الأربعاء، يونيو 13، 2012

الأخبار


Inline image 1



استغربت تداول هذه الأخبار وأكدت أن هدفها إثارة البلبلة
 السفارة السعودية بالقاهرة: المملكة لم تستقبل أي مسؤولين سابقين

السفارة السعودية بالقاهرة: المملكة لم تستقبل أي مسؤولين سابقين

نفت السفارة السعودية بالقاهرة ما تردد عن قيام الدكتور مفيد شهاب، وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى الأسبق، والدكتور علي الدين هلال، رئيس لجنة الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي المنحل، بزيارة مفاجئة للمملكة، واستقبالهما بقاعة كبار الزوار بمطار الملك خالد.

وقالت السفارة في بيان لها أمس الثلاثاء: إن آخر زيارة للدكتور مفيد شهاب للمملكة كانت منذ عام تقريباً، لأداء العمرة، مؤكدةً أن الدكتور علي الدين هلال لم يزر المملكة منذ سنوات طويلة، واستغربت السفارة نشر مثل هذه الأخبار غير الصحيحة، والتي لا تهدف إلا لإثارة البلبلة.






سعوديات يوجهن عريضة للملك عبدالله للسماح لهن بقيادة السيارة


وجه عدد من النساء السعوديات عريضة إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يطالبن فيها بالسماح لهن بقيادة السيارة، وهو أمر محرم في المملكة بناء على فتاوى بعض العلماء.

وقالت السعوديات في العريضة التي نشرت على مواقع الإنترنت في المملكة أمس الثلاثاء أن عدد النساء السعوديات المتقدمات لطلب إصدار رخص قيادة من الدول الخليجية المجاورة وصل إلى خمسة آلاف سعودية من مدرسة قيادة واحدة في البحرين في عام واحد.

وأضافت العريضة التي لا يعرف ما إذا كانت وصلت إلى الملك عبدالله بن عبد العزيز أم لا:"إننا نأمل أن تؤخذ مبادرتنا بعين الاعتبار (سأقود سيارتي بنفسي) التي تمر ذكراها السنوية الأولى في 17 يونيو وذلك لتشجيع النساء الحاصلات على رخص قيادة من دول مجاورة على الاستغناء عن السائق، والبدء بالقيادة عند الضرورة".

وقالت العريضة: "تشجيعنا هذا ما هو إلا ممارسة لحق كفلته جميع الشرائع ونزعته منا الأعراف والتقاليد (السعودية) التي ما أنزل الله بها من سلطان، وتعجيل لإنشاء مدارس القيادة النسائية والسماح باستخراج رخص القيادة للنساء".

 

  احتجاجاً على سياسة موسكو تجاه سوريا     
 إلغاء لقاء رجال الأعمال السعوديين بالوفد الروسي

إلغاء لقاء رجال الأعمال السعوديين بالوفد الروسي

أصدر رئيس مجلس الغرف السعودية عبد الرحمن الجريسي، قراراً بإلغاء اللقاء الذي كان مقرراً عقده للمجلس مع وفد أعمال روسي، صباح أمس الثلاثاء، وذلك احتجاجاً على الموقف الروسي تجاه سوريا.

وأرسل خطاباً عاجلاً للسفير الروسي، لإبلاغه  بإلغاء اللقاء؛ تعبيراً عن تضامن رجال الأعمال مع موقف المملكة الإنساني الأخوي تجاه الشعب السوري.

وأوضح الخطاب أن إلغاء اللقاء والاعتذار عن استقبال الوفد الروسي الغرض منه إيصال رسالة للشعب الروسي عن طريق رجال الأعمال.

وجاء في الخطاب أن المملكة بشقيها الحكومي والخاص وحدة متلاحمة، ورجال الأعمال يقفون خلف توجّه وقرارات قيادتهم الحكيمة.

من جهته، أوضح الجريسي أن هذا الموقف جاء تعبيراً عن موقف وتعاطف رجال الأعمال السعوديين مع الشعب السوري الشقيق.

وأشار إلى أن موافقة الغرفة على طلب مجلس الغرف السعودية باستقبال الوفد الروسي في البداية كانت بهدف إيصال رسالة للشعب الروسي عبر الوفد تتضمن استياء رجال الأعمال السعوديين من الموقف الروسي تجاه الشعب السوري، إلا أن الغرفة رأت أن إلغاء اللقاء أبلغ رسالة ولا سيما أن الموقف الرسمي للمملكة قد عبّر عنه خادم الحرمين الشريفين، والمتمثل بشجب واستنكار ما يتعرّض له الشعب السوري الشقيق من قتلٍ وتنكيلٍ.

وأكد الجريسي أن الشعب السعودي وحدة متلاحمة، ورجال الأعمال يقفون خلف توجه وقرارات قيادتهم الحكيمة.






حصر منع السفر بـ "وزير الداخلية" و"القضاء"

حصر منع السفر بـ "وزير الداخلية" و"القضاء"

تلقت إمارات المناطق توجيها بربط المنع من السفر، لمَن يزيد عمره على 21 عاما، بحكم قضائي أو بقرار من وزير الداخلية.

وكشفت مصادر أن التوجيه الجديد، أوقف تفويضاً سابقاً لأمراء المناطق للنظر في قضايا المطالبة بالمنع من السفر لمَن يزيد عمره على 21 عاما إذا كان مقدماً من والده أو من أخيه، وذلك لمخالفته مقتضى الفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي الرقم (م/24) وتاريخ 28 /5 / 1421 التي نصت على أنه لا يجوز المنع من السفر إلا بحكم قضائي أو بقرار يصدره وزير الداخلية لأسباب تتعلق بالأمن ولمدة معلومة.

 وفي كلتا الحالتين يبلغ الممنوع من السفر في فترة لا تتجاوز أسبوعا من تاريخ صدور الحكم أو القرار بمنعه من السفر.





آل الشيخ : منح جائزة لمن يبلغ عن أي متطوع يتدخل في عمل الهيئة 

alt

قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ "من رأى متعاونًا يتدخل في أعمالنا فليبلغنا وله جائزة، فلا يوجد لدينا متعاونون حاليًا"، وذلك تأكيدا منه على منع العمل التطوعي في الهيئة.

وأشار آل الشيخ إلى أن رجال الهيئة يحملون بطاقات ظاهرة للناس بها الرقم والاسم وصورة رجل الميدان، وقال "من لا يحمل بطاقة ليس منّا، ويوجد الآن رقابة مستمرة في الأسواق لمتابعة هذه العلامة والبطاقة حتَّى لا يتدخل الآخرون بين رجال الهيئة".

وأكد رئيس الهيئة في الندوة التي نظمتها الجزيرة على أن رجال الهيئة ضربوا أروع الأمثلة في حسن الانضباط وحسن الخلق، وأصبح لديهم الآن شعورٌ بالسعادة أثناء تأدية الواجب الشرعي، وأضاف: "لكن قد تقع من بعض المواطنين أمور ما كنّا أبدًا نتوقعها أو تصدر في حق رجل من رجال الخير والأمر بالمعروف، لذلك فلا بد أن نعامل الطرفين بالعدالة".

واعترف رئيس الهيئة بوجود تسريبات من داخل الهيئة لبعض الوقائع خصوصا ما يتعلق منها بالمشاهير، وقال "هناك تسريبات في بعض القضايا، ولكن الهيئة جهة ضبط فقط، وبعد القبض على أولئك يسلّمون إلى جهات أخرى، فلا نعلم إن كانت التسريبات من عندنا أم من عند غيرنا، هذا الأمر يكدر الخاطر فلا ينبغي إفشاء الأسرار، ونحن نحرص على إقالة عثرات الناس".







 أكثر من ثلثَيْها يتعلق بتجارة المخدِّرات‬     
 الشاعر: 950 مليار دولار حجم غسيل الأموال في العالم سنوياً

الشاعر: 950 مليار دولار حجم غسيل الأموال في العالم سنوياً

حذر الدكتور عبدالرحمن الشاعر أمين عام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض من خطورة جرائم غسيل الأموال حول العالم، التي قدرت ما بين 950 مليار دولار إلى تريليون ونصف التريليون دولار سنوياً، منها (688) مليار دولار تتعلق بتجارة المخدرات، الأمر الذي يدعو للتدخل العاجل لمكافحة هذه الجريمة من جوانب وأبعاد اقتصادية واجتماعية وتربوية ونفسية.

وفي كلمة له أمام الندوة العلمية "غسل الأموال وأثره في انتشار المخدرات" التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض، أكد الدكتور الشاعر أن الجامعة إدراكاً لدورها الريادي في استشراف المهددات قد تناولت جرائم غسيل الأموال وعلاقتها بالمخدرات من خلال دراساتها العلمية وإصداراتها ورسائل الماجستير والدكتوراة".

وأوضح أن هذه الندوة تأتي انطلاقاً من حرص مجلس وزراء الداخلية العرب على اتخاذ كل ما يلزم لحماية المواطن العربي واقتصاد الدول العربية، مشيراً إلى أنها ستناقش على مدى ثلاثة أيام مجموعة من الأوراق العلمية.

ويشارك في أعمال الندوة ممثلون عن إدارات مكافحة المخدرات بوزارات الداخلية العربية، والمؤسسات المالية ذات العلاقة والاختصاص من (13) دولة عربية.





الطيران المدني : مديونية الخطوط السعودية 10 مليار ريال 

alt

بلغت مديونيات الخطوط الجوية السعودية لمصلحة هيئة الطيران المدني أكثر من 10 مليار ريال حتى العام المالي 1431هـ/1432هـ، في حين بلغت مديونيات الجهات الحكومية للهيئة 910 ملايين ريال للعام نفسه.

وكشف ذلك التقرير السنوي لهيئة الطيران المدني للعام المالي 1431هـ/1432هـ، والذي بين أن الإيرادات غير المحصلة للعامين الماليين 30/31 و31/32 المتراكمة من أعوام سابقة على عدد من الجهات الخاصة والحكومية بلغت 13 مليار ريال.

وبلغت حصة الخطوط الجوية السعودية وحدها من تلك المديونيات 10 مليار ريال، فيما بلغت الديون المستحقة على بقية القطاع الخاص 1.4 مليار ريال.

وحرصت الهيئة على إيجاد سبل تمويل أخرى مثل طرح مشاريع لتنفذ بأساليب المشاركة مع القطاع الخاص، وذلك لعدم كفاية إيرادات الهيئة في الوقت الراهن لتغطية النفقات التشغيلية والرأسمالية التي تحتاجها بسبب عدم التزام الخطوط السعودية والجهات الحكومية بسداد المستحقات المالية التي عليها للهيئة.







الزراعة: إلتحاق أول 60 موظفة في الوزارة خلال 6 أشهر


كشف مدير عام الشئون الإدارية والمالية في وزارة الزراعة جمال الخليف أن الأشهر الستة القادمة ستشهد انخراط أول عنصر نسائي في وزارة الزراعة والبالغ عددهم 60 موظفة، مشيراً إلى أن العمل جارٍ في الوقت الحالي لإعادة تأهيل المقر المخصص للكادر النسائي في مقر الوزارة.

وأوضح أن الوزارة وبناءً على توجيهات الوزير ماضية في توظيف مزيد من العناصر النسائية في الوزارة، وفي مرحلة لاحقة في أفرع الوزارة بمناطق المملكة والمحافظات بشكل متتابع خلال الميزانيات القادمة خصوصاً أن هناك نساء مزارعات ويملكن مشاريع زراعية.






«التربية» تقر حداً أعلى لرسوم «الأهلية» لمنع الإستغلال


أقرت وزارة التربية والتعليم وضع حد أعلى لرسوم الدراسة والخدمات في المدارس الأهلية للحد من استغلال بعض ملاكها لأولياء الأمور., ويأتي هذا القرار استجابة لإلزام مجلس الوزراء أول أمس للوزارة بضرورة مراجعة أسعار المدارس الاهلية ومنحها حق تعديل تلك الرسوم بما يتوافق مع الضوابط.

أكد ذلك مصدر بالوزارة ، مشيراً الى ان الحد الأعلى للرسوم سيكون بناء على التصنيف الجديد للمدارس الأهلية حيث صنفت الى فئات ودرجات.

وشدد المصدر على انه لن يكون لأي مدرسة رفع رسوم الدراسة والخدمات فوق ذلك الحد، وفي حال تجاوزها ستكون المدرسة معرضة للعقاب.






  بعد أن وصفت شبكات التواصل الاجتماعي الزيارة بـ"لقاء العار"     
غرفة جدة تتبرَّأ من الوفد الروسي.. وتؤكد: لم يحدث أي استقبال رسمي

غرفة جدة تتبرَّأ من الوفد الروسي.. وتؤكد: لم يحدث أي استقبال رسمي

أصدرت الغرفة التجارية الصناعية بجدة بياناً صحفياً لتوضيح موقفها من زيارة وفد تجاري روسي لمقر الغرفة أمس، في أعقاب الانتقادات التي وُجِّهت لها من قِبل المواطنين، ووصفهم اللقاء بـ"لقاء العار" عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مع إشادة المواطنين في الوقت ذاته بموقف الغرفة التجارية الصناعية بالرياض التي رفضت استقبال الوفد الروسي تضامناً مع الشعب السوري.

وجاء في البيان:
بناء على ما تداولته بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت بشأن زيارة وفد تجاري روسي إلى الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس الاثنين "21 رجب 1433هـ الموافق 11 يونيو 2012م" يود المركز الإعلامي للغرفة التوضيح أن الوفد الزائر تكوّن من 6 أشخاص، يمثلون بعض المقاطعات الإسلامية في روسيا الاتحادية، وتم استقبالهم من قِبل أحد مديري الإدارات، ولم يحدث أي استقبال رسمي لهم من قِبل أي من قيادات الغرفة.

وأضاف البيان: التزاماً من غرفة جدة بالمواقف الثابتة للسعودية وحالة الغضب العارمة التي تجتاح الجميع تجاه الموقف الروسي الحالي تجاه الأحداث في سوريا فقد تم إبلاغ الوفد بأن أصحاب الأعمال السعوديين يرفضون أي تعاون مع الجانب الروسي، وأننا نرفض كل الدعوات التي قدموها للمشاركة في أي نشاطات مشتركة.

وأوضح البيان أالى ان غرفة جدة لم تُصدر أي تأشيرات للوفد الروسي الزائر، ولا دخل لها بوصولهم إلى السعودية، وأن وصولهم إلى السعودية جاء بدعوة من إحدى الشركات الخاصة.

وحول رفض بعض الجهات الأخرى بالسعودية استقبال الوفد التجاري الروسي تُكرِّر غرفة جدة تأكيدها أن الاستقبال "المحدود" لم يأتِ إلا بعد التأكد من أن الأشخاص الزائرين يمثلون بعض المقاطعات الإسلامية بروسيا الاتحادية.

وأكدت غرفة جدة ردًّا على انتقادات وُجِّهت لها من قِبل بعض المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنها لم تستقبل وفداً تجارياً روسياً زار مقر الغرفة أمس التزاماً منها بالمواقف الثابتة للسعودية وحالة الغضب العارمة التي تجتاح الجميع تجاه الموقف الروسي الحالي تجاه الأحداث في سوريا. مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الوفد المكوّن من 6 أشخاص بهذا الموقف، وأنها لم تصدر أي تأشيرات للوفد.


 



الطريفي: إشتراط الإذن للإحتساب والنصيحة جاهلية جديدة وفقه دخيل


انتقد الداعية السعودي الشيخ عبد العزيز الطريفي اشتراط أخذ الإذن لتوجيه النصيحة والاحتساب بها، واصفاً هذا الشرط بأنه جاهلية جديدة وفقه دخيل لم تعرفه الشرائع ولا قوانين العقل.

وقال الطريفي: "منع النصيحة والاحتساب بها بعلم وحكمة إلا بإذن جاهلية جديدة وفقه دخيل، لا يُعرف في الشرائع السماوية ولا القوانين العقلية الصحيحة".

وأضاف أمس على صفحته الرسمية بموقع تويتر: "نشأ تكليف فئةٍ بالاحتساب زمن الخلافة الراشدة حتى لا يُعطل الناس (النصيحة) ولا يُعرف مع مرور ١٤ قرناً مع كثرة الدول من اشترط الإذن للنصيحة".

الجدير بالذكر أن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كان قد أكد أنه لا يوجد لدى الهيئة متعاونون أو متطوعون، مطالبا كل من يرى متعاونا يتدخل في عمل الهيئة بضرورة الابلاغ عنه حيث رصد له جائزة.





إكتشاف 3 أشقاء بالسعودية لا يحملون بصمات أصابع

 أرشيفية
كشفت وزارة الداخلية السعودية عن وجود ثلاثة أشقاء سعوديين مصابين بداء "نيجيلى"، وهو عدم وجود بصمات أصابع اليدين، على ضوء دراسة قامت بها إدارة المختبرات الجنائية وإدارة تحقيق الشخصية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بالوزارة. 

وهذه الحالات نادرة على مستوى العالم وتصيب جزءا من العائلة وتمثلت تلك الحالة فى اكتشاف وجود ثلاثة أخوة سعوديين بأحد مناطق المملكة مصابين بهذا الداء وهى الحالة الخامسة على مستوى العالم. 

وأشارت إلى أن مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف أصدر توجيهاته بتقديم الخدمات الإنسانية والصحية لهذه العائلة.





سعودي يودّع سائقه الخاص بحفلة ودرع تذكاري بعد إنتهاء خدمته 

alt

أقام مواطن سعودي يدعى محمد عبدالرزاق الغامدي حفل توديع لسائقه الهندي الخاص "نوشاد فالي تشاليل" مع انتهاء خدماته التي استمرت 3 سنوات، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها.

ووجّه الغامدي الدعوة لأصدقاء السائق من الجيران وآخرين من حي عبد الله فؤاد بالدمام، وظهرت السعادة على وجه السائق "نوشاد" وبقية السائقين، الذين تمنوا لو يقوم كفلاؤهم بالعمل على تكريمهم عند نهاية مدة التعاقد، خاصة وأن منهم من أمضى سنوات طويلة في العمل داخل المملكة.

وقدم الغامدي درعا تذكارية تكريمًا للسائق نوشاد، كتب عليه "باسمي ونيابة عن أسرتي نتقدم بشكر ابننا نوشاد على أخلاقه وحسن تعامله مع أمنيات الجميع لك بحياة سعيدة في مستقبل الأيام"، كما قدم للسائق ظرفا يحتوي مبلغا ماليا، كمكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها في نظام مكتب العمل والعمال.

كما أهداه الغامدي ساعته اليدوية، وقال "ديننا الإسلامي يحثنا على الإحسان وحسن التعامل، ونحن أولى بتقديم أنموذج ينقل صورة جيدة للمملكة في الخارج، ويجب علينا الإحسان لكل من أفاد بلدنا بخدماته".






 سعودية تمارس الرقية الشرعية والهيئة ترحب


حظيت مواطنة في العقد السادس من عمرها تمارس الرقية الشرعية لعلاج النساء في منطقة تبوك بإقبال كبير من قبل السيدات، حيث لم يرق لها منظر ممارسة الرجال للرقية الشرعية على النساء.

وأكدت "أم عبدالرحمن" أن رغبتها في ممارسة الرقية جاءت بعدما شاهدت منظر الرقاة وهم يجمعون النساء ويرقونهن، مما ولد لديها الرغبة في أن تتولى هي هذه المهمة، مشيرة إلى أنها تعالج لوجه الله وبالمجان، لكنها تبيع بعضا من منتجاتها بسعر رمزي، حيث تعالج بعض الأمراض مثل البهاق والقولون وبعض الحساسيات والأورام السرطانية، وورم الغدة والسكر، وأمراض البرد، وتعتمد في علاج مريضاتها على الرقية واستخدام الأعشاب الطبيعية والعسل وزيت الزيتون وماء زمزم.

من جانبها، بينت إحدى النساء أنهن بحاجة ماسة لنساء يعالجنهن، حتى يجدن راحتهن أثناء القراءة عليهن مع عدم الخوف من التكشف أثناء الرقية مشيرة إلى أن المريضة لا تعي ما يحصل معها أحيانا، فمن الأفضل في مثل هذه الحالات أن تكون هناك امرأة تتعامل معها، والنساء معروف عنهن طيبة القلب والرحمة والعاطفة الكبيرة.

من جهته أكد مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة تبوك سليمان سليم العنزي، أن الرقية ليست حكرا على أحد فالرجل يرقي والمرأة ترقي أيضا، مشيرا إلى أن فعل الرقية كفعل شرعي ليس فيه أي جدال.





   اعترض على الإخلاء ودفع 316 مليون ريال كإيجارات وشرط جزائي   
 "التخصصي" يستأنف حكم المظالم في قضية "مجمع العمودية" بجدة

"التخصصي" يستأنف حكم المظالم في قضية "مجمع العمودية" بجدة

 ذكرت مصادر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث قدم استئنافاً ضد الحكم الابتدائي الصادر من الدائرة الثالثة بديوان المظالم بالرياض، أخيراً، والقاضي بإلزام "تخصصي جدة" بدفع 231 مليون ريال لصالح مجمع العمودية كإيجارات متأخرة ودفع شرط جزائي بمبلغ 85 مليون ريال، إضافة إلى إخلاء المجمع.

ومن المنتظر أن تنظر محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض في الاستئناف المقدم من المستشفى وذلك بحسب نظام المرافعات القضائية.

وبحسب المصادر فقد جاء اعتراض المستشفى استناداً إلى ما اسماه بحقه الثابت في تملك المجمع محل الدعوى بموجب عقد الوعد بالبيع المبرم مع المالك عام 2002م.

 


 قال للقوى الثورية إن الظروف في بلاده ما زالت صعبة ومعقدة      
"منصور" يعبر عن تقديره لجهود الملك عبدالله لإخراج اليمن من أزمته


عبّر رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي عن تقديره البالغ للجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من أجل إخراج اليمن من الأزمة التي يمر بها في الوقت الراهن.

وجدد الرئيس هادي خلال لقائه أمس الثلاثاء في صنعاء أعضاء في مجلس تنسيق القوى الثورية في جنوب البلاد، تأكيده بأن المخرج السياسي وفقاً لمقتضيات المبادرة الخليجية، كان هو الحل الوحيد من أجل تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية والصراع والتشظي والانقسام.

ولفت إلى أن الظروف في بلاده ما زالت صعبة ومعقدة رغم النجاح الذي تحقق في سير تنفيذ اتفاق التسوية السياسية المرتكزة على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014، خاصة في ظل الاعتداء المستمر على البنى التحتية، وأبرزها الاعتداء على أنبوب تصدير النفط الخام الرئيسي في البلاد الذي ما يزال مقطوعاً ويخلف خسائر يومية تزيد على 15 مليون دولار.

وأوضح الرئيس اليمني أن الاستعدادات جارية لتوفير الظروف الملائمة والمناخات المناسبة لانعقاد المؤتمر الوطني الشامل. مشيراً إلى أن العمل على مسار التسوية السياسية يمضي إلى الأمام مهما كانت الصعوبات.






تونس: إلغاء التأشيرات على رعايا دول مجلس التعاون الخليجي 

alt

قررت تونس أمس إلغاء نظام التأشيرات على رعايا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن بيان لوزارة الخارجية أن هذا القرار يأتي اعتبارا للعلاقات المتميزة التي تجمع تونس بشقيقاتها الدول العربية ودعما للروابط الأخوية وتوثيقها معها.

وأضاف البيان أنه تمت في هذا الإطار دعوة سفارات تونس وقنصلياتها بالخارج إلى تسهيل الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن لرعايا بقية الدول العربية.






جماعة إسلامية ليبية متشددة تعلن مسئوليتها عن تفجير القنصلية الأمريكية

صورة أرشيفية
أعلنت جماعة إسلامية ليبية تطلق على نفسها اسم "كتائب الأسير عمر عبد الرحمن" مسئوليتها عن تفجير القنصلية الأمريكية فى مدينة بنغازى الأسبوع الماضى، بحسب موقع سايت وعدد من المواقع الإسلامية.

وقالت المجموعة الإسلامية المسلحة، إن الهجوم كان ردا على محاولة استهداف الشيخ أبو يحيى الليبى، "حفظه الله" الذى تقول القوات الأمريكية إنه قتل فى غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار فى باكستان.

وجاء فى بيان للمجموعة حسب أحد المواقع الإسلامية، أن الهجوم على القنصلية تم فى 6 من يونيه والذى أسفر عن إصابة شخص واحد، قامت به "ثلة من المجاهدين" تمكنوا من زرع عبوة ناسفة فى جدار مبنى القنصلية "تستهدف جمعا من النصارى المشرفين على إدارة القنصلية والذين كانوا يعدون لاستقبال أحد رؤوس الفتنة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت المجموعة التى كانت قد أعلنت مسئوليتها كذلك عن تفجير مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى 22 مايو، إنها ستبث قريبا تصويرا للهجوم على القنصلية.

واستوحت المجموعة اسمها من اسم الشيخ المصرى عمر عبد الرحمن (73 عاما) الذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة لضلوعه فى مخطط لضرب أهداف فى نيويورك ومحاولة اغتيال الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.

وكان أبو يحيى الليبى الذى يعتبر من أهم منظرى القاعدة ظهر فى السنوات الأخيرة عدة مرات فى رسائل فيديو للتنظيم المتشدد.

وفى مارس 2011 حث الثوار الليبيين على مواصلة محاربتهم لنظام الزعيم الليبى السابق معمر القذافى.






      من ضمنها التأجيل أو عزل شفيق واقتصارها على مرسي      
 5 إحتمالات لمصير إنتخابات الرئاسة المصرية

5  احتمالات لمصير انتخابات الرئاسة المصرية

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية أنها ستعرض اليوم الأربعاء خمسة احتمالات لمصير الانتخابات الرئاسية المقررة يومَيْ السبت 16 والأحد 17 يونيو الجاري، من ضمنها تأجيل الانتخابات، أو سحب الفريق أحمد شفيق من قائمة المرشحين لتقتصر على الدكتور محمد مرسي منفردًا، في ضوء الحكم الذي ستصدره المحكمة الدستورية في قضية قانون العزل غداً الخميس.
 
ونقلت "بوابة الأهرام" عن المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة، أن الاحتمال الأول هو أن تجري الإعادة كما هو مقدر لها يومَيْ 16 و17 يونيو الجاري بين المرشحَيْن محمد مرسي وأحمد شفيق، وذلك في حال قبول المحكمة الدستورية الدعوى المحالة لها من لجنة الانتخابات الرئاسية وقضائها بعدم دستورية قانون العزل.
 
وأضاف بجاتو بأنه في حالة رفض المحكمة الدعوى وقضائها بعدم اختصاص لجنة الرئاسة في إحالة قانون العزل للمحكمة الدستورية فهناك أربعة احتمالات أخرى، هي:

1- أن تتم إعادة الانتخابات من جديد بين 12 مرشحاً واستبعاد أحمد شفيق.
 
2- أن يتم فتح باب الترشح من جديد.
 
3- أن تُستكمل الانتخابات، ويتم الاقتراع على مرسي فقط بعد استبعاد شفيق، والقانون يسمح بذلك، وتلك الحالة تسمى انتخابات وليس استفتاء على مرشح واحد، ويجب أن يحصل على 50% من الأصوات 1 للفوز بالمنصب.
 
4- أن يتم تأجيل جولة الإعادة بين شفيق ومرسي لحين فصل المحكمة الدستورية في موضوع الدعوى الثانية للعزل، المقامة أمامها من قِبل المحامي بهجت أبو ذكري بعد أن صرّحت له محكمة القضاء الإداري بذلك.
 
 وقال بجاتو إن الاحتمالات الخمسة كلها واردة التنفيذ.

 لافتًا إلى أن المحكمة الدستورية قد توضح في أسباب حكمها ما يجب على اللجنة العليا فعله في حالة الحكم بعدم الاختصاص؛ لأن أحكام المحكمة ستكون كاشفة، أما إذا لم توضح ذلك فالقرار سيكون في يد لجنة الرئاسة وفقاً لما يسمح لها به القانون والإعلان الدستوري.
 
وختم بجاتو تصريحاته قائلاً: إن تلك الاحتمالات سيقوم بعرضها وشرحها اليوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الذي تعقده اللجنة بمقر الهيئة العامة للاستعلامات؛ لشرح الترتيبات النهائية لجولة الإعادة.







الجيش اليمني يطرد "القاعدة" من زنجبار ويسيطر عليها تماماً

الجيش اليمني يطرد "القاعدة" من زنجبار ويسيطر عليها تماماً
 أعلن قائد عسكري يمني، أمس الثلاثاء، السيطرة الكاملة على زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية وفرار عناصر القاعدة منها بعدما سيطروا عليها منذ نهاية مايو 2011.

وقال قائد اللواء 25 ميكانيكي محمد الصوملي لوكالة فرانس برس: إن "زنجبار حالياً يسيطر عليها الجيش، وعناصر القاعدة فروا من المدينة بعد تضييق الخناق عليهم", ويأتي ذلك بعد ساعات من سيطرة الجيش على مدينة جعار المجاورة.






الديب: مبارك لم يطلب مقابلة المشير

الديب: مبارك لم يطلب مقابلة المشير

نفى المحامى فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المحبوس حسنى مبارك، ما يتردد عن أن مبارك طلب مقابلة المشير حسين طنطاوى أو غيره من المسئولين، وأنه لا يطلب سوى مقابلة محاميه.

وقال الديب إن الحالة الصحية لمبارك سيئة للغاية وأنه لا بد أن ينقل الى مستشفى آخر غير مستشفى سجن طرة الذى يعالج بها حالياً.

وأضاف الديب أن مستشفى طرة لا يوجد به الأجهزة الطبية التى يمكنها علاج والتعامل مع حالة مبارك، فهو لا يحتوى على أجهزة أشعة أو تحاليل  للكشف على مبارك، وليس لديه الاستعداد للتعامل مع أى تدهور فى حالة مبارك أو تعرض لمضاعفات أو مخاطر صحية، كما أنه لو توفر به الأجهزة فلا يوجد من الامكانيات البشرية ما يمكنه التعامل معها.

وأشار الديب فى حوار أذيع مساء أمس الثلاثاء على فضائية دريم2 ببرنامج العاشرة مساء، إلى أن آخر مرة زار فيها مبارك بمستشفى طرة كانت يوم 9 يونيو الماضى، وأن دمه لا يصل للأطراف. لافتاً أن مبارك يغيب عنه الوعى 3مرات فى اليوم، كما أنه ويوضع على جهاز تنفس صناعى بالليل لأنه يعانى من مياه على الرئة.

وشدد على أنه لا بد من أن ينقل مبارك الى مستشفى غير طرة غير مهيأ للعلاج،  قائلاً إن نقل مبارك واجب لأنه حالته الصحية متردية فضلاً عن أنه رجل يستحق ذلك كإنسان وبطل لحرب أكتوبر بغض النظر عن أنه كان رئيس الجمهورية، ولا بد أن يوفر له ذلك شأنه شأن أى شخص فى مثلى سنه وظروفه.

وأكد الديب أن مبارك قال له جملة "يريدون أن يقتلوه فى السجن" ويقصد بها عدم الاهتمام به فى المستشفى على المستوى المطلوب، ولم يقصد اغتياله كما فهم البعض، فالمعنى واضح أنه يريد أن ينقل الى مستشفى به إمكانيات أكبر من مستشفى سجن طرة.

ونفى الديب كتابة مبارك لوصيته أو مذكراته، وما يقال أنه طلب أن يدفن بجوار حفيده كذب، مشيراً إلى أنه- أى الديب- يمتلك أسرار ومعلومات عن أناس كثيرون كانوا فى حياة مبارك، ومنهم شخصيات كبيرة؛ ولكن هذه معلومات قالها مبارك وتعد سراً ولا يمكنه التصريح بها إلا بعد موافقة من مبارك نفسه.

وحول ما نشرته جريدة الوطن عن يوميات مبارك فى الحبس قال الديب إن ذلك منتهى السخف وأنه كذب فى كذب، وقلة ذوق، وعيب أن يقال هذا الكلام.






وزارة الداخلية التونسية تعلن فرض حظر التجوال فى 8 محافظات

جانب من المظاهراتجانب من المظاهرات
أعلنت وزارتا الداخلية والدفاع الوطنى فرض حظر تجوال من التاسعة ليلاً حتى الخامسة صباحاً فى العاصمة وعدة ولايات ابتداءً من أمس، الثلاثاء، عقب أعمال شغب واشتباكات بين الشرطة والسلفيين، اعتراضاً منهم على افتتاح معرض قنى يسىء للذات الإلهية. 

ويشمل حظر التجول محافظات تونس وبن عروس ومنوبة وأريانة وسوسة والمنستير وجندوبة ومعتمدية بن قردان من محافظة مدنين، وذلك "إثر الاعتداءات السافرة على مقرات السيادة والأملاك العامة والخاصة من قبل مجموعات إجرامية" فى هذه المناطق.





 نسبة نجاحه تصل إلى 95%       
مصر تعلن أول لقاح محلي لإنفلونزا الطيور 

مصر تعلن أول لقاح محلي لإنفلونزا الطيور

أعلن المركز القومي للبحوث المصري اليوم الثلاثاء أول لقاح محلي لإنفلونزا الطيور تم إنتاجه من قِبل الباحثين بالمركز، وتم تصنيعه في مصنعَيْن الأول تابع لوزارة الزراعة والثاني تابع لإحدى الشركات الخاصة المصرية، بحضور وزيرة البحث العلمي الدكتورة نادية زخاري.

وعن الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز، أن نسبة نجاح اللقاح تصل إلى 95%، بما يجعله أفضل من اللقاحات المستوردة التي تتراوح نسبة فاعليتها في البيئة المصرية من 20% إلى 30%. مطالباً بأن يوجد تعديل تشريعي يسمح للمراكز البحثية بأن تكون شريكاً في وحدات إنتاجية؛ حتى تزيد نسبة أرباح المركز البحثي الذي يخترع منتجاً جديداً.

وأوضح شعلان أن مصر بحاجة إلى مليون وربع المليون جرعة من لقاح إنفلونزا الطيور سنوياً، وأن حجم الإنتاج المتوقع للمصنعين نحو نصف مليار؛ وبالتالي لن يكن هناك نية لتصدير المنتج للخارج إلا بعد الاكتفاء الذاتي.

وقال الدكتور أسامة سليم: إن اللقاحات المستوردة هي التي أضرت بالثروة الداجنة؛ حيث قامت على توطين الفيروس، وإن اللقاح المحلي المطروح في السوق المصري لا بد أن يتم استخدامه في التحصين وفقاً لبرنامج محدَّد يصل إلى ثلاث سنوات؛ لأن استخدم اللقاح لفترة مفتوحة ليس بالأمر الصحيح.



رداً على إعدام عدد من مواطنيها في المملكة     
 إيران تستدعي القائم بأعمال سفارة السعودية في طهران 

إيران تستدعي القائم بأعمال سفارة السعودية في طهران

 أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنها استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران، حسن زيد، مساء أول أمس الاثنين، وذكرت الإذاعة الإيرانية، أمس الثلاثاء، أن استدعاء المسؤول السعودي جاء رداً على إعدام عدد من الإيرانيين في السعودية بتهمة جلب المخدرات.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، قالت الإذاعة في تقرير: إن الخارجية سلمت خلال الاستدعاء "احتجاج إيران الشديد على هذا الإجراء الذي قامت به الحكومة السعودية"، وذكر التقرير أن علي رضا عنايتي، المدير العام لشؤون الخليج في الخارجية الإيرانية، شجب هذا العمل، داعياً الحكومة السعودية إلى تقديم إيضاحات فورية.

واستنكر عنايتي "إصرار السعودية على حرمان المعتقلين الإيرانيين من حقوقهم الأولية للتواصل مع القنصلية الإيرانية"، معرباً عن "احتجاج إيران الشديد على عدم التزام السعودية بالمواثيق الدولية ومعايير حقوق الإنسان المعترف بها دولياً".

وذكرت الإذاعة أن القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران قال إنه سينقل "احتجاج إيران الشديد على هذه القضية إلى مسؤولي بلاده بأسرع وقت ممكن".





السعودية تناقش مع إسبانيا إمكانية المشاركة في مشروع مترو الرياض

مترو – صورة أرشيفيةمترو 
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن وزير الدولة الإسبانى للشئون الخارجية جونثالو دى بينيتو اجتمع أمس الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية السعودى عبد العزيز بن عبد الله، لمناقشة إمكانية مشاركة شركات إسبانية فى مشروعات مثل مترو الرياض وخطة المواصلات العامة فى المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن دى بينيتو بدأ جولته حول دول الخليج بالعاصمة السعودية الرياض، حيث اجتمع مع بن عبد الله، ليبحث إمكانيات تطور التعاون المشترك لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين إسبانيا والسعودية والتى بلغت مرحلة جديدة بالتوقيع على مشروع قطار فائق السرعة بين مكة والمدينة، فضلا عن مناقشة مشاركة شركات إسبانية فى مشروعات بنى تحتية جديدة، وخاصة تلك المتعلقة بمترو الرياض وخطة المواصلات العامة فى المدينة.

والتقى دى بينيتو خلال زيارته للرياض بمسئولى الشركات الإسبانية فى المنطقة، كما أنه افتتح القنصلية فى جدة، ومن المقرر أن يتوجه دى بينيتو إلى البحرين والكويت حيث سيجرى لقاءات سياسية واقتصادية.







طهران تدين إعدام إيرانيين فى السعودية

رامين مهمانبرست، الناطق باسم الخارجية الإيرانيةرامين مهمانبرست، الناطق باسم الخارجية الإيرانية
أدانت إيران قيام المملكة السعودية مؤخراً بإعدام مجموعة من الإيرانيين المدانين، فى تهمة تهريب مخدرات فى المملكة منذ خمس سنوات، قائلين إنهم لم يحصلوا على محاكمة عادلة.

وقال رامين مهمانبرست، الناطق باسم الخارجية الإيرانية، أمس الثلاثاء، إن إيران ستتابع القضية عبر قنوات دولية، وإنه سيكون "لعمليات الإعدام تلك تبعات قانونية وسياسية".

وفى وقت متأخر من أول أمس الاثنين استدعت إيران المبعوث السعودى لديها للشكوى من أن المدانين لم يحظوا بمحاميى دفاع ولا بالاتصال بقنصلية بلادهم أو بوجود مترجمين أثناء محاكمتهم.

 ولم تقدم إيران مزيدا من التفاصيل بشأن عمليات الإعدام. 

ولم نتلق ردا على الفور على اتصالاتنا بالسفارة السعودية فى طهران.






وزير الخارجية البريطاني: لا نسعى لتدخل أجنبي في سوريا

وزير الخارجية البريطانى وليام هيجوزير الخارجية البريطانى وليام هيج
قال وزير الخارجية البريطانى وليام هيج ، أمس الثلاثاء، إن الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار فى سوريا تتركز على محاولة التوصل لانتقال سلمى، وإن التدخل العسكرى الأجنبى ليس مطروحا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى فى العاصمة الباكستانية إسلام آباد "لا نبحث أى تدخل عسكرى أجنبى، أعتقد أننا يجب ألا نفكر فيه بمنظور ليبيا أخرى."






كلينتون تتهم روسيا بإرسال مروحيات هجومية لسوريا 

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
قالت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إن روسيا أرسلت مروحيات هجومية إلى نظام الرئيس السورى بشار الأسد، وحذرت من تصاعد دراماتيكى فى الصراع الممتد منذ خمسة عشر شهرا، وأضافت أن الولايات المتحدة قلقة إذ أن المروحيات "ستصعد الصراع بشكل دراماتيكى". 

ودعت وزيرة الخارجية الأمريكية موسكو بدلا من ذلك أن تساعد الولايات المتحدة فى المضى قدما فى خطة انتقال سياسى لسوريا.

جاءت تصريحات كلينتون، أمس الثلاثاء، فى كلمة لها بمؤسسة بروكينز للأبحاث السياسية ذات الطابع الليبرالى.





سلطانية: لا يوجد على الأرض من يجرؤ على التفكير في شن هجوم على إيران

على أصغر سلطانيةعلى أصغر سلطانية
قال مبعوث إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أصغر سلطانية، إنه لا يوجد على الأرض من يجرؤ على مجرد التفكير فى شن هجوم على إيران.

وأوضح سلطانية - فى حوار مع برنامج "هارد توك" نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أمس الثلاثاء - إنه تم تسييس قضية البرنامج النووى الإيرانى، وإن حملات التفتيش المتعددة والمفاجئة التى أجرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مدار سنوات دون التوصل لدليل يثبت صحة الادعاءات الخاصة بوجود جانب عسكرى للبرنامج النووى الإيرانى يؤكد سلمية هذا البرنامج وأنه لأغراض مدنية بحتة.

وبشأن ما يتردد عن إمكانية توجيه ضربة عسكرية لإيران بسبب برنامجها النووى، قال سلطانية إنه وفقا للقرار الذى تم تمريره عام 1990 بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن أى تهديد بشن هجوم على منشأة نووية تم تشغيلها أو تحت الإنشاء يعد انتهاكا لمواثيق منظمة الأمم المتحدة والقوانين الدولية، الأمر الذى يتطلب التدخل الفورى لمجلس الأمن.

وأكد سلطانية أن بلاده تتخذ دوما موقفا مناهضا لأسلحة الدمار الشامل، وتعمل على التعاون مع الدول الأعضاء فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وخلال اجتماعات الأمم المتحدة من أجل الدفع قدما للحصول على عالم خال من الأسلحة النووية، وأعرب عن تفاؤله إزاء إمكانية تسوية العديد من القضايا العالقة خلال المحادثات التى ستجرى حول برنامج إيران النووى فى العاصمة الروسية موسكو يومى 18 و19 يونيو الجارى.






مسؤول بالأمم المتحدة: سوريا الآن في حرب أهلية

مسؤول بالأمم المتحدة: سوريا الآن في حرب أهلية

 أعلن مسؤول عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة إيرفيه لادسو ، أمس الثلاثاء أن "سوريا الآن في حرب أهلية".

وقال لادسو لمجموعة صغيرة من الصحفيين ردًّا على سؤال عما إذا كان يظن أن سوريا دخلت مرحلة الحرب الأهلية: "نعم، أظن أنه يمكننا قول ذلك.

 من الواضح أن ما يجري هو أن حكومة سوريا فقدت السيطرة على أنحاء واسعة من أراضيها، على مدن عدة، لصالح المعارضة، وهي تحاول استعادة السيطرة عليها".






إحتفالات بفنزويلا بعد تسجيل شافيز في الإنتخابات الرئاسية رسمياً

احتفالات فنزويلااحتفالات فنزويلا
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن شوارع فنزويلا امتلات ، أمس الثلاثاء، بمؤيدى الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز فى احتفالات بعد تسجيل اسمه كمرشح رسمى فى المجلس الوطنى للانتخابات الرئاسية لخوض فترة ثالثة حتى 2019، وتعهد لهم شافيز بالفوز فى الانتخابات التى سيتم إجراؤها فى 7 أكتوبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن شوارع فنزويلا امتلأت بالقبعات ذات اللون الأحمر وألوان العلم الوطنى لفنزويلا والبالونات، ورافعين شعارات الثورة الاشتراكية، كما أنهم أحضورا "دمى كبير منفوخ" على هيئة شافيز وهو يرتدى القميص الأحمر المفضل له، وجاء مؤيدو شافيز من جميع الاتجاهات فى حافلات مرددين "تحيا الثورة الاشتراكية".

وقال شافيز "أنا بكل سرور أخدم الشعب الفنزويلى وأنا هنا لتسجيل ترشيحى للفترة الرئاسية القادمة، وأدعوكم إلى تكثيف المعركة للفوز بها وتحديد مستقبل البلاد، وأشارت الصحيفة إلى أن المعارضة الفنزويلية المكونة من 30 حزبا سياسيا أعلنت مرشحهم فى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أكتوبر القادم وهو هنريك كابريل وذلك بشكل رسمى ليقف أمام شافيز.

وأوضحت إلى أن كابريل كان انتقد سياسة فنزويلا اليسارية التى يطبقها شافيز، وتعهد بمحاربة الفساد الموجود فى فنزويلا، كما تعهد باتباع نموذج الرئيس البرازيلى السابق لولا دا سيلفا خاصة فى خلق توازن بين الضمان الاجتماعى والسياسات المشجعة للقطاع الخاص.

وقال كابريل بعد تسجيل اسمه كمرشح فى الانتخابات الرئاسية "أرغب أن أكون رئيسا للشعب الفنزويلى ولن أخذلهم أبدا، وأنا لست عدوا لأحد بل أنا عدو الفساد والمشاكل كما أننى عدو لمن لا يرغب فى تقدم الدولة".

 

قَدِمن على رحلة من الدوحة إلى باريس.. وعدن عليها     
3 سعوديات يرفضن خلع نقابهن في فرنسا.. والسلطات تبعدهن

صورة أرشيفية

منعت فرنسا دخول ثلاث سعوديات إلى أراضيها بعد أن رفضن خلع غطاء الوجه في مطار شاردل ديجول بباريس أول أمس الإثنين.

وذكر مسؤول في شرطة المطار أن القانون الفرنسي الصادر في عام 2011 يمنع أي شخص من ارتداء النقاب أو غطاء الوجه في الأماكن العامة.

ووفقاً لصحيفة "دي ستار"، فإن النساء السعوديات وصلن مساء أول أمس إلى باريس في رحلة قادمة من الدوحة، وحين طلب منهن رجال أمن المطار الكشف عن وجوههن وعدم ارتداء النقاب أو غطاء الوجه للدخول إلى فرنسا رفضن ذلك.

وأضافت الصحيفة "إن السعوديات رفضن تعليمات سلطات المطار، فتم إبلاغهن بمنعهن من دخول فرنسا وإعادتهن من حيث أتوا، إلا أنهن أصررن على موقفهن، فتمت إعادتهن على الرحلة التي قدمن عليها.

يشار إلى أن فرنسا منعت منذ العام الماضي النقاب أو غطاء الوجه، وسمحت فقط بتغطية الشعر، وهو ما يعرف في فرنسا بالحجاب، وفرضت غرامات مالية كبيرة على كل من يخالف هذا الأمر، إلى جانب منع دخول أي شخص يرفض كشف الوجه لأسباب دينية.




"لجين عمران " تسبب في الحسم من مرتب موظف وإنذاره بالنقل !


تسبب الاعجاب بالاعلامية السعودية "لجين عمران "في برنامج "صباح الخير ياعرب " على شاشة الـ ام بي سي ، الى الحسم من مرتب موظف وتوجية انذار شديد اللهجة له من قبل جهة عمله بالنقل لخارج الادارة ، وذلك بعد أن اتضح بأن الموظف اعتاد على الخروج من جهة عمله باختلاق الاعذار الواهية في كل يوم ، مما يدفعه في بعض الاحيان الى الخروج بدون اذن ، وعند أكتشاف امره من مرؤسية يتذرع الموظف بظروف أسرته التى تتطلب حضوره بشكل عاجل .

الامر الذي دفع برئيسة في العمل الى الاتصال بمنزل الموظف لتحقق بنفسة من الحجج المتكررة التى يختلقها "الموظف" والوقوف عن قرب على ظروفه الاسرية التى يتحجج بها ، الا أن المدير اصطدم برد "زوجة" الموظف والتى يبدوا أنها وجدت الفرصة سانحه امامها للتعبير عن جم غضبها من خروج زوجها في كل يوم من جهة عمله ،وذلك بعد أن ابلغت رئيسة في العمل بأن زوجها يعود لمشاهدة برنامج "صباح الخير ياعرب " في كل يوم ، وهو ما اغضب المدير ودفعه الى إحالة الموظف المهمل للتحقيقق على الفور ، وتم اصدار قرار بالحسم من مرتبة الشهري وانذاره بالنقل في حالة تكرار خروجة أو تغيبة عن العمل .






كويتي يتهم خادميه بسرقة طبق فاكهة قيمته 70 ألف دينار من منزله 

alt

اتهم كويتي الخدم العاملين لديه بسرقة طبق فاكهة قيمته 70 ألف دينار، وتقدم ببلاغ إلى مخفر الشامية بشكوى قال فيها إن الخدم العاملين لديه سرقوا طبق الفاكهة.

وأوضح الكويتي -الذي يقطن في منطقة الشويخ السكنية- أنه اشترى الطبق من إحدى الدول الغربية بما يعادل 70 ألف دينار كويتي.

وتم استدعاء المتهمين واستجوابهم، وأنكروا التهمة الموجهة إليهم، وأن "الطبق المذكور" انكسر وألقي في حاوية القمامة ولم يدركوا أنه باهظ الثمن، حسب ادعاء كفيلهم الذي أصر على تسجيل قضية سرقة احتجز المتهمون على ذمتها.





 
  يُصلى عليه اليوم في مسجد الفاتح باسطنبول     
 وفاة رجل الأعمال التركي الشهير "صبري أولكر"

وفاة رجل الأعمال التركي الشهير "صبري أولكر"

 توفي أمس الثلاثاء رجل الأعمال التركي الشهير صبري أولكر صاحب العلامة التجارية الشهيرة "أولكر" عن عمر يناهز 92 عاماً.

وسيصلى عليه اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر في مسجد الفاتح، وسيتم دفنه في مقبرة  "كوزلو"  بحي "زيتين بورنو" باسطنبول.

ويعد صبري أولكر صاحب أكبر مصنع منتجات غذائية في تركيا، تصدر منتجاتها إلى 110 بلدان حول العالم، تصل عائداتها السنوية إلى أكثر من 820 مليون دولار, كما أن لشركته مصانع حول العالم بما فيها مصانع في السعودية.

تأسست أولكر عام 1944 على يد صبري أولكر، وكانت عبارة عن متجر صغير لصنع المعجنات، حيث كانت تعد أمه المعجنات الخفيفة والبسكويت، ويبيعها في المتجر، وأحياناً كان يأخذها بعربة صغيرة إلى الحدائق والساحات، وبعد أربع سنوات في عام 1948 استطاع جمع مبلغ من المال لافتتاح مصنع أولكر وهو مصنع صغير.

 بعد عام 1970 توسع نطاق الأعمال ليبدأ التصدير إلى أسواق الشرق الأوسط، وتصنيع الشوكولا، وفي نهاية القرن العشرين أصبح أولكر يصنع المارغرين (زبدة المائدة) والزيوت النباتية ومنتجات الألبان.

 في عام 2002 تنوعت منتجات الشركة لتصل إلى المشروبات الغازية التي تنافس اليوم في تركيا المنتجات الأمريكية الشهيرة بيبسي وكوكاكولا، وفي 2003 أضافت الشركة لمنتجاتها القهوة التركية الشهيرة والآيس كريم وأغذية الأطفال.





كيت ميدلتون ترتدي مجوهرات مزيفة

اكتشف محبو كيت ميدلتون دوقة كامبريدج أنها ارتدت مجوهرات مزيفة خلال الاحتفالات التي أقيمت مؤخرا في بريطانيا بمناسبة اليوبيل الماسي لتولي الملكة إليزابيث العرش. 

ميدلتون ارتدت قرطين من الماس واللؤلؤ المزيف, ونسقتهما مع ثوبها الزهري من ألكسندر ماك كوين, وقبعتها من جاين تايلور, وحقيبتها من برادا.

ولم يزد سعر القرطين على 48 جنيه إسترليني، الأمر الذي جعل الطلب على نفس النوعية يزيد في السوق البريطاني.






تايلندي يتزوج بفتاة ميتة

تايلندي يتزوج بفتاة ميتة

قرر شاب تايلندي المضي قدماً في إقامة حفل زفافه على فتاة، كما كانا يخططان، رغم أنها توفيت في حادث سير قبل الزفاف بيوم.

وقد نُقلت شادل ديفي (28 عاماً) بعد الحادث إلى العناية الفائقة في أحد المستشفيات في شمال تايلاند، إلا أنها توفيت هناك، فأصر خطيبها سارينا كامسوك (29 عاماً) على إتمام الزواج، وهو ما حصل بالفعل، حيث نظم مراسم الزواج وألبسها الخاتم وهي ميتة.




 اتضح أن القاتل كلب الدنجو وتبرئة الأم بعد سجنها 
 محكمة أسترالية تكشف لغز وفاة رضيعة بعد 32 عاماً


وضع القضاء الاسترالي أول أمس ،  حدا نهائيا لأحد أشهر القضايا الجنائية في البلاد معلنة ان كلبا بريا من نوع دنغو يقف وراء اختفاء الطفلة ازاريا تشامبرلاين في الصحراء قبل 32 عاما.

وقالت اليزابيث موريس الطبيب الشرعي في محكمة العدل في داروين (شمال) «اظن ان كلب دنغو أخذ ازاريا وجرها خارج خيمتها. ثمة أدلة تظهر ان الدنغو قادر على مهاجمة اطفال صغار والتقاطهم والتسبب بوفاتهم».

وكانت ازاريا في أسبوعها التاسع عندما اختفت من خيمة في اولورو في 17 اغسطس 1980. ولم يعثر يوما على جثتها.

وكان والدا الطفلة الرضيعة يخيمان قرب المسلة الحمراء الشهيرة وسط استراليا وهي موقع مقدس للسكان الأصليين.

وقد اثارت هذه القضية جدالا في استراليا وفي مناطق اخرى في العالم على مدى عقود.

وكان قد حكم على الوالدة ليندي بالسجن بعد ادانتها بتهمة قتل ابنتها.

لكنها لطالما نفت ان تكون قامت بذلك مشددة على ان كلب دنغو قام بخطف طفلتها اذ تكثر هذه الكلاب البرية المتوحشة في الصحراء الاسترالية.

وقد حكم على الوالد ايضا بالسجن مع وقف التنفيذ.

في العام 1988، ألغيت أحكام السجن الصادرة في حقهما بعدما عثر على أجزاء ممزقة من ملابس الطفلة بعد سنوات طويلة قرب وجار كلب دنغو.

ولم يفض تحقيق ثالث في العام 1995 الى أي حكم.





أم تحتضن قاتل إبنها .. وتتمنى له التوفيق!

وضع زهور فى مكان الحادث حيث مات الشابين


فى سابقة تكاد تكون الأولى من نوعها، والتى أبهرت جميع الحاضرين فى المحكمة، قامت "ماندى براون" باحتضان "مايكل يورك" المتهم فى قضية مقتل ابنها "ماثي"، ثم وضعت يدها على كتفه وتمنت له حظا طيبا وقالت له: "يمكنك تخطى الأمر" .

بدأت أحداث القصة فى أكتوبر 2011 فى بلدة "استونى ستنتون" حين قرر "يورك" وثلاثة من أصدقائه الخروج فى جولة بالسيارة، وقام يورك بتولى قيادة السيارة بالرغم من إسرافه فى شرب الكحول بنسبة تتجاوز ضعفى النسبة القانونية المتعارف عليها، فقد كان شبه مخمور كليا.

تسبب "يورك" بإهماله فى مقتل اثنين من أصدقائه، وإحداث جروح جسيمة  للثالث، احتضنت الأم قاتل ابنها، وقالت انها تعرفه جيدا وتعرف أبويه، بالإضافة إلى أنها لم تكن غلطته وحده، فأصدقاؤه تركوه يتولى القيادة وهو مخمور، وقالت الأم : "أنا لا ألوم مايكل على موت ماثيو، لقد اعتذر إلى بعد الحادث وهو حقا نادم على غلطته، غير أنهم جميعا اخطأوا حين تركوه يتولى القيادة وهو تحت تأثير الكحول" .

فى محاولة من محامى "يورك" لاستعطاف القاضى، أوضح أن يورك شديد الندم على ما بدر منه، وأنه سيعاقب نفسه مدى الحياة، بغض النظر عن حكم القضاء، فذكرى وفاة صديقيه لا تفارقه، وقد حاول الانتحار مرارا.

وطالب محامى "يورك" المحكمة بالأخذ فى عين الاعتبار أن يورك ما زال شابا فى مقتبل العمر، فهو لم يتجاوز العشرين عاما وله ابنة تبلغ ستة أشهر، كما أن امرأته حامل فى شهرها الرابع.

حكم القاضى على "يورك" بالسجن ثلاث سنوات، والامتناع عن القيادة لمدة خمس سنوات.






يوم عيد ميلادك قد يكون وفاتك أيضاً


حذرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون سويسريون بجامعة زيوريخ أن كثيرا من الأشخاص يلقون حتفهم في اليوم نفسه الذي يحتفلون فيه بأعياد ميلادهم مقارنة بأي يوم آخر، مستشهدين بالعديد من النماذج المشهورة مثل الأديب العالمي وليام شكسبير الذي توفي في نفس يوم ميلاده الموافق 23 ابريل لعام 1616، والممثلة انغريد بيرغمان التي توفيت في أغسطس عام 1982.

ووجد الباحثون الذين درسوا أكثر من مليوني شخص على مدى 40 عاما ارتفاعا في معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وحوادث السقوط والانتحار، لافتين الى ان الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على الـ 60 عرضة للوفاة في أعياد ميلادهم بنسبة تصل الى 14%.

وأشار الباحثون الى ان هجمات القلب الشرسة تباغت الأشخاص في أعياد ميلادهم بنسبة تصل الى 6.18% وتكون أعلى بين الرجال مقارنة بالنساء، في حين ارتفعت السكتات الدماغية بين النساء لتصل الى 5.21%.

وقال د.فلاديتا اجداسيك من جامعة زيوريخ ان أعياد الميلاد تنهي حياة الكثيرين بصورة قاتلة وغير متوقعة، مشيرا إلى أن خطر الوفاة في أعياد الميلاد يرتفع بين الناس الأكثر عمرا وبخاصة بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وأضاف أن هناك ارتفاعا 9.34% في حالات الانتحار، و5.28% زيادة في معدل الوفيات الناجمة عن حوادث أخرى لا علاقة لها بحوادث السيارات، وزيادة قدرها 44% في الوفيات الناجمة عن حوادث السقوط في أعياد الميلاد.






"الشيطان" يقفز فوق الأطفال في أحد المهرجانات الإسبانبة


في تقليد غريب من نوعه، تحتفل إحدى القرى الإسبانية بما يطلق عليه "مهرجان القفز فوق الأطفال"، حيث يقوم رجل في اعتقاد السكان المحليين أنه يمثل الشيطان، ويطلق عليه الكولاتشيو، بالقفز فوق الأطفال الصغار مرتديا ملابس تعود إلى القرون الوسطى حتى يخلصهم من الشرور.









 

سعيد صالح: أنصح نواب حزب النور السلفي بمحاكمة الأموات ممن شاهدوا مسرحية "مدرسة المشاغبين"


سخر الممثل سعيد صالح من دعوة نواب حزب "النور" السلفي في البرلمان لمنع عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين"، بدعوى أنها "تتضمن إساءة بالغة لمهنة المعلم" من وجهة نظرهم، قائلاً: "يبدو أن إضحاك الجمهور أصبح عيبا في زمن السلفيين"،

وأكد صالح، أنه لا يجد "مبررا واحدا وراء طلب هؤلاء الأعضاء بمنع المسرحية"، متسائلاً: "هل تسببت تلك مسرحية في انتشار الفساد في مصر لكي يتم منعها، وهل رغبة أسرة العمل في رسم البسمة على شفاه الجمهور يعد جريمة يجب أن نعاقب عليها؟"، قائلاً: "يبدو أن إضحاك الجمهور أصبح عيبا في زمن السلفيين".

وأضاف ساخرا: "انصح نواب حزب النور السلفي بمحاكمة الأموات ممن شاهدوا تلك المسرحية، لأنه كان لا يجوز لهم مشاهدتها"، مؤكدا أنها "لم تتضمن أية إساءة لمهنة المعلم، ولكنها عبرت عن تحول تصرفات سلبية لمجموعة من الطلبة إلى مقابلها الإيجابي، والدليل أن نهاية المسرحية تضمنت نجاح الطلبة"، مستفسرا:" أين الإساءة التي يتحدثون عنها إذن ؟!".

وختم: "إذا افترضنا صدور قرار بمنع هذه المسرحية بالفعل، فذلك الامر لن يحزنني لأن الناس شاهدتها وحفظت كل مقطع فيها، وإن كان الشعب المصري سيكون هو الخاسر في النهاية، نظرا لرغبته في مشاهدة المسرحية حينما تعرض على أية محطة تلفزيونية".

فيديو







بالصور.. أحمد بدير يواصل عداوته لنور الشريف في "عرفة البحر"

جانب من المسلسلجانب من المسلسل
يواصل الفنان أحمد بدير، تصوير دوره فى مسلسل "عرفة البحر" مع النجم الكبير نور الشريف، حيث يجسد بدير دور "خراشى" والذى يقع فى عداوة كبيرة مع "عرفة" نور الشريف بسبب عملهما سويا فى مراكب الصيد.

والمسلسل من بطولة نور الشريف، وهالة صدقي، ودلال عبد العزيز، ونرمين ماهر، وأحمد داود، وأنعام سالوسة، وهياتم، وسعيد طرابيك، وشعبان حسين، وكريم الحسينى، ومن تأليف محمد الصفتى، وإخراج أحمد مدحت.

يذكر أن أحمد بدير يشارك فى "كيد النسا 2" مع الفنانة نبيلة عبيد، وفيفى عبده، ودينا فؤاد، وآيتن عامر، ومن تأليف حسين محرم، وإخراج أحمد البدرى.









ريناي أريس .. ملكة جمال الكون 2012


الاسترالية ريناي أريس، في قمة فرحتها وسعادتها لحظة تتويجها ملكة جمال الكون لاستراليا لعام 2012 في مدينة ملبورن الاسترالية، حيث تحمل بين يديها باقة من الورد الأحمر، وتسير تحت أضواء العدسات التي انهالت عليها لحظة إعلان النتائج بعد منافسة حامية بين ثلاث وثلاثين متسابقة ومتنافسة أول أمس.







بالصور.. أنيستون وحبيبها يتسوقان بشوارع باريس

جينفر أنيستونجينفر أنيستون
ظهرت أول أمس الاثنين، النجمة جنيفر أنيستون برفقة حبيبها جاستن تيرو بباريس من أجل التسوق، وسافرت أنيستون إلى باريس نهاية الأسبوع الماضى، حسبما ذكر موقع جريدة الديلى ميل البريطانية.

التقطت عدسات المصورين لقطات لأنيستون وحبيبها، وهى تتجول فى شوارع باريس، وظهرت سعيدة ومستمتعة برحلتها، ومن المقرر أن تسافر أنيستون لليونان بعد انتهاء رحلتها بباريس.







  آبل تتحدى جوجل ببرنامج خرائط ومساعد صوتي مطور

alt

كشفت أبل النقاب عن خدمتها الخاصة لعرض الخرائط على الأجهزة المحمولة وطورت قدرات البحث لمساعدها الصوتي برنامج "سيري" لتتحدى جوجل في ملعبها.

وقاد تيم كوك الرئيس التنفيذي الإعلان عن الخدمات الجديدة التي تأتي في مسعى لصد هجوم جوجل ومنصتها سريعة النمو للأجهزة المحمولة أندرويد.

وأدخلت أبل عدة تعديلات على نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة لمحاولة تحسين قدرته على المحافظة على ولاء المستخدمين.

 وتعزز التطويرات ترسانة أبل التي تعمل على إبقاء بيئتها المتكاملة للتطبيقات والعتاد متقدمة على المنافسين من منتجي أجهزة أندرويد مثل سامسونج الكترونيكس وموتورولا موبيليتي.

لكن الحدث الأبرز تمثل في إطلاق خدمة أبل الخاصة للخرائط بعد سنوات من التطوير وذلك في تحد مباشر لخدمة جوجل المنافسة والتي تعد من أكثر التطبيقات رواجا سواء على الهواتف الذكية بنظام أندرويد أو على أجهزة آي.فون التي تنتجها أبل نفسها.

وسيتاح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد من أبل - آي.أو.اس 6 - خلال الخريف. وقال سكوت فورستال مدير قسم البرمجيات بالشركة إنه سيأتي مزودا بنظام خرائط "مبني من الصفر."

وسيحل التطبيق الجديد محل جوجل مابس الذي ظل حتى الآن تطبيقا أساسيا على أجهزة آي.فون وآي.باد مما سيوجه ضربة كبيرة لجوجل التي تسهم أجهزة أبل بنحو نصف معدلات استخدام خدمتها للخرائط.

وتظهر الخطوة كيف تحولت علاقة الصداقة بين عملاقي التكنولوجيا - شغل إريك شميت الرئيس التنفيذي السابق لجوجل مقعدا في مجلس إدارة أبل ذات يوم - إلى منافسة مريرة تشكل تطور صناعة الأجهزة المحمولة.

 وسبق أن نسبت إلى جوبز مقولة شهيرة بأنه مستعد لشن "حرب تكسير عظام" على شركة البحث الرائدة بعد أن وضعت أندرويد في منافسة مع آي.فون.

وتأتي خدمة خرائط أبل مزودة بصور ثلاثية الأبعاد للمدن وتحديثات فورية لحركة المرور وتوجيه ملاحي خطوة بخطوة والأخير تقدمه جوجل على أجهزة أندرويد دون أجهزة أبل.

وستتوافر سيري - خاصية البحث الصوتي المبتكرة لأجهزة آي.فون والتي ينتقدها المستخدمون لعدم الدقة والشمول - على أجهزة آي.باد وستزود بقاعدة إجابات أكبر ولاسيما للرياضات والمطاعم والأفلام.

وستتكامل سيري أيضا مع خدمة الخرائط الجديدة بحيث يستطيع المستخدم طلب إرشادات خطوة بخطوة.






تحديث أبل الجديد ios 6 (نسخه المطورين)


اطلقت أمس أبل نسخه تجريبية لأصدارها القادم ios 6 .. وبما أنني املك حساب أبل للمطورين .. وهو حساب تمنحه أبل مقابل ١٠٠ دولار لمن يرغب ان يكون من ضمن مطورين البرامج والابلكيشنات في الابستور .. قمت بتحميل النسخه التجريبية لهذا الاصدار وتجربته .. وسأحاول استعراض بعض ما لاحظته على الاصدار .. علماً انني لم استخدمه سوى ساعه تقريباً ..


في البدايه لفت انتباهي تغيير جذري في الوان صفحه الهاتف والارقام كما تشاهدون في الصوره اعلان .. وفي الصورة الاخرى وجود الزر الذي تحدثت عنه ابل في المؤتمر .. لعدم الازعاج .. فـ مجرد اغلاقه .. ستمنع معظم التنبيهات ويمكنك توقيت وقت معين لأيقاف التنبيهات .. مثلا من الساعه 12 ليلاً وحتى 6 صباحا لا اريد اي تنبيهات على الجهاز ..


اما الامر الاخر فهو تغيير جذري في الخرائط فـ ابل استغنت عن خرائط google التي اعتدنا عليها .. وقامت بإنشاء خرائط جديدة ويبدو لي انها بالتعاون مع شركة TOMTOM المشهوره في الخرائط .. في الصورتين اعلاه .. اليمين هي صورة 3D لمدينة زالامسي بالنمسا بتصوير ستلايت .. والصوره الاخرى لـ الخريطه العاديه لمدينة الكويت ..


قمت هنا بالتقاط صورتين لنفس المكان (ابراج الكويت) الصوره اليُمنى هي لـ خرائط قوقل في اصدار ios 5 .. والصوره اليسرى هي لخرائط أبل في الاصدار التجريبي ios 6 .. ويبدو ان الصوره متغيره تماماً من ناحيه التوقيت فـ صورة أبل احدث من قوقل .. غير ان الوان صورة أبل اوضح .. ولكن هناك تفاصيل اكثر في ملامح خرائط قوقل ..



الامر الذي اعجبني ايضاً .. تغيير شكل الابستور كلياً .. كما تشاهدون في الصوره اليمنى فـ اصبح الابستور انيق بعض الشيء .. اما الصوره الاخرى فهي لـ زر المشاركه في السفاري .. اصبحت خياراته اجمل بطريقه الايقونات .. بالمناسبه نفس هذه الازرار تظهر في حال ضغطت زر المشاركه على احدى اصور في الاستوديو .. اصبحت انيقه وواضحه اكثر من السابق ..



اما عن المميزات التي اعجبتني جداً جداً في هذا التحديث .. وهي الاولى لـ نافقيشن الرسمي .. والذي يعمل في جميع مدن العالم .. وقمت بتجربته على الكويت .. وهو يعمل باللغتين العربيه والانجليزيه .. فقط قم بالبحث عن منطقه معينه .. وقل له ان يذهب بك إلي هناك .. اما الميزه الاخرى فهي الفيس تايم الغنيه عن التعريف .. اصبح الان تعمل دون الإلزام لإستخدام الوايرلس كما هو في السابق .. قمت بتجربه الاتصال من دون وايرلس .. وكانت السرعه جيدا جداً .. ووضوح الصوره كذلك جيد جداً ..


ومن الملاحظ ايضاً انه عن اتصال اي شخص بك .. تظهر لك علامه الهاتف يمين زر الرد .. يمكنك سحبها للأعلى لكي تظهر لك خيارين اخرين .. احدهما لإرسال رساله سريعه للمتصل مثال (انا في اجتماع) .. والاخرى لتذكيرك لاحقاً بهذا الاتصال .. ارى انها مميزات جميله بصراحه .

بالنهايه هو اصدار تجريبي حتى الان .. والاصدار الرسمي سيكون متوفر للجميع ربما في شهر 10 القادم في تقديري الشخصي .. فـ ابل بالتأكيد سوف تضيف مزايا اكثر .. تدريجياً حتى اطلاقها للإصدار القادم بشكل رسمي .. الاصدار التجريبي يعاني من بعض البطء وعدم الثبات .. وهذا امر طبيعي كونه الاصدار التجريبي الاول .. علماً ان كل ما سبق من مميزات هي المميزات التي وجدتها خلال استخدامي للتحديث الجديد لمده ساعه فقط .. واجزم ان هناك الكثير ايضاً في التحديث الجديد للنظام .

 
 


   مدرب الوحدة إعتدى على أحد لاعبي الأهلي فطردا معاً  
    بالفيديو: إثارة واشتباكات عنيفة في نهائي بطولة اليد


توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي فريق الأهلي بكأس الأمير سلطان بن فهد بعد تغلبه على فريق الوحدة بنتيجة 25- 24 عقب مباراة امتدت للأشواط الإضافية.

وقد شهدت المباراة إثارة واشتباكات عنيفة عند نهاية الأشواط الأصلية بدأت عندما اعتدى مدرب الوحدة التونسي المنذر بن ثابت على ابن جلدته لاعب الأهلي أمين بنور مما أدى إلى اشتباكات بين اللاعبين والإداريين أسفرت عن قيام حكمي المباراة عمر المرزوقي ومحمد النعيمي باستبعاد مدرب الوحدة ومحترف الأهلي وحارس الأهلي الاحتياطي من المباراة.

والطريف أن المباراة عندما كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة ولم يتبقّ منها سوى 5 ثوانٍ كفيلة بتتويج الوحدة إلا أن تركي الينبعاوي كانت له كلمة أخرى عندما سدد كرة في الثانية الأخيرة للمباراة أجبرت الفريقان على خوض أشواط إضافية بعد استقرارها في المرمى الوحداوي، وكان لنزول عبدالرحمن الحلافي لغرف اللاعبين بين الوقت الأصلي والإضافي دور كبير لعودة الأمور لنصابها وتهدئة الأجواء والتي ظهرت جلية من خلال اللاعبين والتزامهم على الرغم من حساسية المباراة.

فيديو







  بعد مباراة سريعة كادت تخلو من الفرص الخطيرة  
   قطر تعود بتعادل ثمين من طهران في تصفيات المونديال

قطر تعود بتعادل ثمين من طهران في تصفيات المونديال

عاد المنتخب القطري بنقطة ثمينة من ملعب نظيره الإيراني سلبياً أمسالثلاثاء، ضمن ثالث جولات الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

جاءت المباراة سريعة وحماسية، لكنها كادت تخلو من الفرص الخطيرة، ليضيف كلا الفريقين نقطة ثمينة في صراع التأهل عن المجموعة الأولى.

وكانت هذه الجولة شهدت أمس في نفس المجموعة فوز كوريا الجنوبية على لبنان بثلاثية بيضاء.

وتحتل كوريا الجنوبية قمة المجموعة برصيد ست نقاط، تليها إيران وقطر بأربع نقاط، إلا أن إيران لعبت مباريات أقل، فيما تقبع في المؤخرة أوزبكستان ولبنان بنقطة لكل منهما، إلا أن الأخيرة لعبت مباريات أكثر.

وتلتقي في الجولة المقبلة لبنان مع إيران وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية.






   في مباراة ساخنة شهدت ثلاثة أهداف   
   التشيك في دقيقتين تصعق اليونان بهدفين


استعاد المنتخب التشيكي لكرة القدم توازنه في بطولة أمم أوروبا "يورو2012"، بعد فوزه أمس الثلاثاء على نظيره اليوناني 2-1 في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وبعد خسارته القاسية بأربعة أهداف لواحد في الجولة الأولى أمام روسيا، تمكن الفريق التشيكي من حسم لقاء أمس في الدقائق الأولى بهدفين عن طريق بيتر يراتشيك (ق3) وفاكلاف بيلار (ق6)، قبل أن يحسن المنتخب اليوناني النتيجة عن طريق ثيوفانيس جيكاس (ق 35).

فيديو







  بهدف لكل منهما   
  بولندا وروسيا تشعلان المجموعة الأولى بتعادل مثير

بولندا وروسيا تشعلان المجموعة الأولى بتعادل مثير

 أشعلت بولندا وروسيا المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بعد أن تعادلا سوياً في لقاء يوم أمس الثلاثاء بهدف لمثله في الجولة الثانية على ملعب وارسو الوطني في واحدة من أجمل مباريات البطولة.
 
واعتلت روسيا القمة بأربع نقاط، فيما حلت البلد المضيف ثالثاً بعد أن اكتفت بنقطتين، بينما صعدت التشيك إلى الوصافة بثلاث نقاط بعد فوزها في وقت سابق يوم الثلاثاء على اليونان (2-1) لتتذيل بطلة 2004 الترتيب بنقطة وحيدة.
 
وأرجأ بذلك حسم المتأهلين لربع النهائي إلى الجولة الثالثة، التي تشهد مواجهتين بين بولندا والتشيك، وروسيا واليونان.

فيديو







  مجموعة الموت تعيد المتعة لـ "يورو 2012"   
  رفاق كريستيانو يخشون مفاجآت الدنمارك.. والطواحين أمام ألمانيا والتاريخ

رفاق كريستيانو يخشون مفاجآت الدنمرك.. والطواحين أمام ألمانيا والتاريخ

في لقاء تنتظره الجماهير الرياضية لتعويض المتعة التي فقدت في الكثير من لقاءات "يورو 2012" تخوض هولندا مباراة صعبة وقوية أمام جارتها اللدود ألمانيا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من الدور الأول وهي بحاجة إلى الفوز كي لا تقترب من الخروج من الدور الأول، في حين أن ألمانيا لا تريد إلا الفوز لخطف تأشيرة التأهل لدور الثمانية دون انتظار للجولة الثالثة.

أما في المباراة الأولى ترغب الدنمرك في خطف النقاط الثلاث من أمام كريستيانو ورفاقه بعد المفاجأة التي أحدثوها بعد تغلبهم على هولندا، إلا أن الروح المعنوية العالية والتفاؤل الذي يحيط المعسكر البرتغالي قد يصعّب بشكل كبير المهمة الدنمركية.


الدنمرك‌X البرتغال ( 7:00 مساءً):
هذه المباراة ستحدد بشكل كبير ملامح المجموعة التي أطلق عليها "مجموعة الموت"، فبعد فوز الدنمرك على المنتخب الهولندي ارتفعت الروح المعنوية بشكل كبير في المعسكر الدنمركي وبخاصة أنه في لقائه أمام البرتغال يحتاج إلى الفوز فقط ليضمن التأهل إلى دور الثمانية في البطولة قبل مباراته الثالثة في المجموعة والتي يلتقي فيها الماكينات الألمانية.

مدرب المنتخب الدنمركي مورتن أولسن لا يوجد لديه مخاوف من إصابات جديدة قبل المباراة المرتقبة التي ستُقام في لفيف، لذلك فعلى الأرجح أن يبدأ المدرب بالتشكيلة نفسها التي فازت على هولندا، وعلى رأسهم مايكل كرون ديلي صاحب هدف الفوز على هولندا.

وليس هناك مشكلة تزعج المنتخب الدنمركي في مباراة الغد سوى المهارات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبو البرتغال مثل كريستيانو رونالدو وناني، ويتوقع أن يواجه صعوبة كبيرة الدفاع الدنمركي في التعامل مع المهارات البرتغالية.

ولرفع معنويات لاعبي المنتخب الدنمركي أعلن القصر الملكي في الدنمرك عن حضور ولي العهد الأمير فريدريك المباراة لمؤازرة منتخب بلاده.

أما بالنسبة للبرتغال تعد هذه المباراة من أهم المباريات وسيقدمون جميع ما لديهم لضمان الإبقاء على حظوظهم في المنافسة خصوصاً بعد الهزيمة التي تلقوها يوم السبت الماضي في مباراتهم الأولى أمام ألمانيا.

لاعبو البرتغال خرجوا سريعاً من موجة الحزن التي انتابتهم بعد اللقاء الأول، وساد التفاؤل جو المعسكر وهو ما يتضح من خلال التمارين التي يظهرون فيها نجوم البرتغال بروح معنوية عالية وأيضاً تعافي المهاجم هوجو الميدا من نزلة البرد وريكاردو كواريسما من إصابة الشد العضلي في الساق جعل المدرب واللاعبين يتنفسون الصعداء.

كما أن النجم البرتغالي كريستيانو الذي اشتهر في الماضي بالأنانية والتعجرف والتعالي، أظهر وجهاً جديداً في تعامله مع الجماهير على هامش تدريبات الفريق وحرص على دعوة جميع لاعبي المنتخب البرتغالي لالتقاط الصور مع المشجعين وخصوصاً مع الأطفال الذين حضروا المباراة لمؤازرة الفريق، ووعد اللاعبون جماهيرهم بتقديم مباراة قوية والفوز على الدنمرك.


هولندا‌X ألمانيا ( 9:45 مساءً):
هذه المباراة التي تنتظرها الجماهير الرياضية منذ بداية "يورو 2012" لتعويض المتعة التي ظلت مفقودة في الكثير من مباريات اليورو، وقد وضع الهولنديون شعار "حياة أو موت" لهذا اللقاء أمام غريمهم ألمانيا، وذلك لتعرضهم لخسارة مفاجئة في المباراة الأولى أمام الدنمرك.

ويواجه الهولنديون مأزقاً حقيقياً، كون الدنمرك مصنّفة نظرياً كأقل فرق المجموعة قوة، ما يعني حاجة الطواحين إلى الفوز على ألمانيا والبرتغال أو التغلب على واحدة والتعادل مع الأخرى والدخول في لعبة فارق الأهداف للتأهل إلى الدور المقبل.

وعلى الرغم من الأداء الجيد من صانع الألعاب فيسلي شنايدر أمام الدنمرك، تميز هجوم هولندا بإضاعة الفرص السهلة وخصوصاً عبر روبن فان بيرسي الذي أخطأ بشكل طفولي في بعض اللقطات لدرجة تسديد الهواء بدلاً من الكرة.

كما ظهر الجناح أريين روبن بشكل باهت في ظل إصرار المدرب برت فان مارفيك على اللعب به في الجبهة اليمنى كي يتوغل إلى الداخل ويسدد بيسراه، وهو التحرك الذي كان مقروءاً من قِبل مدافعي الدنمرك.

وأمام ذلك قد يلجأ فان مارفيك إلى تلبية طلبات الجماهير واللعب منذ البداية بهداف الدوري الألماني كلاس يان هونتلار كرأس حربة، في حين قد يستبعد الجناح إبراهيم أفيلاي من التشكيل الأساسي بعد أن ظهر بعيداً عن لياقته في المباراة الأولى.

أما الألمان يدركون مدى صعوبة مباراة الغد لأنها تمثل بالنسبة للفريق تأشيرة التأهل لدور الثمانية دون انتظار للجولة الثالثة من مباريات المجموعة بينما تمثل مواجهة مصيرية للطاحونة الهولندية التي ستودع البطولة إذا تعطلت عن العمل وأخفقت في انتزاع الفوز بعد هزيمتها أمام المنتخب الدنمركي في الجولة الأولى، وهو ما يعني للألمان بأن هولندا لن يكون الفريق السهل على الرغم من خسارته من الدنمرك.

وما يؤكد من تخوف ألمانيا في هذه المباراة وحرصها على الخروج بنقاطها الثلاث هو إحاطة التدريبات بالسرية التامة إلى جانب التركيز على أهم لاعبي الفريق والحرص على رفع اللياقة لديهم وهو ما يعني أن الأوراق الرابحة للماكينات الألمانية قد تخوض اللقاء منذ الدقيقة الأولى.

ويؤكد المدرب الألماني أنه لن يترك أي فرصة للمنتخب الهولندي وسيفرض أسلوبه على المباراة وبخاصة أنه يعمل على رفع معنويات الفريق وبث الروح العالية والحماسية مع رفع معدل اللياقة لدى جميع لاعبيه.

وتاريخياً التقى الفريقان أربع مرات في البطولة من قبل، ففي نسخة 1980 في إيطاليا فازت ألمانيا (3-2) بفضل ثلاثية لا تُنسى من كلاوس ألوفس، في حين ثأرت الطواحين بفوز في نصف نهائي 1988 على الأراضي الألمانية (2-1) بفضل هدفي رونالد كومان وماركو فان باستن، وحافظت هولندا على أفضليتها في نسخة 1996 بالفوز (3-1)، ثم تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في بطولة 2004 بالبرتغال.







بالصور.. مشجعات يورو 2012 يضيفن نكهة خاصة للبطولة

حسناوات اليوروحسناوات اليورو
فى غضون أيام، اشتهر بطولة أمم أوروبا لعام 2012 بمشجعات الحسناوات ذى الأشكال والمرتدين الملابس بالألوان المختلفة، حيث إنهن يساندن منتخبات بلادهن فى البطولات العالمية ويسافرن مسافات كبرى للتواجد داخل الملاعب من أجل مساندة منتخبات بلادهن، واعتزم أيضاً الشباب المغرمون باليورو بالحرص على حضور بكرة القدم بإستادى وارسو وكييف بالعاصمتين اللتين تستضيفان البطولة لهذا العام. 

كما توافد العديد من الحسناوات على ملاعب كرة القدم ببطولة يورو 2012 والتقطت عدسات الكاميرات الغزو النسائى للبطولة الأوروبية، واتسم يورو 2012 بالتواجد النسائى المميز فى المدرجات، مما لاقى اهتمام للصحف العالمية وووسائل الإعلام.

ومن جانب آخر حصدت مشجعات منتخب هولندا لقب الأكثر التزاماً من بين مشجعات اليورو، حيث امتزن باحترام والتقدير، وظهرن فى مظهر لائق وحسن حتى الآن، ولم تسجل الشرطة أى حالات أو فضائح فى البطولة لمشجعات هولندا.

يذكر أن مسابقة اليورو 2012 تشهد تنافساً من نوع خاص بين المشجعات لاختيار الأجمل، حيث تتنافس جميع الجنسيات للفوز بلقب الأجمل فى اليورو.


























































فيديو| علقة مرتبة لشبيحات سوريا بنيويورك 



(علقة مرتبة) لشبيحات سوريا بنيويورك

فيديو








فيديو| يشعل النار فى عشيقته السابقة داخل محطة بنزين

يشعل النار في عشيقته

تحولت سيدة في الأربعين من عمرها الي كتلة من النيران داخل احدي محطات البنزين بعد أن قام عشيقها بسكب البنزين عليها ثم اشعال النار فيها بعد خلاف بينهما علي حضانة ابنهما وقالت الشرطة إن السيدة اصيبت بحروق بالغة ربما تؤدي الي وفاتها.

وكانت السيدة تنظر طفلها وعشقيها خارج متجر "سيفن ايلفن" جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية عندما حضر العشيق في سيارة جاجورا بيضاء  لكن بدون أن يحضر الطفل معه وهنا بدأت المشاجرة حيث سارع بحاضر كمية من البنزين وقام بصبه عليها ثم أشعل النار فيها.

وقالت ستيفاني سلاتر المتحدثه باسم شرطة فلوريدا أن السيدة حاولت الهروب الي المتجر في بداية المشاجرة وهي تصرخ "ابتعد عني .. ابتعد عني" وحاولت دخول المتجر لكنها الباب مغلقا من الداخل وهنا قام العشيق بمطاردتها بسكين كبير وامسك بها ثم صب البنزين عليها وقام بإشعال النار

وأكدت سلاتر أن شهود العيان فوجئوا بالسيدة وقد  تحولت سريعا الي كرة من النار  قبل أن يتم إنقاذها ونقلها في حالة  سيئة الي مستشفي "ميمورال".

وقامت الشرطة بمطاردة" العشيق" بطائرات الهليكوبتر حتى تم إلقاء القبض عليه وهو يحاول الاختباء في إحدي الغابات القريبة من منطقة الحادث .

فيديو






بالصور| أطول طرحة زفاف في العالم يصل طولها إلى 2 ميل

أطول طرحة زفاف فى العالم

انتهى مصمم الأزياء العالمى جيانى مارلو من تفصيل أطول طرحة زفاف فى العالم، ليصل طولها نحو2 ميل ، ويكسر الرقم القياسى المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية والذى وصل إلى 1.86 ميل.


ارتدت إحدى العارضات الفستان يوم افتتاح مارلو ورشة العمل الخاصة به فى روما بإيطاليا، ووقفت على بعد خطوات من نافورة الأنهار الأربعة وسط إعجاب السائحين.


كانت ايلينا دى انجيليس قد ارتدت الفستان المسجل سابقا فى ليلة زفافها التي اقيمت بنابولى خلال شهر سبتمبر الماضى، وحضر الزفاف نحو 20 ألف مدعو لمشاهدة الفستان الذى استغرق عمله بضعة أشهر، وصنع من 1.86 ميل من التل ، ومحدد بحوالى 6 أميال من الحرير.


قال مارلو: إنه سعيد بصنع أطول طرحة فى العالم، ففى طريقي إلى الكنيسة قابلت عشرات الإلاف من المواطنين والسائحين، الذين أثنوا على الفكرة، لافتا إلى أنه صنع هذه الطرحة لتكون رمز للسلام والأمل 


توقع الخبراء أن تكون خطوة مارلو بابا للمصممين للتصارع حول أطول ثوب فى العالم وتحطيم الأرقام القياسية فى أٌقل من خمس دقائق.







بالصور| مطار الكويت الدولي الجديد


صور تخيلية لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي الذي تقدر تكلفته بنحو 3 مليار دولار. من المتوقع انجازه في العام 2016.








بالصور|  سيدات القرن الثامن عشر في أوروبا منتقبات!


تظهر الصور التالية انتشار ما يشبه النقاب لدى عدد كبير من سيدات الأسر الغنية والمرموقة في عشرينيات القرن الثامن عشر في أوروبا.

حيث كانت السيدات مع بداية ظهور التصوير الفوتوغرافي ومن أجل التحكم في حركة الطفل أثناء التقاط الصورة يلجأن إلى إخفاء  أنفسهم وراء ستارة سوداء أو ملونة فيظهرن في خلفية الصورة على هيئة سيدة منتقبة.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان:
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق