السبت، أبريل 14، 2012

الأخبار




بعد إستقباله في روضة خريم والوفد المرافق له
الملك يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع أردوغان


عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اجتماعاً أمس الجمعة في روضة خريم، جرى خلاله بحث مجمل الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وموقف البلدين الشقيقين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، كما حضره من الجانب التركي المستشار سفر أوران، والمستشار طه كينتش.

وكان خادم الحرمين قد استقبل اليوم رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له، الذي وصل إلى روضة خريم بالطائرة المروحية يرافقه الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وبعد ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين وضيفه إلى صالة الاستقبال، وبعد استراحة قصيرة صحب خادم الحرمين الشريفين ضيفه بجولة في روضة خريم شاهدا خلالها ما تحتويه من حياة طبيعية وفطرية.

كما أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء في وقت لاحق تكريماً لرئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له.
























شملت التطورات في الساحتين الإقليمية والدولية
ولي العهد يعقد جلسة مباحثات حول أوضاع المنطقة مع أردوغان


عقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، جلسة مباحثات حول الأوضاع التي تشهدها المنطقة والتطورات في الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك عقب استقبال سمو ولي العهد في مطار قاعدة الرياض الجوية لرئيس الوزراء التركي، والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال وجلسة المباحثات الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان. كما حضر من الجانب التركي مستشارا رئيس الوزراء التركي: سفر أوران، وطه كينتش.

إثر ذلك غادر أردوغان مطار قاعدة الرياض الجوية، وكان في وداعه سمو ولي العهد، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، ونائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الشلهوب، وسفير جمهورية تركيا لدى المملكة، أحمد مختار غون، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم، وعددٌ من المسؤولين.





 




"الداخلية" توجّه بتحديد المسؤولية ومحاسبة المقصرين
التحقيق والعقوبة لمُماطلي الرد على الإفادات الحكومية

التحقيق والعقوبة لمُماطلي الرد على الإفادات الحكومية

حذرت وزارة الداخلية المماطلين والمتأخرين في الرد على الإفادات الحكومية الواردة من إمارات المناطق، بإجراءاتٍ تصل إلى التحقيق وتحديد المسؤول عن تأخير الردود لمعاقبته.

وشدّدت توجيهات تم تعميمها على الجهات الحكومية كافة على ضرورة مراعاة سرعة الرد على الاستفسارات، وإعطاء المبني منها على استفسارٍ من المقام السامي ووزارة الداخلية وإمارات المناطق جُل الاهتمام والطابع العاجل. ونصّت التوجيهات على إلزام مسؤولي الجهات الحكومية بالرد على الإفادات المطلوبة من قبل الجهات، والاستجابة السريعة، مشدّدة على أنها تعد ذات أهمية قصوى.

ويأتي الإجراء بعد أن أشارت مخاطبات رسمية إلى أن بعض الردود على الإفادات ترفع بعد تعقيباتٍ هاتفية على أول طلب إفادة، أو بعث بعض مندوبي وزارة الداخلية، لتتبع سير بعض المعاملات التي طلبت منها إفادات بعدة برقيات ولم تردهم، مبينة أن هذا الأمر لا ترضاه الجهات الرقابية والمسؤولة عن متابعة الجهات الحكومية ولا تقبل به، إضافة إلى أن التوجيهات السامية تقضي بضرورة سرعة الرد والتجاوب المطلوبين.

وأكدت التعليمات المبلغة للدوائر الحكومية على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال متابعة تلك الطلبات والمعاملات الصادرة، منها طلب الإفادات وما يصدر عليها من تعقيبات ومدى سرعة الإجابة عنها، وتحديد الجهات غير الملتزمة بالرد وسرعة الرفع بها، مشيرة إلى أنها سبق أن أبلغت جميع الجهات وحذرت على أنها ستحاسب على أي إهمال أو تقصير بفتح طلب تحقيق وتحديد المسؤولية عن أي تساهل في عدم الرد بالإفادات المرسلة.







خطوات إجرائية لتسهيل مهام الشرط والمحاكم في المناطق
إيقاف المعلمين والمعلمات المطلوبين في قضايا مالية وجنائية

إيقاف المعلمين والمعلمات المطلوبين في قضايا مالية وجنائية

تحركت إدارات المتابعة في إدارات التربية والتعليم لتنسيق العمل وتسهيل إجراءات المطلوبين من معلمين ومعلمات وموظفين وموظفات وطلاب وطالبات للجهات الأمنية في بعض القضايا، منها قضايا مالية حقوق خاصة وقضايا جنائية وقضايا شيكات بدون رصيد وطلب مراجعة المحاكم الشرعية.

ووفقاً لدليل المدرسة الإجرائي بشأن القضايا التي ترد من الجهات الأمنية يجب على مدير أو مديرة المدرسة عند حضور الجهة الأمنية في حالة عدم وجود الموظف/ الموظفة، أو المعلم/ المعلمة إعطاؤها خطابا رسميا يبين أسباب عدم الوجود. وتم التأكيد على توجيه المدارس والإدارات والأقسام في إدارات التربية والتعليم بضرورة التعاون والتجاوب مع الجهات الأمنية حال طلب أي من منسوبيها والرد على خطاباتهم عاجلا بعد إجراء اللازم حسب ما هو مطلوب في خطاب الجهة الأمنية.

وبحسب المحضر الموقع بين إدارات المتابعة وإدارات الشرط يكون حضور الجهة الأمنية للمدارس بالزي المدني وسيارة مدنية، ويقوم مدير المدرسة بتسليم الشخص المطلوب للجهات الأمنية وإثبات ذلك بمحضر يوقع عليه مدير أو مديرة المدرسة ومندوب الجهة الأمنية والموظف نفسه.

وشدّدت بنود المحضر «في حالة عدم استجابة الموظف أو الطالب للمرة الثانية يلزم عدم تمكينه من العمل إلا بعد أن يحضر ما يثبت انتهاء قضيته لدى الجهة الأمنية».

وسجلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل أولى الإدارات في عملية التنسيق لتسهيل مهمة إجراءات المطلوبين من منسوبيها في قضايا مالية وجنائية وشيكات بدون رصيد وحضور المحاكم.







لإستيعاب الزيادة المطردة في حركة السفر بموسم الصيف
"السعودية" تضيف 54 رحلة بين أبها والمحطات الداخلية



بدأت الخطوط السعودية بداية من شهر أبريل الجاري، تشغيل جدول الصيف لهذا العام للرحلات الداخلية والدولية بمحطة أبها, والذي روعي فيه زيادة السعة المقعدية إلى المحطات الرئيسية والإقليمية الداخلية مع تعديل مواعيد الرحلات اليومية لتلبي احتياجات المسافرين في الأوقات المفضلة للسفر بالإضافة إلى زيادة التشغيل الدولي إلى ميناء القاهرة الجوي من مطار أبها وبأسطول "السعودية" الجديد من طائرات ايرباص 320 بسعة 132 مقعداً.

ورفعت "السعودية" عدد رحلاتها بين مدينة أبها ومختلف المحطات الداخلية من 240 رحلة إلى 294 رحلة في الاتجاهين بنسبة زيادة بلغت 22,5%؛ لاستيعاب الزيادة المضطردة في حركة السفر من وإلى مدينة أبها التي تشهد كثافة كبيرة في حركة السفر خاصةً في موسم الصيف والإجازات.

وبين مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن الزيادة في أعداد الرحلات والسعة المقعدية تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لزيادة الرحلات الداخلية بين مدن المملكة مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.

وأوضح أن جدول الرحلات من وإلى مطار أبها أصبح 20 رحلة يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مع تحسين مواعيد الإقلاع لتكون بمعدل رحلة كل 3 ساعات، وبذلك تصبح عدد الرحلات أسبوعياً 140 رحلة بدلاً من 124 بنسبة زيادة بلغت 13% ,

كما ستكون هناك 16 رحلة يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ليصبح عدد الرحلات أسبوعياً 112 رحلة بدلاً من 88 رحلة في الجدول السابق بنسبة زيادة تجاوزت 27%، بالإضافة إلى 4 رحلات يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام ليكون عدد الرحلات أسبوعياً 28 رحلة بدلاً من 20 رحلة في الجدول السابق بنسبة زيادة وصلت إلى 40%.

وأبان الأجهر أن هناك 8 رحلات أسبوعياً كذلك في الاتجاهين من وإلى مطار الطائف الإقليمي بدلاً 4 رحلات بنسبة زيادة بلغت 100 %, و 6 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين من وإلى مطار تبوك الإقليمي بدلاً من 4 رحلات بنسبة زيادة بلغت 50 % و6 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مع تحسين موعد رحلة يوم الجمعة لتصبح مساءً ليتمكن المسافرون من المدينة من أداء صلاة الجمعة في المسجد النبوي الشريف.

وأشار مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة انه تم ومنذ الأول من إبريل الجاري إضافة رحلة يوم الخميس من وإلى مطار القاهرة الدولي لتكون عدد الرحلات 8 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين بالإضافة إلى رحلة يومياً من وإلى مطار القاهرة الدولي اعتباراً من 6 يونيو إلى 8 سبتمبر 2012م ليكون عدد الرحلات 14 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين بدلاً من 8 رحلات.

من جانبه، أوضح مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالإقليم الجنوبي سعيد الفريح أن الخطوط السعودية حققت زيادة في أعداد الركاب المنقولين من وإلى أبها خلال العام الماضي 2011م تجاوزت 300 ألف مسافر بنسبة زيادة بلغت 27 % عن ما تم تحقيقه في عام 2010م، حيث بلغ إجمالي الركاب المنقولين من وإلى محطة أبها مليون و 700 ألف مسافر كأعلى معدل للركاب يتم نقله خلال عام واحد من مطار أبها الإقليمي في تاريخ المؤسسة.







البحرين أكثر الوجهات إستقبالاً لهم بـ 145.3 ألف سائح
10 % إرتفاع عدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بـ "الربيع"

10 % ارتفاع عدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بـ "الربيع"

كشفت إحصائيات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار الإحصاءات، عن مغادرة 486،505 سائحين سعوديين المملكة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1433هـ، فيما أنفقوا 1.65 مليار ريال بمتوسط إنفاق 3394 ريالاً للسائح. وبلغ عدد القادمين إلى المملكة 616،586 شخصاً، أنفقوا نحو 1،48 مليار ريال بمتوسط إنفاق 1862 ريالاً للشخص الواحد.

وأوضح التقرير المبني على الأرقام الرسمية لأعداد المغادرين عبر جميع منافذ المملكة أن البحرين كانت أكثر الوجهات السياحية استقبالاً للسياح السعوديين المغادرين بـ 145.3 ألف سائح، تلتها الكويت بـ 91 ألفاً فالإمارات بـ 80.8 آلاف.

وفيما يخص القادمين للمملكة (من غير السعوديين والذين دخلوا البلاد عبر منافذ المملكة مع دولهم) فتصدّرت الإمارات قائمة الداخلين عبرها بـ 92.133 ألفا، ثم البحرين بـ 85،905، فالكويت بـ 77،875 ألف شخص.

وأكد مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" الدكتور محمد الأحمد، أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام شهدت ارتفاعاً في عدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بمعدل 10 % عن السياح السعوديين المغادرين خلال إجازة منتصف العام الدراسي (الربيع) للسنة نفسها حيث غادر 444,979 ألف سائح سعودي لوجهاتٍ سياحيةٍ خارجية في تلك الإجازة.

وبيّن الأحمد أن أرقام السياح السعوديين المغادرين في هذه الإجازة تعتبر مرتفعة جداً، ولكنها لم تصل إلى الأرقام التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، مكرراً ما ذكره صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، في أثناء افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012م، الذي اختتم أخيراً بالرياض حين قال سموه إن هجرة المواطنين السعوديين الموسمية ستستمر باتجاه الدول التي استثمرت في تطوير السياحة؛ لجذب السائح وتوفير أرقى الخدمات وبالأسعار التي تناسب جميع الفئات والأسر ما لم يتم توفير الدعم الحكومي للاستثمارات الأساسية والمشاريع المميزة، وتنفيذ البنية التحتية التي لا يمكن أن تقوم بها إلا الدولة ويعتمد عليها توجيه بوصلة المستثمرين نحو القطاع السياحي.

وأبان الأحمد أن عدد السياح والزوّار الخليجيين القادمين للمملكة في هذه الإجازة شهد ارتفاعاً عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل 3.7 % رغم عدم وجود إجازات في دول الخليج.

ودعا إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية حيث دأب (ماس) على توفير المعلومات الإحصائية الدقيقة بشكل دوري وبعد كل موسم إجازات, مؤكداً أن إحصاءات الحركة السياحية بالمملكة يتم جمعها من خلال المسوحات الشهرية لجميع المنافذ الحدودية بالمملكة من خلال التعاون الكبير بين الهيئة ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية الذي يزود الهيئة بالبيانات الشهرية للمسافرين المغادرين والقادمين إلى المملكة.






زيادة أاسعار زيوت السيارات بالسعودية 12 % مايو المقبل



قالت مصادر في قطاع زيوت السيارات في المملكة العربية السعودية أن شركات الزيوت المحلية تعتزم زيادة أسعارها بنسبة 12 % بداية مايو المقبل، وقد تم ابلاغ الموزعين بذلك.

وبحسب عضو اللجنة الوطنية التجارية شنان الزهرني فأن رفع اسعار الزيوت يعتبر استغلالا متعمدا وتلاعبا واضحا بسبب رفع أسعار الزيوت المحلية في فترات متقاربة، حيث ارتفعت اسعار الزيوت بداية العام الجاري بنسبة 15 % ويتوقع أن ترتفع خلال الايام القادمة بنسبة 12 %.

وأبان الزهراني أن ارتفاع اسعار النفط والمواد الاولية الداخلة في صناعة الزيوت بالاضافة الى تكاليف النقل لا تعتبر مبررات مقنعة لرفع الاسعار في فترات متقاربة.

وأوضح الزهراني أن اللجنة الوطنية التجارية قامت بدراسة موضوع ارتفاع الاسعار وذلك لوضع حد لتجاوزات الشركات العاملة في هذا القطاع، مشيرا الى ان الحل الوحيد لهذا الامر هو تدخل عاجل من قبل الجهات المختصة، لوضع سقف أعلى للأسعار، بناء على المعطيات السعرية الحقيقية.

وأشار الزهراني الى ان هذا الامر غير طبيعي لان الزيوت المستوردة تخضع لدفع رسوم في الجمارك، تبلغ 20% وبالرغم من ذلك، فإن أسعارها أقل من المحلية.





 


الأمير طلال بن عبد العزيز: عمل المرأة كخادمة بالمنازل عمل شريف و ليس عيباً


بين صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبد العزيز آل سعود(رأيه المبدئي ) حول من أثار أو تحدث عن موضوع عمل المرأة السعودية كعاملة بالمنازل بأنه لم يقصد به اهانة المرأة السعودية ، ولكنه اراد من طرح هذا الموضوع ان يرسل رسالة للجميع ان العمل الشريف متى وجد مرغوب فيه وقال سموه ان العاملات في المنازل في دول العالم لم يسمع أو يذكر ان قالوا أن هذاالعمل عيبا ، مؤكدا أن من حق المجتمع السعودي أن ينكر ذلك او يعترض خصوصا أنه يوجد مجالات عمل اخرى متاحة من السهولة توجيه المراة السعودية للعمل فيه قبل الخوض في تجربة موضوع الخدم في المنازل ، مضيفا انه سوف يبحث هذا الموضوع قبل أن يبدي رأيه حيال هذا الامر .

نص الكلمة
" من ذكر موضوع عمل المرأة كعاملة منزل لم يقصد الإهانة ولكنه أراده مثالاً على أن العمل الشريف حيثما وجد مرغوب فيه للرجل والمرأة والعاملات في البيوت في دول العالم المتمدن لم نسمع أنهم يقولون عنه عيباً، طبعاً من حقكم أن تذكروا أن هناك مجالات لربما تكون مُتاحة قبل أن نتكلم عن عمل المرأة في المنازل وهذا صحيح وأنا سوف أراجع هذه الأمور حتى أتمكن من إبداء رأيي بهذا الخصوص إن شاء الله."






العريفي يتوقع عفواً ملكياً عن الأحمد ويهاجم الجفري


توقع رجل الدين السعودي، محمد العريفي، أحد أبرز الدعاة الإسلاميين في المنطقة، أن يأمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال شهر بالإفراج عن الشيخ يوسف الأحمد، الذي صدر بحقه قبل أيام حكم بالسجن بعد دعوته لإطلاق معتقلين على خلفيات سياسية، كما انتقد الداعية الحبيب علي الجفري بسبب زيارته لمدينة القدس.
وقال العريفي الجمعة، في صفحته على تويتر التي يتابعها أكثر من مليون و300 ألف شخص: “أترقب خلال شهر إطلاق سراح الشيخ الفقيه د.يوسف الأحمد..بأمر خادم الحرمين.. ربّ فرج لكل المعتقلين.. وردّ كيد الكائدين على بلاد التوحيد في نحورهم.”
وسبق ذلك بساعات قول العريفي: “لم أقرأ اتهامات الشيخ الفقيه د.يوسف الأحمد.. وقرأت أنه حُكم عليه خمس سنوان سجن و(غرامة) 100 ألف ريال.. وظني بوالدنا خادم الحرمين أنه سيصدر عفواً عاجلاً.”
وكان الأحمد الذي ذاع صيته بعد مطالبته بإعادة بناء الحرم المكي بطريقة تحول دون اختلاط الرجال والنساء، واعتقل بعد تسجيل انتقد فيه الاعتقالات الأمنية، قد صدر الحكم بالسجن بحقه الأربعاء بتهمة “التأليب” على “ولي الأمر” وتأييد معتنقي فكر تنظيم القاعدة.
وكان الأحمد قد أثار الكثير من الجدل عام 2010 عندما طالب بإعادة بناء الحرم المكي الذي يضم الكعبة، التي تعتبر أقدس البقع لدى المسلمين، وذلك بهدف الفصل بين الجنسين ومنع الاختلاط بين الرجال والنساء.
واعتبر الأحمد في تلك التصريحات أنه لا يحض على هدم المسجد الحرام بل “إعماره وتوسعته” وفقاً لمقابلات له موجودة على موقع “يوتيوب” أشار فيها إلى أن بعض النساء يتعرضن لإحراج خلال الطواف بالحج، بسبب اضطرارهن لكشف الأرجل والأيدي خلال الوضوء والاحتكاك بالأبدان خلال السير.
ولكن الأحمد لم يعتقل بعد تلك التصريحات، إنما إثر فيديو عرضه بيوليو/تموز 2011، وجه فيه رسالة انتقادية ضد اعتقال النساء بعد اعتصام للمطالبة بالإفراج عن ناشطين سياسيين، وحذر آنذاك السلطات السعودية من “الظلم” وتداعياته، كما ندد بجهاز المباحث الذي قال إنه يبث الرعب بين الناس الذين يشعرون بأنه “عدو” لهم.
واعتبر الأحمد أن هذا الجهاز لا يطبق القانون وأن من يتعرض للاعتقال لا تتم محاكمته وفق القانون، ودعا العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية، الأمير نايف، إلى أن “يتقوا الله” بنساء وعائلات الموقوفين، وطالب الملك السعودي بتخصيص وقت لهذه القضية كما خصص وقتاً لحضور مباراة رياضية.
وفي شأن آخر، انتقد العريفي على صفحته الداعية اليمني الأصل، الحبيب علي الجفري، فقال إنه يعتنق عقائد صوفية، بينها أن “الأولياء يعلمون الغيب ويمسحون بطن المرأة فتحمل.”
وأضاف العريفي أنه دعا الجفري إلى منزله وحاوره دون وجود أحد، فتعصب الداعية اليمني لرأيه، وبعد سنة قام رجل الدين السعودي بعرض حلقة انتقد فيه بعض المظاهر الدينية مثل الطواف حول القبور والتمسح بها ودعاء أهلها، قائلاً إن الجفري اتصل أثناء الحلقة وطلب وقفها، ولكن القائمين على المحطة لم يلتفتوا إليه.
وتابع قائلاً: “اتصل (الجفري) غاضبا..هدأته وطلبت نلتقي..قال أنا ممنوع دخول السعودية ومصر وقطر وانطلق يدافع عمن يبنون الأضرحة ويسألون الموتى الحاجات من دون الله! أحدث الجفري ضجة عظيمة منتقما لعُباد القبور والطائفين عليها..وحاول إيقاف برنامجي قناة اقرأ..وتوسط بوزراء وأعيان.. فما التفتوا إليه.”
ونفى العريفي أن يكون هناك مشكلة بينه وبين الجفري، قائلاً إنه “يحب له الخير ويدعو له،” غير أنه أضاف: “لكن زيارته للقدس بتأشيرة إسرائيلية واحتفاء اليهود به وتجاهله لنهي العلماء.. زيارتنا القدس بحكم إسرائيل ذُل وتطبيع وتشجيع للسياحة الدينية عندهم.”
وكانت زيارة الجفري إلى المسجد الأقصى مطلع أبريل/نيسان الجاري قد أثارت جدلاً واسعاً على خلفيات دينية وسياسية، إذ استنكر منظمات إسلامية الخطوة، بينما دافع الجفري وآخرون عنها.
وجاءت الزيارة بعد أيام من انتقاد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، لفتاوى تحرم زيارة المسجد ومدينة القدس، كان أبرزها تلك الصادرة عن رجل الدين المصري يوسف القرضاوي الذي يقود الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي ينشط الشيخ العريفي في صفوفه.
وقد ناقش عدد من متابعي الجفري على صفحته بتويتر معه ما قاله العريفي، فتجنب التوسع في الطرح، مكتفياً بنفي تلك المعلومات.






عوض القرني: الأحكام التي صدرت مؤخراً بحق المطالبين بالإصلاح إساءة لسمعة القضاء والدولة


أكد الداعية الإسلامي الشيخ عوض القرني أن الأحكام التي صدرت مؤخراً بحق بعض المطالبين بالإصلاح تشوه سمعة القضاء والدولة، وتفتح أبواباً لا يحسن أن تفتح، مؤكداً أن القضاء في الإسلام يجب أن يكون مستقلاً، ولا سيطرة لأحد عليه إلا الكتاب والسنة.. لا حكومة ولا مسؤول.
وأشار خلال برنامج “لقاء الجمعة” الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية” إلى أن أي قضية رأي حمالة أوجه يكون محلها السجون والمعتقلات ستكون نتائجها سيئة وسلبية، قائلا: “ليس من المعقول أن يحكم في قضية رأي ثلاثين سنة والاحتساب على مسؤول معين يحكم عليه بخمس سنوات، هذا الأمر قد يقود الجاهلين إلى تحكيم قوانين وضعية”.
وعن مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء، قال القرني: “أشكر الملك عبدالله على هذا المشروع الرائد والرائع ابتداء… ولكن ما اسرع أن يتبخر المشروع إذا لم يطبق، نحن لنا ثلاث سنوات لم نر له أثرا حقيقيا في الميدان، ومشروع الملك عبدالله يحتاج إلى تطبيق والقضاء لابد أن يستقل من وزارة العدل ولا يعمل بازدواجية، كما أن القضاء يحتاج إلى عمل ميداني وليس إلى مبان ضخمة”.
ونوه إلى أن النظام القضائي بالمملكة في محتواه وأصوله ومرجعيته هو أسلم نظام في العالم من وجهة نظره ولكن ممارساته الإجرائية والإدارية بها أخطاء عميقة جدا، منتقدا أن يُؤتى بقادة القاعدة من غوانتانامو ويؤهلوا لفترة بسيطة ويطلقوا ويعطوا مبالغ مالية فيما يُحاكم من قيل إنهم متأثرون بالفكر القاعدي بالحكم عليهم 60 سنة بين سجن والمنع من السفر، مرتئيا أن هذا يكشف التباين الكبير في أحكام القضاء .






سلمان العودة يستقبل موسيقياً أمريكياً شهيراً أشهر إسلامه


أبدى الشيخ سلمان العودة ترحيبه بزيارة الموسيقي جورج قرين أحد أشهر الأمريكيين العاملين بالمجال الفني والذي أشهر إسلامه قبل فترة وقدم إلى المملكة زائرا للشيخ.
وسجل العودة في صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك” ترحيبه قائلاً: “مرحباً بالأخ المسلم الجديد (جورج قرين) مغني شهير في الولايات المتحدة أسلم قبل سنة وزارني هذا المساء”.
وفيما رحب عدد من متابعي الشيخ بإسلام قرين، طالب آخرون الشيخ بالإعلان عن الاسم الحالي لقرين مؤكدين أنه لا ينبغي الإبقاء على اسم جورج بعد إسلامه.
الجدير بالذكر أن جورج قرين يعمل في شركة إنتاج موسيقية ومنظم جولات وحفلات غنائية للعديد من المغنين المشهورين مثل كانيي ويست وسنوب دوغ وجاي زي وفيفتي سنت.








الهيئة وزعت عباءات على متعريات على الشاطئ
هروب فتاة كانت في خلوة مع شاب بدرة العروس

هروب فتاة كانت في خلوة مع شاب بدرة العروس

ضبط رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنتجع درة العروس، شمال محافظة جدة، أمس الجمعة، شاباً كان في خلوة مع فتاة، فيما تمكنت الفتاة من الفرار.

وأوضحت مصادر أن الهيئة أحالت المتهم إلى الجهات المختصة، مضيفة أن الهيئة استخدمت عدداً كبيراً من العباءات تم توزيعها على فتيات عُثر عليهن في حالات تعر على الشاطئ بالمنتجع، مبينة أن فاعل خير قدم العباءات لتوزيعها على من يتم ضبطهن وهن متبرجات.






بعد أن تغيَّبت 9 أشهر عن منزل أسرتها بمكة
القبض على محامٍ ومعلمة هاربة تريد خلعاً للزواج به

القبض على محامٍ ومعلمة هاربة تريد خلعاً للزواج به

ألقى رجال البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة القبض على محامٍ أمام باب المحكمة العامة بمكة المكرمة وهو في طريقه لنظر قضية خلع رفعتها معلمة هربت من منزل أهلها للزواج منه.
وتفيد المعلومات بأن المعلمة قدمت إجازة دون راتب عقب مشاكلها العائلية مع زوجها، ثم اختفت عن منزل أهلها لأكثر من تسعة أشهر.
وأشارت والدة المعلمة وشقيقها إلى أن هناك محامياً كان يحرضها على الطلاق من خلال الخلع، وربما هو السبب في اختفائها. وبعد بحث وتحرٍّ ومراقبة تم التأكد من حضور المعلمة إلى المحكمة برفقة المحامي لتقديم قضية خلع، وعلى مشهد من رجال البحث والتحري وشقيقها كانت المعلمة والمحامي يستقلان سيارة مع بعضهما، فتم القبض عليهما، ومنع رجال الأمن شقيقها الاعتداء عليها وعلى المحامي.
وذكرت المعلومات أنه تم التحقيق مع المعلمة بإدارة البحث والتحري ومركز شرطة العزيزية، وأكدت أنها تسعى للخلع والارتباط بالمحامي؛ فتمت إحالتهما إلى السجن، وإحالة ملف قضيتهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، مع ضمها إلى القضية السابقة، وهي التغيب.






اتهم رجال الهيئة وقال: "زوجتي تعرضت لمضاعفات انتهت بالإجهاض"
آل سالم يروي قصة تعرضه للصفع وتمزيق الأربطة أمام حديقة الحكير

آل سالم يروي قصة تعرضه للصفع وتمزيق الأربطة أمام حديقة الحكير

شهدت بوابة حديقة الحكير لاند الخاصة بالعوائل، الواقعة في الدائري الشرقي بالعاصمة الرياض، قبل نحو أسبوعين، حادثة ما زال المتضرر فيها يبعث بالشكاوى والتظلمات لأكثر من جهة، مطالباً برد اعتباره، ومحاسبة من اتهمهم بالاعتداء عليه بالصفع وتمزيق أربطة الركبة، والتسبب في تعرض زوجته لمضاعفات حَمْل، أدت لإجهاض جنينها في وقت لاحق، على حد قوله.

وروى المواطن حسين آل سالم ، تفاصيل ما تعرض له وزوجته، وقال إنه اتجه يوم الخميس الموافق 6/ 5/ 1433هـ، قرابة الساعة 9:45 مساء، لحديقة الحكير لاند النسائية الواقعة في الدائري الشرقي، وأثناء اصطحابه زوجته كان هناك مشادات كلامية بين نساء ورجال على البوابة، مشيراً إلى أنه فوجئ بشخص يبادره بالصفع، ويضربه على الركبة؛ ما تسبب في سقوطه أرضاً وانهيار زوجته أمام العامة.

ويكمل المواطن قائلاً: "كان الرجل يردد عبارات، منها لماذا تسب رجال الهيئة"، قبل أن يحمله وثلاثة من زملائه لسيارتهم، فيما كان أحدهم يردد عبارة "اهرب من الناس تراهم يصورونا".

ويضيف المواطن شرح تفاصيل قضيته قائلاً: "تحرك قائد السيارة بسرعة وزوجتي أمام السيارة، وكان معي آخر يشاهد ما حدث، وأنا أستغيث بالسائق أن لا يتحرك وزوجتي في الشارع وحدها، لكنه تجاهل ذلك، وتوجّه بي إلى داخل الحي، وانتظرنا لمده ساعتين وزوجتي في الشارع أمام الحديقة دون مَحْرم، ثم بعد ذلك طالبت بإسعافي للمستشفى".

وتابع: "توجهنا إلى مركز شرطة الحمراء، الذي رفض استلامي إلا بتقرير طبي، ثم تم نقلي لمستشفى الرياض المركزي، واتضح أن لدي تمزقاً في أربطة الركبة اليسرى، وبعد عودتي كتب رجال الهيئة تقريرهم الذي يُفترض أنه مُعَدّ من الساعة الحادية عشرة مساء، واتهموني فيه بأنني تلفظت على الأعضاء، واعتديت وأتلفت الممتلكات".

وأردف المواطن "زوجتي خلال هذه الفترة تعرضت للمضايقات من المارة، الذين تلفظوا عليها متوقعين أنني لست زوجها، وأنني ضُبطت في خلوة؛ ما تسبب في إرهاقها وتأثرها نفسياً؛ ما استدعى نقلها للمستشفى، وتبيّن أنها تعرضت لمضاعفات حمل، تسببت في إجهاضها لاحقاً"، حسب تقرير طبي نحتفظ به.

وعن مجرى القضية قال آل سالم إنها حُوّلت من شرطة الحمراء لهيئة التحقيق والادعاء العام، ولم يصدر حيالها أي شيء بعد.

وطالب آل سالم المسؤولين في وزارة الداخلية والرئاسة العامة للهيئة بتشكيل لجنة للتحقيق فيما تعرض له، ومحاسبة المتسببين في ذلك.







السكان يطالبون بالتصدي لـ"المخالفات الشرعية الكبيرة"
"الهيئة" تقبض على فتاة تقود سيارة بمنتجع درة العروس

"الهيئة" تقبض على فتاة تقود سيارة بمنتجع درة العروس

قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنتجع درة العروس شمال محافظة جدة مساء أمس الجمعةعلى فتاة تقود سيارة داخل المنتجع وبجانبها شاب.

واقتاد رجال الهيئة الشاب والفتاة، وتم استدعاء والد الفتاة وأخذ تعهد عليه بعدم ترك ابنته بمفردها، وعدم السماح لها بالقيادة، كما أُخذ تعهد على الشاب، وتم إطلاقه.

وقد طالب عدد من سكان منتجع درة العروس بزيادة عدد رجال الهيئة للتصدي لما يحدث داخل المنتجع من "مخالفات شرعية كبيرة تتنافى مع التقاليد والأعراف"، حسب وصف بعضهم.

كما طالب الأهالي بمشاركة عناصر نسائية داخل المنتجع، وانتقدوا الأمن الصناعي الذي يعمل داخل المنتجع، قائلين إنه لا يحرك ساكناً، ولا يُبدي أي تعاون إزاء المخالفات التي تمارَس أمامهم يومياً.
وشدّد الأهالي على ضرورة تنشيط الدور الأمني والرقابي للمساهمة في حماية السكان وتوفير الأمن لهم.






رفض عرضهم دفع 100 ألف ريال نظير التنازل وإغلاق ملف القضية
الدوريات تُحبط إختطاف شاب في مكة على يد 3 رجال وإمرأة من جدة



أحبطت الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة اختطاف شاب سعودي (30 عاماً) على يد عصابة مكوَّنة من ثلاثة رجال وامرأة، جميعهم سعوديون، بعد انتحالهم هوية رجال البحث والتحري الجنائي، وكانوا قد سلبوا محفظته وجواله قبل القبض عليهم.
وتفيد المعلومات بأن امرأة اتصلت بجوال الشاب مدعية أنها مندوبة شركة، وتريد مقابلته للأهمية، لكن الشاب اعتذر، وقال: "أنا ذاهب لسوق الحجاز لشراء بعض الأغراض، وأغلق الخط".

لكن المرأة كررت الاتصال، وأكدت أنها قريبة من السوق، وحالما توقفت سيارة الشاب ونزل منها انقض عليه ثلاثة رجال بالضرب والرفس، وقيدوه بكلابشات بلاستيكية.
وأثناء تجمع الجمهور ووسط استغاثة الشاب، كانوا يرددون أنهم رجال بحث جنائي، والشاب حرامي.
وفي هذه الأثناء باشرت الدوريات الأمنية الحالة، وألقت القبض على الجميع، لكن المرأة هربت، ودخلت إلى السوق، ولم يُقبض عليها. وعرض الجناة مبلغ 100 ألف ريال على الشاب المضروب شريطة التنازل في الموقع وإقفال ملف القضية، لكنه رفض، وتمت إحالتهم إلى مركز شرطة المنصور وإعداد محضر ضبط من قِبل رجال الأمن بشهادة الحاضرين على أحداث القضية.
وعُثر داخل سيارة الجناة على مبلغ مالي قدره ١٩ ألفاً و٥٠٠ ريال و٣ استمارات سيارات لكزس بأسماء نسائية و٧ جوالات.
وتم التحفظ على الجناة الثلاثة، والرفع بطلب القبض على المرأة، وأُحيل الشاب المجني عليه إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر للكشف عليه وإعطائه العلاج اللازم، وصدر بحقه تقرير طبي حدد مدة الشفاء بستة أيام ما لم تحدث مضاعفات.
ولا يزال التحقيق جارياً مع الجناة قبل إحالتهم لدائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
وكشفت مصادر أن الجناة حضروا من جدة، وسوف تكشف التحقيقات خيوط الجريمة، ومدى تورطهم في قضايا إجرامية مماثلة.






حدت من الرؤية الأفقية وسُبقت بأمطار خفيفة
بالصور والفيديو.. عاصفة رملية قوية تضرب الرياض

مصدر الصور: تويتر

شهدj مدينة الرياض أمس الجمعة عاصفة رملية شديدة حدت من مدى الرؤية الأفقية على الطرق والشوارع الرئيسية , وكانت قد سبقت بأمطار خفيفة على بعض الأحياء.

وكانت عاصفة ترابية قوية اجتاحت محافظة المجمعة ومناطق سدير عصر أمس الجمعة، تدنت معها درجات الرؤية الأفقية إلى أمتار قليلة، وصاحبها هطول أمطار خفيفة، فيما تسببت في تعطيل حركة السير في بعض الطرقات والشوارع بهذه المحافظات.

مصدر الصور: تويتر

مصدر الصور: تويتر


مصدر الصور: تويتر


مصدر الصور: تويتر



فيديو




 






عنان يطالب الأسد بإقامة "ممرات إنسانية" فى سوريا

كوفى عنانكوفى عنان
أعلن موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان، أمس الجمعة، أن على سوريا السماح بإقامة "ممرات إنسانية"، حسبما أفاد المتحدث باسمه أحمد فوزى.

وأضاف فوزى أن "عنان مدرك أن الوضع ليس مثاليا فى هذا البلد فى الوقت الحالى.. هناك معتقلون يجب الإفراج عنهم ولا بد من إقامة ممرات إنسانية"، مذكرا بأن أكثر من مليون شخص هم بحاجة إلى مساعدات غذائية فى سوريا بحسب الأمم المتحدة.

وقال إن فريقا تمهيديا من مراقبى الأمم المتحدة مستعد للتوجه إلى سوريا، حيث يحظى وقف إطلاق النار "باحترام نسبى" بالرغم من استمرار وجود القوات الحكومية والأسلحة الثقيلة فى المراكز السكانية.

وأبلغ فوزى أن الفريق سيمهد الطريق أمام بعثة كاملة مكونة من 250 مراقبا على الأرض فى حالة ما إذا منح مجلس الأمن موافقته كالمأمول عند اجتماعه فى وقت لاحق من اليوم، لافتا إلى أن البعثة كاملة ستساعد فى الحفاظ على السلام "فى حال استمر وقف إطلاق النار وتحول إلى وقف حقيقى للأعمال القتالية"، مستطردا أن هناك حاجة أيضا للحصول على موافقة سوريا على دخول البعثة الأممية.






الرئيس اليمني السابق يدافع عن بقاء الموالين له بمناصبهم

على عبد الله صالحعلى عبد الله صالح
قال الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، إنه ينبغى الحفاظ على دور قيادى للموالين له فى إدارة شؤون البلاد ضمانا للاستقرار، فى تحذير واضح من محاولات خلفه تطهير المواقع القيادية فى الدولة من الموالين له.





صهر "بن علي" يعتذر للشعب التونسي من كندا ويطلب الصفح

الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن علىالرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على
قال بلحسن الطرابلسى، صهر الرئيس المخلوع، والذى هرب إلى كندا قبل انتصار الثورة فى 14 يناير 2011، "إنه يريد العودة إلى تونس بكل تلقائية، ومهما كلفه ذلك من ثمن، معلنا استعداده للمثول أمام أى هيئة قضائية أو هيئة عدالة انتقالية أو أى هيئة يختارها الشعب وتقرها الحكومة للاستجواب والمساءلة".

وأضاف الطرابلسى فى رسالة اعتذار إلى الشعب التونسى ، نقلتها وكالة الأنباء التونسية "وات" أمس، الجمعة، عن طريق محاميه، "إننى مستعد لوضع مصيرى بين يدى التونسيين من خلال عدالة مستقلة، محايدة لا تنظر إلى اسمى أو مصاهرتى بل تنظر إلى أعمالى ووثائقى وملفاتى وتستمع إلى بكل تجرد".

وتابع الطرابلسى فى الرسالة التى ذيلت بتوقيعه الشخصى "أود فقط أن أوضح أنى وإن ارتكبت عن قصد أو غير قصد أخطاء فإنى مستعد للمحاسبة وللمثول أمام العدالة رغم أن نيتى لم تتجه أبدا إلى الإضرار بوطنى أو بشعبه".

كما أكد أنه مستعد لتقديم كل المعلومات التى بحوزته وكل تفاصيل أعماله ومراحل تكوين ممتلكاته وإصلاح أى خطأ قام به، ويتحمل تبعاته ورفع أى مضرة إن وجدت على أى شخص إن كان متسببا فيها عن قصد أو عن غير قصد.

وذكر، شقيق ليلى الطرابلسى زوجة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، أن رسالته هذه ليست سوى محاولة منه "للاعتذار ولطلب الصفح" رغم أنه يدرك أنه" فى نظر الكثير من التونسيين إن لم يكن جميعهم، المجرم الذى سرق البلاد وتعدى على العباد ثم هرب".







وفاة طالب جزائري أضرم النار فى جسده بسبب إحالته لمجلس التأديب

صروة أرشيفية
توفى طالب جزائرى بالمرحلة الثانوية متأثرا بحروق، أصيب بها إثر إضرام النار فى جسده داخل مدرسته بمدينة تيارت الواقعة على بعد 450 كيلومترا جنوب غرب الجزائر العاصمة، احتجاجا على قرار إحالته إلى مجلس تأديب عقابا له على تكسيره لزجاج إحدى نوافذ المدرسة.
وذكرت تقارير إعلامية أمس الجمعة، أن الطالب الذى يبلغ من العمر 16 عاما قام بإشعال النار فى نفسه يوم الخميس قبل الماضى وسط مدرسته، وذلك أمام أنظار زملائه، مما أسفر عن إصابة الضحية بجروح من الدرجة الثالثة، وإغماء 8 تلاميذ استدعى نقلهم إلى المستشفى، مشيرة إلى أن الطالب ذهب إلى المدرسة بعد صدور قرار مجلس التأديب حاملا معه قارورة بنزين، وسارع بإضرام النار فى جسده بواسطة ولاعة، مما أدى إلى تعرضه لجروح من الدرجة الثالثة.






 


بعد قضائهم فترة العقوبة المفروضة عليهم في باكستان
ترحيل أرامل ابن لادن وأطفاله للسعودية الأسبوع المقبل


أعلن محامي أسرة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في باكستان أمس الجمعة أن السلطات الباكستانية ستفرج عن أرامل ابن لادن وأطفاله نهاية الأسبوع المقبل، وترحِّلهم إلى السعودية.

ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن المحامي عامر خليل قوله: إن فترة العقوبة "45 يوماً" التي فرضتها السلطات الباكستانية على أرامل ابن لادن الثلاث وأبنائه، بتهمة الدخول غير المشروع لباكستان، ستنتهي نهاية الأسبوع المقبل، وسيتم ترحيل أرامله الثلاث واثنين من أطفاله إلى السعودية.

يُذكر أن اثنتين من ثلاث أرامل لابن لادن سعوديات، في حين أن الثالثة يمنية الجنسية، وهي أصغر زوجاته.






روسيا تقرر نشر سفن حربية قبالة السواحل السورية بشكل دائم

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
صرح مصدر رفيع المستوى بوزارة الدفاع الروسية أمس الجمعة، بأنه سيتم نشر سفن حربية روسية بشكل مستمر للقيام بدوريات قبالة الساحل السورى فى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وسط أنباء عن خرق قوات الرئيس السورى بشار الأسد قرار "وقف إطلاق النار" وقصفه قرية شمال سوريا بعدما رفع منشقون "علم الثورة".

وقال المصدر "لقد تم اتخاذ قرار نشر السفن الحربية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية بشكل دائم"، لافتا إلى أنه تتواجد حاليا المدمرة الروسية سيمتليفى من طراز كاشين التابعة لأسطول البحر الأسود المدمرة بالقرب من الساحل السورى، وسوف تحل مدمرة أخرى تابعة لأسطول البحر الأسود محل سيمتليفى فى مايو المقبل"، مشيراً إلى أن عدة سفن حربية روسية فى طريقها إلى البحر المتوسط.

وقال المصدر "لقد تم اتخاذ قرار نشر السفن الحربية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية بشكل دائم"، لافتا إلى أنه تتواجد حاليا المدمرة الروسية سيمتليفى من طراز كاشين التابعة لأسطول البحر الأسود المدمرة بالقرب من الساحل السورى، وسوف تحل مدمرة أخرى تابعة لأسطول البحر الأسود محل سيمتليفى فى مايو المقبل"، مشيراً إلى أن عدة سفن حربية روسية فى طريقها إلى البحر المتوسط.






كي مون يعتبر إطلاق صاروخ بيونج يانج عملاً "مؤسفاً"

الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مونالأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن إطلاق الصاروخ الكورى الشمالى، أمس الجمعة، عملاً "مؤسفاً"، ويشكل "انتهاكا" لقرار صادر عن مجلس الأمن الدولى، ويهدد الاستقرار الإقليمى.

وقال بان كى مون، فى بيان، "على الرغم من فشل محاولة إطلاق القمر الصناعى المزعوم" من قبل كوريا الشمالية، إلا أنه يعد "عملا مؤسفا لأنه يتحدى الموقف الحازم للأسرة الدولية"، مضيفا أن "عملية الإطلاق انتهاك مباشر للقرار 1874 الصادر عن مجلس الأمن الدولى"والذى تبنته الأمم المتحدة فى العام 2009، وينص على أن تمتنع كوريا الشمالية عن إجراء أى تجربة نووية جديدة، أو أى إطلاق يستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

ورأى بان كى مون أن إطلاق الصاروخ "يهدد الاستقرار الإقليمى"، وحث كوريا الشمالية على عدم القيام "بأى أعمال استفزازية أخرى تصعد التوتر فى المنطقة".








السجن 17 عاما لأمريكي أَقر بأن "القاعدة" ليست منظمة إرهابية

منظمة القاعدةمنظمة القاعدة
صدر حكم بالسجن سبعة عشر عاما ونصف أول أمس الخميس، على رجل من ولاية ماساشيوستس الأمريكية بتهمة التآمر بمساعدة تنظيم القاعدة، عقب إلقائه خطابا حماسيا أعلن فيه حبه للإسلام قائلا "هذا ليس إرهابا، إنه دفاع عن النفس".

ووجدت المحكمة طارق مهنا (29 عاما) وهو أمريكى نشأ فى إحدى ضواحى بوسطن الثرية، مذنبا فى ديسمبر بالتوجه إلى اليمن سعيا للحصول على تدريب فى معسكر إرهابى بـ"نية" التوجه إلى العراق لقتال الجنود الأمريكيين هناك.

وقال الادعاء إنه عندما فشلت تلك الخطة، عاد مهنا إلى الولايات المتحدة، وبدأ فى ترجمة مواد عبر الإنترنت تروج للجهاد المسلح.

من جانبه، قال مهنا فى محكمة بوسطن الجزئية "فى نظركم أنا إرهابى، وأنا الوحيد الذى يقف هنا مرتديا سترة برتقالية.. أمريكا ستتغير.. وتعترف بحقيقة هذه المحاكمة".

وصدر حكم على مهنا فى أربع تهم متعلقة بالإرهاب، وثلاث تهم بالكذب على السلطات، أما عائلته وأصدقاؤه فصفقوا له طويلا وهو وقوف وهتفوا "نحبك"، بينما اقتيد هو خارج قاعة المحكمة.








 



منقّبة بـ (حمالة صدر) تثير حفيظة المبتعثين السعوديين في كندا


أثارت صورة فنية لسيدة منتقبة تحمل في يدها (حمالة صدر) نسائية حفيظة المسلمين والطلبة السعوديين بمدينة كاملوبس الكندية، وأشارت شبكة (سي بي سي) الإخبارية إلى أن السفارة السعودية طالبت بتفسير للقضية من قبل المسؤولين الكنديين.
وكانت سورايا غراهام، وهي طالبة بقسم الفنون الجميلة بجامعة تومسون ريفرز بالتقاط الصورة لمشروعها الجامعي حيث قامت بإلباس إحدى صديقاتها عباءة سوداء ونقابا ومن ثم تصويرها بينما تقوم بتفقد الغسيل وهي تحمل حمالة صدر نسائية. وقامت غراهام بعرض الصورة مع عدد من صور زملائها في معرض تابع لقسم الفنون الجميلة، إلا أن اعتراض المسلمين والطلبة السعوديين على الصورة أدى إلى منعها من العرض لفترة وجيزة فقط قبل إعادة عرضها.

من جهته، أكد كريستوفر سيغون نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير بأن عزل الصورة كان عملاً فردياً من قبل زميلا للفنانة في قسم الفنون الجميلة، ولم يكن للجامعة أي تدخل في الأمر. وأضاف بقوله :"نحن في الجامعة نقدر حرية التعبير الفنية ونحاول الموازنة بين الحساسية الثقافية وحرية التعبير في المواد الفنية المقدمة وما تؤدي إليه من إلهام وأحداث في نفوس زوار المعرض".

وفي تعليقها لشبكة (سي بي سب) الإخبارية عبرت غراهام عن غضبها من ما جرى حيث قالت "لقد صدمت عند معرفتي بمنع صورتي من العرض، وأحسست أن حريتي الشخصية كفنانة وكندية قد انتهكت". إلا أن الجامعة كانت قد سمحت بعرض الصورة في حرمها حتى تاريخ أمس 12 أبريل.

من جهته، قال طراد باهبري مدير المركز السعودي بكاملوبس "لم تقم الفنانة بالاهتمام بالمحتوى الفني، ولم يكن لها أي دور في توضيح الفكرة الرئيسية من وراء هذا العمل والتي من المؤكد أن يتم تفسيرها بشكل غير مناسب أو بعيد عن المفهوم المطلوب من الصورة". وأضاف باهبري للشبكة "أؤكد لكم بان كثيرين سيأخذون المعنى الفني الخطأ للصورة، بل وأضمن لكم ذلك".

من جهتها، أكدت غراهام بأن المفهوم الفني يعود للمتفرج في النهاية، ولا يمكن أن نقوم بالاستنتاج أو التفكير بالنيابة عنه. وأشارت بأن عملها يهدف إلى توضيح فكرة أن السيدة المنتقبة مثلها مثل أي سيدة في العالم تقوم بالمهام نفسها، وهو المفهوم الذي تتمنى أن يتبناه زوار صورتها.






أوباما يتصدر قائمة أعلى راتب حكومي في العالم




كشف موقع "باويزارد" عن قائمة بأعلى الرواتب في العالم. وتصدر القائمة الرئيس الأميركي باراك أوباما بمرتب سنوي مليون و728 ألف دولار ومرتب شهري 144 ألف دولار .

وفي المرتبة الثانية البلجيكي هيرمان فان رومبي رئيس المجلس الأوروبي بمرتب سنوي 508 آلاف و 916 دولاراً. وجاء في المركز الثالث الرئيس الأسترالي هاينز فيشر بمرتب سنوي 422 ألفاً و231 دولاراً.

أما المركز الرابع فجاء فيه رئيس الوزراء الكيني رايلا أودنجا بمرتب سنوي 427 ألفاً و 886 دولاراً. وجاءت رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد في المرتبة الخامسة براتب سنوي 380 ألفاً و 623 دولاراً.

وفي المرتبة السادسة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي براتب سنوي 334 ألفاً و 752 دولاراً. أما المرتبة السابعة فاحتلها رئيس المكسيك فيليب كالديرون براتب سنوي قدره 328 ألفاً و 839 دولاراً.

وجاء في الثامنة رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون براتب سنوي قدره 226 ألفاً و 627 دولاراً. واحتل المرتبة التاسعة رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما براتب سنوي قدره 296 ألفاً و 112 دولاراً.

وفي المرتبة العاشرة جاءت مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل براتب سنوي 290 ألفاً و 400 دولار.






هربت من زوجها السعودي بعد أن اقترن بأخرى
أيرلندا ترفض صرف راتب رعاية لإمرأة فرَّت من المملكة مع أطفالها

أيرلندا ترفض صرف راتب رعاية لامرأة فرَّت من المملكة مع أطفالها

عقب فرارها مع طفليها من السعودية الشهر الماضي، رفعت سيدة دعوى أمام المحكمة العليا الأيرلندية ضد وزارة الشؤون الاجتماعية في بلادها، التي رفضت ضمها إلى برنامج رواتب الحماية الاجتماعية، وقد جاء فرار الزوجة الأيرلندية إثر قيام زوجها السعودي بالزواج من زوجة ثانية.

وحسب صحيفة "إيرش إكزامينر" الإيرلندية، الجمعة، فإن السيدة روزالين سميث تقدمت بطلب للحصول على منزل وراتب للرعاية، عقب وصولها إلى أيرلندا قادمة من السعودية الشهر الماضي، وقد قوبل طلبها بالرفض، حيث أعلن أحد مسؤولي مكتب الرعاية الاجتماعية في العاصمة الأيرلندية دبلن، أنها ليست من سكان دولة أيرلندا.

وفي أقوالها بالمحكمة: قالت السيدة سميث (45 عاماً) إنها انتقلت في ثمانينيات القرن الماضي للإقامة في السعودية، عقب زواجها من سعودي، واعتناقها الإسلام، وقد أنجب الزوجان خمسة أطفال، لكنها اضطرت إلى مغادرة المملكة بعدما ساءت حياتها الأسرية، عقب قيام زوجها بالزواج من أخرى دون علمها، وجلب زوجته الثانية للإقامة معهم في منزل الأسرة.

وأضافت أنها غادرت المملكة بصحبة اثنين من أطفالها، وهما الأصغر سناً، مدعية أنها ستزور أسرتها في أيرلندا، وأنها لو طلبت الطلاق من زوجها، فسوف يوافق على ذلك حسب القانون السعودي، وستحصل على نفقة كاملة للأطفال.

وأشارت إلى أن طفليها حاصلان على الجنسية الأيرلندية، ويقيمان معها في "دار للإقامة" في منطقة "جلاسنفين" بمدينة "دبلن" واصفة الدار بأنها "ملاذها الأخير".

وتسعى السيدة سميث للحصول على قرار من المحكمة، يرغم وزارة الشؤون الاجتماعية على دفع إيجار المنزل وراتب الرعاية، وقد دفع محاميها بأنها انتقلت للعيش في أيرلندا، وإقامتها أصبحت قانونية، ومن حقها الحصول على رواتب الرعاية.

وحسب محاميها فإن عليها أولاً الحصول على حكم يلغي قرار وزارة الشؤون الاجتماعية، ويعلن أنها مؤهلة للحصول على رواتب الرعاية، كمواطنة مقيمة بصفة دائمة.

وقام القاضي بتأجيل نظر القضية، عقب دفع محامي الوزارة بأن الإجراءات التي لجأت إليها غير ضرورية، بعدما وافقت الوزارة على صرف راتب استثنائي لها.






منذ بداية 2012.. إنتحار أكثر من 18 شخصا بسبب الديون في إيطاليا

alt

انتحر ما لا يقل عن 18 شخصاً في إيطاليا بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها هذا البلد وتراكم الديون على المواطنين وذلك منذ بداية العام الحالي 2012م.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية-أنسا- عن جمعية "فيدير كونتريبيونتي" لدافعي الضرائب تأكيدها مصرع 18 شخصاً على الأقل انتحاراً بسبب الركود الاقتصادي وإجراءات التقشف التي تتخذها الحكومة الإيطالية.

ورفعت الجمعية شكوى قضائية في روما لمعرفة ما إذا كان الأشخاص الذين يتعيّن عليهم وقف هذه المذبحة لا يقومون بعملهم.






شقيقان ألمانيان يخسران قضية للإعتراف بزواجهما المحرم

alt

أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إن ألمانيا يحق لها عدم السماح للشقيقين متحابين بتكوين عائلة باعتبارهما زوج وزوجة.

وأسفرت العلاقة بين الأخ ويدعى باتريك ستوبرغ وأخته سوزان كاروليفسكي عن إنجاب أربعة أطفال من بينهما اثنان معاقان, وقد أودع ثلاثة من الأبناء في دور رعاية للأطفال.

وكان ستوبرغ قد أدين بإقامة علاقة غير شرعية وحكم عليه بالسجن 3 سنوات, ولكن القضاء لم يدين الشقيقة كاروليفسكي بدعوى أنها تعاني من " اضطرابات في الشخصية" وليست مسؤولة عن تصرفاتها.

ولم يقابل ستوبرغ شقيقته وجه لوجه إلا بعد مرور أكثر من عشرين عاما من غيابه عن أسرته فقد تبته إحدى الأسر عندما كان في الثالثة, وتوطدت العلاقة بين الأخ وأخته بعد وفاة والدتهما ويصر الاثنان أن علاقة الحب التي تجمعهما لا تختلف عن أي علاقة مماثلة.

ويستند جزء من قانون منع زواج المحارم على أن الأطفال التي قد تولد نتيجة لهذه العلاقات المحرمة تزيد احتمالات إصابتهم بإعاقة, بينما يؤكد ويدفع محام الشقيقين بأن هذه الاحتمالات قد تزيد أيضا في حال زواج شخصين معاقين أو عندما تنجب سيدة في سن متأخرة.

وردا على قول ستوبرغ بأنه تم انتهاك حقه في أن يعيش حياة أسرية ويكون عائلة, قالت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية إن قانون تحريم العلاقات غير الشرعية لا ينتهك حق المواطنين في اختيار حياتهم الخاصة وتكوين أسرة.






الكويت: ضبط خمسينية "تلهو" مع مراهق في سيارتها


ذكرتمصادر صحفية أنّ امرأة كويتية أعتقلت لإرتكابها أفعالاً لا أخلاقية مع شاب صغير داخل سيارتها.

ووجدت دوريات الشرطة المرأة الخمسينية والمراهق الذي يعتقد أنّه دون الـ18، وهما منغمسان في أفعال غير أخلاقية في موقف سيارات تابع لإحدى مدارس منطقة القرين.





الإعدام لـ "الأرملة السوداء" اليابانية بعد قتلها 3 من عشاقها


أصدرت محكمة يابانية أمس الجمعة، حكماً بالإعدام بحق امرأة تعرف باسم "الأرملة السوداء" قتلت ثلاثة من عشاقها في جرائم هزت المجتمع الياباني بحسب يونايتد برس.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) أن المحكمة في مقاطعة سايتاما أصدرت حكم الإعدام بحق كانيي كيجيما التي اتهمت بقتل ثلاثة رجال عام 2009 وتصوير وفاتهم كحالات اختناق بأحادي أكسيد الكربون.

وقال القاضي إنه لا مجال للتهاون مع كيجيما بعد تكرارها جرائمها لأسباب أنانية.

وقال المدعون إن كيجيما (37 عاماً) واعدت ضحيتها الأولى تاكو تيرادا (53 عاماً) وكينزو أندو (80 عاماً) اللذان وجدا ميتين في منزليهما والثالث يوشيووكو أويدي (41 عاماً) الذي عثر عليه ميتاً في سيارته المستأجرة، كي تحصل على المال منهم وعيش حياة مترفة ثم قتلهم كي لا يطالبوا باسترجاع المال.

والتزم الدفاع بالقول إن الثلاثة إما انتحروا بعد شجار معها حول الانفصال أو توفوا نتيجة حادث.





 





الإمارات توقف عرض مسلسل أميركي بسبب مشاهد عارية



بعد قيام شركة «اتصالات» المسؤولة عن خدمة eVision، بقطع حلقة يوم الاثنين الماضي من المسلسل الأميركي «Game of Thrones»، أثناء عرضه على قناة «OSN» التابعة لشبكة قنوات «شوتايم»، لاحتواء الحلقة على مشاهد عارية، أوقفت الشركة عرض المسلسل على قناة «OSN» بحجة أنه لا يتناسب مع قوانين دولة الإمارات.

وقطع بث حلقة الاثنين الماضي من «Game of Thrones»، أصاب جمهور المسلسل بالغضب لعدم وجود أي تفسير يبرر تقليل مشاهده أو منعها.

مسلسل «Game of Thrones» يندرج تحت فئة مسلسلات الخيال العلمي المستوحاة من القرون الوسطى، أنتجته شبكة «HBO» الأميركية وتتسم طبيعته بكثرة المشاهد الجنسية، والعارية، فضلا عن الشتائم.

وأكد حميد السويدي، المدير التنفيذي لخدمة «eVision»، أن وقف عرض المسلسل يرجع إلى طبيعته غير الواضحة، وقال: «اتخذنا قرار وقف بث Game of Thrones لأن المسلسل يخالف القوانين السائدة في البلاد، إذ انه لا يلاءم جميع أفراد الأسرة، لاحتوائه على الكثير من العري».


وأضاف «حرصت شركة اتصالات على منع مشاهد العري على الشاشة احتراما لجمهورها، لذلك تعاملنا مع الأمر بواسطة عدة طرق، كاستبدال المشاهد أو حجبها كاملة».

وردا على القرار الذي اتخذته شركة «اتصالات»، أبدى العديد من المشاهدين اعتراضهم على الرقابة غير المتناسقة التي فرضتها الشركة على المسلسل، وقال أحد المغتربين في الإمارات «اتصلت بالشركة لتقديم شكوى بعد قطع حلقة الاثنين من المسلسل، وفي أول اتصال أجابوا بانه عطل في جهاز فك التشفير، لكن بعد عدة اتصالات أكدوا لي أنهم قاموا بقطع البث»، كما أشار إلى أن الشركة تفتقد القدرة على التواصل المباشر مع عملائها، وقال «لماذا لم يضعوا رسالة على الشاشة يعلنون فيها أنه تم حجب المسلسل؟ لماذا لا يتخذون نهجا مباشرا مع عملائهم؟».






عزاء الفنان فؤاد خليل بلا فنانين



الفنان أحمد بدير وزميليه سامح الصريطي ونبيل الهجرسي هم فقط من تواجدوا في عزاء الفنان الراحل فؤاد خليل.

العزاء تم عقب صلاة المغرب بمسجد "آل رشدان" بمنطقة مدينة نصر فى القاهرة ، ولم يتواجد به أيا من الفنانين الكبار الذين تألقوا بجانب الراحل في أعمال فنية شهيرة.

وتوفي الفنان فؤاد خليل مساء الإثنين 9 إبريل بعد صراع طويل مع المرض بعد أن قضى أيامه الأخيرة في مستشفى الجلاء العسكري.

وتم تشييع جنازته ظهر الثلاثاء 10 إبريل بمسجد آل رشدان.

وكان الفنان الراحل قد أصيب بشلل رباعي وصدمة مخية وجلطة في القلب وعاني كثيرا في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة، بعد أن عاني طويلاً من تجاهل الفنانين لمرضه.




































"مهنّد" التركي يودّع العزوبية .. ويتزوّج ملكة جمال العالم


قرر الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ المعروف بالعالم العربي باسم "مهنّد" الزواج من حبيبته ملكة جمال العالم السابقة أزرا أكين بعد علاقة متقطعة جمعتهما.
وذكرت وسائل الإعلام التركية اليوم الجمعة أن تاتليتوغ أبلغ والديه بقراره الزواج من أكين بعد عودتهما من عطلة رومانسية في هولندا، البلد الذي ولدت فيه حبيبته.
وكانت علاقة تاتليتوغ وأكين بدأت عام 2002 عند انتخابها ملكة جمال العمال ولكنهما انفصلا عام 2008.
وعاد الثنائي إلى بعضهما عام 2011، ولكنهما انفصلا مجدداً في شباط/فبراير الماضي، وهما يسعيان هذه المرة إلى إنجاح علاقتهما للمرة الثالثة.
يذكر أن تاتليتوغ اشتهر في العالم العربي في دور "مهند" في مسلسليّ "نور" و"العشق الممنوع" التركيين.






غضب هندي من إحتجاز النجم شاه روخ خان من قبل السلطان الأمريكية في نيويورك


صدرت ردود فعل غاضبة في الهند على قيام السلطات الامريكية باحتجاز النجم السينمائي الهندي المحبوب شاه روخ خان في احد مطارات ولاية نيويورك.

فقد رد وزير الشؤون الخارجية الهندي اس. ام. كريشنا بغضب قائلا "إن سياسية الاحتجاز ثم الاعتذار التي يمارسها الامريكيون ينبغي لها الا تستمر."

وكان شاه روخ خان قد وصل الى مطار وايت بلينز في طريقه الى احتفال اقامته جامعة ييل عندما استوقفته سلطات الهجرة التي عبرت لاحقا عن "اعتذارها البالغ" للحادث.
ولم يتضح سبب احتجاز شاه روخ خان في المطار الذي يستخدمه بعض المسافرين الذين يقصدون مدينة نيويورك.

وكانت السلطات الامريكية قد احتجزت شاه روخ خان لمدة ساعتين في مطار نيوارك في عام 2009، ولم يطلق سراحه الا بعد تدخل السفارة الهندية في واشنطن.

وقال شاه روخ خان وقتها إن السبب الوحيد لاحتجازه هو اسمه الذي يوحي بأنه مسلم، اما سلطات الهجرة الامريكي فنفت حينها انها احتجزت النجم الهندي قائلة إنها استجوبته ليس الا.
وقد عبرت صناعة السينما الهندية في مومباي - التي يطلق عليها اسم بوليوود - عن دعمها لشاه روخ خان، حيث قال الموسيقار جاويد اخطر "إن كل ما تريد دائرة الهجرة الامريكي معرفته عن شاه روخ خان موجود في الانترنت."

وكانت وكالة بريس تراست اوف انديا للانباء قد قالت في وقت سابق إن السلطات الامريكية احتجزت شاه روخ خان واستجوبته لاكثر من ساعتين قبل ان تطلق سراحه يوم الخميس بعد ان توسطت جامعة ييل.

ونقلت محطة سي ان ان الامريكية عن مصادر لم تسمها قولها إن شاه روخ خان غاضب جدا بسبب الطريقة التي عومل بها.

وقال شاه روخ خان لجمع من طلبة جامعة ييل في وقت لاحق بلهجة ساخرة "كلما ابدأ بالشعور بالغرور، اقوم بزيارة الولايات المتحدة، فدائرة الهجرة الامريكية كفيلة بازالة هذا الشعور."

يذكر ان شاه روخ خان مثل دور البطولة في اكثر من 70 فيلما سينمائيا، ويعتبر من اشهر النجوم السينمائيين الهنود.






فيديو| إعلان مثير.. إضغط لتحصل على الدراما


أرادت إحدى القنوات البلجيكية المتخصصة في الدراما أن تعلن عن بدء برامجها من تاريخ 10 ابريل الجاري، وذلك بأن وضعت منصة في منتصف أحد التقاطعات المهمة في مدينة “بروج” البلجيكية الواقعة في شمال غرب البلاد، ووضعت على المنصة زرا كبيرا عليه لافتة كتبت عليها عبارة “إضغط لتحصل على الدراما”،

وكانت المفاجأة عندما يضغط أحدهم على الزر ويتحول الشارع الهادئ نسبيا إلى منطقة تحدث فيها الكثير من المشاحنات بمجرد الضغط على الزر.

فيديو





 



«مايكروسوفت» تستعد لإعلان وقف العمل بنظامها التشغيلي «ويندوز اكس بي»


أطلقت مجموعة «مايكروسوفت» المعلوماتية العد العكسي لنهاية نظامها التشغيلي «ويندوز اكس بي»، داعية مستخدميه إلى الانتقال إلى أنظمة أكثر حداثة.

وكتبت ستيلا شرنياك مديرة التسويق في «مايكروسوفت» على مدونة المجموعة «نريد أن نعلن أننا بدأنا العد العكسي لنهاية خدماتنا المتعلقة بويندوز اكس بي واوفيس 2003 بعد سنتين».

وفي 8 أبريل 2014، سوف ينتهي «ويندوز اكس بي» رسميا.

وكانت «مايكروسوفت» قد أصدرت نظام «ويندوز اكس بي» سنة 2001 وأوقفت تسويقه في صيف 2008.

وأصدرت لاحقا نظامين آخرين هما «فيستا» الذي صدر أواخر العام 2006 وتعرض لانتقادات كثيرة و«ويندوز 7» سنة 2009 الذي حقق نجاحا هائلا.






شركة إسترالية تطلق طائرة من سيدني بوقود من زيت الطبخ

alt


اطلقت شركة كانتاس الاسترالية اول رحلة طيران في البلاد تعمل بخليط من زيت الطبخ المكرر ووقود الطائرات التقليدي، كخطوة اولى على طريق الاعتماد على الوقود الحيوي.

واقلعت الطائرة ايرباص A330 من سيدني الى اديليد وبخزاناتها النصف من وقود الطائرات التقليدي من مكررات النفط والنصف من زيت الطعام المكرر.

وقال رئيس كانتاس الان جويس: "علينا ان نستعد لمستقبل لا يعتمد على وقود الطائرات التقليدي والا بصراحة لا مستقبل لنا".

وبدءا من يوليو/تموز تفرض استراليا ضريبة على انبعاثات الكربون، اسوة بالاتحاد الاوروبي، وتسعى كانتاس لتفادي تغريمها.

وانبعاثات الكربون من الوقود الحيوي قد تكون اقل بنسبة 60 في المئة من الوقود التقليدي.

ويعد الوقود اكبر كلفة تشغيلية لكاتنتاس التي اعلنت الشهر قبل الماضي عن الغاء 500 وظيفة بعد تراجع ارباحها نصف السنوية بنسبة 83 في المئة.






 

في مواجهة الفرصتين للأول والفرصة الوحيدة للثاني
"الليث" و"قلعة الكوؤس" .. صراع شرس على لقب "زين"

"الليث" و"قلعة الكوؤس" .. صراع شرس على لقب "زين"
يستضيف فريق الأهلي نظيره الشباب اليوم السبت في مباراة أشبه ما تكون بنهائي، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ26 والأخيرة من دوري زين، حيث إن هذه المباراة سيتوج من خلالها أحد الفريقين بلقب دوري زين للمحترفين.
ويملك الشباب فرصتين من أجل تحقيق اللقب وهما الفوز أو التعادل، أما فريق الأهلي فإنه لا يملك سوى فرصة واحدة وهي الفوز فقط، ويملك الشباب 63 نقطة، فيما لدى الأهلي 61 نقطة.
يدخل لاعبو الأهلي بطموح تحقيق الفوز وإنهاء حلم السنوات العجاف لتحقيق لقب طال انتظاره، حيث قدم لاعبو الأهلي مستويات مميزة ومخالفة لما حدث في الموسم الماضي، ويرغبون في إنهاء هذا الموسم الاستثنائي بتحقيق اللقب.
فريق الأهلي رقمياً لعب 25 جولة، حقق 19 انتصاراً وتعادل 4 مباريات وخسر مباراتين، وفي حال فوزه فإنه سيحقق الرقم 64 نقطياً وهو ما سيتوجه بطلاً للمسابقة.
ويُنتظر أن يحشد المدرب جاروليم الذي تم تجديد عقده قبل يومين لمدة موسمين رياضيين كل قواه لهذه المباراة، حيث يتوقع أن يلعب بالتشكيل التالي:
ياسر المسيليم، كامل الموسى وكامل المر وعقيل بلغيث ومنصور الحربي، تيسير الجاسم ومعتز الموسى وكماتشو ومحسن العيسى، وعبدالرحيم الجيزاوي وفيكتور سيمويس.
في المقابل سيدخل فريق الشباب الملعب بفرصتي الفوز أو التعادل، ورقمياً لم يتذوق لاعبو الشباب طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم، حيث لعب 25 جولة، حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 مباريات، ويخشى أن تكون الخسارة الأولى بمثابة الضربة القاتلة التي ستحرمه من تحقيق اللقب وتجعل جهوده تذهب سدى.
ويتوقع أن يلعب المدرب برودوم بتشكيل مكون من: وليد عبد الله، تفاريس ونايف القاضي وحسن معاذ وعبد الله الأسطا وأحمد عطيف وعمر الغامدي وجيباروف وويندل وناصر الشمراني ومختار فلاتة.
وفي الرياض، يستضيف فريق الهلال وعلى ملعب الملك فهد نظيره الاتفاق، ويحتل الفريقان المركزين الثالث والرابع على التوالي، ويملك الهلال 59 نقطة، فيما لدى الاتفاق 43 نقطة، ولا تحمل المباراة أي طموح، حيث إن الفريقين ضمنا مركزيهما، باستثناء أن فريق الهلال يرغب في تحقيق الفوز وخسارة الأهلي وقتها سيحقق فرحة معنوية باحتلاله المركز الثاني في سلم الترتيب.





في الجولة 26.. هجر والاتحاد سلبية
القادسية يهبط للأولى.. والتعاون رغم الخسارة يبقى

القادسية يهبط للأولى.. والتعاون رغم الخسارة يبقى


ضمن فريق التعاون الأول لكرة القدم البقاء في دوري زين للمحترفين للموسم المقبل، على الرغم من خسارته أمام غريمة التقليدي 0 – 2، فيما هبط فريق القادسية إلى دوري الدرجة الأولى ليرافق الهابط الأول فريق الأنصار، حيث خسر القادسية في المباراة التي أُقيمت أمام النصر 2 – 3.

وكان أمس الجمعة قد شهد إقامة 3 مباريات ضمن مباريات الجولة 26 من دوري زين للمحترفين، حيث تغلب الرائد على فريق التعاون بنتيجة 2 – 0، وسجل هدفي الرائد إبراهيم مدخلي وبندر القرني في الدقيقتين 63، 91، وبهذه النتيجة جاء الرائد ثامناً بـ28 نقطة، فيما حل التعاون في المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.



وفي الرياض، خسر القادسية أمام النصر بنتيجة 2 – 3، تقدم النصر بثلاثة أهداف عن طريق محمد السهلاوي هدفين وريتشي هدف، وذلك في الدقائق 49، 58، 62، فيما سجل للقادسية فهد السبيعي وريان بلال في الدقائق 68 و80، وبهذه النتيجة حل النصر سابعاً بـ35 نقطة، فيما هبط القادسية بـ18 نقطة في المركز الثالث عشر.


وفي الأحساء، تعادل الاتحاد وهجر سلبياً، ليحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 37 نقطة، فيما جاء هجر في المركز 11 بـ25 نقطة.







حارس الكويت الشهير «سمير سعيد» يتعرض لحادثة دهس


تعرض حارس المنتخب الكويتي الشهير “سمير سعيد” لحادثة دهس وهو يمارس رياضة المشي على الشاليه وتم نقله مباشرة لمستشفى العدان بالعناية المركزة إثر إصابته بكسور شديدة.
وقال النادي العربي الذي كان سمير يلعب له خلال حقبة الثمانينات والتسعينات إن الحارس تعرض لنزف بالكبد ومكان آخر بينما لم يتعرض لأي إصابة بالرأس وإن حالته أصبحت مستقرة. وقال أيضا إن الشخص الذي دهسه لم يهرب كما تردد بل كان أول من بادر بإسعافه.
وقال مغردون على “تويتر” أمس الجمعة إن “سمير سعيد” بحاجة ماسة للتبرع بالدم من فصيلة (B+) وقد هرع الكثيرون للمستشفى للقيام بذلك (الصورة).
وكان سمير من أفضل الحراس الذين مروا على الكرة الكويتية ولعب للمنتخب بين عامي 1984 و1992 ومن إنجازاته أنه لم يدخل مرماه أي هدف في دوري عام 1987 بالكويت، كما تصدى لـ6 ركلات ترجيح في مباراتين متتاليتين فصل بينها 3 أيام أهلت فريقه العربي للفوز بكأس الأمير في عام 1992.




 
 




بالصور.. مليونية "حماية الثورة" بميدان التحرير

مسيرة لميدان التحرير "معا ضد الفلول"

شهد ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة انطلاق عدة مسيرات نظمها الآلاف من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، للمشاركة في مليونية "حماية الثورة"، مرددين هتافات: "لا اله الا الله .. عمر سليمان عدو الله .."


أنصار حازم صلاح أبو اسماعيل بالتحرير
وقام أنصار أبو إسماعيل بتوزيع منشورات تحت عنوان: "لعل الإعلام الكاذب يخرس"، احتوت على صورة من الشهادة التى منحتها وزارة الداخلية لأبو إسماعيل..


نساء مشاركات بمليونية "احياء الثورة"
بينما وزعت الجبهة السلفية منشورات تؤكد رفضهم التام لترشح أي من رموز النظام السابق فى انتخابات الرئاسة، وعلى رأسهم اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق مبارك..


ميدان التحرير
و رفع المتظاهرون عدة لافتات كتب عليها "نعم ضد إنتاج النظام القديم .. معا ضد عمر سليمان"، "عمر سليمان جزار الثورة ".


بعض شيوخ الأزهر بالتحرير
ووزع بعض النشطاء من حركة "امسك فلول" بيانا على متظاهرى التحرير، يوضحون فيه خطورة ترشح عمر سليمان ،وطالب البيان بإسقاط حكم العسكر ودعوة الشعب المصرى للمشاركة فى فعاليات المليونية المقبلة لاستكمال مطالب الثورة


مليوينة "احياء الثورة" بميدان التحرير


لافتات ضد عمرو سليمان بالتحرير


لافتات ضد عمر سليمان بالتحرير


بعض المتظاهرين يرفعون كاريكاتيرات لكارلوس لاتوف ضد العسكرى


جرافتى بميدان التحرير






بالصور: الصين تبني فندق فاخر تحت الارض


يبدو ان حب الصين لناطحات السحاب قد انقلب رأسا على عقب.
فقد اوضحت صحيفة هافيغتون بوست ان العمل جار حاليا لبناء منتجع فاخر على عمق 100 متر تحت الارض بالقرب من سفح جبل تيانماشان.
وبحسب السي ان ان، سيكون لهذا الفندق الفخم 3 مستويات فوق الارض و16 تحت الارض، هذا وسيؤمن لضيوفه كافة وسائل الراحة مثل جلسات التدليك وصالة للرياضة ومطعم تحت الماء.
واللافت ان هذا الفندق المؤلف من 380 غرفة، يقع على بعد 30 ميل من شنغهاي، ويبدأ سعر الغرفة من 320$ في الليلة الواحدة، هذا ومن المقرر ان يتم افتتاحه في العام 2014 او 2015.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق