السبت، يونيو 02، 2012

الأخبار


Inline image 1



مجلس الوزراء يقر إنشاء وتطوير نظام لحصر ملكيات المساكن

التطورات في المنطقة محور مباحثات خادم الحرمين والرئيس اللبناني

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في قصره بجدة أمس الجمعة، الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان.
 
وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلديْن الشقيقيْن وسبل دعمها في جميع المجالات، إضافة إلى مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة.
 
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي عسيري .
 
كما حضره من الجانب اللبناني وزير النقل والأشغال العامة غازي العريضي، والمستشار السياسي للرئيس السفير ناجي أبي عاصي.







 تدشين مركز طبي متكامل في طرابلس اللبنانية بسعة 40 سريراً   
بأمر الملك.. جسران سعوديان لإغاثة النازحين السوريين بلبنان والأردن

بأمر الملك.. جسران سعوديان لإغاثة النازحين السوريين بلبنان والأردن

تطلق هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في المملكة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جسرا جويا وبحريا إلى لبنان والأردن تحمل مواد غذائية وطبية للنازحين السوريين في البلدين. 
 
وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان باشا أن الجسر الجوي إلى الأردن يبدأ الأسبوع المقبل، بينما الجسر إلى لنبان سيكون في وقت لاحق حتى انتهاء بعض الإجراءات الإدارية بين البلدين، موضحا أن الهيئة أرسلت شحنات كبيرة عبر البحر تحمل مواد غذائية وطبية إلى النازحين السوريين في لبنان والأردن.
 
وكان وفد إغاثي وإعلامي سعودي من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ووسائل الإعلام المحلية والعربية، زار مراكز إيواء النازحين السوريين في لبنان، وشهد تدشين مشروع العون الطبي الذي تنفذه الهيئة في مستشفى طرابلس الحكومي الذي يتضمن مركزا طبيا متكاملا داخل المستشفى به 40 سريرا ومجهز بكافة التجهيزات لعلاج النازحين السوريين في لبنان. كما شهد الوفد في بيروت توقيع اتفاقية بين هيئة الإغاثة الإسلامية وعدد من المستشفيات اللبنانية لعلاج النازحين، واتفاقيات أخرى لتقديم المساعدات والعون الإنساني للنازحين.
 
وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور باشا أن الهيئة ستواصل جولاتها الإغاثية والإعلامية في الدول التي لجأ إليها النازحون السوريون مثل تركيا والأردن، وستقدم الدعم لهؤلاء النازحين.
 
من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للهيئة في لنبان والأردن عبدالكريم الموسى أن الهيئة إضافة إلى افتتاحها جناحا خاصا لعلاج النازحين السوريين في مستشفى طرابلس الحكومي فإنها وقعت اتفاقيات لشراء طاولة لغرفة العمليات الجراحية في مستشفى دار الحنان الخيري ومستشفى دار الشفاء التابعين للجمعية الطبية الإسلامية لعلاج عدد من الحالات المرضية، واشترت بعض الأجهزة الطبية لهذا الغرض.

 

  تضع المعايير الخاصة بالمناهج والمعلم والبيئة التعليمية     
وزير التربية يكشف عن هيئة لتقويم التعليم وتحسين مخرجاته


 وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شكره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم وجميع منسوبي الوزارة، بعد اطلاعه على التقرير المشتمل على إيضاح لأبرز الإنجازات الإستراتيجية للوزارة التي تحققت خلال الثلاث سنوات الماضية، ومدى التقدم في مسيرة التطوير والإصلاح، وما يتم تنفيذه حالياً من خطط وإستراتيجيات ومشروعات تهدف إلى التحول إلى مجتمع المعرفة.
 
وقال الملك في برقية جوابية لسمو وزير التربية والتعليم: "تلقينا كتاب سموكم المرفق به التقرير المشتمل على إيضاح لأبرز الإنجازات الإستراتيجية للوزارة التي تحققت خلال الثلاث سنوات الماضية، ومدى التقدم في مسيرة التطوير والإصلاح، وما تنفذه الوزارة حالياً من خطط وإستراتيجيات ومشروعات تهدف إلى التحول إلى مجتمع المعرفة، ونشكر لسموكم وجميع منسوبي الوزارة هذه الجهود الطيبة، ونرجو للجميع دوام التوفيق".
 
وكان سمو وزير التربية والتعليم قد رفع برقية باسمه وباسم منسوبي الوزارة لخادم الحرمين الشريفين عبر فيها عن الشكر والعرفان للملك المفدى على ما يحظى به التعليم من اهتمام ودعم لمسيرة التطوير والإصلاح، مستعرضاً أبرز الإنجازات الإستراتيجية، وما تمر به الوزارة حالياً من تطبيق وتنفيذ للعديد من الخطط والإستراتيجيات والمشروعات.
 
وكشف وزير التربية عن قرب الإعلان عن إنشاء هيئة لتقويم التعليم، حيث ستعمل على تحسين مخرجات التعليم العام، ورفع كفاءته، ويأتي ضمن مهامها وضع المعايير الخاصة بالمناهج والمعلم والبيئة التعليمية، إضافة إلى معايير تستهدف المدرسة والطالب والطالبة، كما ستقوم بتقييم الأداء العام للمدارس وإعداد وتنفيذ الاختبارات الوطنية.
 
وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله أن ما تحقق خلال ثلاث سنوات مضت هو تجسيد للعزم الجاد نحو تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين، الرامية إلى تطوير التعليم بما يلبي متطلبات التحول إلى مجتمع معرفي، قادر من خلال مخرجاته على المنافسة في مجالات العلوم والمعرفة والإنتاج، مشيراً إلى أنها منجزات حقيقية بدأ تطبيقها على أرض الواقع، وأن الوزارة ماضية في استكمال برنامج التوجهات المستقبلية.
 
وقال سموه إن البداية كانت تستهدف إعادة ترتيب الأولويات وبناء نسق متجانس بين الدور الرئيس لوزارة التربية والتعليم والأدوار المساندة التي تقوم بها الوزارة، والتوجه نحو بناء منظومة متكاملة تساند الوزارة في تنفيذ برامجها ومشروعاتها المنبثقة عن التوجهات المستقبلية، ويأتي في طليعة تلك القطاعات مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم "تطوير" حيث تم إعداد خطة إستراتيجية لتطوير التعليم العام تشمل رؤية مستقبلية طموحة، كما تم إعادة هيكلة المشروع وتحديد أدواره بما ينسجم مع مرحلة التنفيذ.
 
وأوضح سموه أن من منجزات المرحلة الماضية تأسيس شركة تطوير التعليم القابضة (المملوكة بالكامل للدولة) والمخولة بتنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، والعمل على تأسيس شركات متخصصة تابعة لها مثل شركة للنقل المدرسي، وشركة للخدمات التعليمية وغيرها.
 
وبين سمو وزير التربية والتعليم أن من أهم ملامح الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم العام بناء معايير الحوكمة التي تختص بالعملية التعليمية المشمولة بالمنهج من خلال البيئة التعليمية بجميع عناصرها، وتطبيق الاختبارات الوطنية والتقويم الدوري لمستوى الأداء العام للطلاب والطالبات ومقارنتها بمخرجات المراحل الدراسية لتحديد اتجاهات التطوير، وتقديم المعالجات وفق البناء العلمي للمقررات الدراسية، وكذلك أداء المعلمين والمعلمات ووسائل التدريس، إضافة إلى الاتجاه نحو التوسع في مراحل الطفولة المبكرة بشكل مرحلي، بحيث تصل قريباً إلى توفير المقاعد الدراسية إلى 50 % من الطلاب والطالبات في رياض الأطفال الحكومية.
 
وأشار سموه إلى أنه يتم حالياً دعم وتعزيز مشاركة القطاع الخاص للتوسع في رياض الأطفال من خلال التنسيق لزيادة القروض الميسرة للمستثمرين وتسهيل إجراءات إنشاء رياض الأطفال الأهلية.
 
وأفاد أن الوزارة أنهت في العام الدراسي الحالي مرحلة التوسع في المقررات الدراسية ضمن المشروع الشامل للمناهج والمطبق في مراحل التعليم العام كافة، كما تم التوسع في تطبيق مشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية في جميع المراحل الدراسية وسيتم الانتهاء من تطبيق المقررات كافة العام القادم، إضافة إلى التوسع في تطبيق نظام المقررات.
 
ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ رؤية تعتمد على تدريب المعلمين وإنشاء المراكز العلمية والتوسع في المنافسات المحلية، وكذلك المشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية، إضافة إلى التحسين الشامل لبيئة التعليم العام، وكذلك التربية الخاصة وفصول الدمج وفق البناء المعرفي والسلوكي. 
 
وأبان سموه أن الوزارة تقدمت في تطبيق مبادرة اللامركزية، حيث تم توحيد وكالات الوزارة والإدارات العامة المتناظرة، وتوحيد إدارات التربية والتعليم وتقليص عددها من 83 إدارة تربية وتعليم إلى 45 إدارة في المناطق والمحافظات، مع تمكين المرأة في إدارة القطاعات النسائية، موضحاً أنه تم مؤخراً تفويض مديري التربية والتعليم ومديري المدارس بالعديد من الصلاحيات التي تعزز الاتجاه نحو اللامركزية، حيث تم زيادة عدد صلاحيات مديري التربية والتعليم بما يقارب 33%، إضافة إلى توسيع الصلاحيات القائمة، وتستهدف الوزارة من خلال ذلك رفع الكفاءة والفعالية وتشجيع التنافس في الأداء العام.
 
وكشف وزير التربية والتعليم عن بناء منظومة شاملة من الأنظمة الإلكترونية التي نقلت الوزارة في المرحلة الحالية إلى الحكومة الإلكترونية، والسعي إلى إنهاء التعاملات التقليدية وتوفير الخدمات التي ستسهم في تسريع إنجاز جميع العمليات المتعلقة بالطالب والطالبة والمعلم والمعلمة، وتحويلها إلى ممارسات تقنية رائدة، ومن تلك الأنظمة نظام نور للإدارة التربوية الموحد الذي حقق بحمد الله جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2012م، كما أطلقت الوزارة نظام فارس للموارد البشرية والمالية والإدارية، إضافة إلى نظام إنجاز لإدارة المعاملات في وزارة التربية والتعليم.
 
وبين سموه أنه سيتم قريباً إطلاق نظام الخارطة التعليمية. كما تم توفير 2000 معمل حاسب للمرحلتين المتوسطة والثانوية، كما يتم توفير 4500 معمل جديد خلال السنة القادمة، مفيداً أن تلك المشروعات ستوفر ما يقارب 130 ألف جهاز حاسب.
 
وقال سموه إن الوزارة خلال الأعوام الثلاثة الماضية أنهت استلام (2600) مبنى مدرسي جديد، وترميم أكثر من (4000) مبنى، وتم الاستغناء عن (1475) مبنى مستأجر، والتخلص من (600) مبنى متدني الجودة، كما تم إنشاء (1500) صالة متعددة الأغراض، إضافة إلى وضع إجراءات وآليات جديدة للحد من تعثر المباني أثمرت عن إنجاز ما يقارب 60% من المباني المتعثرة، كما يتم حالياً طرح وترسية ما يزيد على (1100) مبنى مدرسي جديد، مشيراً إلى أن ذلك جاء نتيجة تطبيق اللامركزية ومنح مديري التربية والتعليم صلاحيات طرح المنافسات وترسية المشروعات وفق الأنظمة المتبعة في هذا الشأن التي كانت تتم في الوزارة سابقاً.
 
وأوضح سموه أن الوزارة اعتمدت تصاميم جديدة للمدارس وفق رؤية طموحة لتحسين البيئة المدرسية، وكذلك وضع إستراتيجيات لتحسين المدارس الحالية لتتوافق مع التوجهات المستقبلية، إضافة إلى استخدام أنظمة مطورة لتسريع إنشاء المباني المدرسية الصغيرة لتغطية الاحتياج، كما تعمل الوزارة مع شركة تطوير التعليم القابضة إلى تأسيس شركة متخصصة للمباني مملوكة بالكامل للدولة لتتولى مشروعات المباني المدرسية.






     أكّدت محاربتها الفساد بأشكاله كافة بكل جدية وقوة وتعاون المختصّين بذلك     
 "النقل" تدحض ما ذكره موظفها "أبو أحمد".. وتؤكّد له: أنت معروف لدينا

"النقل" تدحض ما ذكره موظفها "أبو أحمد".. وتؤكّد له: أنت معروف لدينا

ردّت وزارة النقل، على ما ذكره أحد موظفيها في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" الإثنين الماضي، من وجود فساد مالي وإداري بالوزارة من سنوات عِدة ، حيث تحدث الموظف والذي لُقِّب نفسه بـ "أبو أحمد" عن مشاريع يتم حصرها على بعض المقاولين بمبالغ مالية عالية.
 
وأكدت الوزارة أنها تحارب الفساد بأشكاله كافة بكل جدية وقوة وتتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية المختصة بذلك، مشيرة إلى متابعتها تنفيذ المشاريع وفق المواصفات والشروط المحددة بالعقد في مناطق المملكة كافة، كما تتابع التزام المقاولين بصيانة الطرق والمحافظة عليها وعلى سلامة مستخدميها وتطبيق الجزاءات على كل من يخل بالتزاماته التعاقدية والوظيفية سواءً كان من موظفي الوزارة أو ممن يتعامل معها من المقاولين أو الاستشاريين، مشيرة إلى أنها تحارب الفساد بأشكاله كافة بكل جدية وقوة وتتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية المختصّة بذلك.
 
وفيما يلي رد وزارة النقل على ما جاء في حلقة برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" الإثنين الماضي: تابعت وزارة النقل ما جاء في برنامج "يا هلا" مساء الأثنين 7 / 7 / 1433هـ والذي خُصِّص للحديث عن مواضيع تتعلق بنشاط الوزارة ومشاريعها، واشتملت على اتهامات تعلقت بذمم موظفين بالوزارة في قضايا فساد إداري ومالي، معتمدة على ما قُدِّم لها من موظف بالوزارة يدعى "أبو أحمد" وهو موظف معروف لدى الوزارة وهي على اطلاع على شكاويه المرفوعة منه لعدد من الجهات الحكومية المختصّة التي نُشرت في صحف ومواقع إلكترونية وسبق بحثها من الجهات الرقابية.
 
وكنا نتمنى على القناة وعليه أن يتم الكشف عن شخصيته، لتكون الأمور أكثر شفافية وحيادية ومقنعة لعموم المشاهدين. كما كنا نتمنى على القناة قبل بث الحلقة التواصل مع الوزارة للوقوف على حقيقة ما أثير فيها من اتهامات لبعض مسئولي الوزارة لتقف على مصداقية "أبو أحمد" والمعلومات التي لديه والاطلاع على ما لدى الوزارة من معلومات تدحض ما أثير من اتهامات.
 
ونوضح أنه في بداية عام 1430هـ اكتشفت الوزارة عدداً من التجاوزات والمخالفات الإدارية والمالية والنظامية في عقود التقنية الإلكترونية بالإدارة التي يعمل بها الموظف بمنصب مدير لإحدى إداراتها وهو الذي اعتاد رفع الشكاوى للجهات الحكومية وجرى التحقيق فيها من قبل الوزارة، وتمت إحالة الأوراق حسب النظام إلى هيئة الرقابة والتحقيق التي رأت بعد إجراء الدراسة وجود شبهة جريمة إدارية، وما زال التحقيق جارياً بهذا الخصوص لدى الجهة المختصة.

كما شكلت لجنة بالوزارة للوقوف على المخالفات، وقد تبيّن لها حدوث تجاوزات كبيرة بلغت قيمتها نحو 19 مليون ريال، وأقرت بها الشركة المنفذة، وتمت استعادة المبلغ منها ومن ذلك الحين بدأت الشكاوى والبلاغات من بعض الموظفين بالوزارة من ذوي العلاقة بتلك المخالفات تارة للمقام السامي، وتارة لعدد من الجهات الرقابية، وللإحاطة أن كل ما اشتملت عليه هذه الشكاوى لا يخرج عمّا أثير في هذه الحلقة، وقامت الجهات المختصّة في حينه ببحث هذه الشكاوى بشكل مستقل وحيادي وليس كما ادعى به "أبو أحمد"، وما زال نشر هذه الاتهامات يتكرر منه من حين إلى آخر عبر عدد من وسائل الإعلام، وبنفس المستندات، وبشرح مضلل، وبادعاءات غير صحيحة، وبصياغة ملتوية حيكت بسوء نية، وتضمنت الاتهامات ما يلي:
 
1) اتهم الموظف المذكور الوزارة بتنفيذ مشاريع وهمية، مدعياً أن هناك تجاوزات بالوزارة وإدارات تحتال على هذا الأمر، وذكر منها مشروع تنفيذ جسر نمران ضمن المجموعة الرابعة بمنطقة عسير الذي نفذ ثم اعتمد بالميزانية بعد عامين، وهذا الأمر غير صحيح والحاصل أن ما حدث هو أنه بتاريخ 5 / 7 / 1427 هـ تعاقدت الوزارة مع إحدى الشركات الوطنية على تنفيذ مشروع الطرق الزراعية بمنطقة عسير (المجموعة الخامسة) وكان من ضمن هذا المشروع تنفيذ جسر نمران على وادي بيشة، إلا أنه بسبب أن المبلغ المخصص للعقد لا يكفي لتنفيذ كامل طول الجسر البالغ 1,7 كم فقد تم تنفيذ ما طوله 740 م من الجسر في هذا العقد، وطلبت الوزارة اعتماد استكمال المتبقي من الجسر بالميزانية الذي طرح بعد اعتماده في منافسة عامة في عام 1430هـ وتقدم له عدد من المقاولين بعطاءاتهم وتم ترسية المشروع على إحدى الشركات الوطنية بتاريخ 8 / 5 / 1430هـ وبدأت في تنفيذ باقي أعمال الجسر، ويتضح من ذلك أن الجسر نفّذ على مرحلتين وفقاً للنظام بسبب عدم كفاية قيمة العقد الأول لذلك ولحرص الوزارة على تنفيذ الجسر بأسرع وقت ممكن لخطورته وقت جريان السيول.
 
2) ذكر الموظف أن الوزارة حددت 6 مقاولين في كل منطقة وأنه في عام 1430هـ صدر توجيهٌ سامٍ بفتح البيع لجميع المقاولين، واستدل على ذلك بأنه في الوقت الذي كانت الوزارة تقتصر في بيع وثائق المشاريع على عدد محدود من المقاولين كانت الأسعار مرتفعة، وأنه بعد فتح البيع لجميع المقاولين تم الحصول على أسعار أقل، وضرب مثالاً لذلك بعقدين في مشروع تنفيذ طريق البطحاء / شيبة / أم الزمول في كون العقد الأول كان سعر تسوية الكثبان الرملية فيه بسعر 14 ريالاً بينما قدم المقاول بالعقد الثاني سعر 3 ريالات لهذا البند، وفي هذا الشأن نوضح أن هذا الادعاء غير صحيح وذلك للأسباب التالية:
 
أ) لا يوجد في بعض المناطق مقاولون بهذا العدد بل الصحيح أن الوزارة تعاني عزوف بعض المقاولين عن العمل في بعض المناطق مع وجود مشاريع مطروحة فيها.
 
ب) بالنسبة لما نسب إلى أن الوزارة كانت تمنع بيع الوثائق على المقاولين وتقصرها على البعض الآخر فهذا الادعاء غير صحيح إطلاقاً من حيث أن جميع مشاريع الوزارة يتم بيعها لكل مَن يتقدم من المقاولين يتجاوز في بعضها 20 مقاولاً للمشروع الواحد، وكانت الوزارة في السابق وحرصاً منها على عدم تعثر المشاريع تتبع أسلوب دراسة إمكانات المقاول من الناحية الفنية والإدارية والمالية وخبرته السابقة في تنفيذ المشاريع وحجم المشاريع التي يقوم بتنفيذها وذلك بعد ما تلاحظ لها كثرة تعثر المقاولين في تنفيذ الأعمال وبعد فتح المجال بشكل كبير للجميع بدأت بعض المشاريع بالتعثر وتوقف العمل بها وهي معروضة لدى لجنة فحص العروض لسحبها من المقاول الحالي غير الكفء، وتم سحب بعضها مما أدى إلى عدم إنجاز المشاريع في مواعيدها.
 
ج) فيما يتعلق بتباين سعر بند تسوية الكثبان الرملية بين عقدين بمشروع تنفيذ طريق بطحاء / شيبه / أم الزمول، فإن تنفيذ هذا البند يعتمد على معدات المقاول فقط دون توريد أي مواد له، وبسبب الاختلاف الكبير في طبوغرافية المشروعين اختلفت الكميات، مما أدى إلى اختلاف الأسعار بينهما لكون العقد الثاني الذي انخفض فيه السعر تمثل كميات هذا البند نسبة كبيرة جداً من قيمة العقد مما دعا المقاول الذي قدّم أقل العطاءات إلى تقديم سعر منافس في هذا البند للحصول على المشروع بمبلغ 254 / 859.609 ريال بينما قيمة العطاء الذي يليه تجاوزت المليار ريال وكذلك باقي العطاءات الأخرى، علماً بأنه في عقد الجزء الأول من الطريق تم بيع جميع المقاولين الذين تقدموا لشراء الوثيقة وعددهم 7 مقاولين وهو ما ينفي صحة ادعائه بمحدودية بيع المنافسات.
 
3) ذكر الموظف أنه تم حسم راتب يومين من راتب المهندس المشرف على أعمال صيانة الأعمال الكهربائية بمنطقة الرياض كعقوبة بسبب التقصير في متابعة ما حدث نتيجة هطول الأمطار بمدينة الرياض، في حين أنه سبق أن رفع تقريراً لإدارته عن تقصير المقاول وفي هذا الشأن نود أن نوضح بأن الوزارة قامت بالتحقيق مع المقاول والمهندس المشرف على هذا العقد بسبب تجمع المياه في عدد من الأنفاق بالرياض وجرى مجازاة المقاول وفقاً للعقد المبرم معه.

 أما بشأن الحسم على المهندس المشرف فإنه لم يكن بسبب قيامه برفع تقارير عن تقصير المقاول والتي بناءً عليها قامت الوزارة في حينه بلفت نظر المقاول وإجراء الحسم عليه وإنما جاء الحسم من راتب المهندس بسبب عدم تواجده على الطريق ومواقع تجمعات المياه أثناء هطول الأمطار بالرغم من خطورة الوضع في ذلك الوقت وليس كما ذكر الموظف المذكور بأن العقوبة حدثت بحق المهندس لأنه أبلغ الإدارة بتقصير المقاول.
 
4) فيما يتعلق بتأخر الوزارة في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية وتكليف موظفين غير متخصصين بإدارة تقنية المعلومات على الرغم من وجود موظفين يحملون شهادات عليا فإن الوزارة قد بادرت إلى تطبيق أنظمة تخطيط الموارد الحكومية ( GRP) وأبرمت عقداً لتطبيق تلك الأنظمة، إلا أنه بسبب ما حدث في إدارة تقنية المعلومات من تجاوزات أدى إلى صرف مبالغ مالية على هذه الأنظمة من بعض موظفي الإدارة دون أن يتم تنفيذه وهو ما اكتشفته الوزارة في حينه حسبما ذكر سابقاً وقد تم استعادة المبالغ المصروفة بدون وجه حق للشركة وتم استبعاد هؤلاء الموظفين من العمل بهذه الإدارة على الرغم من أنهم يحملون شهادات علمية عالية في التقنية،

وتم تكليف بعض الكفاءات الإدارية ذات الخبرة بإدارة تقنية المعلومات الذين يشغلون وظائف رسمية في تقنية المعلومات بمسمى مدير إدارة الحاسب الآلي ومبرمج بحسب أنظمة ولوائح الخدمة المدنية وما يملكونه من خبرات ودورات متخصصة مكنتهم من إدارة مشاريع تقنية المعلومات، وقد سعت الوزارة إلى تسريع عجلة العمل بالتقنية وتطوير أنظمتها حيث وصلت نسبة التقدم 95% في مرحلة البناء وهو ما أثبته تقرير برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر" أخيراً وأصبحت الوزارة في مقدمة كثير من الجهات الحكومية مما أهّلها إلى الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة إتاحة الخدمات،

 وبهذا الصدد أطلقت الوزارة عدداً من الخدمات الالكترونية للمستفيدين كخدمات تراخيص النقل البري وخدمات فنية للمقاولين والاستشاريين وخدمات الحجز على العبّارات بين جازان وفرسان وسداد قيمة المخالفات وبعض الخدمات الاستعلامية للجمهور، وجارٍ حالياً استكمال كثير من الخدمات التي تهم المستفيدين.
 
5) ذكر أن محطات وزن الشاحنات يتم تشغيلها من مقاولي الصيانة وأن المقاول يقوم بإعفاء شاحناته من غرامات الأوزان الزائدة وأن أحد العمال الأجانب التابعين للمقاول يأخذ مبالغ مالية على الشاحنات المخالفة وهنا نوضح أن تشغيل المحطات يقع ضمن نطاق عقود صيانة وتشغيل ونظافة الطرق ومن خلال موظفين تابعين للمقاول يتم الإشراف عليها من قبل فروع الوزارة بالمناطق ومتى ما ثبت وجود تلاعب أو تقصير في تشغيل تلك المحطات تقوم الوزارة بتطبيق النظام بحق المخالف مهما كان.
 
6) ذكر أنه خلال 10 سنوات كانت هناك ملاحظات لديوان المراقبة العامة لعدد 2200 مشروع بُلّغت الوزارة بها وحفظت لديها وفي هذا الشأن نوضح بأن مشاريع الوزارة خلال السنوات العشر السابقة لم يبلغ عددها هذا الرقم ، ولا تستطيع الوزارة عدم الرد على الديوان أو حفظ الخطابات.
 
 وتؤكد وزارة النقل أنها تقوم بدورها في مجال إنشاء وصيانة الطرق ومتابعة أنشطة النقل بكل جهد وحسب الأنظمة ذات الصلة، كما أنها تعمل على متابعة تنفيذ المشاريع وفق المواصفات والشروط المحددة بالعقد في كافة المناطق والتي بموجبها تم ربط المدن والقرى والهجر ببعضها. كما تتابع الوزارة التزام المقاولين في صيانة الطرق والمحافظة عليها وعلى سلامة مستخدميها وتطبيق الجزاءات على كل مَن يخل بالتزاماته التعاقدية والوظيفية سواءً كان من موظفي الوزارة أو ممّن يتعامل معها من المقاولين أو الاستشاريين.







 الخدمة متاحة حالياً للمسافرين من مطار الملك عبد العزيز    
 قريباً.. إصدار بطاقات الصعود للطائرة على رحلات "السعودية" عبر الهاتف

قريباً.. إصدار بطاقات الصعود للطائرة على رحلات "السعودية" عبر الهاتف

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، أن منظومة خدماتها الإلكترونية ستكتمل قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بتدشين خدمة الحجز وشراء وإصدار التذكرة إلكترونياً وطباعتها والحصول على بطاقة الصعود للطائرة باستخدام الهاتف المحمول، حيث حظيت الخدمة الجديدة والتي أتاحتها تجريبياً لـ 1240 مسافراً أخيراً، استحسان العملاء.
 
وأشار مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله الأجهر، إلى أن "السعودية" قدمت عروضاً تشجيعية لمسافريها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية من خلال الهاتف النقال حال تدشينها رسمياً، حيث سيوفر المسافرون على القطاع الداخلي رسوم الخدمة 15 ريالاً والتي تضاف عادةً إلى سعر التذكرة عند زيارة المسافر لمكاتب المبيعات، كما سيحظى المسافر الدولي على نفس الإعفاء من رسوم الخدمة التي يستفيد منها المسافر على الرحلات المحلية، بالإضافة إلى خصم بنسبة 5 % عند شراء التذاكر الدولية بواسطة الهاتف المحمول.
 
من جانبه، أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للمبيعات عبد المحسن جنيد أن الخدمة الجديدة المتاحة تجريبياً حتى الآن تعتبر خدمة رائدة على مستوى شركات الطيران، حيث تمكن المسافرين وهم في راحة من منازلهم ومكاتب عملهم، من اختيار مقاعدهم المفضلة وطباعة بطاقة الصعود أو طلب إرسالها إلى هواتفهم النقّالة، وذلك بإتباع خطوات بسيطة وسهلة، وقبل مواعيد رحلاتهم بـ 24 ساعة على الدرجات كافة.
 
وأضاف أن الخدمة الجديدة لم يتم تدشينها رسمياً، حيث إنها تحت التجربة والمتابعة والتطوير المستمر، مبيناً أن الخدمة متاحة في مرحلتها الأولى للمسافرين من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وبمختلف درجات السفر، حيث تتيح لهم طباعة بطاقات صعودهم وتسلُّمها على الهواتف النقالة الذكية "سمارت فون"، مؤكدا أنها ستوفر على المسافرين الوقت والجهد والانتظار الطويل في طوابير المطار أو أجهزة الخدمة الذاتية. ولفت إلى أن "السعودية" تعتزم خلال الأشهر القليلة المقبلة إدخال الخدمة المعنية تدريجياً في المحطات الرئيسية والمطارات الدولية التي تطير إليها "السعودية" حول العالم.
 
وعن آلية تنفيذ الخدمة، قال جنيد: "بدايةً يقوم العميل بالدخول على الرابط: 

عن طريق الهاتف الجوال، بعد ذلك الدخول إلى رابط (إنجاز إجراءات السفر) واختيار مدينة المغادرة ومدينة الوصول من القائمة المسدلة ثم كتابة وسيلة تعريف الحجز (عادةً يكون رقم الحجز)، واختيار وسيلة تسلُّم بطاقة الصعود وهي كالتالي:

 عن طريق البريد الإلكتروني – يتم إدخال البريد الإلكتروني ومن ثم تسلُّم التفاصيل من خلاله أو عن طريق الرسائل القصيرة SMS – يتم إدخال رقم الجوال ومن ثم تسلُّم رسالة قصيرة تحتوي علي تفاصيل بطاقة الصعود للطائرة ورابط به صورة (الباركود) الخاص بالراكب أو الاختيار الأخير طباعة بطاقة الصعود للطائرة في المطار من خلال الموظف أو جهاز الخدمة الذاتية".
 
وفي المطار يتم فحص بطاقات الصعود آلياً بواسطة أجهزة مخصصة، وذلك بإبراز رسالة الجوال وتمرير الباركود على جهاز الماسح الضوئي أو إبراز البريد الإلكتروني المتسلّم مطبوعاً عند موظفي خدمات الركاب بالمطار، ويتكرر الإجراء من قِبل الملاحين عند بوابة الطائرة.
 
ووجهت الخطوط السعودية الدعوة للمسافرين كافة للاستفادة من منظومة الخدمات الإلكترونية التي تجعل إجراءات السفر أكثر يسر وسهولة حيث تتيح هذه الباقة المتكاملة من الخدمات استعراض المسافر جدول الرحلات عبر موقع "السعودية" على شبكة الإنترنت وإجراء الحجز وشراء التذكرة واختيار المقعد والحصول على بطاقة الصعود للطائرة دون أن يكلف نفسه عناء الذهاب إلى مكتب المبيعات أو وكيل السفر وإنما يقوم بالإجراءات كافة من منزله أو مكتبه ثم يتوجه مباشرة إلى المطار وهذه الخدمات التي تم توفيرها للمسافرين تشكل نقلة نوعية لخدمات التجارة الإلكترونية.






5600 ريال حداً أدنى لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية بدءاً من العام المقبل


كشف صندوق تنمية الموارد البشرية عن تطبيق قرار الحد الأدنى لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية رسميا اعتبارا من 14 شوال القادم بما لا يقل عن 5600 ريال، يقدم الصندوق 50% من إجماليها على أن تتكفل المدارس الأهلية بالنسبة المتبقية.

كما أعلن أمس عن إطلاق برنامج لدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية، حيث سيبدأ الصندوق دعم من تنطبق عليهم المسميات المعتمدة في البرنامج بدءاً من العام الدراسي القادم.

وأكد مدير عام الصندوق إبراهيم آل معيقل أن الصندوق سيصرف مبلغ الدعم في حساب الموظف المستحق مباشرة، على أن تتولى المدرسة صرف حصتها من الأجر الشهري، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في سياق الحلول المطروحة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس التي أقرها الأمر الملكي الكريم بهذا الشأن.

وطالب آل معيقل المدارس الأهلية بالمبادرة بتسجيل بياناتها وبيانات المعلمين والمعلمات المشمولين ضمن مسميات الوظائف التعليمية المعتمدة على الموقع الإلكتروني للصندوق.







السماح بالإعتراض على مخالفات «ساهر» خلال ثلاثين يوماً

السماح بالاعتراض على مخالفات «ساهر» خلال ثلاثين يوماً

كشفت مصادر مطلعة عن اجراء تعديلات على المادتين “75″ و “76″ من مواد نظام المرور والتي تطبق وفقاً لنظام الرصد الآلي «ساهر»، من حيث حق التقاضي في حال وقوع المخالفة ورصدها خلال ثلاثين يوما ، وعلى إيقاع المخالفة بحق مرتكبها الفعلي وليس مالك المركبة.

وأكدت المصادر أن لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى ترى أن نظام المرور ولائحته التنفيذية منذ صدوره عام 1429هـ، لم يخضع إلى عملية تقويم كأي نظام آخر خاصة بعد أن ظهر خلال فترة التنفيذ عدد من الملاحظات على مضمون بعض مواده ومحتواها من حيث آليات التطبيق وتحديداً منها المادتين المقترح تعديلهما.






    نظام جديد يمنح فرصة التعديل والإعتراض    
"شاشات إلكترونية" للتحقيق مع المتهمين

"شاشات إلكترونية" للتحقيق مع المتهمين

في خطوة تهدف إلى تعزيز الشفافية في التحقيق إلى أعلى مستوياتها، بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام تطبيق خطوة تمكن المتهمين من متابعة سير التحقيقات معهم على شاشات إلكترونية للتأكد من صحتها والمطالبة بتعديلها إن استدعت الحاجة ذلك.
 
وقال مصدر مطلع إن الخطوة تم تطبيقها ابتداء في فرع هيئة التحقيق والادعاء "شرق الرياض"، على أن يتم تعميمها على كافة فروع الهيئة بمناطق المملكة في وقت لاحق. 
 
وطبقا للمصدر سيشهد نظام التحقيق سهولة في سير الإجراءات، إذ سيتمكن المحققون من تأدية مهام التحقيق، وكتابة قرارات الاتهام بشكل إلكتروني، بينما يتمكن المتهم من مشاهدة أقواله والاعتراض عليها أثناء التحقيق.
 
وترافقت هذه التطورات مع افتتاح هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض فرعها النموذجي الأول الذي يتضمن تقنيات شبكية وإلكترونية لمعالجة القضايا وسرعة إنهاء الإجراءات بكافة مراحلها، بدءاً من ورود المعاملة ومروراً بإجراءات التحقيق وانتهاءً بصدورها للجهات القضائية، الأمر الذي سينعكس على سرعة إنهاء الإجراءات لـ 30% من القضايا.





التربية والتعليم: تصوير إجابات الطلاب وتداولها في المواقع مخالفة

alt

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن عملية نشر إجابات الطلاب بتصويرها وتداولها في الهواتف والمواقع الاجتماعية ممنوع ويعتبر مخالفة.

وبحسب ماذكرت تقارير إعلامية, فقط أكد الدخيني بأن إجابة الطالب حق خاص به ولا يحق تداولها إلا في لجان الاختبار.

وأشار الدخيني في معرض رده على أسئلة بهذا الخصوص أن المعلمون المخالفون سيتم تحويلهم إلى إدارة التعليم أو إلى إدارة قضايا المعلمين لاتخاذ الإجراء المناسب بحقهم .






«الإتصالات السعودية» تنفي صحة خطاب مسابقة الحلم المنسوب إليها

فى المدير العام للشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية نواف سعد الشعلاني ، صحة الخطاب المتداول على العديد من المواقع الإلكترونية عن شركة الاتصالات السعودية بشأن مسابقة الحلم التي تنظمها مجموعة MBC.

وقال الشعلاني إن الخطاب المتداول الأيام الماضية عن مسابقة الحلم غير صحيح.

وكانت مواقع إلكترونية قد أبرزت خطابا ممهورا بتوقيع الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش خلال الأيام الفائتة يوضح فيه أن عدد المشتركين في مسابقة الحلم قارب الـ7.5 مليون مشترك بمبلغ إجمالي يزيد على 37 مليون ريال حصة شركة الاتصالات منها 5.35 مليون ريال فيما نصيب المجموعة 31.9 مليون.

 



عودة برنامج «البيان التالي» لعبد العزيز قاسم عبر قناة وإسم جديدين


كشف الإعلامي عبد العزيز قاسم أمس عن عودة برنامجه “البيان التالي” مرة أخرى خلال أسبوعين من الآن عبر اسم جديد بقناة “فور شباب 2″.

وقال قاسم عبر حسابه على موقع “تويتر” والذي دشنه أمس فقط: “أبشركم بعودة برنامجي البيان التالي من على منبر قناة فور شباب، وأول حلقة لي ستكون يوم 25 رجب 1433 بإذن الله، وأنتظر اقتراحاتكم لتطوير البرنامج”.

كما أكد المعلومة نفسها من خلال رسالة إلكترونية للمشتركين في مجموعته البريدية بالقول: “بإذن الله سيكون باسم جديد، وانطلاقته 25 رجب من قناة فور شباب 2، وأتمنى من الأحبة إكرامي برؤاهم واقتراحاتهم، وأرحب بتعاون الشباب الجادين، ممن يريدون التعلم ودخول هذا العالم، فأنا مؤمن بأن الطريق لهذا هو تعلمه من البدايات”.

وكانت وزارة الإعلام قبل أكثر من 3 أشهر قد طلبت من قناة “دليل” إيقاف برنامج “البيان التالي”، وأكد القاسم في حينها أنه لا يوجد لديه أي تعليق على القرار وأن ما يراه المسؤولون في مصلحة الوطن لا إشكال فيه.






  رغم تأكيد وزارة التجارة على صحة بيانات المواطنة   
 "حافز" يوقف صرف الإعانة لعاطلة بسبب سجل تجاري لأميرة

"حافز" يوقف صرف الإعانة لعاطلة بسبب سجل تجاري لأميرة


أوقف برنامج حافز صرف الإعانة الشهرية لفتاة عاطلة عن العمل وتنطبق عليها كافة الشروط، بحجة أنها تمتلك سجلاً تجارياً يعود في حقيقة الأمر لإحدي الأميرات.
 
شقيق الفتاة: "قمت بالتقديم لأختي العاطلة عن العمل وتم قبولها، وصرفت لها الإعانة لمدة شهرين، وبعد ذلك تم إيقاف الإعانة بحجة أن لديها سجلاً تجارياً، مضيفاً أنه بعد مراجعة وزارة التجارة وبعد معاناة لمدة 5 أيام تم الحصول منهم على خطاب يثبت عدم وجود أي سجل تجاري".
 
وأضاف "تمت مراسلة موقع حافز بالوثائق المطلوبة التي تم الحصول عليها، وتم إخباري أنه سيتم حل المشكلة، وبعد مرور 3 أشهر أظهر لنا موقع حافز عذراً جديداً وهو أن النظام لديه ما يثبت أن لدى المتقدمة رقم سجل تجاري، وبعد الحصول على رقم السجل ومراجعة وزارة التجارة من جديد اتضح أن هذا الرقم يخص إحدى الأميرات، ولا يخص شقيقتي.
 
وأضاف "مازالت الإعانة متوقفة منذ 4 أشهر بدون سبب يذكر وبدون وجه حق رغم أنني أرسلت لهم كافة الاثباتات الرسمية التي تثبت أحقية شقيقتي للإعانة، وأطالبهم بصرف كافة الأشهر التي توقفت فيها الإعانة".
 






مقهى ياسر القحطاني يعود لإستقبال مرتاديه بعد إغلاقه ثلاث أيام 

alt

استقبل مقهى اللاعب ياسر القحطاني "Y20" في شارع التحلية بالرياض مرتاديه بعد أن قامت البلدية بإغلاقه لمدة لم تتجاوز ثلاث أيام بدعوى مخالفته بعض الأنظمة، علما أنه لم يمض عليه شهران منذ افتتاحه.

وقال وائل سيد مدير المقهى أنه بعد افتتاح المقهى فوجئت الادارة بشروط واجراءات جديدة عرقلت الحصول على الرخصة نافيا أن يكون سبب الإغلاق هو عدم تمكن إدارة المقهى من استخراج شهادات صحية للعمالة.

من جهة اخرى أكد أحد المسؤولين في البلدية أن سبب الإغلاق يعود إلى عدم حصول المقهى على رخصة لمزاولة النشاط، مؤكدا حصول المقهى المذكور على الرخصة يوم الثلاثاء الماضي بعد الظهر وعليه فقد سمح له بالعودة إلى مزاولة نشاطه.

 


رئيس المخابرات العسكرية المصرية لنظيره القطري: مصر مش سايبة وبلغ دولتك إن ده شغل صبيان
رئيس المخابرات العسكرية المصرية لنظيره القطري: مصر مش سايبة وبلغ دولتك إن ده شغل صبيان
كشف مصدر مصري رفيع المستوى عن هوية المسئول القطرى البارز الذى زار مصر سراً لمدة ثلاثة أيام عقب ظهور نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن المسئول هو رئيس المخابرات العسكرية القطرية، وليس رئيس جهاز المخابرات العامة، كما تردد على بعض المواقع الإلكترونية.
 
ونقلت صحيفة «الوطن» المصرية عن المصدر أن رئيس المخابرات العسكرية القطرية لم يبلغ السلطات المصرية بزيارته، رغم أنه التقى أطرافاً سياسية منها قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وعدد من الشخصيات السياسية البارزة فى إطار من السرية التامة، مشيراً إلى أن السلطات المصرية رصدت الزيارة وتفاصيلها منذ قدوم المسئول القطرى إلى القاهرة.
 
وأضاف المصدر المطلع أن رئيس المخابرات العسكرية المصرية استدعى نظيره القطرى أثناء وجوده بالقاهرة ووجه إليه اللوم والتوبيخ لزيارته السرية وتدخله فى الشئون الداخلية لمصر.
 
وقال له: «هذا شغل هواة، كان المفروض تبلغنا بزيارتك لأن مصر مش سايبة ولا مولد، على الأقل كنا هنوفر لك الحماية، عموماً إحنا حميناك من بعيد، بس بلغ دولتك إن ده شغل صبيان، وإحنا راصدين كل تحركاتك».
 
وحذر رئيس المخابرات العسكرية المسئول القطرى من تكرار هذه التصرفات، وأبلغه علم القاهرة بكل الاجتماعات السرية التى عقدها مع الإخوان المسلمين وغيرهم.
 
وأضاف له بلهجة حادة: «مصر كبيرة يا سيادة العميد وهتفضل كبيرة.. انتهى اللقاء».
كانت وسائل الإعلام تناقلت الأسبوع الماضى أنباءً متفاوتة حول زيارة مسئول مخابراتى بارز للقاهرة سراً، واعتبرته الدوائر السياسية المصرية تدخلاً سافراً من قطر فى الشأن الداخلى المصرى.






مرسي: إذا فزت بالرئاسة سأُبقي مبارك في السجن إلى الأبد

مرسي: إذا فزت بالرئاسة سأُبقي مبارك في السجن إلى الأبد

تعهد المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي، بالعمل على بقاء الرئيس السابق حسني مبارك في السجن إلى الأبد إذا تم انتخابه رئيساً وفوزه على منافسه الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك.

وفي أول مقابلة له مع الإعلام الدولي منذ فوزه في الجولة الأولى، أجرتها معه وكالة "رويترز"، أول أمس الخميس، سعى مرسي إلى جذب الثوار بالتعهد أن يبقى الرئيس السابق حسني مبارك، الذي أسقطوه، في السجن إلى الأبد إذا تم انتخابه أياً كان الحكم الذي سيصدر يوم السبت في القضية التي يحاكم فيها بتهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.
 
قال مرسي إنه يعمل هو وجماعة الإخوان لكسب تأييد الليبراليين الذين يشعرون بخيبة أمل ويواجهون اختياراً محرجاً بينه وبين شفيق، لا أتصور أبداً أن المحكمة تفرج عن مبارك، كلمة الإفراج هذه لا محل لها الآن.

وبحسب "رويترز" راوغ مرسي في الرد على السؤال الذي وجهته له الوكالة خلال مقابلة أجرتها معه ونشرتها، أمس الجمعة، بشأن موقفه من إسرائيل، فعندما سُئل: هل ستجلس مع الإسرائيليين؟ حيث قال مرسي إنه سيحكم على الإسرائيليين من خلال تصرفاتهم.

وأضاف قائلا "إذا احترم الإسرائيليون الاتفاقية وحق اللاجئين والحدود.

 سأحترم هذه الاتفاقيات لكن يجب على الطرف الآخر أن يحترمها بنفس القدر وإلا فهو الذي يسيء إلى نفسه ولست أنا".







نصر الله: المعركة مع إسرائيل لم تنته طالما فلسطين تحت الإحتلال

الأمين العام لحزب الله حسن نصر اللهالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن المعركة مع الكيان الإسرائيلى لم تنته طالما أن فلسطين لا تزال تحت الاحتلال، وطالما شعب بكامله مازال مشردا ومعذبا والآلاف من الأسرى فى السجون.

وأشار نصر الله فى كلمة له عبر الشاشة خلال احتفال نظمته السفارة الإيرانية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لرحيل الخمينى قائد الثورة الإيرانية عام 1979 إلى مشهد النعوش الفلسطينية العائدة، معتبرا أنها تدل على وحشية العدو الذى يحتجز أجساد الشهداء لكى يشعر شعب بكامله بالإذلال والإهانة.

واعتبر أن هذا المشهد يستحضر رفات بقية اللبنانيين الذين ما زالوا فى "مقابر الأرقام" وقضية المخطوفين اللبنانيين وقضية بقية أرض لبنان المحتلة والمسؤولية الملقاة على الدولة والشعب والمقاومة لاسترجاع الأرض.

وتطرق نصر الله إلى الوضع المعيشى فى لبنان، معتبرا أن هناك أولويتين تشغل بال اللبنانيين وتتعلق بضباط الأمن والاستقرار المعيشى نتيجة التردى الاجتماعى وعجز الدولة عن القيام بدورها المتكامل على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والقضائية والبيئية والثقافية.

واقترح أن تبحث طاولة الحوار الوطنى الأسباب التى أدت إلى الوضع الراهن فى البلاد والبحث فى سبل تأسيس دولة قوية قادرة من خلال انتخاب مؤتمر تأسيسى تشارك فيه جميع الفئات اللبنانية الدينية والاجتماعية.

وأشاد نصر الله بجهود الحكومة اللبنانية لإنهاء قضية المخطوفين اللبنانيين فى سوريا، داعيا الخاطفين إلى عدم الزج بقضية المخطوفين فيما إذا كان لهم أية مآخذ عليه أو على حزب الله.





مبارك يتوقع تأجيل الحكم عليه ويقول: مش فارقة معايا بعد تدمير تاريخي

مبارك

نقلت صحيفة التحرير الصادرة صباح أمس الجمعة عن مصدر بالمركز الطبي العالمي أن الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته جميعا يتوقعون تأجيل النطق بالحكم عليه في جلسة الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة التي تنعقد اليوم السبت.

ونسب المصدر الى مبارك القول :" إنه سواء تم الحكم عليه أم لا ، فقد أصبح الأمر عاديا بالنسبة له ، لأنه يرى أن تاريخه تم تدميره بعد الثورة" . وأضاف مبارك للحاضرين معه في جناحه بالمركز الطبي العالمي أن " التاريخ سيشهد أن حكمي كان الأفضل بالنسبة للمصريين ، ليعرف أحفادي أني كنت حاميا لهذا الوطن".

وخضع مبارك حسب الصحيفة لكورس علاج نفسي بدأ قبل يومين، كما تم حجب الجرائد اليومية عنه حتى لا تتأثر حالته النفسية بما ينشر فيها من تحليلات ، أما سوزان فأكدت أنها ستكون في بيت شقيقها منير ثابت حتى تنتهي الجلسة وستذهب بعد ذلك لزيارة نجليها علاء وجمال في السجن .

في السياق توقع عصام البطاوي محامي المتهم الخامس حبيب العادلي براءة موكله ، مستبعدا أن يمد القاضي أحمد رفعت أمد النطق بالحكم، أما عضو هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني فتحي أبو الحسن فقال إن السوابق القضائية والأحكام الصادرة في قضايا قتل المتظاهرين والتي كانت جميعا بالبراءة تجعلنا نخشى من البراءة، موضحا أن مبارك لو حصل على البراءة فسيحصل عليها العادلي ومساعدوه الستة".






  رفعوا الأحذيه في مسيرة بعد صلاة الجمعه مباشرة
آلاف المصريين يتظاهرون إحتجاجاً على خوض شفيق الإعادة في الإنتخابات

مسيرة بـ"الأحذية" ضد شفيق بالتحرير

تظاهر آلاف المصريين أمس بعد صلاة الجمعة، بميدان التحرير وسط القاهرة إحتجاجاً على خوض الفريق أحمد شفيق الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية.
 
ويطالب المتظاهرون، الذين أدّوا صلاة الجمعة بميدان التحرير، بتطبيق "قانون العزل السياسي" على شفيق، الذي يخوض جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة المصرية المرتقبة يومي 16 و17 من حزيران/ يونيو الجاري أمام محمد مرسي مرشَّح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.
 
كما توافدت الى الميدان مسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة، مطالبة بتحريك الدعاوى القضائية المُقامة ضد شفيق لاسيَّما اتهامه ببيع أراض بسعر زهيد لعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك.

ورفع المشاركون في المسيرة "الأحذية" مرددين هتافات: "لا لا للفلول"، "واحد.. اثنين.. قانون العزل فين"، حاملين صورة الفريق شفيق كتبوا عليها "فلول"، وقاموا بضربها بالأحذية. فيما رفع المتظاهرون لافتة كبيرة مكتوب عليها عبارة "يسقط يسقط حكم العسكر"، وتجوب المسيرة ميدان التحرير استعدادا للخروج إلى دار القضاء العالي.














  طالب بوضع حد فوري لجميع أشكال العنف والانتهاكات 
 "حقوق الإنسان" تطالب بتحويل الملف السوري لـ "الجنائية الدولية"

"حقوق الإنسان" تطالب بتحويل الملف السوري لـ "الجنائية الدولية"

أكدت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي في كلمتها بافتتاح الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع في سوريا أن المجلس اضطر لعقد جلسة طارئة رابعة حول سوريا نظرا للتدهور الخطير لأوضاع حقوق الإنسان هناك.

وقدمت بيلاي خلال الجلسة تعازيها لأسر ضحايا الحولة وجميع أنحاء سوريا، وطالبت بوضع حد فوري لجميع أشكال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل جميع الإطراف، وقالت إن التحقيقات الأولية في الفظائع التي تم ارتكابها في الحولة تفيد بمقتل 108 شخصا من بينهم 49 طفلا و34 امرأة.

ولفتت الانتباه إلى أن هذه الهجمات ترقي إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية والجرائم الدولية، وهي مؤشر على وجود نمط من الهجمات واسعة النطاق على السكان المدنيين ترتكب من دون عقاب.

وطالبت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المجتمع الدولي ببذل كل الجهود لوضع حد للإفلات من العقاب ، ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وتوفير سبل الإنصاف الكافية للضحايا., كما طالبت السلطات السورية بالتعاون مع لجنة التحقيق الدولية للقيام بعملها، وحماية السكان المدنيين، ووقف الهجمات عليهم، مؤكدة أن الهجمات لها مسئولية جنائية فردية يحاسب فيها كل فرد على ما ارتكبه. وطالبت مجلس الأمن بالنظر في تحويل الملف السوري للمحكمة الجنائية الدولية.

كما طالبت السلطات السورية بالتنفيذ الكامل لخطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي عنان المكونة من ست نقاط ووضع حد لجميع أشكال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان، ووقف استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية، والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول دون عوائق إلى جميع المدنيين المحتاجين لها، والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل تعسفي والسماح بالتفتيش على مراكز الاعتقال و الاحتجاز.







إيران تتهم السعودية بتمويل حملة المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق


اتهم خطيب جمعة طهران كاظم صديقي السعودية بتمويل حملة رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق الذي سيخوض المرحلة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية بوجه مرشح جماعة "الإخوان المسلمين" محمد مرسي بحسب مهر نيوز.

وقال صديقي في خطبة الجمعة أمس "للأسف فان موضوع وصول أحمد شفيق وهو من العناصر البارزة في نظام (الرئيس المصري السابق حسني) مبارك الفاسد الى المرحلة الثانية من الانتخابات المصرية كان من ضمن القضايا التي تدل على تمويل وتدخل السعودية والتلاعب بالأصوات استنادا الى الوثائق التي تم الحصول عليها".

وأضاف " نتوقع من المثقفين والعلماء والثوار في مصر الذين قدموا الشهداء ونزلوا الى الساحة بجهادهم ان يأخذوا هذه القضية على محمل الجد وان يبعثوا الأمل في نفوس الشعب المصري المسلم".

وتابع صديقي "كما نتوقع من الإخوان المسلمين ان يقدموا برنامجا واضحا وشفافا وان يجعلوا مواجهة الكيان الصهيوني وأميركا شعارهم الرئيسي لتحقيق أهدافهم من خلال وحدة الكلمة".

واضاف صديقي انه يتوقع من دول المنطقة "ألا يتعاملوا بشدة مع شعوبهم ، فالشعوب تدعم الدول التي تناهض الكيان الصهيوني وأميركا، لان الآمة الإسلامية متفقة على ان الكيان الصهيوني هو ورم سرطاني، وان إسرائيل زائلة بالتأكيد".






 قالت "مصر تنتظرها أيامٌ ساخنة قريبا" 
صحيفة إسرائيلية: حارس مبارك الشخصي هو مصدر تسريب المعلومات عنه 



ذكرت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية في تقرير لها نشرته عبر موقعها على الإنترنت، اليوم الجمعة، أن مَن يسرّب الأنباء والمحادثات الخاصة التي يجريها الرئيس مبارك سواء في المركز العالمي أو في المحاكمة هو أحد حرّاس الرئيس المرافقين له.

وقال تسفي برئيل محرر الشئون العربية في الصحيفة: إن هناك معلومات أكيدة بأن مَن ينقل تصريحات مبارك هو أحد حرّاسه الذي يسرّبها لوسائل الإعلام لتحقيق مكاسب وصفها برئيل بالسياسية أو الإستراتيجية بعد ذلك.

وأشار برئيل إلى أن القاهرة ستواجه يوماً صعباً للغاية اليوم، خصوصا أن العشرات من المصريين ينتظرون الحكم على مبارك، وهو الحكم الذي يأتي في ظل الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة، وهي الانتخابات التي تعيش مصر أجواءً سياسية ساخنة بسببها.

من ناحية أخرى، توقع ألكسندر بلاي، رئيس مركز أبحاث الشرق الأوسط في مركز أرئيل للدراسات الاستراتيجية الإسرائيلي أن يكون الحكم على مبارك بداية لتصاعد التوتر في مصر، مشيراً إلى أن الدراسات الإستراتيجية التي قام بها المركز تشير إلى إمكانية اندلاع صراع شرس على السلطة عام 2016 تحديداً، وهو الصراع الذي سيكون في الأساس بين فلول النظام السابق والثوار بعد تيقنهم في هذه الفترة من ضياع الثورة وعودة نفس مظاهر الظلم من جديد.






بوتين ينفي تزويد سوريا بأسلحة يمكن إستخدامها في حرب أهلية

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
نفى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الجمعة، فى برلين قطعيا تزويد بلاده سوريا بأسلحة يمكن استخدامها فى حرب أهلية.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "فى ما يخص التزويد بالأسلحة، روسيا لا تزود بأسلحة يمكن استخدامها فى حرب أهلية".





هاآرتس: مبارك لن يعدم والحكم سيتراوح بين 10 إلى 25 عامًا

هاآرتس :مبارك لن يعدم والحكم سيتراوح بين 10 إلى 25 عاما

توقعت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية ألا يتعرض مبارك للحكم بالإعدام، لافتة إلى أن الحكم سوف يتراوح مابين 10 على 25 عاما، حيث سينقل نبارك بعد الحكم إلى السجن بعد تأمين مكان يضمن له تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأضافت الصحيفة على انه لم يتضح حتى الان كيف سيكون تأثير المحاكمة على موقف مرشح الرئاسة أحمد شفيق، موضحة أن مشكلة شفيق أنه محسوب على نظام مبارك، وأن الثوار يعتبرونه متورطًا في كل أعمال الفساد التي تورط بها مبارك ووزراؤه.






عنان: محبط من العنف والقتل في سوريا 

كوفى عنانكوفى عنان
قال كوفى عنان المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا أمس الجمعة، إنه يشعر "بالإحباط ونفاد الصبر" بشأن استمرار العنف والقتل فى سوريا وأضاف أنه يريد أن يشهد تقدما أسرع نحو حل الأزمة.

وقال عنان للصحفيين عقب محادثات فى بيروت مع رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى "أعتقد أننى ربما أكون أكثر إحباطا من أى منكم لأننى أخوض غمار الأمر"، وأضاف "أريد أن أرى الأمور تسير بسرعة أكبر".





نيويورك تايمز: أوباما أمر سراً بتكثيف الهجمات الإلكترونية على إيران

باراك أوباماباراك أوباما
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أعطى أوامره منذ أول شهر له فى البيت الأبيض، وبشكل سرى، بزيادة الهجمات المتطورة على نظام الكمبيوتر فى المؤسسات النووية الأساسية فى إيران والخاصة بتخصيب اليورانيوم، وهو ما يعنى توسع كبير فى استخدام أمريكا الأول للأسلحة الإلكترونية، حسبما أفاد مشاركون فى البرنامج.

وتشير الصحيفة إلى أن أوباما قرر الإسراع فى الهجمات التى بدأت فى عهد سلفه جورج بوش، والتى تحمل اسما كوديا "الألعاب الأولمبية"، حتى بعد أن أصبح أحد عناصر هذا البرنامج معروفا بالمصادفة فى صيف 2010 بسبب خطأ برامجى سمح له بالهروب من مفاعل نتانز النووى الإيرانى وانتشاره على الإنترنت فى جميع أنحاء العالم، ويقول خبراء الأمن الإلكترونى الذين بدأوا فى دراسة الفيروس والذى طورته كل من الولايات المتحدة وإسرائيل أن هذا العنصر هو "استكسنت".

وتتابع نيويورك تايمز قائلة: فى اجتماع عقد بالبيت الأبيض بعد أيام من هروب الفيروس، درس كل من أوباما ونائبه جو بايدن ومدير السى أى إيه فى هذا الوقت ليون بانيتا، ما إذا كانت محاولة أمريكا الأكثر طموحا لإبطاء التقدم فى الجهود النووية الإيرانية قد أصبحت محل خطر شديد، وتساءل أوباما حينها: "هل ينبغى أن نغلق هذا الشىء؟"، حسبما أشار مسئولون من فريق الأمن القومى للرئيس الذين حضروا الاجتماع.

وبعد أن قيل لأوباما إنه من غير الواضح ما إذا كان الإيرانيون قد عرفوا شيئا عن الرمز، وقدمت له أدلة لى أنه لا يزال يسبب دمارا، قرر أوباما أنه يجب الإسراع فى الهجمات الإلكترونية، وفى غضون أسابيع، تعرض مفاعل نتانز لنسخة جديدة من الفيروس وتلتها واحدة أخرى، والسلسلة الأخيرة من هذه الهجمات والذى تمت بعد أسابيع قليلة من الكشف عن سكتسنت حول العالم أصاب ما يقرب من ألف من بين 5 آلاف من أجهزة الطرد المركزى، التى تستخدمها إيران لتخصيب اليورانيوم.

وتوضح الصحيفة أن هذه المعلومات عن الجهود الأمريكية والإسرائيلية لتقويض البرنامج النووى الإيرانى، تستند إلى مقابلات على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية مع مسئولين أمريكيين وأوروبيين وإسرائيليين سابقين وحاليين شاركوا فى هذا البرنامج، إلى جانب عدد من الخبراء، ولم يسمح أحدهم بالكشف عن هويته لأن البرنامج لا يزال شديد السرية، ولا تزال أجزاء منه مستمرة إلى يومنا هذا.

واختلف هؤلاء المسئولون والخبراء، حسبما تقول الصحيفة، فى تقييمهم لمدى نجاح برنامج التجسس فى إبطاء التقدم فى البرنامج النووى الإيرانى، فالتقديرات الداخلية فى إدارة أوباما تقول، إن الجهود الإيرانية انتكست ما بين سنة ونصف إلى سنتين، فى حين أن بعض الخبراء داخل وخارج الحكومة يتشككون، ويشيرون إلى أن مستويات لتخصيب الإيرانية قد استعيدت بشكل ثابت، بما يوفر لطهران وقودا يكفى لتصنيع من خمسة إلى ستة أسلحة مع تخصيب إضافى.





الرئيس الفرنسي هولاند يقلص أعداد حرّاسه.. وسيدة تقود الفريق

الرئيس الفرنسى الجديد فرانسوا هولاندالرئيس الفرنسى الجديد فرانسوا هولاند
قام الرئيس الفرنسى الجديد فرانسوا هولاند بتشكيل فريق الأمن الرئاسى الخاص به، وعين امرأة لقيادة الفريق لأول مرة.

وكان هولاند، الاشتراكى، وعد فى حملته بتقليص العجز وبأن يكون زعيما "عاديا" جدا مقارنة بسلفه المحافظ، الذى اعتاد على خطف الأنظار، نيكولا ساركوزى.

وتمثلت الخطوة الأولى للحكومة الجديدة فى خفض رواتب أعضائها، كما أن هولاند استقل قطارا فى أول مشاركة له بقمة الاتحاد الأوروبى بدلا من الطائرة.

وأعلن مكتب هولاند أنه يعيد النظر فى فريق الأمن الرئاسى، بما فى ذلك خفض عدد الطاقم من ثلاثة وتسعين شخصا إلى أقل من ستين.

وعين صوفى هات قائدا للفريق، مشيرا فى بيان صدر مساء أول أمس الخميس إلى أنها أول امرأة تتولى هذا المنصب.

يشار إلى أن حكومة هولاند يتألف نصفها من النساء والنصف الآخر من الرجال، وهو تعهد آخر سبق وأن أعلنه خلال حملته الانتخابية.





بيل كلينتون يشبه الموقف في سوريا بأزمة البوسنة في التسعينيات

الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتونالرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون
قال الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون إنه يعتقد أن الموقف المتدهور فى سوريا يشبه فى بعض جوانبه الموقف الذى واجهه فى أزمة البوسنة فى التسعينيات، وأنه يتعين إيجاد وسيلة لوقف العنف هناك.

وأضاف كلينتون أنه يتفهم موقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى رفضت إدارته أى تدخل عسكرى أمريكى لوقف إراقة الدماء المستمرة فى سوريا منذ أكثر من عام، مؤكدا أن العالم "سيسارع إلى مساعدة سوريا" إذا رحل الأسد، لكنه قال إنه من "الصعب جدا" على الولايات المتحدة أن تتحرك بمفردها.

ورفض البيت الأبيض الذى يقول إن خياراته محدودة دعوة ميت رومنى المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة القادمة لاتحاد خطوات أكثر مباشرة لإنهاء حكم الرئيس السورى بشار الأسد.

وشدد كلينتون "علينا أن نحترم القيود التى على الرئيس وعلى حكومتنا الآن"، مشيرا إلى أن الموقف فى سوريا مشابه للموقف الذى واجهه حين اندلع العنف فى يوغوسلافيا السابقة.

وتابع "نحن الآن فيما يتعلق بسوريا فى نفس الموقف الذى واجهته مع البوسنة عامى 1993 و1994.. لقد استغرق الأمر منا عامين"، مضيفا أنه كان عازما على التدخل لكن لم يكن بوسعه أن يفعل ذلك وحده.





إلقاء الحذاء على زوجة نتانياهو والبصق عليها خلال تسوقها بتل أبيب

 
زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى سارة نتانياهو
تعرضت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى سارة نتانياهو، بشكل مفاجئ مساء أول أمس، خلال قيامها بجولة فى أحد أسواق منطقة "بتح تكفا" القريبة من تل أبيب، لإهانة بالغة عندما ألقت عليها امرأة إسرائيلية حذاءها وسبتها بأفظع الألفاظ.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن المرأة هاجمت زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وكالت لها الشتائم المهينة، ثم قامت بالبصق عليها، وألقت حذاءها فى وجهها.

وعلى الفور قام الحراس الشخصيون لزوجة نتانياهو بالسيطرة على المرأة، ثم اقتادوها إلى مركز شرطة المدينة الذى قام بفتح تحقيق معها لمعرفة أسباب الهجوم، فيما استمرت سارة فى جولتها بالمدينة.

ونقلت معاريف عن ضابط رفيع فى شرطة تل أبيب قوله: "بأن الحديث يدور على الأرجح عن امرأة تعانى من مرض نفسى"، موضحاً أن التحقيقات ما تزال قائمة مع المرأة إلى الآن، وعند الانتهاء سيتم تسليمها لمحطة الشرطة فى المدينة.
 


أول مضيفة طيران إماراتية في حديث عن تجربتها


كسرت نوال السويدي التقاليد التي تحدد عمل المرأة في الإمارات ضمن المؤسسات الأسرية أو الحكومية، فعام 1985 سنحت الفرصة لها، مع إطلاق "طيران الإمارات" وبعدها بعامين وبعمر 18 عاماً قررت أنّها ترغب في الطيران.

 وتقدمت بالفعل إلى الشركة وقالت إنّ حلمها هو أن تصبح مضيفة طيران، وهو المنصب الذي لم يشغله في السابق إلاّ أجانب. حتى انّ عمل الإماراتيين في أيّ نوع من قطاع الخدمات لم يكن معتمداً.

وبالفعل باتت السويدي أول مضيفة طيران في الإمارات العربية المتحدة .

وتقول عن ذلك: "عندما انطلق طيران الإمارات ، كان حلمي العمل في الشركة واستكشاف العالم. وبعد تخرجي من الثانوية تقدمت للمنصب. وطلبت مني الشركة رسالة موافقة من ولي أمري قبل إتمام العقد. 

فقد أرادوا لي أن أكون متأكدة في ما إذا كنت مقتنعة بتولي الوظيفة. لكنني كنت عاقدة العزم، فقد أردت أخذ ذلك التحدي".

وتضيف: "عندما بدأت كان عملي في المكتب فقط، ولم أمض ليالي خارج المنزل، وبعدها كان يطلب من المضيفة إمضاء ليلة واحدة في بلد آخر بسبب قصر المسافات يومها، فلم تكن الشركة قد تمددت باتجاه باريس أو لندن بعد".  

وبعد دخولها إلى الشركة بفترة قصيرة، انضمت نساء إماراتيات أخريات إليها. فقد نظرن إلى نوال كنموذج يحتذى لأنّها كانت من الأقلية كإماراتية فهمت تحديات التكيف مع بيئة متعددة الثقافات.

احترم المسافرون الإماراتيون نوال، وتقول عن هذا: "كانوا يسعدون عندما يقرأون بطاقة اسمي. هنا كنت موظفة فهمت ثقافتهم واحتياجاتهم".

ونظر إلى نوال في البداية كممثلة للبلاد، وتقول إنّ طيران الإمارات أمدتها بالمهارات لتقوية لغتها الإنكليزية وتطور نفسها في المؤسسة.

 وتقول عن ذلك: "كان هنالك تدريب مميز رغم أنّ التكتولوجيا لم تكن متقدمة كما الآن، فقد تعلمنا متطلبات الأمان الأساسية ومصطلحات الخطوط الجوية.

وعندما تمددت الشركة، شاهدت سنغافورة،  وباريس، ولندن، وهي مدن لم اكن قادرة على زيارتها في ظروف أخرى".

وبعد 15 عاماً من عملها كمضيفة، تولت نوال تحدياً جديداً في العمل كمديرة مضيفات، وشغلت منصبها بنجاح لأنّها كانت قادرة على معرفة مشاكل المضيفات. وبعد 3 سنوات فقط تمت ترقيتها إلى مديرة شؤون الزبائن.

ولم يكن عملها محدداً فقط بالتعامل مع الزبائن؛ "فأنا أتعامل مع المضيفات استناداً إلى ملاحظات الزبائن، إيجابية كانت أم سلبية. وأجري التوصيات للقسم المختص، وأساهم في كيفية تحسين جودة موظفينا ومضيفاتنا".

ومع أنّ نوال وضعت أيام عملها كمضيفة خلف ظهرها اليوم فإنّها تحب العودة إلى ذلك المنصب وتقول: "ليس هنالك أجمل من مساعدة الآخرين.

 يمكنك أن تتعلم من المسافرين في المقابل. إنّه عمل أشتاق إليه.

 تعلمت الكثير كمضيفة. والأفضل كان أنّي تعلمت واكتسبت خبرة ثقافية مجاناً".





فيديو| شيخ إماراتي يصور نفسه في القبر


قام الشيخ د.عبدالعزيز بن علي النعيمي ابن أخ حاكم إمارة عجمان “صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ” بتجربه إستغرقت مدتها 20 دقيقة تصور فيها نهايته بدخوله للقبر ، حيث قام بإرتداء الكفن والنزول في القبر الذي أغلق عليه لمدة ثلث ساعة ليعيش لحظات أول منازل الاخرة .

وصف الدكتور النعيمي هذه التجربه بإنها نموذج بسيط من رحلة الاخره وقال ” تذكرت علاقتي مع ربي ومع أهلي مع الناس ومع اولادي ، وأهم شيء ما عملته ، نموذج بسيط أن نخاف كثير من الموت والموت جزء بسيط من رحلة الاخره،والله أعطاني فرصة ثانيه “، وذكر النعيمي أن التجربه سوف تؤثر في حياتة ليقوم بترتيبها والعطاء والزرع والبذل للأخره .

فيديو







فتوى داعية سلفي بإباحة المشاهد الجنسية في السينما تثير ضجّه


أثارت تصريحات الداعية السلفي المصري أسامة القوصي، بأن المشاهد التي تم الاعتراض عليها من عدد من التيارات الإسلامية بوصفها مشاهد إباحية تقود المجتمع المصري للرذيلة، هى مشاهد طبيعية يقبل تواجدها في السينما المصرية، خصوصا إذا كانت «الحبكة الدرامية» تستوجب ذلك.

صرح القوصي، على هامش ندوة ضمن فعاليات المهرجان الكاثوليكي للسينما، بأن القرآن الكريم ذكر في سورة يوسف كيفية الإغراءات التي قامت بها امرأة العزيز لتراوده عن نفسها ولكنه صمد وصبر وتحمل حتى لا يعصي الله، لذلك فهو يرى أن غالبية المشاهد المتواجدة في السينما مشاهد هادفة للهداية والبعد عن المعصية.

استغرب الناقد الفني المصري طارق الشناوي ما قاله الداعية القوصي، خصوصا أن التيار الديني منذ صعوده وهو يحاول وصف الفن بأنه جريمة تخدش حياء المجتمع وتحاول أن ترسخ قيما وأفكارا إباحية بحتة.

أضاف إننا كفنانين ومبدعين نطالب بحرية الرأي والتعبير وليس حرية الجنس، خصوصا أن الافلام المصرية لم تحشر الجنس وهو لا ينساق في العمل الدرامي، وأكد أن القوصي يهدف من كلامه إلى تسليط الضوء الإعلامي عليه وليس غير ذلك.

من ناحية أخرى رحب المخرج شريف عرفة برأي القوصي، الذي أكد أن الدين لا يتعارض مع الفن، خصوصا أن الفن يهدف دائما إلى تقديم فكرة مستنيرة، ولولاه لما كان عرف المجتمع المصري حقيقته في الفقر والطيبة والحب والفساد وجميع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والظروف الحياتية.

أكد عرفــة أن وجود نموذج مثـل الشيخ القـوصي سيفتح الأفق الضيق ويجعلنا نتأكد أننا لسنا جهلاء ولا يمكن لأحد أن يعيدنا للوراء.

واتفق معه في الرأي الفنان إبرهيم نصر، مضيفا إن تهجم التيار الإسلامي على الفن دون داعٍ وتكفير الشعب لعدم اختيارهم واختيار معتقداتهم الخاطئة؛ يؤكد أنهم ليس جميعهم جهلاء ولكن هناك شمعة تنير من بينهم لتؤكد أنه لايزال الفن حرية لا يمكن لأحد أن يضطهدها.

بينما رأى رئيس جمعية علماء السلفيين الدكتور محمد عبد المنعم البري، أن ما قيل ما هو إلا قصر نظر من الداعية، خصوصا أن الله عز وجل حرم كل ما يثير الغرائز في نفس الإنسان.

عاب البري على وصف القوصي لسورة يوسف، خصوصا أنه حرَّف في المعنى لذاته الشخصية، وطالب من حمل القرآن الكريم وسُنة رسوله ما لا ييحملان أن يتقي الله في ما يقول، خصوصا أن هناك أمة بأكملها من الممكن أن تنساق وراء ذلك.            






حلقة جديدة من برنامج إيش اللي 212


حلقة جديدة من برنامج ايش الي مع الكوميديان بدر صالح
البرامج الشبابيه السعودية في الاعلام الجديد رائعة ومتنوعه
فيديو






فيديو مؤثر جداً: والدا التوائم الثلاثة ضحايا حريق الدوحة يتحدثان عن مأساتهما


في حريق مجمع فيلاجيو التجاري في العاصمة القطرية الدوحة أوائل الأسبوع قتل 13 طفلاً من بين 19 ضحية، وكان بينهم كلّ من ليلي وجاكسون وويلشير ويكيس، الذين يبلغ عمرهم عامين فقط .

وقال والداهم مارتين وجين ويكيس في مقابلة معهما إنّ دروساً يجب أن تؤخذ من هذه المأساة لتأكيد عدم حصولها مجدداً. وقال ويكيس إنّه بالرغم من ذلك لا يريد هو وزوجته أن يبدآ بتوجيه أصابع الإتهام في الحادثة.

وأضاف: "هذه المأساة وهي مأساة فعلاً كانت حادثة، وما نحتاجه هو الفهم، لكن في هذه المرحلة ليس هنالك أيّ لوم. فهو أمر مأساوي فحسب".


ومن المعروف أنّ السلطات القطرية اعتقلت مالك المجمع و4 أشخاص آخرين بخصوص ثغرات أمان محتملة سمحت بحصول الحريق.

وفي المقابلة العاطفية غرقت جين ويكس في دموعها وهي تحمل ألعاب أطفالها وكانت تصف ذكرياتها في اللحظة الأخيرة التي شاهدت فيها أطفالها؛ "ثلاثتهم جلسوا إلى طاولة صغيرة وموزة مزجاجة مياه مع كلّ منهم ولوحوا لي: إلى اللقاء".

وقال الزوجان إنّهما يريدان أخذ جثامين أطفالهم إلى بلدهم نيوزيلاندا لدفنهم هناك، ويأملان في التمكن من إقامة مراسم جناز لأطفالهم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

شاهد الفيديو المؤثر:








إمرأة بدون أنف .. حصلت على أنف جديدة


في الباكستان التي  تنتهك  فيها  حقوق  النساء  بشكل  لا يتصوره  العقل  ويجبرن  على الزواج في  سن صغيرة  من عجائز  يكبروهن  بخمسين  عاما  في بعض الاحيان  حصلت هذه  المرأة  التي تدعى  "الاء اختر"  مؤخرا على انف جديد بعد ان عاشت 32  عاما  بدون  انف  او حاسة شم .



"الاء اختر" التي  تبلغ من العمر  الان 48  سنة  فقدت  انفها  عندما كان عمرها 16 عاما فقط  وذلك بسبب  فرارها  من بيت  زوجها الذي  اجبرت على الزواج منه 
لكن الزوج الذي يدعى "غلام عباس" -50 عاما -  عثر  عليها  وفام بقطع انفها  بسكين حاد عقابا  له.






دراسة إسترالية: تناول الشوكولاتة يحمي من الأزمات القلبية

alt

أكدت دراسة أسترالية, أن الاستهلاك المنتظم للشوكولا السوداء يساهم في الوقاية من السكتة القلبية, أعدتها جامعة موناش في ملبورن.

وشملت الدراسة 2013 أستراليا ونشرت في مجلة "بريتيش ميديكال جورنال"، إلى منافع ملحوظة للشوكولا التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو.

وبينت أن الاستهلاك اليومي طوال عشر سنوات لمئة جرام من الشوكولا يحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو قد يقي من 70 حادثة قلبية مميتة و15 أخرى غير مميتة لدى عشرة آلاف شخص.

وأكدت إيلا زومر المسؤولة عن الدراسة أن :"استنتاجاتنا تشير إلى أن الشوكولا السوداء قد تكون بديلا عن العقاقير أو مكملا لها لدى الأشخاص المعرضين بشكل كبير لأمراض قلبية وعائية".

وعمد الباحثون في دراستهم إلى تحديد نمط وبائي، مقارنين بياناتهم بدراسات كثيرة أخرى سلطت الضوء على منافع الشوكولا الصحية.

والشوكولا غنية في الواقع بالبوليفينول، وهي مادة طبيعية مضادة للأكسدة تحد من الإجهاد، ومن خطر الأمراض القلبية الوعائية والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة.






رائحة جسدك ... تكشف عن عمرك


كشف باحثون أميركيون عن أن البشر قادرون على تحديد أعمار بعضهم استناداً إلى رائحة أجسامهم.

وقال الباحث جوهان لوندستروم من مركز "مونيل كيميكال سنس" في فيلادلفيا إنه "مثل الحيوانات الأخرى، يمكن للإنسان أن يستخلص معلومات من رائحة الجسم تمكنه من تحديد العمر البيولوجي وتفادي الأشخاص المرضى واختيار شريك ملائم والتمييز بين القريب وغير القريب".

وأضاف انه على عكس الاعتقاد السائد، فإن رائحة الأشخاص المتقدمين في السنّ هي أقل حدّة وكراهية من رائحة متوسطي العمر والشبان.

وأشار الباحثون إلى أن مجموعة من المواد الكيميائية يمكن أن تنقل معلومات عن الفرد وتتغير مميزات هذه الروائح خلال التقدم بالعمر.

وأوضحوا أن الروائح المرتبطة بالعمر تساعد الحيوانات على اختيار الشريك بما أن الذكور الأكبر سناً مرغوبون أكثر لدى الإناث لأنهم يحملون جينات الحياة المديدة فيما يتم تفادي الإناث المتقدمات في السن بسبب عجزهن عن التكاثر.






شركة تحول رماد الموتى إلى ماس 


قامت سيدة صينية تدعى إيفا وو، بتحويل رماد جثة ابنها الذي توفي منذ عام ونصف العام، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الى قطعة ماس، ترتديها أينما ذهبت لتشعر بدفء وجوده الى جوارها، وذلك بمساعدة شركة "ألغوردانزا"، الأولى من نوعها في هونغ كونغ، التي تعمل في مجال الماس التذكاري، ومقرها الرئيسي سويسرا، وفق ما اشار اليه موقع اخبار الوطن.
 
وأبقت إيفا كل ما يخص ابنها "كورنالد"، الذي توفي في السابعة عشر من عمره في غرفته كما هي، فهي مطلقة ووحيدة وابنها كان أقرب شخص لها، لذا حرصت أن يكون هكذا بعد موته، وقررت تحويل رماد جثته إلى قطعة ماس على شكل صليب.
 
 وتؤكد إيفا أنها تشعر حالياً بان ابنها مازال حياً الى جوارها مئة في المئة، وترى في هذا الصليب وجه ابنها المبتسم دائماً وشخصيته اللطيفة.
 
وتقول إيفا: "رغم معاناته ابني مع المرض، إلا انه ظل متفائلاً حتى في آخر أيام حياته وكان يطمئنني قائلاً: "أعرف ما يحدث في جسمي، ولا أخشى الموت وأعرف الى أين سأذهب بعد الموت، لأني أحمل المسيح داخل قلبي."
     
ويقول سكوت فونغ مؤسس شركة "ألغوردانزا،" إن شركته الأولى من نوعها في هونغ كونغ، التي تقوم بتصنيع قطع الماس التذكارية من رماد المتوفين، مضيفا أنه لم يكن يخطط لمزاولة هذا النشاط حتى توفيت عمته عام 2007، حيث أدرك التكاليف المرتفعة لمراسم الدفن في هونغ كونغ.
 
ويقول فونغ: "طريقة تحويل الرماد الى الماس مباشرة وواضحة، حيث نرسل نحو 200 غرام من بقايا الجثة المحروقة الى مختبرنا في سويسرا، ويتم تنقية الكربون من الرماد بدرجة 99 في المائة، وتحويله الى قطعة غرافيت أسود حريري، تُعرض الى درجة حرارة مرتفعة في ماكينات خاصة."
 
وتابع: "وبعد تسع ساعات تخرج قطعة ماس صناعية مائلة إلى اللون الأزرق غير الملحوظ، بأحجام متفاوتة تبدأ من ربع قيراط الى قيراطين، وفقاً للتكلفة التي تبدأ من ثلاثة آلاف دولار وتصل حتى37 ألف دولار، أي أقل من تكلفة الدفن في هونغ كونغ التي تتراوح بين ألفين، و200 ألف دولار، وفقاً للمستوى الاجتماعي. 
 
وأضاف فونغ: "نقطة مهمة يجب أخذها في الاعتبار، هي ندرة الأراضي الشاغرة في هونغ كونغ، بما فيها الأراضي المخصصة للمقابر، ما دفع الحكومة الى حظر دفن الجثث أكثر من 6 أعوام، بعدها يتم إخراج الجثة وحرقها، أما الماس فيدوم للأبد."
 
وتطرق سكوت الى عدم تقبل المجتمع الصيني لفكرته في البداية قائلاً إن "العادات الصينية التقليدية، تحرم التجارة في الموت وحتى والدي في البداية رفض ولم يشجعني، لكن مع الوقت تقبل الفكرة لأنه أدرك أن الأجيال القادمة من الأحفاد لن تذهبه لقبره لإحياء ذكراه، وطلب أن يحول رماد جثته الى قطعة ألماس ثمينة، تقسم بيني وبين أخواتي الأربع، وقد توفي منذ أربع أسابيع وسأفعل بالتأكيد ما طلبه."





بالصور: جنديتان أميركيتان ترضعان أطفالهما بالزي العسكري


اثارت صورة تظهر فيها جنديتان في سلاح الجو الاميركي وهما تقومان بارضاع طفليهما داخل قاعدة جوية جدلا واسعا.

وفي الصورة نرى تيران ايكيجوين وهي ترضع طفلها وكريستينا لونا وهي ترضع طفليها التوأمين أثناء ارتدائهما الملابس العسكرية داخل قاعدة فيرشيلد الجوية القريبة من العاصمة الاميركية واشنطن، حيث تخدمان.


وأثارت الصورة الصادمة جدلا واسعا، حيث اعتبر البعض أن الرضاعة حق اساسي للمرأة في أي وقت أو مكان، فيما رأت تعليقات آخرى أنه يشكل نوعا من عدم احترام الزي العسكري.

وتم التقاط الصور لصالح منظمة mom2mom  المهتمة بقضايا حقوق المرأه العاملة وحق النساء في الارضاع في الاماكن العامة، ضمن مبادرة تقودها مديرة المنظمة كريستال سكوت للفت الانتباه الى أهمية السماح للمرأة بالارضاع بحرية في أي مكان.


 
وردا على ردود الفعل العنيفة والمستاءة جراء نشر هذه الصورة،

 قالت سكوت:" لم نسئ الى الزي العسكري...ولا يمكن تشبيه الرضاعة الطبيعية بوظائف الجسم الاخرى كالتبول والتغوط".

 


شما حمدان و"أوفر بويز" ينتقلان إلى نهائيات "Arabs Got Talent"


إنتقلت المشتركة شما حمدان وفريق "أوفر بويز" إلى نهائيات برنامج "Arabs Got Talent"، بعد منافسة قويّة مع المشتركين الستة وهم: محمد وأحمد ياسين، "Scormix"، كابتن جلال، حنان العوادي، شاهر علي، "Lord Gaga X".

وكان قد وصل إلى نهائيات التصويت كل من، أوفر بويز وحصلوا على صوت علي جابر ونجوى كرم، وشما حمدان التي تأهلت بأعلى نسبة تصويت، ومحمد وأحمد ياسين اللذان حصلا على صوت ناصر القصبي.

وشهدت الحلقة تحدي كرم لجابر والقصبي في ان يحملوا الثعابين التي كان يلعب بهم كابتن جلال، فيما عادت وتحدت جابر ان يرقص مع "Lord Gaga X".






فنان فرنسي يطلب من كارلا ساركوزي العودة للغناء بعد خروجها من الإليزيه

alt

تلقت سيدة فرنسا الأولى السابقة -كارلا ساركوزي - دعوة من المطرب والمنتج الفرنسي لويس برتينياك, للعودة إلى مشوارها الفني في الغناء، وخاصة بعد أن تخلصت من البروتوكولات الرئاسية التي كانت تعيقها أثناء فترة تولي زوجها نيكولا ساركوزي رئاسة فرنسا.

وأشار برتينياك إلى أن أسطوانتها الأخيرة التي تحمل اسم “شخص ما قال لي”باعت أكثر من مليون نسخة، مؤكدا أنها تتمتع بموهبة حقيقية في مجال الغناء وتأليف الأغاني، وأن لديها الكثير الذي لم تفصح عنه.

يُذكر أن كارلا بروني تيديشي إيطالية الأصل، ولكنها حصلت على الجنسية الفرنسية، وهي مغنية وملحنة، كما أنها عارضة أزياء سابقة.

ولم تعتزل بروني مجال الموسيقى بعد أن أصبحت سيدة فرنسا الأولى؛ فقد طرحت ألبومها الثالث الذي يحمل اسم “كأن شيئا لم يكن” في 11 يوليو 2008. وكل أغنيات الألبوم من تأليفها فيما عدا أغنية واحدة.





 الفيس بوك يقترح إستخدام متصفح أوبرا بدلا من الكروم 

operafacebook thumb الفيس بوك يقترح استخدام متصفح اوبرا بدلا من الكروم

يبدوا ان اشاعة استحواذ الفيس بوك على اوبرا ستصبح حقيقه ، حيث قام موقع الفيس بوك بإجراء تغيير على المتصفحات التي يقترح استخدامها ، ففي السابق كان الموقع يقترح استخدام متصفح الاكسبلورور  ومتصفح الفايرفوكس ومن ثم متصفح الكروم.

اما الأن فمتصفح الكروم غير ظاهر في القائمة وتم استبداله بمتصفح اوبرا ، صحيح ان الفيس بوك يحق له اقتراح اي متصفح يراه مناسب للمستخدم الا ان استبعاد متصفح الكروم خطوة غريبه من الفيس بوك ، فمهما كان العداء بين الفيس بوك و قوقل الا ان متصفح الكروم يعتبر من أفضل المتصفحات في دعم أخر تقنيات الويب و التي يرتكز عليها موقع الفيس بوك ، وكان بالإمكان اضافة متصفح اوبرا في القائمة من دون ازالة الكروم.






إطلاق برنامج Quip للآيباد لادارة حسابك بتويتر لينافس برنامج TweetBot


برنامج تويتر جديد للآيباد يعتقد أنه سيدخل المنافسة مع افضل برنامج لادارة حسابك في تويتر وهو TweetBot
لكن بما أنه في بداية اصداره سيحتاج لبعض التحديثات خاصة وأنه مازال لا يدعم عمل List ولا يدعم خاصية الميوت وفيه بعض البطئ
لكن مستقبلا قد يتطور خاصة وأن تصميمه رائع وتقسيمات التويت وطريقة عرض الصور

البرنامج مع الوقت سيتم بكل تأكيد اجراء بعض التحديثات واضافة المميزات اليه
سعر البرنامج 0.99$ متوفر حاليا بالستور الأمريكي فقط

  
 

 ابن مساعد يواجه اتهامات حول الكذب بالرد بـ"جزاك الله خيراً"  
 قضية عقد ياسر تتسبَّب في نقاش حاد بين رئيس الهلال وإعلامي

قضية عقد ياسر تتسبَّب في نقاش حاد بين رئيس الهلال وإعلامي

أدت قضية عقد المهاجم السعودي ياسر القحطاني إلى نقاش حاد بين رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والإعلامي بصحيفة الاقتصادية نايف الثقيل؛ حيث وصف الأخير الأمير بـ"الكذب"، فيما اكتفى الأمير بالرد: "جزاك الله خيراً، وشكراً على أخلاقك".

وتعود تفاصيل الحادثة إلى خبر صحفي نشره الإعلامي نايف الثقيل بصحيفة الاقتصادية، قال فيه إن إدارة نادي العين قدمت عرضاً رسمياً لنظيرتها في الهلال، يتضمن طلب شراء المدة المتبقية من عقد المهاجم ياسر القحطاني مقابل 21 مليون ريال، بعد أن شارك القحطاني معاراً مع العين في منافسات الموسم المنصرم.

وردّ الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عبر تغريدات قال فيها: "قرأت ما جاء في جريدة الاقتصادية حول الكابتن ياسر القحطاني، وأود توضيح ما يأتي:

 أولاً: لم يصلنا أي عرض حتى اللحظة من العين.

 ثانياً: سبق أن صرحت بأنه لو جاءنا عرض من العين لشراء عقد ياسر فسنعلن ذلك بوضوح للإعلام.

 ثالثاً: سبق أن قلت إن تجديد إعارة ياسر أمر مرفوض.

 رابعاً: قلت أيضاً إن بيع عقد ياسر ليس بيدي وحدي بل هو قرار يعود لأعضاء الشرف ورغبة اللاعب ومصلحة النادي. خامساً: ياسر لاعب هلالي كبير، أُعير وانتهت إعارته؛ ولذلك وضع اسمه في قائمة المشاركين في المعسكر، ولم نقل ذلك من باب المناورة.

سادساً: ذكر في الصحيفة أن الأمير عبدالله بن مساعد هو من يتولى أمر المفاوضات، وهذا ببساطة غير صحيح؛ فعن أي مفاوضات يتم الحديث ونحن لم يأتنا أي عرض حتى الآن، ثم علامَ نتفاوض؟ هل نفاوض العين نحن، ونقول لهم اشتروا عقده؟ هل هذا يُعقل؟

 سابعاً: ياسر لاعب انتهت إعارته، ولو جاءنا أي عرض لشراء عقده سنعلن بوضوح - كما قلت - للإعلام وللجمهور ذلك؛ فلماذا نخفي ذلك؟".

وما إنْ هدأت الأمور ساعات حتى جاءت تغريدة الإعلامي نايف الثقيل عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "عبدالكريم الجاسر لـ UFM يؤكد تلقي الهلال‏ عرضاً من العين لشراء عقد ‎‫ياسر القحطاني‏، والرئيس الآن ينفي. من نصدق؟".

 فردّ عليه الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تويتر قائلاً: "لستُ كاذباً يا نايف، وسأتحقق من تصريح عبدالكريم، وأقسم بالله العظيم لم نتلقَّ حتى اللحظة عرضاً من العين لشراء عقد ياسر".

 فردَّ عليه الثقيل: "بحثت عن الحقيقة ولم أقصد تكذيبك.. وما حدث من اختلاف لن يقلل من احترامي وتقديري لك.. وفَّقك الله".

ليعود رئيس نادي الهلال ابن مساعد ويقول: "تحققتُ من تصريح عبدالكريم، وهو قال حرفياً: حسب معلوماتي لا يوجد عرض رسمي، وقد يكون هناك اتصالات غير رسمية، ولو تلقينا عرضاً لتم إعلانه".

وأضاف: "فكيف تنقل - سلمك الله - وتؤكد أن عبد الكريم الجاسر أكد تلقينا عرضاً من العين وأنت لم تستمع إلى تصريحه الذي ثبت أنه لم يقل فيه ما ذكرت؟".
 
وقال الثقيل في رده: "أولاً، أنت أقسمت بأنه لا توجد اتصالات بين الهلال والعين، والجاسر يقول قد يكون هناك اتصالات ودية، وهذا تناقض بينكما".

 ليعلق الأمير قائلاً: "حفظك الله، أقول لنفسي أولاً ولك (كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع). سامحك الله، تكذبنا وأنت لم تكلف نفسك عناء التحقق مما تنقل؟".
 
ثم عاد الثقيل ليكشف أنه حصل على معلومات من مصادره قائلاً: "استقيت الخبر من مصادر أثق بها، ولم أعتمد على تصريح الجاسر في الخبر. ولنترك الأيام تثبت صدقي من كذبي".

 ليرد الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "الأيام قد تأتي بعرض لياسر؛ فهذا أمر قد يحدث، ونحن قلنا لم يأتِ عرض حتى الآن، ولو جاء عرض سنعلنه، وإن حدث هذا مستقبلاً فلن يصحح موقفك".
 
ووصف الإعلامي الثقيل الأمير عبدالرحمن بن مساعد بـ"الكذب"؛ حيث قال: "عوَّدتنا على الكذب كما حدث في قضية جريتس، وتصاريحك لا يعتد بها أحياناً، وموعدنا نهاية فترة التسجيل الأولى، من ردك أنت تولم العصابة قبل الفلقة.. تعلم وأعلم أن هناك عرضاً، لكن لأنك وعدت الجمهور بكشفه وكشفته الاقتصادية وقعت في موقف محرج".
 
وجاء رد الأمير بشكل لطيف قائلاً: "جزاك الله خيراً، وشكراً على أخلاقك. الأسهل أن تعتذر.

 لن أدخل معك في نقاش ما دمت بعد كل هذا مُصِرًّا على الدفاع عن موقف واهٍ.

 الاعتذار شجاعة، لا يمتلكها الكثير. لا ألومك".






  رفض الحديث عن مشكلته مع وليد الفراج ببرنامج "في ملعبهم"  
  العجمة: أنا نصراوي ولا تحكموا على ميولي بل على برنامجي

العجمة: أنا نصراوي ولا تحكموا على ميولي بل على برنامجي

أكد الإعلامي تركي العجمة مقدم برنامج "كورة" أنه نصراوي حتى النخاع، مطالباً في ذات الوقت الجماهير أن يحكموا عليه من خلال برنامجه لا من خلال ميوله الشخصية.

وسرد العجمة في حواره مع المعلق عامر عبدالله في الحلقة الأخيرة من برنامج "في ملعبهم " على قناة لاين سبورت تفاصيل بداياته الإعلامية وقصة عدم قبوله في القناة الرياضية السعودية، إضافة لاستفادته الكبيرة من اسمين بارزين في الوسط الإعلامي وهما محمد التونسي وتركي الشبانة.

 وتحدث العجمة عن برنامج كورة الذي يقدمه على شاشة روتانا خليجية، وأبرز المواقف والحلقات التي مرت به, كما تحدث بكل صراحة وتلقائية عن تأثير عمله الإعلامي على أسرته، خاصة أنه يقدم برنامجاً يومياً بلا توقف.

واعتبر العجمة أن أسطورتي كرة القدم في المملكة هما ماجد عبدالله ويوسف الثنيان، مؤكداً اعتزازه بتقديم حفل اعتزال ماجد, كما استغرب الجفاء الذي حدث بينه وبين مصطفى الآغا منذ عامين تقريباً.

ورفض العجمة الحديث حول المشكلة القديمة التي حدثت بينه وبين الإعلامي وليد الفراج، رافضاً في الوقت ذاته محاولات مقدم البرنامج عامر عبدالله للتصالح.






توجه بإلغاء بطولة كأس العرب التي ستقام في جدة

alt

يبحث الاتحاد العربي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس العرب التاسعة التي تستضيفها مدينتا جدة والطائف خلال الفترة من 22 / 6 / 2012 م إلى 6 / 7 / 2012 م.
والمصدر قد نفى أن يكون قرار المنتخب السعودي المشاركة بالمنتخب الرديف هو سبب الإلغاء مؤكدا ان السبب هو انسحاب الراعي الرسمي للبطولة,

وقد عزز التوجه نحو الإلغاء البطولة، تزامن موعد البطولة مع كأس الأمم الأوروبية مرجحا في الوقت نفسه أن يتم الإعلان الرسمي عن إلغاء البطولة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مدير البطولة محمد السراح, قوله أن ليس لديه علم بالغاء البطولة، حيث لم يصله اي قرار مؤكدا انه لايزال يواصل عمله المعتاد استعدادا للبطولة.يذكر أن الجماهير الرياضية قد طالبت بإلغاء البطولة بعد تدهور الأوضاع في سوريا و حدادا على ضحايا مجزرة الحولة التي راح ضحيتها 108 قتيلا على الأقل.





فيديو| مطعم “الكوارث” في إسبانيا


مطعم الكوارث الواقع في مدينة دي مار الإسبانية يقدم لمرتاديه تجربة فريدة من نوعها إذ يقدم وجبات الغذاء تحت تأثير زلزال قوي تصل شدته إلى 7.8 درجات، وسط الصيحات والضحكات العالية. 

ويحاول الزوار خلال الزلزال العنيف حماية وجباتهم ومشروباتهم من السقوط على الأرض إلى أن تمر الهزة على خير.

فيديو






فيديو| المرأة وقيادة السيارة


فيديو  طريف  لاسوأ  سائقة  من  الجنس اللطيف  تحاول  ركن سيارتها  ويستغرقها الامر  6 دقائق  قبل ان  تعدل  عن  الموضوع .. المكان  المخصص  لركن  السيارة  اكبر من اللازم  ومع  ذلك  تسببت  بالاذى  لسيارة  جارها .

فيديو







فيديو| بين الحياة والموت .. مواقف مرعبة


فيديو  يحبس  الانفاس .. يشاهد  فيه  الشعرة  التي  تفصل  بين الحياة  والموت .

فهؤلاء  الاشخاص في  هذا  الفيديو  كتب  لهم  عمر جديد  بعد نجاتهم من  حوادث  مختلفة

فيديو






صور | تحجير السيارات في السعودية


تحجير السيارات هي موضة شبابية سعودية تمارس في المخيمات الشبابية المخصصة لهذا الغرض.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان:
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق