الجمعة، أبريل 27، 2012

الأخبار




أكد أنه وجميع موظفي القنصلية بخير بعد تظاهر العشرات أمام مقرها
الجيش أمَّن خروج القنصل السعودي بالسويس

مصدر مطلع لـ"سبق": الجيش أمَّن خروج القنصل السعودي بالسويس

نفى مصدر مطلع في القنصلية السعودية بالسويس اقتحام عشرات المتظاهرين المصريين مقر القنصلية بمنطقة بور توفيق ظُهْر اليوم الخميس، والاعتداء على موظفي السفارة أو مطاردتهم، حسبما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية.
وقال المصدر إن مجموعة من المتظاهرين قاموا منذ مساء أمس بدعوة العشرات من المتظاهرين لمنع دخول أو خروج موظفي القنصلية، والوقوف أمام البوابة الرسمية للقنصلية.
وأضاف المصدر بأنه في تمام الساعة الثانية عشرة من ظُهْر أمس الخميس تجمَّع العشرات من المتظاهرين أمام القنصلية، يحملون لافتات، كُتبت عليها ألفاظ بذيئة، ووقفوا أمام البوابة الرسمية مطالبين بالإفراج عن المحامي المصري أحمد الجيزاوي، الذي قبضت عليه سلطات مطار جدة بتهمة تهريب 21 ألف حبَّة مخدِّرة.
وبيّن المصدر أنه تم استدعاء قوات الأمن وعناصر من الجيش المصري، وخرج القنصل وجميع الموظفين، البالغ عددهم نحو 30 موظفاً، من الباب الخلفي للقنصلية بحماية من عناصر الأمن والجيش. لافتاً إلى أن القنصل محمد أمين غبان وجميع الموظفين بخير، ولم يتعرضوا لأي أذى.
وكانت صحيفة "البديل" الإلكترونية المصرية قد ذكرت أن قوات الجيش والشرطة تدخلت وأخرجت القنصل غبان من منزله تحت حراستها، وأمَّنت خروجه وموظفي القنصلية من المدينة حتى أول طريق مصر - السويس في طريقهم إلى القاهرة، كما قامت بغلق مقر القنصلية بالسويس بشكل مؤقت لحين انتهاء الاحتجاجات.






السعودية لن تشتري ديوناً سيادية أوروبية وستقدم الأموال لصندوق النقد
الوزير العساف: 100 دولار سعراً لبرميل النفط "جيد للجميع"

الوزير العساف: 100 دولار سعراً لبرميل النفط "جيد للجميع"

قال وزير المالية، الدكتور إبراهيم العساف، في مقابلة مع التلفزيون التشيكي العام، أُذيعت أمس الخميس، إن 100 دولار سعراً لبرميل النفط ستُحقق التوازن الصحيح للمستهلكين والمنتجين.

وسجّل سعر عقود النفط الخام برنت أقل قليلاً من 120 دولاراً للبرميل يوم الأربعاء.
وقال العساف: "100 دولار بوصفها سعراً مستهدفاً للنفط مستوى جيد للمستهلكين والمنتجين وصناعة النفط، وأعتقد أن هذا السعر جيد للجميع؛ لذلك فهو المستوى الذي نستهدفه".
واعتبر العساف أنه لا يوجد اختلال بين عوامل العرض والطلب الأساسية في سوق النفط، وأن الأسعار يدفعها إلى الصعود المضاربون والتوترات في العلاقات الدولية.
وأضاف: إن السعودية لن تشتري ديوناً سيادية أوروبية بطريق مباشر، لكنها ستساعد من خلال تقديم أموال إلى صندوق النقد الدولي.
وقال: "نحن نفضل - مثل بلدان أخرى كثيرة - أن نفعل ذلك من خلال صندوق النقد الدولي، وذلك بإقراض الصندوق من أجل أن يقرض الصندوق البلدان؛ لأنه سيكون حينئذ من خلال برنامج بين الصندوق وبلدان معينة".






 


العقوبات البديلة تُطبَّق على "المرافق" ومَنْ أبدى ندمه
عقوبات المعتدين على حريات مرتادي الأسواق تبدأ بـ 20 جَلْدة والسجن 10 أيام

عقوبات المعتدين على حريات مرتادي الأسواق تبدأ بـ20 جَلْدة والسجن 10 أيام

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل العقوبات المقررة حول التعدي على حرمات وحريات الآخرين في الأسواق بعد فتح أبوابها للعزاب، فيما أظهرت التقارير الميدانية أن حالات المخالفات انخفضت بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.
وتتضمن العقوبات التي جاءت بتوجيه ومتابعة من أمير منطقة الرياض، الأمير سطام بن عبدالعزيز، في أعقاب قراره بالسماح للعزاب بدخول المجمعات التجارية، تشديد المتابعة والعقوبات على المخالفين، على درجات تختلف من الضبط في المرة الأولى والثانية والثالثة، ويتم تسجيلها سابقة بعد المرة الرابعة.
وذكرت المصادر أن العقوبات جاءت كالآتي:

في المرة الأولى يعاقَب المتحرش والمتعدي على حريات الآخرين بالسجن عشرة أيام وعشرين جَلْدة، وفي المرة الثانية يعاقَب بالسجن 20 يوماً و40 جَلْدة، أما في المرة الثالثة فيعاقَب بالسجن 20 يوماً و70 جَلْدة.

وأضافت المصادر: حينما يتعدى المخالف المرات الثلاث يعاقَب بالسجن لمدة تصل إلى أربعة أشهر، ويُجلد 200 جلدة، وبذلك تُسجَّل عليه سابقة.
وتابعت المصادر: أما العقوبات البديلة فتقع على من كان يرافق المخالِف ممن لا يُجزَم بكونه متورِّطاً، وكذلك مَنْ أبدى ندمه؛ حيث تقع عليه عقوبات بديلة يقررها القاضي، وعند تكرار المخالفة منه يؤخذ بحكم المرة الثانية، وهي السجن عشرين يوماً والجَلْد أربعين جَلْدة.







‘‘التربية’’ تقبل تسجيل الطلاب الأقل من 6 سنوات بـ 90 يوماً فقط

alt

اشترطت وزارة التربية والتعليم في قبول الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، أن تكون أعمارهم 6 سنوات، مستثنيةً من هذا الشرط من تقل أعمارهم عن هذا السن بـ 90 يوماً فقط، إذ لن يقبل إلا من كان تاريخ ميلاده في 1428/1/16هـ فمـا قبله.

وسيتم مراعاة الأولويات عند القبول والقدرة الاستيعابية في المدرسة حسب الضوابط الواردة في أدلة وتعليمات القبول، كما ذكرت الوزارة في تعميم وزعته على إداراتها التعليمية في كافة المناطق والمحافظات جميع التعليمات والقرارات الجديد مع حلول موعد تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

كما أتاحت التسجيل للطلاب المستجدين إلكترونياً عبر نظام "نور"، تيسيراً على أولياء الأمور باستكمال إجراءات القبول قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وأوردت الوزارة في التعميم استثناء ثانياً لمن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً في الصف الأول الابتدائي، بعد التحقق من أن يكون تاريخ ميلاد الطالب أو الطالبة 1428/4/18هـ وأن يكون لديه ما يثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال، ولمدة فصلين دراسيين، وأن يكون متمكناً من المهارات "النمائية"، مع توصيةً من معلمة الأطفال بإلحاقه بالصف الأول الابتدائي، مع التسجيل في الموعد المحدد لهذه الفئة في الموقع الإلكتروني الخاص بهم.




 


خاطفو السعوديَّيْن في بيروت سوريون والأسباب مادية


أشارت مصادر أمنية لبنانية خاصة إلى أن جنسية خاطفي المواطنين السعوديين توفيق الشقاقيق وعبدالله الشقاقيق تم تحديدها، وهم من التابعية السورية وقد نفذوا الاختطاف لأسباب مادية ومن دون أية خلفية أخرى.

وكشف مصدر مطلع في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت أن المواطنين غادرا المستشفى بصحة تامة مساء يوم الثلاثاء الماضي، بعد الفحوصات التي أكدت أنهما بصحة جيدة ولا خطر عليهما، حيث اقتصرت إصابتهما على بعض الكدمات أثناء اختطافهما.

وأضاف المصدر أن المختطفين أدخلا إلى المستشفى عبر قسم الطوارئ وأجريت لهما الفحوصات المطلوبة وأمضيا ليلة واحدة في المستشقى للمراقبة وغادرا بعدها.

وتابعت المصادر، أن تحرير المختطفين جاء عبر تحليل الاتصالات الهاتفية التي وردت لعائلتهما من الخاطفين، حيث تم تتبع الهواتف التي استعملت في الاتصال مما سمح بكشف مكان احتجازهما، فقامت دورية أمنية بتطويق الشقة بحضور ممثلين عن سفارة المملكة في بيروت، وتم تحريرهما بسلام وتوقيف جزء من العصابة، فيما تجري ملاحقة باقي أفرادها.

واستلمت سفارة المملكة في بيروت الشقاقيق، حيث أمنت لهما الحماية المطلوبة بانتظار نقلهما خلال ساعات إلى المملكة، وكان الأخوان الشقاقيق قد تم اختطافهما في بيروت قبل أن يجري تحريرهما، حيث تم احتجازهما في شقة بالقرب من العاصمة.







فيديو| مجهولون مسلحون يسطون على سوبر ماركت بالرياض

alt

سطا 4 لصوص مجهولين مسلحين فجر الثلاثاء الماضي على سوبرماركت في حي اليرموك بالرياض، واستولو على مبلغ مالي قدره 600 ريال، وبطائق شحن تقدر قيمتها بـ2500 ريال، ثم لاذوا بالفرار، وأظهر شريط فيديو لكاميرا المراقبة عملية السطو، في حين تتابع الجهات الأمنية تعقب الجناة.

ولم تحدث أية إصابات بالعمالة، وأشارت معلومات إلى أن الحادثة وقعت قرابة الساعة الثالثة فَجْراً، عقب توقُّفت سيارة تقل ٤ أشخاص أمام السوبر ماركات، ترجّل منها ثلاثة أشخاص ملثمين، وبقي السائق داخلها.

وأضافت المصادر بأن الأشخاص الثلاثة اقتحموا السوبر ماركت على التوالي حاملين أسلحة نارية وبيضاء، تتمثل في مسدس وساطور وسلاح أبيض آخر.

وبيّنت المصادر أن أحد اللصوص أطلق عند دخوله السوبر ماركت طلقتين في سقف المحل، قبل أن يتمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية وبطاقات شحن تصل قيمتها إلى ٢٥٠٠ ريال، ومُرِّر بلاغ للجهات الأمنية، ممثلة في شرطة غرناطة، التي باشرت الموقع، ورفعت البصمات بعد معاينتها للموقع، فيما تواصل الجهات الأمنية بالرياض تعقب الجناة.

فيديو




 


ولي عهد قطر يزور السعودية اليوم


يصل ولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الرياض، اليوم الجمعة، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشارك.







كان ينوي إيصالها لإحدى الشركات بتكليف من أحد أبناء جلدته
"الجيزاوي" يعترف أمام القنصل المصري بتهريبه أقراصاً مخدرة

"الجيزاوي" يعترف أمام القنصل المصري بتهريبه أقراصاً مخدرة

اعترف المحامي المصري، أحمد الجيزاوي، بحيازة الأقراص المخدرة التي ضبطت معه أثناء دخوله إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، مبيناً أنه لم يكن يعلم أنها ممنوعة، وكان ينوي توصيلها لإحدى الشركات التجارية بتكليف من شخص مصري، لم يفصح عن اسمه.
وكشف المستشار ماهر المهدي القائم بأعمال القنصل المصري بجدة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة ''الحياة2''، أن الجيزاوي محتجز في مباحث المخدرات بجدة، وأنه توجه لزيارته منذ قليل، وأنه اعترف له بحيازة ما يقرب من 21 ألف قرص "زياركس".
وأضاف أن السفارة السعودية كلفت محامياً لبحث أزمته، كما أن عدداً من أفراد الجالية المصرية في السعودية عرضوا توكيل محامين سعوديين للجيزاوي، بحكم علاقتهم هناك ولمقتضيات القانون الذي يمنع ترافع أي محام أجنبي أمام القضاء السعودي.

فيديو






تغريم قناة كويتية 1.8 مليون دولار لإساءتها للأسرة الحاكمة

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباحالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
حكمت محكمة كويتية أمس الخميس على قناة سكوب التلفزيونية الخاصة بدفع غرامة قدرها نصف مليون دينار (1.8 مليون دولار) بسبب بث برنامج اعتبر مسيئا للأسرة الحاكمة بحسب وثائق المحكمة.

والبرنامج الذى بثه مدير القناة والنائب السابق طلال السعيد فى أكتوبر، تضمن اتهامات بان جناح المالك فى أسرة الصباح حاولت الإطاحة بالحكومة قبل حوالى 50 سنة.

وفى أعقاب بث هذا البرنامج، هوجم مقر القناة وخرب من قبل أعضاء مفترضين من الأسرة الحاكمة.





إعلان 13 مرشحاً في القائمة النهائية للرئاسة المصرية


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا، أمس الخميس، القائمة النهائية للمرشحين الرسميين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يكون هذا الكشف نهائياً ولا يجوز الطعن عليه، حيث يكتسب قرار اللجنة الحصانة طبقاً للمادة 28 من الإعلان الدستوري.

وتضمن هذا الكشف 13 مرشحاً رسمياً، هم: أبو العز الحريري ورمزه الانتخابي الهرم، محمد فوزي عيسي ورمزه الانتخابي كاميرا الفيديو، أحمد حسام خير الله ورمزه الانتخابي السيارة، عمرو موسى ورمزه الانتخابي الشمس، عبد المنعم أبو الفتوح ورمزه الانتخابي الحصان، هشام البسطويسي ورمزه الانتخابي ساعة اليد، محمود حسام جلال ورمزه الانتخابي النجمة، محمد سليم العوا ورمزه الانتخابي المظلة، حمدين صباحي ورمزه الانتخابي النسر، عبد الله الأشعل ورمزه الانتخابي البلطة، محمد مرسي ورمزه الانتخابي الميزان، خالد علي ورمزه الانتخابي الشجرة، والفريق أحمد شفيق ورمزه السلم، وتمت إعادته بعد استبعاده بقرار من لجنة الانتخابات الرئاسية الصادر في الـ 25 من إبريل بعد قبول تظلمه.

جدير بالذكر أنه بالرغم من إعلان الكشوف النهائية، إلا أنه يجوز لأي مرشح التنازل عن خوض الانتخابات الرئاسية حتى تاريخ 8 مايو المقبل، وبعد هذا التاريخ لا يحق له نهائياً التنازل بأي شكل من الأشكال.

كما أعلنت اللجنة خلال المؤتمر موقف المرشحين المستبعدين من الانتخابات، وأسباب استبعاد كل منهم وفي مقدمتهم حازم صلاح أبو إسماعيل وخيرت الشاطر.






"العفو الدولية": أسبانيا صدرت أسلحة للبحرين والسعودية ومصر عام 2011

منظمة العفو الدوليةمنظمة العفو الدولية
أكدت منظمات غير حكومية، أمس الخميس، أن أسبانيا قامت بتصدير أسلحة لدول عربية مثل البحرين والمملكة العربية السعودية ومصر فى بداية العام الماضى 2011، ولم تنتبه إلى أنه من الممكن أن تستخدم حكومات هذه البلدان هذه الأسلحة ضد المدنيين، وهو بالفعل ما حدث خلال الربيع العربى، وما حدث من انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل الحكومات.

صدر التقرير عن كل من منظمة العفو الدولية ومؤسسة السلام الأخضر وأوكسفام بدعم من معهد الدراسات حول النزاعات والعمل الإنسانى، الذى قام بالتحرى والتحقيق عن مبيعات الجيش الأسبانى بعد أن تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية لوسائل إعلام أجنبية مختلفة، وبالفعل أثبتت التحقيقات هذه المبيعات للبلدان العربية.

وانتقد التقرير مواصلة أسبانيا تصدير الأسلحة إلى بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط مثل البحرين ومصر والسعودية، خاصة بعد علمها أن هذه الحكومات تستخدم هذه الأسلحة لانتهاكات حقوق الإنسان".

ووفقا للتقرير، فإن المملكة العربية السعودية واحدة من البلدان العربية التى تسبب قلقاً واسعاً فى المنظمات غير الحكومية ليس فقط لاستيرادها أسلحة العام الماضى دون وجود أى مظاهرات مثل مصر وتونس وليبيا وسوريا حاليا، ولكن أيضا للعمليات التى تحدث فيها حاليا وكان آخرها بيع 250 عربة ليوبارد.

وفى هذا الصدد طالبت المنظمات غير الحكومية، الحكومة تقديم معلومات مفصلة فى هذا الشأن، كإجراء احتزارى، وإقامة ضمانات لمنع تصدير أى أسلحة أو مواد من الممكن أن تستخدم لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولى.

وأوضحت أنه بالإضافة إلى بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط، فقد ذكر التقرير دولة المكسيك فى قائمة عمليات مثيرة للقلق، وذلك لتجارة المخدرات التى أنهت حياة 50.000 شخص منذ عام 2006، وأيضا باكستان التى تقدم صادرات لمعدات دفاعية بقيمة 536.000 يورو، خاصة فى قطع غيار الطائرات، وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية المتورطة فى النزاع المسلح وبيع الأسلحة.




 


بتهمة ازدراء القضاء
محكمة: السجن "30 ثانية" لرئيس وزراء باكستان


قضت المحكمة العليا في إسلام آباد بإدانة رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بازدراء القضاء، لكنها أصدرت عليه حكماً رمزياً بالسجن لمدة 30 ثانية فقط.

ونقلت وكالة أنباء "يو بي إي" عن وسائل إعلام باكستانية أن المحكمة أدانت جيلاني بازدراء القضاء وعدم تنفيذ قانون المصالحة الوطنية الذي يقضي بإعادة فتح ملفات فساد تطال سياسيين، بينهم الرئيس آصف علي زرداري.

وقرأ القاضي نصير الملك الحكم قائلاً: إنه تم الاستخفاف بأوامر المحكمة، لذا تقررت معاقبة جيلاني بالسجن.

وحكم عليه بالسجن 30 ثانية، ليكون أول رئيس وزراء باكستاني في تاريخ باكستان يمثل أمام المحكمة ويدان بتهمة الازدراء.

يشار إلى أن هذه العقوبة فريدة وتعد الأقصر، لأن المحكمة استغرقت 5 دقائق لإعلان حكمها، في حين أن عقوبة جيلاني لم تدم أكثر من 30 ثانية.






طائرة سعودية تصل مطار إسلام آباد لنقل أفراد أسرة بن لادن

أسامة بن لادنأسامة بن لادن
وصلت طائرة سعودية إلى مطار إسلام آباد أمس الخميس، لترحيل أفراد أسرة أسامة بن لادن من باكستان، بعد أكثر من 11 شهرا على وقوع الغارة الأمريكية، التى قتلت زعيم تنظيم القاعدة فى أبوت آباد.

وصرحت مصادر رسمية لقناة "دون نيوز" المحلية، بأن طائرة خاصة وصلت بالفعل إلى العاصمة، لنقل أفراد الأسرة البالغ عددهم 12 فردا.

وقالت المصادر، إن الخلية الوطنية لإدارة الأزمات انتهت من تجهيز الوثائق اللازمة لترحيل أفراد أسرة بن لادن، كما يتواجد مسئولون من السفارة السعودية أيضا فى مطار إسلام آباد.






الوكالة الأمريكية: أعداء مبارك زعموا أنه باع الغاز بأسعار منخفضة

صورة أرشيفية
قالت وكالة يونايتدبرس إن إقدام مصر على إلغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل قد يثير صراعا حول مصادر الطاقة فى المنطقة، هذا علاوة على تهديد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

وفيما يمكن لإسرائيل الاعتماد على نفط منطقة شرق البحر المتوسط، فإن تركيا التى كانت حليفة لها حتى عام 2010، تعارض عمليات التنقيب قبالة سواحل قبرص، والتى تم تقسيمها بين المناطق اليونانية والتركية منذ الغزو التركى فى 1974.

وواقعيا فإن أنقرة هددت بإرسال قواتها لمنع عمليات التنقيب، وإنها تعارض بشدة تعميق الشراكة بين قبرص وإسرائيل لتصدير الغاز المستخرج من أراضيهم إلى أوربا عبر اليونان، التى تمثل عدو تاريخى لتركيا، هذا غير أن لبنان تزعم أن أكبر حقل غاز إسرائيلى، حقل ليفثيان، يمس المنطقة الاقتصادية البحرية بها.

وأشارت الوكالة الأمريكية أن هذه النزاعات سلطت الضوء على الاحتكاك المتصاعد بين الخصمين القديمين، إسرائيل ولبنان، اللذين هما من الناحية الفنية لا يزالا فى حالة حرب، ويضم هذا الخلاف أيضا الحكومة القبرصية اليونانية المعترف بها دوليا فى مواجهة تركيا، التى تحتل الثلث الشمالى من الجزيرة.

كما أنها تعزز التنافس بن أثينا وأنقرة، ففى 2011، نشر الأتراك مقاتلات إف 16، حول ما يسمونه الجمهورية التركية بشمال قبرص، التى لا تعترف بها سوى أنقرة، وكان رد الحكومة اليونانية القبرصية توقيع اتفاقية تعاون عسكرى مع إسرائيل، حيث تسمح لإسرائيل بإنشاء قاعدة لمقاتليها بالجزيرة.

وتؤكد يونايتدبرس أن المخاطر يرتفع مستواها، فلقد ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية فى 2010 أن 122 تريليون قدم مكعب من الغاز تقع بالحوض الذى يضم سوريا وإسرائيل وقبرص وقطاع غزة، وتشير صحيفة الفايننشيال تايمز أن تزايد مثل هذه الثروات يثير احتمال تصاعد التوترات عبر المنطقة.

وترى الوكالة الإخبارية أن أعداء الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، زعموا أنه باع الغاز لإسرائيل بأسعار منخفضة، حيث حصلت عائلته والحاشية المحيطة به على ملايين الدولارات كرشاوى لتيسير عملية البيع.

وقد تجلى تراجع التأييد للصفقة الغاز فى 14 تفجيرا استهدفت خطوط الأنابيب التى تمتد من منطقة الدلتا حتى إسرائيل والأردن عبر منطقة سيناء المنعدمة الأمن.

وتختم الوكالة مؤكدة أن فشل القاهرة فى احتواء الاضطرابات المتنامية فى سيناء، بما يسمح لمصر بنشر بضع مئات من القوات فى إطار معاهدة السلام 1979، أصبح قضية مغرضة على نحو متزايد، فالوضع الأمنى هناك قد يكون المغير الحقيقى فى قواعد اللعبة.




فى ذكرى مقتل بن لادن
البيت الأبيض ينفي وجود معلومات موثوقة بشن القاعدة هجمات بأمريكا

الرئيس باراك أوباماالرئيس باراك أوباما
أكد البيت الأبيض أنه لا توجد أية معلومات موثوقة تشير إلى أن المنظمات الإرهابية، بما فى ذلك القاعدة، تخطط لشن هجمات فى الولايات المتحدة تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس باراك أوباما مع أعضاء فريق الأمن القومى أمس الخميس
الخميس، لمراجعة موقف التهديدات الإرهابية التى تواجه الولايات المتحدة مع قرب حلول الذكرى الأولى للقضاء على بن لادن.

أعلن ذلك المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى خلال المؤتمر الصحفى للبيت
الأبيض، إلا أنه أشار خلاله إلى أن الولايات المتحدة ترى أن القاعدة وحلفاءها
عازمون على القيام بهجمات فى أمريكا، ربما انتقاما لمقتل بن لادن، ولكن ليس
بالضرورة بشكل يرتبط بالذكرى السنوية لوفاته.

ونوه كارنى بأن أوباما أعرب عن شكره لفريقه، ووجهه بالاستمرار فى اتخاذ جميع
التدابير اللازمة لحماية الشعب الأمريكى.





روسيا تتهم المعارضة السورية بإستخدام "أساليب الإرهاب"

المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتشالمتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش
اتهمت روسيا المعارضة السورية المسلحة، باستخدام أساليب إرهابية، وقالت" إنها تتحمل اللوم فى انتهاكات وقف إطلاق النار أكثر من قوات الرئيس بشار الأسد".

واختلفت التصريحات الصادرة عن وزارة الخارجية عن تقييم الدول الغربية، التى تدعو القوات الحكومية إلى وقف الهجمات والانسحاب من المدن والبلدات، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذى تدعمه الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية "الكسندر لوكاشيفيتش"، فى مؤتمر صحفى أسبوعى عقد أمس الخميس، "ندعو الجانب السورى إلى تنفيذ التزاماته بشكل كامل، لكن هناك طرفا آخر فى سوريا، وهو جماعات المعارضة، التى تحولت فى جوهرها إلى أساليب الارهاب على مستوى اقليمى".

وسرد لوكاشيفيتش، عدة هجمات للمعارضة، وأتهم دولا أجنبية بتسليح المتمردين.

وقال "كثير من الحكومات الغربية.. وغير الغربية... تساعد المعارضة السورية بالسلاح والمال، وهذا يجعل الحل السياسى للوضع أصعب بكثير".

وأضاف لوكاشيفيتش، أن وقف إطلاق النار "هش جدا"، لكن لهجته تناقضت مع حالة الضرورة الملحة التى نقلتها الدول الغربية ومبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان، الذى وصف الوضع، بأنه "غير مقبول".

وتقول فرنسا التى تقود الدعوات الغربية لتشديد الإجراءات ضد الأسد، إنها تنوى السعى الشهر القادم، لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولى بموجب "البند السابع" من ميثاق الأمم المتحدة، إذا لم تنسحب قواته.

ويسمح البند السابع لمجلس الأمن بإجازة إجراءات قد يكون من بينها استخدام القوة العسكرية، وهو أمر تعارضه روسيا.

وتقول موسكو، إن حلف شمال الأطلسى أساء استخدام قرار مجلس الأمن الذى أجاز استخدام القوة لحماية المدنيين فى ليبيا، وساعد الثوار على الإطاحة بمعمر القذافى العام الماضى، وتعهدت بعدم تكرار هذا الأمر فى سوريا.

ولم يناقش لوكاشيفيتش إمكانية صدور قرار جديد من الأمم المتحدة، لكنه قال" إن العقوبات التى فرضها الاتحاد الاوربى يوم الاثنين، غير بناءة، وعلى القوى العالمية أن تركز على تنفيذ خطة السلام".

ومنعت روسيا صدور قرارين لمجلس الأمن يدينان حكومة الأسد، بسبب الحملة الأمنية العنيفة التى تقول الأمم المتحدة، إن القوات الحكومية السورية قتلت خلالها أكثر من 9000 شخص منذ مارس آذار 2011.





البيت الأبيض: أمريكا ستواصل دعمها للتحول السياسي السلمي فى اليمن

المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنىالمتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى
أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، أن الولايات المتحدة ستواصل التركيز على دعم التحول السياسى السلمى فى اليمن، والوقوف إلى جانب شعبها وهو يتخذ خطوات لتحقيق مستقبل أكثر أمنا وازدهارا وديمقراطية.

وقال كارنى خلال المؤتمر الصحفى للبيت الأبيض، " إن اليمن يتمتع بموقع مهم جدا فيما يتعلق بالأمن القومى الأمريكى"، مشيرا إلى أن واشنطن تتابع نهجا شاملا لتقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية، فضلا عن توفير الدعم فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب فى مواجهة التهديد المشترك للبلدين بسبب التطرف العنيف.

وفيما يتعلق بتنظيم القاعدة، قال كارنى، إنه رغم النجاحات التى تحققت فى الحرب ضده، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للولايات المتحدة، لافتا إلى أن تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية على نحو خاص مازال يشكل تهديدا، ولذلك فإن الولايات المتحدة تواصل الجهود المشتركة مع اليمن لمكافحة تهديد التطرف العنيف.

وبخصوص ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى اليمن، رفض كارنى التعليق على ذلك، مشيرا إلى أنه لا يعلق على ما يخص سلطات مكافحة الإرهاب أو الأمور الاستخباراتية، ولكنه أكد أن هناك تعاونا فى هذا الصدد.

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير صحفية أمريكية، أن البيت الأبيض وافق على طلب صنعاء بتكثيف قصف الطائرات الأمريكية بدون طيار، لمسلحين يحتمل أن يشكلوا خطرا على الأمن القومى داخل الأراضى الأمريكية وخارجها.

وأشارت إلى أن الطائرات ستقوم بالقصف بعد إخطار السلطات اليمنية بالعمليات والموافقة عليها.. وكانت الغارات تقتصر على مسلحين معروفين بارتباطهم بتنظيم القاعدة، وقد أعربت صنعاء عن رغبتها فى المزيد من المساعدات الأمريكية لمكافحة الإرهاب.





ميدفيديف: نريد علاقات صداقة وتعاوناً تجارياً مع العالم العربي

الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديفالرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف
أعرب الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف أمس الخميس، عن رغبة بلاده فى إقامة علاقات صداقة وتعاون تجارى مع العالم العربى.

وأوضح ميدفيديف فى حوار له اليوم أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية، ردا على سؤال صحة التعليقات فى مواقع التواصل الاجتماعى من أن الربيع العربى وصل إلى روسيا قائلا: إن روسيا حل فيها الربيع بكل ما فى الكلمة من معنى ثابت لا يزول، أما "الربيع العربى" فهو ظاهرة عابرة تنتهى مع حلول "خريف بارد" فى المنطقة.

وتابع قائلا: "فيما يخص الوضع فى العالم العربى هناك وضع مضطرب، ويسعى متطرفون إلى الحكم فى عدد من الدول. وسيكون التعامل معهم أمرا عسيرا.. لكن دعنا نأمل أن يتبنى الناس فى هذه البلدان الخيار الصائب".

ونوه بأن روسيا تريد علاقات الصداقة والتعاون التجارى الطبيعى مع العالم العربى، مشيرا إلى "أننا نريد الاتجار بخير منتجات بلادنا، بما فيها الأسلحة والعتاد العسكرى، وسوف نفعل ذلك بقدر المستطاع".





البنتاجون يحقق في تلقي ضباط أمريكيين تدريبات تثير حساسية المسلمين

جنود أمريكان يهينون معتقلين أفغانجنود أمريكان يهينون معتقلين أفغان
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن فتح تحقيق ومراجعة مواد تعليمية وتدريبات، تلقاها ضباط أمريكيون وتعتمد على فكرة أن الولايات المتحدة فى حرب مع الإسلام.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى أمس الخميس، عن المتحدث باسم الوزارة جون كيربى قوله "إن رئيس هيئة الأركان المشتركة مارتن ديمبسى أمر بفتح تحقيق بعد تلقى الوزارة شكوى من أحد الجنود، الذى أتم دورة تدريبية بعنوان (وجهات نظر بشأن الإسلام والأصولية الإسلامية) فى كلية الأركان بنورفولك بولاية فرجينيا"، مشيراً إلى أن وزير الدفاع ليون بانيتا قد أعرب هو الآخر عن قلقه.

ونفى كيربى، أن تكون الولايات المتحدة فى حرب مع الإسلام، مؤكداً أن بلاده فى حرب مع الإرهاب خاصة القاعدة التى تعتنق رؤية مشوهة للدين الإسلامى.

ووصف المتحدث المواد التعليمية التى تلقاها ضباط أمريكيون فى هذه الدورة التدريبية بأنها "مثيرة للاعتراض ومهيجة".

ويذكر أن هذه الدورة التدريبية التى بدأت فى عام 2004 قد تم تعليقها مع بدء التحقيقات.

وتأتى هذه التقارير بعد سلسلة من الأحداث التى سببت حرجا لإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما من إحراق جنود أمريكيين لمصاحف فى أفغانستان، ونشر صور يظهر فيها جنود أمريكيون وهم يلتقطون صورا إلى جوار جثث مقاتلين أفغان، بينما يسعى الرئيس أوباما إلى إصلاح العلاقات الأمريكية مع العالم الإسلامى وإنهاء الحرب فى أفغانستان.






مدير حملة أوباما: الرئيس سيبدأ حملته الإنتخابية 5 مايو المقبل

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
صرح جيم ميسينا، مدير حملة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الانتخابات، بأن الرئيس سيبدأ حملته رسميا لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد، فى الخامس من مايو المقبل فى كولومبوس بولاية أوهايو وريتشموند بولاية فرجينيا، وذلك لمواجهة المرشح الجمهورى المحتمل مت رومنى.

وقال ميسينا ـ فى تصريح أورده راديو "سوا" مساء أمس الخميس، إن الرئيس أوباما سينظم تجمعين جديدين فى اثنتين من أهم الولايات على الخريطة الانتخابية.

وأشار إلى أن أوباما سيحدد فى التجمعين "خيار الأمريكيين فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى السادس من نوفمبر المقبل، وهل سنتقدم أم نتراجع".

وانتقد مدير حملة الرئيس أوباما، المنافس الجمهورى قائلا "إن رومنى يريد العودة إلى الوراء، فيما يقوم الرئيس أوباما بإعادة بناء اقتصاد على أسس ثابتة وضمان الأمن الاقتصادى للطبقة المتوسطة".

وجاء الإعلان بعد ساعات من فوز ساحق حققه رومنى الثلاثاء الماضى فى خمس ولايات، مما يمهد له السبيل لنيل ترشيح الحزب الجمهورى، لخوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس أوباما.

ويذكر أن رومنى، قال فى أحد مؤتمراته الجماهيرية فى وقت سابق، إن "أوباما أطلق قبل أربع سنوات الكثير من الوعود بالأمل والتغيير، لكن بعد الاحتفالات جاء الواقع ليجعلنا نتساءل ماذا تحقق خلال ثلاث سنوات ونصف السنة من ولاية أوباما؟".

يأتى هذا بينما أعلن ريك بيرى، حاكم ولاية تكساس، الذى انسحب من السباق الرئاسى الجمهورى فى يناير الماضى تأييده لمت رومنى، الذى يحاول الجمهوريون الالتفاف حوله لإقناع القاعدة المحافظة فى الحزب بدعمه، لاسيما هؤلاء الذين صوتوا لصالح ريك سانتوروم، الذى انسحب من السباق الانتخابى بعد منافسة شرسة مع رومنى.



 




بالفيديو: قانون معاشرة الزوجة بعد موتها “مضاجعة الوداع” يثير الجدل بين المصريين


حالة من الغضب والضيق أصابت عدد كبير من المصريين الذي علموا أن هناك مشروع قانون سيتم مناقشته في مجلس الشعب عن مشروعية وحق الزوج في مضاجعة الزوج لزوجته المتوفاه خلال أول 6 ساعات من وفاتها تحت اسم قانون “مضاجعة الوداع “.

ناقش الإعلامى المصري جابر القرموطى، في برنامجه “مانشيت” قضية مثيرة للجدل ، بدأت بسطر في مقال الكاتب عمرو عبد السميع الذي نشرته صحيفة الأهرام صباح الثلاثاء حول

مطالبة البعض بسن قانون حول “مضاجعة الوداع” يتيح للزوج معاشرة زوجته خلال الساعات الست الأولى التي تلي وفاتها !!

وتساءل جابر القرموطي عن معقولية الفكرة ، وهل اطلع عمرو عبد السميع أو الدكتورة ميرفت التلاوي على أي أوراق تؤكد صحة ذلك ، كما ناقش مدى خطورته إذا كان صحيحا.

فيديو







بالفيديو: مواطنون يقبلون يد الرئيس التونسي وردود أفعال مستنكرة



فاجأ الرأي العام في تونس، الخميس، بانتشار فيديو على الفيسبوك يبين تقبيل عدد من المواطنين يد الرئيس المؤقت منصفالمرزوقي أثناء زيارة مفاجئة كان قد أدّاها أمس لسوق مركزية بالعاصمة بحسب د ب أ.

يضم الفيديو مشاهد تبرز زيارة الرئيس المؤقت لسوق الجملة بمنطقة بئر القصعة بالعاصمة والتفاف جموع من المواطنينوعدد من العاملين بالسوق حوله والهتاف بحياته، فيما انحنى البعض منهم لتقبيل يده، مما مثّل "صدمة" للتونسيين.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، فيما تعددت التعليقات الساخرة من عادة تقبيل اليد المنتشرة في أقطار عربية أخرى لكنهاغريبة على المجتمع التونسي.

فيديو







عراقي أغرم بفتاتين فتزوج بهما في ليلة واحدة

العبيدي مع عروسيه
العبيدي مع عروسيه


اغرم العراقي عبد الرحمن بشابتين في الوقت نفسه، الاولى ابنة عمه والثانية ابنة عم والده.. ولاثبات مقدار حبه لهما وعدم تفضيل واحدة على الاخرى، تزوجهما في ليلة واحدة بحسب فرانس برس.

ووقع عبد الرحمن نايف حميد العبيدي (22 عاما) وهو فلاح يعمل مع والده في قرية قريبة من بيجي (200 كيلومتر شمال بغداد)، اولا في حب انتظار (17 عاما) ثم في حب سعاد (21 عاما).. وبقي قلبه يتأرجح بينهما.

وقال العبيدي لوكالة فرانس برس "احتجت الى شهر حتى اقرر"، مشيرا الى انه استشار والديه حول مسالة ان يتزوج الشابتين في ليلة واحدة.

واضاف "والداي شجعاني على الاقدام على هذه الخطوة، وكان هذا الحافز الاكبر بالنسبة إلي"، على الرغم من انه كان لاقربائه رأي مخالف.

لكن العبيدي بذل جهدا اكبر في محاولة اقناع الشابتين., وتقول انتظار لفرانس برس "سألني عبد الرحمن +سأتزوجك انت وسعاد في ليلة واحدة، فماذا تقولين؟+ فأجبت +لا مانع لدي ما دمت لن تفرق بيني وبينها+".

وتشير سعاد من جهتها الى انها فوجئت بهذا الطلب في بادىء الامر، "لكنه اقنعني بانه سيحبنا نحن الاثنتين معا".

ولعب سلمان العبيدي الاخ الاكبر لعبد الرحمن، دور الوسيط في المفاوضات التي جرت بين العائلات.

فيقول "انا شجعته ووقفت الى جانبه حتى اقنعت اهل العروسين. وتزوج اخي بهما معا".

ولا يخفي والد عبد الرحمن نايف حميد، وهو أب لاربعة اولاد تزوجوا جميعهم، "فخره" بما حققه ولده., ويقول "تزوج كل اولادي من امرأة واحدة.

لكن عبد الرحمن تزوج من اثنتين في ليلة واحدة، وانا فخور بما فعله.

لقد وقفت الى جانبه وشجعته في ذلك. ولن اتردد بتزويج اولادي بامرأة ثانية اذا رغبوا بذلك".

من جهتها تقول والدة عبد الرحمن رسمية محمد، ان ابنها "عشق الاثنتين، ولم أكن اريد كسر خاطره. إلى ذلك هو لم يرغب في ان يتسبب بالتعاسة لاي منهما".

وعشية حفل الزفاف الذي اقيم في السادس من نيسان/ابريل في اللقلق وحضره اهل القرية الذين انقسموا بين مؤيدين ومعارضين، دفع عبد الرحمن مهرا قدره 2,5 مليون دنيار (حوالى 1985 دولار) لكل واحدة من الشابتين اللتين تعيشان حاليا معه في غرفتين منفصلتين في منزل والده.

ويتيح الاسلام للرجل بان يتزوج من اربع نساء في الوقت نفسه.

واظهرت صور من حفل الزفاف عبد الرحمن وهو يجلس أرضا والى جانبه زوجتاه بين افراد من العائلة، فيما اظهرت صورة اخرى العريس بين العروسين في غرفة نوم زينت بالورود.

واثارت الصور التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردود فعل متباينة بين رجال ايدوا خطوة عبد الرحمن ونساء رفضنها.

وكتبت سارة متهكمة باللهجة العراقية "خطية لا يريد يزعل ولا وحدة منهن، والله رجل طيب".

وانتقدت مشاركة اخرى تدعى سارة ايضا موافقة الشابتين، وكتبت "من توافق على هكذا زواج فهي لا تملك أي احساس ولا أية كرامة".

من جهة أخرى، قال علي "هذا الرجل بطل ولم يفعلها احد من قبله. ومن المفترض أن يدخل في موسوعة غينيس".







أتهم بإمتلاك كاميرا لتصوير المظاهرات وإرسالها إلى"الجزيرة والعربية"
بالفيديو.. شبيحة بشار الأسد يدفنون شاباً سورياً "حياً"

 بالفيديو.. شبيحة بشار الأسد يدفنون شاباً سورياً "حياً"

بث ناشطون سوريون على الإنترنت فيديو، قالوا: إنه يظهر عناصر من جيش الرئيس بشار الأسد والشبيحة يقومون بإهانة شاب سوري بعد دفن كامل جسده بالتراب باستثناء رأسه.

وحسب الفيديو، فقد اتهم الشاب بامتلاك كاميرا لتصوير المظاهرات وإرسالها إلى قناتي "الجزيرة والعربية"، وتلقي كروت شحن منهما.

وأعطى أحد الضباط أوامره بإلقاء التراب على رأس المواطن الذي أخذ يردد "لا إله إلا الله"، بينما كانوا يطلبون منه القول: "لا إله إلا بشار".

فيديو







باحثون فرنسيون يحسمون الجدل المثار حول إختلاف مخ الرجل عن المرأة

يقولون أن اختلاف مخ الرجل عن المرأة أكذوبةيقولون أن اختلاف مخ الرجل عن المرأة أكذوبة
أكد فريق من الباحثين الفرنسيين على الجدل المثار حول اختلاف مخ الرجل عن المرأة ما هو إلا أكذوبة، وذلك وفقا لدراسة أجريت على 16 ألف صورة للمخ تشمل الذاكرة والإدراك الحسمى والتفكير، وتبين أن الجنسين لديهم نفس الكفاءة والاستعداد.

وأوضحت الدراسة التى نشرت مؤخرا فى مجلة "فام اكتويل" الفرنسية الأسبوعية أن المرأة تصبح بذلك قادرة على استيعاب العلوم الرياضية، لافتة إلى أن هذه القدرة مرتبطة لدى المرأة بمدى تحررها وتعليمها.





المتزوجون يتعاركون 167 مرة كل عام في .. السرير


كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة «ديلي اكسبريس» امس أن البريطانيين المتزوجين يتعاركون ما يصل إلى 167 مرة كل عام في السرير.

وقالت الدراسة إن الشخير واحتكار الجزء الأكبر من غطاء السرير هما أكبر مسبب للمشاحنات بين المتزوجين ويخوض واحد من كل عشرة منهم عراكا مرتين بالأسبوع على الأقل بسبب المؤثرات الصوتية المنبعثة من الطرف الآخر خلال النوم.

وأضافت أن من بين العوامل الأخرى المسببة لشجار السرير بين المتزوجين البريطانيين السماح للأطفال بالنوم في سريرهما وعدم اطفاء أضواء غرفة النوم وغياب الرغبة الجنسية.

ووجدت أن أكثر من 20% من البريطانيين يفقدون ساعتين من النوم على الأقل كل ليلة بسبب الضوضاء المنبعثة من الزوج أو الزوجة إلى درجة جعلت 10% منهم يفكرون بالانفصال وحتى الطلاق.

وأشارت الدراسة إلى أن 5% من الرجال البريطانيين اعترفوا بأنهم يستيقظون ليلا على أصوات شخيرهم وتنفسهم الثقيل.







إماراتية تعيش مع أكثر من 270 حيواناً في بيتها منها أفاعٍ وزواحف وقوارض


تعيش المواطنة الاماراتية عائشة كلايف في بيتها بدبي مع أكثر من 270 حيواناً تتوزع بين زواحف وثدييّات، وطيور، وسناجب وأفاع وسلاحف وغيرها ويندر وجود بعضها، وبعضها الآخر مهدد بالانقراض.

وتجمع عائشة في هوايتها التي بدأت معها منذ الطفولة، وورثتها من والدها، الحيوانات الاليفة خاصة التي لا تجد مأوى ، وتلك التي يعجز أصحابها عن الاعتناء بها، حتى اصبح منزلها مركزاً لإنقاذ ورعاية وإعادة تأهيل الحيوانات، كما انها تتبرع ببعض الحيونات لمركزي أبوظبي والشارقة للأحياء البرية، لضيق المساحة المحيطة بمنزلها.


فيديو



 



الأمير الوليد بن طلال يحجب الـ LBC Europe والشيخ بيار الضاهر ينقذها



يبدو ان الحرب الباردة بين الامير والشيخ مستمرة، ومن ظن انها انتهت بتحديد ملكية الفضائية اللبنانية وشركة PAC بالامير ومجموعة روتانا كان مخطئاً.

إذ أن الحرب بين الشيخ بيار الضاهر والامير الوليد بن طلال مستمرة ومسرحها كان هذه المرة الفضاء، والهدف LBC EUROPE،
فمع انطلاق قناة "روتانا افلام" ظهر الاربعاء، غابت الـ" LBC EUROPE" التي تنقل كل برامج المحطة الارضية ، ولكنها ما لبثت ان عادت بتردادت جديدة، وهكذا يكون الشيخ قد سدد ضربته الاولى في ملعب الامير الذي فاز بالجولة الاولى، وتصبح النتيجة متعادلة بين الطرفين يبقى الخاسر الوحيد فيها موظفي PAC.

وفي هذه الاطار اصدرت المؤسسة اللبنانية للارسال بياناً ينص على التالي:

ستبقى الـ"ال بي سي انترناشيونال LBCI" صوت وصورة لبنان في كافة بقاع الأرض، مؤكدة استمرار تواصلها مع مشاهديها عبر قناة "LBC Europe".

لقد فشلت محاولة التشويش وتوقيف بثّ "LBC Europe" منذ بعد ظهر نهار أمس الأربعاء 25 نيسان بعد قطعها غدراً، حيث تمكّنت القناة سريعاً من معاودة البث ليلاً على تردّدات جديدة على قمر النايلسات.

من هنا، يهمّ الـ"LBC Europe" أن تؤكّد فشل أية محاولة لإسكاتها واعدة مشاهديها حول العالم، كما دائماً، بتقديم أفضل الإنتاجات البرامجية.

التردّدات الجديدة للـ"LBC Europe":
Nile Sat Frequency: 11680 MHZ Horizontal
Symbol rate: 27.500
FEC: 3/4




 


سامسونج تستعرض قوة معالجها الجديد Exynos 4 Quad
أعلنت سامسونج عن معالجها القادم لجهازها Galaxy s III والذي ستطلقه في تاريخ 3 مايو القادم
المعالج سيكون من نوع Exynos 4 Quad رباعي النواة وبسرعة 1.4GHz
الجميل أن البروسيور الجديد سيوفر 20% من طاقة البطارية ، كما سيكون الجهاز داعما لتقنية 3d ثلاثية الأبعاد.
فيديو







تحديث جديد لتطبيق تويتر على الايفون و الاندرويد

iphone android together final thumb تحديث جديد لتطبيق تويتر على الايفون و الاندرويد
أعلن تويتر أمس عن صدور تحديث جديد لتطبيق تويتر لأجهزة الايفون و الاندرويد ، التحديث الجديد يقدم بعض المميزات الجديدة ، اول تحديث هو لصفحة "استكشف" الموجودة بموقع تويتر والتطبيق ويمكن الأن من مشاهدة اشهر الهاش تاق و الحسابات المقترحه لمتابعتها و ايضا معرفة من قام بعمل اعادة نشر (ريتويت) او من قام بوضع تحديث في المفضلة.
التحديث الثاني للتطبيق هو لوظيفه البحث حيث اصبحت علمية البحث بسيطة و وجود وظيفه الكلمات المقترحه عند البدء بكتابة الكلمة المراد البحث عنها و و اضافة التصحيح اللغوي للكلمة و امكانية البحث عن مستخدم معين من تاب التفاعل او الردود في التطبيق ويمكن البحث بأسم المستخدم او الاسم الكامل ، واخيرا يقوم التطبيق بحفظ الكلمات التي قمت بالبحث عنها للرجوع لها وهذا التحديث فقط لجهاز الايفون.

أخيرا قام تويتر بتوفير تنبيهات للتفاعل مع التحديثات حيث يمكن للمستخدم معرفة من قام بعمل ريتويت للتحديث او قام بوضع التحديث في المفضلة واخيرا معرفة من قام بمتابعتك.






إطلاق النسخة الرابعة من برنامج حماية مايكروسوفت Security Essentials

00C8000003035284 photo microsoft security essentials إطلاق النسخة الرابعة من برنامج حماية مايكروسوفت Security Essentials
بعد إطلاق النسخة التجريبية الرابعة من برنامج حماية مايكروسوفت Security Essentials في شهر ديسمبر الماضي قامت الشركة أمس بإطلاق النسخة النهائية وقد جاء هذا الإصدار بواجهة مبسطة وجديدة مع العديد من الإصلاحات التي تساهم في إكتشاف البرمجيات الخبيثة ومسحها بطريقة أسرع من قبل من دون الحاجة لتدخل المستخدم.
هل أنت من مستخدمي هذا البرنامج وهل تعتبره بديل لبرامج الحماية المشهورة مثل kaspersky ؟
رابط التحميل




 

في إياب دور الثمانية لكأس الملك للأبطال
أخطأ المرشدي والمنتشري.. فتأهل الهلال وودَّع الاتحاد

أخطأ المرشدي والمنتشري.. فتأهل الهلال وودَّع الاتحاد

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، بعد تعادله في مباراة الإياب أمام فريق الاتحاد بنتيجة 1 – 1، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت في جدة الأحد الماضي بنتيجة 2 – 2؛ ليتأهل الأزرق بأفضلية التسجيل في ملعب الخصم في مجموع المباراتين 3 – 3. وسيقابل الهلال الفائز من مباراة الأهلي والفيصلي.

فيديو






تم إسعافه بعد نهاية مباراة "الزعيم" و"العميد"
عارض صحي" يداهم رئيس الهلال في الملعب

"عارض صحي" يداهم رئيس الهلال في الملعب

تعرَّض الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، إلى انخفاض في الضغط، وذلك أثناء سير مباراة فريقه أمام الاتحاد، ضمن مباريات كأس الملك للأبطال، التي تابعها الرئيس الأزرق من أرض الملعب.
ويُعزى انخفاض ضغط الأمير عبدالرحمن إلى أنه كان صائماً نهار الخميس؛ وهو ما أفقده الكثير من السوائل التي لم يتم تعويضها، إضافة إلى الضغط العالي الذي صاحب المباراة، التي شهدت تقدم الاتحاد بهدف حتى الدقيقة 82، التي حملت الهدف الأزرق المؤهِّل لدور الأربعة.
وقد تدخل الإسعاف الموجود في الملعب لمعالجة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، قبل أن يعود الضغط لوضعه الطبيعي.




 
 

مثلث الشكل وغير معروف ويصدر أضواء قوية
فيديو| جسم طائر وراء سقوط الطائرة الباكستانية

بالفيديو.. جسم طائر وراء سقوط الطائرة الباكستانية

كشف شريط فيديو وتقارير إخبارية اليوم الخميس، أن جسماً طائراً كان يصدر أضواء، ربما تسبب في سقوط طائرة الخطوط الجوية الباكستانية "بوجا أير"، يوم الجمعة الماضي، أثناء محاولتها الهبوط في مطار إسلام آباد الدولي، ما أدى إلى مقتل 127 شخصاً كانوا على متنها.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن نشرة أخبار روسية: أن الشائعات انتشرت عن تلقي أفراد برج المراقبة في مطار إسلام أباد، رسائل من قائد الطائرة الباكستانية "بوينج 737"، بشأن ارتباك الطيارين الشديد بسبب جسم مثلث الشكل غير معروف، يصدر أضواء قوية ويقترب بسرعة من مجال تحليق الطائرة.
ويظهر الفيديو الذي تم بثه على موقع يوتيوب، ثلاثة أضواء قوية وغامضة تتحرك بسرعة، وهو ما يعني أن هذا الجسم الطائر ربما شوش الرؤية أمام الطيار، وتسبب بوقوع الكارثة.
وتؤكد التقارير، أن الطائرة هبطت عن مجال تحليقها لمسافة 200 قدم، ثم هبطت مرة أخرى 50 قدماً وهي منطلقة بنفس سرعتها، 300 ميل في الساعة، وبعدها انفجرت خزانات الوقود في الطائرة.
وكان مسؤولون باكستانيون قد أشاروا إلى عدة أسباب أدت إلى وقوع الكارثة، ومنها الأحوال الجوية السيئة، واشتعال النيران بالطائرة، وأن الطيار ربما قد ارتكب أخطاء، بالإضافة إلى عمر الطائرة الذي يقدر بـ 32 عاماً.

فيديو








الأم الحنونه


في تايلاند تولت هذه القردة عملية العناية بنمر رضيع توفيت امه .. القردة تحافظ على النمر ولا تدع احدا يؤذيه او يقترب منه.






بالصور: أروع 11 فندقاً جديداً في العالم


عرض موقع آسيا ون ما قال إنّها أكثر 11 فندقاً جديدة روعة في العالم.

وبدأ الموقع عرضه بالحديث عن فندق سكاي في سنغافورة الذي صمم بشكل سفينة سياحية معلقة في الهواء.

وقال إنّ في حديقة الفندق 250 شجرة. وتطرق الموقع إلى لائحة وضعتفندق ياس فيسروي في أبو ظبي، وآكسيس فيانا في البرتغال وغيرها من الفنادق حول العالم جنباً إلى جنب مع سكاي.

وذكر الموقع أنّ كلّ الفنادق المدرجة في اللائحة افتتحت خلال السنوات الأربع الماضية لا أكثر. وأضاف أنّ كلفة الليلة الواحدة في 7 من هذه الفنادق تبدأ من200 دولار أميركي أو ما دون.

فإليكم عرضاً مصوراً لتلك المشاريع الرائعة:

1- مارينا باي ساندز في سنغافورة

الأسعار تبدأ من 300 دولار للغرفة في الليلة الواحدة.


2- الجميرة في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

المشروع بأكمله يتألف من 5 أبراج بكلفة مليار دولار، أما الفندق فيه فيحتل أحد الأبراج بـ66 طابقاً و382 غرفة. وتكلفة الغرفة في الليلة ابتداء من 192دولاراً.


3- كونسولاسيون في تيرويل بإسبانيا

مؤلف من 10 مكعبات خشبية مستقلة كمساكن، على بعد 3 ساعات من برشلونة. تكلفة الغرفة ابتداء من 185 دولاراً في الليلة.


4- فندق لودج في المحيط الجنوبي بجزيرة الكنغارو في أستراليا

افتتح عام 2008 ويحتوي على 21 جناحاً. تبدأ الأسعار للشخص الواحد من 1000 دولار أميركي للجناح في الليلة، كما أنّ الحدّ الأدنى للحجز هو ليلتان.


5- بيللا سكاي كومويل في كوبنعاغن بالدنمارك

يوجد فيه أكثر من 200 غرفة من مختلف الأشكال والأحجام، بينما يصل العدد الكلي للغرف إلى 812. كلفة الحجز لليلة الواحدة تبدأ من 155 دولاراً.


6- فندق ياس فيسروي في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

افتتح بغرفه التي يصل عددها إلى 499 عام 2009، أمام حلبة الفورمولا واحد. الكلفة الادنى لحجز الغرفة الواحدة في الليلة هو 210 دولارات.


7- راديسون بلو واتيرفرونت في استكوهولم بالسويد

افتتح عام 2011 وفيه 441 غرفة. يبدأ الحجز من 155 دولاراً للغرفة في الليلة الواحدة.


8- آكسيس فيانا في البرتغال

فيه 88 غرفة فقط، ويبدأ الحجز بـ100 دولاراً للغرفة في الليلة.


9- أميريكانو في نيويورك بالولايات المتحدة

يوجد فيه 56 غرفة ومطاعم وتراس مع حديقة وبار عند السطح، بالإضافة إلى حوض سباحة. الأسعار ابتداء من 295 دولاراً في الليلة للغرفة.


10- ميورا في سيلادنا بجمهورية التشيك

في قسميه 44 غرفة، ويبدأ الحجز من 126 دولاراً في الليلة.


11- راديسون بلو أكوا في شيكاغو بالولايات المتحدة

معظم المبنى معد للسكن، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 افتتح الفندق 18 طابقاً فيها 334 غرفة للزوار. تبدأ الأسعار من 175 دولاراً في الليلة.