الأربعاء، أبريل 11، 2012

الأخبار





قادما من خارج المملكة بعد أن قضى سموه إجازة خاصة
سمو ولي العهد يصل إلى الرياض







وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، إلى الرياض مساء أمس قادما من خارج المملكة بعد أن قضى سموه إجازة خاصة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن ، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع ، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم ، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ، ومعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ، وجمع من المواطنين.

وقد وصل في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبد العزيز.







وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان يبدأ زيارة رسمية إلى واشنطن






غادر وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى واشنطن أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تستمر لبضعة أيام حسب ما أعلنته مصادر سعودية رفيعة ، بعد أسبوع قضاه في المملكة المتحدة التقى فيه رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والخارجية، وعددا من الفعاليات السياسية في بريطانيا العظمى.

وهذه أول زيارة يقوم بها الأمير سلمان إلى واشنطن منذ توليه وزارة الدفاع في زيارة رسمية، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأميركيين، ويجري مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وسيغادر سلمان إلى واشنطن حاملا الملفات الأكثر تعقيدا في المنطقة، يبرز فيها الملف الأكثر ثقلا وهو ما يجري في سوريا وتطورات الأحداث المتسارعة فيها، والملف الإيراني المقلق للمحيط الخليجي والدولي، إضافة إلى تنامي نشاط القاعدة في اليمن مع بداية دولة جديدة برئاسة عبد ربه منصور هادي.






مصدر دبلوماسي سعودي: الرياض لم تقدم سلاحا للمعارضة السورية



أكد مصدر سياسى سعودى رفيع المستوى، أن بلاده لم تقدم قطعة سلاح واحدة لأى طرف فى المعارضة السورية أو الجيش السورى الحر الذى يتولى مهمة مواجهة نظام دمشق وآلته العسكرية.


وجاءت تصريحات المصدر السعودى ردا على مطالبة نظام دمشق بضمانات من السعودية ودولة قطر وتركيا بعدم تسليح المعارضة.

وشدد المصدر الذى فضل عدم الكشف عن هويته، على عدم تقديم السعودية أى شكل من أشكال الدعم العسكرى، مشيرا إلى وجوب فهم الاختلاف بين "الدعوة للتسليح" لحماية السوريين ومنحهم حق الدفاع عن أنفسهم و"التسليح فعليا".



وقال المصدر : إن "المملكة لا تعمل فى الخفاء أبدا، بل تعمل ضمن أطر شرعية وليس بشكل منفرد، هناك حرص سعودى واضح أن يكون أى تحرك وبأى شكل فى إطار إما مجلس التعاون الخليجى أو الجامعة العربية". وأكد حرص السعودية على أن تكون جميع تحركاتها أمام العالم أجمع، مشيرا إلى ضرورة أن يفهم الجميع أن الأزمة ليست أزمة سعودية سورية.



من ناحية أخرى قال الخبير فى الشئون الدولية الدكتور عبد الله هاجس الشمرى: "إن الرياض التى طرحت دعم وتسليح المعارضة كفكرة، كانت تسعى بشكل واضح لإيصال رسائل للمجتمع الدولي، أن نظام الأسد لن يذعن لإرادة شعبه والإرادة الدولية إلا بالقوة، وهو بالفعل ما اتضحت صحته مع مرور الوقت".






يلتقي الجنزوري قريباً لحل مشكلات رجال الأعمال
قطان يؤكّد عدم إنسحاب أي مستثمر سعودي من السوق المصرية






أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان، تطور العلاقات الاقتصادية بين السعودية ومصر خلال الفترة الماضية، مؤكداً عدم انسحاب أي مستثمرٍ سعودي من السوق المصرية، رغم الخسائر التي شهدتها الاستثمارات السعودية، ولاسيما بقطاعات السياحة والصناعة، في إطار الخسائر التي لحقت بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية المصرية بشكلٍ عام على مدار العام الماضي.
وأوضح قطان أن الحكومة المصرية تسعى إلى تسوياتٍ ودية لمشكلات المستثمرين السعوديين، والحيلولة دون لجوء المتضرّرين منهم للتحكيم الدولي، مشيراً إلى عقد اجتماع قريباً مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء؛ للنظر في حل هذه المشكلات بحضور الأطراف المعنية كافة.
وأشار السفير السعودي إلى أن لقاءه أخيراً، برئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد سعد الكتاتني، أثمر عن بدء لجان الإسكان والصناعة والزراعة، إضافة إلى اللجنة الاقتصادية بالمجلس في النظر بالملفات التي تسلّمها من وفد رجال الأعمال السعودي.
ولفت إلى أن أبرز هذه الملفات هي أحكام القضاء الإداري المصري ببطلان عقود شركتَيْ "عمر أفندي" و"طنطا للكتان" اللتين اشتراهما رجلا الأعمال السعوديان جميل القنيبط وعبد الإله الكعكي قبل سنوات عدة ، إضافة إلى مشكلات بعض الشركات الأخرى، ومنها "صافولا" و"أجواء" و"السعودية للاستثمارات العقارية"، مؤكداً أنه من المنتظر أن تنتهي لجان مجلس الشعب المصري من إبداء وجهة نظرها حيال كيفية حل هذه المشكلات قبل نهاية الشهر الجاري.
وأضاف قطان، أن العلاقات الاقتصادية بين السعودية ومصر تحظى باهتمام المسئولين في البلدين لتوطيدها وحل ما قد يطرأ عليها من مشكلات، وأنه من المنتظر أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من استقرار ونمو الاستثمارات السعودية في مصر، لافتاً إلى أن تقارير وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية أكدت نمواً مطرداً في حجم التبادل التجاري السعودي - المصري على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، حيث ازداد هذا التبادل من ملياري دولار عام 2009م، إلى 2.8 مليار دولار عام 2010م، قبل أن يقفز، رغم كل المعوقات، إلى 3.4 مليار دولار العام الماضي 2011م.
كما أوضحت التقارير أن المملكة تتصدّر، طيلة الأعوام الثلاثة الماضية، قائمة الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية، حيث بلغت نحو 809 ملايين دولار عام 2009م، ثم حوالي 1.1 مليار دولار عام 2010م، وتزايدت لتصل إلى نحو 1.4 مليار دولار العام الماضي 2011م.






«الداخلية»: الموقوف البجادي غير مضرب عن الطعام وهو بصحة جيدة





نفى المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ان يكون أحد الموقوفين السعوديين ينفذ اضرابا عن الطعام داخل محبسه.
وأشار التركي وفقاً لوكالة فرانس برس إلى أن الموقوف محمد بن صالح البجادي يتناول طعامه بشكل دوري ومنتظم وهو بصحة جيدة ويشاركه في وجبات الطعام مجموعة من الموقوفين الآخرين.
وكانت جمعية معنية بحقوق الانسان تدعى “حسم” والتي تضم في عضويتها البجادي قالت أنه دخل منذ أسابيع في إضراب عن الطعام ما ادى لتدهور صحته.






قال إن مشاكل 30 سنة لن تُحل في يوم وليلة ومازلنا بحاجة لـ 10 آلاف يوم
وزير التربية: أنا محامي المعلمين المظلومين.. ولا "نكاسر" في حقوقهم



وزير التربية: أنا محامي المعلمين المظلومين.. ولا "نكاسر" في حقوقهم


قال وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، إنه ما زال بحاجة لعشرة آلاف يوم لإتمام عمليات تطوير التعليم والمعلمين بالوزارة، مؤكداً أن المعلم والطالب أمانة كبيرة في عنقه حمّلها إياه ولي الأمر، مشيراً إلى أن "الدولة أعطت الكثير لكن التقصير من إداراتنا"، وقال "أنا محامي المعلمين المظلومين.. ولا نكاسر في حقوقهم"، كاشفاً عن أن 80% من ميزانية التربية عبارة عن معاشات.

جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "الثامنة" مع الإعلامي داود الشريان، حيث ابتدأت الحلقة بتقرير تلفزيوني عُرضت فيه عدد من النماذج للمدارس المتهالكة، وتحدث من خلاله عدد من المعلمين والطلاب عن أبرز المشاكل التي يواجهونها في المدارس ومع الوزارة.

وعلّق الأمير فيصل على التقرير، وعلى أن 41% من المدارس الحكومية عبارة عن مبان مستأجرة، بقوله: "إن المباني المتهالكة موجودة ولكن هناك أسباب لذلك"، مضيفاً: "ذهبت لمدارس نفتخر بها وهي على مستوى عالٍ، وذهبت لمدارس مستأجرة أخرى وضعها مؤسف"، وتساءل: "هل كان الواجب أن نهتم بالبيئة التعليمية أم بالمباني؟"، وتابع "قبل أن نتخلص من المباني المستأجرة يجب أن نضع معايير موحدة ومناسبة لإنشاء المدارس".


وأكد الأمير فيصل أن الوزارة اشتغلت على بناء إستراتيجيات للمدارس الصغيرة التي يبلغ أعداد الطلاب فيها أقل من 50 طالباً، ويبلغ عددها ما يقارب خمسة آلاف مدرسة، وأن الوزارة بدأت تطبق بعض الخيارات، منها بناء مجمع كامل يخدم عدة هجر.

وكشف الوزير عن أن "الوزارة تعمل على إنشاء شركة متخصصة بالمباني منبثقة من شركة تطوير القابضة"، مفيداً أن الوزارة ستستلم هذا العام 709 مشاريع تم تنفيذها، كما أن هناك 4000 مبنى مدرسياً تم ترميمها هذا العام، مضيفاً أنه تم الاستغناء عن 1475 مبنى مستأجراً، مؤكداً أن 100 ألف ريال لا تكفي لاستئجار مبانٍ مدرسية، وأن "هناك خطة خلال السنوات الخمس المقبلة للقضاء على المباني المستأجرة".

وعن مطالب المعلمين والمعلمات التي وصلت لآلاف الرسائل تلقاها البرنامج، قال الأمير فيصل "إن هذا من حقوقهم"، واعتبر نفسه محامياً للمعلمين المظلومين قائلاً: "المعلم هو الحجر الأساس، وأنا في صف المعلم، وأعد بإيجاد حل قريب". وأكد على أن "التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات مهم للغاية، لكن ما زال هناك تطلع لحلول هذه القضية".


وذكر وزير التربية خلال اللقاء أنه "منذ عام 1423هـ كان تعيين الأعداد الكبيرة من المعلمين مشكلة، وأن طريقة توظيف المعلم تتم بطريقة خاطئة، وهي مسؤولية عدة وزارات". كاشفاً عن أن "هناك برنامجاً يهتم بتفعيل التوظيف الجزئي، بحيث (يداوم) المعلم عدة أيام بالأسبوع".

وقال الأمير فيصل: "لدينا مشاكل قديمة من 20 إلى 30 سنة، ولا يمكن لنا أن نحلها في يوم وليلة، أنا أنظر إلى المستقبل، لكن إن بقيت مشدوداً بالماضي لا يمكن أن يتحسن الوضع"، وتابع: "يجب أن نملك رؤية واضحة للمستقبل، وأن نستثمر في أبنائنا وبناتنا".

وعن برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم قال الأمير فيصل إن الوزارة مؤمنة بالبرنامج، وأن البرنامج هو المتخصص بتدريب المعلمين وتطوير المناهج. مضيفاً "التوجه للدراسات العليا من قبل المدرسين هي من أهم الأمور التي يهتم بها برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم".

وعلمت مصادر أن الأمير فيصل بن عبدالله استلم بعد الحلقة (سي دي) يحوي 72 ألف سؤال تلقاها البرنامج موجهة للوزير، وأن الأمير أعلن أنه سيوجه بتشكيل لجنة لدراسة جميع هذه الأسئلة، وإيجاد الحلول السريعة لها.

يذكر أن الحلقة تعاد عند الواحدة من منتصف الليل، وعند السابعة والنصف صباحاً على قناة MBC.


 المعلمون يمطرون وزير التربية ب 72 ألف رسالة في مواجهته مع داود


مشاهدات من اللقاء:
ــ الشريان: اتصلت على العديد من الوزراء ولم يلبِ طلبي في الظهور بالبرنامج سوى وزير التربية والتعليم.

ــ شهدت الحلقة متابعة قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ــ أظهرت الصور وصول الوزير للاستوديو بالبشت بعكس ما خرج به على الهواء وقد نزعه.

ــ استطاع الشريان إيصال صوت المعلمين ومطالبهم من الوزارة بعفويته وصراحته المعتادة.

ــ نجح حساب البرنامج في "تويتر" في متابعة ما يجري في الحلقة بشكلٍ مستمر طوال الحلقة.

ــ أظهر التصويت الذي كان سؤاله "هل أنت راضٍ عن مستوى المعلم في مدارسنا أن 24 % من المصوتين قالوا نعم و61 % غير راضين و15 % إلى حد ما.






فتح نظام التكامل الإلكتروني من 29 / 5 إلى 18 / 6
"التربية" تتيح للمعلمات النقل إلى قطاعات داخلية وخارجية





أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح نظام التكامل الإلكتروني خلال الفترة من 29 / 5 إلى 18 / 6 / 1433هـ لإدخال رغبات المعلمات الراغبات في النقل إلى قطاعاتٍ أخرى داخل إدارات التربية والتعليم أو خارجها، ممّن لم يدخلن في حركة النقل السابقة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، إلى أن ذلك يتم بعد دراسة الاحتياج والموازنة بين القطاعات، ومن ثم تنفذ حركة نقل داخلية وفق مفاضلة وضوابط وآليات حركة النقل الداخلي، مبيناً أن الوزارة فوّضت مديري التربية والتعليم بالصلاحيات اللازمة لإنفاذ تلك المهام وفق الاستحقاق.
وحول المعلمات الراغبات في النقل خارج قطاعات الإدارة، أوضح المتحدث الرسمي أنه سيتم حصرهن لدراسة إمكانية تحقيق رغباتهن، على ألا يشكل ذلك عجزاً في قطاعاتهم الحالية، مؤكداً أن الإجراءات لا تشمل المعلمات اللاتي تحققت لهن الرغبة في النقل أو انسحبن من الحركة أو طلبن العدول أو حققت لهن رغبات العدول للمّ الشمل في الحركة السابقة ماعدا المعلمات المعينات عام 1430 و1431هـ.
وبيّن الدخيني أن المعلمات اللاتي رُشحن للوظائف التعليمية يتم حالياً إنهاء إجراءات تعيينهن وسيتم توزيعهن من قِبل وزارة الخدمة المدنية على إدارات التربية ثم يتم توزيعهن وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الداخلية في قطاعات النقل الخارجي لإدارة التربية والتعليم.






رسمياً .. إنشاء إدارات نسوية في كافة المحاكم الإدارية لتوظيف خريجات الجامعات





أقر ديوان المظالم إنشاء إدارات نسوية في كافة المحاكم الإدارية، تتاح بها وظائف لخريجات الجامعات ليصبحن ضمن كوادر الديوان، وبدأ رسميا بإنشاء إدارات نسوية في المحاكم الإدارية بمختلف مناطق المملكة، وشكل الديوان فريق عمل لتنفيذ قرار رئيس الديوان الشيخ عبدالعزيز النصار.

وكشف ذلك المتحدث الرسمي بديوان المظالم الشيخ الدكتور بندر الفالح، وقال إن رئيس الديوان أصدر مؤخرا قرارا يقضي بسرعة تشكيل فريق عمل لإنشاء إدارات نسوية في محاكم الديوان، ووضع خطة عمل واضحة لسرعة تنفيذ هذه الإدارات، وتخصيص مسميات الوظائف النسائية في هذه الإدارات.

وأوضح أن الفريق انتهى من وضع خطة عمل لإنشاء الإدارات النسوية في المحاكم الإدارية، وخصص عددا من الوظائف في هذه الإدارات بمسميات مختلفة، بينها باحثة قضايا، باحثة شرعية، باحثة قانونية ومساعدة إدارية، وتعيين رئيسة للإدارة النسوية ترتبط إداريا بمدير إدارة الدعاوى والأحكام بالمحكمة.

وذكر الفالح أن خطة إنشاء الإدارات النسوية تقضي بأن يكون التنفيذ على مراحل في كل من المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف، وسيناط بهذه الإدارات استقبال وخدمات المراجعات، وقيد الدعاوى التي تقدم من المرأة وتسليم الأحكام للنساء، والنسخ، وأن آلية عمل الإدارات ستكون وفقا للإجراءات المعتمدة لإدارات الدعاوى والأحكام.

وسيكون عمل النساء في الإدارة ضمن مكان مستقل يراعي خصوصية المرأة ويسهل عملها، وسيكون التوظيف عبر الاختيار والتعيين عن طريق المسابقة الوظيفية التي سيعلن عنها قريبا.






تطبيق زيادة رواتب معلمي المدارس الأهلية رجب المقبل



تطبيق زيادة رواتب معلمي المدارس الأهلية رجب المقبل


ذكرت مصادر أن قرار رفع أجور معلمات ومعلمي المدارس الأهلية سيطبّق في رجب المقبل. وأوضحت مصادر في لجنة المدارس الأهلية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن وزارة العمل وصندوق التنمية البشرية لم يتجاوبا مع مقترحات ملاك المدارس الداعية إلى إعادة النظر في القرار القاضي بدفع راتب بحد أدنى يبلغ 5600 ريال للمعلم.

وقالت المصادر إن القرار سيضطر كثيراً من المدارس الأهلية إلى الإغلاق، بسبب قلة الموارد المالية التي تسمح لها بدفع الأجور الجديدة لمعلميها.

وأوضحت أن بعض تلك المدارس لجأت إلى رفع الرسوم المالية الدراسية المفروضة على الطلاب، لتوفير نفقات القرار الخاص بالحد الأدنى لرواتب معلميها.

ويتزامن بدء تطبيق المدارس الأهلية لزيادة أجور معلميها مع قرار آخر يدعوها إلى اعتماد صيغة «العقد الموحد»، الذي يفرض عليها الالتزام بصيغة موحدة لعقود المعلمين لديها، لضمان حقوقهم الوظيفية والتأمينية ومكافآت نهاية الخدمة.







توجُّه لإصدار قانون لعمل الأسر من المنزل


توجُّه لإصدار قانون لعمل الأسر من المنزل


تتجه السعودية إلى إصدار قانون ''العمل في المنازل'' الذي يتيح تأسيس مشاريع الأفراد والأسر لمشاريعهم التجارية من مقر سكنهم وبترخيص خاص., وكشف مسؤول في غرفة الرياض, أنه تم الرفع لوزير التجارة والصناعة بمشروع قانون العمل من المنزل في السعودية، يتيح للأفراد والأسر تأسيس المشاريع التجارية من منازلها عبر ترخيص خاص،



مبيناً أن ذلك يسهم في الحد من مشاكل البطالة، وإطلاق الصفة القانونية على تلك الأعمال، والحد من التحايل على أنظمة الترخيص التجاري.



وأوضح خلف الشمري عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أنه تم تشكيل لجنة في وزارة التجارة والصناعة للبت في الموضوع، مؤكداً أهمية هذا المشروع الذي سيسهم في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في السعودية.






 



إبرم عقداً لنقلهم جوّاً من بلدهم إلى الأراضي المقدسة لكنه أخلّ بتعهداته
سجن رجل أعمال إحتال على 4650 حاجاً وإلزامه بإعادة 6 ملايين ريال



سجن رجل أعمال احتال على 4650 حاجاً وإلزامه بإعادة 6 ملايين ريال


أصدرت المحكمة الجزئية بجدة حكمًا ابتدائيًّا يقضي بسجن رجل أعمال يترأس إحدى مجموعات السفر والسياحية، لمدة ستة أشهر، وإلزامه بإعادة المبالغ التي استلمها من الحجاج وفقًا للعقد، والبالغة (1.859.742) دولارًا (ما يقارب 6 ملايين ريال).
وتضمن الحكم الذي صدر قبل أيام، أخذ تعهد على رجل الأعمال المدان بعدم العودة لما بدر منه، حيث تبين احتياله على 4650 حاجًا من إحدى الدول العربية، على خلفية إبرامه عقدًا قانونيًّا لنقلهم جوًّا من بلدهم إلى الأراضي المقدسة، ولكنه أخلّ بتعهداته!

وأشارت مسودة الحكم أن المدان مارس عملية «الاحتيال المالي» بأخذه جزءا من أموال الحجاج، وعدم ردّها، وهو ما يُعدُّ فعلاً محرّمًا يستحق العقاب، لاسيما وأن ذلك كان مع ضيوف الرحمن الذي يجب العناية بخدمتهم.
وشهدت القضية قبل النطق فيها إفادات ممثل الهيئة العليا للحج والعمرة في الدولة التي يتبع لها الحجاج المتضررون، بالإضافة إلى الوسيط في العقد، وتضمنت الإفادات بأن رجل الأعمال المذكور أوهم المتضررين كذبًا بأنه وكيل لشخصية اعتبارية يستطيع من خلالها التغلّب على جميع الصعوبات المتعلقة بالحصول على موافقة النقل الجوي للحجاج، وأيضًا إيهامه المتضررين بأن لديه نفوذًا لحل مشكلة جداول الخانات الزمنية (السلوتات)، ويستطيع الحصول عليها عبر الفاكس بمجرد التعاقد معه.
وتضمنت القضية قبل النطق فيها أيضًا الاطّلاع على جميع القرائن والمستندات التي قدمتها هيئة التحقيق والادّعاء العام في لائحة الدعوى والمتعلقة بأساليب الاحتيال والخداع التي مارسها المدان، وما تضمنته برقية وزير الحج عن مدى معاناة الوزارة والجهات الأمنية من تذمر الحجاج الذي تعاقد معهم المذكور، واعتبار ما قام به يسيء لسمعة المملكة.
وكشفت لائحة الدعوى أيضًا بأن رجل الأعمال المذكور وبحسب خطابات رسمية لم يلتزم قبل عامين من تداول القضية المذكورة مع (1041) حاجًّا من إحدى الدول الإفريقية، وقام بنقل أمتعتهم بحرًا رغم تسلُّمه كامل قيمة الشحنات الجوية؛ ممّا ساهم في تأخر إقلاع الرحلات الجوية للحجاج المذكورين، وتكدسهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة في ظل عدم إدراجهم أصلاً ضمن جداول الرحلات.







سدَّد خمسمائة ألف فقط وتخلَّف عن دفع البقية منذ 15 عاماً
إلزام مقترض برد مليونَيْ ريال لـ"صندوق التنمية الصناعي"



إلزام مقترض برد مليونَيْ ريال لـ"صندوق التنمية الصناعي"


صادقت محكمة الاستئناف على حُكْم أحد قضاة المحكمة العامة بالرياض، يُلزم مقترض بإعادة قرض مالي قُدِّم له من صندوق التنمية الصناعي قبل 15 عاماً قدره مليونا ريال، سدَّد منها خمسمائة ألف ريال على دفعات، وتخلف عن سداد الباقي.

وطالب مندوب الصندوق الحجز على المنشأة التي تم تمويلها أو بيعها في المزاد، وسداد القيمة المستحقة المتأخرة عن طريق المحكمة العامة بالرياض، في حين لم يتجاوب المستفيد مع إجراءات المحكمة مماطلة؛ ليصدر بحقه حكمٌ غيابي بعد حضوره جلسة واحدة فقط وتخلفه عن حضور باقي الجلسات، يقضي بتسليم مليون وخمسمائة ألف ريال للصندوق وإنهاء القضية بعد خمسة عشر عاماً من التأخير والحجز على سجله المدني حتى انتهاء المديونية المطالب بها شرعاً.







أُعيدت التحقيقات للشكوك في شبهة جنائية
مُسِنّ يصادق على أقواله بقتل إبنه المخمور طعناً



مُسِنّ يصادق على أقواله بقتل ابنه المخمور طعناً


صادق مُسِنّ سعودي (86 عاماً) أمس الثلاثاء على أقواله واعترافاته بالمحكمة العامة بمكة المكرمة بطعن ابنه المخمور في رقبته طعنة واحدة فارق بعدها الحياة.

وقد أُعيد ملف القضية، التي عُرفت إعلامياً بقضية "شاب مخمور ينتحر بطعن نفسه أمام والدَيْه في مكة المكرمة بعد مشادة كلامية بينهم"، لهيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض؛ لإعادة التحقيقات؛ للشكوك في شُبهة جنائية، وذلك بعد إغلاقه من قِبل الجهات المختصة بمكة المكرمة في حينه.

وأكد المركز الرئيسي للهيئة بالرياض أنه طلب تكليف محقِّق للنظر في نقاط مهمة عدة بالقضية، لم يتم التطرق إليها في التحقيق الأول أثناء حدوث الجريمة، وأن القضية تجب إعادة التحقيق فيها لقطع كل السبل والتكهنات التي قد تحدث في مجريات التحقيق.

وتعود القضية إلى عثور شرطة الكعكية على جثة شاب سعودي، يبلغ من العمر (37 عاماً) مطعوناً في رقبته بسكين داخل مطبخ منزلهم بحي السلولي، وقيل وقتها إن الشاب حضر إلى المنزل وهو في حالة سُكْر، ووجد والديه المسنَّيْن يتناولان طعام الإفطار؛ فحدثت مشادّة كلامية بينه وبينهما، ذهب إثرها إلى المطبخ، وقام بغرز السكين في رقبته نحراً.

وفتحت الشرطة تحقيقاً مع الأب والأم وشقيقَيْ المتوفَّى، ولم تثبت إدانتهم، وتم إطلاق سراحهم بكفالة حضورية، كما جرت إحالة جثة الشاب إلى لجنة الطب الشرعي، وإيداعها الثلاجة بمستشفى الملك فيصل بالششة، وطُلِب تشريحها، وإصدار تقرير طبي شرعي حول الحادثة، فيما تولّى التحقيق مركز شرطة الكعكية.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، المقدّم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان، في تصريح تم نشره في وقت حدوث الجريمة، أن الجهات الأمنية عاينت الجثة، ووجدت عليها طعنة بالرقبة، وبالتحقيق مع ذويه أفادوا بأنه قام بالانتحار.

لكن مصادر كشفت أن اختلاف أقوال واعترافات الأب والأم والشقيقَيْن حول مجريات القضية، وقيام الأم بغسل السكين أداة الجريمة وتقطيع فواكه ولحمة دجاجة بعد الجريمة مباشرة، دليل قاطع على أن هناك خيوطاً ومعلومات لم يتم الكشف عنها.

وقد سجل الأب أمس اعترافاً بقتل ابنه المخمور عندما تهجم عليه بعد عودته إلى المنزل وهو في حالة غير طبيعية، وأنه طعنه بالسكين في رقبته طعنة واحدة، ومن ثَمَّ اتصل بابنَيْه ليبلغهما بانتحار شقيقهما.

من جانبه أوضح المحامي عبد العزيز العصيمي أن العلماء اجتمعوا على عدم قتل الوالد بولده حدًّا، لكن يُقتل تعزيراً، واستندوا إلى قول الرسول - صلى الله عليه وسلم - "لَا يُقَادُ الْوَالِدُ بِالْوَلَدِ".

قال الترمذي رحمه الله: "وقد رَوَى هذا الحديث أبو خَالِدٍ الْأَحْمَرُ، عن الْحَجَّاجِ بن أَرْطَاةَ، عن عَمْرِو بن شُعَيْبٍ، عن أبيه، عن جَدِّهِ، عن عُمَرَ، عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد رُوِيَ هذا الْحَدِيثُ عن عَمْرِو بن شُعَيْبٍ مُرْسَلًا، وَهَذَا حَدِيثٌ فيه اضْطِرَابٌ، وَالْعَمَلُ على هذا عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ أَنَّ الْأَبَ إذا قَتَلَ ابْنَهُ لَا يُقْتَلُ بِهِ وإذا قَذَفَ ابْنَهُ لَا يُحَدُّ". فيأخذ الحاكم الشرعي "القاضي" سبب القتل وشناعته لإصدار حكمه بالسجن أو القتل تعزيراً.







تضع أجهزة صغيرة ودقيقة جداً عند مدخل البطاقة بالصرّافات الآلية
عصابة دولية تسطو على حساب طالب سعودي بنيوزيلندا



عصابة دولية تسطو على حساب طالب سعودي بنيوزيلندا


تعرّض طالب سعودي في نيوزيلندا، صباح أمس الثلاثاء، لسرقة 3 آلاف دولار (9200 ريال) من حسابه البنكي من قبل عصابة دولية.

وأوضح الطالب أنه بعد تسوقه بأحد المراكز التجارية وأثناء قيامه بالدفع عبر بطاقة الصرّاف رفضت العملية، فقام على الفور بمراجعة البنك الذي أبلغه أن حسابه تعرّض لعملية احتيال من جهة مجهولة وتمت سرقة مبلغ 3 آلاف دولار منه، وقام البنك لاحقاً بإيقاف حسابه.
من جهتها أوضحت الشرطة النيوزيلندية، أن عصابة دولية قُبض على بعض أفرادها تستهدف عملاء البنوك، وتبين أن أفراد العصابة يقومون بوضع أجهزة صغيرة ودقيقة جداً في موضع مدخل البطاقة ووضع كاميرا أخرى أيضاً صغيرة جداً لا يمكن للعملاء ملاحظتها أعلى لوحة المفاتيح في أجهزة الصرّاف الآلي.
وبيّنت الشرطة أنه حين يقوم أي عميل بسحب مبلغ مالي تقوم الكاميرات بتصوير رقم بطاقة الصراف إضافة إلى الرقم السري؛ لتتم بعدها عملية السرقة وتحويل المبالغ من حسابات العملاء، مشيرة إلى أن العصابة تستخدم هذه الطريقة في عدد من دول العالم، وثبتت سرقة كثير من العملاء في دول مختلفة.









أردوغان فى السعودية لبحث الملف السوري الجمعة



رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغانرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أعلن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء، أنه سيتوجه الجمعة المقبلة إلى السعودية للبحث فى الملف السورى.


وقال أردوغان، خلال زيارة للصين، "إن شاء الله سأزور السعودية للقاء المسئولين وبحث هذا الملف أولا"، معربا عن الأمل فى أن تأتى اتصالاته بالقادة السعوديين فى الرياض بنتائج إيجابية حول المسألة السورية بحسب الوكالة.



وهدد أردوغان الثلاثاء خلال زيارة لبكين بالتحرك ضد سوريا بعد ارتفاع حدة التوتر عند الحدود أول أمس الاثنين، ما أدى إلى إصابة أربعة سوريين وتركيين فى الأراضى التركية بإطلاق نار من سوريا، معتبراً إطلاق النار "انتهاكا واضحا جدا للحدود"، فيما اعتبرت الرياض أن "من حق" المعارضة السورية التسلح "دفاعا عن النفس".

وتنتقد تركيا والسعودية بشدة نظام الرئيس السورى بشار الأسد الذى تتهمانه بقمع حركة الاحتجاج بالقوة.







سجينان سعوديان يضربان عن الطعام فى العراق إحتجاجا على سوء المعاملة



صورة أرشيفية
طالبت جمعية حقوق الإنسان السعودية وزارة حقوق الإنسان فى العراق ولجان حقوقية، بالنظر فى قضية سجينين سعوديين أضربا عن الطعام، احتجاجا على سوء المعاملة وعدم المحاكمة العادلة.


ويدعى السجينان الأول عبد الله عزام والآخر مازن المحول، وطبقا لأهاليهم فإن السعوديين لا يلقون تعاملا جيدا فى السجون العراقية.



وقال المستشار القانونى فى هيئة حقوق الإنسان السعودية خالد الفاخرى، إن الجمعية علمت من معارف وأهالى السجينين، عن إضرابهما ما جعلهم يسرعون للمطالبة بالتدخل، والعدل بين المسجونين حيث إن المعلومات جاءت بأسماء المسجونين ولم تكن مطالبة عامة.



وأكد الفاخرى ورود عدة شكاوى سابقة تبين عدم العدل بين السعوديين والعرب فى سجون العراق، ولكنها شكاوى عامة باسم جميع المسجونين وفى كل مرة تطالب الحقوق بالإنصاف.



ونقلت صحيفة "الشرق" عن الفاخرى قوله "إن الجمعية تتواصل مع العراق منذ أن كان القائم على سجون العراق الجيش الأمريكى وتطالب بالعدل، وتسعى لإيجاد حلول إلى أن وصلوا لاتفاقية تبادل السجناء بين العراق والسعودية والتى ستنفذ قريباً".







"الجيش الحر" يمهل النظام 48 ساعة لسحب آلياته قبل إستئناف الهجمات عليه



الجيش السورى الحرالجيش السورى الحر
أعلنت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر فى الداخل أمس الثلاثاء، أنها تمهل النظام السورى مهلة 48 ساعة لوقف القصف وسحب الآليات قبل استئناف العمليات الهجومية ضد هذه القوات.


وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة العقيد الركن قاسم سعد الدين "لا ثقة لدينا بالنظام ولا نتوقع أن يسحب آلياته أو أن يوقف القتل.. مع ذلك سننتظر 48 ساعة نكون فيها فقط فى موقع دفاعى"، مضيفا "إذا لم يوقف القصف ولم يسحب الآليات سنصعد عملياتنا العسكرية ونقوم بعمليات هجومية".







لندن 'ترشو' بلحاج بمليون جنيه لمنع كشف صفقة بلير مع القذافي





يخطط رؤساء جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" لتقديم أكثر من مليون جنيه استرليني كرشوة إلى عبد الحكيم بالحاج، الذي يشغل حالياً منصب قائد المجلس العسكري في طرابلس، بعد أن اتهم الجهاز بتسليمه إلى نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي لكي يتعرض للتعذيب.
وذكرت صحيفة تيلغراف في عددها الصادر الثلاثاء إن جهاز "إم آي 6" يسعى إلى منع بالحاج من كشف تفاصيل حول قضيته، عقب الكشف عن قيام وزير من الحكومة البريطانية السابقة بالمصادقة على تسليمه لنظام القذافي مخالفاً بذلك سياسة المملكة المتحدة بشأن التعذيب.
وأكدت مصادر بارزة بالحكومة البريطانية للصحيفة أن رؤساء جهاز "إم آي 6" على استعداد لدفع كل ما يتطلبه الأمر لإسكات بالحاج، فيما حذّر نشطاء من أنه بحال رفض بالحاج التعويض المالي وأصرّ على الذهاب إلى المحكمة فإن خطط الحكومة الإئتلافية البريطانية بشأن اجراء محاكمة المشتبهين بالإرهاب في محاكم سرية يمكن أن يمنع الكشف عن الحقيقة الكاملة أمام الجمهور.
واشارت الصحيفة إلى أن الرعب انتشر في قلب جهاز "إم آي 6" بعد الكشف عن أن حكومة حزب العمال السابقة صادقت على خطة لتسليم بالحاج إلى نظام القذافي عام 2004 قبل وقت قصير من توقيع رئيسها، وقتها، توني بلير صفقة تجارية مع القذافي.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر وصفته بالبارز قوله إن "القضية تتعلق بتغطية مخالفات بريطانية، ويواجه جهاز "إم آي 6" أسئلة يحتاج للرد عليها وهو يجهد حالياً لايجاد تسوية لقضية بالحاج عن طريق شراء صمته بأي ثمن".
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) كشفت الاثنين أن الحكومة البريطانية وافقت على تسليم بالحاج إلى نظام القذافي عام 2004 بتهم على علاقة بالإرهاب حين كان أمير الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة، وقالت إن رسالة من ضابط في جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" حول تسليم بالحاج هنّأت الليبيين بالوصول الآمن لما وصفته "الشحنة الجوية".
واضافت أن رسالة الضابط البريطاني مارك ألن الموجّهة إلى موسى كوسا رئيس الإستخبارات الليبية في نظام القذافي، كان عُثر عليها في مكتب كوسا بعد تدميره بغارة شنتها مقاتلات منظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في طرابلس العام الماضي.
وكان بالحاج حرّك أواخر العام الماضي اجراءات قانونية في لندن ضد الحكومة البريطانية، واتهم أجهزتها الأمنية بالتواطؤ في تسليمه إلى نظام القذافي، وطالب باعتذار علني وباعتراف منها أن ليس لديه أية صلات بتنظيم القاعدة وأن جماعته، الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، كانت تركز فقط على التخلص من نظام القذافي.
وقال بلحاج إنه اعتُقل هو وزوجته في تايلند أثناء محاولتهما التوجه جواً إلى بريطانيا عام 2004، وكانا على متن رحلة متجهة من كوالا لامبور إلى لندن حين قام عملاء ليبيون وأميركيون بناءً على بلاغ من جهاز “إم آي 6” بترتيب نقله إلى طائرة لوكالة الإستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” خلال توقف طائرته في بانكوك، ومن ثم نقله إلى ليبيا عبر الأراضي البريطانية في المحيط الهندي في جزيرة دييغو غارسيا، وتعرّض للتعذيب بصورة منتظمة على أيدي رجال الأمن الليبي والضرب بوحشية والحرمان من النوم لدرجة الهذيان والتعليق من جدران زنزانته.
وأُخلي سبيل بالحاج من السجن عام 2010 بموجب عفو بعد موافقته على المشاركة في برنامج اجتثاث التطرف والمصالحة الذي اطلقه نجل القذافي سيف الإسلام.
وسبق وان أقر بلحاج انه حارب في صفوف الجهاديين في القاعدة في افغانستان لكنه قال ان مجموعته الليبية لم تعتنق أبدا نفس عقائد اسامة بن لادن زعيم القاعدة.
وقال بلحاج الذي تردد انه يبلغ 45 عاما لصحيفة لوموند الفرنسية ان "الجماعة الاسلامية المقاتلة لم تكن ابدا جزءا من القاعدة لا من الناحية العقائدية ولا من ناحية العمليات".
وقال "تصادف اننا كنا في نفس المكان وفي نفس الوقت مثل القاعدة: كان هذا في أفغانستان حيث حاربنا في بعض الاوقات جنبا الى جنب عندما كان الهدف هو تحرير البلاد. لكننا لم نكن ابدا تحت سلطتها".






بالصور.. مظاهرات "يوم الشهيد" تعيد التوتر بين الثوار والحكومة التونسية



مظاهرات يوم الشهيدمظاهرات يوم الشهيد
تصاعدت أول أمس حدة التوتر السياسى فى تونس بعد الاتهامات التى وجهها الرئيس التونسى المنصف المرزوقى للمتظاهرين الذين شاركوا فى مظاهرات "يوم الشهيد" أمس الأول والتى انتهت بمواجهات بينهم وبين الشرطة، واعتبر المرزوقى أن درجة العنف التى أدت إلى وقوع جرحى فى وسط العاصمة "غير مقبولة".


وقال المرزوقى عبر التليفزيون الرسمى إن "هذه الدرجة من العنف غير مقبولة"، موجها اللوم إلى المتظاهرين الذين تحدوا حظرا للتظاهر فى شارع الحبيب بورقيبة وإلى الشرطيين الذين فرقوهم بعنف.



من جهته رفض الناشط السياسى التونسى محمود بحرى توجيه اللوم للمتظاهرين، وقال: إن المظاهرة كانت مقررة قبل أن يتم منع التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة لما يحمله تاريخ 9 أبريل من دلالات خاصة بعد الثورة، ولذلك تم اختيار هذا اليوم للمطالبة بحق الشهيد ومحاسبة القتلة، موضحا أن قوات الأمن تعاملت مع المتظاهرين بعنف شديد جدا وصل إلى حد الاعتداء اللفظى والجسدى.



وقال بحرى: "سياسة العصا الغليظة مرفوضة وولت برحيل بن على وحق التظاهر مشروع وفى أى مكان دون قيود"، مشيرا إلى أنه "تم الركوب على هذا الحدث من قبل أطراف ووجوه سياسية معروفة واستغلال هذا الحدث، تتمثل خاصة فى الأحزاب والشخصيات المنهزمة فى الانتخابات لتطالب بإسقاط الحكومة فى مسيرة كانت بالأساس تطالب بحق الشهيد والجريح، ومن ضمنهم جوهر بن مبارك عن حركة دستورنا أحمد إبراهيم عن القطب الديموقراطى الحداثى، إياد الدهمانى عن الحزب الديموقراطى التقدمى، آمنة المنيف عن حزب أفاق، وطالب بحرى وزير الداخلية التونسى على العريض بمراجعة قراراته خاصة منع التظاهر بالشارع الرئيسى للعاصمة.



من جهة أخرى نفى حزب النهضة الإسلامى التونسى حرق أحد مقراته بولاية المنستير، مؤكدا أنه لم يتم المساس به خلال أحداث الشغب، وأشار إلى أن الصور التى تم ترويجها على موقع الفيس بوك هى لافتات لحركة النهضة كانت معلقة على المقر القديم منذ أربعة أشهر وتم تمزيقها وحرقها بالطريق العام.



وكانت مظاهرات "يوم الشهيد" التى انطلقت فى احتفالات فى شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية قد انتهت بأحداث عنف قوية بعد التدخل القوى من قوات الأمن لقمع المظاهرات التى حاولت إزالة الحواجز الأمنية رافضة قرار منع التظاهر فى شارع الحبيب بورقيبة الذى أصدرته وزارة الداخلية منذ فترة.



وبالرغم من البداية السلمية للمظاهرة إلا أن الوضع تبدل حيث تدخل عدد من البلطجية إلى جانب قوات الأمن، ووقعت صادمات قوية بين المتظاهر ين وقوات الأمن، كما تعرّض مقر حركة النهضة فى ولاية المنستير إلى الحرق، وذلك خلال المصادمات والمواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين فى المسيرة الّتى خرجت بالجهة تضامنا مع المتظاهرين الّذين تمّ الاعتداء عليهم فى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بمناسبة ذكرى الشهداء.





















 





عنان: العنف في سوريا يجب أن يتوقف دون شروط مسبقة



عنان: العنف في سوريا يجب أن يتوقف دون شروط مسبقة


قال مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، أمس الثلاثاء: إن العنف في سوريا يجب أن يتوقف دون أي شروط مسبقة.

وصرح في مؤتمر صحفي عقب زيارته مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود بين سوريا وتركيا:

"أناشد الحكومة السورية والأطراف السورية مرة أخرى وقف العنف طبقاً للخطة.. وأعتقد أن وقف العنف يجب ألا يرتبط بأي شروط مسبقة".

من جهته، أكد البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن مجلس الأمن الدولي سيتصرف حيال سوريا إذا استخلص المبعوث الدولي كوفي عنان أن نظام دمشق لم يحترم تعهداته بوقف إطلاق النار.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جاي كارني للصحافيين من على متن الطائرة الرئاسية: "نأمل أن يجري مجلس الأمن الدولي تقييماً للوضع في سوريا إذا استخلص عنان أن نظام الأسد لم يحترم تعهداته".

وبدوره دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عنان إلى تكثيف الضغط على المعارضة السورية خلال محادثة هاتفية، بحسب ما أعلنت الخارجية الروسية. وبحسب بيان صادر عن الوزارة "شدد لافروف خصوصاً على ضرورة اتخاذ المعارضة السورية والدول التي تدعمها تدابير عاجلة للتحقق من وقف العنف، ودعا عنان إلى تكثيف العمل معها للتوصل إلى ذلك".







القاعدة تحذر بريطانيا من تسليم أبي قتادة للأردن



رجل الدين المتشدد أبى قتادةرجل الدين المتشدد أبى قتادة
حذرت القاعدة على موقع إسلامى على الإنترنت بريطانيا من تسليم رجل الدين المتشدد أبى قتادة إلى الأردن بعد خروجه من السجن قائلة، إن ذلك سيفتح على الحكومة البريطانية ومواطنيها "باب شر".


وأفرجت بريطانيا عن أبى قتادة فى فبراير الماضى، لكنه خضع فعليا للإقامة الجبرية فى المنزل بعد أن قضت محكمة أن احتجازه دون محاكمة غير شرعى.







بدء محاكمة المتهمين بهجمات 11 سبتمبر رسمياً.. الشهر القادم



بدء محاكمة المتهمين بهجمات 11 سبتمبر رسمياً.. الشهر القادم


أكد مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، أن الاتهام سيوجه رسمياً في 5 مايو القادم أمام محكمة عسكرية إلى المتهمين الخمسة بهجمات 11 سبتمبر في جوانتانامو.

وحدد القاضي العسكري جيمس بول موعد الجلسة يوم السبت في 5 مايو، حيث ستبدأ في الساعة 9:00 بالتوقيت المحلي، على ما أكد البنتاجون في بيان.

لكن محامي المتهمين، وهم خالد شيخ محمد الذي يعتقد أنه العقل المدبر للهجمات، وأربعة شركاء، قد يطلبون إرجاء الجلسة.







مجلس الأمن يدعو سوريا إلى الإلتزام بوقف إطلاق النار قبل الخميس



أحداث سورياأحداث سوريا
دعا مجلس الأمن الدولى سوريا، الثلاثاء، إلى وقف المعارك قبل الخميس 12 أبريل.


وفى تصريح قرأته السفيرة الأمريكية سوزان رايس، أعلن مجلس الأمن تأييده لطلب المبعوث الدولى والعربى كوفى عنان من السلطات السورية وقف المعارك قبل 12 أبريل.







كوفي عنان يصل إلى طهران لإجراء محادثات حول سوريا



كوفى عنانكوفى عنان
وصل مبعوث الأمم المتحدة، والجامعة العربية، إلى سوريا كوفى عنان إلى العاصمة الإيرانية طهران، مساء أمس، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع المسئولين الإيرانيين حول الوضع فى سوريا.


وذكرت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية أن عنان سيتبادل وجهات النظر مع المسئولين الإيرانيين حول سوريا والموقف الإيرانى من الأزمة التى تعصف بالبلاد.



يشار إلى أن زيارة عنان لطهران تأتى عقب زيارته التى قام بها اليوم لمخيم لاجئين سوريين فى منطقة هاتاى التركية الملاصقة للحدود السورية.








ماكين: خطة عنان فى سوريا ليست أمامها أي فرص للنجاح



السيناتور الأمريكى جون ماكينالسيناتور الأمريكى جون ماكين
أكد السيناتور الأمريكى جون ماكين أمس، الثلاثاء، أن الخطة ذات النقاط الست لمبعوث الأمم منظمة المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفى عنان، ليست أمامها أى فرص للنجاح.


وأوضح ماكين فى مداخلة هاتفية مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC أثناء تفقده لأوضاع اللاجئين السوريين على الحدود التركية السورية، أن بشار الأسد على يقين من أنه سوف يغادر السلطة إذا توقف عن قمعه وممارساته الوحشية ضد أبناء الشعب السورى.



وأضاف السيناتور الأمريكى، أن الجيش السورى الحر الذى يمثل المعارضة لا يتم دعمه بأى حال من الأحوال، وذلك فى الوقت الذى تدعم فيه كل من إيران وروسيا النظام السورى دعما ماديا ودبلوماسيا، ولذلك فإن الصراع فى سوريا قائم بين قوتين غير متكافئتين.



ولفت ماكين إلى أن كلا من الصين وروسيا لم يبديا أية علامات أو براهين على نيتهما إنهاء الأزمة السورية، إلا أنه لم يفاجأ شخصيا بالمواقف التى تتخذها كل من هاتين الدولتين حيال سوريا.



وشدد على أن حل القضية السورية يكمن فى تضافر قوى المجتمع الدولى لمواجهة النظام السورى ومن يدعمه، موضحا أنه ينبغى على الولايات المتحدة أن تتخذ دورا قياديا فى هذا الصدد ويبادر الرئيس الأمريكى باراك أوباما بإدانة البشائع التى يرتكبها نظام بشار فى سوريا.



وتابع "لا بد من العمل المشترك بين دول المنطقة العربية وحلف شمال الأطلسى "الناتو"، وذلك بالرغم من أن الحلف أبدى عزمه عدم التدخل فى الأزمة السورية بأى حال من الأحوال، مع إمداد الشعب السورى بالمساعدات والعدة والسلاح للدفاع عن نفسه".







واشنطن: موقفنا من الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي لم يتغير



المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنىالمتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى
نفى المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى علمه بتلقى البيت الأبيض رسميا لطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى جوناثان بولارد، وأكد أن موقف واشنطن لم يتغير بشأن رفض الإفراج عنه.


جاء ذلك فى تصريحات لكارني، على متن الطائرة الرئاسية التى تقل الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى ولاية فلوريدا أمس.



وفيما يتعلق بسوريا وانسحاب القوات السورية من المدن والبلدات السورية وفقا لخطة كوفى عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، قال كارنى "إن قادة نظام الأسد يقولون الكثير من الأشياء ويعطون الكثير من الوعود، ثم يثبت أن غالبية ذلك يتحول إلى كلام أجوف دون معنى.



وأضاف: "المجتمع الدولى يحكم على أفعال نظام الأسد، ولم نشهد أى دليل حتى الآن على أى انسحاب، ولقد شهدنا الكثير من الأدلة على المزيد من الوحشية والعدوان ضد المدنيين الأبرياء، ونوه كارنى بأن واشنطن فى انتظار تقييم أنان.






وزير إيراني يؤكد أن مبيعات النفط لم تتأثر نتيجة العقوبات الأوروبية



الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
أكد وزير النفط الإيرانى، رستم قاسم، أن مبيعات النفط الإيرانية لم تتأثر نتيجة للعقوبات الأوروبية المفروضة على بلاده، مشيرا إلى أن طهران لا تواجه مشكلة بشأن بيع النفط للخارج.


ونقل راديو (سوا) الأمريكى امس ، الثلاثاء، عن قاسم خلال تدشين مصنع للبتروكيماويات فى محافظه بوشهر قوله إن "النفط الإيرانى يتمتع بقيمة اقتصادية عالية وله أسواق متعددة".



وردا على سؤال بشأن صادرات النفط الإيرانية إلى اليونان، قال الوزير الإيرانى إن بلاده لا تبيع حاليًا النفط إلى هذا البلد، مضيفًا أنه "لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائى فى هذا الصدد".







سانتوروم يعلن إنسحابه من سباق الترشح عن الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية



البيت الأبيضالبيت الأبيض
أعلن المرشح الجمهورى المحافظ المتشدد، ريك سانتوروم، انسحابه من السباق الجمهورى إلى البيت الأبيض، ما يفتح الطريق أمام ميت رومنى لمواجهة الرئيس الأمريكى الديمقراطى المنتهية ولايته باراك أوباما فى نوفمبر.


وقال سانتوروم، الثلاثاء، فى مؤتمر صحافى فى جيتيسبرج فى معقله فى ولاية بنسلفانيا، حيث تجرى انتخابات تمهيدية جمهورية فى 24 أبريل "مع أن هذه الحملة الرئاسية انتهت بالنسبة إلى، وسنعلق حملتنا اعتبارا من اليوم فإن معركتنا لم ينته"، معلنا أنه سيعمل على إنزال الهزيمة بباراك أوباما.







الديلي ميل: الملكة إليزابيث تدعو ملك البحرين لحفل بوندسور



الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث
انتقدت صحيفة الديلى ميل دعوة الملكة إليزابيث لحاكم البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، لتناول غذاء اليوبيل بقلعة وندسور فى مايو المقبل، مشيرة إلى ملك البحرين كرأس نظام دموى.


وأشارت الصحيفة البريطانية إلى قمع الانتفاضة فى البحرين على يد قوات الأمن التابعة لنظام بن عيسى، التى قامت بتعذيب وقتل المدنيين خلال المظاهرات المطالبة بالحكم الديمقراطى التى اندلعت العام الماضى.



وقالت الصحيفة إن الملكة خاطرت بإثارة الانتقادات الدولية بدعوتها لملك البحرين رغم الانتقادات الواسعة التى لحقت نظامه القمعى الدموى.



ويعتقد أن يكون الملك بين هؤلاء المدعويين لعشاء وحفل شمبانيا بضيافة الأمير تشارلز فى مساء اليوم نفسه بقصر باكنجهام، وتؤكد الصحيفة أن هذه الدعوة ستثير المدافعين عن حقوق الإنسان والنواب البريطانيين الغاضبين جراء حملة العنف ضد نشطاء الديمقراطية بالمملكة الخليجية.



وكان ولى عهد البحرين قد دُعى العام الماضى لحضور حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، غير أن الدعوة تم سحبها فى اللحظة الأخيرة، وكان نشطاء حقوق الإنسان قد هددوا وقتها بتعطيل الحفل إذا ما حضر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى لندن، مشيرين إلى أنه مهندس حملة القمع فى البحرين.






الدنمارك تؤكد تردي صحة الناشط البحريني وتطالب بالإفراج عنه



رئيسة الوزراء الدنماركية هيلى ثورنينجرئيسة الوزراء الدنماركية هيلى ثورنينج
أكدت رئيسة الوزراء الدنماركية هيلى ثورنينج- شميت الثلاثاء، أن الناشط البحرينى عبد الهادى الخواجة الذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة فى البحرين وبدأ إضرابا عن الطعام قبل شهرين، بات فى حال "حرجة جدا".


وصرحت شميت قائلة: "استنادا إلى المعلومات التى بحوزتنا فى الوقت الحالى، فإن حال الخواجة حرجة جدا"، مشددة على المطالبة بالإفراج عنه، مضيفة أن "الدنمارك تطلب الإفراج عن المواطن الدنماركى البحرينى والمدافع عن حقوق الإنسان الخواجة".



وأكدت المنامة الاثنين ألا داعى للقلق حيال صحة الخواجة ردا على تصريحات مقلقة لمحاميه توحى بأنه قد يكون توفى.



وحكم على الخواجة بالتآمر على الحكم فى البحرين من خلال المشاركة فى تظاهرات دعت إليها الجمعيات الشيعية المعارضة، قبل ان يبدأ إضرابا عن الطعام فى 9 فبراير.






حفيد ملك أسبانيا يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ



ملك أسبانيا  ملك أسبانيا
قالت مصادر بالقصر الملكى الأسبانى، إن فيليب خوان فرويلان 13 عاما، حفيد ملك أسبانيا خوان كارلوس، يتلقى العلاج اليوم الثلاثاء بعدما أطلق النار على قدمه اليمنى عن طريق الخطأ.


ووقع الحادث عندما كان فرويلان، أكبر أحفاد خوان كارلوس والملكة صوفيا، يتدرب على إطلاق النار مع والده بشمال البلاد، وأطلق فرويلان النار على نفسه بمسدس عيار صغير، ونقل إلى مدريد حيث خضع لعملية جراحية، وقالت المصادر إن حياته ليست فى خطر وإنه يتعافى على نحو جيد.



وفرويلان هو أكبر أبناء الأميرة إلينا، أكبر أبناء خوان كارلوس الثلاثة، والارستقراطى خيمى دى ماريتشالار، وانفصل الزوجان عام 2009، وهو الخامس فى ترتيب العرش الأسبانى.











خلافات العريفي والجفري تطفو على سطح تويتر





قام الداعية الشيخ محمد العريفي بكتابة تغريدات على صفحته في تويتر انتقد فيها قيام الشيخ على الجفري بزيارة المسجد الأقصى، حيث قام العريفي بذكر بعض الخلافات التي حدثت بينه وبين الجفري في وقت سابق، حين قال أنه دعا الجفري إلى زيارته في بيته فلبى الدعوة، ثم قال إنهما تحاورا بإسلوب غير مباشر عن مسائل عقائدية مثل:

“الأولياء يعلمون الغيب ويمسحون بطن المرأة فتحمل” فتعصب الجفري لرأيه، وبعدها بسنة قدم العريفي حلقة “ضع بصمتك في التوحيد” التي تحدث فيها العريفي عن الطواف على القبور والتمسح بها ودعاء أهلها، فثار الجفري على حد قول العريفي، واتصل بالبرنامج طالبا إيقاف الحلقة، فلم يتم الاستجابة لطلبه، فاتصل بالعريفي غاضبا وأخذ يدافع عمن يبنون الأضرحة ويسألون الموتى الحاجات من دون الله.









شرطة دبي توقف وتغرم سيدة أعمال سعودية لقيادتها المتهورة





عكست سيدة الأعمال السعودية مها مكي اتجاه السير وهي تقود مركبتها من نوع "بورش" في أحد شوارع دبي بسبب انشغالها بجهاز البلاك بيري، وتم استيقافها من قبل الشرطة وتحرير مخالفة بحقها بسبب قيادتها المتهورة.

ووأوضحت السيدة مها مكي أنها لم تتنبه لذلك بسبب انشغالها بجهاز البلاك بيري، وأنها نادمة أشد الندم على هذا السلوك الخاطئ.

يشار إلى أن مكي أوقفت في نوفمبر 2011 في دبي، و سحبت سيارتها لقطعها عدة إشارات مرورية والقيادة بسرعة عالية، حيث سحب سيارتها وغرمت.

يشار إلى أن غرامة مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء في دبي تصل إلى 2000 درهم و12 نقطة سوداء، وكذلك قيادة المركبة بتهور 2000 درهم و12 نقطة سوداء، وفرض غرامة مقدارها 1000 درهم وثلاث نقاط سوداء لعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة.










موظف تقديم العطور بفنادق المملكة.. أغرب خدمة حول العالم



 موظف تقديم العطور بفنادق المملكة.. أغرب خدمة حول العالم


اعتبر تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن تخصيص موظف لتقديم العطور للنزلاء في بعض فنادق المملكة، يعد ضمن أغرب وسائل الراحة، في عالم الفندقة حول العالم.

وقال التقرير: إن زيارة مدينة جديدة فرصة للمغامرين لتجربة رائحة جديدة، وقد خصصت سلسلة فنادق "روز وود" في أمريكا الشمالية وفي السعودية موظفاً يقدم للنزلاء العطور.

ويضيف التقرير: إن الموظف يصل إلى أجنحة النزلاء، حاملاً قائمة من أغلى وأجمل العطور، وهذه القائمة وضعت خصيصاً لهذه الفنادق، ويضاف إلى القائمة الأنواع المعروفة عالمياً، ومنها: شانيل 5 وديزي مارك جيكوب، وبلغاري بلاك، وشانيل كوكو مدموزيل للنساء، أما للرجال، فهناك عطور توم فورد وبلغاري للرجال وهيرميس وتيري هيرميس.
وشمل التقرير خدمات أخرى غريبة، ففندق أنداز في الشارع الخامس بنيويورك، يقدم لنزلائه خدمة رسم الوشم من خلال أفضل فناني الوشم، أما فندق موناكو في بورتلاند، فيخصص موظفين للراحة النفسية للحيوانات الأليفة التي تصل بصحبة النزلاء.

وتأتي هذه الخدمات في إطار تطوير فكرة الفندقة وتحويلها إلى عالم متميز للنزلاء.







سيدة جزائرية تفتتح مطعماً وتمنع دخول الرجال






بعد فتح مقهيين للنساء فقط، افتتحت سيدة بمدينة بسكرة الجزائرية، مطعماً للبيتزا والهمبورغر، "للنساء فقط".
وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية: لم تكن محلات البيتزا والهمبورغر حكرا على النساء فقط ببسكرة، لكن السيدة مديحة أرادت ان يكون محلها حكرا على النساء دون الرجال، ولذلك استوحت اسم محلها من حصة نلفزيونية "ممنوع عالرجال" أو كما جاء في ملصقة كبيرة زينت بها واجهة محلها الواقع وسط حي شعبي تجاري في قلب المدينة.

واضافت الصحيفة ان مديحة، امرأة متزوجة، أم لبنت، فتحت قبل نحو شهر محلها أمام بنات جنسها، متحدية كل الظروف المحيطة بها خصوصا من يرى في ممارستها التجارة نوعا من الخروج عن المألوف.

أما عن الفكرة، فتولدت منذ سنة، صارت أمرا واقعا أملته رغبتها في ممارسة هوايتها بالاعتماد على نفسها دون اللجوء إلى المؤسسات ذات الصلة بالشغل والدعم، وقد مكنها ما جمعته من مال بمساعدة من والدتها على كراء محل وتجهيزه في شارع يعج بالنساء على مدار ساعات النهار.

وعلى الرغم من حداثة المحل، إلا أن بوادر النجاح بدأت تلوح ـ تقول صاحبته ـ التي تباشر نشاطها في السادسة والنصف صباحا إلى الثامنة مساء لتقديم الخدمات للنساء العاملات والمتسوقات، توفر لهن القهوة والحليب ومختلف المأكولات السريعة، من بينهن من يرافقهن رجالهن إلى المحل وينتظرنهن وفقا لمواعيد محددة.

أما أجر المطعم فهو وسط ملائم لبنات حواء لإثارة قضاياهن ذات الطابع الاجتماعي العائلي بكل ما تحمله من أسرار بعيدا عن عالم آدم الذي تزاحمه فيه حواء، لأنه حكر على النساء فقط، خصوصا اللواتي يرفضن الأكل في محلات مختلطة.






 




لأول مره إماراتي يحقق لقب شاعر المليون





حقق الشاعر الاماراتي راشد الرميثي لقب شاعر المليون في موسمه الخامس وفاز بالبيرق وجائزة ماليه مقدارها 5 مليون درهم في الحلقه الختاميه التي انتهت مساء أمس الثلاثاء على مسرح شاطيء الراحه بابوظبي.
وحقق مواطنه الشاعر الاماراتي احمد بن هياي المنصور المركز الثاني وفاز بدرع تذكاري وجائزه ماليه مقدارها 4 مليون درهم.
وهذه هي المره الاولى التي يحقق فيها شاعر اماراتي المركز الاول ويفوز بــ”بيرق الشعر” رغم مشاركة الشعراء الاماراتيين في جميع مواسم البرنامج الخمسه.
وجاء ترتيب المشاركين الخمسه في الحلقه النهائية على النحو التالي:






فيديو







فنانة لبنانية تثير غضب المسلمين على يوتيوب



أمل حجازي وفي الخلفية المسجد



لم تمضي أيام قليلة على انتشار فيديو كليب لأغنية النجمة اللبنانية أمل حجازي "بيعاملني" حتى بدأ جدل واسع حوله وتحديداً فيما يتعلق بتصويره في مسجد الحسن الثاني بالمغرب، الأمر الذي اعتبره كثيرون ممن شاهدوا الكليب عبر اليوتيوب إساءةً إلى معلم ديني مهم، وتجاهلاً من جانب المغنية اللبنانية لحرمة هذا المكان، بعد ظهورها بدون حجاب في مكان للعبادة.

وأشارت بعض التعليقات على الفيديو كليب إلى قيام مخرجة العمل ميرنا خياط بعدم إظهار المئذنة بغرض تضليل المشاهدين بأن المكان ليس المسجد المذكور وهو ما أكده أشخاص علّقوا على مقطع الفيديو.

ويبقى السؤال عن سبب اختيار أمل لمثل هذا المكان المثير للجدل مع توفر خيارات كثيرة في بلد يتمتع بالكثير من المناطق التاريخية والطبيعية الساحرة، وهل تصر على جعل كليباتها محل إثارة عند إطلاقها كما فعلت في كليب "بياع الورد" والذي ترافق أيضاً باتهامات لحجازي بالترويج للمثلية الجنسية بعد ارتدائها لقميص يحمل كلمة "مستر بي" وهي ماركة ملابس خاصة بالمثليين جنسياً.

فيديو














شاشة كمبيوتر تخبرك بوضعية جلوسك الصحيحة



Large


طوّرت شركة "فيليبس" العالمية للإلكترونيات شاشة جديدة تستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية جلوسه إن لم تتوافق مع المعايير المطلوبة. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "فيليبس" صمّمت الشاشة التي أطلقت عليها اسم "ارغوسنسور" من أجل الحصول على "مكان عمل أكثر صحة وإنتاجية".

وقد زوّدت الشاشة التي تشتمل على عدسة كاميرا ويب بجهاز استشعار، وهي تستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية الجلوس في حال عدم توافقها مع المعيار المقبول.

وتستطيع الشاشة أن تقدّم معلومات عن وضعية التصحيح الممكنة، والمسافة المثالية المطلوبة بين عيني المستخدم والكمبيوتر، وعن وضعية الرقبة، وهي تعطي أيضاً معلومات عن وقت تربصّه أمامها، وإن كان بالتالي ينبغي عليه أخذ وقت من الراحة.

وإضافة إلى ذلك، فهي تُعلِمك في حال خفّت قدرتك، كما أنها مصنوعة بنسبة 65% من مواد يمكن تدويرها.








بالصور..عرض ثلاثي الأبعاد ودعم الإنترنت بنظارة "إبسون" الجديدة



النظارة تسمح بالدخول على الإنترنتالنظارة تسمح بالدخول على الإنترنت
"شاشة 80 بوصة، ودعم المحتوى ثلاثى الأبعاد، والاتصال لاسلكى بالإنترنت، والعمل بنظام الأندرويد" هذه ليست إمكانات حاسب لوحى ضخم أو شاشة تليفزيونية جديدة، بل هى آخر الصيحات فى عالم النظارات من شركة التكنولوجيا العالمية إبسون والتى جاءت تحت اسم "Epson Moverio BT-100".


نظارة المستقبل التى أطلقتها الشركة كاختراع جديد لها وفقا لما أكده موقع الشركة الخاص تقوم بعرض الأفلام على العدستين لتظهر لمرتدى النظارة، وكأنه يشاهد شاشة 80 بوصة على بعد 5 أمتار، كما يمكن للمستخدم أن يرى من خلال النظارة المحيط الموجود فيه فهى لا تعزله عن العالم الخارجى.



النظارة التى تسمح أيضا بالدخول على الإنترنت من خلال وصلات لا سلكية "واى فاى" واستقبال وعرض المحتوى ثلاثى الأبعاد والاتصال مع أجهزة الأندرويد تأتى مع ذاكرة داخلية بمساحة جيجا بايت، كما تستقبل كروت ذاكرة حتى مساحة 32 جيجا.



ولكن كم من الوقت سننتظر حتى تصبح هذه النظارات موجودة فى الأسواق وكمن ستكون تكلفتها؟ المفاجأة أن هذه النظارات متوفرة الآن فى أسواق بعض البلاد، كما تقوم الشركة ببيعها عبر موقع الإنترنت الخاص بها مقابل 699 دولارا أمريكيا.



الجدير بالذكر أن شركة إبسون يمتد تاريخها إلى ما يزيد عن 100 عام وهى الشركة التى قدمت ساعات "الكوارتز" للمرة الأولى فى العالم، وتستمر حتى الآن فى محاولة لإنتاج أجهزة أصغر بإمكانات ودقة عالية.
























 



بعد بصق الأول ودهس الثاني للاعب نصراوي
"الانضباط": إيقاف تكر 4 مباريات.. وأبو سبعان مباراتين



"الانضباط": إيقاف تكر 4 مباريات.. وأبو سبعان مباراتين


قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف رضا تكر مدافع فريق الاتحاد 4 مباريات رسمية وتغريمه مبلغ 10 آلاف ريال، إلى جانب إيقاف زميله في الفريق مباراتين رسميتين، وذلك بعد قيام الأول بالبصق على لاعب النصر فيما دهس الثاني في حالة أخرى اللاعب على ظهره مستخدماً قدمه في ذلك.

كما أوقفت لجنة الانضباط موسى الخبيري لاعب الثقبة أربع مباريات رسمية لمحاولته الاعتداء على الحكم، وإيقاف زميله هاشل الدوسري 3 مباريات رسمية لتلفظه على الحكم.


فيديو








كأس الاتحاد الآسيوي: "النواخذة" ومهمة سهلة أمام (في بي) المالديفي



كأس الاتحاد الآسيوي: "النواخذة" ومهمة سهلة أمام (في بي) المالديفي



يتطلع فريق الاتفاق "ممثل الوطن" في تجديد الفوز عندما يستضيف فريق (في بي المالديفي) عند الساعة 7:50 من مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز الاتفاق 6-3 على الملعب الوطني في مالي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الأربعاء أيضاً الكويت الكويتي مع ضيفه العهد اللبناني على ملعب نادي الكويت.

ويتصدر الاتفاق ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكلٍ من الكويت والعهد ونقطة واحدة لفي بي.







رفض ذكر المبالغ المستلمة منذ انتقاله وقال: "عقدي بـ3.5 مليون يورو"
ياسر: عودتي للهلال معلقة.. وسأفتتح "كوفي شوب" قريباً





أعلن الدولي السعودي ياسر القحطاني لاعب الهلال والمعار حالياً إلى نادي العين الإماراتي، أن موضوع تجديد عقده لفريق العين أو عودته مجدداً للهلال لم تتضح حتى الآن، وقال في صفحته عبر "تويتر": "تجديدي للعين أو رجوعي للهلال لم يتضح حتى الآن ولا أود أن أنشغل بهذا الموضوع والموسم لم ينتهِ حتى الآن".

وكشف ياسر عن توجهه للتجارة وقال: "اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، خلال هذا الشهر إن شاء الله سوف يتم افتتاح كوفي شوب سيحمل اسم (Y20 cafe)، وبإذن الله أتشرف بعرض تفاصيل أدق هنا في "تويتر" ومن خلال موقع القناص، وأنا متأكد أنه سيكون كوفي شوب متميزاً وخاصاً وحصرياً".

من جهة أخرى، كان ياسر القحطاني قد حل مساء أول أمس ضيفاً على برنامج "نوّرت" والذي يُبث عبر قناة mbc 1، وبرفقته عدد من نجوم الفن والتمثيل وتطرق الحديث لعقده مع نادي العين وقبل ذلك عقده مع الهلال، حيث حاول القحطاني تجنب ذكر المبالغ التي تقاضاها نظير احترافه في بعض الأندية الرياضية على الرغم من التقديرات التي أشارت إليها بعض الصحف.

وسألت مقدمة البرنامج وفاء الكيلاني، القحطاني عن قيمة انتقاله من نادي القادسية إلى نادي الهلال في عام 2005، إلا أنه أشار إلى أنه لا يريد أن يكشف مثل هذه الأمور السرية، موضحاً أن طبيعته الشخصية تميل إلى الكتمان.

وقالت وفاء: من دون حسد، لقد كتبت الجرائد أنك أخذت 25 مليون ريال سعودي نظير انتقالك من نادي القادسية، إلا أن القحطاني رد بأن الصحف دائماً ما تبالغ في مثل هذه الأمور.

وأصرَّت وفاء على كشف المقابل المادي الذي يحصل عليه القحطاني نظير انتقالاته إلى الأندية والفرق الرياضية، وسألته عن المقابل الذي حصل عليه نظير إعارته إلى نادي العين فاستسلم القحطاني أخيراً وذكر قيمة المبلغ الذي يقدر بنحو 3.5 مليون يورو.

وسارعت وفاء الكيلاني بقولها " ما شاء الله"، إلا أن القحطاني استدرك قائلاً: لا تفكرون أن كل هذه المبالغ تدخل في جيب اللاعب، فالنادي يشارك اللاعب في هذا المقابل المادي.








يجمعون من الأحياء ويجبرون على التصفيق والمؤازرة
تقرير "في المرمى" يكشف استئجار البلطان مشجعين بـ"50 ريالا"!



تقرير "في المرمى" يكشف استئجار البلطان مشجعين بـ"50 ريالا"!



كشف تحقيق ميداني ، عرضه برنامج في المرمى على قناة العربية والذي يقدمه الإعلامي بتال القوس ، اتجاه رئيس نادي الشباب خالد البلطان الى استئجار مشجعين لحضور مباريات نادي الشباب وتشجيع ومؤازرة النادي مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 50 و 150 ريالاً.
وعرض التحقيق الذي حمل عنوان "جماهير مستأجرة لتشجيع فريق" ، صغار سن وشباب وكبار في السن داخل أحد أحياء الرياض يمارسون الرياضة ، ومن ثم تصل حافلات لتنقلهم لحضور المباريات.
والتقى معدو التحقيق بمن أطلق عليهم منظمين لنقل الجماهير المستأجرة والذين كشف أحدهم بأنه على تنسيق مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان ورئيس رابطة الفريق ابراهيم حقوي ، لتسليم الجماهير المبالغ المالية التي تختلف من المشجع العادي الى رؤساء المجموعات.
وعرض خلال التحقيق مشجع قال بانه يشجع نادي النصر ولكنه يحضر مع نادي الشباب ، كما قال مشجعين آخرين انهم يجبرون على التصفيق والمؤازرة لاستلام قيمة حضورهم للمباريات وتشجيع النادي.
وتحدث آخرين بأنهم اعتادوا على المشاركة لكونها سعة صدر مشيرين الى انها توفر لهم وجبات خفيفة وماء ويسلمون مبالغ مالية.
معدو التحقيق اكدوا تعرضهم لمضايقات في محاولة لايقاف التصوير خلال توثيق استئجار الجماهير ، فيما قال مقدم البرنامج بتال القوس انه يحق لكل من ورد اسمه في التحقيق المشاركة والرد والتوضيح.



 







فيديو لليوم العالمي لحرب الوسائد



Large


شهدت بعض مدن العالم الغربي معارك وحروبا بيضاء بأسلحة غير تقليدية، وذلك في اليوم العالمي لحرب الوسائد.
تجمع مئات الأشخاص مدججين بوسائدهم في الأماكن العامة في كل من فرنسا وأميركا وتركيا والبرازيل وغواتيمالا وهولندا وإسبانيا وصربيا وغيرها من المدن، وانتظروا قرع طبول المعركة، ليشنوا هجوما تحت نتف الريش المتطاير


فيديو











بالصور والفيديو: ركاب يشاهدون صحناً طائراً





تم التقاط صور فيديو لجسم طائر دائري أبيض غامض في سماء العاصمة الكورية الجنوبية سيول في السابع من الشهر الجاري.

ويبدأ المقطع الذي نشر عبر يوتيوب بذلك الجسم في أسفل الشاشة، حيث يواكب طائرة الركاب التي تم التصوير منها. لكنّه بعد ذلك يسرع ويرتفع عالياً قبل أن يخرج من إطار الكاميرا في اللحظة التي بدأ حاملها يحاول أن يكبّر الصورة (زوم إن).



فيديو










بالصور: ملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه تدخل ميدان المصارعة الحرة






اعلنت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة ريما فقيه عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:



"لقد حصدت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، وأنا متأكدة تماماً أني سوف أكون حالياً في المصارعة الحرة، ولكن لا أستطيع أن أقول متى بالتحديد".



مع جون سينا