الثلاثاء، يونيو 05، 2012

الأخبار


Inline image 1



 إعتمد الحساب الختامي لهيئة المواصفات وصندوق الموارد البشرية
 مجلس الوزراء يدعو مجلس الأمن إلى وقف نزيف الدماء في سوريا

مجلس الوزراء يدعو مجلس الأمن إلى وقف نزيف الدماء في سوريا

أكد مجلس الوزراء في جلسته أمس على ما جاء في بيان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري من دعوة لمجلس الأمن إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة فوراً لتوفير الحماية للمدنيين السوريين، وفرض الوقف الكامل لأعمال العنف ونزيف الدماء والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري, وفي الشأن المحلي اعتمد المجلس الحساب الختامي لكل من الهيئة السعودية للمواصفات وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وفي مستهل الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة، أطلع الملك المجلس على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع الماضي، مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع ومستجداتها إقليمياً وعربياً ودولياً، منوها -أيده الله- في هذا الشأن بما تتسم به العلاقات بين المملكة وهذه الدول من تطور وحرص على تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم الأمن والاستقرار العالمي.
 
الشأن الدولي
 
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك الجهود والمواقف العربية والدولية إزاء تطور الأحداث في المنطقة ومن ذلك استمرار تدهور الوضع في سوريا، مؤكداً على ما جاء في بيان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت في قطر من دعوة لمجلس الأمن لاتخاذ جميع التدابير اللازمة فوراً لتوفير الحماية للمدنيين السوريين وفرض الوقف الكامل لأعمال العنف ونزيف الدماء والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

وبين أن المجلس تطرق كذلك إلى مشاركات المملكة في عددٍ من المنتديات والمؤتمرات الدولية وما صدر عنها من بيانات وتوصيات، مشدداً على ما ورد في كلمات المملكة أمام تلك الملتقيات تجاه مختلف القضايا على الساحة الدولية، وتطلعها إلى أن يسود التفاهم والحوار القائم على الاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات كافة حرصاً على بناء السلام والوئام والاستقرار العالمي بعيداً عن اللجوء للقوة والعنف لحل الخلافات التي تنشأ بين الدول.

وقدر المجلس عالياً المضامين القيمة والمهمة التي اشتملت عليها كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي عقد تحت رعايته ـ أيده الله ـ في جدة يوم أمس، إدراكاً من المملكة أن مكافحة الإرهاب تعد مسؤولية دولية مشتركة تتطلب أعلى درجات التنسيق والتعاون بين أعضاء المجتمع الدولي.
 
قرارات

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (79/ 35) وتاريخ 29/ 6/ 1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية حول نقل الأشخاص المحكوم عليهم الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 8/ 2/ 1433هـ الموافق 2/ 1/ 2012م بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي (1431/ 1432هـ).

ثالثاً:
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1431/ 1432هـ).

رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1 - تعيين الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز بن سعد الزيد على وظيفة (الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

2 - تعيين إبراهيم بن محمد بن عبداللطيف العبداللطيف على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

3 - تعيين محمد بن عبدالله بن محمد الحمود على وظيفة (أمين عام مجلس الدعوة والإرشاد) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

4 - تعيين فهد بن جارالله بن عبدالرحمن الجارالله على وظيفة (رئيس كتابة عدل) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.

5 - تعيين الدكتور عبدالقادر بن عثمان بن عبدالقادر أمير على وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة جدة.







أوصاهم أن يعتبروا أنفسهم وكل مسؤولي الدولة خداماً لهذا الشعب 
الملك للسفراء الجدد: ستأتينا الأخبار ونعرف من أقفل مكتبه منكم 

الملك للسفراء الجدد: ستأتينا الأخبار ونعرف من أقفل مكتبه منكم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- السفراء المعينين بعدة دول بأن يكون لديهم إحساس بأنهم يمثلون السعودية وشعبها، وأوصاهم أن يعتبروا أنفسهم وكل مسؤولي الدولة خداماً لهذا الشعب،

وقال لهم عقب أدائهم القسم أمس الإثنين: ستأتينا الأخبار ونعرف من منكم يغلق مكتبه ومن الذي يفتحه ومن الذي يستقبل، المهم أنكم ما عينتم هناك إلا لأجل الشعب السعودي ومصلحة دينكم ووطنكم.

وكان عدد من السفراء المعينين لدى عدد من الدول الصديقة قد تشرفوا بأداء القسم أمام خادم الحرمين أمس في قصر السلام، وهم السفير هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني المعين لدى جمهورية البرازيل، والسفير عدنان بن عبدالرحمن بن عبدالله المنديل المعين لدى جمهورية الغابون، والسفير سعيد بن حسن الجميع المعين لدى جمهورية كوبا.

وقد أدى السفراء القسم قائلين: أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم مليكي ووطني وألا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص.

عقب ذلك تشرف السفراء بالسلام على خادم الحرمين الذي دعا الله سبحانه وتعالى لهم بالتوفيق، وهنأهم بهذه المناسبة وحمّلهم تحياته وتقديره لقادة الدول المعينين لديها.

وقال حفظه الله: لازم يكون عندكم أولاً إحساس بأنكم تمثلون المملكة العربية السعودية وشعب المملكة العربية السعودية، وأوصيكم بالشعب السعودي أنتم وأنا وكل مسؤول في الدولة يعتبر نفسه أنه خادم لهذا الشعب.

وستأتينا الأخبار ونعرف من منكم سيغلق مكتبه ومن الذي يفتحه ومن الذي يستقبل، المهم أنكم ما عينتم هناك إلا لأجل الشعب السعودي ومصلحة دينكم ووطنكم. وإن شاء الله يوفقكم ويجعل فيكم البركة.

وقد أعرب السفراء عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة بهم مؤكدين أنهم سيتخذون من توجيهاته نبراساً لهم في عملهم، وسألوا الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم ليكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم.







حثّتهم على أخذ اللقاحات المطلوبة لتجنب الأمراض المعدية
 "الخارجية" تدعو المواطنين المسافرين إلى تحديث عناوينهم لدى أقرب بعثة


حثت وزارة الخارجية جميع المواطنين المسافرين للخارج، على تحديث عناوينهم وأرقام هواتفهم لدى أقرب بعثة للمملكة في البلدان التي ينوون السفر إليها حيث تعد وسيلة للوصول إليهم في الوقت المناسب عند حدوث الكوارث الطبيعية أو الاضطرابات أو جود خطر أمني، لا قدر الله.

ودعت إلى الحصول على اللقاحات المطلوبة للدول التي يسافرون إليها لتجنب الأوبئة والأمراض المعدية، مؤكدة أن السلوك الإسلامي القويم وقاية بإذن الله من الأمراض المعدية مثل نقص المناعة المكتسب "الايدز" والكبد الوبائي.

وبيّنت وزارة الخارجية في رسائلها التوعوية للمواطنين، أن هناك دولاً لا تفرض على القادمين للسياحة إليها تأشيرة مسبقة، ولكنها تفرض تأشيرة مسبقة على القادمين لأغراض أخرى، مثل تعلُّم اللغة في معاهدها.

 

   "الدخيني" أكد أن الإعلان عن "الشهادة الثانوية" منتصف الأسبوع القادم    
 "التربية": الإستعلام عن نتائج المتوسطة والأول والثاني الثانوي اليوم

"التربية": الاستعلام عن نتائج المتوسطة والأول والثاني الثانوي غداً

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستتيح اليوم الاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة المتوسطة والصفين الأول والثاني الثانوي للمدارس التي أكملت رصد الدرجات وأنهت تأكيد النتيجة، وذلك من خلال رابط الاستعلام عن النتائج NoorResults.moe.sa, موضحة أن نتائج الشهادة الثانوية ستعلن عبر الرابط نفسه منتصف الأسبوع القادم.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، مشيراً إلى أن الاستعلام سيكون عن طريق السجل المدني للطالب والطالبة، وسيتمكن المستعلم من الحصول على نسخة من كشف الدرجات عبر نظام نور للإدارة التربوية.

وبين الدخيني أن الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في مرحلة الشهادة الثانوية سيكون -بإذن الله- منتصف الأسبوع القادم، كما سيتم الإعلان عن المؤشرات العامة لنتائج الاختبارات في كافة المراحل الدراسية.






لتمكين المرأة اقتصادياً ودعم تأنيث المحلات النسائية    
مؤسسة الوليد الخيرية تدعم مشروع إعداد موظفات ومشرفات المبيعات

مؤسسة الوليد الخيرية تدعم مشروع إعداد موظفات ومشرفات المبيعات


قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، برعاية ودعم مشروع إعداد موظفات المبيعات ومشرفات المعارض "المنتهي بالتوظيف" بالشراكة مع جمعية النهضة النسائية الخيرية.

ويمثل هذا المشروع الأهداف المشتركة بين مؤسسة الوليد وجمعية النهضة في مجال تمكين المرأة اقتصادياً، خاصة في مجال التدريب والتأهيل المنتهي بالتوظيف، ودعماً لقرار وزارة العمل في تأنيث محلات المستلزمات النسائية وفقاً للضوابط المحددة تم إعداد مشروع تدريب وتأهيل موظفات البيع للراغبات في الانضمام لمجال المبيعات.

ويهدف هذا المشروع إلى تدريب السعوديات وتطوير قدراتهن الأساسية في مجال المبيعات وإدارة المعارض. حيث اعتمد لهن فريق عمل كامل ومدربات متخصصات ذوات خبرة وحقائب تدريبية متخصصة وتحت إشراف مباشر من إدارة جمعية النهضة النسائية الخيرية.

وقامت جمعية النهضة بالتجهيز لمشروع إعداد موظفات المبيعات ومشرفات للمعارض، وذلك بإلحاق 130 سيدة من الباحثات عن العمل وتدريبهن على مهارات البيع وخدمات العملاء وأساسيات المحاسبة والتسويق، وتقييم الأداء المنتجات ومهارات الحاسب الآلي والمحاسبة وأساسيات المحادثة باللغة الإنجليزية في مجال المبيعات وخدمة العملاء.







  لاحظت عدم تقيد جهات حكومية بتطبيق مادتين من اللائحة التنفيذية    
 "نزاهة" تطالب بإعلان أسماء الشركات المتقدمة للمنافسات والمشتريات

"نزاهة" تطالب باعلان أسماء الشركات المتقدمة للمنافسات والمشتريات

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأجهزة الحكومية الالتزام بنظام المنافسات والمشتريات المنصوص بعد أن لاحظت عدم تقيدها بتطبيق المادتين 150و151 من اللائحة التنفيذية للنظام.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة: إن من اختصاصات الهيئة متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما نص على ذلك البند ( رابعاً / أ ) من الاستراتيجية.

وأوضح أن الهيئة لاحظت خلال جولاتها الميدانية، وبمتابعتها لعدد من الأجهزة الحكومية، عدم التقيد بتطبيق المادتين (150و151) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، اللتين أوجبتا نشر أسماء الشركات والمؤسسات، التي تتقدم بعروضها في المنافسات العامة والمشتريات، ونشر نتائج المنافسات التي تنفذها وتزيد قيمتها عن مئة ألف ريال، وفقاً للضوابط الواردة في المادتين المشار إليهما، ويتم الإعلان في لوحات في مقر الجهات الحكومية، وفي مواقعها على الإنترنت.

وبين المصدر، أن مخالفة هاتين المادتين يعد مخالفة لمبادئ الشفافية المؤكد عليها في (ثالثاً/3/د)من الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي نصت على: "توضيح إجراءات عقود مشتريات الحكومة والمؤسسات العامة والشركات المساهمة، وإعطاء الجمهور والمؤسسات المدنية، ووسائل الإعلام حق الاطلاع عليها، ونقدها".

وأضاف المصدر، أن الهيئة طلبت من الجهات العامة المشمولة باختصاصاتها، الالتزام بتطبيق المادتين المشار إليهما، وإفادة الهيئة بما يؤكد ذلك.

ونشرت الهيئة نص المادتين المشار إليهما لاطلاع العموم عليهما .

"المادة الخمسون بعد المئة":

تنشر الجهات الحكومية أسماء الشركات والمؤسسات التي تقدمت بعروضها في المنافسات العامة والمشتريات وفقاً للضوابط التالية:

1- تعد الجهة لوحة إعلانات في مقر الإدارة المختصة بالمنافسات والمشتريات، في مكان ظاهر تعلن فيه أسماء الشركات والمؤسسات التي تقدمت بعروضها. كما يتم إعلانها في الموقع الإلكتروني للجهة، ويستمر نشر الإعلان لما لا يقل عن خمسة عشر يوماً.

2- يتم الإعلان بعد فتح المظاريف وإعلان الأسعار على أن يشتمل الإعلان على المعلومات التالية:

‌أ- اسم وعنوان ونشاط الشركة أو المؤسسة المتقدمة، والقيمة الإجمالية لعرضها.

‌ب- اسم المنافسة، وغرضها، ومكان تنفيذها.

3- لا يلزم النشر في الأعمال التي تبلغ تكاليفها مئة ألف ريال فأقل.

"المادة الحادية والخمسون بعد المئة":

تنشر الجهات الحكومية نتائج المنافسات العامة والمشتريات التي تنفذها وتزيد قيمتها عن مئة ألف ريال وفقاً للضوابط التالية:

 1- تقوم الجهة الحكومية وفقاً لسجلات المنافسات والمشتريات لديها، بنشر بيانات إحصائية عن نتائج المنافسات والمشتريات التي تزيد قيمتها عن مئة ألف ريال كل ستين يوماً بحد أقصى، وتشمل البيانات المعلومات التالية:

 ‌أ- نوع العقد و الأعمال التي تمت ترسيتها.

‌ب- اسم وعنوان الجهة التي قامت بترسية العقد, وعنوان من يمكن الاتصال به للحصول على معلومات عن العقد.

 ‌ج- مكان تنفيذ العقد وتاريخ توقيعه، وقيمته الإجمالية.

 ‌د- اسم وعنوان ونشاط الشركة أو المؤسسة الفائزة بالعقد.

2- تنشر معلومات العقود كل عقد على حده.

3- تختار الجهة وسائل النشر المناسبة في الصحف والوسائل الإعلانية الأخرى، كما يتم النشر في الموقع الإلكتروني للجهة، مع تزويد أمانة مجلس الغرف التجارية الصناعية بنسخة من الإعلان "بصيغة إلكترونية".

4- يستثنى من الإعلان والنشر، المشار إليه في هذه المادة، والمادة (الخمسين بعد المئة) من هذه اللائحة، "مشتريات الأسلحة والذخائر، والمعدات العسكرية ولوازمها، والمشتريات المتعلقة بالأمن الداخلي، والدفاع الوطني".






رئيس الهيئة: العالم صنع الطائرات ونحن نطالب المرأة بالخروج من السوق بسبب المناكير


قال الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في تعليق منه عن حادثة فتاة المناكير بأحد أسواق الرياض إن رجل الهيئة أخطأ بمجاراته للفتاة في الكلام وكان عليه الذهاب وتركها بعد أن قام بمناصحتها، وأضاف لقد ساءني ما شاهدته، لافتا إلى أن المقطع شاهده أكثر من مليون على اليوتيوب،

وقال معلقا “الإنسان إذا ابتلي بمجنون أو شخص متهور يراد إيقاعه هل يكون كبش فداء، العالم وصل لصناعة الطائرات، ونحن نقول لامرأة اخرجي من السوق لأن في أصابعك مناكير”.

وأكد آل الشيخ خلال حديثه أمام رؤساء هيئات المحافظات بالرياض، أن المحتسب الذي يظلم المواطنين ويتصيدهم ويتعدى عليهم لا مكان له في الهيئة، معتبرا أن أكبر الجرائم هو التعسف في استخدام السلطة، لمنافاته لمبادئ الإسلام، وأن الستر والرحمة من أركان الاحتساب.

ودعا رؤساء الهيئات إلى بدء مرحلة جديدة، وكسر حاجز الخوف والرهبة، وتوطيد علاقاتهم مع المواطنين والمقيمين، من خلال التواصل معهم كزيارة المرضى، والوجود في الملتقيات، وتوزيع الكتيبات والنشرات لهم، وأن تكون “الابتسامة” عنوانا لرجال “الحسبة”، مؤكدا أن رجال الحسبة ليسوا في عصمة من الخطأ، مشددا على أهمية مراقبة الأعضاء والموظفين، وتشجيع المتميزين منهم.







المدارس الأهلية ترفع الرسوم 40 % و"التربية" تؤكّد: لن نتدخل
المدارس الأهلية ترفع الرسوم 40 % و"التربية" تؤكّد: لن نتدخل
 بدأت المدارس الأهلية في إشعار أولياء أمور الطلاب والطالبات في آخر أسبوع من الاختبارات بزيادة رسوم تسجيل الطالبات والطلاب بنسبة 40 % العام المقبل, جاء ذلك في محاولة  لاستغلال قرار تحديد رواتب الكوادر التعليمية العاملة بها بـ 5 آلاف ريال، إضافة إلى600 ريال بدل نقل.

وسبق أن عمدت المدارس الأهلية إلى رفع رسوم التسجيل في بداية العام الدراسي الحالي، ووصلت في بعض المدارس إلى 30 %، وذلك وقت صدور القرار.. ما يعني زيادة إجمالية في الرسوم وصلت إلى 70 % خلال عامين فقط، رغم تكفل صندوق الموارد البشرية بـ50 % من رواتب المعلمين.

وأبلغت مصادر مطلعة عن عقد عدد من الاجتماعات غير المعلنة بين عدد من ملاك المدارس الأهلية لتحديد سقف زيادة رسوم تسجيل الطلاب والطالبات، بحيث لا يتجاوز  40 %، ولا يقل عن 15 %. وعلل ملاك المدارس الأهلية ذلك بارتفاع حجم التكاليف التشغيلية في كل مدرسة، وما تقدمه من خدمات ومواد للطالبات والطلاب، لافتين إلى أن المسألة باتت بمنزلة عرض وطلب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها غير مخولة بالتدخل في تحديد رسوم المدارس الأهلية، موضحة أن هذه المنظومة من المدارس الأهلية جزء من القطاع الخاص.


 



فصل مدير الشؤون المالية في جامعة (كاوست) لتحرُّشه بزوجة باحث صيني 


أفادت أنباء غير مؤكدة بأنه تم، الإثنين، فصل الأسترالي (تيري) المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في جامعة الملك عبدالله (كاوست) من منصبه بسبب تحرُّشه بزوجة باحث صيني في الجامعة ذاتها، وفي حال تأكيد نبأ الفصل فإنه (أي تيري) ثاني أسترالي يفصل من (كاوست) لهذا السبب.

وكان الأستاذ خالد المطرفي، المدير الإقليمي لقناة (العربية) في المملكة، قد أكَّد في تغريدات على صفحته بـ (تويتر) حادثة تحرُّش مدير الشؤون المالية في (كاوست) بزوجة الباحث الصيني، حيث قال "الأسترالي (تيري) المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في جامعة الملك عبدالله "كاوست" هل يفصل ويطرد لسوء تصرفاته بعد ضربه من باحث صيني؟"، موضحا "هل يفصل الأسترالي "تيري" لتحرشه بزوجة الباحث الصيني؟".


وأكد المطرفي في تغريدة أخرى "إذا فصل الأسترالي "تيري" فهو ثاني أسترالي يفصل لذات السبب.. التحرش.!".

وأضاف "المشكلة أن ما فعله الأسترالي تيري من تحرش ومن حركات قذرة في كاوست جامعة الملك عبدالله، جاء وهو يتقلد مسؤوليات (نظمي النصر) نائب الرئيس في غيابه.!".






أكثر من 15 محضر شرطة لمشاجرات مضيفات سوريات على الخطوط السعودية


شهدت إحدى رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية اشتباكات بالأيدي بين عدد من المضيفات الجويات السوريات بعضهن مؤيدات لنظام الأسد وأخريات معارضات.

وذكر مصدر مطلع بالخطوط الجوية السعودية،  أن حالات الاشتباكات المتكررة بين المضيفات السوريات “مؤيدات ومعارضات”، أدت لتسجيل أكثر من “15″ محضرا لدى الشرطة، آخرها تلك التي وقعت بين مضيفتين جويتين على رحلة قادمة من دبي، مما تسبب تأخير الرحلة، قبل أن يتدخل أمن المطار لفك الاشتباكات، التي وقعت بين مضيفتين سوريتين، الأمر الذي أدى إلى استياء مسؤولي الخطوط السعودية.

وأكد المصدر أن مسؤولا كبيرا بالشركة، اجتمع مع المضيفات السوريات، وأصدر توجيها بمنعهن الحديث علنا في السياسة، خاصة أثناء تأدية الخدمة، ومن تخالف هذه التوجيهات تعرض نفسها للفصل الفوري من الوظيفة.








سقوط سيارة من أعلى جسر على طريق الملك فهد بالرياض ونجاة قائدها

alt

سقطت سيارة -من طراز جيب سوزوكي- من أعلى جسر مخرج 4 في الرياض، ظهر أمس الاثنين، كانت قادمة من الدائري الشمالي إلى طريق الملك فهد باتجاه الجنوب، وذلك بعد اختراقها للسياج الحديدي ما أدى إلى سقوطها.


ونجا قائد السيارة من الموت بأعجوبة وأشارت المعلومات إلى أن السائق تعرض لإصابات متوسطة ونقل عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى،

alt

فيما باشرت دوريات المرور موقع الحادث.

وترجح المعلومات أن سبب الحادث يعود للسرعة العالية وفقدان السائق السيطرة على المركبة عقب انحرافها المفاجئ، فيما تواصل الجهات المرورية استكمال بقية إجراءات الحادث.






كارثة سيول جدة: تأجيل النطق بالحكم على 9 متهمين إلى آخر رجب

كارثة سيول  جدة: تأجيل النطق بالحكم على 9 متهمين إلى آخر رجب

قررت المحكمة الإدارية في محافظة جدة، أول أمس، تأجيل النطق بالحكم على تسعة متهمين على خلفية كارثة الأمطار والسيول إلى آخر رجب الحالي، بتهم الاشتغال بالتجارة واستغلال الوظيفة العامة.

وجاء قرار المحكمة  في حضور جميع المتهمين، إذ أقرت المحكمة تأجيلها إلى جلسة أخرى لدراستها قبل النطق بالحكم وإغلاق القضية ورفعها إلى محكمة الاستئناف.

واكتفى المتهمون خلال مناقشتهم من قبل ناظر القضية بما قدموه خلال الجلسات الماضية، وأكدوا على أن علاقتهم بالموظف هي في البيـــع والشراء دون الاستعانة بخدمات ذلك الموظف، وأن علاقتهم به كانت خارج العمل، وبعيداً عن أسوار الأمانة.

وأنكر المتهمون في القضية والذي يصل عددهم إلى التسعة، التهم الموجهة ضدهم، واعترف أحدهم بأنه اشترى ستة أوامر لمنح أراضٍ في جدة وشارك الموظف في الأمانة.

وسبق أن اكتفى «المدعي العام» بما قدمه خلال الجلسات الماضية، إذ طلب الجميع الفصل في ملف القضية من خلال النطق بالحكم بعد عدد من الجلسات التي عقدت في وقت سابق، وتضمن ملف القضية أسماء المسؤولين في الأمانة، ومن بينهم مسؤول عن معالجة تعثر المشاريع والآخر في التشغيل والصيانة.

وسجلت المحكمة الجزائية في محافظة جدة قبل أيام مثول عدد من المتهمين في الكارثة أمام القضاة، واستمع القضاة المكلفون بنظر قضاياهم إلى ردود المتهمين، والتي تفاوتت ما بين النفي وطلب البعض رفض الدعوى وإنكار البعض لبعض التهم، وأن ما قاموا به كان نتيجة لأوامر رؤسائه، فيما أرفقت جهات التحقيق عدداً من القرائن التي تدين المتهمين وتطالب بمعاقبتهم، خصوصاً في ظل التهم التي وجهت لعدد من المتهمين، ومن أبرزها التسبب في إتلاف الممتلكات العامة، وإزهاق الأرواح، والتفريط في المال العام، والإهمال في أداء واجبات الوظيفة.

يُذكر أن المدعي العام طلب من المحكمة إيقاع عقوبة تعزيرية على المتهمين في كارثة جدة بما يحقق المصلحة العامة، كون الأفعال التي ارتكبوها مخالفة صريحة للأوامر، والتعليمات، وعدم مراعاة مصالح الوطن، والعامة من الناس وهو ما أدى إلى إزهاق أرواح البشر والذي تجاوز عدد المتوفين فيها الـ120 شخصاً بحسب تقرير الدفاع المدني وإصابة 350 شخصاً.






ضَبْط محاضِرة أمريكية في خلوة مع سائق عربي بالرياض

ضَبْط محاضِرة أمريكية في خلوة مع سائق عربي بالرياض

 ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض قبل أيام قليلة محاضِرة أمريكية في خلوة غير شرعية مع سائق عربي.

وتشير المعلومات، إلى أن المحاضِرة تعمل في إحدى جامعات الرياض، فيما جرى ضبطها عقب اشتباه إحدى فِرق الهيئة في سيارة متوقفة خلف أحد أسواق شمال الرياض، وبعد الاقتراب من السيارة لوحظ نزول السائق من المقعد الخلفي وهو في حالة ارتباك، وبعد التحقق من السيارة عُثر على المحاضِرة في المقعد نفسه.

فِرقة الهيئة أعدت محضراً بالحالة، وأحالت الاثنين للجهات المعنية؛ لإكمال اللازم من الإجراءات.






 لرفضها تزويج ابنتها القاصر.. وحقوق الإنسان تتابع    
أربعينية وأبناؤها يلجؤون للشرطة هرباً من تهديدات زوجها 

أربعينية وأبناؤها يلجؤون للشرطة هرباً من تهديدات زوجها

امتنعت سيدة أربعينية عن الخروج من أحد مراكز الشرطة بالطائف خوفاً على حياتها وحياة أبنائها الثمانية الذين كانوا برفقتها هروباً من زوجها الذي هددها  لرفضها تزويج ابنتها القاصرة
"12 عاماً", فيما بدأت الشرطة التحقيق وحاولت تسليمها لأحد أشقائها إلا أنها أبدت خوفها منه كونه قد هددها هو الآخر إذا لجأت للشرطة.
 
وكانت السيدة " ن ع ب " 40 عاماً "  قد قدمت من إحدى مناطق جنوب محافظة الطائف هي وأبناؤها الثمانية " ثلاث بنات وخمسة ذكور", ولجأت لمركز شرطة الشرقية بالطائف, مُقدمة بلاغاً ضد زوجها الذي هددها هي وأبناؤها لمعارضتهم تزويج ابنتهم القاصر. وكشفت للشرطة أن أشقاءها علموا بهروبها فهددوها، مفيدين بأن زوجها كان قد طلقها بسبب الشكوى التي قدمتها ضده .
 
وأكدت أنها تخاف تسليم بناتها له وتنفيذ مُخططه في تزويجهن كونهن قاصرات, فيما ظلت موقوفة هي وأبناؤها بداخل مركز الشرطة في ظل امتناعها التام عن الخروج أو تسليم نفسها لأشقائها والذين ضمتهم في دائرة التهديد.
 
وأوضح ممثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالطائف "عادل بن تركي الثبيتي: لقد تم التواصل مع مركز شرطة الشرية الذي يُباشر التحقيق بالقضية من أجل مُتابعتها من كل جوانبها والتنسيق مع لجنة الحماية الاجتماعية لمُعالجة شكوى السيدة, مؤكداً أن الجمعية سوف تتابع جميع الملابسات، ومن ثم سيتم رفع تقرير مفصل عن القضية للمشرف على مكتب العاصمة المقدسة سليمان الزايدي للتوجيه، ومن ثم الرفع لرئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني.
 
وأشار الثبيتي إلى أن هناك قوانين وأنظمة واتفاقات دولية تُجرم أزواج القاصرات, وأن هناك بلاغات لدى مأموري عقود الأنكحة بعدم إجازة أي عقدٍ من هذا النوع .


 

  عقب خطف قائدها منذ يومين في ظروف غامضة    
 ليبيا: كتيبة مسلحة تحتل مطار طرابلس الدولي

ليبيا: كتيبة مسلحة تحتل مطار طرابلس الدولي

 أعلنت مصادر ملاحية أن كتيبة مسلحة دخلت أمس الاثنين مطار طرابلس بدبابات وآليات مسلحة، وعطلت بشكل كامل حركة الطيران غداة خطف قائدها في ظروف غامضة.

وقال مصدر في مطار طرابلس لوكالة فرانس برس: "إنها فوضى كاملة في المطار.

 الجميع يهربون.

 عدة آليات مسلحة تمركزت على المدرج وعطلت الحركة".

وكشفت وكالة رويترز أن مصدراً أمنياً أكد لها أن الكتيبة أرغمت الرحلات على تحويل مسارها إلى المطار العسكري في العاصمة, وأضاف المسؤول أن كتيبة الأوفياء من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 80 كيلومتراً جنوب شرقي طرابلس طالبت بالإفراج عن أحد قادتها الذي تقول إنه اختفى قبل ليلتين.

وتابع المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: "الوضع عند المطار متوتر للغاية والدبابات تحاصر المباني، ولا يُسمح لأحد بدخولها."





يوسف بن علوي: لا يوجد إتحاد خليجي.. سوى في عقول الصحفيين فقط!


قال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية يوسف بن علوي: “لا يوجد اتحاد”، في معرض رده على سؤال: أين وصل مشروع الاتحاد الذي طرحته قمة الرياض.

ولفت وفقاً لصحيفة “عمان” التي تصدر يوميا بالعربية في السلطنة، إلى أن اللجنة المشكلة لدراسة المشروع قد انتهت وأن الاتحاد لم يبق إلا لدى الصحفيين.

من جانبه علق الدكتور عبدالخالق عبدالله أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات على هذا التصريح من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر بالقول إن “يوسف بن علوي يعلن بذلك وفاة الاتحاد الخليجي”.

فيما قال رئيس تحرير جريدة “الاقتصادية” سلمان الدوسري: “هذا الكلام خطير.. ليس في معناه بل في تناقضاته مع ما تقوله دول الخليج رسميا!”.





 سوزان مبارك تطلب وساطة القادة العرب وتهدد باللجوء لمنظمات دولية


هددت سوزان مبارك باتخاذ "إجراءات لا يعلم مداها إلا الله"، وباللجوء إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية في حالة حدوث أي مكروه للرئيس المخلوع مبارك في محبسه بسجن طرة.

وبحسب صحيفة مصرية ، 
هددت 
  سوزان مبارك أيضاً باللجوء إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية بسبب نقص الرعاية الصحية والعناية التامة له، لاسيما وأن حالته الصحية غير مستقرة، وتخوفاً من عدم توافر العلاج أو الرعاية الصحية بمستشفى السجن التي تقل بالطبع إمكانياتها عن المركز الطبي العالمي، رغم إشراف مساعد الوزير بنفسه على ترتيبات الأمن والمعدات الطبية.

وأضافت الصحيفة أن سوزان لم تكتف بذلك، بل عرضت على محامي مبارك، فريد الديب، تقديم شكوى إلى المنظمات الحقوقية الدولية، أو الاتصال بعدد من القادة العرب للتوسط لإعادة مبارك إلى المركز الطبي العالمي.

وحسب الصحيفة، تشكلت مجموعة عمل مكثفة، بدأها فريد الديب باستصدار مذكرة طبية من الأطباء المعالجين لمبارك للحصول على إذن بزيارة دائمة للطبيب المعالج لمبارك في المركز الطبي العالمي، والعمل على الإشراف الطبي على عمل أطقم التمريض في المستشفى، والنظام الغذائي للرئيس، وطالبت سوزان بضرورة تزويد المستشفى بثلاجة خاصة لضمان الحفاظ على الأدوية والأطعمة الخاصة بالرئيس السابق.

وفي سياق ذي صلة، قالت الصحيفة: إن حالة استنفار قصوى سادت خارج المستشفى بعنبر المزرعة في سجن طرة، واشتركت عناصر من الجيش مع الأمن المركزي في تأمين مخارج ومداخل السجن، ونشر مجموعة من العناصر حول مبنى المستشفى، مع إخلاء عدة عنابر مجاورة للمستشفى ونقل عدد من السجناء الجنائيين، وتكثيف عمليات التفتيش لأطقم التمريض والأطباء المناوبين، مع منع الزيارات نهائياً إلا لأسرته.






السلطات الليبية تستعيد السيطرة على مطار طرابلس

صورة أرشيفية
أعلن مسئول كبير أن السلطات الليبية استعادت مساء أمس الاثنين السيطرة على مطار طرابلس الدولى بعدما استولت كتيبة مسلحة على المدرج وعطلت حركة الملاحة الجوية فيه.

وقال مساعد وزير الداخلية الليبى عمر الخضراوى فى العاصمة، إن "السلطات باتت تسيطر فى شكل تام على المطار"، لافتاً إلى اعتقال عشرات من المهاجمين ومصادرة أسلحتهم.







"آسفين يا ريس" تجري إتصالاً بـ"فريد الديب" للإطمئنان على "مبارك"

فريد الديب وحسنى مباركفريد الديب وحسنى مبارك
أعلن أعضاء صفحة آنا آسف يا ريس، على صفحتهم الخاصة على الموقع الاجتماعى فيس بوك، أنهم أجروا اتصالا هاتفيا، مساء أمس الاثنين، مع فريد الديب، محامى مبارك للاطمئنان على صحة الرئيس السابق، والذى أكد لهم خلالها أنه يحتاج حاليا لوقت للراحة والتركيز، وأنه سيقوم بنشر حيثيات الحكم على الرئيس السابق ونجليه قريبا.


وأشار مؤيدو الرئيس المخلوع إلى أن الديب أكد لهم أن القاضى أحمد رفعت برأ الرئيس السابق والشرطة من قتل المتظاهرين، وأن الحكم الذى صدر عليه جاء لكونه رئيسا وكان لابد وأن يمنع ويتصدى لمن يقوم بالاعتداء على المتظاهرين،

مشيرين إلى أنه قال لهم إن المستشفى الطبى بطرة غير مجهز ويوجد به نقص فى الأجهزة، مطمئننا إياهم على صحة الرئيس السابق.






فى أول زيارة عائلية لمبارك بعد الحكم عليه بالمؤبد داخل سجن مزرعة طره
سوزان: "ماتنسوش إنه بطل من أبطال أكتوبر".. ورسالة أحفاده: "ألف سلامة يا ريس"

الرئيس السابق حسنى مباركالرئيس السابق حسنى مبارك
فى أول زيارة بمحبسه الجديد، زارت ظهر أمس الاثنين، سوزان صالح ثابت قرينة الرئيس السابق حسنى مبارك، زوجها، فى محبسه بمستشفى طره بعنبر المزرعة بالمنطقة المركزية لسجون طره، بعد حوالى 48 ساعة من النطق بالحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة ونقله إلى السجن، لاتهامه فى قتل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

رافق سيدة مصر الأولى "سابقا" فى زيارتها كل من هايدى راسخ وخديجة الجمال زوجتى علاء وجمال مبارك ابنى المخلوع المحبوسين بسجن ملحق المزرعة، ورجل الأعمال الشهير محمود الجمال، حيث حمل الزائرون 3 حقائب بداخلها الأطعمة والمشروبات وملابس السجن الجديدة، حيث حرصوا على إحضار "2 ترينج أزرق اللون"، ليرتديهما المخلوع بدلا من بدلة السجن الزرقاء، طبقا لأحكام السجون بعد صدور حكم قضائى بالسجن ضده.

الزيارة الاستثنائية التى منحها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بمناسبة عيد العمال فى الفترة من 26 مايو السابق إلى 24 يونيو الجارى، والتى يصرح بها مرة واحدة فقط فى خلال تلك المدة، تمت فى المكان المخصص لها داخل غرفة العناية المركزة التى يرقد فيها المخلوع داخل المستشفى لتلقى العلاج، بناء على توصية طبية، والتى تمنع تواجده خارج غرفة العناية المركزة نظراً لعدم استقرار حالته الصحية التى لا تسمح باستقباله للزائرين خارجها.

جاءت الزيارة لإعلاء قيم حقوق الإنسان داخل السجون، بإشراف اللواء محمد نجيب جميل حسن مساعد الوزير مدير مصلحة السجون، وطبقا للتعليمات الخاصة بالأفراد الزائرين، حيث تمت فى المواعيد المخصصة لمدة حوالى ساعتين.

من جهته، قال العقيد محمد عليوة مدير الإعلام والعلاقات العامة بقطاع السجون إن الزائرين خضعوا لإجراءات التفتيش الإلكترونى تطبيقا لمبدأ المساواة فى المعاملة، حيث خضعوا للتفتيش، وكذلك الحقائب التى يحملونها، خوفا من إدخال أية ممنوعات أو مخالفات، سواء كانت أموالا أو هواتف محمولة بالمخالفة لقواعد وقوانين السجون المصرية.



الزائرون الأربعة حضروا إلى السجن فى سيارة "بى إم دبليو" سوداء اللون، والتى تركوها خارج محيط السجن، واستقلوا حافلة السجن وصولا إلى عنبر المزرعة، ودخلوا إلى السجن فى إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها العقيد محمد طلحة مأمور السجن، حتى وصلوا إلى غرفة العناية الفائقة التى يعالج فيها مبارك داخل محبسه.

الزيارة العائلية كانت حميمة للغاية، وسيطرت عليها روح التعاطف مع الرئيس السابق، حيث حرصوا جميعا على تهدئته، لبعث روح الطمأنينة إليه، مؤكدين له أنه سيتم معاملته معاملة حسنة ورعاية طبية جيدة لا تقل عن التى كان يلقاها فى المركز الطبى العالمى، كما أخبروه بأن هناك محاولات للتقدم بطلبات للإفراج الصحى عنه خلال الأيام القادمة، كما أن محاميه فريد الديب سوف يطعن على الحكم لتخفيفه، وبدأوا فى مواساته بخصوص الأيام التى سوف يقضيها داخل السجن حتى يتمكنوا من إيجاد حل قانونى يضمن له العفو الصحى.

وفور مشاهدتها لزوجها انهمرت سوزان مبارك فى البكاء، مما أبكى هايدى وخديجة، وبدأت تتردد بصوت عال "ماتنسوش إن ده كان بطل كبير من أبطال أكتوبر"، واحتضنت مبارك الذى امتلئت عيناه بالدموع حزنا على مصيره الأخير بوضعه داخل سجن طره، وحملت سوزان رسالة من حفيديه عمر وفريدة، حيث قالت له "عمر وفريدة بيسلموا عليك وبيقولوك ألف سلامة يا ريس"، وأكدت له أنها سوف تصطحبهما خلال الزيارات القادمة.

من جهته ولأول مرة بعد محاكمة القرن، بالحكم ببراءة ابنى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك "جمال وعلاء" فى قضايا إهدار المال العام واستغلال النفوذ لانقضاء الدعوى، زارت مساء أمس الأول الأحد، هايدى راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق، زوجها المحبوس احتياطيا بسجن ملحق مزرعة طره، على خلفية اتهامه وشقيقه جمال فى قضية التلاعب بالبورصة والمحبوسين على ذمتها.

وأكد مصدر أمنى مسئول بمصلحة السجون أن اللقاء بين هايدى وعلاء استمر قرابة الساعتين، موضحا أنه بمجرد مشاهدتها له انخرطت فى البكاء، وهو ما أبكى علاء فور رؤيته لها، ومن ثم اطمأن منها على نجله عمر.

وأشار المصدر إلى أن هايدى اصطحبت معها خلال زيارتها لزوجها كميات من المأكولات والمشروبات، والتى تم تفتيشها جيدا قبل السماح لها بالدخول بها إلى المكان المخصص للزيارة، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، والذى أمر بمعاملة جميع رموز النظام السابق وفقا لقواعد ولوائح القطاع، ودون أى تمييز عن غيرهم من باقى السجناء والمحبوسين بالسجون المختلفة.



طالبت بتحقيق عاجل.. وأكدت أنهما كانتا على حساب زوجها
 إتهام وزيرة بريطانية بتبديد الأموال في زيارتين للسعودية


نفت الوزيرة البريطانية، سعيدة وراسي، رئيسة حزب المحافظين البريطاني الحاكم، قيامها بزيارتين للسعودية على حساب الحكومة البريطانية، وذلك بعدما طالب مسؤولون بريطانيون الشرطة بفتح تحقيق جنائي معها حول تبديدها أموال الحكومة أثناء زيارتها للسعودية مرتين، وإساءة استخدام مخصصاتها المالية.

وطالبت سعيدة وراسي (41 سنة)، وهي من أصول باكستانية، وأول مسلمة من أصل باكستاني تشغل منصباً وزارياً في تاريخ الحكومة البريطانية، لجنة المقاييس في مجلس اللوردات بفتح تحقيق عاجل حول اتهامات لها بتبديد الأموال.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن "وارسي" زارت السعودية مرتين غطت ما مجموعه 20 يوماً، حيث إن رحلتها الأولى استغرقت 10 أيام أجرت خلالها زيارات رسمية للدوائر الحكومية السعودية، وكذلك زيارتها الثانية استغرقت عشرة أيام.

وأوضحت الوزيرة سعيدة وارسي أنها أعلنت عن الزيارتين في سجل المصالح الخارجية لأعضاء مجلس اللوردات، لكنها لم تكشف عن التكاليف، حيث تبلغ قيمة الرحلة ذهاباً وإياباً بين لندن والرياض 2500 جنيه في درجة رجال الأعمال.

وأكدت "وارسي" أنها لم ترتكب أي مخالفات، وأن الزيارتين كانتا علنيتين، مفيدة أن زوجها هو من تكفل بتحمل تكاليف الرحلتين إلى السعودية.






البيت الأبيض: الأسد يكذب حين ينفي مسئوليته عن مجزرة الحولة

بشار الأسدبشار الأسد
اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى الاثنين، أن الرئيس السورى بشار الأسد يكذب حين ينفى مسئولية نظامه عن المجزرة التى ارتكبت فى الحولة والتى قضى فيها 108 أشخاص فى 25 مايو.

وردا على سؤال عما إذا كان الأسد كذب أمام العالم فى الخطاب الذى ألقاه السبت حين نفى مسئولية نظامه عن مجزرة الحولة، قال كارنى "نعم".






أحمدي نجاد: على إيران ومصر الإتحاد لتحقيق العدالة

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
أكد الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أنه يتعين على الشعبين الإيرانى والمصرى أن يضطلعا بدور ريادى بالنسبة لشعوب العالم، وأن يتحدا من أجل تحقيق العدالة وإرساء القيم الدينية فى العالم.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية أمس الاثنين، أن تصريحات نجاد جاءت خلال استقباله أعضاء الوفد الإعلامى المصرى الذى يزور إيران حاليا للمشاركة فى مراسم إحياء الذكرى الثالثة والعشرين لرحيل الإمام الخمينى.

وأكد نجاد أن الشعب الإيرانى يكن الاحترام لمصر وشعبها نظرا لأواصر الثقافية بينهما، وأن العوامل المعنوية والثقافية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومصر واللتان تمتلكان ثقافة وتاريخ وحضارة عريقة، ولهما دور هام فى التاريخ والحضارة البشرية، قد ربطتا البلدين أحدهما بالآخر.

ولفت إلى أن الشعبين الإيرانى والمصرى كانا على الدوام من دعاة الحرية وتحرر البشرية، وتحسين وضع المجتمع العالمى، بالإضافة إلى أنهما كانا دوما من المروجين للمحبة والمروءة فى بلادهما.

وأعرب عن أمله فى أن يحقق الشعب المصرى جميع أهدافه وآماله بأسرع وقت، وأن يتمكن الشعبان الإيرانى والمصرى من خلال تعاونهما من اتخاذ خطوات مؤثرة لمساعدة البشرية.

وأكد نجاد فى معرض إجابته على سؤال أحد أعضاء الوفد المصرى حول مستقبل العلاقات بين البلدين أن بلاده ومصر تربطهما علاقات جيدة ولا يمكن لأى جهة إعاقتها.

وبشأن قضية إيران النووية قال نجاد" إن ذريعة الموضوع النووى فى الحقيقة هى جانب من الذرائع والعراقيل التى تثيرها القوى الاستكبارية ضد الشعب الإيرانى، فهم بالحقيقة يعارضون أهداف وتوجهات طهران، ويحاولون بأى وسيلة إعاقة تطور شعبها".

وأكد نجاد أن شعبه استطاع دوما التصدى لهذه الممارسات واتخاذ الخطوات باتجاه السمو والتطور من خلال الاعتماد على مواهبه وقدراته، مشيرا إلى أن الإيرانيين يستهزئون بالتهديدات التى يطلقها الأعداء.

وقال نجاد" إن موقف طهران تجاه جميع الشعوب واضح، فنحن نعتبر العدالة والحرية واحترام الكرامة الإنسانية والتطور وإرساء السيادة الوطنية حق لجميع الشعوب، ونعتقد أن هذه القيم يجب أن ترسى من قبل الشعوب نفسها، وأن تدخل الأجانب لن يكون له أى جدوى وتأثير فى تحقيق هذه الأهداف".

وأضاف" نعتقد أن لا يمكن تحقيق الأهداف والقيم الإنسانية عن طريق الغزو العسكرى للدول أو قوات الناتو، لأن المستكبرين والناتو يناصبون العداء لجميع شعوب المنطقة، ولا يوجد أى فرق بين دول المنطقة بالنسبة لهم".

وعلى صعيد الشأن السورى أكد أحمدى نجاد أن طهران تدافع عن الحقوق الأساسية للشعب السورى، مشددا على التعاون والوفاق بين إيران ودول المنطقة للاستفادة من إمكاناتهم وثرواتهم لسد احتياجاتهم وتحقيق التقدم.






أوباما يدعو الكونجرس للموافقة على المساواة بين المرأة والرجل فى الأجر

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما الكونجرس الأمريكى إلى الموافقة خلال التصويت الذى سيجريه اليوم على قانون المساواة فى الأجور بين المرأة والرجل عن نفس العمل، مشيرا إلى أن حصول المرأة على 70 سنتا مقابل كل دولار يحصل عليه الرجل عن نفس العمل ليس إنصافا.

وقال أمس الإثنين فى كلمة، عن طريق الدائرة التليفزيونية المغلقة "الفيديوكونفرانس، إن المرأة هى التى تعيل كثيرا من الأسر، وعندما تحصل على أجر أقل من الرجل فإن هذا يعنى أنها لن تتمكن سوى من توفير أقل من رعاية الطفل والتعليم والإيجار، وسيعانى الجميع جراء ذلك.






المحكمة العليا في باكستان تعلق عضوية وزير الداخلية بمجلس الشيوخ

صورة أرشيفية
علقت المحكمة العليا الباكستانية أمس الاثنين، عضوية وزير الداخلية رحمن مالك فى مجلس الشيوخ، فى إطار نظرها لقضية الجنسية المزدوجة.

ونظرت هيئة من ثلاثة أعضاء برئاسة رئيس المحكمة العليا افتخار محمد تشودرى القضية بناء على التماس قدم إليها من المحامى محمود أخطر نقوى يطلب فيه من المحكمة إصدار إعلان ضد نواب البرلمان وأعضاء مختلف المجالس التشريعية بالأقاليم الذين يحملون جنسية مزدوجة.

وأصدرت المحكمة العليا هذه الأوامر، بسبب عدم تقديم مالك للمستندات الدالة على أنه تخلى عن جنسيته البريطانية، بناء على أوامر المحكمة المتكررة التى أمهلت مالك، فى وقت سابق من اليوم، لمدة ساعة لتقديم الوثائق المطلوبة. وقالت المحكمة إن عضوية مالك فى مجلس الشيوخ ستبقى معلقة لحين صدور الحكم فى هذه القضية، ولن يكون بمقدور مالك الاستمرار فى منصب وزير الداخلية نظراً لتعليق عضويته فى مجلس الشيوخ.

كما أصدرت المحكمة العليا إشعارات إلى 13 نائبا آخرين بالبرلمان من بينهم وزير المالية دكتور عبد الحفيظ شيخ، لأنهم يحملون جنسية مزدوجة.

كان رئيس الوزراء يوسف رضا جيلانى قد أعرب مؤخرا عن تأييده لحصول الباكستانيين فى الخارج على حق التصويت، وأن يصيروا نوابا فى البرلمان مؤكداً أن الدستور لا ينص على أى قيد بهذا الشأن. 

وقال جيلانى فى مقابلة تليفزيونية إن الباكستانيين فى جميع أنحاء العالم لهم الحق فى الجنسية المزدوجة، ومنهم أعضاء فى مجلس العموم ومجلس اللوردات البريطانيين. 

جاء ذلك فى معرض تعقيب جيلانى على قرار المحكمة العليا الاتحادية مؤخرا خلال جلسة استماع بشأن قضية الجنسية المزدوجة بتعليق عضوية فرحناز إيسبهانى زوجة السفير الباكستانى السابق فى واشنطن حسين حقانى فى الجمعية الوطنية، لأنها مواطنة أمريكية، وإمهال وزير الداخلية السيناتور رحمن مالك حتى 30 مايو الماضى لتقديم ما يثبت تنازله عن جنسيته البريطانية.






قصر بكنجهام: نقل الأمير فيليب زوج الملكة إلى المستشفى

الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث
قال قصر بكنجهام فى بيان، إن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، البالغ من العمر 90 عامًا نقل إلى المستشفى أمس الاثنين، مصابا بالتهاب فى المثانة.

وأوضح القصر الملكى، أن الأمير فيليب نقل للمستشفى "فى إجراء احترازى" وسيبقى تحت الملاحظة بضعة أيام مما يعنى أنه سيغيب عن الجزء الأخير من الاحتفالات باليوبيل الماسى لجلوس الملكة إليزابيث على العرش البريطانى.







التايمز: مخاوف داخل إسرائيل من فوز أوباما بفترة رئاسية ثانية

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن الرأى العام فى إسرائيل يفضل عدم قيام بلادهم بشن هجوم عسكرى على إيران دون الحصول على دعم أو مساندة دولية، لاسيما مشاركة الولايات المتحدة.

وفى تقرير نقل موقع بى بى سى مقتطفات منه، تحدثت الصحيفة البريطانية عن خوف داخل إسرائيل إزاء إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الانتخابات الرئاسية المقررة أوائل نوفمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه لو أرادت إسرائيل شن هجوم ضد الدولة الشيعية فعليها أن تبادر قبل حلول شهر نوفمبر المقبل، غير أن استطلاعات الرأى تؤكد أن 66% من الإسرائيليين يرون أنه من الأفضل أن تبدأ الولايات المتحدة بالضربة الأولى.

وفيما تقول التايمز، إن إسرائيل تدين بالفضل للرئيس الأمريكى بشأن الهجمات الإلكترونية التى استهدفت إيران مؤخراً، لكن تل أبيب ترغب فيما هو أكثر من واشنطن، وهو، فى اعتقاد الصحيفة والدوائر المسئولة بإسرائيل، لن يتحقق إلا فى ظل إدارة أمريكية جديدة بقيادة المرشح الجمهورى ميت رومنى.

وكان رومنى قال مؤخرا للأمريكيين، منتقداً سياسات أوباما مع الملف النووى الإيرانى، "إذا انتخبتم باراك أوباما، فحتما ستمتلك إيران السلاح النووى، وهو ما لن تتمكن إيران من تحقيقه إذا أصبحت رئيساً للولايات المتحدة".






مظاهرة نسائية في إسطنبول ضد مشروع قرار حول الإجهاض

جانب من المظاهرةجانب من المظاهرة
نظمت ، أمس، مجموعة من النساء بدعم من المنظمات المدنية والمعارضة مسيرة فى حى "كادى كوى"، بوسط مدينة إسطنبول التركية، ضد الحكومة التى تعكف على دراسة مشروع قرار ضد الإجهاض.

ورفعت المتظاهرات خلال المسيرة، التى نقلتها الفضائيات التركية، شعارات مناهضة للحكومة من قبيل "حزب العدالة إرفع إيدك عن النساء" و"المرأة تقرر مصيرها وليس الحكومة".

وفى سياق متصل، قذفت مجموعة من النساء رئيس بلدية أنقرة مليح كوكتشك بالبيض، إلا أن حرسه تمكنوا من حمايته بعد تصريحه بأنه من يوجب قتله هو المرأة التى تعرضت للاغتصاب وليس الجنين فى بطنها، حيث تطالب المنظمات المدنية والنسائية رئيس البلدية بالاعتذار.

وتأتى هذه التطورات على خلفية إعلان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضى بأن وزارة الصحة تدرس مشروع قانون بشأن تخفيض مدة السماح للمرأة بالإجهاض من 10 أسابيع إلى أربعة أسابيع فقط، وربما حظره بالمرة.

وأثارت هذه التصريحات انتقادات المعارضة ومنظمات المجتمع المدنى والنسائية فى تركيا.















 



في باريس.. سيدة ترفع دعوى ضد سفير عربي ونجله بتهمة الإغتصاب

alt

تلقت شرطة العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين شكوى اغتصاب من سيدة ضد سفير دولة عربية في باريس ونجله.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن المصادر قد ذكرت أن الشكوى جاءت من امرأة في الرابعة والأربعين من العمر وزوجها، وكانا يعملان في منزل السفير المتهم وقد طردهما في نهاية 2011 ، مشيرة إلى أن وقائع اغتصاب حصلت بين مايو 2010 ونوفمبر 2011.

واستنادا إلى نفس المصدر فقد تم فتح تحقيق في القضية، حيث ستخضع الشاكية قريباً لفحوص طبية لتحديد ما إذا كانت ضحية عملية أو عمليات اغتصاب، وفق المصدر في الشرطة.

كما أشار المصدر إلى أن السفير المذكور الذي يقع بيته في ضاحية نووي سور سين قرب باريس يتمتع بحصانة دبلوماسية.






الكويت : السجن 10 أعوام على "النقي" المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم عبر "تويتر" 


قضت محكمة الجنايات الكويتية أمس الاثنين بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ عن جميع التهم بحق المغرد الكويتي حمد فيصل طاهر النقي والمتهم بالإساءة في "تويتر" للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم.

كما قضت المحكمة بمصادرة جهاز هاتفه النقال المضبوط معه، وقال محامي النقي إن المحكمة حكمت عليه بالسجن 10 سنوات بعد أن رأت أنه عرض أمن الدولة للخطر من خلال الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم إضافة إلى إساءته للسعودية والبحرين عبر موقع تويتر.

ودفع النقي (26 عاما) ببراءته من التهم الموجهة إليه قائلا إن حسابه الشخصي على تويتر تعرض للاختراق وإنه لم ينشر الرسائل التي وجهت له الاتهامات بخصوصها.

وقال المحامي خالد الشطي لرويترز إن هذا الحكم هو أقصى عقوبة يمكن أن يحكم بها على النقي.

ودعا المدعي بالحق المدني وبعض الساسة الكويتيين إلى إعدام النقي في قضية لاقت اهتماما إعلاميا كبيرا وسببت انقساما وأذكت التوترات الطائفية في منطقة الخليج.






 أب إماراتي يقتل طفلته ويدفنها في الصحراء ويتمنى تنفيذ إعدامه "سريعا"

alt

تمكنت الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من كشف غموض اختفاء طفلة عمرها 8 سنوات وتبين أن والدها عذبها وقتلها بمشاركة امرأة كان على علاقة غير شرعية معها ثم دفنها في منطقة رملية مهجورة.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان ان التحقيقات الأولية أظهرت ان والد الطفلة كان تحت تأثير المشروبات الكحولية ويتعاطى الحبوب المخدرة، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي تمكنت من كشف غموض هذه الجريمة خلال 48 ساعة من تلقيها البلاغ.

alt

وقال الإماراتي المتهم بقتل ابنته حمد سعود (27 عاماً) الذي أقر بدفنها قبل ثلاثة أشهر في منطقة الفاية الصحراوية، إنه يتمنى تنفيذ الإعدام فيه سريعاً، معرباً عن ندمه البالغ على ما تعرضت له طفلتاه من تعذيب أثناء إقامتهما معه.

وشرح أنه كان يمر بحالة اكتئاب حادة بعد وفاة ابنته "وديمة"، وأنه عاود تعاطي المخدرات، وفكر في الانتحار مرات عدة، بعدما دفنها بصحبة شريكته في الجريمة (ع) وهي امرأة كانت تقيم معه بشكل غير شرعي.

alt

ولم ينكر حمد أن ابنتيه تعرضتا للتعذيب المتكرر، لكنه لفت إلى أنه لم يكن يشهد ذلك في كثير من المرات، مستدركاً أنه يدرك بشاعة الجريمة ونادم بشدة على ما آلت إليه حاله، ولهذا فهو يتمنى إعدامه سريعاً حتى ينتهي من عذابه، وفق تعبيره.







شيخ قبيلة يمني يصفع خطيب مسجد ويلقيه من المنبر


أسفر خلاف في الرؤية السياسية عن إقدام شيخ قبلي من رواد مسجد في العاصمة اليمنية صنعاء على صفع خطيب الجمعة، الذي يحمل الجنسية المصرية على وجهه، قبل أن يلقي به من فوق المنبر على مرأى من جمهور المصلين، الذين تعاطفوا مع خطيبهم، وخرجوا من فضاء المسجد من دون أن يؤدوا الصلاة.

شهود عيان ، ذكروا أن خطيب المسجد ضمّن خطبته دعوة إلى طي صفحة الماضي، والتوجه بالنظر نحو المستقبل، وتجاوز الأحقاد المتبادلة بين الفصائل المختلفة في الشعب اليمني، والترفع عن السباب والشتائم التي يتبادلها الخصوم السياسيون، لكن الدعوة التصالحية لم تلق إعجاب الشيخ القبلي الذي يحمل وجهة نظر معارضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وسرعان ما اعترته موجة من الغضب اندفع تحت تأثيرها صاعدا المنبر، وهوى بصفعة على وجه الخطيب الذي كان لا يزال يواصل خطبته، ثم أمسك به وألقاه إلى الأرض، بمساعدة عشرة مسلحين كانوا يرافقونه كظله.

الشهود أكدوا أن جموع المصلين ثارت حفيظتهم حيال الفعل الغريب، فنهضوا محتجين على الشيخ القبلي الذي اعتدى على خطيبهم، ورفضوا استكمال شعائر الصلاة، وتقاطروا غاضبين إلى الخارج، في حين استغل المعارض الغاضب ومسلحوه فراغ المسجد فعمدوا إلى إغلاقه بالسلاسل.

يُذكر أن صلاة الجمعة في بعض مناطق اليمن لا تخلو من حصول حوادث مماثلة من جراء الخلاف السياسي في الرأي بين الخطيب ومصلين معترضين، كما تحصل أحيانا حوادث أخرى تنشأ عن التباين المذهبي الذي زاد من حدته الحراك السياسي في العام الماضي.





فيديو| توفيق عكاشة .. سأهرب لألمانيا لو فاز مرسي لأن الإخوان هيدبحوني



فيديو






فيديو| فضيحه قناة النيل المصريه بعد الحكم على مبارك


في موقف لا يحسد عليه .. ظهر مراسل قناة النيل وهو يقول كلام يتم تلقينه به بالهاتف .. من دون اخذ وجهات نظر حقيقيه من المحتجين على الحكم.

فيديو






إعتقال ممثل إباحي كندي متهم بالقتل في ألمانيا

alt

اعتقلت الشرطة الألمانية يوم الاثنين، ما يُعتقد أنه الممثل الإباحي الكندي، لوكا روكو ماغنوتا، المتهم بقتل أحد معارفه، وتقطيع جثته إلى أجزاء، والذي أصدرت الشرطة الدولية "الإنتربول" تعميماً بملاحقته، في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة الألمانية برلين، غيدو بوش، إن الرجل الذي تم إلقاء القبض عليه في مقهى للإنترنت، عرف نفسه للشرطة بأنه لوكا روكو ماغنوتا، المشتبه به البالغ من العمر 29 عاماً، إلا أن المحققون ينتظرون التحقق من هويته، عن طريق بصمات أصابعه، قبل الإعلان رسمياً عن اعتقاله.

وتبحث الشرطة الكندية عن ماغنوتا بتهمة القتل من الدرجة الأولى، لشاب صيني يُدعى جون لين، يبلغ من العمر 33 عاماً، وهو طالب بجامعة "كونكورديا"، كما أنه متهم بتهديد عدد من الشخصيات السياسية، من بينهم رئيس وزراء كندا، عن طريق إرسال قطع من جثة القتيل إليه عبر البريد.

وقالت السلطات الكندية في وقت سابق، إنها طلبت من العامة مد يد المساعدة في تحديد موقع ماغنوتا، بعد أن أصدرت مذكرة لاعتقاله في أي مكان يتواجد فيه، مضيفة أنها لم تكن تمتلك صورة للمشتبه به ولا معلومات كافية حوله، وقد اضطرت إلى الحصول عليها من مواقع مخصصة لأغراض جنسية.

وقال أيان لافرنيير، المتحدث باسم شرطة مونتريال، إن ماغنوتا مقيم في مونتريال، وإنه كان على معرفة بالضحية, وتعتبر هذه جريمة القتل الحادية عشر المرتكبة في المدينة هذا العام.

وأُرسلت قدم الضحية إلى مقر الحزب المحافظ الكندي في أوتاوا، ولوحظت بقع دم من خارج الطرد، مما استوجب استدعاء فريق مفتشين لفتح الطرد.




 


    تدور أحداثه حول حُسن الظن بالآخرين    
  مليونا مشاهد في أسبوع لفيلم "وقفة"

 مليونا مشاهد في أسبوع لفيلم "وقفة"

 حقق فيلم "وقفة" الذي نُشر على موقع اليو تيوب نسبة مشاهدات تجاوزت المليونين خلال أسبوع واحد من رفعه على الموقع.

وتدور فكرته حول إحسان الظن بالآخرين وعدم استعجال الحكم عليهم بما يظهر.

الفيلم من فكرة وإخراج علي الشهري وتم تصويره بطاقم شبابي سعودي بالكامل.

وقال المخرج الشاب علي الشهري: "حين بدأت الفكرة لم أكن أتخيل أنا وأخي المخرج أمجد عسيري وباقي أعضاء فريق (حار بارد) سرعة وكمية انتشار الفيلم بهذا الشكل الكبير وفي وقت وجيز كهذا".
 
وأضاف: "حال انتهاء العمل اكتفيت بإرساله لبعض الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة مثل تويتر، الفيس بوك، والواتس أب".

وقال الشهري: "بإذن الله ستكون لي أعمال قادمة سواء على المستوى الشخصي أو مع فريق (حار بارد) الذي أتشرف أن أكون أحد المخرجين فيه مع أخي المخرج أمجد العسيري وباقي فريق العمل من ممثلين ومصورين".

وتوجّه الشهري بالشكر لكل مَن أسهم في نشر العمل، خاصة الأستاذ علي مشيبة.

فيديو






وحيد سيف: الفن «بقى هايف».. والفئران ملأت المسارح


"موضوعات الفن بقت أكثر هيافة".. بجملة واحدة عبر الفنان وحيد سيف عن استيائه الشديد من حال الفن بعد ثورة 25 يناير، فبرأيه حال الفن تغير للأسوأ بعد الثورة، ويكفي لخروج فيلم إلى النور بعض الإفيهات "البايخة" والاستعراضات المبتذلة.

وحيد سيف يقول: "كل الأوضاع تغيرت بعد الثورة ولكن للأسف الفن الوحيد الذي تغير للأسوأ"، ولا يلقي الفنان اللوم على الثورة ولكن في رأيه إن الوضع كان سيئا قبلها، ويدلل وحيد سيف على ذلك بقوله: "الكثير من المسارح كانت مغلقة، لدرجة أنها ملئت بالفئران".

القوائم السوداء كان لها دور في سوء حال الفن في رأي وحيد سيف، حيث أصبح الفنان يخشى الظهور أو الإدلاء برأيه في الأوضاع السياسية، وينصح الفنان الفنانين بعدم الإدلاء بآرائهم في الموضوعات السياسية الشائكة، لأنهم –على حد تعبيره- "محطوطين في خانة اليك" وعليهم العين دائما.

أسباب أخرى يذكرها الفنان ويدلل بها على سوء حالة الفن منها "هوجة صعود الإسلاميين" –كما يصفها- والتي جعلت بعض الفنانين يفكرون دائما في الهرب من المجال، إضافة إلى أن سوء الأوضاع الاقتصادية جعلت المنتجين يفكرون في خلطة تجارية سريعة قوامها "بعض الإفيهات البايخة، والاستعراضات المبتذلة.

وخوف الفنانين من التيارات الإسلامية هي حالة لا تنطبق على وحيد سيف الذي يقول: "أنا لا أخاف إلا الله"، وألقى الفنان باللوم على الإعلام الذي ضلل الناس،

ويقول: "الثقافة السياسية في مصر يتلقاها الناس من إعلاميين موجهين، وضيوف معدودين، وهو ما جعل تيار بعينة يستأثر بالحكم".






ناشطون يطلقون حملة على الفيس بوك ضد زيارة إليسا للجزائر

إليساإليسا
أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) حملات مقاطعة ضد زيارة الفنانة إليسا إلى الجزائر فى شهر يوليو القادم. وذكرت صحف الجزائر الصادرة أمس الاثنين أن الأنباء تضاربت حول القيمة المالية التى طلبتها الفنانة إليسا مقابل مجيئها إلى الجزائر.. ففى الوقت الذى أعلن فيه البعض أنها 100 ألف يورو، تواردت أنباء أخرى عن طلبها نصف المبلغ المذكور.

وطالب أحد الناشطين على الفيس بوك المسئولين الجزائريين بوضع حد لعبث المهرجانات الغنائية بميزانيات ضخمة، فى الوقت الذى لا تزال فيه البطالة تدفع بالعشرات إلى الانتحار.

ونقلت الصحف عن ناشط آخر دون على الفيس بوك "أن الشباب أولى بالملايين التى تصرف ونحن لا نطالب إلا بحقنا"، بينما أضاف أحدهم بتدوينته مطالبا بإلغاء الحفل وإلا "سترشق بالطماطم والبيض".

ومن التعليقات الطريفة التى ظهرت على مواقع الإنترنت، أنه تمت مقارنة سعر كيلو البطاطس فى الجزائر بالأجر الذى ستتقاضاه إليسا، معتبرين أن الشعب يجوع من أجل أن تأكل إليسا.

يذكر أنه من المقرر أن تحيى إليسا حفلها فى مدينة عنابة الواقعة شرق الجزائر ليلة 2 يوليو المقبل.

وبقبول الفنانة إليسا الغناء فى مدينة عنابة ستكون هى المرة الثانية التى تغنى فيها بالجزائر، حيث سبق لها أن أحيت حفلا فى العاصمة فى رمضان 2007.





 صليب بحفل مادونا في أبوظبي يثير غضب الإماراتيين 



أثارت صورة لصليب، علقت على المسرح الذي أحيت عليه المغنية الأميركية مادونا، حفلتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي الغضب في أوساط الإماراتيين.

وكانت حفلة مادونا تعرضت للانتقادات، حيث طالب إماراتيون عبر المواقع الاجتماعية بإلغاء الحفل تضامناً مع ضحايا المذابح في سوريا، وضحايا الحريق الذي وقع في قطر أخيرًا، إلا أن السلطات رفضت إلغاءه، فيما أشعلت صورة الصليب نار الغضب من جديد.


وأدان إماراتيون في معرض نقاشهم حظر السلطات الإماراتية استقبال عددٍ من العلماء والدعاة الإسلاميين، فيما تسمح باستقبال مادونا التي وصفت بـ”ربيبة اليهود”، وأضافوا أن “هناك المئات يُذبحون في سوريا ونساء تُنتهك أعراضهن وأطفالا تُنحر ونحن ننتظر مادونا”.

لكن وبعيداً عن شبكة الإنترنت، فإن أكثر من 22 ألفا استمتعوا بأداء مادونا التي اعتلت المسرح متأخرة وأبقت الجمهور ينتظرها حوالي الساعتين، لكن كل هذا الانتظار غفره لها الجمهور.

صور | حفلة مادونا في أبوظبي





فيديو







إنتخاب أوليفيا كولبو ملكة جمال الولايات المتحدة 2012


توجت ملكة جمال رود آيلند، أوليفيا كولبو، بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية لعام 2012، بعد أن هزمت 50 متسابقة في الحفل الذي أقيم في لاس فيغاس مساء الأحد.

ورقصت كولبو، الطالبة في جامعة بوسطن، الى جانب المغني الأميركي أيكون أثناء فقرته مع المتسابقات الخمس النهائيات.


 وتتميز كولبو بموهبة العزف على التشيللو، وسبق لها أن عزفت في قاعة "بوسطن سيمفوني" وقاعة "كارنيجي" في نيويورك.


وحلّت نانا ميريويثير، ملكة جمال ماريلاند، بالمركز الثاني، أما الثلاث الأخريات اللاتي تأهلن للمرحلة النهائية كانوا ملكة جمال أوهايو، أودري بولت، وملكة جمال نيفادا، جايد كيلسال، وملكة جمال جورجيا، جاسمين ويلكنز.


وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سمحت اللجنة المنظمة للمشاهدين بطرح سؤال على المتسابقات عبر "تويتر" أثناء الحفل الذي بث مباشرة من منتجع وكاسينو "بلانيت هوليوود" في مدينة لاس فيغاس.


وستمثل أوليفيا كولبو الولايات المتحدة في مسابقة ملكة جمال الكون القادمة.






نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بنسبة 300%


تبين من خلال مؤتمر ومضة الذي وقعت اقامته في الأردن للإحتفال بريادة الأعمال أن التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 300% في العام الماضي وقد جاء هذا الكلام على لسان إياد كمال المدير التنفيذي لشركة اراميكس المختصة بالشحن والتوصيل هذه الأخيرة التي زادت عدد شحناتها بنسبة 70% ولكن عمليات الدفع عند الإسلتلام مازالت نسبتها أكبر من الدفع عبر الأنترنت التي تمثل 30% فقط من مجموع الدفعات.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة الدفع عند الإستلام تعاني من عيوب كثيرة أهمها إرتفاع نسبة إرجاع المشتريات إلى 15% بينما تمثل هذه النسبة 2% فقط لطريقة الدفع الإلكتروني .

هذا وقد ذكر إياد كمال أن الأردن حلت في المرتبة الأولى كأكثر دولة تستعمل التجارة الإلكترونية تتبعها البحرين في المرتبة الثانية ثم عمان والإمارات وقطر وتعتبر الملابس والأكسسوارات من بين أكثر الأشياء التي يتم شرائها.


وتم التحدث في هذا المؤتمر عن خدمة “Shop and Ship” أو ما يعرف ب-اشتر وارسل التي تسمح للعملاء بشراء السلع من متاجر أمريكا وبريطانيا والصين ولا تقوم بالتوصيل إلى منطقة الشرق الأوسط حيث ذكر كمال بأنها سجلت أرقام مثيرة للإعجاب وصلت إلى 2 مليون شحنه في الخليج العام الماضي وهنا تصدرت الكويت القائمة تليها السعودية في المرتبة الثانية ثم الإمارات.

ولكن عندما نتحدث عن التجارة الإلكترونية بصفة عامة فسنجد أن أكبر سوق إلكتروني موجود في المنطقة هو السوق في الإمارات ثم السعودية ومصر و الغريب في هذا الأمر أن المدن الصغيرة في المملكة هي التي تشتري أكثر عكس المدن الكبيرة مثل العاصمة  .

وفي الأخير قال إياد كمال بأن شركته ستطلق مرجع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط “eShopper Index” وسيكون فيه آخر الأخبار والتقارير النصف سنوية كما أنه توقع إزدهار وتطور أكثر لهذا النوع من التجارة في المستقبل وتقلص لطريقة الدفع عند الإستلام مع مرور الوقت .






"جوجل" ترفع دعوى ضد مايكروسوفت ونوكيا

جوجلجوجل
أعلنت شركة جوجل، فى بيان نشرته صحيفة وول ستريت الأمريكية، أنها قامت برفع دعوى مكافحة احتكار فى أوروبا ضد شركتى مايكروسوفت ونوكيا جول، باعتبارهما يستخدمان شركات وكيلة تهدد براءات اختراعها، وتهدد بالضرر على برمجيات أجهزة هواتف أندرويد لصالح مايكروسوفت. كما أعلنت أيضا أنها تخطط لتوسيع شكواها فى الفترة القادمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت عملاقة الإنترنت أن مايكروسوفت ونوكيا دخلتا فى اتفاق مع شركة " Mosaid Technologies" رائدة إعطاء براءات الاختراع الكندية، يقوم على أن تقبل الأخيرة براءات الاختراع الخاصة بمايكروسوفت بشكل قانونى، على أن يتم تقاسم العائدات الناتجة عن ذلك.

جوجل التى لم تضع Mosaid ضمن الدعوى التى قدمتها للهيئات التنظيمية الأوروبية، مشيرة إلى أن دعوتها تأتى كإجراء وقائى لحماية نظام تشغيلها وشركات الهواتف التى تستخدمه.


جدير بالذكر أن مايكروسوفت ونوكيا أبرمتا اتفاقا فى وقت لاحق لتعمل هواتف نوكيا الذكية بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، على أمل أن تعود الأخيرة لسباق الهواتف الذكية الذى خسره نظامها الخاص "سيمبيان" أمام أنظمة أندرويد من جوجل و iOS من أبل فى نفس الوقت الذى تقتحم فيه مايكروسوفت سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الذى أصبحت تنظر له شركات التكنولوجيا على أنه سباق المستقبل.






فيسبوك يدرس إمكانية فتح التسجيل في الموقع للأطفال دون الـ 13 عاماً 

alt

تدرس شركة فيسبوك وسائل فتح موقعها للتواصل الاجتماعي أمام الأطفال ممن تقل أعمارهم عن الثالثة عشرة وهي السن المؤهلة للاشتراك في الموقع.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية, فإن مثل هذه الخطوة تثير جدلا كبيرا مع تخوف الكثير من آباء الأطفال الأكبر سنا بالفعل بشأن إمكانية حدوث مشاكل اجتماعية وجنائية على موقع فيسبوك، كما أن هناك تساؤلات عما إذا كان الأطفال دون سن الثالثة عشرة على دراية بالبيانات التي ينصح بتبادلها على الانترنت.

غير أن الاختبارات التي لم يتم الكشف عنها علانية ربما تكون ضرورية بالنسبة لفيسبوك حسبما تقول وول ستريت إذ أن الكثير من الأطفال يدخلون بالفعل على الموقع عبر الكذب بشأن أعمارهم الحقيقية بما يضع فيسبوك أمام خطر قضائي محتمل بسبب القوانين الأمريكية التي تستلزم من الشركات التحقق من وجود تأكيد من الآباء قبل جمع بيانات عن الأطفال.

وترتكز الخطط على طريق ربط تصريح الآباء بأي دخول من جانب الصغار بدءاً من ربط حساب الطفل بحساب الأب أو عبر السماح للآباء بالتحكم بشأن الخصائص التي يستخدمها أطفالهم عند استخدامهم فيسبوك.

وأشارت الصحيفة إلى أن فتح موقع فيسبوك أمام الأطفال الصغار سيعزز بشكل كبير العدد المحتمل لمستخدميه وهو عنصر رئيسي لتدفق عائدات الموقع أعلنت فيسبوك لصحيفة وول ستريت جورنال في رد فعلها على التساؤلات أن "التقارير الأخيرة تلقي الضوء على مدى صعوبة تطبيق القيود العمرية على الانترنت خصوصا عندما يريد الآباء أن يدخل أطفالهم على محتويات وخدمات الانترنت".

وأضافت "نحن في حوار مستمر مع حملة الأسهم والجهات الرقابية وصناع آخرين للسياسات بشأن الحل الأفضل لمساعدة الآباء على إبقاء أطفالهم في مأمن من أي بيئة انترنت".





بالفيديو: روبوت قادر على إطعامك بأوامر من عينيك فقط


يمكن للروبوتات أن تقوم بأيّ شيء يمكن للإنسان القيام به، لكنّ الفارق أنّها تحتاج لمساعدته دائماً .

 لكن هل سمعتم من قبل بروبوت يمكن له القيام بأمور خاصة بكم فقط عبر تلقيه أوامر ومعرفتها من خلال أعينكم؟ إليكم هذا الروبوت المذهل الذي يمكن التحكم به من خلال العيون فحسب.

طور هذا الروبوت 6 طلاب هندسة كهرباء وهندسة كومبيوتر في الجامعة الشمالية الشرقية في الولايات المتحدة الأميركية. وحددوا هدفهم بصناعة روبوت يمكن أن يساعد البشر في عدة طرق. ولا يملك هذا الروبوت بكل الأحوال شكلاً بشرياً، بل ذراعاً روبوتية فحسب يمكن أن تساعد في القيام بمهام متعددة.

وسميت هذه الذراع اختصاراً "آي كرافت" وصممت خصيصاً لمساعدة كبار السن والأشخاص المعوقين الذين يواجهون مشاكل في تناول الطعام بأنفسهم. وما على الشخص إلاّ أن ينظر إلى العلبة التي ينوي تناول الطعام منها حتى تلتقط الذراع الروبوتية الإشارة وتتولى باقي العمل (ولو أنّ الأمر يتطلب عدة نظرات وتركيزاً في العلبة المطلوبة لتتعرف الذراع الروبوتية على الهدف تماماً).

فتخيل مثلاً أن تأكل بينما تكون يداك الإثنتان مشغولتين بالعمل على الكومبيوتر، فهذا الأمر يمكن أن تحققه "آي كرافت" التي يتطلب تطويرها حالياً 900 دولار.

فيديو

 
 


  وقعت مع مسكه ليكون طبيب الفريق الأول 
 إدارة النصر للشرفيين: أنتم سند النادي .. مواقفكم إيجابية

إدارة النصر للشرفيين: أنتم سند النادي .. مواقفكم إيجابية

 ثمنّت إدارة نادي النصر لأعضاء الشرف ولعددٍ من محبي النادي الوقفة الصادقة والمتميزة التي وجدتها الإدارة خلال الفترة الماضية ، وأكدت في بيان صحفي أن ذلك لا يُستغرب منهم جميعاً لأنهم هم سند النادي في ماضيه وحاضره ومستقبله.

وبيّنت الإدارة أنه في الفترة الماضية قام بعض محبي النادي ممن ليسوا بأعضاء في هيئة أعضاء الشرف بمواقف إيجابية من خلال توفير مبالغ مالية لتسديد بعض الالتزامات المستحقة على النادي وذلك بالاتفاق والتنسيق مع الإدارة على سدادها في فترة لاحقة وهو ما تم بالفعل في الأيام الماضية.

وإدارة النادي إذ تستغرب ما يُثار حول هذا الموضوع فإنها تؤكد  اعتزازها وتقديرها بالمواقف الإيجابية لكل محبٍ يخدم ناديه .

على صعيد منفصل، وقّعت إدارة نادي النصر عقداً مع الدكتور السوري وائل خالد مسكه ليكون طبيباً للفريق الأول لكرة القدم ويحمل الدكتور وائل سجلاً طبياً، حيث عمل خلال الفترة من عام 1992 وحتى عام 2008م في مستشفيات دله والتأمينات ومستشفى الطب الرياضي ومن عام 2008 وحتى عام 2011م عمل طبيباً لمنتخب المملكة للشباب ثم طبيباً للمنتخب الأولمبي، ويحمل درجة الدكتوراه في طب وجراحة العظام، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الدورات المتخصصة في علاج إصابات الملاعب.






الشباب يوقّع مع تيجالي موسمين


أعلنت إدارة نادي الشباب عن توقيعها عقداً احترافياً رسمياً مع الأرجنتيني سبستيان تيجالي لمدة موسمين رياضيين، وذلك بعد اجتيازه الكشف الطبي.

ولعب تيجالي الموسمين الماضيين وقبله في صفوف فريق الاتفاق، قبل أن يغادره متجهاً لصفوف فريق الشباب.

ولم تعلن إدارة الشباب عن الرقم المالي للصفقة، ويُنتظر أن يتم تقديم اللاعب في مؤتمر صحفي فور وصوله السعودية.





حرب شرسة بين «كنال +» الفرنسية والجزيرة الرياضية

يبدو أن إطلاق شبكة الجزيرة لقناتها الرياضية الناطقة بالفرنسية “بيين سبور 1″ مساء الجمعة الماضي، أثر سلبا على قناة “كنال +” الفرنسية ، حيث ظهرت مؤخرا بينهما حرب إعلامية كبيرة اتّهمَت فيها القناة الفرنسية مسؤولي قناة الجزيرة الرياضية بالتوظيف الإغرائي لكوادرها واستخدام المال لجلبهم للعمل باستوديوهاتها.

وحسبما نقلته العديد من المواقع الفرنسية، فإن الأمر وصل إلى حد إيفاد “كنال +” محضرين قضائيين لمعاينة وجود كوادرها باستوديوهات الجزيرة الرياضية التي تُبثّ من العاصمة الفرنسية باريس، في انتظار متابعتها قضائيا بتهمة التوظيف الإغرائي حسبما ذكرته “فرنس برس”.

وأوضحت المواقع التي نقلت الخبر أن المشرف على “بيين سبور 1″ هو السيد “شارلي بيتري” الذي شغل مسؤول القسم الرياضي بـ”كنال +” و الذي يبذل مجهودات مضاعفة لاستقطاب الصحافيين الذين عملوا معه سابقا، وكانت البداية مع الصحفيين بيير روبار، وغريقوار مارغوتون وجوليان برين، الذين يُعدّون من أبرز صحافيي القناة الفرنسية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها فان “كنال +” الفرنسية تلقى منافسة شرسة من قناة الجزيرة الجديدة، ليس فقط من حيث استقطاب كوادرها، بل أيضا من حيث استئثارها بحقوق البث الحصري للبطولات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية ، بالإضافة إلى “الأوروبا ليغ” وبطولة أوربا للأندية البطلة، التي اشترتها بقيمة 6 ملايين يورو سنويا .

بالإضافة إلى عقود العمل التي وقّعتها مع أبرز اللاعبين الفرنسيين كحاتم بن عرفة وناصر بن زيمة، الذين سيقومون بتحليل المباريات التي ستنقلها القناة.






فيديو|  قطعة حديدية تضرب سائق حافلة.. يهدئ الركاب ثم يموت 



حادث تعرض له سائق حافلة صيني الخميس الماضي، ولفظ أنفاسه الجمعة، وبحسب وسائل اعلام صينية ان السائق ويدعى «وو» كان يسير على إحدى الطرق السريعة عندما اخترقت قطعة حديدية الزجاج الأمامي للحافلة لتصيبه في صدره ورقبته اصابات قاتلة، ولكنه رغم الحادث المفاجئ استطاع ان يوقف الحافلة بشكل محترف، ثم وقف ليخاطب الركاب طالبا منهم عدم الذعر، وحيت الشركة التي يعمل فيها «وو» على شجاعته والذي رغم الحادث الغريب القاتل تمكن من السيطرة على الحافلة وقام بتأمين الركاب بحسب وكالة أنباء البلاد.

فيديو







فيديو|  هولندي يحول قطته النافقة إلى هيلكوبتر


حول فنان هولندي قطته الأليفة المسماة "أورفيل" إلى مروحية تطير بجهاز تحكم عن بعد، بعد أن نفقت بحادث سير بحسب يونايتد برس.

وقالت شبكة "سكاي نيوز"، أمس الإثنين، إن بارت يانسن، استعان بخبير المروحيات الصغيرة التي تعمل بجهاز التحكم لتركيب مراوح على قدمي ورجلي قطته النافقة.

وأضافت أن يانسن اطلق على القطة- المروحية اسم "أورفيل كوبتر"، ووضعها في معرض كونستراي للأعمال الفنية في العاصمة الهولندية امستردام، لكن "أورفيل كوبتر" تواجه صعوبة في القدرة على التحليق بصورة مستمرة، وهي مشكلة وعد يانسن بحلها.


ونسبت "سكاي" إلى يانسن قوله "إن (أورفيل كوبتر) نصف قط ونصف آلة وجزء من مشروع الفنون البصرية لتخليد ذكرى قطتي الأليفة، وانتظر انتهاء فترة الحداد لتركيب مراوح صغيرة على أطرافها الأربعة".

وأضاف الفنان الهولندي أنه "يخطط لتركيب محركات أقوى ومراوح أكبر في هيكل قطته النافقة بمناسبة عيد ميلادها لتمكينها من التحليق بصورة ثابتة".

فيديو






 كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللون الاحمر في اليوبيل الماسي لملكة بريطانيا
بالصور.. بريطانيا تتزين إحتفالاً بـ 60 عاما على حكم إليزابيث 

جانب من الاحتفالاتجانب من الاحتفالات
تزينت بريطانيا بكل زينتها فى احتفال الشعب البريطانى بمرور 60 عاما على تولى الملكة إليزابيث الثانية الحكم، حيث تعد إليزابيث ثانى أطول الملوك بقاء على العرش.

لم يبق سوى خمسة ملوك وملكات آخرين على العرش مدة 50 عاما أو أكثر؛ وهم فيكتوريا (63 عاما) جورج الثالث (59 عاما)، وهنرى الثالث (56 عاما)، ادوارد الثالث (50 عاما)، وجيمس السادس ملك اسكتلندا (جيمس الأول ملك إنجلترا) (58 عاما).


يذكر أن الملكة إليزابيث ترتيبها الأربعين على العرش منذ تولى وليام الفاتح عرش إنجلترا، ومنذ عام 1952 وافقت إليزابيث الثانية على أكثر من 3500 تشريع أقرها البرلمان، واستقبلت على مدى عهدها 12 رئيس وزراء تولوا الحكم فى البلاد هم ونستون تشرشل 1951-1955، والسير انتونى ايدن 1955-1957، وهارولد مكميلان 1957-1963، والسير اليك دوجلاس هوم 1963-1964، وهارولد ويلسون 1964-1970 و1974-1976، وادوارد هيث 1970-1974، وجيمس كالاهان 1976-1979، ومارجريت ثاتشر 1979-1990، وجون ميجور 1990-1997، وتونى بلير من 1997-2007، وجوردون براون 2007-2010، وديفيد كاميرون 2010.


ملأت احتفالات البريطانيين شوارع الدولة وكان الاحتفال الرئيسى فى نهر التايمز.


























فيديو







صور | نساء باكستانيات تعرضن للحرق بالأسيد


صور مروعة لنساء وفتيات في باكستان تعرضن لاعتداءات بالأحماض الحارقة استهدف وجوههن وأجسادهن. 







Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان:
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق