الأحد، أبريل 29، 2012

الأخبار




نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة ومحاولات الاقتحام والتهديد
المملكة تستدعي سفيرها بمصر للتشاور وتغلق سفارتها بالقاهرة وقنصلياتها

المملكة تستدعي سفيرها بمصر للتشاور وتغلق سفارتها بالقاهرة وقنصلياتها

صرح مصدر مسئول أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية ، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية , بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية , وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية .

ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة .

قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.








وفقاً للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية
الملك لطنطاوي: سننظر في إعادة السفير وفتح السفارة والقنصليات خلال أيام

الملك لطنطاوي: سننظر في إعادة السفير وفتح السفارة والقنصليات خلال أيام

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس السبت ، اتصالاً هاتفياً من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية تطرق فيه للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية آملاً أن تعيد المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى جمهورية مصر العربية للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كلٍ من الإسكندرية والسويس.

وقد أجابه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأنه سينظر في هذا الأمر خلال الأيام المقبلة وفقاً للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.






ولي العهد يوجّه بإزالة ما ينافي "العقيدة" في مواقع المدارس

ولي العهد يوجّه بإزالة ما ينافي "العقيدة" في مواقع المدارس

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزارة التربية والتعليم، بإزالة محتويات تنافي العقيدة الإسلامية رُصدت في مواقع إلكترونية تتبع مدارس حكومية، وذلك في سبيل ضبطها.

ويأتي الإجراء بعد أن سجلت الجهات المختصّة ملاحظة زُودت بها وزارة التربية والتعليم عن نشر مدارس كتباً ذات توجهاتٍ منافية للعقيدة الإسلامية على مواقعها الإلكترونية.

وأبلغ وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، مديري التربية والتعليم، بمناطق المملكة ومحافظاتها، في تعميمٍ، بضرورة تأكد مديري المدارس من سلامة محتويات المواد قبل عرضها، ومتابعة إدارات التربية لمواقع المدارس الإلكترونية.







أكد أنه سيفضي لمكاسب كبيرة تعود بالنفع على شعوبنا
الفيصل: الإتحاد الخليجي السبيل الوحيد لمواجهة الأزمات

 الفيصل: الاتحاد الخليجي السبيل الوحيد لمواجهة الأزمات

قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تواجه العديد من التهديدات والتحديات.

ورأى "أن هذه التهديدات بأنواعها تستدعي العمل الجاد من قبل دول مجلس التعاون الخليجي للتحول من صيغة التعاون الحالية إلى صيغة اتحادية مقبولة لدى الدول الست تكفل لها الأمن والاستقرار ومتانة الاقتصاد".

وفي كلمته أمس أمام مؤتمر " الشباب الخليجي: دول الخليج العربية من التعاون الى الاتحاد" الذي ينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض، قال إن "تجارب الأزمات والتحديات السابقة برهنت للجميع على حقيقة صعوبة التعامل الفردي من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع تلك الأزمات".

وفي الكلمة التي ألقاها بالنيابة عنه الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، رأى الأمير سعود الفيصل أن "التعاون والتنسيق بين دول المجلس بصيغته الحالية قد لا يكفي لمواجهة التحديات القائمة والقادمة، مما يستوجب تطوير العمل الخليجي المشترك لصيغة اتحادية مقبولة باعتباره السبيل الوحيد لمواجهة الأزمات بصورة فعالة ومؤثرة".

واعتبر أن الاتحاد هو " الوسيلة الأنجع لتحقيق أهداف دول المجلس في التنمية المستدامة والرفاه والاستقرار لشعوبها، والضمانة الأفضل لعدم تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل فالعالم اليوم أصبح، وبصورة واضحة لا تقبل التجاهل، قرية كونية مترابطة، يتأثر كل جزء منها بما يحصل في الأجزاء الأخرى".

وعدد الأمير سعود الفيصل جملة من التحديات أمام دول المجلس تشمل تصعيد المواجهة بين إيران والمجتمع الدولي حول برنامجها النووي، واستفزازها المستمر لدول مجلس التعاون على نحو خاص واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تداعيات ما تمر فيه العديد من دول المنطقة من تغييرات سياسية واسعة في إطار ما أصبح يعرف بـ" الربيع العربي".

وقال: "أدركت المملكة العربية السعودية أهمية التحول من صيغة التعاون إلى الاتحاد، وهي مبادرة الاتحاد التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في كلمته الافتتاحية أمام قمة مجلس التعاون الخليجي الثانية والثلاثين بالرياض".

وأضاف: "اكتسبت تلك الدعوة أهمية بالغة ليس فقط لكونها صدرت من قيادة لها ثقل ووزن ومكانة خادم الحرمين الشريفين، بل ولما صاحب هذه الدعوة المخلصة من تجاوب وتفاعل من قبل قادة دول الخليج العربية لهذه المبادرة التاريخية وما تحمله في ثناياها من الرغبة صادقة لنقل العمل الخليجي المشترك إلى سياق آخر أكثر تماسكا وتأثيرا".

وقال: "لقد انعكس هذا التجاوب في تبني البيان الختامي للقمة الخليجية الثانية والثلاثين تلك المبادرة بشكل رسمي بل إنه انعكس أيضا في درجة الاهتمام الخليجي تجاه هذا المقترح والتوجه نحو البدء في إجراءات لتنفيذه، عبر تشكيل هيئة مشتركة لدراسته، والاتفاق على آلية عمل الهيئة المختارة، المناط بها رفع توصيات للمجلس الوزاري الخليجي وعرض النتائج على القمة التشاورية القادمة".

ورأى أن " التحول إلى وضعية الاتحاد من شأنه أن يمنح مسيرة العمل الخليجي زخماً أكبر، ويعطي دول مجلس التعاون الخليجي ثقلاً أكبر ومكانة تتوازى مع ما لديها من مقومات القوة الناعمة والإمكانات المادية والجيوإستراتيجية الهامة".

وأكد أن الاتحاد الخليجي في حالة تحققه - بإذن الله - سيفضي لمكاسب كبيرة تعود بالنفع على شعوبنا، ففي مجال السياسة الخارجية ومع وجود هيئة عليا خليجية تنسق قرارات السياسة الخارجية من شأنه إعادة ترتيب جماعي لأولويات هذه الدول، وهو ما يحقق مصالحها الجماعية، وفي حال تفاوض دول الخليج العربية الست بشكل جماعي مع دول أخرى في إطار اتحادي من شأنه أن يعزز القوة التفاوضية لدولنا على نحو لا يمكن أن يوفره التحرك الفردي المجرد من أدوات الضغط الجماعي.

وفي مجال الدفاع، فإن التكامل الدفاعي يشكل الضمانة الرئيسة لأمن دول الخليج العربية كبديل عن السياسات الدفاعية المرتكزة على التحالفات الوقتية المبنية على المصالح العابرة إذ تظل تلك التحالفات مرتبطة بهذه المصالح التي بطبيعتها متغيرة، ومن ناحية ثالثة فأنه في ظل مواجهة دول مجلس التعاون الخليجي أخطاراً غير مسبوقة ليس أقلها ظاهرة الإرهاب، فإن التكامل الدفاعي سوف يكون مقدمة للتنسيق الأمني ومايستدعيه من تطويرً للمؤسسات الأمنية الخليجية.

وفي المجال الاقتصادي، فإن اتحادا من النوع الذي تنشده سيجعل من دول الخليج العربية كتلة اقتصادية قوية، بناتج محلي إجمالي بلغ عام 2011 أكثر من 1.4 تريليون دولار، مما يعني أن الاقتصاد الخليجي يمثل أكثر من نصف الاقتصاد العربي ككل.

وقال: "تمتلك دول مجلس التعاون الخليجي نحو 630 بليون دولار من الاحتياطي النقدي الرسمي، ونحو تريليوني دولار من الاستثمارات الخارجية تشمل موجودات الصناديق السيادية.

والمعروف أن دول المجلس تمثل سوقا موحدة قوامها 42 مليون نسمة؛ وسيصبح عدد سكان الاتحاد الخليجي (من دون الأجانب) 27 مليون نسمة، وجميع تلك المقومات ذات مردود لا يستهان به ومزايا سيكون مردودها عالي اقتصادياً وسياسياً في حال انتقال مجلس التعاون الى صيغة اتحادية.








مصدر سعودي : المملكة إستقبلت عائلة بن لادن لـ‘‘أسباب إنسانية’’

alt

كشف مصدر سعودي رفيع المستوي أن بلاده وافقت على طلب تقدمت به عائلة زعيم تنظيم القاعدة المقتول، أسامة بن لادن، باستقدام أرامله وأبنائه من باكستان "من منطلق إنساني".

وبحسب الوكالة الفرنسية، قال مصدر رفيع إن السعودية تعاملت مع زوجات بن لادن من منطلق إنساني بحت خصوصا بعدما تبين للرياض عدم تورط الأرامل والأبناء في أي نشاط قام به أسامة بن لادن، مضيفا أن السلطات وافقت على طلب قدمته عائلة بن لادن لاستقدام الأرامل والأبناء من باكستان.

وكان رئيس منظمة هود اليمنية غير الحكومية أعلن الجمعة أن أفراد عائلة بن لادن وصلت إلى السعودية بعد طردها من باكستان وبينهم زوجته اليمنية التي وصلت مع أولادها الخمسة وشقيقها.

وقد غادرت الأرامل الثلاث لبن لادن "سعوديتان ويمنية" و10 أولاد وحفيد الخميس قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش مطار إسلام اباد على متن طائرة خاصة كما أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.

ونقل المصدر عن السفير اليمني لدى باكستان عبده عبد الرحيم، قوله إن الطائرة الخاصة قدمتها عائلة بن لادن، مشيرا إلى تزويد الزوجة اليمنية لبن لادن أمل عبد الفتاح السادة وأبنائها وثائق يمنية.

وبعد 10 أشهر من التوقيف بدون مبررات سياسية، حكم على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما لإقامتهن بطريقة غير مشروعة في باكستان وهي عقوبة انتهت قبل 10 أيام، ثم بطردهن إلى بلدهن مع أولادهن.


 


يضع حجر الأساس لـ "الثانية" بتكلفة 81.5 مليار ريال
الملك يدشن غداً الإثنين المرحلة الأولى للمدن الجامعية في عدة مناطق

alt

يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، غداً الاثنين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة، كما يضع حفظه الله حجر الأساس لمرحلتها الثانية، بتكلفة إجمالية تبلغ واحداً وثمانين ملياراً وخمسمائة مليون ريال.

أوضح ذلك وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وقال إن التدشين سيشمل مشاريع المدن الجامعية لكل من جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل ، وجامعة الباحة ، وجامعة نجران ، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبد العزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة المجمعة.

وكذلك فرع جامعة الملك عبد العزيز بشمال جدة، وفرع جامعة الملك عبد العزيز برابغ، كما سيشمل تدشين مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز للطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والمدينة الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود، ومجمع الكليات للطالبات بجامعة أم القرى.

وعبر وزير التعليم العالي باسمه واسم قطاع التعليم العالي بهذه المناسبة عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتفضله بتدشين ما أنجز منها من مشاريع جامعية كبرى ووضعه لحجر الأساس لمرحلتها الثانية، والتي تبشر بمستقبل زاهر لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء .







أكدت أن الإجراءات لدى قطاعاتها مرتبطة بنظام البطاقة المرتبطة بشريحة
"الداخلية" تحث حاملي بطاقات الأحوال القديمة استبدالها بـ"الهوية الوطنية"

"الداخلية" تحث حاملي بطاقات الأحوال القديمة استبدالها بـ"الهوية الوطنية"

تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الشهر القادم، استقبال المواطنين الذين يحملون بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي تنتهي صلاحيتها عام 1437هـ أو 1438هـ لتجديدها ببطاقة الهوية الوطنية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن إدارات الأحوال المدنية ستبدأ اعتباراً من 1/7/1433هـ استقبال المواطنين الذين يحملون بطاقات أحوال مدنية قديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة في الخلف وتنتهي صلاحيتها عام 1437هـ أو 1438هـ لتجديدها.

وحث الجاسر المواطنين والمواطنات الذين يحملون تلك البطاقات إلى سرعة مراجعة أقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية حتى لا تتعطل مصالحهم، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية.

وأضاف أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية ضمن البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الرابط ( moi.gov.sa ) بالإضافة إلى حجز موعد مسبق للمراجعة لمواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد مشيراً إلى أن بطاقة الهوية الوطنية الموجودة لدى المواطنين والتي تحمل شريحة في الخلف لا يتم تجديدها إلا عند انتهاء مدة صلاحيتها.






اشترطت لممارسة ذلك الحصول على ترخيص من اللجنة المعنية
"التجارة" تُحذِّر من بيع الوحدات العقارية وتسويقها على "الخريطة"

"التجارة" تُحذِّر من بيع الوحدات العقارية وتسويقها على "الخريطة"

حذّرت وزارة التجارة والصناعة، شركات التطوير العقاري الراغبة في الاستثمار في مشاريع بيع الوحدات العقارية على الخريطة (تحت الإنشاء) من الإعلان أو التسويق أو البيع في المشاريع المعنية ما لم يتم الحصول على الترخيص اللازم من اللجنة المشكلة في وزارة التجارة بقرار مجلس الوزراء رقم 73 وتاريخ 12-3-1430هـ والمنظم لعملية بيع الوحدات العقارية على الخريطة.
ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء أي عملية تتضمن تسويقاً لبيع أو حجز وحدات عقارية تحت الإنشاء أو يعتزم إنشاؤها أو حتى أراضٍ عقارية لم يتم تطويرها، إلا بعد التأكد من حصول المعلن على الترخيص اللازم من قِبل اللجنة المختصّة بالوزارة، والتأكد من ذلك عند الرغبة في الشراء وعدم الاعتماد على الإعلانات أو عرض المشروع في المعارض العقارية أو غيرها ما لم يتضمن الإشارة إلى الترخيص الممنوح من الوزارة للمطور ورقم حساب الضمان الخاص بالمشروع والمعتمد من لجنة البيع على الخريطة.
وكانت لجنة البيع على الخريطة قد اعتمدت أخيراً عدداً من التراخيص لشركات التطوير العقاري لمزاولة نشاط بيع وحدات عقارية على الخريطة في مشاريع تطوير عقاري عائدة لها بعد أن استوفت المتطلبات النظامية.

ويمكن للراغبين في التملك في مثل تلك المشاريع زيارة موقع الوزارة (www.mci.gov.sa/aqar) للاطلاع على الشركات المرخص لها ببيع وحدات عقارية على الخريطة، وتدوين رقم حساب الضمان المعتمد الذي يتعين على مشتري الوحدة إيداع مبالغ الدفعات الخاصة بقيمتها في هذا الحساب.








قال إن الوزارة تتجه لإنشاء مجالس طلابية بالجامعات
العوهلي: ضبط 110 مكاتب وهمية تبيع شهادات مزورة

العوهلي: ضبط 110 مكاتب وهمية تبيع شهادات مزورة

أعلن وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي عن ضبط 110 مكاتب من المكاتب الوهمية تقوم بتسويق وبيع شهادات جامعية مزورة من خارج المملكة، وذلك في الأعوام الأخيرة.

وأكد استمرار المملكة في تعقب هذه المكاتب، مشيراً إلى أن هناك اجتماعاً وزارياً سيكون على مستوى عالٍ في التعامل مع هذه القضايا، مثمناً جهود وزارة الداخلية ووزارة التجارة ووزارة الثقافة والإعلام في هذا الشأن مستشهدا بغرامة فرضت على أحد رؤساء تحرير إحدى الصحف نشر إعلاناً لمكتب وهمي.

كما أكد في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر أمس السبت في محافظة الخبر أن الوزارة تتجه إلى إنشاء مجالس طلابية في الجامعات، مشيراً إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري سيجتمع مع الطلاب والطالبات دون مديري الجامعات.

ولفت إلى أن الوزارة أوقفت قبول الطلبة المستجدين في ثلاث كليات أهلية، نتيجة لما لاحظته من تجاوزات نظامية تعد مخالفات صريحة للوائح التي أقرها مجلس التعليم العالي في فبراير 2012.






النقص في الطيارين يلغي بعض رحلات الخطوط السعودية

alt

اضطرت الخطوط الجوية السعودية الى إلغاء بعض الرحلات ،بسبب النقص في الطيارين وفي الطاقم الأساسي والاحتياطي.

وذكرت مصادر مطلعة إن عبد العزيز المرشود مدير الطيران بالخطوط السعودية قدم عروضاً للطيارين تتضمن شراء إجازاتهم في الأعياد التي تبلغ 10 أيام ومنحهم راتب يومين عن كل يوم.

كما ذكرت المصادر أن من العروض شراء إجازات الطيارين السنوية التي تبلغ 30 يوما وتعويضهم عن كل يوم إجازة، براتب يوم واحد، وذلك لحل مشكلة النقص في الطيارين.






رفع راتب العمالة الفلبينية إلى 1500 ريال مطلب رئيسي لعودتها للمملكة

alt

أكد رئيس اتحادات تصدير العمالة الفلبينية فيكتور فرنديز استعداد عمالة بلاده المنزلية للعودة إلى العمل في المملكة فورا، مشيرا إلى أن نقطة الاختلاف التي أدت إلى إيقاف تصدير العمالة من الفلبين هي مطالبة الحكومة الفلبينية برفع رواتب العمالة المنزلية إلى 1500 ريال.

وأشار فرنديز إلى أن رفع الرواتب هو المطلب الرئيسي، بالإضافة إلى بعض الاشتراطات الاخرى ومن أبرزها التمتع بإجازة ليوم واحد أسبوعيا والاحتفاظ بجواز سفرها وإقامتها وإيداع راتبها في حساب بنكي باسمها.

وبين أن حكومة بلاده تشترط على اتحاد تصدير العمالة أن لا يتم إرسال عمالة منزلية غير مدربة ومستوفية لكافة الاشتراطات ومؤهلة تأهيلا عاليا، ويتم إخضاعها لعدد من الاختبارات.

وأضاف فيكتور أن العقد القديم الذي شهد الاختلاف كان يحتوي على بنود تم إلغاؤها مثل حضور الكفيل شخصياً لمقر السفارة الفلبينية أو القنصلية، وإرفاق شهادة من شرطة الحي الذي يسكنه تثبت عدم وجود أي ملاحظات أمنية عليه، وإحضار تعريف بالراتب، ووصف واضح للمنزل.

وإضافة إلى دفع رسوم قدرها 320 ريالاً لمكتب العمل والقنصلية وكشف حساب المخدم، إضافة إلى إحضار أسماء أسرة الكفيل وأعمارهم، وهو الأمر الذي رفضته وزارة العمل السعودية.

وأشار فيكتور إلى أن نقطة الاختلاف الجوهرية هي المطالبة بزيادة الراتب إلى 1500 ريال وقد صدر قانون من الكونجرس الفلبيني بهذا الخصوص ولا يمكن إلغاؤه إلا بقانون آخر يصدر من الكونجرس، في حين أن بقية الاشتراطات يمكن إعادة النظر فيها.

وأوضح عضو لجنة الاستقدام في الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن هذه المطالبات لا يمكن الاستجابة لها خصوصا وأن العمالة الفلبينية كثرت مشاكلها والحل سيكون في الاستفادة من الدول البديلة وهي كثيرة، خصوصا وأن الاستقدام مفتوح من عدد كبير من الدول سواء في افريقيا او آسيا وحتى اوروبا.

في حين يرى الدكتور مطلق الحازمي أن الحل يكمن في الاستفادة من القوة التفاوضية والميزة النسبية التي تتمتع بها المملكة، وذلك بأن يتم إيقاف استقدام العمالة من الفلبين بشكل كامل بكافة أنواعها سواء العمالة المنزلية أو العمالة الرجالية الفنية.







سقوط طائرة إف 15 في تبوك ونجاة قائدها

سقوط طائرة إف 15 في تبوك ونجاة قائدها

سقطت طائرة إف 15 مساء أمس السبت في المنطقة الشمالية الغربية "تبوك".

وأشارت مصادر إلى أنه تم العثور في وقت لاحق على قائدها سليماً.

ويتوقع أن يصدر خلال الساعات المقبلة بيان حول الحادثة الذي يرجّح أنها وقعت نتيجة خللٍ في الطائرة.




 


العبيكان: شخصيات محسوبة على القضاء تسعى لإفساد المجتمع.. وقد أضطر لإعلان أسمائهم


شن الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي هجوماً حاداً على من وصفهم بـ”شخصيات محسوبة على العلم والقضاء”، متهماً إياهم باستغلال علاقاتهم بشخصيات متنفذة لفرض وإحلال القوانين الوضعية في المحاكم وإفساد المجتمع المسلم بإخراج المرأة عن مكانتها الطبيعية ونشر التبرج والسفور.

وهدد خلال استضافته أول أمس ببرنامج “فتواكم” الأسبوعي بإذاعة UFM بأنه قد يضطر للإعلان عن هذه الأسماء خلال الحلقات القادمة، قائلاً: “قد أضطر إلى ذكر أسماء من وراء هذه المخططات الخبيثة من بعض المتنفذين‎‫ في الحلقات القادمة”، مهيباً بالعلماء الربانيين والمسؤولين الصادقين وكل غيور في هذا البلد الوقوف صفاً واحداً أمام هذه المخططات.

وأكد أن هذه الشخصيات يتم تلميعها حالياً لتكون أداة لتنفيذ ما يتم التخطيط له، مشدداً على أنه يتكلم كلاماً هو مسؤول عنه، وأنه اضطر لهذا الحديث ليكون المجتمع المسلم على وعي تام بما يحاك.

ولفت إلى أن هؤلاء سعوا في تأخير تطوير القضاء ولم يلتفتوا لرأي العلماء الثقات في الترتيبات القضائية، ومنها صياغة مواد وتدوين الأحكام الفقهية القضائية حسب الراجح من أقوال أهل العلم، بهدف إظهار القضاء الشرعي بالمظهر المزري ليمل الناس من القضاء الشرعي ويظنوا أنه غير صالح لهذا الزمن فيطالبوا بالقوانين الوضعية تخلصاً من تعطيل وإهمال قضاياهم.

كما كشف العبيكان عن لقاء جمعه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أخبره خلاله بما يدور من أحاديث حول التغريب وأن هناك من يتهم ولاة الأمر بذلك, ناقلاً رد خادم الحرمين الشريفين: “كيف أفعل هذا وهناك من الدول العظمى من يسعى لإعادة المرأة لمكانتها الطبيعية فهل نحن نفرط في ذلك؟!”.

كما نقل عن الملك قوله: “إنني نصحت الرئيس الفلاني لما طلب منا طلبات, قلت لذلك الرئيس: فكّونا من شركم ونحن نطور بلادنا على أساس عقيدتنا وأخلاقنا وعاداتنا”، ذاكراً أنه بعدها بأيام أمر الملك باجتماع عاجل, واعتمد الترتيبات القضائية وأمر بالإسراع بعمل اللجان بسرية.

وقال العبيكان: “إن الوضع في القضاء مزر ومؤلم جداً, وإذا كان ولي الأمر حط المسؤول وأعطاه الفلوس ولكنه فاشل، لا يصح لنا أن نلمعه”، متابعاً: “لو كان المسؤول عن القضاء ناجحاً لما رأينا هذه المهازل التي تحصل, وكل مسؤول لا عذر له إن أعطي الصلاحية والميزانية”.

وأضاف: “أعتقد أن هناك من كانت له مصلحة بتأخير صدور هذه الترتيبات‎, وكان من ضمن هذه الترتيبات لجان تقوم بتدوين الأحكام القضائية الشرعية لسد الباب على من يريدون أن يبينوا للناس عدم صلاحية الشريعة”، مؤكداً أن إعلان خادم الحرمين عن إنشاء جامعة للبنات خاصة بهن كان كذلك لسد الطريق أمام الذين يريدون اختلاط الطالبات بالطلبة.






23 صورة وتسجيل فيديو توثّق حيازته ومحاولته تهريب أقراص "زاناكس"
الجيزاوي في "الادّعاء العام".. والتحقيقات تكشف صفقة الـ 100 ألف ريال

 الجيزاوي في "الادّعاء العام" اليوم.. والتحقيقات تكشف صفقة الـ 100 ألف ريال

بدأت دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية في هيئة التحقيق والادّعاء العام في جدة، أمس السبت،التحقيق مع المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد، المعروف بـ «أحمد الجيزاوي» بتهمة تهريبه 21 ألفاً و380 قرصاً من عقار «زاناكس»، بحجم 25 مليجراماً، عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة صباح 25 جُمادى الأولى الماضي داخل ثماني عبوات للحليب، وثلاثة صناديق لحفظ المصحف الشريف، وهي أقراص يقتصر صرفها في المملكة على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت إشراف طبي دقيق، لاحتمالية إساءة استخدامها في الاعتداءات الجنسية مسبّبة الإدمان لمتعاطيها.

وكشفت مصادر أن الجيزاوي خضع للتحقيق من قبل هيئة الادّعاء العام، صباح أمس، تمهيداً لإحالته للمحكمة الجزئية في جدة مصحوباً بملفٍ متكاملٍ يتضمن إقرار الجيزاوي بالتهريب، والذي وقّع عليه بعد ضبطه عند بوابة تفتيش الأمتعة بالصالة الدولية داخل المطار من قِبل رجال الجمارك، عند السادسة صباحاً، وهي أوراق رسمية عليها شعار «الجمارك السعودية»، بجانب محضر التحقيق الذي جرى معه داخل إدارة مكافحة المخدرات، و23 صورة توثق حيازته ومحاولته تهريب هذه الأقراص، وتسجيل فيديو يقرُّ فيه بذلك شفهياً.


نص الاعتراف

وجاء في إقرار الجيزاوي بالتهريب «أقر أنا أحمد محمد ثروت السيد، مصري الجنسية، بموجب جواز سفر رقم (...) القادم من جمهورية مصر العربية بتأشيرة عمرة صادرة من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة رقم (...)، بأنه تم القبض عليّ في الصالة الدولية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وفي حيازتي 21380 قرص زاناكس، حاولت تهريبها إلى المملكة العربية السعودية».


العمرة بلا إحرام

وفضح التحقيق عن غرض الجيزاوي الدخول إلى الأراضي السعودية بغرض التهريب وحده، حيث دخل بتأشيرة عمرة، وهو غير محرم أبداً، وليس في أمتعته إحرام، بل كان يرتدي قميصاً أبيض، و"جاكيت" أزرق (كحلياً).


صفقة بـ 100 ألف

وكشفت التحقيقات أن الجيزاوي كان يعد لعقد صفقة بيع الأقراص داخل المملكة بمبلغ يتجاوز 100 ألف ريال، بواقع خمسة ريالات عن القرص الواحد، فيما تمكن من شراء كامل الكمية من مصر بـ 5131 جنيها، أي ما يعادل 3170 ريالاً، بمعنى أنه كان يستهدف تحقيق ربح من وراء هذه الصفقة يبلغ 31 ضعف رأس المال.


الجيزاوي ليس معروفاً

وأوضحت مصادر أنه بعد تداعيات القبض على الجيزاوي، وتصعيد القضية عبر وسائل الإعلام المصرية ومنابر الأحزاب السياسية، تلقت الجهات المعنية تساؤلات من قبل جهات رفيعة في المملكة عن فحوى التهمة الموجهة إلى الجيزاوي، لكن الرد كان من هذه الجهات «لا يوجد لدينا شخص بهذا الاسم».

وبعد مفاهمات بين وزارة الخارجية السعودية والسفارة المصرية في الرياض تبين أن لقب «الجيزاوي» حركي وغير رسمي، وأن اسمه المدون في القضية «أحمد محمد ثروت السيد»، الأمر الذي يفند افتراءات بعض المحامين والمتحدثين باسم الأحزاب في مصر باستهداف الجيزاوي للقبض عليه.

وفي المقابل تلقى الناشطون في مصر صفعة قوية، بعد أسبوع من تزايد الافتراءات بأن الجيزاوي تم القبض عليه لآرائه السياسية، وأنه تم الحكم عليه بالسجن عاما وجلده 100 جلدة، يتم تنفيذها يوم أمس الجمعة، إلى أن فضح أمره بأنه «مهرب مخدرات».. ليتوارى هؤلاء الناشطون عن الأنظار بعد خيبة عمت عليهم.


"الخارجية" تغرّد خارج السرب

في الوقت الذي تدخل فيه الجيش المصري لإبعاد غوغائيين مصريين من أمام القنصلية السعودية في السويس أمس، والتجاوزات التي ارتكبها آخرون على مقر السفارة في القاهرة، بكتابة عبارات نابية وغير لائقة وطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من لوحة المدخل الرئيس، خرجت في هذه الأثناء الخارجية المصرية ببيان رسمي تؤكد فيه متابعتها لقضية الجيزاوي في المملكة، دون أن تدين ما قام به بعض مواطنيها من ممارسات تخدش مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين البلدين، وفي هذا السياق أوضح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية «أن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة تجريان اتصالات عاجلة ومكثفة مع السلطات السعودية المعنية بقضية المواطن المصري أحمد الجيزاوي المحتجز على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة إلى المملكة، حيث توجه القنصل ماهر المهدي لمقابلته والتعرف على أوضاعه واحتياجاته وتقديم الدعم القانوني له».

وأكد المتحدث رشدي: «أن بعثات مصر الدبلوماسية في الخارج ملزمة وملتزمة بتقديم المساعدة القضائية والدعم القانوني لأي مواطن مصري يواجه أي مشكلة قانونية خارج مصر، بغض النظر عن أي اعتبارات تحيط بقضيته».

وأضاف، «أن محمد عمرو وزير الخارجية قد أصدر تعليماته للسفارة والقنصلية المصريتين بمتابعة وضع السيد أحمد الجيزاوي متابعة لصيقة على أعلى المستويات لضمان حصوله على حقوقه القانونية كاملة».


محامو مصر في جدة

إلى ذلك طلب مجلس النقابة العامة للمحامين في مصر، البارحة الأولى، من جهات قضائية سعودية السماح للجنة من مجلس النقابة بالسفر إلى المملكة، لمؤازرة المحامي الجيزاوي، ومقابلته وبحث الإجراءات القانونية اللازم اتخاذها في قضيته، حيث تضم اللجنة التي اعتمدها نقيب المحامين سامح عاشور أربعة أعضاء هم: وكيل النقابة محمد الدماطي، خالد أبو كريشة، إيهاب البلك، وصلاح صالح.


السماح لزوجته بالزيارة

وسمحت إدارة مكافحة المخدرات البارحة الأولى لزوجة الجيزاوي شاهندة فتحي بزيارة زوجها في الإدارة، حيث جلست معه قرابة ساعة ونصف الساعة.


دبلوماسيون مصريون: واثقون من القضاء السعودي

أكدت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة ثقتها في القضاء السعودي ونزاهته، رافضة أي شكل من أشكال التشكيك فيه، لافتة إلى أن المواطن أحمد الجيزاوي سيلقى معاملة تتفق والقانون والعدالة، وفقا لما صدر عن الرياض من تأكيدات، وكذلك سفارتها في القاهرة بهذا الخصوص.

ورفضت المصادر طريقة تناول وسائل الإعلام قضية الجيزاوي المحتجز رهن التحقيق على ذمة اتهامه بإدخال مواد مخدرة إلى المملكة.

وجددت القول إنه ليس من المصلحة المصرية اللعب على وتر تأجيج أي خلاف أو تصعيد أي مشكلة عابرة، فيما أبدت أسفها حيال تصرفات ومسلك بعض المرشحين لانتخابات الرئاسة، باستغلال هذه الواقعة للعزف على عواطف ومشاعر الناس لا لشيء سوى لأجل تسجيل مواقف انتخابية فقط بصرف النظر عن مصلحة الدولة والمصريين العاملين في المملكة.

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية عمرو رشدي قد عبّر عن عدم ارتياحه للتناول الإعلامي للواقعة، مشددا على أن إظهار العواطف لا ينبغي أن يجرنا إلى مشاعر الغضب، خصوصا أن الموضوع برمته رهن اتصالات عالية المستوى بين البلدين، وبات في يد القضاء السعودي.






«الإنتربول» يبحث عن «موظف أموال» سعودي هرب «مليار ريال» إلى خارج المملكة


بدأت الشرطة الدولية “الإنتربول” إجراءات البحث عن موظف أموال سعودي، بهدف اعتقاله وتسليمه للسلطات السعودية، بعد أن تقدمت الجهات الأمنية السعوية بطلب القبض عليه، بتهمة تهريبه أموال تعود لعدد من المواطنين المساهمين لديه، والتي قدر حجمها بنحو “مليار ريال”.

وأوضحت المصادر الأمنية أن المطلوب تراكمت عدة شكاوى ضده، من قبل عدد من المواطنين لاسترداد أموال لهم شاركوا بها معه في استثمارات عقارية قبل نحو “10″ سنوات، بعد أن لاحظوا إنه يراوغ للتهرب من إعادة الأموال.

وأكدت المصادر، إن المطلوب هرب إلى خارج السعودية، منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2009، قبل أيام من صدور تعميم بمنعه من السفر خارج المملكة، بعد قام بتحويل ملكية معظم ممتلكاته إلى أسماء بعض أقاربه، وأن المعلومات تفيد بأنه بعد هروبه عمد إلى تغيير شكله، وتنقل بين عدة دول عربية بينها مصر وليبيا، وهو يقيم حاليا في إحدى الدول بعد حصوله على عدة حنسيات أجنبية.






‘‘هيئة الدمام’’ تمنع حفلا لتخرج أطفال بسبب الإزعاج والازدحام

alt

تدخلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي عبدالله فؤاد في الدمام بالشرقية أمس الأول وألغت حفلًا للتخرّج أقامته إحـدى المدارس الابتدائية العالمية.

و قال شهود عيان إن "الهيئة" حضرت الى المدرسة مساء يوم الأربعاء الماضي بعد ورود شكاوى من قبل سكان الحي أفادوا خلالها بوجود ازدحام في الشارع المقابل للمدرسة وعدم تمكّنهم من إيقاف سياراتهم في المواقف المخصصة لمنازلهم.

وأشاروا في شكواهم أيضا إلى ارتفاع اصوات الميكروفونات الصادرة من المدرسة مما ادى الى تدخّل الهيئة وإلغاء الحفل بالتنسيق مع ادارة المدرسة.




 

الحكومة المصرية تستنكر الإعتداء على السفارة السعودية وتصفها بـ"غير المسئولة"

جانب من المظاهرات أمام السفارة السعودية بالقاهرةجانب من المظاهرات أمام السفارة السعودية بالقاهرة
أصدرت الحكومة المصرية بياناً أمس السبت، أعربت خلاله عن أسفها بشأن الحوادث الفردية التى صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية، واصفة إياها بأنها "غير مسئولة".

وأكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن مصر تكن كل التقدير والحب للشعب السعودى الشقيق وحكومة المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين.

وجاء فى نص البيان : "تعرب حكومة جمهورية مصر العربية عن أسفها عن الحوادث الفردية التى صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالقاهرة، والتى لا تعبر إلا عن رأى من قاموا بها، وتستنكر الحكومة المصرية هذه التصرفات غير المسئولة وغير المحسوبة، والتى تسىء إلى العلاقات المصرية السعودية العميقة الجذور عبر التاريخ".





قال إن 7 سعوديين يواجهون الإعدام بمصر ولم نحتج أو نتظاهر
قطان: خادم الحرمين لا يقبل أن يهان أي مصري على أرض السعودية

قطان: خادم الحرمين لا يقبل أن يهان أي مصري على أرض السعودية

أكد السفير أحمد عبد العزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية وسفيرها بالقاهرة، أن خادم الحرمين الشريفين لا يقبل أن يهان أي مصري بأرض المملكة العربية السعودية إطلاقاً، وأن قضية "أحمد الجيزاوي" لن تؤثر على علاقتنا بإخواننا المصريين، سواء في مصر أو المقيمين بالمملكة.

وأضاف القطان، في مقابلة تلفزيونية أول أمس الجمعة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة المصرية، أن "لدى مصر 9 سجناء سعوديين، منهم 7 محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد في قضايا مخدرات، ولم نحتج أو نتظاهر أمام السفارة المصرية بالرياض؛ لأننا نحترم الأحكام القضائية بمصر، ويجب على إخواننا المصريين احترام الأحكام القضائية بالمملكة".

ونفى السفير القطان أثناء المقابلة التلفزيونية أن هناك نفوراً بين المملكة ومصر، مشيراً إلى أن المملكة هي أول دولة وقفت بجانب مصر أثناء أزمتها في يناير العام الماضي، لافتاً إلى أن هناك جهات خارجية تحاول جاهدة اختلاق أزمة بين البلدين.

وأضاف السفير القطان أن مصر إذا استمرت بتوتر علاقتها مع الدول العربية والأوربية ستخسر جميع أصدقائها، مبيناً أن وزير الخارجية المصري يسعى جاهداً لإعادة مصر إلى مكانتها الريادية، وعودة الاستثمارات إلى مصر.
واختتم السفير القطان المقابلة التلفزيونية بجملة "مصر غالية علينا".

فيديو







مسئول إماراتي: لو حاربنا إيران لأحرقناهم فى الجزر

الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبىالفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى
حذر الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى، أمس السبت، طهران من مغبة اندلاع حرب بسبب الجزر الإماراتية التى تحتلها إيران، قائلا "نحن لا نريد حربا، ولو أردناها لأحرقنا قوات الاحتلال الإيرانية فى الجزر".

يأتى ذلك ردا على التصريحات الإيرانية بأنها ستنشر أسلحة دفاعية وهجومية فى الجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى والصغرى وأبوموسى).

وقال خلفان: "إن الإمارات على استعداد للمواجهة العسكرية، ونشر قوات إيرانية فى جزر الإمارات المحتلة هو دليل خوف إيران من الإمارات دون أدنى شك".

وأضاف "لو كانت الإمارات تريد حربا لأحرقت كل أخضر ويابس على الجزر.. لكن نحن ميالون إلى الحلول السلمية مع كل جار.. وإذا كان من حيث القوة فالإمارات قوية جدا"، لافتا إلى أن إيران عندما احتلت الجزر لم يكن للإمارات جيش، مؤكدا أن الإمارات قوة جوية وسلاح الجو الإماراتى ضارب.

وتعتبر هذه التصريحات الأولى التى تصدر من مسئول أمنى إماراتى حول إيران بعد زيارة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد إلى جزر الإمارات المحتلة بعد انتقادات طالته بالسكوت أمام الاستفزازات الإيرانية.

ومن المقرر أن تبدأ قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجى اليوم الأحد مناورات عسكرية بالإمارات باسم "جزر الوفاء" ردا على زيارة نجاد لجزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة.







أكدت عُمْق العلاقات بين البلدَيْن
عشرون حزباً سياسياً مصرياً ترفض إهانة السعودية

عشرون حزباً سياسياً مصرياً ترفض إهانة السعودية

أعرب عشرون حزباً سياسياً مصرياً عن رفضها أي إهانة للشعب والقيادة في السعودية، مؤكدة عُمْق العلاقات المصرية - السعودية.

وقالت الأحزاب في بيان ألقاه النائب مصطفى بكري، عقب لقاء المجلس العسكري مع القوى السياسية: "لقد تابع رؤساء الأحزاب الذين وقَّعوا على هذا البيان بقلق بالغ تداعيات الأزمة بين مصر والسعودية، التي أدت إلى استدعاء السفير السعودي من القاهرة، وهو ما يؤثر في العلاقات بين البلدين، كما يؤكد رؤساء الأحزاب رفضهم أي إساءة موجودة ضد السعودية قيادة وشعباً".

وأضاف البيان بأن رؤساء الأحزاب أهابوا بخادم الحرمين الشريفين ضرورة إنهاء الأزمة، وعودة العلاقات بين البلدَيْن إلى طبيعتها، مؤكدين حرصهم الشديد على العلاقة الأخوية بين البلدين.

وناشدوا وسائل الإعلام كافة وأبناء الشعبين العمل على إنهاء الأزمة، ووضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار، معربين عن تقديرهم للجهود السعودية في احتضان العمالة المصرية.







نجل الرئيس اليمني السابق يتنحى من منصبة كقائد للحرس الجمهوري

على عبد الله صالحعلى عبد الله صالح
أعلن نجل الرئيس اليمنى السابق أحمد على عبد الله صالح موافقته على التنحى من منصبه كقائد للحرس الجمهورى.

ذكرت ذلك هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، مشيرة إلى أن محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق لصالح، قد قبل هو الآخر إقالته كقائد لسلاح الجو، بعد أن ظل يرفض ذلك لعدة أسابيع.

وعلى صعيد آخر، أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، أن مجلس الأمن الدولى سيناقش كافة المستجدات اليمنية ويتخذ إزاءها القرارات المناسبة.






بالفيديو.. مستشار السفارة السعودية: نجمة داوود وإنزال العلم السعودي.. وراء سحب السفير

السفارة السعودية

قال المستشار محمد سامي المستشار القانوني للسفارة السعودية بمصر ان تأخر رد فعل الحكومة المصرية حول احداث السفارة السعودية من الاسباب التي دفعت المملكة الي سحب سفيرها واغلاق مقر السفارة بمصر، وكذلك انزال العلم السعودي ورسم نجمة داوود على حوائطها وكذلك محاولة اقتحامها.

واضاف سامي خلال مداخلة تليفونية له على قناة "الحياة" مساء أمس السبت ان السفير السعودي من بداية الازمة وهو يسعى جاهدا للوصول الى حل، لأنه يقدر العلاقات المصرية السعودية التي تضرب بجذورها في اعماق التاريخ.

فيديو

فيديو يوضح اقتحام السفاره السعوديه في القاهره ـ تصوير كاميرا المراقبه









زوجة الجيزاوي تصل مطار القاهرة

السيدة شاهندة فتحى زوجة المحامى أحمد الجيزاوىالسيدة شاهندة فتحى زوجة المحامى أحمد الجيزاوى
وصلت مساء أمس السبت مطار القاهرة السيدة شاهندة فتحى زوجة المحامى أحمد الجيزاوى المعتقل بالسعودية بتهمة تهريب أقراص مخدرة، بعد أن وصلت من الأراضى السعودية عقب أداء مناسك العمرة.






تضم مصريين وسعوديين
"الجيزاوي" يكشف عن شبكة للتهريب خلال التحقيقات معه في السعودية


كشف المحامي "أحمد الجيزاوي" خلال التحقيقات عن وجود شبكة تضم مصريين وسعوديين في القاهرة وجدة والرياض تشترك في عملية تهريب الحبوب المخدرة.
وأوضح "الجيزاوي" أن هذه المحتويات استلمها من مدير إحدى الشركات في القاهرة ، تمهيدا لتسليم هذه العبوات إلى مواطنين سعوديين في جدة والرياض.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن "الجيزاوي" قدم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بأطراف هذه القضية من سعوديين ومصريين إلى مباحث المخدرات وجهات التحقيق ، وقامت القنصلية العامة في جدة بإرسال تقرير تفصيلي حول كافة الوقائع ومن بينها المعلومات المتعلقة بالشركة ومديرها بهدف قيام أجهزة المخدرات في مصر بمتابعة حقيقة المعلومات التي كشف عنها الجيزاوي.

وتجري مباحث جدة والرياض عمليات بحث مكثفة بهدف الوصول إلى كافة أطراف هذه الشبكة، ومن المتوقع أن تعلن أجهزة الأمن السعودية تفاصيل بالصوت والصورة حول هذه القضية وكافة أطرافها.

وكشف اللقاء الذي تم بين نائب قنصل مصر في جدة المستشار ماهر المهدي و"الجيزاوي" عن معلومات كثيرة، رفض المهدي الإفصاح عنها.

و نجحت "بوابة أخبار اليوم" في الوصول إلى صورة تجمع المهدي والجيزاوي داخل مباحث المخدرات وبعض الصور الأخرى، فضلا عن القليل من المعلومات حول ما دار بين المهدي و"الجيزاوي" ومن بين المفردات التي أطلقها الجيزاوي: "أنا لدي قدرة على شراء الهرم وبيعه"، واعترافه لنائب القنصل بأن محتويات الحقيبة من حبوب مخدرة تعود لمدير شركة في القاهرة مشيرا إلى اسمه واسم الشركة في مصر.

وأكدت مصادر أن قنصلية جدة ووزارة الخارجية المصرية تمتلك تسجيلا بالصوت والصورة للجيزاوي معترفا بالواقعة بالإضافة إلى وجود تسجيلات بالصوت والصورة أخرى تمتلكها أجهزة التحقيق السعودية وتؤكد اعترافاته.




 


وزير الدفاع الأمريكي: مقتل بن لادن أصاب القاعدة بالشلل

وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا
نفى وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا،أمس السبت، وجود طريقة وحيدة لتدمير تنظيم القاعدة، مؤكدا على أن مقتل زعيمها أسامة بن لادن أصاب التنظيم بالشلل.

وأضاف "بانيتا" فى تصريحات له، إنه كلما نجحنا فى إزاحة أولئك الذين يمثلون قيادات روحية وأيديولوجية للتنظيم، كلما زادت قدرتنا على إضعاف تهديده لهذا البلد"، مشددا على أن الولايات المتحدة أصبحت أكثر أمنا منذ وفاة بن لادن الذى لقى مصرعه يوم 2 مايو العام الماضى، فى عملية سرية للبحرية الأمريكية فى مجمع بمدينة (بوت آباد) الصغيرة بباكستان.

ومن ناحية أخرى، تجرى شبكة (إن بى سى) الأمريكية، يوم الأربعاء الموافق الثانى من مايو القادم وهو الذكرى الأولى لمقتل بن لادن، مقابلة مع الرئيس باراك أوباما من غرفة العمليات بالبيت الأبيض، يشرح فيها كيف قيامه باتخاذ قرار إرسال قوات خاصة إلى باكستان لقتل زعيم القاعدة.

وقد شهدت هذه الغرفة متابعة أوباما ومجموعة من كبار المسئولين الأمريكيين لبث حى للغارة التى أدوت بحياة زعيم تنظيم القاعدة.

وأطلقت حملة إعادة انتخاب أوباما فيديو يظهر الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون وهو يشيد بدعوة أوباما لتنفيذ الغارة المحفوفة بالمخاطر، وتساءل فيه كلينتون عما إذا كان بإمكان المرشح الجمهورى الرئاسى المنافس ميت رومنى الإقدام على مثل هذه الخطوة.

ومن جانبها، قالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية إن تركيز أوباما على إبراز جهوده فى التخلص من بن لادن على أنها تمثل الجزء الرئيسى لإنجازاته كرئيس للولايات المتحدة تظهره يسير على طريق يتفاخر فيه بقتل رجل.




قائد إيراني: قادرون على "شل قدرات" حاملات الطائرات الأمريكية بسهولة

قائد القوات الجوية للحرس الثورى الإيرانى أمير على حاجىقائد القوات الجوية للحرس الثورى الإيرانى أمير على حاجى
أكد قائد القوات الجوية للحرس الثورى الإيرانى، أمير على حاجى زادة، أمس السبت، أن الجيش الإيرانى قادر على "شل قدرات" حاملات الطائرات الأمريكية، نظرا لسهولة اختراقها من قبل الصواريخ الإيرانية، على حد قوله.

وأوضح زادة، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، أن بلاده تستخدم طائرات استطلاع "بدائية"، لالتقاط صور لحاملات الطائرات الأمريكية التى يتم نشرها فى منطقة الخليج.

فى سياق آخر، أكد القائد الإيرانى، أن بلاده ليست قلقة من وجود القوات الأمريكية فى المنطقة، وأنها لا ترى فيها تهديدا فحسب، بل إن وجودها يوفر فرصة لتفعيل دور القوات الإيرانية، مشيرا، إلى أن بلاده قد اتخذت كافة الإجراءات للحيلولة دون قيام الدرع الصاروخية الأمريكية المزمع فى المنطقة بمهامه على أكمل وجه.





لافروف: روسيا تتعامل مع الأحزاب الإسلامية العربية المؤيدة من قبل شعوبها

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف "إن موسكو تتعامل مع الأحزاب الإسلامية العربية التى تحظى بتأييد شعبها"، مشيرا إلى أن الإسلام السياسى ظاهرة طبيعية لا تثير قلق روسيا.

وأضاف لافروف- فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية- "إن الدبلوماسيين الروس يتعاملون مع الأحزاب الإسلامية"، مشيرا إلى أنه التقى ممثلى حزب الحرية والعدالة الذى أنشأته جماعة الإخوان المسلمين عندما زار مصر منذ ما يزيد عن عام.

وأكد أن موسكو تستقبل إسلاميين سوريين ضمن وفود المعارضة السورية، وتتعامل مع حركة المقاومة الإسلامية حماس التى فازت فى الانتخابات البرلمانية الفلسطينية عام 2007، منوها بأن كل حزب يفوز فى الانتخابات يحق له أن يمثل الشعب الذى يؤيده.

وقال لافروف "إن الأمر يختلف بالنسبة للمجموعات الإسلامية التى ترفض الطريقة الديمقراطية لتحقيق أهدافها، وتلجأ إلى استخدام العنف، مثلما تفعل المجموعات المسلحة المعارضة فى سوريا".





مسئولون أمريكيون: نواة تنظيم القاعدة زالت تقريبا بعد عام على مقتل بن لادن

زعيم القاعدة الراحل بن لادنزعيم القاعدة الراحل بن لادن
صرح مسئولون أمريكيون فى الاستخبارات أن النواة المركزية للقاعدة "زالت تقريبا" والتنظيم لم يعد قادرا على ما يبدو على تنفيذ هجمات مماثلة لاعتداءات 11 سبتمبر 2011 بعد عام على مقتل أسامة بن لادن.

وقال مسئول أمريكى كبير فى مكافحة الإرهاب لصحفيين إنه "من الصعب جدا تصور أن القاعدة تملك الموارد لتكرار هجوم مماثل" لاعتداءات 11 سبتمبر، وأضاف "يمكننا أن نعتبر أن التنظيم زال تقريبا".

وتابع المسئول الأمريكى "لكن الحركة ما زالت مستمرة وعقيدة الجهاد العالمى قائمة"، معتبرا أنها "فلسفة بن لادن"، وأكد أن أضعاف التنظيم إلى هذا الحد خصوصا بسبب القضاء على كوادره فى الضربات التى وجهتها الطائرات الأمريكية فى باكستان بدأ "قبل سنتين على الأقل" من مقتل زعيم التنظيم فى عملية لقوات خاصة أمريكية فى الثانى من ايار/مايو 2011.

لكن الشبكة الإرهابية أصبح لها فروع فى اليمن ومنطقة الساحل والعراق والصومال، ما زالت ناشطة جدا.





ميتشيل يحذر الأسد من إحتمال محاكمته بإرتكاب جرائم حرب

بشار الأسدبشار الأسد
أكد المبعوث الأمريكى السابق للسلام فى الشرق الأوسط جورج ميتشيل، أن الرئيس السورى بشار الأسد قد يحاكم بتهمة ارتكاب جرائم حرب، منددا فى الوقت نفسه بما وصفه بـ "الممارسات القمعية الوحشية" التى ارتكبها النظام السورى بحق المواطنين السوريين منذ بدء الاحتجاجات الشعبية فى البلاد.

وحذر ميتشل - فى تصريح أدلى به خلال مؤتمر دولى للأمن عقد فى مدينة دبلن بايرلندا ونقلته صحيفة الجارديان البريطانية فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى- الأسد من مواجهته نفس مصير الرئيس الليبيرى السابق تشارلز تايلور الذى أدانته محكمة العدل الدولية مؤخرا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب فى سيراليون، وذلك على خلفية عمليات القمع الوحشية التى تمارسها قواته ضد المعارضين لحكمه فى البلاد.

وأكد ميتشيل أن محاكمة الرئيس السورى أمر غير مستبعد فى الوقت الراهن، داعيا الأسد إلى التنحى وإجراء انتخابات حرة فى البلاد دون أى عراقيل أو شروط، كما طالب المجتمع الدولى بفرض المزيد من العقوبات ضد عائلة الأسد ولاسيما الشخصيات البارزة فى الحكومة السورية.

وتابع المبعوث الأمريكى السابق للسلام فى الشرق الأوسط، قائلا: "أعتقد أن هناك المزيد من الإجراءات التى يمكن أن تتخذ ضد النظام السورى، وجميع الأشخاص التى تدعمه، مشيرا إلى تزايد أعداد القتلى والجرحى بشكل حاد فى سوريا جراء الهجمات التى تشنها القوات النظامية ضد المدنين السوريين".






رئيس شاباك السابق: نتانياهو وباراك يضللان إسرائيل بشأن نووى إيران

يوفال ديسكينيوفال ديسكين
وجه رئيس جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى "شاباك" السابق يوفال ديسكين انتقادات حادة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك قائلا: "إنهما لا يستحقان قيادة إسرائيل"، وأضاف يوفال فى لقاء نقلته صحيفة هارتس ، أمس السبت، أن مشكلتى الرئيسية هى أن ليس لدى الثقة فى القيادة الحالية، والتى يجب أن تقودنا فى حدث كبير مثل الحرب مع إيران أو حرب إقليمية.

وتابع: "إنهما يضللان الناس بشأن قضية القنبلة النووية لإيران"، مضيفا أن كثيرا من الخبراء قالوا إن أى هجوم إسرائيلى من شأنه أن يعجل فى السباق النووى الإيرانى.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين اليهود الإسرائيليين وجماعات أخرى، قال ديسكين: "خلال الـ 15 عاما الماضية أصبحت إسرائيل أكثر عنصرية وكل الدراسات تؤيد ذلك، وهذه العنصرية موجهة ضد العرب والأجانب لذلك أصبح المجتمع الإسرائيلى أكثر عدائية".

وحذر من تكرار ظاهرة اغتيال رئيس الوزراء فى إسرائيل، مشيرا إلى اغتيال اسحق رابين فى عام 1995 على يد متطرف يهودى، وأضاف قوله: "اليوم هناك يهود متطرفون سيكونون على استعداد لحمل السلاح ضد إخوانهم".

ويعتبر الشاباك من أصغر الأجهزة الاستخبارية ويتكون من بضعة آلاف من العناصر، ويتخصص فى محاربة حركات المقاومة الفلسطينية والسعى لإحباط عملياتها ضد إسرائيل، ومن مهماته أيضا جمع معلومات حول الأشخاص المرشحين لمناصب ووظائف حساسة.

وعلى الرغم من أن الشاباك، هو أصغر الأجهزة الاستخبارية فى إسرائيل إلا أنه يعتبر أكثر الأجهزة الأمنية حضورا وتأثيرا على عملية صنع القرار السياسى والعسكرى ولا يمكن مقارنة تأثيره الطاغى بتأثير أى جهاز أمنى آخر.






تقرير أمريكي: محاكاة الغرق للإرهابيين من جانب الـ C.I.A لم تكن ذات جدوى

الـ "سى آى إيه"الـ "سى آى إيه"
كشف تقرير رسمى أمريكى أن أسلوب الإيهام بالغرق الذى استخدمه الـ"سى آى إيه" فى استجواب الإرهابيين المشتبه بهم، غير مجدٍ، وقد فشل فى المساعدة على اللحاق بأسامة بن لادن.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن تحليل منظم كشف عن أن ما يسمى بـ"تكنيكات تعزيز الاستجواب" التى كانت تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية فى عهد إدارة الرئيس الأمريكى جورج دبليو بوش، لإحباط المؤامرات المحتملة لتنظيم القاعدة لم تكن ذات جدوى تذكر.

وأوضحت الصحيفة أن التقرير النهائى الذى يعده سيناتور ديمقراطى عضو بلجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكى، لم ينته بعد. وأكد مصدر لوكالة رويترز أن التقرير يشير إلى أدلة قليلة تظهر أن محاكاة الغرق، المثيرة للجدل، كانت فعالة.

ويتضح هذا فى محاولات تعقب وإسقاط زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة، الذى قتل على يد القوات الأمريكية فى مجمعه بباكستان.






الهند تنجح فى إختبار أول طائرة مقاتلة من الجيل الرابع

طائرة مقاتلة – أرشيفيةطائرة مقاتلة
نجحت الهند فى اختبار أول طائرة مقاتلة خفيفة، تم تصنيعها محليا، لصالح القوات البحرية، فى رحلة استغرقت 20 دقيقة.

وذكرت وكالة "إندو آشين نيوز سيرفس" أمس السبت ، نقلا عن فى . كى ساراسوت المستشار العلمى لوزير الدفاع، قوله إن الهند انضمت لنادى النخب وهى الدول القادرة على تصميم وتطوير وتصنيع الجيل الرابع من الطائرات المقاتلة الخفيفة التى تطير فى السحب، والمعروفة باسم "ستوبار"، وذلك بعد قيامها بأول رحلة أمس.

وأفادت الوكالة بأن التكلفة المبدئية للمقاتلة البحرية بلغت 380 مليون دولار، وقد تأجل اختبارها لمدة خمس سنوات لأسباب عديدة، وأن المقاتلة الجديدة ستحل محل الأسطول القديم من طائرات هارير بريطانية الصنع، وطائرات ميج 29 روسية الصنع.



 


الثاني عربياً والـ 15 عالمياً في توقعات الثروة
64 ألف مليونير في السعودية عام 2016


ذكرت مجلة «ويلث أرابيا» التابعة لمجلة «بانكر ميدل إيست» أنه من المتوقع أن تشغل السعودية المركز الثاني عربياً والمركز 15 عالمياً من بين 20 دولة في العالم من حيث العدد المتوقع للمليونيرات بحلول 2016.

وحسب صحيفة "الوطن" الكويتية، تتوقع المجلة، أن يصل عدد المليونيرات في المملكة، بحلول 2016 إلى حوالي 64 ألف مليونير مقابل 44 ألف مليونير في 2011 أي بزيادة حوالي 45 في المائة.

وأشارت المجلة، بناءً على بياناتٍ صادرة عن معهد كريدي سويس في تقرير الثروة العالمية لعام 2012، إلى أن مصر ستشغل المركز الأول عربياً والـ 13 عالمياً.

ومن المتوقع أن يصل عدد المليونيرات في مصر بحلول 2016 إلى حوالي 92 ألف مليونير مقابل 31 ألف مليونير في 2011 بزيادة 197 في المائة.

فيما ستشغل الكويت المركز الثالث عربياً والمركز 19 عالمياً، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المليونيرات في الكويت بحلول 2016 حوالي 45 ألف مليونير مقابل 31 ألف مليونير في 2011 بزيادة 45 في المائة.

وستشغل الصين المركز الأول عالمياً حيث سوف يبلغ عدد المليونيرات 2.381 مليون مليونير بحلول 2016 مقابل 1.017 مليون في 2011.

وأوضحت المجلة أنه على الرغم من الأزمة المالية العالمية، فإن الثروات العائلية تزايدت بمقدار 117 تريليون دولار في الفترة ما بين 2011 – ،2000 ومن المتوقع تزايد الثروات العائلية عالمياً بأكثر من 50 في المائة في السنوات الخمس القادمة؛ لتصل إلى 345 تريليون دولار بحلول 2016 مقابل 231 تريليون دولار في 2011.







المذيع والإعلامي المصري "محمود سعد" يهاجم حكومته لإعتذارها للسعودية



هاجم الإعلامي والمذيع المصري بقناة النهار الحكومة المصرية لإصدارها بيان تعتذر فيه للسعودية عن ما حدث أمام سفارتها بالقاهرة.

ورفض محمود سعد قراءة بيان الإعتذار وأعترض عليه وقال أن الحكومة السعودية هي من يجب أن تعتذر لمصر.

فيديو







غادر إلى لندن مذيعاً في "فدك" ياسر الحبيب
المسيء للسيدة عائشة "بدون" غادر الكويت بجواز سفر عراقي


نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن مصادر مطلعة، أن مَن وجّه الإساءات إلى أم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر - رضي الله عنهما - عبر "تويتر"، شخصٌ يُدعى عبد الله خلف، وأنه من فئة غير محدّدي الجنسية في الكويت ثم أبرز جنسيته العراقية وغادر إلى لندن حيث يعمل مذيعاً في قناة "فدك" التابعة لياسر الحبيب الكويتي سابقاً، وبذا فإنه غير مشمولٍ بمظلة القوانين الكويتية.

وحسب الصحيفة: فقد أكدت مصادر في وزارة المواصلات، إمكانية تتبع الحساب ومعرفة إذا ما كان يعمل من داخل الكويت أو خارجها، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية.

وفي سياقٍ ذي صلة، دعا أمين سر جمعية الصحافيين فيصل القناعي، أئمة المساجد إلى وقفة للذود عن عرض الرسول - عليه الصلاة والسلام - وعن السيدة عائشة أم المؤمنين، وقال إن تلك المنابر، إن لم تنتصر هذه النصرة، فلا خير فيها ولا فينا من مسلمين.

من جانبٍ آخر أكّد النائب محمد هايف، أن تتابع الإساءات للنبي وأزواجه يؤكّد أن هناك مَن يدفع بهؤلاء المسيئين ويغذيهم بهذا الفكر المنحرف.

ونقلت الصحيفة عن هايف: إننا دعونا لمهرجان جماهيري في ساحة الإرادة، غداً الأحد، للتنديد بمَن أساء لعرض النبي، مشيراً إلى أن هناك توجهاً لضم الذين يدفعون بهذا الفكر المنحرف ويمولونهم إلى قانون تغليظ العقوبة للمسيء للذات الإلهية والرسول وأن يأخذوا الحكم نفسه، لافتاً إلى أن الذين يغذون هذا الفكر أخطر من الذين أصبحوا ضحية لمثل هذه الأفكار.







فيديو| شيعة السعودية يخرجون في مظاهرة تؤيد المصري أحمد الجيزاوي


خرج مجموعه من عديمي الوطنية والخارجين عن القانون ومثيري الشغب والفتنه بالقطيف في تصرف سافر لمساندة المصري أحمد الجيزاوي بحجة الدفاع عنه.

وقد ناشد السعوديون عبر تويتر وفيس بوك وزارة الداخلية السعودية بالضرب بيد من حديد على هؤلاء الخونة حتى لو وصل الأمر لطردهم وسحب الجنسية منهم.


فيديو








فيديو| سلوى المطيري تعلن خطبتها عبر يوتيوب


الناشطة الكويتية المثيرة للجدل “سلوى المطيري” نشرت يوم الأربعاء الماضي مقطع فيديو تعلن فيه خطبتها من شاب فرنسي ألماني الأصل “مسلم”.

الخطبة جاءت بعد حفظها سورة البقرة حسب إدعائها.

فيديو







دبي تتملك فندق أتلانتس النخلة بالكامل بـ 250 مليون دولار


استكملت شركة “استثمار العالمية” المملوكة من قبل شركة “دبي العالمية” شراءها لحصة شركة “كيرزنر إنترناشيونال هولدنجز ليميتد” البالغة نسبتها 50 بالمئة في ملكية منتجع “أتلانتس، ذا بالم” في دبي لقاء 250 مليون دولار، لتصبح بذلك مالكته الحصرية.

ويضم المنتجع العملاق الذي يعتبر درة تاج قطاع دبي الفندقي 1537 غرفة وحديقة ألعاب مائية عالمية المستوى و18 مطعماً.

ولعب المنتجع دوراً كبيراً في ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة سياحية عالمية المستوى، وفقاً لما ذكرته “دبي العالمية” في بيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه.

وكانت شركة “استثمار العالمية” قد قامت ببناء المنتجع بالاشتراك مع شركة “كيرزنر إنترناشيونال” عام 2008. وقامت شركة “كيرزنر” وسوف تواصل تشغيل منتج “أتلانتس، ذا بالم”.






أميركا: علاج جديد ينافس الفياغرا

أقرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية دواء جديدا لعلاج ضعف الانتصاب من إنتاج شركة فيفوس مما يعطي الشركة الصغيرة فرصة لبيع منتج تجاري مربح.
ووفق رويترز، قالت الإدارة أن الدواء الذي سينافس عقار الفياغرا الذي تنتجه شركة فايزر وغيره من أدوية ضعف الانتصاب سيباع تحت الاسم التجاري ستيندرا.
وينتظر العقار الجديد الذي يعمل على زيادة تدفق الدم في العضو الذكري الموافقة الأوروبية.
كما أوصت إدارة الأغذية والعقاقير الأطباء بأن يصفوا أقل جرعة من عقار ستيندرا تقدم الفائدة.
وتمت الموافقة على دواء ستيندرا بجرعات 50 و100 و200 ملليغرام.








فيديو| منال الشريف تقود سيارة في شوارع نيويورك


السعودية منال الشريف في مقابلة تلفزيونية أجرتها الإعلامية كريستيان أمانبور (كبيرة مراسلي شبكة سي إن إن الأمريكية) حيث تظهر فيها وهي تقود سيارة في شوارع مدينة نيويورك.

فيديو



صور| السعودية منال الشريف في حفل تكريم مجلة تايم الأمريكية


الناشطة السعودية “منال الشريف” تواجدت في الحفل السنوي الذي أقامته مجلة التايم الأمريكية قبل أيام في مركز لنكولن بولاية نيويورك باعتبارها في القائمة السنوية التي أعدتها المجلة لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم.











بالصور| رئيس دروز لبنان يوضع في نعش زجاجي وقت تشييعه


شيع لبنان الرسمي والشعبي امس، رئيس الهيئة الروحية العليا لطائفة الموحدين الدروز الشيخ أبو محمد جواد ولي الدين، في مأتم مهيب أقيم في بعقلين التي غصت بالمشيعين وفاضت أعدادهم الى سطوح الأبنية والطرقات.

وشق نعش الفقيد طريقه بصعوبة بين جموع المصلين الذين رفعوا رايات «التوحيد».






 



وصفها بـ " الأفعى "
أيهم نصري: شقيقتي تتاجر بدماء السوريين


في الوقت التي تقدم فيه الفنانة السورية أصالة مجموعة من الحفلات بهولندا ليذهب ريعها للاجئين السوريين، يواصل أيهم نصري شقيق الفنانة الهجوم عليها بشراسة، مؤكداً أنه لا يصدق كل ما تفعله.

أيهم كتب على صفحته الشخصية على موقع «الفيس بوك»: «هذه المرأة الأفعى تتخبط يميناً وشمالاً من أجل الورق الأخضر الذي يذهب بدوره إلى طاولات التسلية في لاس فيغاس وكازينوهات القاهرة».

شقيق الفنانة أكد على أن أصالة أبعد ما تكون عن الإنسانية التي تحاول الظهور بها، مشيراً إلى أن المحيطين بها والدائرة الشبه مقربة منها يعلمون حقيقتها، ويعلمون أنها تتاجر بدماء الشرفاء من السوريين.






فيلم "الديكتاتور" يبصر النور في 16 مايو.. وسط ترقب عربي إسلامي


تستقبل دور العرض الأمريكية في16 ايار/ مايو المقبل فيلم"الديكتاتور"، بعد أن صاحب طرح إعلاناته الأولى جدلا واسعا، ويقوم ببطولته الممثل ساشا بارون كوهين الذي ينتمى لأصول يهودية، ويجسد كوهين شخصية الديكتاتور التي تجتمع فيها مجموعة من صفات الحكام والزعماء العرب في شخصية واحدة، وتتضمن شخصية الديكتاتور تلميحات تسخر من الرئيس الراحل صدام حسين، والهدايا التي كانت يغدقها على الفنانين والفنانات ويلمح بالسخرية أيضا الى الرئيس الراحل معمر القذافي ومن فكرة استعانته بحرس من السيدات، ومن ركوبه الجمال وسكنه الخيام، ويلمح بشكل تهكمي لأسامة بن لادن.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم بعدها بأيام في روسيا والمكسيك ومصر أيضا، ومن المتوقع أن يلقى هجوما عند عرضه في مصر والدول العربية، وذلك لسخريته من العرب في صورة صدام حسين والقذافي، ولأنه يسىء في عدد كبير من مشاهده للمسلمين ويعكس الصورة الذهنية والنمطية للعالم العربي الإسلامي التي تلخصه في ركوب الجمال وسكن الخيام والشغف بالنساء والجنس.
أحداث الفيلم مستوحاة عن رواية "زبيبة والملك" والتي تدور في إطار كوميدى ساخر عن شخصية أحد الحكام العرب يدعى "علاء الدين" يحاول جاهدا عدم وصول الديمقراطية الى بلده فيضطر للسفر الى أمريكا مصطحبا حرسه الشخصي من النساء للتعرف على عاداتهم وحياتهم أملا في تحقيق رغبته، ويتضمن الفيلم لقطات من خطب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كما تظهر الممثلة ميغان فوكس في أحداث الفيلم بشخصيتها الحقيقية.

فيديو





 


قريبا في دبي .. شوارع “واي فاي”


تستعد شركة “فيا إنتليجينت-Via Inteligente” الإسبانية المتخصصة في توفير حلول قياسية ومبتكرة تتعلق بالطرق المزودة ببنية تحتية معلوماتية غير مرئية، لتدشين مشروع فريد من نوعه يتمثل في إنشاء شوارع وأرصفة ذكية مدعومة بتقنيتي “الواي فاي” و”البلوتوث” أطلقت عليها اسم “iPavement”، تهدف إلى تحويل طرق المدينة إلى منصة معلوماتية متكاملة بحسب العربية.

وبجانب التقنيات اللاسلكية سيتم دمج حجارة الأرصفة وأسفلت الشوارع بنظام تشغيل خاص يحمل اسم “ViaCities OS” مدمج به أجهزة استشعارية وتطبيقات خدماتية مختلفة ووسائل اتصال، تتيح سكان المدينة الوصول السلس إلى هذه الخدمات بكل سهولة أو الولوج إلى شبكة الإنترنت والتزود بمعلومات تتعلق بخدمات عامة عبر الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات اللوحية.


ويتضمن “iPavement” أو ما يعرف باسم “الرصيف الذكي” عدداً من التطبيقات المتكاملة الرئيسية وتشمل:
“VIA-Maps” وسيلة معلوماتية تتيح لسكان المدينة أو السياح اسكتشاف المواقع الثقافية والأثرية والتاريخية الأكثر شهرة في المدينة بجانب المطاعم والفنادق بواسطة دليل على الخريطة.

“VIA-Books” عبارة عن أداة لنشر الأعمال المحلية وتعزيز دور الثقافة وتوزيع المصنفات والأعمال الرقمية، لتكون أول مكتبة مدمجة بالرصيف الذكي، تتيح المارة تحميل كتب أو مطبوعات على أجهزتهم النقالة.

“VIA-Sound” وهو تطبيق يتيح المارة من تحميل الموسيقى والحفلات والأحداث المحلية والاستمتاع بها على هواتفهم النقالة.
“VIA-Coupons” يقوم هذا التطبيق بترويج منتجات المتاجر والمحال التجارية عن طريق إرسال ما يعرف باسم “كوبون الترويج” إلى الهواتف المحمولة مباشرة.

“MS-Alert” يختص هذا التطبيق بالطوارئ وإعطاء تنبيهات وتحذيرات حول حركة المرور والحوادث على الطريق ومعلومات عن سوء الأحوال الجوية وإرسالها مباشرة سواء إلى الهاتف الذكي أو بواسطة البريد الإلكتروني أو عبر خدمات المدينة العامة.

“MS-Blue” وهو عبارة عن رسائل مبرمجة ومعلومات عن أحداث خاصة بالمدينة أو دعاية تجارية يتم إرسالها للسياح وسكان المدينة.
“Analytical iPavement” يختص هذا التطبيق بجمع كافة الإحصائيات المتعلقة بحجم حركة الدخول على الخدمات أوالمرافق العامة التي توجد بها إشغالات.

ووفقاً للشركة سيتم تثبيت أجهزة نظام الرصيف الذكي داخل الحجر الجيري (حجر كربونات الكالسيوم) المصمم بشكل كلاسيكي أو على شكل أخاديد تتحسس أقدام المارة من خلال المستشعرات.
يُشار إلى أن هذا النظام يتم تفعليه واختباره حالياً في العاصمة “مدريد”، وقريباً في جميع مدن إسبانيا. بالإضافة إلى أن الشركة أبرمت اتفاقيات دولية مع عدد من الدول الغربية والعربية على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تفعيل هذا المشروع داخل مدينة دبي في وقت لاحق من العام الجاري.







شركة مايكروسوفت تعلن إصلاح العيب في بريد "هوتميل"
alt
أصلحت شركة "مايكروسوفت" عيب خطير في خدمة البريد الإليكتروني على موقع "هوتميل" كان يتيح للقراصنة الاستيلاء على كلمة السر الخاصة بالمستخدم والدخول إلى حسابه الشخصي، بالإضافة إلى منع أصحاب الحسابات الاليكترونية من استخدامها.

وأورد موقع إخباري أمني أن بعض القراصنة عرضوا القيام بقرصنة حسابات البريد الإليكتروني على موقع "هوتميل" HOTMAIL مقابل 20 دولار.

وأخبر باحثون متخصصون في أمن الحاسوب شركة "مايكروسوفت" بالعيب بعدما اكتشفوه في مطلع أبريل, ويتعلق العيب بطريقة تعامل "هوتميل" مع البيانات عندما يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة السر.

وقد أدرك القراصنة أنه يمكن من خلال استخدام خاصية معينة بمتصفح "فايرفوكس" التلاعب مع بيانات تنتقل من المستخدمين إلى خوادم "هوتميل" والسيطرة على الحساب المستهدف.

ومع انتشار الخبر حول هذا العيب، بدأ البعض يعرض سرقة الحسابات مقابل الحصول على أموال، فيما قام آخرون بنشر مقاطع مصورة على موقع "يوتيوب" لحسابات أثناء محاولات السيطرة عليها.

واستطاعت شركة "مايكروسوف" إصلاح هذا العيب، وقامت بتحديث "هوتميل" لسد هذه الثغرة.

كما أصدرت الشركة بيانا حول عملية إصلاح العيب، وأوضحت أنه لن يحتاج العملاء إلى القيام بإجراءات إضافية.







شاهد: كيفية تنظيف وتلميع سيارة فارهة في بريطانيا


شركة بريطانية متخصصة في تنظيف وتلميع السيارات الفارهة قامت بانتاج فيديو مدته 6 دقائق من أصل 144 ساعة عمل استغرقها فريق عمل الشركة في اتمام مهمتهم في إعادة بريق ولمعان سيارة “فيراري إنزو” التي بدت وكأنها خرجت للتو من المصنع الإيطالي.

فيديو



 


رايكارد يعلن تشكيلة المنتخب السعودي المشاركة في كأس العرب


أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي الأول الهولندي فرانك رايكارد في مؤتمر صحفي أمس السبت ، تشكيلة المنتخب السعودي الذين سيشاركون في منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تستضيفها المملكة، وضمت القائمة كلاً من:

حسين شيعان ، خالد شراحيلي ، أحمد الكسار ، فهد الثنيان ، سلطان البيشي ، عبدالله شهيل ، خالد الغامدي ، عقيل بلغيث ، محمد عيد ، أحمد عكاش ، منصور الحربي ، يحيى المسلم ، حسن خيرات ، عبداللطيف الغنام ، ربيع الموسى ، محمد أبو سبعان ، فهد حمد ، إبراهيم غالب ، حمدان الحمدان ، عبدالمجيد الرويلي ، خالد الزيلعي ، يحيى الشهري ، محسن العيسى ،عبدالرحيم جيزاوي ، زامل السليم ، عيسى المحياني ، ربيع سفياني ، محمد السهلاوي ، سعود حمود ، مختار فلاته.

هذا وسيلعب المنتخب لقاءا وديا أمام المنتخب الكويتي في الطائف في الثامن عشر من شهر يونيو المقبل وسيكون هذا اللقاء بمثابة البروفة والإعداد قبيل الدخول في بطولة كأس العرب التي ستقام في محافظتي جدة والطائف.






بهدفي إلتون.. الفتح يكسب الاتفاق

بهدفي إلتون.. الفتح يكسب الاتفاق

قطع فريق الفتح الأول لكرة القدم نصف المشوار نحو التأهل إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، وذلك بعد أن تغلّب على مضيفه فريق الاتفاق في ذهاب دور الثمانية للبطولة بنتيجة 2- 1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وتقدم الاتفاق بهدف مبكر في الدقيقة 14 عبر كرة ثابتة لعبها ببراعة حمد الحمد.

وقبل نهاية الحصة الأولى تمكن جوزيه إلتون من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة تلقاها ولعبها في الزاوية هدفاً أول.

وفي الحصة الثانية تمكن إلتون من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية أرضية عانقت الشباك وذلك في الدقيقة 56.

وسيتقابل الفريق في إياب البطولة يوم الثلاثاء المقبل وذلك في مدينة الأحساء.

فيديو






عبر الرياضية السعودية الأولى
لقاء النصر والشباب بصوت عدنان حمد

 لقاء النصر والشباب بصوت عدنان حمد

تنقل القناة الرياضية السعودية "1" عند الساعة 8:45 من مساء اليوم الأحد، اللقاء الذي يجمع فريقي النصر والشباب، من إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

ويسبق اللقاء أستديو تحليلي يقدمه عبدالله الفقير ويستضيف خلاله محللي القناة عبدالرحمن الرومي وصالح المطلق، وفي التغطية الميدانية عبدالله العضيبي وناصر الشيبان، وفي الوصف والتعليق عدنان حمد.




 
 


فيديو| سطو مسلح على محل صرافة في البحرين


كاميرات المراقبة المثبتة في محل صرافة في مدينة الرفاع البحرينية ترصد عملية سطو مسلح وسرقة أكثر من 5000 دينار بحريني (ما يقارب 50 ألف ريال).

أقدم شخص مجهول على سرقة أكثر من 5 آلاف دينار من محل صرافة تابع إلى مجموعة جواد التجارية في منطقة الرفاع الشرقي، وذلك بعد أن اقتحم المحل صباح يوم الأحد (22 أبريل/ نيسان 2012).

وأفاد عضو مجلس إدارة مجموعة جواد التجارية أمير جواد، بأنّ الشخص اقتحم المحل حاملاً سلاحاً ناريّاً، وهدّد الموظفين وسرق المبلغ ولاذ بالفرار.

فيديو







فيديو| مشهد لملك الاردن عبدالله الثاني عندما كان كومبارس في مسلسل أمريكي


مشهد قديم لـ ملك الاردن عبدالله الثاني .. في المسلسل الامريكي ستار ترك .. في سنة 1995م

فيديو







فيديو| فتاة تسقط في حفرة أثناء إنشغالها بمكالمة هاتفية


كاميرات المراقبة ترصد واقعة سقوط فتاة صينية في حفرة ظهرت من العدم، عمقها 6 أمتار، على أحد أرصفة الشوارع في الصين.

فيديو






فيديو| أسمن ( قط ) في العالم


ملجأ للحيوانات الأليفة في ولاية نيوميكسيكو عرض صورا لقط بدين يدعى “مياو” الذي يخضع حاليا لرجيم خاص حيث يبلغ وزنه 18 كيلوغرام (وزن القط البالغ وسطيا بين 4-6كغ).

فيديو






فيديو| أسماك تتغذى عن طريق الرضاعة الخاصة بالإطفال


أسماك الكوي هي نوع من أسماك الزينة التي تتلقى غذائها بواسطة رضاعات الأطفال بحيث يتم طحن وإذابة غذائها في رضاعات للأطفال ويتم إطعامها من خلالها.

فيديو








صور | فتاة صينية تحاول الإنتحار


السلطات الصينية نجحت في احباط محاولة انتحار فتاة صينية التي قررت أن تضع حدا لحياتها بالقفز من الطابق الـ32 لعدم عثورها على وظيفة ما أدى إلى معاناتها من ضائقة إجتماعية.






صور | نهر هندي في غاية الوساخة والقذارة


نهر يامونا المقدس لدى الهندوس في الهند يعاني من مستويات عالية من التلوث بسبب إلقاء النفايات والمياة الملوثة فيه مما أدى إلى نفوق العديد من الأسماك والتسبب في العديد من الأمراض.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق