السبت، مايو 19، 2012

الأخبار






توج الأهلي بطلا لكأس الأبطال للمرة الثانية بعد الفوز على النصر 4-1
خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال



رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432 - 1433هـ التي أقيمت مساء أمس الجمعة بين فريقي الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .



وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو الملكي الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من المسؤولين .




وفور وصوله أيده الله قدم أحد الأطفال باقة ورد لخادم الحرمين الشريفين فيما كانت مجموعة من الأطفال تنثر الورود في طريقه ترحيباً بمقدمه رعاه الله فيما كان الملك المفدى يلاطفهم بإعادة نثر الورود على رؤوسهم .



بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجموعة من اللوحات التي تعرض مشروع تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة .



واستمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والقائمين على المشروع الذي سيتم من خلاله توسعة مدرجات الملعب لتستوعب اثنين وثلاثين ألف متفرج وما يتطلبه التوسع من خدمات إضافية .

بعد ذلك أخذ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مكانه في المنصة الرئيسية وبين شوطي المباراة عزف السلام الملكي وقوبل الملك المفدى بترحيب الجماهير الرياضية التي ملأت مدرجات الملعب فيما كان أيده الله يبادلهم التحية ملوحاً بيده الكريمة .
عقب ذلك بدأ الشوط الثاني من المباراة .



وعقب المباراة التي انتهت بفوز فريق الأهلي على شقيقه فريق النصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف تفضل الملك المفدى بتسليم مكافأة المركز الرابع ومقدارها مليون ريال لنادي الهلال.



كما سلم خادم الحرمين الشريفين أيده الله مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون وخمسمائة ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي الفتح .

ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم .



بعد ذلك سلم حفظه الله مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان وخمسمئة ألف ريال لنادي النصر والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي .
عقب ذلك سلم الملك المفدى مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الأهلي والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لرئيس نادي الأهلي صاحب السمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله ولقائد الفريق .
إثر ذلك عزف السلام الملكي .


ثم غادر خادم الحرمين الشريفين رعاه الله استاد الأمير عبدالله الفيصل مودعاً بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم .


حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين .






إعفاء المهندس الحصين من منصبه بناءً على طلبه وتعيين طاهر أميناً للمدينة
 بأمر الملك.. العثمان محافظاً لهيئة الاستثمار وهادي نائباً لوزير الإسكان



أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، أمس الجمعة ،  ثلاثة أوامر ملكية، قضى الأول منها بتعيين المهندس عبداللطيف بن أحمد بن عبدالله العثمان محافظاً للهيئة العامة للاستثمار بمرتبة وزير.



كما أصدر خادم الحرمين أمراً ملكياً بتعيين المهندس عباس بن أحمد بن محمد هادي نائباً لوزير الإسكان بالمرتبة الممتازة.


كما أمر بإعفاء المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين أمين منطقة المدينة المنورة من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الدكتور خالد بن عبدالقادر بن حسن طاهر أميناً لمنطقة المدينة المنورة بالمرتبة الممتازة.







الملك يعلق على تكلفة مشروع توسعة ملعب جدة: ‘‘ 90 مليون؟ ..هذا البناء رخيص’’ 

alt


قدم المهندس فهد الغانم شرحا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فور وصوله إلى مقصورة ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة؛ لرعاية المباراة النهائية على كأس الملك للأبطال بين الأهلي والنصر، عما تم عمله بخصوص توسعة مدرجات الملعب التي تم التوجيه بها نهاية الموسم الماضي.



وأكد فهد الغانم أنه تم اعتماد توسعة الملعب من 17 ألف متفرج إلى 32 ألف متفرج، إضافة إلى زيادة أكشاك بيع التذاكر، وأن التكلفة الإجمالية ستكون 90 مليون ريال تم اعتمادها من وزارة المالية؛ فأتى الرد السريع من الملك عبدالله مستغرباً: 90 مليوناً فقط؟ مبلغ قليل، هذا البناء رخيص.


وتساءل الملك عبدالله عما تم عمله في الملعب الجديد فأجابه الأمير نواف بن فيصل: "هذا مشروع كبير الله يحفظك، وهذا الملعب أصغر".


فيديو






«نائب وزير الداخلية» نظام الكفيل شان داخلي


وجه نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز، انتقادات لاذعة للجهات المناهضة لعمل المملكة بنظام الكفيل، مشيرا الى أن إلغاءه أمر داخلي ولا يحق التدخل فيه.



وفي حين اثنى نائب وزير الداخلية على الدور الذي قام به المقيمون الأجانب في نهضة البلاد ، الا أنه أكد أن المملكة تنظر بالدرجة الأولى لمصلحة المواطن.


وحول انتحال شخصية رجال الأمن وماهية الجهود القائمة في معالجة هذا الأمر، شدد نائب وزير الداخلية على أن الموضوع محل ملاحظة وسيطرة، مؤكدا على أن تلك الحالات لم تصل حد الظاهرة وأن العقوبات المفروضة على مثل هذه الجرائم رادعة.

يذكر ان هذه التصريحات نقلتها ” الوطن السعودية ” عن نائب وزير الداخلية لدى حضوره حفل تخرج معهد العاصمة النموذجي مساء الأربعاء بالرياض.









 



تعديلات على نظام العمل للقضاء على ظاهرة العمالة السائبة 



إنتهت هيئة الخبراء من دراسة تعديلات على نظام العمل ومشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، في خطوة تهدف إلى القضاء على المشكلة النظامية في التعامل مع العمالة الوافدة السائبة في الشوارع والميادين.

وأقرت تعديلات المادة 39 من نظام العمل أن تتولى وزارة الداخلية ضبط وإيقاف وترحيل وإيقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص “العمالة السائبة” في الشوارع والميادين والمتغيبين عن العمل “الهروب” وكذلك على أصحاب العمل والمشغلين لهؤلاء والمتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة.

كما منح التعديل وزارة العمل حق التفتيش على المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قبل مفتشيها ومن ثم إحالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات المقررة بشأنها.






"النقد": لا يحق للبنوك تحصيل رسوم لكشوف الحسابات

في الوقت الذي تتقاضى فيه البنوك المحلية رسوما تصل إلى 80 ريالا مقابل إصدار كشوف الحسابات للعميل، أكدت مؤسسة النقد عدم أحقية البنوك في تحصيل تلك الرسوم من عملائها.

وأوضح عدد من المواطنين أن البنوك تطالبهم بدفع مبالغ معينة كرسوم لإصدار كشف الحساب، حيث ذكر المواطن عماد الهمداني أن البنك الذي يتعامل معه، طالبه بدفع مبلغ 80 ريالا مقابل كشف الحساب لشهر واحد، ويقول: إن البنك كان مصراً على خصم المبلغ من الحساب.

ويؤكد كذلك طلال الخيبري أنه اضطر هو ومجموعة من زملائه في العمل، لإصدار كشوف حساب بطلب من إدارتهم، ويقول "أنا وزملائي عملاء لبنك واحد وتوجه كل واحد منا إلى فرع ولكن بدون قصد فوجدنا أن كل فرع تقاضى رسوما مختلفة على كشوف الحساب، فأحدها كان مجانيا والثاني كان بمبلغ 35 ريالا والآخير كان بـ 60 ريالاً.

 ويضيف الخيبري "إننا أيضا وجدنا زملاء لنا أحضروا كشوفا من بنوك أخرى تفاوتت ما بين المجاني ومبالغ 45 و 60 و 65 ريالا".

وأكد مدير مؤسسة النقد بمنطقة تبوك محمد عبدالله الحجيري أنه لا يحق للبنوك تقاضي رسوم مقابل إصدار كشف الحساب، مبينا أن على العملاء الذين تعرضوا لذلك إرسال شكوى تتضمن صورة الهوية الوطنية وصورة من كشف الحساب الذي يثبت خصم المبلغ من البنك مقابل كشف الحساب على فاكس رقم 044232106 ، مذكرا أن ذلك يشمل المواطنين في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية.

إلى ذلك فند مدير أحد البنوك (رفض ذكر اسمه)، الأسباب لفرض هذه الرسوم بوجود تعاميم من إدارات البنوك، وقال "إن هذه الرسوم مدمجة في نظام الحاسب الآلي للبنك، بحيث لا يستطيع الموظف إعفاء أي عميل من دفع هذه الرسوم المفروضة من قبل البنك"، مؤكداً أنها تتم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 وعن تفاوت أسعارها أو مجانيتها قال مدير البنك "إن هناك درجات ومميزات تمنحها البنوك لعملائها، كل بحسب رصيده وحجم تعاملاته النقدية مع البنك، فبعضهم على هذا الأساس يعفى من الرسوم، وكذلك تحتسب كل العمليات والخدمات التي يطلبها العميل، فإن زادت عن حدها (المجاني) يتم احتساب رسوم على هذه الخدمات من قبل البنك.



 



تصرف في قيمة بيع أرضهما بشراء هدايا وملابس وذهب 
سعودي يُطلِّق زوجتَيْه لإبلاغهما شقيقاته باستغلاله لوكالتهما



طلَّق رجل في العقد الرابع من عمره عصر أول أمس زوجتَيْه بعد أن اكتشف أنهما أخبرتا شقيقاته بأنه استغل الوكالة التي منحتاها له في بيع الأرض العائدة لهما من تركة والديهما - رحمه الله - دون علمهما أو استئذانهما.

 وقالت الزوجتان لأخوات الزوج إنه تصرف في قيمة الأرض المبيعة بشراء الهدايا والملابس والذهب.

وكان الشك قد بدأ يساور الزوجتَيْن في تصرفات الزوج؛ لكثرة غيابه عن البيت، والسهر إلى ساعات الصباح، وسفرياته المفاجئة؛ فأبلغا شقيقاته اللاتي بادرن برفع دعوى على أخيهن أملاً باسترداد أموالهن، وحين علم قام بتهديدهن حتى عرف أن زوجتَيْه هما اللتان كشفتا سرَّه؛ فطلقهما على الفور؛ ليخسر شقيقاته وزوجتَيْه، وأصبح مهدَّداً بالسجن.



 
السعودية تتشدد في منح تأشيرات لمعتمرين تونسيين شبان خشية بقائهم للجهاد

أحمد البرقاوى المكلف بإصلاح منظومة الحج والعمرةأحمد البرقاوى المكلف بإصلاح منظومة الحج والعمرة
أعلن مسئول تونسى أمس الجمعة، أن المملكة العربية السعودية "تشددت هذا العام بشكل كبير" فى منح تأشيرات للمعتمرين التونسيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما خشية بقائهم فى المملكة بشكل غير شرعى بعد انتهاء العمرة "للعمل أو الجهاد".

وقال أحمد البرقاوى المكلف بإصلاح منظومة الحج والعمرة فى وزارة الشئون الدينية التونسية فى مؤتمر صحافى إن المعتمرين الذين يبقون فى السعودية "للجهاد" ينتقلون إلى بلدان أخرى مثل فلسطين وأفغانستان، موضحا أن نسبة المعتمرين التونسيين الذين يبقون فى السعودية بعد انتهاء العمرة تجاوزت 1 بالمائة المسموح به من قبل السلطات السعودية.

وشدد البرقاوى على أن وزارة الشئون الدينية فى تونس "لا تتبنى مفهوم الجهاد لأن تونس دولة فى حالة سلم"، داعيا الذين يقصدون السعودية "للجهاد" إلى "تحمل مسئولياتهم القانونية" أمام سلطات هذا البلد "الحريص على مكافحة الإرهاب".

وأقر المسئول بأن بعض الأئمة فى مساجد "ليست تحت سيطرة وزارة الشئون الدينية" يقومون بتحريض الشباب التونسى المتدين على "الجهاد" وخاصة فى سوريا مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على "حل هذا المشكل".





أنباء عن مقتل "ماهر الأسد" على يد حارسه الأمني

مقتل

أعلن الشيخ د.عبدالرحمن دمشقية عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" خبراً يتمثل في مقتل ماهر الأسد -شقيق بشار الأسد- على يد أحد مرافقيه الذي أطلق عليه ثلاثين طلقة وعلى أثرها دخل العنايه الفائقه لمدة ثلاثة اسابيع ليفارق الحياة مؤخراً ,وأستند دمشقية على مصدر موثوق في النظام السوري .

رواد موقع "تويتر" تناقلوا الخبر بسرعة متبادلين التبريكات والتهاني بمقتل أحد قيادي النظام السوري .






الظواهري يدعو السعوديين إلى إسقاط الأسرة الحاكمة

أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة
دعا أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة السعوديين، يوم الخميس، إلى الانتفاض على أسرة آل سعود الحاكمة فى المملكة، وحثهم على الاقتداء بالانتفاضات التى أطاحت بزعماء من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضى.

وقال الظواهرى الذى تولى قيادة القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن، فى باكستان قبل ما يزيد قليلا عن عام فى تسجيل صوتى نشر على موقع إسلامى على الإنترنت،" ‮‮أيها الأخوة المسلمون فى بلاد الحرمين مر قرابة عام على انتفاضة الشعوب العربية ضد حكامها.. إخوانى الكرام لماذا تصبرون على حكم ال سعود وهو من أسوأ نظم الحكم فسادا، سرق أموالكم وعاث بها فسادا وسلم ثروات المسلمين لأعدائهم بأبخس الأثمان".

وتابع:" لماذا لا تقتدون بإخوانكم فى تونس وليبيا ومصر واليمن والشام خرجوا بمئات الآلاف وضحوا بعشرات الآلاف فتساقط أمامهم الطغاة حرصوا على الموت فوهبت لهم الحياة".

وأضاف‬:" لماذا لا تضحون وأنتم أبناء الصحابة الذين ضحوا بحياتهم ليخرجوا الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، لماذا لا تهبون وأنتم أبناء القبائل العزيزة الأبية التى تستهين بالموت لدفع الظلم والذل، أتخشون قوات النظام السعودى وجيشه وأمنه؟"

وتجنبت السعودية الاحتجاجات الحاشدة التى أطاحت بأربعة رؤساء عرب من الحكم، وذلك جزئيا بفضل حزمة إنفاق عام كبيرة أعلنت عنها السعودية أكبر مصدر للنفط فى العالم مطلع العام الماضى.

لكن المنطقة الشرقية فى المملكة شهدت احتجاجات متقطعة منذ مارس العام الماضى، وقالت وزارة الداخلية ونشطاء، إنه فى نوفمبر تشرين الثانى قتل أربعة أشخاص.

وتركزت مطالب المحتجين حتى الآن على الإصلاح السياسى فى المملكة ذات الأغلبية السنية مع دعوات لتحسين حياة الأقلية الشيعية فى البلاد وإطلاق سراح السجناء السياسيين.

ويقول نشطاء إن قوات الأمن اعتقلت نحو 500 شخص أثناء الاحتجاجات، ولكنها أطلقت سراح أغلبهم وتحتجز حاليا 80 شخصا.





هكذا يتخفى السيد حسن نصر الله... جينز وجاكيت جلدي خلال زيارته قبر عماد مغنية


انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة غير واضحة لأمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله بينما كان يزور القائد الراحل في حزب الله عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008 في سوريا. ويقع القبر في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث هنالك قبر آخر لنجل نصر الله، هادي نصر الله الذي قتل خلال مواجهات مسلحة مع الجيش الإسرائيلي عام 1997 في جنوب لبنان.

ومن المعروف أنّ نصر الله متوار عن الأنظار منذ عام 2006 ولا يظهر إلاّ عبر الشاشات، وكان اللافت في الصورة، التي يبدو أنّها التقطت عبر عدسة هاتف، أنّه يتنكر بزي مدني (لا زي رجل الدين الخاص به) حيث كان يرتدي قبعة بيسبول عسكرية وجاكيتاً من الجلد الأسود وجينزاً أزرق.




يديعوت أحرونوت: شركة نفط سعودية أشترت إدارة محوسب من شركة إسرائيلية

alt

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية أمس الجمعة، أن أكبر شركة نفط سعودية وتدعي "يانر" ويملكها الشيخ عبد العزيز الفيد، والذي وصفته بأنه أحد رجالات التيار الديني المعتدل في السعودية، قد اشترت مؤخرا برنامج إدارة محوسب من شركة إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة السعودية التي كانت تبحث مؤخرا عن طريق لترشيد عملها ونشاطها التجاري قد أوفدت مندوبين عنها للمشاركة في المعرض الدولي في مالبورن في أستراليا، حيث عرضت شركات هايتك عالمية منتجاتها وبرامجها الإدارية المحوسبة.

وقررت الشركة في ختام سلسلة مشاورات شراء برنامج من شرمة "دارونت" الإسرائيلية التي تقع مكاتبها الرئيسية في مدينة "رمات غان" قرب تل أبيب، ويعمل مركز الدعم التقني التابع لها من مستوطنة "إلعاد" المسكونة بمستوطنين حريديين.

وبحسب يديعوت أحرونوت فقد اشترت الشركة السعودية المذكورة من الشركة الإسرائيلية برنامجا يسمى TMB الذي يستعمل في إدارة الشركات الكبيرة، بمبلغ وصل إلى 700 ألف شيكل.

وبعد إتمام الصفقة جرى تدريب عاملي الشركة السعودية على البرنامج في مدينة مالبورن في أستراليا من قبل طاقم إسرائيلي قوامه 18 شخصا.

ووصفت الصحيفة أجواء عملية التدريب بأنها كانت حميمة وجيدة، إلا أن السعوديين كانوا اشترطوا تدريب أطقم عاملي الشركة حتى لا يضطروا للاستعانة بمركز الدعم التقني في مستوطنة "إلعاد".

ووفقا لأقوال مدير شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إيفي شبينترسكي، فإن الصفقات مع السعودية لن تقتصر على هذه الصفقة، إذ لم يخف السعوديون خلال المفاوضات انطباعهم الجيد عن إسرائيل بل إنهم أشاروا إلى أنهم سيسرون بالعمل مستقبلا مع تكنولوجيا إسرائيلية.






بان كي مون يحمل "القاعدة" مسئولية الإعتداءات فى سوريا

بان كى مونبان كى مون
اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أمس الخميس، أن القاعدة قد تكون مسئولة عن الاعتداءات الأخيرة فى سوريا.

وأشار بان خلال "لقاء مع شبان" حول سوريا ووزع مكتبه نص اللقاء إلى "اعتداء إرهابى خطير وكبير وقع قبل عدة أيام" فى سوريا، مضيفا"أعتقد أن القاعدة تقف وراء هذا الاعتداء"، ولكنه لم يوضح الاعتداء الذى أشار إليه.

وأوضح بأن أن 260 مراقبا من الأمم المتحدة انتشروا فى سوريا، فى ست مناطق، وأن "تسعة آلاف على الأقل وربما عشرة آلاف شخص قد قتلوا فى سوريا" منذ 15 شهرا واصفا الوضع بأنه "لا يحتمل"، معتبرا أن نشر المراقبين كان "له طابع تهدئة" على أعمال العنف فى سوريا ولكن العنف استمر. 

وأخطأ مون بشكل فاضح فى ذكر أسماء المدن السورية، حيث ذكر فى حديثه لمجموعة الشباب أن "حماس" هى إحدى هذه المدن الست، وسارع مكتب الناطق الرسمى باسمه إلى تدارك الخطأ، وقام بتوزيع نسخة منقحة على الصحفيين متجاهلا فيها ما ذكره الأمين العام فجاء اسم المدينة فى النسخ المنقحة "حمص" بدلا من "حماس".

وكانت روسيا، حليفة دمشق، قد اعتبرت، الاثنين الماضى، أن القاعدة ومجموعات تعمل معها كانت "وراء الاعتداءات" التى وقعت خلال الأيام الأخيرة فى سوريا.





فى كتابها أموت اليوم
كاتبة إسبانية شهيرة: فوز الإسلاميين فى البلدان العربية يثير دهشتي

الكاتبة الاسبانية أولجا رودريجزالكاتبة الاسبانية أولجا رودريجز
قالت الكاتبة الاسبانية أولجا رودريجز فى مقابلة مع وكالة إيفى الإسبانية إن المرأة كان لها دور كبير فى الثورات العربية، حيث إنها كانت فى طليعة التظاهرات، مشيرة إلى أن الربيع العربى يمثل نقطة تحول فى الحركة الاجتماعية والسياسية. 

وأضافت رودريجز: "أنا كصحفية قمت بتغطية الثورات فى مصر واليمن رأيت أن المرأة كانت هدفا واضحا لدى قوات الأمن وخاصة فى الحالة المصرية، حيث كان الأمن يركز فى استخدام العنف والقمع ضد المرأة.

وأشارت إيفى أن رودريجز شرحت فى كتابها "أموت اليوم" الذى يحلل الثورات العربية والذى استلهمت عنوانه من ميدان التحرير، إن من أكثر مشاهد العنف ضد المرأة فى الثورات العربية كانت فى مصر، حيث تم اعتقال أيضا الكثير من النساء، فضلا عن "فحص العذرية" الذى كان من أكثر ما يشير إلى العنف ضد المرأة المصرية حيث إنه قرار غير مقبول أن تخضع كل الفتيات اللاتى شاركن فى الثورة المصرية إلى كشف عذرية من قبل أطباء من المجلس العسكرى.

وقالت رودريجز إن "جميع الثورات العربية حدثت فى وقت واحد وهو لا يزال لغزا بالنسبة إلى حيث إنه لماذا تم اختيار هذا التوقيت بالتحديد لقيام الثورات العربية وعلى أى أساس تم تحديد هذا الموعد".

وأشارت رودريجز إلى أن ما يثير دهشتى هو فوز الإسلاميين فى البلدان العربية حيث إنهم جميعا كانوا يطالبون ويهتفون بالعدالة الاجتماعية والديمقراطية ولم أسمع قط أى هتاف بتطبيق الشريعة الإسلامية، ومن وجهة نظرى الإسلاميين لا يؤمنون بالديمقراطية فكيف لهم أن يحققوها ولذلك فأرى أن الإسلاميين يمثلون خطرا فى البلدان.

ومن ناحية أخرى ترى رودريجز أن الغرب والولايات المتحدة الأمريكية لعبوا دورا أساسيا فى تلك الثورات وعملية التغيير فى العالم العربى.

يذكر أن الكاتبة الإسبانية الشهيرة أكدت أن كتابها "أموت اليوم" الذى يحلل ثورات الربيع العربى مستوحى من مصر وقامت باختيار عنوانه من ميدان التحرير ، قائلة: "إن كل مصرى نزل إلى ميدان التحرير كان مستعدا للموت فى أى وقت"، على الرغم من أنهم كان لديهم العزيمة والإدارة وهدف واضح هو التغيير، والرغبة فى العيش حياة جديدة".

وقالت رودريجز فى ندوة بجامعة ليون الإسبانية حول كتابها الأخير " أموت اليوم" الذى يحلل ويناقش الثورات العربية وصدر فى 10 مايو الجارى إن "مصر من أكثر البلدان العربية التى تأثرت بها كثيرا حيث إن هناك تعلمت أنه بدون تفاؤل لا يمكن أن يحدث تغيير، كما أننى تعلمت الإصرار والعزيمة والإيمان بأصغر الأشياء التى من الممكن أن تغير أشياء كثيرة، وهذه هى الروح التى أردت أن أظهرها فى الكتاب وفى العنوان ولم أجدها فى أى مكان سوى مصر وفى ميدان التحرير".

وأشارت ودريجز إلى أن كل بلد عربى له سيناريو خاصة به ولكن هناك أوجه تشابه من أهمها أن الجميع كانوا تحت حكم أنظمة ديكتاتورية قمعية تستخدم كافة أشكال العنف والقمع والتعذيب، كما أن الجميع كان مدعوم من قوى أجنبية على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية كانت تدعم وروسيا فى حال سوريا ، فضلا عن ازدياد الوضع الاقتصادى سوءا كما زادت الفجوة بين الأغنياء والفقراء".

ومن ناحية آخرى أضافت رودريجز أن هناك دول ترغب فى توجيه أعمال الشغب للعودة إلى الوضع السابق وزيادة نفوذها فى المنطقة ومن أهمها قطر والمملكة العربية السعودية وقطر، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تمثل غموضا كبيرا حيث أنها من جهة تمثل المذهب الوهابى المتشدد فى الإسلام ومن ناحية أخرى هى حليفة للغرب.





واشنطن تدعو إلى ضبط النفس وإستعادة الهدوء فى طرابلس

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
أعرب مسئول كبير فى الخارجية الأمريكية عن قلق الولايات المتحدة الشديد إزاء الوضع الأمنى فى طرابلس بشمال لبنان.

ودعا المسئول جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، وأشاد بالجهود التى يبذلها القادة السياسيون فى لبنان وأجهزة الأمن اللبنانية، لوضع حد للقتال واستعادة الهدوء.

وكانت مواجهات أمس فى طرابلس، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 7 آخرين بجروح، خلال تجدد الاشتباكات بين مسلحين فى منطقتى باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن ذات الغالبية العلوية فى مدينة طرابلس شمالى لبنان.





التوجه الإسلامي المتشدد على جدول أعمال وزراء داخلية مجموعة الست

وزير الداخلية الألمانى هانس - بيتر فريديريتشوزير الداخلية الألمانى هانس - بيتر فريديريتش
أعلن وزير الداخلية الألمانى هانس- بيتر فريديريتش أمس الجمعة، فى ميونيخ أن وزراء الداخلية الأوروبيين فى مجموعة الدول الست سيبحثون مكافحة التوجه الإسلامى المتشدد أثناء اجتماعهم المقبل فى الخريف.

وأوضح فريديريتش، خلال أول اتصال مع نظيرته الأمريكية جانيت نابوليتانو، "لقد ناقشت شخصيا (مسألة تحول بعض المسلمين إلى متشددين) مع زميلى مانويل فالس الذى يواجه هو أيضا هذه المشكلة ومع نظيرى الإنجليزى".

وأضاف فريديريتش: "قررنا أن تكون مكافحة التشدد اعتبارا من الاجتماع المقبل لمجموعة الست الذى سيعقد فى بريطانيا فى الخريف، موضوعا مهما (وخصوصا) الوسائل الموجودة والخبرات التى اكتسبت حتى الآن".

واجتمع وزراء الداخلية الألمانى والبريطانى والإسبانى والفرنسى والإيطالى والبولندى ضمن إطار "مجموعة الست" الجمعة فى ميونيخ.

ويفترض أن تنضم إليهم جانيت نابوليتانو ووزير العدل الأمريكى إريك هولدر بعد ظهر أمس لمناقشة مسائل تهم دول عبر الأطلسى وخصوصا فى مجال مكافحة الشبكات الإرهابية.






"النواب الأمريكي" يوافق على ميزانية الدفاع بقيمة 642 مليار دولار

وزير الدفاع الأمريكى بانيتاوزير الدفاع الأمريكى بانيتا
وافق مجلس النواب الأمريكى على مشروع موازنة للدفاع بقيمة 642 مليار دولار برغم تلويح البيت الأبيض باستخدام حق النقض "الفيتو".

وجاء التصويت أمس الجمعة بتأييد 299 نائبا مقابل اعتراض 120 آخرين.

وينتهك مشروع الموازنة ما تم الاتفاق عليه بشأن خفض العجز من جانب الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأعضاء الحزب الجمهورى بالكونغرس الصيف الماضى على أن تتم إضافة ثمانية مليارات دولار للجيش فى العام القادم.

يدعو المشروع إلى إقامة موقع دفاعى صاروخى على الساحل الشرقى وهو ما يعارضه الجيش كما يحد من قدرة الرئيس على خفض ترسانة الأسلحة النووية بموجب اتفاقية تم التوصل إليها مع روسيا فى عام 2010.

كما يحتفظ بالسفن والطائرات التى كانت ترغب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" فى إحالتها من الخدمة فى خطوة تهدف إلى خفض النفقات، رافضا طلب الجيش على إجراء جولة أخرى من إغلاق قواعد عسكرية محلية.

وفى وقت سابق من يوم الجمعة، أكد البيت الأبيض من جديد على الاعتقال لأجل غير مسمى لإرهابيين مشتبه فيهم حتى وإن كانوا مواطنين أمريكيين تم إلقاء القبض عليهم على الأراضى الأمريكية.






بالصور.. آلاف المتظاهرين في طهران ضد إتحاد "البحرين والسعودية"

الإيرانيون يلبون دعوات النظام للتظاهر رفضا لاتحاد السعودية والبحرينالإيرانيون يلبون دعوات النظام للتظاهر رفضا لاتحاد السعودية والبحرين
تظاهر آلاف الإيرانيين فى طهران، أمس الجمعة، للاحتجاج على مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية الذى وصفه إمام الصلاة فى العاصمة الإيرانية بأنه "مؤامرة أمريكية صهيونية"، وذلك تلبية لدعوة السلطات الإيرانية للتظاهر لإدانة ما أسمته بـ"الخطة الأمريكية لضم البحرين من قبل السعودية" و"التعبير عن غضبهم على نظامى آل خليفة وآل سعود".

وتجمع المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام البحرينية بعد صلاة الجمعة أمام جامعة طهران وهم يهتفون "الموت للخائن آل سعود" و"الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".

وكان الناطق باسم الخارجية الإيرانية قد صرح أمس، الخميس، أن مشروع الاتحاد السعودى البحرينى يعنى زوال البحرين ذات الأكثرية الشيعية، ناصحاً السلطة فى المملكة "بتغيير نهجها"، الأمر الذى اعتبرته السلطات البحرينية "تدخلا" فى شئونها الداخلية، داعية النظام الإيرانى للكف عن التدخل فى شئون دول الخليج.













 



الأزهر: الحجاب ليس من الدين في شي


أعلن الأزهر صراحة ان الحجاب ليس من الدين فى شىء ، وجاء إعلان الأزهر بموافقته على هذا الرأى بمنحه درجة الدكتورة للشيخ مصطفى محمد راشد في الشريعة والقانون بتقدير عام امتياز،فى رسالة قال الشيخ مصطفى فيها ان الحجاب ليس فريضة اسلامية..

وان تفسير الايات بمعزل عن ظروفها التاريخية، واسباب نزولها قد ادى إلى فهم مغلوط شاع وانتشر بشكل كبير حول ما يسمى بـ«الحجاب الاسلامي!»، والمراد به غطاء الرأس الذي لم يذكر لفظه في القرآن الكريم على الاطلاق.

الا ان البعض قد اختزل مقاصد الشريعة الاسلامية وصحيح التفسير ورفض إعمال العقل في نقله وتفسيره، وأورد النصوص في غير موضعها وفسرها على هواه، مبتعدا عن المنهج الصحيح في التفسير والاستدلال الذي يفسر الآيات وفقا لظروفها التاريخية وتبعا لأسباب نزولها، إما لرغبتهم وقصدهم ان يكون التفسير هكذا، واما لحسن نيتهم لأن قدراتهم التحليلية تتوقف إمكانات فهمها عند هذا الحد لعوار عقلي أو آفة نفسية.


باتت مسألة «الحجاب!» تفرض نفسها على العقل الاسلامي وغير الاسلامي، وامست مقياسا وتحديدا لمقصد ومعنى وطبيعة الدين الاسلامي في نظر غير المسلمين مما حدا ببعض الدول غير الاسلامية الى اعتبار «الحجاب!» شعارا سياسيا يؤدي إلى التفرقة بين المواطنين والتمييز بينهم، وقد حدثت مصادمات، وفصل من الجامعات والوظائف بسبب تمسك المسلمة بفهم خاطئ لما يسمى «الحجاب!»، وتحميل للاسلام بما لم يأت به من دعوى انه فريضة اسلامية.

جاءت ادلة من يرون فرضية «الحجاب!» متخبطة وغير مرتبطة، مرة بمعنى الحجاب، وتارة بمعنى الخمار، واخرى بمعنى الجلابيب، وهو ما يوضح ابتعادهم عن المعنى الصحيح الذي يقصدونه وهو غطاء الرأس، وانهم يريدون انزال الحكم بأي شكل لهوى عندهم، وقد ورد ذكر «الحجاب!» في الآية رقم (53) من سورة الاحزاب، والمقصود به الحائط أو الساتر، وهو متعلق بأمهات المؤمنين الطاهرات المطهرات ووجوب وضع ساتر بينهن وبين الرجال من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، اما الاستدلال بآية الخمار التي وردت في سورة النور في الآية رقم (31) فهو أيضا استدلال باطل لأن المقصود بها وجوب ستر النحر وهو اعلى الصدر وستر العنق ايضا، وعلة نزول تلك الآية الكريمة، تصحيح وتعديل وضع خاطئ كان سائدا وقائما وقت نزولها وهو كشف صدر المرأة وهي صورة يرفضها الاسلام ومن ثم قصدت الاية تغطية الصدر وليس غطاء الرأس كما يسميه الناس الآن «الحجاب!».

اما الاستدلال بآية الجلابيب التي وردت في سورة الاحزاب في الآية رقم (59)، فإن سبب نزول الآية ان عادة النساء وقت التنزيل كانت كشف وجوههن مثل الإماء أو الجواري، فكان بعض الفجار يسترقون النظر إلى النساء فنزلت تلك الآية لتضع فارقا وتمييزا بين الحرائر والإماء الجواري حتى لا تتأذى الحرة المؤمنة العفيفة.

واخيرا استدلال البعض بحديث أسمت ابي بكر رضي الله عنهما عندما دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمرها بأن لا تكشف الا عن وجهها وكفيها، كدليل على فرضية «الحجاب!» أي غطاء الرأس، فهو استدلال لا يعتد به لأن هذا الحديث من احاديث الآحاد، وليس من الاحاديث المتواترة أو المتصلة السند، لكنه حديث آحاد لم يتصل سنده بالعدول الضابط .






السويدان للمشككين في عقيدته: تمنيت ألا يرد أحد حتى يتثبت وألا يطلق أحكاما حتى يتبين


رد الدكتور طارق السويدان على كل من شكك في عقيدته في أعقاب المقطع الذي انتشر أخيرا يطالب فيه بحرية الاعتقاد وإلغاء حد الردة وجواز الاعتراض على الله بالقول: “إن هؤلاء لم يدققوا فيما يُنقل ويَشيع، وبهتوني بما لم أرد قوله”.

وأضاف في بيان أصدره بعنوان “الحرية حق شرعي مقدس”: “إن المقطع المتداول مدته لا تتجاوز أربعين ثانية من محاضرة طويلة مدتها أكثر من ساعة ونصف، ومن نقل المقطع أوهم الناس أني أقول ما قلته في سياق منفصل عمّا يرتبط به في أول المحاضرة مما جعل البعض يطلق العنان لأحكامهم وآرائهم وتحليلاتهم”.

ولفت إلى أنه ليس في بيانه تغيير لرأيه أو رجوع عما قاله سابقا، لكنه توضيح لسوء الفهم الذي وقع فيه البعض بسبب اجتزاء الكلام، مبديا سعادته بكون الحوار ساهم في نشر أفكاره وإنضاجها ودفعه لزيادة البحث والتأصيل، وإن ضايقه أن يتجاوز البعض أخلاق الحوار إلى التسفيه أو التفسيق بل حتى الوصول إلى التكفير، مؤكدا أنه كان على الدعاة الاستماع إلى المحاضرة كاملة قبل التسرع وإصدار الأحكام رغم معرفة بعضهم الوثيقة به وبتاريخه في الدعوة إلى الله.

وأكد على حرمة رد القرآن والسنة ووجوب التمسك بهما ووجوب تطبيق حكم الله تعالى في كل جوانب الحياة وأن الاعتراض على الله أو على رسوله فيما أوحى له به كفر صريح وردة لا تقبل النقاش، قائلا إن هذه أمور ثابتة ومعلومة من الدين بالضرورة.

وأشار إلى أن رده على من قال إنه يجيز الاعتراض على الله سبحانه وتعالى أن أمثال هؤلاء فهموا كلامه على غير وجهه، وسمعوه مجتزأ من سياقه، قائلا: “إني كنت أتكلم عن الدولة المسلمة التي أتمنّى أن تقوم، وحينما قلت إنّه يجوز الاعتراض على الله عز وجل وعلى نبيه صلى الله عليه وسلم, أي إنّنا في دولة الإسلام لا نتعرض لمن يعترض على الله عز وجل وعلى نبيّه صلى الله عليه وسلم بل ندعوه ونناقشه ونقيم الحجة عليه وإلا فكيف سنهديه إلى الإسلام، دون أن يجوز لنا نحن المسلمين أن نعترض على دين الله أو ذاته أو حكمه أو على نبيّه”.

وأضاف: “نحن دعاة إلى الله عز وجل ولسنا قضاة على الناس ومن لديه شك في أمر من أمور الإسلام فمن حقه أن يبدي هذا الشك وواجبنا نحن الدعاة أن نستمع له ثم نبين له الحق، وهذا أفضل بكثير من بقاء الشك في عقله والريبة في نفسه”.

وفيما يخص حد الردة قال: “أتبنى رأي بعض العلماء الذين قالوا إن قتل المرتد على إطلاقه ليس هو الحد الشرعي الوحيد والثابت والمعتبر، فبعض العلماء يرى أن حد المرتد يدخل في باب السياسة الشرعية التي يرجع أمرها للحاكم, وأن أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين قال (من بدّل دينه فاقتلوه) هو من باب السياسة الشرعية التي لا تحمل صفة الحكم التعبدي الشرعي الدائم كالصلاة والزكاة وغيرهما، بل كان في ذلك الوقت مصلحة في قتل المرتد لردع ضعاف النفوس وخمد فتنة المنافقين”، ناقلا آراء مطولة في الاختلاف الفقهي وتعدد الآراء حول المرتد.

وختم السويدان بالقول: “إن متلقي هذا الكلام مني هو أحد رجلين: منصف وجاحد، أما المنصف فلعله يقنع بما فيه من الأدلة من منقول ومعقول وفروع وأصول وأنه منطلق من الحرص على الموافقة للنقل الصحيح والعقل الصحيح, أو أنه إذ لم يقنع بكلامي هذا فيحسن بعده الظن بي وأنني ما قلت ما قلت إلا عن بحث ودراسة لا عن هوى وغواية. أما الجاحد فلن يقنع بما أقول وإن كان حقاً صراحاً فلا أملك له إلا الدعاء بالهداية والرشاد”.







غيرة ميشيل أوباما تبعد أوبرا وينفري عن البيت الأبيض

alt

أصدر الصحافي إدي كلين منذ أيام كتابا يتطرق فيه إلى غيرة سيدة البيت الأبيض ميشيل أوباما من علاقة زوجها بالإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري. 

وبحسب الكتاب فإن ميشيل أوباما لم تستسغ، أن يستعين زوجها بامرأة أخرى لاستشارتها في أدق شؤون صورته أمام الرأي العام,على الرغم من أن أوبرا من أكبر الداعمين لأوباما.

ووصف الكاتب ضيق ميشيل من المكالمات الطويلة بين زوجها وأوبرا وينفري طلباً لمشورتها، وأكدت ميشيل أن اقتراب أوبرا من زوجها يؤثر على صورته كرئيس، وقررت منعها بشكل غير رسمي من دخول البيت الأبيض أو محادثة زوجها، حتى إنها رفضت مرات عديدة الرد على مكالماتها الهاتفية.






لص إبتلع ماسة والشرطة تنتظر خروجها


أفادت الشرطة الكندية أن رجلاً متهماً بسرقة ماسة بقيمة 20 ألف دولار وابتلاعها سيبقى موقوفاً، حتى تتمكن الشرطة من استعادة الحجر الكريم، وذلك بعد أن يقوم السارق بـ"التغوّط" .

وفي هذا السياق، ذكر السرجنت بريت كوري أن الرجل موقوف في زنزانة لا يوجد فيها مرحاض لكي تسهل عملية استرجاع الماسة، وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة "فرانس برس" أن الموقوف أعطي دلواً من الماء ليشربه والشرطة تراقب تغوطه، كما أن ضباط الطب الشرعي يراقبونه بعناية.

وقد صورت كاميرات المراقبة الكندي البالغ 52 عاماً في العاشر من مايو وهو يبتلع الماسة البالغ عيارها 1.7 قيراط في متجر للمجوهرات في ويندسور (أونتاريو)، بعدما اتهمه أحد موظفي المحل باستبدال الماسة بأخرى مزيفة في الواجهة، واتصل بالشرطة.

وأكد كوري أن الرجل متعاون جداً وقد تناول حبوبا ملينة للمعدة إلا أن الماسة لا تزال عالقة في أمعائه، موضحاً أن تهمة السرقة ستوجه إليه ما إن تخرج الماسة منه.

يذكر أنه يصعب عادة رصد الماسات بالأجهزة التي تعمل بالأشعة السينية، إلا أن الصور التي التقطت لمعدته خلال الأسبوع الحالي بهذه التقنية، أظهرت الحلية بوضوح وقد أصبحت عند مستوى القولون.






بالفيديو.. فى اليابان أضاءوا النهر بمائة ألف "لمبة"

النهر المضىء فى اليابانالنهر المضىء فى اليابان
المعروف أن تعرض لمبات الإضاءة للمياه يطفئ ضوءها، فهذا ما نعرفه فى مصر.. لكن أن يضاء نهر بمائة ألف "لمبة" داخل المياه، ولا تعمل إلا عند الاتصال بها، هذا هو ما لا نعرفه وما فعله اليابانيون.

اليابانيون احتفلوا نهاية الأسبوع الماضى بمهرجان الحشرات النادرة فى طوكيو عن طريق إضاءة نهر "Sumida " بمائة ألف "لمبة" إضاءة صممت خصيصا لتعمل بالطاقة الشمسية، ولا تضىء إلا وهى موجودة فى المياه.

الإضاءات جاءت كتخيل أن الحشرات المضيئة النادرة تملأ النهر، وكيف سيكون سحر النهر، والطبيعة لو كنا نحافظ على بيئتنا والكائنات الموجودة فيها، وأطلقوا على هذه الإضاءات اسم "نجوم الصلاة".

الاحتفال الذى شكل له اليابانيون موقعا خاصا تحت عنوان "tokyo-hotaru.jp" شمل العديد من الأحداث والفعاليات اليابانية الأصيلة، فيما وضعوا إضاءة النهر "كحدث خاص"، فيما اختصت شركة باناسونيك بتصنيع الإضاءات التى استخدمت فى إنارة النهر.

فيديو





طواقم السجون الأميركية تمارس الجنس مع المساجين


السجناء في سجون الولايات المتحدة الأميركية يمارسون الجنس مع طاقم السجن بالدرجة نفسها التي يمارسونها مع السجناء الآخرين بحسب موقع بيزنس إنسايدر الذي ذكر أنّ مكتب الإحصائيات العدلية أكد ذلك في تقرير له.

ووجد التقرير أنّ 5.3 في المئة من المساجين السابقين في سجون الولايات واجهوا نشاطاً جنسياً كان فيه مشاركة بشكل ما لموظفي السجن. وبين هؤلاء قال 1.2 في المئة إنّ الحراس أجبروهم على أفعال جنسية.

وباتت هذه المعلومات متوفرة للعلن الثلاثاء الماضي فقط، وهي مستقاة من استطلاع رأي السجناء السابقين الذي أجري ما بين كانون الثاني (يناير) وتشرين الأول (أكتوبر) 2008.

ووجدت الإحصاءات أنّ 5.4 في المئة من المساجين الذين كانوا من ضحايا الجنس قالوا إنّ المتورطين سجناء زملاء. كما أشارت الأرقام إلى أنّ 9.6 في المئة من المساجين السابقين في سجون الولايات كانوا ضحايا لأفعال جنسية مرة واحدة على الأقل خلال مدة احتجازهم.

وظهر التقرير في اليوم نفسه الذي أطلقت فيه وزارة العدل الأميركية قانوناً جديداً يتوعد باتخاذ إجراءات صارمة تجاه الإغتصاب داخل السجون.


 


فيديو.. النجوم يودعون وردة قبل أن تغادر إلى الجزائر 


شيّعت ظهر أمس جنازة المطربة الجزائرية وردة من مسجد صلاح الدين بالمنيل وسط حضور كبير من الفنانين؛ وخرج جثمان الراحلة مغطى بعلمى مصر والجزائر متجها إلى مطار القاهرة، ليغادر إلى الجزائر على طائرة خاصة أرسلها الرئيس بوتفليقة لنقل جثمان الفنانة وردة إلى مسقط رأسها.

وتوافد على الجنازة عدد كبير من نجوم الفن منهم المطرب هاني شاكر والموسيقار صلاح الشرنوبي والموسيقار محمد سلطان والملحن هانى مهنا والفنان محمود ياسين والماكير محمد عشوب والفنان سامح الصريطي والمنتج محسن جابر.

وذكرت وسائل الإعلام الجزائرية أنه من المقرر دفن الفنانة وردة في مقبرة "العالية" بالجزائر، وقد توافد اليوم الجمعة العشرات من محبي الفنانة وردة على بيت العزاء بالعاصمة الجزائرية، بينما يستعد ممثلون عن وزارة الثقافة ورئاسة الجمهورية للتوجه إلى مطار الجزائر الدولي لاستقبال الجثمان خلال الساعات المقبلة.

 وصرحت خليدة تومي وزيرة الثقافة الجزائرية أن صوت وردة يعتبر من أروع الأصوات في الجزائر والعالم العربي؛ كما قالت تومي في برقية عزاء بعثت بها إلى أسرة الفقيدة: "إن وردة الجزائرية رحلت عنا تاركة وراءها صمتاً مطبقاً وحزناً عميقاً"، معبرة لعائلة الفنانة عن حزنها الشديد وتأثرها البالغ ".









تشييع جثمان الفنانة وردة الجزائرية

تشييع جثمان الفنانة وردة الجزائرية


تشييع جثمان الفنانة وردة الجزائرية







فيديو








لماذا سمحت له كيم كارديشيان أن يمسك مؤخرتها؟


تحولت المقابلة التي من المفترض أن تكون عن الفن والأضواء، إلى مقابلة من نوع آخر.

إذا خلال المقابلة، أبدى المضيف إعجابه بمؤخرة كيم  كاردشيان "أود كثيراً أن احصل على مؤخرة مثل مؤخرتك، وإن أصبح لدي واحدة مثلك، فسأكون أمشي بشكل معاكس"

أما  كاردشيان من جهتها، فعلى الرغم من استعجابها بهذا الموضوع إلا أنها تماشت مع المضيف قائلة "أظن أن هذا الأمر يعود إلى جذوري الأرمنية، كلنا لدي تلك الإستدارة، واشكر جذوري لإعطائي مؤخرة كبيرة".

وبعد أن شرحت عن ان مؤخرتها طبيعية 100%، دعت المضيف إلى أن يتحقق من الامر بنفسه، وهذا ما فعله الأخير اذ وضع يده على مؤخرة كاردشيان مبتسماً.




تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع

twitter1 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع

قام موقع التدوين المصغر أمس بتفعيل خاصية عدم التتبع أو ما يعرف ب ‘Do Not Track” بشكل رسمي و قد جاء هذا الخبر أول أمس على لسان Ed Felten  الرئيس التنفيذي لتكنلوجيا لجنة التجارة الفدرالية وأكد تويتر نفسه هذا الخبر من خلال تغريدة نشرها بالموقع .حيث سيتمكن المستخدمين الأن من تفعيل هذه الخاصية من خلال المتصفح الذي يدعم هذه الخاصية مثل فايرفوكس وانترنت اكسبلورر وأوبرا وسفاري وأما جوجل كروم فمن المقرر أن يقوم بإضافتها اواخر هذه السنه الجارية عندها سيمنع موقع تويتر من جمع معلوماتك عن طريق الكوكيز بهدف عرض إعلانات موجه لك  وتجدر الإشارة إلا أن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك  لا يزال يفتقر إلى ميزة عدم التتبع حتى هذه اللحظة فهو لا مازال يجمع بقوة بيانات عن المستخدمين وغير المستخدمين على حد سواء رغم الإنتقادات العديدة التي واجهها ولكن شركتي جوجل وياهو كانوا من السابقين في هذا الموضوع فضلاً عن العديد من الشركات الأخرى وتتمثل المشكلة في أن مجرد تفعيل المستخدم لهذه الميزة من المتصفح لا تمنع تعقبه إلا بعد الدعم من طرف الشركة في حد ذاتها كما فعلت الأن تويتر .
طريقة تفعيل هذه الخاصية من المتصفحات بعد الفاصل
  • متصفح فايرفوكس :قم بفتح الأدوات من فوق ومن ثم توجه إلى Privacy ثم ضع علامة أمام Tell web sites I do not want to be tracked
12 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع
  • متصفح انترنت اكسبلورر 9 :قم بزيارة هذا الرابط لقرأة معلومات التفعيل وتنصيب هذه الميزة وعند ظهور النافذة إضغط على add list
22 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع
  • متصفح سفاري 5.1 :لتفعيل هذه الميزة قم بالنقر على  Advanced ومن ثم ضع علامة أمام Show Develop menu in menu bar كما هو موضح في الصورة التالية :
3 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع
ومن ثم إختر Send Do Not Track HTTP Header وضع أمامها علامة
4 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع
  • بالنسبه لمتصفح جوجل كروم 17 فما فوق هنالك إضافة إذا اردتم قوموا بتنصيبها ،بعد الضغط على Extensions اختاروا Get more extensions ومن ثم ابحثوا على إضافة Do Not Track” from Jonathan Mayer. 
5 تويتر يدعم بشكل رسمي خاصية عدم التتبع
 
 


الرئيس العام يصدر قرار بالعفو عن جميع الرياضيين الموقوفين

alt

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل قرار بالعفو الشامل عن جميع الرياضيين الموقوفين بمناسبة يوم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتشريفه للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال. 

وقال الأمير نواف، بان الفرحة الكبرى هي تشريف خادم الحرمين لهذا العرس الرياضي والجميع فائزون وليس هناك خاسر اليوم وقد رأينا الفرحة على كافة الشباب وفي مختلف الشوارع بتجديد البيعة والولاء لحكومة خادم الحرمين، وبارك الأمير نواف لإدارة ولاعبي الأهلي لتحقيهم الكأس الغالية وتمنى للنصر حظا أوفر في البطولات المقبلة.






للمرة الثانية على التوالي .. الأهلي يتوَّج بكأس الملك للأبطال

alt

فاز فريق الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 2011-2012 بتغلبه على النصر في المباراة النهائية على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء أمس الجمعة بنتيجة 4-1.

الأهلي أكد تفوقه في المباراة بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة 36 من أقدام المهاجم عماد الحوسني، والذي تزامن مع وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لاستاد الأمير عبدالله الفيصل لرعاية المباراة، وأنهى الأهلي الشوط بهذه النتيجة بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأه الأهلي بتفوق كبير في مناطق اللعب على الفريق النصراوي، وترجم سيطرته بتأكيده للتقدم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، والذي حمل إمضاء اللاعب عبدالرحيم الجيزاوي، وأحرز لاعب الأهلي كامل الموسى الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 74 بعد تمريرة من المهاجم فيكتور سيموس.

وجاء الهدف الرابع للأهلي عن طريق اللاعب عبدالرحيم الجيزاوي، وهو الهدف الشخصي الثاني له في المباراة بعد دقيقتين فقط، وذلك في الدقيقة 76 لينهي آمال النصر بالفوز بالبطولة، إلا أن فريق النصر أحرز هدفا عن طريق مهاجمه البرازيلي ريتشي بعد ركنية من حسين عبدالغني وذلك في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة وبتفوق أهلاوي بأربعة أهداف مقابل هدف.

فيديو





فيديو| سباق بين 4 سيارات رياضية فارهة
 
 
 
مجلة أمريكية مهتمة بعالم السيارات وضعت كل من “بوجاتي فيرون، لامبورجيني أفينتادور، لكزس إل إف إيه، ماكلارين إم بي 4 – 12 سي” في سباق لتحديد أسرع سيارة حديثة. 
 
فيديو





صور| زعماء العالم يشاركون في الإحتفال الماسي لملكة بريطانيا



الاحتفال الرسمي باليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا على العرش في العاصمة البريطانية لندن بحضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم وشخصيات دولية مرموقة.

فقد شارك في الحفل، الذي تخلله مأدبة غداء أقيمت في قلعة وندسور، بحضور الملكة إليزابيث والأمير فيليب دوق أدنبره، إمبراطور وإمبراطورة اليابان، وسلطان بروناي، وملك البحرين، وملك وملكة بلجيكا، وملك وملكة النرويج، وملكة الدنمارك، وملك وملكة السويد، وملكة هولندا، وملك ليسوثو، وملك سوازيلاند، وملك تونجا، وأمير دولة قطر، وأمير ليختنشتاين، وأمير وأميرة موناكو، وولي عهد أبو ظبي، وولي عهد تايلاند، ودوق ودوقة لكسمبورغ، بالإضافة إلى عدد من أمراء وأميرات وأعضاء الأسر الملكية الأوروبية والعربية.


20125181918RN367





























































Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان:
 
  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق