الأربعاء، أبريل 18، 2012

الأخبار




بثت اتصاله بسفير المملكة في اليمن ومساومته على إطلاق سراح بعض الموقوفين والموقوفات
"الداخلية": المطلوب الأمني مشعل الشدوخي يعلن مسؤولية "الفئة الضالة" عن اختطاف الخالدي

"الداخلية": المطلوب الأمني مشعل الشدوخي يعلن مسؤولية "الفئة الضالة" عن اختطاف الخالدي

أعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أمس الثلاثاء أن سفارة المملكة في صنعاء، تلقت اتصالاً من أحد المنتمين لقائمة الـ 85، يؤكد فيه المسؤولية عن اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي، ويطالب بالإفراج عن بعض الموقوفين في المملكة مقابل إطلاق سراح الخالدي.

وفيما يلي نص بيان الداخلية:
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه في إطار متابعة واهتمام الجهات المختصة بالمملكة بتطورات جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن بالجمهورية اليمنية عبدالله بن محمد الخالدي أثناء ممارسته مهامه الوظيفية في منح المواطنين اليمنيين تأشيرات دخول المملكة للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها.

فقد تلقت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اليمنية اتصالات هاتفية من (مشعل محمد رشيد الشدوخي) أحد المطلوبين للجهات الأمنية المعلن عن اسمه بتاريخ 7/2/1430هـ ضمن قائمة (85) مطلوباً ، مفيداً أنه يمثل الفئة الضالة ويؤكد مسؤوليتهم عن اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن وان لهم مطالب تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن .
وجاء ذلك وفق ما ورد في الاتصالات المتعددة التي جرت معه، منها المقاطع التالية:

الشدوخي / أنت قبل شوي اتصلت على جوال بخصوص عبدالله الخالدي صح.

السفير / أي نعم.

الشدوخي/ كيف حالك طيب.

السفير / الحمد لله كيف ولدنا عندكم .

الشدوخي/ والله الرجال طيب ما به خلاف الحمد لله صحته طيبة أموره طيبة وان شاء الله الأمور طيبة والجماعة عندهم بعض الكلام ودهم يوصلونه لكم .

السفير/ وش هو الكلام.

الشدوخي/ يعني الكلام من التليفون ما يصلح لكن نشوف الطريقة المناسبة لكم شوفوا اللي تشوفون مناسب أرسل لنا واحد من عندكم سواء سعودي أو يمني أي شي تشوفه مناسب لك يابو فارس.

السفير / وين أرسله لك فيه.

الشدوخي / أرسله عندنا الي ابين الى جعار اول ما يوصل بتصل على هذا الرقم او قبل ما يتحرك يتصل ويعطينا موعد اكيد انه بيوصل ان شاء الله نعطيه الكلام.

السفير / أنا ما اقدر أنت لا تعرفني وأنا لا أعرفك يعني لازم.

الشدوخي/ خلاص ما فيه مشكله طبعا الآن جيتك في الكلام أنا عندي بعض الأسئلة لكم لأنه طبعا هو قال لي كلم الأخ على الحمدان صح.

السفير/ أي نعم معك.

الشدوخي/ وقال كلم ابو فارس وانا عندي بعض الأسئلة أريد أسألك عليها لأنه احنا ما نريد أي طرف ثاني يدخل في الموضوع ما نريد إلا الحكومة السعودية بس .

السفير / طيب قول لي ماتقدر توضح لي ذالحين.

الشدوخي/ المطالب ما تصلح تعرف البلاد مخبوصة والكل يعني والشباب هنا جربوا بعض القضايا زي كذا والكلام بالتلفون ما يصلح كأنك تبغى تأكد منه يعني بخير وانه موجود عندنا ممكن انا بأحاول اخليك.

السفير/ لا لازم اطمئن عليه احنا قلقين عليه مرة.

الشدوخي/ والله انه طيب .

السفير/ انا ما اقدر اواصل إلا لين اسمع صوت الرجال.

الشدوخي/ انا يعني واحد من عندكم انا سعودي ما انا بيمني.

السفير / انت سعودي.

الشدوخي/ انا سعودي الدولة تعرفني وأنا موجود في اليمن لي فترة ممكن نتواصل ان شاء الله بعدين انا طلب مني أني أوصل الرسالة يحملني ابن البلد واعرف دولة أهلي ما يكون فيه وسيله ان شاء الله بأدرس بأرتب مع الجماعة هنا واقول لهم ابوفارس طلب يريد يطمئن فأشرحوا لي الطريقة المناسبة هل تسمحون لعبدالله يتصل هل تشوف فيه راي ثاني ايضا انا عندي أسئلة أريد اطرحها عليك لكن ان شاء الله أنا أعدها وبيكون اتصال علي هذا الرقم.

الشدوخي / الجماعة عندهم مطالب وبيوصلكم ان شاء الله انت قول الجماعه قولهم يريدون كذا كذا انا بالنسبة لي هم ما كلفوني بهذا الموضوع الا الأمور طيبة تمام انا طلب مني اني اتكلم بوضوح اعرفكم منهوا انا وباسمي والدولة عارفة يعني .

ا
لسفير / مدام الدولة عارفه وراء ما تعطيني اسمك .

الشدوخي/ انا اسمي مشعل محمد الشدوخي.

السفير/ الشدوخي من القصيم.

الشدوخي/ قصيمي يكلم قصيمي ان شاء الله خير.

السفير/ لهجتك نسيت القصيمية.

الشدوخي/ لا ما نسيتها لكن علشان نشأنا في اليمن وضاعت في بعض الكلام .

السفير/ القصيمي عمره ما ينسى لهجته .

الشدوخي/ انا معك بريداوي اللي تبي بس .

السفير/ ايه واضح.

الشدوخي/ انا تواصلت مع الجماعة قالوا عادي تكلم معاه بالتلفون انتو عندكم اعتراض على التلفون والا عادي.

السفير/ لا ما فيه اعتراض تفضل.

الشدوخي/ خلاص المطالب موجودة عندي.

السفير / تقولها لي.

الشدوخي/ معك قلم وورقه.

السفير/ طيب ايوه تفضل.

الشدوخي/ عندك الطلب الأول إطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمها لنا في اليمن.

السفير/ واذا ما يبغى يروحون لليمن ايش تسوي فيهم.

الشدوخي/ بعدين نتشاور لأنهم يقولون خذ المطالب .

السفير / تفضل الثاني.

الشدوخي/ لا تستعجل الله يهديك .

السفير/ بالله تفضل.

الشدوخي/ وين وصلنا وتسلمهم لنا في اليمن معي الأخت القصير ونجوى الصاعدي واروى بغدادي وحنان سمكري ونجلاء الرومي وهيفاء الاحمدي الاسيرات في السجون السعودية .

السفير/ طيب ايوه تفضل راح الصوت.

الشدوخي/ المطلب الثاني إطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة.

السفير / طيب تفضل.

الشدوخي/ وكذلك الذين تم اعتقالهم دون توجيه اي تهم .

السفير/ طيب.

الشدوخي/ وعلى رأس هؤلاء جميعاً هؤلاء الأسماء الأول الشيخ فارس الزهراني الشيخ ناصر الفهد الشيخ عبدالكريم الحميد عبدالعزيز الطويلعي سليمان العلوان وليد السناني على خضير محمد الصقعبي خالد الراشد ويكون تسليم المشايخ لنا في اليمن هذا المطلب الثاني تمام المطلب الثالث.


السفير / الثالث هذا الرابع اللي تقوله ها الحين .

الشدوخي / خلاص عدوا لنا رابع تمام اطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين المسجونين عند المباحث العامة.

السفير/ ما فيه هنا المباحث العامة.

الشدوخي/ لا المباحث العامة دون استثناء تمام .

السفير / تمام .

الشدوخي/ المطلب الخامس والأخير دفع فديه ماليه سيتم الاتفاق عليها فيما بعد عموماً أنا مجرد ناقل لرسالة فهمتني ولا فيه ناس عندنا هنا والله العظيم من أول ما اختطف الخالدي وهم يقولون جهزوا السكين .

السفير / انتم هالحين يا أخ مشعل بديتوا فينا.

الشدوخي / انا أقولك امير التنظيم كلفني اني اتواصل معكم في هذا الكلام.

السفير / من هو امير التنظيم.

الشدوخي/ ناصر الوحيشي الدولة تعرفه انت سفير السعودية في اليمن عارف ها الاشياء كلها ناصر الوحيشي سعيد الشهري وقاسم الرومي كلهم تعرفهم الدولة ، هذا الآن قنصل يختطف بكرة سفارة تنفجر بكرة أمير يقتل.

وأكد المتحدث الأمني على المواقف الثابته للمملكة في رفض وإدانه مثل هذه الأعمال الارهابية بكافة أشكالها وصورها والتي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية وهي ضربَ من ضروب الفساد في الأرض ، وحمّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسئولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي وطالبهم بالرجوع عن غيهم والمبادرة بإخلاء سبيله ، موضحاً أن التنسيق جار مع الأشقاء في الجمهورية اليمنية لتحقيق ذلك.
والله الهادي الى سواء السبيل

والله الهادي إلى سواء السبيل.







"التركي": مهتمون بالحفاظ على سلامة "الخالدي" وعلى هؤلاء أن يراجعوا حساباتهم


أكد المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الهدف من بث بيان وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، حول قضية اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي، هو إطلاع المجتمع السعودي على آخر مستجدات القضية، حيث حرصت الداخلية على تبيان النتائج بعد تلقي السفارة السعودية في اليمن هذه الاتصالات.

وقال: "يهمنا جميعاً الاطمئنان على سلامة المواطن الخالدي وأنه فعلاً موجود لديهم، كما يهمنا المحافظة على سلامته، والموضوع متابع من قبل الجهات المعنية في وزارة الخارجية". وأضاف في حديث للقناة الأولى قائلاً: "نتطلع لمساندة جهود وزارة الخارجية مع الأشقاء في اليمن".
واختتم اللواء التركي حديثه بالقول: "آمل أن يراجع هؤلاء حساباتهم بعد أن اتضح الانحراف العقدي الخطير الذي يسيرون عليه".




 


أبو متعب يعتق 21 رقبة من حد القصاص


نجحت مساعي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إصلاح ذات البين في إقناع أكثر من 21 أسرة من داخل وخارج السعودية بالتنازل عن القصاص بحق ذويهم المقتولين من دون مقابل.

وتأتي هذه المساعي النبيلة للعاهل السعودي في الوقت الذي تصاعدت فيه مبالغ الديات بشكل كبير، ما جعل البعض يطلق عليها تجارة الدماء، ونجحت مساعي الملك عبدالله في إصلاح ذات البين في الحصول على التنازل عن القصاص وعن مطالبات بالديات من أُسرٍ وصلت بعضها إلى اشتراط 20 مليون ريال، مقابل التنازل عن القصاص.


وتضم الأسر المتنازلة عن حقها في القصاص قبولاً لشفاعة العاهل السعودي خمس أسر من الجاليات العربية والإسلامية من السودان واليمن وباكستان والهند.

وتحدث الشيخ الدكتور علي المالكي الداعية الإسلامي لقناة "العربية" موضحاً أن المبالغة في طلب الديات يعود إلى سببين:

الأول يكون الهدف تعجيزيا، حتى لا يتنازل أهل القتيل عن حقهم، ولكنهم يستحون من الجاهيات من الأقارب والأمراء وغيرها.

السبب الثاني للمبالغة يكون بغرض المتاجرة بالدماء، حيث يسعون إلى توزيع تلك الأموال على أقاربهم ظناً منهم أنها فرصة.

وأكد المالكي أن تنازل الأسر عن حقها في القصاص لبعض الأشخاص عند شفاعة الملك عبدالله بن عببدالعزيز تعود إلى أن الشعب السعودي يحمل المحبة والولاء والوفاء للملك عبدالله وللقيادة السعودية، مشيراً إلى أن تلك المحبة لم تشترَ بالمال ولم تؤخذ بالقوة والسلطان، مضيفاً أن تلك المحبة ليست فقط عند المواطنين السعوديين بل أيضا عند المقيمين من العرب وغير العرب.






ملحقية أمريكا: ضممنا الفي طالب من الجادين.. ومخصصات حضانة الطفل « 500 » دولار


كشف الملحق الثقافي بالسفارة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، أن الملحقية ضمت ألفي طالب وطالبة من الدارسين على حسابهم ليستفيدوا من برنامج الابتعاث، خلال الثلاث أشهر الماضية، بعد أن توافرت لدى هؤلاء الطلاب الشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي، مؤكدا إنه سيتم تدريجيا ضم أعداد كبيرة من الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص، والذين يصل إجمالي عددهم نحو ثمانية آلاف طالب وطالبة.

وأوضح العيسى، حسب ما ذكرت صحيفة الحياة، أنهم يحرصون على ضم الطلاب الجادين، وتقاس جدية الطالب وفقا للمعايير والأنظمة التي وضعتها وزارة التعليم العالي، ونحن بدورنا نقوم برفع تقارير دراسية حول حضوريه وغيابه في معاهد اللغة بعد مضي فصل دراسي.

من جانب آخر، أكد العيسى أن الملحقية في استجابة منها لشكاوى بعض المبتعثين، من قلة المخصصات المالية المقدمة لتغطية حضانة الأطفال (277) دولار، قامت برفع توصية غلى وزارة التعليم العالي لزيادة هذه المخصصات لتصل إلى 500 دولارا، وتمت بالفعل الموافقة عليها ورفعتها الوزارة بدورها للجهات المختصة.






العمل تدرس منح موظفي القطاع الخاص يومين إجازة في الإسبوع


كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه أن وزارته تدرس مع القطاع الخاص ومجلس القوى العاملة إلزام شركات القطاع الخاص بمنح موظفيها يومين إجازة في الإسبوع ، وذلك بما لايتعارض والمصلحة الإقتصادية .

ونصحت وزارة العمل قبل البت في دراسة الأمر ، المنشآت الخاصة بمنح موظفيها يومي راحة في الأسبوع ، تاركة لها حرية تحديد موعد الإجازة الأسبوعية ، لافتة ً إلى أن التحديد لايحتاج موافقة الوزارة .

وفي حين تكررت شكاوى موظفي القطاع الخاص من عدم مساواتهم بموظفي القطاع الحكومي وحرمانهم من كثير من الإجازات فضلاً عن الإستقرار الوظيفي المتوفر في القطاع الحكومي ، رأى متخصصون اقتصاديون ، أن منْح الموظف إجازة لمدة يومين في الأسبوع ترفع من معدلات إنتاجه وجودته بنسبة تصل إلى 30 في المائة، قياساً بالموظفين الذين لاينالون غير يوم واحد للراحة الأسبوعية.

وطالب الدكتور طراد العمري المختص في مجال الموارد البشرية ، بمراعاة الجوانب النفسية والبشرية لدى الموظف من قبل أصحاب العمل ، حيث أن الإجازة تمكنه من التصاقه بعائلته والتعايش معها ، وبالتالي يعود للعمل وهو أكثر راحة وهدوءاً.

وأكد العمري أن نظام العمل حدد ساعات العمل في القطاع الخاص بـ 48 ساعة تدخل فيها ساعات مخصصة لتدريب الموظفين لرفع جودة عملهم وهو غير معمول به لدى غالبية شركات ومؤسسات القطاع الخاص.







تجهيز أماكن لممارسة الرياضات الخفيفة في مدارس البنات


كشفمدير عام النشاط في وزارة التربية والتعليم مرعي الوادعي عن آلية لرفع كفاءة الصحة واللياقة البدنية في مدارس البنات، سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وقال عقب افتتاح فعاليات مشروع إنتاج الأدلة الإجرائية التنظيمية لممارسة الأنشطة الطلابية في الشرقية أمس، بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس «هذه الآلية لا زالت تحت الدراسة في الوزارة»، أن على أهمية الحركة والصحة العامة للطالبات،

مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لحل هذا الموضوع من خلال التوعية بأهمية الصحة العامة واللياقة البدنية والتربية الصحية للطالبات في مدارسنا وفق آلية معينة، مشددا على أن يكون هناك شيء يدعم جسم الطالبة وآلية لتخفيف نسبة الدهون والكلسترول والتي أرهقت المجتمع.

وأشار الوادعي إلى تخصيص «185» مليون ريال لميزانية النشاط الطلابي وجميعها وجهت للمدارس، مبينا أن الوزارة وضعت محددات للصرف، وكونت لجانا في المدارس لذلك.

وكشف عن توجه الوزارة لتفريغ «6000» معلم ومعلمة على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام الدراسي المقبل، لريادة النشاط الطلابي في المدارس، ضمن تشكيلات الوزارة الجديدة، وبلغت وزارة الخدمة المدنية بذلك.

وأضاف قسمت المدارس إلى عدة فئات لتنفيذ برامج النشاط وهي فئات «أ، ب، ج، د» ولكل فئة ميزانية خاصة بها، فالفئة الأولى تسمى قائد التغيير، ولها ميزانية عالية، حيث يوجد بها مركز حي ومركز صيفي، والفئات الأخرى جميعها تعمل وفق ظروفها من غير تحجيم، مع تطبيق أربعة أنشطة ضرورية هي دوري رياضي، مسرح مدرسي، برامج أولمبيادات علمية، إضافة إلى برامج خدمة المجتمع،

مشيرا إلى أن الوزارة تتجه نحو استلام مباني جديدة للمدارس خصصت فيها قاعات كبيرة لممارسة الأنشطة تبلغ تكلفة القاعة الواحدة أكثر من خمسة ملايين ريال، كما أن لدى الوزارة توجه لزراعة جميع الملاعب المدرسية بالنجيلة الصناعية.

من جهته، أكد مدير عام التربية والتعليم في المنطقة، على أن النشاط الطلابي المتميز هو أحد بواباتنا الواسعة للولوج إلى ما يسمى بالجودة الشاملة في التعليم، مبينا أن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز أحسن صنعا لتطوير التعليم العام، والذي يركز على أربعة عناصر رئيسة ومنها دعم الأنشطة الطلابية في مدارسنا،

وأضاف أن التوجه الحديث الذي تعتمده الوزارة هو تمكين المدارس من خلال إعطاء المزيد من الصلاحيات للمدارس ومن ضمنها الخطة التشغيلية التي تشتمل على برامج النشاط الطلابي.

يشار إلى أن مشروع إنتاج الأدلة الإجرائية التنظيمية للممارسة الأنشطة الطلابية انطلق بمشاركة أكثر من «25» مدير نشاط طلاب على مستوى المملكة.

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، أن أبرز الآليات التي ستطبق في مدارس البنات لرفع الكفاءة الصحية واللياقة البدنية للطالبات، هي استحداث أماكن مخصصة في هذه المدارس، تكون مجهزة بأجهزة وألعاب رياضية خفيفة للطالبات.

وأكدت المصادر ضرورة تواجد مثل تلك الأنشطة في مدارس البنات، مشيرة إلى أن غالبيتهن أصبحن يعانين من فرط في السمنة، وصعوبة في الحركة، وأن غالبية الدراسات الميدانية أثبتت أن ذلك يرجع لعدم ممارستهن لأي نوع من أنواع الرياضة.

وأوضحت أن من أبرز تلك الرياضات هي كرة السلة، تنس الطاولة، وغيرها من الرياضيات التي تناسب طبيعة المرأة، إلى جانب أجهزة رياضية خاصة بالتمارين السويدية الخفيفة، مشيرة إلى أن ممارسة تلك الرياضات سيكون ذا خصوصية كاملة للطالبات داخل فناء المدرسة، لافتة إلى أنه لن يخصص لها حصص رسمية في اليوم الدراسي حاليا، وإنما ستكون في أوقات فراغ الطالبات خلال اليوم الدراسي، أو في حصص النشاط، وحصص الاحتياط.





خلال 5 أعوام .. توظيف 12 ألف سعودية في مجال الحراسات الأمنية


تسعى الغرفة التجارية الصناعية في جدة إلى توظيف أكثر من 12 ألف امرأة سعودية ضمن 50 ألفاً خلال السنوات الخمس المقبلة، في وظائف الحراسات الأمنية التي قررت الدولة سعودتها بنسبة 100%.
وقال رئيس لجنة الحراسات الأمنية التابعة للغرفة عبدالهادي القحطاني، إن اللجنة ستلتقي وزير العمل عادل فقيه الشهر الجاري، للبحث في السبل الكفيلة بتشجيع السعوديين والسعوديات على العمل في قطاع الحراسات الأمنية، مع وضع ضوابط وإجراءات تنظم حقوق وواجبات كل العاملين.
وأكدت اللجنة عزمها على إزالة كل المعوقات التي تواجه العاملين في هذا القطاع الحيوي، الذي يشكّل أهمية كبيرة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
وأضاف: "وضعنا على رأس أولوياتنا توظيف ما يقرب من 50 ألف شخص، بالتنسيق مع غرفة جدة خلال السنوات الخمس المقبلة، في ظل وجود 92 شركة ومؤسسة في جدة تعمل على توفير الحراسات الأمنية الخاصة للشركات والمؤسسات والمصارف والكثير من المباني والمصالح الحيوية".
وأشار إلى أن القطاع يسهم أيضاً في توظيف الكثير من الفتيات والسيدات السعوديات، لحاجة أقسام النساء في المصارف ومدارس البنات وبعض المراكز التجارية والمشاغل ومراكز التجميل إلى حراسات نسائية.
وشدد القحطاني على أن شركات الحراسات الأمنية تساعد في توظيف الشبان والفتيات الذين لا يحملون أي مؤهل دراسي، وهو ما يفتح باب الأمل أمام الذين لا يجدون مكاناً في القطاع الخاص.





مسؤول طبي: “بنادول كولد فلو” و”فلو تاب” تتسبب بأعراض خطيرة

نفى مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود، ما تردد مؤخرا حول إصدار وزارة الصحة قرارا بمنع استيراد بعض أدوية الرشح والزكام “بنادول كولد فلو”، “فلوتاب”، “أفيل كولد”، “سينوس كلارينا”، إلا إنه في الوقت نفسه حذر من استخدام هذه الأدوية دون وصفة طبية.

وأوضح باداود: ، أن استخدام هذه الأدوية يؤدي إلى إلى أعراض خطيرة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مؤكدا أن دور وزارة الصحة يتمثل في تقديم النصح للمريض بعدم تناول هذه الأدوية دون وصفة طبية، وكذلك تنبيه الصيدليات بعدم صرف هذه الأدوية دون وصفات طبية، خاصة تلك التي تحتوي على مضادات الهيستامين.




 


في "تغريدة" أطلقها على حسابه الشخصي بـ "تويتر"
وكيل وزارة لوزير الخدمة المدنية: وظّفوا اللائقين نفسياً لا بدنياً


طالب وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط والدراسات والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز الملحم، وزارة الخدمة المدنية، بالبحث عن الموظفين اللائقين نفسياً قبل اللائقين صحياً، حيث إن صحة الأنفس أهم من صحة الأبدان.

وقال في "تغريدة" على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": نداء لوزير الخدمة المدنية: ابحثوا عن اللائقين نفسياً قبل اللائقين صحياً.. فصحة الأنفس أهم من صحة الأبدان.






الشيخ العمر: الليبراليون يخططون للقضاء على القضاء الشرعي


أتهم الدكتور ناصر العمر الليبراليين والعلمانيين بالتخطيط للقضاء على القضاء الشرعي وإستبداله بالقضاء الوضعي وذلك من خلال حملات شرسة يقودونها عبر الإنترنت .

وشدد الدكتور العمر خلال محاضرة له بعنوان ” يهدي الله لنوره من يشاء ” في جدة ، أن إطلاق التهم على القضاء كله كما يحدث في بعض المواقع الإلكترونية أمر لا يجوز ، بل ويشكل خطراً عظيماً ، ويدعم توجه الليبراليين والعلمانيين في محاربة من يحكم وفق شرع الله .

وأضاف العمر: أنه لايجوز لنفسه أن يتحدث عن أحكام صدرت في حق أشخاص حتى ولو رآها البعض قاسية ، فكل قاض سيقف أما ربه ، مبيناً أنه ليس منهجه أن يعقب على حكم صدر بل أنه يخشى على من يفعل ذلك أن يؤثم يوم القيامة .

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكمت أخيراً على أكاديمي بالسجن 5 أعوام وتغريمه 100 ألف ريال، ومنعه من السفر 5 أعوام، بسبب إنتاج مواد من شأنها المساس بالنظام العام، ونشرها عبر شبكة الإنترنت.





الشيخ العودة يتهم (الشؤون) بإلغاء برنامجه فى الجنوب وخميس مشيط


اتهم الشيخ سلمان بن فهد العودة وزارة الشؤون الإسلامية بمنعه من تفعيل برنامجه الدعوي فى جنوب المملكة ، وقال العودة فى تغريدة له مساء الإثنين 16 أبريل 2012 عبر حسابه فى (تويتر) :

"للإخوة المتسائلين من الجنوب: لقد ألغت وزارة الشؤون الإسلامية برنامجي هناك بما فيه دورة إشراقات قرآنية في خميس مشيط".






«رويترز»: الحكم بسجن البجادي 4 سنوات


نقلت “رويترز” عن ما وصفتهم بالنشطاء أمس الثلاثاء، أن محكمة في الرياض قضت بالسجن أربع سنوات على الموقوف لدي السلطات الأمنية، محمد البجادي.

وذكرت الوكالة نسبة إلى “الناشط” فوزان الحربي، ان السلطات قدمت البجادي الثلاثاء الماضي للمحاكمة أمام محكمة جنائية خاصة في الرياض. واضاف ان القاضي اصدر حكمه عليه رغم اعتراضه على شرعية المحكمة.

وكان البجادي أرسل خطابا مكتوبا بخط اليد الى زميله الناشط محمد القحطاني قال فيه ان التهم الموجهة له تشمل تشكيل جمعية لحقوق الانسان وتشويه سمعة السعودية في وسائل الاعلام والتشكيك في استقلال القضاء وحض اقارب المتعقلين السياسيين على التظاهر وحيازة كتب محظورة.

وقال متحدث باسم وزارة العدل لـ “رويترز”، انه لا يمكنه التعليق بشكل فوري على القضية. وكان متحدث باسم وزارة الداخلية نفى الاسبوع الماضي ان يكون البجادي مضربا عن الطعام، قائلا انه بصحة جيدة ويتناول الطعام بانتظام.






"إعلان" يفتح النار على جريدة عكاظ


دشن مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بغضب واستياء هاشتاق # اوقفواْ-عكاظ. بسبب مايقال بأنها أساءت للدين والوطن اثر اعلان نشرتة جريدة عكاظ على صفحتها الورقية معبرة عن فرحها وترحيبها بعودة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز سالماً للوطن كاتبه "اشرقت الارض بنور ربها" فاثار ذلك انتقاد الكثير من المغردون حيث فهم من الاعلان انة تم تشبية الامير نايف بالرب .مطالبن بمحاسبة الجريدة وايقافها.

قال احد المغردون : استغفر الله الحين نايف صار رب !!! واخرون :كيف لمؤسسة إعلامية بحجم عكاظ لا يوجد فيها مدقق على مايكتب ، سقطة كلمة أسقطت مؤسسة ، ومايلفظ من قول الا عليه رقيب عتيد.



((سبحانك هذا بهتان عظيم)) كيف تتجرأ عكاظ على هذا الفعل!! يجب محاسبتهم سواء كان بقصد منهم أو من غير قصد ويقول مغرداً اخر : ما تجرأ هؤلاء إلا لما سكت عن غيرهم يتجرأ فيه على الله ورسوله فيترك ويتجرأ على الملوك والأمراء فيسجن.

واخر: قيل لفرعون: من فرعنك؟؟؟؟ قال: ما لقيت أحد يردني. يجب محاسبة وزير الإعلام أولاً... ومن ثمّ نوقف عكاظ... وغير عكاظ الكثيييييير وهناك من طالب بالمقاطعه وعدم الايقاف بقوله : للأسف هذا حال كل جرايدنا حتى المعتدل منها جرفه التيار ....الحل في المقاطعة ولا الإيقاف .



كما قال البعض لما تم ادانة الجريدة فقط ولم يدان صاحب الاعلان !! ومنهم من قال: خطأ عكاظ اكبر من خطأ كاتب التهنئة يجب مراقبة ماينشر... واعتقد ان الامير نايف حفظه الله اول من يكون ضد هذه الامور..

وذكر الشيخ محمد العريفي عبر صفحتة بتويتر قائلاً:الامير نايف وفقة الله اشتهر بدفاعة عن العقيدة وحماسة لمنهج السلف.. ولايرضى بكتابة آية بجانب صورتة بهذا الاسلوب المريب .






نقل محاكمة "المبتعث الدوسري" لأماريلو وموعد الجلسة 21 يونيو


أمر القاضي الفيدرالي دونالد أي والتر، الذي تسلم ملف قضية المبتعث السعودي خالد علي الدوسري، الموقوف بتهمة استهداف مواقع أمريكية، بنقل القضية إلى محاكمة مدينة أماريلو بذات الولاية وعدم نظرها في محكمة لوبوك.

وأعاد القاضي جدولة مواعيد المحاكمة حيث حدد يوم 21 يونيو المقبل، موعداً للجلسة بدلاً من الموعد السابق 30 أبريل الجاري الذي تم تحديده في وقتٍ سابقٍ من قِبل محكمة لوبوك، وفقاً لما ذكرته قناة "كي سي بي دي 11" الأمريكية.

وكان ناظر القضية السابق سام كومينجز قد تنحى عن نظر القضية مطلع الشهر الجاري، وحُوّلت إلى القاضي دونالد أي والتر دون أن تفصح المحكمة عن أسباب التنحي وتغيير القاضي.
والدوسري متهم باستهداف مواقع أمريكية عدة من بينها محطات طاقة وملاهٍ ليلية ومنزل بوش في دالاس.

وكان قد اعتُقل في فبراير 2011 بعد أن قالت السلطات إنه حاول شراء كمية كبيرة من مادة كيميائية مثيرة للارتياب.






رئيس المحكمة الجزئية وجّه بإخلاء سبيله
قاضٍ "يسلسل" مواطناً تجاوزه على الطريق بجدة

 قاضٍ "يسلسل" مواطناً تجاوزه على الطريق بجدة

أصدر رئيس المحكمة الجزئية في جدة، إبراهيم السلامة، توجيهات بإخلاء سبيل مواطن أوقفه قاض في جدة بلا وجه حقٍ، وأمر بوضع الأغلال في يديه بلا سندٍ نظامي أو قانوني.

وعبّر القاضي السلامة، عن دهشته من تصرف القاضي.. مؤكداً عدم علمه بالوقائع، معربا عن أسفه لما حدث. كما أصرّ على استقبال المواطن المتضرّر في مكتبه، مؤكداً له حرص ولاة الأمر على عدم المساس بكرامة المواطن والمقيم، والحفاظ على حقوقهم كاملة. وأكد رئيس المحكمة الجزئية أن الحبس والتوقيف لا يتم إلا وفق الأنظمة.

يُشار إلى أن المواطن عمرو علي عبده، اتهم أحد القضاة في جدة باستغلال صلاحياته وإيقافه 3 ساعات دون سند شرعي أو نظامي طبقاً لأقواله.

وروى عمرو تفاصيل ما تعرّض له ليل الخميس 20 –5 –1433هـ قائلاً: إنه كان يقود سيارة على طريق محوري وسط جدة في ساعة الذروة فتجاوز مركبة على ذات الطريق.

وفوجئ بصاحب المركبة يفتح النافذة ويسأله عن سبب تجاوزه، فأوضح أنه لم يقصد إساءته بل قصد الخروج بمركبته من وسط الزحام وانتهى الأمر في حينه.

ويضيف عمرو، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً في مساء الأحد من الشركة مالكة المركبة التي كان يقودها، تطلب منه ضرورة مراجعة أحد القضاة في المحكمة الجزئية صباح الإثنين «أمس» ليجد نفس القاضي الذي وبّخه على الطريق العام في مواجهته، ويذكره بأمر تجاوز سيارته قبل 3 أيام.

ويقول عمرو إن القاضي استدعى رجل أمن وأمره بوضع الأغلال في يديه وتوقيفه مع إلزامه بكتابة تقرير عن تفاصيل ما حدث على الطريق.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة في وزارة العدل إبراهيم الطيار، أن الدولة كفلت حق المواطن، وأن رئيس مجلس القضاء الأعلى لا يقبل أي تجاوز في هذا الشأن.

وحث الطيار المواطن المتضرر بسرعة تقديم شكوى مفصلة حتى تطلع الجهات المعنية على تفاصيل الوقائع وظروفها.

في موازاة ذلك، عبّر رئيس جمعية حقوق الإنسان في منطقة مكة المكرّمة الدكتور حسين الشريف، عن دهشته مما حدث. وقال إن من حق المواطن تقديم بلاغ إلى الجمعية.

كما أوضح من جهته المحامي والمستشار القانوني عبيد بن أحمد العيافي، أن الشريعة الإسلامية كفلت رعاية حقوق الفرد والمجتمع ومنعت الاعتداء عليه بكافة الصور ورتبت على ذلك عددا من الزواجر، وينبني على ذلك عدم أحقية القبض على أحد أو استيقافه دون وجه حق إلا في الأحوال المنصوص عليها وفقاً لأحكام الأنظمة السارية.

وزاد المحامي العيافي أنه إن صح ما حدث فهو يمثل اعتداءً واضحاً من القاضي واستغلالاً للصلاحيات «فالأنظمة تنصف الجميع بلا استثناء وتقف ضد شريعة الغاب».






محكمة جدة تنظر دعوى خطأ طبي تسبب في وفاة «ببغاء»


إتهم مواطن عيادة بيطرية كان يراجع فيها لعلاج ببغاء له ، بالتسبب في وفاة الببغاء وطالب بتعويضه مبلغ 18 ألف ريال ، حيث أنه طائره متميزا ويعتبره واحدا من أفراد عائلته .

وتنظر محكمة في جدة الدعوى التي رفعها المواطن ضد العيادة يطالبها فيها بتعويض 18 ألف ريال ، وذلك بعد أن عرضت عليه العيادة تعويضاً بمبلغ 5 ألف ريال رفضها الشاكي بحجة أنه تنازل عن شراء سيارة حتى يتمكن من إقتناء ” الببغاء” .

ويقول المواطن أنه راجع العيادة البيطرية لعلاج طائره الذي كان يعاني من الزكام ، ولما طالبته العيادة بترك الببغاء ذهب وعاد في المساء ليجد طائره المحبوب محفوظاً في ثلاجة ومقطوع الرأس ، وعند إستفساره عن سبب الوفاة ، أفاده الطبيب أنه أجرى عملية جراحية للطائر نتجت عنها حالة الوفاة .

وأضاف أن هذا ما أثار غضبه ودفعه لرفع الدعوى في المحكمة مطالباً بكامل المبلغ ، أو تعويضه بـ «ببغاء» بنفس مواصفات المتوفى.






بعد 8 أشهر من العمل كسب خلالها ثقة العائلة في غياب الأب
"السائق الخاص" يغتصب خادمة أسرة ويبتز الأم بصور جوالها

"السائق الخاص" يغتصب خادمة أسرة ويبتز الأم بصور جوالها

تحقق اليوم الأربعاء دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة مع شاب سعودي (30 عاماً) دخل إلى منزل أسرة واغتصب خادمتهم وسرق جوال ربة المنزل ثم ابتزها للنيل منها ومن بناتها.

وتفيد المعلومات بأن العائلة يغيب عنها الوالد وتعاملت مع سائق سيارة خاصة لكي يوصل أفراد الأسرة لمشاويرهم لأكثر من ثمانية أشهر ماضية مما جعلهم يثقون به.

وتوجهت الأم وبناتها معه في مشوار خاص لمنزل أقربائهن وطلبن منه إعادة بعض الأغراض للمنزل، حيث كانت العائلة تدفع له قيمة المشاوير نهاية كل شهر.

وقام الشاب باستغلال ثقة العائلة وعاد للمنزل ودخله واغتصب الخادمة وقام بالتفتيش في المنزل وعثر على جهاز آخر للأم به صورها وصور بناتها.

وبدأ في التهديد والابتزاز للأم وبناتها لكي ينال من شرفهن.

وتوجهت الأم لمركز شرطة الكعكية وقدمت بلاغاً بكل التفاصيل والموضوع, فقبض رجال البحث والتحري الجنائي على المبتز وعثر بحوزته على جهاز الجوال ورسائل التهديد التي بعثها.

وتم التحقيق معه بالشرطة قبل إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.





 

اعتبرها استفزازاً وتناقضاً مع سياسة حسن الجوار
الوزاري الخليجي: زيارة نجاد لـ"أبو موسى" انتهاكٌ لسيادة الإمارات


استنكر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أمس الثلاثاء زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى في الخليج، مؤكدين أنها تشكل "استفزازاً وانتهاكاً لسيادة الإمارات".
وجاء في بيان عقب اجتماع استثنائي للمجلس الوزاري الخليجي في الدوحة أن دول المجلس "تستنكر بشدة زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة أبوموسى باعتبارها عملاً استفزازياً وانتهاكاً صارخاً لسيادة الإمارات العربية على جزرها الثلاث".
كما اعتبر المجلس في ختام هذا الاجتماع الذي عقد بدعوة من الإمارات أن الزيارة التي أجراها الرئيس الإيراني يوم الأربعاء الماضي "تتناقض مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول الجوار في التعامل مع إيران ومع المساعي السلمية التي دأبت دول المجلس بالدعوة إليها من أجل حل قضية احتلال الجزر".






اليمن: اللواء محمد صالح يرفض تسليم قيادة القوات الجوية للقائد الجديد

الناطق الرسمى باسم القوات الجوية اليمنية المقدم عبد الله اليمنىالناطق الرسمى باسم القوات الجوية اليمنية المقدم عبد الله اليمنى
قال الناطق الرسمى باسم القوات الجوية اليمنية المقدم عبدالله اليمنى، إن قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر منع صباح اليوم اللجنة العسكرية من دخول قيادة القوات الجوية.

وكشف الناطق النقاب عن أن فريقا من اللجنة العسكرية توجه امس الثلاثاء إلى مقر قيادة القوات الجوية لإجراء عمليات التسليم والتسلم بين اللواء محمد صالح (الأخ غير الشقيق للرئيس السابق على عبد الله صالح)، وبين اللواء طيار راشد ناصر على الجند قائد القوات الجوية والدفاع الجوى الجديد، وفقا لاتفاق تم الليلة الماضية بين وزارة الدفاع والأحمر إلا أنه تم منع اللجنة وردهم.

يشار إلى أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى كان قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق على عبد الله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار.





سقط خلال ممارسته التزلج وأجرى عملية بباريس
الحريري يقضي فترة نقاهة بالرياض بعد علاج ساقه

الحريري يقضي فترة نقاهة بالرياض بعد علاج ساقه

وصل رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري مساء أمس إلى العاصمة الرياض، وذلك لقضاء فترة نقاهة مع عائلته بعد خضوعه لجراحة ومعالجة كسور في ساقه اليسرى في العاصمة الفرنسية باريس استمرت لأكثر من شهرين, وذلك حسبما ذكر عبر حسابه الرسمي في تويتر.
وكانت عملية جراحية قد أُجريت للحريري في ساقه بالمستشفى الأمريكي في باريس بعد سقوطه خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال أحد الأطباء في المستشفى الأمريكي إن الحريري تعرض لكسر بموضعين وإن العملية أُجريت بعد إخضاعه للتخدير العام وكان يجب خصوصاً وضع براغ.
وبحسب المستشفى فإن الحريري كان مصاباً بكسر مفصلي قرب ساقه اليسرى, وقال "لقد سقط من تلقاء نفسه ولم يكن مسرعاً".






توقعات بتصعيد التوتر بين إيران والإمارات حول أبو موسى

وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيانوزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
قالت وكالة رويترز أن التوترات متجهة نحو التزايد بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران بشأن الجزيرة المتنازع عليها.

وكانت الإمارات قد أعربت عن غضبها إزاء زيارة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد لجزيرة أبو موسى المتنازع عليها بين الدولتين، وحذرت من أن النزاع لا يمكن استمراره إلى الأبد، حيث حثت طهران على الموافقة على المحادثات أو التحكيم الدولى.

ويقع النزاع بين البلدين حول جزيرة أبو موسى، وهى واحدة من ثلاث جزر تنسبها الإمارات لأراضيها، وتقع بالقرب من قنوات شحن نفطية هامة بمضيق هرمز الاستراتيجى.

وقال وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، فى مؤتمر صحفى: "يجب أن يكون لدينا جدول أعمال واضح، وموعد نهائى للمفاوضات، وما لم تكن هناك نتيجة، سنلجأ إما إلى محكمة العدل الدولية أو التحكيم الدولى.

وكانت الإمارات قد استدعت سفيرها بطهران للتشاور، كما ألغت مباراة ودية فى كرة القدم مع إيران كان مقرراً لها اليوم، ردا على ما وصفه مسئولوها بأنه انتهاك صارخ لسيادتها.





مصر: إستبعاد سليمان وأبوإسماعيل والشاطر من سباق الرئاسة نهائياً

العليا للرئاسة ترفض جميع التظلمات

أيدت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا مساء أمس الثلاثاء، قرارها السابق باستبعاد 10 من متقدمي الترشح، من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل، حيث رفضت اللجنة كافة التظلمات التي قدمها المستبعدون العشرة.

والمستبعدون العشرة هم كل من: عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا، والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل، والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، والمحامي مرتضى منصور،وإبراهيم أحمد الغريب مدرس لغة إنجليزية، وأحمد محمد عوض خبير آثار، وممدوح قطب الضابط السابق بالمخابرات العامة، وحسام خيرت، وأشرف بارومة.

وجاء قرار اللجنة بعد اجتماع مطول عقدته منذ صباح أمس بكامل تشكيلها الذي يضم 5 من كبار المستشارين، وصدرت كافة القرارات برفض التظلمات بإجماع آراء أعضاء اللجنة.






والدا معتقلين كويتيين فى جوانتانامو يعتصمان أمام السفارة الأمريكية

جوانتاناموجوانتانامو
اعتصم والدا المعتقلين الكويتيين فى جوانتانامو "فايز الكندرى وفوزى العودة" أمام السفارة الأمريكية بالكويت، وانضم إليهما متضامنا أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور غانم النجار.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن المعتقلين فى جوانتانامو خالد العودة: أنهم سيواصلون الاعتصام بصورة حضارية لإيصال رسالة للإدارة الأمريكية بعدم الرضا عن استمرار احتجاز المعتقلين الكويتيين فى جوانتانامو.

وقال العودة: إننا نريد إيصال رسالة للحكومة وللشارع الكويتى، ليقف إلى جانبنا فى هذا الاحتجاج، وكذلك ندعو مجلس الأمة إلى تفعيل أدواته الدستورية أمام الحكومة الكويتية والضغط عليها حتى تكون جادة وحازمة فى المطالبة بعودة أبنائنا.

وأضاف: إن السعودية استعادت أكثر من 115 معتقلا بالطرق الدبلوماسية والسياسية وتحريك أدواتها، والكويت التى لديها كل المقومات لم تستعد اثنين من أبنائها حتى الآن، على الرغم من أن لديها ما تستطيع تحريكه للضغط على الحكومة الأمريكية، لكن للأسف الشديد المحاولات الكويتية خجولة ولا ترتقى للجدية كما نريدها ونتطلع إلى تحرك مستقبلى أكثر جدية واستجابة من الإدارة الأمريكية.

وأكد أن حراس السفارة تفهموا أننا لا يمكن أن نقوم بأى عمل مضر بالسفارة، وأن المعتصمين لايريدون سوى المطالبة السلمية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد قامت منذ يومين باعتقال والد المعتقل الكويتى فى سجون جوانتانامو فايز الكندرى - الذى تظاهر بمفرده أمام السفارة الأمريكية - لفترة من الوقت قبل أن تقوم بالإفراج عنه.





"الأسد" يصعد عملياته والمراقبون يزورون مكتب الأمم المتحدة

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
زار فريق المراقبين الدوليين فى سوريا مكتب الأمم المتحدة ووزارة الخارجية السورية بدمشق أمس الثلاثاء، فيما صعد النظام السورى من قصفه وهجماته على معاقل المعارضة.

والتقى فريق المراقبين مسئولى الخارجية السورية لمناقشة القواعد الأساسية لمهمتهم، ومنها مدى حرية الحركة المتاح لهم.

ووصلت طليعة فريق المراقبين المكونة من ستة أفراد دمشق خلال نهاية الأسبوع، لكنها لم تتجه إلى البؤر الساخنة بعد، حيث أشار مسئولو الأمم المتحدة إلى أن الفريق لا يزال بصدد وضع خطة بشأن المواقع التى سيزورها ومن سيلتقيهم.

وعرقلت مهمة بعثة سابقة للجامعة العربية بسبب قيود فرضها النظام على حركتها، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بمنح مراقبيه حرية الوصول.

ومن المتوقع أن يتم تعزيز الفريق بأربعة وعشرين مراقبا إضافيا يتوقع وصولهم فى غضون الأيام القليلة المقبلة.






العربية: السعودية ستتعامل مع عائلة بن لادن كمواطنين عائدين إلى بلدهم


قالت قناة العربية إنّ المملكة العربية السعودية أعلنت أنّها ستتعامل مع أفراد عائلة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن الذين من المقرر أن يعودوا من باكستان كمواطنين سعوديين عاديين.







"العفو الدولية" تناشد البرلمان الكويتي رفض إقرار عقوبة الإعدام للتطاول على الرسول

منظمة العفو الدوليةمنظمة العفو الدولية
ناشدت منظمة العفو الدولية نواب مجلس الأمة الكويتى رفض التعديل المقترح بعقوبة الإعدام لكل من يتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم.

وذكر بيان أصدرته المنظمة أن التعديل بحال تم إقراره يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان بالكويت، وطالبت بإطلاق سراح المغرد حمد النقى المتهم بالإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بعد كتابته تغريدة مسيئة عبر حسابه، بعد أن قدم اعتذاره وأسفه.

وأكدت آن هاريسون نائب مدير المنظمة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن المنظمة تعارض عقوبة الإعدام فى جميع الحالات بدون استثناء، باعتبارها انتهاكا للحق فى الحياة، المعترف به فى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، وباعتبار العقوبة غير إنسانية وفى منتهى القسوة.

وكان مجلس الأمة الكويتى أقر فى المداولة الأولى قانون تغليظ العقوبة على من يتطاول على الذات الإلهية أو الرسول أو عرضه أو عرض أمهات المؤمنين، بحيث تصل إلى الإعدام أو الحبس المؤبد، وأجل المداولة الثانية لدراسة التعديلات المقدمة بشأنه.



 


أفراد عائلة بن لادن يغادرون باكستان للسعودية واليمن اليوم

بن لادنبن لادن
أعلن مسؤول باكستانى ان الأرامل الثلاث لأسامة بن لادن وتسعة من أولاده وأحفاده سيغادرون باكستان صباح اليوم الأربعاء، بعد 11 شهرا من الهجوم الأمريكى الذى قتل خلاله زعيم تنظيم القاعدة فى شمال باكستان.

وقال محمد أمير، محام أرامل بن لادن، وهن سعوديتان ويمنية، إنهن سيغادرن باكستان إلى السعودية مع أبنائهن الموجودين معهن.

وأضاف "سيغادرون منتصف ليل الثلاثاء، وسيتوجهن جميعا على الأرجح إلى السعودية، ويمكن لآمال (اليمنية) التوجه مع أبنائها بعد ذلك إلى اليمن".

وأكد مسؤول أمنى باكستانى طالبا عدم كشف هويته أنه "سيتم إبعاد عائلة بن لادن حوالى منتصف الليل، وستتوجه إلى السعودية على الأرجح".

وكان حكم عليهن بالحبس بتهمة دخول باكستان بطريقة غير مشروعة، وتنتهى عقوبتهن مساء أمس الثلاثاء.





مسئول إيراني: السعودية لن تستطيع تعويض نقص النفط للمدى الطويل

وزير النفط رستم قاسمىوزير النفط رستم قاسمى
نقلت قناة تليفزيونية إيرانية عن وزير النفط رستم قاسمى قوله إن السعودية لن تستطيع تعويض إمدادات النفط الإيرانية على المدى الطويل فى حالة حدوث نقص بسبب العقوبات المفروضة على طهران.

كان وزير البترول السعودى على النعيمى قد قال يوم الجمعة: إن المملكة أكبر دولة مصدرة للنفط فى العالم، عازمة على خفض أسعار النفط المرتفعة، وشدد على عدم وجود نقص فى الإمدادات فى الأسواق العالمية، وأبدى استعداد المملكة لاستخدام طاقة الإنتاج الفائضة عند الحاجة.

ونقلت قناة برس تي. فى الإخبارية عن قاسمى، فى ساعة متأخرة من مساء أول أمس، الاثنين، قوله "المستوى الذى تنتج عنده السعودية فى الوقت الحالى.. أعتقد أنه الحد الأقصى.

وتابع "إذا أرادت أن ترفع الإنتاج أكثر من ذلك فربما يكون بشكل مؤقت.. لا يمكن أن تستمر على المدى الطويل".

وقالت القناة الناطقة باللغة الإنجليزية "قال قاسمى إن إنتاج الخام الإيرانى لم ينخفض رغم العقوبات الأحادية من جانب الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة".
وأضاف قاسمى "الخام الإيرانى عالى الجودة وله زبائنه دائما".




أحمدى نجاد: إيران تحذر من أي مساس بوحدة وسلامة أراضيها

الرئيس الإيرانى محمود احمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود احمدى نجاد
أكد الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد فى خطاب بمناسبة عيد الجيش أمس، الثلاثاء، أن إيران تؤيد التعاون لحفظ السلام فى الخليج لكنها ستدافع "بتصميم" عن سلامة أراضيها من أى اعتداء.

وقال أحمدى نجاد أن "الشعب الإيرانى يؤيد الاعتدال والسلام، لكن العالم يجب أن يعرف أنها سترد بتصميم على أى عدوان على وجود إيران ووحدة وسلامة أراضيها".

وبدون أن يذكر بوضوح عودة التوتر مع الدول العربية فى الخليج بعد زيارته لجزيرة أبو موسى التى تطالب بها الإمارات العربية المتحدة، قال الرئيس الإيرانى إن "وحده التعاون" يمكن أن يضمن أمن المنطقة "الحساسة جدا".

وانتقد مجددا "التدخلات الأجنبية التى لا تجلب سوى عدم الأمان والانقسامات"، ملمحا إلى وجود القوات الأمريكية فى عدد من دول الخليج.




روسيا تتهم قوى خارجية بتقويض جهود السلام بسوريا

سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسىسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
قال سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى أمس الثلاثاء، إن قوى خارجية لم يحددها تسعى لتقويض جهود كوفى عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، لإنهاء إراقة الدماء المستمرة فى سوريا منذ أكثر من عام قائلا إن دعم أعداء الحكومة يهدد وقفا هشا لإطلاق النار، فى المقابل، طالب وفد المعارضة السورية لموسكو، الحكومة الروسية باستغلال نفوذها لإقناع الرئيس السورى بشار الأسد باحترام خطة عنان لوقف إطلاق النار.

وأشار لافروف إلى أن المعارضين المسلحين للرئيس السورى بشار الأسد هم المسئولون إلى حد كبير عن استمرار أعمال العنف التى تشب وقفا لإطلاق النار بدأ الأسبوع الماضى فى إطار خطة سلام لعنان مؤلفة من ست نقاط، منبها إلى أنه "يوجد من يريد لخطة عنان أن تفشل.. اليوم يفعل هؤلاء.. الذين تنبئوا من البداية بفشل خطة عنان الكثير ليروا نبوءتهم تتحقق.. إنهم يفعلون ذلك من خلال تقديم أسلحة للمعارضة السورية وتحفيز نشاط المتمردين الذين يواصلون مهاجمة كل من المنشآت الحكومية.. والمنشآت المدنية بصفة يومية.. بالطبع القوات الحكومية تتخذ أيضا إجراءات للرد على مثل هذه الاستفزازات وكنتيجة لذلك لا تسير الأمور بسلاسة جدا حتى الآن".





ساركوزي ينفي محاولة بيع مفاعل نووي للقذافي في 2007

الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى
نفى الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى ما تردد مؤخرا حول محاولته بيع "مفاعل نووى" للعقيد الليبى الراحل معمر القذافى فى عام 2007.

ووصف ساركوزى فى مقابلة اليوم، الثلاثاء، مع إذاعة "فرانس أنتر" الفرنسية الاتهامات التى وجهتها له فى هذا الصدد، أن لوفيرجون الرئيسة السابقة لمجموعة "أريفا" النووية الفرنسية المملوكة للدولة بأنه كان يحاول بيع "طاقة نووية" لليبيا فى عهد القذافى - الذى أطاحت به الثورة الليبية العام الماضى بـ"الأكاذيب".

وأشار الرئيس الفرنسى الذى يسعى للفوز بولاية أخرى بالإليزيه، إلى الدور الذى قامت به فرنسا بقيادته العام الماضى للإطاحة بالقذافى.. مضيفا أن باريس قادت العمليات فى ليبيا لإنقاذ الشعب الليبى "ومدينة بنغازى" بشكل خاص.

ودافع ساركوزى عن نفسه فيما يتردد حول "فضيحة" تمويل الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافى، للحملة الانتخابية التى جاءت به إلى كرسى الرئاسة فى 2007 بعدما ترددت شائعات فى الأشهر الأخيرة، تتحدث عن حصول (ساركوزى) على مبالغ طائلة من الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافي، لتمويل حملته الانتخابية.

وحصل موقع "ميديا بارت" الإلكترونى الفرنسى على وثائق تدين ساركوزى، وقبل أن تقوم بتسليمها إلى الشرطة الفرنسية..

وبحسب الوثائق، فإن ساركوزى، الذى كان وزيرا للداخلية، قابل القذافى، وحصل منه على نقود لتمويل حملته الانتخابية، الأمر الذى يمثل خرقا للقانون الفرنسى.






إعتقال أبو قتادة في بريطانيا تمهيداً لترحيله إلى الأردن

الإسلامى الأردنى أبو قتادةالإسلامى الأردنى أبو قتادة
أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، أن الإسلامى الأردنى أبو قتادة اعتقل أمس الثلاثاء، فى منزله فى لندن تمهيدا لمباشرة إجراءات ترحيله.

ومن المقرر أن تلقى وزيرة الداخلية تيريزا ماى، التى كانت تفاوض مع السلطات الأردنية فى الأشهر الأخيرة، بيانا فى البرلمان بعد ظهر الثلاثاء بشأن هذا الملف كما أوضحت الوزارة.

وكان إطلاق سراح هذا الأردنى البالغ الحادية والخمسين من العمر مع إخضاعه لقيود صارمة، بعد أن جمدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ترحيله فى يناير الماضى، قد أثار جدلا فى المملكة المتحدة.

واستنادا إلى المحكمة فإن الترحيل ينتهك حقوقه فى محاكمة عادلة فى الأردن حيث يمكن أن يدان بسبب اعترافات تنتزع منه تحت التعذيب.

وأبو قتادة، الذى اعتبر لفترة الزعيم الروحى للقاعدة فى أوروبا، أمضى قسما كبيرا من السنوات الست الماضية فى السجن فى بريطانيا من دون أن يوجه إليه أى اتهام.




بسبب رحلته لصيد الفيلة
ناشطون يطالبون ملك إسبانيا بتقديم إعتذار أو التنحي عن العرش لأبنه الأمير فيليب

ملك إسبانيا خوان كارلوسملك إسبانيا خوان كارلوس
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن العملية الجراحية التى أجراها ملك إسبانيا خوان كارلوس بعد كسر فخذه، كشفت عما فعله الملك من صيد الفيلة فى أفريقيا، الأمر الذى أثار جدلا واسعا فى الناشطين المؤيدين لحماية البيئة، وطالب بعض منهم كارلوس بتقديم اعتذار أو التنحى عن العرش لابنه الأمير فيليب.

وأوضحت الصحيفة أن الآلاف من هؤلاء الناشطين المؤيدين لحماية البيئة وجهوا انتقادا لاذعا للملك وطالبوه بالتنحى عن الرئاسة الشرفية لـ"صندوق العالمى لحماية الحياة البرية" ، كما دعا مؤيدو حقوق الحيران إلى التجمع أمام المستشفى التى يتلقى الملك علاجا فيها احتجاجا على ما فعله من صيد الفيلة.

ونقلت الصحيفة دعوة رئيس الصندوق العالمى لحماية الحياة البرية فى إسبانيا ديل ألمو لعقد اجتماع مع المسئولين، مضيفا أن "ينتابنا حالة من القلق من الضرر البالغ الذى سببه هذا الغضب لمصداقية الصندوق والعمل الجاد الذى تم تطويره على مدى 50 عاما لحماية الأفيال والأنواع الأخرى".




مؤسس موقع ويكيليكس يجري مقابلة مع حسن نصرالله لحساب تلفزيون روسي

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانجمؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج
أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج أمس، الثلاثاء، أنه أجرى مقابلة مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وذلك فى إطار سلسلة حلقات باشرت ببثها قناة "آر تى" التلفزيونية الروسية الناطقة بالانكليزية الثلاثاء.

وقال اسانج أنه أجرى المقابلة من انكلترا عبر دائرة فيديو مغلقة مع نصرالله الذى كان يتحدث من "مكان سرى فى لبنان".

وردا على سؤال عن الوضع فى سوريا، قال نصرالله الحليف للنظام فى سوريا ان حزبه سعى إلى تشجيع الحوار. وقال "لقد اتصلنا بالمعارضة لتشجيعها ولتسهيل الحوار مع النظام لكنها رفضت الحوار".

وأضاف "منذ البداية كنا نتعامل مع نظام على استعداد لإجراء إصلاحات ومستعد للحوار. من جهة أخرى هناك معارضة ليست مستعدة للحوار وليست مستعدة لقبول الإصلاحات. كل ما تريده هو إسقاط النظام. وهذه مشكلة".

وقبل إذاعة الحديث وهو الأول فى سلسلة من 12 حديثا أجراها جوليان اسانج أوضحت رئيسة تحرير ار.تى مرجريتا سيمونيان على حسابها فى تويتر ان المتحدث الأول سيكون شخصية مثيرة للجدل.

ويخضع اسانج لإقامة جبرية بانتظار صدور قرار نهائى من القضاء البريطانى بشأن طلب تسليمه الى السويد حيث يواجه تهم اغتصاب واعتداءات جنسية الأمر الذى ينفيه اسانج.

وار.تى، التى كانت تسمى أصلا روسيا توداى، شبكة إخبارية روسية تابعة للدولة تبث بالإنجليزية والعربية والأسبانية.




رومنى لأوباما: "إبدأ فى تجهيز حقائبك إستعداداً لمغادرة البيت الأبيض"

المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية ميت رومنيالمرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية ميت رومني
وجه المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية وحاكم ولاية مساتشوسيتس السابق ميت رومنى رسالة للرئيس الأمريكى باراك أوباما، بأن يستعد لمغادرة البيت الأبيض، قائلا "إبدأ فى تجهيز حقائبك".

جاءت رسالة رومني، وهو يتحدث على أنه المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية، مع ضحكة مكتومة خلال مقابلة له مع مقدمة برنامج "وورلد نيوز" ديان سوير بمحطة تليفوزيون "إيه بى سي" الأمريكية التى طلبت منه أن يوجه رسالة سريعة للرئيس أوباما.

وقال رومنى إن "سياسات أوباما لم تساعد الشعب الأمريكي، ولم تساعد على توفير الوظائف ولم تساعد على زيادة الدخل، وزادت الديون بتريليونات من الدولارات".




إرهابي يحصل على 100 دولار شهرياً من الحكومة الأمريكية مقابل تعاونه معها

صورة أرشيفية
كشفت جلسات الاستماع بمحكمة بروكلين عن تلقى الإرهابى الذى خطط لشن تفجيرات على مترو نيويورك العام الماضى 100 دولار شهريا من الحكومة الأمريكية مقابل شهادته ضد غيره من المشتبه بهم.

وكان قد تم إدانة زارين أحمدزاى العام الماضى كونه جزءاً من مؤامرة انتحارية كانت تستهدف شبكة النقل بالمدينة فى هجوم على غرار تفجيرات مترو لندن.

وخلال جلسة المحاكمة الاثنين، حيث كان قد أشار إلى أدلة ضد زميل مزعوم يدعى أديس ميدونيانين، زعم أحمدزاى أنه على مدار العام الماضى كان يتقاضى من الحكومة الأمريكية 100 دولار شهريا بينما كان فى السجن.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحمدزاى الذى اعترف بمحاولته الإرهابية، قدم شهادته أمام المحكمة أمس أملا فى تلقى حكما يقضى بعدم سجنه مقابل تعاونه مع الحكومة ضد إرهابيين مشتبه بهم.




 



المرأة السعودية ثالث أجمل إمرأة والأولى ‘‘دلالاً’’ على مستوى العالم

alt

صنفت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا المرأة السعودية كثالث أجمل امرأة في العالم بعد المرأة المجرية و البولندية.

واعتمدت الدراسة في إعلان هذه النتيجة على الرقة التي تتمتع بها الفتاة السعودية، مع احتفاظها بكم مهول من الحياء الذي يبدو جليا في تصرفاتها، إلى جانب قدرتها الفائقة على التفاعل مع الموضة دون أن يفقدها ذلك شيئا من حشمتها.

ولم تغفل الإشارة إلى جمال المرأة السعودية، معتبرة أنه يمثل سراً من أسرار انجذاب الرجال إليها، بالاضافة إلى الحنان الذي يمثل أهم صفة في طبائعها و يمدها بطاقة إبداع خلاقة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية فأن الدراسة التي أعدها مركز ستارش البريطاني للأبحاث العالمية، أشارت إلى أن الفتيات السعوديات حزن على المرتبة الأولى في الدلال ما يجعلهن أكثر نساء العالم دلالا.

وقدمت في هذا الخصوص قياسات علمية منها، أن كل طلباتها تتم تلبيتها، كما أنها هناك دائما من يقوم بخدمتها، إضافة إلى أن لديها مصروفها المخصص الذي يوفر لها من قبل أولياء أمورها دون حاجتها للعمل، كما أنها محاطة بالاهتمام من قبل أفراد أسرتها ويظل ذلك الاهتمام ملازمها حتى عندما تنتقل إلى بيت زوجها.

ووصف الباحث الفتيات السعوديات بأنهن (ملكات العالم) مثبتا ذلك بقوله «إن الملكة لا تقود السيارة بل هناك شخص ما يتكفل بذلك».

وأضافت أن الفتاة السعودية تعتني عناية فائقة بجمالها وحسن مظهرها ورشاقتها، ويشير كريستوفور جولايل الذي أعد البحث، أن السعوديات متحجبات ولا يمكن للشمس أن تؤثر على بشرتهن ما يضفي عليها النضارة.

يذكر أن هذه الدراسة البحثية جاءت تحت مسمى "أكثر بنات العالم دلالا وجمالا".







نائب بقبرص يصل للبرلمان على ظهر حمار إحتجاجا على أسعار الوقود

 صورة أرشيفية<br>
وصل نائب فى برلمان الشطر التركى من قبرص إلى مبنى البرلمان على ظهر "حمار" ، وذلك احتجاجا على رفع أسعار الوقود وقرار الحكومة الأخير بشراء سيارات جديدة.

وذكرت صحيفة (زمان) التركية أمس الثلاثاء، أن النائب "عارف البيرق" أبلغ الصحفيين خارج مبنى البرلمان بأنه يود بخطوته تلك الاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود، وأيضا على قرار مجلس الوزراء مؤخرا بشراء الحكومة لسيارات جديدة للوزراء. وعقب حديثه مع الصحفيين غادر البيرق المكان على ظهر الحمار الذى كانت تلتف حول عنقه لوحات سيارة.




فيديو| ساركوزي يخفي ساعته الفاخرة عن مؤيديه خوفاً من أن يسرقوها

فيديو: ساركوزي يخفي ساعته الفاخرة عن مؤيديه خوفاً من أن يسرقوها

تداول العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية، صباح اليوم، فيديو للرئيس المرشح نيكولا ساركوزي وهو يخفي ساعة يده الفاخرة، خشية سرقتها أثناء مصافحته للجماهير التي حضرت التجمع الذي أقامه.

وقد علّقت بعض الصحف الفرنسية على ذلك بأن هذه الساعة تبلغ قيمتها 55 ألف يورو، وتبرز ولع ساركوزي بالرفاهية، فيما علق المناهضون للمرشح ساركوزي بأنها تُظهر مدى الهوة بينه وبين عامة الناس التي تعيش أزمة اقتصادية خانقة, حسب صحيفة الخبر الجزائرية.

وكانت الحملة الانتخابية الرئاسية في فرنسا قد دخلت المنعطف الأخير، حيث اشتد التنافس بين مرشح اليمين نيكولا ساركوزي وخصمه الاشتراكي فرانسوا هولاند، في ظل التخوفات من ارتفاع نسبة الامتناع عن التصويت، مثلما تفيد به استطلاعات الرأي.

واستغل كل من مرشح الحزب الاشتراكي فرانسوا هولاند وممثل حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية نيكولا ساركوزي، التجمعين اللذين أقيما أول أمس، لحشد مناصريهم ولإقناعهم بالذهاب إلى مراكز التصويت الأحد المقبل للإدلاء بأصواتهم.

فيديو





طبيب يبتكر خدمة لمساعدة "سكارى آخر الليل" بمدينة أمريكية

 أرشيفية
ابتكر طبيب أمريكى بمدينة لاس فيجاس يدعى جاسون بوركى خدمة، خاصة عبارة عن عيادة متنقلة لمساعدة السكارى الذين أفرطوا فى الشراب وتعرضوا لمتاعب ومشاكل نتيجة لإدمان الكحول، خاصة فى ساعات الليل المتأخرة مقابل مبالغ مالية.

وخصص الطبيب بوركى لهذا الغرض 4 سيارات أتوبيس فاخرة تجوب شوارع مدينة لاس فيجاس السياحية العالمية والمعروفة بأنها مدينة الأضواء والترفية فى دوريات منتظمة لالتقاط السكارى وتوفير رعاية صحية تتضمن بعض الأدوية المسكنة والمضادة للقىء والفيتامينات والعصائر تمكنهم من إعادة الوعى وتجديد النشاط فى مدة زمنية لا تزيد عن ساعة واحدة.

وتوفر العيادة التى أطلق عليها اسم "جنة السكارى" إلى جانب خدماتها التى تتضمن الوقاية من الجفاف والتى لا تتجاوز قيمتها الإجمالية مبلغ 150 دولارا، فرصة أيضا للزبائن بالتجول فى شوارع المدينة أثناء مدة العلاج.





 



قال إنه لُقن معلومات خاطئة سابقاً ولن يلتفت لـ "قطاع الطرق"
"أبوعبد الملك" بعد تحوله للغناء: انتقلت من الحسن للأحسن!

"أبوعبد الملك" بعد تحوله للغناء: انتقلت من الحسن للأحسن!

وصف المنشد سابقاً والمغني حالياً محسن الدوسري "أبوعبدالملك"، تحوله من الإنشاد الإسلامي للغناء، بـ "النقلة النوعية" من الحسن للأحسن، مؤكداً أنه درس خطوته واتخذها عن قناعة تامة.

مشيراً إلى أنه اكتشف أنه لُقن معلومات خاطئة سابقاً، حيث صوّر أمامه أن العلم محصور على أشخاص معينين.
وقال الدوسري في تقرير عرض على قناة العربية: إنه يعتز بجماهيره ولن يلتفت للحاسدين والمغرضين.

الذين وصفهم بـ "قطاع الطرق" في رد على شعوره تجاه منتقديه، مؤكداً أنه لا يتابع هذه الانتقادات.
التقرير أشير فيه إلى أن المنشد السابق كوّن فرقة غنائية مع أحد زملائه أطلق عليها اسم "مداوي" وذلك بعد سنوات من الإنشاد الإسلامي، حيث عرض مقطعاً من أناشيده السابقة ومقاطع لتأديته لمجموعة من الأغاني.
وكان جمهور الإنشاد قد شن حملة امتعاض ضد التوجه الجديد للمنشد السابق الدوسري، بعد أن أعلن عن ألبومه الغنائي الأول "غير2011" إلا أنه لم يصدر لأسباب مجهولة، وكان الألبوم قد أثار ضجة واسعة كون الجمهور لم يعرف تحوله قبل الإعلان عنه.
وعُرف محسن الدوسري بالكثير من الأناشيد الحماسية، ووصف حال الأمة في الأقطار الإسلامية، وأناشيد الوعظ والإرشاد، وصدر له الكثير من الأعمال التي حوتها ألبوماته، حيث كان يضع اسماً حركياً عليها، هو "أبوعبدالملك"، وقد أكسبته هذه الأعمال جماهيرية كبيرة صنعها طوال سنوات عديدة.






شمس: أنا لا أمثّل الخليج .. ولم أتابع أحلام


أكّدت الفنّانة الكوتيّة شمس خلال لقاء مع مجلّة الصدى أنّها لم تظهر على التلفزيون مرتدية شورت قصير وحده بل لبست تحته فيزونين، معتبرةً أنّ الإحتشام أمر نسبي حيث أنّ هناك من يرى أنّ ظهور العينين فقط من كلّ جسد المرأة هو خدش للحياء، وهناك من يراها من دون نقاب "كافرة وفاجرة" و هناك من يرى إرتداء الشورت أمرًا أقلّ من عادي،

وأضافت:"الذي يرى أنني تسببت له بلباسي في مرض عصبي عليه أن لا يتابعني وأن يختصر على نفسه مضايقة روحه،هناك غيره كثيرون يحبون أن يروني وهم يشبهونني وانا اشبههم والفن الذي اقدّمه موجه للذين يشبهونني."

كما صرّحت شمس من خلال مجلّة الصدى أنّها لا تمثّل أي دولة على الإطلاق وقالت:"أنا شمس الآتية من الفضاء ولا أمثل أي بلد،أقولها حتّى لا يغضب منّي أحد،خصوصًا أنّ نصفي سعودي والآخر كويتي وحتى لا يقول أحد أنت خليجية ولا يجوز لكي كذا وكذا "لا يابا" هذا الفنّ يخصني انا أمثّل به نفسي لا ايّ إنسان آخر".

من ناحية اخرى قالت شمس أنه لا يوجد أي علاقة بينها وبين احلام لا جيدة ولا سيّئة، وذكرت أنّها تابعت الحلقة الأخيرة وحلقة أخرى فقط من arab idol ،وهي لم تكن تتابع أحلام إنّما كانت تتابع البرنامج لأنّ الناس كلّهم كانوا يتحدّثون عنه.





مريض نفسي يقتحم فيلا عادل إمام مدعياً أنه قريب زوجته


تمكن الأمن الخاص بالفنان المصري عادل امام من السيطرة على مريض نفسي تهجم على فيلته اليوم صباحا، مدعيا انه قريب زوجته، في ثاني محاولاته خلال بضعة أشهر.

وقام امام بتحرير بلاغ امام مدير أمن محافظة الجيزة، افاد خلاله بقيام شخص بمحاولة اقتحام فيلته بالمنصورية من خلال الادعاء امام حرس الفيلا بأنه أحد أقارب زوجة عادل إمام ووكيل أعماله، الا أن أمن الفيلا اكتشف كذبه وقام بالتحفظ عليه، حتى وصلت الشرطة واقتادته لقسم شرطة كرداسة.

وكشفت التحريات عن أنه مريض نفسي، سبق أن حاول اقتحام نفس الفيلا قبل 10 أشهر، فتم تحرير محضر بالواقعة لتحويله للنيابة للتحقيق في الأمر.






صور نادرة لمارلين مونرو داخل شقتها التي إنتحرت فيها


مارلين مونرو هي أسطورة السينما الأميركية وكانت من أعلامها ورمزا من رموز الاثارة حول العالم، فليس من الغريب ان يكون لديها الاف الصور التي التقطت لها، فتظهر كل فترة لقطات لها تلاقي شهرة واسعة حتى بعد 50 عاما من وفاتها بحسب ما تنقل النشرة عن الديلي ميل.

هذا وستنشر صور لمارلين مونرو لم تعرض من قبل، ضمن كتاب سيصدر قريبا يحمل عنوان "مارلين باي ماغنوم" للاحتفال بذكرى الـ 50 لوفاة رمز الاثارة مارلين.


وتظهر مارلين في الصور بكامل انوثتها ونظراتها العذبة في فستان وردي داخل شقتها التي توفيت فيها منتحرة بجرعة زائدة من الدواء في عام 1952.

يشار الى ان هذه الصور التقطت من قبل المصور الشهير فيليب هالسمان.




 



كمبيوتر يحاكي العقل البشري

Large

ستقوم مجموعة من العلماء الأوربيين بتجربة صنع عقل يمتلك قدرات العقل البشري مستخدمين في ذلك أفضل أنواع الكمبيوتر.
إذا نجحت التجربة ستُعتبر خطوة ثورية في عالم العلوم والطب تُمكن من معرفة أسباب الأمراض العصبية مثل الزهايمر والباركنسون، وستحدد أيضا كيفية عمل الدماغ البشري واتخاذه للقرارات.
وقال رئيس فريق الباحثين البروفيسور "هنري ماكرام" إنه يتمنى الانتهاء من المشروع خلال 12 سنة نظرا لتعقد تكوين الدماغ البشري الذي يتكون من مليارات الخلايا العصبية.
وسيتلقى المشروع تمويلا من قبل الاتحاد الأوروبي يبلغ مليار يورو (ما يعادل 4.905 مليارات ريال سعودي). وفي نجاح المشروع سيُستخدم هذا العقل في اختبار العقاقير الجديدة بدلا من النماذج البشرية، سيوفر ذلك الكثير من الوقت وسيدخل أجهزة الروبوت في هذا المجال، بحسب صحيفة "ديلي ميل".
ويهتم الكثيرون بهذه التجربة ويرون أنه من الممكن صناعة كمبيوتر يفكر لنفسه دون اتباع أية أوامر خارجية.
أضاف "ماكرام" أن هذا المشروع في حالة نجاحه سيساعد ملياري شخص سنويا ممن يعانون من أمراض عقلية.
وقال أيضا إن البشرية تواجه 3 تحديات؛ الأرض وأسرارها والفضاء الخارجي والعقل الذي يجعل الإنسان إنسانا.

وقد قام فريق البروفيسور بصنع عقل يحاكي عقل الفأر من قبل، لكن بالنسبة للعقل البشري فالعملية أكثر تعقيدا، فهو يتكون من 100 مليار خلية عصبية كل واحدة تجري مليار عملية حسابية في الثانية، لهذا يجب أن يكون الكمبيوتر قادرا على إجراء تريليون عملية حسابية، والتحدي هو إيجاد وسيلة لتشغيل هذا الكمبيوتر.




 

الأهلي يقابل "المتأهل الثامن" والشباب يواجه النصر الاثنين
بطولة كأس خادم الحرمين للأبطال تنطلق الأحد بلقاء الهلال والاتحاد

بطولة كأس خادم الحرمين للأبطال تنطلق الأحد بلقاء الهلال والاتحاد

حددت لجان المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، مواعيد مباريات دور الثمانية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال،

حيث تقرر أن تنطلق الأحد المقبل، وفق ما يلي:

الأحد 22/ 4/ 2012: الاتحاد مع الهلال.

الاثنين 23/ 4/ 2012: الأهلي مع المتأهل الثامن - الشباب مع النصر.

الخميس 26/ 4/ 2012: الهلال مع الاتحاد.

الجمعة 27/ 4/ 2012: المتأهل الثامن مع الأهلي.

السبت 28/ 4/ 2012: الاتفاق مع الفتح.

الأحد 29/ 4/ 2012: النصر مع الشباب.

الثلاثاء 1/ 5/ 2012: الفتح مع الاتفاق.








طالبة سعودية تحقق الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي

alt

حققت طالبة سعودية الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي الأول للبنات لعام 2012م (EGMO) الذي عقد في كلية ماري إدواردز الخاصة بالطالبات في جامعة كامبريدج في بريطانيا خلال الفترة من 18 إلى 24 جمادى الأولى 1433هـ بمشاركة 16 دولة أوروبية.

وحصلت الطالبة أبرار الشيخ من الثانوية الثانية بسيهات على الميدالية البرونزية، في المسابقة التي أقيمت على مدى يومين بمعدل 4 أسئلة لليوم الواحد تقوم الطالبات بحلها في مدة أقصاها 4 ساعات ونصف الساعة حيث يمكن للدولة المشاركة إرسال أربع طالبات كحد أقصى.

وجاءت مشاركة المملكة العربية السعودية من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نظير دعوتها كواحدة من ثلاث دول غير أوروبية للمشاركة في هذا الأولمبياد من قبل اللجنة العليا المنظمة، لما لمسته من تميز المملكة.

وجاءت فكرة إقامة أولمبياد الرياضيات الأوربي للطالبات على غرار الأولمبياد الصيني للطالبات CGMO الشهير الذي ساعد في حث الكثير من الطالبات على تطوير ومتابعة تعليمهن في مجال الرياضيات ويمكن للدولة المشاركة إرسال أربع طالبات كحد أقصى.

وعد المشرف العام على الأولمبياد في موهبة الدكتور عبدالعزيز الحارثي هذا الفوز امتداد للرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة ودعمهم المستمر للموهوبين والمبدعين السعوديين، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو بداية متميزة للطالبات، مضيفا:

"لازالت طموحاتنا تصل إلى أبعد من ذلك، لكنها بداية متميزة نأمل أن تتطور في المشاركات القادمة، وقبل أيام طلابنا في المراكز الستة الأولى في أولمبياد الخليج للرياضيات، والآن طالبة تحقق ميدالية برونزية في أولمبياد أوروبا وبمشاركة أمريكا واندونيسيا".

من جانبها أشارت رئيسة الوفد الدكتورة نجلاء التويجري، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، أن هذا الانجاز يعد أول إنجاز على مستوى الطالبات في هذا المجال، وقالت: "يعطي هذا الفوز دلالة أكيدة على النمو المتسارع في اهتمامات الطالبات في مجالات العلوم والرياضيات، وأن مثل هذه المشاركات تبرز مستوى التفوق والتقدم لدى بناتنا الطالبات مقارنة بأقرانهن من الطالبات".

وتحدثت عن آلية تأهيل الطالبات للمشاركة في الأولمبياد بقولها: "جاء تأهيل الطالبات من خلال عدة ملتقيات أقامتها موهبة على مدى عامين لاختيار المرشحات للاشتراك في هذه المسابقة ومن خلال تدريب استمر لمدة عامين تقريباً ، وذلك لتأهيلهن للمشاركة في أولمبياد البلقان في تركيا والأولمبياد الدولي في الأرجنتين".

يذكر أن الفريق السعودي مكون من عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتورة نجلاء عبدالعزيز التويجري رئيسةً الفريق والطالبات ضحى حسن الجداوي، وأبرار عبدالمنعم الشيخ، وآمال حسين السنيدي، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتورة ليانا توبان نائبة لرئيسة الفريق.






حافظ على صدارته.. واقترب من التأهل
آسيوياً: "العميد" يكتفي بنقطة من بني ياس

آسيوياً: "العميد" يكتفي بنقطة من بني ياس

تعادل فريق الاتحاد مع مستضيفه فريق بني ياس الإماراتي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2012.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين خلال الشوط الأول، قبل أن يقدم بني ياس مستوى أفضل خلال الشوط الثاني بحثاً عن تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بفوز الاتحاد 1-0 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وحافظ الاتحاد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لبني ياس و 4 لباختاكور الذي خاض ثلاث مباريات لغاية الآن، ولا شيء للعربي.






حوّل تأخره لانتصار .. وخسر خدمات البيشي
"الزعيم" ينعش آماله آسيوياً بهدفين في الشباب

"الزعيم" ينعش آماله آسيوياً بهدفين في الشباب

قلب فريق الهلال الأول لكرة القدم تأخره ليحقق الفوز أمام ضيفه الشباب الإماراتي 2-1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2012.

وتقدم الشباب بهدف البرازيلي كيزا في الدقيقة 29 قبل أن يرد الهلال بهدفين عن طريق المغربي يوسف العربي (4 و68).

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض سلطان البيشي للطرد في الدقيقة 89 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

فيديو






يسعى لتكرار انتصاره مرة أخرى
الأهلي يرغب في غسل أحزان الدوري بالنصر

الأهلي يرغب في غسل أحزان الدوري بالنصر

يبحث فريق الأهلي عن الفوز الثاني عندما يتقابل مع ضيفه النصر الإماراتي اليوم الأربعاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2012.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بفوز الأهلي 2-1 على ملعب آل مكتوم في دبي.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها الأربعاء أيضاً لخويا القطري مع ضيفه سباهان الإيراني على ملعب السد في الدوحة.

ويتصدر سباهان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 4 نقاط للأهلي و3 لكلٍ من النصر ولخويا.

ويأمل الأهلي في الخروج من دوامة الإحباط التي أعقبت ضياع الدوري المحلي بعد تعادله في المباراة الحاسمة أمام الشباب الذي توج بطلاً يوم السبت الماضي، واستعادة الثقة أمام جماهيره الكبيرة.






في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ يفوز على ريال مدريد 2-1


فاز بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح الفرنسي بلال ريبيري التسجيل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 17 لكنّ الألماني مسعود أوزيل عادل لريال مدريد في الدقيقة 53، قبل أن يتمكن ماريو غوميز من تحقيق الفوز لبايرن في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

فيديو



 
 


فيديو| من أطرف وأغرب طرق الباعة المتجولين لإعداد الفشار في العالم

مدفع الفشار الصيني

يطلق على هذه الطريقة إسم “مدفع الفشار”, وأبسط طريقة لكي تتعرف على هذه الطريقة الغريبة والمميزة هي في مشاهده هذا الفيديو.

فيديو






الفوسا: حيوان عجيب يشبه القطط والقرود وإبن عرس في آن واحد ولا يعيش إلا في مدغشقر

الفوسا: حيوان عجيب يشبه القطط والقرود وإبن عرس في آن واحد ولا يعيش إلا في مدغشقر

حيوان “الفوسا \ Fossa” أكبر حيوان مفترس في جزيرة العجائب “مدغشقر” و هي جزيرة أفريقية في المحيط الهندي يعتبرها العلماء قارة منفردة بسبب طبيعة الكائنات الحية التي تعيش فيها, وحيوان الفوسا مثال حي على ذلك اذ يقتصر وجوده فقط على تلك الجزيرة ولا يوجد في أي مكان آخر في العالم. يشبه الفوسا الى حد كيبر شكل القط في جسده الرشيق و لكنه ليس من القطط فهو أطول و أضخم فقد يصل وزنه الى 12 كغم و طوله الى قرابة المتران ويتشابه هذا الحيوان العجيب أيضا في الخصائص مع القرود ومع حيوان إبن عرس.

واجه العلماء بعض الصعوبات في تصنيف حيوان الفوسا ففي الماضي كان يعتقد أن الفوسا من عائلة قطط الزباد بسبب الشبه الكبير بينهما و لكن أدلة جينية أثبتت أن هذا المفترس “المدغشقري” قريب جدا من حيوان النمس و ينتمي لعائلته بالرغم من أن التشابة بينهما ضئيل، صورة لحيوان النمس.
الفوسا: حيوان مفترس و غريب و منعزل يشبه القطط و ليس منها و يوجد فقط في جزيرة مدغشقر (صور + فيديو)
يعتبر حيوان الفوسا المفترس الأول في الجزيرة بفضل فكيه القابلة للسحب و أسنانه المخيفة الحادة و قدرته الفائقة على التسلق، خياره الأول حيوان الليمور و هو قادر على افتراس حتى الأنواع الكبيرة منها و لكنه يبقى بعيدا من الانسان و التماسيح و الخنازير البرية.
الفوسا: حيوان مفترس و غريب و منعزل يشبه القطط و ليس منها و يوجد فقط في جزيرة مدغشقر (صور + فيديو)
الخيار الأول عند الفوسا: حيوان الليمور.
الفوسا: حيوان مفترس و غريب و منعزل يشبه القطط و ليس منها و يوجد فقط في جزيرة مدغشقر (صور + فيديو)
الفوسا حيوان مراوغ و مناور يحترف الاختباء و التواري عن الأنظار و يفضل العيش بشكل انفرادي منعزل مما شكل عقبة أمام العلماء منعتهم من دراسته و ملاحظته بالشكل المطلوب. و ما يميز حيوان الفوسا أيضا طول ذيله الذي يساعده في الستلق و الاختباء و المراوغة.
الفوسا: حيوان مفترس و غريب و منعزل يشبه القطط و ليس منها و يوجد فقط في جزيرة مدغشقر (صور + فيديو)
الفوسا حيوان نشيط جدا في الليل و النهار و قد أصبح مهددا بشكل كبير بالانقراض بسبب فقدانه لموطنه وهي غابات مدغشقر الكثيفة و المتراصة اذ لم يبقى منها الى الان سوى 10 % فقط، و بسبب فقد الموطن اضطرت حيوانات الفوسا الى البحث عن مصدر آخر لقوتها و هو حيوانات المزارع في القرى المجاورة و هو أمر دفع بأهالى المنطقة الى اصطياد هذا الحيوان و قتله لمنعه من افتراس حيواناتها كما يتم اصطياد الفوسا في بعض المناطق لاستخدام أجزاء من جسده لأغراض علاجية أو للأكل عند بعض القبائل.
يقدر العدد المتبقي من حيوان الفوسا بـ 3000 حيوان فقط, يخشى العلماء في حال استمرارهذا الأمر من اصطياد الفوسا و استهدافه من قبل الأهالي أنه سيبقى ثلاث سنوات فقط لنري فيها هذا الحيوان، يذكر أن عددا من الحيوانات في مدغشقر انقرضت و لم يعد لها أي وجود الان منها أصناف من حيوان الليمور بحجم الغوريلا و طيور عملاقة غير مقاتله يصل طولها الى ثلاثة أمتار.
فيديو عن هذا الحيوان الغامض:






صور مذهلة لـ"برج المملكة" الذي سيفتتح عام 2017 في مدينة جدة السعودية

تم الإعلان رسمياً عن افتتاح "برج المملكة" في مدينة جدة السعودية منتصف عام 2017.

وفي هذا الإطار عرض موقع ياهو نيوز لقطات للمشروع الكبير، فإليكم العرض التالي:

يرتفع البرج 1000 متر ويقع على مساحة إجمالية من 5.3 مليون متر مربع شمال جدة
يرتفع البرج 1000 متر ويقع على مساحة إجمالية من 5.3 مليون متر مربع شمال جدة
أعلن الأمير الوليد بن طلال صاحب المشروع أنّ مجموعة بن لادن استثمرت فيه 1.5 مليار ريال سعودي للحصول على 16.63 في المئة من شركة جدة الإقتصادية مالكة المشروع الكبير
أعلن الأمير الوليد بن طلال صاحب المشروع أنّ مجموعة بن لادن استثمرت فيه 1.5 مليار ريال سعودي للحصول على 16.63 في المئة من شركة جدة الإقتصادية مالكة المشروع الكبير
نفذت شركة اس بي جي بناء المشروع بعقد قيمته 1.2 مليار دولار بينما تصل القيمة التقديرية لبناء المشروع بالكامل إلى 20 مليار دولار
نفذت شركة اس بي جي بناء المشروع بعقد قيمته 1.2 مليار دولار بينما تصل القيمة التقديرية لبناء المشروع بالكامل إلى 20 مليار دولار
من المتوقع أن يشكل البرج محركاً اقتصادياً ومصدر فخر للسعودية على حد سواء
من المتوقع أن يشكل البرج محركاً اقتصادياً ومصدر فخر للسعودية على حد سواء
تتوقع السعودية أن يصبح البرج أحد أهم الوجهات السياحية في العالم
تتوقع السعودية أن يصبح البرج أحد أهم الوجهات السياحية في العالم
سيكون للبرج كذلك قيمة ثقافية كبيرة
سيكون للبرج كذلك قيمة ثقافية كبيرة
وضع تصميمات البرج فيق من شيكاغو الأميركية بقيادة المهندسين أدريان سميث وغوردون جيل.. وإليكم التصميم
وضع تصميمات البرج فيق من شيكاغو الأميركية بقيادة المهندسين أدريان سميث وغوردون جيل







شقق لفاحشي الثراء للإحتماء من الكوارث الطبيعية مع شيء من الترف و المتعة!

"ملاجيء يوم القيامة": شقق لفاحشي الثراء للإحتماء من الكوارث الطبيعية مع شيء من الترف و المتعة!
صورة لتصميم هذه الشقق

حلم امتلاك شقة أو منزل فاخر يحتوي على جميع أشكال الرفاهية أمر منطقي قد يراود أي منا و لكن الغريب أن تمتلك شقة تكون ملجأ و ملاذا من “يوم القيامة” !! بل أن هذا الأمر اصبح تجارة رائجة و محط اهتمام المستثمرين خاصة مع وجود الزبائن المهتمين جدا و الذين يطمحون لامتلاك ملاذا و مأوى، ليس ليوم القيامة طبعا، و انما للتهديدات الطبيعية كازلازل و العواصف الشمسية أو التهديدات بفعل الانسان مثل انهيار اقتصادي أو هجمات إرهابية أو مجاعات.

من أمثله هذا النوع من الاستثمار تحويل صومعة صاروخ نووي في ولاية كنساس الى ملجأ “يوم القيامة”.

في أحد مروج ولاية كانساس تقع هذه الصومعة المهجورة لصاروخ نووي و لكنها بحلول الصيف ستصبح شقق خاصة ستقاوم الأزمات الاقتصادية و العواصف الشمسية و المجاعات و حتى هجمات الارهابيين. في مثل هذه الشقق ستكون خدمة الاتصال غير متوفرة و لكنها ليست ضرورية فالقلق منصب فقط على النجاة و اللواذ بالارواح.

صور للصومعه النووية بعد تفريغ الماء منها:

"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
صورة قديمة لعمال بناء و هم يبنون الصومعة، هل كانوا يعلمون أنهم ربما يبنون آخر ملاجيء الانسانية:
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
الى الان، أربعة زبائن قاموا بشراء ملاذات بسعر سبع ملايين دولار حسب ما صرح المستثمر و صاحب المشروع لاري هول Larry Hall، 55 عاما، الذي قام بشراء أحد الشقق الخاصة في هذا الملجأ له و لعائلته و الذي تنصب مخاوفه من العواصف الشمسة التي أصبحت تعصف بكوكب الأرض بكثرة و التي ستؤثر بشكل كبير على الشبكات الكهربائية و الاتصالات.
تصميم الشقق من الداخل الذي يسمح بمتابعة هادئة و راقية لنهاية العالم:
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
هاري ليس أول شخص يقوم بشراء صومعة تفاعل نووي و يحولها الى ملاذ فاخر للأغنياء فقط و لكن قد تكون نوعية شققه الأولي من نوعها. يتضمن مشروع هاري 14 طابقا بسعر 2 مليون دولا للطابق و يمكن شراء نصف طابق بمليون واحد و قد تم بيع ثلاث طوابق و نصف الى الان. هذه الطوابق أيضا مقاومة للزلازل لان مركزها مصنوع من الاسمنت المسلح و الفولاذ. صورة لهاري بالقرب من مشروعه:
"ملاجيء يوم القيامة" شقق خاصة للأغنياء جدا للاحتماء من الكوارث و الأهوال بشيء من الترف و المتعة (صور + فيديو)
كما ينوي صاحب المشروع بناء مزرعة داخلية يتم فيها انتاج الأسماك و الخضار التي تكفى ل 70 شخص مهما طالت مدة اقامتهم بالاضافة الى مخزون كاف من الأغذية الجافة تكفيهم لمدة خمس سنوات.
السقف االعلوي من المبنى بالاضافة الى مبنى خارجي سيكون للحماية و الأمن تتولاه قوة خاصة مسلحة يحق لها استخدام النار لمنع المتسللين و الغرباء من الدخول عند الضرورة و سيحاط المبنى بسياج من الأسلاك الشائكة وكاميرات كما أن المصاعد في المبنى ستعمل من خلال نظام البصمة فقط.
يتضمن المبنى طوابق خاصة للمسبح و المسرح و المكتبة و في حالات الطواريء التي يكون فيها المبنى مغلقا سيتم تخصيص طوابق لمركز صحي و مدرسة، هذا بالاضافة الى مولدات الطاقة و الكهرباء و خزانات المياه التي يتم فلترتها بنظام خاص.
المخاوف من الكوارث و محاولة خلق ملاجيء للاحتماء ليست حديثة العهد و لكن تم تسليط الضوء عليها مؤخرا بفضل الانترنت و تعدد و سائل الاعلام و الانفتاح العالمي الذي جعل من الكوكب قرية صغيرة فالعديد من الروايات العالمية و الأفلام و كذلك الأفلام الوثائقية تناولت هذا الموضوع و تداولته بشكل كبير.
أما عن الزبائن المهتمين بهذه الشقق الخاصة يقول هاري أن لديه لاعب رياضي و سائق سيارات سباق و منتج أفلام و عدد من السياسين و يقول أنه بصدد انهاء شقة لواحدة من سيدات الأعمال مع ابنيها المراهقين مساحتها 167 متر مربع و تحتوي على شاشات عرض تعمل عمل النوافذ حيث تعرض مناظر طبيعية و مشاهد من اماكن من العالم بالاضافة الى غرفتي جلوس مع تلفاز في كل منهما لمنع مشاجرات الأطفال عند مشاهدة التلفاز !!
بالاطلاع على الأمر من وجهة نظر علمية نرى أنه لا عجب في انتشار هذه التجارة اذ يقول الأستاذ في قسم الأنثروبولوجيا “علم الانسان” في جامعة كنساس جون هووبس John Hoopes الذي يركز على دراسة “ثقافة يوم القيامة” أن التجارة بالخوف رائجة أكثر من تجارة الجنس، و يقول هاري ان زبائنه أصبحوا يضغطون عليه مؤخرا بعد زلزال المكسيك.
فيديو لمناقشة موضوع هذه الشقق في احد البرامج الحوارية الأمريكية الشهيرة:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق