الأحد، أبريل 01، 2012

أخبار منوعة




"دبي للإعلام" تتبرأ من تهجم الشيخ الكبيسي على الصحابة


"دبي للإعلام" تتبرأ من تهجم الشيخ الكبيسي على الصحابة

قالت مؤسسة دبي للإعلام إن ما ورد على لسان الداعية الشيخ أحمد الكبيسي ، وتهجمه على بعض الصحابة ضمن برنامج "واخر متشابهات" على قناة دبي؛ يعكس وجهة نظره الشخصية وقناعته الذاتية، ولا يعبر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن.

وأكدت المؤسسة احترامها الكامل غير المنقوص لآل البيت الكرام، والصحابة، رضوان الله عليهم أجمعين، وجميع الرموز الإسلامية، دون انتقاص لقدر أي أحد منهم.

يُشار إلى أن الشيخ أحمد الكبيسي هاجم بعض الصحابة في معرض رده على متصل بالبرنامج.

فيديو







كاتب: 25 سعودياً تحولوا إلى المسيحية على يد أمريكي

كاتب: 25 سعودياً تحولوا إلى المسيحية على يد أمريكي


قال الكاتب الصحفي فراس عالم، أن هناك نحو 25 سعودياً تحولوا إلى المسيحية على يد شخص أمريكي يُدعى "برايان". وأتى اكتشاف "برايان" على يد مجموعة من الشباب السعودي في جدة، عقب تعرُّفه عليهم على موقع "فيس بوك" بحجة نيته التعرُّف على الإسلام، وفي أثناء مقابلته، كشف لهم عن دوره التنصيري في المملكة.

وفي أثناء مقابلته لهم، كشف عن دوره التنصيري في المملكة، ففي مقاله "برايان والمسيحيُّون السعوديون" بصحيفة "الشرق" يقول الكاتب "بدأت الحكاية بطلب صداقةٍ على الفيس بوك، استقبل الشاب السعودي حديث التخرَّج والذي سنتفق هنا على تسميته «أحمد»، استقبل طلب الصداقة، كما يستقبل عشرات الطلبات التي يطالعها أسبوعياً، كان الطلب من شخص أمريكي تقول صفحته أن اسمه «برايان» تتوسط الصفحة صورة كبيرة له مع زوجته وأطفاله الثمانية.

وهو ما لفت «أحمد» لأنه من النادر جداً أن تصادف شخصاً أمريكياً لديه هذا العدد من الأطفال، قبل أحمد طلب الصداقة من صديقه الجديد، وفوجئ بأن مجموعة كبيرة من أصدقاء دراسته قد تلقوا طلباً مشابهاً وقبلوه كذلك، ولم يلبث برايان أن بدأ بمراسلتهم بشكل جماعي.

أبدى برايان في رسائله الأولى إعجابه بالثقافة الإسلامية وأخبرهم أنه أمضى ثلاث سنوات من حياته في الشرق الأوسط قبل أن يعود إلى الوطن، وقد كان معجباً جداً بكرم الضيافة والترابط العائلي وحماية النساء في المجتمع.





فيديو| عمرو أديب يشن هجوما شديداً على مرشد الإخوان



بعد أن وصف المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع الإعلاميين بأنهم سحرة فرعون الذين يوحي لهم الشيطان.. شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا على ”بديع”، مطالبًا إياه بالاعتذار إلى الإعلام المصري.

كما شن ”أديب”، خلال برنامجه القاهرة اليوم على قناة ”اليوم”، هجومًا على نقيب الصحفيين ممدوح الولي وقال ”للأسف نقيب الصحفيين اللى عندنا إخوانجي وعشان كده مش هيجيب لنا حقنا” كما ذكر موقع مصراوي.

وتابع موجهًا حديثه لمرشد الإخوان ”ازاى عاوز الاعلام يحترمك وانت لا تحترم الاعلام.. عرفت منين إن الشيطان يوحي لنا.. انت شفت الشيطان قاعد معايا على القهوة.. انت شفت الشيطان يسيطر على كل لجان البرلمان”.


فيديو






فيديو| مغربيات يردون على "سلوى المطيري" بالركب السود

بالفيديو ..مغربيات يردون على


بعد أن وصفت الناشطة الاجتماعية الكويتية سلوى المطيري بـ”المستنقع الوسخ” بخضوع المغربيات لابتزازات مادية، بحسب قولها عبر مقطع فيديو على اليوتيوب حمل تهديد ووعيد على المغربيات، مهددة بنشر فيديوهات تسيء لهن.

جاء الرد من أحدى المغربيات بنشر مقطع فيديو للرد على الناشطة الكويتية لمجموعة من الركب السود ، في أشارة الى العبارة الشهيرة التى اطلقت في السابق على الكويتيات قبل أن تسخدم للتهكم على الخليجيات بشكل عام ، وهو المنزلق الذي لم تحسب حسابة الناشطة الكويتية بإطلاق تصريح قد يقود المغربيات بالرد بالمثل وقد يطول الأسر الكويتية التى اعتادت على قضاء اجازتها في المغرب .

فيديو






للمطالبة بإجراء أكثر فاعلية لحماية البيئة
العالم يظلم ساعة إحتفالاً بـ"ساعة الأرض"

العالم يظلم ساعة احتفالاً بـ"ساعة الأرض"

قال موقع الصندوق العالمي للحياة البرية إن 150 بلداً وإقليماً و6494 بلدة ومدينة احتفلت بما يُسمى بـ"ساعة الأرض" أمس السبت، الموافق 31 مارس، للمطالبة باتخاذ إجراء أكثر فاعلية لحماية البيئة من التغيرات المناخية، مشيراً إلى أن عدد المحتفلين "قياسي".

ففي كوريا الجنوبية انطفأت الأنوار في المباني والجسور الرئيسية في أنحاء العاصمة "سول" الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلي "11.30 بتوقيت جرينتش"، واستمر ذلك لمدة ساعة كاملة حتى الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي "12.30 بتوقيت جرينتش".

وقال تشوي ميونج سيون (54 سنة)، حسبما نقل تليفزيون رويترز: "أنا سعيد بانضمام بلدنا إلى الحدث الدولي المتمثل في إطفاء الأنوار للحد من ظاهرة التغيرات المناخية. آمل أن ينتشر مثل هذا التحرك بشكل أكبر على الصعيد الدولي، والمساعدة في منع الاحتباس الحراري".

وبدوره قال يوون ون جو (46 سنة): "إطفاء الأنوار أمر جيد، لكنني أعتقد أن العالم يحتاج إلى خفض أعداد السيارات، وإقامة محطات لتوليد الطاقة الحرارية".

وساعة الأرض مناسبة دولية أنشأها الصندوق العالمي للحياة البرية كل آخر يوم سبت في شهر مارس؛ لرفع مستوى الوعي لاتخاذ إجراءات بخصوص تغير المناخ، وذلك بحملة "لإطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة"، حتى أصبح هذا الإجراء الرمزي حدثاً دولياً سنوياً.







فيديو| برج خليفة يطفئ أنواره في ساعة الأرض

أطفأ برج خليفة أطول برج في العالم أنواره أمس تضامناً مع الحركة التضامنية العالمية ساعة الأرض للعام الثاني على التوالي، حيث اعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن النجاح الكبير الذي حققته الوقفة التضامنية في ساعة الأرض 2012 في دبي من خلال تحقيق أعلى معدلات الخفض في الاستهلاك وصل الى 6 بالمائة زيادة مقارنة بالعام الماضي حيث وفرت إمارة دبي 216 ميجاواط من استهلاك الكهرباء و130 الف كيلوغرام من الإنبعاثات الكربونية تضامناً وتزامنا مع أكبر حركة عالمية من أجل حياة أفضل على كوكب، كما شارك فندق قصر الامارات في فعاليات حملة “ساعة الأرض” وتم كذلك إطفاء أنوار كورنيش أبوظبي تضامنا مع الحملة.

فيديو