الاثنين، أبريل 02، 2012

أخبار المجتمع









منتصف الشهر الجاري بإشراف ومتابعة المحكمة العامة
 الرياض تشهد أول مزاد علني لمساهمة عقارية متعثرة
 

تشهد مدينة الرياض منتصف الشهر الجاري أول مزاد علني لمساهمة عقارية متعثرة؛ حيث أعلنت المحكمة العامة بالرياض "قِسْم الحجز والتنفيذ - مكتب فضيلة الشيخ فهد بن عبدالله التويجري" بيع أكثر من ٢٠٠ قطعة أرض لمخطط العارض ١٣ شمال الرياض، العائد لشركة خطط المستقبل.

وسيُقام المزاد في موقع المخطط يوم السبت ١٥ جمادى الأولى الجاري بعد صلاة العصر مباشرة تنفيذاً للقرار السامي بتصفية المساهمات المتعثرة، وإرجاع الحقوق إلى أهلها.

وقد حدَّدت المحكمة العامة بالرياض عدداً من الشروط للدخول في المزاد، من أبرزها إحضار شيك مصدَّق بـ٣٠٠ ألف ريال لكل قطعة أرض، باسم فضيلة رئيس المحكمة العامة بالرياض ، إضافة إلى تحديد مبلغ ٤ ملايين ريال للقطعة رقم 21 المخصصة لمركز تجاري.

ويُعتبر المخطط من الفرص الاستثمارية النادرة؛ كونه من أحياء شمال الرياض الجديدة.

وسيتم البيع بالقطعة؛ لإعطاء الفرصة للجميع بالمشاركة.













قال يفترض أن تصل خلال نصف ساعة ولكن مضى عليها 20 يوماً
مواطن لمؤسسة النقد: حوالة بـ 100 ألف ريال ضاعت بين مصرفين



طالب مواطن سعودي بتدخل مؤسسة النقد السعودي لحل مشكلته بين مصرفين، حيث أرسل حوالة بمبلغ مائة ألف ريال من مصرف مشهور إلى حساب آخر له في مصر، إلا إنها لم تصل، مضيفاً أن جهوده فشلت في التوصل إلى حل مع المسؤولين في المصرف الذي أرسل منه.


وقال المهندس ثامر بن ناصر العتيبي: إنه أرسل حوالة سريعة بمبلغ 100 ألف ريال بتاريخ 11-3-2012 الموافق 18-4-1433 هـ من حسابه بمصرف مشهور ، لحسابه في بنك آخر، وحتى الآن لم يصل المبلغ، ولم يرجع إلى حسابه رغم طرقه لجميع الأبواب في المصرف الذي قام بالتحويل منه،


مضيفاً: "خاطبت المشرفين الذين يعدونني كل مرة بمراجعتهم خلال 24 ساعة، ومر الآن 20 يوماً دون جدوى ودون اتصال من أحد",


وقال: "أفادني البنك الذي حولت إلى حسابي به أن المبلغ وصل في يوم إرسال الحوالة, ولكن بسبب مشكلة في تطابق حروف اسمي تم إرجاع المبلغ للمصرف الذي تم التحويل منه في اليوم نفسه، وأعطاني رقم الحوالة المعطاة من مؤسسة النقد".


مؤكداً أن الحوالة السريعة تأخذ غالباً من نصف ساعة إلى ساعتين أو ثلاث ساعات بحد أقصى، ولكن حوالتي يبدو لي أنها اختارت أن تمشي سيراً على الأقدام.