الأربعاء، يونيو 20، 2012

الأخبار


Inline image 1



 كان في إستقباله ولي العهد وأمير مكة المكرمة
 خادم الحرمين يصل جدة قادماً من الطائف

11

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى جدة، أمس الثلاثاء، قادماً من الطائف.

وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، والأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وكان -حفظه الله- قد غادر الطائف في وقت سابق أمس متوجهاً إلى جدة، وكان في وداعه -حفظه الله- الأمير متعب بن عبدالعزيز ومحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.






ولي العهد يتلقى التهاني من الرؤساء والملوك العرب

ولي العهد يتلقى التهاني من الرؤساء والملوك العرب


 تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عدداً من برقيات التهنئة بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود له ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.

وبهذه المناسبة هنأ سموه كل من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وسمو نائبه رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد القطري.

كما تلقى سموه التبريكات من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري وأصحاب السمو حكام الإمارات العربية المتحدة وأولياء عهودها.

وقد تمنى الجميع لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التوفيق والسداد، مثنين على سموه الكريم وما يتمتع به من رؤية ثاقبة وحنكة سياسية تؤهله لتقلد هذا المنصب وتحمل مسؤولياته الجسيمة خدمة لوطنه وشعبه، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعينه ويوفقه ويسدد خطاه لمواصلة إسهاماته في تحقيق مسيرة الخير والنماء التي تشهدها المملكة.






الأمير مساعد بن عبدالعزيز يدخل العناية المركزة


يرقد الأمير مساعد بن عبدالعزيز في العناية المركزة في مستشفي الملك فيصل التخصصي في الرياض وذلك حسبما ذكر ابنه رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

وقال الأمير عبدالرحمن في تغريدة له على تويتر " جزاكم الله خيراً لا تنسوا ابي من دعائكم ، دخل الى العناية المركزة في المستشفى اللهم اشف عبدك مساعد بن عبدالعزيز شفاءً لا يغادر سقماً".

والأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود ، المولود في عام 1341 هـ ، كفيف البصر وهو ثاني أكبر ابناء المؤسس الملك عبدالعزيز الأحياء بعد الأمير بندر بن عبدالعزيز ، ويكبر خادم الحرمين الملك عبدالله بسنة واحدة.



 

   الجزئية أصبحت الجزائية والضمان والأنكحة تحولتا للأحوال الشخصية    
 تغيير أسماء عدد من المحاكم في الرياض وجدة مع الإحتفاظ بمهامها


 اعتمدت وزارة العدل تعديلاً في أسماء عدد من المحاكم في مدينتَيْ الرياض وجدة، في خطوة وُصفت بأنها استباقية لتنفيذ خطط الوزارة لعمل المحاكم المتخصصة في السعودية.
 
ووفقاً للتغيير فإن المحكمة الجزئية في الرياض وجدة ستتم تسميتها "المحكمة الجزائية"، مع احتفاظها بكل مهامها العملية المناطة بها حتى صدور ما يزيد في أعبائها أو تنظيم ذلك بصورة أكبر.
 
في حين تم اعتماد تغيير محكمتَيْ الضمان والأنكحة في مدينتي الرياض وجدة إلى محكمة الأحوال الشخصية التي تُعنى بالأحوال الشخصية من عقود النكاح وصكوك الطلاق واستمرار آلية العمل في المحاكم نفسها حتى تصدر قرارات تضيف لها مهامَّ جديدة.
 
يُذكر أن القضايا الزوجية لا تزال تُنظر لدى المحاكم العامة في المدن الرئيسية في السعودية، في انتظار انطلاق العمل بالمحاكم الشخصية المختصة في القضايا الزوجية التي تنتظر البيئة المناسبة لعملها بالشكل المطلوب.






خطّطا لتهريبها إلى خارج البلاد.. والرجل داوم على اغتصابها بالقوة طيلة حبسها     
 القتل تعزيراً في مصري وشقيقته خطفا طفلة من الحرم النبوي وعذّباها أكثر من 3 سنوات بالمدينة

القتل تعزيراً في مصري وشقيقته خطفا طفلة من الحرم النبوي وعذّباها أكثر من 3 سنوات بالمدينة

نفذت وزارة الداخلية بالمدينة المنوّرة ، أمس الثلاثاء، حكم القتل تعزيراً في جانيين (مصري ومصرية)، استدرجا وخطفا طفلة (9 سنوات) من الحرم النبوي الشريف وعذّباها وحبساها بمسكنهما لمدة 3 سنوات و6 أشهر، وقيام الرجل باغتصابها بالقوة والمداومة على ذلك طيلة حبسها وتخطيطهما لتهريبها إلى خارج البلاد, وإهمالهما الرعاية الصحية لأبنائهما وممارسة العنف ضدّهم، ما أدّى إلى وفاة اثنين من أبنائهما وارتكاب الكثير من المخالفات الشرعية العقدية والشركية.
 
وجاء في بيان الداخلية: قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
 
أقدم كل من محمد بن جنيدي بن محمد بن نافع وجمالات بنت جنيدي بن محمد بن نافع (مصريي الجنسية) على استدراج وخطف طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات من الحرم النبوي الشريف وتعذيبها وحبسها بمسكنهما لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر، وقيام محمد المذكور باغتصابها بالقوة والمداومة على ذلك طيلة فترة حبسها وتخطيطهما لتهريبها إلى خارج البلاد, وإهمالهما الرعاية الصحية لأبنائهما وممارسة العنف ضدّهم ما أدّى إلى وفاة اثنين من أبناء محمد المذكور وارتكاب الكثير من المخالفات الشرعية العقدية والشركية.
 
وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما شرعاً والحكم عليهما بالقتل تعزيراً عقوبة لهما وردعا لأمثالهما وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق المذكورين.
 
وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين كل من محمد بن جنيدي بن محمد نافع، وجمالات بنت جنيدي بن محمد نافع (مصريي)، الثلاثاء، الموافق 29 / 7 / 1433هـ بالمدينة المنوّرة بمنطقة المدينة المنوّرة.
 
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.







إجرّاء 5 تحسينات على نظام الكفيل
 "العمل": حوار اجتماعي لتخفيض ساعات الدوام بشوال


 تعتزم وزارة العمل إطلاق حوار اجتماعي موسع في شهر شوال المقبل، بشأن تخفيض ساعات العمل بالقطاع الخاص. جاء ذلك في ردود الوزارة على شكاوى متكررة من طول الدوام لما بين 12 إلى 14 ساعة يومياً، ما يؤثر في الحالة الاجتماعية والنفسية للموظفين السعوديين البالغ عددهم أكثر من مليون في القطاع الخاص.
 
ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل  صالح الزهراني ونشرته "عكاظ"، أشارت وزارة العمل إلى أن الحوار سيشارك فيه مختلف الشرائح ذات العلاقة بغية الوصول إلى توصيات قابلة للتطبيق، وتأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع الأطراف.
 
واستبعدت الوزارة مجددا إلغاء نظام الكفيل وقالت «إن قدوم العامل إلى المملكة بدون كفيل، غير مطبق، ولا تطبقه أكثر الدول المتطورة.
 
وأشارت في السياق ذاته إلى 5 تحسينات أجرتها على نظام الكفيل، منها تغيير مسمى الكفيل إلى صاحب العمل، وتغيير الكفالة الى نقل الخدمة.
 
كما يمكن للعامل أيضاً نقل خدمته إلى موقع آخر دون موافقة صاحب العمل، فضلاً عن عدم السماح لصاحب العمل باحتجاز جواز السفر ومنع العمال من حرية التنقل.

وكانت وزارة العمل تلقت شكاوى عديدة من السعوديين بالقطاع الخاص لطول ساعات الدوام إلى 14 ساعة يوميا مما يؤثر على تواصلهم الاجتماعي مع أقاربهم وذويهم ، كما يشكون كذلك من ضعف الرواتب وقلة الإجازات التي حددها النظام بيوم واحد على الأقل أسبوعيا.
 
وتعمل غالبية الشركات في القطاع الخاص لاسيما في القطاع الخدمي بنظام الدوامين الأول من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، والثاني من الرابعة والنصف عصراً وحتى الحادية عشرة أو الثانية عشرة مساءً.





إنفراج أزمة إستقدام العاملات الإندونيسيات والفلبينيات .. قريبا 


ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة العمل اتفقت ونظيرتيها الفلبينية والإندونيسية على فتح باب استقدام العاملات المنزليات مجددا بعد إغلاقه جراء وضع البلدين اشتراطات وصفت بـ"التعجيزية" من قبل المملكة.

وأوضحت المصادر أن فتح باب الاستقدام يأتي بعد إزالة نقاط الخلاف عبر اتفاقيات مبرمة بين الدول الثلاث، مبينة أن وزارة العمل تهدف من وراء الخطوة دعم شركات الاستقدام الوطنية التي تم إقرارها أخيرا.يذكر أن المملكة قبل الإيقاف كانت تستقدم من 15 إلى 20 ألف عاملة منزلية إندونيسية سنويا، ويصل العدد إلى 25 عاملة في المواسم.

ويتوقع اختصاصيون في شؤون استقدام العمالة إلى المملكة أن يصل عدد تأشيرات العاملات المنزلية المعلقة في السفارة السعودية في جاكرتا حاليا 80 ألف تأشيرة.






توجه نحو إفتتاح فروع جديدة لمكاتب العمل في المدن الرئيسية


تعتزم وزارة العمل فتح فروع جديدة، وذلك بهدف رفع الضغط عن مكاتب العمل بالمدن الرئيسية بالمملكة.

ووفقا لمصدر مسؤول في الوزارة،  فإن جدة ستشهد افتتاح مركزين أحدهما في الشمال والآخر في المنطقة الصناعية مما سيؤدي إلى  رفع الازدحام عن مكتب العمل الواقع في وسط البلد، والذي يقع بين جوازات منطقة مكة المكرمة وإدارات أخرى، ما جعل هذا الموقع أكثر صعوبة في إيجاد مواقف لمركبات المراجعين.


 



رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات: "الراحل" أقال مدير مرور ساعد أميراً للوصول إلى مكة


عدد الدكتور أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، مواقف الأمير نايف بن عبد العزيز - رحمه الله – لتطبيق العدل والمساوة بين المواطنين، حيث أكد أن الأمير نايف- رحمه الله- أحال مدير عام المرور لاستخدامه السلطة في تسيير سيارة خاصة بالمرور لترافق أحد الأمراء إلى مكة المكرمة.

وقال عشقي ''إن الأمير نايف سأل مدير عام المرور" هل كل مواطن في السعودية يحصل على سيارة مرور لإيصاله إلى مكة المكرّمة إذا حصلت له مشكلة؟ فرد المدير: لا .. فأحاله إلى التقاعد''.

كما روى عشقي عددا من المواقف الأخرى للأمير نايف- رحمه الله- لإرساء قواعد المساواة بين الجميع منها على سبيل المثال إحالة مسؤول  في وزارة الداخلية وزميله قائد كلية قوى الأمن إلى التقاعد، بعد أن قدم الأول توصية بقبول أحد الطلبة الذي لم يحصل على الدرجات اللازمة التي تمكنه من القبول.






    رفض رفع السيارة مطالباً ببقائها لتكون عظة وعبرة لسالكي الطريق      
 ولي أمر شاب أُصيب بحادث يحذّر في لافتة من تجاوز الإشارة الحمراء

ولي أمر شاب أُصيب بحادث يحذّر في لافتة من تجاوز الإشارة الحمراء

رفض مواطن وضع لافتةً بجوار سيارة ابنه التي تعرّضت لحادثٍ مروري، إثر تجاوز الإشارة الحمراء، رفع السيارة من الموقع، مطالباً ببقائها أطول فترة ممكنة لتكون عظةً وعبرةً لسالكي الطريق.

وكان المواطن قد وضع لافتةً بجوار سيارة ابنه كتب عليها: "عبرة لمن يعتبر – قطع الإشارة – نتج عنه كسر في الحوض و3 كسور في أضلع الصدر وتفتت كلية واستئصالها وتهتك بالرئة اليمنى ونزيف مستمر وغيبوبة من تاريخ الحادث".

واختتم رسالته بقوله: "ادعوا لابني سلطان بالشفاء".

ولي أمر شاب أُصيب بحادث يحذّر في لافتة من تجاوز الإشارة الحمراء






مطاعم في الرياض توفر 150 وظيفة ‘‘جارسون’’ للسعوديات 

alt

فتح سلسلة مطاعم أهلية في الرياض باب العمل للمرأة كمقدمة طلبات "جارسون" للزبائن بأقسام العوائل في مطاعمها، ووفرت أكثر من 150 وظيفة لفتيات سعوديات في مجال خدمة العملاء واستقبال طلبات الزبائن الهاتفية.

وسعت الشركة لتأنيث كافة طاقم خدمة العملاء في جدة بتوظيف أكثر من 80 فتاة سعودية، ومازالت تستقبل طلبات التوظيف والمقابلات الشخصية في مدينة الرياض، حيث تم توظيف أكثر من 70 فتاة ومازالت الفرصة متاحة أمام الفتيات، بحسب صحيفة الرياض.

وأكد مصدر في الشركة أن نسبة المبيعات زادت بشكل ملحوظ بعد توظيف الفتيات، لأنها أقدر على التعامل مع الجمهور وأكثر لباقة.







   قيمة استهلاك شهر واحد رغم أنه لا يعرف الرقم       
"الاتصالات" تطالب مواطناً بـ 104 آلاف ريال فاتورة هاتف لا يخصه

"الاتصالات" تطالب مواطناً بـ 104 آلاف ريال فاتورة هاتف لا يخصه

فوجئ مواطن بمحافظة جدة بأن شركة الاتصالات السعودية تطالبه بسداد 104 آلاف ريال قيمة فاتورة هاتف ثابت لشهر واحد، بالرغم من أنه لا يعرف هذا الرقم ولا يخصه، ما تسبب في إيقاف جميع تعاملاته مع البنوك لوجود مديونية على حسابه بهذا المبلغ.
 
وقال المواطن خالد أحمد هاشم: إنه تلقى رسالة من الشركة تطالبه بسداد 104 آلاف ريال، وعندما راجع الشركة وتقدم بشكوى أفادته بأن الفاتورة صحيحة، الأمر الذي جعله يتقدم بشكوى ضد الشركة للحقوق المدنية بمحافظة جدة ولم يجد أي تجاوب.
 
وناشد المواطن الجهات المعنية بالتدخل السريع لحل مشكلته، قائلاً: ليس باستطاعتي أن أدفع هذا المبلغ الضخم، ولا أعرف مصدر هذا الرقم الذي سُجل باسمي. 







شاب سعودي يعرض كليته للبيع عبر 18 إعلاناً وزعها على مساجد الرياض 

alt

عرض شاب سعودي كليته للبيع عبر 18 ملصقا اعلانيا وزعها على المساجد في الرياض، كتب فيها أنه يرغب في بيع كليته بمقابل مالي بسبب ظروفه المادية.

وأكد صاحب الإعلان الشاب (ش، أ):  أنه جاد في عرضه، وشرح ظروفه المادية بأنه يرغب في شراء بيت لعائلته.

وقال أنه موظف في شركة ويتقاضى مرتب 3500 ريال، وأن مرتبه هذا لن يعينه في شراء المنزل حتى لو استمر أعواما في الوظيفة.

وأكد الشاب انه تلقى اتصالين من شخصين يرغبان في شراء الكلية وعرض أحدهما 200 ألف ريال والثاني 170 ألف، مشيرا إلى أنه سيبيع كليته فورا إلى حصل على 300 ألف ريال.






 كشفت تفاصيل الاختطاف وروت تصرفات الجاني الغريبة      
الطفلة الأفغانية المغتصبة: أوهمني أنني ملك يمينه وطلب مني الحمل

11

إنتصرت وزارة الداخلية للحق بتنفيذها حكم القتل تعزيراً في جانيين (مصري ومصرية) أمس الثلاثاء بالمدينة المنوّرة، بعد إدانتهما باختطاف الطفلة الأفغانية "راضية" ذات التسع سنوات.
 
 وتشير التفاصيل إلى أن الجانيين استدرجا الطفلة منذ قرابة 7 سنوات وخطفاها وعذباها وحبساها بمسكنهما لمدة 3 سنوات و 6 أشهر.
 
كما اغتصبها الرجل وداوم على ذلك طيلة حبسها، وكانا يخططان لتهريبها لخارج البلاد, إضافة إلى إهمالهما الرعاية الصحية لأبناء الرجل وممارسة العنف ضدّهم، ما أدّى إلى وفاة اثنين من أبنائه، كما ارتكبا الكثير من المخالفات الشرعية العَقَدية.
 
تفاصيل اختطاف ومعاناة الطفلة الأفغانية راضية، روتها الطفلة لوسائل الإعلام والصحف الورقية بعد أن عادت لأسرتها بعد سنوات من المعاناة، مبينة أن الجاني اغتصبها عدة مرات مؤكداً لها أنها أصبحت ملك يمين، وكان يحدد لها ليلة مثلها مثل زوجتيه المصرية والنيجيرية! كاشفة أن الجاني كان لا يستحم إلا مرة واحدة في الأسبوع وبالماء فقط، معتبراً أن الصابون حرام!

وعن تفاصيل وبداية الجريمة تقول راضية: إنها كانت تعمل مع والدتها في بيع الأقمشة بساحات الحرم النبوي الشريف، وفي يوم الاختطاف حضرت المرأة المصرية "جمالات"، واشترت بعض الأقمشة وادعت نقصان المبلغ.
 
تقول راضية: "طلبت من والدتي إرسالي معها لاستكمال المبلغ، ورافقتها للشارع العام وهناك أجرت اتصالاً بشقيقها الذي حضر واصطحبنا بالسيارة للمنزل في حي الأصفرين، حيث كنت متوقعة أنهما سيعطيانني المبلغ لأعود لوالدتي، ولكن فوجئت بحبسي في المنزل".
 
وتكمل قائلة: "حاولت جمالات إقناعي بأن أسرتي جرى ترحيلها لأفغانستان بعد أن أقدمت والدتي على قتل مراقب البلدية، وأوهمتني أنه سيتم تنفيذ القصاص في إذا ما ضبطتني الشرطة".
 
وتضيف قائلة: "شقيق جمالات اغتصبني مرات عديدة وكان يردد على مسامعي أنني ملك يمين وأن علي أن أنصاع له، وكان يطلب مني أن أحمل سريعاً، كما كان يعتدي علي بالضرب والركل والتعنيف بالكي، وكان حريصاً على عدم اقترابي من هاتفه أو مخالطتي لأفراد الأسرة، وحبسني في غرفة لم أشاهد فيها ضوء الشمس".
 
وتقول: "كان متزوجاً من مصرية ونيجيرية لمست منهما التعاطف، بعكس شقيقته جمالات التي كانت تعاملني بقسوة".
 
وقالت الطفلة الأفغانية: إن طفليه المتوفيين خبأهما لفترة طويلة داخل شنطة في سطح المنزل، قبل أن يتجه إلى رميهما خلال تخطيطه للسفر بنا لمصر".
 
وبينت راضية أن انكشاف أمر الجناة بدأ بعد تخطيطه للسفر إلى مصر واصطحابي معهم، حيث زور وثائق كتب فيها اسمي دعاء إبراهيم، وطلب مني ومن زوجتيه وشقيقته المغادرة للترحيل على أن يلحق بنا، وهناك انكشفت القضية ودهم الأمن الموقع وقبض عليه.
 
وقد طالبت أسرة الطفلة الأفغانية خلال السنوات الماضية بتطبيق أشد العقوبات على الجناة الذين حرموهم من طفلتهم لعدة سنوات، ومارسوا معها العنف والاغتصاب وأشد أنواع القسوة قبل أن تنفذ وزارة الداخلية اليوم حكم القتل تعزيراً في الجانيين، على ما اقترفاه من جريمة بشعة تمثلت في الاختطاف والاغتصاب والعنف.






القبض على شاب سرق سيارة عضو هيئة وأحرقها في مكة المكرمة

alt

قبضت الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة على شاب ثلاثيني سرق مركبة عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقام بإحراقها.

وبحسب التفاصيل الأولية، فإن الشاب قبض عليه قبل أيام وهو يعاكس الفتيات في أحد الأسواق، وقام بهذا العمل انتقاما من العضو الذي قبض عليه.



 


الوكالة الرسمية تؤكد موته سريرياً.. و"رويترز" تنفي
 تضارب الأنباء حول وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك‬


 تضاربت الأنباء حول وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك؛ ففي الوقت الذي قالت فيه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أنه تُوفِّي "سريرياً"، عقب وصوله إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة مساء أمس الثلاثاء، نقلت وكالتي "رويترز" و "الفرنسية" عن مصادر أمنية قولهما إنه لم يمت، لكنه في غيبوبة.
 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر طبية مسؤولة أن قلب مبارك توقف عن النبض، وتم إخضاعه لجهاز الصدمات الكهربائية أكثر من مرة، لكنه لم يستجب.
 
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد علمت من مصادر طبيبة، في وقت سابق، أن قطاع مصلحة السجون قام باستدعاء الطبيبَيْن المشرفَيْن على علاج مبارك المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طرة؛ لإسعافه بعد إصابته بجلطة بالمخ، في تدهور سريع لحالته الصحية.






مصادر: وزير الدفاع السوري زار موسكو سراً الخميس الماضي

مصادر: وزير الدفاع السوري زار موسكو سراً الخميس الماضي

قالت مصادر سورية، إن وزير الدفاع السوري، العماد داود راجحة، قام بزيارة غير معلنة للعاصمة الروسية موسكو يوم الخميس الماضى، تزامناً مع احتفال الروس بالعيد الوطني الذي يصادف الرابع عشر من شهر يونيو الحالي.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، نقل موقع (داماس بوست) السوري الإلكتروني، أمس، عن المصادر قولها:

"إن وزير الدفاع السوري التقى نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف في وقت تشهد فيه العلاقات العسكرية الروسية - السورية زخماً ملحوظاً وتحديداً ما يتعلق منها بالجانب الدفاعي الذي ترغب في تحقيقه دمشق لنفسها.






قال: حملتنا إلتزمت قواعد المنافسة الشريفة مع خصم غير شريف بالمرة.. وأمير قطر لن يحدد لنا رئيسنا القادم
حملة "شفيق": تقدمنا بالطعون القانونية على نتائج فرز النتائج .. وتؤكد: الفريق رئيس مصر

صفحة حملة شفيق صفحة حملة شفيق
أكد أحمد سرحان، المتحدث الإعلامى باسم حملة الفريق أحمد شفيق، أن الحملة تقدمت بالطعون القانونية على فرز لجان الانتخابات إلى اللجان العامة واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، موضحاً أن ما فعلته حملة مرسى من استباق النتيجة قبل انتهاء الفرز فى نصف اللجان، أربك جميع وسائل الإعلام، ودفعهم للاعتماد على الإخوان لرصد الأرقام، مضيفاً: ما حدث هو تسونامى إعلامى، دفع كل وسائل الإعلام للاعتماد فقط وحصرياً على أرقام الإخوان حتى قبل انتهاء الفرز.

وكشف سرحان، فى تصريحات له أمس الثلاثاء، أن المشكلة الأساسية فى أرقام الإخوان أنهم أضافوا العديد من الأصوات الباطلة لصالح مرسى وكذلك العديد من البطاقات المسودة، مؤكداً أن حملة شفيق التزمت بقواعد المنافسة الشريفة مع خصم "غير شريف" بالمرة، وسنلتزم بالمسلك القانونى وحده فى الطعون، مشدداً أن النتائج الرسمية ستظهر أن جماعة الإخوان خدعوا الشعب.

وأضاف سرحان: "نحن ملتزمون بموقفنا، وقد سلكنا الطريق القانونى وتقدمنا بالطعون اليوم، وننتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات، والأرقام بالفعل متقاربة جدا، وقد يطول الفرز والعد والجمع لدرجة تذكرنا بما حدث فى انتخابات "بوش آل جور" 2000، رغم الفارق مع النظام الانتخابى هناك"، متهماً حملة مرسى بخداع الشعب المصرى بأكمله.

فيما أكدت الصفحة الرسمية لحملة الفريق أحمد شفيق على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن كل النتائج داخل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، تؤكد أن الفريق أحمد شفيق هو رئيس مصر بالفعل، وأن أصوات المصريين هى التى صنعت منه الرئيس الفعلى لمدة 4 سنوات قادمة، مضيفة: "لا تصدقوا ما يعلنه الإخوان أو قناة الجزيرة.. أمير قطر لن يحدد لنا رئيس مصر القادم". 

فيديو







صحيفة بريطانية نشرت الخبر وأرجعته لفوز مرشح الإخوان
 مسؤول مصري ينفي ما أشيع عن هروب جماعي لرجال الأعمال


 نفى مدير أمن مطار القاهرة اللواء صلاح زيادة التقرير الذي نشرته إحدى الصحف البريطانية، عن نزوح جماعي لرجال الأعمال المصريين المحسوبين على النظام السابق، عقب ظهور مؤشرات عن فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي.
 
وقال زيادة "لم تقلع أي طائرة خاصة من الصالة رقم "4" المخصصة للطيران الخاص، وإذا أراد أحد رجال الأعمال اصطحاب الطائرات الخاصة للإقلاع، فهذا وارد ومن حقه، طالما لا يوجد أي قرار أو مانع قانوني يحول دون السماح له بالمغادرة"؟.
 
وعن الإجراءات التأمينية بميناء القاهرة في هذا التوقيت الحساس، قبيل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة بشكل رسمي، أوضح زيادة أن الإجراءات الأمنية تسير بشكل طبيعى، وأن الانضباط الأمني بالمطار لن يتأثر بالأحداث السياسية في البلاد.






"بكري" ينفي: يصارع الموت ويحاولون إنعاشه 
مصدر عسكري لـ"مصر الجديدة": مبارك مات إكلينيكاً ويستحق جنازة عسكرية

مباركمبارك
قال مصدر بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك توفى إكلينيكاً، وأن قلبه الرئيس السابق حسنى مبارك المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طرة، توقف عن النبض وتم إسعافه بجهاز الصدمات الكهربائية.

وأضاف المصدر لبرنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"، أنه حتى الآن موجود على أجهزة التنفس الصناعى ولكن جسمه لا يستجيب لها، لافتاً إلى أنه يستحق إقامة جنازة عسكرية له لكونه غير متهماً فى قضايا تتعلق بالخيانة العظمى ولم يصدر ضده حكم سوى فى قضية جناية وهى المؤبد فى قضية قتل المتظاهرين.

من جهة أخرى، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب السابق، فى مداخلة هاتفية، إن هناك عددا من الأطباء يحاولون إذابة الجلطة الدماغية التى أصيبها بها الرئيس السابق فى الحمام، مما أسفر عن إصابته بحالة صحية خطيرة للغاية لكنه لم يمت إكلينيكا لكنه يصارعه حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السابق منذ دخوله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة، لتنفيذ عقوبة الحبس المؤبد فى قضية قتل المتظاهرين، وهو يعانى من نوبات ضيق فى التنفس، وذبذبات "أذينية" واكتئاب نفسى حاد، وحتى يوم السبت الماضى.






وفاة رجل أضرم النار في نفسه داخل مقر القنصلية المغربية بباريس

صورة أرشيفية
أعلنت مصادر طبية فرنسية، أمس الثلاثاء، وفاة الرجل الذى أضرم النار فى نفسه داخل صالة الاستقبال بمقر القنصلية المغربية بباريس، قبل نحو 12 يومًا.

وقالت المصادر، إن الرجل الذى يبلغ من العمر حوالى ثلاثين عامًا توفى بمستشفى سان لوى بالعاصمة باريس متأثرًا بجراحه.

وكانت مصادر شرطية صرحت حينها أن الشخص الذى لم تتم بعد تحديد جنسيته- دخل إلى مقر القنصلية، الكائن بالدائرة الخامسة عشرة بالعاصمة الفرنسية، وسكب الكحول على جسده وأضرم النار فى نفسه.

 وأضافت أن عناصر قوات الإنقاذ والمطافئ توجهوا على الفور إلى مكان الواقعة، وقاموا بالإسعافات الأولية لهذا الشخص الذى وصفت حالته بالخطيرة قبل أن يتم نقله إلى مستشفى سان لوى.

وأوضحت المصادر الشرطية أن الشخص أصيب بالحروق فى أنحاء الجسد وأن نحو 60% من الدرجة الثانية و10% منها من الدرجة الثالثة.. ولم تتطرق المصادر إلى دوافع الشخص.





جلعاد ينفي التهمة عن "الإخوان" ويشير لتورُّط حماس والقاعدة
 أنباء عن وقوف مصري وسعودي وراء مقتل عامل بالجيش الإسرائيلي

أنباء عن وقوف مصري وسعودي وراء مقتل عامل بالجيش الإسرائيلي

كشفت بوابة الشباب الإخبارية التابعة لمؤسسة الأهرام المصرية أن هناك أنباء عن تورُّط شاب سعودي وآخر مصري في قتل العامل بالجيش الإسرائيلي على الحدود الإسرائيلية المصرية فَجْر أمس.
 
ومن جهته أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبدالوهاب مبروك أنه ليست لديهم معلومة أو علم بهوية منفذي عملية قتل الإسرائيلي العامل بالجيش الإسرائيلي، مبيناً أن كل الذي يعلمه ومتأكد منه هو أن الحدود المصرية الإسرائيلية مؤمَّنة بشكل صارم يصعب تسلل أي شخص من مصر إلى إسرائيل مباشرة، وأن الأوضاع الأمنية داخل المحافظة مستقرة تماماً، والشرطة المدنية تقوم بأقصى جهدها لحفظ الأمن وتتبع والقبض على الخارجين على القانون. 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم عاموس جلعاد أن تكون جماعة الإخوان المسلمين هي من وراء عملية مقتل أحد الإسرائيليين العاملين بالجيش الإسرائيلي على الحدود الإسرائيلية المصرية فَجْر أول أمس.
 
وقال جلعاد إن جماعة الإخوان المسلمين الآن مشغولة بتغيير التاريخ في منطقة الشرق الأوسط، وهم الآن لا يقومون بأي عمليات إرهابية، حتى أنهم أعلنوا احترامهم اتفاقيات السلام مع إسرائيل؛ فلذلك من الخطأ أن نتهمها أن لها أي نشاطات إرهابية. وقد وجّه جلعاد اتهامه وأصابع الشك إلى جهات أخرى، ذكر منها تنظيم القاعدة وحركة حماس.
 
وصرح  رؤوفين ريفلين رئيس الكنيست الإسرائيلي بأنه متفائل بالنسبة لمستقبل العلاقات بين بلده ومصر، موضحاً أن أي رئيس سوف ينتخبه الشعب المصري سوف يحافظ على معاهدات السلام الموقعة بين البلدين، ومد جسور تعاون جديدة بين مصر وأوروبا لتنشيط الاقتصاد المصري؛ حتى يستطيع "إنعاش" الشعب اقتصادياً.
 
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت أول أمس مقتل مواطن إسرائيلي في هجوم مسلح على موقع قريب من الحدود مع مصر، تشيّد عنده إسرائيل سوراً، موضحة أن عبوة ناسفة وُضعت عند الموقع، وتم تفجيرها؛ ما أسفر عن مقتل أحد العمال الإسرائيليين.

 وإثر التفجير هاجمت مجموعة من المسلحين الموقع؛ فقُتل ثلاثة من المهاجمين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية.
 
وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي وقوع اشتباك في المنطقة، دون إعطاء تفاصيل أخرى. وليس من المعلوم ما إذا كان المسلحون قد عبروا الحدود مع إسرائيل قادمين من مصر أم من قطاع غزة. وأضافت بأن "الجيش يبحث عن ثلاثة أو أربعة أعضاء في مجموعة تسللت إلى جنوب إسرائيل، وقتلت إسرائيلياً يعمل في بناء جدار على طول الحدود مع مصر".

فيديو







الصدر: نهاية الأسد لا يجب أن تكون كنهاية الذين انضووا تحت عبارة أمريكا

مقتدى الصدر الزعيم الشيعى العراقىمقتدى الصدر الزعيم الشيعى العراقى
اعتبر الزعيم الشيعى العراقى، مقتدى الصدر، فى مقابلة تليفزيونية بثت مساء الثلاثاء، أن "نهاية" الرئيس السورى، بشار الأسد، لا يجب أن تكون "كنهاية الذين انضووا تحت عباءة أمريكا" كونه "معارضًا للوجود الأمريكى".

وقال الصدر فى المقابلة المسجلة مع قناة السومرية، "أنا متعاطف مع الشعوب، لكن أقول بصفة أخرى، إن الأخ بشار الأسد معارض للوجود الأمريكى فلا يجب أن تكون نهايته كنهاية الذين انضووا تحت عباءة أمريكا".

وأضاف أن "إراقة الدماء من أى طرف كان سواء من الحكومة ضد الشعب أو من الشعب ضد الحكومة أمر مرفوض رفضًا باتًا، وممنوع منعا باتا بل محرم، والتدخل الأمريكى وغيره فى الشأن السورى مرفوض أيضًا".

وكان مقتدى الصدر اعتبر فى نوفمبر الماضى أن هناك "فارقًا كبيرا" بين ما يحدث فى سوريا، التى تشهد حركة احتجاجية تتعرض للقمع منذ مارس 2011 و"الثورات العظيمة فى تونس ومصر وليبيا والبحرين واليمن".

وقال، إن أحد أسباب هذا الفارق هو أن "بشار الأسد معارض للوجود الأمريكى والإسرائيلى ومواقفه واضحة ليس كمثل من سقط من قبله أو سيسقط".


يتوجه إلى السعودية اليوم برئاسة وزير الدفاع الأمريكي
 أوباما يكلف وفداً رئاسياً بتقديم العزاء لخادم الحرمين في "نايف"


كلّف الرئيس الأمريكي باراك أوباما وفداً رئاسياً بالتوجه اليوم الأربعاء إلى السعودية، لتقديم التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
 
وأشار بيان صحفي للبيت الأبيض أمس، إلى أن أوباما كلف ليون بانيتا وزير الدفاع برئاسة الوفد.






"الجارديان" تكشف الخطأ الذي إرتكبه المجلس العسكري ففاز مرسي بالرئاسة

"الجارديان" تكشف الخطأ الذي ارتكبه المجلس العسكري ففاز مرسي بالرئاسة

تتحدث الافتتاحية الرئيسة في "الجارديان" عن "غلطة المجلس العسكري الكبرى في مصر" حينما حلّ مجلس الشعب المنتخب ذي الأغلبية من الإسلاميين، ما أكسب "الإخوان المسلمين" تعاطفاً فقدوه في الأشهر الماضية، فصعدت أسهم مرشحهم الدكتور محمد مرسي ليصبح الأقرب للفوز.
 
وتقول افتتاحية "الجارديان"، التي جاءت تحت عنوان "طريق متعرِّج وطويل إلى الديمقراطية"، إن "الثورة المضادة التي يقودها نظام مبارك السابق، قد تحوَّلت وبأثر رجعي، إلى مسرحية هزلية (كوميديا) من الأخطاء".
 
وتدلِّل الصحيفة على تلك الأخطاء بما تصفها بـ "الغلطة الكبرى"، أو "أكبر خطأ في تقدير الحسابات" من ارتكاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى شؤون الحكم في مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير من عام 2011.
 
أما الخطأ، حسب الصحيفة، فهو "إعلان قضاة المحكمة الدستورية" عدم دستورية طريقة انتخاب ثلث أعضائه المستقلين، وهو الحكم الذي استند إليه المجلس الأعلى للقوات المسلحة في قراره، يوم الخميس الماضي، بحل مجلس الشعب الذي كان يسيطر عليه الإسلاميون.
 
تقول الافتتاحية: "بما أن القرار قد جاء قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية، فلربما يكون قد رجَّح كفة الميزان لمصلحة مرشح حركة الإخوان المسلمين، محمد مرسي".
 
وتضيف: "إن كانت حركة الإخوان المسلمين فقدت التعاطف الشعبي عبر إنجازها القليل خلال الوقت الذي أمضته في البرلمان، وبالتالي خسرت أكثر من خمسة ملايين صوت، فإن المحكمة الدستورية قد أعادت إلى الإخوان المسلمين صورة ضحية القرارات والأوامر العسكرية".






إيران تصر على حقها في تخصيب اليورانيوم إلى "جميع المستويات"

أحمدى نجادأحمدى نجاد
أعلنت إيران أنها أبلغت القوى الكبرى، خلال مفاوضات موسكو الثلاثاء، أنها تريد اعترافًا بحقها فى تخصيب اليورانيوم إلى "جميع المستويات" فى أى اتفاق مستقبلى يقضى أيضًا بتزويدها بشحنات خارجية من الوقود العالى التخصيب.

وصرح كبير المفاوضين، سعيد جليلى للصحفيين، "أكدنا أن تخصيب اليورانيوم لأغراض سلمية إلى جميع المستويات هو حق للجمهورية الإسلامية"، مضيفًا أن "مسألة إمداد (إيران) بالوقود" النووى يمكن أن تكون جزءا من الاتفاق.





محكمة تعتبر رئيس الوزراء الباكستاني غير مؤهل لمنصبه

رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانىرئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى

قالت قنوات تلفزيونية باكستانية إن المحكمة العليا قضت ، أمس الثلاثاء، بعدم أهلية رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني للبقاء في منصبه، ما أدخل البلاد في أزمة سياسية جديدة.

وكانت المحكمة العليا قد أدانت جيلاني في إبريل الماضي بتهمة ازدراء القضاء، لرفضه إعادة فتح قضايا فساد ضد الرئيس.

 وصرح فواض تشودري محامي جيلاني بأن البرلمان الباكستاني وحده هو الذي من حقه أن يقيل رئيس الوزراء.






البنتاجون: البيت الأبيض لم يطلب تحضير أي خطط عسكرية للتدخل في سوريا

 
جورج ليتل مساعد وزير الدفاع الأمريكى
أكد مساعد وزير الدفاع الأمريكى للشئون العامة والمتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل أمس، الثلاثاء، أن البيت الأبيض لم يطلب تحضير أى خطط عسكرية للتدخل فى سوريا،
 كما نفى وجود أى نية لتحريك سفن حربية أمريكية رداً على وصول سفن حربية روسية إلى ميناء طرطوس السورى.

وشدد ليتل خلال المؤتمر الصحفى للبنتاجون أمس على أن التعامل مع الوضع فى سوريا لا يزال فى إطار الجهود الدبلوماسية وفرض العقوبات.





بريطانيا تعترض ناقلة تحمل مروحيات روسية متوجهة لسوريا


 اعترضت السلطات البريطانية ناقلة تحمل على متنها مروحيات روسية كانت متوجهة لسوريا أمام السواحل الأسكتلندية، وفقاً لما أعلنته مصادر رسمية .
 
وقالت الخارجية البريطانية في بيان أمس الثلاثاء"نحن على دراية بوجود الناقلة التي تحمل المروحيات وكانت متوجهة نحو سوريا".
 
وأفاد البيان أن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج أوضح في اجتماعه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في 14 من الشهر الجاري أن "كل عمليات نقل الوسائل الدفاعية لسوريا يجب أن تنتهي".
 
ووفقاً لما جاء في بيان صادر عن شركة (ستاندرد كلوب) للتأمينات، فإنها قامت بسحب التأمين الذي يسمح للسفينة بالإبحار حينما كانت على بعد 50 ميلاً من ساحل شمال أسكتلندا.
 
وقالت الشركة في بيان إن "التأمين به بند إعفاء حال التورط في أحد أشكال التجارة غير المسموحة".
 
وأكدت الخارجية في بيان اليوم أنها تعمل مع حلفائها الدوليين لـ"فعل كل ما هو ممكن لمنع النظام السوري من ذبح المدنيين"، في إشارة إلى المظاهرات المتصاعدة التي تشهدها سوريا منذ العام الماضي ضد نظام الرئيس بشار الأسد.






أوباما يمدد حالة الطوارئ الوطنية ضد روسيا

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قرر الرئيس الأمريكى باراك أوباما استمرار حالة الطوارئ الوطنية ضد روسيا، فيما يتعلق بخطر انتشار الأسلحة النووية الذى نشأ عن تراكم المواد الانشطارية المستخدمة فى الأسلحة فى أراضى الاتحاد الروسى.

جاء ذلك فى رسالة وجهها أوباما إلى الكونجرس الأمريكى لإخطاره بتمديد حالة الطوارئ الوطنية التى بدأت منذ 21 يونيو عام 2000.

وأكد أوباما أن إزالة المواد الانشطارية من الأسلحة النووية الروسية مازال هدفا رئيسيا للأمن القومى للولايات المتحدة، لأن هذه المواد تشكل تهديدا غير عادى واستثنائى للأمن القومى والسياسة الخارجية لأمريكا.






90 ألف جندي من روسيا والصين وإيران يشاركون في مناورات عسكرية في سوريا 

alt

نقل موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن وكالة الانباء الايرانية "فارس" أن تدريبا موسعا سوف يجري قبالة السواحل السورية خلال الاسابيع القادمة، وسوف يشارك فيه قرابة 90 الف جندي من روسيا والصين وإيران بالاضافة لسوريا.

وستشارك في هذه المناورات القوات البحرية والقوات المضادة للطائرات وكذلك قوات لاطلاق الصواريخ.

واضاف الموقع انه ينتظر وصول العديد من القطع البحرية المختلفة الروسية والصينية وكذلك الايرانية الى ميناء طرطوس السوري للمشاركة في هذه المناورات التي وصفت بالواسعة.

وقد سبق وكالة الانباء الايرانية مصدر عسكري سوري أكد قبل ايام استعداد بلاده القيام بمناورات عسكرية بحرية واسعة بمشاركة روسية وصينية وايرانية، مشيرا الى اشتراك ما يقارب من 400 طائرة مقاتلة في هذه المناورات بالاضافة الى الف دبابة، كذلك سوف تقوم القوات السورية باطلاق صواريخ بر- بحر قادرة على تدمير السفن الحربية.







مصادمات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين خلال تدشين مسجد في سانت إيتيان

مظاهرات فى فرنسا مظاهرات فى فرنسا
وقعت صدامات صباح أمس الثلاثاء خلال تدشين جامع محمد السادس فى سانت ايتيان بين متظاهرين، يطالبون بمزيد من الشفافية حول إدارته وتمويله ، وأكد مصدر أمنى توقيف رجل على ذمة التحقيق للاشتباه فى تعديه على عنصر فى الشرطة.

وتمكن نحو خمسين متظاهرا من أصول مغاربية من اقتحام حواجز الشرطة قرب المسجد ورفعوا لافتات تمت مصادرتها لاحقا يحتجون فيها على عميد الجامع العربى مرشيش.

وأعرب المتظاهرون أيضا عن دعمهم الإمام محمد العدلى الذى كان أم مسلمى سانت ايتيان 17 سنة قبل أن تدعوه سلطات بلاده الدينية التى توظفه إلى العودة إلى المغرب ، وقالت إحدى المتظاهرات "اتهموه بالتطرف لكن ذلك غير صحيح، كان محبوبا حتى من غير المسلمين لخصاله الإنسانية".

وانتقدت امرأة أخرى منحدرة من المغرب إطلاق اسم العاهل المغربى الملك محمد السادس على الجامع، وقالت انه "دليل على الرجعية وانعدام الانفتاح على غير المغاربة"، كذلك طرح المتظاهرون قضية تمويل المسجد الذى تبلغ مساحته 1400 متر مربع.

وأكد عضو فى جمعية يشرف عليها المغاربة، يعمل فى إدارة الجامع أن تكاليفه التى كانت مبدئيا بمليونى يورو قاربت العشرة ملايين وان العاهل المغربى دفع الجزء الأكبر منها.

وكان تدشين الجامع الذى حضرته سلطات مدنية ودينية من المنطقة ووزير الشؤون الدينية المغربى احمد توفيق، فرصة لتنصيب الإمام الجديد خالد العصرى (37 سنة)، وهو مغربى يتقن اللغة الفرنسية وعضو فى وفد الشؤون الإسلامية فى منطقة الرباط منذ 2006.






مظاهرات نسائية في البرازيل لمكافحة رأسمالية الاقتصاد الأخضر بـ"ريو20"

جانب من مظاهراتجانب من مظاهرات
بالتوازى مع انعقاد فاعليات قمة الأمم المتحدة للتنمية لمستدامة "ريو 20" بالبرازيل شهدت مدينة ريو دى جانيرو مساء أول أمس الاثنين، خروج الآلاف من النساء فى مظاهرات، للاحتجاج ضد "الاقتصاد الأخضر"، إحدى القضايا التى سيناقشها غدا الأربعاء رؤساء 150 دولة من جميع أنحاء العالم.

وخرج أكثر من سبعة آلاف شخص، معظمهم من السيدات المزارعات والسكان الأصليين للبرازيل وبعض الأحزاب اليسارية للتظاهر ضد ما أسموه "بالمتاجرة بالطبيعة والحياة وأجساد النساء"، والاعتراض على قانون الغابات بالبرازيل، الذى ينظم الأراضى الزراعية ويفتح فجوة للسماح بأعمال إزالة الغابات بالأمازون.

ووصفت زعيمة حركة نساء مزارعات أدريانا ميسادا التظاهرة، بأنها يوم لمكافحة الحلول الواهية للرأسمالية الخضراء، والتصدى لهذا المشروع الرأسمالى الذى يدمر حياة الأشخاص.

بينما أكدت الأرجنتينية ساندرا أوبييدو من منظمة (مومالا) للنساء، "الرحم يجب أن يحل مكان الأبوية"، فى دعوة لأن تحتل النساء والأمهات "مراكز القرار التى احتلها الرجال" لتحقيق المساواة، وأنهن يردن أن ينتقل للعالم كله فى هذا المؤتمر، إن النساء بالعالم تعانين أشد المعاناة، ولا أحد يعترف بأعمالهن، ولابد من منحهن السلطة الكافية حتى يتسنى لهم التميز وإثبات الذات".

فيما شددت البوليفية لورينزا كيسبى، من اتحاد نساء مزارعات أصليات "النساء هن الدعامة الأساسية فى الكفاح لصالح البيئة".


وفى سياق متصل، قال ﺩﻳﺰﻣﻮﻧــﺪ ﺗﻮﺗــﻮ ﺍﻷﺳــﻘﻒ ﺍﻟﻔﺨــﺮى لمدينة كيب تاون والحائز على جائزة نوبل للسلام ورئيس جماعة الحكماء وأحد المشاركين فى جلسات الشباب والحكماء بمؤتمر ريو 20، إنه يريد عالم تدير النساء شئونه، ضاربا المثل بـ "ﺇﻳﺜـﺮ" ﻣـﻦ ﻧﻴجريا، ﻭ"ﺳﺎﺭﺓ "ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪ، ﻭ"ﻣﺎﺭﻓﻦ" ﻣﻦ ﺍﻟصين ﻭ"ﺑﺪﺭﻭ" ﻣـﻦ البرازيل ودعا الحضور إلى زيارة ليبريا التى تمكنت نساؤها من إنهاء الحرب دون إطلاق رصاصة واحدة.

ويذكر أنه قبل انعقاد الجلسات التحضرية لمؤتمر ريو طالبت المديرة التنفيذية لوكالة الأمم المتحدة للمرأة، ميشيل باشليه، قادة دول العالم الذين سيجتمعون بمؤتمر (ريو+20) فى البرازيل، بالعمل على تعزيز دور المرأة من أجل أن تصبح التنمية المستدامة أمراً حقيقياً، والاعتراف بالدور الحيوى لها فى تحقيق مستقبل أفضل للأرض، قائلة "نحن نريد دعما أكبر للمساواة بين الجنسين إلى جانب تمكين المرأة التى تعد عنصراً جوهرياً فى التنمية المستدامة، وأنه حال إحراز تقدم فى القضايا المتعلقة".








 


صور| رفعت الأسد يشارك في عزاء الأمير نايف

 خلال استقبال الملك عبدالله بن عبدالعزيز العزاء في قصره بالطائف أول أمس، أظهر التلفزيون الرسمي شخصية مثيرة للجدل قدمت للعزاء في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز، وهو رفعت الأسد الشقيق الأصغر للرئيس السوري السابق حافظ الأسد وعم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد.


ومن المعروف أن رفعت الأسد هو المسؤول الأول والقائد العام للجيش السوري، وقاد القوات في اخماد تمرد الإخوان المسلمين في وسط مدينة حماة سنة 1982، وذلك بإعطاء تعليمات لقواته لقصف المدينة، مما أسفر عن مقتل الآلاف من سكانها. 

وأصبح هذا يعرف باسم مذبحة حماة.







الأمير عبد العزيز بن فهد يطلق على نفسه لقب "خادم السنة"



أطلق الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز، على نفسه لقب خادم السنة" ، وذلك أثناء حوار دار بينه وبين متابعيه على "تويتر".

 وكان مغردون قد تذكروا مناقب الفقيد الأمير نايف بن عبد العزيز، والذي كان يطلق عليه لقب أسد السنة، إشارة إلى دفاعه المستميت عن السنة النبوية الشريفة،

فقال أحدهم موجها حديثه إلى الأمير عبد العزيز نريدك مثل الأمير نايف رحمه الله أسدا للسنة وشوكة في حلق الحاقدين، فرد الأمير عبد العزيز بالقول أنا "خادم السنة". 






مغردون يهاجمون الدكتور طارق الحبيب بعد حديثه عن الأمير نايف

 أنشأ عدد من المغردين على موقع تويتر “هاشتاغ” جديد أطلقوا عليه اسم ” طارق_الحبيب_يطبل” ، وذلك ردا على التغريدة التي كتبها الدكتور طارق الحبيب استشاري الطب النفسي عندما قال : رأيت صورة نايف بن عبدالعزيز فوقفت لا شعوريا و أديت التحية العسكرية له.

حيث قام المغردون بالسخرية من تغريدة الدكتور وقاموا بكتابة تغريدات مماثلة حيث قام عمر حسن مقدم برنامج على الطاير بإعادة نشر تغريدة تقول : رأيت صورة القذافي فصرخت على أهل بيتي لآشعوريا .. مــن أنتم ؟؟! ،

وقام مغرد آخر بنشر تغريدة تقول : رايت صوره بيكاسو فمسكت الوان الرسم لاشعورياً، فيما وجه مغرد آخر حديثه نحو الدكتور الحبيب وقال له : لقد أتعبت المطبلين بعدك.

قام بعدها الدكتور الحبيب بالرد على من تفاعل مع هذا الهاشتاغ بتغريدة قال فيها: لم أمتدح نايف بن عبدالعزيز لما كان حيا فماذا أرجو منه لما مات رحمه الله سوى ذكر المحاسن التي أمر بها الشرع.






مرسي يؤم أنصاره فى صلاة الغائب على روح الأمير نايف

د. محمد مرسى يؤدى صلاة الغائب د. محمد مرسى يؤدى صلاة الغائب
نشرت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" صورة للدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لانتخابات الرئاسة، وهو يؤدى صلاة الغائب على روح الأمير نايف بن عبد العزيز ولى العهد الذى وافته المنية السبت الماضى فى أحد المستشفيات الكبرى بسويسرا. 

وأوضحت الصحيفة أن د. مرسى أدى الصلاة فى أحد المساجد الكبرى بالقاهرة، ومعه لفيف من أعضاء حزب الحرية والعدالة. 






علم الصين .. على حذاء الزعيم


عرض الرئيس الصيني لموقف محرج خلال التقاط الصورة التذكارية للزعماء المشاركين في قمة العشرين عندما التصقت ورقة تمثل العلم الصيني في حذائه ما حداه للقيام بمحاولة انتزاعها وهو ما لفت انتباه المصورين الذين لم يفوتوا ان يلتقطوا صورا مسلسلة للحادثة الطريفة.






أب يجز عنق إبنته بسيف ويطوف قريته حاملاً رأسها


أصيب رجال الشرطة بولاية "راجستان" شمالي الهند، بالصدمة والذهول لدى دخول رجل عليهم وهو يحمل رأساً بشرية في إحدى يديه، وسيفاً في الأخرى.

وقال أوميش أوجا، نائب قائد شرطة المقاطعة:

 إنه اتضح لاحقاً أن الرأس تعود لابنة الرجل، ويدعى أوغد سينغ، الذي قال إنه جز عنق ابنته بذريعة "سوء سلوكها."

وطاف سينغ برأس ابنته في القرية وهو يشق طريقه إلى مركز الشرطة، وفق ما كشف محققون بالقضية.

واتهم الأب ابنته، مانجو كونوار، وهي في العشرينات من العمر، وتقيم في بيت الأسرة منذ طلاقها قبل عامين، بالتصرف بشكل "غير لائق" مع الرجال.

وذكرت السلطات الأمنية أن الحادث البشع وقع الثلاثاء في بلدة "دنغار كا غودا"، وهي قرية بمقاطعة "راجساماند"، وتبعد نحو 400 كيلومتر من مدينة جايبور بولاية راجستان.


والهند بلد المتناقضات في ما يتعلق بالمرأة، فرغم توليها أرفع المناصب السياسية والاجتماعية، إلا أن القضية تعكس الجانب المظلم في تلك الدولة الآسيوية، حيث ترزح النساء تحت عبء تقاليد بالية ما زالت متفشية في المجتمع الهندي.

يشار إلى أن مسحاً أجرته مؤسسة "توماس رويترز" هذا الشهر، كشف أن الهند واحدة من أسوأ الدول الاقتصادية الكبرى الـ 19، بالنسبة للنساء، باعتبار ما يتعرضن له من قتل وتحرش وتمييز مبني على الجنس، وعلى نطاق لا نظير له في الدول النامية.







بريطانية تطلب النجدة لفك قيودها من السرير بعد ليلة غرامية


احمر وجه امرأة بريطانية شبقة في الثانية والعشرين من العمر خجلاً حين اضطرت لاستدعاء رجال الإطفاء إلى غرفة نومها، بعدما قيّدت نفسها بالأصفاد خلال ليلة حامية مع عشيقها وفشلت في فكها.

وذكرت صحيفة "صن" أمس الثلاثاء إن رجال الإطفاء تسابقوا للوصول إلى منزل المرأة بمدينة نورثامبتون، بعد وقوع خطأ في الألعاب الجنسية الحامية التي مارستها مع عشيقها في تلك الليلة.

وأضافت أن رجال الإطفاء عثروا على المرأة، التي لم يتم الكشف عن هويتها لأسباب معروفة، وهي مكبلة على سريرها بزوج من الأصفاد شبيهة بأصفاد الشرطة، واستخدموا آلة قاطعة لفكها بعد أن فشلوا في العثور على المفتاح لتحرير المرأة.


ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ في مدينة نورثامبتون قوله "لم نقم باستدعاء الشرطة لأننا لم نعتقد أن الحادث كان خبيثاً بل مجرد دعابة جنسية، وتم استدعاؤنا لحالات من هذا القبيل في الماضي ومن الطبيعي أن يكون الموقف محرجاً لكلا الطرفين".

كما نقلت عن أحد الجيران قوله "لم نشاهد أي دخان أو دلائل على وجود حريق في الشارع حين سمعنا سيارة الإطفاء تصل في وقت متأخر من الليل وافترضنا أنها كانت ترد على إنذار كاذب بوجود حريق، لكننا ضحكنا كثيراً حين اكتشفنا حقيقة ما حدث في صباح اليوم التالي، وتعاطفنا مع الفتاة المسكينة للإحراج الذي تعرضت له".

وأضاف الجار أن الفتاة اختفت ولم يشاهدها أحد منذ وقوع الحادث.






إطلاق سراح الموقوف السعودي في المغرب بعد تنازل زوجته السعودية


 أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة آسفي المغربية حكما بإطلاق سراح كلا من المتهم السعودي والذي يعمل في أحد القطاعات العسكرية وفتاة مغربية متزوجة من أحد المغاربة المهاجرين بعد أن تم القبض عليهما داخل شقة قبل أيام برفقة صاحبة الشقة والمتهمة بإعداد منزل للدعارة ومتهم آخر مغربي بتهمة القوادة .

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها بإطلاق سراح المتهم السعودي والفتاة المغربية بعد أن تم تقديم تنازل عن تهمة الخيانة لكل من زوجة السعودي حيث حضر الجلسة شقيق المتهم السعودي حاملا تنازل الزوجة كما بعث زوج الزوجة المغربية المقيم في أمريكا بفاكس يتضمن تنازله عن تهمة الخيانة الزوجية .

في حين قررت المحكمة النظرفي بقية المتهمين صاحبة الشقة بتهمة إعداد منزل للدعارة، ومتهم آخر مغربي بتهمة القوادة . 

تفاصيل القصه:

الواقعة تعود إلى يوم 7 يونيو عندما داهمت عناصر من الأمن المغربي بمدينة آسفي إحدى الشقق المفروشة واعتقلت السائح السعودي برفقة فتاة مغربية ( 34 عام ) متزوجة من أحد المهاجرين المغاربة .

وأضافت المصادر بأن هذه المداهمة جاءت بناء على شكاوىقدمها عدد من الجيران إلى الوكيل العام تفيد بأن إحدى السيدات تعد منزلها وكرا للدعارة وممارسة الرذيلة وأن فتيات قاصرات يترددن مع زبائنهن بدون حياء إلى الشقة ..مؤكدين بأن صاحبة المنزل كانت تتحداهم وتقول لهم “شربوا البحر أو سيروا الرباط أوشكوا”.

 هذا وقد جرى اعتقال صاحبة الشقة بتهمة إعداد منزل للدعارة ومتهم آخر بتهمة القوادة .

إلى ذلك خلف اعتقال السائح السعودي بتهمة “الفساد والخيانة الزوجية”، لكونه متزوجا بالديار السعودية حالة استنفار قصوى داخل الأجهزة الأمنية بأسفي التي رفعت على إثرها تقارير إلى الجهات المركزية .

المصادر ذكرت بأن عناصر من السفارة السعودية بالمغرب قاموا بزيارة للمتهم السعودي في السجن المركزي بآسفي .






ستة أشهر سجن لشخصين إماراتيين لممارسة الجنس مع طالب


نجا رجلان من حكم بالسجن مدى الحياة، وسجنوا لمدة ستة أشهر لانخراطهم في نشاط جنسي مع أحد الطلاب في دبي.

طلب ممثلو الادعاء بفرض عقوبة السجن مدى الحياة ضد المتهمين الإماراتيين ه. ا. و م. ا. كلاهما  يبلغ 20 عاما، الذين اتهموا بتعريتهم طالبيبلغ 18 عاما و بالتحرش به رغما عنه.

و نقلا عن ( غولف نيوز) ان محكمة دبي سجنت المتهمين لمدة ستة أشهر بعدما صرح محامي الدفاع محمد رضا بأن موكليه لم يتحرشا بالضحية رغما عنه ولكنه كان "بالتراضي".

صرح المحامي محمد رضا "قال شهود أن المتهمين لم يستخدموا القوة أو الإكراه عندما دخل الضحية الى المنزل حيث وقع الحادث ... بل انضم طوعا. وأطلب من المحكمة أن ترفض تهم التحرش الجنسي ضد ه. ا. و م. ا. وتعديلها الى تهمة ممارسة الجنس بالتراضي معتبرا ان الضحية وافق المتهمين للترفيه الجنسي" .

وقال م.ا "انه جاء إلينا وطلب منا أن نشترك معه في نشاط جنسي ".

صرح الطالب للنيابة العامة أنهم جيران واقلوه في سيارة بينما كان مع أصدقائه في هور العنز. و اضاف "زعموا انهم يريدون مناقشة مسألة خاصة. قادوا لفترة من الوقت قبل ان نتوجه الى بيت صديقنا م. ك. وطلبا مني ان ادخل المنزل. وعندما رفضت، أجبروني على الدخول.

و دفعوني الى غرفة م. ك. و طلبوا مني إزالة ملابسي. في البداية رفضت ... ولكن هددوا بضربي، فخلعت ملابسي. ثم دفعوا بي الى السرير وتحرشوا بي"  وادعى الطالب إلى 
قال أحد رجال الشرطة الإماراتيين ان المتهمين ادعوا أنهم شاركوا في نشاط جنسي مع الطالب بالتراضي.

الحكم قابل للاستئناف.







بالصور: متسابقة تخلع ثيابها وترسم لوحة زيتية بجسدها


اثار برنامج "تايلاند غوت تالنت" موجة غضب عارمة بعدما اقدمت متسابقة على خلع ملابسها على خشبة المسرح ورسمت لوحة زيتية من خلال جسدها.
 
والمشتركة دوانغجاي جانسووني اذهلت الجمهور بجرأتها، في الوقت الذي اعتبرت فيه الحكومة التايلاندية ان ما قامت به هو امر "مروع للغاية".
 
وفي هذا السياق اكدت وزيرة الثقافة التايلاندية ان التعري في التلفيزيون لا يعد امرا مقبولا في المجتمع التايلاندي، مشيرة الى انه تم استدعاء المنتجين بغية معرفة النوايا الكامنة وراء عرض هذا الجزء من البرنامج ليتم بعدها اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.
 
واضافت الوزيرة ان هذا البرنامج يهدف الى تسليط الضوء على مواهب الشباب ويشجع هؤلاء على اظهار مهاراتهم الخاصة، انما يجب ان يكون هناك قيود معينة.
 
وفي التفاصيل التي تنقلها الصحيفة البريطانية ان دوانغجاي( 23 عاما) سارت حافية القدمين على خشبة المسرح، وكانت ترتدي جينز وقميصا فضفاضا، وبعد ان عرفت عن نفسها بالقول انها فنانة مستقلة من شمال تايلاند، ادارت ظهرها الى الجمهور وبدأت برسم لوحة زيتية راسمة الخطوط العريضة باللون الاصفر، لتقوم بعدها بخلع قميصها وحمالة صدرها وتسكب على جسدها الطلاء.
 
وبعد ان تجرأت ونظرت الى الجمهور المذهول، ادارت ظهرها مجددا وبدأت تستخدم جسدها كفرشاة الرسم لتكمل اللوحة الفنية.



















 


طارق العلي وقع بـ (ورطة) بعد أن تبرع للشعب السوري


لم يتصور الفنان طارق العلي أن يتحول تبرعه المادي لمساعدة الشعب السوري إلى اتهامات له بالطائفية و«نصرة الطائفة السنية لتقتل الشيعة»، ويتحول عمل الخير الذي قصد به وجه الله تعالى إلى حرب شعواء ضده، مؤكداً أنه سبق وتبرّع لـ «حزب الله» اللبناني (الشيعي) في حربه ضد إسرائيل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن «أخواله» ينتمون إلى المذهب الشيعي.

وقال العلي - الموجود حالياً في المملكة العربية السعودية لتقديم واجب العزاء بولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف : «قدمت التبرع منذ أسبوعين، وكان بدافع إنساني لمساعدة اللاجئين السوريين على الحدود، ولكن يؤسفني أن الموضوع تحول إلى أمر طائفي وتعرضت للشتم، والبعض قال إنني أقف مع طائفة على حساب أخرى، مع أنني لست من أصحاب هذه الأفكار ولا أنظر إلى الإنسان بصورة متجردة عن دينه، طائفته، عرقه أو لونه».

وأضاف: «عندما كان (حزب الله) في حربه ضد إسرائيل قمت بالتبرع له، وما أريده من خلال التبرعات هذه أن يتقبل الله عملي ويكون في ميزان حسناتي وليس لرضا فلان أو علان عني».

وأكمل العلي: «المؤسف أنه بدلاً من أن يشكر البعض ما قدمته، أجد أنهم يشتمونني مع أنني أهتم فقط برضا الله، ولو كان المتضررون أناساً في إيران أو الهند فسأساعدهم».
وأبدى الفنان استغرابه من تأويل البعض لتبرعه بأنه دعم لقتل الشيعة، بينما هو هدف لمساعدة شعب وإنسان، و«في النهاية النظام السوري هو بعثي وليس شيعياً»، مؤكداً على أن دعمه لا علاقة له بالسياسة أو الهجوم على نظام، بل إنه من الداعين إلى الحوار الهادئ حتى يتم وقف نزيف الدم السوري الغالي، وان الموضوع لو كانت له علاقة بالسياسة لما كان تدخل فيه من البداية لأنه بعيد عنها.

كما تساءل العلي عن سبب الهجوم عليه تحديداً «بينما هناك شخصيات عامة كثيرة تبرعت ودعمت الشعب السوري وساندته، فلماذا استهدفت أنا تحديداً؟... بس طارق اللي تحرك وتبرع!». واعتبر أن «على هؤلاء المرتزقة أن يتوقفوا عن محاولاتهم لإيجاد خصومة بيني وبين أهلي، فكما هو معروف أن اخوالي ينتمون إلى المذهب الشيعي، فهل يعقل أن أحارب أهلي؟».

وأشار إلى أنه لا ينسى الدور الذي قام به الشعب السوري من دعم للكويت وشعبها أثناء فترة الغزو العراقي، معتبراً أن على الجميع العلم بأن النظام السوري في قتله للناس لا يفرّق بين مسلم ومسيحي أو سني وشيعي، بل يهدف فقط إلى إبقاء نظامه».

وعن المبلغ المالي الذي تبرع به، قال: «لا أريد أن أعلن عنه، ولكنه مبلغ سيساعد أسراً محتاجة ويسهّل عليها تسيير أمورها في ظل الظروف القاسية التي تعيشها»، لافتاً إلى أنه لم يكن يريد أن يعلن عن «التبرع» منذ البداية «ولكن الأخوة جزاهم الله خيراً أعلنوا عنه، وأترفع عن ذكر المبلغ لأننا أردنا به مساعدة أخوة لنا وليس عمل (شو)، وفي النهاية الشعب السوري كريم ومضياف وليس فقيراً وإنما يمرّ بمحنة أدعو الله أن تنفرج قريباً ويعود الناس إلى بيوتهم في القريب العاجل».

وفي موضوع منفصل، أكد العلي موافقته وتأييده لاقتراح النائب نبيل الفضل حول ضرورة قيام المجتمع الكويتي بالتبرع والدعم لإعادة ترميم المسجد الكبير، «ولا ننتظر دعم الجهات الحكومية لأنه في النهاية نحن ككويتيين نقدم مساعدات لبقاع الأرض كافة، فلماذا لا ندعم بلدنا؟!».







فيديو| شاهد رد فعل هالة سرحان لحظة علمها بتفوق مرسي


 تبادل مستخدمي شبكة الانترنت فيديو قصير لا تتجاوز مدته نصف دقيقة عبرت خلاله الاعلامية "هالة سرحان " أثناء حلقة أول أمس من برنامجها “ ناس بوك “ والذي يعرض على قناة " روتانا مصرية " عن عدم ارتياحها لتفوق المرشح الرئاسي محمد مرسي على منافسه احمد شفيق , وذلك بعد أعطاها أحد المساعدين لها ورقة تبين من خلالها تفوق الأول على الثاني .

لم تستطع المذيعة ان تتمالك نفسها أو ان تسيطر على رد فعلها فور علمها بتقدم مرسي على شفيق في الجولة الثانية من انتخابات.

فيديو







فيديو| رانيا يوسف تكشف تفاصيل إتهامها بحيازة مخدرات


أخلت نيابة قصر النيل، مساء أول أمس الاثنين، سبيل الفنانة رانيا يوسف، إثر اتهامها في قضية حيازة مخدر الحشيش، وأفرجت النيابة عنها بضمان محل إقامتها، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وأكدت «يوسف»، في تصريحات خاصة، أن «وراء ارتكاب الواقعة طليقها، واتهمته بأنه هو من أبلغ عنها، كما اتهمته أيضًا بوضع المخدرات داخل سيارتها، فحُرر محضر بالواقعة».

وأشارت «يوسف» إلى أن أنها حررت محضرًا بعدم التعرض ضد طليقها منذ 10 أيام، بسبب وجود خلافات مالية بينهما.


من جهه أخرى حدثت مواجهة نارية شهدتها حلقة أمس الثلاثاء
من برنامج "الحقيقة" على قناة "دريم" بين الفنانة المصرية رانيا يوسف وطليقها رجل الأعمال كريم الشبراوي، على خلفية اتهام الفنانة لطليقها بمحاولة "دس" مخدرات داخل سيارتها ثم الإبلاغ عنها، كاشفة عن أنه متهم في 63 قضية تزوير ونصب، وأنه نصاب وليس رجل أعمال.

رانيا روت بداية القصة -خلال لقاءها مع الإعلامي وائل الإبراشي- حيث قالت: "نزلت الصبح لقيت البوليس عند العربية، فسألتهم فيه ايه فقالوا إنهم تلقوا مكالمة تليفونية من مجهول يفيد بأن هناك سلاح آلي ومخدرات في هذه السيارة تم وضعها من 2 رجالة وواحدة ست".

وأضافت: "حاولت بنفسي فتح السيارة لكنها مش عاوزة تتفتح فقلت لرجال البوليس اكسروا الباب وبالفعل فتح الباب بالقوة فقلت لهم انا من سوف افتش السيارة بنفسي وبالفعل فتشت فوجدت شنطة سوداء ملفوفة تحت كرسي القيادة".

وتابعت: "طلبت من رجال الشرطة أيضاً كسر شنطة السيارة ليقوموا بتفتيشها وبالفعل تم ذلك لكننا لم نعثر على شيء بداخلها، فطلبت منهم أن يسجلوا ذلك في محضر رسمي وذهبت بإرادتي لقسم الشرطة لاستكمال الإجراءات".

رانيا اتهمت طليقها رجل الأعمال عبدالحكم مصطفى عبدالحكم الشبراوي الشهير بـ"كريم الشبراوي" بتهديدها منذ شهر ونصف بأنه سوف يؤذيها وهيحرمها من بناتها وتشويه وجهها.

وكشفت أن طليقها لديه ثلاث بطاقات بثلاث اسماء بثلاث عناوين مختلفة، منهم بطاقة مزورة، ولديها الاثباتات، وأنه تم القبض عليه في قضايا شيكات بدون رصيد وشيكات مزيفة ومضروبة الشهر الماضي، بالإضافة إلى 63 قضية مفتوحة أخرى، لكن يقف خلفه من يسانده.

الفنانة المصرية قالت إن طليقها وضع لها أجهزة تنصت وأجهزة تتبع لكي يراقب كل خطوة تخطوها، وأنه ليس برجل أعمال "أنا بس اللي كنت بقول عليه رجل أعمال لأنه ملهوش أي صفة".

بدوره نفى الشبراوي كل اتهامات طليقته له خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، وبدأ حديثه ساخراً "قلبي معاها في مشكلتها، أنا مش هتكلم علشان كان بينا عيش وملح"، وأنه ليس لديه أي مفتاح لسيارتها كما تدعي ، مؤكدا أنه سوف يرد على كل تلك الاتهامات في النيابة العامة عندما تستدعيه.

الشبراوي أضاف ساخراً : "عاوزة حاجة تعلقي شماعتك عليها مش لاقية حاجة تعمليها ياعيني.. المهدئات تعباكي جداً، ممثلة بارعة".

فيديو

 مواجهة نارية بين رانيا يوسف وطليقها وقصة حيازتها لمخدرات







الداعية المصري أسامة القوصي: الرقص مباح وقبلات السينما والمشاهد الساخنة مقبولة


 قال الداعية السلفي المثير للجدل وطبيب النساء والتوليد المصري الدكتور أسامة القوصي، ان السينما المصرية لا تهدف الى الجنس والعري، خصوصا أن هناك أعمالا مثل فيلم «عمر المختار» و«الرسالة» أفضل من خطب كشك ومحمد حسان على حد قوله.

لافتا في حوار لـ «الراي»، الى أنه لن يحجر على أبنائه، واذا كان لابنته الموهبة للرقص والتمثيل فهو لن يرفض ذلك أو يمنعها.

والى نص الحوار:

• ما سبب تحولك كداعية من منهج التشدد الى الوسطية؟

- هناك ثلاث مراحل قد مرت بها حياتي طوال 60 عاما، فمنذ كان عمري 20 عاما وأنا شخص وسطي أحب الموسيقى والرسم.

ولكن منذ دخولي الجامعة في كلية الطب جامعة عين شمس بدأت المفارقة تحدث لي، خصوصا أنا أرى أني كنت ضحية من ضحايا نظام أنور السادات، الذي قام بالافراج عن الجماعات الاسلامية وسمح لهم رسميا بأن يستحوذوا على الاتحادات الطلابية.

ومن ثم بدأ ترسيخ فكر سيد قطب عن طريق هذه الجماعات الاسلامية، التي بدأت تنشر هذا الفكر على أنه هو الاسلام، وبدأت في الانحراف الفكري في العام 73، حيث صرت «قطبيا» أنتمي الى أفكار سيد قطب، الى أن وصل بي الأمر الى تكفير أبي وأمي.


والمرحلة الثالثة بدأت بعد سفري الى السعودية لأداء العمرة، وهناك تعرفت على العالم «مقبل بن هادي»، وهو كان من اليمن ويُحضر ماجيستير في علم الحديث، ومن هنا بدأت أصحح معلوماتي بمقارنة ما تعلمته بالأحاديث الصحيحة وبدأت أتحول من التكفير الى التحريم وشعرت في ذلك الحين أن فكر قطب مغلوط ومنحرف.

• من المفترض أنك تزوجت قبل تصحيح معلوماتك، فكيف حدث ذلك؟

- نعم زواجي جاء في المرحلة الثانية، وكان عن طريق جماعة اسلامية هي جماعة عبدالله السهاوي، الذي ساعدني في جميع تكاليف الزواج، وبالفعل تزوجت من امرأة تعليمها متوسط وأصبحت أنا صهر خالد الاسلامبولي وعبدالحميد عبدالسلام (قاتلي السادات).

• الى أي مدى كانت علاقتك بهم؟

- على المستوى الشخصي هم لم ينتموا الى الجماعات الاسلامية، وان كان السبب في ترسيخ هذا الفكر واقبالهم على فكر قتل السادات هو محمد الاسلامبولي الذي كان ينتمي الى جماعة اسلامية متشددة في الصعيد، لذلك فأنا أقول دائما بأن: «السادات حضَّر العفريت ومعرفش يصرفه».

• لماذا قلت «اللهم احشرني مع يسرا في الجنة»، ولماذا يسرا بالأخص؟

- البداية كانت عندما دعاني مدير المركز الكاثوليكي للسينما الأب بطرس دانيال الى افطار المحبة، ومن هنا بدأ اختلاطي بالوسط الفني ليأتي اللقاء الثاني في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وكان من ضمن المكرمين في المهرجان الفنانة يسرا وتم التقاط صورة لنا وحين انتشرت على النت بدأت التعليقات من الشيوخ السلفيين الذين عابوا عليَّ حضور هذا الحفل.



ومن ضمن التعليقات التي قيلت: «اللهم احشر الشيخ أسامة مع الغاضبين»، فقلت وقتها: «اللهم احشرني مع يسرا في الجنة».

• صرحت بأن مشاهد الرقص ليست جميعها حرام... فما معنى ذلك من وجهة نظرك؟

- أريد أن أوضح أمرا مهما هو أن الاستعانة بمشاهد الرقص في الأعمال الدرامية ليست حراما لأن المخرج لم يأت بمحجبة ويجعلها ترتدي بذلة رقص، فهو يستعين براقصة هي في الواقع كذلك.

• وهل تشاهد أنت بنفسك مشاهد الرقص؟

- في فرح نجلي الأكبر كان في أحد الفنادق الكبرى وكان يوجد راقصتان على المسرح، بالطبع لم أترك المكان فهذا فرح نجلي الأكبر، كل ما فعلته هو أن جلست وجعلت المسرح خلفي.




• صرحت أيضا بإباحة القبلات والمشاهد الجنسية في السينما؟

- هناك العديد من الأعمال الدرامية والفنية المحترمة والراقية التي تظهر فيها بعض المشاهد في غرف النوم وغيرها، وليس معنى ذلك أن أبطال العمل يمارسون الجنس، فاذا تم تفسير التلامس بين جسد المرأة والرجل على أنه جنس فهذا تفكير متخلف.

• هل تسمح لابنتك مشاهدة هذه الأفلام؟

- نعم، لماذا أحجر عليها اذا كان من الممكن أن تفعل هذا الشيء من ورائي، فأنا أفضل أن تفعل هذا أمامي دون استحياء مني.

• هل من الممكن أن تسمح لابنتك أن تمثل أو ترقص؟

- أنا لا أجبر أبنائي على شيء، فاذا كان لديها الموهبة فأنا لا أمانع في ذلك.

• ما آخر فيلم شاهدته في السينما؟

- فيلم «المصلحة» بطولة أحمد السقا وأحمد عز.

• ما رأيك في الجواز العرفي؟

- اذا نقصه الاشهار فهو حرام، واذا تم بعلم أهل الزوجين فهو حلال 100 في المئة.




• لو حدث وابنتك تزوجت عرفيا فماذا سيكون موقفك منها؟

- سيكون تصرفي عقلانيا جدا وأبدأ في معرفة ما جعلها تقدم على ذلك دون علمي وأبدأ بمناقشتها في ذلك وايجاد حل.

• ما مفهومك للحرية والابداع في الفن؟

- أرى أن احترام الآخر هو احترام للحياة أيضا، ولأن الدنيا بها العديد من الأخطاء فأيضا بها العديد من الصواب، وهذا ما آراه في المجال الفني، فمثل ما توجد أعمال محترمة يحترم فيها المبدعون ما يقدمونه من فكر وهدف وسياق محترم أيضا هناك من يتخذ الفن (سبوبة) تجارية الهدف منها الربح ليس الا وهو انتاج أفلام جنسية بحتة قائمة على مشاهد وليس موضوعا.







بالصور .. مرح جبر ترتدي الملاءة الشامية بعد خلعها 20 عامًا


عد غيابها نحو عشرين عامًا عن مسلسلات البيئة الشامية، تعود الفنانة السورية مرح جبر لترتدي الملاءة الشامية السوداء من جديد، في مسلسل البيئة الشامية “زمن البرغوت” للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد عن نص محمد الزيد.

جبر تعل على عودتها الفنية إلى مسلسلات البيئة الشامية، قائلةً: “كان آخر عمل بيئة شامية قدَّمته هو مسلسل “أبو كامل”، وكنت وقتها في بداياتي الفنية.


وها أنا أعود من جديد إلى أعمال البيئة بدور مميز؛ فالنص مكتوب بطريقة جميلة شفافة تعكس علاقات الحب والألفة بين الناس”.

تجسِّد الفنانة السورية دور “ديبة” الخاطبة التي تكون على معرفة بكل فتيات ونساء الحارة، وتُسيّر لهن أمور الزواج وتشاركهن احتفالاتهن وأعراسهن ويومياتهن.



ونفت جبر وجود مسحة كوميدية في دورها، مؤكدةً أن الشخصية لا تحمل طابعًا كوميديًّا، بل هي شخصية جدية تتمتع بعلاقات اجتماعية واسعة، وتسهم في حل مشكلات نساء الحارة.

وتشارك جبر في مسلسل “رومانتيكا”، بحلقات منفصلة متصلة.


والعمل كوميدي لايت، وهو عن نص شادي دويعر، ومن إخراج مهند قطيش، كما تطل الفنانة السورية على جمهورها في مسلسل كوميدي آخر ينتمي إلى نوع الست كوم بعنوان “زنود الست” للمخرج نذير العواد.






مقتل مغنّية باكستانية مشهورة على يد مسلحين في بيشاور


قتل مسلحون مجهولون مغنّية البشتو الباكستانية الشابة الشهيرة غزالة جاويد ووالدها في بيشاور.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن مسلحين فتحوا النار مساء أول أمس عشوائياً على سيارة جاويد ووالدها وبرفقتها أختها الصغرى فرحات في منطقة دابغاري في بيشاور، ما أدى إلى مقتل المغنّية ووالدها فيما لم تصب الأخت بأذى.

وفتحت الشرطة تحقيقاً لمعرفة ما إذا كانت الجريمة مرتبطة بالإرهاب أم بزوج غزالة السابق الذي تقدمت بطلب طلاق منه العام الماضي حين عرفت أنه متزوج.

وأصيبت غزالة بست طلقات في الصدر والبطن وأجزاء أخرى من جسدها.



وكانت غزالة وهي من منطقة سوات القبلية على الحدود الأفغانية، إشتهرت بعد أن انتقلت إلى بيشاور مع عائلتها بعد سيطرة المجموعات المتشددة على المنطقة.

وتزوجت من شخص من بيشاور، ولكن الزواج كان فاشلاً وأجبرتها عائلة زوجها على عدم الغناء، إلاّ أنها استأنفت الغناء العام الماضي بعد رفع دعوى للطلاق من زوجها وكانت تستعد لإطلاق ألبوم جديد.

وكانت غزالة تسجّل في دبي نظراً إلى اتساع نفوذ طالبان الذين يحظرون الغناء والرقص.







وصف إسرائيل بأنها دولته وافتخر بالعمل لصالح مخابراتها  
بعد اعتناقه المسيحية.. نجل قيادي بـ"حماس" يجسد الرسول في فيلم

بعد اعتناقه المسيحية.. نجل قيادي بـ"حماس" يجسد الرسول في فيلم

أعلن مصعب يوسف، نجل القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف، أمس الثلاثاء، أنه عاد إلى إسرائيل التي تجسس لصالحها عشر سنوات بشكل طوعي من أجل تصوير فيلم يجسد فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويبرز كراهيته للإسلام بعد اعتناقه الديانة المسيحية.
 
وقال مصعب الذي غادر إلى الولايات المتحدة حيث اعتنق المسيحية، خلال مؤتمر صحفي عقده في بيت اغرون بالقدس الغربية، إنه عمل نحو عشر سنوات مع المخابرات الإسرائيلية بشكل طوعي ولو عاد به التاريخ سيعود ويعمل معهم مرة أخرى.
 
وأكد يوسف خلال مؤتمره الصحفي أنه يعتزم تصوير فيلم في القدس يجسد فيه "النبي محمد" ويعكس مدى كراهيته للإسلام، موضحاً أن لديه دوافعه الخاصة لصنع الفيلم، أول هذه الدوافع هو كراهيته لمبادئ الإسلام "المغلقة على نفسها منذ 14 قرناً"، على حد زعمه. متفوهاً بعبارات غير لائقة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأضاف أن ما دفعه للتفكير بإنتاج الفيلم أن أحداً لم يقم بصنع فيلم عن النبي محمد، ولأن كل أفلام العالم جسدت بالتمثيل كل الأنبياء ما عدا تجسيد صورة النبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، لأن المسلمين يمنعون أي أحد من إنتاج مثل هذه الأفلام ويهددون الممثلين والمخرجين، على حد وصفه، لذا قرر إنتاج هذا الفيلم الذي سيصور فيه لقطات حية عند المسجد الأقصى.
 
وأوضح يوسف أنه يفخر أن عمل لصالح المخابرات الإسرائيلية، حيث تمكن من منع عمليات تهدف لقتل اليهود وسفك دمائهم، معبّراً عن إعجابه بالديمقراطية الإسرائيلية، مضيفاً "هذه دولتي وعدت إليها وأنا غير خائف من أي شيء".
 
وهاجم يوسف، الذي رفض التحدث بالعربية مع الصحفيين العرب، حركة حماس "وقسوتها وعنفها الذي تمثل بإلقاء أبناء فتح من الطابق العاشر وتعذيبهم في قطاع غزة" خلال سيطرة الحركة على القطاع منتصف 2007، على حد قوله.




بنوك المملكة في الترتيب الثاني الأسرع نمواً بين 75 مصرفا عريباً 

alt

سيطرت البنوك السعودية على الترتيب الثاني لأسرع 75 بنكًا نموًا في الأسواق المالية العربية حيث حلت كل من قطر ثم السعودية وعمان والكويت والإمارات والبحرين ترتيب الـ 10 بنوك الأوائل في دراسة أجرتها مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) شملت 75 بنكًا من أصل 110.

وبينت الدراسة حجم وأداء البنوك المدرجة في أسواق المال العربية حسب بياناتها المالية عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2011، حيث شمل المسح 19 دولةً عربيةً، 12 منها كانت حاضرةً قي الدراسة، وذلك بعد استبعاد كلٍّ من ليبيا والعراق وتونس وموريتانيا واليمن والجزائر والسودان وسوريا لعدم توفر أي بياناتٍ ماليةٍ أو إفصاحٍ في بنوك هذه الدول.

وقد بلغ إجمالي أصول البنوك الـ75بنكًا (1.394 تريليون دولار)، ومثلت الموجودات العنصر الأساسي في تقييم حجم البنوك، الأمر الذي مكّن بنك (قطر الوطني- QNB) أن يكون على صدارة القائمة بأصولٍ بلغت 82.995 مليار دولار، يليه مصرف (الراجحي) السعودي بأصول 58.940 مليار دولار.

وجاء الراجحي حسب الدراسة في صدارة المصارف الإسلامية بإجمالي أصول بلغت الـ 58.9 مليار دولار، مشيرة الى أن الصيرفة الإسلامية تنمو وتتوسع في المنطقة، لازدياد حاجة الأنظمة المالية لها، كونها تشكل نظامًا محافظًا حيال الأزمات المالية، وبلغ عدد البنوك الإسلامية المدرجة بالأسواق المالية 18 مصرفًا إسلاميًا بإجمالي أصول بلغت 293 مليار دولار، وقد احتضنت السعودية 5 بنوك متخصصة في تقديم الخدمات المصرفية والبنكية التي تتوافق ونظام الشريعة الإسلامية بشكلٍ كاملٍ.







مايكروسوفت تطلق جهاز لوحي تطمح من خلاله لمنافسة ‘‘ألآي باد’’ 

gallery 4 large ماهي عوامل نجاح جهاز مايكروسوفت Surface


كشفت شركة "مايكروسوفت" أول أمس الاثنين في لوس انجليس عن جهاز لوحي أطلقت عليه اسم "سورفس" بهدف منافسة جهاز "آي باد" الذي يسيطر على السوق.
وقال ستيف بالمر المدير العام لمايكروسوفت خلال تقديم المنتج أن "سورفس" جهاز لوحي "للعمل واللهو".

واسم "سورفس" أطلق أيضا على شاشات عملاقة تعمل باللمس طورتها مايكروسوفت للمطاعم والمتاجر والحانات وغيرها.

 وعلى موقع مايكروسوفت الالكتروني وعد شريط فيديو يعرض للمنتج الجديد، بان الجهاز اللوحي سيكون متوافرا "قريبا".

وتم الكشف عن نموذج للجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز ار تي" خلال العرض.

وتبلغ سماكة الجهاز 9,3 ميليمترات ووزنه 676 غراما وهو مجهز بشاشة عالية الدقة من 26,9 سنتمترا وسيكون متوافرا بذاكرة بسعة 32 أو 64 غيغابايت على ما أوضحت مايكروسوفت.

 وعرض نموذج آخر يعمل بنظام "ويندوز 8 برو" وتبلغ سماكته 13,5 ميلومترا ويزن 903 غرامات ومع ذاكرة تتسع لـ64 أو 128 غيغابايت.

فيديو







سيارة Mini Toyota الصغيره للأطفال


سيارة صغيرة تستهدف بها شركة تويوتا الأطفال الذين سيستطيعون اختيار لون وشكل السياره حسب رغبتهم لكنها لم تكشف عن السعر الى الآن
السيارة يمكنك اختيار شكلها الخارجي القابل للازالة والتغيير ، سرعتها تصل الى 25 ميل فقط يمكن للأطفال قيادتها بعيدا عن الأماكن المزدحمه طبعا.

تويوتا كشفت عن السيارة في معرض طوكيو للعب الأطفال لكنها لن تعلن عن سعرها
المشكلة هي أن قلب الآب لن يتحمل رؤية ابنه وهو يرغب بهذه السياره الصغيره وسيضطر لشخطها بالكي نت :)
فيديو







فيس بوك يستحوذ على face.com للتعرف على الوجوه

facecom فايس بوك يستحوذ على face.com للتعرف على الوجوه

قال موقع face.com أن شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك قد استحوذت عليه.

ويملك face.com تقنية لتمييز الوجوه رقمياً حيث تسمح بتحويل الصور الرقمية للأشخاص إلى هوياتهم وملفاتهم الشخصية وتمييزها عن بعض، كما أنها تدعم الهواتف المحمولة أيضاً. وللموقع تطبيقين على فايس بوك هما Photo Finder و Photo Tagger بالإضافة إلى تطبيق خاص بنظام iOS.

وسينضم فريق عمل الموقع إلى فايس بوك لتطوير منتجات تمييز الوجوه وخاصة للعمل على الهواتف المحمولة.

يذكر أن بعض الشائعات حول صفقة الاستحواذ هذه ظهرت أواخر الشهر الماضي، ولم يعلق فايس بوك عليها في حينها.







Display Recorder أول برنامج من نوعه في الآب ستور لتصوير شاشة الآيفون فيديو


برنامج هو الأول من نوعه للآيفون يمنحك خاصية تصوير شاشة الآيفون فيديو ، كان هناك عدة برامج تقوم بنفس المهمه في السيديا لكن في الاب ستور هذا اول برنامج رسمي يعتبر.

البرنامج كميزة ممتازة لكن يحتاج تطوير فمازال فيه بعض الخصائص منها تتبع الاصبع عند الضغط على اي برنامج او على الشاشه لا يوجد مؤشر للضغطه.
ايضا الدقة ليست بالمستوى المطلوب.

الخيارات فيه جميلة ومتعددة ، مازال في بدايته وأتمنى ان يتم اضافة مزايا اخرى له لأننا نحتاجه فعلا لشرح بعض البرامج.

البرنامج بسعر 1.99$



فيديو

 
 


"بلاتر": كان لنا شرف معرفة ولي العهد وكنا نحترمه ونثق به  
 "فيفا" ينكّس أعلامه حزناً على فقيد الوطن


بعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر رسالة‬ إلى الاتحاد السعودي للعبة، أعرب فيها عن صدمته الكبيرة وحزنه العميق لوفاة الأمير نايف بن عبد العزيز، رحمه الله. 

مؤكداً فيها أنه تم امس تنكيس علم فيفا في مقره الرئيسي بمدينة زيوريخ تعبيراً عن تضامن أسرة كرة القدم الدولية مع الشعب السعودي في هذا الوقت العصيب.

وأعرب بلاتر عن صدمته الكبيرة وحزنه العميق لوفاة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، رحمه الله.

وحسب الموقع الإلكتروني لفيفا فقد قال بلاتر في رسالة وجّهها للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز:

"نيابة عن جميع أعضاء الأسرة الدولية لكرة القدم الذي كان لهم شرف معرفة ولي العهد والذي كنا نحترمه ونثق به، سأكون ممتنًا للغاية إذا تقدمتم بتعازينا الحارة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وإلى أسرته وأصدقائه ومحبيه، وكذلك لجميع أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم."

ثم أضاف رئيس FIFA: " سيتم تنكيس علم FIFA في مقرنا الرئيسي بمدينة زيوريخ تعبيراً عن تضامننا واحتراماً للشعب السعودي في هذا الوقت العصيب."







إعلان جدول دوري زين للمحترفين .. السبت

إعلان جدول دوري زين للمحترفين.. السبت

 قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة مراسم قرعة بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لموسم 2012-2013م ظهر السبت 23/ 6/ 2012م في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
 
وسيقدم فهد المصيبيح رئيس لجنة المسابقات الفنية واللعب النظيف لرجال الصحافة والإعلام شرحاً تفصيلياً عن آلية القرعة، وذلك في حضور منسوبي الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي، وأندية الدرجة الممتازة.
 
يشار إلى أنه تم سحب قرعة الدرجة الأولى يوم السبت الماضي، فيما أجلت مراسم قرعة دوري زين للمحترفين بعد إعلان نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز.






موقع عالمي: إيمانا ومالك معاذ ضمن أسوأ خمس صفقات إنتقال عربية 


جاءت صفقتا انتقال اللاعبين أكيلي إيمانا للهلال قادماً من بيتيس الإسباني، وانتقال اللاعب مالك معاذ من الأهلي للنصر، ضمن أسوأ خمس صفقات انتقال في الملاعب العربية، بحسب اختيارات موقع "جول.كوم" العالمي، والذي قال إن كلا اللاعبين لم يقدم شيئاً يذكر مع ناديه الجديد.
 
صفقة انتقال إيمانا احتلت المركز الثالث، حيث كتب الموقع أن اللاعب لم يتأقلم بوضوح مع الهلال، ولم يقدم نجم الكاميرون شيئاً يرضي جماهير الزعيم، بل على العكّس تماماً، فقد كان سبباً في رحيل المتألق السويدي "ويلي هامسون" لأنه جاء كمحترف الرابع، وخلق العديد من المشاكل للإدارة ولجماهير الفريق.
 
الصفقة الأخرى التي تحدث عنها الموقع كانت صفقة انتقال مالك معاذ للنصر، حيث عنون الموقع تلك الصفقة بـ"طريق الذهاب بلا رجعة!"

وأضاف "اللاعب خيب ظن محبيه وجماهيره، حيث لم يقدم شيئاً مع النصر، وأثبت للجميع أنه لم يعد يقدر على العطاء مرة أخرى، والعودة للتألق كنجم من نجوم الكرة السعودية في المواسم السابقة، مالك معاذ بدا وكأنه لم يدخل قائمة الفريق النصراوي من الأساس".






8 من كوريا الجنوبية و2 من كرواتيا 
"الفيفا" يوقف 10 لاعبين مدى الحياة

"الفيفا" يوقف 10 لاعبين مدى الحياة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء عن إيقاف عشرة لاعبين من كوريا الجنوبية وكرواتيا مدى الحياة لتلاعبهم بنتائج المباريات.
 
كما قرر الفيفا إيقاف المدرب الكرواتي فينكو ساكا بسبب تورطه في فضيحة للتلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الأولى بكرواتيا خلال موسم 2009/ 2010.
 
وشمل قرار الإيقاف مدى الحياة ثمانية من لاعبي كوريا الجنوبية، ولكن يحق لستة من هؤلاء اللاعبين تقديم التماس إلى الفيفا ضد قرار الإيقاف.
 
وتقتصر العقوبة على اللاعبين الآخرين، وهما من كرواتيا، على الإيقاف لمدة خمس سنوات.
 
وقال رالف موتشك مدير الأمن بالفيفا "نزاهة الرياضة وخاصة كرة القدم تبدو مهددة والفيفا يصر على مكافحة هذا الفساد وهذه التهديدات".






أوكرانيا والسويد يلحقان ببولندا وإيرلندا 
 إنجلترا تطيح بأوكرانيا وتواجه إيطاليا.. والسويد تجبر فرنسا على مواجهة إسبانيا

إنجلترا تطيح بأوكرانيا وتواجه إيطاليا.. والسويد تجبر فرنسا على مواجهة إسبانيا

 بثنائية نظيفة من بينها هدف أسطوري لزلاتان إبراهيموفيتش، أجبرت السويد فرنسا على ملاقاة إسبانيا بطلة العالم وحاملة لقب اليورو في ربع نهائي يورو 2012 ليتجمد رصيد فرنسا عند أربع نقاط.

أما في المباراة الأخرى حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء فوزاً صعباً على نظيره الأوكراني بهدف نظيف ليتأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة لتواجه إيطاليا ثاني المجموعة الثالثة، ويرفع بذلك المنتخب الإنجليزي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة.

فيما ودعت أوكرانيا البطولة، لتلحق بشريكتها في الاستضافة بولندا التي تذيلت ترتيب المجموعة الأولى، ومعها السويد ولكل منهما ثلاث نقاط في حين سبقهم المنتخب الإيرلندي بالخروج من يورو 2012.

فيديو




فيديو| باحث إماراتي هوايته تقبيل رؤوس الأفاعي السامة

alt

قام غباش علي الباحث في الجمعية العالمية للزواحف والبرمائيات، بتقبيل رأس “الكنغ كوبرا” التي تعد أكثر أنواع الكوبرا فتكاً، وذلك في إطار إجرائه لأبحاث علمية سعيا لاكتشاف مصل موحد للدغات جميع أنواع الأفاعي.

وقال غباش المشهور بعشقه للزواحف: “أسافر كثيراً إلى دول شرق آسيا، لأنني مهتم بدراسة سلوك الأفاعي، وتم تصوير ذلك الفيديو أثناء وجودي في أندونيسيا حيث استأجرت الكنغ كوبرا التي تعد أكثر أنواع الكوبرا فتكاً وأطول أفعى سامة في العالم، وبدأت بتركيز انتباهها على قدمي حتى أستطيع التحكم فيها ودراسة طبيعتها، وتعلمت هذا الأسلوب من خبراء تايلنديين محترفين، كنت متسلحاً بالعلم وأنا أقف أمامها، وحركاتي تلك كانت مدروسة ودقيقة، لأن لدغتها مميتة “.

وتابع غباش (35 عاماً): “لُدغت في إحدى المرات من الكوبرا الملكية، حيث غابت عيني لثوانٍ عنها، لأنني التفت لرؤية أحد الأصدقاء، ولولا رحمة الله لكنت في عداد الأموات، ولكنني أعمل حالياً إلى جانب عدد من الخبراء على بحث علمي بهدف اكتشاف مصل واحد للدغات جميع أنواع الأفاعي”.

ويخطط لافتتاح أغرب حديقة زواحف في العالم في مردف ستي سنتر بدبي، وصلت تكلفتها إلى 3.7 مليون درهم، وما حركاته تلك إلا بهدف دراسة سلوك الأفعى السامة، قائلا عنها: “مشاركتي السنوية في القرية العالمية عبر معرض للزواحف لم ترض طموحي،

لذا قررت أن أجمع أندر أنواع الأفاعي بالعالم تحت سقف هذه الحديقة التي وصلت تكلفتها 3.7 مليون درهم، وبلغت مساحتها 3500 قدم مربع، لتكون الحديقة أحد أبواب العلم التي يقصدها طلبة المدراس بهدف نهل الثقافة بشكل عملي حول علوم البيئة المختلفة، إضافة إلى توعية الجمهور حول مخاطر اقتناء الثعابين”.

فيديو







فيديو| إنقلاب سيارة أثناء محاولة تفحيط وتطاير أشلاء من الداخل


مقطع فيديو جديد لحادث تفحيط وقع في السعودية حيث تظهر  فيه مشاهد مروعة لانقلاب سيارة من نوع هيواندي أكسنت أثناء قيام سائقها بالتفحيط.

فيديو






بالصور.. الأمير ويليام يدعو إلى حماية وحيد القرن من الإنقراض

 الأمير ويليام  الأمير ويليام
حذر الأمير ويليام نجل ولى العهد البريطانى من عمليات التجارة غير الشرعية لقرون حيوانات وحيد القرن، ومن خطر الانقراض، وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية .

وأفادت الصحيفة أن الأمير ويليام الذى يبلغ من العمر 30 عاما، أن حملة لإنقاذ حيوانات وحيد القرن يتصدى لها فى أفريقيا الآن، على الرغم من أنها يتم استغلالها لأغراض تجارية غير شرعية، وأضاف قائلاً: "الحيوانات قابلة للانقراض مثل الفيلة ووحيد القرن، على الرغم من الفوائد الكثيرة منها، وينعكس تراجع أعداد واختفاء حيوانات وحيد القرن فى صورة تراجع أعداد حيوانات أخرى بسبب التهديد الذى يكتنف مواطنها الأصلية متمثلا فى الاستغلال لأغراض تجارية".




























بالصور|  طائر يحاول إبتلاع سمكة أكبر من حجم حلقه!

بالصور ..  طائر يحاول ابتلاع سمكة أكبر من حجم حلقه!

 نجح أحد طيور البلشون في اصطياد سمكة، لكن على ما يبدو أن السمكة كانت كبيرة، إذ لم يستطع الطائر ابتلاعها، وظل يكافح حتى يأكلها فقام بقضم قطعة اكبر من تلك التي يستطيع أن يمضغها، ويصارع ليجعل السمكة مناسبة لحجم حلقه.

واستطاع المصور جوليو زاني 46 عاماً، التقاط هذه الصور في المجر.


وقال إنه لم يصدق عينيه عندما رأى الطائر وهو يحاول ابتلاع السمكة الضخمة.

 وأضاف أنه كان يتوقع أن يلقي الطائر بالسمكة.

وأشار المصور الإيطالي إلى أنه قضى الليل نائماً بداخل جلود أحد الحيوانات المعدة خصيصاً لتجنب إزعاج الطيور عند التقاط الصور.







صور | أكثر 20 مدينة جذباً للزوار في عام 2012


تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية طبقا لمؤشر ماستر كارد الذي يتابع الوجهات العالمية التي تجذب السائحين.


=================
20 – تايبي 5.4 مليون زائر
 =================
19 – بكين 6.2 مليون زائر
 =================
18 – فيينا 6.7 مليون زائر
 =================
17 – أمستردام 6.9 مليون زائر
 =================
16 – ميلان 7.1 مليون زائر
 =================
15 – برشلونة 7.3 مليون زائر
 =================
14 – شانغهاي 7.5 مليون زائر
 =================
13 – نيويورك 7.6 مليون زائر
 =================
12 – روما 7.8 مليون زائر
 =================
11 – سيول 8 مليون زائر
 =================
10 – كوالالامبور 8.1 مليون زائر
 =================
9 – فرانكفورت 8.1 مليون زائر
=================
8 – دبي 8.8 مليون زائر
 =================
7 – مدريد 9.7 مليون زائر
 =================
6 – هونغ كونغ 11.1 مليون زائر
 =================
5 – اسطنبول 11.6 مليون زائر
=================
4 – سنغافورة 11.8 مليون زائر
 =================
3 – بانكوك 12.2 مليون زائر
 =================
2 – باريس 16 مليون زائر
 =================
1 – لندن 16.9 مليون زائر


Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان:
 
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق