض جمعية أرض الطيارين لصالح نجلى الرئيس المخلوع. 


وقال الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه قرر عقد المؤتمر أمس الاثنين للكشف عن عدد من الحقائق والبيانات، مضيفاً: "عصام سلطان ومجلس الشعب يقومان ببعض التحركات الغريبة وعدد من الإجراءات غير المفهومة، والحقيقة أن سلطان يحاول إلقاء العراقيل أمام أحمد شفيق سواء بالقانون الهزلى المعروف باسم قانون العزل، والذى أكد القضاء عدم دستوريته ثم بحث سلطان عن أشياء يمكن من خلالها عرقلة أحمد شفيق".



وكشف شفيق، عن تفاصيل تخصيص أرض جمعية الطيارين، قائلاً: "كنت رابع رئيس للجمعية وتوليت رئاستها يوم 16 ديسمبر 1992 وكانت كافة الإجراءات استكملت تماما خلال فترة رئاسة كل من بديع وفائى ووفيق عبد الحميد ونبيل شكرى الرؤساء الثلاثة للجمعية، موضحاً أن عملية التخصيص تمت فى عام 1985 لصالح 70 عضوا آخرين ووقتها حصل كل من علاء مبارك على القطعة 76 من الأرض، وحصل جمال مبارك على القطعة 68 وكل ذلك تم بوجود المسئولين السابقين أى قبل أن أكون مسئولاً فى الجميعة".



وقال شفيق إن الأرض قيمت على أساس أنها أرض لا تصلح لأى شىء وهى أرض ناتجة عن أعمال التشغيل التى كانت موجودة فى قناة السويس، وبعدها اختلفت كل من محافظتى السويس والإسماعيلية على ملكيتها وتم إجراء توثيق الأرض وحصلت المحافظتين على أجزاء منها.. وتقدمت الجمعية للحصول على هذه الأرض وحصلت عليها يومى 10 و11 ديسمبر عام 85 وتم حساب متر الأرض على أساس 8 جنيهات للمتر وبالقانون مثل هذه الأرض لو استخدمت فى المبانى يصل سعر المتر إلى 6 جنيهات وباقى الأرض بيعت بالسعر التى تباع به الأراضى بالدولة للأراضى غير الصالحة للزراعة ولا البناء ومالحة وأصل تربتها رمال رفعت من قناة السويس بسعر 2500 للفدان.



وأضاف شفيق "طلبت من كل الأعضاء بناء على هذا التسعير دفع المبالغ المخصصة عليه ومعى إيصالان أحدهما فى مايو 91 والثانى قبله فى عام 1990 لكل من علاء مبارك وجمال مبارك بتسديد ما قيمته 15 ألف، وكل ذلك وأحمد شفيق لم يتول رئاسة الجمعية بعد والتخصيص تم 85 والدفع تم 90 .



وقال شفيق إن النائب عصام سلطان فى مجال اندفاعه اتهم أحمد شفيق بأنه أعطى لأولاد الرئيس السابق مدعيا أنهم طياران.."أنا مش عارف ده اتخرج محامى إزاى؟".. الجمعية لخدمة الضباط الطيارين بالقوات الجوية وأسرهم حتى الدرجة الثانية وهذا ما تقوله اللائحة، وهذا هو نظام الجمعية، والتوقيع الذى مضاه أحمد شفيق إمضته موثقاً بتوثيق الشهر العقارى وكل من يمتلك الأرض هناك حصل على هذه الورقة موثقة لأنها منذ عام 1985 وتم توقيعها فى 17 نوفمبر 1993. 



وأضاف شفيق: "ما أريد قوله إننى ليس لى أى علاقة من قريب أو من بعيد بهذا المشروع ولم أفكر فيه لم يبق إلا توثيق العقود فقط.. عندما أراد نجلا الرئيس بعد 8 سنوات كان على التوقيع كرئيس جمعية لا أملك فيها لا تراجع ولا إضافة ولا نقص وهذا هو دور أحمد شفيق".



وشن شفيق هجوماً حاداً على عصام سلطان، قائلاً: "هذا الرجل الذى يدعى الرجولة والأمانة والخوف على الوطن يعلم أنه كلف بالاقتراب من الدكتور محمد البرادعى وكان بينقل أخباره لكى يعيق اقترابه من الإخوان وضرب إسفين.. وهذه الأحرف الأولى.. كان بيكلفه "ح. ع " فى أكتوبر و"أ ع" فى القاهرة فى أجهزة الأمن"، متهماً سلطان بنقل أخبار السياسيين فى ميدان التحرير والجهات التى تتصل بهم إلى الأجهزة الأمنية، معتبراً أن سلطان كان أداة من الأجهزة الأمنية وتم استخدامه فى فضح جماعة الإخوان المسلمين بعد إقالته منها"، مضيفاً:" سلطان لعق الأحذية لعمل حزب سياسى".



وأضاف شفيق: "أقول للأخ الفاضل خيرت الشاطر الذى سبق أن تصرفت معه تصرف الرجال من دون أن أعرف من هو، وتدخلت للإفراج عن أن عصام سلطان لعب دوراً فى الإيقاع بك فى قضية مليشيات الأزهر والتى حوكمت عليها فى المحكمة العسكرية.. أما الآن فأنت وعصام سلطان تعقدا الكثير من الاجتماعات لعرقلة أحمد شفيق"، قائلاً:" لم أعتاد فى حياتى سوى الرجولة فى التصرف مهما كلفنى والخوف ليس له طريق إلى قلبى وأرجو من الجميع يضعوا ذلك نصب أعينهم وإذا كانوا فاكرين أنهم بيرهبوا المجتمع المصرى عندما يخرج شخص ساذج لو فاز أحمد شفيق وهننزل بالسلاح ده إحنا فى غابة وهل تدرى ياللى بتهزى إلى أى مدى أنك تسيىء إلى جماعتك وصورة الدولة يا متخلف "علشان تقول إننا هننزل بالسلاح".



وواصل شفيق هجومه على عصام سلطان، قائلاً: "ارجع لحجمك الطبيعى لأن كوارثك كثيرة جداً وغير مشرفة وإذا طرحتها ستأخذ طيارة وستغادر بره البلاد ويعزى عليا أن أقف مدافعا عن نفسى ولكن أحيانا التعامل مع الصغار يضطر الشخص يفعل هذه التصرفات، وأكد لكم أنه لايمكن بأى حال "أحمد شفيق نشأ صح وفى أسرة صح وربى صح على أساس سليم "أعرف قدرك وانت تتحدث على من هو أكبر منك".



وقال شفيق:" عصام سلطان كان يلعب دوراً سيئاً فى ضرب الثقة بين جماعة الإخوان والجمعية الوطنية للتغيير والدكتور محمد البرادعى"، متهماً سلطان بأنه لعب دوراً فى "توريط" المهندس خيرت الشاطر فى قضية ميليشات جامعة الأزهر بإيعاز من جهاز أمن الدولة.



وأضاف شفيق:" عصام سلطان لعب دور الوسيط بين الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية فى ميدان التحرير وقت اشتعال ثورة يناير، وكان مكلفاً بنقل كل ما يدور أمامه فى ميدان التحرير إلى الأجهزة الأمنية"، متسائلاً: "عصام سلطان لم يكن أميناً مع حركة كفاية وكان ينقل ما يدور فى اجتماعاتها إلى أمن الدولة".



وأضاف شفيق:" لن أتورط فى (خناقة) يدفعنا إليها الإخوان، لا فوق جثثهم، ولا فوق جثث أى أحد، الديمقراطية حديث الشرعية، وصوت الناس، وليست كلاما عن جثث، أقول هذا وأنا أؤكد أن شرعية الرئيس المنتخب لن يقدر أحد على الطعن فيها لأن المصريين هم الذين سيكونون قد اختاروه.. رسالتى الآن للإخوان ومن يحركوهم .. هى: اهدأوا.. سوف نعمل جميعا من أجل البلد.. اهدأوا سوف يحكمنا جميعا القانون.. أعذر لكم صدمتكم فى مواقف الرأى العام التى تساندنى وترفض تصرفاتكم.. سنعالج صدمتكم بالديمقراطية والقانون.. سوف تتعلمون ماذا تعنى الشرعية.. وسوف تتوقفون عن حديث الجثث.. وعن التلفيقات.. أنتم الآن تدركون أن كل إساءة وجهتموها إلى أضافت إلى رصيدى.. وأشكركم على ذلك".






أقسم على القرآن ثلاثاً أنه لم يبصق على المطر
 الجويهل يطالب بـ"فحص فحولة " الطريجي والبراك

الجويهل يطالب بـ"فحص فحولة " الطريجي والبراك


في موازاة تواصل عاصفة الاستنكار النيابية لواقعة "بصق" النائب الكويت محمد الجويهل على النائب حمد المطر, خرج الجويهل عن صمته أمس ليقسم على القرآن الكريم ثلاث مرات أنه لم يبصق على المطر ولم يأت إلى المجلس سكرانا, متحدياً الأخير أن "يقسم على كتاب الله امام الكاميرات انني بصقت عليه".

ووفقا لصحيفة السياسة الكويتية أوضح الجويهل ملابسات الواقعة قائلاً "انا كنت اتحدث مع النائب عدنان المطوع واقول له "اتفو" على كل شخص يقول الكويت مو للكويتيين فقط, والمطر التفت الينا وقال: ماذا تقول? فقلت له اقول: "اتفو" على من يقول الكويت ليست للكويتيين", وأضاف: "قال لي المطر انا من صوت على ازالة لافتة الكويت للكويتيين, فقلت له اذن انت المقصود".

وطلب الجويهل شهادة النائب عبد الحميد دشتي والأمين العام للمجلس علام الكندري كونهما كانا الأقرب إليه وقت الحادثة, ليسارع دشتي الى اعلان استعداده للإدلاء بشهادته مع التأكيد على "انني لن أكون شاهد زور خاصة أن الدكتور حمد المطر رجل ذو خلق والامر يسيء للمؤسسة التشريعية".

كما رد الجويهل على ما أثاره النائب مسلم البراك حول تلقيه الدعم من عدد من الشيوخ, قائلا "أما بشأن ما تلفظ به مسيلمة الكذاب بان ورائي شيوخا, فأقول له ان الشيوخ يشرفونك ويطهرونك",

 وأضاف "دفتر السيارة باسمي, ومسيلمة تعود الكذب والصاق التهم بالاخرين والافتراء عليهم كما افترى على سمو الشيخ ناصر المحمد", مضيفا "اقول لعبدالله الطريجي انا على استعداد لأوقع على فحص دمي إن كنت تتهمني بالسكر بشرط ان يتم فحص فحولة الطريجي والبراك".

وعلى خط مواز, أعلن الجويهل أنه ماض في استجوابه الثاني لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود في حال لم يتم تعديل أوضاع المزدوجين خلال عشرة أيام, متوعداً بـ "تقديم مستندات ووثائق دامغة عن النواب المزدوجين".

ورغم تأكيد الجويهل التزامه بقرار منعه من دخول المجلس وحضور اللجان لمدة اسبوعين, فانه وفقاً للائحة الداخلية للمجلس  يحق له حضور الجلسات إذا قدم اعتذارا, إذ تنص المادة 89 بشأن الحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس ولجانه على أنه "يصدر قرار المجلس بهذا الشأن في الجلسة ذاتها وللمجلس أن يوقف القرار الصادر في حق العضو إذا تقدم في الجلسة التالية باعتذار كتابي عما صدر منه".

في غضون ذلك, كلفت اللجنة التشريعية مستشارين دراسة طلبات إحالة الجويهل الى الطب الشرعي ومنع دخوله البرلمان, وقررت رفع الحصانة عنه وعن النائب نبيل الفضل في قضايا جنح مرئي ومسموع, بينما رفضت رفعها عن البراك ودشتي".







الأزهر يصدر بياناً لإدانة تدريب الجنود الأمريكيين على إبادة المسلمين

alt


أدانت مشيخة الأزهر في بيان أصدرته يوم الاثنين، ما بثته بعض وسائل الإعلام الغربية مؤخراً، حول تدريب أفراد بالجيش الأمريكي على "إبادة" المسلمين، واصفاً تلك الأنباء بأنها "أسقطت ورقة التوت عن مدعي الحضارة والمدنية والرقي."

وأبرز مؤسسة دينية في مصر والعالم الإسلامي، أكدت في بيان لشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، على تمسك المسلمين بـ"قيم التسامح الإنساني"، كما رحب بـ"التعاون مع الغرب، في سبيل تحقيق الكرامة الإنسانية، والسلام العالمي، واحترام الندية والمساواة، كما يأمر القرآن الكريم."

واعتبر البيان أنها أنباء تصدم مشاعر المسلمين، بل والمشاعر الإنسانية الراقية كلها، وشدد البيان على أن من يتشدق بالتعددية والحياة المدنية وإحترام الآخر  ويتهم الشرقيين - حين يخالفونهم - بأنهم ضحايا الشعور بالمؤامرة ضدهم, هاهو ينادي بإبادة أمة بأسرها.

وأكد الأزهر بكلمتين وجهها للشعوب الغربية بأن المسلمين لن يكرهونهم ويرحب بالتعاون لتحقيق الكرامة الإنسانية, فيما وجه كلمة للمسلمين بأن يحافظوا على روح السماحة التي أوجبها الله.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كانت قد كشفت مؤخراً، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، أمر بفتح تحقيق، ومراجعة مواد تعليمية وتدريبات عسكرية تلقاها ضباط بالجيش الأمريكي، تعتمد على فكرة أن الولايات المتحدة في "حرب مع الإسلام."




وزير الدفاع الإسباني يزور السعودية لتعزيز التعاون الاستراتيجي

الملك عبد الله بن عبد العزيزالملك عبد الله بن عبد العزيز
قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس يزور، اليوم، المملكة العربية السعودية، لتعزيز اتفاقات الدفاع، حيث أعرب الأمير سليمان عن رغبته فى تعزيز العلاقات بين البلدين فى مجال الدفاع، وتطورها فى السنوات المقبلة.


توجه وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينس إلى الممكلة العربية السعودية، للتفاوض بشأن الاتفاقات فى المستقبل على التعاون الاستراتيجى فى مجال الدفاع بين البلدين، وأشاد الأمير سلمان بالعلاقات القوية بين إسبانيا والمملكة العربية السعودية.



ومن جانبه، أشاد مورينيس بالدور الذى يلعبه الملك عبد الله ووصفه بأنه وسيط للسلام والضامن للحوار الدولى.



ورافق مورينس الأمين العام لسياسة الدفاع أليخاندرو الفارجوناليس والسفير الإسبانى فى الرياض، بول برافو، وذلك للاتفاق على صفقة شراء 250 دبابة ليوبارد من الحكومة السعودية.






السلطات الأمريكية تعيد فتح الطرق المحيطة
 وصول طَرْد مشبوه للسفارة السعودية بواشنطن

وصول طَرْد مشبوه للسفارة السعودية بواشنطن


أعلنت السلطات الأمريكية صباح أمس الاثنين إعادة فتح الطرق المحيطة بالسفارة السعودية في واشنطن دي سي، التي كانت قد أُغلقت في وقت سابق عقب وصول طرد مشتبه به إلى السفارة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها أمس الإثنين إن طرداً مشبوهاً وصل إلى السفارة السعودية، وبعد فحص الطرد تبيَّن أنه لا خطورة منه؛ فأعلنت السلطات بعد الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة إعادة فتح طريق "نيو هامشير أفنيو نورث وست".
ولم تذكر الصحيفة مزيداً من التفاصيل.






هيومن رايتس ووتش تتهم الناتو بعدم الإعتراف بعدد القتلى فى ليبيا

غارات الناتو على ليبيا - صورة أرشيفيةغارات الناتو على ليبيا
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن ضربات الناتو الجوية على ليبيا العام الماضى أسفرت عن مقتل 72 مدنياً، متهمة التحالف الغربى بالفشل فى الاعتراف بحجم الأضرار الناجمة عن الحملة الدولية التى ساعدت على الإطاحة بنظام الديكتاتور الراحل معمر القذافى.


وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن تقريرا للمنظمة الحقوقية بشأن التحقيقات فى المواقع التى تعرضت للقصف خلال وبعد الصراع مع نظام القذافى كشفت عن تسبب غارات الناتو فى مقتل 20 سيدة و24 طفلا، داعيا حلف شمال الأطلسى لتعويض الضحايا المدنيين والتحقيق فى الهجمات التى لم تتم على نحو قانونى.



وقال فرى آبراهامز، المستشار الخاص ليهومن رايتس ووتش، إن الهجمات مسموح لها ضرب الأهداف العسكرية فقط، ولكن تبقى تساؤلات خطيرة فى بعض الحوادث بشأن ما الذى كانت تضربه قوات الناتو بالضبط".





الرئيس الإيراني: صنع القنبلة النووية ليس من عمل العقلاء

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
انتقد الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أمس الاثنين، بشدة الحكومات التى تنفق أموال شعوبها لصنع القنبلة النووية، قائلا إنه "لا يوجد شخص عاقل على استعداد لصرف الأموال على صنع القنبلة النووية".


وتساءل نجاد فى تصريح نقلته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية - كيف يتسنى لأى حكومة عاقلة ويوجد فقراء فى بلادها أن تنفق ميزانية بلادها لصنع طائرات حربية بدون طيار، وتهاجم بها شعوب دول أخرى.



وأضاف الرئيس الإيرانى قائلا: "لو كان هؤلاء الحكام عقلاء لأنفقوا أموال شعوبهم من أجل تحسين ظروفهم المعيشية".



وقال نجاد "إن بعض الحكومات تسعى لنهب الشعوب، وقد تطاولت بمد يدها من وراء المحيط الأطلسى إلى منطقتنا وتنهب مصادر وثروات الشعوب الأخرى".



وأضاف أن المسار الذى يتبعه هؤلاء الحكام سيؤدى بهم إلى قاع الوادى، وهم مخطئون تماما لو تصوروا أنه يمكنهم من خلال هذه الأعمال ثنى إرادة الشعوب، وإرغام إيران على التراجع عن برنامجها النووى "لأن طهران لن تتراجع قيد أنملة عن حقوقها المشروعة".





فيديو| الرئيس الفرنسي الجديد يخفض راتبه ورواتب الوزراء 30%


بدأ الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند ولايته بـ تخفيظ راتبه ورواتب جميع الوزراء نسبه ٣٠٪ ..

علماً ان الرئيس السابق نيكولا سيركوزي كان قد بدأ ولايته بزيادة راتبه بنسبه 170%.

فيديو






وترفقه بعنوان "أول رئيس مثلى لأمريكا"..
 غلاف"نيوزويك" يحمل صورة لأوباما مع علم الشواذ

الرئيس الأمريكى باراك اوباماالرئيس الأمريكى باراك اوباما
خرجت مجلة نيوزوويك الأمريكية بغلاف مثير هذا الأسبوع يحمل صورة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ويعلو رأسه هالة من قوس قزح، الذى يمثل علم الشواذ جنسيا، مرفق بعنوان رئيسى: "أول رئيس مثلى الجنس لأمريكا".


وتوضح صحيفة الديلى تليجراف، أن الموضوع الذى يكتبه المدون أندرو سوليفان، مثلى الجنس، يؤكد أن دعم الرئيس الأمريكى لزواج الشواذ جنسيا محسوب على نحو جيد، وأشار المدون أن هناك أوجه شبه بين اوباما والمجتمع المثلى الجنس.



وأضاف: "إذا رجعت للخلف قليلا وقمت بتقييم سجل أوباما حول حقوق الشواذ، ستجد فى الواقع أن الأمر لم يكن مجرد صدفة، فإنه تتويجا لا مفر منه للعمل على مدار ثلاث سنوات".



ويقارن المدون بين اكتشاف اوباما هويته السوداء ومن ثم التصالح مع عائلته البيضاء، كذلك الشواذ جنسيا الذين يكتشفوا هويتهم الجنسية، ومن ثم يحاولون التوفيق مع عائلتهم المختلفة جنسيا.



كان الرئيس اوباما قد أعلن فى مقابلة مع قناة ABC عن تأييده زواج مثلى الجنس، وتشير الصحيفة أن هذا جاء عقب تأييد غير متوقع من نائبه جو بايدن، الذى قال إنه متفق تماما مع زواج المثليين، غير أن بايدن اعتذر لاحقا عن توقيت هذه التصريحات التى مثلت ضغطا على الرئيس ليوضح موقفه بشأن هذه القضية.



وتلفت الصحيفة البريطانية إلى أن المجلات الأمريكية تتسابق لوضع أغلفة مثيرة، فى محاولة لإثارة الاهتمام العام والمبيعات.



وكانت مجلة تايم قد نشرت الأسبوع الماضى صورة لثدى أم شابة تطعم طفلا فى الثالثة من العمر.



مدارس التدريب في دبي تمنح 50 رخصة قيادة شهرياً لفتيات سعوديات

سيارة تدريب داخل ساحة المدرسة في دبي


تمنح مدارس تعليم قيادة السيارات في دولة الإمارات نحو 50 رخصة قيادة شهريا لفتيات سعوديات يرغبن في تعلم القيادة بعد ذهابهن إلى دبي وفق جدول زمني محدد إلكترونيا من قبل سماسرة عرب غالبيتهم من النساء.

وتتعرف كل متدربة على جدولها المكون من 46 حصة من خلال الموقع، فيما تبلغ مدة كل حصة ساعة كاملة، بزمن يتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، ورسوم تصل إلى عشرة آلاف درهم.

وأكدت المدربة اللبنانية في مدرسة القصيب لتعليم القيادة في دبي حنا الطاهة، إنهاء سعوديات برنامج التدريب والإعداد العام للقيادة، ووصفتهن بالبارعات في القيادة وأصبحن من أمهر القائدات في المدرسة، مشيرة إلى حرص السعوديات على الحضور نهاية كل أسبوع.

وقال مدير الاتصالات في مدرسة القصيب عصام محمد "تتدرب السعوديات على أيدي نساء متخصصات في القيادة، وأن عدد الرخص الممنوحة للسعوديات تبلغ معدل 50 رخصة قيادة شهريا، وأن من شروط قبول المتدربات أن تكون الفتاة مقيمة في دبي، أو أن تحضر أوراقا رسمية تثبت من خلالها أنها تقيم في إحدى الوحدات السكنية لأكثر من شهر".

وكشفت المعلمة السعودية لطيفة السعد، استغلال بعض الفتيات السعوديات من قبل سماسرة غلبهم الطمع إزاء إقبالهن الكبير على تعلم القيادة في ظل غياب البديل في المملكة، مشيرة إلى أنهم يطلبون مبالغ تفوق 15 ألف ريال، بحجة التدريب السريع وحجز المواعيد، إضافة إلى تعليم القيادة في أماكن يستأجرها السماسرة.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في الإدارة العامة للمرور عدم وجود آلية في إدارة المرور حتى الآن، بشأن الرخص التي حصلت عليها المواطنات السعوديات، معتبرا أن أسلوب مدارس تعليم القيادة في دبي يعد من أرقى الأساليب وأكثرها جدية في التعليم.






فيديو| إعلان رسوم متحركة لمرشح الرئاسة المصرية “أحمد شفيق” 


مقطع فيديو تم تحميله على موقع اليوتيوب تجاوز عدد مشاهديه أكثر من 130 الف بعد يومين من طرحه، ويحتوي على إعلان لمرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق قيل إنها أغنية لحملته الانتخابية، مما حدا الكثير من المشاهدين للتعليق بسخرية على محتوى الإعلان، خاصة أن لحن الأغنية يشبه كثيرًا لحن أغنية مصرية شعبية تقول “كل حاجة بسبعة ونص”.

فيديو








شاهد: مشروع ” دبي سفاري” الجديد


 مقطع فيديو من بلدية دبي يستعرض موقع حديقة الحيوانات الجديدة التي ستقام في دبي باسم ” دبي سفاري ” ومخططات المشروع.

 المشروع يقع في منطقة الورقاء الخامسة على طريق العوير وتبلغ مساحته الاجمالية 400 هكتار.

فيديو






أمريكي ينفق 60 ألف دولار للحصول على حضانة كلب



 أنفق أمريكي مبلغ 60 ألف دولار تقريباً في معركة قضائية ضد صديقته السابقة ليحصل على حضانة كلبهما.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أمس الاثنين أن كريغ ديرشويتز من مانهاتن يخوض معركة قضائية مع حبيبته السابقة سارة بريغا، للحصول على حضانة كلبهما ناكليز الذي تشاركاه خلال علاقتهما.

وقال ديرشويتز (34 عاماً) إنه أنفق حتى الآن 60 ألف دولار في المحاكم للحصول على حضانة الكلب الذي يعتبره كابن له، وقد لجأ حالياً إلى الإنترنت لجمع 20 ألف دولار للاستمرار في مسعاه، وأضاف "لقد أنفقت مدخراتي حتى الآن، ولكن الأمر يستحق".

وأشار إلى أن صديقته السابقة أخذت الكلب معها إلى كاليفورنيا حين انفصلا, وقالت سارة إن الكلب يعيش معها بسعادة قرب الشاطئ في كاليفورنيا، مؤكدة أن ديرشويتز قدمه لها من دون شروط.







سيدة تتحمل ألم الولادة طيلة عمرها .. من أجل الاحتفاظ بجنينها 



أصرت سيدة بريطانية تبلغ 23 عاما على الاحتفاظ بجنينها رغم تحذير الأطباء لها بالمخاطر التى قد تواجهها فى حال احتفاظها بالجنين، إلا أن إرادة الأم دفعتها إلى الاحتفاظ به.

وكانت ديبى ميل تعانى من مرض نادر يصيب الجهاز العصبى، ويسبب ألمًا كبيرًا وتورمًا فى الأطراف وليس له علاج حتى الآن، و تم اكتشافه فى عام 2009، وفى حال إصابة المريض أو خضوعه لعملية جراحية يعانى من ألم مزمن طوال حياته.

وأرجع الأطباء إصابة ديبى فى قدمها إلى إثارة المرض غير المعروف سببه حتى الآن.


وبدأت حالة ديبى عندما أصيبت فى قدمها اليمنى وتسببت الإصابة فى ألم بالغ، وهو ما دفع الأطباء إلى اقتراح جراحة بتر القدم حتى تتخلص من الألم.

وحمل ديبى يعنى بقاءها فى آلام الوضع لباقى حياتها، وهو أمر غير محتمل، وفق آراء الأطباء.

وقالت ديبى إنها فور علمها بنبأ حملها، صدمت حيث أكد لها الأطباء أن الحمل فى هذه الحالة شبه مستحيل.

وأضافت أنها علمت بمرضها بعد إصابة قدمها، ولم تدرك الأمر فى البداية، فهى تحب الحركة، وترقص الباليه، وبالتالى كان عليها التوقف عن جميع الأنشطة التى تقوم بها فى سبيل تفادى أى إصابة.




‘‘مونوبولي’’ يكتسح مهرجان الفيلم السعودي في يومه الرابع 

alt


اكتسح الفيلم الوثائقي "مونوبولي" محققا أعلى درجة على مستوى الافلام المقدمة في حلقة اليوم الرابع من مهرجان الفيلم السعودي السينمائي الذي يعرض على قناة روتانا أفلام ويستمر حتى يوم 24 مايو في العاصمة الرياض .

وعرضت الحلقة أربع أفلام منوعة البداية كانت مع الفيلم الروائي القصير " بسام" للمخرج ماهر الغانم الذي قدم معاناة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لجنة التحكيم المكونة من عبدالإله السناني، هيفاء المنصور، خالد الحربي، وضيف الحلقة عبدالله الهاجري أشاروا إلى أن الفيلم أقرب للتوعوي منه للروائي.

وشبهت المخرجة هيفاء الفيلم ببرنامج " سلامتك" الذي يعرض على التلفزيون، وأكد الحربي على أن الفيلم لايصلح للعرض في دور السينما وهو أقرب لعرضه في مدرسة أو مستشفى .

ودافع مدير المهرجان ممدوح سالم عن الفيلم، مشيرا إلى أنه ناقش فكرة إنسانية إجتماعية بشكل مقبول، متساءلا عن الطريقة المثلى لمناقشة القضايا الإنسانية في الأفلام الروائية ؟!.

وكان رد لجنة التحكيم جاهزا حينما رأوا أن فيلم " الصمت" الذي عرض في أول أيام المهرجان يعتبر نموذجا يحتذى بطريقة التعاطي مع هذه القضايا..

وحمل الفيلم الثاني " الكبسة" الطابع الكوميدي كأول فيلم روائي يحمل هذه الصبغة في المهرجان للمخرج محمد جاسم الحمود، واتفقت آراء لجنة التحكيم على أن أميز مافي الفيلم بطله التي شبهته اللجنة بمستر بين السعودية، بينما أشاروا إلى أن الفيلم ضعيف في كثير من الجوانب كالفكرة والإضاءة وطريقة الإخراج .

ولم يحظى فيلم بإجماع من لجنة التحكيم على جودته من كل النواحي مثلما حصد الفيلم الوثائقي " مونوبولي" للمخرج بدر الحمود حيث منح أعلى درجة لفيلم من بداية المهرجان حتى الان بحصوله على 85,5 من مائة درجة، وانتقدت هيفاء المنصور ظهور المتحدث في الفيلم معتبرا أنه عامل أضعف من قوة الفيلم رغم تميزه من جميع الجوانب المهنية.

واختتمت الحلقة بعرض فيلم روائي قصير حمل اسم " تحت قدميك" للمخرج علي الشويفعي الذي كان الأكثر إنتقادا من ناحية طريقة التصوير الذي كان أقرب للتلفزيوني منه للسينمائي وطريقة التمثيل المسرحي .

وعاد مدير المهرجان ممدوح سالم ليدافع عن الأفلام المقدمة في المهرجان، مؤكدا أن الشباب المشاركين لم تتوفر لهم البيئة السينمائية المناسبة ، مشددا على أن المهرجان يمنح فرصة التعليم والتحفيز والدعم من قبل روتانا للمواهب السينمائية السعودية الشابة .

وشهدت الحلقة إعلان اول تصويت للجمهور حيث حصد فيلم عفيفه أعلى درجة ، وجاء في المركز الثاني فيلم " كيف قتلت"، تلاه فيلم " العقدة"، بينما كانت المفاجئة حينما حل في المركزين الرابع والخامس فلمين للأطفال هما بسمة وزاهي ، ومغامرات نمول بالرغم من وجود أفلام أكثر جودة وإحترافية وجمالية من اختيارات الجمهور وفق رأي لجنة التحكيم التي استغربت ذلك، مطالبا الجمهور بحسن الاختيار وعدم تغليب العلاقات الشخصية او العائلية في عملية الاختيار للفيلم الافضل في المهرجان .  







غادة عبد الرازق: أرفض تجسيد شخصية الشيخة موزة زوجة أمير قطر



أصدر المكتب الإعلامي للممثلة المصرية غادة عبد الرازق بيان ينفي ما تردد عن قيام غادة بتجسيد شخصية الشيخة موزة زوجة أمير قطر في فيلم سينمائي.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لغادة ، أنها ترفض دائمًا تجسيد شخصية أي أحد مازال على قيد الحياة، موضحةً  أن الشخصية الوحيدة التي وافقت على تجسيدها هي الملكة حتشبسوت، والمشروع مازال في مرحلة التحضير.

يذكر أن غادة تصور حاليا مسلسل "مع سبق الإصرار" وهو بطولة  عبير صبري وماجد المصري، وهو  تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي وإنتاج قناة  cbc، ويعرض في رمضان المقبل حصريا عليها.






"غريب الدار" على mbc1 يومياً

جانب من المسلسلجانب من المسلسل
تعرض قناة mbc1 فى السابعة مساء من السبت إلى الأربعاء مسلسل "غريب الدار"، بطولة سعاد عبد الله وسليمان الياسين وعبير الجندى ومرام، وتأليف عبد العزيز الحشاش، وإخراج غافل فاضل. 


تدور أحداث المسلسل الاجتماعى "غريب الدار" حول سيدة ثرية اسمها "غنيمة" مات طفلها عند ولادته، بالتزامن مع وضع سيدة فقيرة اسمها "شيخة" توأمين فى حالة صحية جيدة. 



غنيمة تقرر شراء أحد طفلى شيخة، وتخبر زوجها غازى أنه ابنه من صلبه، فيما تعتقد شيخة أن أحد ابنيها قد مات. وتبلغ الأحداث ذروتها حين تعترف غنيمة لزوجها بالحقيقة فى الوقت الذى ترزق فيه بأبناء آخرين.



تمر الأيام ويكبر الابن الغريب "قتيبة" وسط أسرة غازى وغنيمة دون أن يخبرا بقية الأبناء بالحقيقة، فيعيش غريبًا فى الدار متلقيًا معاملة قاسية من غازى الذى يميز أبناءه من صلبه عن قتيبة "غريب الدار".






مطالبات سلفية بمنع عرض «مدرسة المشاغبين» لعادل إمام




بعد نجاحهم في استصدار حكم بحبس الفنان الكبير عادل إمام، واستكمالاً لمسلسل الحدّ من حرية الإبداع في مصر وفرض رقابة بمفعول رجعي على التاريخ الفني، طالب نواب حزب النور السلفي في مجلس الشورى بمنع عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين".

النواب السلفيين برروا ذلك بأن المسرحية تساهم في إفساد الكثير من طلاب المدارس، وتسيء بشكل بالغ لصورة المعلم.

بالإضافة إلى هذه المسرحية، تضمن التقرير بعض الأعمال الفنية التي تتضمن إساءة وإهانة بالغة لصورة المعلم كما قالوا، فطالب النواب بالتصدي لهذه الظاهرة ومنع عرض هذه الأعمال ومن بينها المسرحية الشهيرة.

يذكر أن مدرسة المشاغبين تم عرضها في 1973 وهي من بطولة سعيد صالح وعادل إمام ويونس شلبي وأحمد زكي وحسن مصطفى وسهير البابلي، وتأليف علي سالم، وإخراج جلال الشرقاوي.

فيديو








لطيفة: "هيفاء وهبي ليست مطربة .. ووهبي تردّ: "لطشيفة.. لا يهمني رأيك"


بعدما صرّحت الفنانة لطيفة التونسية لجريدة "الوطن" ان الفنانة هيفاء وهبي ليست مطربة ولن توافق على استضافتها في البرنامج الذي تقدّمه، غرّدت هيفاء عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وردّت على لطيفة التي اطلقت عليها اسم "لطشيفة"، فكتبت: "لطشيفة.

 لا يهمني رأيك ولا يهمني برنامجك. فلماذا تقحمين اسمي والبومي يحقق نجاحاً كبيراً؟".







هي وزوجها "كانوا يأخذونني في الاحضان ثم يشتمونني" 
راغب علامة لأحلام: "زادتها" وأنا رئيس لجنة التحكيم "غصباً عن راسها"




بالرغم من انتهاء برنامج "آراب أيدول" والعمل على الجزء الثاني منه، لم تنته المشاكل والردود بين الفنان راغب علامة والفنانة أحلام، حيث اكّد راغب انه "عندما طرح عليّ اسم أحلام للمشاركة في لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" وافقت.

رغم معرفتي بوجود اشكال حول شخصيتها. فأنا احبّ التعامل مع هذا النوع من الشخصيات، لانني اذا اردت التعاطي مع امرأة. احب ان اذكر بانها امرأة. 

كما انني وافقت على اعتبار ان البرنامج ليس للمسايرة".

واضاف راغب لمجلة "سيدتي" مع الصحفية لانا الجندي، انه "خلال سفرنا للبلدان العربية.

 اكتشفت ان أحلام ليست معروفة بهذا القدر الّا في بلدان الخليج. وانها ما ان تخرج عن هذا المحيط حتى تنحسر شهرتها. مثل تونس والمغرب والاردن وغيرها من البلدان الاخرى. ومع ذلك.

استمر البرنامج الذي يفترض ان تكون سعيدة بنجاحه وبالشهرة التي حصدتها عربياً من خلاله. واننا بعد هذه الرحلة الحلوة. ظننت اننا سنخرج بعلاقات جيدة لا ان نشتم ونؤذي بعضنا. كما صرّحت على صفحتها في "تويتر".

ولفت راغب علامة الى ان أحلام "صرّحت في مقابلة صحفية انني لست رئيس لجنة التحكيم.

وانا كذلك "غصباً عن راسها" وهو ليس موضوعاً للنقاش.

واذا كانت احلام لا تتكلّم الانجليزية ولا تفهم معنى head of jury. كما فعلت في احدى المرات على الهواء.

 وجرّبت التفاصح بلغة لا تجيدها فلتتأكّد من المعنى جيداً.

 أحلام "زادتها" ومارست معي اكثر من خمسة مواقف بشعة.

 ومع ذلك ظللت صامتاً الى ان وصل الحبل الى رقبتي بشكل بدأ يزعجني".

وتابع "كان لا بدّ ان اجيبها. لذلك، اريد ان اقول لها ان رئيس اللجنة هو من يخرج الناس وليس اي شخص آخر. لذلك صرّحت في حوارها الصحفي انها لم تكن تمزح عندما قالت على الهواء "بتسكت والّا بطلّعك برا" ولو علمت لكنت أخرجتها".

وعن كلام زوجها مبارك الهاجري بأن احلام قلبت الطاولة على راغب، قال "صدّقيني. انا ايضاً لم افهم قصده. ولن اردّ عليه. الا يكفيني هجوم واحد من زوجته؟!"

وشدّد انهم "كانوا يأخذونني في الاحضان ثم يشتمونني".




إماراتيان وروسي يتنافسون لشراء أغلى نظارة بالعالم بسعر مفاجئ


طلب اثنان من أثرياء الإمارات، ورجل أعمال روسي شراء أغلى نظارة شمسية في العالم، وعرض احدهم مبلغ مليون و750 الف درهم (نحو نصف مليون دولار) لشراء النظارة التي عرضت بسعر مبدئي قدره مليون و500 ألف درهم بحسب الإمارات اليوم.

وأزيح الستار عن النظارة، أمس، في مؤتمر صحفي بمدينة دبي، بحضور مجموعة من الأثرياء ورجال الأعمال وشخصيات المجتمع بالإمارات والخليج وسط حضور إعلامي كبير.

وقال محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة متاجر "باريس غاليري" التي عرضت النظارة، إن المجموعة تتلقى كل بضعة ساعات طلبات جديدة لشراء النظارة بأسعار تزيد عن السعر المبدئي، وخلال أسبوع سيتم تحديد من سعيد الحظ الذي سيحظى بشراء النظارة.

وأضاف :"يتولى مسؤلو المجموعة المفاضلة بين طالبي الشراء، الذين يعرضون أسعارا أعلى، لاقتناء هذه النظارة التي يعتبرها البعض قطعة فنية فريدة، ويعتز بأنه لم يصنع مثلها من قبل".

وذكر أن النظارة التي تحمل ماركة "شوبارد" انتجتها شركة "دي ريغو فيجن " المتخصصة بتصميم وإنتاج النظارات الفاخرة والأنيقة ، وتم تزيينها بحبات الماس، وأحجار كريمة وضعت بشكل يشبه الطريقة الكلاسيكية في ترصيع المجوهرات.

وأشار الفهيم إلى أن النظارة ستعرض للجمهور اليوم وحتى نهاية الشهر الجاري بمتجر "باريس غاليري" في مركز "دبي مول" للتسوق.






تويتر يعلن عن خدمة إرسال ملخص لأهم التحديثات الأسبوعية إلى بريدك الإلكتروني

email screenshot thumb تويتر يعلن عن خدمة ارسال ملخص لأهم التحديثات الأسبوعية إلى بريدك الإلكتروني
صورة للملخص

بفضل خدمة Summify والتي قام تويتر بالأستحواذ عليها فأنه يمكن للمستخدم الأن من تفعيل خيار وصول رسالة لبريده الإلكتروني تحتوي على ملخص اسبوع بأهم التحديثات و القصص المنشورة من قبل من يتابعهم في تويتر ، شكل الرساله قريب من شكل صفحة اكتشف في موقع تويتر والتي توفر للمستخدم ملخص لأنشطة المتابعين.

الميزة ستتوفر لعموم المستخدمين خلال الأسابيع القادمة و يجب على المستخدم تفعيلها من خلال صفحة خيارات التنبيهات في موقع تويتر





الفيس بوك يعدل في شكل إظهار الصور والتحديثات لنسخة الهواتف


398980 10150978181589009 234232874008 12023060 541604256 n الفيس بوك يعدل في شكل اظهار الصور والتحديثات لنسخة الهواتف
شكل التحديثات في التصميم السابق



أعلن الفيس بوك أمس عن تحديث جديد لموقع الشبكة الخاصة بنسخة الهواتف ، حيث اصبح عرض التحديثات يظهر بأكبر ب 3 مرات من السابق ويظهر التحديث بشكل كامل على شاشة الهاتف و نفس الشيء ينطبق على الصور المنشورة في الفيس بوك ،

هذا التحديث يعطي مشاهدة التحديثات بطريقه جميله يسمح للمستخدم من مشاهدة الصور بحجم لا يحتاج فيه لتكبيرها مثل ما كان في التصميم السابق


461291 10150978181339009 234232874008 12023058 737831797 o الفيس بوك يعدل في شكل اظهار الصور والتحديثات لنسخة الهواتف551000 10150978179854009 234232874008 12023051 1134566061 n thumb الفيس بوك يعدل في شكل اظهار الصور والتحديثات لنسخة الهواتف

شكل التحديثات في التصميم الجديد

التحديث سيتوفر مباشرة لمستخدمي تطبيق الفيس بوك على الاندرويد و الايفون وكذلك نسخة الويب.


 


توسعة ملعب جدة ليستوعب أكثر من 30 ألف متفرج هذا العام

alt


أبلغ عدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أحمد عيد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم بقرار توسعة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة هذا العام ليتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، حسبما أعلنه عيد.

وأضاف عيد قائلاً لبرنامج الملعب "ملعب جدة يحمل اسم شخصية رياضية قدمت للرياضة الكثير وهو الأمير عبدالله الفيصل، وأبلغت شخصياً بزيادة مدرجات الملعب هذا العام ليستع لأكثر من 30 ألف متفرج، لما تملكه الرياضة في جدة من جماهيرية كبيرة، ولفك الخناف عن الجماهير وتسهيل حضور المباريات".

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان قد وجه في نهاية الموسم الرياضي الماضي بتوسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل الحالي بقدر الاستطاعة بحيث يؤمن فيه جانبا السلامة واستيعاب أكبر قدر ممكن من الحضور وأن يتم هذا الأمر في أسرع وقت.






الهلال يستضيف الغرافة في الرياض والأهلي يلاقي سباهان في إيران بدوري أبطال آسيا 

alt



يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره الغرافة القطري مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الهلال يتصدر المجموعة بـ9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن بيروزي الإيراني والغرافة في المركز الثالث بـ6 نقاط وجميع هذه الفرق لها فرص في التأهل فيما خرج الشباب الإماراتي من المسابقة حيث يحتل المركز الرابع بنقطتين.

فوز الهلال سيؤهله مباشرة متصدراً المجموعة وبالتالي يكسب ميزة اللعب على أرضه في دور الـ16 وفي حال تعادله وتعادل بيروزي الإيراني مع الشباب الإماراتي في اللقاء الذي سيقام اليوم على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في الإمارات سيتأهل كذلك متصدراً وفي حال خسارته من الغرافة وفوز بيروزي فسيخرج الهلال من البطولة فيما خسارته وخسارة بيروزي ستؤهله ثانياً.

من جهة ثانية يواجه الأهلي السعودي نظيره سباهان الإيراني ، اليوم على استاد نقش جهان في إيران ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الأهلي يتصدر المجموعة بـ10 نقاط بفارق الأهداف عن سباهان الثاني وكلاهما ضمن التأهل للدور الثاني ولقاءهما اليوم لتحديد بطل المجموعة ووصيفه.

ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها فريقا لخويا القطري والنصر الإماراتي في قطر وهو لقاء غير مهم كون الفريقين خرجا من البطولة حيث يحتل لخويا المركز الثالث بـ6 نقاط والنصر في المركز الرابع والأخير بـ3 نقاط.







خسر إياباً من الفتح.. وإستفاد من إنتصار الذهاب 
أعاد ذكريات الماضي .. "العالمي" يتأهل لنهائي كأس الملك

alt


ضرب فريق النصر موعداً نارياً مع فريق الأهلي في نهائي كأس الملك للأبطال، وذلك بعد أن تمكن النصر من التأهل للمباراة النهائية على الرغم من خسارته في مباراة الإياب بدور الأربعة أمام الفتح في الأحساء بنتيجة 0 – 1، ليتأهل بمجموع المباراتين 2- 1، 

فيما سيواجه فريق الفتح نظيره الهلال في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

فيديو







شاهد: أهداف ميسي الـ 50 في الدوري الإسباني


الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل 50 هدفا مع برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم.

فيديو







فيديو| إشتباكات عنيفه بين الجمهور ورجال الشرطه في نهائي الدوري التركي تمنعهم من تتويج البطل


في نهاية مباراة في الدوري التركي بين نادي (فنهار بخجه) ونادي (غلاطا سراي) في ملعب نادي (فنهار بخجه) والتي انتهت بفوز نادي (غلاطا سراي) بعد تعادل بدون اهداف لكنه اصبح بطل الدوري ..

وبعد انتهاء المباراة بلحظات اشتبك الجمهور مع رجال الشركة وهم يجرون طوق وسط الملعب لتجهيز مكان لتقديم كأس الدوري للفريق الفائز .. وبدأ الجمهور يكسر كراسي المدرجات وحذفها على الشرطة .

الامر الذي جعل الشرطة يحاولون ادخال اللاعبين والطاقم التدريبي إلي غرفه تبديل الملابس .. وإلغاء تكريم الفريق الفائز .. حتى اشعار اخر .. والاعمال التخريبيه استمرت لخارج الاستاد .. وتم تحطيم سيارات الشركة وواجهات المحلات بالمنطقه المحيطه ..

فيديو








فيديو| حريق هائل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى ‏

اصيب تسعة اشخاص اثر حريق اندلع في مرأب فريق وليامز للسيارات الذي كان يحتفل بأول فوز له في بطولة العالم لفورمولا 1 منذ ما يقرب من ثماني سنوات في سباق جائزة اسبانيا الكبرى أول امس الاحد.

وقالت كلير ابنة فرانك وليامز مدير الفريق ومؤسسه الذي يستخدم كرسيا متحركا إن والدها كان في المرآب بحلبة قطالونيا عندما اشتعلت النيران الا انه نقل الى مكان آمن.

واضافت “لدينا اربعة اشخاص يرقدون في المركز الطبي في الوقت الحالي لتلقي رعاية احترازية واعتقد ان شخصا تم نقله الى المستشفى لكن لم يتم التأكد من هذا الامر بعد.”

وتصاعد دخان سميك أسود من المرأب وانتشر عبر منطقة عمل الاطقم الفنية للفرق عقب نحو 90 دقيقة من نهاية السباق الذي فاز به الفنزويلي باستور مالدونادو. 
فيديو






فيديو| رجال يتعرضون للضرب المبرح على يد زوجاتهم في الهند


عالميا.. الهند تحتل مرتبة متقدمة جدا في ضرب الأزواج إلى جانب مصر والولايات المتحدة وبريطانيا.

فيديو










صور| سيارة تقتحم صالون حلاقة بالإمارات



 تعرض الشاب الإماراتي أحمد عثمان (17 سنة) لإصابات عدة، إثر اقتحام سيارة صالون حلاقة رجالياً يعود لوالده أمس في بناية الزهراء بمنطقة الخان في الشارقة.
ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن صاحب السيارة التي اقتحمت الصالون -وفضل عدم نشر اسمه ويقطن الطابق الثالث في البناية نفسها- إنه نقل سيارته من مكانها بسبب وجود أعمال إنشائية في البناية المجاورة، وخوفاً على السيارة من أن تتعرض للأذى، قام بنقلها إلى مكان آخر أسفل البناية بالموقف المقابل لصالون الحلاقة، وما إن وصل إلى الموقف ضغط على دواسة البنزين دون انتباه أو قصد، فأقلعت السيارة بشكل مفاجئ مقتحمة الصالون ومحطمة الباب الزجاجي والمعدات والأدوات كافة في المحل، دون أن يعرف كيف حدث ذلك.

 
من جانبه، قال صاحب الصالون عثمان المالكي للصحيفة إنه "قبيل وقوع الحادث بدقائق غادر آخر زبون، وبقيت مع ابني وبعض أصدقائي وشركائي في الصالون، وفجأة اقتحمت المحل سيارة من نوع تويوتا كامري، وحطمت الأدوات والمعدات والأثاث والزجـاج كـافة، كما أنها أصابت ولدي عثمان، وتم نقله من خلال سيارة إسعاف الشرطة إلى مستشفى الكويت".
وأوضح: "ما يهمني الآن هو الاطمئنان على حالة ابني الصحية"، لافتاً إلى أن الصالون جديد ولم يمض عليه سوى ستة أشهر، ويحتوي على ستة كراسي حلاقة، بالإضافة إلى مختلف المعدات والأدوات اللازمة للحلاقة، وأثـاث متـنوع وكلها تحطمت تماماً".

 
وأوضح أنه توجه إلى مركز شرطة البحيرة من أجل فتح بلاغ بالحادث، بالإضافة إلى تقرير بالأدوات والمعدات التي تعرضت للضرر والتلف.
من جانبه، قال مدير مستشفى الكويت، الدكتور يوسف السركال، إن المستشفى استقبل الشاب، وقدم إليه الإسعافات اللازمة كافة، وهو في حالة جيدة، وما يزال يرقد في المستشفى إلى حين الاطمئنان عليه تماماً.






فيديو| سيارة بلوحة أرقام دبي تثير ذعراً في الهند


سيارة من نوع جاكوار بلوحة أرقام صادرة من دبي أثارت رعبا قبل عدة أيام في مدينة ثين الهندية ما استدعى تدخل فرقة مكافة المتفجرات بعد الاشتباه في وجود متفجرات مفخخة نظرا لوقوفها لساعات أمام مبنى حكومي دون معرفة قائدها الذي ظهر لاحقا وهو معماري هندي يقطن في مدينة مومباي الهندية.

فيديو






صور| ميشيل أوباما فى حفل تخرج طلاب جامعة "نورث كارولينا"

ميشيل أوباماميشيل أوباما
حضرت سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى "ميشيل أوباما" حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الكيمياء جامعة "نورث كارولينا"، وألقت كلمة دعت فيها الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد لخدمة أمريكا، وتم منح "ميشيل" وسام الجامعة من الدرجة الأولى. 




























































Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: