الاثنين، أبريل 02، 2012

أخبار الفن





مخرجة سعودية: صناعة السينما في المملكة ‘‘واعدة’’


قالت المخرجة السعودية ثريا أبار إن صناعة السينما في المملكة "واعدة"، وأكدت أنها ترغب في إنجاز فيلم طويل روائي.

وقالت ثريا أبار ، التي درست الإخراج السينمائي في العاصمة البريطانية لندن أن صناعة السينما في السعودية واعدة لأنه يوجد هناك العديد من الأفلام المتميزة والتي سبق لها أن شاركت في عدد من المحافل السينمائية على المستوى الإقليمي والدولي.

وكان الباحث في الشؤون الشرعية والقانونية بالرياض، محمد الجذلاني اعتبر أنه من المخجل أن يظل موضوع افتتاح دور للسينما في السعودية مثار جدل إلى الآن خاصة بعد انتشار الوسائل الأخرى مثل التلفزيونات والقنوات الفضائية والإنترنت، خاصة أن المملكة قادرة على توفير الرقابة الأمنية والشرعية والنظامية على كل شيء يوجد على أرضها.

وأشار إلى أن الشباب السعودي يعاني من فراغ، فقد تكون السينما أحد الحلول للحد من المشاكل التي يخلقها الفراغ لدى الشباب، مجدداً تأكيده على "ضرورة فرض الرقابة المناسبة عليها".

وكان الأمير السعودي الوليد بن طلال أكد أن الأفلام ودور السينما "الممنوعة في السعودية" آتية لا محالة مشيرا إلى أن الأمر بدأ مع أول فيلم سينمائي سعودي في أول سينما من شركة روتانا.

يذكر أن السينما كانت حاضرة في السعودية قبل عام 1970 قبل أن يتم منعها في العام نفسه لأسباب متداخلة.

وكانت مدينة جدة ،غرب السعودية، تحتضن الكثير من دور العرض السينمائية أشهرها كانت سينما "جمجوم" و"البلجون"و"العطاس" في منطقة أبحر (شمال جدة) غرب المملكة.





القبض على سوداني قبل إقتحامه شقة "منة شلبي" لرغبته الزواج منها


الفنانة منة شلبىالفنانة منة شلبى
حاول أحد الأشخاص اقتحام شقت الفنانة منة شلبى بحى المهندسين، فأسرعت بإبلاغ غرفة النجدة التى انتقلت وتمكنوا من السيطرة على الشاب، فتم ضبطه واقتياده قسم شرطة العجوزة وتحرير محضر بالواقعة، وجار إحالته للنيابة لمباشرة التحقيق.

بدأت أحداث تلك الواقعة عندما تلقى المقدم ممدوح مراد رئيس غرفة عمليات الجيزة، اتصالا هاتفيا من الفنانة منه شلبى، أفادت فيه بأن هناك شابا سودانيا يحاول اقتحام شقتها الكائنة أمام مسجد فريد شوقى بالمهندسين، وطالبت بسرعة انتقال رجال النجدة لإنقاذها.

وعلى الفور تم إخطار اللواء مصطفى رشوان مدير إدارة نجدة الجيزة، والذى انتقل وبصحبته رجال النجدة وتمكنوا من السيطرة على الشاب وبفحصه تبين أنه يدعى "فاروق محمد" سودانى الجنسية، وبسؤاله قرر أن معجب بالفنانة منه شلبى ويريد الزواج منها، موضحا أنها ليست أول مرة يحاول فيها اقتحام شقتها، وأكد أنه لن يتركها إلا بعد الزواج منها.

وبإخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، أمر بتحرير محضر بالواقعة، واقتياد المتهم لقسم شرطة العجوزة وتسليمه هناك لحين عرضه على النيابة لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.