الاثنين، أبريل 02، 2012

أخبار منوعة




بالفيديو.. مرتضى منصور: "خراب مصر على أيدي الإخوان"


مرتضى منصور


اعتبر المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دفع جماعة الإخوان المسلمين للمهندس خيرت الشاطر، لرئاسة الجمهورية، جاء نكاية عن المجلس العسكري مع الجماعة لعدم موافقة الأخير على سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزروى..

ووجه مرتضى رسالة للإخوان قائلا: "أبشروا يا جماعة الإخوان فخراب مصر على أيديكم قريبا".

وتساءل منصور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، عن سر التحول المفاجئ الذى جعل جماعة الإخوان تدفع بمرشح للرئاسة بعد نفى مرشدها الدكتور محمد بديع وقيادات الجماعة نيتها خوض السباق الرئاسى.


فيديو












مديرة تطالب المعلمات ببرمجة حملهن مع العمل



أثارت رسالة مديرة مدرسة في الكويت للمعلمات الكثير من الجدل والسخرية والتندر في ذات الوقت، فقد عممت مديرة المدرسة كتابا لجميع المعلمات تطلب فيه منهن استغلال إجازاتهن السنوية لتحديد مواعيد الإنجاب، حتى لا يتضارب ومواعيد العمل، ولا يتسبب في تعطيل بعض الحصص.

ورغم أن التعميم اقتصر على معلمات المدرسة، لكن يبدو أنه تم تسريبه .

وبدأت الكثير من المعلمات التندر على هذا الكتاب الرسمي الصادر من مديرة المدرسة “الناظرة”، وفي هذا الصدد علقت معلمة المرحلة الابتدائية نوف الفضلي أنه تعميم “ساخر”، وعلى الوزارة أن تقوم بسؤال المديرة، لكي تعرف منها كيف نقوم بتحديد مواعيد الإنجاب، مبينة أن تحديد الإنجاب ليس له علاقة بالعمل، خصوصا وأنه أمر بيد الله سبحانه وتعالى،

 مضيفة: إذا ما افترضنا أن بداية الحمل حدث في الصيف، فالولادة سيصادف موعدها في فترة الدراسة، فما الحل الذي تقدمه لذلك.وأوضحت الفضلي: إنه طلب غريب من مديرة المدرسة، وهي تريد من المعلمات أن يكن مبرمجين حسب المدرسة.

في حين، قال زوج معلمة وهو مشاري الشمري إنه حينما رأى التعميم أصيب بالذهول، فالطلب غريب، خصوصا وأن المعلمة تتبع زوجها ولا تتبع المدرسة في هكذا مواضيع، وإن على وزارة التربية أن يكون لها رأي بتوجيه لفت نظر للمديرة، فهو موضوع مثير للاستغراب.

وطالب الشمري من المديرة أن تكون أكثر عقلانية في طلباتها، مبينا أنه إذا أرادت هي أن تحدد مواعيد الإنجاب فهذا أمر يخصها، لكنها ليست مسؤولة عن المعلمات خارج أسوار المدرسة أو في أوقات الإجازات الصيفية.






مصري يعبر جسر الملك فهد بدراجته دون أن يوقفه أحد!


في موقف أثار دهشة موظفي جمارك جسر الملك فهد، تفاجأ الموظفون بمقيم يتجاوز بوابات الجسر بدراجة هوائية ويشق طريقه قاطعا عدة كيلو مترات حتى وصل إلى منطقة إنهاء إجراءات المسافرين دون أن تلتقطه كاميرات المراقبة أو الدوريات الأمنية.

وقد شد جسر الملك فهد انتباه مقيم مصري كان يتنزه أمس بالقرب من شاطئ الخبر، فقرر استكمال التنزه قاطعا الجسر بالدراجة، وتمكن من تجاوز بوابة الرسوم وأثناء طريقه إلى وسط الجزيرة تفاجأ بإيقافه من قبل موظفي الجمارك الذين تعالت ضحكاتهم على طرافة المشهد وسط دهشة المقيم المصري الذي قال لهم:

 “فيه إيه.. بتضحكوا على إيه؟” مبديا استغرابه من اعتراضهم لطريقه أثناء تنزهه بالدراجة.

الموظفين رفضوا عودته بالدراجة وقاموا بتسليمه للجهات الأمنية التي عادت به في سيارتها، تاركا دراجته متوقّفه في منطقة الجمارك السعودية. 






محكمة سويسرية تغرم أسرة مسلمة منعت أبناءها من دروس السباحة

قررت محكمة فيدرالية سويسرية، تغريم أسرة مسلمة بمدينة "بازل" مبلغا قدره 1400 فرانك سويسرى، لأنها منعت أبناءها من المشاركة فى دروس السباحة المختلطة بين الجنسين .


وأفادت التقارير الواردة من سويسرا أمس الأحد، بأن المحكمة الفيدرالية قالت فى حيثيات حكمها إن إجبار الطلاب على المشاركة فى دروس السباحة المختلطة لا يمثل اعتداء على حريتهم الدينية .






الفشار صحي كما الفواكه والخضار


كشف فريق من العلماء من جامعة سكرانتون في بنسلفانيا أنّ الفشار (البوشار) بالإضافة إلى أنّه غذاء مناسب للحمية بسبب سعراته الحرارية المنخفضة، "يحتوى أيضًا على نسب من المواد المضادة للأكسدة تتفوق على نظيراتها في الخضار والفواكه".


ومن المعروف أنّ مضادات الأكسدة تتضمن فوائد صحية, ضخمة، كما أنها تلعب دوراً مهماً في مكافحة الجزئيات الضارة التي تضر بخلايا الجسم.


وقال العلماء في دراسة لهم إنّ "الفشار يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المركزة، لأنّ الماء الذي يدخل في تركيبه لا تتعدى نسبته 4 في المئة في حين ترتفع هذه النسبة في المواد المضادة للأكسدة في الفواكه والخضار إلى 90 في المئة ما يقلل من نسبة تركيزها".


كما اكتشف الفريق أنّ "وجبة واحدة من الفشار تحتوي على ما يقرب من 300 مليغرام من المواد المضادة للأكسدة، وهي ضعف النسبة الموجودة في وجبة فواكه على اختلاف أنواعها".


كما جاء في نتائج الدراسة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر عقدته الجمعية الكيميائية الأميركية في سان دييغو أنّ "القشرة المقرمشة في الفشار تحتوي على أعلى نسبة تركيز من الألياف والمواد المؤكسدة".


ويعلّق الباحث جو فنسون من الفريق على الدراسة أنّ "قشرة الفشار المقرمشة جديرة بالإهتمام والتقدير لما تحتويه من مواد خام ذات قيمة غذائية عالية".


إلا أن ذلك لا يعني أن يمتنع الناس عن اتباع نظام الحمية الخماسي الذي يعتمد على تناول خمسة أنواع من الخضراوات يومياً، واستبدال ذلك بتناول الفشار، والسبب في ذلك أن الفشار لا يحتوي على الفيتامينات الحيوية وبقية العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات.


ويشير العلماء هنا إلى أنّ "الفشار يحتوي على فوائد صحية أخرى، إذ أنّه يمكن أن يكون بمثابة وجبة خفيفة متكاملة من الحبوب في صورتها الخام، والتي لم يتم طهيها بما يفقدها الكثير من عناصرها الغذائية المفيدة، كما أن الفشار يمكن أن يزود الجسم بما يزيد عن نسبة 70 في المئة مما يحتاجه الجسم من الحبوب في صورتها الخام".


لكنّ العلماء حذّروا من أن "نسبة السعرات في الفشار الذي يتم إعداده في الميكرويف تزيد بمقدار الضعف عن تلك المحضرة دون استخدام الميكرويف".







ولاية أميركية تسمح للمعلمين بإقامة علاقة جنسية مع الطلاب



ألغت المحكمة العليا في ولاية أركنساس الاميركية قانونا كان يحظر على المعلمين اقامة علاقة حميمية مع الطلاب الذين لم يبلغوا سن الـ21، بحسب اسوشيتد برس.

وقد اعتبرت المحكمة ان الطلاب الذين قد بلغوا سن الرشد لهم الحق الدستوري في دخول علاقة جنسية مع الاشخاص البالغين الآخرين. ومع ذلك اعترف رئيس المحكمة جيم هانا بأن مثل هذه التصرفات للمدرسين تستحق التنديد والاستنكار.


وعارض أحد القضاة هذا القرار الذي تمتع بغالبية ساحقة في المحكمة، مشيرا الى ان الامر سينعكس سلبا على الوضع في مجال التعليم. كما أصر محامون على ان القانون يحمي الطلاب من تحرش مدرسيهم.


ومن غير المعروف هل سيتم الطعن في القرار ام لا.


وكانت المحكمة قد عالجت قضية ديفيد باسكيل (38 عاما) وهو مدرس علم النفس في احدى المعاهد بالولاية ربطته علاقة جنسية باحدى طالباته البالغة من العمر 18 عاما. واعتقل المعلم عام 2010، وحكم عليه بالسجن 30 عاما.






فضيحة رياضية أميركية: مشجعة عاشرت تلميذاً




في فضيحة رياضية جديدة في الولايات المتحدة وجه الإتهام إلى قائدة فرق تشجيع نادي سينسيناتي بنغالز لكرة القدم الأميركية بممارسة الجنس مع تلميذ عندما كانت تعمل كمعلمة في ثانوية في كنتاكي بحسب نيويورك دايلي نيوز.

وادعى المحققون أنّ سارا جونز (26 عاماً) مارست الجنس مع طالب في السادسة عشر من عمره كان يلعب في نادي كرة القدم الخاص بالثانوية لأربع أو خمس مرات في شقتها، كما تبادلت عدداً من الرسائل النصية معه.

كما اتهمت والدتها شيريل جونز بالتلاعب بالأدلة.

واستقالت سارا جونز من عملها في ثانوية "ديكسي هييتس هاي" حيث كانت تعلّم الإنكليزية أواخر العام الماضي عازية الأمر إلى "أسباب شخصية" لكنها بقيت قائدة لفرقة التشجيع الخاصة بنادي بنغالز الذي ذكر في بيان له أنّه سيتخذ الإجراءات المناسبة حين يستدعي الأمر ذلك.



وكانت المشجعة قد احتلت الانباء عام 2009 أيضاً بعد أن قاضت مؤسس موقع "ذا ديرتي" الإلكتروني، نيك ريتشي بسبب صورة نشرها الموقع ادعى فيها أنّها مارست الجنس مع لاعبي البنغالز، وغيرها من المواضيع التي زعم الموقع فيها أنّها مصابة بأمراض تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي.

وادعت يومها أنّ كلّ تلك المزاعم باطلة وغير واقعية، كما أخبرت الآيه بي سي العام الماضي أنّ حياتها دمرت لهذا السبب. وحظيت قضيتها تلك ببحث على المستوى الوطني كمثال للتنمّر أو البلطجة عن طريق الإنترنت.

وبينما تمكنت من الحصول على 11 مليون دولار كتعويض عن التشهير استكملت القضية التي من المتوقع أن تعود إلى المحكمة في حزيران (يونيو) المقبل.
ولا شكّ أنّ الموقع نفسه كان أول المواقع التي نشرت أنباء اعتقال جونز صباح الجمعة الماضي، حيث نشر الخبر في 6 إدراجات.