الأحد، أبريل 01، 2012

أخبار الفن






سعد الصغير يرشــح نفسه للرئاسة


سعد الصغير يرشــح نفسه للرئاسة



قرر المطرب الشعبي سعد الصغير التقدم بأوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية حيث من المقرر أن يسحب الأوراق الثلاثاء القادم.

وقال سعد : "أنا مواطن مصري ومن حقي الترشح كما أنني فوجئت بقيام جميع فئات الشعب المصري تتقدم بأوراق ترشيحها دون اعتبارات للخبرات السياسية والخلفيات العسكرية".
وأضاف: "الميكانيكي والجزمجي والنجار والشيخ وغيرهم قدموا أوراقهم فلماذا لا أقدم علي تلك الخطوة خاصة أنني أتمتع بشعبية كبيرة بين جمهوري".

وتابع: "أنا لم أكن أفكر يوماً في أن أصبح رئيسا للجمهورية ولكن بعدما وجدت كل من هب ودب يتقدم للترشيح فقررت خوض التجربة وسأبدأ حملتي الانتخابية من مسقط رأسي بشبرا الخيمة" .





رحيل الفنان القدير سيد عبد الكريم عن عمر 76 عاماً


الفنان سيد عبد الكريم في دور زينهم السماحى



غيَّب الموت، أمس السبت، الفنان المصري"القدير" سيد عبد الكريم الشهير بالمعلم "زينهم السماحى "عن عُمر يناهز 76 عاماً بعد معاناة مع المرض استغرقت عدة أشهر

وقال عبد الرحمن محمد، الموظف في جامعة عين شمس إن الفنان سيد عبد الكريم، الذي كان يُعالج في مستشفى الجامعة من أمراض الشيخوخة، توفي أمس.

والفنان سيد حلمي عبد الكريم المولود في محافظة الإسكندرية عام 1936هو أستاذ في كلية الزراعة في جامعة القاهرة،

وغلب عليه عشق الفن فقرَّر احتراف التمثيل حيث تميّز بتجسيد شخصية المصري ابن البيئة الشعبية في عدة مسلسلات اجتماعية قدّمها التلفزيون المصري على مدى الثلاثين عاماً الماضية.

وجسَّد الفنان عبد الكريم، الحاصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، شخصية "زينهم السماحي" في المسلسل الاجتماعي الشهير "ليالي الحامية"، وشخصية "عزوز أبو شامة" في مسلسل "زيزينيا" وشخصية خادم الكنيسة في مسلسل "خالتي صفية والدير".







خالد الشاعر: إنفصلت عن "أسيل "من خلال «طلقة واحدة» وليس بـ «ثلاث طلقات»



خلال استضافته في برنامج «هلا وغلا» الذي تقدّمه ناديا بركات على قناة «أبوظبي الإمارات»، نفى خالد الشاعر شائعة طلاقه من أسيل عمران، مشيراً إلى أنّه انفصل عن زوجته من خلال «طلقة واحدة» وليس بـ «ثلاث طلقات».
وأكّد في الوقت ذاته بأنّه لا يزال حتى اليوم على تواصل مع أسيل ويتحدثان في العديد من الأمور، واصفاً إياهاً بـ «خزينة أسراره».

كما نفى أن تكون هناك قطيعة بينهما.
وأضاف الفنان البحريني أنّه غير نادم عن انفصاله، خصوصاً أنّه جاء بعد قرار مشترك أخذ وقتاً طويلاً في التفكير.

لكنه أشار إلى أنّ الحب لا يزال موجوداً بينهما وأنّ زواجهما كان تجربة استفادا منها في حياتهما.



كما أبدى مذيع برنامج «صباح الخير يا عرب» استياءه من الشائعات التي أوردتها وسائل الإعلام الخليجية عن علاقته بأسيل بعد الانفصال، مشيراً إلى أنّه لم يرسل ورقة الطلاق إليها.
من ناحيةٍ ثانية، أعرب خالد عن سعادته لاختياره لتقديم برنامج «صباح الخير يا عرب» على MBC خلفاً لجلال شهدا، مشيراً إلى أنّه استمع كثيراً لنصائح جلال قبل تقديم البرنامج.
كما نفى أن تكون لجين عمران وراء اختياره لتقديم البرنامج، مؤكّداً بأنّ لجين عارضت اختياره كي لا يعتقد الناس بأنّها «الواسطة» على حد تعبيره.

لكنه أشار إلى أنّ كفاءته كانت سبباً وحيداً وراء اختياره لتقديم البرنامج. لكنه أكّد بأنّ علاقة صداقة وأخوة كبيرة تجمعه بلجين.
أيضاً، رفض الانتقادات التي طالته وأسيل عندما قدما برنامج «هو وهي» بموسمه الأول على mbc أيضاً، معتبراً بأنه قدم نموذجاً عن الحياة الزوجية وخصوصية الأزواج.

وأشار إلى أنّهما تناولا بعض الخطوط الحمراء لكنها لم تكن خارجة عن الأدب، بل كانت ضمن حدود العادات والتقاليد العربية.

وهنا أشار خالد ممازحاً إلى أنّ الموسم الأول من البرنامج كان أفضل من ذاك الذي يعُرض حالياً.


وعن الإعلامي الذي يعتبره قدوته، أكّد بأنّه يرى مذيع قناة cnn لاري كينغ من أكثر الإعلاميين شهرة وثقافةً في العالم.

وشدّد على قدرة المذيع الأميركي على محاورة أهم السياسيين في العالم.

لكن خالد تمنى لو كان لاري ضيفاً في أحد برامجه، إذ يريد أن يطرح عليه سؤالاً عن أكثر السياسيين كذباً.

كما أعلن عن حبه وإعجابه بالأديب اللبناني جبران خليل جبران، مشيراً إلى أنّه كان يتمنى لو سمّوه جبران تيمناً بالكاتب الراحل.

أيضاً تحدث خالد خلال الحلقة عن جمال الروح الذي يرى بأنّه أجمل من الشكل الخارجي.

وأكّد بأنّه يرى نفسه «رجلاً غير وسيم».

وتابع أنّ طوله يبلغ 168 سنتيمتراً ولا يخجل من ذلك أبداً.

وأوضح بأنّ هناك فرقاً بين الرجل والوسيم والجذاب.

فيديو