الخميس، أبريل 26، 2012

الأخبار





رفع مستوى 28 مركزاً من "أ" إلى محافظة "ب"
أمر ملكي برفع 18 محافظة من فئة "ب" إلى "أ"

أمر ملكي برفع 18 محافظة من فئة "ب" إلى "أ"

إ
نطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للنهوض بتنمية المناطق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم على حد سواء في جميع مناطق المملكة، والرفع من مستوى الأداء؛

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الوزارة قامت بعد التنسيق مع أمراء المناطق بإجراء دراسة شاملة هدفت من خلالها إلى تفعيل ما ورد في نظام المناطق ولائحته التنفيذية؛ لرفع فئة بعض المحافظات من فئة (ب) إلى فئة (أ)، وكذلك رفع مستوى بعض المراكز فئة (أ) إلى محافظات فئة (ب)؛ لما يحققه ذلك من نتائج إيجابية فيما يتعلق بالمشاريع الخدمية الحيوية، وحصولها على ميزانية أكبر تدعم الناحية الأمنية ومرافق الصحة والتعليم والنقل وخلافها من الخدمات.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "إنه بالرفع عنها لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- صدر أمره الكريم بالموافقة على ذلك، ورفع (18) محافظة من فئة (ب) إلى فئة ( أ )، وكذلك رفع مستوى ( 28 ) مركزاً من فئة ( أ ) إلى محافظة فئة (ب)، على أن تتم جدولتها على ثلاث سنوات مالية ابتداءً من العام الحالي (1433/1434هـ )".

وأضاف سمو ولي العهد قائلا: "إنني بهذه المناسبة أرفع جزيل الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة - أمد الله في عمره وحفظه من كل مكروه-".






حضر ختام فعاليات التمرين المشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي
نائب وزير الدفاع يتفقد مدينة الملك فيصل العسكرية ومجموعة الدفاع الرابعة


تفقد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، مقر تمرين القائد المتحمس 2012م بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط، وشرف اختتام فعاليات التمرين المشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي.

واستمع الأمير خالد بن سلطان إلى إيجاز المنطقة قبل أن يتوجّه لمقر فعاليات التمرين المشترك على المشتبهات، وبعدها إلى إيجاز قيادة الفرقة الثالثة لأغراض التمرين، وفي الختام زار التشكيلات المشاركة في التمرين، وبعد الانتهاء من فعاليات تمرين القائد المتحمس 2012م توجّه لمقر حفل قيادة المنطقة الجنوبية، حيث بدأ حفل بهذه المناسبة.

وحيا نائب وزير الدفاع في كلمته بالحفل المشاركين في تمرين القائد المتحمس 2012م، مبيّناً أن التمرين يجمع بين العقل المؤهل والتقنية المتقدمة التي تحاكي الظروف الواقعية للحرب.

وأضاف: "وهذا بلا شك يؤكد أن عنصر التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم بات يشترط العلم مدخلاً لاحتراف الجندية، وسواء كان محترفها ضابطاً أو ضابط صف أو جندياً، فإنه لم يعد الفن العسكري يستوجب فقط البراعة في استعمال السلاح، بل أصبح يشترط ويحتم قبل ذلك اللياقة في التعامل مع هذا السلاح؛ لأنه لم يعد السلاح أداة للقتال فحسب، بل أصبح رفيقاً في القتال؛ الأمر الذي يستوجب من كل رجل مشارك وغير مشارك في هذا التمرين المعرفة بأدق أسرار السلاح الذي بين أيديكم، أو بالأحرى يستوجب معرفة رفيقكم بغية تحقيق أوثق التعاون بينكم وبين سلاحكم، حتى لو كان مشبه بسيط أو جهاز محمول أو مدفع رشاش أو غيره".






السفير البريطاني: نصدر ألف تأشيرة دخول يومياً .. ولدينا 20 ألف مبتعث سعودي


أوضح السفير البريطاني بالسعودية توم فيليبس، أن تأشيرة الدخول إلى بريطانيا تمنح خلال “48″ ساعة فقط، أما بالنسبة لتأشيرات الطلاب، فتستغرق ما بين أربعة إلى خمسة أيام، مشيرا إلى أن عدد الطلاب السعوديين المبتعثين إلى البريطانية يتراوح ما بين 18 إلى 20 ألف مبتعث، مؤكدا أن سفارته تصدر نحو ألف تأشيرة دخول يوميا، وقد يزيد العدد في بعض المواسم.

وأضاف السفير البريطاني: أن مكتب التأشيرات البريطاني يعد الأفضل في السعودية من حيث السرعة في إنجاز التأشيرات، مؤكدا حرص السفارة الدائم على تطوير المكتب وتحديث سبل تقديم الخدمة فيه، حيث أصبح من الممكن الآن طلب التأشيرة عبر الإنترنت.

جاء حديث السفير البريطاني عقب افتتاح معرض (من بريطانيا وعنها.. مائة عام من المناظر الطبيعية البريطانية) مساء أمس الأول، في قاعة العروض بمقر المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.




 



إنشاء إدارات مماثلة في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات
استحداث إدارة عامة للأمن والسلامة في وزارة التربية والتعليم


أصدر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم، قراراً يقضي بإنشاء إدارة عامة تحت مسمى "الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية" وترتبط تنظيمياً بمكتبه، كما نصّ قرار سموه على إنشاء إدارات للأمن والسلامة المدرسية في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات وترتبط تنظيمياً بمديري إدارات التربية والتعليم.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، إلى أن سمو الوزير اعتمد الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية في جهاز الوزارة والذي يضم إدارتين فرعيتين هما "إدارة الطوارئ، وإدارة السلامة المدرسية، فيما يشمل الهيكل التنظيمي لإدارة الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التربية والتعليم قسمين هما (الطوارئ، والسلامة المدرسية)، وتهدف الإدارتان إلى المحافظة على أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات التابعة لوزارة التربية والتعليم والمواقع التي تشرف عليها.








قال إن هذه الأفعال تكشف مستوى الفراغ الشرعي والأخلاقي للفئة الضالة
الرئيس العام للهيئة: مختطفو الخالدي مخالفون لدينهم ومعتدون على وطنهم

الرئيس العام للهيئة: مختطفو الخالدي مخالفون لدينهم ومعتدون على وطنهم

وصف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اختطاف نائب قنصل السعودية في اليمن عبدالله الخالدي، بأنه عمل شنيع، موضحاً أن هذا العمل الإجرامي يخالف كل أحكام الدين الإسلامي وقيمه، معبراً عن إدانته الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية التي لا تمت للإسلام بصلة.
وبين أن هذه الأفعال تكشف مستوى الفراغ الشرعي والأخلاقي وكذب الشعارات التي يرفعونها وزيف الادعاءات من هذه الفئة الضالة، منوهاً بالمواقف الثابتة للمملكة في محاربتها الأعمال الإرهابية والتصدي لها بكل السبل.
وأضاف أن المنحرفين فكرياً يسعون للإفساد باسم الدين لتغطية أعمالهم المشينة التي تستهدف استئصال وتشويه الإسلام التي يعلم كل عاقل مجافاتها لهدي الشريعة الإسلامية، متنكرة للمساعي المباركة لحكومتنا في رعاية الدين والدفاع عن مقدساته.
وبين أن المملكة دائماً وأبداً تجعل من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم دستوراً ونبراساً تعامل بهديه العدو والصديق ومنه تستمد عزتها وقوتها، لافتاً النظر إلى حرص المملكة العربية السعودية على سلامة مواطنيها وممثليها خارج الوطن وعلى بذل كل المساعى للحفاظ عليهم.
وقال: إن الادعاءات الباطلة التي اطلقها المختطفون تدل على قصور الإدراك وضعف التدين، معتبراً أن هذه الأعمال تحقق مصالح الأعداء وتضر بسمعة الإسلام وتخالف قطعيات الدين التي تنهى عن خفر العهد والإضرار بالأبرياء وارتهانهم لمطالب باطلة.
وأكد أن السجناء يعاملون في المملكة وفق أحكام الشريعة الإسلامية دون تمييز تحت مظلة نظامية، وأن المسلم مأمور شرعاً بعدم الغدر أو الخيانة، وقال: إن أعمال الحرابة هذه من الجور والتعدي والظلم البين ومن المنكرات التي تَقرر شرعاً حرمتها، لقوله تعالى: "ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" وقوله صلى الله عليه وسلم: "الظلم ظلمات يوم القيامة" وقوله: "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره" وقوله صلى الله عليه وسلم: "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" فكيف بمسلم تغيّب عن أهله وبلده في عمل دبلوماسي خدمة لوطنه الذي أعز الدين ورفع لواء الشريعة الإسلامية.
ودعا آل الشيخ تلك الفئة إلى أن يثوبوا إلى رشدهم ويتوبوا إلى الله ويرجعوا عن غيّهم ويعصموا أرواح الأبرياء، كما دعا المولى عز وجل أن يحفظ هذه البلاد والعباد، وأن يجنب المملكة ومواطنيها الفتن وشرها وأن يحفظ راعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، وأن يدرأ عنها كل سوء، إنه ولي ذلك والقادر عليه.






توظيف منشآت القطاع الخاص للنساء بدون موافقات حكومية عند إستيفاء الشروط


alt

قال الدكتور فهد التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير في لقاء نظم بغرفة الرياض أمس الأربعاء مع مسئولين بالقطاع الخاص "طالما تم توظيف المرأة مع تحقق شروط عدم الخلوة لا الاختلاط بالإضافة لتحقق شرط تأمين جزء مخصص لهن فيمكن لهذه المنشآت توظيف المرأة مباشرة".

وخصص اللقاء لمناقشة عدد من القضايا التي تخص عمل المرأة في هذا القطاع أن عمل المرأة في منشآت القطاع الخاص وعقب التوجيه الملكي الصادر بشأن تعزيز فرص مشاركة المرأة في العمل بالقطاع الخاص فهو لم يعد بحاجة لإذن رسمي من جهات ما بهدف التوظيف.

وطالب التخيفي في اللقاء الذي نظمته الإدارة العامة للقطاع الإنتاجي والتجاري بغرفة الرياض المنشآت كافة باستيعاب خطط توظيف عمل المرأة، وأشار إلى أن هناك شركات صغرى استطاعت تحقيق نسب سعودة ممتازة.

وأضاف "في المقابل هناك شركات كبرى نسبة السعودة النسائية لديها لا تزال صفر , مشيراً أن الوزارة ستواصل العمل في هذا الجانب وحتى تحقيق الهدف المنشود".







الصحة: توفير غرفة خاصة لكل مريض في المستشفيات الحكومية

alt

تخطط وزارة الصحة لحصول كل مريض على غرفة خاصة في المستشفيات الحكومية خلال المشروعات المستقبلية، حسبما ذكره نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم.

ويأتي ذلك في إطار خطط جديدة من شأنها القضاء على الزحام في مستشفيات وزارة الصحة التي تواجه الآن تحديًا من نوع خاص يتمثل في إنشاء 2000 مركز صحي و195 مستشفى.

وأوضح أنه بحسب توجيهات الوزير تم التخطيط لأن يكون لكل مريض غرفة خاصة بمفرده، فتجهيزات الوزارة بالسابق كانت تضع كل 4 أو 5 مرضى بغرفة واحدة، وقال خشيم إن هذا الموضوع سيتم بكل المستشفيات الجديدة.

وأكد خشيم أنه تم تخصيص 700 مليون ريال لاضافة 250 سرير عناية مركزة خلال عام واحد بالمناطق والمحافظات إلى جانب تخصيص 40 مليون ريال لنقل مرضى "الإقامة الطويلة" من المستشفيات الحكومية إلى نظيرتها في القطاع الخاص.

وأضاف أنه يتم الآن انشاء 21 مستشفى نفسي في جميع أنحاء المملكة بسب تزايد أعداد المرضى النفسيين خلال السنوات الثلاثة الماضية وأنه تم استلام أول 3 مستشفيات بالحدود الشمالية والجوف وتبوك.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب الأطباء في جميع مستشفيات الوزارة على مهام متابعة الخطر في المستشفى والتعامل معه الى جانب التدريب على تقليص الأخطاء الطبية في مستشفيات الحكومة . ونفى وجود مشروعات متعثرة سوى في مشروعين من بين 195 مستشفى يتم إنشاؤها بالمناطق.




 



فيديو| الفوزان: العريفي ” صاحب هوى ” يريد تفسير كلام الرسول على طلبه .. وهذا خطر عظيم


إنتقد الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ، في تسجيل صوتي منسوب له نشر على موقع اليوتيوب طريقة تفسير الدكتور محمد العريفي لحديث “إسمع وأطع وإن ضرب ظهرك ” ، قائلاً إنه ” صاحب هوى “ يريد أن يفسر كلام الرسول على هواه وعلى طلبه ” .
مؤكداً بإنه ” يقول على الرسول مالم يقله عليه الصلاة والسلام .. ” ، وذلك في معرض رده على سؤال حول رأيه فيمن يقول إن حديث ” إنما ينطبق إذا كان الحاكم أصله عادلا ثم تسلط على فرد معين .
وكان الشيخ العريفي ، وهو عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود قد فسر ذلك الحديث بأنه يتكلم على شخص معين بينه وبين الحاكم مشكلة وعلى هذا الشخص ألا يقوم على الحاكم ويطالب بإسقاطه لأن المفسدة التي تترتب على الخروج عليه أعظم من مفسدة ضرب الحاكم له

فيديو






سمر المقرن: النقاب ليس واجباً في الإسلام.. وعلى الشيخ المطلق تفنيد ذلك بالأدلة


ردا على استنكار عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المطلق، لرأيها الذي أدلت به في أحد البرامج الحوارية بأن النقاب ليس واجبا في الإسلام، أوضحت الكاتبة الصحفية سمر المقرن، أنها ما زالت عند رأيها بأنه لا دليل في القرآن على وجوب النقاب على النساء، داعية الشيخ المطلق لتقديم فتوى كاملة الأركان بوجوب النقاب.

ونفت ما ردده البعض بأنها دعت لحرق الحجاب، مبينة أنها كانت تجيب على سؤال: المرأة الكويتية والبحرينية أحرقت العباءة فمتى تحرقها المرأة السعودية؟ وكانت إجابتها بأن النقاب أولى بذلك.

وأضافت المقرن، في مقال لها بصحيفة “الجزيرة”، أن الحجاب لم يظهر في السعودية إلا قبل عشرين عاما، حيث إن النساء كن لا يغطين وجوههن، بجانب أن ثلاثة من الأئمة الأربعة يتفقون على أن وجه المرأة ليس عورة، وخالفهم فقط الإمام أحمد بن حنبل، الذي اعتبر جسد المرأة كله عورة.

وأشارت الكاتبة، إلى أن ظهور الحجاب حديثا يؤرخ له بظهور حركة الإخوان المسلمين في مصر، حيث جاء للتمييز بين المرأة المنتمية للجماعة وغيرها من النساء.





أول مدرسة حكومية بالشرقية تتيح لطالباتها ممارسة ‘‘كرة السلة’’

alt

عمدت المدرسة الثانوية الثانية بالخبر منذ بداية العام الدراسي إلى منح الطالبات فرصة لممارسة رياضة كرة السلة، عبر تثبيت عمود كرة السلة في جانبين من ساحة المدرسة، لتصبح بذلك أول مدرسة حكومية سعودية تتيح لطالباتها ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأوضحت المشرفة على تدريب الطالبات أمينة بو بشيت أن إدارة المدرسة تهدف من وراء هذه الفكرة إلى تنمية الحس بأهمية الرياضة وفوائدها لدى الطالبات، وقضاء وقت الفراغ فيما هو نافع ومفيد، لتفريغ الشحنات الداخلية، وصرف الطاقة بشكل إيجابي.

وأشارت إلى أن مدرستها تعد الوحيدة بين المدارس الحكومية في المنطقة الشرقية، التي تتيح لطالباتها ممارسة كرة السلة في حصص النشاط الأسبوعية، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تراقب وبشكل دقيق الطالبات وتطور مستواهن، كما تهتم بتغذيتهن بما يتناسب وهذه الرياضة.

وأضافت بو بشيت، أن المدرسة تعاونت في بداية الفصل الدراسي الثاني مع 3 مدارس أهلية عبر حضور مباريات مع الفرق في هذه المدارس، للاستفادة من تجربتها، بجانب خوض مباريات معها في الفترة المقبلة، خاصة أن المدارس الأهلية توفر صالة رياضية خاصة بالتدريبات وإعداد الطالبات للمباريات.

من جانبها، أكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الدكتورة ملكة الطيار أن الأنشطة الرياضية تأتي ضمن الممارسات المفيدة للطالبة، بالرغم من عدم تواجد الصالات الرياضية في مدارس البنات الحكومية.

وأشارت إلى أن إدارة التعليم تشجع النشاط أيا كان نوعه فيما يحقق استغلال الوقت بشكل نافع.






جده: لم يكن يعلم أن الأداة بيده قاتله.. هذا قضاء الله وقدره
إختصاصيون نفسيون: الطفل "نواف" قاتل والده مهدد بالعقد النفسية

اختصاصيون نفسيون: الطفل "نواف" قاتل والده مهدد بالعقد النفسية

يتنفس الطفل "نواف" الأسى بعدما أطلق رصاصة بالخطأ طرحت والده قتيلاً بمنطقة جازان، فيما حذر عددٌ من الاختصاصيين النفسيين من مصير نفسي خطير ينتظر الطفل، ويُهدده بعقدتي فقد الأب وقتله، مشيرين إلى وجود شكوك حول الحادثة.

وقد تباينت ردود الرأي العام حول قضية قتل طفل الثالثة وسبعة أشهر لوالده بمسدس من نوع "أبو محالة"، بعدما عاد الوالد للمنزل ووضع مسدسه على الطاولة، ما بين مصدق للخبر ومكذب.

ووصف مختصون الطفل بأنه ضحية، مؤكدين أن هناك أهمية قصوى في إخضاعه لعلاج نفسي بهدف إعادة تأهيله؛ كي لا يتسبب له هذا الحادث في مأساة تجعله يعاني آثارها مدى حياته.

وأكدت الاختصاصية النفسية، الدكتورة هناء الغامدي، أن الحالة ستؤثر في حالة الطفل، مشيرة إلى أنها لا تتوقع أن يكون الطفل قاصداً قتل والده، بل نتيجة فعله وتعامله مع المسدس كلعبة، مبيّنة أنه سيتأثر بحالة نفسية فيما بعد الحادثة، خصوصاً أن الاعتداء جاء منه، مما يضاعف الحالة.
وأضافت أنه في هذه الحالة يحتاج إلى علاج نفسي مكثّف منذ البداية، لافتة إلى أن الإنسان قادر على تجاوز الصدمات، ومبيّنة أنه من المفروض أن يتولى الأطباء من الآن علاجه.
وقال الدكتور النفسي، عبد الرحيم الميرابي: "الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات لم يدرك بعد مفهوم الموت حتى يجعل منه وسيلة للانتقام كما تناقلت بعض الصحف؛ لذلك لا يجوز لنا أن نفسر تصرفه على أنه مبني على خطط محكمة لتحقيق فعل عدواني. الطفل في هذا العمر، يدرك فقط مفهوم الغيرة، وتكون موجهة نحو أقرانه الأطفال لا الكبار".

أما والد القتيل "مفرح الفيفي"، وجد الطفل "نواف" فقد قال: "أستغرب الشائعات التي أحاطت بمقتل ابني، لم يكن (نواف) يعلم أن الأداة التي في يده أداة قتل. (نواف) الذي كان يلهو في البيت لا يعرف حجم الفجيعة التي أحدثها بتصرفه الطفولي البريء، وهذا قضاء الله وقدره".





سعودية تطلب الإنفصال عن زوجها بسبب إنجاب ‘‘الإناث’’

alt

قررت سيدة في محافظة القطيف الانفصال عن زوجها بعد نشوب خلافات حادة نتيجة إنجابها إناث، ورفضت البقاء في منزل زوجها وتوجهت لمنزل أسرتها، وقالت: إنها تتمنى ان يُعوِّضها الله وتتزوج وتنجب ذكراً يحملها في كِبَرها "على حد قولها".

وطلبت الزوجة الطلاق من زوجها بسبب إنجابها المتكرر للإناث ورغبتها في إنجاب الذكور، واستندت في طلبها إلى أن العِلْم يؤكد أن تحديد جنس المولود "بعد قدرة الله تعالى " تعود للرجل.

وذكر مقرّبون من العائلة ان محاولات الزوج وبعض المقربين من العائلة لإقناع الزوجة بالعدول عن الطلاق والاهتمام ببناتها باءت بالفشل. ومن جانبها أكدت طبيبة النساء والولادة والعقم الدكتورة مريم محمد أن الحيوانات المنوية الذكرية هي التي تُحدِّد جِنْس الجنين.






سعودي يصطحب بناته إلى مدرجات ملعب بالدمام

alt

اصطحب مواطن أربعيني بناته إلى مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام لحضور مباراة فريق الاتفاق أمام الكويت الكويتي أول أمس، وحاول أحد مسؤولي الصيانة منعه من الدخول، إلا أن الرئيس المباشر سمح له بالدخول لعدم ورود أوامر بالمنع كما أن المباراة في مسابقة قارية.

وكاد المشجع أن يفسد مخطط الإدارة الاتفاقية بالسماح بدخول جماهيرها في مباراة فريقها الأول (أول أمس) أمام الكويت بالمجان، حيث اصطحب معه ثلاثاً من بناته، اثنتان منهما فوق سن العاشرة، ويرتدين الزي الرسمي (العباءة) إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي احتضن اللقاء.

وتمكن معهن من المرور إلى داخل الملعب بسلاسة وسط تذمر أحد مسؤولي الصيانة الذي استغرب تصرف المشجع باصطحابه لبناته، خصوصا في ظل المنع المشدد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعدم دخول العنصر النسائي إلى الملاعب المحلية.

وحاول مسؤول الصيانة التصدي للمشجع ومنعه من الدخول مع بناته، لكن الرئيس المباشر لمسؤولي الأمن، تدخل وسمح له بالدخول معللا ذلك بأنه لم يتلق أوامر بالمنع، بحجة أن المباراة تقام ضمن مسابقة قارية، وليست محلية.




 



أنباء حول تدهور صحة الرئيس المصري السابق حسني مبارك

أنباء حول تدهور صحة الرئيس المصري السابق حسني مبارك

أكد مصدر طبي مطلع في المركز الطبي العالمي أن صحة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في تدهور سريع ومستمر، مما يؤدي إلى خطورة حالته في الأيام المقبلة، وأضاف أن مبارك يخضع حالياً لإشراف طبي دائم ومكثف على مدار الـ24 ساعة من قبل الفريق الطبي الذي يتابع حالته الصحية.

وقد أبدى المصدر تخوفه الشديد من الحالة السيئة التي يعيشها الرئيس السابق مبارك، والذي من المقرر أن يبلغ عامه الرابع والثمانين الشهر المقبل، فيما كانت قد ترددت أنباء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفيد بوفاة الرئيس السابق، لمروره بهبوط حاد في الدورة الدموية.

يُذكر أن الرئيس السابق محبوس داخل المركز الطبي بطريق مصر الإسماعيلية على ذمة قضايا قتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير، وقضيتي إهدار المال العام والفساد المالي، والتي من المقرر أن يصدر الحكم فيها في شهر يونيو المقبل.






مؤذن و4 آخرين وراء تفجير "دار الرئاسة" الذي إستهدف "صالح"

كشف عبده الجندى نائب وزير الإعلام اليمنى النقاب أمس الأربعاء عن أسماء مرتكبى حادث تفجير مسجد دار الرئاسة فى يونيو من العام الماضى، والذى أصيب فيه الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، وهم عبد الرقيب مدهش وفضل ذيبان وعبد الرحمن الوشاح ومحمد أحمد علوان ومؤذن المسجد النهدين.

وقال الجندى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بصنعاء أن مجموعة من المسئولين سيوكلون محامين لرفع دعاوى قضائية ضد المتهمين ومن يمولونهم والذين خططوا لهم.

وأكد أن الرئيس السابق على صالح لن يتخلى عن رئاسة حزب المؤتمر الشعبى العام معربا عن أسفه لما اسماه تأويل كلامه حسب الأهواء"، ودعا جميع الأطراف والقوى السياسية اليمنية إلى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادى.

يذكر أنه بموجب المبادرة الخليجية فإن الرئيس السابق على صالح ومن عمل معه فى جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية خلال فترة حكمه حصلوا على حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية"، وبالتالى يحق لصالح ممارسة السياسة والاحتفاظ برئاسة حزبه.






العليا للإنتخابات تقبل تظلم "شفيق" وتعيده إلى سباق الرئاسة المصرية

أحمد شفيقأحمد شفيق
قال المستشار حاتم بجاتو، إن لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة قررت الموافقة على التظلم الذى تقدم به الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، على خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 23 و24 مايو المقبل.

وأشار بجاتو إلى أنه تمت إحالة قانون العزل السياسى إلى المحكمة الدستورية العليا للبت فى مواده.





 




نتنياهو يعلن تأييده لإقامة دولة فلسطينية "مترابطة"

نتنياهو يعلن تأييده لإقامة دولة فلسطينية "مترابطة"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إنه يؤيد إقامة دولة فلسطينية "مترابطة"، وذلك في تصريحات هي الأولى من نوعها.
ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، أمس الأربعاء، عن نتنياهو القول في مقابلة معها إنه لا يريد أن تبدو الدولة الفلسطينية المستقبلية "مثل الجبن السويسري"، وذلك رداً على سؤال حول شكل الدولة الفلسطينية
المقترحة، وهل ستكون عبارة عن بلدات وقرى غير مترابطة؟
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "يمكن أن يحقق اتفاق سلام من شأنه أن يكون في مصلحة إسرائيل وفلسطين".
وقال نتنياهو: "أعتقد أنه يمكنني التوصل إلى اتفاق سلام.. ويمكنني جعل الشعب الإسرائيلي يتبعني في هذا إذا توافر وجود شريكٍ جدي في الجانب الآخر على استعداد لتقديم التنازلات اللازمة من الجانب لفلسطيني".
وحول شكل اتفاق السلام هذا، قال نتنياهو إنه "يحترم رغبة الفلسطينيين في دولة مترابطة.. لا نريد أن نحكم الفلسطينيين.. لا أريدهم رعايا لإسرائيل أو من مواطنيها.. أريد أن تكون لهم دولتهم المستقلة، ولكن دولة منزوعة السلاح".





تخصيص وكالة إستخبارات لإيران والصين في البنتاغون

alt

قررت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) انشاء وكالة استخبارات جديدة ستركز على ايران والصين مع ابتعادها عن ساحات الحرب في العراق وافغانستان.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" ان هذه الوكالة الجديدة ستستفيد من الوكالات الموجودة وتعمل بشكل وثيق مع وكالة الاستخبارات المركزية لكشف التهديدات الكامنة, وقالت الصحيفة ان ضباطا من وكالة الاستخبارات يجمعون سرا معلومات خارج نطاق ساحات الحرب التقليدية والتحرك الأخير يرسخ التعاون بين البنتاغون وسي آي ايه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع قوله انه يتوقع ان تتطور الوكالة الجديدة "من بضع مئات الى عدة مئات" من العملاء في السنوات المقبلة, والإعلان عن تشكيل هذه الوكالة الجديدة يأتي بعد أسبوع من تعيين البنتاغون اللفتنانت جنرال مايكل فلين رئيسا للاستخبارات العسكرية.

وتعيين فلين الذي انتقد بشدة الاستخبارات العسكرية عندما كان كبير ضباط الاستخبارات في أفغانستان في 2010، يعكس زيادة نفوذ القوات الخاصة في السنوات الماضية.

وكانت القيادة المشتركة للعمليات الخاصة مسئولة عن مقتل عدد كبير من المتمردين في العراق وأفغانستان في السنوات الماضية ونفذت أيضا العملية التي أفضت الى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل عام في باكستان.




 


"نوارة نجم": مافعلته المملكة مع الجيزاوي لم تفعله قريش من قبل


في تهجم سافر وحقير من الناشطة المصرية على المملكة وتدخلها السافر في الشؤون الداخلية خرجت "نوارة نجم " في شريط فيديو لتقول بأن المملكة أعتقلت أحمد الجيزاوي بالتنسيق مع جهاز أمن الدولة المصرية ، بعد أن رفع قضية ضد المئات من سجناء الرأي وأتهمت السلطات السعودية بأنها اعتقلت المحامي الجيزاوي وهو يلبي في الحرم .
واصفه الناشطة "ذلك بالفعل المشين بعد أن قالت بأن المملكة فعلت مالم تفعله قريش ، مققله من الاخبار المتواترة عن نية الوالد القائد بالعفو عن المحامي المذكور متمنية بزوال الحكم السعودي في العام القادم في تصريح غريب من ناشطة على مايبدوا أنها تجد دعماً خارجياً دفعها للتدخل في شؤون الغير بعد أن تسببت في عدة قضايا داخلية في مصر .
وهو الأمر الذي لايرضى السعوديين وكل غيور على دينة ومليكة ووطنة بأن تخرج "نوارة نجم " التى ظهرت مؤخراً في أحدى الشقق مع شبان من حركة 6 ابريل تشرب المشروبات الروحية وتدخل مع أحدهم لأحدى غرف "المضاجعة" في عمل ينم عن هدف الناشطة من أثارة الفتنة لبلدها ونشر الرذيلة والحرية المذعومة بالخلوة الغير الشرعية بين الشبان والفتيات في الاماكن الخاصة والعامة ، وتدعوا الى أثارة الفتنة في ارض الحرمين الشريفين .
ومالم تعرفة هذه الفاسقة بأن ابناء المملكة العربية السعودية يقفون خلف قيادتهم قلباً وقالباً مستمدين ذلك من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف والتمسك بالسنة النبوية الطاهرة الشريفة التى تخلت عنها "الناشطة" وأن الشعب السعودي الاصيل لايأبه بالدعوات والمطالبات التى تأتى من الغرف المظلمة التى اعتادت نوارة نجم على المكوث فيها ليالي وايام ، وأن الدين ثم الأمن ونعمة العيش الرغيد الذي ينعم به الشعب السعودي أسمى من حياة العهر والسفور الذى تدعو له نوارة نجم .





خطأ فني الإضاءة في التلفزيون الأردني يتسبب بإصابة مذيعتين بالعمى


أصيبت مذيعتان أردنيتان بعمى مؤقت خلال الحلقة التي قدمتاها على الهواء مباشرة، بسبب خطأ فني في الإضاءة.
وذكرت صحيفة ”السوسنة” الأردنية الأربعاء 25 إبريل/نيسان الجاري، أن مقدمتي برنامج ”يوم جديد” لانا عطيات، وهناء أبو عرجة على شاشة التلفزيون الأردني، أصيبتا بحروق جلدية وتهتك أنسجة قرنية العين؛ بسبب خطأ فني الإضاءة؛ الذي نسي استعمال فلاتر الحماية أثناء حلقة السبت الماضي.
وقال مصدر مطلع من داخل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون للصحيفة: إن المذيعتين أصيبتا بحالة ”عمى” مؤقت، في الحلقة التي استمرت 3 ساعات صباح السبت الماضي، وتم نقلهما إلى مستشفى العيون التخصصي.
ووفق التقرير الطبي فقد تعرضت أنسجة عيني هناء وعطيات إلى التهتك الكامل ونزيف في القرنية؛ نتيجة شدة وحرارة الإضاءة؛ ما أفقدهن البصر جزئيا خلال عملهما في البرنامج؛ الذي يبث صباح كل يوم باستثناء الجمعة، ووفق الرأي الطبي في هذه الحال، تحتاج المصابتان إلى عدة أسابيع لاستعادة بصرهما كاملا.
وقال المصدر: إن ”فني الإضاءة كان يعمل قبل 3 أشهر في الخدمات العامة بالمؤسسة، وتم تحويله في عهد المدير السابق إلى وظيفة فني إضاءة، دون أن يكون له أدنى خبرة في هذا المجال”.
وأكد المصدر أن مقدمتي البرنامج أبدين انزعاجهن من شدة الإضاءة والحرارة، خلال الحلقة، إلا أن الكادر الفني المشرف على الإضاءة لم يأخذ بشكواهن.
وشكل مدير عام المؤسسة الزميل رمضان الرواشدة لجنة للتحقيق مع الفريق الفني للبرنامج، ومنح عطيات وهناء إجازة مفتوحة حتى يتماثلن للشفاء.







يمنية طلبت الطلاق من زوجها لرفضه التشبه بممثل تركي

يمنية طلبت الطلاق من زوجها لرفضه التشبه بممثل تركي

أوشك الممثل التركي مراد علمدار أن يكون سبباً لإيقاع الطلاق بين زوجين يمنيين شابين، بعد أن طلبت الزوجة (20 عاماً) الطلاق من زوجها "الوسيم جداً"، متذرعة بأنه لا يرتدي الجينز، ولا يُعنى بملابسه على نمط بطل المسلسل التركي المشهور وادي الذئاب، وأصرت على عدم العودة إلى منزل الزوجية، قبل أن يتشبه زوجها (25 عاماً) بأناقة علمدار، حتى يمكنها المباهاة به عندما تصطحبه لزيارة أقاربها، أو في نزهة على ساحل البحر الأحمر في مدينة الحديدة!.

وقال أحد أقارب الزوجة لصحيفة "الرأي" الكويتية إن شجاراً اندلع بين سارة وزوجها سعد، على خلفية عدم اهتمامه بمظهره الخارجي، ورفضه لبس بنطال الجينز وإصراره على ارتداء ملابس تقليدية فقط، وعدم الاهتمام بترتيب هندامه.

وأضاف "إن المحكمين في قضية الخلاف- وهم من أقارب الزوجين- حكموا على الزوج بأن يهتم بمظهره ونظافته، مستندين إلى أن النظافة من الإيمان وصفة من صفات المسلمين، كما حكموا على الزوجة بأن تنظف لزوجها ملابسه أولاً بأول، وأن تتحدث مع زوجها بكل احترام، ثم تقوم بتوسيط أطراف مقربة من الطرفين في حال حدث خلاف في وجهات النظر، من دون التشهير به".

وأكد (المقرب) أن الزوجين عادا إلى منزل الزوجية، وأن الزوج شوهد بعد أيام- وللمرة الأولى في حياته- يرتدي بنطال الجينز وقميصاً أسود.







جوجل يحتفل بذكرى ميلاد مخترع السوستة

صفحة جوجلصفحة جوجل
إحتفل جوجل بالذكرى 132 لميلاد "جيدون صندباك" مخترع السوستة، وهو سويدى الجنسية وانتقل إلى ألمانيا للدراسة بمعهد الفنون التطبيقية فى مدينة بنجن ام راين.

وقد اخترع جيدون السوستة عام 1913 وكانت بشكل يشبه الشكل الحالى للسوستة وذلك بعد محاولات باءت بالفشل وكانت على هيئة صفين من الأسنان مواجهين لبعضهما ويتم جذبهما فى قطعة واحدة من خلال الجرار وفى عام 1914 طور جيدون السوستة لتصبح السوستة المعدنية الحديثة بجميع عناصرها الأساسية، وقد تم اصدار براءة اختراع للسوستة القابلة للانفصال فى عام 1917.

وقد انتشر استخدام السوستة من خلال شركة أحذية، حيث كان الاستخدام الأساسى للسوستة فى صناعة الأحذية، ثم انتشرت فى مجال الأزياء، خاصة فى الفترة بعد الحرب العالمية الثانية، حيث استخدمت فى صناعة الملابس والفساتين وافتحات التنورات.

وقد توفى جديون صندباك عام 1954 إثر الإصابة بأزمة قلبية وقد تم تكريمه عام 2006 من خلال إدراج اسمه فى قائمة قاعة المشاهير المخترعين لإنجازاته فى تطوير السوستة.






رجل دين يدعو الملكة اليزابيث لإعتناق الإسلام لتضمن دخول الجنة



إندلعت عاصفة غضب فى بريطانيا عقب تصريحات ادلى بها مفتي مسلم، دعا خلالها الملكة اليزابيث إلى إشهار إسلامها حسبما افادت صحيفة “الصن” البريطانية .
وأوضحت الصحيفة أن المفتي أنغام شوادري والذي يعتبر من الشخصيات التي تثير جدلا داخل المجتمع الإسلامي في بريطانيا دعا الملكة اليزابيث لاعتناق الاسلام لتضمن دخول الجنة كما دعا إلى إحداث “انقلاب إسلامي” في المملكة.
وأضاف شوادري فى مقال له نشره على موقعه الإلكتروني أن الملكة اليزابيث مجبرة على إشهار إسلامها إذا كانت ترغب في دخول الجنة.
وتابع قائلاً :” أدعو كل مواطن وشخص في بريطانيا كبيرا كان أم صغيرا مواطنا عاديا ، وزيرا أو مسئولا على العمل بجدية لتقوية دين الإسلام”.
وتوجه مباشرة لمسيحيي بريطانيا بالقول :” أنقذوا أنفسكم وأبناءكم بهذه الحياة الدنيا من المعاناة والقيود عندها فقط تستطيعون ضمان نفسكم في الحياة القادمة ما بعد الممات”.
وأكد شوادري الذي كان يعمل في مجال القانون في مقاله أن بريطانيا على وجه الخصوص بحاجة إلى قائد جديد وهي بحاجة إلى إحداث انقلاب في الحكم وذلك يجب أن يتم عن طريق أحداث الساعة.






 




أحلام: أنا لا أغني برمضان ولو بمليار دولار


أكدت الفنانة الإماراتية أحلام أنها ترفض الغناء في شهر رمضان حتى ولو بمبلغ مالي يصل إلى مليار دولار وذلك خلال ردها على سؤال عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقالت احلام:" أنا أغني منذ 17 سنة ولم أفكر مطلقاً في الغناء في رمضان ولو بمليار كما أنني لم أغن في رأس السنة".






عائلة كارداشيان تجدد برنامجها لثلاث مواسم مقابل 40 مليون دولار

alt

تستمر عائلة كردشيان في تقديم برامج تليفزيون الواقع لثلاثة مواسم أخرى على الأقل، مقابل عقد قيمته 40 مليون دولار حيث يعد هذا العقد هو الأعلى قيمة في مجال تلفزيون الواقع.
وسوف يحصل كل من الوالدين كريس وبروس جينير والأخوات كيم و كورتنى وكلوى على حصة متساوية من قيمة العقد,

ووفقا لما ذكره موقع "تى أم زد" المعنى بأخبار المشاهير فأن الأشقاء الأصغر في الأسرة كيندال وكيلى وروب سوف يحصلون أيضا على حصة متساوية ولكن بقيمة أقل.
كما سيحصل سكوت ديسيك صديق كورتنى وابنها مايسون على مبالغ منفصلة بالإضافة إلى لامار أودوم زوج كلوى.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الأخوات كردشيان يعتزمن تصوير برامج منفصلة في انجلترا هذا الصيف.

يشار إلى أن الموسم السادس من برنامج "كيبينج اب وذ ذا كردشيان" اجتذب ثلاثة مليون مشاهد. ومن المقرر أن يبدأ عرض الموسم السابع في 20 مايو المقبل.






 



الإمارات والسعودية الأبطأ عالمياً في سرعة الإنترنت للهواتف المحمولة


ذكرت تقارير إعلامية أن سرعة تحميل الإنترنت للهواتف المحمولة في الإمارات والسعودية تعد الأبطأ عالميا مقارنة بالدول الأخرى، فمتوسط السرعة في الإمارات بلغ 26.7 ثانية، بينما يصل في المملكة العربية السعودية إلى 21،2 ثانية، وقد احتلتا المركز التاسع والعاشر في قائمة أبطأ خدمات تحميل الانترنت للهواتف المحمولة في العالم،

وضمت القائمة كل من تايلند التي وصلت السرعة فيها إلى 17.4 والهند واندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والمكسيك والارجنتين والبرازيل بحسب تقرير لوكالة بلومبيرج للأخبار.

كما ضمن التقرير قائمة أخرى لأسرع الدول في تحميل خدمات الانترنت في الأجهزة المكتبية، وتصدرت هذه القائمة جمهورية سلوفاكيا بسرعة تصل 3.3 للثانية، تلتها كوريا الجنوبية بـ 3.5 ثانية، ثم جمهورية التشيك وهولندا واليابان والدانمارك وسويسرا والسويد.






الإندبندنت: "إف بى آي" تحذر من "يوم قيامة" الإنترنت

نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تحذير المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بى آى" من أن مئات الآلاف من الأشخاص لن يستطيعوا الدخول إلى شبكة الإنترنت فى يوم 9 يوليو، ما لم يقوموا بفحص أحد الفيروسات الذى ربما يظل مختفيا لسنوات عديدة.

وقالت الصحيفة إن ما يسمى بيوم قيامة الإنترنت سيأتى عندما يغلق المكتب نظام الخادوم الذى ثبته محققوها فى نوفمبر لفصل الحلقة التى كانت تديرها شبكة إجرامية من استونيا تعتمد على الإعلانات الوهمية للنصب على ضحايا، بما جعلها تحقق أرباحا طائلة تقدر بحوالى 9.1 مليون جنيه استرلينى.

وتشير الصحيفة إلى أنه منذ عام 2007، كان رجال تلك العصابة الإجرامية يستخدمون ما يشبه حصان طروادة للسيطرة على أجهزة كمبيوتر من جميع أنحاء العالم. وكانت برامجهم الضارة قادة على الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصى ومنتجات آبل بينما لم تلحق بأجهزة أى باد وأى فون أى ضرر.

وتوضح الصحيفة أن الفيروس المسمى صراف DNS يقوم بإعادة توجيه المتصفح الإلكترونى الخاص بالضحايا من المواقع التى يريدون زيارتها إلى آخرى تسيطر عليها العصابة. وتحقق إيرادات الإعلان الموجودة على هذه المواقع ملايين الدولارات.

ويكون الأثر الوحيد الملحوظ لهذا الفيروس هو البطء الطفيف فى خدمة الإنترنت وزيادة فى إعلانات البوب أب، وتعطيل برامج الأنتى فيروس.. واستطاعت السلطات الاستونية بالتعاون مع الإف بى اى أن تغلق تلك الشبكة، فى أواخر العام الماضى بعد سيطرة الفيروس على حوالى نصف مليون جهاز كمبوتر.

لكن حتى لو قام المحققون بإغلاق السيرفر الخاص بالعصابة، فإن كل كمبوتر أصابه الفيروس لن يصبح قادرا على الدخول غلى الإنترنت.

ونتيجة لذلك وأنشأت "الإف بى أى" شبكة أمان تسمح لأجهزة الحاسب المصابة بالفيروس بالدخول إلى الإنترنت.

مع استبدال سيرفر العصابة بسيرفر بديل، بما سمح بانخفاض عدد الأجهزة المصابة بالفيروس.

لكن هناك حوالى 350 ألف جهاز لا تزال مصابة بالفيورس بحسب تقديرات الإف بى أى بينهم 85 ألف فى أمريكا و20 ألف فى بريطانيا. ويعتقد أن أغلبهم الآن مملوكين لأشخاص وليس لشركات، إلا أن استمرار استخادم السيرفر البديل يتكلف عشرات الآلاف من الدولارات ، ويسعى الإف بى أى إلى إغلاقه.






قوقل تكشف عن خدمتها للتخزين السحابي Google Drive
كشفت Google عن خدمتها الجديدة للتخزين السحابي وهي خدمة شبيهه بالعديد من الخدمات الأخرى مثل Dropbox
بعد التسجيل في الخدمة ( اضغط هنا ) ستمنحك قوقل مساحة 5G مجانا لتخزين ملفاتك

بعد رفع ملفاتك لمساحتك ستستطيع الاطلاع عليها واستخدامها في جميع أجهزتك سواء الماك او الويندوز
أو حتى الآيفون والآيباد حيث سيكون لكل نظام تشغيل برنامج خاص فيه لتصفح بياناتك
فيديو







مقبض للباب يعمل بالبصمة لمزيد من الأمن

تصميم مقبض للأبواب يعمل بالبصمه ويتم تعيين البصمه المعتمده في نفس المقبض من الجهة الداخلية فيه
مدمج معه شاشة صغيره LED تضيء باللونين الازرق والأحمر للتأكد من احكام اغلاق الباب
اعتقد انها تصلح في الدول ذات نسب الجريمة العالية ولمن يملك في بيته اشياء ثمينه





بالصور| كاديلاك تطلق مواصفات فخمة لسيارتها “سكاليد”


أطلقت شركة كاديلاك مواصفات جديدة لسيارتها “كاديلاك سكاليد”، حيث أدخلت عليها العديد من المميزات الفخمة التي ستجعل من التنقل في هذه السيارة في منتهى الراحة والعملية، فإضافة إلى الديكور الداخلي الذي يزين السيارة فقد أدخلت الشركة جهازا رياضيا لممارسة رياضة الدراجة وانت في مقعدك،

كما وضعت نظاما خاصا لأجهزة الكمبيوتر يستطيع الراكب من خلاله الدخول إلى شبكة الانترنت بيسر وسهولة، وتصل قيمة السيارة إلى المليون درهم بحسب الديلي ميل.






 


البايرن يطيح بالريال ويلاقي تشلسي فى نهائي دوري أبطال أوروبا


خسر ريال مدريد الأسباني بشرف بعد مباراة ماراثونية لكنه خرج من السباق ، فيما انتصر بايرن ميونخ الألماني وتأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي بعد فوزه بركلات الترجيح على الريال ، ليل الأربعاء 25 أبريل 2012 .

وكان الريال فاز في الوقتين الأصلي والإضافي 2-1 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.

ومن المقرر أن يلتقى البايرن فى النهائي تشيلسي الإنجليزي على ملعب إليانز أرينا معقل البافاري في 19 مايو القادم .

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 6 و14 بينما أحرز أرين روبين هدف بايرن ميونخ الوحيد وجاء الهدف الأول لكل فريق من ركلة جزاء.

وفي ركلات الترجيح أهدر رونالدو وكاكا وراموس 3 ركلات ترجيح ولم يحرز للريال سوى تشابي ألونسو ، فيما نجح ديفيد ألابا وماريو جوميز وباستيان شفاينشتايجر في احراز أهداف البايرن، وأهدر للبافاري توني كروس وفيليب لام.

فيديو








 
 



شاهد: ماذا فعلت شاكيرا بأوباما ..؟


إلتقطته عدسات الكاميرا للرئيس باراك اوباما ونجمة البوب الكولومبية شاكيرا، على هامش قمة القارة الاميركية.



ما كان يقصد؟!!

هناك تعليق واحد:

  1. Mr Lynch said:" It is the activity of exchanging goods and services keeps costs down to avoid other budget cuts. As a quarries for sale owner to consider other employee benefits such as networking, discount, listings in the quarries for sale development process helps you overcome them and make informed decisions based off that information. A separate hearing will look at the impact on UK quarries for salees. The decision means the Fed fears the economy will improve.

    Take a look at my blog post - quarry pennsylvania

    ردحذف