الأحد، أبريل 01، 2012

أخبار التكنولوجيا




5.1 مليار دقيقة يقضيها المستخدمون على فيس بوك يومياً


الفيس بوك أصبح الأكثر شهرة واستخداما بين الشعوب
قالت موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى بشبكه الإنترنت الدوليه للمعلومات، إن متوسط ما يقضيه المستخدمون على الشبكة يومياً باستخدام الكمبيوترات الشخصية فقط يصل إلى 5.1 مليار دقيقة.

ويبلغ عدد المستخدمين الفاعلين بحسب أرقام نهاية العام الماضى حوالى 845 مليون مستخدم، مما يعنى أن كل مستخدم يقضى وسطياً 12 دقيقة و26 ثانية على الموقع.

ويستعد فيس بوك للطرح للاكتتاب العام، وكان الفيس قد أنهى العام الماضى بعدد مستخدمين من الهواتف المحمولة 435 مليون مستخدم.

وكان عدد المستخدمين العرب الإجمالى لفيس بوك حوالى 5.34 مليون مستخدم على الأقل بحسب أرقام نهاية العام الماضى يتركزون فى ثلاث دول عربية هى: مصر، السعودية والمغرب.





"جوجل" تخطط لبيع حواسبها اللوحية مباشرة عبر الإنترنت


خطوة جوجل تعتبر مزيدا من التحدى لشركة أبل
دفعة جديدة ستقدمها شركة جوجل لتجارة الحواسب اللوحية وفقا للتقارير من صحيفة وول ستريت الأمريكية التى أكدت أن محرك البحث العالمى سيقوم بإطلاق متجر لبيع حواسبه اللوحية عبر الإنترنت.

خطوة جوجل تعتبر مزيدا من التحدى لشركة أبل وحاسبها اللوحى الأشهر آى باد، حيث ستقوم جوجل بعرض الحواسب اللوحية الخاصة بنظام تشغيلها أندرويد والذى تستخدمه مجموعة مختلفة من الشركات للبيع للمستخدمين مباشرة من خلال متجر خاص مثلما تفعل شركتى أبل وأمازون وفقا لمصادر قريبة من جوجل حصلت عليها الصحيفة ذات الانتشار الواسع عالميا.

الجدير بالذكر أن سوق الهواتف الذكية والحواسب المحمولة أصبحت تنظر له الشركات الآن على أنه سوق المستقبل.

وتحاول جوجل من خلال الخطوة الجديدة وفقا للصحيفة دفع ركود مبيعات حواسبها اللوحية التى تعتمد على نظام أندورد, والذى بدأت تدخل له جوجل مؤخرا عقب إطلاق هاتفها الذكى الأول نيكسوس 1 المعتمد على نظام أندرويد فى 2010.