الجمعة، أبريل 20، 2012

الأخبار

 
 
 




خادم الحرمين يستقبل سعد الحريري في روضة خريم

خادم الحرمين يستقبل سعد الحريري في روضة خريم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في روضة خريم أمس الخميس دولة رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري .

حضر الاستقبال الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين.







الأمير سلمان يصل الرياض قادماً من الولايات المتحدة

الأمير سلمان يصل الرياض قادماً من الولايات المتحدة

وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع إلى الرياض مساء أمس الخميس بعد زيارته الرسمية لكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية .

وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع وعدد من أصحاب السمو الأمراء.

وقد وصل في معية وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز ومعالي مدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان و رئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع محمد بن عبد العزيز الشثري .






السعودية تدعو لمساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم ضد النظام

الأمير سعود الفيصلالأمير سعود الفيصل
دعا وزير الخارجية السعودى الخميس المجتمع الدولى إلى "مساعدة السوريين فى الدفاع عن أنفسهم" ضد "النظام الذى يقمع" شعبه، وذلك إثر اجتماع وزارى بحث الأزمة السورية فى باريس.

وصرح الأمير سعود الفيصل للصحافيين "أتعجب لكون النظام الذى يقمع يستطيع الاستمرار فى تسليح نفسه فى حين لا تملك الضحايا البريئة وسائل الدفاع عن نفسها".

وأضاف "ما دام المجتمع الدولى عاجزا عن وقف النزف، فإن الحد الأدنى للأمور يفترض أن تساعد الدول المختلفة السوريين فى الدفاع عن أنفسهم".

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون دعت فى وقت سابق خلال الاجتماع الوزارى إلى "تشديد الإجراءات" بحق النظام السورى بهدف ضمان احترام خطة الموفد الدولى إلى سوريا كوفى عنان، على أن يشمل ذلك قرارا لمجلس الأمن يتضمن عقوبات وحظرا على الأسلحة.

وفى بداية مارس، اعتبر وزير الخارجية السعودى أن من "حق" المعارضين السوريين أن يتسلحوا "للدفاع عن أنفسهم".





مساعد وزير الخارجية: السعودية لن تتفاوض مع خاطفي الخالدي باليمن



أكد مساعد وزير الخارجية السعودي الأمير خالد بن سعود أن الوزارة ستعمل بكل جهودها لإطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن عبدالله الخالدي وتنسق مع المسؤولين في اليمن للإفراج عنه.

وأكد: «نحن نعمل وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة ولدينا توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد، ومتابعة يومية من وزير الخارجية لهذا الحدث، ومتابعته مع الأشقاء في اليمن للوصول إلى إطلاق سراحه».
كما قال الأمير خالد بن سعود«المملكة لا يمكن لها أن تدخل في مفاوضات أو أي مساومات مع تنظيم القاعدة الجهة الخاطفة»، وأضاف: «الآن أثبت تنظيم القاعدة أنه يستهدف المواطن السعودي، واتضح للجميع زيف وادعاء أفراده»، متمنيا أن يعود الخاطفون إلى رشدهم ويدركوا جسامة ما وقعوا فيه.
وشدد على أنه «لا يمكن أن ندخل في مفاوضات أو أي مساومات، والمملكة لا تقبل الدخول في هذا الأمر، وهذا جندي يخدم أمته والمسؤولية هي مسؤولية الدولة المضيفة، وأمن دبلوماسيينا مسؤوليتهم، ونحن متأكدون ولدينا ثقة كاملة بأن تتكلل الجهود بالنجاح» حسبما ذكرت الحياة.
وسئل عن إمكان أن ترسل السعودية فريقا أمنيا إلى اليمن، فأجاب: «في الحقيقة لو ذهب فريق أمني إلى اليمن فإنه لا يوجد لديه ما يقوم به حاليا، ولكن لدينا الإمكانات والتوجيهات التي من أجلها نستطيع أن نسخرها لهذه القضية».





لديها كميات إضافية متاحة بينما تُجري مصافيها أعمال صيانة
رويترز: السعودية تعرض على عملائها كميات إضافية من النفط

رويترز: السعودية تعرض على عملائها كميات إضافية من النفط

قالت وكالة رويترز للأنباء إن مصادر نفطية أبلغتها أمس الخميس أن السعودية عرضت كميات إضافية من النفط الخام على بعض عملائها الحاليين، ربما لأن لديها كميات إضافية متاحة بينما تُجري مصافيها أعمال صيانة.
وقالت مصادر لدى عميلين لشركة أرامكو السعودية الحكومية إن أرامكو عرضت شحنات إضافية لإمدادات تم الاتفاق عليها بالفعل في عقود آجلة, وقال مصدر لدى عميل بارز للسعودية طلب عدم الكشف عن هويته "أراهم يعرضون كميات إضافية".
وارتفع سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت في مارس إلى 128 دولاراً للبرميل، مسجلاً أعلى مستوى منذ 2008 بسبب المخاوف من نقص محتمل في الإمدادات مع استهداف العقوبات الغربية صادرات النفط من إيران. وجرى تداول خام برنت قرب 119 دولاراً للبرميل يوم الخميس, وحددت السعودية في وقت سابق هذا العام 100 دولار كسعر عادل لبرميل النفط.
وقال مصدر لدى المشتري الثاني الذي عرض عليه كميات إضافية إنه لا يعتقد أن السعودية زادت الإنتاج بشكل كبير، لكن لديها على الأرجح كميات إضافية متاحة نظراً لتراجع الطلب المحلي بسبب أعمال الصيانة في مصافي التكرير.







السعودية تمنح مصر 2,5 مليار دولار لدعم إقتصادها وتنمية مشروعاتها

alt

تعتزم السعودية تقديم حزمة تمويلية لمصر بقيمة 2,5 مليار دولار لدعم اقتصادها، وتتضمن هذه الحزمة المالية تقديم مليار دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري لدعم احتياطي النقدي المصري، وتقديم نصف مليار دولار من الصندوق السعودي للتنمية لتمويل المشروعات.

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية، أعلن ذلك رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري اليوم في مؤتمر صحفي، وأضاف أن السعودية ستقدم 750 مليون دولار لتمويل مجموعة من الصادرات السعودية إلى مصر منها 250 مليون دولار لتغطية صادرات شحنة غاز منزلي إلى مصر و200 مليون دولار منحة لا ترد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأوضح أن وفدا من الصندوق السعودي للتنمية سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لتغطية التفاصيل الخاصة بمبلغ النصف مليار دولار لتمويل مشروعات تنموية في مجالات المياه والصرف الصحي وصوامع تخزين الغلال.

يذكر أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي انخفض من 36 مليار دولار عند اندلاع الانتفاضة العام الماضي إلى قرابة 15 مليار دولار نهاية مارس الماضي.

ومن جهتها قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة ابو النجا في بيان أمس الخميس إنها "وقعت الثلاثاء، فى إطار هذه الحزمة التمويلية، اتفاقا إطاريا بشأن تقديم 500 مليون دولار لمصر مع وزير المالية السعودي رئيس الصندوق السعودي للتنمية لابراهيم العساف، موضحة أن التوقيع تم على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للصناديق وهيئات التمويل العربية في مراكش بالمغرب.

وتسعى مصر لسد الفجوة التمويلية التي تقدر بنحو 11 مليار دولار من خلال مساعدات دول الخليج وبعض المؤسسات المالية والجهات المانحة ومنها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك التنمية الافريقي.






بعد تهديدات تلقاها السفير في اتصال من المطلوب "مشعل الشدوخي"
تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة السعودية وسكن الدبلوماسيين في اليمن

تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة السعودية وسكن الدبلوماسيين في اليمن

شددت السلطات اليمنية إجراءات الحماية والحراسة على السفارة السعودية وملحقاتها ومكاتبها والمجمع السكني للدبلوماسيين السعوديين في صنعاء وحول مقر القنصلية في عدن وسكن القنصل.

وتأتي هذه الإجراءات عقب التهديدات التي أطلقها عضو في تنظيم القاعدة المطلوب الأمني مشعل الشدوخي في اتصال مع السفير علي الحمدان بمهاجمة السفارة في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن تشديد الإجراءات الأمنية جاء بناء على طلب من السفارة السعودية, وبعد تبني تنظيم القاعدة اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبدالله الخالدي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 



فتح الغاز في منزل العائلة قاصداً موت أفرادها
اليوم في الرياض.. قتل وصلب "سوداني" قتل إمرأة وفعل الفاحشة بها

غداً في الرياض.. قتل وصلب "سوداني" قتل امرأة وفعل الفاحشة بها

ذكرت مصادر عن عزم وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل والصلب في مقيم سوداني، قفز داخل منزل عائلة بالرياض وقتل إحدى النساء وفعل فاحشة الزنا بها بعد قتلها، إضافة إلى سرقة مجوهرات وأموال وأجهزة، قبل أن يفتح أنابيب الغاز بالمنزل قاصداً قتل أفراد العائلة أثناء نومهم لإخفاء معالم الجريمة.

وسينفذ الحكم بعد صلاة العصر يوم غد الجمعة في حي النسيم بساحة القصاص الجديدة، أمام مقبرة النسيم.

وكانت سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجريمة البشعة، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وصُدق الحكم من محكمة التمييز، حيث تقرر تنفيذ حكم القتل حداً والصلب يوم غد الجمعة بمدينة الرياض.
وكان الجاني قفز على منزل وأقدم على قتل إحدى النساء ومن ثم فعل الفاحشة بها بعد قتلها، منتهكاً حرمة الموتى، كما سرق ما بحوزتها من ذهب وجوال ومبالغ مالية، وسرق مبلغاً يقدر بنحو ٣٠٠ ألف ريال من منزل ذويها، وفتح أنابيب الغاز على أهل المنزل (عائلة كاملة) أثناء نومهم بقصد اختناقهم وقتلهم لإخفاء معالم جريمته.






الأقمار الصناعية ترصد تحركاتهم بصور عالية الدقة
كاميرات جوية لملاحقة لصوص الأراضي في جدة

كاميرات جوية لملاحقة لصوص الأراضي في جدة

دخل لصوص الأراضي وبناة الأحواش بالتعدي على الأراضي الحكومية، ومؤجروها على العمالة المخالفة مرحلة الرقابة الإلكترونية التي أطلقتها عدة جهات حكومية مستخدمة المصورات الجوية التي تلتقطها الكاميرات عبر الأقمار الصناعية، وتخضع لتحديث يومي عبر إدارة نظم المعلومات الجغرافية، وهي إدارة حديثة في أمانة جدة.

وكشف مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة الدكتور عبد العزيز النهاري عن اعتماد المصورات الجوية عبر الأقمار الصناعية التي بدأت تنفيذها إدارة نظم المعلومات الجغرافية، وهي إدارة حديثة في الأمانة، لرفع صور جوية عالية الدقة والوضوح لكافة أنحاء محافظة جدة يستطيع من خلالها مراقبو الأمانة والجهات المعنية كشف التعدي على الأراضي وبناة الأحواش خارج أوقات الدوام الرسمي.

وأوضح أنه من خلال هذه المصورات سيتم رصد أي مخالفات قائمة على أرض الواقع، سواء كانت تعديات على أراض حكومية أو نشوء أحواش بطرق غير نظامية بهدف تأجيرها على العمالة المخالفة التي تستخدمها للإضرار بالمواطن، عبر إعادة التصنيع والغش التجاري.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


مصادر قبلية: تسلمنا «سي دي» يؤكد سلامة الخالدي والقاعدة تمارس الإبتزاز


أكدت مصادر قبلية في “أبين” اليمنية أن القنصل عبدالله الخالدي المختطف من قبل تنظيم القاعدة في أتم صحته ، وقالت أن أحد شيوخ القبائل تسلم “سي دي ” يؤكد سلامته

. وأشارت المصادر إلى الإبتزاز الذي يمارسه المختطفون يقف في طريق محاولات القبائل لفك أسر الخالدي.

وذكر مصدر أمني في عدن، أن القوات الأمنية هناك إستنفرت كافة إمكاناتها لمراقبة كل المنافذ والطرق المؤدية إلى محافظة أبين من أجل الوصول إلى أي مؤشر لمكان اختطاف نائب القنصل السعودي.





عبدالله حميد الدين: لست الأب الروحي لـ «حمزه كشغري» .. ولايوجد مؤمن وكافر


قال الكاتب السعودي عبدالله حميد الدين أنه ليس الأب الروحي لـ “حمزه كشغري” ، مشيرا إلى أنه تعرف عليه قبل سنتين في اللقاءت التي كان يعقدها بمدينة جدة.

وأضاف أن اللقاءات التي كان يديرها وينظمها تهدف لتأسيس حوار بين الشباب واكتشاف الذات وليس لنشر أفكار معينة ، معترفا بأن الحوارات واللقاءات تعقد مختلطة بين الشباب والفتيات، وأن الحوارات لا سقف لها.

واستغرب “حميد الدين”، في مقابلة يبثها برنامج “اضاءات” يوم الجمعة ، الاتهامات التي يطلقها البعض ضده ، نافيا أن يكون داعية لإثارة الشبهات بين الشباب السعودي.

ويتهم عبدالله حميد الدين من قبل مناوئيه بنشر الزندقة وأفكارا تضليلية بين الشباب ، كما يتهمه البعض بنشر أفكار الحادية وانه الأب الروحي لمجموعة من الشباب الذين يعتنقون أفكارا منحرفة في مدينة جدة ومن بينهم “كشغري”.

وعلق على ذلك بقوله أن الحملات التي وجهت ضده كان وراءها مجموعة مؤثرة تحمل أفكاراً متطرفة، وشجعت أتباعها للهجوم عليه بشكلٍ كبير، رابطاً بين الحملة ضده، وبين الاحتقان الذي يعيشه المجتمع السعودي.

وحول كتابه “الكينونة المتناغمة” ، الذي أحدث جدلا لكونه يتضمن افكارا الحادية ، حسب البعض ، قال حميد الدين: “حاولت إعادة اكتشاف حضور الدين فينا، وأن التصورات التي يعتادها الناس ليست بالضرورة صائبةً، ويمكن أن تكون مضيفةً للإنسان في تدينه أو عيشه مع أفكاره التي تلقاها من قبل”.

وأنكر “حميد الدين” أن يكون الناس فريقين: (مؤمن وكافر)، “لأن التكفير ينطبق على مرحلة تاريخيةٍ مضت، واليوم هناك أناس يؤمنون بالله وآخرون لا يؤمنون به، وبعض الذين لا يؤمنون بالله يعيش في سموّ أخلاقي ولا يمكن أن نحكم عليهم بالخلود في النار”.





إختراق حساب الشيخ الطريفي على "تويتر" وكتابة 16 تغريدة "غير لائقة"


اخترق "مجهول" حساب الداعية الشيخ عبد العزيز الطريفي على "تويتر" فجر أمس الخميس، ودون 16 تغريدة "غير لائقة ومسيئة" للعلماء والمشايخ وطلبة العلم، باسم الشيخ، وقال الشيخ الطريفي: إنه فوجئ باختراق حسابه وكتابة عبارات وكلمات لا تليق عن أهل العلم، وآراء في قضايا سياسية واقتصادية وفكرية، لم يُدل بها ولم تصدر عنه، وأعلن براءته من هذه الكلمات التي كُتبت باسمه.






‘‘تيشيرت’’ يحمل عبارة ‘‘أخت للبيع أو نستبدلها بحذاء’’ في سوق شهير بجدة

alt

أثار أحد المتاجر الشهيرة في مدينة جدة استياء عدد من المتسوقين لوجود "تي شيرت" كتب عليه بالانجليزية عبارة (sister for sale will swap for shoes) وتعني (لدينا أخت للبيع .. ونقبل استبدالها بحذاء).

الأمر الذي أثار غضبهم وتساؤلهم عن كيفية دخول مثل هذه المنتجات التي تحمل شعارات وعبارات غير لائقة ومنافية للدين والتقاليد والخادشة للحياء والذوق العام إلى الأسواق والسماح ببيعها دون رقابة من قبل وزارة التجارة.

فيما عبر البعض الآخر بقولهم: إن الأمر أصبح اعتيادياً ويوجد ماهو أسوأ من ذلك، وأن هذه المنتجات منتشرة وتباع في كل مكان ومتداولة بشكل كبير في ظل غياب الوعي من بعض المستهلكين،وغياب الرقابة على تلك المنتجات من قبل الجهات المعنية.





تم سحب الاتهام ..وستغادر جدة إلى جاكرتا الليلة
تبرئة خادمة إندونيسية من قَتْل طفل كفيلها في ينبع

تبرئة خادمة إندونيسية من قَتْل طفل كفيلها في ينبع

ذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية في بيان صحفي أمس الخميس أن السلطات السعودية برَّأت خادمة إندونيسية من تهمة قتل طفل سعودي، يبلغ من العمر (أربعة أعوام)، في مدينة ينبع.

وأشار البيان إلى أن كفيل الخادمة اتهمها في ديسمبر العام الماضي بقتل طفله، ونفت المتهمة التهم الموجَّهة ضدها، موضحة أن ابن كفيلها تُوفِّي غرقاً في بركة السباحة.
وقد قامت الجهات الأمنية بالتحقيقات والإجراءات اللازمة، ولم تكن هناك أي أدلة تؤكد تورط الخادمة في مقتل الطفل، إلى جانب سحب الكفيل التهمة الموجَّهة ضد الخادمة؛ وعليه تمت تبرئتها وإطلاق سراحها.

وقالت الخارجية الإندونيسية إن الخادمة وصلت في شهر يونيو من العام الماضي للعمل لدى أسرة سعودية في مدينة ينبع، ومن المقرر أن تتجه مساء اليوم من مدينة جدة إلى جاكرتا على متن الخطوط الجوية الإندونيسية.






توقيف 10 في الشرطة من السكارى أصحاب السوابق ومناصحة 12
"الهيئة" تداهم إستراحة في العمارية وتضبط 22 شاباً يمارسون أفعالاً مخلة


ذكرت مصادر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، داهمت فجر أمس الخميس استراحة بالعمارية شمال غرب الرياض، وضبطت 22 شاباً يمارسون أفعالاً مخلة، وفي حالة سكر، وأكدت المصادر إحالة 10 منهم ممن كانوا في حالة سكر بين وتظهر عليهم علامات غير طبيعية وممن لهم سوابق في هذه القضايا المخلة، إلى قسم الشرطة، و 12 تمت مناصحتهم وأخذ التعهدات عليهم داخل مركز الهيئة.

وكانت معلومات وردت إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، تفيد بتجمع عدد من الشباب على المسكرات وممارسة الفاحشة والأفعال المخلة، في استراحة بالعمارية تقع على مسافة 25 كلم شمال غرب الرياض، وأن هذه الاستراحة تعد وكراً للشباب الذين يمارسون هذه الأفعال، وأنهم يتجمعون بها على المسكرات وفعل الفاحشة، وأن عدداً من هؤلاء تم ضبطهم في قضايا مشابهة ولهم سوابق متكررة.

وقالت المصادر : إن رجال الهيئة وضعوا الاستراحة تحت المجهر، لمعرفة المترددين عليها، وللتأكد من صحة المعلومات الواردة في البلاغ، وفي ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأربعاء، رصد رجال الهيئة توافد الشباب على الاستراحة، وكانوا حريصين على عدم إثارة أي انتباه، وفي الساعات الأولى من صباح أمس رصد رجال الهيئة توافد عدد كبير من الشباب للاستراحة، وبدأت حفلتهم التي رتبوا لها، وكان رجال الهيئة يتابعون المعلومات لحظة بلحظة مع مرجعياتهم، والتأكد من صحة جميع المعلومات، وقبيل الفجر تمت مداهمة الاستراحة، وضبط جميع من فيها، وعددهم 22 شاباً، عدد منهم كانوا يضعون المساحيق ويلبسون ملابس نسائية، وتظهر عليهم علامات غير طبيعية، ووجد 10 منهم في حالة سكر بين،

وأشارت المصادر إلى تحرير محضر للسكارى وأصحاب السوابق ممن ضبطوا في قضايا أخلاقية، في مركز شرطة العمارية، لاتخاذ الإجراءات بحقهم وتحويلهم للسلطات المختصة، وأن الـ 12 شاباً الآخرين خضعوا للمناصحة والإرشاد من قبل رجال الهيئة في مركز العمارية، وأخذت تعهدات عليهم بعدم التورط في هذه الأمور.







رجال الهيئة سيطروا عليه بعد أن حاول مقاومتهم
ضبط مخمور في خلوة مع فتاة بمنتجع "درة العروس"

ضبط مخمور في خلوة مع فتاة بمنتجع "درة العروس"

تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة من ضبط شاب مخمور كان في خلوة غير شرعية مع إحدى الفتيات بمنتجع درة العروس بجدة, وذلك رغم مقاومة الشاب لهم في البداية, وبعد السيطرة عليه تم تسليمهما للجهات الأمنية، وأعد محضر بالواقعة.
وعلق عدد من سكان منتجع درة العروس على الحادث، مجددين مطالبتهم بفرض سيطرة أكثر للأمن داخل المنتجع، ودعم الهيئة بعناصر مساندة لتتمكن من أداء واجبها على أكمل وجه.





 



الطبطبائي والبراك: إستفزاز يأتي بعد يوم واحد من تهديد الإمارات
برلمانيون كويتيون يستنكرون الإحتفال بعيد الجيش الإيراني على أراضيهم

 برلمانيون كويتيون يستنكرون الاحتفال بعيد الجيش الإيراني على أراضيهم

أثار الحفل الذي أقامته السفارة الإيرانية بالكويت لعيد الجيش الإيراني في فندق كراون بلازا، غضب نواب البرلمان الذين رفضوا إقامته على غير أرض السفارة الإيرانية في البلاد.

واستنكر النائب د. وليد الطبطبائي إقامة احتفالية الجيش الإيراني في أحد فنادق الكويت، معتبراً ذلك استفزازاً ومساساً بسيادة الكويت, ومن جانبه قال النائب مسلم البراك: إن سماح وزارة الخارجية للبعثة الدبلوماسية الإيرانية بالاحتفال بيوم الجيش الإيراني في أحد الفنادق خارج مبنى السفارة، استفزاز لمشاعر الكويتيين والخليجيين، لأنه يأتي بعد يوم من بيان دول الخليج تجاه تهديدات إيران لدولة الإمارات، مؤكداً أن أي شبر خارج مبنى السفارة الإيرانية يعتبر أرضاً كويتية.





لبحث أزمتى سوريا والسودان
إجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الخميس المقبل

جامعة الدول العربية تعقد اجتماعاً طارئاً الخميس المقبل
أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع وزارى عربى طارئ يوم الخميس المقبل" 26 إبريل الجارى"، بالقاهرة برئاسة الكويت "رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة "، وذلك للنظر فى التطورات على الساحة السورية ومتابعة جهود المبعوث الأممى العربى المشترك الخاص بسوريا كوفى عنان وكذلك تطورات الأزمة بين شطرى السودان.







"البشير": من يمد يده على السودان "سنقطعها"


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أمس الخميس: إنه سيسترد منطقة هجليج النفطية. بعد تصاعد الاشتباكات الحدودية مع جنوب السودان.

وأضاف في كلمة بثها التليفزيون الرسمي في هجليج بكردفان، أمام حشد ضم الآلاف في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان: "لن نعطي لهم شبراً واحداً من بلدنا، ومن سيمد يده على السودان سنقطعها".

يذكر أن منطقة "هجليج" تشهد قتالاً ضارياً، والجيش الشعبي يتكبد خسائر فادحة.






الهاشمي: لا أخشى تهديدات المالكي وسأعود للعراق مهما كانت العواقب

نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمىنائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى
أكد نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى، أنه غير قلق من العودة للعراق مهما كانت تهديدات رئيس الوزراء العراقى نور المالكى بملاحقته.

وقال الهاشمى "فى تصريح لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أمس الخميس"، لست قلقا من عودتى للعراق بغض النظر عن التهديدات غير المسئولة عبر وسائل الإعلام" (فى إشارة إلى تهديدات رئيس الوزراء العراقى نور المالكى بملاحقتيه).

كان نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمى، أجرى مباحثات فى وقت سابق، مع رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، حول وضعه فى العراق.. مشيرا إلى أن أزمته مع رئيس الوزراء نورى المالكى، تحمل أبعادا سياسية وطائفية.. وأنه لا يخطط للبقاء فى تركيا أو فى المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن الحكومة العراقية قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق الهاشمى، عشية انسحاب القوات الأمريكية من العراق، مما أدى إلى أزمة سياسية شهدت إعلان كتلة العراقية التى ينتمى إليها الهاشمى مقاطعة جلسات البرلمان ومجلس الوزراء.

وتطالب الحكومة العراقية، سلطات إقليم كردستان العراق بتسليم الهاشمى، لمحاكمته أمام القضاء فى بغداد، بتهمة دعم عمليات إرهابية نفذها عناصر حمايته..إلا أن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى، قد رفض فى وقت سابق تسليمه إلى السلطات فى العاصمة العراقية.






إيران تهدد عسكريا لحل خلاف الجزر مع الإمارات إذا فشلت الدبلوماسية

alt


قال قائد القوة البرية بالجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، نقلا عن وكالة "مهر" شبه الرسمية إن: "القوات المسلحة مستعدة لاستعراض اقتدار النظام الإسلامي، فيما إذا لم يتم التصدي بالطرق الدبلوماسية للمزاعم بشأن جزيرة أبو موسى"، في تهديد عسكري واضح في حال فشلت الدبلوماسية في حل الخلاف مع الإمارات.

ونقلا عن موقع سي إن إن، لوحت إيران أمس الخميس بقدراتها العسكرية في حال فشل الدبلوماسية في حل الخلاف القائم مع دولة الإمارات حول الجزر المتنازع عليها، والتي عادت للواجهة بعد زيارة الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، لجزيرة "أبو موسى" ما اعتبرته الأخيرة عملاً "استفزازيا".

وأوضح بوردستان، خلال حفل بمناسبة يوم الجيش: "هذه الجزر ومنذ القدم كانت ولا تزال تابعة لإيران، والجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضا تدافع عن حقها هذا بحزم وقوة، ولن نسمح لأي بلد بأن يطمع بأدنى جزء من ترابنا"، وكانت الإمارات قد استنكرت زيارة نجاد إلى جزيرة "أبو موسى"، وقامت باستدعاء سفيرها من طهران.

كما أعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن استنكارهم للزيارة، التي وصفوها بأنها "عمل استفزازي، وانتهاك صارخ" لسيادة دولة الإمارات.

وأكد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء، "تضامنه الكامل" مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييده لكل الخطوات التي تتخذها "من أجل استعادة حقوقها، وسيادتها على جزرها المحتلة."

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" أن الاجتماع الوزاري طالب الجانب الإيراني بـ"إنهاء احتلاله لهذه الجزر، والاستجابة إلى دعوة الإمارات لإيجاد حل سلمي وعادل، عن طريق المفاوضات الثنائية، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

كلينتون تدعو إلى فرض عقوبات للأمم المتحدة على سوريا مع حظر الأسلحة

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون باسم بلادها إلى "تشديد الإجراءات"بحق النظام السورى بهدف ضمان احترام خطة كوفى عنان، على أن يشمل ذلك قرارا لمجلس الأمن يتضمن عقوبات وحظرا على الأسلحة.

وقالت كلينتون فى اجتماع لوزراء خارجية غربيين وعرب فى باريس "علينا أن نتجه بقوة نحو مجلس الأمن بهدف (إصدار) قرار تحت الفصل السابع يلحظ عقوبات ومنعا للسفر وعقوبات مالية وحظرا على الأسلحة".







مسؤول روسي يبحث مع المملكة معاملة سعودي لزوجته الروسية بقسوة ومنعها من المغادرة

alt


التقى ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية في مقر وزارة الخارجية على حسن جعفر سفير السعودية في روسيا يوم الخميس 19 أبريل وبحث معه موضوع منع المواطنة الروسية ف.علييفا وابنها من مغادرة المملكة، بسبب ما وصفه بالمعاملة القاسية من جانب زوجها السعودي.

وأكد قسطنطين دولغوف مفوض شؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية أن الوزارة دعت السعودية إلى السماح للمواطنة ف.علييفا وابنها بمغادرة أراضي المملكة.

ونقلت أنباء أن زوج علييفا كان قد اصطحبها مع ابنها إلى المملكة بصورة غير قانونية في سبتمبر 2011، ودعت علييفا في ديسمبر الماضي أمام الشعبة القنصلية في السفارة الروسية في الرياض أن زوجها أ.الدوسري يعاملها بقسوة وطلبت مساعدتها.

وتم منح علييفا ملاذا في مبنى السفارة الروسية حيث تقطن مع ابنها هناك منذ شهرين. لكن وضعها غير القانوني في المملكة يحول دون حصولها على العلاج الطبي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "إن السفير السعودي بموسكو وعد ببذل جهوده الشخصية والاتصال مع الرياض بغية استيضاح هذه المسألة ومعالجتها بروح بناءة".






ساركوزي: الإجتماع الوزاري لـ"أصدقاء سوريا" هدفه الضغط على الصين وروسيا

الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
قال الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، إن الاجتماع الوزارى الذى عقد أمس مع دول "مجموعة أصدقاء سوريا" يهدف إلى الضغط على الصين وروسيا لتغيير موقفهم بشأن نظام الرئيس بشار الأسد، قائلا إن "الصينيين والروس لا يرغبون فى الانعزال".

ووفقا لصحيفة 20 مينوتوس الإسبانية، فقد أدان ساركوزى نظام الأسد، مشيرا إلى أهمية الممرات الإنسانية التى تعتبر الآن الحل المثالى لإنقاذ الشعب السورى، وأوضحت الصحيفة أن فى اجتماع اليوم شارك ما يقرب من 14 وفدا، ووزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والأردن والمغرب وقطر والسعودية.

وكانت فرنسا أثبتت من قبل رفضها لأى نوع من الدعم المادى أو غيره لنظام الأسد، خاصة فيما يتعلق ببيع الأسلحة فى إشارة منها لروسيا.




صغرى أرامل بن لادن ترغب اللجوء لبريطانيا ومقابلة العائلة المالكة


أبدت صغرى أرامل زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل أسامة بن لادن رغبتها اللجوء مع أولادها الخمسة إلى بريطانيا، ومقابلة أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وتقول أمل عبد الفتاح السادة (29 سنة) بحسب سجلات حصلت عليها صحيفة “الصن” البريطانية، ” أعتقد ان الشعب البريطاني والحكومة أكثر تهذيباً وودية من الأميركيين ، وأنا واثقة من انهم يعيشون بسلام أكثر من القيام بأعمال عسكرية ، وأود لقاء العائلة المالكة البريطانية”.

وأكد زكريا السادة في مقابلة حصرية مع “صن” رغبة شقيقته وقال “نود من دون شك الإقامة في بريطانيا، فليس لدينا شيء ضد بريطانيا أو شعبها، وأمل ستهاجر إلى هناك إذ حظيت بهذه الفرصة”.

وأضاف إن أخته “تحب الإنسانية وترغب في العيش في بيئة ليبرالية، فهي ليست متطرفة”.

وتابع السادة ، لا أعتقد ان أمل ستبدي أي استعداد للتواصل مع “القاعدة” لأنها تريد حياة مسالمة وهادئة الآن وأنا قادر على إقناعها بأن توقف كل اتصالاتها بالقاعدة”.

يشار إلى ان للسادة 5 أولاد من بن لادن، أنجبتهم خلال فترة اختفائه بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

ويذكر ان لبن لادن أرملتان أخريان الأولى تدعى خيرية (61 سنة) والثانية سهام (48 سنة)، وكان يفترض أن ترحل أرامل بن لادن من باكستان إلى السعودية أمس الأربعاء ولكن الخطوة أرجئت إلى حين انتهاء بعض المعاملات.




إستطلاع رأي: رايس تتصدر آراء الأمريكيين لتولي منصب نائب الرئيس

كونداليزا رايسكونداليزا رايس
أظهر استطلاع للرأى أجرته إحدى الشبكات الإعلامية الأمريكية، أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس تتصدر قائمة المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة على منصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهورى بصحبة المرشح الجمهورى مت رومنى.

ذكر راديو "سوا" الأمريكى أمس "الخميس"، أن رايس تصدرت قائمة من ثمانية أسماء تم طرحها على عينة من الناخبين المحتملين وتتضمن الأشخاص الأكثر تفضيلاً لمصاحبة رومنى فى رحلته إلى البيت الأبيض.

وحصلت رايس التى عملت مستشاراً للأمن القومى فى الولاية الأولى للرئيس السابق جورج بوش ثم وزيرة للخارجية فى الولاية الثانية، على نسبة تأيد قدرها 26 بالمائة يليها المنافس السابق لرومنى فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى ريك سانتورم بنسبة 21 بالمائة، كما جاء كل من: فسناتور فلوريدا ماركو روبيو وحاكم ولاية نيوجرسى كريس كريستى فى المرتبة الثالثة بنسبة 14 بالمائة لكل منهما.





بوتين ينشئ موقعًا على الإنترنت لإشراك المواطنين فى إعداد قوانين روسيا

فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسىفلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسى
طالب رئيس الحكومة الروسية، والرئيس المنتخب فلاديمير بوتين، بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، بهدف إشراك المجتمع فى إعداد مشاريع قوانين تقترحها الحكومة، وتمكين المواطنين من ذلك.

وأكد بوتين الذى يتسلم سدة الرئاسة فى مايو المقبل خلال اجتماعه مع مسئولى السلطة التنفيذية العليا الروسية، وممثلى المجتمع المدنى اليوم، الخميس، أن الحكومة بدأت منذ أول شهر مارس الماضى فى طرح مشاريع قوانين هامة على بساط المناقشة العامة بشبكة الإنترنت، لكى يدلى المواطنون برأيهم فيها وتنقحها الحكومة قبل إقرارها، أخذًا فى الاعتبار آراء وملاحظات المواطنين، وذلك وفقًا لما أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية.

وشدد بوتين على أن المجتمع يجب أن يشارك فى إعداد مشاريع القوانين، التى تقترحها الحكومة، مشيرا إلى أنه من الضرورى أن يبحث البرلمان مبادرات تشريعية تتضمن توقيع 100 ألف مواطن من مستخدمى الإنترنت.





واشنطن تدعو إلى ضبط النفس بعد إطلاق الهند صاروخ

صاروخ الهندصاروخ الهند
دعا البيت الأبيض الخميس، إلى "ضبط النفس" بعد قيام الهند بإطلاق صاروخ بعيد المدى ذى قدرة نووية يمكن أن يضرب الصين، رافضا مقارنة هذا الموقف بموقفه من قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ مماثل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاى كارنى، "نحض كل الدول التى تملك قدرات نووية على ضبط النفس فى ما يتصل بأنشطتها النووية والبالستية، ونواصل الدعوة إلى عدم القيام بخطوات من شأنها زعزعة الاستقرار فى جنوب آسيا".

لكن المتحدث حرص على التمييز بين الاختبار الصاروخى الهندى، والاختبار الكورى الشمالى الأسبوع الفائت والذى استدعى إدانة الولايات المتحدة.

وأضاف "اود فقط التشديد، لأن مقارنات حصلت مع كوريا الشمالية، على ان الخطوات الراهنة والماضية من جانب الهند تتناقض بوضوح مع ما تقوم به كوريا الشمالية، التى استهدفتها عقوبات عدة من جانب مجلس الأمن الدولى" على خلفية برنامجها النووى العسكرى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


الشبيلي: نادي الطلبة ساهم بشكل فعال في اليوم الدولي في التعريف بثقافات البلدان
بالصور: زواج سعودي من أمريكية داخل جامعة وسترن كارولينا

مشهد لثقافة الزواج في السعودية

أوضح رئيس نادي الطلبة بجامعة وسترن كارولينا بأمريكا الطالب محمد الشبيلي، أن نادي الطلبة بجامعة وسترن كارولينا ساهم بشكل فعال في اليوم الدولي المخصص من قبل الجامعة، للتعريف بثقافات البلدان في إثراء ثقافة المملكة العربية السعودية من عدة جوانب.

134384.jpg


وأضاف أنهم سلطوا الضوء على ثقافة السوق السعودي والزواج كذلك، وقد تفاعل طلاب الجامعة مع مناسبة الزواج التي قدمناها كمشهد متكامل، وتلقينا عدة استفسارات حول الزواج الذي لاقى قبولا واسعا، كما أكد أنهم تلقوا طلبات بإعادة المشهد.

الرقص الشعبي لطلبة داخل الجامعة

وقد ذكر لملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى، أن الأندية الطلابية بالجامعات الأمريكية بلغت أكثر من مائتي ناد، يقدم من خلالها الطلبة المبتعثون ثقافة بلدهم ووطنهم، وأنهم يتلقون دعما من الملحقية والجامعات لدعم تحقيق أهداف النادي، وأشار العيسى أن العنصر النسائي يرأس عشرة أندية طلابية، وتنوب رئيس النادي في بقية الأندية الطلابية،







بدعوة من رجل أعمال سعودي
ملك إسبانيا يعتذر لشعبه عن ذهابه في رحلة لصيد الأفيال

alt

قدم العاهل الإسباني، الملك خوان كارلوس، أول أمس الأربعاء، اعتذاراً غير مسبوق للشعب، عن رحلة صيد قام بها إلى بوتسوانا، فيما تعاني بلاده من أزمة اقتصادية خانقة، وذكرت صحيفتا "الموندو" و"الباييس" أمس الخميس أن رجل أعمال سعودي هو الذي تحمل تكاليف الرحلة.

وقال الملك أثناء خروجه من مستشفى مدريد: "إنني آسف للغاية، لقد ارتكبت خطأ، وهذا لن يتكرر مجددًا"، وكان الملك قد دخل المستشفى حيث خضع لعملية جراحية بعدما تعرض لكسر في فخذه أثناء رحلته لصيد الأفيال في بوتسوانا.

وكان الملك قد أعيد سريعاً إلى مدريد بعد إصابته أثناء رحلته الخاصة لبوتسوانا لممارسة رياضة صيد الأفيال، ويعتبر هذا أول اعتذار يتقدم به الملك أمام شعبه عن أخطاء ارتكبها، في سابقة بتاريخ هذا البلد الأوروبي.

وقد تعرض الملك للانتقاد لذهابه في رحلة لصيد الأفيال التي تعد فصيلة معرضة لخطر الانقراض بسبب الصيد الجائر حتى إذا وافقت بوتسوانا على الصيد في الوقت الذي تعانى فيه بلاده من الركود وارتفاع معدل البطالة إلى 23%.

وأثارت تكلفة الرحلة سخط الشعب بإسبانيا التي تمر بأزمة اقتصادية خانقة، كما لاقت استنكاراً بالخارج لكون الرحلة لاصطياد الأفيال التي تعتبر من الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض.

وقد انتقد جميع الأحزاب السياسية تقريبا تصرف الملك واتهموه بالافتقار للأخلاق و "العبث " ، و قالوا حتي إنه على أسبانيا دراسة أهمية الملكية .






نقل إلى مستشفى الفروانية ولم يعرف حجم إصابته
سجين لم يصبر لحكم القانون وطعن المسيء للرسول في رقبته

الكويت: شاتم الرسول يتعرض لـ11 طعنة

ذكرت مصادر أمنية أن المتهم بالإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، حمد النقي، عبر تغريدات نشرها على (تويتر)؛ تعرَّض لـ 11 طعنة في الرقبة بعنبر رقم ثلاثة في سجن الكويت المركزي من سجين آخر.

وقالت المصادر إنه تم نقل النقي إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اللازم، ولم يعرف حجم الإصابة التي تعرض لها.

وكان الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي، قد وجَّه بالقبض على الكاتب حمد النقي؛ لطعنه في عرض رسول الله عليه الصلاة والسلام.. وقد طالبت، آنذاك، أوساط برلمانية وسياسية بإعدامه، إلا أنه (أي النقي) أنكر الاتهام وقال إن أحدا اخترق حسابه على تويتر وبث هذه التغريدات.






قريبا.. السفر من أبوظبي إلى نيويورك خلال ساعة واحدة


قال مسؤول كبير في شركة “فيرجن جالاكتيك” المملوكة للملياردير البريطاني ريتشارد برونسون إنه سيصبح من الممكن إتمام رحلة الطيران من أبوظبي إلى مدينة نيويورك خلال ساعة واحدة بعد إقامة قاعدة للمركبات الفضائية في أبوظبي.

وأعلنت “فيرجن جالاكتيك” مؤخرا أنها اختارت مدينة أبوظبي لتكون المدينة الثانية، التي تعتزم الشركة إقامة قاعدة فيها لإطلاق المركبات الفضائية بعد مدينة نيومكسيكو.

وتهدف “فيرجن جالاكتيك”، التي تمتلك “آبار للاستثمار” التابعة للصندوق السيادي لأبوظبي “مبادلة” حصة 32 % منها، إلى إطلاق مركبات سياحية تجوب الفضاء، وقد تلقت حتى الآن 500 حجز مؤكد لعملاء يرغبون بالسفر للفضاء قام كل منهم بدفع 200 ألف دولار مقابل الرحلة.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إكمال إنشاء القاعدة الفضائية بالمكسيك التي تتبع نفس الشركة خلال 12 شهرا على أن تبدأ رحلاتها الفضائية في عام 2014 كما ذكرت الشرق الاوسط.

وتتسع المركبة التجارية الأولى التي يتم تصميمها حاليا من قبل “فيرجن” لقبطانين و6 ركاب ويمكنها التحليق لارتفاع 100 كيلومتر في الفضاء أي حوالي 10 أضعاف ما يمكن أن تصل إليه طائرات الركاب الحالية.





بالفيديو: مذيعة "مصرية "تطرد مدير حملة أبو إسماعيل على الهواء مباشرة

hqdefault

طردت الإعلامية عزة مصطفى ، الشيخ "جمال صابر" مدير حملة حازم أبو إسماعيل من برنامج (البلد اليوم) عالهواء مباشرة .

وردت عليه بشأن تزوير جنسية والدة حازم ابو اسماعيل قائلة : روح حل مشكلتك مع العليا للانتخابات مش معايا .

فيديو






صورة سيف الإسلام في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير غضب الليبيين


كشف الكاتب والصحفي اسعد امبية ابوقيلة عن تسريب صورة للمعتقل سيف الاسلام القذافي في سجنه بالزنتان وهو يجلس علي سرير وخلفه صورة والده معمر القذافي .
الصورة التي نشرت قبل ايام علي مواقع الانترنت المؤيده للقذافي أثارت جدلا كبيرا بين الليبيين وخاصة في المجلس الانتقالي والحكومة الليبية وثوار الزنتان مما زاد ضغط المجلس الانتقالي والحكومة الليبية علي الزنتان بضرورة نقل سيف الاسلام القذافي الي طرابلس حفاظا علي مشاعر الليبيين لآن صورة سيف الاسلام تعتبر استفزاز لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب الليبي كما قالت حكومة الكيب .

وقال ابوقيلة ان ثوار الزنتان طرحوا عدة اسئلة عبر صفحة الزنتان علي الفيس بوك اهمها لماذا تم نشر هذه الصورة في هذا التوقيت ؟ هل هو بحث عن الحقيقة ام انها محاولة بائسة لتشويه صورة الزنتان والثوار بصفة عامة وتشتيت انظار الليبيين عن ما هو اهم ؟
وأضاف ابوقيله انه رغم تاكيد ثوار الزنتان بان صورة سيف الاسلام القذافي قديمة جدا اي لحظة القبض عليه لكن مازال هناك جدل كبير قائم بسبب نشر هذة الصورة بين مؤيد ومعارض.
يذكر ان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أكامبو وصل إلى طرابلس ظهر امس الأربعاء لبحث موضوع نقل سيف الاسلام الي لاهاي لمحاكمته , ولكن مصادر ليبية تفيد برفض ثوار واهالي الزنتان تسليم سيف الاسلام القذافي





فيديو: المكوك الفضائي ديسكفري يقوم برحلتة النهائية فوق العاصمة الأمريكية بعد إنتهاء الخدمة


مكوك الفضاء الشهير ديسكفري يقوم برحلتة الأخيره فوق العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك بعد إنهاء خدماته كمكوك فضائي وبعد أن خدم لـ 28 سنة في وكاله الفضاء الأمريكية ناسا ، قامت ناسا بتسيير رحلة لطائرة بوينغ تحمل المكوك الفضائي لإلقاء النظرة الأخيره عليه حيث بعدها سيتم إيداعه في المتحف الأمريكي لقطع الطيران الأثرية.

فيديو






بالفيديو .. فضيحة زوجات النجوم فى برنامج على الهواء


شهد برنامج "زوجات النجوم" الذي تعرضه VH1الامريكية "فضيحة "على الهواء عندما وقعت مشاجرة بين اثنين من المشاركات في البرنامج استخدما فيها كل اسلحة "الصفع" و"الركل" و "شد الشعر" واسفرت عن اصابة احداهن بجرح غائر في الرقبة استدعى نقلها الي المستشفي.

واضطرت ادارة القناة الي قطع البرنامج وتدخل المخرج وفريق الانتاج والاعداد لفصل المتشاجرين وتم نقل جميع المشاركات الى استراحة خاصة وهناك اندلعت المواجهات مرة اخري.

وبدأت الأحداث في برنامج تليفزيون الواقع الذي يتناول حياة زوجات نجوم كرة السلة الامريكية عندما وجهت "جينفير وليامز" انتقادا الي "ايفيلين لوزادا" ووصفت ملابسها بانها غير مناسبة وهناك تدخلت "نيا كروكس" مساعدة "ايفيلين" واتهمت "جنيفر" بعدم اللباقة.

وواصلت "كروكس" هجومها علي "جنيفر" واتهمتها بالغيرة وعدم الصراحة وصرخت فى وجهها قائلة "اظهري علي حقيقتك يا ........."

وردت "جنيفر" الهجوم علي "كروكس" واتهمتها بانها نصابة ومحتالة ولا مكان لها في البرنامج.

لكن "كروكس" ردت الهجوم سريعا وقالت لها :انتي تحتاجين "صفعة علي وجهك".

ويبدو ان هذه الجملة استفزت "جنيفر" التي نهضت من مكانها علي الطاولة وتوجهت الي المكان الذي تجلس فيه "كروكس" علي الطرف الاخر وهي تصرخ قائلة : نعم تعالى و"اصفعيني".

وهنا نهضت "كروكس" من مكانها ووجهت "صفعة" قوية علي وجه جنيفر وبدأت المعركة ورغم تدخل جميع الحاضرين استمرت الشتائم والضرب والركل وشد الشعر بين الجانبين حتي اصيبت "جنيفر" في الرقبة وتم استدعاء طاقم طبي لاسعافها ونقلها الي المستشفى.

وقالت "جنيفر" انها قررت رفع دعوي قضائية ضد "كروكس" بتهمة الاعتداء عليها بالضرب.

فيديو

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



تؤكد أن المقطع مفبرك وتطالب بـ 300 ألف دينار تعويضاً
29 أبريل موعد النظر بقضية فيديو "المساطيل" لحليمة بولند



قررت المحكمة المدنية بالكويت نظر القضية المرفوعة من قبل المذيعة حليمة بولند ضد مدير مكاتب مجموعـة "إم بي سي" في الكويت أحمد العساف، بعد ظهور مقطع فيديو تسيء فيه حليمة للسعوديين بوصفهم بـ"المساطيل"، إلى يوم 29 أبريل الجاري.

ونفت بولند قيامها بالإساءة للشعب السعودي، مؤكدة أن المقطع مفبرك وتم تقليد صوتها، وطالبت بتعويض قدره 300 ألف دينار من مدير مكاتب مجموعة إم بي سي في الكويت.
وأرسلت المحكمة مقطع الفيديو إلى وزارة الإعلام لمعرفة حقيقته إن كان صحيحاً أو تمت فبركته وتقليد صوت بولند.

ومستخدمي الشبكة الاجتماعية "تويتر" تناقلوا العام الماضي مقاطع فيديو وصفوها بـ"الفضيحة" للإعلامية الكويتية حليمة بولند، وصفت فيها السعوديين بـ"المساطيل"، غير أن بولند نفت ما جاء فيه جملة وتفصيلاً، وقالت: إن المقطع مفبرك والشعب السعودي تاج على راسي.

وأظهرت المقاطع كواليس برنامج "مسلسلات حليمة" الذي تم عرضه العام الماضي على قناة "إم بي سي" قبل أن تصدر إدارة القناة قراراً بإيقافه.

وكشفت كواليس الحلقة وفقاً للمقطع المتناقل استهزاء بولند بالسعوديين، عندما وصفتهم بـ"المساطيل"، بعدما قالت لسعودي يدعى "عبدالله" اتصل بها وطلب منها المساعدة، ولكنه خسر في البرنامج، سائلة الكنترول "إش رأيك بالسعودي اللي خسرته"؟.

يستاهل.. لا وبعدين شو هالمساطيل عنجد سعوديين هيك شباب ما تحولون لي الله يخليك".

وأعربت حليمة وفقاً للمقطع عن خوفها من المتصل السعودي الذي قالت إنه ربما مسطول أو محشش، على حد قولها، متسائلة "بس رمضان ولا وحيحشش بعد وبرمضان؟" مطالبة بجعل أول اتصالين يمدحانها.

فيديو



 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





الفيس بوك يضيف زر" إستمع " لصفحات الفنانين والموسيقيين

eminem facebook page listen الفيس بوك يضيف زر" إستمع " لصفحات الفنانين والموسيقيين
قام موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " بإضافة زر جديد يحمل إسم إستمع أو "listen" لصفحات الفنانين والفرق الموسيقية
وسيكون هذا الزر في الجانب الأيمن من زر الإعجاب "like" كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق وبمجرد الضغط عليه يطلب منك الموقع الموافقة على التطبيقات اللازمة إذا لم تكن مشترك فيها حتى تتمكن من الإستماع إلى أي فنان تريد وسوف يتم نشر أي شيء استمعت إليه في جدولك الزمني مع التحديثات الخاصة بك.






تويتر يطرح الإعلانات في تطبيق البلاك بيري

BlackBerryTargeting تويتر يطرح الإعلانات في تطبيق البلاك بيري

أعلنت شبكة تويتر منذ شهر ونصف تقريباً عن شروعها في إظهار التغريدات الإعلانية أو ما يعرف بإسم “Promoted Tweets” لمن يستعملون تطبيقها الخاص بهواتف الأيفون والأندرويد هذا إضافةً لمن يسجلون الدخول من خلال متصفح الهاتف أيضاً وذلك لمساعدة العلامات التجارية على التواصل بشكل أفضل مع المستهلكين واليوم وفر تويتر امكانية توجيه هذه الإعلانات إلى هواتف البلاك بيري حيث سيتم عرضها في الجزء العلوي من صفحة التحديثات وفقاً للعلامات التجارية التي تهم كل مستخدم حتى لا تسبب أي نوع من الإزعاج .






ويندوز 8 سيتوفر في 3 إصدارات فقط

500px Windows 8 Logo.svg  ويندوز 8 سيتوفر في 3 إصدارات فقط

من الأشياء التي لا أحبذها مايكروسوفت هو تعدد إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها والتي تسبب تشتت للمستخدم ، فنظام ويندوز 7 و ويندوز فيستا تم اطلاقها ب 6 إصدارات وهذا عدد كبير جدا ومبالغ فيه ، ويبدوا ان مايكروسوفت تعلمت من هذا الخطأ الكبير حيث أعلنت اليوم بأن ويندوز 8 سيصدر في 3 نسخ فقط، وهنا معلومات عامة عن كل نسخة:
ويندوز 8 : النسخة العادية و التي تحتوي على جميع الوظائف الاساسية من ضمنها امكانية تغيير لغة النظام مباشرة وهذه الميزة كانت متوفرة في ويندوز 7 لنسخة الشركات فقط و نسخة الالتمت.
ويندوز 8 برو : هذه النسخة الاحترافية ستحتوي على نفس وظائف النسخة السابقة ولكن بوجود وظائف احترافية اكثر مثل ميديا سنتر و وظائف الأعمال.
وهذه النسختين من النظام ستتوفر لمعالجات 32 بت و 64 بت وستدعم اجهزة التابلت.
اما النسخة الثالثة سيتم تسميتها بأسم ويندوز RT و هذه النسخة الخاصة ستدعم الأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM و لن يمكن شراء هذه النسخة من النظام بشكل مستقل لأنها لن تكون متوفرة الا عند شراء جهاز يعمل بنظام ARM.
ويمكن معرفة تفاصيل كل نسخة من النظام في الجدول الطويل في رابط المصدر ، و يبدوا لي أن أفضل نسخة توفر جميع ما احتاج هي نسخة ويندوز 8 برو.






Webbygram..موقع لمشاهدة صور Instagram بشكل كبير!

wt Webbygram..موقع لمشاهدة صور Instagram بشكل كبير!

كمستخدم لبرنامج Instagram المشهور بمشاركة صورك مع الآخرين، لم أعاني إلاّ من سلبيتين. الأولى هي عدم القدرة على تكبير الصور في برنامج الأيفون! الثانية هي عدم القدرة على مشاهدة الصور بشكل كبير عند استخدامي للإنترنت من خلال كمبيوتري. حتى وإن كان هنالك موقع يقوم بذلك، لا يوجد موقع رسمي يقوم بذلك بشكل مناسب.

ويبدو أني لم أكن الوحيد اللذي كان يعاني من هاتين السلبيتين! فقد كان Brenden Mulligan مستاءً جداً ومستغرباً من Instagram بسبب عدم تطويرهم لموقعهم بحيث يسمح بمشاهدة الصور بشكل كبير ومريح! وانتظر منهم أن يعلنوا عن هذه الميزة في موقعهم، ولكن يأس من الانتظار وقام بتطوير وتصميم موقع بنفسه.

حيث حاول في بداية الأمر، وبالرغم من الصعوبات اللتي واجهته، استطاع أن ينشئ موقع قبل ٥ أشهر تقريباً اسمه PhotoPile والذي يُعرض صور المستخدم بطريقة جميلة.

ولكن لم يكن هذا ما يريده Brenden! لم يصل لهدفه بعد! وبعد إصرار وعدة محاولات، نجح أخيراً في الوصول لهدفه! حيث انتهى من إنشاء موقعاً اسمه Webbygram في يوم الاثنين الماضي الموافق ١٦ ابريل.


بعد استخدامي للموقع، لم أرى موقعاً أفضل منه في عرض صور Instagram.

فهو يعرضها بشكل كبير وجميل، ويمكن معرفة عدد الـ Likes وعدد التعليقات بجانب كل صورة.

ومن خلال الضغط على الصورة، يمكن معرف من عمل Like وقراءة التعليقات أو كتابة واحد. شخصياً، أُفَضِّل مشاهدة صور حسابي على جهازي (من خلال هذا الموقع) على مشاهدتها في الأيفون! ولو أن شاشة الأيفون “ريتنا” قد تكون أفضل من ناحية الدقة أو الصفاوة!
المضحك في الموقع، أن Brenden كتبَ في أعلى الموقع “تم بناء الموقع من قبل Brenden Mulligan، اللذي تعب من الانتظار من Instagram لبناء موقع يسمح بمشاهدة الصورو وضع بعدها رابطاً لعمل تغريدة في تويتر تقول ” أُريد من Instagram أن تبني موقع لمشاهدة الصور.

إلى أن يتم ذلك، أنا أتصفح، أُعجب، وأكتب تعليق عن طريق Webbygram“.

وفي آخر الموقع كتب مجاناً لـ Instagram إذا أرادت أن تستخدمه”! أعتقد أنه كانَ مُستاءً منهم أكثرَ مني!

رابط الخدمة :






موقع الفيس بوك يزيد من حجم صورة بروفايل التايم لاين
screenshot موقع الفيس بوك يزيد من حجم صورة بروفايل التايم لاين

يبدو أن موقع التواصل الإجتماعي الأكبر عالميا إنتقل إليه فيروس التقليد الأعمى الذي ينتشر بسرعة فائقة هذه الأيام بين جميع الشركات فبعد أيام قليلة فقط منذ أن اطلقت جوجل تصميم جديد لشبكتها ها هو “الفيس بوك ” يزيد اليوم من حجم صورة بروفايل التايم لاين الخاص به أيضا كما فعلت جوجل التي قلدت هي بدورها شكل الحساب مع بعض التغييرات ففي السابق كانت بحجم ١٣٠ x ١٢٥ بكسل أما الآن فقد أصبحت ١٦٦ x ١٦٠ بكسل لتكون أكثر وضوح وتتناسق مع صورة الغلاف.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

قال: "سأكون أول من يعطي الفرصة لصغار السن من أجل تمثيل المنتخب
" ياسر القحطاني عبر "تويتر": أعلن على الملأ اعتزالي اللعب الدولي

ياسر القحطاني عبر "تويتر": أعلن على الملأ اعتزالي اللعب الدولي

أعلن الدولي السعودي ياسر القحطاني لاعب الهلال، والمعار حالياً إلى نادي العين الإماراتي، اعتزاله اللعب الدولي وعزمه إرسال خطاب الاعتزال لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. وقال القحطاني في تغريدات عبر صفحته في "تويتر" أمس الخميس: "سبق وأعلنت أنني أفكر في الاعتزال الدولي، وللأمانة الموضوع متعب لدرجة ليست طبيعية، من الصعب أنك ترتبط بالمنتخب لمدة 10 سنوات ويكون الاعتزال سهلاً".

وأكمل في تغريداته بالقول: "أكثر شي افتخرت فيه وكان مبلغ طموحي وحلمي هو ارتداء شعار المنتخب، ولله الحمد تحقق حلمي وتشرفت بلبس شعار المنتخب، وبتحقيق الألقاب مع المنتخب وهذا أهم ما تحقق لي في مشواري الكروي".

وقال: "ولكن أنا وصلت الآن إلى قناعة تامة بأن ما تحقق لي من حلم مُرض بالنسبة لي لدرجة كبيرة.. وبعد خسارة التأهل لكأس العالم المقبل أرى من وجهة نظري أن المنتخب يحتاج إلى إعادة بناء جيل يستمر معه على مدى عشر سنوات مقبلة".

وأضاف: "فضلت أكون أول من يعطي فرصة للاعبين أقل سن وأصغر عمر وشباب في نفس الوقت ليأخذوا فرصة تمثيل المنتخب وإكمال أمجاد من سبقوهم، والآن أعلنها للملأ بأنني وببالغ الأسف والحزن أعلن رغبتي في الاعتزال الدولي وسوف أقوم بإرسال خطاب الاعتزال لرئيس الاتحاد السعودي راجياً من الله العلي القدير أن يوفق المنتخب وأن يسدد خطاه وأن يجعل راية التوحيد خفاقة".





محمد لطف: سامي يحارب النجوم .. وإتصال هاتفي نصّب الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيساً للهلال


اتهم محمد لطف لاعب الهلال السابق, سامي الجابر بانهاء نجومية عدد من اللاعبين أبرزهم ياسر القحطاني ومحمد الدعيع, مشيراً إلى أن سامي كان مدعوماً من قبل أعضاء الشرف حينما كان لاعباً, ويرجع ذلك للباقته في الحديث.

وقال لطف في حوار جريء عبر برنامج "الملف الأحمر" الذي يقدمه سلمان المطيويع, "سامي كان مدعوماً من قبل أعضاء الشرف, وهو يتسبب دائما في في انهاء النجوم مثل قضيته مع الدعيع وبعد ذلك مع ياسر بالإضافة لخالد عزيز, رغم أن الأخير لها أخطاء كثيرة تسبب أيضاً في رحيله".

وهاجم لطف عدد من أعضاء شرف الهلال, قائلاً "أعضاء شرف الهلال كانوا يتدخلون في تشكيلة الفريق, وأبرز اللاعبين الذين كانوا يشاركون بدعم شرفي هم بدر أبانمي وتركي الشايع وتركي القحطاني وشويش الثنيان".

ونفى محمد لطف ما قيل في وسائل الإعلام عن زواجه من امرأة سورية وأن ذلك يجعله دائما يترك تدريبات الهلال ويذهب لسوريا, وأضاف "لم أتزوج من سوريا, وكل ماخرج "اشاعات" استغلتها إدارة الهلال لمحاربتي. نعم أنا أغادر لسوريا ولكن كأي لاعب يسافر بعد نهاية الموسم".

وشدد لطف لاعب الهلال في التسعينات الميلادية ومطلع الألفية الثالثة, أن مكالمة من شخصية كبيرة في البلد كانت السبب في رئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد لنادي الهلال, حيث أكد على أن الامير بندر بن محمد كان الأقرب لرئاسة النادي بالتصويت قبل أن يتلقى اتصالاً هاتفياً يطلب منه الانسحاب.

واستغرب لطف في ختام حديثه التغاضي عن أخطاء بعض اللاعبين في حين يصدر قراراً بحق آخرين بمجرد خطأ بسيط, ضارباً مثال بعبدالله الجمعان الذي ترك الفريق قبل أحد المباريات الهامة وغادر مع منصور البلوي بحسب ماذكرته وسائل الإعلام آنذاك, والأمر نفسه مع خالد عزيز.

فيديو






فيديو: سرب من النحل يتسبب في إيقاف مباراة



تسبب سرب من النحل في إيقاف مباراة في البرازيل.

وفوجيء اللاعبين والجمهور بهجوم سرب من النحل على ملعب المباراة، فقام جميع من في أرض الملعب بالانبطاح على الأرض، وقام الجمهور بالإحتماء تحت لافتات التشجيع هرباً من لدغات النحل.

فيديو

 
 
 
 
 
 
 
 


فيديو| شاهد ماذا يحدث عندما تتحول من الويندوز الى الماك ؟


شاب كويتي انتقل من استخدام نظام الوندوز الى نظام الماك من أبل فقرر حرق اجهزته القديمة من نوع توشيبا.
فيديو






"نيلسون" أقبح طائر فى العالم

أقبح طائر فى العالمأقبح طائر فى العالم
نيلسون الببغاء لديه وجه لا يمكن لأحد أن يحبه سوى والدته، ولكن للأسف حتى والديه لم يفعلوا ذلك.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن هذا الببغاء الصغير الذى ينافس على مكانة أقبح طائر فى العالم، رُفض حتى من والديه بعد أن فقس.

ولد نيلسون فى حديقة حيوان بيرج فى ألمانيا الشهر الماضى، وهو الوحيد الذى نجا من بين ثلاث بيضات وضعت من قبل والدته، وفقس، ولكن رفضه والداه على الفور، ووصفه البعض بأنه يشبه الدجاج المشوى.

وأفادت الجريدة أن العاملين بالحديقة يقومون برعاية نيلسون على مدار الساعة، كما أنه قضى أول أربعة أسابيع من حياته فى الحضانة.

ببغاوات الكيا هى من أكبر أنواع الببغاوات فى منطقة جبال الألب بنيوزيلندا، وتعرف بذكائها وفضولها، كما أن معظم لونها الأخضر الزيتونى فى مرحلة البلوغ، مع وجود الفلاش البرتقالى تحت أجنحتها.

هناك 28 تعليقًا:

  1. What is the need of earning large rank over the major search engines?


    my site legal leads
    Here is my web page : leads for lawyers

    ردحذف
  2. Checking out some great benefits of Safety Working as a consultant

    Feel free to surf to my site ... legal leads
    Also see my web page > lawyer search engine optimization

    ردحذف
  3. Rapid Items For employed website available - Reaching Information

    My web site used transmission for sale
    Also visit my blog :: buy used car engine

    ردحذف


  4. Have a loοκ аt my site: ina-lab.net
    Also see my site: my link

    ردحذف
  5. Hop Over To These Guys

    Here is my web-site filing bankruptcy in florida
    my website > law bankruptcy

    ردحذف
  6. He dressed casually for his day off in a stolen car found nearby instead before crashing
    it and finding a new place to live in San Diego, contact a new jersey personal injury lawyer lawyer.

    More At least not in Arizona anyway. According to Division 12 Associate Circuit Court Judge Michael J.
    A new jersey personal injury lawyer lawyer will obtain necessary medical records and accident reports, cell phone records, or prescription medication in my system," she said.

    ردحذف
  7. Failure to file notice shall be deemed conclusive evidence of the jacksonville pressure washing laws of Minnesota,
    an arrest does not necessary imply that you are worthy of detention.


    Here is my web blog: jacksonville power washing

    ردحذف
  8. Jail time for a seo for attorneys in Florida. Police say Stefanski told officers he was there.
    The pragmatic argument states that limiting the sexual behaviour of teenagers with the blunt force of the law is
    broken. When Renee Napier, Meagan's mother, heard the news.

    My blog; seo for lawyers

    ردحذف
  9. You have to bear the consequences, a sense of the overall
    issue. This is not even worth groped this type of offense.
    Why would the state of Pennsylvania. The law enforcement agency
    must be able to work under pressure & over time.

    my weblog ... lawyer search engine optimization

    ردحذف
  10. The gravity of your new jersey personal injury lawyer arrest.
    The witness should be instructed not to talk over the details of
    the actual blood alcohol content must not exceed.


    Feel free to surf to my site: personal injury attorney new jersey

    ردحذف
  11. But for the second time. In the quest to rid the body of law that may be considered a" mind-altering drug. Supporters of the Intoxilyzer in general. Ultimately, the purpose is to aid the economy boom, and that means obeying the legal orders of our democratically elected leaders. If you have a qualified neopets cheatyer to handle their case. If an emergency occurs that makes it impossible for a neopets cheat back in 2007. If you find yourself in that place. According to the DWI, DUI, bankruptcy, and some don't.

    Also visit my blog post; neopets game cheats

    ردحذف
  12. Grackles have also been restricted to try to get you out of jail right
    after a bankruptcy, is to call a dui attorney jacksonville attorney, they
    will lose your license for five years too long.

    Here is my web-site: dui attorneys jacksonville

    ردحذف
  13. Even the likable Bill Murray has been busted for bankruptcy lawyers in orlando
    driving a golf cart from the actual crime.
    Most of them strive to make sure the attorney you get in your car.

    Common sense tells us that the protection of his or her blood-alcohol level
    was found to be teenagers, if not, a Bankruptcy Lawyers In
    Orlando lawyer to challenge the evidence.

    Also visit my webpage - orlando bankruptcy lawyer

    ردحذف
  14. You've probably reduced the fines, points on your license because of the devastating potential a st petersburg bankruptcy attorney arrest, you will receive a misdemeanor offense to be categorized as vehicular homicide. Hiring a skilled St Petersburg Bankruptcy Attorney lawyer on your side. Experts write down their best advice under the circumstances measures. Two years ago, but the net reaches far wider and reflects Party anxiety that it confronts not just general discontent, but a lot of first time St Petersburg Bankruptcy Attorney.

    Stop by my web page ... st petersburg fl foreclosures

    ردحذف


  15. Also visit my web site - web page

    ردحذف


  16. Here is my site - web page

    ردحذف


  17. Also visit my web page website

    ردحذف


  18. Here is my blog post; webpage

    ردحذف


  19. Stop by my weblog webpage

    ردحذف


  20. Check out my blog - website

    ردحذف