الاثنين، يونيو 11، 2012

الأخبار


Inline image 1

 

     يعتزم تخصيص رقم موحد وصندوق اقتراحات لاستقبال الآراء والإنتقادات     
 بالصور.. فيصل بن خالد يفاجئ المتنزهين بـ"زيارة" والسؤال عن الخدمات

بالصور.. فيصل بن خالد يفاجئ المتنزهين بـ"زيارة" والسؤال عن الخدمات


فاجأ أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، عدداً من الأسر بزيارتهم في أماكنهم بمتنزه الملك عبدالعزيز الوطني, وتبادل الأحاديث معهم وأخذ آرائهم والاستفسار عن مستوى الخدمات المقدمة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية صباح أمس الأحد لعدد من المواقع السياحية والمتنزهات العامة والغابات، برفقة عدد من مديري الدوائر الحكومية، وذلك قبيل انطلاقة مهرجان أبها يجمعنا 1433هـ الأربعاء المقبل، الذي ترعاه سبق إلكترونياً.


وقال الأمير فيصل بن خالد في تصريح عقب الجولة التفقدية: "بعد أن وقفت هذا اليوم على جاهزية عدد من المنتزهات في منطقة عسير، ورأيت أن الوضع مطمئن جداً، أود أن أشكر جميع الدوائر الحكومية وأشكر كل أبناء وبنات المنطقة على تعاونهم وتضافر جهودهم لأن يكون صيف هذا العام -بإذن الله- موسماً سياحياً ناجحاً".

وأكد سموه أن صيف هذا العام سيشهد تنظيماً ونقلة نوعية في جميع الخدمات المقدمة، معلناً بدء العمل على وضع دراسات لتطوير المنتزهات العامة والمواقع السياحية وفقاً لرؤيته المستقبلية بأن تكون عسير هي الوجهة السياحية الأولى بالمملكة.


ودعا سموه كافة سكان المملكة للاستمتاع بالأجواء الصيفية بالمنطقة والاستفادة من الخدمات المقدمة، قائلاً: "نحن الآن هنا في متنزه السودة في وقت الظهيرة ودرجة الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، في الوقت الذي تجتاح موجة الحر مناطق المملكة، ولذلك أدعو السياح لزيارة عسير فالجميع هنا يرحب بهم".


وأشار سمو أمير منطقة عسير إلى أنه يعتزم عمل رقم موحد وصندوق اقتراحات لاستقبال الآراء والانتقادات التي يدلي بها الزوار، قائلاً: "من حق المواطن والزائر أن يشاركنا الرأي وما شاهدته اليوم الحقيقة من عمل جماعي مميز هو بلا شك ما كنت أرمي له في المؤتمر الصحفي وما زالت الطموحات أعلى مما نشاهد".


وكانت جولة الأمير فيصل بن خالد بدأت من منتزه عسير الوطني المخصص كموقع لفعاليات الأسرة، حيث اطلع على التجهيزات والتحضيرات التي أتمتها الشركة صاحبت امتياز التنظيم في المهرجان.

كما اطلع على المواقع الـ 7 للألعاب الهوائية، والمسارح المفتوحة التي ستحتضن الفعاليات المسائية الخاص، وهي التي غطيت بـ 30 رجل أمن من شركة خاصة بهدف التنظيم وأخذ الاحتياطات اللازمة للأمن والسلامة على مدار الساعة.



وانتقل إلى منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة، حيث اطلع على أعمال التوسعة الجديدة للمنتزه.

وفي المحطة الثانية للجولة، اطلع سمو الأمير على التجهيزات لحفل الافتتاح يوم الخميس المقبل في الساحة الشعبية، والأوبريت الوطني، من قبل الشاعر عبدالله الشريف، بجانب متابعة الفرق العالمية المشاركة.



كما تابع سموه تجهيزات ساحة البلدية والمفتاحة، التي تعتبر مرحلة أولى تجريبية للعمل النموذجي التي تخدم الأسرة، من أماكن جلوس ومبيعات الأكشاك ومسرح مفتوح تحتضن فعاليات لفرق ترفيهية وتربوية، بجانب 36 أجنحة في ساحة المفتاحة تستضيف البرامج الاجتماعية والحكومية والأسر المنتجة، وسوق مغلقة بمساحة 2000 متر تخدم المستهلك على مدار الساعة، ودعم الشركة للشباب للاستثمار السياحي.

بدوره، أوضح مدير عام شركة الشمسان عبدالله الشمسان أن الحملات الدعائية تنطلق من اليوم بنشر لوحات بمساحة 2000 عن فعاليات المهرجان على مستوى المنطقة، على أن تكون الحملة الأخرى بلوحات بمساحة 2500 متر.


كما بين أنه تم التعاقد مع شركة نجوم مرح لنشر 60 رجل أمن، و20 من العنصر النسائي.















"الشؤون البلدية" تُلزم منافذ التسويق بمنع بيع الدخان لأقل من 18 عاماً 


أصدر الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، تعليماته لجميع الأمانات والجهات المختصّة لديها بإشعار منافذ التسويق (السوبر ماركت، والبقالات)، بمنع بيع منتجات التبغ لمن تقل أعمارهم عن (18) عاماً.

يأتي صدور هذا التعميم في إطار حرص الوزارة على تطبيق توصيات اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الثالث والتي تؤكد اتخاذ التدابير التشريعية أو التنفيذية أو الادارية وغيرها من التدابير الفعّالة على المستوى الحكومي المناسب لحظر مبيعات منتجات التبغ للذين تقل أعمارهم عن السن المنصوص عليها في القوانين المحلية أو الوطنية أو تقل عن ثمانية عشر عاماً) .

كما يأتي هذا التوجيه في إطار حرص الوزارة على التعاون مع وزارة الصحة في الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع وزيادة وعي الأسر بمخاطر ومضار التدخين، ويدعم الاقتصاد الوطني وتقليل ما يهدر من أموال في علاج مرضى التدخين، ويساند وزارة الصحة في دعم برامجها وجهودها في مكافحة التدخين.






الغرامة 5 آلاف ريال والمنع من السفر للمواطن الذي يفقد جوازه 

alt

توقع المديرية العامة للجوازات عقوبات تصل إلى 5 آلاف ريال كحد أقصى على كل من يفقد جواز سفره من المواطنين، أو منعه من السفر لفترة تبدأ من شهر إلى 3 أعوام أو العقوبتين معا.

وأكد ذلك مصدر مسؤول بالمديرية العامة للجوازات، مبينا أن جوازات المنطقة التي يراجعها المواطن تتخذ إجراءات معينة للتأكد إذا كان سبب فقدان الجواز إهمالا أو غيره.

وأعلن المصدر ذلك عشية بدء الحملة الإعلامية التوعوية التي تنفذها المديرية العامة للجوازات، حول أهمية المحافظة على وثائق السفر من العبث والفقدان والإهمال تحت عنوان "جوازك.. مسؤوليتك" باعتباره وثيقة وطنية هامة، وكذلك لحث المواطنين الراغبين في السفر على ضرورة الامتثال بالسلوك الحميد وعكس الصورة الإيجابية عن المواطن للسعودي.

من جانبه دعا العقيد بدر بن محمد المالك مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، المواطنين إلى مراجعة القنصليات في البلد الذي يقصدونها للتسجيل، وذلك لتفادي العقوبة، وحتى تكون إجراءات عودتهم سهلة.

وأكد أن المواطن سيواجه مشكلة في الإجراءات في حال فقدان جواز سفره، ولم يكن مسجلا لدى القنصلية، مشيرا إلى أن هناك حالات إهمال للوثائق، وأن المديرية تحرص على توعية المواطن بأهمية المحافظة على جواز السفر وتوضيح الإجراءات التي يتم اتباعها.






 يبدأ تطبيقها مطلع العام المقبل بعد اكتمال الربط الإلكتروني     
لائحة مرورية جديدة تتيح السجن وسحب رخص المخالفين بـ "النقاط"

لائحة مرورية جديدة تتيح السجن وسحب رخص المخالفين بـ "النقاط"

 تعكف الإدارة العامة للمرور على تطبيق نقاط لائحة المخالفات المرورية مطلع العام الهجري المقبل، وذلك بعد اكتمال الربط الإلكتروني بين مختلف المناطق، وهي الخطوة التي تأتي بعد نجاح نظام «ساهر» في تقليل نسبة الحوادث على نحو ملحوظ.

وأوضحت مصادر « أنه من المقرر أن ينطلق تطبيق اللائحة في مرحلتها الأولى وذلك في إطار سعي الإدارة إلى ضبط النـظام وتطبيق العقوبات المناسبة بحـق المخالفين للأنظمة والقواعد.

ويقضي برنامـج نقاط المروري بحرمان السائقين من القيادة عند تسجيل 18 نقطة في العام الواحد خلال أيام فقط، إضافة إلى تطبيق مخالفة مالية والحبس في بعض الحالات وإنهاء إقامة غير السعوديين، وتطبق عقوبة سحب رخصة القيادة إذا بلغ عدد النقاط المسجلة بحق مرتكب المخالفات «24» نقطة في 4 مراحل، الأولى تسحب فيها الرخصة لمدة ثلاثة أشهر في حال حصول المخالف على 24 نقطة خلال سنة هجرية، وتسحب لمدة ستة أشهر في حال حصول المخالف للمرة الثانية على «24» نقطة خلال السنة، والسحب لمدة سنة هجرية في حال حصول المخالف للمرة الثالثة على 24 نقطة خلال سنة، في حين تسحب رخصة القيادة نهائيا في حال حصول المخالف للمرة الرابعة على «24» نقطة خلال سنة هجرية.

وقالت المصادر ان الإجراءات المتخذة ضد سائق السيارة الذي سحبت رخصته لمدة ثلاثة أشهر تغرمه بمبلغ 300 ريال وسَجن لمدة أسبوع، فيما يجازى من سحبت رخصته لمدة ستة أشهر بغرامة قدرها 600 ريال وسَجن لمدة أسبوعين وحضور برنامج تأهيلي للقيادة لمدة أسبوع في مدارس القيادة، ويغرم من سحبت رخصته لمدة سنة بمبلغ 900 ريال وسَجن لمدة أسبوعين وحضور برنامج تأهيلي للقيادة لمدة أسبوعين، في حين تقوم هيئة الجزاءات بعرض من سحبت رخصته نهائيا لولي الأمر لتطبيق عقوبة تقريرية مشددة بحتة تتناسب مع المخالفة المرتكبة بعد أن يتم تطبيق ما ورد في الفقرة «3» المذكورة.

 ونصت اللائحة الجديدة بإلغاء النقاط المسجلة على السائق بعد مرور سنة هجرية على آخر مخالفة تم ارتكابها، فيما يحصل كل شخص يحمل رخصة قيادة سعودية على نقطتين للقيادة الآمنة إذا مضت سنة هجرية لم يرتكب فيها مخالفة، كما يمكن لمن سحبت رخصته نهائيا استرجاعها بعد مضي سنتين من سحبها، وحضور برنامج تأهيلي بمدرسة تعليم القيادة، وذلك بعد موافقة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وفي حال تكرار حصول المخالف غير السعودي على «18» نقطة لثلاث مرات عن جدول المخالفات التي تشكل خطرا على السلامة العامة، يتم إنهاء إقامته وترحيله إلى بلاده.

وفي الإطار ذاته وافق مجلس الشورى الأسبوع الماضي على ملاءمة مناقشة مقترح تعديل المادتين الخامسة والسبعين والسادسة والسبعين من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /85  وتاريخ 26 / 10 / 1428هـ، والمقدم من عضو المجلس الدكتور عبد الجليل السيف حيث صوّت عليها 92 عضواً وعارضها 17 عضوا.

وأوضح السيف أن مقترحه المقدم جاء على ضوء ما وجه به صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي تضمن دراسة ملاحظات المجتمع على نظام ساهر، وكذلك يبرز دور مجلس الشورى في متابعة الأنظمة التي تطبق ويتم متابعتها ورصد أي ملاحظات عليها والعمل على دراستها وإعادة صياغتها مع متغيرات الأوضاع.

وأكد السيف أن هذا المقترح سوف يحقق تطلعات ولاة الأمر والمواطن، إذ تنص المادة الخامسة والسبعين «للمخالف حق الاعتراض على نموذج الضبط أمام المحكمة المختصة وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ تحرير المخالفة ما لم يكن للمخالف عذر ـ يقنع به المحكمة ـ يمنعه من تقديم الاعتراض.

والمادة بعد التعديل تقول «للمخالف حق الاعتراض على نموذج الضبط أمام المحكمة المختصة وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ (إبلاغه ـ عن طريق وسيلة التواصل التي تم اختيارها ويكون ملزما بتحديث بياناته في حال تغييرها ـ بالمخالفة المنسوبة إليه سواء كان ذلك تحريرا أم تصويرا بواسطة الكاميرا أو أي وسيلة أخرى)، ما لم يكن للمخالف عذر تقتنع به المحكمة يمنعه من تقديم الاعتراض.

ونصت المادة السادسة والسبعون على: «يحدد لكل مخالفة منصوص عليها في هذا النظام عدد معين من النقاط ـ بحسب خطورة المخالفة على السلامة العامة ـ وتسجل هذه النقاط في سجل المخالف، وتسحب رخصة القيادة عند تجاوز الحد الأعلى المسموح به من النقاط وتحدد اللائحة القواعد والإجراءات اللازمة لذلك، ومدد سحب الرخص، والمادة السادسة والسبعون بعد التعديل كما يقترحها عضو المجلس السيف تقول: «يحدد لكل مخالفة منصوص عليها في هذا النظام عدد معين من النقاط ـ بحسب خطورة المخالفة على السلامة العامة ـ ويسجل هذه النقاط في سجل المخالف» مرتكب المخالفة الفعلي الذي تم رصد المخالفة عليه تحريرا أو تصويرا بواسطة الكاميرا المخصصة لذلك أو أي وسيلة أخرى) وتسحب رخصة القيادة عند تجاوز الحد الأعلى المسموح به من النقاط وتحدد اللائحة القواعد والإجراءات اللازمة لذلك، ومدد سحب الرخص.


 



 عقب جهود كبيرة ووساطة قبلية لمشايخ بني ضبيان     
 إطلاق سراح السعودي "المهري" المختطف في اليمن منذ 6 أشهر

إطلاق سراح السعودي "المهري" المختطف في اليمن منذ 6 أشهر

 نجحت وساطة قبلية من عدد من المشايخ في اليمن، في إطلاق سراح المواطن السعودي ناصر عبدالعزيز المهري، الذي اختطف قبل ستة أشهر من قبل بعض الأشخاص من بني ضبيان.

وذكرت تقارير يمنية أن مسلحين يتزعمهم شخص يدعى عبد ربه ناصر حسين السالمي، ويلقب بـ "الحرسة" اختطفت المواطن السعودي لقرابة 6 أشهر بسبب خلافات قبلية وأطماع لدى المختطفين.

وعبّر وزير الداخلية اليمني الدكتور عبد القادر محمد قحطان خلال لقائه بالقائم بأعمال السفارة السعودية ووفد لجنة الوساطة، عن شكره لمشايخ بني ضبيان، على تعاونهم مع وزارة الداخلية في تحرير المواطن السعودي من خاطفيه، داعياً وجهاء ومشايخ اليمن وعقلائها إلى التعاون مع أجهزة الدولة للقضاء على هذا السلوك السيئ.

بدوره، عبّر القائم بأعمال السفارة السعودية بصنعاء عن تقديره للجهود التي بذلها وزير الداخلية ومشايخ بني ضبيان في سبيل تحرير المواطن السعودي المختطف، مبيناً أن ذلك يعكس طبيعة العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبهم، أكد مشايخ بني ضبيان أنهم ضد هذه الأعمال التي يقوم بها بعض أبناء المنطقة، وتلحق ضرراً كبيراً بمنطقتهم والوطن بشكل عام. معبرين عن أسفهم إزاء ما حدث، مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب الأجهزة الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال، والتصدي الحازم لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تنفذها عناصر خارجة عن النظام والقانون.





المالكي يطالب مفتي المملكة بإجازة إجهاض السوريات المغتصبات


غلّب الداعية السعودي الدكتور علي المالكي أن تجيز هيئة كبار العلماء بالمملكة إجهاض الحمل لأهل النكبات في سوريا، قائلاً: “إن الشريفة التي اغتصبت من عشرة من الشبيحة لا تستطيع أن تحمل بابن حرام على اغتصاب”.

وحول مطالبة كثير من الأمهات السوريات بإجهاض بناتهن اللاتي تعرضن للاغتصاب من شبيحة النظام السوري، قال إنه سأل مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ عن الموضوع، فأخبره أن هيئة كبار المسلمين ستجتمع خلال يومين لإصدار قرار بهذا الموضوع.

وأشار في مداخلة مع نشرة الرابعة على قناة “العربية” إلى أن جريمة الاغتصاب هي إحدى الجرائم الأبشع، لأنها تضيع الكرامة وتسبب الإهانة، وهي أشد من محاولة القتل، “لأن جروح الجسد تتداوى مع مرور الأيام، أما جروح الروح فإنها لا تزول أبداً”.

وفرّق المالكي بين حمل الاغتصاب وحمل الزنا، بأن جريمة الزنا تدور بناء على تراضٍ واتفاق أو إغراء، أما الاغتصاب فتقوم على الإنكار، قائلا: “أظن أن الهيئة ستجيز الإجهاض حتى لا تحمل الشريفات في سوريا في بطونهن حراماً، فهن نساء أحرار”.

وفي شأن الطفل إن لم يتم إسقاطه، قال: “إن الحمل غير مرغوب فيه، وإذا لم تستطع المرأة إسقاطه فإن الولد لأمه وستؤجر على تربيته”.






ضبط سعودي يخفي حشيشا حول ساقيه بمطار القاهرة

 

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي مساء أمس الأحد راكباً سعودياً أثناء محاولته تهريب قطعة حشيش تزن 100 جم عبر إخفائها حول ساقيه لدى سفره على الطائرة المصرية العالمية المتجهة إلى مدينة ينبع.

وقال مصدر بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة اشتبه رئيس الوردية في الراكب السعودي “ع. س”، حيث أصدرت بوابة الدخول الإلكترونية صوتاً لدى عبور الراكب منها وبتفتيشه ذاتياً عثر على قطعة الحشيش حول ساقيه.

وأشار المصدر إلى اعتراف الراكب أمام مدير إدارة التأمين بالمطار بأن الحشيش لاستخدامه الشخصي، فأمر بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

 


ملك البحرين يصل السعودية اليوم


 يصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين إلى جدة، اليوم الاثنين، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.






رئيس الإمارات يتسلم دعوة من نجاد لحضور قمة دول عدم الإنحياز

الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد
تسلم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رسالة خطية من نظيره الإيرانى محمود أحمدى نجاد تتضمن دعوة لحضور مؤتمر قمة دول عدم الانحياز الذى تستضيفه طهران خلال شهر سبتمبر القادم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أنه قام بتسليم الرسالة مبعوث الرئيس الإيرانى ووزير النفط رستم قاسمى الذى يزور الإمارات حاليا.





  قالت إن الفريق الطبي يسعى للسيطرة على الحالة     
 "الداخلية" المصرية: مبارك في حالة تدهور شديد لكنه لم يفارق الحياة

"الداخلية" المصرية: مبارك في حالة تدهور شديد لكنه لم يفارق الحياة


 أعلن مسؤول بوزارة الداخلية المصرية، أمس الأحد، إن الحالة الصحية الرئيس  السابق حسنى مبارك فى حالة تدهور شديد لكنه لم يفارق الحياة حتى الآن.

ونقل الموقع الإعلامي لوزارة الداخلية عن المسؤول قوله إن ما تردّد من أقوال عن وفاته "مجرد إشاعات وأن الفريق الطبي في مستشفى طرة يسعى للسيطرة على الحالة".

وذكرت "بوابة الأهرام" أن سوزان ثابت زوجة مبارك، وهايدى راسخ وخديجة الجمال زوجتَيْ ابنيه قمن بزيارة مبارك، صباح اليوم، داخل مستشفى سجن المزرعة، وكان يرافقه نجله جمال الذي حضر الزيارة أيضاً.

وأكد مصدرٌ أمني مسؤول بوزارة الداخلية، أن الزيارة جاءت وفق تصريحٍ من نيابة الاستئناف بعد أن قام الوكيل القانوني لمبارك بطلب زيارة استثنائية له لتردي حالته الصحية، ولرغبته في مشاهدة أسرته وأحفاده، الأمر الذي يمكن أن يساعد قليلا على رفع الحالة النفسية له، واستغرقت الزيارة نحو ساعة زمنية تقريباً.






تسليم "آخر رئيس وزراء للقذافي" يثير أزمة داخل تونس ويوتر علاقاتها مع ليبيا

الرئيس الليبى الراحل معمر القذافىالرئيس الليبى الراحل معمر القذافى
وضع رئيس الوزراء الليبى السابق، آخر رئيس وزراء فى عهد العقيد الليبى المقتول معمر القذافى، "محمود البغدادى تونس" فى أزمة على الصعيدين الداخلى والخارجى بسبب قضية تسليمه لليبيا، فعلى الصعيد الداخلى أحدث تسليمه خلاف بين الرئاسة التونسية وحكومة النهضة بعد تصريحات حمادى الجبالى، رئيس الحكومة، التى أكد فيها استعدادهم لتسليم البغدادى للمجلس الانتقالى الليبى بدون حتى الحصول على موافقة من الرئيس التونسى منصف المرزوقى الذى رفض تسليمه إلا بعد التأكد من محاكمته بشكل عادل فى ليبيا، وهو ما أثار خلافاً بين الائتلاف الحاكم فى تونس، وتحديداً بين النهضة وحزبى التكتل والمؤتمر من أجل الجمهورية.

فى المقابل فإن إصرار المرزوقى وبعض المنظمات الحقوقية على عدم تسليم البغدادى قد يتسبب فى أزمة خارجية بين ليبيا وتونس، خاصة أن المجلس الانتقالى الليبى طالب أكثر من مرة أن يتم تسليمه لكى تتم محاكمته داخل ليبيا. 

محمود البحيرى، الناشط السياسى وعضو حزب المؤتمر من أجل الجمهورية التونسى، قال لـ"اليوم السابع" إن موقف المرزوقى واضح باعتباره حقوقياً، مؤكداً أنه لن يوافق على تسليم البغدادى فى حال لم تتوافر شروط المحاكمة العادلة فى ليبيا، وأوضح بحيرى أن فريق الدفاع عن البغدادى يحاول الآن الحصول على صفة لاجئ سياسى حتى لا يتم تسليمه.

وأضاف بحيرى قائلاً إن "العلاقات الخارجية من صلاحيات الرئيس وحده، وقد تكون تصريحات الجبالى سياسية لا غير، لكسب تعاطف المجلس الانتقالى الليبى"، واستبعد الناشط السياسى حدوث أزمة بين الرئاسة والحكومة، لافتا إلى أنه فى الوقت الراهن كل منهما غير مستعد لأى أزمة. 

وأشار بحيرى إلى أن هناك انقساماً بين الأحزاب التونسية حول تسليم البغدادى، مشيرًا إلى أن كل أحزاب المعارضة اتخذت نفس موقف الرئيس التونسى بعدم التسليم، بالإضافة إلى حزبى المؤتمر والتكتل فى المقابل، فإن النهضة والموالين لها فقط هم من اتخذوا نفس موقفها بالموافقة على التسليم.






الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة تطالب بالإفراج الصحى عن مبارك



أعلنت الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة عن توجه العشرات من أعضائها اليوم لدار القضاء العالى فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا لتقديم عشرات البلاغات للمطالبة بالافراج الصحى عن الرئيس السابق حسنى مبارك والمسجون حاليا فى سجن ليمان طرة لقضاء عقوبة الحكم المؤبد فى قضية مقتل الثوار.

وقال عيسى سدود - الامين العام للجبهة والمتحدث الاعلامى - ان الرئيس السابق لا يحظى بمعاملة طبية جيدة مما أدى الى تدهور الحالة الصحية له، مشيرا الى أن مستشفى السجن غير مجهز بالاجهزة اللازمة لرعاية المرضى من السجناء.

وأضاف: لهذا قررت الجبهة فى اجتماعها بالتقدم بعشرات البلاغات للمطالبة بالافراج الصحى عن الرئيس السابق وقبلها نقله الى مستشفى عسكرى لضمان توفير الرعاية اللازمة.






الظواهري يحرض التونسيين ضد الحزب الحاكم 

أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدةأيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة
دعا زعيم القاعدة أيمن الظواهرى الشعب التونسى إلى الثورة على الحزب الإسلامى الحاكم فى البلاد، بسبب قبوله دستورا لا يستند إلى الشريعة الإسلامية.

وفى تسجيل صوتى نشر على منتديات متشددة أمس الأحد، قال الظواهرى إن قادة حزب النهضة، الإسلامى المعتدل الذى فاز بالأكثرية فى انتخابات أكتوبر وشكل حكومة جديدة، ينتهك قدسية القرآن وسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم بقبوله دستورا لا يتخذ من الشريعة مصدرا وحيدا للتشريع.

وقال الظواهرى إن حزب النهضة يفضل "إسلاما مقبولا من وزارة الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبى ودول الخليج، إسلاما يقبل بشواطئ العراة وأندية الميسر".

ويحمل التسجيل الممتد فى 12 دقيقة شعار مؤسسة السحاب، الذراع الإعلامية للقاعدة.





  تمنى وضع آلية لضبط الأداء الإعلامي    
 وزير الإعلام المصري: سنغلق أي قناة "منحرفة أخلاقياً"

وزير الإعلام المصري: سنغلق أي قناة "منحرفة أخلاقياً"

أكد وزير الإعلام المصري، اللواء أحمد أنيس، أنه سيغلق أي قناة "منحرفة أخلاقياً" أو تتعمد التشهير، إذا اتفق الجميع على انحرافها وثبت ترويجها للأكاذيب، شريطة أن يكون هناك دليل مادي على ذلك، موضحاً أنه لن يغلق بنفسه مثل هذه القنوات، لكن القضاء هو الذي سيقول كلمته.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن الوزير خلال لقائه بالمحررين البرلمانيين، أمس الأحد، أن التراخيص التي تصدر لهذه القنوات بها مجموعة من الضوابط، من بينها عدم التعرض للأديان وعدم التشهير بالآخرين، إضافة إلى الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع.

 وأشار إلى أنه من حق أي مواطن أن يتقدم بشريط لما جاء في هذه القناة من مخالفات إلى القضاء، الذي سيقوم بدوره إما بتوجيه إنذار للقناة أو إيقاف البرنامج أو إغلاق القناة ذاتها، وقال: ما أتمناه أن نكون قادرين على وضع آلية لضبط الأداء الإعلامي.






الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري يدعو لتحرك حاسم ضد الأسد 

alt

دعا الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا القوى الدولية أمس الأحد على حماية المدنيين من الحملة الأمنية العنيفة التي يشنها الرئيس السوري بشار الأسد كما حث الأمم المتحدة على اتخاذ خطوة حاسمة يمكن تنفيذها بالقوة.

وقال سيدا الذي انتخب رئيسا للمجلس الوطني في اجتماع عقد في اسطنبول أن على دول العالم وقف "آلة القتل" بقرار حاسم وفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف سيدا أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إذا لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق فعلى دول العالم اتخاذ إجراءات خارج إطار تفويض الأمم المتحدة.

 وكان سيدا المرشح الوحيد لرئاسة المجلس خلال اجتماع لثلاثة وثلاثين عضوا في الأمانة العامة للمجلس، ويعيش سيدا في المنفى في السويد منذ سنوات عديدة.






بالأرقام.. "مرسي" يتقدم بفارق 87 ألف صوت بعد فرز الأصوات فى 55 سفارة

شفيق ومرسى
كشفت النتائج الأولية لفرز الأصوات بـ 55 سفارة مصرية بالخارج عن هبوط اسهم الفريق أحمد شفيق إلى 34535 صوتًا بنسبة 22.1% ، بينما حصل الدكتور محمد مرسى بـ121766صوت بنسبة 77.9%، حتى الآن.
وكانت أصوات السعودية قد دفعت بالمرشح محمد مرسي الي الصدارة حيث حصل مرسي في الرياض علي 76230صوتًا وحصل شفيق على  7.770 صوتًا بينما حصد مرسي في قطر 14678 وشفيق 3127 صوتًا .



موسكو: التدخل العسكري في سوريا قد يؤدي إلى حرب "سنية - شيعية" في الشرق الأوسط


دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى مشاركة الدول الخمس الدائمة في مجلس الأمن، وأعضاء الجامعة العربية، والدول المجاورة إلى مؤتمر حول سوريا بمشاركة إيران، مشيراً إلى أن أي تدخل عسكري ضد بشار الأسد قد يؤدي إلى حرب سنية - شيعية في الشرق الأوسط.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب": أعرب المجلس الوطني السوري، أبرز ائتلافات المعارضة السورية، عن شكوكه حيال الاقتراح الروسي بتنظيم مؤتمر حول سوريا بمشاركة إيران، الحليف الرئيس للأسد.

وقال برهان غليون، الرئيس السابق للمجلس: «لسنا في المبدأ ضد هذه الفكرة، لكن عمليا لا أرى كيفية إشراك دول لا تزال تدعم جرائم النظام، في مؤتمر هدفه إيجاد حل».

وأضاف، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع للهيئات القيادية لانتخاب رئيس جديد للمجلس، «نؤيد أن يكون الجميع شريكاً في مؤتمر دولي، بشرط الاعتراف بحق الشعب السوري في الحرية».

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد دعا إلى مشاركة الدول الخمس الدائمة في مجلس الأمن، وأعضاء الجامعة العربية، والدول المجاورة لسوريا بما فيها إيران، رغم إعلان عدد من العواصم الغربية، في الأيام الأخيرة، رفضها مشاركة طهران.

ودعا غليون روسيا إلى تقديم موقف أوضح باتجاه الدعوة إلى تنحي الأسد، آخذا على موسكو نهجها «الملتبس بعض الشيء»، وقال: «أعتقد أن عليها بذل جهد إضافي للتماشي مع تطلعات الشعب السوري».

لكن لافروف، قال في مؤتمر صحفي بموسكو: «المؤتمر يهدف إلى تطبيق خطة عنان»، مشدّداً على ضرورة دعوة كل الدول «ذات التأثير في سوريا»، معتبراً «القول إن إيران ليس لها مكان، لأنها جزءٌ من المشكلة وليست الحل غير منطقي، على أقل تقدير من وجهة النظر الدبلوماسية».

وأضاف لافروف، «نريد أن يحصل نقاش صريح، يحدّد إذا ما كان ممكناً التوافق على تدابير منسقة، تتصل بالحكومة ومجموعات المعارضة»، مؤكداً وجوب عقد هذا المؤتمر «في أسرع وقت».

من جهة أخرى، ذكر وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لن توافق على طلب استخدام القوة ضد سوريا في الأمم المتحدة، معتبراً أن مبادرة من هذا النوع «ستؤدي إلى نتائج خطيرة، تشمل الشرق الأوسط برمته».

وقال لافروف: «أي تدخل عسكري يهدّد بقيام منطقة مزعزعة الاستقرار من المتوسط إلى الخليج»، وقد يفضي إلى «مواجهة سنية - شيعية» في المنطقة، وأضاف: «إذا توافق السوريون أنفسهم على هذا الأمر، لا يمكننا إلا أن ندعم بسرور حلاً مماثلاً».







نيويورك تايمز: إنقسام بين العلويين في سوريا حول تأييد نظام الأسد

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه فى الوقت الذى يتصاعد فيه الصراع فى سوريا نحو منعطف طائفى، بدأ الرئيس السورى بشار الأسد الاعتماد بشكل كبير على قاعدته الدينية وذلك فى سبيل الحصول على مزيد من الدعم من جانب السوريين من أبناء طائفة الشيعة العلوية.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه بالرغم من أن السوريين الشيعة، بالإضافة إلى أبناء الأقليات الدينية الأخرى يتجهون نحو تأييد النظام السورى، إلا أن هناك حالة انقسام واضحة داخل المجتمع العلوى فى سوريا، موضحة أن هناك قطاعا كبيرا من العلويين يشعرون بحالة من الإحباط الشديد، نظرا لفشل قوات النظام فى القضاء تماما على المعارضة السورية، فى حين أن البعض الآخر يرى أن سياسات الأسد تعد دربا من المخاطرة بمستقبل البلاد، مؤكدين أن تلك السياسات سوف تقود إلى حرب أهلية.
وأضافت الصحيفة أن الوضع الحالى قد أدى إلى انقسام واضح بين أبناء الطائفة التى ينتمى إليها الرئيس الأسد، موضحة أن هناك عددا كبيرا من العلويين الذين يخشون انتقام المعارضين من المسلمين السنة، الذين باتوا يسيطرون على بعض المناطق بالدولة السورية، والذين ينظرون إليهم بعين الريبة والشك، وهو ما يدفعهم إلى قتل أبناؤهم، فى حين أن هناك فريقا آخر يلومون الحكومة السورية لفشلها فى حمايتهم من الميليشيات المسلحة التابعة للمعارضة.
وأضافت الصحيفة أن هناك أحياء تنتمى إلى طائفة الشيعة العلوية تحولت نحو الاتجاه المعارض للرئيس الأسد، ومن بينها منطقة زهرة بمدينة حمص – التى تعد أحد أهم معاقل المعارضة السورية – حيث تشهد تلك المنطقة هتافات مناوئة للنظام السورى والرئيس بشار الأسد، متهمين إياه بأنه قد تحول للطائفة السنية مثل زوجته التى تنتمى إلى المذهب السنى.
وأوضحت الصحيفة أن الصراع السنى – العلوى قد وصل إلى ذروته فى أعقاب المذابح الأخيرة التى شهدتها مؤخرا عدد من القرى السورية، من بينها هولا والقبير، والتى أدت إلى مقتل المئات من المعارضة، حيث إن معظم ساكنى تلك القرى قد أكدوا أن الهجمات التى استهدفت المعارضة قد جاءت من جانب الأحياء والقرى الشيعية المجاورة لهم.
وأشارت الصحيفة إلى أحد الفيديوهات التى انتشرت مؤخرا على موقع "يوتيوب" حول تحذيرات أطلقها أحد العلويين الذين انشقوا عن المخابرات السورية، ويدعى أحمد افاق، والذى أكد أن المسلمين السنة سوف ينتقمون من العلويين، مؤكدا مستقبل طائفة الشيعة العلوية على المحك.

وتساءل افاق هل تستحق عائلة الأسد أن تستمر فى حكم البلاد بعد ما ارتكبته من جرائم فى حق السوريين، مؤكدا أنه لا ينبغى أن يظل العلويين صامتين فى ظل الوضع المتردى الحالى فى البلاد.

وأوضحت نيويورك تايمز أنه بالرغم مما تروج له حكومة الأسد حول توجهها العلمانى، والذى يضمن لها الاحتفاظ بحالة الانسجام التى يعيشها المجتمع رغم تنوع واختلاف طوائفه، إلا أن العديد من المتابعين يرون أن هناك سيطرة كاملة من جانب طائفة الشيعة العلوية على مقاليد السلطة فى البلاد على حساب المسلمين السنة والذين يشكلون أكثر من 74 بالمائة من السكان فى سوريا، وهو ما يعد دربا من دروب التمييز الذى يمارسه نظام الأسد.
 


تشابه أسماء بين المطرب السعودي طلال سلامة ومواطن لبناني يُوقع الخارجية الكويتية في حرج
تسبب تشابه أسماء بين المطرب السعودي طلال سلامة ومواطن لبناني يحمل الاسم نفسه في إيقاع وزارة الخارجية الكويتية في حرج بالغ، بعد ادعاء صحيفة إلكترونية كويتية أن الوزارة حولت إليه وإلى آخرين مبالغ نقدية من حسابات خاصة.

من جانبها، نفت وزارة الخارجية الكويتية قيامها بأي تحويلات لمطربين عرب أو غيرهم، وأكد مصدر مسؤول بها أن ما تناولته بعض وسائل الاعلام بشأن هذا الأمر عار تماما من الصحة.

وشدد على أن الوزارة ستطلع رئيس لجنة التحقيق في التحويلات الخارجية على الوثائق والمستندات التي تثبت وبشكل قاطع بطلان مثل هذه الادعاءات التي تمثل إساءة بالغة لدولة الكويت وتمس بمصداقيتها وتضر بعلاقاتها الخارجية.


وكشف النائب نبيل الفضل حقيقة القصة بالقول إنه تفاجأ بالمعلومات التي تخص لجنة التحويلات الخارجية وأن وزارة الخارجية حولت مبلغ 10 آلاف دولار للمطرب السعودي طلال سلامة، مؤكدا أن هذا شيء مضحك أن تحول الكويت لمطرب مبالغ من حسابات خاصة،

 وأوضح أن طلال سلامة المقصود هو مواطن لبناني لديه ابنة تحتاج إلى العلاج وتوسط له النائب صائب سلام بصفته رئيس جمعية المقاصد الخيرية وابن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق.

وكانت صحيفة “الآن” الكويتية قد نشرت صورا ضوئية عن برقيات لتحويلات مالية ممهورة بتوقيع مسؤولين بالخارجية لشخصيات متنوعة، زعمت أن من بينهم مطربا يدعى طلال سلامة.






سرقة حذاء وزير الشؤون الدينية التونسي من داخل "المسجد" والمصلين يشترون له حذاء جديد

نور الدين الخادمي

سُرق حذاء وزير الشؤون الدينية في الحكومة التونسية المؤقتة نور الدين الخادمي أثناء زيارته لجامع "الغزالة" بضواحي تونس العاصمة.

وذكرت صحيفة المغرب التونسية أمس الأحد، أن سرقة حذاء الوزير تمت بعد أن تعرض الوزير للإهانة والطرد من قبل مجموعة تنتمي إلى التيار السلفي "لم تكتف بترديد عبارة..

أرحل" التي باتت شهيرة في تونس، وإنما عمدت أيضا إلى منعه من إلقاء درس ديني بالجامع.

وأشارت إلى أن هذه المجموعة السلفية عمدت إلى قطع الكهرباء عن الجامع لمنع الوزير من استخدام مكبر الصوت، كما "سرقت أيضا حذاءه، ولو لا تعاطف البعض وتطوعهم لشراء حذاء جديد للوزير لوجد نفسه مضطرا لمغادرة الجامع حافي القدمين".

وأعترف الوزير التونسي بسرقة حذاءه، ونقلت عنه الصحيفة التونسية قوله "هذه أمور تحدث وهي عادية، فالوزير أبن الشعب، وقد يُسرق أثناء تنقله في السوق، والأمر ليس على غاية من الخطورة، ويمكن أن يكون الحذاء قد ضاع !!". 







القرضاوي يتزوج من مغربية


تداولت كثير من المواقع الإعلامية خبرا جاء فيه أن الداعية الإسلامية يوسف القرضاوي أقدم أول أمس على عقد قران جديد هذه المرة على سيدة مغربية تسمى عائشة لمفنن وهي تنحدر من مدينة مراكش. 

وقيل ان حفل الزفاف سينظم خلال الاسابيع القادمة بمسقط رأس العروس مراكش الحمراء.

يذكر ان الداعية الإسلامي الشهير د.يوسف القرضاوي سبق له ان عقد قرانه على شابة جزائرية تصغره بعشرات السنين وما فتئ أن طلقها واضطرت الطليقة الى الالتجاء إلى القضاء لنيل حقوقها بعد أن تنكر إليها زوجها الداعية.






أمريكية تنفق 3 آلاف يورو شهريًا على تجهز طفلتها لخوض مسابقة ملكات الجمال

الطفلة ذات الـ3 أعوام

تنفق الأمريكية لورين جاكسون، 3000 يورو شهريا على تجهيز طفلتها سافانا، البالغة من العمر 3 أعوام فقط، لتجهزها لدخول مسابقات للجمال.

وكانت سافانا قد خاضت أول مسابقة جمال عندما كانت تبلغ من العمر 10 أشهر فقط، وكانت مسابقة الجمال الطبيعي، أى بدون وضع ماكياج، وعند بلوغها عامها الثاني، قررت والدتها ان تخضعها لجلسات تسفع لتكتسب اللون الأسمر، وكذلك تغيير لون شعرها بصفة شهرية، .

وقالت الأم البالغة من العمر 26 عاماً والتى تقيم بولاية ميتشيجن إنها اصطحبت ابنتها في أول الأمر إلى صالون تجميل عندما كانت في الثانية من عمرها تمهيداً لاشتراكها في مسابقة ملكة الجمال.

تخضع الآن سافانا ذات الشعر الأشقر إلى جلسات تشقير شهرية قبل المسابقة كما أنها تقوم بحجز الفنانين المحترفين في الماكياج ليضعوا لها خط العين أو "الآيلينر"، والماسكرة، وأحمر الشفاه.

 وتابعت الأم: أردت فقط أن تتوافر لابنتى أفضل فرصة للفوز في مسابقة الجمال. وأضافت: عندما أرى سافانا تعتلي خشبة المسرح، وثقتها بنفسها تزدهر، أشعر بأنني أملك الدنيا، وأفتخر بها.

. ودخلت سافانا أول مسابقة للجمال عندما كانت تبلغ 10 أشهر، وفازت في المسابقة، وحينها قررت والدتها أن تدخلها مسابقات جمال أخرى.






بالصور.. والدان يهجران طفلتهما لإصابتها بمرض نادر

ليو جينى جى


تعانى طفلة صينية تدعى ليو جينى جى وتبلغ من العمر 6 أعوام من مرض نادر، حيث ولدت بجلد أسود خشن يغطى وجهها ونحو 60% من جسدها.
وبسبب مرضها النادر الذى لا يصيب إلا فردا بين مليار، هجرها والداها، حيث تركت والدتها المنزل عندما كانت تبلغ ليو من العمر عامين ، بينما أخذها والدها لأحد المراكز الطبية ، ولم يعد إليها مرة أخرى.


ليو جينى جى
بعد مرور عدة أشهر طالب المركز أقارب الطفلة بأخذها مرة أخرى، وهو ما دفع جدها للمجئ وأخذها معه.
رغم علمه التام بمعاناة الطفلة فى المستقبل من مظهرها إلا أنه يراعيها ويحاول أن يخفف عنها ، وتعانى ليو من عدم وجود أصدقاء لها ، فبعضهم يخشى منها، والآخر يتخذها كموضع سخرية.






بالفيديو .. كسر رقبة لاعب الخدع السينمائية " مايك المجنون"

بالفيديو .. كسر رقبة لاعب الخدع السينمائية " مايك المجنون"

فقد قائد الدراجات البخارية، ولاعب الخدع السينمائية الخطرة، " مايك المجنون" نجوميته في هوليود، بعدما كسرت رقبته أثناء تصوير قفزة بالدراجة في أحد الأفلام.
 
وقالت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية: إن لاعب الخدع السينمائية الخطرة، مايك جابوف، من ولاية " نيو جيرسي" كان يقوم بخدعة يوم 21 إبريل، حيث يقفز بالدراجة البخارية إلى ارتفاع ستة طوابق، قبل أن يهبط في إحدى بحيرات كاليفورنيا. 
 
لكن وكما كشف الفيديو: قفز اللاعب مسافة ابعد، لتهبط الدراجة في الماء، ويتأرجح هو في الهواء، ليسقط بعدها ويرتطم بقوة على رمال الشاطئ، ويشهق الجميع ويصرخون وهم يسرعون ناحيته.
 
ونقلت صحيفة " ذا ماسنجر برس" عن أم " مايك المجنون" شارون مايك، أن ابنها عانى الكثير من الإصابات " حيث كسرت عنقه، عظام الترقوة، وأسفل الظهر والحوض والأضلاع والقفص الصدري وكلا الذراعين وعانى من انهيار في رئتيه وحروق من الدرجة الثانية".
 
وحسب "ديلي ميل" البريطانية: أقام مايك جابوف لفترة طويلة في مركز أروهد الطبي بمدينة " كولتون" في ولاية "كاليفورنيا" حيث خضع للعلاج، قبل أن يعود إلى " نيو جيرسي"، و على صفحته على موقع " فيس بوك" يقول مايك " إنني أكافح كي أستعيد عافيتي".
 
ونقلت صحيفة " ذا ماسنجر برس" عن أم مايك " كنت قلقة بسبب عمل مايك، وحاولت دون جدوى أن أبعده عنه"، وأضافت " الغريب أنه يوم الحادث كان الجميع قلقا من الخدعة، ورغم تحذير مايك، فقد أصر على أدائها، لأنه كان يرغب في العمل في هوليود".

فيديو

 


عادل إمام عن يسرا: “مين دي؟”.. والفنانة لم تتمالك دموعها


أخيرا، استطاعت الصدفة وحدها ان تنهي الخلاف بين عادل امام ويسرا، اذ التقى النجمان في عزاء زوجة الفنان عزت ابو عوف في اول لقاء يجمعهما منذ اشهر.

 وكعادته استطاع «الزعيم» ان ينهي الخلاف بخفة دمه المعهودة، اذ داعب يسرا قائلا «مين دي؟» لتحتضنه النجمة المصرية وينتهي الخلاف.

ولم تتمالك يسرا دموعها وهي تحتضن الكوميدي المصري الذي ظل يؤكد لها انه اشتاق اليها كثيرا، لينتهي سوء التفاهم الذي وقع بينهما.

يذكر ان سبب الخلاف بينهما بدأ منذ اشهر حين صرح «الزعيم» انه يرفض ان تكون ابنته مثل الفنانات اللواتي يقدمن مشاهد ساخنة في الافلام، مما اغضب يسرا خصوصا انها قدمت معه الكثير من المشاهد الساخنة.






هيفاء لـ فيفي عبده: «أنا زي الفريك.. مبحبش شريك»


انتهت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي من تسجيل اغنيتها الجديدة «انا زي الفريك.. مبحبش شريك» والتي تم تسجيلها خصيصا من اجل غنائها خلال احداث مسلسلها الجديد «مولد وصاحبه غايب» والذي يتم تصويره حاليا. 

ولكن الفنانة فيفي عبده والتي تشارك هيفاء بطولة المسلسل اشترطت  على المخرج ان لا تستحوذ هيفاء على كل مشاهد الاغنية وانها يجب مشاركتها في تصوير هذه المشاهد لانها ستستخدم كـ «بروموهات» للدعاية لهذا المسلسل على كل القنوات الفضائية التي ستعرض العمل الذي سيعرض برمضان القادم وبعد شد وجذب، رضخ المخرج لشروط فيفي عبده.






'Prometheus' يتصدر إيرادات السينما الأمريكية محققا 21.4 مليون دولار

PrometheusPrometheus
تصدر فيلم 'Prometheus' إيرادات السينما بشمال أمريكا لهذا الأسبوع محققا 21.4 مليون دولار فى أول أسبوع عرض له، الفيلم من إخراج المخرج ريدلى سكوت الذى أخرج بخاصية الـ3d و imax3d الفيلم بطولة شارليز ثيرون، نعومى ريباس، ميكل فاسبيندير وإدريس ألبا.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق من المستكشفين نجحوا فى اكتشاف دليل على أصل الجنس البشرى على الأرض، مما يؤدى بهم إلى رحلة مثيرة إلى أحلك أركان الكون، وهناك عليهم خوض معركة مرعبة لإنقاذ مستقبل الجنس البشرى.

وجاء فى المركز الثانى فيلم الرسوم المتحركة " Madagascar 3 " محققا 20.5 مليون دولار، فى أول أسبوع عرض له أيضا، والفيلم بطولة أصوات بين ستيلر، كريس روك، ديفيد شويمر، جادا بينكيت سميث.

أما المركز الثالث كان من نصيب "" Snow White and the Huntsman محققا 7.5 مليون دولار فى ثانى أسبوع عرض له، على أن يكون إجمالى إيراداته 63 مليون دولار، بطولة كرستن ستيوارت وتشارليز ثيرون وكريس همسوورث وإيان ماكشين ونيك فروست وبوب هوسكينز .

وكان المركز الرابع لفيلم "Men In Black 3 " محققا 4.2 مليون دولار فى ثالث أسبوع عرض، على أن يكون إجمالى إيراداته 117 مليون دولار، الفيلم من إخراج بارى سونفيلد، وتأليف لويل كونينجهام ودفيد كويب، ومن بطولة ويل سميث وتوم لى جونز وجوش بورلين وأليس أيف.

والمركز الخامس من نصيب فيلم " The Avengers" محققا 3.3 مليون دولار، على أن يكون إجمالى إيراداته فى سادس أسبوع عرض 556 مليون دولار، الفيلم بطولة سكارليت جوهانسون وكريس هيمسوروث وروبرت داونى وجيرينى رينر وتوم هيدلستون وصامويل آل جاكسون.







جوجل تضيف 39 تحديث لمحرك بحثها في شهر مايو

google1 جوجل تضيف 39 تحديث لمحرك بحثها في شهر مايو

سعيا منها لحماية المستخدم وتقديم نتائج بحث مميزة قامت جوجل كعادتها بإضافة 39 تحديث جديد في شهر مايو حيث يعتبر هذا الرقم أقل من تحديثات شهر ابريل الماضي والتي كانت حوالي 50 تحديث تحدثنا عليهم سابقا، وسأقدم لكم في هذه التدوينة ملخص لأهم المميزات التي قامت عملاقة البحث بإضافتها حديثا وهي كالتالي :
  • تحسين تقنية مُحاربة SEO Blackhat
  • الكشف عن الصفحات التي تحمل خطورة للمستخدم حيث ستظهر لك الرسالة التالية ““This site may be compromised” والتي كانت سابقا موجودة في الصفحات الرئيسية فقط للمواقع “home page”
  • تحسين وتوضيح عناوين الصفحات الطويلة
  • تحسين خوارزميات البحث على الأجهزة اللوحية
  • تحسين عملية الإكمال التلقائي للكلمة أثناء البحث على الكمبيوتر العادي و الأجهزة المحمولة
  • تحديثات أخرى لخوارزميّة Panda





 ماهي الطريقة الصحيحة لتصوير الفيديو في الآيفون ؟ 


الكثير ممن يملكون أجهزة الهواتف الحديثة الذكية يخطئون في طريقة الامساك بالهاتف عند تصوير الفيديو.

فيقوم بالتصوير بالآيفون بشكل عمودي مما يتسبب بضياع الكثير من أحداث المشهد أمامه ويظهر الفيديو وكأنه تعرض للقص.

الطريقة بكل بساطة هي عند التصوير بالآيفون يجب عليك الامساك به كما في الصوره أعلاه بطريقة أفقية ومحاولة ضبط الفوكس على الهدف الذي تريد تصويره.
 
هذا فيديو يوضح لك الفرق بين التصوير الأفقي السليم والعمودي

الأمر الآخر أيضا والذي لايعرفه الكثير عند تصوير الفيديو في الآيفون وقبل التسجيل اضغط على الشاشه ضغطه مزدوجة مرتين لتصبح الشاشه طبيعية بدون زوم ( الوضع اليمين في الصوره )
وليكون الفيديو أمامك هو بنفس حجم الفيديو عند نقله او رؤيته فيما بعد
ستكون الاطراف من فوق وتحت باللون الأسود ويكون المشهد أعرض وأشمل في الأطراف يمينا وشمالا


 
 


  19.5 مليون ريال لـ 153 نادياً لتنفيذ برامجها وأنشطتها   
  نواف بن فيصل يوافق على صرف الإعانة المقطوعة للأندية


 أصدر الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، قراراً بصرف الإعانة المقطوعة للأندية الرياضية عن الموسم الرياضي 1432- 1433هـ، وقدرها (19.597.000) ريال لعدد (153) نادياً بهدف تمكينها من الاستعداد لتنفيذ برامجها وأنشطتها الرياضية والشبابية للموسم القادم 1433 - 1434هـ على الوجه الأكمل.

كما صدر قرار الرئيس العام لرعاية الشباب، باعتماد صرف إعانة مقار الأندية الرياضية المستأجرة والمرخصة ترخيصاً نهائياً عن الفترة من 1 / 7 / 1432هـ حتى 30 / 6 / 1433هـ , بواقع (50 %) من قيمة إيجار مقارها وقدرها (929.625) ريالاً.






السبت المقبل إعلان جدول دوري زين والدرجة الأولى

السبت المقبل إعلان جدول دوري زين والدرجة الأولى

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء قرعة دوري زين السعودي، وقرعة بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2012/ 2013 يوم السبت المقبل (الساعة الواحدة ظهراً) بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وسيتم إعلان جدول دوري الدرجة الأولى بنظام القرعة للمرة الأولى بعد تحوله إلى دوري محترفين.

يذكر أن دوري زين شهد صعود ناديي الوحدة والشعلة وهبوط القادسية والأنصار، في حين شهد دوري الدرجة الأولى صعود الربيع والنجمة وسدوس، وهبوط الصقور وضمك وأحد.







 أوضح أنه لم يعتذر للأمير نواف بن فيصل بعد قضية الصقر الأولمبي
 المطيويع: بعض الصحفيين المبتدئين لا يصلحون ضيوفاً في برامجي

المطيويع: بعض الصحفيين المبتدئين لا يصلحون ضيوفاً في برامجي

 في واحدة من أقوى حلقات برنامج "في ملعبهم" على شاشة "لاين سبورت" استضاف عامر عبدالله المذيع الشهير سلمان المطيويع، الذي تحدَّث في ثنايا الحلقة عن العديد من الموضوعات بكل صراحة وجرأة.
 
وكشف المطيويع لأول مرة عن قضايا عدة واكبت مشواره الإعلامي، مثل مشكلته مع محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، ورفضه مداخلة رئيس نادي النصر، وقصة إيقافه في القناة الرياضية واستقالته من "لاين سبورت".
 
وعن برنامجه "الملف الأحمر" أكد أنه جاء بوصفه برنامجاً حوارياً ذا طابع جاد وحوار عميق، يبتعد قدر الإمكان عن الأسماء المستهلكة في البرامج الرياضية الأخرى، ويفتح قضايا شائكة بطرح صريح لا تنقصه الجرأة.
 
كما تحدث المطيويع عن تجربته الإعلامية وبداياته، وكشف عن مدى ارتياحه للناقدَيْن المعروفين صالح الحمادي ومدني رحيمي عندما يستضيفهما.
 
واعتبر بعض الصحفيين المبتدئين لا يصلحون أن يكونوا ضمن ضيوفه في البرنامج.
 
وأوضح المطيويع أنه لم يعتذر للأمير نواف بن فيصل بعد قضية الصقر الأولمبي الشهيرة، وأن رفضه مداخلة فيصل بن تركي لم تعكّر علاقتهما بالرغم من تسببها في إيقافه سابقاً في القناة الرياضية السعودية.
 
كما رفض في فقرة "بلوك" أن يتابع أحمد عيد وحافظ المدلج ومحمد النويصر عبر "تويتر"؛ لأنهم لم يقدموا العمل الذي يستحق الاحتفاء.
 
وكشف المطيويع عن أبرز المحطات في مشواره الإعلامي، واعترف أنه مذيع مُتْعب لفريق عمله، لكنه حريص في الوقت ذاته على أن يكون هو صاحب المسؤولية أمام المشاهد، وهو مَنْ يمثل كل طاقم العمل في أي برنامج يقدمه. مؤكداً استعداده لتحمُّل أي مسؤولية كانت.
 
وقد حفلت الحلقة بالعديد من المحاور التي تحدث فيها المطيويع بكل جرأة وصراحة متماشياً مع طريقة برنامجه "الملف الأحمر".
 
يُذكر أن برنامج "في ملعبهم" على قناة "لاين سبورت" حقَّق نجاحاً كبيراً؛ كونه يعتمد على فكرة برامجية مغايرة، واستضافة أبرز نجوم الشاشة من مذيعين ومعلقين.
 
البرنامج من إعداد وتقديم المعلق الشهير عامر عبدالله، ويشاركه في الإعداد ناصر العصيمي، وبإشراف الزميل يحيى مساوي، ويُبثُّ في تمام التاسعة مساء كل سبت.






 مشجع حَمَل قميص النصر داخل الملعب
  جنون "العالمي" يحضر في مباراة إيطاليا وإسبانيا

جنون "العالمي" يحضر في مباراة إيطاليا وإسبانيا

حضر القميص النصراوي مجدداً مساء أمس الأحد في استاد مدينة "جدانسك" البولندية، الذي احتضن لقاء منتخبي إيطاليا وإسبانيا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوربية، عندما أدخله أحد الجماهير السعودية ملوحاً به بين أعلام "الآزوري" و"الثيران" الإسبانية.

وكتب المشجع النصراوي رسالة على القميص "جمهور العالمي في كل مكان"، في إشارة منه لجماهيرية وعالمية الأصفر.

يُذكر أن الجمهور السعودي يحرص دائماً في تنقلاته خارج الوطن على حَمْل عَلَم وشال فريقه، وهي أفكار تنم عن العشق والارتباط الكبير بين الأندية ومشجعيها، كما أنها إفرازات للحراك الرياضي في الشارع السعودي.






 بهدف محمد صلاح في اللحظة الأخيرة
   فوز ثمين لمصر على غينيا بتصفيات كأس العالم

فوز ثمين لمصر على غينيا بتصفيات كأس العالم

أحرز محمد صلاح هدفاً في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود مصر لفوزٍ ثمين خارج أرضها على غينيا 3-2 في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 أمس الأحد.

وتقدم عبد الرزاق كمارا بهدف لمنتخب غينيا من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وأدرك محمد أبو تريكة التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 58 قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني بعد تسع دقائق من ركلة جزاء لتتقدم مصر 2-1.

وتلقى نابي ياتارا حارس مرمى غينيا بطاقة حمراء بسبب ارتكابه الخطأ الذي أسفر عن ركلة الجزاء.

ورغم النقص العددي في صفوف غينيا إلا أن لاعبها الحسن بانجورا خدع الدفاع المصري وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية دخلت مرمى الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 87 ليدرك التعادل لأصحاب الأرض.

وبدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل لكن البديل محمد زيدان مرر كرة بينية جميلة إلى صلاح الذي انفرد بمرمى الحارس البديل عبدالعزيز كيتا ووضع الكرة في المرمى مسجلاً هدف الفوز لمصر.

وأصبح رصيد منتخب مصر ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة متقدماً بثلاث نقاط على غينيا بينما تملك زيمبابوي وموزامبيق نقطة واحدة لكل منهما.

ويتأهل المتصدر فقط إلى الدور الأخير من التصفيات.

فيديو







 الأزوري يتفوق على حامل اللقب لمدة 3 دقائق فقط  
   قمة إسبانيا وإيطاليا تنتهي بتعادل عادل

قمة إسبانيا وإيطاليا تنتهي بتعادل عادل

 تعادلت إسبانيا حاملة اللقب مع إيطاليا أمس الأحد بهدف، في المباراة التي جمعتهما بمدينة جدانسك، في مستهل مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو2012" ببولندا وأوكرانيا.

جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث افتتحت إيطاليا التسجيل عن طريق البديل أنطونيو دي ناتالي (ق61) وعادل سيسك فابريجاس لأبطال "يورو2008" (ق64)، ليحصد المنتخبان نقطتهما الأولى في المجموعة التي تضم أيضاً أيرلندا وكرواتيا.

جاءت المباراة سريعة وتكتيكية في المقام الأول، واعتمد فيها المدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي على الدفع بلاعب الوسط دانييلي دي روسي بين قلبي الدفاع للتصدي لقوة الوسط الإسباني، فيما تسبب نظيره فيسنتي ديل بوسكي في غياب الخطورة عن فريقه لوقت طويل، بعد أن لعب لنحو ساعة وربع الساعة دون مهاجم صريح، قبل نزول فرناندو توريس.

حاول المنتخب الإسباني منذ البداية فرض واقعه المعتاد والسيطرة على خط الوسط، لكن انطلاقة رائعة للظهير الأيمن الإيطالي كريستيان ماجيو كلفت الظهير الأيسر جوردي ألبا بطاقة صفراء، قبل أن يطلق ديفيد سيلفا تصويبة فوق العارضة.

رد ماريو بالوتيللي بتصويبة تحولت إلى ركنية، قبل أن يسدد سيلفا للمرة الثانية بين يدي بوفون، ثم تأتي أخطر الفرص الإيطالية من ضربة حرة نفذها أندريا بيرلو وأبعدها كاسياس ببراعة (ق13).


يتلقى كاسانو تمريرة رائعة على حدود منطقة الجزاء ويسدد على يمين كاسياس أرضية (ق22) إلا أن كرته تخرج في ظل نوبة "سرحان" لبالوتيللي الذي كان بمقدوره متابعتها.

سدد إنييستا كرة أرضية متحركة في يد بوفون (ق30)، ويسدد كاسانو ببراعة ولا يتمكن كاسياس من السيطرة على الكرة، قبل أن يمسك تصويبة رائعة لكلاوديو ماركيزيو (ق36).

يحصل المشاغب بالوتيللي على بطاقة صفراء للخشونة مع جوردي ألبا، ويتلقى إنييستا تمريرة من تشافي يحاول فيها مغالطة بوفون بلعبها من فوق رأسه، إلا أن الكرة تخرج فوق المرمى، ويرسل ماجيو عرضية إلى تياجو موتا الذي يسدد برأسه قوية ويبعد كاسياس المتألق كالعادة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


بدأ الشوط الثاني باستفاقة لفابريجاس الذي بدا تائهاً طيلة الشوط الأول في مركز رأس الحربة، فأطلق تصويبة قوية كان بوفون لها بالمرصاد، أتبعها تشافي بأخرى خارج الملعب.

لاحت أولى الفرص الخطيرة بعد ست دقائق عقب تلقي إنييستا تمريرة رائعة من فابريجاس تعامل معها كمهاجم خبير قبل أن يطلق تصويبة تحولت إلى ركنية.

استغل بالوتيللي خطأ لراموس لينفرد بالمرمى، لكنه تباطأ بشدة ليلحق به مدافع ريال مدريد ويصلح خطأه، ليخرجه مدربه تشيزاري برانديللي ويدفع بدلاً منه بالمخضرم دي ناتالي.

كافأ دي ناتالي مدربه بهدف من الكرة الأولى، إثر تمريرة حريرية من بيرلو وضعها على يسار كاسياس بهدوء.

لا يستمر التفوق الإيطالي سوى ثلاث دقائق، حيث يتعادل فابريجاس من تمريرة أخرى رائعة لسيلفا.

بعد التعادل يجري كل فريق تغييراً، حيث يدفع ديل بوسكي بخيسوس نافاس بدلاً من سيلفا صاحب تمريرة الهدف، فيما يلعب سباستيان جوفينكو بدلاً من كاسانو، ويحصل ليوناردو بونوتشي على بطاقة صفراء للخشونة مع إنييستا.

أضاع ألبا فرصة منح التفوق لإسبانيا بعد أن تلقى عرضية سددها "على الطاير" بجوار القائم، وتلعب إسبانيا للمرة الأولى بمهاجم صريح بعد نزول توريس (ق74) بدلاً من فابريجاس، ويكاد بطل أندية أوروبا مع تشيلسي أن يقلد دي ناتالي، إلا أنه يحاول وهو منفرد في اللمسة الأولى مراوغة بوفون، الذي يقطع الكرة.

ينال جورجيو كيلليني بطاقة صفراء بسبب خطأ مع إنييستا كالعادة، ويحصل ألفارو أربيلوا وتوريس على إنذارين أيضاً للخشونة، وسط ضغط إسباني كبير في ربع الساعة الأخير بغية إحراز الهدف الثاني.


ينفرد توريس من جديد ويحاول وضع الكرة ساقطة "لوب" من فوق الحارس الإيطالي إلا أنها تعلو العارضة، ويسدد ماركيزيو من داخل منطقة الجزاء في يد كاسياس، قبل أن يحصل ماجيو على إنذار للخشونة مع إنييستا مجدداً.

دفع برانديللي بآخر تغييراته أنطونيو نوتشيرينو بدلاً من موتا في الدقيقة الأخيرة، ويسدد تشابي ألونسو بجوار القائم الأيسر.

فيديو







كرواتيا تعاقب إيرلندا بثلاثية وتبعث رسالة تحذير لإسبانيا وإيطاليا

كرواتيا تعاقب إيرلندا بثلاثية وتبعث رسالة تحذير لإسبانيا وإيطاليا

اعتلى منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" ببولندا وأوكرانيا بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الإيرلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأولى، مستغلاً تعادل إسبانيا وإيطاليا بهدف لكل منهما.
 
منذ بداية المباراة لم ينتظر المنتخب الكرواتي كثيراً حيث دخل فوراً صلب الموضوع بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عبر المهاجم ماريو ماندزوكيتش الذي استغل الدربكة الدفاعية ليسكنها في مرمى الإيرلندي غيفين.

 
واستمرت المحاولات الإيرلندية بعد ذلك ولكن دون جدوى إلا أن الدقيقة 19 حملت هدف التعادل بتوقيع شون سانت ليدغر الذي سدد كرة رأسية قوية سكنت الشباك الكرواتية.
 
ارتفعت المعنويات الإيرلندية بعد هدف التعادل بشكلٍ كبير وزادت الفعالية الهجومية إلا أن الدفاع الكرواتي ظل صامداً مع اعتماده على الهجمات المرتدة مستغلاً التقدم الإيرلندي، لينجح مودريتش في قيادة هجمة سريعة سدد منها كرة صاروخية ارتدت من الدفاع الإيرلندي أمام زميله نيكيتشا بيلافيتش الذي انفرد بها ووضعها بمهارة من فوق حارس المرمى شاي جيفن ( ق 43 ) وسط احتجاج كبير من لاعبي إيرلندا ومدربهم الإيطالي جيوفاني تراباتوني لعدم شرعية الهدف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم كرواتي بنتيجة 2-1.

 
ومع بداية الشوط الثاني، انتفض منتخب كرواتيا بحثاً عن هدف الأمان، وركّز هجومه من مختلف المحاور وأحكم قبضته على تناقل الكرات السريعة في وسط الملعب، مما أسفر عن هدف ثالث بعد أربع دقائق من انطلاق هذا الشوط بتوقيع ماندزوكيتش مرة أخرى، وبنفس سيناريو هدفه الأول.
 
وبعد تلقي الشباك الإيرلندية 3 أهداف، كثّف الإيرلنديون الدفاع خوفاً من تلقي المزيد من الأهداف إلى جانب أنهم حاولوا في الوقت ذاته الهجوم بقوة لفك حصون الدفاع الكرواتي الذي ظل صامداً حتى نهاية المباراة للحفاظ على الفارق.

 
وبحث المنتخب الإيرلندي عن الفجوات لاقتناص فرصة على المرمى الكرواتي، حتى سنحت آخر فرصة قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، حيث سدد البديل كارنكر كرتين على المرمى الكرواتي ليتألق الحارس بإبعاد الكرة، لتنتهي بعدها بوقت قليل المباراة بفوز عريض لكرواتيا بثلاثة أهداف لهدف. 

فيديو






 اليوم .. في "يورو 2012" 
 الأسود يتحفزون لافتراس الديوك .. وأحفاد الفايكنج يواجهون المستضيف

الأسود يتحفزون لافتراس الديوك.. وأحفاد الفايكنج يواجهون المستضيف


متحلية ببصيص أمل في حجز بطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2012 على حساب الكبيرين فرنسا وإنجلترا، تدخل أوكرانيا، المستضيفة الثانية للبطولة، أول لقاءاتها اليوم في "يورو 2012" أمام منتخب السويد العنيد بأفضلية اللعب على أراضيها وبين جماهيرها، في حين ساعة الحقيقة تدق أمام منتخب إنجلترا الذي على مدى 3 عقود متتالية لم يحقق الفوز على فرنسا في مباراة رسمية.

الديوك والأسود الثلاثة (الساعة 7 مساءً):تملك فرنسا في الوقت الحاضر قوة ضاربة في خط الهجوم بقيادة نجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري وهداف ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سمير نصري وجناح تشيلسي الإنجليزي فلوران مالودا، وتمكن ديوك فرنسا من التعافي بشكلٍ كبير من نكسة كأس العالم الأخيرة التي أُقيمت في جنوب إفريقيا.





ويتوقع ألا يشارك في التشكيلة الأساسية ثلاثة من لاعبي المنتخب الفرنسي بداعي الإصابة وهم الحارس ستيف مانداندا ولاعبا الوسط يان مفيلا وبلاز ماتودي إلى التشكيلة الأساسية.

وعلى الرغم من التفوق الفرنسي على الإنجليز إلا أن مدرب فرنسا لوران بلان مدرب ما زال قلقاً من المباراة ووضح ذلك خلال لقائه الصحفي اليوم حين أكد أنه على الرغم من النتائج الجيدة في السنوات الأخيرة  للمنتخب الفرنسي إلا أنه لم يحتفظ بمكانه في كرة القدم الأوروبية أو العالمية.

ونجح بلان في إعادة الهيبة إلى الفرنسيين وقيادتهم إلى العرس القاري ورفعهم من المركز 27 في التصنيف العالمي عام 2010 إلى المركز الرابع عشر حالياً، كما أن لاعبيه يعرفون الكرة الإنجليزية جيداً، حيث إن سبعة من لاعبيه يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما في الجانب الآخر يتمتع المنتخب الإنجليزي بالروح المعنوية العالية وقوة الالتحام، الآن الكرة الإنجليزية باتت تتلقى ضربات موجعة في الآونة الأخيرة بسبب انسحاب أكثر من لاعب أساسي بداعي الإصابة خصوصاً فرانك لامبارد وغاريث باري وغاري كاهيل، إلى جانب غياب الفتى الذهبي واين روني بسبب الإيقاف حيث لن يشارك في أول لقاءين.

ويعلق مدرب المنتخب الإنجليزي هودجسون حالياً آماله في اللاعبين الشباب المميزين وهم ثنائي مانشستر يونايتد داني ويلبيك وآشلي يونغ وجناح مانشستر سيتي جيمس ميلنر ولاعب وسط توتنهام سكوت باركر ومن خلفهم القائد ستيفن جيرارد.


أوكرانيا × السويد (الساعة 9:45 مساءً):تطمح أوكرانيا في المعترك الأوروبي لتكرار إنجاز بلوغ ربع نهائي كأس العالم 2006 تحت قيادة نفس المدرب أوليج بلوخين وفي وجود الهداف المخضرم أندريا شفيتشينكو (35 عاماً) الذي لا تزال شهيته مفتوحة للأهداف على الرغم من إنهاء رحلته الاحترافية الناجحة بالقارة العجوز وعودته لمسقط رأسه بقميص دينامو كييف.


منتخب أوكرانيا

لكن بلوخين، أفضل لاعب في أوروبا 1975، يعي أن المهمة ستكون معقدة هذه المرة نظراً لعامل الجمهور من ضغط عصبي على اللاعبين، كما أنه يضع في الحسبان سيناريو مباراة الافتتاح بين الجارة بولندا واليونان حين تعادلت الأولى بشق الأنفس.

وتبدو المهمة متكافئة بالنسبة لـ"أحفاد الفايكنج"، إذ ترمي السويد بحملها كله في النسخة الـ14 من اليورو على عاتق هداف ميلان زلاتان إبراهيموفيتش، هداف الكالتشو، وتحت إدارة فنية من المدرب إريك هامرين.


منتخب السويد

ويعول البلد الاسكندنافي على "إبرا" لقيادته لإنجاز مشابه لنسخة 1992 حينما بلغ نصف النهائي قبل أن يودع البطولة على يد ألمانيا، لكنه اعتاد على الخروج المبكر بعد ذلك.لكن إبراهيموفيتش دوماً ما يسقط ضحية للضغط العصبي الرهيب الذي يلاقيه قبل كل بطولة دولية كبيرة، كحال كبار نجوم الصفوة ككريستيانو وميسي، حيث يتهمه بنو وطنه بأنه يحقق الأمجاد والألقاب للأندية التي يلعب لها في حين يخفق في منتخب بلاده.







بالصور .. حسناوات "يورو 2012 "

الحسناوات يكتسحن استادات "يورو2012"الحسناوات يكتسحن استادات "يورو2012"
حرصت حسناوات أوروبا على حضور بطولة كأس الأمم الأوربية "يورو 2012"، حيث زاحمت الفتيات الشباب المولعين بكرة القدم استادات وارسو وكييف العاصمتين اللتين تستضيفان البطولة لهذا العام. 

































صور الملاعب الرائعة التي بنتها «بولندا» و «أوكرانيا» لبطولة أمم أوروبا 2012


قامت كل من بولندا و أوكرانيا خلال السنوات الماضية ببناء مجموعة من أجمل ملاعب كرة القدم وذلك لاستضافة بطولة أمم اوروبا 2012 ، ومع بداية البطولة منذ عدة ايام يشيد الكثير من المتابعين بهذه الملاعب.

ويقول مراقبون أن بولندا بالذات حققت انتعاشا اقتصاديا بالرغم من الأزمة الاوروبية بسبب انتعاش قطاع الانشاءات خلال السنوات الماضية لبناء الملاعب والطرق والمواصلات لتهيئة أفضل السبل للمشاركين بالبطولة.


استاد دونباس ارينا – مدينة دونتسك – اوكرانيا – 50 الف متفرج – انجز في 2009

ملعب PGE أرينا – مدينة غدناسك – بولندا – 40 الف متفرج – تم افتتاحه في 2011
الملعب الوطني – مدينة وارسو – بولندا – 50 الف متفرج – تم افتتاحه في 2012
ملعب بلدية فروتسواف – مدينة فروتسواف – بولندا – 40 الف متفرج – تم افتتاحه في 2011
ملعب بوزنان البلدي – مدينة بوزنان – بولندا – 40 الف متفرج – اعيد افتتاحه في 2010
ملعب ليمبورج – مدينة لفيف – اوكرانيا – 30 الف متفرج – انجز في 2011



فيديو| فيلم سعودي قصير حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة على يوتيوب



الفيلم السعودي القصير (وقفة) حقق نسبة مشاهدات تجاوزت المليونين بعد أسبوعين من رفعه على موقع يوتيوب.

فيديو







فيديو| تجربة رش رذاذ الفلفل على الوجه وتأثيره على الشخص !


هذا السلاح الصغير الذي تستخدمه الشرطة غالبا لصد اعمال الشغب أو يستخدمه النساء في بعض الأماكن غير الآمنه في الدور الغربية.

طبعا لا يتوفر في البلاد العربية .. هذا الفيديو لتجربة الفلفل وتأثيره وهل يفيد معه رش الماء البارد ويخفف من آثاره
وكم المده التي تتعرض فيها للحرقان في العين؟

فيديو







صور | قنابل المولوتوف في إحتجاجات البحرين 



قنابل المولوتوف الحارقة سلاح المحتجين في مواجهة قوات الأمن البحرينية. صحيفة “أخبار الخليج” ذكرت منذ أيام أن الشرطة البحرينية ضبطت ٨ آلاف قنبلة مولوتوف مجهزة للاستخدام.









شاهد: أسرع رجل في العالم يدهس فتاة شقراء


الأسطورة الجامايكي أوسين بولت اصطدم بفتاة نرويجية عقب وصوله إلى خط النهائية في سباق الـ100 متر خلال لقاء أوسلو الدولي لألعاب القوى يوم الجمعة الماضي.



فيديو



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: