الثلاثاء، يونيو 26، 2012

الأخبار


Inline image 1



 في أول جلسة يحضرها الأمير سلمان بعد اختياره ولياً للعهد  
مجلس الوزراء: المضطر للبقاء بالخارج يدخل ضمن الإقامة الدائمة للضمان

مجلس الوزراء: المضطر للبقاء بالخارج يدخل ضمن الإقامة الدائمة للضمان

قرر مجلس الوزراء أمس أن المقصود بعبارة (إقامة دائمة) الواردة في نظام الضمان الاجتماعي هو إقامةُ المستفيد في المملكة على وجهِ الاعتيادِ بصفةٍ متصلةٍ أو متقطعة أغلب أيام العام، ويدخل في ذلك من اضطرَّ إلى السفرِ والبقاء خارج المملكة لظروفٍ استثنائيةٍ يقدرها وزير الشؤون الاجتماعية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- قد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة.

الدعاء لفقيد الوطن
وفي مستهل الجلسة، رفع خادم الحرمين الشريفين والحضور أكف الضراعة بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يتغمد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لدينه ووطنه.

وأعرب أيده الله عن خالص الشكر والتقدير لقادة الدول العربية والإسلامية والصديقة ومسؤولي الدول والمنظمات العالمية وشعب المملكة الوفي على ما عبروا عنه من مشاعر نبيلة ومواساة صادقة في هذا المصاب الجلل.

كما رحب خادم الحرمين الشريفين بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وبصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، متمنياً لهما التوفيق.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن مجلس الوزراء تقدم لخادم الحرمين الشريفين والأسرة الكريمة وأبناء وبنات الفقيد الغالي وشعب المملكة بأحر التعازي وصادق المواساة، داعين الله أن يغفر له ويلهم الجميع الصبر والسلوان.
كما هنأ المجلس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالثقة الملكية الغالية باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع مقدماً البيعة لسموه، كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للداخلية. متمنياً لسموهما التوفيق والسداد.

وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على هذه الثقة، كما قدم الشكر لقادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم على تهنئتهم لسموه، ولأصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأبناء المملكة على تهنئته ومبايعة سموه ولياً للعهد على كتاب الله وسنة رسوله، سائلاً المولى القدير أن يوفقه على القيام بأداء الأمانة بما يرضي الله ثم تحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين التي تهدف إلى المزيد من الأمن والاستقرار لهذا الوطن الغالي وشعبه الكريم.

 كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الغالية، سائلاً الله أن يعينه على أداء الأمانة بكل إخلاص.
 
مباحثات واتصالات
وبين خوجة أن خادم الحرمين الشريفين أطلع بعد ذلك، المجلس على المباحثات والاتصالات التي أجراها أيده الله خلال هذا الأسبوع مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة، حول تطور الأوضاع في المنطقة والعالم، وعلى فحوى الرسائل التي بعث بها لعدد من قادة الدول الأفريقية في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التعاون والتضامن مع الدول والشعوب الإسلامية في القارة الأفريقية وتعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وعبر مجلس الوزراء عن تهنئته للدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في جمهورية مصر العربية، متمنياً لمصر الشقيقة الخير والأمن والاستقرار لتواصل دورها الرئيس في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأكد مجلس الوزراء في شأن آخر أن تبوء المملكة للمرتبة الثامنة عالمياً ضمن قائمة صندوق النقد الدولي للدول العشر الأكثر نمواً اقتصادياً في العالم للعام الحالي 2012م هو شهادة عالمية جديدة تؤكد ما يمثله اقتصاد المملكة واستقراره الحقيقي ومتانة وفاعلية السياسات المالية والاقتصادية التي تنتهجها حكومة المملكة.
 
قرارات
وأفاد لدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
 
أولاً:
بعد الاطلاع على مارفعه وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (26/ 16) وتاريخ 2/ 5/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الخارجية في الولايات المتحدة المكسيكية، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 8/ 6/ 1432هـ، الموافق 11/ 5/ 2011م بالصيغة المرفقة بالقرار.
قد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم العالي، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (52/ 26) وتاريخ 8/ 6/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على ملحق باتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الموقعة في الرياض بتاريخ 4/ 1/ 1429هـ الموافق 13/ 1/ 2008م، بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الفرنسية، الخاص بتدريب المتخصصين السعوديين في فرنسا، الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 11/ 11/ 1432هـ الموافق 9/ 10/ 2011م، وذلك بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
 
 
ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الصحة، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (86/ 60) وتاريخ 30/ 12/ 1429هـ، ورقم (7/ 6) وتاريخ 21/ 3/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

أبرز ملامح النظام:
1 - وزارة الصحة (مركز الاتصال الوطني) هي الجهة المختصة بتنسيق الأمور المتعلقة بهذا النظام مع منظمة الصحة العالمية.

2 - على السلطة المختصة أن تتخذ الاحتياطات اللازمة نحو كل وسيلة نقل قادمة إلى المملكة إذا تبين لها أن هناك علامات سريرية أو أغراضاً ومعلومات تستند إلى وقائع أو بيانات تدل على أخطار محتملة محدقة بالصحة العامة بما في ذلك مصادر العدوى أو التلوث أو غيرهما، على متن وسيلة من وسائل النقل.

3 - دون إخلال بالأنظمة والمعاهدات التي تكون المملكة طرفاً فيها، على كل سفينة راسية في الموانئ السعودية أن تتخذ التدابير اللازمة التي تراها الجهة المختصة لمنع تلوث المياه عن طريق تصريف مخلفات الصرف الصحي والنفايات وغيرها.

4 - لا يسمح لأي وسيلة نقل بمغادرة المنفذ الذي يقع في دائرة مهيأة لانتشار أي وباء إلا إذا خضعت للإجراءات التي تطلبها السلطة المختصة.
 
رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الثقافة والإعلام أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الكوري لإعداد مشروع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء السعودية والمعهد الكوري للسياسات الاقتصادية الدولية والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامساً:
وافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرة (5) من قراره رقم (217) وتاريخ 28/ 7/ 1425هـ لتكون بالنص الآتي:

" 5 تضع أسعار المعدات الزراعية المعانة، لجنة من مختصين في المعدات الزراعية من وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية لا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة وفقاً لما يأتي:

أ أن تكون أسعار المعدات المصنعة محلياً أو المستوردة أسعاراً عادلةً مستوحاةً من الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وأن تُراجَع بشكل دوري.

ب أن يُحسبَ السعرُ العادل لكل نوع من المعدات الزراعية المعانة بما يتناسبُ مع المواصفات الفنية لها، والمعايير العالمية ".

سادساً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الشؤون الاجتماعية، في شأن طلب إيجاد تفسير نظامي لمفهوم (الإقامة الدائمة) الواردة في المادة (الثانية) من نظام الضمان الاجتماعي، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 45) وتاريخ 7/ 7/ 1427هـ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (5 / 5) وتاريخ 20/ 3/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء أن المقصود بعبارة (إقامة دائمة) الواردة في المادة (الثانية) من نظام الضمان الاجتماعي هو إقامةُ المستفيد من الضمان الاجتماعي في المملكة على وجهِ الاعتيادِ بصفةٍ متصلةٍ أو متقطعة أغلب أيام العام، ويدخل في ذلك من اضطرَّ إلى السفرِ والبقاء خارج المملكة لظروفٍ استثنائيةٍ يقدرها وزير الشؤون الاجتماعية.
 
تعيينات

سابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:


تعيين أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالله الزهير على وظيفة (مستشار قانوني) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

2 تعيين محمد بن سلطان بن تركي السديري على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

تعيين المهندس عبدالله بن محمد بن حسن العلياني على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة عسير بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

4 تعيين صالح بن سليمان بن صالح المطوع على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بكلية الملك خالد العسكرية برئاسة الحرس الوطني.

5 نقل الدكتور سليمان بن محمد بن عبدالله العيدي من وظيفة (مستشار إعلامي) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون) بذات المرتبة بوزارة الثقافة والإعلام.







خادم الحرمين يهنئ محمد مرسي بمناسبة اختياره رئيساً لمصر

خادم الحرمين يهنئ محمد مرسي بمناسبة اختياره رئيساً لمصر


 بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، برقية تهنئة للرئيس الدكتور محمد مرسي بمناسبة اختياره رئيساً لجمهورية مصر العربية فيما يلي نصها:

فخامة الرئيس الدكتور محمد مرسي .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نهنئ الشعب المصري الشقيق ونهنئكم على اختياركم رئيساً لجمهورية مصر العربية الشقيقة، وإننا إذ نقدر هذا الاختيار لأشقائنا في مصر، لنأمل من الله - العلي القدير - أن يوفقكم ويسدّد خطاكم لما فيه خدمة الإسلام وخدمة مصر وشعبها الشقيق في سبيل استقرارها ونموها وتحمل دورها الإسلامي والعروبي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خادم الحرمين الشريفين

عبد الله بن عبد العزيز آل سعود







 خلال كلمتها أمام الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي  
 السعودية تدعو للتحرك السريع لإنهاء مأساة الشعب السوري


أكد وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير أن الوضع في سوريا الشقيقة بلغ حداً مأساوياً يحتم على الجميع التعاون على البر والتقوى ونصرة المظلوم وإحقاق الحق، والتحرك بسرعة وجدية لإعطاء الشعب السوري بصيصاً من الأمل لإنهاء محنته القاسية والمتفاقمة يوماً بعد يوم.

وطالب -خلال كلمة المملكة أمام الاجتماع الوزاري الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمقر المنظمة في جدة- بالتحرك الفاعل لقبول خطة المبعوث الأممي المشترك لإحلال السلام وإيقاف حمامات الدم والمذابح الجماعية.


 

   إعادة النظر في سنوات السداد لإعطاء فرصة لأصحاب الدخول المنخفضة    
"الشورى" يوافق على قيام الصندوق العقاري بمعالجة أوضاع المتعثرين

 "الشورى" يوافق على قيام الصندوق العقاري بمعالجة أوضاع المتعثرين

وافق مجلس الشورى على قيام صندوق التنمية العقارية بالتنسيق مع وزارة المالية لسرعة معالجة وضع المتأخرين العاجزين عن سداد الأقساط المستحقة للصندوق، وإعادة النظر في سنوات السداد المقررة بـ25 عاماً وبما يضمن إعطاء فرصة أكبر لأصحاب الدخول المنخفضة, وبدورها أوصت لجنة الشؤون الإسلامية بأن تكون محاكمة المتهم بتهريب الأسلحة لدى جهة واحدة هي المحكمة المختصة، وتطبق فيها مقتضى نظامي الجمارك والأسلحة والذخائر.

وكان المجلس قد وافق خلال جلسته التي عقدها أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري على مشروع نظام الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المقدم للمجلس بموجب المادة الثالثة والعشرين من نظامه.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد أن المجلس وافق على المشروع المكون من عشرين مادة بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاهه.

ويهدف مشروع نظام الهيئة الذي ناقشه المجلس خلال جلستين عقدتا في شهر جمادى الأولى الماضي إلى العناية والاهتمام بتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها، وزيادة مساهمة هذه المنشآت في الناتج المحلي الإجمالي ودعم التنمية المستدامة، وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي وتحقيق نقلة نوعية في إيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.

وكان المجلس قد وافق على ملاءمة دراسة مشروع النظام المقترح الذي تقدم به معالي الدكتور محمد الجفري ومعالي الدكتور فهاد الحمد والمهندس محمد القويحص والدكتور عبد الله العبد القادر، وأحاله المجلس إلى لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة لدراسته.

وقد استطلعت اللجنة أثناء دراستها للمقترح آراء عدد من المسؤولين في وزارات العمل والاقتصاد والتخطيط والتجارة والصناعة والبنك السعودي للتسليف وصندوق التنمية الصناعي ومجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية بالرياض وعدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل على تنمية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 ورأت اللجنة أنه بالرغم من البرامج والخدمات الكبيرة التي تقدمها تلك الجهات للنهوض بهذا القطاع إلا أن تلك البرامج تقتصر فقط على الجانب التمويلي ولا تملك السلطة التنظيمية اللازمة لسن السياسات والتشريعات التي تعالج المعوقات التي تواجه هذا القطاع.

 كما رأت اللجنة أهمية إنشاء برنامج وطني لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة يخصص له مبلغ مالي ويتزامن تنفيذه مع بدء الهيئة ممارسة نشاطها.

وأفاد الدكتور الحمد أن مشروع النظام قد حدد اختصاصات مجلس إدارة الهيئة وصلاحيات واختصاصات محافظها كما نص على مصادر الموارد المالية للهيئة وأن تكون لها ميزانية مستقلة تصدر وفقاً لترتيبات الميزانية العامة للدولة.

ومن مهام الهيئة ستشمل إعداد الإستراتيجية الوطنية للدولة لتطوير قطاع المنشآت الصغير والمتوسطة، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتطوير وتعديل واقتراح الأنظمة واللوائح والسياسات والتشريعات اللازمة بما يمكن الهيئة من أداء مهامها، واقتراح الخطط التنفيذية والقواعد الكفيلة بتهيئة البيئة لتفعيل وتحسين المناخ الاستثماري لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم المبادرات الفردية الخلاقة والموجهة نحو تطويع التقنية والمعرفة لاستغلال الموارد الطبيعية والبشرية، والإشراف على برامج دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تطرحها الجهات الحكومية والخاصة والترخيص لهذه الجهات بطرح برامجها، إضافة إلى تعزيز التعاون بين المملكة والدول الأخرى بما يحقق تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

ويؤسس في الهيئة مركز للخدمات الشاملة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يتضمن مكاتب اتصال تضم ممثلين متفرغين لجميع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بشؤون المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والقيام بإصدار جميع التراخيص والموافقات اللازمة لمزاولة وبدء الأنشطة.

من جانب آخر وافق المجلس على قيام صندوق التنمية العقارية بالتنسيق مع وزارة المالية لسرعة معالجة وضع المتأخرين العاجزين عن سداد الأقساط المستحقة للصندوق، وعلى إعادة النظر في سنوات السداد المقررة بخمس وعشرين عاماً وبما يضمن إعطاء فرصة أكبر لأصحاب الدخول المنخفضة، وذلك بعد أن استمع إلى لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1431/ 1432 هـ.






"القضاء الإداري" يوافق على قواعد اختيار القضاة بديوان المظالم


عُقِدت بمقر محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرّمة، جلسة مجلس القضاء الإداري  برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار، بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد وأعضاء المجلس.

صرح بذلك المتحدث الرسمي للديوان مساعد أمين عام المجلس الشيخ بندر بن عبد الرحمن الفالح، مبيناً أن المجلس استعرض جدول الأعمال المقترح الذي تضمن عدداً من الموضوعات المتعلقة بقضاء المظالم واتخذ بشأنها عدداً من القرارات، ومنها:

أولاً: الموافقة على قواعد اختيار القضاة بالديوان بالصيغة التالية:

المادة الأولى:

يكون اختيار من يعينون في السلك القضائي من الحاصلين على شهادة إحدى كليات الشريعة ممن يتم ترشيحهم من الجامعات بالمملكة ومن معهد الإدارة العامة، أو ممن يتقدمون للديوان، وتنطبق عليهم الشروط النظامية المنصوص عليها في نظام القضاء.

المادة الثانية:

يتم استقبال طلبات الالتحاق من قبل أمانة مجلس القضاء الإداري, بعد أن يقوم طالب الالتحاق بتدوين بيانات النماذج المطلوبة ويرفق بها صورة من بطاقة الهوية الوطنية ومن المؤهلات المطلوبة للتعيين وثلاث تزكيات على الأقل من العلماء المعروفين أو من القضاة أو ممّن درسوه في الكلية أو في المعهد العالي للقضاء أو معهد الإدارة العامة, ومشهداً من كلية الشريعة التي تخرج فيها في جميع المستويات في مادتَيْ الفقه وأصوله رقماً وتقديراً كل على حدة، مع إحضار أصل تلك المستندات للمطابقة.

المادة الثالثة:

يشكل مجلس القضاء الإداري لجنة يكون رئيسها أحد أعضاء المجلس لمقابلة المتقدمين ويكون للجنة أمين سر يتولى تنظيم أعمالها.

المادة الرابعة:

تقوم أمانة المجلس بقيد الطلبات وإحالة المستوفية لما نص عليه في هذه القواعد ـ بعد تصنيفها حسب المؤهل ـ إلى لجنة المقابلة في المدة التي يحددها رئيس المجلس, ولأمانة المجلس الكتابة إلى الجهات المعنية - بعد موافقة رئيس المجلس - للتأكد من توافر الشروط النظامية في المتقدم.

المادة الخامسة:

تحدد اللجنة مواعيد المقابلة الشخصية, ولا يجوز إعادة مقابلة مَن تمت مقابلته وفقاً لهذه القواعد.

المادة السادسة:

 تجري اللجنة اختباراً لقياس قدرات المتقدمين, ولها أن تستعين في ذلك بالمراكز المتخصّصة.

المادة السابعة:

تقوم اللجنة بمقابلة من اجتاز اختبار القياس، على وفق العناصر الواردة في بطاقة المقابلة المعتمدة من المجلس.

المادة الثامنة:

تكون التوصية باختيار المتقدم للتعيين في السلك القضائي على أساس معيار الجدارة والكفاءة، ووفقاً لمبدأ تكافؤ الفرصة.

المادة التاسعة:

تُعد اللجنة ـ بعد انتهاء المقابلات ـ بياناً بمَنْ أوصت بتعيينهم، وبياناً بمَن أوصت بعدم تعيينهم، على أن يكون كل بيان مرتباً حسب المؤهل والدرجة التي حصل عليها كل منهم، ثم ترفعهما مع مسوغات التعيين وبطاقات المقابلة إلى أمانة المجلس.

المادة العاشرة:

تكون المفاضلة في اختيار القضاة حسب الدرجة التي حصل عليها طالب الالتحاق في المقابلة وفي حال التساوي يُقدم صاحب المؤهل الأعلى, ثم الأعلى درجة في المؤهل.

المادة الحادية عشرة:

ترفع الأمانة إلى المجلس بياناً بمَن أوصت لجنة المقابلة بتعيينهم مرتبين حسب معايير المفاضلة، كما ترفع بياناً بمن أوصت اللجنة بعدم تعيينهم، وترفق بها البيانات الواردة من اللجنة، وبطاقات المقابلة.

المادة الثانية عشرة:

يكون التعيين في المحاكم الإدارية وفقاً لمعايير المفاضلة.

المادة الثالثة عشرة:

تحل هذه القواعد محل قواعد اختيار القضاة الصادرة بموجب قرار مجلس القضاء الإداري بالبند (خامساً) من محضر جلسته رقم (5) وتاريخ 23 / 8 / 1432هـ.

وأضاف الفالح أن المجلس أصدر عدداً من القرارات على النحو التالي:

أولاً: نقل وندب عدد من القضاة.

ثانياً: الموافقة على عددٍ من الترقيات على النحو التالي:


أ: ترقية قاضييْن من درجة (وكيل محكمة/أ) إلى درجة (رئيس محكمة/ب).

ب:  ترقية (11) قاضياً من درجة (قاضي/أ) إلى درجة (وكيل محكمة/ب).

جـ: ترقية (19) قاضياً من درجة (قاضي/ب) إلى درجة (قاضي/أ).

د: ترقية (3) قضاة من درجة (قاضي/ج) إلى درجة (قاضي/ب).

هـ: ترقية (19) قاضياً من درجة (ملازم قضائي) إلى درجة (قاضي/ج).

ثالثاً: الموافقة على تعيين 25 ملازماً قضائياً وقاضييْن بدرجة قاضي (ب ) بعدد من محاكم الديوان.






     إقتراب طرح وثيقة عروض رخصة الناقل الجوي    
 ‏ هيئة الطيران المدني تبدأ توظيف النساء

هيئة الطيران المدني تبدأ توظيف النساء

كشف رئيس هيئة الطيران المدني الأمير فهد بن عبد الله، أن الهيئة بدأت توظيف النساء في مواقع مخصصة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي عقده، أول أمس، بمناسبة تدشين المركز الإعلامي لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، عن اقتراب موعد طرح وثيقة عروض رخصة الناقل الجوي أمام الشركات التي ستؤهل للمنافسة، مشيراً إلى تقدم 14 شركة حتى الآن، موضحاً أن الجهات المعنية تنظر في العروض وتعمل على استبعاد الشركات غير المؤهلة وحصرها بالشركات القادرة على أداء الخدمة للقطاع الداخلي والخارجي.

ولفت الأمير فهد إلى أن المركز الإعلامي الذي يعد الأول من نوعه في المملكة يوفر نقلا مباشرا من موقع أعمال المشروع للمركز عبر الصور الحية، ويمكن الزوار والمهتمين من الاطلاع ميدانيا على مراحل المشروع لحظة بلحظة بكل شفافية وبعيدا عن المبالغة.







    يعطي قراءات خاطئة ولا ينبه مستخدميه عند انخفاض كمية الدم    
 "الغذاء والدواء" تحذر من جهاز قياس السكر "كليفر شك تي دي"


حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممارسي الرعاية الصحية وجميع المرضى من جهاز قياس نسبة السكر في الدم طراز كليفر شك تي دي 4232 "CLEVER CHEK TD-4232 " من إنتاج شركة تايدوك تكنولوجي كوربوريشن- بتايوان " TaiDoc Technology Corporation ".

وأشارت الهيئة إلى أن الجهاز لا ينبه المستخدم عندما تكون كمية الدم المستخدمة غير كافية، كما أنه لا يحتوي على خاصية الكشف الآلي، فيما إذا كانت كمية عينة الدم المستخدم على أشرطة القياس منخفضة، مما يؤدي إلى احتمالية الحصول على قراءات منخفضة خاطئة لنسبة السكر في حال كانت العينة ناقصة، واحتمالية الحصول على قراءات مرتفعة في حال كانت العينة زائدة، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى اتخاذ قرار خاطئ بشأن استخدام الأنسولين.

وأكدت الهيئة أن الجهاز غير حاصل على شهادة الإذن بالتسويق من الهيئة، ولم يتم فسحه عبر منافذ الدخول، ناصحة جميع الممارسين الصحيين والمرضى باستخدام أجهزة قياس أخرى بديلة لقياس نسبة السكر في الدم، بحيث تحتوي على خاصية الكشف الآلي لكمية عينة الدم المستخدمة، علماً بأنه يوجد أجهزة ذات شاشة كبيرة الحجم.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء الممارسين الصحيين والمرضى بالإبلاغ عن أي مشكلات تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية:







وزارة الزراعة : غرامة مليون ريال وسجن 5 أعوام لـ‘‘معنفي الحيوانات’’ 

alt

تفاعلا مع الفيديو الذي انتشر مؤخرا وفيه رجل يقطع ذيل قط، علق مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، أن النظام نص على إيقاع العقوبات بحق "معنفي الحيوانات" الذين تثبت مخالفتهم.

وأكد أن الغرامات المالية التي توقع بحق المخالفين تبدأ من ألف ريال وتصل إلى مليون ريال، والسجن لمدة قد تصل إلى 5 أعوام، وذلك بحسب نوع المخالفة وبإجراءات قانونية محددة نصّ عليها النظام.

وبين وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور خالد بن محمد الفهيد، أن أهداف نظام الثروة الحيوانية تتضمن أهمية الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية بجميع أنواعها من الحيوانات والدواجن والطيور والرفق بها، وعدم تعريضها للخطر أو القسوة عليها، معتبرا الإساءة للحيوانات من دون صدور خطر منها على الإنسان تعديا.







الأرصاد : الحرارة لن تصل إلى 70 وأعلى درجة وصلت لها جدة 52 في العام 2010

alt

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن ارتفاع درجات الحرارة صيف هذا العام فوق حاجز "70 درجة مئوية" أو أكثر.

  وأوضحت أن ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات بعيداً عن الواقع ولا يتوافق مع المعلومة الأرصادية , كما أن هذه التصريحات الصادرة من غير المختصين في علم الأرصاد لا تتوافق مع الأنظمة التحذيرية والتنبيهات العالمية في هذا الخصوص .

وأوضحت في بيان صحفي أمس أنه بالرجوع للسجلات المناخية تبين أن معظم درجات الحرارة المسجلة في هذا الفصل على مناطق المملكة تتراوح مابين " 44- 49 درجة مئوية " فيما سجلت الإحساء وحفر الباطن إضافة إلى محافظة جدة "51 - 52 درجة مئوية " وذلك في شهر يونيو2010م .

وأفادت أن المبالغة في إصدار مثل هذه التقارير لها مردود سلبي على الأفراد والمجتمعات خاصة توافق صيف هذا العام مع شهر رمضان المبارك ، مشيرة إلى أن درجات الحرارة لا تزال حول معدلاتها .

وقالت الرئاسة إن درجات الحرارة التي تسجل في مراصدها الموزعة والمنتشرة في مناطق المملكة التي تعتمدها في سجلاتها تسجّل حسب مواصفات وشروط منظمة الأرصاد العالمية ، ومن تلك الشروط أن درجة الحرارة تسجل في الظل وفي حاوية خشبية جيدة التهوية مرتفعة عن سطح الأرض بمقدار ثابت " مترين " بعيدة عن البنيان وعن الأشجار العالية وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة التي تؤدي إلى تسخين الهواء القريب من سطح الأرض ، لذلك فإن درجة الحرارة في الظل تختلف عن درجة الحرارة تحت أشعة الشمس المباشرة ، حيث تتأثر أجهزة قياس تسجيل الحرارة تحت أشعة الشمس بالبيئة المحيطة مثل المباني والمركبات والإسفلت والكثير مما لا يمكن حصره من العناصر البيئية المؤثرة عن تلك التي تقاس في الظل .

 



   دعت الطلاب للاتصال بـ"911" حال تعرضهم لاي طارئ    
 تحذيرات للمبتعثين من عاصفة "ديبي" التي تضرب فلوريدا 

تحذيرات للمبتعثين من عاصفة "ديبي" التي تضرب فلوريدا

 طالبت صفحة الطلاب السعوديين المبتعثين بأمريكا على "تويتر" بأخذ الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة خلال العاصفة الاستوائية "ديبي"، التي تمر بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، وتنتهي على خليج المكسيك، وتسببت في مقتل امرأة حتى الآن.

وأشار الطلاب السعوديون في الصفحة إلى أن الرياح مستمرة بسرعة 60 ميلاً في الساعة.

وطلب القائمون على الصفحة من جميع الطلاب السعوديين في حال تعرضهم لطارئ الاتصال على الرقم ٩١١.






وقف إستخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح بمساجد الرياض


كشف مصدر بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، أن الوزارة أحاطت الأئمة بعدم إنابة أحد لصلاة التراويح دون علم الوزارة والحصول على إذن مسبق، وذلك ضمن ضوابط محددة للجوامع والمساجد خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المدير العام للفرع الشيخ عبدالله بن مفلح آل حامد، وفقا لصحيفة الجزيرة، أن ضوابط الوزارة شددت على أهمية اقتصار مكبرات الصوت في صلاة التراويح على استعمال السماعات الداخلية فقط، ويسمح للجوامع باستعمال المكبرات الخارجية بما لا يترتب معه تشويش على المساجد المجاورة ، وبما يمكن المصلين من الخشوع، على ألا تزيد السماعات الخارجية عن أربع سماعات فقط موزعة على الاتجاهات الأربع، ويمنع تركيب أجهزة قطع الإرسال للهاتف الجوال في المساجد، وعدم ترك العمل في المسجد خلال العشر الأواخر لقضائها في مكة، أو أداء العمرة، وعدم القيام بأي مناشط دعوية بخلاف المصرح به رسميا من إدارة الفرع، كما تم التأكيد على الأئمة والمؤذنين بمنع المتسولين في المساجد وعند الأبواب.

وأشار الحامد، إلى صدور تعميم وزع يلزم أئمة الجوامع والمساجد بالعمل على أكمل وجه، وعدم الانقطاع عن عملهم في إمامة المصلين لكافة الفروض، وضرورة أن تكون المساجد على الوجه اللائق بمكانتها وقدسيتها، مؤكدا حظر القيام بإجازات لمنتسبي المساجد في هذا الشهر المبارك إلا للضرورة القصوى ولمبررات كافية، وفتح المساجد للمصلين طوال اليوم في هذا الشهر المبارك لإتاحة الفرصة للمكوث فيها والعبادة حتى انتهاء صلاة القيام.






إغلاق 25 محل ‘‘لانجري’’ لم تلتزم بقرار التأنيث في الرياض

alt

أصدرت وزارة العمل قرارات بإغلاق "25" محلا لبيع المستلزمات النسائية بالرياض، وذلك لمخالفتها القرار الوزاري القاضي بتأنيث وتوطين مثل تلك المحال واقتصار العمل فيها على النساء فقط.

ويأتي تحرك الوزارة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ممثلة في البلديات وإمارات المناطق والجوازات، وتصل العقوبة للمحال المخالفة، إلى وقف الحاسب الآلي.

من جانبه، أوضح رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية في مكتب العمل سعود بن عبدالله الصنيتان، أن الوزارة لديها 400 مفتش يجوبون جميع الأسواق في المناطق للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار التأنيث وضبط المحال المخالفة.

وأضاف أن إجراءات الإغلاق تأتي بالتنسيق بين وزارة العمل والبلديات وإمارات المناطق والجوازات، من منطلق التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية.






    طُبقت عليه بنود لائحة الجزاءات بحدها الأعلى    
 ‏إغلاق وتغريم مطعم شهير بحي الجامعة بجدة

‏إغلاق وتغريم مطعم شهير بحي الجامعة بجدة

أغلق قسم الأسواق والمواد الغذائية ببلدية الجامعة بجدة مطعماً شهيراً بحي الجامعة، وغرمه بـ 18 ألف ريال لأنه كان يعتمد في إعداد مأكولاته على مطعم شعبي صغير ضبطت لجان التفتيش بداخله عدداً من المخالفات الصحية.

وكان قسم الأسواق والمواد الغذائية ببلدية الجامعة بجدة قد أغلق خلال جولة ميدانية مطعماً شعبياً صغيراً يحضّر الطعام لمطعم مشهور بحي الجامعة، حيث تبين أن المكان به عدد من المخالفات الصحية، كما أن عمال المطعم اتخذوا الموقع سكناً لهم.

وعلى الفور تم إغلاق المطعم الشعبي وإخلاء المكان، وكذلك تم إغلاق المطعم المشهور وإلزامه بالاشتراطات الصحية، كما طبقت عليه لائحة الجزاءات والغرامات بحدها الأعلى حيث وصلت الغرامة إلى (18.000) ريال.







  أصدره قاضٍ لصالح امرأة تغيَّب عنها زوجها منذ 3 سنوات      
"الإستئناف" تطلب إفادة "السجون" و"الجوازات" قبل المصادقة على فسخ نكاح

"الاستئناف" تطلب إفادة "السجون" و"الجوازات" قبل المصادقة على فسخ نكاح

 طلبت محكمة الاستئناف من أحد قضاة المحكمة العامة بالرياض مخاطبة إدارتَيْ السجون والجوازات قبل أن تصادق على حكمه بفسخ نكاح امرأة تقدمت بطلبها للمحكمة، وتم نظر القضية غيابياً.

وكانت المرأة قد طلبت فسخ نكاحها من زوجها المتغيب منذ ثلاث سنوات، بعد ستة أشهر فقط من زواجهما، وأكدت أن كل سبل الاتصال به انقطعت، ولا تعرف له مكاناً في مدينة الرياض أو خارجها، وكذلك أهله لا يعرفون عن مكانه شيئاً.

وبعد جلسات وطلبات عدة من القاضي لمحاولة تحديد مكانه إن كان على قيد الحياة أم لا طلب منها إحضار من يشهد على تغيبه عنها خلال الفترة الماضية، وهو ما قامت به باستشهاد أحد إخوة المتغيّب، الذي أكد عدم معرفتهم بمكان أخيه وتغيبه الفترة التي أخبرت عنها الزوجة؛ فحكم القاضي بفسخ نكاحها من زوجها، وبعث القضية للاستئناف لتصديق الحكم والمصادقة عليه.

وذيَّل القاضي في حكم الفسخ الابتدائي: وللمدعى عليه (الزوج) حق المطالبة بالعوض من الفسخ متى حضر وطلب ذلك.








   إحالة دعوى الأسترالية حول الاغتصاب إلى قضاة جدد للنظر فيها      
"استئناف القصيم" تنقض حكم السجن والجلد الصادر بحق مضيف "السعودية"

"استئناف القصيم" تنقض حكم السجن والجلد الصادر بحق مضيف "السعودية"

نقضت محكمة الاستئناف في القصيم الحكم الصادر في قضية مضيف الخطوط السعودية، المتهم باغتصاب راكبة أسترالية من أصل لبناني، والصادر من محكمة بريدة بسجنه 10 سنوات وجَلْده 2000 جَلْدة، تشتمل الحقين الخاص والعام، ورصدت الاستئناف عليه ملاحظات عدة خلال الأشهر الماضية، منها أن الحُكْم كثير، وطلبت إحالة القضية لقضاة آخرين للنظر فيها من جديد.

وأكد وكيل المدَّعى عليه المحامي سليمان الخريف : معلومات نقض الحكم، مشيراً إلى أن القضية سيعاد النظر فيها من جديد وكأنه لم يصدر فيها أي حكم.

وكان المحامي قد أكد في ردوده على الأحكام السابقة أن هناك أموراً لا بد من أخذها في الاعتبار، منها: عدم وجود بيِّنة، إضافة إلى أن تقرير الطبيب الشرعي نفى وجود علامات اغتصاب.






    قتل اثنين من الجماهير وفر هارباً دون إسعافهما     
الحكم بالقتل تعزيراً لمفحط "مطنش" في عنيزة

الحكم بالقتل تعزيراً لمفحط "مطنش" في عنيزة

 أصدرت المحكمة العامة بعنيزة حكماً قضائياً يقضي بضرب عنق مفحط بالسيف تعزيراً لإقدامه على صدم شابين سعوديين ما أدى إلى وفاتهما، أثناء تفحيط أعده مسبقاً.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة القصيم العقيد فهد الهبدان في بيان إعلامي: إن الجاني المفحط وزع الدعوات الإلكترونية في الموقع المسمى "مطنش" وأعد وجبة للحضور واستأجر سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات بمنطقة الرياض وأعلن عن عزمه التفحيط بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم.

وأضاف الهبدان أنه تم القبض على سعودي في العقد الرابع من العمر عاطل عن العمل بعد مزاولة التفحيط في أحد الطرق بالمحافظة، وصدم شاباً من الجمهور ما أدى إلى سقوطه على أحد الجماهير الحاضرين وقُتلا الاثنين مباشرة، وهرب الجاني من موقع الحادث فوراً دون إسعاف المصابين واستمر هارباً حتى تم إلقاء القبض عليه.

وأضاف أن التحقيق معه انتهى إلى توجيه الاتهام له وإحالة أوراق القضية إلى محكمة عنيزة واستمرت محاكمته فترة طويلة حتى أنهت الدائرة القضائية بالمحكمة النطق بالإجماع بضرب عنقه بالسيف حتى الموت تعزيراً، لقاء فعله الشنيع وردعاً لغيره ممن يعبث بأمن هذا البلد المعطاء.

تجدر الإشارة إلى أن المتهم نفسه كان مطلوباً قبل إلقاء القبض عليه بقضية مماثلة بعد قيامه بالتفحيط في إحدى المناطق وقيامه بصدم شاب سعودي آخر ما أودى إلى وفاته مباشرة وهروبه من الموقع دون إسعافه.
 
وحذر العقيد فهد الهبدان الناطق الإعلامي بشرطة القصيم في الوقت نفسه من مزاولة التفحيط نظراً للحوادث المميتة التي يخلفها، كما أن التجمهر لمشاهدته هو السبب الرئيس لانتشار التفحيط وعامل مساعد له، والدخول لمواقع التفحيط يشجع مثل هؤلاء على التهور وتعتبر أماكن التفحيط أرضاً خصبة لانحراف الشباب.







 رجل الأمن رفض شفاعات أعضاء شرف في ناديه لإطلاقه  
 شرطة الشرقية توقف لاعباً أعطاهم "بطاقة الصراف" بدلاً من الهوية

شرطة الشرقية توقف لاعباً أعطاهم "بطاقة الصراف" بدلاً من الهوية

 ذكرت مصادر أن شرطة المنطقة الشرقية أوقفت لاعب كرة عاصمياً بالمنطقة الشرقية، ومعه اثنان من أصدقائه، بعدما رفض الوقوف لرجل أمن مرتَيْن لإظهار هويته له منذ أيام، فيما رفض رجل الأمن شفاعات أعضاء بالنادي لفك اللاعب.

وأوضحت المصادر أن اللاعب كان يقود سيارة من نوع بورش "بنميرا" حديثة، ومعه اثنان من أصدقائه، وبعد إيقافهم طلب رجل الأمن إثبات اللاعب ومن معه؛ فقدم له اللاعب بطاقة صراف بنكي بدلاً الهوية الشخصية.

وأضافت المصادر بأن اللاعب "رفع صوته على رجل الأمن، وهدده، وكرر له قوله: أنا اللاعب الفلاني ..يعرفني الجميع، لكن رجل الأمن رفض هذا الكلام".

وبينت المصادر أن اللاعب أجرى بعد لحظات اتصالاً بعضو شرف، وطلب رجل الأمن، وكلَّمه من جوال اللاعب، لكن رجل الأمن رفض إطلاق اللاعب.

كما حدثت مشادة بين رجال الأمن واللاعب ومن معه، وتم وضعهم في سيارة رجال الأمن بالقوة.

وأضافت المصادر: "انهالت الاتصالات من أعضاء شرف النادي المنتمي له اللاعب وإدارة النادي على رجال الأمن وعلى مركز الشرطة؛ لطلب اطلاق اللاعب ومن معه؛ فرفض رجال الأمن هذه الشفاعات".






4 أشخاص تقدموا بشكوى تثبت تكذيبه للأحاديث الصحيحة  
إمارة مكة تحيل متطاولاً على السيرة المطهّرة للمحكمة الجزائية

إمارة مكة تحيل متطاولاً على السيرة المطهّرة للمحكمة الجزائية

وجهت إمارة منطقة مكة المكرمة شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في مركز شرطة الشرائع لسرعة استدعاء شخص والتحقيق معه وإحالة ملف قضيته للمحكمة الجزائية جهة الأختصاص بعد تطاوله على السيرة النبوية المطهّرة.

وادّعى الشخص المطلوب استدعاؤه من خلال أحاديثه في القنوات الفضائية أن مرضعة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليست حليمة السعدية الواقع منزلها ومسجدها في جنوب مدينة الطائف إنما هي حليمة السعدية التي تنتمي لإحدى القبائل القاطنة بطرف مكة المكرمة على طريق السيل.

وتقدم أربعة أشخاص لمقام إمارة منطقة مكة المكرمة بشكوى خطية يؤكدون من خلالها أن هذا الشخص قام بالاعتداء على شرف قبيلة بني سعد بن بكر بن هوازن وبالاعتداء أيضاً على سيرةالرسول "صلى الله علية وسلم" وتكذيبه للأحاديث الصحيحة والواردة في كتب الحديث والسيرة النبوية المعتبرة التي هي مرجع الأمة قاطبة.

ولفتوا إلى ما وصفوه بكذب هذا الشخص وإثارته للعصبيات القبلية وخلق فجوة ونفور بين قبيلتين معروفتين بقصد الإثارة ولفت الأنظار إليه عن طريق تكذيب ما جاء على لسان الرسول الكريم (أنا من قريش واسترضعت في بني سعد بن بكر)، والقصة المشهورة في التاريخ والسيرة المطهرة عن المرأة التي أفتدت أسرى هوازن بعد موقعة حنين وفتح الطائف.
وقال الشاكون إن هذا الشخص ضرب بكل هذه الأدلة عرض الحائط دون أدنى دليل لما يدعيه وغير مبالٍ بالمسؤولية العظمى التي بها يحاول يغير التاريخ والسيرة النبوية.

وطالب الشاكون من إمارة منطقة مكة المكرمة بتقديم هذا الشخص للقضاء والعدالة وللمحكمة ليثبت ما يتشدق به.

وأوضح المشتكون أن هذا الشخص تمت مناصحته من قِبل عدة أشخاص ومشايخ لترك هذه الأقاويل التي تجلب الفتن وتحدث ما لا يمكن أن نتصوره من تغير مناهجنا وسيرة سيد الخلق "محمد بن عبدالله".

وأكد الشاكون أنه لم يلق لهذه النصائح أي اهتمام واستمر على ما يقوله تعمداً.

وطالب الشاكون بتقديمه للمحكمة الشرعية مطالبين شرع الله الذي هو ديدن هذه الدولة والقائمة عليه.

كما تم إرفاق تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو توضح ما يقوله المتطاول على السيرة المطهّرة.



 


     بدأ تشكيل حكومته وأنباء عن محادثات مع الدكتور محمد البرادعي     
 "مرسي" يكذب وكالة إيرانية نقلت عنه سعيه لتوطيد العلاقة مع طهران والوكالة تنشر تسجيلاً


نفى المتحدث باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي ما نُسب إليه من أنه قال في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية "فارس": إنه يريد توطيد العلاقات مع إيران من أجل "خلق توازن استراتيجي في المنطقة".

وكانت وكالة "فارس قد نسبت إلى مرسي القول إن توطيد العلاقات مع إيران "سوف يخلق توازناً لقوى الضغط في المنطقة، وهذا جزء من برنامجي", ويأتي ذلك بعد أن وصفت إيران فوز مرسي بأنه "رؤية رائعة للديمقراطية تشكل المرحلة الأخيرة من اليقظة الإسلامية".

 وأوضحت الوكالة ان المقابلة أجريت مع مرسي قبل بضع ساعات من اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية أول أمس الاحد، وقامت بنشر تسجيل صوتي للمقابلة، على

 هذا الرابط


وفي سياق مختلف، بدأ الرئيس االمنتخب تشكيل حكومته، بعد أن تعهد في أول كلمة وجهها إلى شعبه بأن يكون رئيساً "لجميع المصريين", وكشف مراسل بي بي سي في القاهرة أن الحديث يدور عن أن مرسي يجري محادثات مع المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي حول دور سياسي محتمل له، ما يساعد في طمأنة غير الإسلاميين.

وتعهد محمد مرسي بأن يحترم كل التعهدات التي كان قد قطعها على نفسه كمرشح رئاسي، وأن يكون "رئيساً لكل المصريين" وأن يحافظ على العلاقات والمعاهدات والمواثيق التي وقعتها الحكومات المصرية السابقة مع دول العالم كافة.

وشكر مرسي "الشعب المصري العظيم" وأسر الشهداء والشرطة. 

وأكد الحرص على الحفاظ على الجيش الذي وصفه بأنه" مؤسسة عسكرية عريقة."

وقال مرسي إنه لن يسعى للقصاص من أحد، سواء أكان في الجيش أو الشرطة أو أي مصري كان، قائلاً إن اليد الطولى ستكون للقانون فقط. وقال: "من يرتكب الجريمة يُعاقب عليها بالقانون."







الحكومة الكويتية تقدم إستقالتها للأمير صباح الأحمد

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها للأمير صباح الأحمد

 كشف مصدر حكومي أن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الإثنين.

وتأتي الاستقالة وسط أزمة سياسية في الكويت, وكانت المحكمة الدستورية قضت بإلغاء الانتخابات البرلمانية التي جرت في فبراير، ومنحت المعارضة بقيادة الإسلاميين الأغلبية في مجلس الأمة (البرلمان) وقضت أيضاً بعودة المجلس السابق الذي كان قد تم حله.






البشير يعفي جميع مستشاريه فى إطار إعادة هيكلة الحكم والإدارة

الرئيس السودانى عمر البشيرالرئيس السودانى عمر البشير
أصدر الرئيس السودانى عمر البشير مرسوما جمهوريا أمس، الاثنين أعفى بموجبه جميع مستشاريه التسعة، الذين يمثلون حزب "المؤتمر الوطنى" الحاكم وأحزاب الحكومة العريضة، وذلك فى إطار حزمة الإجراءات والتدابير الاقتصادية وإعادة هيكلة الحكم والإدارة، وعبر عن تقديره لجهود مستشاريه وإسهاماتهم التى بذلوها فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتطلب من الجميع التعاون بما يخدم مصالح البلاد.

ووصف دكتور أحمد بلال عثمان إنابة عن المستشارين التسعة الذين تم إعفاؤهم أمس هذه الخطوة بالمهمة، مشيرا إلى أن حزب المؤتمر الوطنى أعلن انه سيتحمل المسئولية بسحب قياداته من الحكم تنفيذا لهذه الإجراءات الاقتصادية.

وقال إن الحزب الاتحادى الأصل الذى يمثله محمد الحسن مساعد، والدكتور الصادق الهادى المهدى رئيس حزب آلامه القيادة الجماعية، قررا أن يتضامنا مع إعفاء المستشارين الذين يمثلون المؤتمر الوطنى ، تأكيدا لدعمهم لخطاب الرئيس البشير مؤخرا أمام البرلمان.

وأضاف بلال أن هذه الخطوة جاءت برضاء تام بين جميع الأحزاب والمؤتمر الوطنى، وأنهم سيظلون داعمين للسياسة الكلية بقيادة الرئيس البشير، وقال إن هذه الخطوة هى الأولى لخطوات أخرى لتقليص هياكل الحكم على مستوى الوزراء فى الحكومة الاتحادية.





بشار الأسد.. يطل من التلفزيون الإيراني الخميس المقبل


يبث التلفزيون الإيراني مقابلة خاصة مع الرئيس السوري بشار الأسد الخميس المقبل، يتطرق فيها إلى التطورات الجارية في بلاده، التي تشهد ثورة مناهضة منذ أكثر من عام، فيما تأتي هذه المقابلة في وقت ترددت فيه أنباء عن محاولات انشقاقات متزايده في سلاح الجو السوري، بعد نجاح أحد الطيارين في اللجوء بطائرته الحربية إلى الأردن.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا"، أن "القناة الرابعة" في التلفزيون الإيراني أجرت مقابلة مطولة مع الرئيس السوري الأسد، وستبث مساء الخميس المقبل، وقالت إن اللقاء التلفزيوني سيتناول مختلف التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتمثل إيران، حليفا قويا إلى جانب رئيس النظام السوري، وإضافة إلى الدعم الإيراني، يحظى النظام الحاكم في سوريا بدعم من قبل روسيا والصين، حيث سجلتا مواقف داعمه له في مجلس الأمن الدولي.






    قتلت إبن عم العقيد لأنه رفع صوته     
 القبض على "جميلة درمان" حارسة القذافي الشخصية 


قام ثوار العاصمة الليبية طرابلس بإلقاء القبض على جميلة درمان، حارسة معمر القذافي الشخصية إحدى أبرز المقربات منه خلال السنوات الماضية، التي تؤكد المصادر أنها ممن يطلق عليهن الراهبات الثوريات، اللواتي شاركن في موجة الإعدامات التي شهدها المجتمع الليبي خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، وكانت من أعضاء اللجان الثورية المداومين على حضور وتأييد عمليات الشنق، التي راح ضحيتها الكثير من أبناء الشعب الليبي.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن مصادر ليبية من ثوار طرابلس امس الاثنين أن جميلة درمان شاركت مع الحرس الثوري واللجان الثورية في ليبيا في صد العمليات الاستشهادية، التي نفذها أفراد تابعون للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا في العام 1984، فيما عُرف وقتها بعملية عمارة باب العزيزية، التي فشلت بسبب تصدى النظام الليبي لها بقوة وعنف أسفرا عن قتل وتصفية العديد من المشاركين فيها.

جدير بالذكر أن اللبنانية عزيزة إبراهيم، التي كانت من ضمن حارسات القذافي، صرحت في وقت سابق بأن جميلة درمان كانت تشكِّل رعباً للحارسات الشخصيات للقذافي؛ لأنها هي من قتلت العقيد حسن إشكال ابن عم القذافي؛ لأنه رفع صوته على الأخير خلال نقاش ما؛ فقامت وأطلقت النار عليه، وأردته قتيلاً في الحال.






نظام الأسد يهنئ المصريين على الديمقراطية ويواصل المجازر

نظام الأسد يهنئ المصريين على الديمقراطية ويواصل المجازر

 أعلنت وزارة الخارجية السورية ، أمس الاثنين ان سوريا "لا يمكنها الا ان تقف مع الخيارات الديموقراطية للشعوب"، مهنئة الشعب المصري على اختياره ومتمنية للرئيس المنتخب محمد مرسي "التوفيق".

وقال المتحدث باسم الوزارة جهاد مقدسي في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول انتخاب رئيس ينتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين في مصر "يجب ان يتاكد الجميع ان سوريا لا يمكن الا ان تقف مع الخيارات الديموقراطية للشعوب، لذلك، لا يمكننا إلا أن نقول للشعب المصري هنيئا له بما اختار".

ورفض التعليق على "لون الرئيس"، معتبرا انه "رئيس مصر ونتمنى له التوفيق".

وكان المجلس الوطني السوري المعارض هنأ الاحد محمد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، معتبرا ان هذا الانتخاب "نصر عظيم للثورة المصرية ومبعث امل للشعب السوري". 

وتقدم المجلس "بأحر التهاني" من الشعب المصري والرئيس الجديد، واصفا انتخابه بـ"الحدث التاريخي المفصلي الرائع".






   قال: أقر بقواعد الديمقراطية والانتخابات تنتهى بإعلان فائز واحد فقط  
"شفيق" في رسالته الأولى لـ"المصريين" بعد الخسارة: أقبل النتيجة وأشكر القضاء والقوات المسلحة  

الفريق أحمد شفيقالفريق أحمد شفيق
وجه الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والمرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة، كلمة إلى الشعب المصرى، وقال شفيق، فى بيان له مساء أمس، "شعب مصر العظيم، المصريات والمصريون.. أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عصر أول أمس.. قرارها بفوز الدكتور محمد مرسى بانتخابات رئاسة الجمهورية، لقد قالت اللجنة كلمتها باعتبارها الجهة القانونية المختصة، وأعلنت اللجنة حصولى فى تلك الانتخابات على ١٢ مليونًا و٣٤٧ ألفًا و٣٨٠ صوتًا.. فى هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مصر وديمقراطيتها، أعلن قبولى بهذه النتيجة التى أقرتها اللجنة، وفى هذه المناسبة فإننى أتقدم بالشكر إلى قضاء مصر الجليل، وأعرب عن تحيتى وتقديرى للجهد الذى بذلته القوات المسلحة، فى إدارة ورعاية تلك العملية الانتخابية التاريخية بعد ثورة ٢٥ يناير".

وأضاف شفيق:"إننى أتقدم بالتهنئة إلى السيد الدكتور محمد مرسى، الرئيس المصرى المنتخب، متمنيًا له التوفيق فى مهمته الصعبة، التى نرجو من الله أن يعينه عليها، وأن يكتب لمصر الاستقرار والأمان والتطور خلال رئاسته، تلك هى طبيعة الديمقراطية، أن نتنافس فى انتخابات علنية وحرة أمام الناخبين، ومن الطبيعى أن تشهد الانتخابات مواقف مختلفة، كما جرت العادة فى كل الديمقراطيات، وبعد هذه المنافسة الانتخابية الصعبة، فإننى وكل الأصوات التى أيدتنى نتوقع أن يكون الدكتور محمد مرسى رئيسًا لكل المصريين، وننتظر أن تمضى مصر فى اتجاه عمل وطنى يعيد بناء البلد ويلبى احتياجات كل المواطنين، ونثق أنه لا إقصاء.. نثق أنه لا تصفية للحسابات".


وأعلن الفريق أحمد شفيق، احترامه للرأى الذى أعلنته الأغلبية باختيار الدكتور محمد مرسى، مقدراً كل الأصوات التى ساندته، قائلاً: "أشكرهم جميعًا.. ناخبًا.. ناخبًا.. فى كل أنحاء مصر، لقد ساندتنى تلك الملايين طيلة أشهر ممتدة منذ أعلنت عن ترشيحى فى يوم ١٤ فبراير الماضى، لقد حاولت أن أكون على قدر أحلامهم وطموحاتهم، معبرًا عن نموذج الدولة التى يريدونها، لكنى كنت أحتاج إلى عدد أكبر من الأصوات لم يتوافر لأسباب مختلفة.. وإذا كنت أتمنى ألا أكون قد أحبطت آمالهم وأحلامهم، فإننى مجددًا أقر بقواعد الديمقراطية.. وهى أن الانتخابات تنتهى بإعلان فائز واحد".


وقال شفيق: "فى العام الماضى ومنذ استقلت من موقعى كرئيس أسبق للوزراء، واجهت ظروفًا عصيبة على المستويين العام والشخصى، تعرضت لأقسى الاختبارات، وعانيت من التشويهات المتعمدة، واختبرتنى المحن القدرية فى ذات الوقت، لقد تعاملت مع كل هذا بصلادة وثبات، وتصديت إلى ما آمنت أنه واجب لا يمكننى التخلى عنه، ملبيًا نداءات المؤيدين ومافرضته متطلبات رؤيتى الوطنية، وبنهاية هذه الانتخابات فإننى أحمد الله على أنه أعاننى على كل شىء، مقدرًا نعمته العظيمة، أن تاج تلك النعمة الإلهية هو مشاعر الناس المخلصة، التى أحاطت بى".

وأضاف المرشح الخاسر بالانتخابات: "كنت مرشحًا مستقلا، لم يكن خلفى حزب.. ولم يساندنى تنظيم، لكن كانت تعاوننى حملة فتية من خيرة شباب مصر، واستطاعت أن تحشد فى جهدها العلمى الكبير قطاعات كاملة من الأسر المصرية فى مختلف أنحاء الوطن، إلى هذه الحملة العظيمة والناجحة، أتقدم بكل التقدير والاحترام فرداً فرداً.. بدءًا من مدير الحملة إلى أصغر متطوع تكبد الجهد لكى يدعمنى، و إلى الاثنى عشر مليونا وثلاثمائة وسبعة وأربعين ألف ناخب، إليكم جميعا، يا من تمثلون الأسر المصرية، لا تهنوا، ولا تحزنوا، بل واصلوا العمل من أجل مصر، ويشرفنى أن أكون معكم، وأكرر لكم شكرى وعرفانى بجميلكم الذى طوق عنقى".

وأكد شفيق، أن العطاء من أجل مصر لا ينتهى بالترشح لرئاسة الجمهورية، مضيفاً: "أقول لكل من أعطانى ثقته إننى سوف أستمر فى خدمة هذا الوطن، والتواصل مع أبنائه ومع التيار الذى تعبر عنه الملايين، التى أعطتنى أصواتها، تيار يؤمن أن مصر للجميع وبالجميع".





إيران: سندعو خادم الحرمين إلى حضور قمة عدم الإنحياز

إيران: سندعو خادم الحرمين إلى حضور قمة عدم الانحياز

قالت إيران، أمس الاثنين: إنها ستسلّم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز دعوة من الرئيس محمود أحمدي نجاد لحضور قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد في طهران في شهر أغسطس المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (أرنا) أن مساعد وزیر الخارجیة الإيرانية للشؤون العربیة والإفریقیة حسین أمیر عبداللهیان، أعلن أن إيران ستسلّم رسالة دعوة من الرئیس نجاد إلی خادم الحرمين لحضور قمة طهران لدول حركة عدم الانحیاز, نافياً أن تكون بلاده قرّرت عدم دعوة السعودية لحضور القمة.

من جهة أخرى، أوضح عبداللهیان أن وزارة الخارجیة تتابع "بشكل جاد وباستخدام كافة إمكانیاتها"، موضوع إعدام 18 مواطناً إیرانیاً في السعودیة بتهمة تهریب المخدرات، معتبراً أن "الإجراء السعودي هذا لا یمكن اعتباره إجراء عادیاً".

وعبّر مساعد وزیر الخارجیة الإيرانية عن تهانیه لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمیر سلمان بن عبد العزیز بتعيينه ولياً للعهد، وقال إننا نتوقع في مرحلة ولي العهد السعودي الجدید، إعادة النظر في مواقف المملكة تجاه التطورات في البحرین وسوریا.






باريس: إسقاط دمشق مقاتلة تركية "غير مقبول"

وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوسوزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس
اعتبر وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس ، أمس الاثنين، أن إسقاط سوريا لمقاتلة تركية فى المجال الجوى الدولى "غير مقبول".

وصرح فابيوس عند وصوله للمشاركة فى اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى فى لوكسمبورج أن "زميلى التركى اتصل بى السبت ليشرح لى الملابسات، تلك المقاتلة كانت غير مسلحة وتقوم بطلعة روتينية، لقد أسقطت.. دون تحذير مسبق وهذا غير مقبول"، وأضاف "هناك عدة تفسيرات ممكنة لكن ما هو مؤكد هو أن هذا غير مقبول"، مذكرا بأن الحلف الأطلسى سيعقد اجتماعا حول الحادث الثلاثاء.

واتهمت تركيا الأحد سوريا بإسقاط إحدى مقاتلاتها فى المجال الجوى الدولى وليس فى المجال السورى كما أعلنت دمشق، وطالبت بعقد اجتماع عاجل مع الدول الأعضاء فى الحلف حول الحادث.

وأعلن الحلف الأطلسى الأحد أنه سيعقد اجتماعا الثلاثاء، فى بروكسل، وأضاف فابيوس أن وزار خارجية الاتحاد الأوروبى سيندد مجددا الاثنين "بشدة" بالنظام السورى.






أربع كاسحات ألغام أمريكية تصل إلى الخليج

صورة أرشيفية
قالت البحرية الأمريكية إن أربع كاسحات ألغام وصلت إلى منطقة الخليج لتعزيز الأسطول الخامس الأمريكى المتمركز فى البحرين بعد أن لمح قائد فى الجيش الإيرانى أمس الاثنين، إلى أن إيران قد تغلق مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.

ووصلت كاسحات الألغام الأربع الإضافية إلى الخليج يوم السبت فى مهمة تستمر سبعة أشهر تغطى الخليج وخليج عمان والبحر الأحمر ومناطق فى المحيط الهندى.
كما تشمل أيضا منطقتين تمثلان عنق زجاجة لعمليات الشحن هما قناة السويس وباب المندب وهو أقرب نقطة بين جنوب اليمن وأفريقيا.

وقالت البحرية الأمريكية فى بيان الليلة الماضية "تجرى سفن كاسحات الالغام (ام.سي.ام) عمليات مع قوات التحالف لضمان استمرار التدفق الآمن لحركة الملاحة فى الممرات المائية الدولية."

وأثار التوتر بين إيران والغرب حول البرنامج النووى للجمهورية الإسلامية مخاوف من ان تحاول طهران إغلاق مضيق هرمز وهو ممر ملاحى حيوى للاقتصاد العالمى اذا منعت ايران من تصدير نفطها نتيجة للعقوبات الغربية التى ستشدد مجددا فى الاول من يوليو.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن أحمد رضا بوردستان قائد القوات البرية الايرانية قوله ان ايران قد تستخدم نفوذها على مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.

وقالت الإدارة الأمريكية لمعلومات الطاقة ان اكثر من ثلث تجارة النفط المنقولة بحرا مرت العام الماضى عبر مضيق هرمز وان حتى إغلاقه لفترة قصيرة يمكن ان يرفع الاسعار بشكل يهدد النمو الاقتصادى العالمى.





"الجارديان": مرسي الرئيس والمجلس العسكري هو الحاكم


وصف تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فوز ممثل جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي، في أكبر دول العالم العربي سكاناً، بأنه "سيكون نصراً واسع الصدى في المنطقة المضطربة"، لكنه نصر "معيب ومشروط" بسبب سيطرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على السلطة.

وتحت عنوان "فاز مرسي ولكن سلطة الجيش باقية"، يقول معد التقرير إيان بلاك إن "فوز مرسي علامة بارزة في فترة حافلة أعقبت الثورة، وعلامة فارقة في الربيع العربي".

ويضيف بلاك: إن مرسي أول رئيس مدني لمصر منذ إطاحة جمال عبد الناصر ورفاقه من الثوار الأحرار بالملكية، ولكن "أكبر مشكلة تواجه مرسي هي أن العسكر ما زالوا موجودين، وهم السلطة الحقيقية خلف العرش".

ولكن بلاك يرى أن مصر تغيّرت كثيراً منذ الإطاحة بمبارك في فبراير من العام الماضي. ويقول إن توقع المصريين أصبح كبيراً، وأصبح من المستحيل العودة إلى "المربع الأول".

ويضيف بلاك: إن الاستقطاب السياسي واضح للغاية في مصر، ويظهر جلياً في حصول أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، على نحو 48 في المئة من الأصوات، حيث واجه الكثير من المصريين في الانتخابات "خياراً بين نقيضين غير مستساغين".

ويرى بلاك أنه على الرغم من أن هذه الانتخابات كانت حرة ونزيهة، فإن تزوير النتائج في عهد مبارك استبدل بإستراتيجية أكثر حنكة، حيث يصف مصريون حل البرلمان الذي سيطر عليه الإسلاميون، والإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري أخيراً، بأنه "انقلاب ناعم" يضع "سلطة غير مسبوقة" في يد المجلس العسكري، ونظراً لذلك فإن "سلطة مرسي محدودة للغاية".

ويضيف بلاك أن فحوى التفاوض الذي بدأ بين الإخوان والمجلس العسكري خلف الكواليس ليس معلوماً إلى الآن، ولكن "سيكون من المدهش أن يتخلى أعضاء المجلس العسكري عن امتيازاتهم ومخصّصاتهم المالية وسلطة شن الحروب وإدارة السياسة الخارجية والسيطرة على الأمن الداخلي".






أنقرة تهدد بوقف صادراتها من الكهرباء إلى سوريا

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغانرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أعلن نائب رئيس الوزراء التركى بولند ارينج، الاثنين، أن أنقرة ستقرر فى الأيام المقبلة ما إذا كانت ستوقف صادراتها من الكهرباء إلى سوريا ردا على إسقاط الجيش السورى لطائرة حربية تركية الجمعة.

وقال ارينج للصحفيين، فى ختام اجتماع لمجلس الوزراء "لقد رأينا حتى الآن ولأسباب إنسانية أنه من الأفضل تزويد سوريا بالكهرباء لكى لا تتأثر الحياة اليومية للسكان"، وأضاف "فى الوقت الراهن نواصل ذلك، لكن الموضوع مطروح على جدول أعمال الحكومة، أعتقد أنه سيكون هناك إعلان فى غضون يوم أو يومين بشأن ما إذا كنا سنواصل هذا الأمر أم لا".

 


إبن الرئيس المصري يفكر في ترك عمله بالأحساء والعودة للقاهرة


أكد ابن الرئيس المصري الجديد الدكتور أحمد محمد مرسي والذي يعمل طبيبا أخصائيا في المسالك البولية بمستشفى المانع العام بمحافظة الأحساء أنه يفكر جديا في تقديم استقالته من وظيفته الحالية والعودة إلى مصر، غير أنه لم يحدد الوقت لذلك.

وأشار أحمد إلى أنه حتى صباحأمس لم يستطع الاتصال بوالده لتهنئته نظرا للزخم الكبير من المكالمات التي تنهال عليه من رؤساء وقادة الدول العربية والأجنبية وكبار المسئولين، رافضاً في الوقت ذاته التقاط صور له لعدم حبه للظهور الإعلامي.

وأوضح زملاء لأحمد بالمستشفى أنه مارس عمله أمس بكل جدية كما اعتادوا منه ولم يبد عليه أي تغيير بعد فوز والده في انتخابات الرئاسة المصرية.

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد مرسي من مواليد 24-5-1981م بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية عام 2006م قبل أن يلتحق بالعمل في المملكة في 2010 بمستشفى المانع بالأحساء حيث يقيم برفقة عائلته.







 دعى لمليونية "الجمعة"أمام ضريح السادات .. ويحذر "العسكري" والإخوان من التعرض لها 
عكاشة: مقعد "مرسي" مدفوع الثمن .. والنتيجة الحقيقية فوز "شفيق" بـ50.8% من الأصوات

توفيق عكاشة


شكك الإعلامى توفيق عكاشة - مالك قناة الفراعين - فى نزاهة الانتخابات الرئاسية التى اسفرت عن فوز الدكتور محمد مرسى، وقال إن المقعد تم شراؤه لصالح جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها الدكتور مرسى بأموال قطرية، وان المجلس العسكرى تعدّى على الشرعية وأشرف على بيع البلاد بثمن بخس لفصيل واحد على حساب بقية الشعب.

واضاف عكاشة فى برنامجه مصر اليوم أن النتيجة كانت معلنة مسبقًا من خلال مكتب الإرشاد وتناقلتها عنه عديد من الفضائيات، وهى النتيجة التى صدر بها قرار من المشير طنطاوى وكلف بها المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة.

وقال إن سلطان كان يعلن النتيجة وكأنه يقرأها للمرة الأولى، لأنه بالفعل لم يطلع عليها من قبل، وقد أبلغنى أصدقائى الألمان من خلال 12 مكالمة هاتفية قبل 3 ساعات من إعلان النتيجة أن النتائج الحقيقية هى فوز شفيق بنسبة 50.8% من إجمالى الاصوات، وقالوا إن النتيجة سيتم تزويرها لصالح مرسى.

ودعا الإعلامى توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين لتنظيم  وقفة مليونية فى السادسة مساء يوم الجمعة المقبل أمام ضريح الرئيس الراحل أنور السادات بمدينة نصر، للمطالبة بالتاكيد عللى الإعلان الدستورى المكمل وحل مجلس الشعب طبقًا لحكم المحكمة الدستورية العليا.

ووجه العسكرى تحذيرًا شديد اللهجة عبر برنامجه "مصر اليوم" على فضائية الفراعين، لكل من المجلس العسكرى وجماعة الإخوان من التعرض للمشاركين فى المليونية.

ووصف عكاشة المشير طنطاوى بـ"خليفة المشير عبد الحكيم عامر" واتهمه ببيع البلاد لجماعة الإخوان، واعلن تاييده ومبايعته لكل من ينتمى للمؤسسة العسكرية من خارج اعضاء المجلس الاعلى للقوالت المسلحة والذين وصفهم أيصَا بأنهم لا يجيدون لعبة السياسة وأنهم نصبوا انفسهم بديلًا للشرعية وادعوا حماية الثورة غير انهم باعوا الثورة ومن قبلها مصر لجماعة الإخوان المسلمين.





تقييم حصان يملكه الأمير السعودي خالد بن عبد الله بـ 160 مليون دولار


قال خبراء سباقات الخيل العالمية في مؤسسة "ماك كيفر" البريطانية إن قيمة مهر مملوك للأمير خالد بن عبد الله بن عبدالرحمن تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني (نحو 160 مليون دولار). ويسارع هؤلاء الى القول إن التقييم هذا نفسه "متحفظ" وقد يكون أعلى من ذلك .

وتبعا لمواقع مالية إلكترونية مثل "بورصة دوت اورغ" و"هوامير دوت كوم"، فإن هذا الحصان المسمى "فرانكِل" يبلغ 3 سنوات من العمر فقط. ولكن، بالرغم من صغر سنه فهو يُصنّف كأسرع حصان في العالم حاليا.

وهذا بفضل أنه بدأ انتصاراته المتتالية في العام الماضي عندما كان يبلغ من العمر سنتين، وحقق الفوز 8 مرات في جميع السباقات الرئيسية التي دخلها حتى الآن.

وحقق الحصان حتى الآن جوائز قيمتها تزيد على 800 ألف جنيه، لكن هذه بداية مشوار طويل من التألق ولا شك.

 والواقع أن هذه هي النقطة التي ينطلق منهم اولئك الخبراء، فيقولون إن تقييمهم لسعر هذا المهر بـ 100 مليون جنيه يعتمد على أساس المداخيل التي سيجنيها من السباقات مستقبلا بالاضافة إلى تأجيره بقيمة 100 ألف جنيه مقابل كل عملية تلقيح يقوم بها.

وتصل هذه إلى 120 مرّة في العام خلال موسم التناسل وعلى مدى السنوات الثماني القادمة.






الأمير وليام يواجه فاتورة ضرائب مقدارها 4 ملايين جنيه إسترليني


يواجه الأمير وليام، المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، فاتورة ضرائب تصل إلى 4 ملايين جنيه استرليني، بعد أن ورث نصيبه من ثروة والدته الأميرة الراحلة ديانا.

وقالت صحيفة ديلي ستار صندي، إن الأمير وليام حصل الأسبوع الماضي على 10 ملايين جنيه استرليني من ثروة والدته، مع بلوغه سن الثلاثين من العمر.

واضافت أن الأمير سيواجه فاتورة ضريبية يتراوح حجمها بين 6ر3 مليون و 4 ملايين جنيه استرليني على ميراثه، وفقاً لدائرة الضرائب.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم الدائرة قوله "إن أعضاء العائلة الملكية يدفعون الضرائب مثل أي شخص آخر يحصل على ميراث وبنسبة تصل إلى 40%".

وكانت الأمير ديانا، التي توفيت بحادث سير في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997، تركت 5ر6 مليون جينه استرليني لكل من الأمير وليام وشقيقه الأصغر الأمير هاري (27 عاماً)، لكن المبلغ ارتفع إلى 20 مليون جنيه استرليني بعد وضعه في صندوق استثماري تيجة الارباح والفوائد، وسيتقاسمه الأميران عند بلوغهما سن الثلاثين من العمر.

وقالت ديلي ستار صندي إن متحدثاً باسم الأمير وليام رفض التعليق على الميراث، واعتبره مسألة خاصة.






مصري يُطلق النار على إبن عمه لإحتفاله بفوز مرسي بالرئاسة


أطلق مواطن مصري الرصاص على ابن عمه لرفضه خفض صوت الكاسيت أثناء احتفاله بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وكشفت التحريات التي جرت بمعرفة مباحث قطاع جنوب الجيزة عن حدوث مشادة كلامية بين المتهم محمد. ح (22 سنة - عاطل)، وبين ابن عمه علي أبو مسلم (25 سنة)، سائق توك توك، بعد رفض الأخير تخفيض صوت الكاسيت أثناء احتفاله مع أصدقائه بفوز الدكتور محمد مرسي، وتطورت إلى مشاجرة بالأيدي، فأخرج المتهم فرد خرطوش، وأطلق الرصاص على ابن عمه، ما أسفر عن إصابته واثنين آخرين كانا في مسيرة الاحتفال.

وقد تم إلقاء القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة التي تولت التحقيقات.






من مواطن مصري إلى محمد مرسي: عايز عروسة!


لم ينتقل د. محمد مرسي الفائز بالانتخابات الرئاسية في مصر بعدُ إلى القصر الرئاسي، بل إن تسلمه مهام منصبه قد يصطدم بمأزق دستوري يتعلق بحلف اليمين، ومع ذلك بدأت طلبات المصريين تسبقه إلى القصر الرئاسي، ومنها ذلك الطلب الذي حملته لافتة رفعها في ميدان التحرير وسط القاهرة المواطن المصري عطية العيسوي.

العيسوي الذي جاء من محافظة الغربية في دلتا النيل إلى ميدان التحرير من أجل هذا الغرض، قال في لافتته: “عايز عروسة”.

وتخرج العيسوي في كلية الشريعة والقانون عام 1992.

 ورغم ذلك لم يحصل حتى الآن على فرصة عمل مناسبة توفر  ودخلا  يعينه على الزواج 
ويثق صاحب المطلب في قدرة د. مرسي على تغيير الأحوال في البلاد بما يساعد في تحقيق حلمه، لكنه وضع في لافتته إجراءات ينبغي اتخاذها حتى يساعده المصريون في مهمته، قائلاً: “غيروا النفوس.. حاكموا اللصوص.. واتحدوا فالاتحاد قوة “.

ويصل إجمالي عدد العاطلين في مصر إلى مليونين و129 ألفًا، وفق أحدث إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر؛ الأمر الذي من شأنه إعاقة قدرة الشباب المصري على الزواج؛ حيث ارتفعت معدلات العنوسة إلى 9 ملايين حالة.





أغرب إنتحار .. شاب تونسي يشنق نفسه على مئذنة جامع


إذا كان الانتحار هو خروج عن الدين والعقل وقد يلجأ له البشر بفعل إحباطاتهم، فإن اختيار مئذنة مكانا للانتحار أمر غريب شهدته تونس.

فقد أقدم شاب تونسي، الاثنين 25 يونيو/حزيران، على الانتحار شنقًا على مئذنة جامع في مدينة قبلاط شمال غرب تونس العاصمة.

ولا تعرف الأسباب التي دفعت هذا الشاب إلى الانتحار بهذه الطريقة، علمًا بأنها المرة الأولى في تونس التي يتم فيها الانتحار من فوق مئذنة جامع.

وعُثر على الشاب محمد الرياحي (27 عامًا) مشنوقًا؛ حيث تدلت جثته من فوق مئذنة جامع في مدينة قبلاط بمحافظة باجة الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غرب تونس العاصمة.







دفن نفسه ... إحتجاجاً على إقتلاع أشجاره


لجأ ناشط بيئي صيني إلى دفن نفسه حتى رقبته تعبيراً عن احتجاجه على الانتهاكات التي مارستها إحدى شركات التنمية العقارية ضد أرض زراعية.

الناشط، الذي يدعى زهاو هايجو (62 عاماً) أوضح أنه لجأ إلى ذلك الأسلوب الاحتجاجي بعد أن قامت شركة عقارية باقتلاع نحو 4 آلاف شجرة كان قد غرسها بنفسه سعياً إلى إعادة إحياء غابة كانت مهددة بالتلاشي.

وأضاف هايجو متذمراً: «كانت الصدمة قاسية عندما استيقظت ذات صباح لأكتشف أن جميع الأشجار قد جرى اقتلاعها، لقد قضيت السنوات الثلاثين الفائتة في غرس تلك الأشجار ورعايتها، لقد كانت مذبحة بيئية».

وتعبيراً عن غضبه واحتجاجه، دفن هايجو نفسه حتى رقبته في المنطقة التي شهدت «المذبحة» قاطعاً على نفسه عهداً بألا ينهي مظاهرته الاحتجاجية تلك إلا بعد أن تتعهد السلطات المحلية بعدم البناء على تلك الأرض وبزراعة أشجار عوضاً عن التي تم اقتلاعها





سويدية جلست بجانب رجل ميت في الطائرة .. وحصلت على تعويض


تمكنت امرأة سويدية من استرجاع نصف تكلفة تذكرة سفرها من أوروبا إلى تانزانيا بعد أن تحمّلت الجلوس إلى جانب جثة رجل ميت على متن الطائرة.

وذكرت صحيفة (ذا لوكال) السويدية أن لينا بيتيرسون كانت على متن رحلة من أمستردام إلى تانزانيا على متن الخطوط الجوية الكينية، حين لاحظت أن الرجل الجالس بجانبها يعاني من تشنجات.

وانطلقت الطائرة على الرغم من أن الرجل كان يبدو عليه التعب، وتوفي بعد بضع ساعات من الطيران.

وقالت بيترسون إنها اضطرت للجلوس إلى جانب الرجل لبقية الرحلة، وأضافت “بالطبع لم يكن الأمر ساراً، ولأنني لا أحب إثارة الجلبة”.

غير أن بيتيسرون قررت لاحقاً المطالبة بتعويض وتمكنت من الحصول على 713 دولاراً، أي حوالي نصف ثمن تذكرة السفر.







إمرأة تمتلك أحذية بقيمة مليون دولار .. وطليقها يطالب بنسبة من قيمتها


الامريكية  "بيث شاك" طليقة  احد اثرياء  الوول ستريت  كشفت  عن مجموعة  من الاحذية  التي تمتلكها  وتبلغ  قيمتها  اكثر من مليون دولار .. 

وقد تسبب ذلك  في قيام  طليقها  برفع دعوى قضائية  ضدها  يطالب  بنصيبه من قيمة  هذه  الاحذية  التي  ادعى  بانه  لم يكن  يعلم عنها  واضاف بأن طليقته  كانت تخفيها في  احدى  حجر  المنزل  الفاخر الذي كان يسكنان فيه قبل  الطلاق 

بيث مع ابنتها

ويطالب  الطليق "بن شاك " بمبلغ  350  الف دولار  استنادا  الى  وثيقة  الطلاق  التي  اعطته الحق  في 35%  من  املاك زوجته  .. وقال  بن  بانه  دفع   مئات  الالاف  من الدولارات  في تسوية  الطلاق 


اما   طليقته "بيث شاك " فقالت  بان هذه  الاحذية  تخصها  وبانها  قامت  بشرائها  من  الارباح  التي كانت  تجنيها  من  لعبة  البوكر  ..

 وعن احذيتها  قالت  بان   هناك  ازواج  منها  كلفتها  اكثر من 4 الاف دولار  ..

وقالت بأنها  لا  تعير هذه  الاحذية  لصديقاتها على الاطلاق  ولا تضطر  لاعارتها  لابنتها  بطبيعة  الحال  لاختلاف مقاسات الاقدام  بينهما.






المنزل  الذي  تسكنه  في فيلادلفيا







الأسطورة الهولندي رود خوليت يتهم زوجته بخيانته مع مغربي 

الأسطورة الهولندي رود خوليت يتهم زوجته بخيانته مع مغربي


أكدت تقارير صحافية عالمية أن الأسطورة الهولندي رود خوليت يتهم زوجته إيستيل (33 سنة) بخيانته مع البطل العالمي المغربي بدر هاري، الذي يصغرها بـ 21 سنة.

واكتشف نجم الكرة خوليت أن زوجته إيستيل، وهي نجلة أسطورة الكرة الهولندي يوهان كرويف، كانت تخونه مع هاري في مراكش، التي عادت منها، أخيرا، بعد أن كانت أخبرت زوجها ستقضي بعض الأيام مع صديقتها في إسبانيا.

وأكدت نفس التقارير أن الفيديو الذي نشر على شبكة الأنرتنت، وعلى موقع يوتيب كان وراء إندلاع هذا المشكل الأسري. 






أب غاضب يصور إبنته وهي تستحم


اعد رجل شريط فيديو لابنته وهي تستحم، زاعما انه اراد معاقبتها على تصرفاتها، وفق ما اشار اليه موقع اسيا وان.
 
والرجل( 49 عاما) اعترف بخدش حياء ابنته، فضلا عن كونه متهم بحيازة 91 فيديو "فاحش" على هاتفه المحمول.
 
ويوضح الموقع ان هذه الواقعة حدثت بين كانون الثاني/ يناير 2009 واذار/ مارس 2010 في منزل العائلة في جنوب سنغافورة.
 
وفي التفاصيل ان الفتاة( 14 عاما) كانت تستحم حين تنبهت لوجود كاميرا هاتف والدها في وضع تسجيل، وعندما رأت نفسها في الفيديو المصور اصابتها الدهشة.
 
عندها اخبرت مستشارة المدرسة والتي ابلغت بدورها وزارة الشباب والرياضة، وبعد التنسيق مع الشرطة تم القاء القبض على الوالد الذي سيكون عليه المثول امام المحكمة في الشهر المقبل، اما الفتاة فقد رفضت العودة الى منزلها.



 


المطربة الكويتية شمس: فوز محمد مرسي أسوأ لحظة في التاريخ


قالت المطربة الكويتية شمس إن فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية يعتبر أسوأ لحظة فى التاريخ.

وقالت شمس على "تويتر": "اسوأ لحظة في التاريخ .. قبل أن تضيف بعد ذلك موجهة كلامها للذين عبروا عن سعادتهم بفوز مرسى ووصفتهم بالمتطرفين قائلة: الى كل المتطرفين الفرحانين بفوز مرسي بكرة يجيكم الدور ويكفروكم حتى لو دخلتوا تويتر. قوتهم في مصر الحبيبة يعني دعم لقوتهم في الخليج".

وعندما هاجمها البعض مؤكدين أن كلامها هذا نابع من كونها تقدم أغانى جريئة وأن الإخوان سيمنعون ظهورها فى مصر، ردت قائلة بأن الموضوع أكبر من ذلك وأن الطائفية ستكون هى النتيجة الحتمية لوصول الإخوان للحكم، وقالت: الحسبة ما هي حسبة غناء ورقص عيب.

اللي يفكر بهذه الطريقة هو الشخص اللي مفتقد لهذه الاشياء الموضوع اهم من الشكليات المطروحة بكرة الطائفية تصير دماء.

قبل أن توضح أنها ليست فقط ضد الرئيس الدينى بل ضد الرئيس العلمانى، قائلة: "لا نريد رئيس لا علماني ولا متطرف نريد مؤسسة همها المواطن والامن والتعليم والبنية التحتية. نريد مؤسسة لا تنتهي بإنتهاء شخص ولا تتأثر بميوله".






هيفاء وهبي تهنئ المصريين بفوز محمد مرسي


على الرغم من أنها تحمل الجنسية اللبنانية إلا أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وجهت تهنئتها للشعب المصري بفوز الدكتور محمد مرسي رئيساً للجمهورية.

كتبت هيفاء وهبي على حسابها بموقع Twitter بعد إعلان فوز الدكتور محمد مرسي:

يذكر أن هيفاء وهبي تنشغل بتصوير مسلسل “مولد وصاحبه غايب” المقرر عرضه في رمضان 2012، كما أنها متزوجة من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة .






بالفيديو.. طرح تريللر مسلسل "شمس الأنصاري"

محمد سعدمحمد سعد
طرحت شركة بلاك هورس للإنتاج الفنى، أول تريللر لمسلسل "شمس الأنصارى" المقرر عرضه على الشاشات الفضائية فى شهر رمضان المقبل، وجارٍ حاليا التفاوض مع عدد من القنوات الفضائية لشراء المسلسل ومنهم التليفزيون المصرى.

"شمس الأنصارى" تأليف وإخراج جمال عبد الحميد، ويشارك فى بطولته لقاء الخميسى وفاروق الفيشاوى ومحمود الجندى وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد سلامة وأحمد عزمى وسناء شافع ومحمد كامل وعايدة رياض.

ويجسد محمد سعد شخصية شاب صعيدى يدعى "شمس الأنصارى" يعمل لصاً بهدف مساعدة الفقراء، وذلك بالسطو على الأغنياء المبتزين وأباطرة الفساد الذين يعملون على سرقة الطبقة الكادحة فى المجتمع الصعيدى، لذلك يلقبونه بـ"روبن هود العرب".

فيديو




جنازة يوسف داوود لم يحضرها النجوم


على الرغم من أن الفنان المصري الراحل يوسف داوود شارك العديد من النجوم والنجمات في أعمالهم الفنية إلا أنهم تجاهلوا جنازته ، وأقتصر الحضور على زوجته وابنته وأقاربه فقط داخل “الكنيسة المرقسية” في الاسكندرية.

وخلال القداس، ألقى الأنبا إبرام عن “الكنيسة المرقسية” كلمة تناولت رسالة الفنان الراحل، ورسائله في أفلامه وأعماله الفنية.

وقد انهارت كل من زوجته وابنته خلال الجنازة، وظلت الأخيرة تبكي بشدة. 

كذلك، قرّرت زوجته إقامة عزاء له في القاهرة خلال الأيام المقبلة.

يذكر أنّ الفنان الكوميدي رحل فجر اول أمس عن عمر ناهز الـ 74 عاماً بعد صراع مع المرض استمرّ لأشهر.
















بالفيديو والصور.. "Taken 2" بدور العرض أكتوبر المقبل

مشهد من الفيلممشهد من الفيلم
أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "Taken 2" التريللر الدعائى للفيلم ولقطات أثناء التصوير، ومن المقرر أن يطرح الفيلم بدور العرض السينمائية بأمريكا 5 أكتوبر المقبل. الجزء الثانى من "Taken 2" بطولة ليام نيسون، ماجى جريس، فامكى جانسن، رادى سيربدزيجا، ومن تأليف لوك بيسون، ومن إخراج أوليفر ميجاتون.

هذا حسبما ذكر موقع مجلة embire، والفيلم تدور أحداثه فى إسطنبول بتركيا حول رجل ينتقم لعائلته، بعدما قامت عصابة باختطافهم ليشارك معهم فى جريمة. 

فيديو






لجميع مشتركيها في الخطوط مسبقة الدفع وحملة "الباقة" 
 "زين السعودية" تطلق حملة سحوبات "هلا" بـ 10 سيارات كامارو 2012

"زين السعودية" تطلق حملة سحوبات "هلا" بـ 10 سيارات كامارو 2012

أطلقت "زين السعودية" حملة "سحوبات هلا" والتي تقدم من خلالها 10 سيارات كامارو 2012، توزع على خمسة فائزين، بحيث يحصل كل فائز على سيارة كامارو وسيارة أخرى يهديها لمن يرغب، وذلك عن طريق الدخول في السحب الذي تقيمه الشركة بحضور ممثلي الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وأكدت الشركة أن جميع مشتركيها من أصحاب الخطوط مسبقة الدفع وباقة هلا، يتمتعون بفرصة الدخول في فرص الفوز بسيارة الكامارو، مضيفة أن مشتركي باقة هلا يتمتعون بفرص أكبر للفوز في حال الاستفادة في مزايا الباقة الأسبوعية، وتكون الفرص مضاعفة في حال الاستفادة من المزايا الشهرية للباقة.

وأوضحت الشركة أن باقة هلا جاءت سعياً منها في تعزيز إرادة المشتركين، إلى جانب رغبة الشركة في تسجيل فرصة جديدة للتواصل مع مشتركيها، وتقديراً لهم على ثقتهم في استخدام شبكتها التي تعد الأحدث في المملكة.

وأشارت "زين السعودية" إلى أنه بإمكان مشتركيها الاطلاع على المزيد من المعلومات بزيارة موقعها الرسمي على الإنترنت


 بالإضافة إلى الاتصال عن مركز العناية بالمشتركين على الرقم 959.

يُذكر أن باقة "هلا" من "زين السعودية" تتيح لمشتركيها التواصل المجاني داخل الباقة وإلى أي خط "زين"، لتميز الشركة بذلك مشتركيها بخاصية التواصل المستمر دون تكاليف إضافية.







فيس بوك يخفي عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين

images 1 فيس بوك يخفي عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين

في حركة غريبة من نوعها وتحت ذريعة محاولة تحسين خصوصية عناوين البريد الإلكتروني، قامت شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك بإخفاء العناوين البريدية للمستخدمين من معلومات الإتصال في صفحاتهم الشخصية من تلقاء نفسها وبدون العودة إليهم.

وعرضت في خانة البريد الإلكتروني للمستخدم العنوان الخاص به على فيس بوك، أي @facebook.com لمن يملك عنوان، والذي لم ينشئ عنوان بعد فقامت بإنشاء عنوان تلقائي له وأضافته في الحقل المخصص.

ويمكن إعادة عرض بريدك الإلكتروني في صفحتك الخاصة من تعديل الإعدادات الخاصة بمعلومات الإتصال وتحديد خيار الإظهار على الصفحة الرئيسية.

وكانت الشبكة قد أعلنت في نوفمبر 2010 عن إطلاق خدمتها البريدية المدمجة مع الشبكة الإجتماعية، حيث يتيح لكل مستخدم استقبال الرسائل من مختلف العناوين البريدية إلى صندوق الرسائل ضمن فيس بوك مباشرة.






Voxer تطبيق للمحادثات الصوتية القصيره – مشابه للاسلكي


تطبيق Voxer للمحادثه الصوتية القصيره بين طرفين أو عده أطراف (Group)  كما أنه يحتوي على محادثه كتابيه ، طريقه عمل البرنامج يقوم على ” أضغط وتحدث ” لترسل صوتك لمن تتحدث معه سواء فرد واحد أو مجموعة كما انه يتيح إرسال الصور خلال المحادثة.


مجاني



 
 


   لم تستوف المعايير لإصابة الحصان كراميل الذي تمتطيه  
   إستبعاد الفارسة السعودية "دلما" من المشاركة في أولمبياد لندن


استبعدت متسابقة قفز الحواجز السعودية دلما ملحس من المشاركة في دورة لندن الأولمبية 2012.

وقال إنجمار دي فوس الأمين العام للاتحاد الدولي للفروسية إن الحصان كراميل الذي تستخدمه دلما (20 عاماً) سيبتعد بسبب الإصابة لمدة شهر أثناء فترة التصفيات وتخلف بالتالي عن الموعد النهائي في 17 يونيو الجاري.

وأضاف دي فوس لموقع الاتحاد الدولي على الإنترنت: "للأسف لم تستوف الفارسة السعودية دلما رشدي ملحس المعايير المطلوبة ولن تنافس بالتالي في ألعاب لندن الأولمبية".

وأضاف "لكننا نفهم أن اللجنة الأولمبية الدولية لديها عدد من الرياضيات السعوديات الأخريات في رياضات أخرى يتم حالياً دراسة وضعهن".

وفازت دلما بالميدالية البرونزية للفردي في الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة في 2010.

وأكدت أروى مطبقاني والدة دلما لموقع الاتحاد الدولي على الإنترنت إن المشاركة في الألعاب الأولمبية كانت ستصبح فرصة رائعة. لكن ابنتها عازمة الآن على المشاركة في ألعاب ريو عام 2016.






   كانت تحتاج إلى الفوز بــ 5 أهداف.. وهزيمة السعودية في المباراة المقبلة 
   الكويت تودع كأس العرب رغم الفوز على المنتخب الفلسطيني

11

سجلت الكويت هدفاً في كل شوط لتهزم المنتخب الفلسطيني 2-صفر في كأس العرب لكرة القدم أمس الاثنين لكنها ستحزم حقائبها وترحل عن السعودية بعدما فقدت فرصة المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة من المجموعة الأولى.

وكانت الكويت التي خسرت برباعية نظيفة أمام البلد المضيف في المباراة الافتتاحية الأسبوع الماضي تحتاج إلى الفوز بخمسة أهداف على المنتخب الفلسطيني ولأن تلعب نتيجة آخر مباريات المجموعة بين الفلسطينيين والسعودية يوم الخميس المقبل لصالحها.





فيديو| مطاردة شرسة بين الشرطة الأمريكية ومشتبه تستمر ساعة وتتحطم فيها 3 سيارات


 وقعت مؤخراً مطاردة شرسة بين الشرطة الأمريكية وشاب يبلغ من العمر 29 عاماً يدعي فاردان أسلانيان ، وقد استمرت المطاردة لمدة ساعة ، وتجاوزت سرعة السيارات خلال المطاردة 160 كم\ساعة ، ومرت عبر عدد من الطرق السريعة في وادي سان فرناندو.

وخلال المطاردة اصطدم فاردان بثلاث سيارات ، منها سيارة مرسيدس دفع رباعي ، مما تسبب في إصابة سيدة وابنها البالغ من العمر 3 سنوات ، ولكن لحسن الحظ ، فإن اصابتهما ليست خطيرة. 

وقد تمكن رجال الشرطة في نهاية الأمر من القبض علي فاردان.

فيديو






فيديو| أنثى دب تدفعها غريزة الأمومة لإنقاذ صغيرها من الحبس بمرآب سيارة


بكل ما أتويت من قوة، قامت أنثي دب بعدة محاولات مستميتة من أجل إنقاذ صغيرها الذي احتبس في مرآب خاص للسيارات نتيجة عبثه ولهوه.

وكانت احدى الدببة قد جن جنونها بعدما فقدت صغيرها الذي ظل يلهو وينزلق على عمود بالمرآب غير مبال بشغف أمه عليه لتقوم بفتح الباب بطريقة معينة، وذلك عقب محاولات قام بها الصغير كي يخرج من محبسه.

وقد صاح الشبل الصغير بمجرد رؤيته لأمه التي نجحت فى انقاذه بمخالبها ثم خرج من المرآب بكل سهولة، وقد حقق مقطع الفيديو الذي انتشر نسبة مشاهدة عالية فى فترة قليلة تجاوزت 70 ألف مشاهد."دايلي ميل".

فيديو







بالصور| تعرّف على زوجات 5 رؤساء جمهورية في مصر من نجيب إلى مرسي 

عائشة لبيب: زوجة اللواء محمد نجيب. أنجب منها أولاده: فاروق، علي، ويوسف. اقتصر دورها على استقبال زوجات الحكام وكبار المسؤولين.
عائشة لبيب: زوجة اللواء محمد نجيب.
 أنجب منها أولاده: فاروق، علي، ويوسف. 

اقتصر دورها على استقبال زوجات الحكام وكبار المسؤولين.



تحية كاظم: زوجة الرئيس السابق جمال عبد الناصر. تزوجها عام 1944، ووالدها من أصول إيرانية. أنجبت له كلا من: منى، هدى، خالد، عبد الحكيم، وعبد الحميد. توفيت عام 1992، ودفنت إلى جانب زوجها.
تحية كاظم: زوجة الرئيس السابق جمال عبد الناصر.

تزوجها عام 1944، ووالدها من أصول إيرانية.

أنجبت له كلا من: منى، هدى، خالد، عبد الحكيم، وعبد الحميد.

توفيت عام 1992، ودفنت إلى جانب زوجها.



جيهان السادات: زوجة الرئيس السابق أنور السادات. ولدت عام 1933 لأب مصري وأم بريطانية، تزوجت من السادات عام 1951 وأنجبت منه: لبنى، نهى، جيهان، وجمال. ونالت درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة.
جيهان السادات: زوجة الرئيس السابق أنور السادات.

 ولدت عام 1933 لأب مصري وأم بريطانية، تزوجت من السادات عام 1951 وأنجبت منه: لبنى، نهى، جيهان، وجمال. 

ونالت درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة.



سوزان مبارك: زوجة الرئيس السابق حسني مبارك. ولدت عام 1941، وتزوجت من مبارك وهي في السابعة عشر من عمرها. أنجبت منه ولدين هما: علاء وجمال.
سوزان مبارك: زوجة الرئيس السابق حسني مبارك.

 ولدت عام 1941، وتزوجت من مبارك وهي في السابعة عشر من عمرها.

 أنجبت منه ولدين هما: علاء وجمال.



نجلاء محمود: زوجة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي. ولدت عام 1962 في القاهرة، وتزوجت من مرسي عام 1979، وأنجبت منه أربعة أبناء وابنة واحدة. ونجلاء محمود هي عضو في جماعة الإخوان المسلمين.

نجلاء محمود: زوجة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

 ولدت عام 1962 في القاهرة، وتزوجت من مرسي عام 1979، وأنجبت منه أربعة أبناء وابنة واحدة.

ونجلاء محمود هي عضو في جماعة الإخوان المسلمين.







صور | أوسع شارع في العالم


شارع “9 يوليو” في العاصمة الأرجنتينية “بيونس آيريس”، الذي اكتسب مسماه من يوم استقلال الأرجنتين 9 يوليو 1816، يعتبر أوسع شارع في العالم حيث أنه مكون من 9 ممرات واسعة.









صور | أروع الأبراج الشاهقة للعام 2012‎


 أبراج عالمية تتنافس على جائزة ولقب “مبنى العام  2012″ التي يعدها مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية الواقع في مدينة شيكاغو الأمريكية.



===================
1- الأبراج المطلقة Absolute Towers في مدينة ميسيسوجا الكندية.
مشروع الأبراج المطلقة Absolute Towers بمركز مدينة ميسيسوجا في كندا عن منطقة أمريكا ويسمى أيضا برج مارلين مونرو لشكله الفريد.
 =======================
 2- برج “وان بلايت ستريت” 1 Bligh Street في مدينة سيدني الاسترالية.
برج “وان بلايت ستريت” 1 Bligh Street في مدينة سيدني الاسترالية، وهو الممثل لمنطقة آسيا واستراليا ويتميز بالبهو الداخلي الذي يمتد بارتفاع المبنى البالغ 135 متر .
 =======================
3- برج بالازو لومباردي Palazzo Lombardi في ميلان الإيطالية.
 =======================
4- برج الدوحة في العاصمة القطرية الدوحة.
برج الدوحة الكائن في العاصمة القطرية الدوحة وهو الممثل الرسمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، يغطي البرج المكون من 46 طابقا واجهة خارجية على الطراز العربي الإسلامي تحميه من الشمس .
 =========================
5- أبراج البحر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
يحتوي المبنى على واجهة متحركة بتصميم المشربية التراثي يتم التحكم بها بالكمبيوتر تبعا لاتجاه الشمس لخفض الحرارة الداخلة وتقليل استهلاك الطاقة.
The 29-story Al Bahar Towers in Abu Dhabi, United Arab Emirates, shown in this undated photograph, was given an innovation award for its dynamic facade that rotates in response to the movement of the sun by the Chicago-based Council on Tall Buildings and Urban Habitat (CTBUH) on June 13, 2012. The four regional winners include the Absolute Towers in Mississauga, Canada (Americas); 1 Bligh Street, Sydney (Asia and Australia); Palazzo Lombardia, Milan (Europe); and Doha Tower, Doha (Middle East and Africa). The Chicago based CTBUH, a group of architects and structural engineers that monitors tall building projects around the world, said there has been a "renaissance" in skyscraper development. A record 88 towers taller than 200 meters were completed in 2011 - compared to 32 such projects in 2005.








صور | “ماجلي”.. أقبح كلب في العالم


 مسابقة أقيمت في الولايات المتحدة فاز فيها كلب بريطاني يدعى “ماجلي” بلقب “أقبح كلب في العالم”.

حصل كلب هزيل أمرد من بريطانيا، يطلق عليه اسم «ماجلي»، على لقب أقبح كلب في العالم، في مسابقة أقيمت في الولايات المتحدة.

وفاز ماجلي (ثماني سنوات)، ذو خصلة الشعر الشعثاء على جبهته بالمسابقة، إذ اختير من بين 24 كلباً من كلاب صيد قبيحة المنظر للفوز باللقب، أول من أمس.

وعلقت صاحبة الكلب، بيف نيكولسون، قائلة: «في نظري هو جميل في باطنه وظاهره».ومنح ماجلي جائزة مالية قدرها 1000 دولار، إضافة إلى غطاء رأس مطرز من نوع خاص.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: